Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The American Libyan Freedom Alliance (ALFA)
التحالف الليبي الأمريكي من أجل الحرية ( ألفا )

Tuesday, 21 February, 2006

www.alfa-online.net


بيان بشأن أحداث بنغازي

تابعت ألفا بكل أسى وحزن الأحداث الدامية التي كان مسرحها مدينة بنغازي ونتج عنها العشرات من الموتى والجرحى من أفراد الشعب الليبي و بعض الأجانب العاملين في ليبيا، و ذلك عندما قامت قوات النظام الأمنية و عناصر من اللجان الثورية باطلاق الرصاص بصورة مباشرة على عدد من المتظاهرين أمام القنصلية الايطالية.

ان تسرع قوات الأمن و عناصر اللجان الثورية في اطلاق الرصاص على المواطنين في وقت مبكر من التظاهرة أمام السفارة و بدون اعطاء فرصة لتهدئة الموقف و حث المتظاهرين على عدم الخروج عن التظاهر السلمي ان دل على شيء انما يدل على ان النظام و من أعلى مستوياته كان قد أصدر أوامر مسبقة باطلاق الرصاص في حالة عدم قدرة قوات الأمن من السيطرة على الموقف.

ان نظام القدافي و هو معروف بممارساته القمعية ضد الشعب الليبي و على تطاولاته على مدينة بنغازي المناضلة كان يعلم بأن الموقف في بنغازي كان على قيد الانفجار. ألا يعلم النظام انه يتحمل المسؤلية الأولى لما جرى لاطفال الأيدز في بنغازي؟ ألا يعلم النظام انه يتحمل مسؤلية هدم نادي الأهلي الرياضي ببنغازي؟ و غيرها..و غيرها.

ان منظمة ألفا و هي تقدم التعازي لكل أفراد الشعب الليبي في شهداء أحداث يوم الجمعة 17 فبراير، تحمل نظام القذافي كافة المسؤلية عن ما حدث من الاستعمال التعسفي للقوة و اطلاق الرصاص على المواطنين الأبرياء من أفراد الشعب الليبي، والذي أدى الى مقتل و جرح العشرات من الأبرياء.

ان منظمة الفا وهي تراقب تطورات الأحداث في بنغازي و الانتفاضة الشعبية التي تلت أحدات يوم الجمعة تدعوا كافة أبناء ليبيا في كل مدنها و قراها بالخروج الى الشوارع و مساندة اخوانهم في بنغازي في التظاهر لاسقاط النظام الديكتاتوري في ليبيا وا عادة السلطة الى الشعب الذي حرم منها من أكثرمن 37 عاما. لقد آن الآوان بأن يتخلص الشعب الليبي من كابوس الحكم الفردي و يسترجع سيادته و كرامته على أرضه.

مجلس ادارة ألفا في يوم الأثنين 20 فبراير 2006


ALFA, P.O. Box 22262, Lehigh Valley, PA 18002, USA

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home