Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
جبهة التبو لانقاذ ليبيا
Altbo Front for the Salvatin of Libya ( AFSL )

www.altboo.com

الجمعة 9 يوليو 2010

ديمقراطية ـ حرية ـ عدالة


استمرار سياسة القمع والإستبداد
وتصفية المعارضين السياسيين في ليبيا

جبهة التبو لانقاذ ليبيا: في إطار سياسة القمع والإستبداد وتصفية المعارضين السياسيين من ابناء الشعب الليبي بشكل عام والاقليات بشكل خاص, بما فيهم ابناء قبائل التبو... وبالرغم من المناشدات المتواصلة للمنظمات الحقوقية والانسانية, وعلى رأسها منظمة العفو الدولية وغيرها, بضرورة ان يحترم نظام القذافي حقوق الإنسان ويوقف إنتهاكاته المستمرة لحقوق الليبيين... وبالرغم من تصريحات النظام الليبي بخصوص عزمه على اجراء اصلاحات داخلية (زائفة لتلميع صورته المشوهة أصلا والتغطية على جرائمه في حق المواطن الليبي)... وبرغم مناشدات المجتمع الدولي بوقف الإعتقال التعسفي... الا ان النظام الليبي يستمر في تجاهله وعدم مبالاته لهذه المناشدات وذلك في تحد صارخا للمجتمع الدولي والمنظمات الدولية والاقليمية.

ونتيجة لإستمرار سياسة الإعتقالات العشوائية وممارسة التعذيب الجسدي والنفسي للمعتقلين والتي ادت إلى وفاة الكثير منهم, فقد توفى يوم الخميس الموافق 8/7/2010 الشهيد جمعة إبراهيم السنوسي الذي تم اعتقاله عام 2008م في منطقة "واو" الحدودية العسكرية حيث تم نقله إلى مدينة "سبها" وظل هناك لفترة تعرض فيها للتعذيب الجسدي والنفسي مما أدى إلى اصابته بشلل في الجزء السفلي من جسمه ثم افرج عنه وهو مشلول. ونظرا لحرمانه من حقه في الحصول على جواز سفر لم يتمكن ذويه من نقله للعلاج بالخارج ونقل إلى مستشفى في مدينة بنغازي حيث توفى هناك. كما تم اعتقال كل من صاحب الأعمال الحرة السنوسي لانو ابوبكر والموظف السابق بالإعلام في منطقة "اوباري" حسن تشايمي التباوي.

وفي إطار سياسة الحصار الإقتصادي فقد قام النظام بتجميد ارصدة تجار ابل من ابناء التبو في ليبيا بدون اي سبب يذكر.

ان جبهة التبو لإنقاذ ليبيا تناشد المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الحقوقية والانسانية بضرورة التدخل الفوري للتحقيق في مقتل الشهيد جمعة إبراهيم السنوسي ومن سبقه من الضحايا في اسرع وقت ممكن.

كما تجدد الجبهة مناشدتها للمجتمع الدولي من أجل الضغط على النظام الليبي بكل الوسائل الممكنة من أجل وقف إنتهاكاته الصارخة والمستمرة في حق الشعب الليبي كافة وأبناء قبائل التبو على وجه الخصوص.

رئيس جبهة التبو لانقاذ ليبيا



Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home