Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
جبهة التبو لانقاذ ليبيا
The Front of Tabu for the Salvation of Libya ( FTSL )

www.altboo.com

الإثنين 2 نوفمبر 2009

صدامات دامية بين قوات الأمن ومتظاهرين من أبناء التبو بمدينة الكفرة

علمت جبهة التبو لإنقاذ ليبيا بان صدامات دامية قد وقعت يوم السبت 31 أكتوبر بين قوات الأمن ومتظاهرين من أبناء التبو بمدينة الكفرة امام مكتب ما يسمى "امانة اللجنة الشعبية للتعليم" بالمدينة إحتجاجا على منع أبنائهم من مواصلة تعليمهم بالمدارس الحكومية. وقد توتر الوضع في اليوم التالي بعد ان قامت قوات الأمن بإستعمال الدخيرة الحية لتفريق المتظاهرين. وقد نتج عن هذه الصدامات وفاة اثنيين من ابناء التبو وجرح العديد منهم, من بينهم اطفال ونساء وشيوخ, وان احد المصابين قد تم نقله الى احد مستشفيات مدينة بنغازي بسبب اصابته بجروح خطيرة كما قامت قوات الأمن بإلقاء القبض على عدد كبير من المتظاهرين.

وجبهة التبو لانقاذ ليبيا, إذ تستنكر وتدين بشدة هذه الإعتداءات الوحشية فإنها تحمل النظام الليبي مسؤولية ما حدث وتناشد المجتمع الدولي بضرورة التدخل السريع لوقف مسلسل الإنتهاكات المستمرة ضد أبناء قبائل التبو وارجاع حقوقهم المغتصبة بما فيها حق المواطنة وحق أبنائهم في التعليم.

ان هذه الإعتداءات الوحشية المتكررة والإنتهاكات الصارخة ضد أبنائنا من قبائل التبو الليبيين لدليل واضح على همجية نظام القذافي الدكتاتوري الذي لم يتوقف يوما منذ استلائه على السلطة في ليبيا في إنتهاك حقوق الإنسان الليبي وقمع حريته ومصادرة ارادته. وبالتالي فان جبهة التبو لإنقاذ ليبيا تجدد مناشدتها للمجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية والإنسانية بضرورة الضغط على النظام الليبي بكل الوسائل الممكنة من أجل وقف إعتداءاته المتكررة على اهالينا في الداخل واطلاق الحريات والرجوع بليبيا الى دولة الدستور والقانون.

وختاما تحي الجبهة وتشيد بقرار حكومة دولة بلجيكا - الصائب والحكيم - بتعليق صادرات أسلحة إلى ليبيا تخوفا من إستعمالها في قمع المواطين وتهيب بباقي دول اوروبا الى أخذ نفس الخطوات.

وما ضاع حق ورائه مطالب... عاشت ليبيا وعاش نضال شعبها من أجل الحرية والعيش الكريم.

جبهة التبو لإنقاذ ليبيا
الأحد 1 نوفمبر 2009


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home