Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
السبت 23 ابريل 2011

وقـفة احتجاج أمام النقابة العامة للمحامين المصريين
مؤتمر"ثلاثاء الشعوب" ـ القاهرة ـ 19 أبريل 2011

عمر الهوني

عـُـقد مؤتمر "ثلاثاء الشعوب" الذي عقدته لجنة الشئون السياسية بالنقابة العامة للمحامين المصريين في القاهرة ، يوم الثلاثاء 19 أبريل 2011 ، بعد وقفة احتجاج أمام النقابة.
طالبت لجنة الشئون السياسية بالنقابة العامة للمحامين، برئاسة إبراهيم إلياس، المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بالاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي، والتحرك لدعم ثورة الشعب الليبي، وحماية المصريين هناك، إضافة إلى مطالبة جامعة الدول العربية بالاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي، وتجميد أرصدة القذافي.
كما طالبت اللجنة في بيان لها بتقديم بلاغ للنائب العام، لمحاكمة أتباع القذافي، وعلى رأسهم أحمد القذافي الدم في مصر، وتحريك دعوى جنائية ضد معمر القذافي لارتكابه جرائم القتل ضد المصريين الموجودين بليبيا، واستخدامهم كدروع بشرية، وتوثيق جرائم الإبادة ضد المصريين، والليبيين والمطالبة بمحاكمته أمام المحكمة الجنائية الدولية .
ودعت اللجنة إلى تشكيل جمعية ائتلاف الثوار العرب، لدعم كافة الثورات العربية، ومطالبة المجلس العسكري بإعادة فتح المنح للطلبة الليبيين في مصر،وتسهيل عمليات العلاج ودخول المصابين الليبيين إلى مصر، والمطالبة بإعطاء حق اللجوء السياسي لليبيين، وسرعة الضغط على الدول المجاورة، مثل أوغندة، وتشاد، و الجزائر لعدم دعم القذافي بالدعم العسكري والمرتزقة.
وقررت نقابة المحامين فتح مقار النقابة، والشقق السكنية بمطروح ليتلقى الليبيون العلاج .
كما تم تشكيل وفد من الزملاء المحامين، وأعضاء لجنة الشئون السياسية للذهاب إلى مرسى مطروح لمساندة أفراد الشعب الليبي المكلوم، والمصابين ومؤازرته.
وتحدث في الندوة كل من ألاستاذ محمد كارم منسق لجنة الشئون السياسية بالنقابة الدكتور إبراهيم إلياس وألاستاذ خالد فؤاد كما تحدث من الجانب الليبي كل من الدكتورة زينب البشاري والاخت أمل الشافعي وماهر الشاعري واخرين ، كما ألقى الاخ بشير الاصيبعي قصيدة شعر عن ليبيا .


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home