Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 31 يناير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

نهاية القدافي المؤكدة

يقول رجال مقربون من الخيمة بأن النظام الغاشم مرتبكآ و بأسلوب لم يكن معهودآ أو مصدقآ علي الأطلاق حيت تم أسقاط جميع المعادلات والمرتكزات التي قام النظام بوضعها لردع الأنتفاضة القادمة حيت هناك بعض التقارير عن تردد بعض من المحسوبين علي مجموعة الظلام حيث أصبحوا علي ثقة كاملة بأن القدافي قد أنتهي فعليآ وأصبح الأولاد مرتبكون بشكل غير مسبوق وبأن يوم المحاسبة قد أقترب .... بالفعل أنه الغضب القادم.. أنه يوم ١٧ فبراير المبارك .

أصبح علي المعارضين أن يعلموا بأن الوقت قد حان علي القدافي أن يرحل وبأن عليهم قرار الرجوع جماعيآ الي أرض الوطن ويقوموا بأبلاع الدول ووكالات الاعلام العالمية وبأن يلتحموا مع المناضل جمال الحاجي وغيره .

حان الوقت علي المعارضين داخليآ وخارجيآ بأن يقوموا بأستيعاب المتغيرات السياسية المتسارعة علي الساحتين الاقليمية والدولية ودورها في فرار طاغية تونس ومصر وكانت أسباب تلك العوامل تشمل مساندة بعض الدول الغربية وأمريكا والامم المتحدة و الفاتيكان المباشرة و شبه اليومية علي أنذار الحكومة التونسية والمصرية بالعواقب الوخيمة لأستعمال القوة لكبح أرادة الشعب .

وأكد بعض النافدين عن أمتناع ورفض القوة الدولية التي كانت قد عرضت الخروج الصريح للقدافي من السلطة طلبات سيف المتكررة للمزيد من التفاوض علي البرنامج ونصحته بأن علي القيادة تسليم البلاد لمن تبقي من الأنقلابيين القدامي بقيادة جلّود .

وتجنب البلاد الوقوع في فيما لا يحمد عقباه وكانت الأخبار بأن هذه القوة قد أنذرت حاكم أفريقي الأسبوع الماضي بأن عليه التوقف الفوري التعاون مع القدافي لمواصلة سعيه تأمين منفي مناسب له و لأولاده .

النظام الليبي أصبح مقتنعآ بأنه مفلس وليس لديه السبق و الارادة السياسية و الدولية للبقاء ويعلم بأن أيامه و تحركاته أصبحت معدودة و مهزوزة بشكل واضح لمسانديه و سوف لن يتحمل الديمقراطية الجديدة و ليس أمامه سوي الشروع في تنفيد أملاءات القوة الدولية بتسهيل أنتقال السلطة سلميآ والخروج سالمآ هو و أولاده.

علي المعارضين داخليآ وخارجيآ أن يقوموا بالعمل علي توحيد الجهود وزيادة الاتصالات بالداخل وتسهيل قنوات الاتصال والعمل علي أستيعاب المتغيرات الجديدة التي قد تساعد علي أزالة نظام الظلام وأعوانه وفضح هذا النظام الورقي وتفكيكه وفرض أرادة الشعب الليبي علي الجميع . .

محمد عامر الحميدي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home