Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
جبهة التبو لانقاذ ليبيا
The Front of Tabu for the Salvation of Libya ( FTSL )

السبت 13 يونيو 2009

رسالة من أبناء التبو في ليبيا
إلى الشعب الإيطالي وحكومته ومؤسساته

من: أبناء التبو في ليبيا
إلى: الحكومة الايطالية
إلى: رئيس الوزراء الايطالي
إلي: الشعب الايطالي

في الوقت الذي يسعى فيه العالم إلى التقدم وخدمة الإنسان, ويعمل جاهدا من أجل حماية حقوقه, وتحقيق العدالة والقضاء على التفرقة العنصرية والمحسوبية والتطهير العرقي وانتهاك حقوق الأقليات وحق المرأة, إلا أن النظام الليبي لايزال يمارس أبشع أنواع القمع وانتهاك حقوق الإنسان ومصادرة الحريات وسلب الحقوق, بما فيها حقوق الأقليات والاثنيات في ليبيا. فمنذ وصول القذافي إلى سدة الحكم حتى الآن. وبرغم أدعائه بأنه يسلك نهج العقلاء واحترام حقوق الإنسان, وبرغم أتمام تسوية جميع ملفاته الشائكة مع الغرب, غير انه على الصعيد الداخلي لم يغير شيئا بل انتهز فرصة التسوية للملفات مع الغرب ليتمادى في قمعه للشعب الليبي وانتهاك حقوقه وحقوق الأقليات بما فيها حق المواطنة.

هاهو القذافي يسعى الأن لتسوية ملف اليهود الليبيين المقيمين بالخارج وارجاع حقوقهم المسلوبة في الوقت الذي يتنكر فيه لحقوق شعبه بالداخل.

لذا, وبمناسبة زيارة القذافي لبلادكم, فاننا نناشدكم ونطالبكم بممارسة كل الضغوط الممكنة على النظام الليبي ودفعه لإحترام حقوق الإنسان في ليبيا وتسوية جميع الملفات العالقة بالداخل بما فيها حقوق أبناء التبو المغتصبة, كحق المواطنة والتعليم والعلاج والعمل والتملك.

اننا نأمل من الشعب الايطالي وحكومته ومؤسساته المدنية ان يعيروا ملف حقوق الإنسان في ليبيا الأهمية القسوى وان يجعلوه من ضمن الموضوعات الرئيسية التي يتوجب بحثها مع القذافي أثناء زيارته لإيطاليا.

جبهة التبو لإنقاذ ليبيا

ـ صورة لبرلمان الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home