Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
أنصار الدستور الليبي

الثلاثاء 22 ديسمبر 2009



بسم الله الرحمن الرحيم

أنصار الدستور الليبي

بيان الى الأمة الليبية بمناسبة عيد الاستقلال المجيد


24 ديسمبر/ 2009

السيدات والسادة الكرام،

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته.

يسر جمعية أنصار الدستور الليبي أن تهنىء الأمة الليبية الكريمة بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين ليوم الاستقلال المجيد في 24 ديسمبر 1951م. وتدعو كافة الليبيين والليبيات من أفراد ومجموعات في داخل الوطن وخارجه لاحياء هذه المناسبة الوطنية المحببة الي قلوب الليبيين واستذكار العبر والمعاني السامية التي يمثلها هذا الحدث التاريخي العظيم.

لقد كان استقلال ليبيا عام 1951م ثمرة لجهاد الآباء والأجداد في سبيل الله ومن أجل الأجيال القادمة، لتنعم بالحرية والحياة الكريمة في دولة حرة مستقلة موحدة. ولذلك فانه من الواجب احياء هذه الذكرى الوطنية المجيدة في كل عام ومن حقنا أن نذكر أن لنا تاريخا مشرفا - غير ما نراه اليوم على ساحات الوطن السليب، وأنه من حقنا أن نفاخر الأمم بدستورنا الأصيل بشرعيتة وتمثيله الصحيح لارادة الأمة الليبية بشهادة الأمم المتحدة، وبمضمونه الديموقراطي الحضاري ومؤسساته العصرية. وهو دستور الاستقلال المؤسس للدولة, والذي وضعه ممثلو شعبنا الحر من طرابلس، وبرقة، وفزان بتوفيق من الله تعالى. فلنرفع عاليا علمنا الأبيض والأحمر والأسود والأخضر، العلم الدستوري للمملكة الليبية الحرة الأبية، ولننشد معا "يابلادي، ادفعي كيد الأعادي والعوادي، واسلمي طول المدى. اننا نحن الفداء".

وفي الختام ندعو الله أن ينصر شعبنا الصابر المكافح، وقواه الوطنية المناضلة في داخل الوطن وخارجه، وأن يجمع شملنا ويوحد كلمتنا وصفنا لاستئناف مسيرة الحرية والاستقلال المجيد، بقيادة أميرنا صاحب السمو الأمير محمد الحسن الرضا المهدي السنوسي الوريث الشرعي الدستوري لعرش ليبيا، حفظه الله ورعاه. أنه سميع مجيب.

ودمتم في رعاية الله وحفظه ذخرا للوطن.

أنصار الدستور الليبي

عنهم: نوري رمضان الكيخيا, د. محمد مبروك بوقعيقيص.

للمراسلة: AnsarElDistour@gmail.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home