Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The Libyan Tmazight Congress
المؤتمر الليبي للأمازيغية

الثلاثاء 17 مايو 2011



بسم الله الرحمن الرحيم

نداء الى اهلنا بمدينة طرابلس

دعوة لإطلاق حملة للعصيان المدني والتحاق الشباب بالثوار 

انتم تحت حصار خانق وعقاب جماعي، مداه من عمر ثورة 17 فبراير، في امتداد لديكتاتورية فاشية عمرها 42 سنة. لقد التحمت طرابلس بالثورة مبكرا وقال اهلها كلمتهم الرافضة مجلله، إلا أن آلة طاغوت الارهاب الجبارة كتمت صوت شباب الثورة واهاليهم بالقتل والاختطاف والاعتقال والارتهان، مسلطا عيهم فرق قتل ومرتزقة مأجورين وقناصة محترفين ومخبرين اوغاد، ولكن نفس الثورة حي  يمور في صدور احرار وحرائر طرابلس، يهب في انفجارات غضب متواصلة، مبشرا بقرب البركان الكاسح. 

كل ليبيا، عرفت وتعرف مشاهدة وملامسة ومعيشة معاناة الطرابلسيين ودورهم المهم في تحرير وثورة اجزاء اخرى من الوطن، عندما صدعت بالثورة فارتعد النظام مهتزا، وساحبا جل آلة ارهابه وحربه للسيطرة على طرابلس. 

طرابلس، عاصمة ليبيا الابدية، وعاصمة كل الليبيين من امساعد الى رأس جدير، ومن مياه المتوسط الى اعالي تيبستي، ستكون الموقعة الفاصلة والكلمة الفيصل في عمر النظام وتحرير كل ليبيا الموحدة، ولهذا فثورة طرابلس حاسمة  وضرورية لتحرير ليبيا وخلاص كل الليبيين. 

طرابلس حاضنة كل الليبيين، طرابلس الصابرة الصامدة، في موعد اخر وليس اخير مع التاريخ. طرابلس المليون ونصف ويزيد من الليبيين، ينتظرها كل الليبيين. كل طرابلس، رجال ونساء، شباب وشيوخ، طلاب وعمال وجنود ورجال اعمال وموظفي امامهم اسلوب العصيان المدني الجبار ليقول كلمتهم المدوية. نعم، فالعصيان المدني السلمي هو الطريق والاسلوب الناجع تاريخيا للتصدي ومواجهة ترسانة قمع النظام، لأنها ستقف عاجزة مشلولة عن الحراك. فهبوا يا اهلنا في طرابلس متعاضدين في نهج العصيان المدني. 

طرابلس، هي قلب ليبيا النابض. فيا شباب طرابلس الشجعان هبوا لنجدة اخوانكم الثوار في مصراتة والجبل والزاوية وزوارة، التحقوا بصفوف الثوار بسواعدكم الشجاعة وعقولكم الجريئة وخبراتكم الرائدة، هبوا وانقذوا اقاربكم واهلكم وجيرانكم، الذين يستغيثون بكم وينتظرون نجدتكم وفزعتكم. 

ان تاريخ وحاضر ومستقبل ليبيا ينتظر طرابلس، وطرابلس ستكون في الحدث والموعد، حينها تصان وحدة الوطن وتسترد حريته و تستعاد كرامته وتشمخ عزته، فيضمن مستقبل الوطن وسلامته وازدهاره، في دولة ديمقراطية ناهضة تجمع في شملها الكل الليبي، محققة احلام الاجداد وتطلعات الشباب واحلام الاطفال وتضحيات الشهداء والسجناء والمهجرين. 

كما يدعو المؤتمر كل الجمع الوطني للمساهمة واسناد حملة العصيان المدني في طرابلس، ودعوة شبابها اليافع لالتحاق بصفوف الثوار. 

طرابلس احلى مدينة، وستكون احلى بانضمامها القريب لعقد الحرية الوطني.  

وفي الختام يؤكد المؤتمر استمراره على السير في نهجه الوطني الثابت، بالمشاركة في بناء دولة ديمقراطية حضارية، وتكفل حقوق الانسان في ليبيا موحدة واحده. 

عاشت ليبيا، والمجد لأبطالها الاماجد والخلود لشهدائها الابرار. 

 

اللجنة التنفيذية

المؤتمر الليبي للأمازيغية

15 مايو 2011



Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home