Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The Libyan Tmazight Congress
المؤتمر الليبي للأمازيغية

الإربعاء 6 اكتوبر 2010



رسالة من المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
إلى المؤتمر الليبي للامازيغية



الاخوة أعضاء المؤتمر الليبي للامازيغية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،، أزول فلاون،،
وأنتم تحتفون بالذكرى العاشرة لتأسيس المؤتمر الليبي للامازيغية، يسعدنا بإسم هيئة المتابعة واللجنة التنفيذية في المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية أن نتقدم إليكم بالتهنئة راجينا من الله سبحانه وتعالى لكم التوفيق والسداد.
الاخوة أعضاء المؤتمر
تعلمون حرص المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية على الدفاع عن حقوق وحريات كافة الليبيين وخصوصا من نال منهم نصيبا وافرا من التضييق والتمييز والمحاصرة كالذي يحدث في مدن وقرى وطننا الحبيب ممن يقطنها أخوتنا من الأمازيغ.
كما تعلمونا موقفنا المبدئي في المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية في مناصرتكم عبر أوراقه المعتمدة في دورتيه المتعاقبتين وفي بياناته ومن خلال متابعته باهتمام وعن قرب لتطورات ملف الحق الامازيغي، ومنها تبنيه واعتماده لورقة الحق الامازيغي.
كما لا ننسى في المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية، وشعبنا الليبي الصامد يدرك أيضا، ما قدمه أبطال ومناضلين وشهداء ليبيون تعود أصولهم إلى الأمازيغية، حين رووا بدمائهم الطاهرة ثرى ليبيا كلها تجسيدا لوحدة الهدف والمصير.
إنه من المهم استمرار مسيرة المعارضة الليبية في الخارج، وضرورة التفافها حول القواسم المشتركة والتحلي بالمسؤولية ونبذ التشرذم والفرقة. كما أنه من المهم أن ترتفع أصوات المخلصين من أبنائها بالدعوة إلى احترام رفقة النضال وإلى حشد الصف في وجه عدو واحد ظالم فاسد متعسف، عاث في بلادنا وأهلها فسادا واجراما، بحيث أصبح لا مستقبل ولا نهضة ولا أمل إلا باقتلاعه من جذوره لتعود ليبيا حرة ديموقراطية دستورية، ووطنا كريما لكل الليبيين.
إننا نتطلع إلى احيائكم الذكرى العاشرة لتأسيس مؤتمركم وكلنا أمل في استمرار وتواصل مسيرة مؤتمركم الوطنية والديمقراطية كعضو فعال ومهم في مسيرة النضال الوطني الليبي في مواجهة نظام القذافي الفاشي.
(( وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا ))

عاشور بن خيال
رئيس هيئة المتابعة
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية

8 شوال 1431هـ
الموافق 17 سبتمبر 2010م



Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home