Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The Libyan Tmazight Congress
Saturday, 15 April, 2006

بسم الله الرحمن الرحيم

أين النامي؟
في ذكرى "أس إننغ" يوم الامازيغـية في ليبيا

إذ يحي المتحدثون بالامازيغية في ليبيا، ومعهم الأحرار الوطنيين، الذكرى السنوية ل"أس إننغ/ يومنا"، يوم الامازيغية في ليبيا، في 15 ابريل، فأنهم يستذكرون المعاناة الإنسانية الطويلة جراء نكران وجودهم وهويتهم وانتهاك حقوقهم الهوياتية والثقافية واللغوية ("ومن آياته خلق السموات والارض واختلاف ألسنتكم وألوانكم إن في ذلك لآيات للعالمين") من قبل نظام سبتمبر الغاشم، إلا أنهم يحيونه بكل إصرار على مواصلة الطريق النضال العادل والشرعي من اجل الإقرار الكامل بوجودهم وهويتهم، واسترداد كافة حقوقهم الجماعية والفردية المسلوبة والمغتصبة، حتى تكون ليبيا وطنا حرا كريما جديرا بكل الليبيين والليبيات. وطنا يضم ويسع الجميع، يرفلون بظله وعدالته، ووطنا يستحق كل بذل وعطاء من كل الليبيين.

تمر هذه المناسبة، والوطن العزيز يرزح تحت أهوال جرائم ديكتاتورية القذافي الفاشية، المتمادية في إذلال الوطن وإرهاق الشعب. تمر هذه الذكرى وأحرار الوطن سائرون في درب تخليص وتحرير الوطن من هذه الديكتاتورية المقيتة، دون أن تعييهم مكابدات النضال والتضحية الطويلة. قدم الوطن ولا زال يقدم خيرة أبنائه وبناته لمعركة النضال النبيلة، حين ضحوا ويضحون بأرواحهم وحريتهم وأعمارهم وراحتهم وقوتهم في سبيله.

وفي مثل هذا اليوم المجيد نستذكر المناضل الوطني الغيور د. عمرو النامي، فقيد النضال الوطني الذي غيبه جور الديكتاتورية القذافي باختطافه واختفائه القسري منذ أزيد من عشرين عاما. واستذكارنا هذا لن يكون مجرد استحضار لنضاله وذكراه، بل استذكارا ايجابيا، بإطلاق حملة "أين النامي؟" والمتضمنة:
ـ العمل الجاد المستمر لجلي مصير د. النامي عبر كل السبل الممكنة وبتسخير كل القنوات الوطنية والدولية المتاحة.
ـ المتابعة الحقوقية والقانونية للمسئولين على هذه الجريمة البشعة.
ـ المتابعة الإعلامية لقضية الاختفاء القسري للدكتور النامي.
ـ تركيز المؤتمر الليبي للامازيغية في مناشطه لهذه السنة على هذه القضية الإنسانية والوطنية.

الدكتور عمرو النامي مناضل وسياسي ومفكر ومجدد وطني مهم، وهو بأمازيغيته وأباضيته لا يخص جهة أو مجموعة وطنية دون غيرها، وتدشينا لحملة "أين النامي؟"، لا يعني حصر أو نسيان أماجد الوطن الآخرين الذين واجهوا بشجاعة ديكتاتورية القذافي الغاشمة وضحوا من اجل عزة الوطن وكرامة الشعب، بل كحلقة نضالية في سلسلة النضال الوطني المترابطة.

وبهذه المناسبة ندعو مناضلي الداخل ونهيب بكل التنظيمات الوطنية الحقوقية والسياسية والمستقلين بالمساهمة في هذه الحملة النبيلة، لما فيها من تأدية للواجب الأخلاقي ولخدمة قضية الإنسان الليبي المكبل في وطننا الليبي المكلوم.

("من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدّلوا تبديلا").

تانميرت، وتدر ليبيا

المؤتمر الليبي للامازيغية
المهجر، 15 ابريل 2006


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home