Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
جبهة التبو لانقاذ ليبيا
The Front of Tabu for the Salvation of Libya ( FTSL )

الأثنين 18 مايو 2009

جبهة التبو لانقاذ ليبيا :
احتجاجات طلابية فى مدينة مرزق

فى إطار سياسة التفرقة العنصرية والظلم والاضطهاد التى يمارسها "النظام" فى ليبيا، فقد قام ما يسمى بامين اللجنة الشعبية للتعليم بمدينة مرزق بطرد ابناء التبو من المدارس ورفض قبول عودتهم الى الصفوف الدراسية، وقد حاولوا بشتى الطرق اقناعه بعودتهم ولكنه اصر ورفض ذلك رفضا تاما .

وعندما يئس الطلاب من اقناعه قاموا باحتجاجات طلابية فى مدينة مرزق وانضم اليها مئات من ابناء المنطقة، وقد انطلقت هذه الاحتجاجات يوم الاحد الموافق 17.5.2009، وعلى الفور قامت الشرطة والشرطة السرية (الامن الداخلى + البحث الجنائى) بمحاولة قمع الاحتجاجات، مما ادى الى وقوع صدامات وقيام المحتجين بتحطيم زجاج سيارات الشرطة، وحرق احد المدارس وكتابة شعارات معادية للنظام على الجدران، كما جرى حرق صور القذافى .

وعلى إثر ذلك قامت الشرطة بحملات تفتيش ومداهمات واعتقال نحو مائتين وعشرين من اطفال المدارس تتراوح اعمارهم ما بين 15-13 سنة، وفرضت منع التجوال فى الليل، وقامت بحجز سيارات المواطنين ذات الدفع الرباعى، واقتحام المنازل وضرب افراد بعض الاسر عند استفسارهم عن السبب، واعتقال الذكور على انهم هم المحرضين على هذه الاحتجاجات .

هذا ان دل على شى انما يدل على استمرار "النظام" الدكتاتورى فى سياساته القمعية والتعسفية والعنصرية، ضد مختلف شرائح المجتمع الليبى وعلى وجه الخصوص ضد الاقليات الليبية .

واننا نأمل من الله ان تكون هذه الاحتجاجات بداية وشرارة من شرارات النار التى سوف تحرق الدكتاتور معمر القذافى وادواته القمعية .

ان جبهة التبو تناشد المجتمع الدولى ومنظماته، مثل منظمة اليونسيف، ومنظمة اليونسكو، والصليب الاحمر الدولى، ومنظمة حقوق الانسان، ومراقبة حقوق الانسان، بسرعة التدخل الفورى لدى "النظام الليبي للافراج عن هؤلاء الاطفال واعادتهم الى اهليهم وذويهم اولا ثم الى المدارس والعمل على وضع حد للانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان فى ليبيا .

جبهة التبو لانقاذ ليبيا


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home