Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
جبهة التبو لانقاذ ليبيا

الأثنين 17 نوفمبر 2008

جبهة التبو لإنقاذ ليبيا :
مناشدة واستغاثة الى المجمتع الدولى

الى المنظمات الدولية والاقليمية وعلى راسها:
الامم المتحدة ومنظماتها الانسانية والحقوقية
اللجنة العربية لحقوق الانسان
منظمة مراقبة حقوق الانسان
الصليب الاحمر الدولى
منظمات : الفاو للتغذية واليونسيف للاطفال واليونسكو للعلوم والثقافة والتعليم
الى كل انسان ذو ضمير انسانى واخلاقى

فى خضم المواجهات التى جرت وتجرى بيننا وبين النظام الليبي منذ الثالث عشر من شهر نوفمبر الجاري والتي تهدد بالمزيد من التوتر فى اية لحظة, نحن ابناء التبو بمنطقة الكفرة نناشد المجتمع الدولى والمنظمات المذكورة اعلاه بتقديم ما يمكن تقديمه من المساعدات الانسانية والاغاثية فى اسرع وقت ممكن وارسال وفد او لجنة لتقصى حقيقة ماجرى فى الكفرة والكشف عن ملابسات وخلفيات المشكلة واسباب حدوثها فى ظل التكتم الاعلامى المفروض على المنطقة.
كما اننا ننفي وبشدة ما يدعيه النظام بان ما جرى كان صراعا قبليا. نعم ان الضباط الذين قادوا افراد الامن والشرطة والدعم المركزى ينتمون الى بيت من بيوت قبيلة الزوية وهم:
1- العقيد/ شعيب برابحة/امر وحدة الدعم المركزى
2- المقدم/ سليمان بكار قنديل/رئيس مركز الشرطة
3- العقيد/بلقاسم الابعج/امر الاستخبارات العسكرية
فهولاء ينتمون الى بيت (عمير) ولكنهم لايمثلون هذا البيت بل يمثلون النظام الذي استغل فرصة انتماء الضباط الثلاثة الى هذا البيت واعلن للعالم بان ماجرى كان صراعا قبليا. فاذا كان ماحدث صراعا قبليا بين قبيلتين فلماذا تم حرق مقر امانة المؤتمر الشعبى بالكفرة ومصرف الادخار وسيارات الشرطة وسيارة الامن الداخلى.
اما الاسلحة الخفيفة والتى تم الاستيلاء عليها اثناء المواجهات فقد تم تسليمها بعضها الى شيخ قبيلة التبو بالمنطقة والذ قام بدوره بتسليمها الى مسؤولين امنيين قدموا من طرابلس للتحقق فى الامر.
اما علاقة التبو بقبيلة الزوية فهى علاقة ازلية قائمة على صلة المصاهرة والمصالح المشتركة. فهناك مصالح متبادلة بين القبيلتين حيث ان للتبو امتداد واسع جدا فى منطقة الصحراء الكبرى وان لقبيلة الزوية مصالح تجارية فى هذه المنطقة، ولكن النظام كان ومازال يعمل جاهدا لخلق الفتن بين القبائل الليبية وخاصة فى المناطق الحدودية متبعا سياسة (فرق تسد). ولكن, وكالعادة, فان الضحية الحقيقية الاولى لهذه الانظمة الشمولية هى الحقيقة, والضحية الثانية هى الاقليات التي لا يسمع صوتها احد الا بعد ابادتها والقضاء عليها. وها هو النظام بدا يحشد قواته البرية والجوية ويواصل ارسال التعزيزات الأمنية للمنطقة المنكوبة.
اما الافتراء باننا قد رفعنا علم تشاد فهذه اساليب معروفة وغير مستغربة من نظام بلجأ دائما للمكر والخداع وتزييف الحقائق واختلاق الأكاذيب. هل هناك عاقلا يرفع علم دولة اجنبية وفي نفس الوقت يطالب بحقوقه المشروعة في المواطنة ؟؟ نحن ابناء التبو فى ليبيا نمتاز بالوطنية وحب وطننا ليبيا ولم ولن نرفع علما اجنبيا فى بلدنا. نحن نطالب بحقوقنا الاساسية بما فيها حق المواطنة ولوكنا بحاجة الى رفع علم لرفعنا علم ج.ت.ا.ل ولكننا خرجنا فى مظاهرة سلمية مطالبين بحقوقنا وكنا نعلم بأن العالم سيسمع صوتنا ولذلك لم نرفع حتى لافتة كما يفعل المتظاهرون فى الدول الاخرى. ان اصرارنا وعزمنا على المطالبة بحقوقنا المشروعة هما السبب في مواجهاتنا مع هذا النظام القمعي.
كمت نحيطكم علما بان النظام قد امر شيوخ من قبيلة التبو بالكفرة بالخروج فى مظاهرة تأييد للنظام تعبر عن ان ما حدث كان صراعا بين قبيلتين, التبو والزوية, وان يرسلوا ببرقية تأييد للقذافى زورا وبهتانا وتم تهديدهم من قبل اللواء غيث قنديل (منسق عام القيادات الشعبية بالكفرة) انه في حالة عدم استجابتهم ستتخذ ضدهم اجراءات صارمة. اما في حالة استجابتهم فسوف يكافؤون على ذلك ببناء 600 وحدة سكنية لحى قدر في واتمام جميع اجراءاتهم واعادة كل مستنداتهم والإفراج عن جميع المعتقلين من افراد القبيلة. ولذلك نعلن مسبقا باننا لن نكون طرفا في هذه المظاهرة وان اى بيان او برقية مؤيدة للنظام ستكون في نظرنا باطلة شرعا وقانونا.
وختاما نطالب المجتمع الدولي وكافة منظماته الإنسانية والحقوقية للتدخل السريع من أجل الإفراج الفورى عن معتقلينا بما فيهم النساء والاطفال وخصوصا المرضى والجرحى منهم.
والسلام .

جبهة التبو لانقاذ ليبيا
16 نوفمبر 2008


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home