Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
نادي الباروني الرياضي الأجتماعي

الأربعاء 22 اكتوبر 2008

نادي الباروني الرياضي الإجتماعي :
بطولة الشهيد سعدون السويحلي برعاية نادى الباروني

تحت رعاية نادى البارونى الرياضى الإجتماعى تم إفتتاح دوري المجاهد الشهيد سعدون السويحلي وكان ذلك ظهر يوم الأحد الموافق 19/10/2008 بحضور لفيف من الجالية الليبية .

نبذة عن المجاهد سعدون السويحلي

ولد المجاهد عام 1893 م بزاوية المحجوب بمنطقة أم البخور بمدينة مصراته، تعلم القراءة والكتابة وبعضاً من أجزاء القران الكريم وعلوم الشريعة في كتَاب قريته زاوية المحجوب الملحق بجامع الفحول.
تولي قيادة الجيش الوطني للمقاومة الليبية بمنطقة مصراتة " دور السويحلي"" " بعد مقتل أخيه المجاهد رمضان الشتيوي السويحلي في أغسطس 1920 م، خاض العديد من المعارك ضد العدو الايطالي أشهرها معركة عين أكعام، السلحبيه، النقازة، المشرَك " بئر تاجموت" "".
استشهد القائد الشهيد في معركة المشرَك " بئر تاجموت " يوم 4. 5. 1923م ونقل جثمانه من ساحة القتال في اليوم التالي، ودفن بمنطقة السدادة عن عمر يناهز الثلاثين عاماً باذلاً روحه فداء للوطن.

وقد اقيمت مباريات اليوم الأول من البطولة بملاعب ( وليرينج ) بمدينة مانشستر الإنجليزية ,وبمشاركة عشرة فرق وهى النجوم , الصقور, السويحلي , الباروني , عمر المختار , كشلاف , ابو مليانة , المدينة , الأفريقي والاندلس وسيقام الدوري على نظام المجموعة الواحدة , وستجرى هذه البطولة على أساس تجميع النقاط والفريق الفائز هوالذى يحصد العدد الأكبر منها.

ولقد أصيب اللاعب يوسف الشرقاوي فى يده وإصابته كانت قوية وحادة وقد وصفت بالبليغة وتعرض للإصابة أمام فريق السويحلي ولقد تم نقله فوراً بسيارة الإسعاف إلى مستشفى ( ويدنشو) والحمدلله الأن حالته مستقرة وجيدة واسرة النادى تتمنى له الشفاء العاجل والعودة إلى الملاعب قريباً ,, كما طمئن النادى الجميع على سلامته

وكان هناك إلتزام عال جدا بأخلاقيات اللعبة من قبل جميع اللاعبين. وبالرغم من الأخطاء المؤثرة لبعض الحكام والتي يمكن أن تجعل أي لاعب يفقد أعصابه فإن الروح الرياضية بقيت سائدة. ومن أجمل المشاهد التي لامسناها في المباريات هي المصافحة والإبتسامة والاحترام التى كانت بين اللاعبين المتنافسين بعد نهاية المبارايات ونادى البارونى يتقدم بجزيل الشكر لجميع اللاعبين والحكام على هذه الروح الطيبة.

مشاهد من البطولة :


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home