Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
حملة التضامن البريطاني الليبي للحرية وحقوق الأنسان
British Libyan Solidarity Campaign For Freedom And Human Rights ( BLSC )


السبت 1 مايو 2010

من نشاطات الحملة ـ الأحد 25 ابريل 2010م
الدعوة إلى حق المعارضة الليبية في العودة و ممارسة
العمل السياسي داخل الوطن بكل حرية وأمن

ضمن نشاطات "حملة التضامن البريطاني الليبي للحرية وحقوق الإنسان" في التعريف بالقضية الليبية وتعرية النظام الدكتاتوري الحاكم في ليبيا, أطلق شباب الحملة يوم الأحد الماضي 25 ابريل 2010م ومن أمام سفارة نظام القذافي بلندن "حملة حق العودة للمعارضة الليبية والعمل من أجل التغيير السياسي داخل ليبيا" والتي لاقت تأييد وترحيب الكثير من البريطانيين.
وخلال توزيع المنشورات أمام السفارة - على ممر المشاة -, وفي إنشغال أعضاء الحملة في جمع توقيعات التضامن والتأييد من المارة, كان دوي صوت سيارة الشرطة يملأ المكان وإذا بها تقف أمام السفارة ونزل منها عنصران من الشرطة البريطانية وقاموا بالتحدث إلينا وطرحوا بعض الأسئلة منها: هل اعتديتم على السفارة؟ هل تحدثتم مع أحد من أعضائها؟ هل حاولتم الدخول إلى السفارة؟ وكان الجواب بلا, وأشرنا الى ان السفارة بها عدسة تصوير خارجية يمكنهم الرجوع إليها للتأكد من اننا لم نخل بالنظام او نقوم بأى فعل مخالف للقانون... وقمنا بتذكير رجال الشرطة بما حدث للمتظاهرين ولزميلتهم "إفون فلتشر" في تظاهرة أبريل عام 1984... ولم يكن من العجيب أن ذلك اليوم لا يزال عالقا بذاكرتهم.
وكانت الشرطة قد حضرت للمكان بعد اتصال بها من السفارة التي من الواضح انها تضايقت جدا من نشاطنا المباشر والذي لم نتجاوز فيه حق التظاهر السلمي الذي يضمنه القانون البريطاني.
وبعد أن قضينا الوقت المناسب وجمعنا الكثير من توقيعات التضامن والتأييد لقضيتنا العادلة إنتقل أعضاء الحملة إلي ركن الخطباء في الهايد بارك. وإستمرت الحملة هناك في تعرية نظام القمع والفساد, وبكل حماس, نادت الحملة بحق الشعب الليبي في العمل السياسي والحقوقي والإجتماعي وحقه في المطالبة بالتغيير السياسي الذي يضمن الحقوق ويصون الحريات من خلال دستور يقره الشعب بإرادة حرة وقانون يحترمه الجميع وتعددية سياسية وتداول سلمي على السلطة وفق إنتخابات حرة نزيهة.
حملة التضامن البريطاني الليبي للحرية وحقوق الإنسان

لقطات من نشاط الحملة
الأحد 25 ابريل 2010م
عدسة : الشريف


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home