Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
جبهة التبو لانقاذ ليبيا
The Front of Tabu for the Salvation of Libya ( FTSL )

www.altboo.com

الأحد 15 نوفمبر 2009

النظام الليبي ومخططات التهجير القسري لأبناء التبو

في إطار سعي النظام الليبي ومخططاته من أجل التهجير القسري لأبناء التبو الليبيين من وطنهم ليبيا فقد علمت جبهة التبو لإنقاذ ليبيا بان نظام القذافي قد بعث بمذكرة إلى مفوضية شئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة يدّعي فيها بأن على أراضي ليبيا لاجئون غير شرعيين ويطلب من المفوضية المساعدة على ترحيلهم.

ولكن الحقيقة غير ذلك.. فالنظام عندما عجز عن تنفيذ مخططاته في التطهير العرقي للتبو أراد الحصول على غطاء دولي أو قانوني لتنفيذ هذا المخطط لتهجير التبو تحت مظلة المفوضية بعد أن حرمهم من جميع حقوقهم وجردهم من هويتهم الشخصية والعائلية.

لذا تحيط جبهة التبو لإنقاذ ليبيا مفوضية شئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة علماً بأن النظام الليبي يريد أن يستغل هذه المنظمة الأممية ليتمادى في انتهاك حقوق التبو وتضليل المجتمع الدولي، والجبهة لا ترفض ترحيل أجانب إلى أوطانهم ولكنها ترفض ترحيل أبناء التبو الليبيين وتحمل المفوضية نتائج وتداعيات مثل هذا الإجراء. وإذا أرادت المفوضية مساعدة النظام في ترحيل الأجانب فعليها أولا تشكيل لجنة تحقيق خاصة بحالة ووضع أبناء التبو الليبيين لتقف بنفسها على وضعهم المأساوي وعلى زيف واكاذيب النظام الليبي الرامية الى طمس هوية هذه القبائل الليبية العريقة.

كما تلفت جبهة التبو لإنقاذ ليبيا نظر المفوضية الدولية والمجتمع الدولي الى وجود عناصر مأجورة من دولة تشاد بزعامة زعيم تشادي سابق تريد أن تستغل ظروف أبناء التبو القاسية في ليبيا مقابل حفنة من الدولارات... هذه العناصر المشبوهة ليس لها أى حق في تمثيل أبناء التبو الليبيين في ليبيا وان أي إتفاقات معها بخصوص التبو في ليبيا يعتبر باطلاً قانوناً وشرعاً فالتبو في ليبيا هم مواطنون ليبيون ولا يقبلون التدخل في شؤونهم من قبل جهات خارجية.

عاشت ليبيا... وما ضاع حق وراءه مطالب

جبهة التبو الا نقاذ ليبيا
15 نوفمبر 2009
http://www.altboo.com

صورة للأخ / الأمين العام للأمم المتحدة السيد بانكي مون.


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home