Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
جبهة التبو لانقاذ ليبيا
The Front of Tabu for the Salvation of Libya ( FTSL )

www.altboo.com

السبت 19 سبتمبر 2009

رسالة من قبائل التبو في ليبيا
إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة

إلى الأمين العام السيد بان كي مون
إلى مجلس الأمن الدولي
إلى جميع المنظمات والهيئات التابعة للأمم المتحدة.

نحن أبناء قبائل التبو في ليبيا نتقدم إليكم بهذا الالتماس أملين منكم النظر في قضيتنا العادلة والتي لم تلقى اهتماماً دولياً ولا إقليميا حتى الآن برغم تكرار مناشدتنا ونداءاتنا للعالم، ولكننا لم نجد أذاناً صاغية. ومع انعقاد الدورة الرابعة والستين للجمعية العامة هذا الشهر نتوجه اليكم من جديد باسم أطفالنا المحرومين من التعليم الأساسي والعلاج وشهادات الولادة, وباسم نسائنا اللائي يموتن في بيوتهن إثناء الولادة لانعدام الرعاية الصحية, وباسم أبنائنا المحرومين من حق المواطنة والعمل والتعليم والعلاج والتنقل, وباسم الشيوخ والعجائز المحرومين من حق التقاعد، باسم جميع هولاء نتوجه اليكم مطالبينكم بإلتفاتة انسانية جادة لما نعانيه من قهر وقمع وظلم وانتهاكات متواصلة من قبل النظام الليبي لحقوقنا في المواطنة والعيش الكريم.

اننا نناشدكم في الوقت الذي تستقبلون فيه العقيد القذافي, والذي يمثل رمزا صارخا من رموز الحكم الشمولي الدكتاتوري, ان تقوموا بالضغط عليه ومواجهته بحقيقة وواقع ما يقوم به نظامه من قمع وظلم ضد أبناء التبو والشعب الليبي عامة.

أن الظلم والاضطهاد والتهميش والاعتقالات التعسفية التي مورست وتمارس في حقنا منذ استيلاء القذافي على الحكم في البلاد حتى الآن لدليل واضح على حقد القذافي وكراهيته للأقليات بشكل عام وللتبو بشكل خاص حيث أستخدم جميع أنواع المحرمات ضد التبو بما فيها الأسلحة الفتاكة واساليب التدمير الشامل.

أن منظمة الأمم المتحدة وجدت لدعم السلام وحماية حقوق الإنسان ونصرة المستضعفين والقضاء على الظلم والاضطهاد والتهميش والتفرقة العنصرية الأمر الذي يدفعنا ويشجعنا على أن نعلمكم بوضعنا الاجتماعي والاقتصادي والسياسي المزري والمأساوي في ليبيا ونطالبكم فيه بضرورة تحمل مسؤولياتكم والتدخل لرفع الظلم والمعاناة عن أهالينا.

ان الشعب الليبي بعمومه يتطلع اليكم وكله امل بان تلتفتوا الى معاناته تحت حكم القذافي الشمولي الذي قتل الأرواح البريئة وصادر الحريات وعبث بثروات البلاد وسخرها لخدمة اهدافه الخاصة هو وابنائه.

واخيرا نناشدهم جميعا بالإسراع في تقديم مساعدة إنسانية عاجلة لآهالينا حيث ان أوضاعنا الاقتصادية والاجتماعية لا تحتمل الانتظار والوضع على وشك الإنفجار. كما نناشد منظمة اليونسكو للثقافة والتعليم والعلوم بان ترسل لجنة لتقصي الحقائق بخصوص الأطفال المحرومين من التعليم وإيجاد حل سريع لهم يمكنهم من الذهاب الى المدارس والحصول على حقهم في التعليم.

أبناء قبائل التبو في ليبيا 12/9/2009

عيسى عبد المجيد منصور
رئيس جبهة التبو الا نقاذ ليبيا


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home