Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Al-Baroni Club
نادي الباروني الرياضي الأجتماعي

الجمعة 17 سبتمبر 2010

العيد الوطني الخامس ومطالب الشباب


بدعوة من المجلس الوطني للشباب اتجه وفد من نادي الباروني برئاسة السيد طارق حشاد برفقة كل من السيد محمد الشكنطي عضو النادي والسيد لورانس رئيس شركة الملابس الرياضية وعضو جمعية أعمال خيرية والمقرب من اتحاد الكرة الانجليزي ومدرب الفريق السيد سيبستيان ملتحقين بأعضاء النادي المتواجدين بليبيا وعلى رأسهم سكريتير عام النادي السيد محمد الميلادي وكابتن الفريق الأول محمود بن رمضان بالتنسيق مع المجلس الوطني للشباب، وكان الحفل على درجة عالية من التنظيم، وحفاوة الاستقبال كانت حاضرة كالعادة، والجميع يعمل بجدية ونشاط لإنجاح هذا التجمع الشبابي، والذي تحدث فيه السيد سيف الإسلام مع جميع الوفود، كل وفد منهم على حده، صاغياً إليهم مانحاً لهم كل الوقت إلى أن ينتهي كل من إيصال رسالته، ولقد اهدي السيد لورنس غلالة فريق نادى مانشستر يونايتد لكرة القدم إلى السيد سيف الإسلام موقعة من قبل لاعبين يونايتد بعد معرباً عن سعادته بتواجده بليبيا والملاحظ أن السيد سيف الإسلام هو من يرحب بضيوفه بالذهاب إليهم كل على مائدته  مصافحاً ومرحباً بكل شخص وذلك على غير ما جرت به العادة في مثل هذه البروتوكولات، حيث يجلس المسؤول وتأتي إليه الوفود لتقدم له التحية، ونادي الباروني يغتنم هذه الفرصة لكي يقدم تحية خاصة إلى السيد سيف الإسلام على مساهمته بإطلاق المزيد من المعتقلين السياسيين، ويهنيء كل من أطلق سراحه، وتهنئة خاصة إلى عضو نادي الباروني اللاعب عبدالله أبوشيمة بخروج والده محمود أبوشيمة والذي نهنئه ونقول له حمداً لله على سلامتكم ولكل من أطلق سراحه ونتمنى وندعو أن تستكمل مسيرة  الشباب والتغيير بإطلاق كافة المعتقلين السياسيين.

قفشات من الحفل

كلمة المجلس الوطني للشباب ألقاها رئيس المجلس الوطني للشباب السيد محمد كوسة الذي حيى فيها الوفود المشاركة معلناً بداية الاحتفال موضحاً المبادارت التي قام بها السيد سيف الإسلام وكيفية مساعدته لبناء ليبيا الغد.

شاركت ما يقارب 170 شخصية شبابية بحفل العيد الوطني الخامس تمثل أربعين دولة من مختلف القارات بالإضافة إلى مشاركة الشباب الليبيى المتميز في مجالات عدة منها العلمية والثقافية والدينية. 

شاركت الحركة العامة للكشافة والمرشدات بالحفل مرتديين الزي الكشفي الجميل. 

كان من بين الضيوف أول رائد فضاء ماليزي مسلم السيد مظفر شكور وهو جراح عظام  .

قام السيد  لورانس رئيس شركة الملابس الرياضية  بإهداء المجلس الوطني للشباب غلالة مانشستر يونايتد عليها تواقيع اللاعبين وقدمت إلى السيد ميلاد معتوق والذي بدوره شكر السيد لورانس على هديته وعلى حضوره ومشاركته بالعيد الوطني الخامس. 

كلمة المغتربين ألقاها السيد محمد الميلادي مرحباً بالجميع ومثنياً على القائمين على الحفل شاكراً لهم مجهوداتهم وما يبدلونه من أجل الشباب والاهتمام بهم .

تم الإعلان عن تكريم الشباب المتميزين للعام 2009 / 2010 من أوائل الطلبة فى الشهادات الثانوية والمعاهد المتوسطة وحملة القرأن الكريم والمتميزين من المجلس الوطني للشباب.

الأخ ميلاد معتوق قام بمجهود كبير جداً لتدليل كافة الصعاب والسهر مع الوفود حتى الساعات الأولى من الصباح.  

على هامش الزيارة

قام وفد نادي الباروني صحبة وفد إدارة الإعلام بالمجلس الوطني للشباب بزيارة لمركز أخبار الغد لتعريف الشباب على المؤسسات الإعلامية القائمة بليبيا والتعرف على آلية العمل بها، وكان باستقبال الوفد السيد إسماعيل القريتلي مشرف التطوير بشركة الغد، كما كان بالاستقبال السيد أحمد الرحال ولقد أجاب السيد القريتلي على العديد من الاستفسارت التي تركزت حول المهنية، وعلى العمل الصحفي الليبي. 

كما كان للسيد طارق حشاد مداخلة مبدئاً بعض الملاحظات التي تخص تطوير الجانب الإعلامي،  منها أن يكون لكل موظف جهاز كمبيوتر متصل بشبكة الأنترنت العالمية للتواصل مع الغير لتسهيل الحصول على المعلومة وبأسرع و قت ممكن وبأقل التكاليف، وفى ختام الزيارة قدم شباب المجلس لوحة مقدمة كهدية تحمل الجملة  القرآنية من سورة الكهف في قوله تعالى:  "إنهم فتية آمنوا بربهم  "

استقبل السيد أبوالقاسم حسن رئيس الحركة الوطنية للشبيبة وفد نادي الباروني بمكتبه تبادلا فيها الحديث حول الشباب والشبيبة وكيفية استفادة المغتربين من مثل هذه المؤسسات، وبنهاية الزيارة قام السيد لورانس صحبة رئيس النادي بتقديم غلالة نادي الباروني كهدية للسيد أبي القاسم معربين له بذات الوقت عن جزيل الشكر لما يقوم به تجاه الشبيبة.

مطالب الشباب

بعض من الشباب يريد العودة إلى ليبيا و يبحث عن وظيفة تعينه على أعباء الحياة التي أصبحت لا تطاق قياساً بغلاء المعيشة.

كيف يمكن حل مشكلة السكن وهنا يتحدث الشباب عن الإيجار والإشكالية إن في الكثير من الأحيان سعر الإيجار يفوق المرتب الشهرى.

هل توجد قروض لهؤلاء الشباب وأن تكون هذه القروض بدون فائدة و تقسط على مدة من الزمن وتستقطع من المرتب.

وصلتنا عدة رسائل من الداخل من الشباب يتساءلون متى يكون الاهتمام بهم كشباب الخارج؟ وأن تكون لهم برامج رياضية وإجتماعية واهتمام خاص بهم.

من خلال حديثنا مع بعض الشباب بليبيا يوجد رأي جدير بالدراسة أن تكون هناك مكافأة مالية لجميع الخريجين من الجامعات والمعاهد وأن تصرف لهم فور تخرجهم وذلك لإعانتهم على أعباء الحياة ويمكن تقنين هذا الإقتراح بأن تمنح هذه المكافاة مثلاً لكل من يتحصل على مجموع يفوق ال85% وهذا مما يساعد على بدل المزيد من الجهد من قبل الطلبة والسعي للظفر بهذه المكافأة مما يساهم ذلك بإرتفاع عدد الخريجين المتميزين طالما كان هناك إحساس من قبل الطالب بأن الدولة مهتمة بشانه.

كما هناك من يتساءل لماذا توقف مرتب شهر 13 الخاص بالعيد.

أسرة نادي الباروني مع إخوانهم المشاركين يتقدمون بالشكر والتقدير للمجلس الوطني للشباب على دعوته والاستقبال الرائع والأجواء الدافئة والجميلة التي كانت بصحبتهم طيلة إقامتهم وفترة تواجدهم بليبيا متمنيين للمجلس وللشباب الليبي كل التقدم والإزدهار. 

روابط ذات صلة

http://20-8.ly/index.php?option=com_content&view=article&id=195:-20-8-&catid=1:2010-06-08-09-44-34&Itemid=7

 http://www.alshames.com/details.asp?Id=10357&Page=8

أسرة النادي 

32.jpg

 33.jpg

 DSCF0252.JPG

 DSCF0255.JPG

 DSCF0347.JPG

 DSCF0308.JPG

 DSCF0302.JPG

 DSCF0276.JPG

DSCF0313.JPG

 ST837791.JPG

DSCF0257.JPG

 dddd.jpg

ST837829.JPG

 dsc00798.jpg

 dsc00787.jpg


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home