Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
الخميس 17 فبراير 2011

 

مانشستر تجدد تضامنها

( متابعة )

بوسط مدينة مانشستر ( شمال بريطانيا ) .. وتحديدا فى ميدان " ألبرت اسكوير " .. تجمع ما يزيد عن 100 متضامن .. ما بين رجل وإمرأة وطفل .. ظهر اليوم الإربعاء الموافق 16 فبراير 2011 .. رافعين شعارات تندد بالسلطة فى ليبيا .. وتحملها مسئولية ما جرى لإحتجاجات شهدتها مدينة بنغازي يوم أمس 15 فبراير .. حيث تفيد أخر الأخبار بسقوط قتيل ( على الأٌقل ) وما يزيد عن 40 جريحا .. وإعتقال عدة نشطاء منهم من بنغازي ( المدون ) محمد سحيم صاحب أول أشرطة فيديو للأحداث  .. والكاتب الصحفي محمد الأمين من مصراته .

أفاد مصدر موثوق بأن الكاتب " ادريس المسماري " تعرض لهجوم مباشر وعنيف .. وتمت محاصرة بيته بواسطة مجموعة مدنية ( بلطجية ) وذلك عقب إنتهاء تصريحه لمحطة البي بي سي .. وأضاف المصدر بأنه عندما استيقن بعض الحضور والجيران بأن المسماري ربما يكون مهدداً فى حياته .. أبلغوا شخصيات أمنية كبيرة فى بنغازي .. وحملوها مسئولية حياته .. وهو الأن متحفظ عليه لدى جهة أمنية .. وفى ذات السياق كانت السلطات الليبية قد أفرجت فى ساعة متأخرة من ليلة أمس عن المحامي فتحي تربل .. والناشط الحقوقي فرج الشراني.

عدسة " جورنال ليبيا " كانت فى عين المكان ورصدت وقفة أبناء الجالية الليبية بمانشستر فى مجموعة من الصور منها : 

ـ سوف ينشر " جورنال ليبيا المرئي " لاحقا شريط فيديو لتفاصيل الوقفة .. يتضمن تصريحات لبعض المشاركين .. وهتافات المتضامنين ومطالبهم .

ـ فى إتصال هاتفي لي مع الدكتورة أم العز الفارسي ( زوجة أ. ادريس المسماري ) للإطمئنان على الأسرة . تحدثت بمرارة عن بلطجية هاجموا بيتها واعتدوا على أولادها . وجرحت الدكتورة ام العز فى يدها أثناء دفاعها عن أطفالها وذكرت أن الأولاد قد تعرفوا على أحد المهاجمين وهو ناصر الحسوني (من قيادات نادي الأهلي) .. وأثناء حديثها معي وجدتني أتساءل : كيف لدولة تعيش المرحلة أن تسمح لأناس مدنيين لا يملكون أي صفة شرطية أو قانونية بمهاجمة بيوت حرائر ليبيات وترويع الأطفال .. فهكذا مظاهر همجية باتت مستهجنة من المجتمع الدولي كافة ؟! .. ويبدو أن للحديث بقية .

السلام

عيسى عبدالقيوم

 

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home