Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Forum For Libyan Democrats - UK

Saturday, 17 February, 2007

رسالة مفتوحة إلى السيّد سيف الإسلام القذافي

خيري أبوشاقور

السيد سيف الاسلام معمر القذافي
رئيس مؤسسة القذافي للتنمية

بعد التحية

بعد الاطلاع على موقعكم على الانترنت وقراءة أهداف مؤسستكم الموقرة ، وبالذات فيما يخص حماية أفراد المجتمع وحقوقه الانسانية وتشجيع إقامة الجمعيات الاهلية الخيرية لخدمة المجتمع ونشر الوعي العام بين أبناء وبنات ليبيا ، بالاضافة لمتابعة ما تقومون به من نشاطات وتصريحات لوسائل الاعلام العربية والدولية ، أود أن أبارك لكم على ما عزمتم القيام به وأتمنى لكم التوفيق في تحقيق أهدافكم التي أعلنتم عنها.

إنني كمواطن بريطاني الجنسية من أصل ليبي ولد وترعرع في أحياء طرابلس ومقيم في المهجر منذ خمس وعشرين سنة لم تتكحل فيها عيناه برؤية مسقط رأسه كل هذه السنين يتمنى أن يرجع إلى بلده الاصلي بلد أبائه وأجداده وأن يساهم مع أبناء وطنه في رفعته وتقدمه.

إنني وبدون مجاملات أرى في مشروع مؤسستكم وأهدافكم التي أعلنتم عنها بريق أمل نستطيع الاتكاء عليه لضمان عودتنا الى وطننا ليبيا وحماية حقوقنا ، والتي نرجو بألا تكون أقل مما نتمتع به في بلاد الانجليز من حقوق ، وهي الحقوق المعتمدة دوليا ومتعارف عليها في كافة دول العالم المتحضر ومقررة في الميثاق العالمي لحقوق الانسان.

لذلك فإنني أود أن أطلب من سعادتكم أن تتكرموا علينا بتعريف كاف وواف لما تقصدون به عند حديثكم عن حقوق الانسان في ليبيا ، حتى نكون على بينة من أمرنا ، وما هي الاليات التي تستعملونها لضمان هذه الحقوق.

لقد طالبنا مرارا من جماعة الاخوان المسلمين الليبية ومن منظماتهم الحقوقية في الخارج أن يقدموا لنا تعريفا صريحا بمهية هذه الحقوق التي ينادون بها ولكن للاسف لم نتحصل على رد مقنع بعد ، حيث يبدوا أن حقوق الانسان بالنسبة لهم هي تلك المتعلقة بفهمهم هم الخاص بحقوق الاخواني أو من يدور في فلكهم ويتماشى مع فكرهم.

إن هذا التعريف الذي نطالب به سوف يساهم بشكل فعال في إزالة الكثير من الغبش والرد على الكثير من الشبهات والشكوك التي تثار حول ما تـقومون به من أعمال خيرة داخل ليبيا وخارجها وسوف يساعد في رجوع الكثيرين إلى أرض الوطن من هجرتهم في أرجاء المعمورة لكي يكونوا في خدمة مجتمعهم.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام.

خيري أبوشاقور
منتدى الديمقراطيين الليبيين
Tel: +44 7747896370
Email: ka209@bath.ac.uk
17 Feb. 2007


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home