Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
جبهة التبو لانقاذ ليبيا
Altbo Front for the Salvatin of Libya ( AFSL )

www.altboo.com

الأحد 26 سبتمبر 2010

ديمقراطية ـ حرية ـ عدالة

رسالة مناشدة واستغاثة
من أبناء التـبو في ليبيا
إلى كل من :


* منظمة العفو الدولية
* منظمة اليونسكو للثقافة والتعليم
* منظمة اليونيسيف لرعاية الأطفال
* منظمة الصحة العالمية
* مجلس حقوق الإنسان
* منظمة مراقبة حقوق الإنسان

في الوقت الذي نشيد فيه بجهود بعض المنظمات الدولية التي قامت بدورها مشكورة في متابعة الإنتهاكات الجسيمة لحقوق أبناء التبو في ليبيا، وعلى رأسها منظمة العفو الدولية، فاننا من جديد، وكما فعلنا لسنوات، نكرر مناشدتنا لكم بضرورة مواصلة الجهود من أجل إنهاء الوضع البائس الذي يعيشة أبناء التبو في ليبيا نتيجة إستمرار الإنتهاكات الصارخة لحقوقهم وإستمرار ممارسات القمع بمختلف اشكاله ضدهم من قبل السلطات الليبية.

إن أبناء قبائل التبو الليبين لا يزالون محرومون من حق المواطنة ويتعرضون بشكل يومي للمطاردة والإعتقالات التعسفية ومصادرة الممتلكات ويعيشون وضعا مأساويا على كافة المستويات.

عليه نطلب من منظمة العفو الدولية ممارسة مزيدا من الضغط على السلطات الليبية وزيارة أماكن تواجدنا في ليبيا حتى تتعرف على الحقيقة عن قرب. كما نطلب من منظمة اليونسكو أن تتدخل لإيجاد حل للأطفالنا المحرومون من التعليم الأساسي الإلزامي وأولئك المطرودين من المدارس. أن نسبة الأمية بين أطفالنا بلغت 75% وهي قابلة للزيارة لعدم وجود فرص التعليم. كما ان عدد الأطفال المحرومين من حق التعليم ممن هم في سن الدراسة قد بلغ خلال العام قرابة الـ (2000) طفل.

كما نطالب أيضا بضرورة التدخل لحماية ثقافتنا وتراثنا، حيث قامت السلطات الليبية بمنعنا من إستعمال لغتنا أو التحدث بلهجتنا في الأماكن العامة وفرضت علينا تغيير أسمائنا إلى أسماء عربية وهدمت المنازل التاريخية لأجدادنا وازالت الرسومات الموجودة على الصخور وفي الكهوف.

اننا نطلب من منظمة "اليونيسيف لرعاية الأطفال" ان تزور ليبيا للإطلاع على أحوال اطفالنا الذين هم في أمس الحاجة الى الى الرعاية والتغذية الصحية ومحرومين من حقهم في الجنسية والتعليم. كما نطلب أيضا من منظمة الصحة العالمية أن تزورنا للتعرف على حقيقة أوضاعنا المأساوية.

اننا أيضا نقول لمجلس حقوق الإنسان: ماذا يعني الدفاع عن حقوق الإنسان أذا كان الحرمان من حق المواطنة أمرا لا يحظى باهتمامكم ؟؟؟!!! ونطلب منه إرسال وفد لزيارة ليبيا للوقوف على ما يحدث لنا من إنتهاكات صارخة لحقوقنا من قبل النظام الليبي.

واخير، ومرة أخرى، نتوجه لجميع المنظمات الإنسانية والحقوقية بنداءاتنا ونطالبها بان تهتم بقضيتنا وأن توليها الأهمية القصوى والعاجلة.

عيسى عبدالمجيد منصور
رئيس جبهة التبو الا نقاذ ليبيا


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home