Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
مؤسسة المنار
Al-Manar Foundation

الثلاثاء 13 اكتوبر 2009

الحلقة الأولى الحلقة الثانية الحلقة الثالثة الحلقة الرابعة
الحلقة الخامسة الحلقة السادسة الحلقة السابعة الحلقة الثامنة (الأخيرة)

زيارة سمو ولى العهد الى الولايات المتحدة 

( الحلقة الثالثة )

فى حفلة وزير الخارجية الامريكية سمو ولى العهد يصافح رئيس المحكمة العليا الامريكية ايرل وارين.

 

على ضريح الجندى المجهول

وبعد الظهر توجه ركب الامير المحبوب الى مقبرة ارلنجتون التاريخية حيث اطلقت المدفعية احدى وعشرين طلقة تحية لسموه، ثم وضع بيده الكريمة اكليلاً من الزهور على قبر الجندى المجهول. 

سمو الامير يستعرض طابور الشرف فى مقبرة ارلنجتون التذكارية.

 

سموه يضع اكليلا من الزهور على ضريح الجندى المجهول.

 بلاغ رسمى

عن محادثات سمو الامير

وبعد ذلك توجه سمو ولى العهد الى البيت الابيض حيث عقد والرئيس كنيدى اجتماعا صدر بعده بيان مشترك جاء فيه ان زيارة صاحب السمو الملكى ولى العهد والاجتماع الذى تم في البيت الابيض قد اتاحا للرئيس كنيدى فرصة اللقاء مع ولى عهد المملكة الليبية المتحدة ومكنا سموه من التعرف على الولايات المتحدة واجراء مباحثات مع زعمائها، وقال البيان ان سمو الامير والرئيس كنيدى ومستشاريهما قد استعرضوا العلاقات القائمة حاليا بين ليبيا والولايات المتحدة وانهم تبادلوا وجهات النظر فى جو من الصراحة التامة حول المشكلات التى تهم البلدين والمتصلة بالمنطقة وحول الوضع الدولى الراهن وذكر البيان ان الرئيس الامريكى قد عبر عن سروره للجهود التى تبذلها ليبيا نحو احراز التقدم والرخاء لشعبها وانه اشار الى اهتمام الولايات المتحدة واستعدادها للمساعدة فى فى هذه الجهود بالوسائل المناسبة. وقال البيان ان الجانبين أعربا عن الامل فى استمرار العلاقات الودية الوثيقة بين الولايات المتحدة وليبيا. 

هدية سموه للسيدة كنيدى

وقد قدم سمو الامير المحبوب الى المسز كنيدى عقيلة الرئيس الامريكى هدية قوامها سرج ممتاز وثياب وطنية ليبية، وكان الرئيس كنيدى قد اهدى الى سمو الامير خريطة ليبيا التيبوغرافية التى قامت بتحضيرها وطباعتها وزارة الداخلية، وذلك فى اول اجتماع لهما فى البيت الابيض. هذا وقد صرح الاستاذ احمد فهمى الهمالى مدير عام وزارة الانباء والارشاد الذى كان فى معية سمو الامير بان صاحب السمو الملكى ولى العهد معجب اشد الاعجاب بجمال واشنطن ومكانتها. وقال الاستاذ الهمالى ان سمو ولى العهد كان مغتبطا جدا للترحيب الحار الذى لقيه من جانب الرئيس كنيدى ونائبه جونسون والامريكيين الاخريين الذين قابلهم.

الهدايا النفيسة التى قدمها سموه لعقيلة الرئيس الامريكى السيدة جاكلين كنيدى.

 حفلة وزير الخارجية

وفى المساء، وفى قاعة بنجامين فرانكلين بوزارة الخارجية الامريكية- هى قاعة ذات مكانة تاريخية عظيمة- اقام المستر دين راسك وزير الخارجية والسيدة عقيلته مأدبة عشاء على شرف الضيف الكبير، وقد رحب المستر راسك بالامير المحبوب واشاد بالعلاقات الطيبة التى تربط البلدين. ورد عليه سمو الامير بكلمة بليغة أعرب فيها عن شكره العميق للحفاوة البالغة التى قوبل بها.

فى حفلة الاستقبال التى اقامها وزير الخارجية الامريكية على شرف سمو الامير

 ويرى  سموه ووزير الخارجية والمسز راسك.

 

فى مقر وزارة الخارجية الامريكية حيث اقيمت حفلة استقبال على شرف سمو الامير يرى سموه

 ومعه وزير الخارجية الامريكية دين راسك  ورئيس المحكمة الاتحادية العليا. 

يتبع فى الحلقة القادمة.

مؤسسة المنار
almanar1one@yahoo.co.uk


الحلقة الأولى الحلقة الثانية الحلقة الثالثة الحلقة الرابعة
الحلقة الخامسة الحلقة السادسة الحلقة السابعة الحلقة الثامنة (الأخيرة)

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home