Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libya Al-Wafa Foundation
مؤسسة ليبيا الوفاء

www.libyaalwafa.com

Sunday, 23 March, 2008


بيان اعـتصام وتظاهـرة 21 مارس 2008م

بسم الله الرحمن الرحيم

عهدا لجيشنا الليبي، جنوده وضباطه، مجيشيه ومدنيه، طلبته ونسائه الذين تنكر لهم القذافي. وووفاءا منا لمن دفعوا الثمن باهضا لمايزيد عن العقد من الزمن في محارق أوغندا وتشاد. وتضامنا مع كافة أقارب قتلانا ومفقودينا وأمهاتهم وذويهم، أراملهم وأيتامهم.

نقف اليوم، الجمعة،21 من مارس 2008م أمام مكتب اتصال نظام القذافي في العاصمة الأمريكية واشنطن متذكرين أرواح قتلانا في أكبر مجزرة وتنكر للجيش الليبي في تاريخ شعبنا، ومستحضرين واجبنا تجاه أرواح رفاقنا في مذابح كل من زوار وفادا ووادي الناموس ووادي الدوم، والسارة، وكذلك "أوزو" وشريطها الذين من أجلهما أقام القذافي الدنيا ولم يقعدها حتى أحرق الجيش الليبي برمته في تشاد، وأهلك خيرة أبناء شعبنا الليبي وشبابه، ثم سلمها طائعا مختارا خوفا على كرسي حكمه واستدامة لتسلطه بعد أن أحرق جيشنا الليبي لما يزيد على العقد من الزمن في الرمال المتحركة، فقتل منه عشرات الآلاف بين وطيس المعارك ولظى الصحراء ومخالب العطش وأنياب الجوع في القفار.

إننا في هذا اليوم نجد لزاما علينا أن نحمل القذافي المسؤولية المباشرة عن تلك الطوام وغيرها مما لحق بقواتنا المسلحة الليبية بصفته المسؤول المباشر و(القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية) وضرورة المطالبة بالآتي:

أولا –الاعتراف بجريمته البشعة من تنكر في حق جيشنا الليبي من عسكريين ومدنيين، وطلبة المدارس الثانوية ومعاهد المعلمين المختطفين من فصولهم، وكذلك النساء الليبيات، بعد الزج بهم في كافة حروبه في أوغندا وتشاد.

ثانيا- الافصاح عن قوائم وأسماء وأرقام ورتب وكتائب كافة المفقودين والقتلى في حربي أوغندا وتشاد.

ثالثا- الإعلان عن عدد عشرات الآلاف من الليبيين الذين زج بهم القذافي في حرب تشاد، ومن رجع ومن قتل ومن فقد؟

رابعا- ضرورة الكشف عن أماكن المقابر الجماعية التي كدست فيها جثامين وجثت الليبيين، بما لايليق مع مقدساتنا ولا أعراف شعبنا ولا أبسط قيمنا وأخلاقنا الإسلامية.

خامسا- تجميع رفات كل قتيل أو ميت من العطش على حدة، وأخذ عينات من أحماضهم النووية وبصامتهم الوراثية ومقارنتها بعائلات المفقودين والقتلى.

سادسا- إرجاع كافة الجثامين والهياكل العظمية المتعرف علي هوية أشخاصها إلى أهاليهم، ومن ثم دفنهم في مقابر ليبية تليق بديانتهم وبشرفهم العسكري وخدمتهم الوطنية، مع إقامة صلاة الجنازة عليهم.

سابعا- تقديم الاعتذار الرسمي لأهالي وثكالى وأرامل وأيتام المفقودين والقتلى عن جرم إهانة قتلاهم المادية والمعنوية.

ثامنا- تعويض كافة أهالى المفقودين والقتلى وأراملهم وأيتامهم وأهاليهم عن الضرر والفقد المادي والمعنوي.

تاسعاً- الإفراج عن رفيق محنة حرب تشاد الدكتور إدريس بوفايد وأخيه وكافة رفاقه الذين أعدوا لتضاهرة سلمية أحياءاً لذكرى 17 فبراير، وكذلك الجهمي وكافة المساجين السياسيين ، ومصير من ذبحوا في بوسليم، ونؤكد على ضرورة الافصاح عن مصير المغيبين قسرياً الأساتذة جاب الله مطر وعزات المقريف ومنصور الكيخيا.

فدام نضال شعبنا الليبي من أجل استرداد حقوقه المسلوبة ودستوره وشرعيته الدستورية المغتصبة وفك أسر أبنائه من غياهب السجون، وعاش شهداؤه الابرار، سائلين الله عز وجل أن يربط على قلوب الثكالى والآرامل والأيتام ورحم الله قتلانا في حروب أوغندا وتشاد.

ليبيا الوفاء لدماء الأبرياء في أوغندا وتشاد
لجنة العمل الوطني على الساحة الأمريكية

14 ربيع الأول 1429هـ
22 مارس 2008م


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home