Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libya Al-Wafa Foundation
مؤسسة ليبيا الوفاء

www.libyaalwafa.com

Thursday, 16 November, 2006

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان بشأن آخر التطورات بخصوص
اعـتـقال النظام الليبي للزميل الدكتور الطبيب إدريس بوفايد

عبر مصادرها الموثوقة تحصلت مؤسسة ليبيا الوفاء على تفاصيل اعتقال رجال الأمن الداخلي بالعاصمة طرابلس للزميل الدكتور الطبيب إدريس بوفايد الأمين العام للاتحاد الوطني للإصلاح (المعارض) بعد رجوعه إلى أرض الوطن بعد غربة قسرية جازوت العقدين من الزمن، حيث تم اعتقاله يوم الأحد الخامس من نوفمبر 2006م الموافق 15 شوال 1427هـ عند الساعة العاشرة صباحاً تقريباً.

وبعد زيارة الدكتور الطبيب إدريس بوفايد لمكتب الأمن الداخلي بطرابلس لاستجوابه حسب طلبهم، لم يطلق سراحه، علماً بأن هذه الزيارة الاستجوابية كانت بناءً على طلب رجال الأمن الليبي بمكتب غريان من السيد إدريس بوفايد التوجه إلى مكتب طرابلس العاصمة بعد حجز جواز سفره منه.

كما تأكد لدى مؤسسة ليبيا الوفاء من أن السيد إدريس بوفايد قد منع من الاتصال بأهله كما منع أهله من الاتصال به، مما زاد قلقهم بشأنه، وإثارة التساؤلات حول سلامته ولماذا كل هذا التعتيم المتعمد من قبل أجهزة النظام الليبي حيال اعتقال أحد أفراد أسرتهم طيلة هذه الفترة، في الوقت الذي يعد منعه من الاتصال بذويه وابنه أيمن وطمأنة أقاربه بسلامته خرقاً صارخاً لمواثيق حقوق الإنسان الدولية.

وعليه فإن مؤسسة ليبيا الوفاء تؤكد مطالبتها بما يلي :

1- التعاون من قبل جميع مؤسسات حقوق الإنسان المختصة بالضغط على النظام الليبي لإطلاق سراح الدكتور إدريس بوفايد دون قيد أو شرط.

2- التحذير من أن يتعرض الدكتور إدريس لأي تعذيب أو مخالفات وممارسات غير حقوقية من قبل النظام.

3- أن يقدم النظام الليبي إعتذاراً على مابدر منه من مظالم في حق الدكتور الطبيب إدريس بوفايد منذ عام 1987م حيث تنكر له النظام الليبي كأسير حرب كان قد زج به النظام الليبي في حرب تشاد عام 1987م ليشرف على علاج الجنود الجرحى والمصابين في قاعدة "وادي الدوم" بتشاد.

4- إعادة كافة حقوقه المدنية إليه ليتمكن من مباشرة عمله كطبيب مدني في ليبيا حيث تخرج من جامعة قاريونس.

5- إطلاق كافة المساجين السياسيين وإعادة حقوهم المدنية.

صدر عن مؤسسة ليبيا الوفاء
وحرر بتاريخ
25 شوال 1427هـ
15 نوفمبر 2006م

لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة :
www.libyaalwafa.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home