Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
جبهة التبو لانقاذ ليبيا
Altbo Front for the Salvatin of Libya ( AFSL )

www.altboo.com

الثلاثاء 31 أغسطس 2010

ديمقراطية ـ حرية ـ عدالة


عاجل : بيان من جبهة التبو لإنقاذ ليبيا

فى إطار سياسة التفرقة العنصرية والظلم والاضطهاد التى يمارسها" النظام" فى ليبيا، قام ما يسمى بـ أمين اللجنة الشعبية للتعليم" بمدينة الكفرة بطرد 2000 من ابناء التبو من المدارس ورفض قبول عودتهم للدراسة، وقد حاولوا بشتى الطرق اقناعه بعودتهم ولكنه اصر ورفض ذلك رفضا تاما. وعندما يأس الطلاب من اقناعه قاموا باحتجاجات طلابية فى المدينة وانضم اليهم مئات من ابناء المنطقة، وقد انطلقت هذه اللاحتجاجات يوم الاحد الموافق 24.10.2010، وعلى الفور قامت الشرطة السرية (الامن الداخلى) بمحاولة قمع الاحتجاجات، مما ادى الى وقوع صدامات وقيام المحتجين بتحطيم زجاج سيارات الشرطة، وكتابة شعارات معادية للنظام على الجدران، وعلى إثر ذلك قامت الشرطة بحملات تفتيش ومداهمات واعتقال نحو عشرين من اطفال المدارس تتراوح اعمارهم ما بين 15-11 سنة، وفرضت منع التجوال فى الليل. كما قامت بإقتحام المنازل وضرب افراد بعض الأسر بعد إتهامهم بالتحرض على هذه الاحتجاجات.
أن نسبة الأمية بين أطفالنا قد بلغت 75% وهي قابلة للزيارة لعدم وجود فرص التعليم لهم كما ان عدد الأطفال المحرومين من حق التعليم ممن هم في سن الدراسة قد بلغ خلال العام قرابة الـ (2000) طفل.
ان هذا لدليل واضح على استمرار"النظام" الدكتاتورى فى سياساته القمعية والتعسفية والعنصرية ضد مختلف شرائح المجتمع الليبى وعلى وجه الخصوص ضد الاقليات من قبائل التبو.
ان جبهة التبو تناشد المجتمع الدولى وكافة المنظمات الحقوقية والإنسانية بضرورة التدخل الفورى لدى النظام الليبي للافراج عن هؤلاء الاطفال واعادتهم الى اهليهم وذويهم اولا ثم الى المدارس والعمل على وضع حد للانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان فى ليبيا.

عيسى عبدالمجيد منصور
رئيس جبهة التبو لإنقاذ ليبيا


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home