Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 31 يناير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسائل : أحداث الدول المجاورة ـ أحداث ليبيا

31 يناير 2011
1 فبراير 2011
2 فبراير 2011
3 فبراير 2011
4 فبراير 2011
5 فبراير 2011
6 فبراير 2011
7 فبراير 2011
8 فبراير 2011
9 فبراير 2011


إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( من 10 فبراير 2011 إلى 13 فبراير 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( 14 فبراير 2011 ـ وما بعده )


9 فبراير 2011


ارحل يا قذافي

اشتقت لعصبان الوالده

أسف ادا كان تعليقي مضحك في وقت الجديات ولكن بالحق اشتقت لعصبان الوالده .

مهاجر



عاشت ليبيا وحماها الله من كل مكروه

اقول لمعتوق الحسناوي أوراقك محروقة وكفاك نفاقاً .. تقول بأنها من العائلات المجاهدة فالجهاد تاريخه مدون ومحفوظ وكل الليبيين قد شاركوا فيه بما فيهم القذاذفه ونحن لا نشكك في ذلك التاريخ الحافل بالبطولات ولن انت لم تعرف كيف تتقن اللعبة حيث نجد أن العديد من الطلبة في المنطقة التي تسكنها وحولك يرددون ما أنت تحدثهم عنه مما جعلنا نعلم .. يعني بمعنى أخر صدرك ضيق وما تنبلش في فمك فوله.
أتسال إن كان لك في اسمك نصيب.. فللمرء كما يقال.. في اسمه نصيب ولكني أشك وأعتقد بأنك لم تذق طعم العتق او الانعتاق.
دعك من هذه الترهات وأرقى بنفسك فأنت تصب الزيت على النار بهذه الكتابات وخاصة وأنك معروف جداً في بلدك بل معروف للقارئ من خلال الزحف الأخضر كما ذكرت.
نعرفك في ''جامعة جلاسكو كالدونيان'' ونعرف بأنك من المغرر بهم وإلا ما سبب اعتراضك على حرية التعبير فكما لك رأيك للآخرين رأيهم وكما ذكرت اسمك ذكرنا اسماءنا والفرق انك معرف ونحن غير معروفين ونغرد خارج الوطن إلي أن يقدر الله ما يشاء..
لا اعتقد بأنك في حاجة لكشفي فأنا أقف وراء اسمي وإن شئت ان نلتقي لنتحاور فأنا مستعد.
نحن يا معتوق يهمنا الوطن وليس البطن ونريد الاصلاح فقط والاصلاح في اعتقادي ليس في النظام بل الحاشية وانت منهم فالحاكم يفسد بفساد الحاشية.
وأخيراً أيها النزيه ..عاشت ليبيا وحماها الله من كل مكروه .

سالم



ثلاث نداءات للشعب الليبي

إضغط على الصورة للمشاهدة

هبوا لتحرير ليبيا

بعد القذافي

نداء لأفاضل قبيلة القذاذفة


د. محمد مبروك بوقعيقيص



نقيق الدجاج

إن مانراه ونسمعه لم يكون غريبا بل هو نتاج لفقدان العلاقة بين اى حاكم و محكوم حتى لو كان الحاكم يبدل قصاري جهده لاسعاد الجماهير وحتى لو ان معارضيه يبدلون مايمكن للوقوف مع هذه الجماهير لانه وببساطه لايمكن لاحد التعبير او الحكم نيابة عن الجماهير العريضة صاحبة الحق في السلطة وخليفة الله فى الارض.
إن الابواق التى نسمعها الان تتشدق وتدعو إلى النيل من سلطة الشعب كمن يبحر عكس التيار في الوقت الذى تعلن الجماهير بزوغ عصرها شامخة فعندما ثارت الجماهير اتجهت بالفطرة إلي تشكيل اللجان الشعبية والامن الشعبى والقيادت اللشعبية فهل تشكلت أحزاب اوطبقات ؟ فالويل لكم كيف تحكمون؟ إن المقارنة بين نظام نيابي ونظام جماهير هو ضرب من الجنون . إن الثورة سبقت الزمن عندما أجلت القواعد وقضت على الاقطاع بل اطلقت كل السجناء كأول سابقة في التاريخ ومزقت قوائم الممنوعين من السفر وأعلنت عن قيام سلطة الشعب ووثيقة حقوق الانسان فى وقت اشتدت فيها الهجمة الغربية على ليبيا نتيجة لمواقفها التقدمية إتجاه القضية المركزية فلسطين وحرية الانسان في كل مكان . إن إرادة الجماهير صاحبة القرار وهى تجلس على الكراسى ودونما اى ضوضاء أو عبث بمكتسباتها قادرة ان تسقط من تشاء وتختار غيره وهذا النظام قد اتاح للمواطن الذى لاينتمى إلي أى حزب او جماعة ان يكون امين مؤتمر أو لجنة شعبية ويتحمل المسؤلية أي انه عضوا في الحكومة أو البرلمان فهل يحدث هذا في الدول التى تتدعي الديمقراطية؟ انهم الاغنياء فقط من يستطيع وهم أعضاء في أحزاب تدعمها الطبقة الراسمالية اما الاحزاب الصغيرة فيها مجرد ديكور فأين الشعب؟
ايها المهرجون الدكتاتور له صفات فإنه متعالي منتفخ البطن له قصره يضرب الجموع بقسوة لايعرف من الوطن إلا الشوارع النطيفة حول قصره وان يكون عميلا بإمتياز طبعا مع وجود القواعد الاجنبية على ارض وطنه يملك القصور والارصده بالخارج وملابسه ارستقراطية معارضيه مثله بل ينتطرونا اللحطة المناسبة للانقضاض لكي يكونوا نسخة مكررة منه.
أما الثأئر فليس له قصر ويعرف الوطن شبرا شبرا بأقدامه ويعرف الناس يصافحوهم بيديه يأكل معهم يسألوهم عن أحوالهم بل يغرق في الجموع دونما خوف حتى لاتراه من شدة الزحام ليس لديه مكاتب رئاسية او سيارات ملكية حتى ملابسه ثائرة يكره الرتابة والفخامة لايجلس إلا علي المتاح او التراب ويكره الحكومات والقمع والنيابة عن الجماهير عدوه هو عدو الجماهير. هذا هو معمر القدافي الذي سجل التاريخ انه اول قائد سياسي يتنح ويسلم السلطة للجماهير وهو اول قائد سياسى يتعرض لعملية إغتيال دبرت من اعتى قوة فى العالم عن طريق مايفوق المائة طائرة قصفت خيمته وبيته.أفلا تبصرون؟
إذن على ماذا تراهنون ؟ بل ماذا ماتريدون ؟ فإن كلامكم لايتجاوز هذه الصفحات البائسة او غرفكم ويرد عليها الجدران لذلك اقول لكم إذا هناك معركة فأنها معكم وهذه هي الفرصة التاريخية لكشفكم وقلنا في السابق إن عدتم عدنا وقد دقت الساعة فإن الجماهير تنتظركم مدافعة علي مكتسباتها الحضارية في الممارسة الحقيقة للديمقراطية والمجد والانتصارات وإحترام الشعوب قاطبة لها والدور الريادي فى الوقوف مع الشعوب من اجل الحرية والاشتراكية والوحدة لا المادية التى هي متوفرة حتى في الممالك اعتى انوع العبودية واكثر عمالة للاعداء علي مر التاريخ فأصرخو كما تشاؤون فإن الليبيون شعب يحب الحياة والحرية والامان ومعمر القدافي فالمساس بهم هو الهلاك بعينه .

ابولقاسم محمد عمر



إعلان هام للقائد ولكل من يحجب الحقيقة عنه

نحن شباب منطقة مسلاته نعلن لكم انه لا يوجد لنا حل اخر الا الخروج يوم 17 فبراير النوار! لماذا؟
لانه وببساطة ليس لدينا مانخسره نعم , فمدينتنا كما هي منذ ان عرفت الخير والشر فلا شبكة مياه شرب نظيفة وانما ومنذ زمن ليس بالقصير نشتري في بوطي الماء من ابار خاصة تفتقد لادني المواصفات الصحية وغير صالحة للاستهلاك الادمي ولا حتي الحيواني.
شبكة المجاري معدمة والقمامة في كل مكان وان رفعت للمكب فمصيرها الحرق ومصيرنا استنشاق الابخرة السامة الناتجة.
المستشفي (ان صحت التسمية) بدون عناية ولا ادوية وخصوصا ادوية السكر والضغط .
القروض بالفوائد وما نشر مؤخرا من رفعها لم يتم بعد وتفضل بزيارة المنطقة اذا احببت سرا او جهرا.
المخطط السكني لم يتم توسيعه مند عشرين سنة او اكثر .
وحتي الوحدات السكنية لم يكن لهذه المدينة نصيب فيها فعندما اقتحم الشباب الوحدات السكنية في مناطق اخري لم يجد شباب مسلاته ما يقتحمون! لحسن الحظ او لسوئه.
البطالة مرتفعة وحتي المكان الوحيد الذي يؤي العديد من الشباب ويرتزق منه بطريقة مباشرة وغير مباشرة الا وهو الجامعة تم الغائها.
منارة الدوكالي في حالة يرثي لها حيث يقتات منها العديد من المنتفعين و الوصوليين.
مع وجود مثل هذه المنارة التي تدرس العلوم الدينية وغيرها مند قرابة الست قرون حرمت المنطقة من وجود مركب جامعي اسوة بباقي المدن.
ادارة معهدي المهن والهندسة حكر علي شلة من المنتفعين والوصوليين ممن يدعون الثورية (ولا داعي للذكر حت لا نزيد شهرتهم) وهم من اصحاب الثرواث وبامكانك التاكد من حساباتهم المصرفية في الداخل والخارج.
لا يوجد اي مشروع صناعي اللهم ما عدا مصنع صغير للورق الخاص بمصنع الاسمنت فلماذا لم ناخد نصيبنا من التنمية ان وجدت هي اصلا!
احذرك واحذر الناس الوطنيين وليس الثوريين الذين لا يوصلون لك الحقيقة ان شباب مسلاته يغلي من الظلم والقهر الذي يعيشه في هذه المنطقة المجاهدة والتي قاتلت جميع اصناف الغزاة من ايام الاسبان الي العثمانيين الي الطليان وشهدائها في القرضابية من القادة في تلك المعركة واقرا التاريخ , مسلاته هي سيدي بوزيد الليبية ان كنت لاتدري فقد كانت الجبهة الخلفية لطرابلس علي مر العصور في مقاومة الظلم والظلمة واعلان الجمهورية الطرابلسية لهوا خير مثال علي دورها السياسي الذي لعبته ايام الاحتلال الطلياني .
انه الحرمان ياقائد النصر والتحدي!!!!
ملاحظة: ارجو من الثوريين والمتسلقيين وشداد الافاق ومن له اغراض ومصالح يريد ان يقضيها ان يوقفو كذب علي القائد لانه لازال هناك فرصة للاصلاح فلا تضيعوها لمصلحة الوطن.

الشاب الاصيل



تحيـّتان يجب أن تــُحذفان

بنت العرب


بسم الله الرحمــــن الرحيم

بيان بخصوص الإنتفاضة المباركة (2)

نعـلن الإنتفاضة المباركة بإذن الله وعـــــونه

"نحن أحفاد عمر المختار , ولدنا لكي نكون أحرار"

 أولا بإسمنا نحن الشباب الليبي وبإسم كل أحرار ليبيا نشكر كل من ساهم معنا في إنجاح هذا العمل من دعم فني و معنوي. كما ونحب و ننوه أننا وبحمد الله وفضله وفي هذه المدة القصيرة وبجهد كل الشرفاء من شبابنا في الداخل وإخوتنا في الخارج تمكنا وبفضل الله أن نوصل رسالتنا لكل المدن والقرى الليبية لا بل و نشكر جهاز المخبارات الليبي و أجهزة الأمن الليبية وبغبائهم الفائق وبمحاربتهم لنا وعن طريق صحفهم المطبوعة والإلكترونية انهم قدموا لهذه الإنتفاضة المباركة الدعاية المطلوبة لنا حيث نشر أكثر من 7 مقالات تتهجم على القائمين وبنفس الأسلوب الرخيص والذي أصبح لا ينطوي على أي مواطن ليبي عاقل. وقعتم في الفخ الإعلامي فشكرا لقيادتكم الغبية.

ومن هنا وبمناسبة خروج مدينة الزاوية المباركة و بعدما أستطاع شبابنا الشجاع أن يوزع المناشير في كافة المدن الليبية و أصبح الحديث عن الإنتفاضة في كل بيت ليبي, نود أن نعلن أن تاريخ 17 فبراير ومايحمله هذا اليوم من ذكرى مؤلمة علينا نحن الليبين كان التاريخ المعلن وطعم أكله القذافي وأجهزته الغبية حيث قام بالمبادرة و عبر الشائعات بـنيته الخروج في نفس ذلك اليوم للتشويش على المظاهرة ومن هنا نعلــــــــــن أن إشارة الإنطـــــلاق بدأت بعون الله وهذا نداء.

لجميــــــــــــــــــع  الليبين و الشبــــــــــــاب من الجنوب إلى الشمال ومن الشرق إلى الغرب كافة المدن والقرى و الشوارع والبيوت الليبية بالخروج كما فعل إخوانكم في مدينة الزاوية والبدأ من اليــــــــــوم  9 من فبراير بالخروج والتظاهر السلمي وعدم المساس بالأملاك العامة والخاصة حتى لا نتيح لهم الفرصة لإختراق هذه المظاهرة الشريفة...

كما ونتمنى من كل الليبين المقيمين في المهجر بالمساهمة الفعالة والإيجابية كما عودونا و الإهتمام بالشق الإعلامي و إعلام كل القنوات الفضائية و المنظمات الحقوقية و الخروج في مظاهرات تتزامن مع هذه الأيام المباركة.

ياشباب ليبيا الجبار ... يا شباب المختار .. والله ثم والله القذافي و أعوانه اجبن مما تتصوروا وإن لم يكن يهابكم لما إهتزا كيانه لمجرد إعلاننا الخروج ... وتذكرو الثبات 42 ساعة بإذن الله كفيل بإنهاء معناة 42 سنة من الحرمان والذل والفقر. 

توكلنا على الله وبسم الله نبدأ

عاشـــــــت ليـــــــــبــــــــــيا حـــــــــرة. 

الشباب الليبي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

للتواصل :

يوم الغضب في ليبيا (17 فبراير) ضد الفساد و المحسوبية

http://www.facebook.com/home.php?sk=group_191243197569891&ap=1

 

شباب ليبيا العظيم يثور على القذافي الدكتاتور

http://www.facebook.com/pages/shbab-lybya-alzym-ythwr-ly-alqdhafy-aldktatwr/177530102284922

 

انتفاضة 17 فبراير 2011- لنجعله يوم للغضب في ليبيا

http://www.facebook.com/pages/antfadt-17-fbrayr-2011-lnjlh-ywm-llghdb-fy-lybya/197898230226131

 


 
تراتيل جماهيرية

ماعاد هناك عودة لزمن الحكومات والبرلمانات والأحزاب والمجالس والطوائف والزعامات انتهى زمن الحكام والملوك والسلاطين وسنابك الخيل وسياط الجلادين نعيش بممارسة الحرية والسلطة الشعبية نستنشق نسائم الديمقراطية نمتلك السلطة والثروة لاحكم لفردولالقبيلة ولالشللية نحن لانعرف الجوع ولاالتفجيرولاالخوف صف واحدلاتخترقنا الاشاعة ولاترهبنا المجاعة هدفنا السعادة نحيا برفاهية وقناعة نحن شعب بدين واحد نسيج واحد وجدا واحد ليست مختلفة اوضاعه نحن احفادعمرالمختارنحن شعب مكافح ومناضل بطلا مغواركافح الاستعمارولن يرهبه حصارامريكا ولاتهديدات يهتف للثورة تتلمذ على فكرابومنياريرفض الرذيلة والانبطاح والانصياع للدولارنعرف وندرك مايلوح له اعداء الجماهيرية الذين يحلمون بعودة حكم الرئيس وسيادة الوزيراولئك الذين يكتبون على صفحات المواقع تواريخ للتظاهرمن اجل التخريب والتدمير,الذين يحاولون خلق البلبلة فهم خفافيش المهجراهدافهم واضحة لاتحتاج الى تفاسير,انصحكم ايها الليبيون ان لاتصدقوا مايقولون لاتصدقوا قناة الجزيرة وسمومها الحقيرة وسأكشف لكم ذات يوم حقيقتها فهى تخلق للعرب ازمات كبيرة ,اعود لبيت القصيد لقدحان وقت الرد فاانا استمد مداد قلمى من حبى لوطنى من ينابيع الجبل الاخضرالاشم ورياض الصحابة اكتب من لسان حال الجماهير,وليس بفكر عصابة هويتى واضحة لاعتمة ولاضبابة,من يحاول المساس بوطننا بمبادئنا تكسر انيابة لاتصدقوا اولئك الواهمون الهاربون الذين يقضون اعمارهم متسكعون,الذين يطلبون من شبابنا الواعدون الواثقون العبث بمقدراتهم وانجازاتهم , فاالعنة على اولئك الملعنون وافكارهم الوضيعة وعقولهم المريضة جعلتهم فى صورة التافهون شرذمة بل عصابة للتأمرعلى الجماهيرية ساعون هم لايعلمون ان الشعب لايخون نفسه انهم جاهلون عبثا لما يفعلون , فليعلم هؤلاء المتسكحون ان شبابنا يعيش فى امن وحرية وسعادة ورفاهية ,لا يبيعون الوطن بالبطن مؤمنون بالراحة والاطمئنان ليس بينهم خائن ولاجبان ولن ينجروا وراء تحريض جرذ اومجنون ولاتصدقوا ماينشرعلى مواقع المنارة وفى الاذاعات والصحف المنهارة فلم يعد الضحك على العقول مهنة اوشطارة والهروب من الوطن وتلميع احذية الاجانب ليست حضارة ,لاتصدقوا ماينشر على موقع الفيس بوك(وجهه الكتاب) فالذى يتأمرعلى بلده معتوه اومصاب فهل من عاقل يريد لوطنه الخراب,دعوة للادباء والكتاب لكشف مخططات السفهاء وعدم تصديق اكاذيب البلها ء الذين تلعنهم الارض والسماء, ولنقول لهم قدانتهى زمن المظاهرات والمسيرات نحن فى الجماهيرية نحاسب وندين ونسقط من نريد فى جلسات المؤتمرات ونختار الامناء عند بدء التصعيدات , لقداسقطنا من ذاكرتنا نظام الاحزاب والمجالس والحكومات,فلتسقط كل التوقعات ولا تصدقوا الاشاعات ولنبقى معا شامخين بكل ثبات .

أبوالصادق محمد

 



Enough! on PRI's "The World"

Abdulla Darrat from the Enough! Team was interviewed for the program "The World" on PRI about the recent music mixtape of North African rappers and to discuss the Feb. 17 date. The link is below.
http://www.theworld.org/2011/02/08/african-songs-become-anthem-for-revolution/

Enough! Team



مصير الحكام

ش. الوليدي



حاكم ظالم دوم
و لا فوضى يوم


المصريين يخربون بلادهم ـ الخسائر بلايين الدولارات

حديث العرباض بن سارية (صلى بنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم ثم أقبل علينا فوعظنا موعظة بليغة ذرفت منها العيون ووجلت منها القلوب، فقلنا : يا رسول الله كأنها موعظة مودع فأوصنا، قال : أوصيكم بتقوى الله عز وجل والسمع والطاعة وإن تأمر عليكم عبد، وإنه من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا، فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الأمور، فإن كل بدعة ضلالة).
“حاكم ظالم دوم و لا فوضى يوم”

المصراتي ـ قورينا



الثورة العربية

مصر هي قلب العروبة النابض وراسها المفكر في المنطقة الشرق أوسطية خلال الاف السنين فهي مصدر كل ثورة وأساس كل حركة سياسية أو اقتصادية أو أجتماعية . أعطاها وضعها الجغرافي وتاريخها العظيم مكانة إقليمية ودولية .
كانت مصر السد المنيع أمام أجنياح المغول للمنطقة العربية وامام جحافل الصليبيين الأوريين ولكنها فشلت في صد العدوان الأسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني أمام الضغوط الأستعمارية وتردي الحكم فيها وقيام الكتاتورية .كانت مصر الملكية أم العرب ومدرسهم وطبيبهم ومغيثا لفقرائهم يتلقون فيها تعليمهم وعلاجهم ويشبعون منها جوعهم ولم يكم للعرب ملاد غيرها واجيال العرب في الثمانينات والسبعينات يعرفون أنه لولا مصر لما تعلموا وتمكنوا من تعليم أبنائهم واحفادهم .قد كان الجهل يخيم على العرب تحت الأمستعمار الغربي وبعد إنقشاعه .ولقد كان دعاء أمام مكة المكرمة يوم الجمعة الماضي وهو يبكي أن يحفظ الله مصر وشعب مصر للعرب والمسلمين خيرتعبير لما يكنه العرب والمسلمون من ولاء وحب لمصر . وقد بكى كل العرب والمسلمون وهم يرون على شاشات التلفزيون والفيس بوك والتويتر شرطة النظام المصري وهم يقتلون ويضربون شعبها الابي بالرصاص الحي . كان محئ الزعبم عبد الناصر صرخة تجاوب معها العرب من المحيط الأطلسي إلى أخرواصغر جزيرة في الخليج العربي , وأحيى أمة حاول الغرب الأستعماري تقسيمها وطمسها , ولكنه حوصر من طرف الغرب ووقع في حب السلطة والسيطرة وتحول إلى دكتاتوروأصبح مثالا سيئا لغيره من حكام العرب الذين كانوا يخافون نفوده وحب العرب جميعا له فقلدوه وجعلوا من أنفسهم وأبناؤهم أسيادا ومن شعوبهم عبيدا . ومنذ مجئ السادات أو بالأحرى منذ 1973 وإرتمائه في أحضان أعداء العرب فقد العرب مصر وقيادتها وضلوا طريق الخلاص والحرية ووجد الحكام فرصة لتحويل بلدانهم إلى سجون وشعوبهم إلى عبيد لهم ولأبنائهم , حتى أصبحت الدول الغربية التي لا تستطبع تعذيب سجنائها في بلادها بفضل انشطة حقوق الأنسان ورقابة حكوماتها تبعث بسجنائها للتعذيب في السجون العربية التي لا رقابة عليها من سلطان أو ضمير. وقد طال هذا العهد المظلم في تاريخ العرب حتى فقد العرب ثقتهم في المستقبل وكان جيلنا جيل الثمانينات و السبعينات الذي انهكته السجون والأضطهادات وحياة الذل والامتهان يبتهل في عجز إلى الله أن يلهم شبابنا الشجاعة ليثور ويأخذ الأمور بيده ألى مستقبل عربي نحلم به جميعا لنكون ندا للشعوب المتقدمة التي أصبحت تضحك على كل من هو عربي. وفجأة أستيقظنا على شباب تونس الحبيبة يهب في وجه الطغيان ويثور على الدكتاتور الذي حكمهم طوال 23 سنة بالحديد والنار وما هي إلا أيام حتى هرب الدكتاتورليواجة مصيره ومصير افراد عائلته (التي استغلت موقعها ونفوذها )المحتوم . ولم تمضي أيام حتى تحرك الشباب المصري المارد ليثور على دكتاتوره الذي حكمه بالحديد والذل ثلاتين عاما, زد على ذلك ثلاتين عاما من حكم ناصر والسادات.
واليوم وقد أعاد هذا الشباب العربي الدماء إلى عروقنا الجافة بسبب العجر وفقدان الامل في تحقيق ما كنا نصبو أليه في شبابنا بسبب انظمة الحكم الدكتاتورية وكما قال أحد زعماء تونس الوطنيين لقد هرمنا لقد هرمنا في انتظار هذا اليوم . أننا نبتهل اليوم أن يحق شبابنا ما يصبو إليه وان لا يلتف حول ثورته في تونس ومصر المتربصون لأعادة عجلة التاريخ وعودة الدكتاتورية من جديد ونصيحتنا لهؤلاء الشباب أن لا يستكينوا أو يعودهم إلى بيوتهم أمنين إلا بعد تحقيق مطالبهم وتحطيم الأصنام ومحاكمة من كان سبب فقرهم وذلهم وفرض من يمثلهم في حكم بلادهم للسير بهم إلى مستقبل زاهر بالحرية والرفاهية والمجد لشهدائكم ومن يضحي منكم مستقبلا .ولا تخافوا كما قال ذلك الشاب التونس وهو يتحدى ساعات منع التجول المتأخرة من الليل ( ياشعب تونس العظيم , المجد للشهداء , لقد تحررت تونس , وبن علي هرب , بن علي هرب ). هذا وندعو الشباب العربي في بقية البلاد العربية ليثورا مثل زملائهم في تونس ومصر على أنظمة الحكم الدكتاتورية .
فالشعوب العربية في بركان يغلي سينفجر ويشتعل وثورة الشباب التونسيين والمصريين هي الشرارة الاولى للثورة العربية الكبرى التي ستلتهم نارها رموز الدكتاتورية في مخابئهم وأين يفرون. فالدكتاتور المغربي يعيش في أبراج شاهقة ولا نعرف عنه شسيئا كوالده الذي هتفنا له في بعض مواقفه الوطنية وبعد وفاته عرفنا انه كان أكبر جلاد عرفه العرب. وخادم الدكتاتورية في الجزائر الذي ولد في إحضان دكتاتور حكم الجزائر بالحديد والنار ولا يستغرب أن يقبل أن يكون خادما لدكتاتورية الجيش الجزائري الذي مكنه سيده من ان يسيطر على دفة الامور في الجزائر. وبن علي عرف الشعب التونسي بعد 23 سنة من حكمه الدكتاتوري الفظيع بقوله في اخر خطاب له انا فهمتكم !!. ودكتاتور ليبيا الذي حكم بلاده 41 عاما بالدم والفساد والارهاب يقول أخيرا هازئا بالشعب الليبي( إن الشعب الليبي عازف عن حضور المؤتمرات الشعبية لأن الشعب الليبي لا يعرف انه يملك السلطة والثروة والسلاح.)وما هي هذه السلطة والسلاح والثروة التي يتبجح بها لشعب أعزل فقير ذليل .
وحسني مبارك الذس يحمي إسرائيل ويتبجح بالأنجازات الوهمية والشعب المصري جائع عريان مريض وهو الان جاء دوره ليرمى في سلة مهملات التاريخ .
ودكتاتور مورتانيا ذنب الاستعمار الفرنسي في الصحراء والدكتاتور الفلسطيني صنيعة أمريكا وإسرائيل والذي يحمي إسرائيل من الثوار الفلسطينيين والميني كنج الذي خلف والده في طعن القضية الفلسطنية والطبيب الذي كان مغمورا في لندن لايعرف شيئا ولا يعرفه أحد أصبح دكتاتورا لأهم دولة عربية لانه أبن دكتاتور سابق ودكتاتور اليمن عميل امريكا لمحاربة الأسلاميين الذي يسعى من أجل خلافة أبنه . ودكتاتورالسودان يجب أن بسلم لمحكمة العدل الدولية كما طلبت. ودكتاتور العراق زعيم عصابات القتل والتشريد لشعبه وتكلم ولا حرج . والحكام الدكتاتوربون وعائلاتهم لممالك وإمارات الخليج الذين همهم هو عد كم من الاسهم والسندت يملكون وكم من العمارات يشيدون وهم في ضلالهم يعمهون يتصرفون في ثروات العرب كأنهم ورثوها من أبائهم وحاشى لأبائهم فقد كانوا من أبناء الشعب العربي رعاة قانعين . كلهم على بكرة أبيهم نسخة من بن علي ومبارك ونهايتهم لن تكون بعيدة.

بشير إبراهيم


ماذا عن جماهيرية ملك الملوك؟

أيها الصعلوك الزايدي ... لقد أزفت الآزفة، وليس لكم في الأرض إلا الكاشفة، فلن تغني عنكم أكاذيبكم الواهية مهما سطرتم وحاولتم، فنحن الليبيين الشرفاء نعرفكم معرفة لا يشوبها شائبة، يا أيتها السائبة. اعلم أيها المجرم أننا سنقتص منك ومن أمثالك، وأن كل أفعالك وأعمالك المجرمة، وكل كلمة قلتها ستحاسب عليها حسابا عسيرا، ويوم الحساب قادم، وكل آت قريب.

أيها المجرم ... ألم تسمع أن ابنة "قائدك" قد اشترت قصرا في دولة أنت تحرض شعبها لينقض على حاكمها؟ ألم يأتك نبأ "عائشة" وسفرها إلى دبي للتسوق؟ ولشراء قصر لها ولأسرتها؟ الحق روحك يا أحمق، فإن "قائدك" وأبناءه قد خلصوا الى الخطة ب. أو لم تسمع بالقصر الذي اشتراه ابن "قائدك" في بلد استعماري وغربي، في بريطانيا. نعم في أرقى الضواحي في بريطانيا!!! هل لازلت تتحدث عن الأستعمار يا حمار؟؟؟ قبحكم الله يا خواسيس القذافي يا مجرمون. والله الذي لا إله غيره سنجعل منك أنت ومن أمثالك عبرة لمن يعتبر، ولن نرحمكم أبدا بما قدمته أيديكم، وسنذيقكم كل أنواع العذاب الذي جرعتموه لأبنائنا.

سأرد على كذبك بما تستحق، فهاكه يا مجرم.

قال هذا المجرم: "إنها إشارات عصر الجماهير الزاحف على العالم لصنع غد جديد يليق بالإنسان الذي جعله الخالق عز وجل خليفته في الأرض". وأقول له: لقد زحفتم أنتم أيها المجرمون، عندما كانت الأيام لكم، فماذا كانت نتيجة زحفكم؟ لماذا لا تسأل "قائدك" عن نتائجكم الباهرة بل العاهرة يا عاهر؟ حتى الدجال الحقير باعكم ومسح جميع جرائمه في صفحاتكم العفنة يا نذل، أو لم تتابع "قائدك" المرعوب على قناة التلفزة التونسية؟ لقد كان مضحكة، ويظن أنه قائد أممي!!! لقد صدق من قال من شر البلية ما يضحك.

قال هذا المسخ الضاحك:" لقد ثار الناس في عدد من دول العالم بسبب زيف الأنظمة السائدة وقسوتها وضعف حجتها وأدواتها وفشلها في حل مشاكل الأفراد، فخرجوا إلى الشارع ليجدوا أنفسهم أقوى أطراف الصراع ..."

وأقول: ونظامكم هو من أشد الأنظمة زيفا، وقسوة، وضعف حجة، وفشلا، ولقد اعترف بذلك دجالكم الحقير نفسه. إن نظامكم بني على كذبة سمجة غرضها الألتفاف على إرادة الجماهير، فما كانت نتيجة حكمكم البغيض؟ دولة "الجماهير" على رأسها "ملك الملوك" ... ركرك .. يا ثوري يا قاتل أخي ...يا قاتل أختي ... يا قاتل أبي ... يا قاتل عمي ... يا قاتل خالي ... يا قاتل أمي ... يا قاتل صاحبي وصديقي ...يا قاتل جاري. أ ي عدل وأي نظام تدعيه يا لكع؟ والله الذي له الأمر كله، لنطهرن الأرض من رجسكم يا عفن يا قذارة، فانتظر، أليس الصبح بقريب؟

ومما قاله هذا القاتل المحترف:" في وقت بدأ الناس يتجاوزون عصر الجمهوريات ويرفضون الحكومات ويتمردون على مؤسسات الدولة".

وأرد عليه كذبه، فأقول: وتصديقا لقولك الفاجر، ها هي تونس تهتدي بكتيب قائدكم وأفكاره النيرة، فتعلن تعديل دستورها حتى لا يكون إله غير الله تعالى، وها هي الجماهير التونسية تجبر ساستها على احترام حرية الرأي والتعبير، وحرية الأعلام، وحرية الأحزاب، كما تحقق فصل القضاء ليكون عادلا وغير مسيس، وكل هذه المطالب كلها نادى وينادي بها صاحبكم الدجال الحقير في كتيبه. يحضرني هنا ما قاله الشعب التونسي في صاحبكم وكتابه، فقالوا:"اخضر يخضار واللي مألفه حمار". والله، قد صدقوا الوصف، فما صاحبكم إلا حمار، وأنتم أبلد منه. ثم ها هو الشعب المصري يثور على حسني الذي قال عنه صاحبكم فيما مضى من زمن:" نصب اللعنات على حسني البارك". هل تذكر هذه العبارات والألفاظ، والتي تقيأ بها دجالكم الحقير وهو يؤدي مناسك العمرة، لا تقبل الله منه ولا منكم عدلا ولا صرفا. أوتحبون أن تحمدوا بما لم تفعلوا؟ تعسا لكم، أين تعيشون؟؟؟

أما والله من يقرأ كلام هذا المجرم يظن أنهم أصحاب نخوة ورجولة، وما هم إلا تبع وعبيد القذافي اللعين، انظروا كيف يتمسحون بقضيتي فلسطين والعراق، حيث يقول هذا المجرم:" ألا ينظرون إلى الجماهير العربية في فلسطين العزل المحاصرون وهم يواجهون الاحتلال ويرفضون سيطرته.. يقارعون أسلحته الفتاكة بصدور عارية وينتصرون عليه؟.. ألا ينظرون في كفاح الجماهير العربية في العراق التي تقاوم .."

وأوقول له: ماذا قدمتم للفلسطنيين؟ من طردهم إلى حدود ليبيا ليعيشوا على أطراف الصحراء؟ أو لم يأمر قائدكم، في دولة عصر الجماهير، بطرد الفلسطنيين ورميهم الى الصحراء؟ لماذا لم نسمع لك ركزا آنذاك أيها المغوار؟ ثم عندما ذبحت غزة، ألم يفر صاحبكم إلى سيراليون؟؟؟ ماذا قدم صاحبكم لغزة؟ ألم تستخدموا جراحاتهم وآهاتهم ومصائبهم لتسجيل مكاسب سياسية آنية وقذرة؟ ولكن ما ظننتم أنه انتصار سياسي ومكاسب، أصبحت عار عليكم وسبة لكم فقد عرف الناس أجمعون أنكم انتهازيون وجدا رخيصون، بل وحقراء من الطراز السافل، ومقالتكم هذه التي نفض دجلها هي خير دليل على تهافتكم ودجلكم، فالويل لكم من الشباب الغاضب القادم لطردكم من قصوركم وفيلاتكم وعماراتكم وسياراتكم الفارهة، والتي استوليتم عليها بحكم "الشرعية الثورية". سنحرق هذه الشرعية البغيضة وسنحرق كل من استخدمها لظلمنا، وإن غدا لناظره قريب. أما عن العراق وما أدراك ما العراق .. آه ثم آه من الأوغاد الجبناء الأدعياء، يا أحقر من مشى على الأرض بعد دجالك الحقير، من أمد دولة ايران بالصواريخ لضرب بغداد وقصف أهلها وهم نائمون؟؟؟ من اصطف مع دولة غير عربية ضد دولة عربية من دول "الصمود والتصدي"؟؟؟ من ساهم في ضرب صدام حسين في ثمانينات القرن المنصرم؟؟؟ وعندما حارب العراق، وقصف دولة "اسرائيل"، من وصف القصف الصاروخي ب"الرشقات"، تصغيرا لذلك المجهود الحربي والموقف الشجاع لصدام حسين؟؟؟ ترى ماذا حدث لعابرات الحدود؟ هل تم تسليمها مع باقي الأسلحة التي سلمها "قائدك" الذي كان "الصقر الوحيد" إلى أمريكا؟؟؟ إخسأ أيها الوغد ولا تحاول درء شمس الحقيقة بغربالكم الثوري المهتري، فقد آن وقت رحيلكم، وإننا قادمون أيها الملعون.

وإن مما يضحك، ما قاله هذا المجرم من خراف، إذ قال: "بإعلان الجماهيرية العربية الواحدة عمّا قريب".

وأقول له: أما الجماهيرية، فإننا نرفضها في أرضنا وأنتم على صدورنا، فانظر عدد المشاركين في مؤتمراتكم الغبية، وهذا خير دليل على "نجاحها الباهر". ثم إننا قادمون لأسقاطها وإياكم، ولنرسي قواعد الحرية والمساواة والعدل، ولنقتص منكم أيها المجرمون الظالمون. أما عن الوحدة، فأبشرك أنها لن تقوم وأنتم وقائدكم على سدة الحكم، لأن جميع المسرحيات الوحدوية لم تكن إلا ليكون صاحبكم في الصدارة التاريخية. ونقول له ولكم، لقد تصدرتم قائمة المجرمين، ولقد دخلتم التاريخ من باب الجريمة المنظمة، فتعسا لكم ولقائدكم الدجال الحقير.

ماذا تهرف يا أحمق "أم هم راضون بأن يُحسبوا في عداد المتخلفين يوم الغزوة الجماهيرية الكبرى المتولين يوم الزحف الثوري العظيم نحو الغد المشرق للأمة؟. متى تراهم ينهضون لمحو وصمة العار التي ألحقها ملوكهم وأمراؤهم بالعرب".

أقول لك يا مجرم ... الزحف الذي نراه في تونس، ومصر، واليمن، والجزائر، والأردن، وقريبا في ليبيا وسوريا، إنما هو زحف مقدس لنيل الحرية والكرامة، أما زحفكم فكان للسرقة واغتصاب الحقوق، ونشر الظلم، فما كان نتيجة زحفكم يا مجرم؟ ألم يقل "قائدكم" الدجال الحقير أنكم أجرمتم في حقنا؟ ألا لعنة الله على الظالمين. يا وغد .. ألم يمد "قائدكم" الغرب بالنفط  عندما قرر العرب وقف امداده أثناء حرب 6 أكتوبر 73؟؟؟ ثم لماذا لم يقطع "قائدكم" النفط عن صربيا التي ذبحت المسلمين في البوسنة والهرسك؟؟؟ ثم من الذي حاول ويحاول قصارى جهده أن يشق عصا العرب بمواقفه المهرجة؟؟؟ وما هو موقف "قائدكم" الدجال الحقير من مسلمي ما كان يعرف بلأتحاد السوفييتي؟؟؟ إن مواقفكم جد مخجلة، ولا رجولة وشهامة وإنسانية فيها، فبما تفاخر يا فرخ العنف الثوري المتعفن. العار كله في الرضى بكم، والعار كله في عدم الخروج عليكم.

ثم أردف قائلا: "في وقت تحولت فيه النظم الملكية في العالم إلى أشكال فلكلورية تراثية.. يلتقط معهم السياح الصور التذكارية . 

وأقول له، أنظر إلى هذه الصورة، فهي تكفي ... انظروا إلى مستوى التزلف البغيض عندما كان يشتري حياة .. أي حياة ..

                          

وقال أيضا هذا المجرم القذر: " كل تلك الأسئلة مشروعة لامفر من طرحها على أهلنا في تلك البلاد.. عساها تنبههم على خطورة صمتهم وتحرضهم للانطلاق للعمل..".

وأقول له: إذا كانت أسئلتك مشروعة ولا مفر من طرحها على أهلنا في تلك البلاد، فهل هي مشروعة كذلك لأهلنا في ليبيا؟ هل لنا أن نسأل لماذا ألقيتم القبض، يوم الثلاثاء غرة فبراير مساءا، على رجل مسالم لم يحمل سلاحا، وضربتموه أمام الناس وعلى قارعة الطريق ثم أخذتموه إلى المجهول؟؟؟ يا من تتشدقون بالحرية وهي منكم براء، أين جمال الحاجي؟؟؟ ألستم على حق ومتأكدين من عدالة طرحكم؟ إذا، لماذا اعتقلتم جمال الحاجي بعد ضربه بطريقة وحشية؟؟؟ لماذا لا تسمحون بالرأي الآخر؟ لماذا قتلتم فتحي الجهمي؟؟؟ لماذا قتلتم ضيف الغزال؟ ولماذا قتلتم عبدالله الغزال؟ والشيخ البشتي؟ لماذا قتلتم 1270 سجينا، كان منهم طفل صغير اسمه فتحي؟؟؟ أو تريد منا أن نقبل كل هذا الجرم البغيض ونسكت عليه؟؟؟ هيهات هيهات ... والله لنجاهدنكم بكل ما أوتينا من قوة حق، بالكلمة، وبالعمل الجاد، وانتظر يوم نأتوكم من كل حدب وصوب مطالبين بتنحيتكم والقصاص منكم ومن سيدكم، الفرعون الدجال الحقير. ولنا في هذا كل الحق، وما أرجافكم ووعيدكم، وما تشدقكم بما تنادون به من أن نظامكم وفر لنا الأمن إلا محض دعاية كاذبة جاء بها الدجال الحقير ليستخدمها ورقة لأطالة عمره السلطوي، ونقول له ولكم، كلا لن نؤمن لكم ولن نسكت على ظلمكم، وسنطهر ليبيا من رجزكم وفسادكم.

أقول لأخوتي الليبيين الشرفاء، وخاصة الشباب، إن الخروج إلى الشارع والمطالبة بالتغير عمل شرعي ويرضي الله نعالى ويرضي رسوله الكريم، صلى الله عليه وسلم، لأن القذافي ظالم وزنديق ومجرم، ويكفيه ذنبا أنه دجال حقير، وكما قال رسولنا وقائدنا محمد بن عبدالله، عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم: "الكذب خيانة". ثم إن القذافي خائن من الطراز القذر، وجهاده فرض عين، وهاكم ما أفتى به الشيخ يوسف القرضاوي على صفحات القدس العربي من وجوب الخروج على حسني مبارك، والفتوة عامة وتنطبق على جميع الطغاة:  

 "حث الداعية الإسلامي البارز الشيخ يوسف القرضاوي جماهير المصريين الأربعاء على المشاركة في "المسيرة الملايينية" التي أعلن تنظيمها بعد غد "جمعة الحسم" لـ"تكثيف الضغط على الرئيس المصري حسني مبارك ، الذي فقد شرعيته".
واعتبر القرضاوي الذي يرأس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن "النزول إلى الشارع وخصوصا يوم الجمعة ­ للمشاركة في الاحتجاجات واجب شرعي على كل قادر على الوصول إلى أماكن التجمع، وليس له عذر يمنعه ...". "وأشار البيان إلى وجوب مجاهدة الحاكم الظالم وقال ".. حمَّل الإسلام الأمة في مجموعها مسئولية تقويم الحاكم ومجاهدة الظالم؛ ليرتدع عن انحرافه وظلمه ..." أيها المجرم القذر الزايدي، نحن قادمون، فلم لا تلقانا في ميدان الشهداء؟ نحن لا سلاح لنا إلا الكلمة، فما سلاحك الكلاشن أم الجالط أم الأغراض العامة؟ تبا لكم

ضيف عبدالله الغزال



تمخض الجبل وتعسر وسيلدُ مسخاً

تستمر ثورة شباب وشعب مصر المباركة وتدخل اسبوعها الثالث وهي تواجه حاكما قد التصق بكرسى الحكم المتهاوي بشكل مخزي ومقزز, وفاقدا للكرامة والحياء, ويقول القائلين بان الصدمة او الواقع امامه لا يراه وغير مصدق ولم تصل الى فكره المتحجر, وهو يعيش ومنغلق بدائرة اخرى غير دائرة الاحداث الحالية, واخرون يرون تنحيه وبهذه الطريقة وهم محسوبون على نظامة المترنح فيها قلة احترام لكرامة الريس وكبريائه, و ايضا وكما يقول على نفسه ان وجوده حتى الانتخابات القادمة فيها مصلحة عليا لمصر وحتى لا تعم الفوضى, واخرون رأيهم ان الريس وجوده واستمراره بالحكم ليكسب مزيدا من الوقت ويتعب الثوار وتضعف ارادتهم و ليعيد التقاط انفاسه بعد أن اعطته امريكا الضوء الاخضر لمدة قد طلبها لأفشال الثورة ومن ثم يعيد التوازن لحكمه والاستقرار الدكتاتوري, يفهم الثوار المرابظين بميادين مدن مصر وشوارعها وخاصة ميدان التحرير او الحرية او الثورة كل السيناريوهات والمكائد وردهم استمرار الثورة حتى رحيل النظام, بل تعالت الاصوات الان بمحاكمته بل واعدامه.

الفاجعة قد اصابت امريكا وحليفها الاستراتيجي اسرائيل وهم يلهثون ويتخبطون ويتحسرون ومتذبذبون على فقدانهم مبارك و سيناريو كهذا قد لخبط اوراق لعبهم , محاولين بشتى الطرق العودة الى الوراء او على الاقل محاولة استظهار وتصنيع حاكم اخر لمصر يحمل صفات الخيانة والطاعة والذل, وهذا ما سوف يحاولون فعله الايام القادمة, السيناريوهات متعددة ومختلفة ولكن لازالت وسوف تظل تصدم بصخرة الثورة وارادة الشعب بالأختيار والاستقلال .

يحاول مريض ومعتوه ليبيا استيراد مواد لاصقة قوية جدا ليستخدمها حتى يفشل كل المحاولات لفصله واسقاطه عن كرسي قد تعفن من طول بقاءه عليه, ويعد العدة لكل الضروريات, فلا نعلم تحديدا كم يطول الصراع , ولكن ما نعلمه ان الشعب وبعد فشل المحاولات بفصله قد يلجأ الى رميه هو وكرسيه بمحرقة التاريخ.

لا نستغرب من تشبث هؤلاء الحكام بالسلطة والحكم لأنهم ارادوها لأنفسهم ولأبناءهم وورثتهم من بعدهم وليست لخدمة شعوبهم واوطانهم, بل باعوا الغالي والرخيص وباعوا الكرامة ودم الشعوب وباعوا الامه في سبيل البقاء والاستمرار, الشعب التونسي قال كلمته والان مصر الحرة تقول كلمتها بشكل مشرف ولازالت تتنظر ما يسفر عنه هذا المخاض وهي تعلم بأن الوليد هو مسخا بشعا, واليوم ننتظر ليقول شباب وشعب ليبيا الحبيبة كلمته ويعلن عن ثورته fبيوم ذكرى الانتفاضة 17 فبراير فهو ليس باقل من اخوانه في تونس ومصر بل هم احفاد وسلالة المجاهدين, والارادة والشجاعة والصبر هي مفتاح النصر, ونأخذ بشرارة تونس عبرة وشرارة مصر عبرة فنفس الثوار غير مصدقين لبركان الغضب وسيوله الحارقة, فأن معظم النار من مستصغر الشرر, فعلينا الثقة بالله وبانفسنا وان باقي جموع الشعب والتي نتوقع انها غير مباليه او لا تدري او راضية فتوقعنا خاطئ بل دعونا نطلق شرارات الثورة وسوف نرى الهبات والانتفاضات واعاصير الثورة بكل مدننا وقرانا وشوراعنا , وسوف يتزلزل ويترنح ويسقط النظام الظالم وبعد ان تهرب و تولي الادبار فلول حكمه من لجانه الغوغائية وامنه وزبانيته , ونعلم والتاريخ لا يرحم تمزيقهم لملفاتهم واسماءهم بيوم الغارة على ليبيا, فهم طغاة باشكال مصغرة تتبع كبيرها الذي علمها الدجل والظلم والعنف والفوضى.

قال تعالى: "يا أيها الذين امنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون" ... وما النصر الا من عند الله, وان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم.

خالد عبدالرحيم
Khaled.rahim@yahoo.com
09/02/2011


 

كلمة الشيخ / الدكتور الصادق الغرياني بشأن أحداث تونس ومصر

ـ الدكتور الصادق الغرياني هو أحد علماء الدين الليبيين ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

إن في ذلك لذكرى لمن كان له قلب! 

الصولجان الزائف:

فيما حل برئيس تونس الأسبق ويحل بالرئيس المصري عظة بالغة وذكرى حية ماثلة يعقلها كل من كان له قلب أو ألقى السمع، لا تحتاج إلى كَدِّ ذهن ولا إعمال فكر، حاكم مطلق، يحكم في الصغير من أمر بلده والكبير، يستبد بكل قرار، خطأ كان أو صواب، حتى أن تلبس المرأة أو لا تلبس الحجاب، الأمر أمره والنهي نهيه، والكل يسمع ويطيع، بل ينفذ ما يسمع ويزيد.

حاكم يتقلب في أنواع النعيم، أموال وقصور وذهب وحرير، وخدم وحشم، أملاك واسعة، ورباع شاسعة، أموال البنك المركزي له مباحة، يأخذ منها ما شاء ويترك ما شاء، والمشاريع الكبيرة المربحة ـ الحقيقية والمفتعلة ـ تُفَصَّل حسب مقاسه ومقاس أصهاره وقَراباته ومن يلوذ به، بقدر قربه منه وتزلفهم إليه.

أجهزة أمن وقمع متنوعة، بلا حد ولا عد أين التفت وجدتها في هيآت مختلفة، حليقة وملتحية، وفي أزياء متنوعة، إفرنجية وبلدية، تجدها في المسجد، ومعهد العلم، والجامعة، وفي الوظيفة والسوق، وفي المصحة والطريق، وفي المدفن وتغسيل الموتى، في الجو والبر والبحر، لكن مع كثرتها الهائلة وتنوعها وبسط سلطانها ذَهَبَت في الوقت العصيب جفاء أدراج الرياح، فلم يُر لها أثرٌ حين اشتد الخطب وتفرق الصحب.

كان رئيس تونس حاكما مطلقا، ومثله حاكم مصر رئيسا في بلده فردا، يستقبله رؤساء الدول أينما توجه، وتصطف الجنود لتحيته، وكل من حوله من أركان دولته تكفيهم منه الإشارة قبل العبارة، الجميع يتزلف إليه ويتقرب، يفهمون ما يريد دون أن يحوجوه لأن يقول، يحفظون ما في صدره ويزيدون، وإذا علموا منه رغبة في شيء سنوه قانونا، وإذا أحسوا اهتمامه بأمر كبير فصّلوه دستورا، يهتفون بحمده، ويلهثون بشكره، في مرضاته تُسفك الدماء، ويُقتل الأبرياء، وتُصادر الأموال، وتُنتهك الحرمات، وحين طفح الكيل، والقهر جاوز الحد، وخرجت إلى الشارع الجموع الهادرة تجود بالأعناق، وخرست أصواتُ النفاق، وصارت أركان الدولة تتهاوى، لم يُفد في تفريق الناس الحرس الخاص، ولا ذويّ الرصاص، استنجد النظام بالجيش فوقف الجيش على الحياد، عظم عليه أن يصوب سلاحه إلى أبناء وطنه، لأنه أخذ على نفسه في ذلك ميثاق شرف عاهد الله عليه، فأدرك الرئيس في تونس أن الأمر جلل، وعندما داهمه الخطر أخذه الفزع، فرحل على عجل، دون رجوع إلى أهله ولا ترتيب وتمهيد من مقربيه وحاشيته، فكانت حالُه أشبَهَ بمن كادت الصيحةُ تأخذه (فَلا يَسْتَطِيعُونَ تَوْصِيَةً وَلا إِلَى أَهْلِهِمْ يَرْجِعُونَ)(يس آية 50).

التنكر والتبرؤ:

من تلك اللحظة التي هوى فيها النظام زال من المشهد الزيف، وصارت الأمور تُرى على حقيقتها، الرئيس الذي يضرب له السلام، ويستقبل بالتشريفات، تنكرت له جميع المطارات، لم يقبله أحد، تبرأ منه حتى الحلفاء والأصدقاء، فشاهد خزي الدنيا قبل حساب الآخرة، بعد محنة مريرة تجرع خلالها مرارة الذل واليأس من الملاذ.

وتنكر الأصحاب والبلاد، وقالت الحاشية التي بقيت في الحكم بعد رحيله ـ وقد زال البهرج وانقشع الزيف، وظهرت الأمور على حقيقتها ـ إنها بلّغته بأن الشعب التونسي يرفضه، وحين كانت تزين له سوء عمله تزعم له أن الشعب كله يحبه، فانظر كيف اختلف المشهدان، الناس هم الناس، رئيس مخلوع وحاشية وأعوان، قبل الخَلع كان المشهد الكاذب يُزَيِّن السوء، ليقبض ثمن النفاق، وبعد الخَلع نطقت الحقيقة فكان بين الفريقين تبرءٌ وشقاق، ومن كانوا أعوانه أصدروا في حقه مذكرة للبوليس الدولي بالاعتقال.

وأخيرا وجد مأوى ألقى فيه عصى الترحال، كان موضع لوم ونقد على إيواء مُحدَث بسط يده سنين طويلة في نهب أموال البلد وإفساد الدين بمنع الحجاب وملاحقة المصلين، وله تاريخ حافل في قفل المساجد ومعاهد العلم الشرعي وتجفيف منابعه، وقد قال صلى الله عليه وسلم فيما رواه عنه مسلم من حديث علي بن أبي طالب رضي الله عنه: (... وَلَعَنَ اللَّهُ مَنْ آوَى مُحْدِثًا) (مسلم حديث رقم 1978)، ولفظه عند أبي داود: (... وَمَنْ أَحْدَثَ حَدَثًا أَوْ آوَى مُحْدِثًا فَعَلَيْهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَالْمَلائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ) (سنن أبي داود حديث رقم 4530)، قال في عون المعبود: (أي آوى جانيا أو أجاره من خصمه وحال بينه وبين أن يُقتص منه) (عون المعبود شرح سنن أبي داود حديث رقم 4530) .

الذكرى والبلاغ:

في هذا بلاغ وذكرى للحاكم، وذكرى للمحكوم، ذكرى للأتباع وذكرى للمتبوع، الحاشية والأتباع ورموز النظام، الذين كانوا بالأمس يقتلون الناس دون مبادئ الحاكم، ويزايدون باسمه، وفي سبيله يركبون الصعب والذلول ويزعمون أنهم في ذلك أصحاب مبادئ، وإيمان واقتناع بأفكار الحاكم النَيِّرة، وأهداف حزبه الرشيدة، هم اليوم يتبرؤون منه ومن مبادئه وحزبه، ويكفرون بشعاراته ونظرياته، لا يحبون أن يتَسَمَّوْا باسمه، ولا أن يَنتسبوا إلى حزبه، أملا أن يبقى لهم في العهد الجديد سلعة نافقة، وقد كانوا قبلُ يَصفون من خرج عن الحاكم بالطائفة المارقة، مشهد يحكيه حقا قول الله تعالى في الظالمين عندما يختصمون عند ربهم لتصفية الحساب: (إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ) (البقرة آية 166).

المادحون في الإعلام والصحف، المبرئون للحاكم من كل خطأ، واللاهجون صباح مساء، هم اليوم المتبرئون منه. وقد كان قولهم: ما في البلد من نعمة ـ موجودة أو مزعومة ـ إلا منه وإليه، حتى إنه مع علمه بأنهم في مدحهم بين راغب وراهب، يُخَيَّل إليه لكثرة ما يسمع من ألقاب التبجيل والتفخيم الكاذبة، وتضخيم المنجزات والمشاريع المختَلَقة ـ أنه يستحق أن يحكم إلى الأبد، وأن بلده خير بلد، هؤلاء الذين كانوا قبل أيام قليلة طوع بنانه، ووَفق مشيئته وتمنياته، هم أنفسهم يسلقونه اليوم في الصحف ووسائل الإعلام بألسنة حداد، وينسبون إليه ما فعله وما لم يفعله من الخزي والفساد.

والذين كان أعوانه يسيرونهم في الشوارع يهتفون له، وبالروح والدم يفدونه، خرج أضعافهم وأضعاف أضعافهم خروجا عفويا يبذلون أرواحهم للخلاص منه، لم تفده التنازلات، خفَض السكر والزيت والأرز، والدقيق والخبز، وعرّض على الملء أمام شعبه بالتوبة، وأنه اعترف بالخطأ، وأدرك ما يقاسيه الناس من عناء، ولكن الوقت فات، والتوبة لم تقبل، لأن الله تبارك وتعالى اشترط للتوبة أن يرجع إليها المخطئ اختيارا، لا اضطرارا، لأن توبة المضطر لا تنبئ عن إصلاح نفسه وندم نابع من ذاته، هي كتوبة فرعون حين أدركه الغرق، وإيمان من أدركه البأس، ردها الله تعالى في قوله: (آلْآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنتَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ) (يونس آية 91)، وقوله: (فَلَمَّا رَأَوْا بَأْسَنَا قَالُوا آمَنَّا بالله وَحْدَهُ وَكَفَرْنَا بِمَا كُنَّا بِهِ مُشْرِكِينَ فَلَمْ يَكُ يَنفَعُهُمْ إِيمَانُهُمْ لَمَّا رَأَوْا بَأْسَنَا سُنَّتَ الله الَّتِي قَدْ خَلَتْ فِي عِبَادِهِ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الكَافِرُونَ) (غافر آية 84 - 85).

النظام المصري:

ليس حاكم مصر بأحسنَ حالا، فالرئيس الذي ادعت وسائل إعلامه أن 98 % في الاستفتاء اختاروه رئيسا، خرج الشعب على بكرة أبيه بالملايين، وعلى مدى أسبوع كامل ينادي بإسقاطه والمطالبة برحيله، ويعبر على رؤوس الأشهاد أمام العالم كله على كرهه الشديد له، ذاكرين ظلمه واستبداده وتفريطه في قضايا أمته، وخدمته لمصالح الصهاينة وحلفائهم، وليس في إذلال الحاكم أشد عليه من أن يرى الناس مُجْمِعة على كراهيته والمطالبة برحيله، وهو عاجز لا يستطيع أن يُسكتهم، ولا أن يدفعهم عن نفسه، ولا أن يرد على ما يُرمى به من الظلم والقهر والقمع، بل يلوذ بالصمت والتشبت بالحكم، مع إسقاط الأمة له، هذا التشبت الذي اعتدناه من الحاكم من حكام العرب والمسلمين ـ مع إجماع الجماهير الغاضبة على إسقاطه ـ ينبئك على أنه لا يمكنك أن تتحدث في شأنهم على أي شيء اسمه كرامة، ولا ماء وجه أو استحياء.

قارن هذا بما عليه حكام بلاد الكفر في الغرب الذين لا يرجون لله وقارا، ولا لأحكامه اعتبارا، فهم إذا غُلب الحزب الذي ينتمي إليه الرئيس في صناديق الاقتراع، وتصويت الناخبين بنسبة واحد في المائة فقط، تراه في اليوم التالي يأخذ حقيبة ملابسه بنفسه ويخرج بها من مقر البيت الأبيض، أو من رقم 10 الذي يحكم منه رئيس الإنجليز، يخرج على مرأى من وسائل الإعلام ويضع حقيبته بنفسه في سيارته من الخلف ويرحل إلى بيت عائلته في قريته أو مزرعته، ويقود سيارته بنفسه كأي رجل من عامة الناس،  أليس مثل هذا السلوك أعظم شأنا وأرفع قدرا للحاكم العربي لو فعله مع شعبه، واحترم إرادتهم، وحقن دماء الناس وحمى ممتلكاتهم، بدلا من أن يطوقهم بالدبابات والمصفحات وهم قد خرجوا يطالبون برفع الظلم، ونسبةٌ كبيرة منهم تطالب بلقمة العيش وسد الرمق!، ومن أن يرهبهم بطائرات (إف 16) تدوي فوق رؤوسهم؛ رؤوس الفقراء والمستضعفين والمقهورين المفروضة عليهم أطول أحكام عرفية، ممتدة على مدى 30 عاما، في حين أنه في خروج هذا الحاكم الأخير على الناس يقول: إنه دائما طول عمره كان منحازا إلى الفقراء والمستضعفين!، حقا لقد قيل: كذبة الأمير بلقاء.

ماذا بقي لهذا الحاكم من انتماء إلى الوطن، وقد ذكرت بعض وسائل الإعلام أن طائرات الصهاينة تحط في مطار القاهرة، تمده بمزيد من القنابل لقمع المظاهرات وأسلحة القناصة شديدة الانفجار، وهذا بعض ما لحق بلاده من شؤم التطبيع مع اليهود، وإلا فكيف لطائرات العدو أن تنزل في القاهرة في هذا الوقت العصيب!.

فما جرى لرأس النظام في تونس ومصر هو بعض معاني الإذلال الذي ذكره القرآن في قول الله تعالى: (وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ) بعد أن ذكر (وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ) (آل عمران آية 26).

وهو أيضا بعض ما دل عليه قول النبي صلى الله عليه وسلم في الصحيح من حديث أبي هريرة: (إِنَّكُمْ سَتَحْرِصُونَ عَلَى الإِمَارَةِ، وَسَتَكُونُ نَدَامَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ، فَنِعْمَ الْمُرْضِعَةُ وَبِئْسَتْ الْفَاطِمَةُ) (البخاري حديث رقم 6729).

نعمت المرضعة: أي أنها مشمولة بالنعيم والرضا يوم التولي، وبسط السلطان، والانتقال إلى قصر الحكم المحفوف بالخدم والحشم، والسمع والطاعة، ووفرة الجاه والمال.

وبئست الفاطمة: أي يوم الوقوف للحساب، والمطالبة بالتبعات، ويوم العزل في الدنيا وفقدان العز وسلب الملك، والتبرئ من الحاكم، وفعله وظلمه أمام الملأ، وعلى رؤوس الأشهاد، كما هو الحال فيما جرى بالأمس في تونس، ويجري اليوم في مصر، فهل من حاكم معتبر وتائب بإصلاح حقيقي غير زائف قبل فوات الأوان، حيث إن الزيف لم يعد له مكان. 

(إِنَّ فِي ذَ‌ٰلِكَ لَذِكْرَىٰ لِمَن كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيد) 

 

الصادق بن عبد الرحمن الغرياني

27 صفر 1432 هـ

الموافق 01 / 02 / 2011

 

أ. م.

 



لهذا سنتحرك يوم 17 فبراير

الليبى الحر



الحرية لوطننا ليبيا

الأسمري



رسالة إلي بابا معمر

السلام عليكم بابا معمر اني مواطن ليبي تشرد في حكمك اني مواطن ليبي نولدت وتربيت في عهدك ليش يابابا معمر ماعلمتني ليش يابابا معمر ماعطيتنيش فلوس ليش يابابا معمر متحطش في حساب كل ليبي مليون دينار بدل من انك تعطي فيهم للعبيدات في افريقيا يابابا معمراني نحبك وكل الليبيين يحبوك وبدليل لما جيت للحكم استقبلوك الليبيين في الشوارع بالهتافات ليش خيبت ضننا فيك ليش ماعطيتناش فلوس ليش خليتنا انشوفوا في اللحمة مش قادرين ناكلوها رخصتلنا الخبزة كيف مانموتوش من الشر ليش يابابا معمر ليش ماشاورت شعبك قبل ماتسوي النهرالصناعي العظيم راهوا قلنالك بدل من ان تصرف المليارات علي المشروع راهوا وزعتهم علينا وكل واحد حفر بير في حوشة والباقي استفاد منه في مشروع يضمنله مستقبلة ومستقبل صغارة ليش يابابا معمر ليش ماخليتنا زي شعب الامارات مستحيل تلقى ايماراتي يشتغل في اوروبا بينما شعبك يخدم في القهاوي والتاكسيات في اوروبا ويتعامل معاملة الاجنبي بالعنصرية من قبل الاجانب ليش ماخليتنا زي الامارات يمشوا لاوروبا بس سياحة مش عمل ليش ماعبيتلنا عيونا بالفلوس ليش يابابا معمر كل سنة تصرف المليارات في عيد الفاتح وتعطي فيهم للاجانب والصرصرية والمنافقين اللي ينافقوا فيك بينما لو توزعهم علي شعبك كل سبتمبر راهوا كل ليبي يديرلك احتفال بالخط ولوح وشيطان الشيشة والميش والشمع حتى الصباح صدقني يابابا معمر لو تتعامل مع شعبك بالاخوية حيحبوك ومعش تحتاج لحراسات وتعيش بينا كمواطن ليبي نمشوا ونجوا عليك ويوم عطلتك تاخد صغارك وتمشي تتنزه من دون حراسات الكل يحبك ليش يابابا معمر ليش ماحافظت علي الامانة اللي عطاهالك رب العباد وهي شعبك ليش تخليه في يوم يوقف ضدك في الشارع .
ليش يابابا معمر ليش .

علي الليبي



تنبيه من إدارة موقع ليبيا المستقبل

من خلال حملة شرسة تشنها عناصر النظام الليبي، والتي نتج عنها توقف موقع ليبيا المستقبل، تتواصل هذه الهجمة لتطال البريد الشخصي لرئيس تحرير الموقع، وصفحة ليبيا المستقبل على الفيسبوك، وكذلك فقد تمت محاولة إختراق أجهزة الكمبيوتر الخاصة به. السيد حسن الأمين ينوه بأن بريده الإلكتروني الشخصي قد تم السطو عليه، وبالتالي فإنه يرجو من الجميع عدم مراسلته على هذا العنوان، ويعلمكم بأن أي مراسلة تصلكم من هذا البريد ليست صادرة منه.

عنوان البريد الذي تم السطو عليه : Almisrati@hotmail.com

وأخيرا، نشير إلى أننا نعمل الآن من أجل مواجهة كل هذه الهجمات الجبانة، وسوف نعود من جديد للإضطلاع بمهامنا الإعلامية والوطنية كما عهدتمونا.

إدارة موقع ليبيا المستقبل



من أنت يا أغنيوه؟

ملاحظة للأستاذ فتحي بن خليفة :
وصلتني رسالتك ـ الواردة في نهاية هذه الملاحظة ـ يوم الثلاثاء 8 فبراير 2011
ولقد استلمت يوم الإثنين ـ 7 فبراير 2011 ـ قبل استلامي لرسالتك بيوم ـ "مشروع رسالة للتوقيعات" من الصديق العزيز رشيد بسيكري ، وقمت بالتوقيع عليها يوم الأثنين 7 فبراير 2011 ـ قبل استلامي لرسالتك بيوم ـ ...
ويمكنك الاتصال بالصديق رشيد بسيكري للتأكد من ذلك .
أذكر ذلك ، حتى لا يعتقد حضرتكم، وغيركم، أنني وقعت على "مشروع رسالة للتوقيعات" بسبب رسالتك هذه ...

رسالة الأستاذ فتحي بن خليفة ـ بتاريخ : الثلاثاء 8 فبراير 2011


من أنت يا أغنيوه؟

أتذكر أنني في مناسبة سابقة، وبتفويض من موقع "ؤسان"، إتصلت بالأخ: إبراهيم أغنيوه، مشرف موقع ليبيا وطننا، بقصد إجراء حوار معه، إلا أن السيد المحترم: أغنيوه، إعتذر عن تلبية الدعوة وبدون سبب واضح ومباشر، فتسائلت إليه مباشرة : يا سيد أغنيوه ، من أنت بالضبط ؟ ما أنت ؟ فبخلاف أسمك المقترن بالموقع، لا ندري عنك ولا عن أفكارك ولا موقفك الوطني أي شئ ؟
كتابات لا ...
تصريحات لا ...
ولا مرة رأيناك في مناسبة ليبية ،ولا أسمك ضمن عريضة إحتجاج أو مساندة وطنية ؟
البعض يصنفك على أساس أنك من المعارضين الأشاوس ؟ واتسائل : بأمارة شنو ؟

اليوم وفي هذا الظرف العصيب : أعيد السؤال : من أنت ؟ وأين تقف من الشعب الليبي في معركته الحاسمة ضد النظام الطاغية المستبد ؟
هل أنت متفرج محايد ؟
لا أعتقد بأن المعركة مدعو إليها معشر المتفرجين، ولا هم المحايدين مرحب بهم ؟
هل أنت إبن الشعب الليبي، وأحد أفراده ؟ إذاً ليكن موقفك من الشأن الليبي واضحاً لا لبس فيه ، هل أنت صاحب قضية أم أنك مكتفي بدور ساعي بريد ؟ أعلنها بجرأة ، لأن اللا موقف هذا يثير الريبة ويطمس بدل أن يُجلي الأمور، فالكثير من الليبيين البسطاء "غالطين وحاطينك في مكان" قد يحرجك في المستقبل.
كم حنقت ، وسببت ولعنت حينما رأيت رابط مجريات الأحداث في ليبيا، على موقعك الشهير "بجهد المناضلين الليبيين"، مكانه مكان رابط الأحداث في دول الجوار ؟؟؟ يعني سوا سوا ...
هل مفهومك للديموقراطية ، يقف حائلاً أمام أن تكون صاحب رأي وموقف ، هل تخجل من أن تكون منحازاً لشعبك والذي تعلم كل العلم بأنه شعب مظلوم مغبون ؟ إذا كان الجواب بنعم ، فبئس الديموقراطية السالبة الساكنة تلك ، وإذا كان الجواب بلا ، فأين هو رأيك وموقفك ؟ وما مبرر جمودك الأبدي هذا ؟
أنت ترى بأن جميع المواقع الليبية تم إختراقها وقرصنتها وحجبها ، وتعلم من يقف وراء ذلك، وتعلم تمام العلم بأن التواصل عبر الإنترنت من داخل ليبيا يتم التضييق عليه والتشويش ، وأنه سيتم إنهائه بشكل كلي في الأيام القريبة القادمة ، ولن يبقى سوى عويل ونباح عملاء النظام وأزلامه ، والذين أصبحوا يرتعوا ويمرحوا بين طيات ليبيا وطننا "الموقع"، بفضل "حيادك الغريب"، بعدما عاثوا فساداً وأمعنوا في ليبيا الوطن إفسادا، وأنت كما أنت وكأنك قادم من المريخ، ولست إبن تلك الأم الليبية الملكومة، بل وتتيح الفرصة لذاك الجبار الظالم أن يضحك عليك وعلينا، ويستهزأ بنا ويستخف ويستغل مفهومك المبتور للحرية والديموقراطية.
ثق أن النظام لن يتوانى عن العبث بالموقع حالما تتاح له الفرصة ، وحالما ينتهي من غاياته منه (كفوطة سنفاز) وأشبع بمفاهيمك وديموقراطيتك بعدها، وسنشبع بها معك.
أنت مطالب بإعلان موقفك من القضية الوطنية الليبية والأحداث الجارية اليوم ، فالكثيرين من المتابعين والمراقبين من خارج الوسط الليبي يحرجوننا بنوذجك الغير مفهوم ؟ فأنت بهذا التردد والسلبية أصبحت حجة للنظام علينا، أكثر من أن تكون حجة عليه.

فتحي نخليفه



البيان الاول للغد المشرق

بعد البسملة وفاتحة الكتاب..
اعلان انتهاء الخطب الانشائية والانضواء تحت ستائر المعارضة الانتهازية فقط التقدير والاحترام للمعارضة التي لم تتعامل وتتاجر بقضية الامة الليبية،ووفاء للشهداء في معاركهم البطولية..نحدد سقف مطالبنا في الاتي:-
1_الاعتذار من لدن الطاغية للشعب الليبي وسحب جميع الصلاحيات من ابناءه.
2-تكلف لجنة من الخبراء القانونين لأعداد مسوغة دستور ومنحهم صلاحيات تسير شئون الدولة.
3_الغاء العمل بالكتاب الاخضر وتكلف لجنة من التكنوقراط للقيام بمهام اللجنة الشعبية العامة.
4_الاعلان الفوري عن قائمة المفسدين وحسباتهم بالداخل والخارج.
5_الافراج عن جميع المعتقلين السياسين مهما كانت انتمائتهم.
6_حل مكتب الاتصال باللجان الثورية.
7_التعهد من النظام القائم مؤقتآ بالوفاء بجميع المتطلبات سالفت الذكر مقابل الشروع في التفاوض.

هذا الحد الادنى لسقف مطالبنا وفي البيان الثاني نضعكم في الصورة.

شباب فبراير
فاهم الشعب



الطباعه في النار... والحمار إيزيط

أسمحوا لي أخوتى هده المره سأتحدث اليكم بنوع من اللهجه العاميه لكي افسح لأخوتي من أبناء الباديه أن تفهمنى.
ولعت النار علي يسارنا في تونس وبعدها علي يسارنا في مصر ومازالت والعه لغايه الان. او راح من راح أو قعد اللي قعد, لاكن والله ابجد أمضحكني اللي انشوف فيه في الانترنت... يقولوا يوم 17 يوم17 نحساب الاالدنيا ناضت...قولت ياساتر, اوكان لاقيين يكتبوها على صدورهم ولا على حيوط المطاعم الي يخدمو فيها برا ... هي الخدمة مش عيب لاكن العيب انك تخدم تحت رومي نصراني رواح لبلادك حتى كان خدمت تحت ولد بلادك ما فيش حد يعزرك ...والله يا جماعة اديرو في حاجات حشمتو بينا واضيعو الا في وقتكم والي انشوف فيه انى الا مضيعة وقتكم الي كله رايح من اعماركم واعمار صغاركم امالا اهو بنقوللكم ... الشي الي شافاته عيني والله ما يوكلكم خبزه كانكم عابيين بديرو ثورة على القدافي ...
والله الا حار عليكم في الداخل ولا في الخارج لان والله عنده حرايميه مستعدين مش يقتلوا روحهم ,يديرو الي ما يندار يا جماعة خيركم؟ ما تغطوش عين الشمس بالغربال يا جماعة بريطانيا وامريكا فيها اكتر من 15 الف طالب يصرف عليهم القدافي الي مش في اللجان التوريه فالامن والي مش في الامن والحرس الشعبي عمه في الجنة الشعبية والي مش هنى ولا هنى يخدم مخبر ... قتلكم قبل وبنقوللكم الي اديرو فيه كللللللللله زايد بعد خبرتي خمسه وعشرين سنه في بريطانيا وبتحديد في نيو كاسل كل الي ديرو فيه زايد وننصحكم الي في ايده رشاده يلوحها ,وما نبيش نقول معاش تكدبوا وتوعدوالشباب الليبيين الصغار والي ما عندهمش اقامه تكدبو عليهم (غير اطلعو معانا مضاهرة قدام السفارة توا انديرولكم اللجوء)سادكم ما كدبتوا علينا في السابق وعيشتونا في وهم, مرا تقولولنا دعمتنا امريكا ومرا اتقولولنا دعمتنا بريطانيا لاكن بعتالي طلع كله كدب .

ابو كريم
مقيم سابق في بريطانيا
وصاحب محل حلويات حى الاندلس



ليبيا... درب الانتفاضة - 1
Libya Uprising - 1

إضغط على الصورة للمشاهدة

Civil Disobedience in Libya Group



الفتنة ماهي ومن مشعلها

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
أما بعد,,,

اندلعت ثورة الشعب في تونس وطردت عبد المستعمر وصنيعته في شهر من الزمن وهو ما لم يتوقعه أكثر المتفائلين لها ولإن لم تحقق هذه الثورة المباركة كل ما تستحقه بعد ما قدمته من تضحيات بطرد كل أعوان الرئيس السابق إلا أنها قضت على رأس الفساد وعائلته وكذا زوجته وعائلتها ممن تحكموا في اقتصاد البلد وصيروه إلى مزرعة لهم والشعب التونسي إلى عبيد لهم ليس إلا.

وهاهي ثورة الشعب المصري تندلع وتمضي قدماً في طريقها نحو الخلاص من جلادها الذي رهن البلد ومقدراتها وهي أكبر البلاد العربية وأثقلها وزناً رهنها للأمريكان وربيبتهم إسرائيل حتى جعل من مصر حارساً لأمن إسرائيل.

تموج بلادنا الحبيبة موجاً شديداً وهي تعاني من أكثر مما عاناه شعب تونس ويعاني منه شعب مصر وباقي شعوب المنطقة لعدة عقود من الزمن بلغت أربعاً وأكثر وهي التي لانظام سياسي لها فما يقوله "القائد" حسب ما يطلق على نفسه وما يناديه به أعوانه من اللجان الثورية فما يقول به هو أن البلد يسيرها نظام "سلطة السعب" وأن الشعب يحكم نفسه بنفسه من خلال "المؤتمرات واللجان الشعبية" إلا أن من يعيش ما يعيشه الشعب الليبي ويعايش واقعه المر الأليم يدرك تمام الإدراك أن ما يردده القذافي وأنصاره ليس إلا وسيلة منه للحكم المطلق وهو الذي يمتلك "الشرعية الثورية" حسب ماهو موجود في نظم ولوائح مؤتمراتهم تلك وهي ماتنص على أن "توجيهاته وتعليماته واجبة التنفيذ" فكيف يكون الشعب يحكم نفسه بنفسه وهناك شخص يملك هذا الحق في أن يفرض كل ما يريد وأن يفعل ما يريد دون الرجوع إلى أحد؟؟؟

إن ما ردده ولازال يردده معمر القذافي ليس إلا ترهات لم يصدقها أقرب الناس منه حتى يصدقها باقي الشعب وهو من قرن حضورهم لجلسات المؤتمرات تلك بحصولهم على حصصهم من السلع التموينية من الجمعيات والأسواق وهو من قرن نجاح الطالب بالذهاب لحضور خطبه العصماء التي يرغي فيها ويزبد ضد الرجعية والإمبريالية الدولية التي تريد دائماً القضاء على حريتنا وعلى مكتسباتنا وهي نفس الإمبريالية التي تغير الحال اليوم وصارت صديقتنا بعد أن دفعنا البلايين وأطلقنا لشركاتهم العنان لتملك أرضنا وبترولنا وغازنا وهي نفس الإمبريالية التي يزور قائدنا رؤساء دولها ويزورونه بل ويشتغلون مستشارين لعائلته بعد انتهاء خدمتهم لدولهم (وقايدنا واولاده ما يكذبوش) وما طوني بلير بمن صرح بذلك إنما ابن قائدنا المغوار, ثم من الذي قام بتسليم الخردة التي ادعي بأنها برنامج نووي ليبي بعد أن دفع فيها البلايين من قوت الشعب الليبي؟؟؟ ومن الذي وافق على إنشاء هذا البرنامج أصلاً ودفع تلك البلايين من خزينة الشعب الليبي؟؟؟ وفي نهاية المطاف يقوم القائد الهمام المغوار بتسليم كل هذا البرنامج للإمبريالية الدولية حينما صارت الخطب الرنانة تكلف قطع الرؤوس وبدون استشارة أي فرد من الشعب الليبي بل والأنكى من كل هذا تسليم كل الملفات التي تحوي معلومات كل من ساعدنا في هذا البرنامج وكان لنا عوناً ويخرج علينا أعوانه ويصفونه لنا بالحكيم!!!

منذ قيام معمر القذافي وباقي الضباط بانقلابهم المشؤوم هناك الآلاف من الجرائم التي قام بها وهي تكفي لإعدامه ألف مرة فهو من قتل رفاقه ممن شاركه في انقلابه المشؤوم وهو من علق طلبة وأساتذة الجامعات على المشانق وأطلق عليهم لجانه الشيطانية للتمثيل بهم وبث صور الإعدامات لترويع باقي الشعب وهجر الآلاف من خيرة الأساتذة والخبرات الليبية للخارج إنه هو من زج بطلبة الثانويات مع جنود وضباط جيشنا في حرب ظالمة ضد شعب مسلم جار لنا وتسبب في آلاف القتلى وغيرهم آلاف المعاقين والمفقودين من الطرفين وهو من أمر بإلقاء المعوقين من أبناء جيشنا في البحر وهو من تنكر لأسرانا ولم يعترف بهم وتركهم يواجهون المجهول والتعذيب والإنتقام منهم بسبب مواقفه الرعناء, إنه قائدكم من أرسل من جيشنا الضباط والجنود إلى أدغال أوغندا لتفترسهم التماسيح ويقضى على من نجا منهم هناك, إنه قائدكم من بذر بلايين الدولارات في حلم من أحلام اليقظة التي تراوده كي يصبح أسطورةً بين سطور التاريخ نثر تلك البلايين بين وتحت رمال الصحراء الليبية في مشروعه الفاشل, أي نعم هو من دعم حركات الارهاب في العالم تحت مسميات دعم الحركات الثورية والتحررية وهو من فجر طائرتي البان ام واليو تي ايه وعرضنا بالتالي للحظر الدولي وتبعاته والتي أنهكت مواطن الشارع وبالطبع لم يصل تأثيرها إليه ولا لأولاده وأولاد حاشيته وهو من فجر الطائرة الليبية فوق مدينة طرابلس وقضى على جميع ركابها وهم كلهم من الليبيين, ‘ إنه من حقن أطفال بنغازي بفايروس الإيدز أو تسبب في إصابتهم وما خنوعه واضطراره لإطلاق سراح الممرضات البلغاريات والطبيب الفلسطيني بعد الضغوط الأوروبية إلا دليل على برائتهم وتورطه, إنه من قضى على أكثر من 1270 من خيرة وصفوة شبابنا الليبيين وهم في المعتقل لا لذنب إلا أنهم طلبوا تحسين ظروف اعتقالهم لمرتبة تقترب من ظروف اعتقال البشر وفي أقل من ثلاث ساعات.

هذا قليل من كثير وغيض من فيض يا من لازلتم في سباتكم مستمرون ويا من بعتم شعبكم بحفنة من مال وغرتكم الدنيا وزخرفها وبعد كل هذا خرجتم علينا وأطللتم على وجوهنا وأين في مواقعنا الشريفة التي كسرت طوق إعلامكم الجماهيري الذي يصرف عليه قايدكم بعشرات الملايين من اليوروات لتمجده وتسبح بحمده بفضل المتملقين وراكبي الأمواج حسب مقتضيات العصر وهي مواقعنا التي أنشأها الشرفاء من أبناء ليبيا الذين لم ينحنوا تحت مغريات قائدكم ووعيده بالويل والثبور إن هم لم يكونوا طوع بنانه, تلكم المواقع الشريفة التي أتاحت لنا إطلاق العنان لأصواتنا ولأصواتكم أيضاً على الرغم من وصفكم لأصحابها "بالكلاب الضالة" وإنا لنتعالى عن وصفكم بمثله أو بغيره مما يسيء لخلق الله وإن خالفناكم ولإن تعرضنا لأذاكم, أطللتم علينا في هذه المواقع وبكثرة غير معهودة منكم بعد زلزال تونس وهزة مصر أطللتم وأكثرتم من الحديث عن الوحدة الوطنية وعن الفتنة وعن النعيم الأرضي الذي يعيش فيه الليبيون وكأني بكم تتكلمون عن غير ليبيا التي نعرف ليبيا المنهكة والمثخنة بالجراح ليبيا المنهارة بفضل قائدكم أطللتم علينا وأنتم تحذرون مما قد تنزلق البلاد له لو خرجنا للتظاهر ولقيادة أنفسنا لتغيير الواقع الراكد العفن الذي عليه بلادنا ونحن نرد عليكم ونقول بأننا لم نعد نخاف من فقدان شيء وليس لدى الشعب الليبي ما يخسره أكثر مما خسر فقد فقدنا بلدنا وحريتنا وكرامتنا فقدنا عزتنا وفقدنا أهلنا ما بين مريض وما بين ميت على طرق الموت فقدنا شعبنا أطفالنا وشبابنا الذين انتشر بينهم الإيدز والالتهاب الكبدي وغيرها من الأمراض التي وجدت من شعبنا فريسة سهلة بفضل قائدكم.

الآن موعدنا فقد دقت ساعة الحساب ووقت الحصاد. اثنان وأربعون عاماً كانت فرصت قائدكم ليقودنا ويقود بلدنا إلى العلا لكنه احتقرنا وأذلنا وأمعن في الاستهزاء برموزنا وبديننا وعقيدتنا ولم يحسب حساب وقت الحساب فأني له ولكم النجاة اليوم.

طرابلسي ليب حر



المسحان

المسحان



الجزائر قنبلة موقوتة
وموعدها يوم السبت

الجزائر قنبلة موقوتة وموعدها يوم السبت .
اما ليبيا فموعدها بعد الجزائر مباشرة .
هذا جيل جديد و عصر جديد.. يا امين القومية الشوفنية المتخلفة ،،،،، .
وتحيا تونس المجد و التاريخ العريق ،،،، .
وتي روحك و آ طلع برا .

ليبيو



انا مواطن من مدينة الزاوية

انا مواطن من مدينة الزاوية .
انفي وبقوة خروج اهالي مدينتي في مسيره ضد النظام او مع النظام وهذه الصورة ليس في مدينتي ابدا .فقط اريد ان اقول لا اله الا اللة محمد رسول اللة تكذبو علي اهلي في الزاوية واحنا حيين فكونا من الفتن وخلونا عايشيين في امان .

عبدالله الهوش



الساطور





الساطور



لماذا سقطت ام الدنيا

لماذا سقطت ام الدنيا, ان المتتبع للأحدات يعرف جيدا ان كامب ديفيد كان السبب في نهاية عهد السادات المٌطبع الاول, ولم يفهم المُطبع التاني الدرس بل واصل مشوار الخنوع والتخادل.

في هذا العهد تم تحويل مصر المواجهة و التحدي الي مرتع للمؤامرات على الامة و اصبحت فنادق مصر مملؤة بعاشقي السهر والسمر ومرويجي افكار العم سام .

فأي مقاوم وطني عاقل كان عليه لزيارة الاهرامات ان يدهب فقط لمواقع النت او الدهاب الى الدسكفري تشانل فقط لانه يشكل خطر علي التطبيع او بيع الاوطان .

فالابتعاد عن القضية المركزية وجعل مصر لاعب محايد في القضية الفلسطينية بل في اغلب الاحيان متحامل على الفلسطينيين كان له دور كبير في فقدان مصر لمكانتها وهيبتها على الصعيدين المحلي و العربي و العالمي .

فحصار غزة ومنع الغداء و الدواء والعلاج من الاخ الاكبر مصر, مصر عبدالناصر باني السد العالي و ليس كما يُقال على هدا العهد بباني السد الواطي لمنع ابناء غزة من الاكل و الشرب اثر كبير على الشعب المصري الحر في الحاجة الي تغيير المُطبع التاني .

ان وقوف مصر ضد المقاومة في لبنان و تأييد الاحتلال الأمريكي للعراق و إرتهان مصر للبنك الدولي كان له دور كبير في ابتعاد المطُبع التاني عن شعبه .

لهدا اننا نقول ان الشعوب العربية واعية ودكية وتعرف صعوبة المرحلة وهى تراهن على الشعوب العربية و الحكومات الوطنية التي تفضح و تواجه مخططات العدو و تحرر البلد من الوجود الاجنبي. فليعلم الجميع ان ابطال العبور المصريين كانوا صائميين وان الارادة الحرة لا يصنعها الا امثال جمال عبد الناصر.

عاشق الوطن



Enough!

New Blog Post

http://enoughgaddafi.com/?p=431



Enough! Team



Enough!


DEMONSTRATION IN SOLIDARITY WITH THE LIBYAN PEOPLE

FEBRUARY 19TH, 2011 AT THE WHITE HOUSE

Contacts: For Immediate Release

Abdulla Suleiman
Tel. 512-775-7102

Ahmed Ali
Tel. 407-529-6771

Email: enoughgaddafi@gmail.com

DEMONSTRATION IN SOLIDARITY WITH THE LIBYAN PEOPLE

FEBRUARY 19TH, 2011 AT THE WHITE HOUSE

A coalition of demonstrators will gather at the White House on Saturday, February 19th, 2011 from 11:00am to 3:00pm to show solidarity with the Libyan people and their calls for protests in Libya on February 17th.

In the wake of successful demonstrations in Tunisia and Egypt, the Libyan people are drawing inspiration and courage from their neighbors on either side. The planned protests throughout Libya on February 17th will call for an end to government corruption, the mismanagement of enormous resources and the gross violation of human rights by one of the world’s most oppressive regimes.

The date of February 17th will also commemorate two significant incidences of the brutality of the Gaddafi regime:

1) February 17th, 1987- The government executed 6 youths charged with killing Ahmed Werfelli, a Gaddafi henchman and executioner known for laughing as he put nooses around the necks of his victims. The charged youths were hanged in the city of Benghazi and some of their bodies were dragged through the streets as a message to the people.

2) February 17th, 2006- The government sponsored a protest against an Italian official who wore a t-shirt with a cartoon image of the Prophet Muhammad. With so many Libyans assembled in one place, the protest quickly transformed into an anti-Gaddafi uprising, concentrated in the city of Benghazi. Security forces opened fire on the crowds, killing at least 18 people and arresting more than 700 others, the whereabouts of many of them still unknown today.

The participants of the demonstration in Washington, D.C. support the efforts of the Libyan people and call attention to the savage brutality and blatant corruption of the Gaddafi regime, which has been denying the Libyan people their basic human rights and their share of the country’s rich resources for more than 40 years.

Enough! Team



دعوة لمعمر القذافي للتنحي عن الحكم

نعلن عن افتتاح صفحة على الفيس بوك لدعوة العقيد معمر القذافي للتنحي عن السلطة ، وهذا نص رسالتها الافتتاحية :

إلى كل ليبي وليبية : أنت مدعو اليوم لوضع توقيعك على هذ الصفحة للمطالبة برحيل معمر بومنيار القذافي عن سدة الحكم في ليبيا ، فبعد أربعين عاما من العذاب آن لمعاناة الليبيين أن تنتهي وآن لساكن باب العزيزية الرحيل نأمل في جمع أكبر عدد ممكن من التوقيعات قبل يوم السابع عشر من فبراير موعد يوم الغضب الليبي لعل وعسى أن تصل الرسالة... ولو بعد حين .

http://www.facebook.com/pages/dwt-lmmr-alqdhafy-lltnhy-n-alhkm/165631090151926?ref=ts&v=page_getting_started#!/pages/dwt-lmmr-alqdhafy-lltnhy-n-alhkm/165631090151926?v=wall

أبوبكر الشريف
مواطن ليبي



إلى أصحاب القبعات الحمراء
إلى محمد القذافي


سيبقى شامخا شموخ الجبال رغماً عن أنف كلّ ظالم متغطرس يحمل حقداً وغيضاً دفينـاً
تجاه " القلعة الخضراء " .
سيبقى مادامت جماهيره الوفيّة خلفه تسانـده
وأقـلامـه الخضـراء النقيـه تنـاصــره
لن تنجحوا في زعزعة مكانة الأهلـي في قلوبنا
إذا كنتم تعتقدون أن حربكم وحقدكم على الأهلـي سيطيح به فأنتم واهمـون واهمـون

لن تزيدنا حربكم القذرة على الأهلـي إلا حباً له وتمسكاً به
كلما إزداد حقدكم على الأهلـي إزددنا به تعلقاً وله إنتماءاً
أيعقـل ! حقدكم البغيض على مؤسستنـا العريقـة أنساكم حبكم و ولاءكم لناديكم والأهتمام به
المفهوم الرياضي بـ مُختلف وسائله لديه رسالة سامية وأهداف نبيلة وأسس وقيم ومبادئ
مفهومها كيف أستطيع الفوز وتقديم الأداء الجميل على الملعب
وليس مفهومها كيف أسقط خصمي الذي بدأ ولازال يسبب للك الأرق
بنتائجه الرائعة وأدائه الجميل الذي أبهرك وأبهر كل من يشاهده
طبعاً من مُنطلق أننا في ليبيــا في كُل شيء يتعلق بـ الرياضة مُتخلفون عن غيرنا

فـ يا أصحــاب القبعــات الحمــراء ...!
هل يُمكن لأي أحدٌ منكم أن يشرح لي ماهو الشيء الذي قـدمــه للرياضة الليبيـة وللمتتبع الليبـي ؟؟
ألا تسألون أنفسكم هذا السؤال ...ألا تعون جيداً أن دوركم كبير وتأثيركم من المفترض أن يكون أقوى وله كلمة
للمساهمة بـ شكل كبير جدا في الرُقي بالرياضة الليبية التي لم نرى لها أساس ولم نرى لها تطوراً تحت قيادتكـم المريـرة
أم أن الغرض والغاية ليست الوطنية التي تنادون بها
بل هي كيف التخلص والخلاص من الكابوس المظلم الذي أفضـت مضجعكم ولازال ..

فعبثـــاً تحــاولــون !!
زرعتـم أتباعكـم في الإتحادت الرياضية خدمةً لناديكـم وليصنعوا له مجداً زائفاً فكانوا كمن يبني قصراً مشيداً على رمال البحر
يسقط وينهار بعد أول موجة ويصبح أثراً بعد عين ..
ألا تسـألـون أنفسكـم عن سر القفزة التي تزعمون أنها بمجهوداتكم التي هي أصولها أهلاويـة
وأن أبناء الاهــلي هُم من صنعوا لكـم نتائجكـم .
ولكـن ! يبقـى الكريم كريمـاً . ويبقــى .......؟
عندما طغى الأهــلي وهيمن على الساحة الكُروية في ليبيــا
كان ذلك بإفرازات النادي وبـ أبناء النادي الذين رسموا ربيع ناديهم
وربيع الكُرة الليبيـة التي عاشت أبهى أيامها ورسمت أجمل ذكرياتها عندما كان الأهلـي في الطليعة
وأكبر دليل على كلامي هذا أن نجاح المنتخب مُقترن بظروف الأهلــي ولو كان الأهلـي بخير فالمنتخب بخير
وقارنوا بين نتائج منتخبنا بين اليوم والأمس وستجدون مفارقة صعبة عُنوانها الأهــلي ..

أفلحتـم في شـيء واحـد والحـق يُقـال ..!!
لقد تفننتم في بث سمومكم لقد أبدعتم في إشباع تعصبكم لقد تفوقتم في إتخاذ القرارات حسب إنتمائكم
تتهجمون بدافع مصلحة فريقكـم تطعنـون عندما تكون هناك مصلحة لفريقكم
تهللون لـلأهلــي عندما تطمحون لقضاء حاجاتكــم
تتوارون خلف أقنعة مزيفة بـ عنوان الوطنيـة. لكنكم بعيدون تمام البُعد عنها
لأنكم في الأساس لم تتعلموا شيئاً عن المهنة التي تزاولونها بل ساهمتم بشكل كبير في تشويهها وللأسف
بعد أن جعلتم منها وسيلة للوصول بناديكم المدلل للتويج الزائـف على حساب الغير

بـِئـس ما تفكــرون !!
حـب الأهلـي يجري في الـدم
لن ينال منه أحد مهما كانت التحديات يكفي أنه لم يتنازل يوماً عن حقه يكفي صموده سبعة سنوات
فـ الأهلـي هو الميزان الذي يضبط به إيقاع الكرة الليبيـة
جيلاً بعد جيل يوماً بعد يوم يترسّخ حــبّ " الاهلــــي " في قلوبنا ويزداد فخرنا بانتمائنا له

فـ الأهلــي أكبر من أن يسقــط
وسيظــل كـ الشوكــة في حلـق المتآمريـن ...

ولد الأهلي



الفرج قريب

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد
أحببت أن اذكر أمرا لما له من أهمية لما سوف يحصل في الأيام القادمة من مظاهرات وهو أن بعض قوة المعارضة الليبية في الخارج بدؤا بالتوافد الى ليبيا للمشاركة في المظاهرات المرتقبة هذا الذي أكده لنا بعض النشطاء من الداخل .
وأنا اسئل الله القدير أن يطهر ليبيا من القذافي وأزلامه وأن يصرف عنا رجسهم والله يوفقنا واياكم لما يحب .

عبدالله عبدالرحمن


8 فبراير 2011


أرحل .. هجّ

الأسمري



القذافي: مبارك فقير لا يملك ثمن ملابسه.. ونرسل له الدعم

موقع "المصراوي" :

كتب - هاني ضوَّه :

انتقد الرئيس الليبي معمر القذافي المتظاهرين في ميدان التحرير ومطالبهم بتنحي الرئيس مبارك، واجراء اصلاحات تشريعية ودستورية، مشيراً إلى أن قناة "الجزيرة"، والشيخ يوسف القرضاوي كانا ضمن المحرضين للمصريين للإنقلاب على مبارك.

جاء ذلك في اجتماع للرئيس الليبي مع مجموعة من الإعلاميين والصحفيين والناشطين على المواقع الاجتماعية لمدة ثلاث أيام متتالية ناقش معهم تطورات ما حدث في تونس ومصر.

وذكرت صحيفة "ليبيا اليوم" المستقلة أن القذافي أبدى قلقه وغضبه مما يجري في مصر، حيث دافع عن الرئيس مبارك قائلا: "إن مبارك فقير ولا يملك ثمن ملابسه، ونحن نقدم له الدعم"، مؤكداً أن "عملاء الموساد وراء ما يجري في مصر.

كما دافع عن الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، وقال: "إن التوانسه يكرهونه لأن زوجته "طرابلسية".

وحذر القذافي من مغبه أن يشارك أياً من الليبيين في أية أعمال تخل بالأمن أو تسبب الفوضى، متوعدا بأن قبائلهم ستتحمل المسؤولية في حال قيامهم بذلك.

ونقلت الصحيفة الليبية أن القذافي خاطب الحضور ومعظمهم من مدن الشرق الليبي بنبرة التحذير من مغبة المشاركة في أي اضطرابات محتملة, فى اشارة الى تخوف السلطات الليبية من دعوة المعارضة الليبية ونشطاء ليبيون فى الداخل الى اعتبار يوم السابع عشر من الشهر الجارى يوما للغضب فى ذكرى انتفاضة الطلبة ضد حكم العقيد القذافى الذيى يتولى السلطة فى بلاده منذ اكثرمن اربعين عاما.

وكانت صحيفة ''جارديان'' البريطانية قد قالت في عدد الجمعة على موقعها الاليكتروني إن ثروة أسرة الرئيس مبارك تقدر بحوالي 70 مليار دولار وفقًا لتحليل خبراء الشرق الأوسط.. وأضافت:'' هذه الثروة موزعة ما بين أرصدة في بنوك سويسرية وبريطانية وعقارات في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية ومصر''.

'' خلال 30 عاماً كرئيسًا للجمهورية وكمسئول عسكري رفيع المستوى، استطاع مبارك الحصول على أرباح تقدر بملايين من خلال صفقات الاستثمار معظمها تم إخراجها من البلاد ووضعها في حسابات سرية ببنوك سويسرية وبريطانية، مثل بنك "يو. بي. إس" السويسري وبنك اسكتلندا، أو تم استثماره في المنازل والفنادق.

ووفقًا للصحيفة فإن نجلي الرئيس أصحاب ثروة تقدر بالملايين وهي عبارة عن عقارات في مانهاتن وبيفرلي هيلز ولندن، والثروة لا تقتصر بالطبع على مبارك.. حيث حصل كل من علاء وجمال - نجلي الرئيس - على جزء من هذه الثروة..

وقال كريستوفر ديفيدسون، أستاذ سياسات الشرق الأوسط: إن مبارك وزوجته سوزان، ونجليهما تمكنوا من جني ملايين الأرباح وذلك من خلال التعاون الاستثماري مع العديد من الشركات الأجنبية والخاصة.

وتابع ديفيدسون:" كل مشروع في مصر يحتاج إلى ما يشبه الراعي الرسمي له.. ومبارك كان يتقدم بذلك.. ولكن ليس بهدف التنمية.. ولكن من أجل الحصول على جزء من أرباح المشروع''.

يؤكد أحد الخبراء الألمان أن ثروة عائلة مبارك لا يمكن مصادرتها بشكل رسمي إلا إذا قامت حكومة مصرية جديدة بفتح تحقيق قضائي وتقديم أدلة على كون هذه الثروة قد تم الحصول عليها بطرق غير شرعية.



بيان إلى الشعب والجيش الليبي

في هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها ليبيا حيث ساد الفساد والظلم والقهر والاستبداد، وسيطرت عصابة من عديمي الضمير والمرتشين والفاسدين على مقدرات الشعب الليبي، الأمر الذي أدى إلى شيوع الفقر والمرض والتخلف والمخدرات وإنعدام الأمن وزرع الفتن بين أبناء الشعب الواحد، وسد جميع أبواب ومنافذ الرزق أمام الملايين من أبناء شعبنا وفي مقدمتهم الشباب، الذين هم أصحاب الحق في صياغة مستقبل هذا الوطن والإستفادة من خيراته، سيخرج أحفاد المختار والسويحلي والباروني وفي طليعة صفوفهم الشباب، في ثورة العطر لتزلزل أركان النظام، وتهزم أداة قمعه الشرسة، التي روعت الشعب ومارست أبشع أشكال القهر والتنكيل والتعذيب والقتل في مواجهة أبناء الوطن الشرفاء ولمدة تجاوزت الأربعة عقود.

نحذركم أن النظام سيتخذ مجموعة من التدابير الإجرامية للتجويع والترويع وإشاعة الفوضى لإخماذ الثورة الشبابية، وسيقوم بإطلاق سراح المجرمين من السجون والدفع بهم وعناصر من قوات الردع واللجان الثورية والشرطة إلى الشوارع، لترويع الآمنين، ونهب ثرواتهم، وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، وفرض حظر التجول، وتعطيل مؤسسات المجتمع والمصالح والبنوك والشركات، وإيقاف وسائل المواصلات والنقل، وتعطيل الإمدادات الغذائية والخدمات، وقطع وسائل الإتصال التليفونية وشبكة الإنترنت وترهيب الصحفيين، مع استخدام آلته الإعلامية المضللة في شن حرب نفسية خبيثة على الشعب، لتسويق خطته في الاستمرار على سدة الحكم، بدعوى محاربة الفوضى ودعم الاستقرار.

ونظرا لعلمه المسبق أن القبضة الأمنية وسياسات الترويع والتجويع ستفشل في إجهاض ثورة الشباب الليبي، سيلجأ هذا النظام الفاسد إلى تقديم بعض الوعود، والقيام ببعض التغييرات الشكلية، التي لا تمس جوهره المتسلط، ولا تغير من طبيعته القمعية، ولا تصلح من بنيته الفاسدة، ولا تعيد للشعب حقه المسلوب في أن يمتلك إرادته الحرة، وأن يتمتع بخيرات بلاده، التي نهبها القذافي وأبنائه وبقية القطط السمان، على امتداد 42 سنة.

يا أبناء شعبنا المظلوم، إن تضامنكم مع أبنائكم بالضغط الشعبي في الشوارع، سيقرب من يوم الخلاص من أعتى نظام عرفته ليبيا.

يا أبناء جيشنا المقهور، نريدكم عونا لأبنائكم في مواجهة حكم الظلم والتسلط والفساد، نريد منكم حماية مطالب شعبكم التي سيعبر عنها في ثورته، ونثق في أنكم لن تسمحوا للنظام باستخدامكم لضرب ثورة الشباب أو قمع حقه في الحرية والعدل وتقرير مصيره.

يرجى تعميم هذا البيان والإنتباه إلى أن القذافي لن يتوارى عن إستخدام كل الوسائل اللا إخلاقية للتشبت بالسلطة حتى ولو يقتل نصف الليبيين.

يحفظكم الله ويرعاكم

حركة بصيص الأمل
Libyaforlibyans2008@yahoo.com
February 7, 2011



كفوا ألسنتكم وسكرو أفواهكم

إلى المعارضين الليبيين في الخارج سكروا علينا إفامكم خلوا الليبيين يديروا شن يبو برواحهم ثورة شنو اللي تبوها لما صح الصحيح هربتوا برا وقاعدين تصكوا في الباوند والدولار والخدمات الإجتماعية والرعاية الصحية وتبعتو في نساوينكم وفروخكم يفشكوا علينا كل صيف .
وتوا قاعدين تحرضوا في الليبيين باش تاخذوها طايبة ومقشرة .
تعالوا خشوا لو كانكم تريس وإلا لما بتحكولها زورتو الجوازات وقدرتوا تجتازوا البوابات . خشوا في وسط الليبيين وموتوا زي اللي ماتوا بشرف على تراب ليبيا الطاهر .
الشهداء اللي كل واحد يذكرهم بالخير مهما حاول القذافي تشويههم وتسميتهم بالكلاب الضالة.
وغنتم يا جماعة البتزا والتاكسيات والخدمات الإجتماعية إرقدوا على بطونكم وفشكوا بعيد ومدوا يديكم لأسيادكم بيش تحصلوا حسنات وراهوا القذافي واعر والله يقربعها عليكم يقصوا عليكم الول فير والبنفت وما عاش تقدروا تبعتوا فروخكم ونساوينكم يفشكو علينا يا كمشة عائدون .

سراج



الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني
الرجل الذي هز العالم العربي


تره باسطي


سأبول عليه وأسكر .. ثم أبول عليه وأسكر
ثم تبولين عليه ونسكر

مع الإحترام للشاعر مظفر النواب

جنقولا
2011/2/7
2011\1\22



نظام الخيمة يرشو الشعب ويتوعدّ

تتلاحق اخبار العطايا والرشى لشعب ليبيا من صناديق القذافي الخيرية ومن خزائن مصرف ليبيا المركزي وبسخاءغير متوقع, وتنتشر الاخبار بكل صحف النظام بتنوع العطايا من اموال واراضي ومساكن ومنح وقروض , ووعود كبيرة بمستقبل زاهر , وهي مكرمة من مكارم الاخ القائد والتي لا تعد ولا تحصى. يا قايد يا حنين يا نصير المظلومين والفقراء المعوزين ومحرر المظلومين , نحن من غيرك لا اسم لنا , لولاك لكنا جائعين متخلفين .

بالمقابل نراك تستخدم اسلوب العصا البالي المتحجر ليدل على الافلاس والغباء والسلطة الجوفاء , بتهديدك ووعيدك بالنيل بمن تدعيهم المخربين والعملاء والمندسين , وان رياح التغيير والثورة التي طالت اعوانك زين الهاربين والبلطجي لا مكان لها بالفردوس الارضي والجنة الخضراء , وان الشعب الليبي يعيش بنعيم مقيم. (دوم معمر هو القايد من غيره خراف وزايد) ,, خرف فأنك تغرد خارج السرب امعانا وعنادا.

هل تعتقد ايها القائد الفذ أن نفس السياسة القديمة سياسة العصا والجزرة لها نفس المفعول السحري , او يجب عليك ان تنساها قبل ان ينقلب السحر على الساحر, وهل تعتقد ان وقتها حاليا يتشابه بتاريخها في السابق, وهل معزوفتها قد تلقى صدى عند الشعب , وهل وبعد ان قال زين الهاربين انا فهمتكم لشعب تونس وسوف يقدم اطنانا من الجزر فهل استوعب وقبل الشعب التونسي, وهل ما يقوم به بلطجي مصر حاليا من تنازلات واصلاحات ومحارق لمسئوليه وحزبه الفاشل قد غيرت من النتيجة الحتمية للسقوط بمقابل تلك الارادة الشعبية , كلا بل ازدادت وتنامت وارتفعت الاصوات منادية الان بمحاكمته واعدامه, لكي تعرف ايها القائد الاممي أن هذه السياسة قد بليت وتآكلت وصدأت من عوامل الزمن و والتعرية و التردي, الان صرختم باصلاحاتكم وعطاياكم وهي غرغرة الكافر اثناء موته لا تنفعة شفاعة الشافعين ولا صلاة الطائعين, فأنتم صنعتم الشر والاستبداد وزرعتم الظلم والهوان ,, فأحصدوا الان وادفعوا الاثمان غالية .

فات قطار الاصلاح واصبحتم تلعبون بالوقت الضائع , فأرحلوا أو واجهوا مصيركم حين تحاكمكم شعوبكم عم ما اقترفتموه وما صنعت ايديكم الباغية الظالمة, سوف تطاردون وتعذبون وتقتلون مهم اطلتم من بقايا زمنكم الضائع.

الى شعبنا الابي لا تخف فتقدم ولا تطمع فتتأخر, مطالبك ضاعت منذ زمن طويل فلا تنخدع بالفتات الان ولا تخف من عصاته المكسورة , فأن كرامتك التي سلبت وحياتك التي اهدرت ولقمة عيشك التي نهبت وسرقت وتاريخك الذي زور , ها هي الاحداث تقدم لك فرصة تاريخية لتعلن ثورتك المباركة على الظالم والظالمين , وتعيد حياتك وكرامتك وامجاد اجدادك الاولين.

خالد عبدالرحيم
08/02/2011



الناشط وائل غنيم و ثوره 25 يناير youtube

Part-I --- ttp://www.youtube.com/watch?v=rkkKtCYBenk

Part-II -- http://www.youtube.com/watch?v=utC94N2dLd4

Part-III - http://www.youtube.com/watch?v=0U9edZ4mRuM

Libyan



دفاعا عن دولة الجماهير الحرة

لفت نظري ما نشر في بعض مواقع الشبكة العنكبوتية من بيانات ونداءات هنا وهناك تنادي بالإنقلاب على عصر الجماهير وتحرض على الفوضى والعنف والتخريب .

ومن دون أن نخوض في مرجعيات تلك المواقع المعادية للييبيين وأهدافها ومقاصد القائمين عليها فتلك أمور يعرفها ويعيها جميع الليبيون....

من دون كل ذلك نرى أننا فعلا بحاجة إلى النظر وإعادة النظر في بعض العناصر التي تكيد للشعب الليبي وتحيك له الدسائس واضعة أيديها النجسة بأيدي ومخالب أجهزة الموساد الصهيونية وغيرها من الدوائر الإستخباراتية الخبيثة والتي لاهدف لها إلا اشعال الفتن وضرب اللحمة الوطنية وزحزحة الاستقرار الذي تعيشه جماهيريتنا في ظل القيادة الحكيمة..

لهذا من موقعي كاستاذ جامعي يهمني حاضر ومستقبل بلادي أنادي بالتالي:-

- رفع قضايا فورية على كل الليبيين الفارين للخارج في المحاكم الداخلية والخارجية والمنتمين للتنظيمات المشبوهة والمطالبة بإعادتهم ومحاكمتهم بتهمة الخيانة والتحريض على تخريب البلاد والعبث بمكتسبات الجماهير.

- سحب الجنسية الليبية على المنخرطين في التنظيمات المعارضة الممولة من القوى المعادية وكشفهم للرأي العام ونشر أسمائهم في وسائل الإعلام المختلفة.

- خلع هؤلاء الخونة عن قبائلهم والتبرأ منهم أمام الملأ على اعتبار أن شرف القبائل الليبية لا يرضى بوجود الخونة والعملاء والمعادين لمصالح الشعب الليبي الحر السيد.

- رفض أي تعاون اقتصادي أواستثماري لكل الدول التي يثبت أنها تأوي عملاء أوخونة متورطين في أعمال التحريض والتشويه والذين يسعون للتعدي على السلطة الشعبية مكسب الجماهير ورهانها المعاصر.

- مخاطبة سفرات الدول الأجنبية التي تأوي أولئك الخونة والمأجورين بأن مصالح بلدان تلك الدول في ليبيا وكامل أفريقيا ستكون مستهدفة بالتدمير والتخريب مالم تستجب للمطالب الشعبية بطرد أولئك الخونة والتعامل معهم كمخربين وتسليمهم للسلطات والجهات المسؤولة .

أبوالصادق محمد



التغيير ليبيا

http://www.facebook.com/video/editvideo.php?v=184133531626733#!/libyachange

اجتمع عدد من النشطاء الليبيين في سويسرا واصدروا هذا البيان

رسالة للخارج

دعوة جميع الأطراف الليبية الموجودة في الخارج تنظيمات وأفراد إلى الالتقاء والتوحد دعما لخيارات الشعب الليبي في الداخل والتعالي عن كل ما يسبب الفرقة والاختلاف في هذا الظرف الحساس والقيام بما ينبغي من اجل خدمة هذه الخيارات وإيصالها للرأي العام الدولي ....

رسالة للداخل

يسجل النشطاء الليبيون المجتمعون في سويسرا ثقتهم في الشعب الليبي وقدرته على إحداث التغيير المنشود بالطريقة الحضارية التي تحافظ على وحدة ليبيا وشعبها ومؤسساتها مع ثقتنا في وعي الشعب الليبي الكامل بما تقتضيه هذه المرحلة الحرجة .

كما قرر المجتمعون مواصلة لقاءاتهم من اجل تحقيق هذا الأمر ، وتم الاتفاق على اللقاء يوم السبت القادم الموافق 12/02/2011 م ، لمزيد من التشاور.

نشطاء



المسحان

المسحان



ليبيا تـُزبد من الغضب من جرائم القذاذفه الصغار

ترجمة لمقال نشر في صحيفة الصنداي تايمز 6 فبراير 2011

المصدر : ( The Sunday Times - 06/02/2011 )

في اصدار جديد للويكيليكس يتضمن ان درجه العنف و الفساد التي ينتهجها اولاد القذافي جعلت ليبيا دوله عصابات بسجل هو أفضع من ذلك الذي في تونس و مصر .الصفحات الجديده تبين تفاصيل ان تطرف و تنافس وطمع افراد هذه العصابة أدي الي تعقيد جهود الحكومتين الامريكية و البريطانية لتطبيع العلاقات مع هذه الدولة.

من سرقة ايرادات النفط الي انتهاج قوانين اللصوص. اولاد القذافي اعتمدوا انتهاج العنف و نشر الرعب بين الناس لتنفيذ نواياهم. هذا إدي الي ازدياد البغض و الحقد تجاه هذه العصابة من طرف أفراد الشعب. سيل هذه الاوراق الدبلوماسية يوضح أيضاً انه بالرغم من مظهر استقرار هذه الدوله فإنها في الواقع عباره عن نظام ديكتاتوري فاسد و قد يقع قريبا خاصه مع ما يحدث الان في شمال افريقيا و الشرق الاوسط.

في احدي سلسلات هذه المراسلات توضيح لملابسات اعتقال هانيبال القذافي في سويسرا .الاعتقال كان بسبب سوء معاملة خادمين كانا في صحبة القذافي الصغير. الشرطه السويسريه دخلوا جناح القذافي و هم يحملون اسلحه وقد جردوا اثنان من الحرس مع القذافي الصغير بعد ان تهجما عليهم هذان الأخيران مشهيرين اسلحتهما وقد تبين فيما بعد ان هذه الاسلاحه غير قانونيه. الهجوم حدث في الجناح الرئاسي ذات الخمس نجوم في هوتيل الرئيس ويلسون في جينيف بسويسرا. الشرطه وجدت القذافي الصغير مختبي في حجرة النوم مع سته من حرسه الخاص. الشرطه أخذت هانيبال في سياره مرسيدس بنز مصفحة.

ابنة القذافي طارت الي جينيف حتي تدعم أخيها والليبيون هددو بسحب الحسابات المودعه لدي البنوك السويسريه و كذلك بقطع الصادرات النفطيه. تهديدات في الواقع لم تنفذ بالكامل أبداً. الموضوع هدأ بعد ان دفع القذافي الصغير تعويضات للخادمين لاسقاط الدعوه. بعدها عاد هانيبال مع أخته علي متن طائره خاصه.

الدرس المستفاد للأمريكيين من هذه الحاله ان هناك جرف شاسع بين المواطن الليبي و هذا النظام المحافظ و المختبئ تحت ستار الدوله. هذا النظام يري ليبيا عباره عن جزء من امبراطوريه القذافي. هانيبال يملك قوي اقتصاديه في ليبيا نتيجه لتحكمه في شركتان لاستخراج النفط و تصديره.

الرساله تصف هذا التحكم كمثال علي الأسلوب اللصوصي المنظم لأفراد هذه الاسره منذ وصول القذافي للسلطه في ليبيا وهو يعلن ان النظام في ليبيا هو سياده الجماهير في دوله تعتمد علي النفط و الغاز بنسبة 95%.

في الحقيقه ان هذه العائله ومواليهم السياسيين يمتلكون بالكامل أو لديهم حصه معتبره في كل شيء ذي قيمه يمكن ان يباع او يشتري في هذه الدوله. مع ذلك فهانيبال يعتبر لاعب ثانوي مقارنة بالأخوين الاخرين واللذان يعتبران المرشحان لتولي الحكم بعد أبيهما. القذافي الاب الذي يبلغ الان 68 عاما و يرجح انه في عام 2007 تعرض لسلسله من الجلطات الصغيره التي ادت علي عدم قدرته علي الالتفات علي يمينه و علي يساره أيضاً قد تكون هذه الأصابه قد زادت من تصرفات القذافي الاب الشاذه و الغريبه الأطوار علي حسب ماتذكر هذه المرسلات من السفاره الامريكيه.

القذافي الاب وهو رجل ليبيا القوي يرفض الطيران اكثر من ثمان ساعات في أي وقت واحد، كذالك فهو خائف من ركوب المصاعد وهو يرفض الاقامه في الطوابق العليا و يشترط الاقامه في الدور الاول مع وجود سلالم شريطة ان تكون لا اكثر من 35 سلمه. من هنا تري المراسلات ان هناك اسباب صحيه لهذه الشروط كذلك تري المراسلات ان المنافسه بين المعتصم و سيف الاسلام تشغل الحكومات الاجنبيه.

المعتصم الابن الثالث للقذافي من زوجته الثانيه هو مستشار الأمن الوطني وهو يميل الي القوي المحافظه في النظام. يقال بانه طلب من رئيس المؤسسه الوطنيه للنفط ( شكري غانم وهو شخص موثوق به من طرف النظام) مبلغ وقدره 1.2 مليار دولار لاستعماله الشخصي. أصدقاء شكري غانم ذكروا ان اولاد القذافي هم لصوص ينقصهم التهذيب كذلك لا يمكن الاختلاف معهم.

القذافي يدعي انه مركّز علي مظهر الاصلاح لكن السيد شكري غانم يري انه لا إصلاح ممكن في حياه القائد الاب. المراسلات الدبلوماسيه تذكر انه حتي المصلح سيف الاسلام القذافي ( الابن الاكبر من الزوجه الثانيه) يعتمد علي احدي اشرس الوجوه في النظام. سيف الاسلام حظي بإهتمام الأوساط الغربيه وكذلك عمد الي اقامة محطه إذاعيه أكثر تحررا بقليل من أخواتها ولكن هذه تم إغلاقها أخيرا.

مستشار سيف القذافي هو عبد الله السنوسي وهو معروف لدي السفاره الامريكيه بانه رئيس سابق للمخابرات العسكريه وهو شخص اتخذ موقف متشدد لمنع اطلاق سجناء الرأي و كذلك ضد تحسين اوضاع حقوق الانسان في ليبيا.

سيف الاسلام لعب الي جانب المتشددين في النظام عندما قال" نحن لن نسمح بأن تربح شركه اجنبيه علي حساب المواطن الليبي" في الحقيقه ان النظام منقسم مابين متشددين و آخرون اقل تشددا ولكن كلاهما ينعمان في نعيم المال و الجاه نتيجة لقرابتهم من قبيلة القذافي. ليبيا ساعدت في مواجهة الارهاب و كذلك في تخلصها من أسلحه الدمار الشامل.

المراسلات الدبلوماسيه تصور النظام الليبي علي انه نظام فاسد غير منظم وكذلك ضعيف في حكومته. ذلك بالرغم من المليارات من عائدات النفط فطرابلس العاصمه مازالت تلقي بأكثر من 200000 جالون من المجاري غير المعامله في البحر الابيض المتوسط يوميا.

المراسلات تشير الي حقد عميق في ليبيا تجاه قبيلة القذاذفه. ربما الغرب يحتاج الي تفكير عميق قبل الرهان علي استقرار هذا النظام.

A. Z



كيف ننسي بعد أنّ امد الله فى اعمارنا
ورينا خالتك وعرفنا اصلك ياسيادة القائد

انه لاامر يدعوا إلى العجب, كيف يطلب منا أن نعيش أذلاء قد صبرنا نعم خفنا فى الماضي عندما رائينا وعلى موائد الإفطار وفى ذلك الوقت كنت صغيرا عندما رائيت تلك المراءة التي لاستطيع أن انسي اسمها وشكلها القبيح وهى تتعلق بالجثث المتعلقة. تلك المشانق التي نصبت للشرفاء من أبناء الوطن هل نستطيع أن ننسي أو نسامح. أحمق من يظن ذلك نحن نصبر لكن لاننسي ولا نسامح. والأقبح من ذلك هي ذبح أبنائنا فى حرب لا ناقة لنا فيها ولا جمل ولازلت اذكر فى ذلك الوقت كيف استطاع أن يضحك هذا اليهودي على الشعب عندما رمى بكرة الموزع الفردي حتى أصبحت الشغل الشاغل لهم, نعم هم بسطاء وطيبون لكنهم ليسوا اغبيا بعد ذلك او قبله ألغيت مناهج اللغة الانجليزية والفرنسية وفرضت علينا مناهج لا أصل لها ثم أن فرق الكلاب الثورية التي عاثت فى الأرض فسادا ثم فرضت علينا إتاوة أخرى يجب أن تكون كلبا ثوريا بحيث يجب أن تحصل على جميع الشهادات لإثبات ذلك من لجان ثورية ومن مكتب الامن الداخلي والخارجي لكى تستطيع ان تكمل دراستك لقد رائينا كل هذا وعشناه بانفسنا طوال الاربعين السنة الماضية ضعف المرتبات ومشكلة السكن التى قتلة طموح الشباب في حياة حرة كريمة, والتجنيد الاجبارى وضعف المرتبات نحن لم نطلب قروضا مجانية كن نريد قروضا اسلامية ونردها من مرتابتنا التى لاتغنى ولاتشبع من جوع, هل المسئلة هى اننا نريد ان نفسد الوطن كما يزعم احد اللجان الثورية حتى ضعف المنحة فى بلاد الغربة وبشهادة الدولة البريطانية ضعيفة لاتسمن ولاتغنى من جوع لانستطيع ان نعيش بها الحياة الكريمة صحيح نحن نرى ان المعارضة يريدون السلطة ولكنا تاكدنا الان انهم يردون ارجاع الوطن الى اصحابه الحقيقين, حتى عندما خاطبنا امين التعليم بان المنحة التى يتقاضاها الطالب فى بريطانيا ضعيفه جدا قال هل تريدون ان تبنو بها بيوت فى وطنكم ومالعيب ياسيادة الامين ان نحيا عيشة كريمة عندما اعود الى ارض الوطن, اقولها وبكل صراحة قد عرض على احد افراد المعارضة مااريد من مال لحل جميع مشاكلي ولكنى رفضت. رفضت فقد لانى لااريد بيع نفسي لكنى ساقف معهم لانى اري خيرات بلادى تسرق ويسرفها ابنا معمر على انفسهم وفى حفلاتهم ثم تريدون منا ان نسكت لا والف لا. نعم لقد استطلعت الرائ بين الطلبة ووجدت ان هناك تضمرا من ضعف المنحة وقد استغل بالفعل, من قبل المعارضة واخيرا ياتى الخبير التعليمى لياحذ حقهم فى ان يفرزوا فى اتحاد الطلبة من هم اجدر به ويقسم الساحة على مزاجه لكى يضع من يريد ويحرم الطلبة من المشاركة الشعبية لقد اخطئت واثبت ان سلطة الشعب هى هراء رغم اعتراض الطلبة على ذلك لتفرز اتحاد قبلى امام اناس نحاول اقناعهم بفكرة السلطة الشعبية ليكون اتحاد مقارحة وليس اتحاد يمثل الطلبة الامر الذى جعل المعارضة تتجراء وتقول هكذا يفعل معمر يفعل مايريد وسعد مناع هو احد افرازته. لماذا ياسيادة الخبير لماذا دمرت السلطة الشعبية والمفروض عليك ان تحافظ عليها لاتجهضها نرجوا من الجهات المختصة التحقيق مع سعد مناع حول ذلك.

ابراهيم الحر



الى الدكتور سعد مناع

الى الدكتور سعد مناع :
بمناسبة الظروف السياسية التي تمر بها التي تمر بها مصر و تونس و المادة المكثفة المنشورة على مختلف مواقع الانترنت و التي تحرض في الشباب الليبي أود أن أوجه اليك هذا السؤال: لماذا تصرون على عرقلة معاملات بعض الطلبة و تجعلونهم يذوقون مرارة الظلم و يكرهون اليوم الذي و لدوا فيه كلما ذهبوا للمكتب الشعبي. أنا أحد هولاء الطلبة و لدي مشكلة ليست من صنع يدي و كلما ذهبت للمراجعة أجد الموظف المسئول يثحدت الي من طرف أنفه و يتمنن علي و يحاول أن يتخلص مني بأي طريقه. مالذي يضيركم لو أبديتم بعض التفهم و جعلتم الطالب يحفظ كرامته بدل أن يظل يتوسل لنيل حق مشروع له.

طالب (مش واحد يتبلى)



مصيركم إلى زوال قريبا باذن الله

لقد تابعت بعض من الحوار الدائر بين "الثوري" معتوق والاخ البدري... بصراحة يبدو ان هذا الحسناوي ثورجي جديد يريد بتملقه لاسياده القذاذفة ان يعينوه في شي مكان ليسرق من ثروات هذا الشعب. ارجو عدم المزايدة بجهاد الطليان وبقارة محروقة او غيرها فكل الليبيين جاهدوا المستعمر الخارجي. اتمنى على هؤلاء الثورجية ان يعودوا لرشدهم فا والله الليبيين فهموهم وفهموا كذبهم ومزايدتهم وتخريفهم. وعندي سؤال بسيط في النهاية, اذا كان معمر انسان وطني والشعب مؤمن بنظريته واسلوبه في الحكم ممكن نحلوا هالاشكال بشكل حضاري وهو استفتاء عام برعاية دولية وشفافية كاملة على هذه النظرية واذا الشعب قال انا نبي فكر معمر والله نقولولا صحتين وطز في كل من يعارضك , واذا جاءت النتيجة بالعكس في هذه الحالة يخرج هو وثوريينا من المشهد والحكم بدون لاحرق البلاد ولاهم يحزنون. والله اني وكل الليبيين نعرف يا معتوق انكم تفتقروا لهذه الاخلاق وهذه الوطنية ولن توافقوا على هذا الخيار لانكم تعرفوا نتيجتا مسبقا, على كل حال تخويفكم بحرق لبلاد مثل تخويف حسني العميل السارق ماعاد يخوف حتى طفل في شعوبنا ومصيركم لزوال قريبا باذن الله على ايدي شرفاء هذا الوطن المختطف والله اقوى منكم وهو مع مظلومين هذا الشعب.

ضدكم



خروج لأهالي مدينة الزاوية على الطاغية

وصول اولى الصور من مدينة الزاوية بعد خروج لاهالي مدينة الزاوية على الطاغية القردافي وقد فرت قوات الامن خارج مدينة الزاوية وقد هرع كلا من البغدادي وعبدالله السنوسي واعضاء القيادة في الاستخبارات الامنية الى الزاوية وقد قام شباب الزاوية بالقاء الحجارة على موكب البغدادي ووصفوه هو واعضاء لجنته الشعبية بالسراقين وهتفوا الشعب يريد اسقاط العقيد ولا تزال المواجهات مستمرة حتى منتصف الليل في مدينة الزاوية وبعض ضواحيها.

Amatallah

كفوا أيديكم وأقلامكم المأجورة

يلاحظ هذه الأيام الكم المتزايد من الكتابات التي انبرت للدفاع عن النظام في ليبيا والتي تتفق في شيء واحد هو تفاهتها وسطحيتها فمحتواها لا يقنع حتى الطفل الغر، وواضح أن هناك توجيهات لمن يقومون بذلك والدافع إما أجرا مادي أو دفاعاً عن المصالح والذات، و قد رأينا مثل هؤلاء عند قيام الثورة الشعبية في كلا من الجارتين تونس ومصر حيث قام المستفادون من النظامين بأعمال دنيئة مثل قتل الأبرياء والتخريب المتعمد وبث الشائعات وأمر وسائل الإعلام بالاستمرار في التطبيل للأنظمة وقلب الحقائق وتزوير المعلومات وبث رسائل التأييد المزورة (كما صرح موظفو شركة (Voda fone) في مصر حيث أفادوا أن الأجهزة الأمنية فرضت عليهم بث رسائل تأييد للنظام، وغير ذلك من أعمال البلطجة التي عرت تلك الأنظمة من ورقة التوت.
والتي إن دلت على شيء فإنما تدل على ذعر هذه الأنظمة وأزلامها التافهين.
هل يظن هؤلاء أنهم مقنعون أحد من العالمين؟ فهم كنافخي الكير لا خير في الاقتراب منهم، وكبائعي الزبل الذين يقولون أسرعوا واشتروا فهذا الزبل زكي الرائحة لذيذ الطعم.
فكفوا أقلامكم المأجورة وراجعوا ضمائركم إن كان لكم بقية من ضمائر. فما تكتبون لا يقنعنا إلا كما أقنعنا قول سيدكم انه استلف ثمن خروف العيد يوما وأنه انتظر دوره في الحصول على سيارة هونداي وانه فرح بها هو وأبنائه، وان ثروة أبناؤه هي من ميراث جدهم المجاهد الأكبر، وأنه لا علاقة له بكل ما جرى ويجري في ليبيا وأن كل من يدير مؤسسات البلد قد تم اختيارهم شعبياً و وفق معيار الكفاءة و ليس معيار الولاء (والذي يتأتى بالتصفيات الجسدية لمن يجهر بالرأي المخالف) وأن تحطم طائرة بنغازي كان صدفة في نفس التاريخ إياه وأن الطلاب خرجوا من مدارسهم طوعاً ليموتوا في صحاري تشاد وأدغال أوغندا, و أن ضريبة البندقية وغيرها من الضرائب قد استقطعت طوعاً وأن الليبيون فعلا يقررون وينفذون ما يريدون وأن ثروة ليبيا توزع بشكل عادل وأنه لا توجد بطالة ولا فقر و لا مخدرات و لا مجاري معطلة و لا طرق مكسرة و لا حوادث سيارات و لا رشوة و لا فساد و لا منع لحرية الرأي و لا هم يحزنون وأن خطب الجمعة الأخيرة صدفة كانت عن فضائل الأمن والأمان. فكفى سخرية بعقولنا و كفوا أيديكم عن ليبيانا يا بائعي الزبل.
إن ما كتب هنا هو محاولة لتغيير المنكر ولو بأضعف الإيمان.

ضمير البلد



ترهونه يوم 17 فبراير 2011

الترهوني



الجزيرة : انتفاضة في ليبيا يوم 17 فبراير 2011

إضغط على الصورة للمشاهدة

يوتيوب


7 فبراير 2011


شريط خلاص للمنوعات

http://enoughgaddafi.com/?page_id=294
المجلد الاول من شريط خلاص للمنوعات هو عبارة عن تشكيلة من الأغاني التي انتجها عدد من فناني الهب هوب من الشمال الأفريقي، مصر وتونس وليبيا والجزائر، وهي تعبير عن دعوات الرفض والاحتجاج أثناء الانتقاضات الاخيرة. "مش بعيد" تعبرعن مدى التضامن الذي يحس به هؤلاء الشباب عبر الحدود، وعن أوجه التشابه في قضاياهم، وصور الظلم الذي يواجهونه، وعن الالتحام فيما بينهم والاحساس بقرب تحقق منتهى غاياتهم. في كل أغنية يعبر الفنان عن خصوصيات بلده بما احتوته من التعبيرات الدارجة، إلا أنها في الوقت نفسه تبرز أيضا أوجه التشابه الكبير لوحدة نضالهم.
http://enoughgaddafi.com/?page_id=294

Enough Qaddafi


من هم أعداء ليبيا ؟

القدافي وعائلته فقط لاغـير

سؤال يستحق بأن نقف عنده . نتمعن فيه . نكرره في خواطرنا مرات عديدة . ولانه ليس من العقل بأن تتهم الاخريين بهكذا تهم كأن تقول له أنت عدو لليبيا . ولاني ايضا أكره الظلم وبشدة وحتي لأكون كذلك كان لزاما عليا ان ارجع للخلف وللتاريخ مرات عديدة . الهدف بالتأكيد هو تتبع السيرة الذاتية لهؤلاء لمن ينطبق عليهم القول بانهم بالفعل أعداء ليبيا . أنتهت هذه المراجعة التاريخية العميقة الي تصنيفهم علي النحو التالي  امراجع دارنا مراجعة, مبروك علينا ترا نشوفوا:  : أولا: قاموا بالثورة مع معمر القذافي . وبعد ان تأكدوا بانه منحازا كليا للجماهير جماهير افريقيا وايطاليا قصدك . محبا للفقراء والغلابة  بالامارة اخر جولة على الشحاتين. عفويا في أخلاقه وتعامله مع أبناء شعبه حطة الرجل فى الاداعة عفوية مالا شن . يكرهك اذا قلت له ياحاكم لانه اله او هكدا يظن . يؤمن بحكم الجماهير وقدرتها علي امتلاك زمام امرها  مش قنالك هالخبر معاش يمشى فيق يبنادم هدا زمان فى السبعينات صدقناه خلاص كبرنا يامواطن ... هذا لم يطب لهذه الفئة . أرادوا لثورة الفاتح لان تكون انقلابا عسكريا امالا هى شنو يامراجع   ليكونوا حكاما علي الشعب . عندها ناصبوا ليبيا الثورة العداء . فحزموا حقائبهم للغرب متجهيين عله يعينهم علي انقلاب اخر. وعلي من ؟ علي الجماهير.. ولانه علي الجماهير.. فشلوا طيلة أكثر من اربعيين عاما ياريتكم اديروا استفتاء على الشعب يارجعوا .صدقني هذه حقيقة هؤلاء . ثانيا: هذه الفئة هم عبيد المال – كبار البطون – لكن انت عبيتها بكرى يامراجع سلم التلتلة والرقيص  الطمع والهلع غالبا مايهلك صاحبه  وتى روحك  – كلفتهم الناس بمهام مختلفة . لبناء مسجد يذكر فيه اسم الله  تعرفوه زين انت وولى نعمتك  . استيراد سلع ومواد خام . ولكن ياأمقريف خنت الأمانة بدون مبرر . غرر بك الشيطان ولايزال يغرر بك أنت وشلتك شن هالنباهة يامراجع . خنت الأمانة  . وخلقت عداوة دونما أي مبرر لا شوية ٥٠٠ مليار صرفهم سيدك فى الدفنقى . فهذه الفئة أصلا من الأول داخله علي طمع مادي فئة الثورة والا هدى جبت فيها . أرجو أن تصدقني انا اعرف ظروف وعقلية هذه المجموعة عاد من زمان مكلفك المكتب وفتحلك الميزانية . قرروا ان يكونوا اعداءا لهذا الوطن . ثالثا: الهاربيين من الخدمة العسكرية . واجب وطني.. سنة موجودة في كل بلدان العالم  سو سوا وبعدين غير كان تعوضو المساكين اللى جننتوهم فى تشاد واوغندا وجبتوا عليهم  . هذا الواجب في ليبيا يؤديه الرجال والنساء علي حدا سواء . فئة ربما بانه ليس لهم تصنيف بين الرجال والنساء  ؟؟ تحب تفهم ادوخ مع خريجين الخيمة . أو ربما لطبيعتهم ونعومتعهم وقفوا ضد هذا المشروع  مشروع الرابطة ولا النووى اللى خداه بوش عين تضحك وعين تبكى . وهربوا بسببه للغرب بحثا عن من يتفق معهم في الجنس والنعومة وأعتبروا ذلك سببا للخصومة والعداء زى الايطاليات اللى جابهملكم سيدكم انشالله غير اعطوك وحيدة يامراجع . رابعا : حطم معمر القذافي بعصاة الراعي هده حق  مراتع الفساد في شوارع وازقة مدن ليبيا – من خمارات وبارات وحانات يشترك في ملكيتها هؤلاء الهاربيين وشركائهم الطليان  توا الطليان طلعوا ماينفعوش . حطمها القائد العظيم بدون تردد وبكل حماس- وكم يعجبني هذا الموقف الرجولي فهو يأبي تكون حرائر وشباب ليبيا سلعة للطليانة واعوانهم ليه هو بس وعندنا الحقائق  وكم انا معجبا بهكذا مواقف . هذا طبعا لم يرق للفاسديين فاعتروها عداوة وخصومة  . خامسا: تشاد دولة جوار لليبيا . يهمنا أمرها ووضعها وولائها – كانت هناك حبكة كبيرة بأن تكون دولة نصرانية ههه انتم المبشرين والمكرشم فى الكاريبي . قلعة للتنصير في أفريقيا . قاعدة غربية لاذلال وتركيع الشعوب . هكذا أرادوها أن تكون . لكن الله أكبر بالفعل الله أكبر عليك يامعمر ياغالي أردتها قلعة اسلامية فكانت ماهو رسول هدا دوره . نعم كانت ولا زالت قلعة من قلاع الاسلام والثورة حدود امنة لليبيا . لاجل هذه المهمة كانوا الرجال هناك للقيام بواجباتهم . لكن المندسيين ولوا الادبار لا طماع سياسية ماتحققت ووالله لن تتحقق  اعطيه من عمرك كان قدرت . للاسف ارتموا في حضن العدو والدوائر الامبريالية  خير من اللى طزطز وبعدين عوض بالمليارات. فكانوا خصوما لاهلهم وشعبهم فلابارك فيهم . سادسا : ليس سرا ولا عارا بان نقول أن معمر القذافي ينتمي الي عائلة فقيرة فهو ملم بتلك الأوساط  مش ايقولك يامراجع, جعان وطاح فى باسطى. دارك لمعانتهم واحزانهم . فتحت الثورة لهؤلاء الطبقات الكادحة أبواب الخير . فاصبحوا ضباطا في الجيش  حتى هادى بجميلكم. تلقوا علومهم العسكرية في أفضل أكاديميات العالم . اصبحنا طياريين . دكاترة . مهندسيين . ...الخ . هذه ارادة الثورة لكن هذا لم يرق لاولئك التافهون معاش تنادى الناس باسمك . الذين يريدون فقط التعليم للاكابر – وقالو حرفيا معمر خربهم علينا فهذا كان عبدنا – وذاك عوال لجداي – وفلان مايزوج منا لانه موش مستوانا . رفض معمر هذه الاطروحات فكانت القطيعة . صحييت يامعمر يازين الهاربين. فعلا انت زين وتستاهل . واليوم هذا وقتها أنت سيد التريس فسد الميعاد شكله يامراجع . وراسك ماتهون ياقايد . هلك معاك ياغالي رقت السكرة وبدى التزمزيك على اوصوله . صدقني نسمعوا في الناس شنو اتقول في القري الجميلة والارياف الطاهرة والمدن العريقة  كدب مايحتاج لرد. ومامن قبائل علي بكرة أبيها ترجي في تحريكة اصبعك الطاهر استغفر الله . والله امواج وافواج جاهزيين ياعمورة  زى الغارة وايام السادات سبسى على سبسى ورجلى فى فمى. أنت بالنسبة ليهم حاجة كبيرة بكل بكل اضرب يا . هذا الكلام موش من عندي وهذه حقيقة كل الليبيين موش 10 اشخاص فاتحيين مكتب في دولة غربية فاتحيين 1000 ايميل ويكتبوا باسماء مستعارة للضحك علي الراي العام خيرك ترعش مالا . عاشت ليبيا . وعاش معمر . وعاش الليبيين غصبا عن خشمك ياحاقد اتحبوهم واجد الليبين ياسراقة معيشينهم فى الفقر والدل ياملاطعى. وانشاء الله و مادام فينا عرق ينبض مانخلوكم توصولوا لغاياتكم ربنا كبير وفوقكم. والسلام دائما هو الختام . واللي ايدور في الشر انشاء الله ايطيح فيه ابروحه  امين .؟ وفكنا الله شركم يا شر. راني هناياشخلهم فى الطريق يامراجع.

يا امراجع الشلماني : ربى يشفيك انشالله .

الليبي الحر

 



بدون تعـليق

أبوغوله المصراتى



نداء للطلبة الليبيين الدارسين بالخارج

كان ولازال الطلبة والشباب طلائع شعوبهم في المطالبة بمستقبل زاهر حر وعادل لمجتمعاتهم، بما يملكونه من قدرات ووعي وحماس، واقتدار في التنظيم والاحتشاد والعمل الجماعي، وقدرة على الإحساس وملامسة معاناة شعوبهم من ظلم الديكتاتوريات وفسادها.

وهذا ما أكده التاريخ وتؤكده الاحداث الجسام الجارية في الشقيقتين، تونس ومصر. وهو ما سطره طلاب ليبيا الاماجد بمداد من نور ودم في انتفاضات 13و14 يناير سنة 1964، وما شهدته انتفاضة 7 ابريل الطلابية سنوات 1976، 1977، 1983، و 1984 .

واليوم، ومع إستمرار وتصاعد مكابدة شعبنا الليبي، فإننا نوجّه الدعوة للقوى الطلابية بالخارج إلى أن تؤكد رفضها لمعاناة شعبها، بإعلان تلاحمها وتضامنها مع القوى الطلاّبيّة والوطنية في الداخل والمهجر.

اننا ندعو طلاب ليبيا الاحرار:

• التعبير عن مواقفهم السياسية المؤيدة لتطلعات الشعب الليبي في الحرية والكرامة والعدالة.
• انهاء معاناتهم من تسلط اجهزة النظام المتمثلة في التهديد في قطع المنح وسوء ادارة شؤونهم المالية والادارية.
• تكوين اتحاداتكم الطلابية المستقلة والحرة، والانضمام إلى الحراك الوطني المتصاعد المطالب بتنحّي الديكتاتور وتغيير النظام.
• حقكم في التعلم والدراسة هو حق ومنحة من ثروات وطنكم، وليس منه او فضل من النظام الفاسد.
• مبادرة عشرات طلاب الخارج بالتحرك الجماعي وفي نفس الوقت، في هذا اللحظة التاريخية، لا يستطيع معها النظام إزاءها إلا الرضوخ والإستسلام.
• أحذروا وتمردوا على محاولات النظام للزج بكم في مظاهرات مصطنعة يعتزم تسييرها في الخارج في مواجهة تظاهرات الليبيين الشرفاء لإحياء ذكرى انتفاضة 17 فبراير. فبذلك الفعل الواعي والمسؤول تعبرون عن تضامنكم مع شعبكم الليبي.
• التظاهر مع اخوانكم واخواتكم الليبيين والليبيات، في مظاهرات الاحتجاج التي ستقام في عدة اماكن في الخارج.

انها، لحظة التحرر، فاغتنموها يا طلبة وشباب لييبا الابرار لعلّكم ترصفون طريق التحرر أمام إخوانكم من طلبة الداخل فيقتدوا بكم وينشطوا لتشكيل إتحاداتهم الطلابية المستقلة على أنقاض زُمر 7 أبريل الدمويّة المجرمة.

فلبوا نداء الوطن يا طلاب ليبيا الاحرار:

حـيِّ الشبـــــــــــــــاب ووفِّهِ الإجلالا *** واعقِدْ على عزمـاته الآمـــــــــــــالا
أمـل البلاد على رُقـيِّ شبـابـهـــــــا *** إن كـان حـيّاً لا تخـــــــــــــاف زوالا
مـن لـم يـزاحـم فـي الـحـيـاة بقـــــوةٍ *** إن عـاش فـي الضعفـاء عـــــــــاش مُذالا
يـتطلَّع الـوطن العزيـز إلـيكـــــــــــمُ *** متـرقِّبـاً لرقـيِّه أعـمــــــــــــــــالا
الإعتـمـادُ على النفـوس فجـــــــــدِّدوا *** بـالإتحـاد وبـالجهـاد وِصــــــــــــالا

فريق عمل العصيان المدني في ليبيا
07 فبراير 2011
http://www.facebook.com/?ref=logo#!/profile.php?id=100002003661932&sk



ابن الكلب أمير قطر في اسرائيل

لماذ لم تبث قناة "الخنزيرة" "الجزيرة" هذا الخبر

لا لقناة الخراء القومي
لا للخراب لا للفساد ـ لا للتخريب
لا للاخوان المظلميين الظلاميين المتخلفين
حافظوا على ممتلكات الناس ـ لا تحرقوا بلادكم

إضغط على الصورة للمشاهدة

ابن ليبيا البار



شعار يوم 17 فبراير 2011

الوليدي



الرد على الاخ / ضيف الغزال

الرد على الاخ / ضيف الغزال
عجبت من هدا الهراء الدي أشتم بين سطورة رائحة تزكم أنوف الشرفاء من أهل ليبيا الطيبون .
وزادني عجبا أن صاحب السطور يفتتح هرائه بآية قرآنية كريمة...تعالى الله عن تأويل الجاهلين بكتابه الكريم الدي لم ترد فيه ولا آيه محرضة أوداعيه للفتنة وسفك دماء المسلمين الأبرياء.
لهدا نقول لهدا الدعي المفتن والمفترئ من نصبك من شعب ليبيا الحر وكيلا حتى تتحدث بإسمه وتطالب بإسمه وتعلن بإسمه مواقفك الصبيانية والحاقدة هده.
ألم تشعر بالخجل وأنت تسطر حروفك الباهتة هده التي لاتدل إلا على سطحيتك وجهلك بكتاب الله وحقدك على شعب ليبيا الحر...؟
شعب ليبيا يا هدا شعب وعى واقعه وتخطى ما تراه يحدث في الجوار وحقق مند عقود ما لا يمكن التفريط فيه وفي مقدمتها حريته وكرامته والعيش الهنئ السعيد.
وهدا لعمري ما كان ليتحقق دون جهد الثوار الشرفاء والمستعدون للدفاع عن مكتسباتهم وما حققوه بكل قوة والرد على أية محاولة بحرص الثوار الشرفاء على أمن أوطانهم.
عاش الشعب الليبي سيدا وسعيدا.

أحمد المنتصر



احتج
Libyan Protest Uprising - February 17 2011

إضغط على الصورة للمشاهدة

EnoughLibya



القذافي وريث الشيطان

بسم الله . اخي المواطن الشريف
ان القذافي في للقاء ومباشر مع جامعة كولمبيا في امريكا قال القذافي (ان الشعب الليبي شعب متخلف ولا مقتنع بالتقنيه ولا يورد ان يعرف ماذا تحمل زوجته هل هو ذكر او انثى وهو لا يمكن ان يحكم بالديمقراطية فهو قاصر جاهل . وانا مستعد على ان اكن خادمكم في المنطقه) .
اخوتي من السهل جذآ طلب من قناة الجزيرة تسجيل هذا اللقاء . .
انه صراع بين الفكر الخلاق الانساني وريث الله في الارض وعدم التارفع الانسان على اخيه الانسان . والشيطان يورد ان يتبة الى الله ان الانسان حقيريعش مثل الحيوان الشهوه الغابة وهو الاتبات على تارفع الشيطان على الانسان امام الله و نوع القذافي وريث الشيطان في سلوكه على الارض ( قوة الظلام ) ( بالعقل والائمان يخضع الجسد ) ( دولة الحقراء ) .

عبدالحكيم البوسيفي



ليبيا احذري الفتن

اليوم قد تتخاصم الدول الاسلامية و تتقاتل او يحصل بينها ما لا يقبل شرعا من اجل حدود و سدود ، ومن اجل قرارات و خيارات و يدخل بينها اعدائهم فيلقون بينهم الفتنة و العداوة و البغضاء فيصير الغريب الكافر ربما اقرب من القريب المسلم و يالها من فتنة سوداء قبيحة .
و اهل الفتنة لا يلزم ان يكونوا من الاعداء الظاهرين بل قد يكونون من اهل العداوة الباطنة الذين تسلط بعضهم في هذه الدول و تلبس بعضهم في دول اخرى بلباس النصيحة و المشورة و الحرص وهم ابعد ما يكونون عن ذلك لاقاء الفتنة بين الاشقاء و الاحباء فيصير التحريش و التفكك اكثر من ما هو حاصل وواقع للاسف الشديد الفتنة ايضا تصيب الفرد في نفسه فلا يقومها و في بيته فلا يؤسسه على اسس صالحة وقوية و في ابنائه وبناته و غير ذلك فلا يرعوي و لا يتقي بل يستمر في التضييع و الاهمال حتى ينقلب حاله و حال من حوله شقاءا ووبال .
و قد تاتي الفتنة حتى في امور الدين فيفتن بعض المنحرفين الناس في عقائدهم و عباداتهم فياتون بالمحرم و يخطئون و يحصل منهم ما لا يليق بجلال الله او ما يخالف الكتاب و السنة ويظنونه حسنا وهو عند الله قبيح و يحسيونه حقا وهو من أبطل الباطل .
اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن .

علي البوسيفي



اي نعم انا معتوق الحسناوي

قلتها واعتقد بانك سمعتها. بانني لن اختبي وراء الاسماء الملفقة .. واوراق الاسمنت الفارغة .ولن اتكلم مثلك من وراء رداء او ملحفة اوفراشية . لعلمك مع انك تزعم بانك تعلم الكثير عني وعن حياتي الوظيفية .ولكن تعلم اشياء اخري تعمدت تجاهلها . عليه اسمعني جيدا ياثوري يامخلص ...والا انت ايها الشريف والصادق والمضمون . ليس بغريب عن معتوق ان يتبني قضايا وهموم الوطن . فمعتوق هذا ليس كما صور لك . فهو ينتمي لقبيلة بل عائلة اذاقت المستعمر عبر التاريخ الامريين. مصمص فمك النتن.. و طهر نفسك من الخبث والنجاسة والتفت علي يمنيك ويسارك وانت مارا علي الطريق بجوار قارة محروقة سيناديك اهلي واجدادي من الشهداء الابرار ويقولوا لك ان معتوق ابننا ونحن مثله الاعلي . فالجهاد والدفاع عن ليبيا منهجنا . نرضعه لابناءنا مع الحليب . لاعتقد باني اهلي بقارة محروقة كانوا يعرفون الدكتور سعد مناع وعبد الله اسويسي.
اما عن علاقة الحساونة بمعمرالقذافي فنحن شركاءه في الثورة . والله العظيم يجمعنا واياه نفس واحد ومصير واحد . فنحن جنده .مااود ان اقوله بان هذا درب طويل واعر عليك ايها الشريف المخلص الثوري . مما تجاهلته ايضا الكتابة وفقط الان اصبح معتوق يكتب في الانترنت . انا عارف انك جاهل رغم ان قراءتك جيدة . اقول لك والله العظيم لا انت ولا عبدالله اسويسي ولا الدكتور سعد مناع يزايد عليا في ليبيا وقائدها . انها ليبيا يامتخلف ما تفهم . ليبيا يامريض ياناكر للجميل اللي جابتنا من المراعي والحوايز ودخلتنا لاحسن جامعات الغرب .
لعلمك ياقليل المعرفة ..بانه نشر لي اكثر من عشرون مقالا في صحيفة الزحف الاخضر وكان ذلك قبل ثلاثة عشرعاما مضت .حينها لاعرف كل من قصدتهم بقولك .انت متهور وغبي وخاين . لا.. لا.. انت مندس فعلا مندس . صدقني انت مكشوف ولكن الوقت موش مناسب للخلاف . في الختام امن واستقرار ليبيا اصبحت مسائلة تحظي باجماع منقطع النظير . واكيد انت تتصل وتتابع . الليبيين ماايبصروا في هكذا امور . وانا مع اهلي في هذا القرار.. وليس نفاقا علي استعداد للموت من اجل ليبيا وقائدها .ولن انتظر ان يكافئني عليه احد . انت ناقص ومريض ..وبالك اتشوف في ان الدكتور سعد وعبدالله اسويسي عندهم الزايد عني في ليبيا ...لا ياناقص... انا ماعندي هذا الشعور . وبصراحة هذا هو الفرق بيني وبينك... واحد يملك الثقة واخر فاقدها . وبالتالي الحوار مع هيك اشكال موش مجدي واعدك باني سوف انشل الفراشية عنك واعري وجهك القبيح قريبا .
علاقتي مع الدكتور سعد هو مشرف الساحة وانا طالب بها . عندي حقوق كطالب حددتها القوانين واللوائح بالقانون لا يستطيع ان ينقص منها درهم واحد . وفي الوقت ذاته لا يخيل لك باني طامع في ان يزيدني باوند واحد . عبد الله اسويسي التقيت معه في القناعة . والعمل الثوري والوطني الطلابي . اما انا هالكلام اللي اتقول فيه لاينطبق عليا . ماينطبق عليا فعلا هو اني عاشقا للوطن ..و هو اني لي وجه واحد. مخلصا للثورة وقائدها . وقباله موش امدرق روحي . راكب فوق الجمل ومعري راسي .. ولا ني خايف.. ولا ني طامع فيهم ولافي غيرهم . احنا ناس عندنا موقف موش كيفك مندس .

معتوق الحسناوي



رد على عجلة التاريخ لا تعود إلى الوراء

العجلة بيد الشعب وستظل

أخي المتسمي بأحمد تامر الطرابلسي صاحب سطور (عجلة التاريخ لاتدور) .

عساك وأن تتحدث عن هذه الحقيقة بمقاربتك البعيدة عن الواقع بين أوضاع الشعب الليبي وأوضاع الشعبين الشقيقين في تونس ومصر والذي أدى بالأخيرتين إلى سلسلة الإضطرابات الدامية والتي نقلت لنا معاناة الشعبين من الفقر والطبقية والاستبداد.

إضافة إلى غياب الحضور الشعبي في الدولتين الذي استغله نظام الحكم الفردي ليستفرد بالسلطة في ظل انسلاخ واضح عن الهوية وبابتعاد كلي عن أي مشاريع وطنية حقيقية فكان للخارجي الوافد تأثيرا أقوى وأثارا أكثر فتكا بالشخصية الوطنية التي تفتت وتغربت.

أخي تامر.

لعلك وأنت تضعنا كليبيين في هذه المقارنة نسيت بأن مطالب الليبيين الحقيقية تجاوزت المطالبة بفرص العمل أو القضاء على العوز الذي تعيشه الشعوب المجاورة والبحث عن الاعتراف بحقوق بديهية قد سُلبت .

فالشعب الليبي كما تعرف ويعرف الجميع يتمتع بوضع اقتصادي والحمد لله يُحسد عليه بما وهبه الله من ثروات ومقدرات طبيعية غير محدودة جعلت ليبيا أرخص دول العالم في المعيشة وأسعار السلع الضرورية..

ومكنت الليبيين من أن يعيشوا حياة مرفهة لا أكواخ لا عوز لامشاكل في المواصلات والتواصل..

الجميع يعرف بأن مطالب الليبيين وبعد أربعين عاما من الحرية والحياة الرغيدة تتلخص في الحفاظ على مكتسباتهم المادية والمعنوية وما تحقق على أرضهم من منجزات لفتت أنظار الشعوب المتطلعة لمثل هذا النعيم الأرضي ولعل هذا أهم ما دفع الشعوب المجاورة لرفض واقعهم المتخلف والمختلف تماما عن الواقع الليبي والخروج إلى الشوارع مطالبين بالخبز وفرص العمل متناسين وضع بلدانهم المفتقر للثروات وسيظل وإن تغيرت الوجوه والسياسات...

عبدالباقي محمد



المسحان

المسحان



الثورة قادمة

Libyan Quatchi



من هم أعداء ليبيا ؟

سؤال يستحق بأن نقف عنده . نتمعن فيه . نكرره في خواطرنا مرات عديدة . ولانه ليس من العقل بأن تتهم الاخريين بهكذا تهم كأن تقول له أنت عدو لليبيا . ولاني ايضا أكره الظلم وبشدة وحتي لأكون كذلك كان لزاما عليا ان ارجع للخلف وللتاريخ مرات عديدة . الهدف بالتأكيد هو تتبع السيرة الذاتية لهؤلاء لمن ينطبق عليهم القول بانهم بالفعل أعداء ليبيا . أنتهت هذه المراجعة التاريخية العميقة الي تصنيفهم علي النحو التالي : أولا: قاموا بالثورة مع معمر القذافي . وبعد ان تأكدوا بانه منحازا كليا للجماهير . محبا للفقراء والغلابة . عفويا في أخلاقه وتعامله مع أبناء شعبه . يكرهك اذا قلت له ياحاكم . يؤمن بحكم الجماهير وقدرتها علي امتلاك زمام امرها ... هذا لم يطب لهذه الفئة . أرادوا لثورة الفاتح لان تكون انقلابا عسكريا ليكونوا حكاما علي الشعب . عندها ناصبوا ليبيا الثورة العداء . فحزموا حقائبهم للغرب متجهيين عله يعينهم علي انقلاب اخر. وعلي من ؟ علي الجماهير.. ولانه علي الجماهير.. فشلوا طيلة أكثر من اربعيين عاما .صدقني هذه حقيقة هؤلاء . ثانيا: هذه الفئة هم عبيد المال – كبار البطون – الطمع والهلع غالبا مايهلك صاحبه – كلفتهم الناس بمهام مختلفة . لبناء مسجد يذكر فيه اسم الله . استيراد سلع ومواد خام . ولكن ياأمقريف خنت الأمانة بدون مبرر . غرر بك الشيطان ولايزال يغرر بك أنت وشلتك . خنت الأمانة . وخلقت عداوة دونما أي مبرر . فهذه الفئة أصلا من الأول داخله علي طمع مادي . أرجو أن تصدقني انا اعرف ظروف وعقلية هذه المجموعة . قرروا ان يكونوا اعداءا لهذا الوطن . ثالثا: الهاربيين من الخدمة العسكرية . واجب وطني.. سنة موجودة في كل بلدان العالم . هذا الواجب في ليبيا يؤديه الرجال والنساء علي حدا سواء . فئة ربما بانه ليس لهم تصنيف بين الرجال والنساء . أو ربما لطبيعتهم ونعومتعهم وقفوا ضد هذا المشروع . وهربوا بسببه للغرب بحثا عن من يتفق معهم في الجنس والنعومة وأعتبروا ذلك سببا للخصومة والعداء . رابعا : حطم معمر القذافي بعصاة الراعي مراتع الفساد في شوارع وازقة مدن ليبيا – من خمارات وبارات وحانات يشترك في ملكيتها هؤلاء الهاربيين وشركائهم الطليان . حطمها القائد العظيم بدون تردد وبكل حماس- وكم يعجبني هذا الموقف الرجولي فهو يأبي تكون حرائر وشباب ليبيا سلعة للطليانة واعوانهم وكم انا معجبا بهكذا مواقف . هذا طبعا لم يرق للفاسديين فاعتروها عداوة وخصومة . خامسا: تشاد دولة جوار لليبيا . يهمنا أمرها ووضعها وولائها – كانت هناك حبكة كبيرة بأن تكون دولة نصرانية . قلعة للتنصير في أفريقيا . قاعدة غربية لاذلال وتركيع الشعوب . هكذا أرادوها أن تكون . لكن الله أكبر بالفعل الله أكبر عليك يامعمر ياغالي أردتها قلعة اسلامية فكانت . نعم كانت ولا زالت قلعة من قلاع الاسلام والثورة حدود امنة لليبيا . لاجل هذه المهمة كانوا الرجال هناك للقيام بواجباتهم . لكن المندسيين ولوا الادبار لا طماع سياسية ماتحققت ووالله لن تتحقق . للاسف ارتموا في حضن العدو والدوائر الامبريالية . فكانوا خصوما لاهلهم وشعبهم فلابارك فيهم . سادسا : ليس سرا ولا عارا بان نقول أن معمر القذافي ينتمي الي عائلة فقيرة فهو ملم بتلك الأوساط . دارك لمعانتهم واحزانهم . فتحت الثورة لهؤلاء الطبقات الكادحة أبواب الخير . فاصبحوا ضباطا في الجيش . تلقوا علومهم العسكرية في أفضل أكاديميات العالم . اصبحنا طياريين . دكاترة . مهندسيين . ...الخ . هذه ارادة الثورة لكن هذا لم يرق لاولئك التافهون . الذين يريدون فقط التعليم للاكابر – وقالو حرفيا معمر خربهم علينا فهذا كان عبدنا – وذاك عوال لجداي – وفلان مايزوج منا لانه موش مستوانا . رفض معمر هذه الاطروحات فكانت القطيعة . صحييت يامعمر يازين . فعلا انت زين وتستاهل . واليوم هذا وقتها أنت سيد التريس . وراسك ماتهون ياقايد . هلك معاك ياغالي . صدقني نسمعوا في الناس شنو اتقول في القري الجميلة والارياف الطاهرة والمدن العريقة . ومامن قبائل علي بكرة أبيها ترجي في تحريكة اصبعك الطاهر . والله امواج وافواج جاهزيين ياعمورة . أنت بالنسبة ليهم حاجة كبيرة بكل بكل . هذا الكلام موش من عندي وهذه حقيقة كل الليبيين موش 10 اشخاص فاتحيين مكتب في دولة غربية فاتحيين 1000 ايميل ويكتبوا باسماء مستعارة للضحك علي الراي العام . عاشت ليبيا . وعاش معمر . وعاش الليبيين غصبا عن خشمك ياحاقد . وانشاء الله و مادام فينا عرق ينبض مانخلوكم توصولوا لغاياتكم . والسلام دائما هو الختام . واللي ايدور في الشر انشاء الله ايطيح فيه ابروحه .؟ وفكنا الله شركم يا شر. راني هنايا.

امراجع الشلماني
جامعة قاريونس



إلى كل من يهمّه الأمر

اود ان اقول كليبى انه لااحد يحب الخراب والدمار لبلده او حرق الاسطح الخضراء او حدائق الاطفال. من قام باعمال الخراب والتدمير فى تونس ومصر لم يكن الشعب المتظاهر ضد الانظمة ولكن ازلام الانظمة هى من فعل ذلك لتهول لافراد الشعب البسطاء ان احتجاجاتهم تكون خراب ودمار وتشريد اسر. ان من يشاهد ماقام به ازلام نظام مبارك من قتل وحرق تشتعل نار الغضب فى قلبه ويثور اكثر واكثر لكرامته وعزة وطنه المسلوب منه.
كفانا جهلا وجبنا فامريكا والغرب يدعون الديمقراطية وهم لايطبقونها الاعلى شعوبهم وكان الشعوب العربية ماهى الاقطعان غنم يحكمها راعيها الى ان تتوفاه المنية. لماذا يسمحون بانتخابات حرة ونزيهة فى بلدانهم ليحكم الحاكم لمدة اربعة سنوات وقابلة للتجديد لفترة مماثلة لها فقط فى حال ارتضى الشعب ذلك بينما تقوم القيامة اذا ثار شعب عربى وطالب بتغيير نظام بلده. كيف لحاكم كحاكم مصر ان يبقى على راس حكم لبلد خرج شعبها بالملايين يطالبونه بالتنازل عن السلطة ولا يستمع لصوت شعبه . كيف يفعل هذا وهومن نصح صدام بالتنازل عن الحكم قبل احتلال العراق لتجنيب البلاد والعباد خسائر فى الارواح والاموال. الا يشاهد المرئيات التى تنقل الاخبار الحية ويرى كيف ان المتظاهرن المسالمين تعرضوا لالوان العذاب بالزجاجات الحارقة وبدهس السيارات للناس احياء وكل الذين قاموا بهذه الافعال هم ازلامه واعوانه. انه لايريد ان يتنازل عن الحكم ليس حبا بمصر كما يدعى وكما فهم اوباما منه بل لانه خائف من مواجهة نفس مصير زين العابدين بن على فتجمد ثروثه البالغة اكثر من 40 بليون دولار.
لقد اتضح بما لايدعو مجالا للشك ان جميع الحكام العرب عملاء ولايستحقون ان يبقوا على سدة الحكم لاى بلد حتى ليوم واحد. ونحن فى ليبيا يقول العقيد ان الشعب هو السيد وهو الحاكم وردا على هذا نحن كحكام لليبيا نريد ان يتغير النظام ويتحسن وضع بلدنا ونريد ان نعيش فى رخاء وامان لاننا نتمى الى دولة من اغنى الدول فى العالم ولكننا نعيش فى فقر فيكفى ان تصنف ليبيا من حيث الفقر الى 30% وهذه نسبة ليست بالبسيطة لشعب عدده لايزيد عن الستة مليون نسمة. من حقنا ان نحى بعزة وكرامة على ارض وطننا ومن حقنا ان ندفع الظلم عنا وعن اهالينا بدلا من ان نكون اشباه رجال تابعون وكاننا غاية هدفنا من الحياة ان ناكل ونشرب ونذهب الى الحدائق.
أننى اتوجه من خلال كلامى هذا الى كل من تهمه ليبيا من الذين يملكون زمام الامور ان يعيدوا حساباتهم ويفسحو المجال لرياح التغيير التى تنادى بالديمقراطية ولكن بدون اراقة دماء وتلف ممتلكات. فلتكن هناك انتخابات رئاسية حرة ولتكن هناك حرية احزاب وليختار الشعب من يحكمه لكل اربع سنوات اسوة بالدول الديمقراطية ومثل ما يقول المصريين كل واحد وشطارته لان الشخص الجيد والمناسب سيفرض احترامه والكل سيختاره وليس لديه ما يخشاه .

ف. ن



هي هني ... واصياحها في الوادي

هكدا تقول الحكمه المقتبسه من اصحاب الخبرة في الحياء, مرت على ناضري وتكررت مرارا وتكرارا على صفحات الانترنت اخبار حول انتفاضه في ليبيا يوم 17 _2 وكاي ليبي مقيم في المهجر مهتم ان يسمع ويتابع ما يخص بالشان الليبي رغم انني في بعض الاحيا سلبي نوع ما في كترة الاتصال بليبيا ولاكن هده المرا اخدتها ماخد الجد وقمت باتصالات باكتر من صديق وقريب وسالتهم جميعا بطريقة مباشرة عن اخبار يوم 17_2 ولاكن للاسف الشديد لا احد يعلم باي شي .

في اعتقادي الشخصي والدي لا ربما يكون مغلوط ان كل هده الاخبار تتداول على صفحات الانترنت فقط ولا احد في الداخل مهتم بها ,على اي حال ان متل هده الكتابات والاخبار يهتم بها اشخاص لهم غايات واهداف تخدم مصالحهم الخاصة اي بصورة اوضح تخدم ناس متضرره من النظام وموجوده في الخارج تحت اطارات اللوجوء الانساني والسياسي , ولاكن الاكتر اتارة للموقف بان هؤلا الناس يحرضون من خلال كتاباتهم دالك الشعب الطيب المسكين على خوض صراع فالداخل برغم وجودهم فالخارج ؟دعنا نسئلهم لمادا لا تنتقلوا الي الداخل ؟مع علمي بان الدوله سمحت لهم بحق العوده الي الداخل. السوال الصريح الدي يطرح نفسه ... لمادا تريدون الزج بابناء الشعب الليبي في حرب داخليه ؟في نفس الوقت ابنائهم وعائلتهم تقيم تحت الحمايه والرعاية الغربية .

ياابناء الشعب الطيب ... انها مؤامرا تحاك من قبل اطراف خارجيه لغرض بث الفوضه وعدم الاستقرار في ليبيا تحت شعارات لا توجد اصلا في الغرب ,انه بوادر مشروع تدمير للشرق الاوسط بالكامل ... اقسم بلله العظيم بانني مقيم في كندا لي اكتر من 9 سنوات لم اشعر يوما بانني حر, كنت اتوقع انني سوف اجد حريتي وراحتي بعيدا عن المشاكل الاجتماعيه في ليبيا ولاكن للاسف لم اجد نفسي الااكتر قيودا لدرجة انهم يتحكموا في الانسان من داخله, هل تتوقعوا يوما انك ممنوعا من معاقبة طفلك عند ارتكابة خطاء فالقانون يعاقب على دالك ولا زال الكتير والكتير وادا استمريت في الحديت عن الحرية في الغرب لن استطيع الوصول الوصف الكامل , صدقوني اخوتي لا توجد حريه في الغرب .

كفاكم حديث وكفاكم بيانات فلا احد من مجيب صدق المتل الي قال (هي هنى ..... واصيحاها في الوادي ) اتركو ليبيا في شانها او كونو رجالا وعودو لها ان كنتم حقا ابناء ليبيا وانا اشك في دالك ؟

اخوكم في المهجر
احمد سالم منصور



«منظمة العفو» تدعو ليبيا إلى إطلاق المعارض الحاجي

الإثنين, 07 فبراير 2011

لندن - «الحياة»

دعت «منظمة العفو الدولية» السلطات الليبية الى الافراج فورا وبدون شروط عن المعارض جمال أحمد الحاجي الذي اعتقلته قبل ايام، ودعتها الى الكشف عن مصيره ووضعه القانوني.

وقالت المنظمة في بيان ان السلطات تذرعت بعلاقة الحاجي المزعومة بحادث سير لاعتقاله، وابدت قلقها من ان يكون للامر علاقة بدعوة وجهها عبر شبكة الانترنت لتنظيم تظاهرات سلمية في انحاء مختلفة من ليبيا في الثاني من اذار (مارس) المقبل للمطالبة بمزيد من الحريات في البلاد. واضافت انه اعتقل «لممارسته سلمياً حقه في حرية التعبير» وانها تعتبره «سجين رأي وتدعو الى اطلاقه غير المشروط».

واشار البيان الى ان «عشرة من عناصر الشرطة باللباس المدني اعتقلوا الحاجي في موقف للسيارات في العاصمة الليبية طرابلس، وذكروا انهم تلقوا شكوى من رجل قال انه دهسه بسيارته. ورغم انه نفى التهمة تماما، فإن الشرطة اعتقلته ونقلته في سيارة لا تحمل لوحات. وبعد يومين مثل امام المدعي العام في طرابلس ووجهت اليه تهمة التسبب بجرح شخص في حادث سير، وأمر المدعي العام بتمديد اعتقاله ستة ايام ونقله الى سجن الجديدة».

ويحمل الحاجي ايضا الجنسية الدنماركية، وسبق له ان نشر مقالات عدة عن الاوضاع السياسية وأوضاع حقوق الانسان في ليبيا في مواقع الكترونية خارج البلاد.



حرب الـ 'فيس بوك' بين المخابرات والمعارضة الليبيتين
تزامنا مع دعوات ليكون 17 الجاري 'يوم الانتفاضة'

توفيق رباحي

2011-02-06

لندن ـ 'القدس العربي' : بدأت ملامح 'انتفاضة الكترونية' تلوح في ليبيا متأثرة بما جرى في تونس ويجري في مصر. وقال معارضون ليبيون في الخارج لـ'القدس العربي' إن هذه الحركية ترمي الى تنظيم انتفاضة أو تظاهرة على أرض الواقع يوم 17 شباط/فبراير الجاري تزامنا مع الذكرى الخامسة لتظاهرات مدينة بنغازي التي جرت في مثل هذا اليوم من سنة 2005 وقمعتها الشرطة.

وقد بدأ مدوّنون شباب في ليبيا منذ عدة أسابيع تصعيدا على موقع فيس بوك الالكتروني تماهياً مع شباب مصر وتونس، والاستعداد والتنظيم لبدء ما أسموه 'الانتفاضة الشعبية'.

ومن بين المواقع التي نشأت استعدادا لهذه التطورات، موقع 'يوم الغضب في ليبيا ضد الفساد والمحسوبية' و'ثورة الأحرار في ليبيا' و'انتفاضة 17 فبراير 2011 ـ لنجعله يوماً للغضب في ليبيا'.

وأعلن معارضون ليبيون إن هذه الحركية بدأت تزعج السلطات الأمنية. في هذا السياق أوردت جريدة 'ليبيا اليوم' الأسبوع الماضي أن مجموعات في 'فيس بوك' تقوم بمهاجمة كتاب ومدونين. وقالت الصحيفة ان مجموعات أُنشئت بموقع التواصل الاجتماعي تدافع عن 'الاستقرار' وتشيد بالعقيد معمر القذافي و'انجازاته'. ويحمل بعض هذه المجموعات أسماء مثل 'ثوريين ضد الخونة' و'أمن واستقرار ليبيا خط أحمر'.

وتوعدت هذه المجموعات دعاة تظاهرات 17 شباط/فبراير بموقف صارم. وقالت، حسب 'ليبيا اليوم' انها 'ستكون سيفا مسلطا يوخزالعملاء والخونة وكل من يلقي أخبارا كاذبة عن ليبيا' واصفة صحافيين وإعلاميين وكتابا بـ'أشباه إعلاميين وأنهم يكتبون أخبارا كاذبة عن ليبيا'.

ودعت مجموعة 'ثوريون ضد الخونة' مشاركيها إلى الكتابة والمشاركة في الصفحة ضد هؤلاء الصحافيين الذين هم أصحاب زور وبهتان وحتى لا يحسبوا في عيون الأعداء أنهم مناضلون'، حسب 'ليبيا اليوم'.

ولم يتسن التأكد من هذه المعطيات من جهات ليبية رسمية.

وقال معارضون ليبيون لـ'القدس العربي' انه 'نتيجة لهذه الحملة التي بدأت تقلق الحكومة الليبية قامت عناصر مجهولة منذ يومين بضرب الناشط والمدوّن الليبي جمال الحاجي، مؤسس 'جماعة أنصار الحرية'. وأضافوا أن الحاجي 'اختفى منذ ذلك الوقت'.

وقد أرسلت زوجة الحاجي نداءً عبر موقع الـ 'فيس بوك' جاء فيه أن زوجها يعاني من داء الغدة وطالبت السلطات بضرورة تزويده بالدواء بصورة مستعجلة وان تراعي ظروف اعتقاله وحالته الصحية' .

كما ترددت أنباء عن القاء أجهزة الأمن الليبية القبض على المدون والناشط علي عبدالونيس المنصوري، وهو من مواليد وسكان مدينة طبرق.

وذُكر أنه رحّل فورا الى طرابلس على خلفية المطالبة بالتظاهر السلمي ومطالبته بالحرية ومكافحة الفساد. ونقلت مصادر من مدينة بنغازي أن خطيب الجمعة بمسجد المزداوي بمنطقة الفويهات الغربية ـ رداً على توزيع للمنشورات الداعية للانتفاضة في المدينة ـ شنّ حملة على الشباب الغاضبين واتهمهم بزعزعة الأمن ودعا للحفاظ على الاستقرار وعدم الاقتداء بتونس ومصر.

وكان العقيد معمر القذافي الذي يحكم ليبيا منذ أزيد من 42 سنة عبّر عن موقف مناوئ لثورة الشعب التونسي معتبرا أن الرئيس زين العابدين بن علي 'أفضل رجل يحكم تونس'، متسائلا لماذا لم يصبر التونسيون الى 2014 (تاريخ الانتخابات الرئاسية) لاستبداله. كما كثّف القذافي اتصالاته بالرئيس المصري حسني مبارك منذ بداية انتفاضة الشعب المصري في 25 كانون الثاني/يناير الماضي.


6 فبراير 2011


الأمن والأمان مطلبنا في ليبيا

إن الحمد لله نحمده و نستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا .

من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله ، .

يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون يا أيها الناس اتقوا ربكم الذين خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالاً كثيراً ونساءً واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيبا يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديدا يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً أما بعد فإن أصدق الحديث كلام الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار معاشر الأحبة حاضرين ومستمعين ومشاهدين حب الأمان مطلب فطري لكل الناس وهذا الأمن والأمان من الخير الذي فطر الله الإنسان على حبه لقوله تبارك وتعالى عن الإنسان وإنه لحب الخير لشديد .

وفي ظل الأمن والأمان تحلو العبادة ويصير النوم ثباتاً والطعام هنيئاً والشراب مريئاً وهو مطلب الشعوب كافة والأمن هبة من الله لعباده ونعمة يغبط عليها كل من وهبها ولا عجب في ذلك فقد قال الله (( فليعبدوا رب هذا البيت الذي أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف )) و قال صلى الله عليه وسلم :

(( من أصبح آمناً في سربه معافاً في بدنه عنده قوت يومه فكأنما حيذت له الدنيا بما فيها )) اسمع واسمعي أعيد قال صلى الله عليه وسلم (( من أصبح آمناً في سربه معافاً في بدنه عنده قوت يومه فكأنما حيذت له الدنيا بما فيها )) قلت اللهم لا تحرمنا خير ما عندك بأسوأ ما عندنا ومن أجل استتباب الأمن في المجتمعات جاءت الشريعة الغراء بالعقوبات الصارمة والحدود القاطعة حفظاً للأمن والأمان فحفظاً للأمن والأمان غضب النبي صلى الله عليه وسلم على من شفع في حد من حدود الله وأكد على ذلك بقوله وأيم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها وما ذلك إلا من أجل سد باب الذريعة المفضية إلى التهاون بالحدود والتعذيرات أو التقليل من شأنها ولا عجب ولا غر في ذلك فإن في قتل مجرم واحد حياة هنيئة لأمة بأكملها قال سبحانه (( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون )) وقال صلى الله عليه وسلم (( لحد يقام في الأرض أحب إليكم من أن تمطروا أربعين يوماً )) لأن في إقامة الحدود ردع لأولئك الذين في قلوبهم مرض وقديماً قيل القتل أنفى للقتل حديثي معكم هذه الليلة عن الأمن عن نعمة الأمن في الأوطان خاصة .

ومن المسموع لدي في هذه الاونه بانه هناك بعض الكتابات التي حرضت علي ايقاد الفتنه بين ابناء الوطن الواحد وكما تعلمون اخوتي الاعزاء .ان الفتنه اشد من القتل اياكم والفتنه فانها تودي الي الهلاك والانقسام وعدم الاستقرار .نسال اللة الهدايا .

علي البوسيفي



طفلة ليبية تناشدكم

( ليبيا طفلة بريئة)

انا الطفله رتاج الحسناوي . و عمري 11 سنوات من ليبيا. واخي شاهين و عمره 10 سنوات . احب ان اقول لكم ان ليبيا هي في قلبي فهي بلد جميله ورائعه جدا . ليبيا بها الكثير من المناطق التي نحبها وبها ايضا العديد من المساحات المعشبه الخضراء وايضا يوجد بها مدن الملاهي الضخمه الرائعه وكدالك حدائق الحيوانات هي ايضا غايه في الجمال . و بصراحه انا واخي شاهين نموت في هده الاشياء الجميله لكن للاسف الشديد ومن خلال تصفحي لبعض مواقع الانترنت فهمت بان هناك من هو حاقد على هدا البلد . ويريد ان يحرق هده الاشياء الجميله . فاتوسل اليكم انا و اخي ان تتركو لنا هده الاشياء الجميله . وتتركو ليبيا في حالها . ولا تحرموا اطفالها من السعادة والهناء . و ان تتوقفوا عن الكلام اللي موش باهي اللي تكتبوا فيه . وفي هدا اليوم المبارك ادعوا كل الاطفال في ليبيا خاصة وفي العالم عامة ان يدعموا حملتي هده انا واخي لاجل سلامة بلدي وكل الاشياء الحلوة فيها . مند ان قرات وفهمت ماهو مكتوب في الانترنت بدات احلم بكوابيس مزعجة ومخيفة جدا . بالله عليكم وباسم كل معاني الطفولة توقفوا عن هده الكتابات اللي موش اكويسة . اطلقت هدا الشعار علي هده الحملة وشنو رايكم فيه (ليبيا طفلة بريئة.) وبارك الله فيكم .

رتاج وشاهين الحسناوي



العـجـوز

ليبيا ايتها العجوز
هشيم ارضك الخراب
لا عشتار في جوارك اليباب
لا تموز.
بلد الاسوار
لم يظهر الفجر فيها منذ الف عام
وديكها الصامت
علي اسوارها
صوته مسروق
يغامر بريشه كي يعيد صوته
المدفون في اقبية بلاط شهريار
ليبيا تلد العلقم و المر و الحنظل والصبار.
تنتظر تانس لتفجر نهرها المدفون في حجرأتها العطشي
ليسقي الاودية
في ارضها البوار.
ليحبل رحمها بطفل من الشمال
يعشق الحمام و الاطفال
و النوار.
ليبيا يا امنا الكبيرة
اريد ان ارسل اجنحتي اليك مثل طيرة
اريد ان انم في أحضانك سويعة
اريد ان امسح عن جبينك التراب
و امشط الضفيرة.
اريد ان ارفع عن كتفيك الواهنة
حجر كسل الايام
و احكي لك عن غربتي
عذاب رحلاتي و أحلاميا الصغيرة.
أيتها العينان المملؤة با القلق و الحيرة
اريد ان انام في احضانك سويعة
و أقرأ عليك خطا بات الغرام
التي كتبتها لك منذ الف عام
وعادت الي صندوق بريدي
لانك صرت بلا عنوان.
اريد ان اهديك
عقد صنعته لك من لؤلؤ
و شال مطرز بسبعة الوأن.
اريد ان أهديك قطعة من القمر
قصيدة
تعويذة
فيها كلام ألله من سورة ألرحمان.
اريد ان أحضنك لكنني أخاف
أن يقطع جلادك في لحظة ألعناق
أصابعي العطشي و أاليدأن.
أه- لو تعلمين
أنني مطارد بلأ جريمة
مشتاق أنا لدفء شمسك و البحر و موأسم الحصاد
مشتاق لطفولتي الشقية
مشتاق لشيطنة الصبيان.
مشتاق لكعكة العيد
و افطار رمضان
مشتاق للعيون السود و قهوة الصباح
المعطرة با الكسبر و الحبهان.
مشتاق لتكبيرة ألأذان
أه- كم أنا ولهان
أريد أن اضمك سويعة و ابكي علي الديار
لكنني أخاف شرطة الخليفة
ان تسرق دموعي
و تصادر ألأخبار.
أه- لو تعلمين
مازلت منذ ألف عام
كطفل با حثا عن أمه
يحفظ الاسرار
يحلم با الديكة
و قصص شهرازاد
و ألنهار.

علي الحاسي
قورينا



معا من اجل حمايه ليبيا الغد

انا مواطن عادي من عامه الشعب ادعو الجميع باءن يلتفوا حول بعض وان يكونوا يدا واحده لمحاربه المجموعات القله التي تحاول خلق لفوضه في البلاد نحن هنا في ليبيا نعيش الخيراث والانجازات ونحمد الله كثيرا لنتماءنا لهده الارض الطاهره ..صدقوني كلا منا يجب ان يفكر بعقلانيه مامصير ابنائنا ونسائنا وبناتنا وارزاقنا ادا انعدم الامن هل شاهدتم مايحدث في تونس ومصر من نهب وتخريب للمستشفيات والمتاحف والمتاجر وموسسات الدوله هدا كله نتيجه الانعدام الامن . صدقوني المجموعه التي تدعو للفوضه تعيش مع الغرب لغرض تحقيق مطالبه الخاصه والايعرفون معنا الشرف . اخوتي اخواتي معا من اجل حمايه ليبيا الغد ولوقوف ضد عديمي الاخلاق الدينا يسبون امهاتنا الطاهرات .

محمد نصر



الثورة المرتقبة تزعج القذافى

يبدو أن الأصوات التي تنادى بخروج الليبيين إلى الشوارع للمطالبة بحقوقهم الشرعية ، وعلى رأسها رحيل هذا النظام الدكتاتوري الظالم ، قد أصمت وأقلقت منام طاغية عصره. فقد أعلن معمر القذافى عزمه ، وحشد زبانيته وأذنابه ، على الخروج في مظاهرات يوم 16 فبراير للمناداة "بمحاسبة الحكومة" !

ويحاول الطاغية بذلك تحقيق هدفين : الأول استباق الأحداث المتوقعة يوم 17 فبراير من خروج الشعب إلى الشوارع والميادين مطالبين بتنحيه وأبنائه ورحيلهم ، والثاني محاولة يائسة لعزل نفسه ووضع مسافة بينه وبين نظام الظلم والفساد والقمع الذي أنشئه وتربع على عرشه أكثر من 41 سنة .

ونحن إذ ننبه الشعب الليبي لهذه الألاعيب الرخيصة والتي تدل قطعا على إفلاس هذا النظام الهش ، نقول لهذا الطاغية للمرة المليون أن حيلك لم ولن تنطلي على الشعب الليبي ، وانك أنت النظام وأنت الظلم والكابوس الذي ينوى هذا الشعب أن يتخلص منه ، وانك إن تخرج أو لا تخرج ، فان ثورة الشعب قادمة لا محالة بإذن الله ، وعندما يتدفق أبناء هذا الشعب في الشوارع معلنين انبلاج فجر الحرية والانعتاق ، فلن يعصمك جبل الذل والإنكار يومئذ من الطوفان .

إبراهيم جبريل
6 فبراير 2011



لنجاح ثورتكم عليكم بما يلي

رساله من اخ تونسى

السلام عليكم إخواننا في مصر

...لنجاح ثورتكم عليكم بما يلي

1..المظاهرات تكون ليلا ..وهذه لها عدة فؤائد

............أ:تقللون من فرص القبض عليكم ومن فرص معرفة هوياتكم

...ب:تستطيعون النجاة من عمليات التصوير

ج:ترهقون قوات مكافحة الشغب فانتم تثورن ليلا وتنامون نهارا وهم فحالة طواري قصوي فليلا شغب والنهار لا يستطيعون النوم فيكونون ضعفاء

د:تمنعون علميات الخطف وزورا الفجر

.2..اياكم وعمليات الانتحار فاذا كان مصيرك الموت فليكن برصاص طاغية

.3..استغلوا الاعلام لتبليغ صوتكم فالضغظ الخارجي رهيب جدا

4...هاااااااااااام بالله عليكم الهمة في النشر , من تونس الشقيق :إلى كل إخواننا الثوار في مصر استخدموا الاسبراي الأسود أو البويا لتغطية زجاج السيارات المصفحة لتشلوا حركتها

5....لمنع الصواعق الكهربائيه البسو اكياس بلاستك في ارجلكم مربوطه بلزق سوليتب مااااااااااااانع للكهرباء وتم التجربه

6...لسان ثوار تونس "ملاحظة هامة: غسل الوجه بالكوكا كولا يزيل فورا مفعول القنابل المسيلة للدموع .. جرّبنا هذا في تونس حتى باتت قنابلهم بلا جدوى .. الله معكم يا مصرين"

7....كيفية شل فاعلية المدرعات و عربات الأمن ...حشر قطعة قماش مبللة فى فتحة الشكمان لمنع العادم من الخروج ......و لو لفيت قطعة خشب بالقماشة المبللة كان أفضل و يمكن استعمال حتى كم قميص

...

سيؤدى ذلك لتوقف المحرك عن العمل فى مدة لا تتجاوز 7 ثوانى و بالتالى تتوقف العربة عن الحركة و يتوقف مدفع المياه و تصبح المدرعة خردة مع ملاحظة أنه فى حالة نزعها ستعود العربة للعمل

الفكرة تم استخدامها ضد دبابات اليهود فى حرب73 و حققت نجاحاً باهرأً

ملاحظة هامة: غسل الوجه بالكوكا كولا يزيل فورا مفعول القنابل المسيلة للدموع .. جرّبنا هذا في تونس حتى باتت قنابلهم بلا جدوى .. الله معكم يا مصري

هاجـر



المقريف ينتظر ركوب الموجة

صلاح الدين


www.libya-nclo.com

اضافات مفيدة على صفحة الفايس بوك

http://www.facebook.com/?ref=logo#!/profile.php?id=100002003661932&sk=wall

 

-          موقع يسمح برفع ونشر  تسجيلات فيديو مباشرة من هاتفك الموبيل او الويب كام للنشر على المواقع ( Live video streaming from your mobile phone or webcam) ويمكن للوصول للرابط عبر صفحة الفايس بوك او بزيارة الموقع:

http://bambuser.com

واستخدم هذا الرابط  بنجاح في انتفاضتي تونس ومصر

-          رابط فيديو "يستعرض الدروع واستخداماتها لحماية الجسد في التظاهرات"، تجدون الفيديو على صفحتنا بالفايس بوك، او عبر الرابط:  http://aoc.fm/site/node/2

-          كيف تحمي جهازك وتكسر حجب المواقع، على  صفحتنا او الرابط:
http://aoc.fm/site/node/481

-          كتاب أسلحة حرب اللا عنف، على صفحتنا و الرابط:

http://aoc.fm/site/node/430

-          طريقة فتح الانترنت- وصلت عبر البريد الالكتروني، وهذا فحوى الرسالة:

هام: طريقة فتح الإنترنت في مصر.  طبعا،  تم قطع الانترنت حاليا في مصر بسبب ما يحدث، واليكم  طريقة فتح الانترنت بكل سهولة وبساطة:

 اولا: افتح لوحة التحكم من قائمة ابدا، ثم اعدادات اللغة  و المكان، ثم غير الدولة او البلد الحالية الى اي دولة اخرى غير مصر/"ليبيا"
 
ثانيا: تغيير التاريخ الحالي الى سنة 2012
 
ثالثا: وسوف يعمل معك الانترنت, الطريقة مجربة وتعمل 100%

رابعا: الرجاء نشرها لكي تعم الفائدة ومساعدة اخوانكم في مصر،  وهذه الطريقه مجربه من بعض الاخوه المصريين،  نرجو النشر "بكل الوسائل عبر الايميل والرسائل النصية لموبيل"


يمكن الاتصال بالفريق عبر ارسال رسالة في صحفة الفيس بوك.

http://www.facebook.com/?ref=logo#!/profile.php?id=100002003661932&sk=wall

 

06 فبراير 2011

فريق عمل العصيان المدني في ليبيا

 


من هي ليبيا

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء سيدنا محمد
اخوتي واخواتي من ابناء الشعب الليبي

قد ننهمك احينا في مشاغل الحياء وقدياخدنا السهو في تدكير ابنائها وبناتنا عن تاريخ بلدنا الحبيب ليبيا مع مرور الزمن ليبيا دالك البلاد الذي روت بدماء ابنائة الطاهره كل شبر من ارضة ليبيا ذالك النسيج الاجتماعي الا متيل له ليبيا ذلك المثل المقتدا به في الرجوله والشهامه .
اخوتي الاعزاء دعنا نسال انفسنا... كيف عرفة ليبيا في العالم ؟ وماذا يعرف علينا الاخرين ؟وما هي الاسباب التي جعلت ليبيا في هده المكانه ... كلها اسئلة مطروحه لللاجابه .
اولا دعنا نتطرق الي اسئلة اخرى... من من دول العالم العربي التي بادرت لنصرت رموز الكفاح في العالم امتال نلسون منديلا ؟من من دول العالم التي ساندت الاقليات في العالم ؟ من من دول العالم ساهمة في دعم حركات التحرر في العالم؟ من من دول العالم التي ساهمت وضحت باابنائها لمناصرت ابناء الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الاسرائيلي ؟من من دول العالم التي استعمرت اجنبيا وسجلت اعتدار رسمي امام العالم ؟من من دول العالم التي ساهمت في اندماج كل ابناء الشعب في المجتمع والغت الشيع والمداهب والاحزاب وسعت لتطبيق الديقمراطية الشعبية المباشرة ؟من من دول العالم التي حاربة الماركسية والشيوعية؟من من دول العالم التي نجحت في سياستها الخارجيه بحكمه لم يشهد لها في السابق, وتحويل برنامج التخلي عن الاسلحة النووي الي مشاريع تنماوية تفوق 200مليارصرفت خلال العامين الماضيين والتي لم يشهد لها متيل في اي من دول العالم التاني والثالث .
اخوتي الاعزاء انا واثق تماما بان منكم لا يتفق معي ولاكن دعني اسئلكم سؤال ... هل من احد كان في زيارة الي خارج ليبيا وصادفه احد بسؤاله عن الموطن الاصلي؟صدقوني اخوتي ان تاريخ ليبياارتبط بشخصين هما عمر المختار والشخص الاخر لا اود ان ادكرة وسادع الاجابة لكم.
الكل ينتقد الوضع الاقتصادي والتنموي في ليبيا وانا اتفق مع كل وجهاة النظر ولاكن توجد جزئية اريد ان استعرضها عليكم ليبيا خاضت صراع مرير وطويل مع الغرب ومرت بضروف صعبه تمتلت في الحصار الجائر لمده اكتر من عشرة سنوات لغرض تركيعها والانحناء للغرب وتنفيد مطالبهم ولاكن ليبيا سجلت في تاريحها انتصارا بقول لالالا... من الذي سجل ذلك؟
ليبيا دفعت الغالي والرخيص من اجل بناء تاريخ لها وللاابنائها وها هي اليوم عروس مكتسئه بدالك التاريخ الحافل بالانتصارات سااقول اخيرا ان ليبيا بلد يحسدنا الغير في الانتماء له فحافظوا على هدا التاريخ النضالي ولا تدعوا احد يعبت به.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .

علي الفيتوري



أحذروا من حاكم قطر وأفاعيه السامة

يجب أن نعي جميعا أن حاكم قطر الانقلابي ينشر في الفوضى في مجتمعنا العربي المحافظ باسم حرية الرأي والتعبير من خلال ألأفعى السامة المسماة قناة الجزيرة و المسلطة على الشعوب الفقيرة والمدعومة من هدا الحاكم الذي لم يتوانى في طرد والده خارج الحدود واتهامه بالسرقة والاختلاس وتركه يعتاش على الهبات ولم يكتفي بدالك بل استقبل اكبر قاعدة أمريكية في المنطقة والعالم للسيطرة على مقدرات شعوب المنطقة و تحالف في العلن وبكل وقاحة و بدون حياء مع عدو العرب و المسلمين الأول إسرائيل و دون مراعاة للمشاعر الشهداء و دماء الشيوخ و ألأطفال في فلسطين وأخيرا قام بتسليط أفعى الجزيرة على الشعوب الفقيرة للزعزعة استقرارها و للنشر الفتنة من خلال فبركة الإخبار الكاذبة بحجة حرية الرأي على الرغم من أن هده القناة لا تشير من قريب أو بعيد إلى مشيحة قطر والفضائح السياسية والعائلية التي ترتكب في هذه المشيخة ولا تشير إلى حقيقة مساجين الرأي في قطر الدين سجنوا بسبب انتقادهم للحانات والخمارات التي فتحها تحت اسم الحرية و لا إلى حقيقة طرد 5000 قطري من أل مره إلى خارج قطر و لا تتحدث عن المعارضة القطرية التي تعارض أفعال حاكم قطر من التـطـبيع مع إسرائيل إلى القاعدة الأمريكية التي لا مثيل لها في الشرق الأوسط و لم تذكر يوما خبر عن كنيسة قطر التي بناها حاكم قطر بملغ وقدره عشرون مليون دولار بينما اغلب مساجد قـطر (حماماتها) مكسره وتالفة لم يدفع لها دولار واحد و لا تستضيف هده القناة المأجورة المعارضة القطرية المؤيدة للمغدور والد الحاكم الحالي !! وهنا نريد أن نطرح أسئلتنا على المشرفين في هده القناة لماذا (قـناة الجزيرة) لم تنشر خـبر مساجين المظاهرات في قطر ضد الكنيسة و ضد القاعدة الأمريكية ؟ولمادا لم تصـور حالات التسمم في قطر من (الأدوية والأمصال) المستوردة من إسرائيل ؟ ولمادا لم تصـور حـفل العشاء التي أقامته (الشيخة موزه) لوزيرة خارجية إسرائيل ؟ولماد و لمادا؟ و لمادا ؟ و نصيحتنا إلى العرب جميعا بان يطردوا قنوات الجزيرة خارج حدودهم حتى لا تتسبب في نشر الفوضى و الغراب في بلدانهم

و للحديث بقية .

محمد الساكت



إلى السيد جمال الحاجي

بسم الله الرحمن الرحيم

الى السيد جمال الحاجي السلام عليكم

نحييك على نضالك من اجل شعب ليبيا و على قولك كلمة الحق في وجه مجرم باب العزيزيه .

ندعو لك بالنصر و التوفيق و ان يتبت اقامك انت و من معك من شباب ليبيا و نتمنى من الله ان يجعلك سبب في رجوعنا الى الوطن ليبيا بعد تطهيرها من القدافي و ازلامه.

ثم دني ودنك بنقولك.

يا راجل كل ما تقوم بيه شي عضيم ولكن تطالب بتشكيل حكومة انقاد وطني و تبي الدعم من معارضة الخارج يا راجل والله فيه من شكك في وطنيتك و اعتبروك عميل لمعمر ليس بسبب انك عميل لكن يا راجل الجماعه ضيعو عمرهم بالغربه من اجل الكرسي و تبيهم يرضولك بتشكيل حكومه.

كانك عابي على نفسك و على شباب ليبيا بالداخل ادرس موضوعك واعمل اتصالاتك كان لقيت فيه من معاك من الداخل توكل على الله و ربي ينصركم و يمددكم بنصر من عنده انشاء الله .

الحاج عبد السميع



خفافيش الظلام توبوا

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
أما بعد...
لا يخفى على أحد ممن لديه ذرة من عقل الوضع المتأزم الذي تمر به ليبيا طيلة عقود من الزمن, كما أنه لا يخفى أيضاً ما يعانية الشعب الليبي بكل فئاته ما عدا القلة القليلة جداً من المتنفذين وأصحاب السلطان والجاه وفي مقدمتهم العقيد القذافي وأبنائه وأبناء قبيلته ومن ارتضى العيش على الفتات مقابل طاعة الأوامر أمثال الخروبي والخويلدي وبوبكر يونس والريفي وغيرهم الكثير وهم ليسوا بخافين عن عموم الشعب الليبي.
إننا كشعب مغلوب على أمره بقوة الحديد والنار على مدار أكثر من 41 عاماً تحت قيادة القايد والملهم والمفكر حسب توصيف أتباعه ومنافقيه نجد أنفسنا عند نقطة الانفجار بعد كل هذا الوقت الطويل الذي منح للقذافي وبدون ثورات أو أية قلاقل داخلية كان من الممكن له أن يبني بلداً عصرياً يمضي على ركب الحضارة ويجعل من شعبنا من أرقى شعوب المنطقة بل والعالم لما حبا الله به بلادنا بخيرات عظيمة وموقع جغرافي وبما حبا الله شعبنا من طيبة وتمازج وتداخل لا مثيل لهم بين كل شعوب المنطقة ممن يحسدوننا على نعمنا ووحدتنا الوطنية والدينية.
إن كل هذه العوامل المجتمعة كان من الممكن لها أن تنتج وطناً قوياً راقياً وشعباً متحضراً يرتقي سلم الحضارة بثبات لو أن من كان على أعلى قمة هرم السلطة راشداً حكيما يقدم مصلحة البلاد والعباد على أي اعتبار ويحاسب أعوانه ممن أوكل لهم مهمة تسيير الحكومات وباقي المناصب الحساسة في الدولة إلا أن من تولى هذه المسؤولية لم يكن يوماً من ضمن أولوياته أن يقود البلاد إلى ما أسلفنا ذكره ولم يجتهد يوما أن يختار رجالاً صالحين لعونه في حكمه وإنما قدم الولاء له والطاعة العمياء لأوامره بما فيها تصفية معارضيه ومخالفيه في الرأي والزج بهم في السجون وتعذيبهم بأشد وأنكى الوسائل التي تفوق هو وإياهم في ابتكارها وسبقوا كل البشرية في أنواعها ومدى قسوتها.
ما دفعني لكتابة ما كتبت وهي أول مرة أفعلها وأنشرما كتبت على الإنترنت إنما عدة أسباب اجتمعت مع بعضها حتى قررت أن أفعل ما فعلت.
أول الأسباب هو تحطم حاجز الخوف والرهبة في داخلي فما فعله أبناء تونس وأبناء مصر دق نعوش الخوف في أنفس من يعاني الظلم والغبن والقهر وثانيها أنني لم أعد أفضل الحياة ذليلاً مقهوراً على الموت حراً شريفاً وهي رسالتي لطيور الظلام ممن حاولوا السطو على بريدي على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.
لطالما تجادلت مع الكثير ممن يرى بإمكانية الإصلاح وممن توسموا خيراً في ابن الطاغية ومسرحية ليبيا الغد التي لم تكن إلا ملهاة للشعب الليبي وكنت أرى على الدوام أن هذا الطاغية وأبنائه ورموز نظامه من لجان الإرهاب لا ينفع معهم إلا الاقتلاع من جذورهم.
لقد ولى زمن الخطابات الرنانة والتعبوية تحت شعارات العروبة والقومية والحرية وغيرها من شعارات الغوغائية وتهييج الأحاسيس وهو ما لم يدركه العقيد أو أنه لا يريد أن يدركه ويريده أن يظل محصوراً في جرائده الباهتة التي لاتنفع لشيء حتى لتنظيف زجاج السيارات لما تحتويه من أباطيل وأكاذيب تحت مسميات سلطة الشعب والسلطة والثروة والسلاح بيد الشعب فالجميع يعلم اليوم بدون أدنى شك أنها ليست إلا شعارات جوفاء إنما استعملها طوال عقود لمخادعة نفسه ولخداع أنصاره ممن يلهثون خلف أموال الشعب التي يبذرها يمنةً ويسرةً دون أي وجه حق ويحرم منها أبناء هذا الوطن الذين ضحا أجدادهم ضد المستعمر ولم يفروا من بلدهم ويتركوه يرزح تحت نير الاستعمار.
اليوم لم يعد من مجال للتهريج والادعاء بأنك لاتحكم ولا تملك شيئاً من الأمر فقد سئم الليبيين هذه المهزلة واستمرارك في مسرحياتك حتى وأنت ترى الثورات تدق عتبات أبوابك لازلت تهرج علينا وعلى باقي شعوب العالم وكان حري بك أن تتعظ مما يجري حولك وأن تحاول مصالحة شعبك وأن تلتفت لهمومه وتحاول أن تصلح بعضاً مما دمرته أنت وأعوانك طيلة أكثر من أربعة عقود إلا أنه ينطبق عليك المثل الليبي عن ذيل الكلب الذي وضعوه في قصبة لأربعين عاماً حتى يعتدل وبمجرد أن أخرجوه التف حول نفسه من جديد.
أخيراً هأنذا أوجه رسالتي إليك أصالة عن نفسي ونقلاً لمشاعر الغالبية العظمى من شباب ليبيا وشيوخها رجالاً ونساءً ممن أنتمي إليهم وأعيش بينهم لا خلف خلف أسوار عالية وبوابات متمترسة كما تفعل أنت أقول لك أن ساعة رحيلك قد دقت وأنك إلى زوال وليبيا منك إلى خلاص فافعل ما شئت واعتقد ما شئت فإنك إنما تسبح عكس التيار تيار الثورات التي هبت رياحها وستهز عرشك وتقتلعه وتقتلعك معه غير مأسوف عليك لأنك لم تراعي في الليبيين إلا ولا ذمة.
كما أنني أوجه رسالتي لمن انحازوا إلى جانبك طمعاً في مال أو منصب يصيبون و إلىمن عذب وقتل وانتهك الحرمات أنكم إلى وقت الحساب والجزاء ذاهبون غصباً لا طوعاً وأخص بالذكر من يدعي أنه دكتور مصطفى الزايدي وأقول له قد زرعت وحان وقت الحصاد فهل أنت مستعد قال تعالى : ( ولقد جئتمونا فرادى كما خلقناكم أول مرة وتركتم ما خولناكم وراء ظهوركم وما نرى معكم شفعاءكم الذين زعمتم أنهم فيكم شركاء لقد تقطع بينكم وضل عنكم ما كنتم تزعمون ) [ الأنعام : 94 ] .

طرابلسي ليبي حر من المهجر



نداء الى الشعب الليبي

كل من يقرأ هذا النداء من أحرار ليبيا رجلا أو إمراءة معني شخصيا به .. ففي غضون الإسبوع الماضي قبض أمن القذافي على الرجل الشجاع جمال الحاجي الذي بادر وجأر بقول الحق ودعى إليه من داخل مدينة طرابلس عبر نداء الى كل الشعب الليبي فلا تتركوه وأستجيبوا لدعوته وناصروه إن كنتم حقا ترغبون في الخلاص من رهاب المجرم القذافي وقواديه اللذين أستبدوا بليبيا وأستخفوا بالشعب وأذلوا الرجال وخلخلوا القيم ونهبوا الثروات .. ولتتنسموا عبق الحرية ولتعيشوا وأبناءكم وأحفادكم بأمن حقيقي .. هذه فرصتكم فالرجل تقدمكم بنفسه .. فهيا ياأحرار ليبيا كلٌ بما يسعه .

* * *

الى أبراهيم العلاقي وطرنيش وبقية أعضاء جمعية حقوق الإنسان الليبية

بالتأكيد بلغكم نبأ أعتقال الرجل الشجاع جمال الحاجي في طرابلس عقب ممارسته لحق التعبير عن رأيه والدعوى إليه سلميا .. فأين أنتم .. أنا وكثير من الليبيين نربأ بكم عن أن تكونوا مجرد قوادين ... .

* * *

الى علي الصلابي صاحب فقه القدوم على الله

بالتأكيد بلغك نبأ القبض في طرابلس علي الرجل الشجاع جمال الحاجي الذي جأر بقول الحق ودعى إليه .. فتربح ياصاحب فقه القدوم على الله أرفع رأسك قليلا وأنصر أخا مسلما قال الحق حتى ببيان أو مناشده ..

نور الليبي



يوم الغضب

إذا الشعب يوماً أراد الحياة ... فلابد أن يستجيب القدر
قررنا الحياة و يوم 17 فبراير ولادة ليبيا الحرة الأبيَّة
لا للقمع لا للخوف لا للإستعباد
معاً من أجل ليبيا حرة و ديقراطية
ليسقط الدكتاتور سفاح ليبيا إلى غير رجعة
يوم 24 و 25 و26 فبراير سيكون التظاهر أمام سفارات النظام و منظمات حقوق الإنسان في كل أنحاء العالم لتوجيه إهتمام الإعلام و المنظمات الحقوقية العالمية لمطالبنا المشروعة و العادلة في الحرية و الكرامة و العيش الكريم و للفت إنتباههم ليوم المخاض السابع عشر من فبراير ستنطلق الإحتجاجات في عموم ليبيا مطالبة بتنحي الطاغية الدكتاتور في اليوم الموافق 17 فبراير لدق أول مسمار في نعش النظام و لن نتوقف حتى خلاصنا النهائي منه ومن أزلامه .
إلى الملتقى .
و السابع عشر من فبراير لناظره لقريب .

ليبي حر



الحياة حلوة

انا شاب ليبى اعيش فى بنغازى مع اسرتى وتقدمت الى مخطط الوحدات السكنية الجديدة وتم الموافقة الى ان يتم انهاءها انشالله قريبا امتلك بيت جديد ولذلك اناشد كل الشباب بالصبر ان الخير قادم الينا واهم شى هى النعمة التى نعيشها من الامن والاستقرار .
اخوكم والله لاانتمى الى اى حزب

خالد



إرشادات هامة ليوم 17 فبراير

تشكيل لجان وطنية لحماية ممتلكات الناس والمرافق العامة وتوفير الحماية لكل المشاركين.

تشكيل خلايا تتكون كلا منها من ثلاثة شباب ويتم توزيع المهام التنظيمية فيما بينهم كل حسب قدراته، فمثلا مجموعة ترفع شعارات باللغة العربية وأخرى باللغة الإنجليزية والبعض الأخر يقوم بتصوير القمع من قبل أزلام النظام ويتم تحميلها على الفور عن طريق خلية أخرى على صفحات الإنترنت والفضائيات العالمية.

تشكيل خلايا لحماية الأخوات المشاركات والمسنين والأطفال من قمع أجهزة النظام وردع كل من تسول له نفسه المساس بكرامتكم.

تشكيل خلايا لتأمين المواصلات إلى أماكن التجمع متى دعت الضرورة إلى ذلك وضمان سلامة المشاركين.

تشكيل خلايا وطنية لإمداد الشباب بالمشروبات والطعام والدواء والمستلزمات الأخرى متى دعت الضرورة لذلك.

تشكيل خلايا شبابية مهمتها منع تغلغل أعوان النظام في صفوف المتظاهرين وإستخدام أسلاك الكهرباء لربط أيديهم متى دعت الضرورة لذلك.

تشكيل خلايا شبابية مهمتها تمزيق وتشويه صور القذافي والمتواجدة في كل مكان بالطلاء وغيره والتصوير الفوري بالفيديو وتحميلها على الإنترنت.

تشكيل خلايا شبابية مهمتها تجميع الحجارة والإطارات والطلاء وما يتطلبه الموقف لمنع تقدم قوات الردع في إتجاه المتظاهرين.

في حال التعرض إلى الغاز المسيل للدموع يتم غسل الوجه بالمشروبات الغازية أو وضع خل الطعام أو عصير الليمون على مناديل لحماية الأنف والرئتين.

في حالة قيام أجهزة القمع بمحاولة القبض على أحد الشباب الوطني، يتم التحرك كمجموعة لتخليصه وتقوم مجموعة أخرى بإعطال سيارات الردع بوضع ألواح خشبية بها مسامير وإستخدام الطلاء على نوافد السيارات ووضع الحواجز على الطرقات.

نجاح ثورة العطر يعتمد على مدى صبركم وثباتكم وقوة عزيمتكم وإصراركم على أن تكون ليبيا حرة خالية من الفساد والمفسدين.

عندما تبذأ تظاهرة الغضب سيعتمد النظام على الشائعات والإغراءات لإخماذ ثورتكم فليكن هدفكم ثابت من الأن وهو إسقاط النظام ولا تراجع عن ذلك.

عليكم بنشر هذه الإرشادات بشكل واسع وتوزيعها على الجميع حتى يتم التنسيق بشكل منظم وحضاري.

يا شباب ليبيا المناضل

أنظروا إلى أبناء الخيمة الفاسدة ماذا يفلعون بأموالكم. أنظروا إلى ملك ملوك أفريقيا ماذا يفعل بأموالكم وبلادكم. هل بعد كل ما فعلوا لكم لا زلتم تصدقون أكاذيبهم وهرطقاتهم؟

كونوا على ثقة بأن الذي خدلكم وسرق كرامتكم ومالكم وعزتكم هم الذين لم يفهموكم بعد. هم رجال اللا أمن الخونة، واللجان الثورية الغوغائية، وقائدهم وكل من على شاكلته.

إن ثورتكم ثورة العطر قادمة لتزيل الرائحة النثنة لنظام الخيمة الفاسد. إن ثورتكم ستكون تحت قيادتكم ومن صنع أيديكم، فلا جيش ولا حزب ولا تنظيم ولا قبيلة لهم القدرة على ما ستقومون به ولكن إعلموا جيدا أن كل ليبيا بأحزابها وتنظيماتها وجنودها ورجالها ونسائها وشرقها وغربها وشمالها وجنوبها سيكونوا معكم قلبا وقالبا لتطالبوا بحقوقكم المشروعة في العيش بكرامة وتعلنوها صرخة واحدة، لا للظلم، لا للفساد، لا للمخدرات، ولا لحكومة الذل والنهب والمهانة والفوضى.

يحفظكم الله ويرعاكم

حركة بصيص الأمل
Libyaforlibyans2008@yahoo.com
February 6, 2011



المسحان


المسحان



الساطور





الساطور



الحكام البلطجية يهددهون شعوبهم بالفوضى


يا سـادة التهريج لـن نهادنكــم ... هذي مثالبكــم في كل واقعــة
لا تحسبوا أن الشعــوب غافلــة ... إن الشعــوب إذا هبت عواصفـها
هنتـم وأمسى الهون من طبائعكـم ... شريعة الغاب أضحـت من شمائلكم
( بعض من قصيدة لعبدالعزيز الرنتيسي)

هنتم فهانت عليكم شعوبكم و ارضكم, وهانت عليكم العزة والكرامة, وهانت عليكم الدساتير والقوانين والحرية, وهان عليكم كل شئ في سبيل كراسي وعروش فارغة وسلطات فاجرة و ايادي بطش فاسدة, تضحون بكل شئ في سبيل صناعة تاريخ اسود قذر و نتن..!

نعم هكذا قالها زعيم الامة زعيم ام الدنيا بتحدي سافر ومخجل لكل القيم الانسانية, يقولها ولم تطرف عينه او يهتز قلبه ,بل هو ما تعود عليه كل ما اراد احكام القبضة والنيل من معارضية او ارادة الشعب, هم هكذا فالفاسدين والطغاة والبلطجية يتمادوا ويتفرعنوا كلما لم يجدوا من يوقفهم عند حدهم , فهم فجار بطبيعتهم فلماذا ننتظر مزيدا من الزمن ليحكمونا ويتسلطوا علينا , هكذا اعلنها شعب تونس وهكذا يعلنها شعب المحروسة وهكذا سوف يعلنها الشعب الليبي وكل الأمم المستعبدة.

أنا او الفوضى , هكذا يقولها بكل ابتذال وعجز اخلاقي وديني, وكانه يعيش في عالم او كوكب آخر وشعبه في كوكب آخر, يقولها وهو يعلم يقينا بان شعبه يعيش الفوضى بشكل منظم والان سوف تصبح عشوائية.

حكامنا هم جميعا صورة كربونية او نسخة الكترونية او عينة مستنسخة او تخرجوا جميعا من نفس الجامعة تخصص الاستبداد والفساد والظلم والفوضى وبدرجة امتياز مع مرتبة العار.

كلما ركزنا زاوية الكاميرا على بلطجي مصر نجبر بتغيير اتجاهها الى شقيقه او زميله من نفس الجامعة الطاغية الفاسد القذافي فنراه في حال اسوأ, فهو قد تميز وتفوق عن باقي الحكام بالكثير , ويصعب حصر تميزه ولكن نوجزها بعيوب قل ما تجتمع بشخص واحد ( الجاهل, الارعن, غريب الاطوار, غريب الشكل, الحقود, المتكبر, المتغطرس, العنجهي, المتصابي, المتهور, العربيد, الدنيئ, الخشيم, المضطرب, السافل, المخرب, المدمر, الفوضوي, البلطجي, , ) نعم يحملها و أكثر وغيري سوف يقول انني اتجنى او احقد عليه ولكن هي حقيقة يعرفها الشعب الليبي بل منهم من يزيدكم عليها, ولكن كيف حكمونا وتحكموا فينا لزمن طويل؟

يستعد مستبد ليبيا منذ سقوط حكم زين الهاربين لخطة استباقية وممنهجة عنوانها العصا والجزرة , اي انه يرفع حاليا مفارزه الامنية مكثفا تواجدها بالمدن المهمة ومحاولات القبض الاستباقية على بعض الافراد والتي تحلم بغد افضل لليبيا, ورسائل تهديديه وسياسة تكميم الافواه ونشر الرعب والخوف عن طريق مفارز لجانه الثورية وعناصرها الفاسدين , ومن جهة يعلن على بعض الاصلاحات الوقتية حتى تمر موجة الغضب وثورة التغيير, والا سوف لن يقول ما قاله بلطجي مصر بل دائما نراه متفوق عليهم بل سوف يقول انا ونظامي البديع او الدمار.

لا ارى سيناريو ايجابي بمرحلة التغيير ولكن الشئ المؤكد هو ان موجة التغيير حقيقية وزلزال الثورة قادم ونسائم الحرية سوف تهب محملة بتاريخ جديد وصفحة جديدة عنوانها ليبيا الى التقدم والازدهار.

خالد عبدالرحيم
05/02/2011



ACTIONS SPEAK LOUDER THAN WORDS

Countrymen, Assalamu Alaikum :

I write out of deep concern because I am not sure that some of us recognize the deep hypocrisy of exiled Libyans calling for an ‘Intifada’ that they themselves will not be physically participating in. Throughout history, the Muslims of North Africa have had many great examples of courageous leaders, amongst them is our very own forefather, Sidi Omar al-Mukhtar, who has never called upon his people to risk life and limb unless he himself was amongst them. So for anyone outside of Libya to be calling for an ‘Intifada’ and not planning to be amongst the people as it takes place, they are bona-fide hypocrites. I challenge the Libyans outside of Libya who are calling for a rebellion, especially the heads of opposition groups, to travel to Libya and join their fellow countrymen as they risk being shot, killed, beaten, jailed and tortured. Only then will the masses respect your calls to action and believe your intentions… it goes without saying that: ACTIONS SPEAK LOUDER THAN WORDS.

I would like to emphasize that I AM NOT AGAINST A REVOLUTION in Libya, but to try and simply blindly mimic the example of Tunisia and Egypt without properly understanding the level of organization and coordination that led up to those uprisings is not only foolish but criminal… as God will hold you accountable for any young souls that may unjustly perish due to your incitement.

May Allah the Almighty forgive our shortcomings and guide us to the correct path.

With sincere love to all,

The Cyrenaican

 


الدجال الحقير ... ينادي بالأمر ونقيضه !

فهو تارة ثوري وضد الحكومات ... وأخرى

ملك الملوك

http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSr4V2l-3_ajFL_OPK3Q9faVApzkbf-_LYbZKN50jA1HrwASTIm5A

هل هذا عاقل؟ أم أن جنون العظمة ملك عليه نفسه؟

في تصريحاته الأخيرة فيما يخص ثورة تونس، تكلم الدجال الحقير واستهزأ بآيات القرآن العظيم ... وهاكم ما نطق به، مع اعتبار أن ناقل الكفر ليس كافرا، ولكن لنستبين الأمر، وليعلم كل الليبيين الذين لايزالون مخدوعين بترهاته ودجله، قال الدجال الحقير:   "ما اعتقدش المرأة التونسية،التي تحررت كثيرا ...ما اعتقدش المرأة التونسية تقبل ب {لا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها} {وليضربن بخمرهن على جيوبهن}، {وقرن في بيوتكن}، ما اعتقدش المرأة التونسية بحاجة الحقيقة زي هذي، وفيه من يعمل ويناور ويتآمر علشان تونس ترتد إلى الوراء بهذا الشكل" ... تلك كلمات الدجال في مقابلة مع إذاعة تونسية ... ومعنى كلامه واضح وضوح الشمس، أي أن التمسك بالحجاب، في نظره تأخر ... فماذا نقول على زوجته صفية؟ إن كان لباسها حجابا؟ هل ارتدت وهي في بيت "إمام المسلمين"؟؟؟ بالله عليكم هل يقول مسلم ما قاله الدجال الحقير؟                             

الجميع رأى العجب، فهذا الدجال الحقير يدعي أنه "قائد وإمام المسلمين"، وأنه ممن يشتغلون بالدعوة لكتاب الله، فإن لم تصدقوني،فما رأيكم في هذه الصورة للجميلات الأيطاليات؟! كل واحدة منهن تحمل كتابا هدية من الدجال نفسه!!!

  http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQN1U4Ub5QGmJl7BrlnRaIdop56p-yhREjxJ1U4FxwpGYB4W3qR

ترى هل شرح الدجال لهن آيات الحجاب؟ أم أنه لا يريد لهن التأخر؟؟؟

ترى ما الذي حدث لأبنة الدجال؟! فقد كانت تحيا حياة المتقدمات المتحررات من كل قيود الأخلاق الحميدة، انظروا

http://www.elaph.com/elaphweb/Resources/images/Politics/2006/4/thumbnails/T_f3fb622c-b456-452e-b9cd-cb687a3a2e5e.jpg           http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRLI9QZX9AVglXprXqnt6pt_OFbcqmIx2FcdfEe4aMAH7RE-IKu      

ثم صار دوران ... ولف ... وخداع ... فإذا بأبنة الدعي الدجال تضع ما أسماه أبوها "خيشة"، فهل انتكست "خريجت السوربون" وارتدت إلى الوراء لأنها ضربت بخمرها على جيبها؟ وأنها لم تبدي زينتها إلا لبعلها؟؟ هاكم بنازير بوتو ... 

الدعاة العظام يكون لهم أثر طيب ليس فقط في بلدهم ولا في زمنهم، بل تأثيرهم تعدى حدود المكان والزمان، ودجال العصر لم يفت تأثيره السيئ أبناءه، انظروا ... واعذروني .. فناقل الكفر ليس كافرا ... إنما ظلمنا في أهلنا من شردمة الشر الذي يجب اجتثاثه، إذا ما خرجنا في يوم الشهيد يوم الخميس 17 فبراير ... إن كنت تحب الله ورسوله والمؤمنين، فاخرج إلى الميدان .. إلى الشارع لكنس الظلم ... لمحو العار ... عار القذافي الدجال الحقير وأبنائه .. هل هذه الصور ترضي الله تعالى؟

         http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSYh71CnvWmTpXGzXhkEGqcjUMTsWMEJtGK1CMEd-fGpMKXmG7S

http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQ0Jc7_a6x08wrvhVTtNI4uYd6TKQeTSiZAtHgW5wNrIJXSBHA7      

 

الحل في خروجك مع أصحابك وأهل بيتك إلى ميادين الحرية... إلى شوارع الكرامة لنطالب بطرد هذة الشردمة المجرمة.  

ضيف عبدالله الغزال

 



د. علي الترهوني :

نداء إلى القوات المسلحه الليبية

يو تيوب


5 فبراير 2011


ويستمر التدجيل

الى متى يستمر القذافى فى الاستهزاء والسخريه بعقول الليبيين؟ والى متى يستيقظ الليبيون ليضعوا حدا لاستهتار القذافى بهم؟ الى متى تستمر مسرحية سلطة الشعب التى يتستر من ورائها والتى فرضها علي شعب باكمله؟ القذافى شخصيا والليبيون جميعا يعلمون انه هو صاحب السلطه المطلقه ولا سلطة لسواه اما ان لهذا الشعب ان ينتفض ويلقى بهذا العجوز الخرف الى مزبلة التاريخ كما فعل اشقاءنا فى تونس؟ هل اشقاءنا فى تونس واشقاءنا فى مصر اكثر منا كرامه؟. اما ان لنا ان ننتفض لكرامتنا المهدوره؟

تتناقل هذه الأيام بعض عناصر الأمن بليبيا, من القريبين للنظام الليبي, خبر إصدار إيعاز إليهم للإستعداد للخروج في مظاهرة كبيرة, يقودها معمر القذافي شخصياً’ للإطاحة باللجنة الشعبية العامة, بحجة الفساد والتجاوزات التي اسندت إليها طوال فترة عملها.

وجدير بالذكر أن هذه المظاهرة المخططة لها الآن ـ إن صح الخبر ـ تأتي بوقت يحاول فيه عدد كبير من الحكام العرب إمتصاص شحنات الغضب والثورة التي تستبد بشعوبهم, منذ سقوط النظام التونسي, وأحداث ميدان التحرير الأخيرة بمصر, التي توشك على إسقاط النظام الحالي هناك.

وتأتي هذه الخطوة الاستباقية, كمناورة من النظام للإدعاء والمزايدة بنواياه الجادة في مكافحة الفساد, ومن المؤكد أن ثمة عناصر كبيرة العدد من اللجان الثورية والأمن والشرطة بثياب مدنية, وبغير تصريح بهوياتهم أو وظائفهم, ستسير في المظاهرة خلفه للإيهام بالتفاف الجماهير حول قائدها, الذي استفاق فجأة بعد 41 عاماً من سباته العميق, لإنهاء الفساد, وتصحيح مسار عمل اللجنة الشعبية العامة, التي يلعب هو دوراً كبيراً في توليها كافة الحقائب الوزارية, بسلوك يائس ومحاولة مزعزعة لإنقاذ ما يمكنه إنقاذه, من جماهيرته التي شيدها على جماجم الليبيين وأموالهم وأعراضهم وحرياتهم, طوال فترة استيلائه على الحكم.

والمفارقة التي يمكن استخلاصها هنا, هو تحريم النظام الجماهيري لكافة أشكال التجمع السملي أو التظاهر, تعبيراً عن الرأي, تكريساً منه لمفهوم تخوين أي شخص يتخطى سلطة الشعب التي تتيح له التعبير عن رأيه من خلالها, كقناة وحيدة هي الأسلوب الأمثل والحضاري الفريد ـ من وجهة نظر القذافي ـ في الوقت الذي خرج هو نفسه عدة مرات بمظاهرات, عندما كان طالباً أثناء فترة الحكم الملكي, ذلك الحكم الذي تعلمت الأجيال الليبية التي حتى لم تعايشه, أن تحترمه وتدين له بالدستورية والديموقراطية والكرامة, وها هو بمسرحيته الهزلية, قد قفز على خياره الواهي والمزيف, خيار سلطة الشعب المزعومة, الذي ما عاد يلبي فيما يبدو متطلبات التصحيح والديموقراطية, حتى أضطر أن يخالف وثيقته السوداء لإمتهان الإنسان, ليخرج في مظاهرة للإطاحة بلجنة يلعب هو دوراً بارزاً في تشكيلها, ولا يتطلب الأمر كل ذلك, وهو بهذا يرتكب ذات الحماقة التي يرتكبها النظام المصري, الذي أعلن أنه سيصلح خلال الستة أشهر المتبقية له, مسار الفساد الذي دام تسعة عشر عاماً ونصف بمصر, وها هو القذافي على وشك أن يدعي أنه قبل أيام قليلة من انقضاض الليبيين عليه, مستعد لتصحيح فساد وأخطاء وتجاوزات واحد واربعين عاماً مضت من حكمه.

سليمان عمر



الليبيين شاطرين

يتبادل المصريون نكته حول الانتفاضة الشعبية التي عمت مصر تقول : إن الثورة كانت رايحة من تونس على ليبيا، بس الليبيين شاطرين عملوا لها كوبري وحولوها على مصر.

طرفة اليوم ـ قورينا



I Will Respect You Wherever You Are
My Brother Egyptian


click here to listen
إضغط هنا للاستماع


كلمات / الحان / غـناء مسعـود

To my brother Egyptian: from now on, I will stand up for you to show my respect to your bravery. History will be a witness to your strength and determination in fighting those who wanted to stop all your dreams and shackle your imagination. From today, your dream is our dream; your future is our future, and your voice is the scream that will rock those who thought that they can stand on our necks.

My brother Egyptian, bullets and Molotov cocktails didn’t scare you but added to your stubbornness to regain your dignity. You are saying it loud and clear, “DOWN DOWN WITH DICTATORS AND LONG LIVE THE PEOPLE.

My brother Egyptian, you are writing history with your blood and soul. I will stand up and bow to you for your strength wherever you are. You are leading the way to our emancipation. When we rise, we will copy you in every little thing that you are doing. We will learn from you how to be brave again.

I dedicate this song to all the brave ones.

يازمان مهما تدورالحلم لسة موجود
مهما تدور الايام أكيد في يوم هنعود
نرجع نعلم ازاي نحب ولا نكرة
نرجع نعلم ازاي نعيش ولا نجرح
ولا حد يخاف من حد
ولا حد يظلم حد
ومهما تدور الايام أكيد في يوم هنعود
مهما علي ولا قوي الحلم هو حلمنا
مهما قسي ولا دني
أحنا هنعيش حلمنا
مهما قسي ولا دني
ولا يقدر لحظة يصدنا
ومهما تدور الايام أكيد في يوم هنعود

كلمات / الحان / غناء مسعود



شائعات القدافي الراحل

مع تفاقم الأحداث في المنطقة وإنتصار ثورة الياسمين في تونس ونفحات ثورة الفل في مصر، بذأ أزلام النظام في نشر الشائعات من خلال الإنترنت لإخماد مبادرة الشباب الوطني الليبي لإنطلاق ثورة العطر في ليبيا والمتوقع أن تكون شرارتها يوم 17 فبراير وذلك بالطرق التالية:

1-" أن كل من يدعو إلى الخروج في إلى الشوارع فهو عميل إلى أمريكا وإسرائيل وعزرائيل". هذا الهراء الفارغ لا يصدقه أحد بعد 42 سنة من الظلم والذل، وحتى إن كان ذلك فالشعب الليبي سيحاسب كل من هو عميل وخاصة القدافي بعد رحيله إلى أبناء عمومته في تل أبيب وبغير رجعة. إرجاع كرامة الليبيين وعزتهم والتخلص من الفساد والمخدرات والفقر والقهر والديكتاتورية هو عمل وطني لا جدال فيه.

2- هناك من يروج الشائعات بالقول "أننا نعيش في أمن وإستقرار وإن أردنا التغيير فسنقلب ليبيا رأسا على عقب". نحن نقول أن من يروج لهذه الشائعات هم من يعيش في أمن وإستفرار أما بقية شعبنا الصابر الأبي فلقد ذا ق المر من هذا الحاكم الظالم الجائر. ولهذا وجب على كل شاب ليبي وطني يحب ليبيا وأهلها أن يخرج إلى ميدان الشهداء وشتى ميادين ليبيا وحتى أمام قصر الدجال معمر القدافي ومطالبته بالجلاء عن الأرض الليبية.

3- يقوم شيوخ السلاطين بحملة واسعة هذه الأيام في شتى أنحاء ليبيا بالتلميح "بأن التضاهر حرام" وهذا متوقع من هؤلاء الجبناء الخانعين حيث أنهم أصلا أحد الأسباب في وجود هذا النظام الفاسد ولفترة تزيد عن أربعة عقود.

أبناءنا البررة

لقد حان الوقت للتغيير وأنتم من سينتقل بليبيا من عهد الظلم والفوضى والظلام إلى عهد التقدم والحرية والرخاء والأمن والأمان.

وهذه دعوة أخيرة للقذافي بأن يخطب للشعب الليبي ويعتذر للشعب الليبي عن كل المأسي ويستعد للرحيل أو إلى حبل المشنقة وقطار الموت قادم وبسرعة لا يتصورها.

يحفظكم الله ويرعاكم .

حركة بصيص الأمل
Libyaforlibyans2008@yahoo.com
4 فبراير 2011


الدكتور علي الترهوني :

نداء إلى شعب ليبيا

إضغط على الصورة للمشاهدة

يوتيوب



أولاد القحبه ...

أولاد القحبه ... لست خجولا حين أصارحكم بحقيقتكم
إن حظيرة خنزير أطهر من أطهركم
مظفر النواب

جنقولا
2011/2/4



المسحان

المسحان



نداء إلى الأخ العقيد معمر القذافى

اتقدم اليك بتحية خالصة واتمنى لك دام الصحة والعافية .
ارجو ان يسمح لك وقتك بقراءة هذه الكلمات التى اظن انها لن تزعجك اواى من الليبين فى داخل ربوع بلدنا الحبيبة يا سيادة العقيد نحن لانريد اراقة دماء ولااحراق ممتلكات ولانهب ولاسلب ولاتخريب. نحن نريد ان نعيش فى بلدنا حياة كريمة بها جميع الرخاء ومقومات الحياة لشباب ينتمون الى بلد غنى كليبيا. انى اؤكد لك انه اذا تحقق للشعب ان يحيا حياة كتلك التى يعيشها اهالى دبى لن يثور احد او يدعوا الى اى احتجاجات. لو توفرت للشباب فرص العمل والسكن وسهلت عليهم المعاملات الادارية فلن يعد لديهم اى دريعة للتدمر او الاحتجاج. ياسيادة العقيد انا اتمنى ان تكون ليبيا مثل الدول المتقدمة من حيث التكنولوجيا والخدمات الادارية تلك الدول التى تستطيع ان تحصل فيها على ما تريد بهاتف للجهة المسؤولة. ما المانع ان يحصل الشباب على سكن بمقتضى قانون اجار للتمليك فيدفع الشاب اوالراغب فى ىسكن مبلغ رمزى كل شهر كاجار بغرض التمليك مثل مايحدث فى كندا وغيرها ما المانع فى توفير جميع احتياجات المواطن وتسهيل طرق الحصول عليها دون اللجؤ الى الرشوة والاستعباد. ما المانع فى محاسبة اللصوص والقطط السمان الذين يبتزون المواطنين البسطاء ويظطرونهم الى دفع الرشاوى حتى لمجرد الحصول على ورقة ادارية بسيطة . ما المانع من وضع الشخص المناسب فى المكان المناسب حتى ترقى البلد كباقى البلدان. صدقنى ياسيادة العقيد انا نستطيع ان ننهض ببلدنا ونجعلها مثلا يقتدى به فى الرقى والحضارة لواننا وضعنا اهداف نبيلة امام اعيننا وسعينا جهدنا لتحقيقها فالشعب الليبى قليل العدد ولكن كثير الخيرات . ان احدالاسباب التى تقلق الشعب الليبى هو الانفتاح على دول جنوب افريقيا وفتح ماداخل البلد لهؤلاء لدخول ليبيا. انا نعلم ان هدفك كان نبيل وهو تحقيق الاتحاد الافريقى ولكن ياسيادة العقيد دخول هؤلاء كان احد الاسباب لانتشار الجريمة والمخدرات وانحراف الاخلاق بين فئة كبيرة من شباب ليبيا فياريت انك تقفل هذا الباب لتبقى ليبيا لليبيين ولاباس من الاستعانة باصحاب العقول النيرة والعلماء من اوربا وكندا لان هذا سيساعد فى رقى البلد وياريت تبدا محاسبة القطط السمان الذين كل من جلس على كرسى منهم سرق ونهب واصبح بين عشية وضحاها من حال الى حال وكانه ورث كنوز قارون. وياريت ياسيادة العقيد تلغى نظام العمل بعقود فهذا شئ اخر جعل الناس الذين هم كانوا فى وظائف ثابتة يشعرون بعدم الامان والاطمئنان فهم فى بلدهم ولكن وظائفهم بعقود قابلة للتجديد او الالغاء كانهم غرباء او اجانب فما المانع من زيادة المرتبات بقانون التوظيف القديم. ان هذه الاسباب التى ذكرتها هى من يؤجج نار الغضب لدى الشعب الليبى ولو ان هذه الامور تحسنت فلن تجد مواطن ليبى واحد يقول انا لااريدان يستمر نظام القذافى فى ليبيا بل الكل سيدعوا لك بدوام الصحة ولن يمانعوا حتى ان تحولت ليبيا الى مملكة يثوارتها ابنائك من بعدك على ان يستمروا على منهج خدمة البلد واهلها ودفعها الى الافضل وليست دبى بافضل من ليبيا شعبا ولاثروة ولكنها صارت مثلا يقتدى به فى التقدم والازدهار ولم ولن تجد قطريا واحدا يقول نريد ان نتظاهر او نحتج لانهم لديهم كل ما يريدون.
ختاما ارجو من الله ان يحفظ ليبيا وشعبها ويمد فى عمر قائدها الذى لااشك لحظة فى حكمته ورجاحة عقله .

ف. ن



رسالة صادقة إلى أعوان الظالم

هانحن نمهلكم اسبوعين كاملين تبنوا فيهم طرق صالحة للاستعمال الادمى, ومدارس ومعاهد وجامعات كتلك الموجودة فى سائر الاقطار العربية, ولتجوبوا فيهم قرانا الغالية وتعاينوا بانفسكم مالحق من بنيتها المهدمة وان تزوروا الزنتان المعدمة من اى بناء, وككلة المتروكة فى العراء, زوروا ام الارانب بقايا هشيم فى الصحراء  وغريان المنسية عمدا ومروا على سوق الخميس المقهور وترهونة المفقرة من ابسط المقومات وبنى وليد المغضوب عليها ومروا على القصر وبقاياه ثم ادخلوا عاصمتكم المعدمة الا من احياء قرقارش وبن عاشور وحى دمشق اين ينام اللصوص وابحثوا عن خراب الهانى.. وتشمموا مجارى الهضبة.. وراس حسن وعشوائياتها.. تمتعوا باتربة شوارع الدريبى ونفاياتها.. ثم لن تجدوا الا طريق اا يونيو فلم يبنى غيره فاسلكوه.. لتمروا على تاجوراء المسلوبة اراضيها..  ومروا بالخمس المتروكة من عهد الطليان.. وزليتن المنسية الى مصراتة الابية ..

جوبوا عبر تلك الخلاء وتقفوا عند المنسية تاورغاء وعشوشها وشاهدوا اهمال سيدكم الدى سرق اموال قرانا ومدننا وبنى بها ابراج فى تشاد واوغندا والسودان وايطاليا.  ادهبوا الى شرقنا الحبيب وانظروا ابها المنافقين الى بنغازى التى دمرها حقدكم الدفين يارعاة الابل وعبدة الطاغوت.. مادنب شرقنا الحبيب ايها المتزلفون ان تقطعوا عنه الماء والغداء وتقتلوا ابنائه وخيرة الرجال.. اترى النسى المنسى ايها الدجال فى عصرك.. هل ترون ايها التبع ماالت اليه برقة الصامدة العريقة.. منبع المقاومة ومهد الرجال.. وارجع البصر الى المرج الصابرة واهلها المجوعين بفعل الخيمة الضالمة واموال تصرف لتعويض الانكليز والامريكان وكل انسان عدى شعبنا ايها المنافقون.. ام البيضاء ودرنة وطبرق الى حدودنا شرقا فحال مدنها وبنيتها ومرافقها هى خير دليل واوضح صورة ليعلم الليبين مدى الجور والمعاناة التى مرت عليهم طيلة العهد القدافى الفاشستى..

ثم يايها الدين باعوا وطن دلك حجمه وتلك مساحته وخيراته, باعوه بمنزل وسيارة وتركوا ثروته ومستقبله بيد الدجال واولاده , ادهبوا لتشاهدوا جنوبنا المعدم والمعزول واهله النجب الدين اهملهم سيدكم فى الكفرة والشاطى وقفار الجغبوب.. صحارى تركها خازوق سرت الدموى ليعلن ان سرت عاصمة للثقافة العربية دون حياء ولاخجل من مدننا الكبيرة ولا من سكانها الادلاء بفعل المشانق والاغتيالات فى ٧ ابريل وفى رمضان حتى حول سيدكم صروح العلم الى ساحات للشنق وانتم تتعلقون بجثت الطلبة فى حادثة لم يسبقكم لها احد من العالمين.. مالكم هل سحركم بتعويدات سحرة الادغال فى غانا واوغندا التى يزورها ليغلف بالجن والتمائم ضانا طول العمر الدى لم يبقى له فيه الكثير.. فهو راحل وليبيا باقية .. وهو زائل ومستقبل ابنائكم هو الباق.. فتعودوا من همسه بالنظر الى مستقبلنا خاليا من زبده وهديانه.. فقد استغفلنا كثيرا . وغيبنا طويلا..  حتى اسمانا دولة الحقراء وجاهر بعدائنا وعداء ديننا واعرافنا وقيمنا وطحن شيبنا وشنق شبابنا على مرائ اعين شاشاتنا فى الشهر الحرام .

استحلفكم بالله ان تدكروا شيئا بناه سيدكم او امر به او تبناه كان فيه خيرا لنا او لارضنا . ادكروا خصلة طيبة فى سيدكم لو تستطيعون. افهموا ايها الناس واقرؤ التاريخ, اسئلوا جلود عنه وعن دلك اليوم الاسود الدى اتى به وكيف اختبئ فى تلك الحجرة عندما داهم الشرفاء الدين اغتالهم واحدا واحدا بعد ماسلموه وخدعهم .. وامنوه وغر بهم . مالكم تتناسون , ان الفتات الدى تستخرجونه بطرق اكثرها غير شرعية هو مالكم واموال عيالكم بل هى جزء بسيط من ثروتكم لو كان من يحكمكم عادل او به درة من شهامة. ان كنتم قد اكتفيتم من العنب المسروق فهل تنسون اخوانكم المعدمين والمجوعين والمهجرين, اتنسون كل تلك المصائب التى هلت بقدومه مد زحفه على العلم والنشيد والنصوص , مند شطبه للدستور وبناءه لكتابه الملعون الدى صرف عليه ميزانية دول تعيش اليوم فى خيرا بهيج. اتعلمون من انا يا من عشقتم الشخص وتركتم خالقه, انا دلك الطالب الدى لايجد مدارس محترمة ولافصول مقبولة وانا من حرمه ابن عم سيدكم من تعليم اللغات الحية واستبدلها بوعى الفوضى . انا دلك الانسان الدى حرمه سيدكم حتى من اقتناء ربطة العنق هل هناك اكثر جورا من هدا, انا لاعب الكرة الدى منع من اللعب ومنع نقله او دكر اسمه على شاشاتكم بدعاوى رياضة الجماهير واد بابنه يجلس فى اندية اوروبا ومعه الملايين. انا طالب الجامعة الدى اجبروه على مشاهدة اخوانه وزملائه يتعلقون فى المشانق.

انا المريض الدى باع مقتنياته ليدهب للعلاج فى  دول جاد عليها سيدكم من اموالنا فنهظوا وتراجعنا. انا الشرطى الدى يشتم كل يوم فى الطرقات وليس له من يحميه او يدافع عنه ويتقاضى الفتات. انا العسكرى الدى ضربت هيبته فى حروب سيدك وقتل اخوانه فى ادغال اوغندا وصحارى تشاد ثم رمى كالشاة على قارعة الطريق.. انا الاب الدى جلس فى سيارته الخاصة ينتظر من يؤجر سيارته لنقله او نقل بضاعة يسترزق بعض الدنانير ليسكت بها اصوات صغاره وهم الدين تحنن عليهم سيدكم بدينارين عن كل مولود بينما مواليد ابنائه وبناته تخرج للحياة بايادى اجنبية فى مستشفيات الاعداء الدين اوهمتمونا بعدائهم واد بنا نراهم يسرقون ثرواتنا فى حقولنا وابارنا. انا الدى تخرج وجلس يبحث عن فرصة عمل فى بلد اضحى مرتعا لكل افاك ومناصب اعتلاها اصحاب العمائم الخضراء دون علم ولا معرفة.. انا دلك الشاب الدى خطفتوه عند بيوت الله بدنب هو منه براء ثم قتلهم دلك العبد القادم من بيئة القتل وسفك الدماء, 1200 من خيرة الطيبين قتلهم فى ساعات ثلاث والله اسرائيل مسقط راس سيدكم تخجل من هكدا جريمة فمالكم تبيعون الخير بالشر.

انا الجالس فى مدرجات المدينة الرياضية عندما امر الساعدى بقصف الجماهير وانا الشاب الدى جرتم راسه فى مبارة الجزائر. انا السائح الدى يرى الخراب والدمار فى شوارعنا ويتسائل لما كل هده الكراهية لترابنا لتهمل وتدمر فى عملية اجرامية منظمة. انا السائق الدى بجوب المدينة باحثا عن موقف لسيارته ولولا مبانى الطليان ماوجدتم طرابلس ولا غيرها.

انا الطالب الباحث عن مكتبة يقرء فيها والمثقف الباحث عن جريدة ومجلة التى حرم دخولها مند اطلالة الزنديق. انا الباحث عن مكان لاهله يتسامرون فيه وحديقة لاطفاله فبها يلعبون ونوادى راقية لاشباله فيها يترعرعون.. انا الدى لايهمه اوغندا ولاتهمه بوركينا انما افكر فى جادو وفى نالوت, انا لاالتفت الى موريتانيا وجزر القمر وافريقيا الوسطى قبل ان ابنى يفرن والعزيزية وقصر حمد ودرنة وكل مدننا الغالية.

واستنتجوا بقية الانا واقرؤ لما انا اليوم انادى باعلى صوتى انا البركان انا ,انا الطوفان انا, انا العصيان المدنى انا,انا المستـقبل انا القانون انا الدستور انا الثائر انا 17 فبراير انا. 

الليبي الحر




أخوتنا بجماعة الأخوان المسلمين الليبية

أخوتنا بجماعة الأخوان المسلمين الليبية

السابع عشر من فبراير هو الوقت الحقيقي الدي يحتاج فيه الشعب الليبي لوقفة حقيقية من كل المناضلين في وجه النظام الغاشم للدفاع عن حقوق الشعب المهضومة. هدا هو الوقت الدي سيوضع فيه كل مناضل على المحك إما الوقوف مع الشعب أو مناصرة النظام. هل ستخرجوا مع الشعب الليبي للشارع وتناصروه في المطالبة بحقوقه وتكون جزء منه وتفعلوا مثل ما فعل الشرفاء أمثال الدكتور عصام العريان والدكتور محمد مرسي والدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح في مصر أم أنكم ستخدلوا الشعب الليبي هده المرة !!!!

مهدي



فريق عمل العصيان المدني في ليبيا

إعلان

دشن فريق عمل العصيان المدني في ليبيا، التابع للمؤتمر الوطني للمعارضة الليبية، اعماله بافتتاح صحفة على موقع الفيس بوك، تجدونها وتتواصلون معها على الرابط التالي:
http://www.facebook.com/?ref=logo#!/profile.php?id=100002003661932&sk=wall

وتهدف الصفحة، إلى تنفيد قرارات المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية المتعاقبة بتبني اسلوب ومنهج العصيان المدني والانتفاض الشعبي، سعيا لتحقيق ما جاء في "اعلان التوافق الوطني، يونيو 2005" بأن العودة للشرعية الدستورية واقامة دولة دستورية وديمقراطية تتطلب: "تنحي العقيد معمر القذافي عن كافة سلطاته وصلاحياته الثورية والسياسية العسكرية والأمنية، ورفض أسلوب التوريث".

وفي سبيل ذلك، سيعمل الفريق على:

- اصدار البيانات والنداءات الحاثة على القيام بالعصيان المدني والانتفاض الشعبي والتغيير السلمي.
- المساهمة في زيادة الوعي والتشجيع حول اهمية ونجاعة العصيان المدني والانتفاض الشعبي والتغيير السلمي.
- توفير قاعدة معلومات بنشر ادبيات ووسائل ووسائط واساليب تفعيل العصيان المدني والانتفاض الشعبي والتغيير السلمي.
- المتابعة المتفاعلة مع الاحداث والتطورات الجارية داخل بلدنا الغالي، ليبيا.
- بيان حجم ودرجة معاناة الشعب الليبي المعيشية والانسانية.
- فضح وكشف ممارسات النظام الفاشي الارهابية والمفسدة.
- توفير وسيط ة تواصل بين ومع كل الاطراف والفاعليات الوطنية المهتمة بالموضوع.
- مشاركة ودعم ومناصرة التحركات الاجتماعية والسياسية والمطالبية والحراك الوطني الداخلي.
- المساهمة الفاعلة والايجابية في تقريب يوم الخلاص من ديكتاتورية القذافي البغيضة.

وفي هذا الظرف التاريخي الحرج، الذي تمتزج فيه شدة المعاناة مع تصاعد الآمال، بما تشاهده المنطقة من فوران عارم وامتداد لحركات العصيان المدني والانتفاض والثورة، ومشاركة في ذكرى انتفاضة 17 فبراير المجيدة، فان دعوة التكاثف والتعاضد ملحة وواجبة.

يمكن الاتصال بالفريق عبر ارسال رسالة في صحفة الفيس بوك.
http://www.facebook.com/?ref=logo#!/profile.php?id=100002003661932&sk=wall

فريق عمل العصيان المدني في ليبيا
04 فبراير 2011



الساطور

الساطور



النظام يخنق صوت الحاجي

قبض نظام القذافي الظالم على المناضل جمال الحاجي بعد مقاله الأخير وأودعوه السجن حيث العذاب والهوان، فلم لا ترتفع أصوات المعارضين منددة بهذه الجريمة الجديدة للنظام؟.

جمال الحاجي أظهر شجاعة نادرة بمقاله الأخير، ونحسبه يتحرق ألما بسبب الضعف والسوء الذي يتسم به حال شعبنا وبلادنا.

على الأحرار الذين يعشقون الحرية في أنحاء العالم أن يثيروا قضية المناضل جمال الحاجي عبر المنظمات القانونية التي تعنى بحقوق الإنسان. أقل ما يمكن فعله لهذا الرجل النبيل هو تبني قضيته والتي هي في الواقع قضية شعب بكامله يعاني من الظلم والقهر منذ أربعين سنة. إن النظام باعتقاله للمناضل جمال الحاجي يؤكد مصادمته لقطار التغيير الذي يسير بقوة عبر كل الدول التي يحكمها مستبدون طغاة بقوة الحديد والنار.

نطالب كل أحرار بلادنا بأن يهبوا للدفاع عن حرية وكرامة المواطن الليبي والتي اختزلتها قضية المناضل جمال الحاجي.

وقد يكون هذا الأعتقال دليل على حالة الخوف والتخبط التي يعاني منها نظام القهر والاستبداد في بلادنا. ما حصل في تونس ويحصل في مصر أرق القذافي وأزلامه فأصبحوا يحسبون كل صيحة عليهم، ويرون في كل مقالة شجاعة من ليبيا الشرارة التي قد تحرق عروشهم.

على الطغاة أن يتعملوا من الدرسين العظيمين في تونس ومصر، ويدركوا أن رياح التغيير قد هبت ولن تسكن إلا بعد رحيلهم، فهل يتعظون؟

أصدقاء المناضل جمال الحاجي



Libyan Protest February 17 2011

Dear Brother,

This was a personal effort by a son of Libya to take part in what is now becoming a change across the entire Arab world. But in order to protect myself from harm, I have remained silent about my identity in order to prevent the regime from taking action against me. One day you will know who I am, but it won't matter because maybe one day we don't have to live like this in Libya!

FEBRUARY.17.2011 TO CALL FOR CHANGE

JOIN US ACROSS LIBYA

Muhammad Son of Libya


4 فبراير 2011


«إخوان ليبيا» ينضمون إلى احتجاجات ضد القذافي

السبت, 05 فبراير 2011

لندن - «الحياة»

حمّلت جماعة «الإخوان المسلمين» في ليبيا، أمس، نظام حكم العقيد معمر القذافي «نتيجة التلكؤ في تنفيذ مطالب الإصلاح الوطني». وجاء موقفها هذا في ظل أنباء عن استعدادات واسعة لبدء حملة احتجاجات في داخل ليبيا على نسق ما حصل في تونس ومصر، جارتي «الجماهيرية» في الغرب والشرق.

وأعلنت جماعة «الإخوان» في بيان صدر عقب انعقاد مؤتمرها العام أنها تابعت ما وصفتها بـ «إنتفاضة الشعب المصري ضد الظلم والفساد والإستبداد»، وأكدت تأييدها «المطالب العادلة للشعب المصري»، وطالبت «المجتمع الدولي بالضغط على النظام المصري ليستجيب مطالب الشعب ويحترم خياره». كذلك أشادت الجماعة بـ «الإنتفاضة المباركة للشعب التونسي»، ودعت «أبناء الشعب الليبي الكريم في كل ربوع الوطن العزيز إلى أخذ زمام المبادرة للنهوض بهذا البلد الذي عانى الكثير، وأن يرفعوا الصوت عالياً للمطالبة بحقوقهم المشروعة في عيش لائق كريم، في ظل دولة القانون والمؤسسات، واحترام حرية المواطن وحقوقه، من دون إقصاء لأي طيف من أطياف هذه البلاد». ودعت إلى «عقد مؤتمر وطني جامع يتبنى مطالب الشعب الليبي»، وحمّلت «النظام الليبي المسؤولية الكاملة نتيجة التلكؤ في تنفيذ مطالب الإصلاح الوطني واستحقاقاته ... وتدعوه إلى احترام حق الشعب في تقرير مصيره قبل فوات الأوان».

وجاء موقف «الإخوان» في وقت ظهرت بيانات ودعوات واسعة عن جميعات وتنظيمات معارضة مختلفة على شبكة الانترنت تدعو إلى تظاهرات واسعة ضد حكم العقيد القذافي على غرار ما حصل في تونس ومصر.

جريدة "الحياة"
http://international.daralhayat.com/internationalarticle/231281



ثروة الشعب الليبي المنهوبة

الليبي الحر



أحذروا الأبواق المأجورة

لاحظت بعض الكتابات ترد هنا من حين إلي آخر تحمل اسم معتوق الحسناوي وأود هنا أن أوضح أن معتوق هذا ما هو إلا أحد الوصوليين الذين يعيشون على نهب وسلب مقدرات الشعب تحت ستار ما يسمونه بالأمانات الشعبية والتي هي بعيدة كل البعد عن الشعبية بقدر ما هي لصيقة بالشللية والطائفية والتعصب الأعمى واللا نظام.
المعني أيها السادة هو فعلاً كما تشير كتاباته ضمناً وصراحة يقطن حالياً في جلاسجو بالشمال البريطاني حيث يدرس الدكتوراة وهو متزوج وأب لعدة أطفال أبرياء من بينهم رتاج وشاهين الذين سبق وأن زج بأسميهما في كتاباته زاعماً بأنهما من كتب ما كتب وهما لم يتجاوزا سن العاشرة؟.
لعل المضحك في الموضوع هو أن معتوق هذا قد سبق اتهامه بالفساد عندما كان مكلف بمنصب ما يسمى بأمين المالية في شعبية الشاطيء ولكن لكونه يتمتع بشئ من الحصانة لكونه من عائلة ينتمي إليها عدد من أزلام النظام كالبوق المأجور إبراهيم أبو خزام وأحمد عويدات وعلي عمر ولعل الأخير من ساعده في الخروج من هذه الورطة - أي تهمة الفساد - لكونه على رأس الجهاز الذي يفترض أن يتابع مؤسسات الدولة ويفتش عليها على سبيل مكافحة الفساد المالي والاداري ولكن صدق القول العامي المعروف '' حلميها حراميها ''.
ولعل الأطرف في الموضوع أيها السادة أن المعني قد تم الترتيب له ليكون على رأس اتحاد الطلبة الليبيين الدارسين في بريطانيا حيث رتب لذلك الأمير القذافي سعد مناع الذي يمارس مهمة قهر الطلاب بإتقان تحت إسم الخبير التعليمي إنه ذلك المتعجرف المفتخر دائماً بقذافيته في كل وقت وحين.
لقد سعى سعد مناع إلي تنصيب معتوق على رأس الإتحاد لما يتمتع به الأخير من دهاء وعبقرية في سلب المال العام بشكل مقنّع ومُقْنع لمن فكر مجرد التفكير في التشكيك.. لم يكن سعد في الصورة طبعاً بل كان هناك أحد أمراء القذاذفة المدللين من يدعى عبدالله سويس هو من يتصل بالطلبة ليقنعهم باختيار معتوق. فعبد الله سويسي هو أمير قذافي يصول ويجول في بريطانيا كما يحلو له بعد أن أنهى دراسة الدكتوراة وأوجد له ابن عمه مناع وسيلة ليستمر في البقاء بأن أقام له ما يسمى بجمعية الكيميائيين الليبيين ببريطانيا التي تجبى لها الاتاوات من منح الطلبة الليبين.
لنعد إلي موضوعنا فهذه التفاصيل تحتاج إلي سلسلة من الكتابات وسيأتي حينها في الأيام القادمة.
معتوق هذه الأيام بعد أن فشل مخطط تنصيبه رئساً لاتحاد الطلبة فقد أوجد له مناع وظيفة أن يكون بوقاَ من أبواق القذاذقة لمواجهة الحشد الذي يجري هذه الأيام لتظاهرة فبراير ولعل الدائرة أوسع من ذلك فلقد تناهى إلي أسماعنا أن سعد مناع يدير هذه الأيام مجموعة من الوصوليين وضعاف النفوس من الليبيين للرد على كتابات معارضي نظام القذافي ومكافحته في مختلف مواقع شبكة الانترنت لقد علمت من خلال حواري مع أحد الطلبة الليبيين في هيدرسفيلد أن مناع قد عقد أجتماعاً مع بعض الطلبة بمقر سفارة النظام يوم الخميس الثالث من شهر فبراير الحالي حيث كلفهم بالرد على ما يكتب ضد نظام إنقلاب سبتمبر المشؤوم كما كلفهم بالاعداد لحفل طلابي يوظف للرد على ما يحاك ضد الثورة حس زعمه.
هذا بعض ما رأيت أن أبينه لكم أيها السادة لتعرفوا حقيقة أبواق النظام وبأنها قد بدأت تعرب عن خوفها وتخبطها والشكر موصول لمعتوق وسيداه مناع وسويسي الذين جعلونا نحس بشيء من تقدمنا وبأننا في الاتجاه الصحيح بإذن الله .

سالم عبد الرحمن البدري



مقارنة في عصر سلطة الشعب


نموذج لسيارات القطط السمان من امثال القط البغدادي و القط معتوق والقط احمد البهيم والقط د الزايدي و القط القط والحمد لله بلادنا مليانة قطط .
نموذج لسيارة المواطن الليبي البسيط المكافح المدرس الصبور الغير لقلاق الغير هنفاد المصلي الذي لايسرق الذي لايزور المتكل علي الله الغاضب علي السراق كاتم نفسه في انتطار لحظة الانفجار لتكون بداية الشرارة

الفاتح عدل ومساواة الفاتح خل الناس سواه !!!

مع تحيات المتقنطي


قيام دولة الأخوان الأولى

هل نحن بصدد قيام دولة الأخوان الأولى فى الوطن العربى؟ كل المؤشرات تؤكد وجود تواطئ عالمى للتمكين للأخوان المسلمون فى العالم العربى. المتابع للأعلام الغربى الموجهه من القنوات المرئيه والمسموعه والمقروءه وحتى الليبراليه منها كا جريده النيورك تايمز الامريكيه والجاردين البريطانيه ومحطات فوكس نيوز المتصهينه كلها تدعوا وتدافع عن الأخوان بل وصلوا الى تأييدهم فى الوصول الى السلطه فى مصر وتونس. تصريحات اقطاب الأخوان وزعمائهم وشيوخهم ومحطتهم الجزيره تُشير الى اقدام وشجاعه ليست من شيم الأخوان منذ نشأتهم وسياستهم فى انكار والتبرء من أى عمل من شأنه المساس بأمن واستقرار المنطقه كما يدّعون. أذا ماذا الذى طرء على الأخوان لكى ينقلبوا الى ثوريين بعد أن كانوا مطية للحكام والطواغيت كما يسمونهم اليوم؟

بعد أحداث سبتمبر2001 وبروز تيار القاعده على الساحه العالميه والاسلاميه وهزيمة سياسة امريكا العسكرية والسياسيه فى العراق وغرقه فى المستنقع الافغانى الوحل وانقسام دول التحالف حول كيفية الخروج من افغانستان وحفظ بعض ماء الوجه, برز تيار الأخوان كبديل للحكام العرب الذين فشلوا فى الحد من التيار الأسلامى المتنامى والمخيف وفشلوا بشجشعهم واحتكارهم للسلطة والثروة من ايجاد خيار للشباب المتعطش للتغيير والتطوير والتخلص من الهيمنه الامريكيه الامريكيه فى شؤون حياتهم وحتى آخرتهم . الشباب المسلم الذى أصبح اكثر من ثلثى عدد سكان الوطن العربى لم يعد يخاف سطوة الحكام ولا تهديده ولا عساكره ولا اجهزته الأمنيه السيئة الصيت. ولم يقف موقف المتفرج من قضاياه المصيريه ولن يسمح بترويع وارهاب امريكا له عن طريق السجون الطائره ومعسكرات التعذيب والملاحقات الأمنيه فخرج عن بكرة أبيه فى تونس ومصر غير أبه بالرصاص والعصى وحذر التجول وقوانين الطوارئى. هولاء الشباب لابد ,كمحاوله أخيره من قَبل امريكا والقوى التى لها مصالح فى المنطقه, ان يعودوا الى قواعدهم وبيوتهم ولكن كيف؟

التجربه الأخوانية فى تركيا أثبتت للغرب انّ الأخوان ممكن ان يكونوا شريكا فى حربهم ضد عدوهم اللدود الا وهم الحركات الثوريه الجهاديه و تيار القاعده بل ممكن ان يكون الأخوان شريكا مهما فى عملية السلام بين العرب والأسرائيلين كما هو قائم بين تركيا الاسلاميه واسرائيل اليوم. لم يعد للملوك والرؤساء والأمراء العرب اى دور فقد اثبتوا فشلهم فى الحد من نموا التيار الاسلامى عند الشباب, أذاً لابد من أشراك تيار الأخوان فى محاولة أخيرة للأ تلفاف حول ثورة الشباب العربى وبدء هيمنة علماء الاخوان على المساجد ومحطات الاذاعه والنت ومطاردة ومحاربة التيارات الاسلاميه الأخرة المخالفة ووصفها ونعتها بالخوارج والمخربين وحرمة الخروج على حكام المسلمين وهلم جر....فى حين تستمر عملية السلام بين العرب والاسرائيلين ولكن هذه المرة بأسم الدين والجنوح الى السلم ,والمسلمون عند عهودهم, ولكنكم قوما تستعجلون, وغيرهم من القواعد والفتاوى الجاهزه والتى لا يطبقونها اليوم فى خروجهم على الحكام لانها لا تخدم مصالحهم القائمه على الغدر والخيانه وصدق من سماهم بالخوان وليس الأخوان.

موسى منصور



لا للأخوان المخربين
لا للأخوان المسلمين


رابح



إنتفاضة 17 فبراير الحاشده ... إنتبهوا

أولا أنا معكم، وأدعمكم بدون تحفّظ في مشروع الشباب للقيام بإنتفاضة تقتلع هذا النظام المتخلّف من جذوره والتي حسب لها بأن تكون الشرارة الأولى لإنتفاضة وطنية ليبية عارمة ينتظر بأنها لن تتوقّف حتى يتم القضاء التام على نظام الديكتاتور العقيد القذافي، ووضع كل أفكاره وكتبه، ونظريته في أتون نار حارقة لاتترك وراءها شيئا حتى لاتذكّر الليبيين بتلك السنوات العجاف التي عاشها تحت نير العبودية والطغيان.

علينا أن نتذكّر جميعا بأن القذافي يعتبرإنسانا شريرا بإمتياز، وهو يقينا لا يخاف الله. إنه إنسان حقود، وهو يكره الليبيين حتى النخاع. هذا الطاغية بدون أي تردد يمكننا أن نطلق عليه أعظم وأحقر طاغية في كل العالم العربي؛ ومن ثم فإنه سوف يكون مستعدا لتدمير البلاد والعباد عن بكرة أبيها إمتثالا بأفعال نيرون حارق روما، ومذلّ شعبها. أسلحة القذافي التي قد يستعين بها:

1.كتائب الأمن.
2.كتائب ما يسمى بالدعم المركزي.
3.اللجان الثورية.
4.ما يسمى بالقيادات الشعبية الإجتماعية.
5.بعض أعيان القبائل.
6.ما يستطيع جلبه من غوغاء وصعاليك أفريقيا.

كما أن القذافي سوف يفرض التجمّع على الفئات الآتية من أبناء وبنات الشعب الليبي:

1-أعضاء المؤتمرات واللجان الشعبية.
2-منتسبي تجييش المدن والذين قد يطلب منهم الإلتحاق بمعسكرات تدريبهم بأمر عسكري.
3- طلبة المدارس، والثانويات، والجامعات.

سوف يتم تجميع كل هذه الفئات إلزاميا، وسوف تتسارع الحافلات لنقلهم إلى الآماكن التي يقررها الطاغية، أو المتعاونين معه بدون الرجوع إلى آهاليهم وذويهم كما حدث في حرب تشاد، وفي حرب أوغنده.

هؤلاء سوف يرسل بهم إلى آماكن تجمع المنتفضين ضده بغرض فرض الأمر الواقع وإحداث البلبلة، وسوف يمدّهم بالعصي والسكاكين، والحجارة، والأسلحة بجميع أنواعها مع أوامر صريحة "بالتصفية" والقتل.

كما أننا يجب أن نكون حذرين من الجيش؛ لأنه رغم تعشّمنا فيه، وتفاءلنا بإنحيازه للشعب علينا أن نكون على بيّنة بأن هذا الجيش يمثّل في غالبيته ميليشيات من المرتزقة التي تتبع أبنائه، والمقربين منه.

وإنطلاقا من كل ذلك فإنني في نفس الوقت الذي أذكّر فيه الجميع بأن إرادة الله أقوى من إرادة الطغاة؛ إلا أنني أودّ أن أحذّر إخوتي الليبيين وأخواتي الليبيات الذين يستعدون للمشاركة في تلك الإنتفاضة الكبرى أن ينتبهوا إلى الآتي:

أولا: عدم التجمّع في آماكن مغلقة كسوق الظلام، وميدان الشجرة في بنغازي مثلا... وميدان الشهداء، أو ميدان الجزائر لأن هذه الآماكن تسهّل على أعوان الطاغية محاصرة المتظاهرين فيها، والفتك بهم.

ثانيا: تجنّب الخروج يوم 17 فبراير الموافق ليوم الخميس صباحا، بل الإنتظار حتى ربما الخامسة مساء حين يعود طلبة المدارس إلى بيوتهم، ويتفرّغ الليبيون إلى متطلباتهم الأسرية بحيث لايمكنه فرض الأمر الواقع عليهم وتجميعهم بالقوة والترهيب.

ثالثا: إستغلال اليوم المقابل وهو يوم الجمعة بحيث تستخدم المساجد بعد صلاة الجمعة كمصدر إضافي للمتظاهرين مثل ما حدث في مصر.

رابعا: العمل على القيام بخروج شعبي قوي في كل مدن وقرى ليبيا مع عدم التركيز على مدينة بنغازي بإعتبارها مكان الحدث الأساس الذي إختير هذه اليوم تخليدا لذكراه.

خامسا: على كل من يزمع المشاركة في هذه الإنتفاضة الكبرى من الشباب الواعي بالخصوص أن يبدأوا من الآن التمرّن على الدعوة إلى والإشراف على وإدارة اللجان الشعبية الوطنية التي تكون مهامها المحافظة على النظام والتفكير في النقلة المقبلة وفق مقتضيات الميدان.

سادسا: الإستعداد الكامل للتعامل مع القنابل المسيّلة للدموع، وكذلك القنابل الحارقة التي سوف لامحالة تطلق عليهم بغرض تفريقهم. سلاح الحجارة يعتبر فتاكا، ومؤثّرا، وهو بدون شك متوفّر.. فعليكم الإستفادة من هذا السلاح الرخيص، والمصرّح به عالميا كجزء من الحركة السلمية.

سابعا: على جميع المشاركين العلم مقدما، والإيمان بأن مثل هذا العمل البطولي يتطلّب تضحيات قد تصل إلى الموت؛ ومن هو غير مستعد لذلك المستوى من التضحيات فخير له أن يبقى في بيته. كما أنه يتوجّب على كل الليبيين والليبيات الإستعداد الكامل للعصيان المدني التام، وعدم الذهاب إلى معسكرات التجمّع حين يدعونهم إلى ذلك ولو كانت الدعوة بمثابة أمر عسكري. تذكّروا أيها الإخوة والأخوات بأنكم لستم عسكريين، ولن يستطيع أحد مهما كان موقعه أن يقاضيكم على ذلك. لا ترسلوا أطفالكم إلى المدارس إن شعرتم بما يدل على بداية الثورة العارمة، أو لاحظتم إجراءات أمنية ظاهرة في الشوارع.

ثامنا: على جميع المشاركين أن يكونوا مستعدين للبقاء أيام وليال خارج بيوتهم؛ وبذلك فيجب على كل المشاركين أن يتركوا بيوتهم وأطفالهم في رعاية قادرين تحسّبا لكل الظروف، وأن يوفروا لأسرهم حاجياتهم من الأكل والدواء لأسابيع.

تاسعا: يجب التركيز على الإعلام، الإعلام، الإعلام بجميع أشكاله وأنماطه؛ مع الأخذ بالإعتبار أن محطات الجزيرة العربية، ومباشر، والعالمية قد لاتقف معكم في بادئ الأمر، وربما يتمكّن الطاغية القذافي من تحييدها، أو إستمالتها للدفاع عن نظامه المتهالك... لذلك على القادرين منكم أن ينتبهوا إلى هذا الأمر؛ وعليكم التعاون الكامل مع قناة الحوار، وكذلك قناة المنار، والقنوات العالمية مثل البي بي سي، واليورو نيوز، وكذلك المحطات الفرنسية. محطات الجزيرة الفضائية سوف تنظم للركب، وتتحوّل إلى مناصر للشعب الليبي إذا تمكن هذا الشعب من فرض الأمر الواقع ولو ليوم واحد.

عاشرا: رجائي الحار من التنظيمات الإسلامية مهما كانت تسمياتها، وتنظيمات المعارضة أن تبقى بعيدة عن الأضواء، وبأن لاتتقدم الركب، وأن لا تتحدث بإسم الإنتفاضة ، وبأن لاتدعي هذه التنظيمات قيادة الإنتفاضة، أو تسييرها لأن ذلك قد يعطي للقذافي بعض التعاطف من الآخرين، ويوجد له من المستمعين الدوليين. إتركوا هذه الإنتفاضة للشباب الليبي في داخل الوطن، وتنازلوا قليلا عن كبريائكم بحيث تكونون مستعدين للقبول بقيادة هؤلاء الشباب لكم إن رغبتم في المشاركة الميدانية. على كل من يجيد الحديث، وله ما يكفي من الوعي السياسي أن يكون مستعدا للتحدث إلى وسائل الإعلام العالمية في مقابلات، ومشاركات قد تفيد الإنتفاضة بشكل كبير جدا. كما يجب على من هم في الداخل أن يحملوا معهم هواتفهم النقالة، والكاميرات الرقمية، وكذلك كاميرات الفيديو ليستخدموها من أجل عمليات النقل المباشر، وكذلك مراسلة وسائل الإعلام الباحثة عن الخبر.

وأخيرا أتمنى لهذه الإنتفاضة العظيمة أن تتمكن من تحقيق أهدافها التي يجب أن لاينزل سقفها عن إسقاط نظام العقيد، وإلغاء ما يسمى بالنظام الجماهيري عن بكرة أبيه، مع تمزيق الكتاب الأخضر، وإبطال ما يسمى بسلطة الشعب. كما أنكم دائما يجب أن تتذكّروا إخوتكم في القوات المسلحة الذين ربما يضطرون في البداية للدفاع عن النظام المتهالك؛ لكنهم في النهاية سوف ينحازون إلى أهلهم في ليبيا كما فعل قبلهم الجيش التونسي، وكما سوف يفعل الجيش المصري إعتبارا من الغد إن شاء الله.... وفق الله كل الليبيين والليبيات إلى ما فيه الخير من أجل العزة والتحرر؛ وتأكدوا إخوتي وأخواتي بأنها فرصتكم الذهبية فلا تدعوها تفوتكم، وثقوا بأن هذا النظام هو نظام فاشل، وضعيف، وعلى أن كل الذين يدافعون عنه الآن سوف يكونون أول المنحازين لثورة الشعب، أو من أول الهاربين بالنسبة لأولئك المنغمسين في الفساد حتى الثمالة. سوف يبقى الطاغية القذافي لوحده، وسوف لن يجد بإذن الله من يأويه أو حتى يتعاطف معه لأن العالم.. كل العالم يكرهه وأنتم تعرفون ذلك جيدا.

مصطفى



المسحان

المسحان



الساطور

الساطور



القصة الحقيقية لجمال الحاجي

خبر عاجل من داخل مركز شرطة المدينة في العاصمة الليبية طرابلس حول خبر اعتقال المدعوا جمال الحاجي فقد ضبط جمال الحاجي من قبل شباب ليبيين يعاكس و يتحرش باحد الفتايات الليبيات المستورات في شارع الميزران و علي هذا فقط تصدي له هؤلاء الشباب كردة فعل طبيعية يقوم بها اي شاب محترم تربي علي الاخلاق الحميدة و علي القيم الاسلامية السمحاء .
و علي هذا حضر احد اخوة الفتاة المستورة و ابن عمها جزء من المشكلة التي ورط فيها المراهق جمال الحاجي نفسه و لقنوه درس خفيف خفيف حتي يتعلم الحاجي اصول الاخلاص الحميدة و لكن تحير الي الحاجي المراهق الغبي و تم تحويله الي مركز شرطة المدينة تخوفا من ان يبادر بالتبلي علي هؤلاء الشباب و بالفعل تم ايقافه من قبل شرطة المدينة بناء علي البلاغ الرسمي من الفتاة المستورة و اخوتها و ايضا الشباب الشهود علي الواقعه و اليوم الخميس حول الي نيابة طرابلس الجنوبية لكي ياخد اجراءة القانوني لدي القضاء الليبي النزيه .
تعاكس بنات الناس و هيا في شارعهم مش عيب عليك .

تحياتي لكم

ليبي متابع



إعلان ونداء

يعلن نشطاء مدافعين عن الديمقراطية وحقوق الانسان عن اعتزامهم القيام بمظاهرة في مدينة جنيف بسويسرا احياءً لذكرى انتفاضة 17 فبراير المجيدة والتي اشعلها الشباب في مدينة بنغازي ..ضد نظام القهر والظلم والفساد , وسقط فيها الشهداء :

عبدالله صالح العبيدي
عبدالرحمن الارناؤطي
ايمن مصطفى الجهاني
محمد مهدي الغرياني
مجدي فرج الطقطاق
ربيع محمد الشاعري
سالم عاشور الترهوني
ابراهيم عبدالله كنعان
رجب نوري الكشلاف
فرج احميدة المسماري
واصيب العشرات بجروح .

كما نود التنويه الى ان 17 فبراير يصادف ذكرى الاعدامات البشعة في مدينة بنغازي 1987 التي ارتكبها النظام الليبي ضد معارضيه حين اقدم على شنق :

الشهيد عصام عبدالقادر البدري
الشهيد أحمد محمد الفلاح
الشهيد على عبدالعزيز البرعصي
الشهيد المحجوب الطاهر السنوسي
الشهيد سعد خليفة محمد الترهوني
الشهيد سامي عبدالله الزيداني

في مجمع سليمان الضراط بالمدينة الرياضية

وفي اليوم ذاته تم اعدام رمياً بالرصاص وراء اسوار المعسكرات كلاً من :

الشهيد صالح عبدالنبي العبار
الشهيد علي العشيبي
الشهيد منير محمد مناع

وتم نقل مشاهد الاعدام على التلفزيون لبث الرعب والخوف في قلوب الليبيين ..

لم تسلم حتى العجائز والامهات الطيبات في بيوتهن من مشاهد الشنق والترويع .

جرائم بشعة سدت افق ليبيا .. ومستقبل ابنائها .. بالدم والارهاب .

فهبوا يا ابناء ليبيا الصادقين في المهجر والشتات .. للمشاركة في هذه المظاهرة ..

وقد دنت ساعة الخلاص من قيود العسف والطغيان .. وافول عصر الدكتاتوريات الكبرى ..

ورحيل الطغاة دون عودة .

لقد بزغ عهد جديد .. اضاءه ( البوعزيزي ) رحمه الله .. على اشراقته انطلق طوفان البسطاء والمهمشين والمظلومين لبناء المستقبل على انوار دعامتين اساسيتين هما الحرية والكرامة .

لم تترك الانتفاضات المباركة في تونس ومصر مساحة لاختلاق الاعذار ..

اوالتردد في اغتنام هذه الفرصة التاريخية .. التي اتضح فيها ان الشعوب بارادتها تصنع التغيير .. مصداقاً للاية الكريمة " ان الله لايغير مابقومٍ حتى يغيروا ما بانفسهم " .

ومنها نفهم قول الشابي :
اذا الشعب يوماً اراد الحياة
فلابد ان يستجيب القدر

كما ننتهز هذه المناسبة للمطالبة بالافراج الفوري عن السيد جمال الحاجي وكافة المناضلين الشرفاء الذين لازالوا خلف قضبان المعتقلات والسجون .

المجد لليبيا .. والحرية والكرامة لليبيين .

اللجنة المنظمة للمظاهرة :
صلاح ابورمضان
حسن الجهمى
اسعد العقيلي

سيتم الاعلان عن تفاصيل المكان وزمن المظاهرة في وقت لاحق



معا من أجل ليبيا بلد الأمن والأمان

جمعيا من هنا ومن بلاد الشرفاء الاحرار نبعت بخط عريض الي الخونه العملاء الدينا يحاولون زرع الفتنه والفوضه وتفرقه ابناء ليبياء...نقول لهم وبصوت مدوي لن نسمح لكم ونحنو جاهزين التصدي لكم.. وكل ابناء ليبيا جاهزين لتطهير البلاد منكم ياقله متطرفه .
نحن نعيش علي خيرات وترواث وفي امن هده البلاد الطاهره بلد المليون حافظ اللقران الكريم ومستمرين في حمايه بلادنا والدفع به الي الامام .
لن نسمح لكم ياصهد يابارد بتخريب بلادنا.

http://www.youtube.com/watch?v=8T4WLwLO194&feature=player_detailpage#t=85s

http://www.youtube.com/watch?v=4_pL9Bfepto&feature=player_detailpage#t=5s

علي سعيد



الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا :
دعوة للتنسيق والتعاون


إضغط على الصورة للاستماع

الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا



القاء القبض على المواطن علي عبدالونيس المنصوري

القاء القبض على المواطن علي عبدالونيس المنصوري
مواليد طبرق 28 فبراير 1958
على خلفية المطالبة بالتظاهر السلمي ومطالبتة بالحرية ومكافحة الفساد .
www.facebook.com/people/ly-wnys/100000847254851

مراسل طبرق



الحرية لعلي المنصوري و صفي الدين الشريف





Arabscreen@yahoo.com
3 /2/2011


لا لتخريب ليبيا ولا لتخريب الوطن

بإعتبارى مواطن ليبي يخاف على ليبيا الوطن من السفهاء الذين يحاولون إستغلال الظروف الحالية من أجل إيجاد موطن قدم غير شريفة فى ليبيا الشريفة أرغب إبداء رأى. يتشدق علينا ثلة من السفلة والسفهاء أمثال الصهد والمقريف بأنهم قيادات وطنية تحب ليبيا وتحكم علينا نحن من بداخل ليبيا إننا مستعبدون ومضطهدون وهم المعتصم بالله الذي سيحررنا.

أقول لهؤلاء السفلة أيها الأفاقين حتى ولو كنا فاقدين الحرية هل ستحررونا انتم أو ستنحرر بحرق ليبيا.

أيها الأفاقين هل تنكرون ان الثورة هى من حررت ليبيا على صعيد الوطن وصعيد الشخص. من حرر فزان التى كانت تحت وطأة العبودية اليست هى الثورة؟ من طرد الامريكان والانجليز والطليان اليست هى الثورة؟ من جعل لليبيا هوية اليست هى الثورة؟ من جعل المواطن الليبي يتحرر من العبودية ويصبح مرفوع الرأس فى ليبيا اليست هى الثورة؟ من حفظ الأمن للبلد وجعلها من اكثر بلدان العالم أمنا أليست هى الثورة؟ من بعث بألاف الطلبة من الليبيين للدراسة فى شتى أنحاء العالم أليست هى الثورة؟

إذا كانت هناك تقصيرات أو فسادا من قال لكم أيها الأفاقين أن بالحرق والتناحر تتصلح أمورنا. أميركا التى ترضعون منها رضع الكلاب وتتطفلون عليها مثل البراغيث تعم بالفساد. لماذا لاتدعون الشعب الأمريكى لحرق أميركا؟ كلما كتبنا رأى أتهمتوننا بأزلام ومتملقى وغيرها من الأوصاف البذئية التى لم يتفوه بها غيركم. تحاولون ان تضحكوا على الناس بأن كل مايكتب من إيجابيات هى من فعل الأجهزة الأمنية وتتجاهلون بأن المواطن الليبي أوعى من ذلك بكثير وهو قادرا بنفسه على التصدى لمؤمراتكم أو لمؤمرات مستخدميكم. كلما كدتم للوطن تحول كيدكم لحمة وتماسك بين ابناء ليبيا.

سيأتى يوم 17 الذى تدعون اليه والذى إختياره لا مبرر له إلا انكم تحاولون إستغلال الظروف الحالية من أجل العبث بالوطن. نقول لكم إن كل الأيام هى يوم تلاحم الليبيين مع وطنهم وثورتهم وقائدهم وسوف نتصدى لكم بالتماسك والحلم والنظر إليكم كإمعات لاتسمن ولاتغنى من جوع وستنعقون نعق البغال ولن تجدوا سفيها يسمع إلى نعاقكم فما بالك أبناء ليبيا الشرفاء.

ستعودون يوم 17 تجرون الخيبة ورائكم وستظل ليبيا شامخة بأبنائها الصالحين قافلة تسير ومجد يبنى وستبقون انتم خارج السرب ولا مكان لكم فى التاريخ.

أطمئن أهلى فى ليبيا وأقول لهم إن أبنائكم الذين أبتعثوا للدراسة بالخارج ليسوا ثعالب ماكرون أو ضباع تتسم بالغدر إنما هم رجال أشراف سيستخدمون جل طاقاتهم فى بناء ليبيا وإصلاح البلاد بالعمل والإخلاص إلى رب العالمين والإخلاص للوطن والثورة.

الهادى بشير
طالب ليبي فى بريطانيا



رد : بيان المؤتمر العام لجماعة الإخوان المسلمين ـ ليبيا

اهلا اهلا اول مرة نسمع ان عندى اخوان ما شاء الله و عندكم شعار بردو و الله عليكم لوم و فى سويسرا مش افغانستان و عليكم حق متسالوش على اخوتكم فى ليبيا و خارج ليبيا خليتونا ضحية لل هب ودب و لا رسالة على مواقع ليبيا (المعارضة) لا اقرا اخبار ليبيا من مواقع الدجال وابنه سيف الخمر . على كل حال يكفى من سياسة (مع الواقف) وانتم مثل الأفاعي لا تحفر ولا اتبات بره .
المهم البيان عبارة عن كلام استهلاكى و طلاسم و تعويذات قد كره الشعب الليبى سمعها ولهذا قررالإنتفاضة المباركة 17 فبراير ان عرف انكم معندكمش علم لانه لم تشيروا اليها فى بيانكم و الرجاء عدم الاصغاء الى المشعوذ او ابنه انهم ضحكوا عليكم كثيرا و انتم مزال دراويش ينضحك عليكم حتى با وليمة كسكسى او طاسة شاى اذا فعلا انكم مسلمون مش لازم من بيانات طلب الشهرة باستطعتكم العمل فى السر يعنى انتم الفتنة ادا كان تخفوا (تخلونا فى حالنا) اتخففوا على الشعب الليبى حمل تقيل و انتبهوا الى العجوزالخبيث رهوا شيطان انس رهوا حيستخدمكم كمنديل الحمام .
ادا رأيتا نيوب التمساح بارزةً - فلا تضن ان التمساح يبتسمٌ .

حليم



فبراير 17 يوم الغضب ـ ليبيا

إضغط على الصورة للاستماع


http://www.facebook.com/profile.php?id=100002005785351#!/profile.php?id=100002005785351&sk=wall

عبدالجبار الليبي



الاخوان المسلمون ـ ليبيا
من فوق حجاب ومن تحت خراب

إذا كان البديل هو الاخوان المسلمون
فليستمر حكم القذافي

لا لعودة حكم الهمج والغزو والبلطجة
لا لعودة قتل الناس العزل بسبب عدم طاعتهم للرسل والانبياء وخلفاءهم

لا لقتلة العزل ولا لغزو الامنين في شمال افريقيا وسبي اطفالهم ونساءهم

لا للدين .. لا للدين الذي لم نرى منه الا التخلف طيلة اربعة عشر قرنا

م. س.



ارحل يا وجه الشؤم

الأسمري



3 فبراير 2011


ثقافة الشعب الليبي

بسم الله
اخي المواطن الشريف
ان اعوان النظام النتن يبتو في المجتمع بالسلبية وقول ( اخطى رسي وقص . حط راسك بين الروس وقل ياقطاع الروس . اللي خاف اسليم . اللي ميدير شي مايجيه شي ).
هذه ثقافة الشعب الليبي تحت الى العبودية والعيش مثل قطيع الاغنام .
و قال ابوالقاسم ( إذا الشعب يومأ ارد الحياة فلى بد ان يستجيب القدر ) و هذه ثقافة الشعب التونسي وكان لهم الحياة والحرية .

عبدالحكيم البوسيفي



اذا كان البديل هو الأخوان المسلمين ... فليستمرّ حكم القذافي

لا للعودة إلى عصر الحريم واللوطيين والغلمان المخلدين

حي حي عالجهاد ... ضد الاخواني القوّاد
تظاهر يا شعب ودوس ... على كل الاخوان التيوس

أيها الليبيون أيها العرب
الاخوان المسلمين شرّ من الحكام الحاليين
لتكن شعارات مظاهراتكم :
يا اخوان مسلمين ... انتم ديمه قوّادين
يا اخوان يا متعوس ... انتم تيوي تيوس تيوس
حي حي عالجهاد ... ضد الاخواني القوّاد
يا اخوان مسلمين ... دايما دايما قوّادين.

اخواني سابق



ما تنساش تشرب زيت زيتون يوم 17 يا صهد

اخواتي من ابناء الشعي الليبي انها لا قمة المهزله تمر علينا هده الايام وقد شد في انتباهي خلال الايام الماضيه دعوة مجموعه على شبكات الانتر نت لعمل تخريبي يوم 17 _2 في ليبيا علما بان ليس لدي وقت حتى لقرائتها و التي اوصفها بانها تافهة واشك حتى ان تكون هده الكتبات صادره عن ليبيين .
صدقوني ان عمري 35 سنه ولم اسمع في حياتي بلقب صهد مع العلم لديا اصدقاء في جميع انحاء ليبيا ... هل وصلت المهزله الي هادا الحد من الاستخفاف بعقول اليبيين لكي يقوموا بتخريب بلادهم ...الي هدا الحد يقوم البعض منهم بوصف ابناء الشعب الليبي الحر بانهم كقطيع اغنام... انها لكلمات استفزازيه والغاية والغرض منها اتارت شعور الشعب الليبي ولاكن ساقول لهم بان الشعب الليبي شعب مثقف وواعي ويستوعب حقيقت اللعبة التي يرسمها العملة والمتأمرون مع الغرب .
ساقول لك يا سيد صهد... من انت واين انت حتى توجه ندا الي الشعب الليبي؟ مادا قدمت لي ليبيا سوا في السابق او الان ؟هل انت ضمن الدين حررو ليبيا من الاستعمار ؟او انك كنت ولا زلت تعمل مع الاستعمار؟ ... يا سيد صهد انا اشك انك موجود في ليبيا واشك ان اصلك ليبي ؟ لان ما تقوم به من تحريض على العمل التخريبي هو ليس بصفات ابناء ليبيا... يا سيد صهد هل انت معجب بمايحدث في مصر من قتل وتدمير وما حدث في تونس ايضا؟ هل لديك استعداد ان تضحي بابن لك او بنفسك ؟ انا اشك في دالك ؟ واتحداك ان كانت لديك جرءة ان تغادر الغرب وترجع الي ليبيا ... ليبيا الاصاله والعراقه والجود والكرم والخير والتالف بين الناس , ليبيا نسيج اجتماعي يصعب عليك وغيرك اختراقة ... يا سيد صهد ... اهتم بصحتك ورعاية ابنائك واترك الشعب الليبي في شانه انت لست بوصي عليهم وعندما تصل الي درجة انك قد قدمت بتضحية لصالح ليبيا او شعبها وتسجل موقف في التاريخ ذالك الوقت نحاول الاستماع لك...؟؟.
دعك من الذين من حولك ودعك من الشعارات القديمة التي ترفعها وساقول لك ليس نقلا عن الشعب الليبي ولاكن نقلا عن نفسي بحكم اقامتي في الغرب وبحكم خبراتي في الغرب واللمامي بالوضع في ليبيا ان ليبيا بخير... اسمحلي ان اقول لك ان الشعوب المجاورة تتضاهر لغرض اكل الخبز ولاكن للاسف الشديد اسمحو لي ان اقول لكم الخبز يعطى للحيونات في ليبيا . اخواتي الاعزاء ابناء الوطن سامحوني لاربماء خرت عن النطاق ولاكن هده هي الحقيقة ليبيا بخير وانصحكم بان تحافضوا عليها من خفافيش الظلام وصدق المطرب حسين الجسمي عندما غناء يا ليبيا يا جنة .

ابن ليبيا
سامي محمد البكوش المقيم في بريطانيا
http://www.youtube.com/watch?v=5mKo9suh_vs



الشعب الليبي دار قراره

الجنزوري



افتتاح صفحة الحرية لصفي الدين هلال الشريف
على الفيس بوك

نحن أصدقاء صفي الدين الشريف نعلن اليوم افتتاح صفحة الحرية لصفي الدين هلال الشريف على الفيس بوك لمطالبة السلطات الليبية بالكشف عن مكان اعتقاله واطلاق سراحه باعتباره سجين رأي سياسي وتمكينه من الاتصال بأهله وذويه ومن حقه القانوي في توكيل محامي للدفاع عنه نرجو من الإخوة الكرام زيارة الصفحة والمساهمة في حملة المطالبة بعودة صفي الدين الى اهله سالما معافا .

http://www.facebook.com/pages/alhryt-lsfy-aldyn-hlal-alshryf

أصدقاء صفي الدين هلال الشريف



أرحل أنت و جواريك

الأسمري



انتبهوا هدا ما يريد الغرب

الغرب يريد ان تعم الفوضه وتفتح امامه الطريق ليدخل بقواعده الارهابيه تحت مسميات حمايه الشعب وتستمر افلا مهم من زرع الفتنه بين طوائف الشعب وزع المتفجرات في الشوارع والاماكن العامه ليتسني لهم البقاء والسيطره علي ترواث الشعب الليبي ومن هدا المنطق ادعو الجميع باءن نكون يدا واحده في وجه مخططات الغرب وعملاءه وان نحافظ علي امن ليبيا وسلامه اطفالنا ونساءنا وخلونا في فراحنا ياجماعه نقاد ليبيا قالك نقاد سامحني ضحكت وبالله سوال خيرك شكلك مستزرق وشين ..تعال شوف الناس الرايقه .. هيه سمعوه وحده زكره شباب .

إضغط على الصورة للاستماع


ابراهيم حسن



هنيئاً للبوعزيزي

بشير الاصيبعي



قصيدة : الله أكبر جاء الشعب بالعجب


صفي الدين هلال                          جمال الحاجي         
بسم الله الرحمن الرحيم
قصيدة الله أكبر جاء الشعب بالعجب
من ملاحم انتفاضة 17 فبراير 2011م
خروجاً إلى خميس العجب وجمعة الغضب
إلى شعبنا الليبي الأبي، إليك يا جمال الحاجي قلوبنا معكم
وهذا أقل الوفاء لك ولصفي الدين هلال السنوسي
مزيداً من العطاء أيها الشعب المعطاء

إضغط على الصورة للاستماع

مؤسسة الوفاء



الإجابة على رسالة**

أنا على ثقة بان الليبيين سيخرجون على معمر القذافي وسيقطعون رأسه او يتمكن من الهروب وأنا موافق على هذا وادعو له ولو قطعوا رأسي قبله..وهذا المجرم ما أرتكبه في حقنا لا يغتفر ولو قسم علينا ثروة البترول كلها ولم يضعها في المجنب والمهرب والجمعيات الخيرية الإجرامية لأبنته خيشة وابنه سيف الخفيف...وأنت اول من يقطع الشعب الليبي رأسه لأنك من عصابة القذافي الإجرامية .

فوزي عبد الحميد / لوزان

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

** ----- Original Message -----
From: = =======================
To: montaser=================
Cc: forfia@sunrise.ch
Sent: Wednesday, February 02, 2011 8:34 PM
Subject: ليبيا الان

تقرير من الداخل
أريد منكم قراءة هذا التقرير حتى النهاية لأنني أعيش في الداخل و أرى و اسمع ما لا تعلمون و أعددت لكم هذا التقرير
الدولة في الداخل تفعل و تتقدم و المعارضة تقول و تراوح مكانها كيف ؟
أولا / لم أرى دولة مثل ليبيا فالأزمات في العالم تؤثر في الدول و ليبيا تزداد صرامة و قوة حيث لاحظت بعد انهيار تونس و المظاهرات التي تجري الآن بمصر فالناس داخل ليبيا يشاهدون القنوات الفضائية و ما يجري و يقولون لا نريد ذلك في ليبيا و يزدادون ولاء فهذا أخي مثلا صاحب محل مواد غذائية يقول لا نريد إلا امن و سلامة ليبيا حتى لا يحترق محله نتيجة الشغب و العنف و هذا صهري صاحب شاحنة يقول إن شاء الله ليبيا في أمان و لا يحدث لنا مثل ما حدث في تونس و مصر و تبقى سيارتي واقفة عن العمل من أين سأطعم أطفالي ...الخ من آراء الناس الرافضة لمثل ذلك . ثانيا / الدولة في الداخل لا تبني جيش و لا أمن و لا ...الخ بل تقوم الآن ببناء شعب يحبها و يواليها وذلك من خلال النقاط التالية :-
1. توفير الأمن و السلامة لهم من كل ما يؤديهم تخرج ليلا و نهارا لا تجد من يعتدي عليك أو يسلبك مالك و الأمن مطمع كل إنسان.
2. بسبب المشاريع الكبيرة التي تنشئها و أعمال البنية التحتية الضخمة و نهضة الشركات الأهلية و دخول الشركات الأجنبية توفرت فرص عمل كثيرة و ميزانيات ضخمة تصرف تم خلق فرص عمل و جرت الأموال في أيدي الناس. 3. انفتاح ليبيا علي الخارج ساهم في رضاء المواطن بشكل واضح ليّ .
4. تم ترجيع معظم الممتلكات التي أخذت من الناس فيما سبق و ما يسمى بالزحف الأخضر أو التعويض عنها بمبالغ كبيرة جدا و مرضية.
5. الآن أثناء أعمال البنية التحتية و التوسعات التي تشهدها مدن ليبيا كل شيء يؤخذ من المواطن برضاه و بالتعويض الذي يراه المواطن مناسب له.
6. على الجانب الديني دعم واضح للمنارات و الزوايا الصوفية و منها 20 مليون دينار لبناء منارة بجانب ضريح السبعة بمدينة زليتن الأضرحة المعروفة .
7. و على الجانب الديني أيضا و ما يسمى بالسلفية تقديم الدعم المعنوي و الأخذ بيدهم و تفهمهم فأصبحوا يخاصمونك و يضربونك لو تكلمت و يقولون القائد هو و لي الأمر و الطاعة العمياء له.
8. أما على ما حدث في سجن أبو سليم و الذين ماتوا فيه تم تعويض أهلهم و الحصول على السماح منهم و إجراء صلح مع أغلبيتهم و راضين و أصبح الناس يتمنوا أن لديهم أحد قد مات في ذلك السجن بعد ما شاهدوا الخير الذي حل على دويهم .
9. من رجع من الخارج و أجرى صلحا مع الدولة و انتم تعرفونهم أكثر مني فمنهم من تولى حتى وظائف قيادية و تحصلوا على احترام الدولة .
10 .أما على مستوى السياسة الخارجية أقنعوا أن ليبيا قوية جدا و أن ليبيا تتحكم في سياسات العالم بعد ما أنطاعت سويسرا و الاتحاد الأوروبي له و محاولة أمريكا الحصول على رضاء ليبيا و غيرها من السياسات الخارجية .
11 . المرأة الثورية التي كلفت بالرقابة و ما تفعله للمسئولين من متابعة و محاربتها للفساد تحصل على فخر الناس و ينتظرون منها المزيد و تفلج صدورهم .
12 . الاتصالات و توفرها و وجود شبكة الانترنت في كل بيت و في العمل يؤكد لهم أنهم وصلوا لمرحلة متقدمة في حرياتهم الشخصية.
13 . كما أنني كنت من بين الذين شاركوا في الدخول للعمارات التي لم تجهز بعد في الأيام الماضية و الله و الله و الله لم أسمع أي شعارات أو هتافات معادية لا لمعمر القذافي و لا لليبيا بل هدفهم الحصول على الأولوية في الحصول على شقة و لا يريد الانتظار حتى يأتي دوره.
و غير ذلك من الأسباب التي جعلت الليبيين الآن راضين و الدولة جعلت الشعب إلي جانبها و إنني أقدم لكم هذا التقرير لتتبينوا ممن تتطلبوا المساعدة و النصرة فلن تجدوا أي دعم و مولاة منهم و يمكنكم التأكد من النقاط السابقة ممن تعرفونهم في الداخل لتتأكدوا من تقريري المبني على مشاهدة الوضع من الداخل مباشرة و ماجئتكم به حقيقة .
المرسل / علي أبوزيد . و أرجو من إدارة الموقع نشر هذا المقال و إن لم يتم نشره نرجو إرساله للمشاركين و المراسلين لموقعكم حتى على ايميلاتهم الشخصية لمعرفة حقيقة الداخل الآن .



القدافي ولجانه اللأمنيه يستعدون ليوم ٢ـ١٧ـ٢٠١١


ليبي حزين



دعوة من مواطنين ليبيين

الى كل الليبيين والليبيات,شيبا وشبابا,نساء ورجالا ... أقول
أنا خارج للوقوف والتظاهر و الا حتجاج...وفاء لشهداء فبراير أنا خارج ..وفاء لشهداء أبي سليم ..أنا خارج
من أجل كل قطرة دم سالت من أبناء شعبي أنا خارج
من أجل كل روح طاهرة أزهقت أنا خارج
من أجل اليتامى والارامل أنا خارج
من أجل حياة حرة وعيش كريم أنا خارج
من أجل حاضر أفضل ومستقبل مشرق أنا خارج
لأقول للظلم لا أنا خارج...لأقول كفى للذل والهوان والاستعباد أنا خارج
خارج بأسرتي وأولادي ليقفوا معي وقفة عز واحدة
فما الحياة والله الا وقفة عز وكرامة
خارج لاقول لاخوتي في تونس الخضراء ومصر الكنانة ماقاله شاعرنا الكبير احمد الفقيه حسن
لاغرو أن يدعي الليبي أن له
ما للعروبة من مجد ومن حسب
لأقول لهم اني انا الليبي حي لم أمت كما تقولون
سأخرج ياأبناء بلدي الاحرار ويابناتها الحرائر للاحتجاج السلمي يوم 17 فبراير وادعوكم لمشاركتي والالتحاق بي في كل شارع وميدان وساحة من بلادنا الغالية
أخرجوا معي اخوتي واخواتي ولا تسمعوا للمثبطين والمستهزئين
اخرجوا معي وانفضوا عنكم الخوف
اخرجوا معي متوكلين جميعا على القوي العزيز القائل جل وعلا
إن الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا مابأنفسهم

علي



إلي الأخوة قيادة الأخوان المسلمين الليبية

بعد كل الأحداث الجارية وفتاوى العلماء وعلى رأسهم الشيخ القرضاوي بوجوب المشاركة في المظاهرات كما ورد في بيانه الأخير "النزول إلى الشارع -خصوصا يوم الجمعة- للمشاركة في الاحتجاجات واجب شرعي على كل قادر على الوصول إلى أماكن التجمع، وليس له عذر يمنعه...".
كما قالت لجنة علماء الشريعة في حزب جبهة العمل الإسلامي بالأردن -في تعليق على الاحتجاجات التي تشهدها مصر- إن الثورة على الطغاة "أمر مشروع ومأجور بإذن الله" .
سؤالي هو ما هو الموقف الرسمي لجماعة الأخوان الليبية من المظاهرات التي ستعم ليبيا في السابع عشر من فبراير وهل ستطلبوا من قواعدكم المشاركة في هذه المسيرات ام ستأخذوا دورالمتفرج .

مهدي



للأسف هؤلاء من يحكمنا شلة بلطجية وصياع

كما يقولون شر البلية ما يضحك , واذا لم تستحتي فأفعل ما شئت, نرى الصور تتكلم عبر القنوات الفضائية بما يحدث في مصر ارض الكنانة فقد وعد البلطجي مبارك يوم امس بخطابه ان يتوقف الشعب والا سوف تعم الفوضى, فماذا فعل هذا البلطجي اليوم, والذي لا يهمه من يموت ومن يجرح ومن يفزع وهو يعتقد انه سوف ينتصر بمسعاه ولكن هي اوراقه الاخيرة فالصايع لا يهمه , ولكن كلمة الشعب المصري الابي سوف تنتصر مهم فعل من وسائل من اعمال بلطجة وتجميع عصابات وصياع وقطاع طرق , ما ذكرني فأفلام رعاة البقر وافلام العصابات , هزلت ورب الكعبة , ارأيت ايها المواطن البسيط ماذا يفعل حكامنا الاشاوس , وقد سقطت اقنعة الزعامات الورقية وكشقت على مسوخ ووجوع مرعبة مخيفة جبانة منافقة, , نعرف انهم متواطئون وخونة وجبناء ولكن الجديد انهم بلطجية وصياع.

توهم ويتوهمون هؤلاء الجبناء بأنهم سوف ينتصرون على هبة وانتفاضة وثورة الشعوب ضد الظلم والقهر والاستبداد, هم يعاندون او غير مصدقون بان عروشهم اهتزت وسقطت ولن تتوقف الهبات والثورات الشعبية بكل قرانا ومدننا وعواصمنا وبلداننا العربية حتى يسقط اخر بلطجي وصايع.

اعتقد باننا سوف نجهز الطبول والدفوف والمزامير لبلطجي اخر يحكم دولة فتية اسمها ليبيا, نعم فهو يحكم ليبيا منذ 41 عاما , واصبحت بحكمه الفاسد ليبيا في حالة فوضى ودمار و تأخر وزرع الرعب والفقر والكائبة بين افراد الشعب الليبي, ومن يعارض يستخدم نفس اسلوب صديقة بلطجي مصر فهم شلة عصابة من الصياع لا نعرق كيف زرعوا بين الشعوب الطيبة الابية.

سوف نرى بلطجة القذافي بالشعب الليبي فهم احقر وانذل لو جاز لنا الوصف ولكنه ايضا لا يعلم بان الشعب الليبي هم احفاد عمر المختار والفضيل بوعمر وعمر السويحلي وسليمان الباروني فلن يخيفهم بعد اليوم بعصاه المكسورة ولا مطواته الصدئة فصدور وايادي شباب ليبيا الابطال سوف تسحقه وتقتص منه هو و اعوانه , فنحن اليوم اكثر معرفة وقوة وشجاعة وصبر وعزيمة .

الى ابناء وبنات ليبيا الحرائر والى رجالها وشيبها اعلموا انا صيحة وصرخة الثورة ماضية وان يوم النصر اقترب فلا تراجع بل دعونا نكتب تاريخنا بأيدينا نكتبه باحرف من نور ان زمن الطغاة ولى وذهب , وان رياح الحرية والنصر سوف تعم وتقذف بهؤلاء الضباع الى مزابل التاريخ غير مأسوف عليهم , بل سوف نؤرخ تاريخ رحيلهم ونجعله اياما للبهجة والفرح.

خالد عبدالرحيم
02/02/2011

ـــــــــــــــــــــــــــــــ
البلطجي: كلمة باللهجة المصرية وهيا لا تحتاج الى ترجمة




الشيخ القوّاد القرضاوي يدعو مبارك إلى التنحي

يا قرضاوي يا قوّاد هل نسيت هذه الصورة

يا شيخ النحس يا شحّات يا تافه يا حقير

لماذا لا تدعو إلى الثورة في قطر التي هي قاعدة امريكية

وبها سفارة اسرائيليه يا تيس التيوس


م. س.



أرحل خطانا

المسحان



الساطور

الساطور


2 فبراير 2011


نداء الأمين العام للجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا

17 فبراير : يوم للذكرى والانتفاضة
وإبراز وحدة العمل الوطني

إضغط على الصورة للاستماع

الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا



نداء للقذافي للتنحي و رفع يده عن الليبيين

السيد العقيد معمر القدافي

السلام عليكم

أنا مواطن ليبيي ولدت و عشت و اعيش في ليبيا و لا يبعد بيتي عن بيتك في باب العزيزية ألا بضع كيلو مترات, تعلمت و ترعرعت في بلادي و لكن كلها اشواك و مظالم , وتأكد اني ليس من المعارضيين و لا انتسب لاي جهة فـأنا اصف نفسي مواطن ليبيي مخلص فقط انشاء الله, فمثلي مثل اي مواطن ليبيي فرح بالثورة و قائدها و اقاموا لها الافراح و الاعراس هتفوا لها و كانوا صاديقيين في تعبيرهم. و لكن ما ان مرت السنوات الاولي من الثورة حتي استيقظت و علمت ان هي ألا مراحل للسيطرة الفردية من قبلك ايها العقيد فكان الطلاب في مدارسهم يذهبوا الي المسيرات المؤيدة لك بالكذب حيث كان اعضاء من اللجان الثورية يرغموننا علي الخروخ اللهتاف لك و اعمارنا لا تتجاوز 12 سنة و عندما دخالنا الثانوية بدأنا حياتنا مع العسكرية فمن لا يمشي للمسيرة يكون عقابه التدنيب في الساحة و اغطاسه في ابار المجاري و كانوا يحجبون عنا نتائج الامتحانات لمن لا يخرج للهتاف لك في خطبك امام الليبيين. و عندما دخلت الجامعة و جدت ذئاب اللجان الثورية تصول و تجول في الجامعة فبدل ان نركز علي دروسنا و تحصيلنا العلمي التي وجدت من اجله الجامعات و جدنا نصب المشانق للطلاب الذين عارضوك في الراي او الذين يمارسون عبادتهم بكل حرية وتنصب هذه المشانق في كل شهر ابريل من كل سنة و ان كان لا يوجد من يشنق في ذالك السنة و كان الهدف منها الترهيب و بث الرعب و الخوف في انفس الطلاب و هو ما اثر علي تحصيلهم العلمي و تخرجهم بذون اي قيمة علمية و انا واحد منهم, فعشرات الالاف تخرجوا من جامعاتنا لكن ماذا صنعوا و اين هي النتائج فالكل يأخد راتبه و لا ينتج قيمة ربع الراتب الذي ياخده لان فاقد الشي لايعطيه حيث قتلت ملكة التفكير و البداع في عقل كل ليبيي, وعندما تخرجنا من الجامعة استلمنا المهدي العربي لأداء الخدمة الوطنية و لحسن الحظ كان عملي اثنا الخدمة الوطنية في نفس مبني الرئاسة الذي يقع فيه مكتب المهدي العربي في الفلاح فكنت ادرس شخصيته و انا جندي عنده و اصدقك القول ان قلت لك نه لاقاق و كاذب و منافق يعيش شخصيتيين فهو يطيعك ليس حبا فيك و لكن الخوف من بطشك وكسب رضاك للنهب و السرقة من اموال اليبيين و ما مزارع حظائر الدواجن و الاملاك الي يملكها ألا غطاء للملايين التي سرقها و حولها الي الخارج كذالك لحظت ان معظم مدراء الادارات كانوا من السراق و المتزلفيين و لا يمكن ان يطلق عليهم حتي لقب حارس غنم فلا يعرفوا معني الجندية في سبيل الوطن و لم يمر عليهم مصطلح حب الوطن و الدفاع من الوطن. ما ان نتهيت من الخدمة الوطنية حتي تقدمت الي العديد من المصالح و المؤسسات للحصول علي عمل و لكن فشلت في كلهم الأ عندما استعنت ببعض الاقرباء يعرفوا احد مدراء الشركات الذي و افق علي منحي فرصة عمل و ها انا اعمل فيها و لكننا نحن الموظفيين او المنتجين ان شئت نعيش في جو كئييب و مظلم ووطنية منحطة, فالترقيات لا تأتي الأ بالواسطة و المحسوبية و القبلية و الله و انا صادق ان في احدي الايام و نحن نتناول شاي الصباح في مكان العمل و كان موضوع الحديث الوطنية فقلت: الانسان من غير وطنية لا يستطيع ان يبدع, فرد علي احد الجالسين ماذا تقصد بالوطنية: فقلت لهم حب ليبيا, فقال و الله ليبيا انبدلها بقرن موز فقلت لماذا فقاطعني اخر و قال و الله نبدلها بقشرت قرن الموز فقلت لهم ان هناك فرق ان تحب بلدك و ان تحب النظام و لكن رد اخر بان الذي نزل علي ليبيا لم ينزل علي بلد اخر. فليبيا تعيش كذبة كبيرة منذو تاريخ الثورة فكان شعارها حرية اشتراكية وحدة و لكن اين الحرية فلا يوجد ليبي و احد ان يقول لك هذا صح و هذا غلط يقائد و لا ان يتضاهر ضدك بشكل سلمي نتيجة الخوف و الرعب الذي زرعته في نفوسهم , ام عن الاشتراكية فهيا غير موجودة و ما نراه هو سرقة و رشوة و نهب لأموال الليبيين,اما عن الوحد فانت تعلم اكثر مني فيها. ثم جاءت سلطة الشعب وهي اكبر كذبة تعيشها ليبيا حتي الأن فالذي يحكم و يقرر و يعين و يفصل و يرقي و ينزل و يسجن وحتي يعدم هو انت ياسيد العقيد و باوامرك انت وحدك .فأقسم بالله و انا صادق أنه لا يمكن ان يتم تعين امين (وزير) و لا حتي مدير شركة مهمة الأ عن طريقك و بامرك و انت مازلت الي ايام قريبة ماضية تقول اني لست رئيس ولا تملك اي مسؤلية داخل ليبيا ما عد انك رمز لها و هذا كذب علي الله اولا لأن المؤمن لايكذب ثم هو كذب علي 6 ملايين ليبيي و علي العالم كله و حسبك هذا الاثم الكبير ان لم يسامحوك. وقلت الثروة في يد الشعب وهذه كذبة كبيرة اخرة فاموال الشعب اليبيي هي في يدك و حدك و الحقيقة التي نرها انك ليس امين علي اموالنا فأنت تصرف الملايين علي حمياتك (وليس حماية ليبيا) و تلبية رغباتك وأبنائك يركبوا اغلي السيارات و يصرفوا الملايين كل سنة و يتكلموا و يتصرفوا باسم اليبيين و هو لم يعطيهم هذا الحق . اما من تدعيهم بالرفاق و الضبات الاحرار فهم حرمية و سراق ألا من رحم ربي و ما الملايين التي عند الخويلدي و احمد محمود و مسعود عبد الحفيظ و احمد و السيد أبنا عمك و العربي و الكاسح و الريفي و امبيرش و العروصي و تهامي خالد و القائمة تطول. اما رفاق الثورة المدنيين من المتزلفين و المنافقين فملايينهم اكثر و خرابهم لليبيا أكبر و اكثر فهم من سرق خزينة الدولة الموجهة للتنمية و هم من زرع الواسطة و المحسوبية و الكراهية بيين الليبيين فهم من دمر الزراعة و الصناعة و الصحة و التعليم و الاقتصاد و البيئة و حتي الاخلاق و المثل العليا و انت المسؤل الاول علي هذا لأنك انت من عينهم و تزكيهم. و لكن مانتيجة هذه السياسات الفاشلة و الفوضوية؟ خراب ليبيا و فسادها و تخلفها و فساد الكثير من افراد شعبها وتفشي روح القبلية و العائلية و الجهوية. وفي النهاية نصيحتي في الله لك ان تتقي الله و تثوب له و تطلب السماح من كل من ظلمته وهم كثر و ان تتنحي و تعتزل الحياة السياسية في ليبيا و ان تركن الي طاعة الله في اوخر سنوات عمرك و تترك لشعب الليبيي ان يختار من يحكمه او يختار الطريق التي يرضاها لنفسه و لكن دون تدخلك و سوف اكون ويكون غيري كثير من الليبيين شاكرين لك و حينها سوف ندعوا الله معك ان يغفر لك و يثوب عليك و يرحمك و تأكد ان هذا الخطاب نابع من قلبي و حبي للخير و النصيحة.

و الله من وراء القصد

السلام عليكم

مواطن مخلص



ردا على مقال الدجاجة

تحلم الدجاجة بموت فروجكم

Who let the dogs out

إن الخونة والسراق ومن باع الوطن لو سئلت سيدك فقط اين مليارات عائدات النفط لعلمت من سرقها لايمكن أن يكون محرض على الانقضاض والثورة ,الثورة التى تعنى التحرر من قيود الادارت الغربية و القواعد الاستعمارية التى شاركت فى قتل الشعوب الضعيفة وإحتلال ارضيها والله ستعضون ايديكم عندما نكشف من اتى بسيدكم ومن يدعمه واسئلوا الملك عبدالله لو حقا تبحثون عن الحقيقة
إن الشعوب تريد السلام والامان لكى تبنى وطننا ينعم فيه الانسان بالحرية السنا من الشعوب ولما لانجرى استفتاء نزيه عن سيدك وعندها سنرى.
إن ليبيا الثورة قامت من اجل الانسان الدي هو الجوهر والثورة لابد ان تقع فيه وقعت فوق روسنا قبل ان تقعوا انتم فى حجر سيدكم .وبالفعل قضت الثورة على القواعد الظالمة ليتسوا الكل تحت نطام بديع يجلس فيه الجميع ليقرر مايشاء قرر الناس وملوا من كدبكم والاعيبكم ياانتفاعين.
إن معمر القدافى كان ولايزال المحرض على الثورة والله ماقام بها الاجلود وبقية الضباظ الدين تحولوا الى عبيد فى عهده وإلى جانب الجماهير وهو الذى لايملك القصر ولامنصب يملك الشرعية الثورية ياجاهل وهى صفة كالالوهية ودائما ولايزال رافضا للهيمنة عفيفا طاهرا يقول الحق فحين لايستطيع غيره التفوه ولو بكلمة فكانت المواجهة الطويلة والتاريخية مع قوي الشر والصهيونية بقيادته فحين لم يكن أحد يجاهربالعداء لامريكا وكان اول المنبطحين وسلم مافوقه وماتحته وفوقها ملايين تعويضات .
إن اصحاب الايدى المرتعشة الخو نة الذين لم يعرفوا إلا الانبطاح ولعق احدية المستعمر ونهبو اموال الجماهير شوف ميزانية اولاد سيدك وقوللنا من سرق الجماهير فحين كان الشعب منهمك في معركة التنمية واضحة التنمية مشاءلله مش بعيدة على الصومال امثال المدعو القريف الذي فر سارقا لصا والان يحاول ان يتكلم باسم الجماهير اصمت فانت من هل اصمت انا ايضا وابايئ واجدادى ليبيون قح وسيدك سليل اليهود
ومن انت ياحاجى لكي تصدر بيانا ماهو رصيدك هو مواطن لم يبع الوطن بالقوادة والكدب مثلكم ياصبيان المعتصم وبوزيد دوردة؟ من انت ومن انت ايضا ياهدا ؟
مجرد انك هربت فى وقت المواجهة نعمت ببرد اوروبا حتى حصلت على جواز سفرهم وجنسيتهم إذن لست لبيبا وغيرك من الخارجين على الصراط المستقيم كان فى اوربا ياخد الاموال فما قولك فى سيف وتوزيعه الملايين لجامعات انكلتر, والساعدى لاندية ايطاليا وهنيبال لفنادق سويسرا  والمعتصم لعاهرات امريكا . عليك ان تشكر الشعب لانه استقبل واحتصنك فاصمت فانك لاتزن حتى عائلتك المحترمة التى يجب ان تتبرا منك. بل من انتم ايها الفارين خائنين الامانة والعهد كلكم لن استتنئ منكم احدا نحن اصحاب الارض الحقيقين وسترى من هو ابن الوطن ومن هو ابن صهيون ومن عاد فى طائرات امريكا والانكليز.
من انتم حتى تقارنوا انفسكم بمعمر القدافى الرمز المناضل تبا لكم نحن بشر وسيدك بشر لكننا من خير البرية وسيدك من شرها واحد شياطينها.
إن الشعب الليبي الذي ينعم بالاستقرار والتلاحم مع القائد عندما كانت قوى الشر تتأمر عليه وانتم من وراءهم لايمكن حتى ان يعطيكم من وقته ولو لحظة ليستمع لكم ايها الحالمون والله ماتامر الا سيدك على هده الاجيال وانتم ترددون كالبلهاء.
إن سقوط العملاء لايهمنا لانهم من طينتكم وليسوا منا ليس هناك احط من فاقد الشرف يدعى العفاف ومن الكداب يحدث بالبهتان فنحن ماضين بأذن الله نحو المجد مجد الحفر والتراب والجهل  متمسكين بسلطة الشعب محرضين الشعوب عليه المشكلة انه خلاكم جهلة فى كل شئ لالغة ولاكتابة ولاعلم فالمستقبل لنا رواد العلم وليس لصناع الرغاوى واقفين صفا واحد امام معمر القدافي لحمايته قعمزوا فى حجره خير ماهو واخدين عليها لانه ليس ملك ولاامير ولاحتى رئيس بل منا ولنا حاز على قلوبنا و قلوب الجماهير والله ماحاز الا على بطونكم وانتم اكبر جبناء وشوفناكم فى الغارة ياتبع في شتى بقاع المعمورة الهنود الحمر,الاكراد،افريقيا, شعوب امريكا اللاتينة وقادتها . معنوياتنا عالية جاهزون لاى معركة كما فى السابق انت تشاد مقدرتش تخشها ياملاطعى  فعلنا وانتصرنا بحمد الله حفاطا علي مبادئنا وثوابتنا فى حقنا وقضيتنا المركزية فلسطين العربية التى لم نتعرف بانها لغيرنا فى الوقت الذى فرط فيها غيرنا فوتوه على الشيابين. فكفا فتنة فانكم لان تنالوا إلا لعنات وبصق الجماهير ولا تنالوا من الرمز شئ فإنكم فى الاسفل وهو في قمة المجد  هدا كفر ولانستغرب دلك ممن باع شرفه ووطنه وفى قلوب الشعوب القاطبة وانتم على هامش الطريق وهو من صنع النصر فاننا به ليس بنا هلع و اننا على ربنا متوكلين  والله لايحب المنافقين واقسم انك ماقلت هدا الا لخوف تتجنبه او دنيا تصيبها فبئس الورد المورود.

ابولقاسم محمد عمر   اسماء فى غير مكانها
. 

الليبي الحر

 



أين أنت يا مقريف

تابعت الخطاب التاريخي الذي توجه به الاخ الدكتور محمد المقريف والذي بالفعل اثار فيا روح الغيرة على بلادنا الحبيبة ليبيا التي بالاها الله بمصيبة تدعى معمر القذافي وحرك بنفسي شعوراً لم اعهده من قبل لماذا كل الشعوب تحركت وثارت الا الشعب الليبي لماذا هذا الشعب الغلبان لم يحرك ساكناً رغم الظلم والعناء والقهر اللاتي يعشهم هذا الشعب سألت نفسي مراراً وتكراراً مابعد ثورة تونس هل ستكون صحوة الشعب الليبي ولكني وجدت العدوة تنتقل لتصل الى مصر ... .

ما كل هذا الرضوخ الذي يعاني منه شعبنا أو هو سحراً قام العقيد بشراه من عالمه الثاني أفريقيا ليسحر الليبين به فيجعلهم يهيمون ويسكتون على ماهم عليه ... لانني وبصراحة ليس هذا هو الشعب الذي درسنا عن بطولاته ومقاومته للمغطسبين من اجل الحرية .. فعلا اليوم اقول أين أنت ياشعبنا المكافح أين انتم يابطال ليبيا المجيدة وبالمقابل اقول وبكل صراحة أين انتم يامعارضين هل كل ما استطعتوا فعله في هذا الوقت الحرج هو ان يخرج الدكتور المقريف ويلقي بكليماته التحريضية ... .

اليوم وبعد كلام المقريف عرفت جواب سؤالي وهو لماذا لم يثور الشعب الليبي قدوتاً بجيرانه رغم أن عذابه ضعف عذابهم وقهرتهم نقطة في بحر القهر الذي يعاني منه الشعب الليبي .. عرفت وتأكدت لماذا وللاسف الجارين لهم رجال يقولون لا ويعارضون ويسجون ويموتون في سبيل قضيتهم من داخل بلادهم وليس من القصور ووسط الرفاهية. .

لماذا يادكتور لم تتطرق في كلمتك الى القول انني معكم وعائد الى ليبيا من أجل تحرير ليبيا فاقسم بالله سوف تجد كل الشعب يساندك ويلتف حولك وأنا اولاهم زلكن هذه الخطابات والهتافات فانها لا تحرك حتى الموتى لانها وبصراحة شعارات وصولية قبل ان تكون تحررية فادرس الوضع يادكتور انت ومن معك وتحرك في الخط الصحيح وسوف ترى التوفيق من الله والمساندة من الشعب .... .

وارجوا منك اخد كلامي بصدر رحب لان ليبيا تهمني واريد لها الخلاص على ايدي اوناس احرار وقلبهم على البلد والشعب لا على النفط والسلطة... .

والله الموفق لما فيه خير بلادنا الحبيبة ليبيا .

المهندس



القذافي يخاف "الجزيرة" : ليبيا شاركت بالتشويش على البثّ!

موقع "شفاف الشرق الأوسط"

خبر "قورينا" يعني أن نظام القذّافي يعاني من حالة ذعر بعد ما حصل في تونس ومصر، وأن ليبيا قامت بالتشويش على بث "الجزيرة" في مصر وجوارها الليبي. الغريب في الخبر أن العلاقات بين ليبيا والنظام القطري كانت حسنة حتى الآن، وأن الشيخ القرضاوي لعب دوراً بإقناع الإسلاميين الليبيين بإلقاء السلاح والعودة إلى ليبيا. ويمثّل سيف الإسلام القذافي "الجناح" الأقرب إلى قطر و"الجزيرة"، وهذا سبب إتصال وضاح خنفر به.

قناة الجزيرة تعدل عن نيتها إطلاق حملة إعلامية تحريضية تستهدف ليبيا

أكدت قناة الجزيرة عدم نيتها المضي قدما في الإعداد لحملة إعلامية تحريضية موجهة تستهدف استقرار ليبيا. وعلمت قورينا أن المدير العام لقناة الجزيرة الفضائية وضاح خنفر قد أعرب يوم أمس الثلاثاء في اتصال هاتفي بسيف الإسلام معمر القذافي عن ثقته به وتأكده من مصداقيته العالية، وذلك خلال بحثهما للأزمة التي كشفت عنها صحيفة قورينا بشأن شروع قناة الجزيرة في الإعداد لحملة تحريضية موجهة تضم عددا من الأخبار والبرامج التي تستهدف استقرار ليبيا، وذلك كردة فعل على شكوك تساور إدارة القناة بشأن ضلوع ليبيا في التشويش الذي تم على بث قناة الجزيرة خلال اليومين الماضيين كون مصدر التشويش يأتي من مدن مصرية متاخمة للحدود الليبية وأدى لتعطيل بث القناة على تردداتها الاعتيادية على قمري النايل سات وعرب سات.

وحسب مصدر موثوق لقورينا فإن إدارة القناة قد اتصلت في وقت سابق بأمين المكتب الشعبي الليبي بالدوحة حسونة الشاوش وأبلغته احتجاجها على ما وصفته بمساهمة ليبيا في التشويش الذي تم على قناة الجزيرة. وقالت جهات حكومية قطرية لحسونة الشاوش بأن ما حصل من تشويش سيكون له أثر سلبي على العلاقات الثنائية بين البلدين.

وكان مصدر مطلع – طلب عدم ذكر اسمه – قد نقل لقورينا يوم أمس الثلاثاء أن القناة بدأت في تجهيز حزمة من البرامج والأخبار التي يعتقد معدوها أنها ستؤثر في سلوك المواطن الليبي، وأضاف أن القناة تستعد لإعداد برامج تعتمد في بثها على الإثارة بغرض التأثير على تحركات وتصرفات الشباب الليبيين.

والجدير بالذكر أن العلاقات الليبية – القطرية، تشهد على مر السنوات الماضية تعاونا وتنسيقا كبيرين على عدة أصعدة وفي مختلف القضايا العربية والعالمية، فيما يرتبط القائد معمر القذافي بعلاقات شخصية وثيقة مع الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر المالكة والممولة لقناة الجزيرة الفضائية.



ليبيون على "الفيسبوك

ليبيا24 ـ أطلقت اللجنة الوطنية الدائمة للإعلاميين الشباب عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” حملة تدعو لجعل ليبيا مثالاً للحمة الوطنية والأمن والأمان ونبذ أعمال العنف والطائفية والعمل العصابي الهادفة إلى زعزعة الاستقرار.
وقالت صحيفة "قورينا" إن المشاركين في هذه الحملة نبّهوا عبر حسابي اللجنة، "أمن ليبيا والليبيين خط أحمر 175 عضوا" و"اللهم آمنا في أوطاننا 830 عضوا" إلى عدم الانجرار خلف الأحداث الدائرة في عدد من الأقطار العربية الشقيقة، مؤكدين على أن ليبيا تبقى المثل الأرقى والأحدث في العالم في حكم الشعب نفسه بنفسه .


حليم




وما لكم لا تقاتلون في سبيل الله

"وما لكم لا تقاتلون في سبيل الله والمستضعفين من الرجال والنساء والولدان"؟؟؟ النساء
أماه ... أماه ... إن مع العسر يسرا، إن مع العسر يسرا. بالله عليك أستمع إلى كلماتها ...

من يستطيع أن يلتقي بأمنا المكلومة المظلومة في ابنيها ويسجل لها دعوة للخروج إلى ساحات الشرف للمطالبة العلنية والصريحة بسقوط الدجال الحقير المجرم القاتل القذافي ونظامه البغيض؟
موعدنا يوم الخميس 17 فبراير 2011
يجب العمل الجاد وعدم الوقوع في فخ العطايا المالية، فما هي إلا ليشتري الدجال مزيدا من الوقت في السلطة. وصدقت أمنا، أم الشهيد فتحي عندما قالت
نحن ليبيين احرار ... ما ننباعوا بالدولار
وصدق أخونا الخمسي، الذي قال ...
ليبيا يا عمر المختار ... يسقط يسقط بومنيار
أيها الدجال الحقير ... لا مكان لك بيننا، فاخرج مدموما مدحورا
ارحل ... لا بارك الله لك ولا عليك
لآ نريد نظامك السقيم ... ولا نريد جنتك ... نحن لا نطيق وجودك بيننا ... إذهب ... الله لا تردك
قتلت رجالنا ونساءنا وخيرة شبابنا ... يتمت أطفالنا ... وقهرت عجائزنا ...ألا لعنة الله على الظالمين
وصدق الرصافي، وهو شاعر مجيد وليس تافها أيها الدجال الحقير، في وصف ينطبق عليك:
لنا ملك تأبى عصابة رأسه ...لها غير سيف التيسيين عصابا
وليس له من أمره غير أنه ... يعدد أياما ويقبض راتبا.

ضيف عبدالله الغزال



أفلا تعقلون

كل شخص من حقه أن يحمل الأفكار التي يريد ويعيش ضمن منظومة هذه الأفكار والقيم التي اختارها لنفسه لا حرج في ذلك فالإنسان مخير ومختار ولكن عليه أن ينتبه لعامل الوقت والزمن والمكان فكلها عوامل مؤثرة ومتأثرة فمع مرور السنون والأعوام ستتغير هيأته وشكله ومظهره الخارجي صبيا شابا فتيا رجلا ناضجا كهلا ثم إلى دار المقر والقرار التي ليس منها مفر أو فرار وستتغير معها أفكاره ومعتقداته ومحتواه الداخلي ولنبدأ باليوم وننسى الأمس فما يعتقده أحدنا اليوم حقا وواجبا وأمرا مفيدا قد يرفضه في الغد ويواجهه ويعتبره أمرا باطلا ومرفوضا ومضرا بداية من أبسط الأمور حول نوعية الملابس التي يرتديها أو الطعام الذي يأكله وانتهاء بقناعات فكرية وتوجهات أيدلوجية حارب بنفسه وأنفاسه مستميتا في الدفاع عنها ولو راجع كل منا ما كتبه وأعتقده قبل أعوام وطالب الجميع به لضحك من نفسه ينطبق هذا المبدأ مع أو ضد حتى مع هذا المقال.

الإسلام حريص على ثلاثة أمور الأموال والدماء والفروج ويضع أمام كل واحدة منها خطوط حمراء لا يمكن ولا يسمح بتجاوزها وتوعد من يتعداها بأنه قد تجاوز حدود الله وبالتالي فقد ظلم نفسه وباء بغضب الله سبحانه وتعالى ورتب عليه عقوبات وقصاص لأنها مرتبطة بالمصلحة العامة وتمس الوطن والمواطن تمس الإنسان الذي يحيا في المجتمع تمس الجميع أنا وأنت وهو وهي وهم وهن وكل مفردات الضمائر التي تستخدمها اللغة فيجب علي المواطن الصالح أن يفكر مرات ومرات ويضع جميع الاحتمالات وبرنامج لكيفية التعامل مع كل احتمال بعيدا عن الانفعال وردة الفعل وركوب الموجة والغوغائية قبل تبني أي فكرة والعمل بها فضلا عن الدعوة والترويج إليها وهذا مسلك العقلاء ومنهجهم.

عامة الناس في مجتمعنا الليبي بخصوصيته والعربي عموما من العوام والبسطاء الذين تحركهم مشاعرهم وقلوبهم وليس عقولهم يميلون مع كل هبة ريح في أي اتجاه تغلب عليهم الحماسة الرائعة في مواطنها والحمقاء في مواطن ومواقع أخرى وبالتالي تقع المسؤولية على النخبة التي تصدرت أو تسعى على الأقل للتصدي وقيادة هذه الجموع عبر طرحها لأفكارها وتصوراتها وأخطرها نداءاتها.

نستمع اليوم إلى دعوة ليوم غضب وخروج للشارع تعبيرا عن الاحتجاج في ليبيا والنداء موجه للعامة الذين وصفناهم ووصفهم خالقهم أحكم الحاكمين سبحانه وتعالى بان أكثرهم لا يعقلون فما هو مدى هذا الاحتجاج وما هي حدوده وما هي ضماناته فالعامة إذا اجتمعت ونزلت إلى الشارع لن تفعل خيرا ولن يعلم أحد ولن يفتيك عليم بما سيحدثونه بل لنا معهم سوابق وتجارب وستنتهك حرمة الحدود الثلاثة ستسفك الدماء ويسقط الشهداء وستنهب الأموال عامة وخاصة وستنتهك الأعراض وهذا أمر مشاهد ولا نزال نشاهده في دول الجوار فمن هو المسؤول ومن هو الذي سيرفع يده ويقول على مسؤوليتي وفي رقبتي.

الغريب في الأمر أننا في عالمنا العربي والإسلامي نسينا وتناسينا العدو الرئيسي والأول لنا وهو الكيان الصهيوني الغاصب لأرضنا والمنتهك لحرمنا ومقداستنا نسينا دعم صمود الشعب الفلسطيني في غزة والضفة كذلك أصبحت فلسطين والأقصى أخر ما نفكر به يشغل بالنا نتيجة مباراة اليوفنتوس مع انتر ميلان أو الأهلي والاتحاد ,أعلنا الحرب فيما بيننا بداية من أعلى الهرم حيث تستمع لذوي التراشق بين المفكرين والمفسرين والمهرطقين وانتهاء بالمواطن البسيط الذي يطلق الأحكام يمينا وشمالا فالشعب الفلسطيني في نظره خائن وباع أرضه والشعب العراقي رافضي عميل للاحتلال والسعودي مفسد وفاسد والكويتي مغرور بماله وثروته وهذا ما زرعه فينا الاحتلال الصهيوني ووضع له برنامجا مدروسا وطويل المدى.

يا حبذا لو نستمع لنداء يوجهه أبطال اليوم لنصرة الأقصى وفك الحصار المفروض على غزة أو دعوة لجمع التبرعات لبناء المساكن والمدارس والمستشفيات التي هدمها جيش الاحتلال الصهيوني الغاصب وبالزخم والنشاط الذي نريد أن نطعن به بعضنا البعض فقط يا عقلاء ويا مؤمنون تعديل اتجاه الرمح وتوجيهه للمكان الصحيح في قلب تل أبيب وسيأتي النصر من عند الله.

عمر القويري



ردوا بالكم المطارات الليبية مفتوحة لكم

يا فاخري انت والمقريف ما نبوش نشبحوا وجوهكم في ليبيا .

انا ابن واحد من اللي غررتوا بيهم في ورفلة سنة 1993، وانا احد اولياء الدم ، واقسم بالله لو تجي لليبيا اني مش راح نقتلك زي ما فعلت انت ب والدي، لكن راح ارفع عليك قضية .

وبعدين شنو ها الدعوات اللي تعملوا فيها للمظاهرة ، المظاهرة على شنو، الحمد لله احنا عايشين خير من غيرنا، التوانسة والمصريين حركهم الجوع، والحمد لله احنا شبعانيين، وامنيين في بلادنا خلونا في حالنا واقعدوا في حالكم .

وبعدين فالحين تطلعوا في اشاعات عن مظاهرة والله الشباب ما هم فاضيين بيكم ولابدوتكم الفاضية.

سادكم اللي درتوه في ليبيا.

سامي الجدك



مصر تبكي عوضين

ضناي وحبّة عيني عوضين

لم أشعر بك وأنت تنسلّ من الغيط كخيط الضوء قبل الفجر مستقلا حنطور "الأسطى حسن" إلى البندر. قال الذين رأوك أنك سحبت جثتك إلى القطر الذي يجر عجلاته فوق القضبان الصدئة دون أن تلتفت إلى أحد، وأنك صوّبت نظرك المشدوه إلى نقش قرآني فوق الحائط، ثم بسملت وحوقلت وحملت القطر فوق أكتافك.

حين أذّن الديك قمت من نومي فزعة على هدير لم نسمعه منذ سنين.. سمعت "شيخ الغفر" يركض فوق بطنه كي يلحق صوت العمدة متعثرا في عصاه الطويلة.

مسحت الفضاء الضيق بعيوني أبحث أن جثتك التي عادة ما تتبعثر في كل ركن من أركان الزريبة، همست ثم ناديت، وحين لم أسمع جوابا طرت فوق صوتي أسأل من رأوك ومن لم يروك.

أحملت القطر يا ضناي فوق أكتافك!.. القطر المخلوط بهباء الغلابة في "عربات الترسو.." القطر الأرعن الذي أبى عدة مرات أن يسير فوق قضبانه!.

"ألم تذكر حين سأتني يوما عن الأجساد التي تحترق في القطارات، والجثت التي تغرق في العبارات.. قلت لي: "لماذا لا يعاقب الله إلا الفقراء؟.." مسحت دموعك بخدّي واستغفرت الله الذي لا يهمل عدة مرات حتى رأيت البسمة تعود إلى شفاهك الجافة.

حملت الأيام التي كنت تحبو فيها أمام الزريبة، وسرقت من الذاكرة المتعبة صفحة مطوية.. "باباك" يلم حزم الصفصاف في حضنه ليطعم الجاموسة، والباشا "بتاع الحزب إياه.." يمر في موكب نادر لا نراه إلا أيام الأنتخابات.. كان مشغولا "يا عيني" بالجاموسة.. كان دائما يقول لي: "تعرفي يا بتّ يا تفيدة.. ده أنا والله بحبك أكثر من الجاموسة!" هيء.. هيء.. أصل باباك من الفلاحين ودول بيحبوا الأرض والجاموسة، وبعدين المره.

"الباشا بتاع الحزب إياه" يمرق وأتباع الباشا يعودون إلى باباك: "لما لم تقف يا بهيمة؟.." ورأيت عصا شيخ الغفر الطويلة تتكسر على قفاه وتنغز البهيمة في ضرعها الممتلئ.. لا أعرف لماذا تذكرت "الأنجليز ودنشواي!."

صار أبوك منذ ذلك اليوم مثل البهيمة.. أضحت عيناه لا تثبتان إلا على شيء ما في الأفق، وأمسى عقله لا يختزن غير: "ح أوريك مين البهيمة!.."

في اليوم التالي جاءني العمدة، وقال أن الفدان الذ ي ملّكتنيه الثورة ملك لأبيه.. صرخت في وجه الريح بصوت مشروخ، وتدحرجت مع ألف يمين فوق الحجة الممهورة بتوقيع "الريّس ،" ولكن العمدة جاء بشيخ الغفر، وإمام الجامع "والواد كراوية" شهودا وأقتطع كل ما أملك.

"لماذا أقسمت على الثأر يا ضناي؟.." ندمت على ترديدي تلك الحكاية، وتنبأت بنعشك يسير فوق الأمواج.

ردني صراخ العمدة إلى نفسي.. إنزلقت فوق الطين المبلل بعرق الجموع إلى بيت بهية.. قالت: "مضى مع الريح ولم يترك سوى قبلة."

هرعت مولولة بلهفة الأم إلى محطة "رمسيس" ابحث عنك.. رميت نفسي في الطوفان الهادر، وناديت الوجوه المزهوة تتدافع فوق جثة القهر المقهور.. ناديت يا عوضين.. يا محمدين.. ياحنفي.. يا عب عليم.. نسيت نفسي... رأيتني أسبح فوق صوتي: "عايزين رغيف!.. عايزين حرية!.."

"باباك" كان معي، والباشا "بتاع الحزب إياه" تحت قدمي، ودنشواي خلفي، وأنا أصرخ، وأصرخ.. الغبار في حلقي، وأنا أصرخ.. ورائحة الثوم في أنفي، وأنا أصرخ.. والعرق اللاذع في وجهي، وأنا اصرخ.. حتى حين جنّ الليل لم آبه بالظلام وهو ينسحب من نور الوجوه اللامعة.

رجعت إلى الغيط وأوقدت فتيلة الجاز.. نظرت إلى وجه بهية الشاحب وغطّيته بالطرحة البيضاء التي حفظتها منذ أن زفوني إلى "باباك.." حكيت لبهية عن جثمانك الذي تهادى فوق الأمواج في اليمّ الكبير.. أخبرتها عي سيدي الحسين والست سكينة وعن البخور في لحية الشيخ الباكي.. قلت لها عن الرفاق في البيجامات والعفريتات ينبتون في التعاريج والأزقة الملتوية كاللبلاب.. أخبرتها عن المزهريات المطلّة من الشرفات في الدرب الأحمر وفي إمبابة وبولاق الدكرور، وفي كل "حتّ’" من مصر العظيمة.. وحكيت لها عن الدموع المتلألئة في عيون الأطفال المشعة بالفرح.. قلت لها أنني إستودعتك الشيخ الضرير الذي همس في أذني أحلى كلام: "ما تسيبيه يسكن معاي.. أصله أنا بأنام في المقابر !"

لم تبكي بهية يا ضناي.. أدخلت يدها في عبّها وأخرجت لي هذه التعديدة.. عاهدتها أن أزرعها فوق قبرك زهرة برية ترتوي بالدم:

رحت فين
يا عوضين
يا حّبة قلبي
ونور العين
رحت فين؟..
ده أنت لا مشيت ولا جيت
ولا شفت سنين.
رايح كده بدري
وسايبني لمين؟.
من بعدك ح يوّديني البندر
ويقزقز لب معاي
ويقرا لي الجرانين؟..
مين ح يقوللي..
حلوّيتي يا بت يا بهية..
صرت قمرين!.
مين ح يلبّسني الدبله
وشال الطرحه
ويحفظني جوّه العين.
من ح يبقى ويّاي
ويشيل الهمّ اللي ورايا
ويشّطف في الترعه معاي
هدوم الصغيّرين؟..
الله يجازي اللي سرق حلمي
وخلاني غرقانة في دمعي
الله يجازي
اللي موّت عوضين!..

بعد أيام نزلنا المقابر نمسح التراب بوجهينا.. سمعنا الماء المنسكب من عيني الشيخ الضرير يغني:

مين اللي قال الحلم إتسرق
ده صار غنوة ونشيد
مين اللي قال عوضين إتقتل
ده والله ولد من جديد.

علي عمر التكبالي



From no news to good news:
Calls for protest on the 17th of February

http://enoughgaddafi.com/?p=249

Enough! Team



تحلم الدجاجة

إن الخونة والسراق ومن باع الوطن لايمكن أن يكون محرض على الانقضاض والثورة ,الثورة التى تعنى التحرر من قيود الادارت الغربية و القواعد الاستعمارية التى شاركت فى قتل الشعوب الضعيفة وإحتلال ارضيها .
إن الشعوب تريد السلام والامان لكى تبنى وطننا ينعم فيه الانسان بالحرية.
إن ليبيا الثورة قامت من اجل الانسان الدي هو الجوهر والثورة لابد ان تقع فيه .وبالفعل قضت الثورة على القواعد الظالمة ليتسوا الكل تحت نطام بديع يجلس فيه الجميع ليقرر مايشاء.
إن معمر القدافى كان ولايزال المحرض على الثورة وإلى جانب الجماهير وهو الذى لايملك القصر ولامنصب ودائما ولايزال رافضا للهيمنة عفيفا طاهرا يقول الحق فحين لايستطيع غيره التفوه ولو بكلمة فكانت المواجهة الطويلة والتاريخية مع قوي الشر والصهيونية بقيادته فحين لم يكن أحد يجاهربالعداء لامريكا .
إن اصحاب الايدى المرتعشة الخو نة الذين لم يعرفوا إلا الانبطاح ولعق احدية المستعمر ونهبو اموال الجماهير فحين كان الشعب منهمك في معركة التنمية امثال المدعو القريف الذي فر سارقا لصا والان يحاول ان يتكلم باسم الجماهير اصمت فانت من ؟
ومن انت ياحاجى لكي تصدر بيانا ماهو رصيدك؟ من انت ؟
مجرد انك هربت فى وقت المواجهة نعمت ببرد اوروبا حتى حصلت على جواز سفرهم وجنسيتهم إذن لست لبيبا وغيرك من الخارجين على الصراط المستقيم . عليك ان تشكر الشعب لانه استقبل واحتصنك فاصمت فانك لاتزن حتى عائلتك المحترمة التى يجب ان تتبرا منك. بل من انتم ايها الفارين خائنين الامانة والعهد كلكم لن استتنئ منكم احدا .
من انتم حتى تقارنوا انفسكم بمعمر القدافى الرمز المناضل تبا لكم.
إن الشعب الليبي الذي ينعم بالاستقرار والتلاحم مع القائد عندما كانت قوى الشر تتأمر عليه وانتم من وراءهم لايمكن حتى ان يعطيكم من وقته ولو لحظة ليستمع لكم ايها الحالمون .
إن سقوط العملاء لايهمنا لانهم من طينتكم وليسوا منا فنحن ماضين بأذن الله نحو المجد متمسكين بسلطة الشعب محرضين الشعوب عليه واقفين صفا واحد امام معمر القدافي لحمايته لانه ليس ملك ولاامير ولاحتى رئيس بل منا ولنا حاز على قلوبنا و قلوب الجماهير في شتى بقاع المعمورة الهنود الحمر,الاكراد،افريقيا, شعوب امريكا اللاتينة وقادتها . معنوياتنا عالية جاهزون لاى معركة كما فى السابق فعلنا وانتصرنا بحمد الله حفاطا علي مبادئنا وثوابتنا فى حقنا وقضيتنا المركزية فلسطين العربية التى لم نتعرف بانها لغيرنا فى الوقت الذى فرط فيها غيرنا. فكفا فتنة فانكم لان تنالوا إلا لعنات وبصق الجماهير ولا تنالوا من الرمز شئ فإنكم فى الاسفل وهو في قمة المجد وفى قلوب الشعوب القاطبة وانتم على هامش الطريق وهو من صنع النصر فاننا به ليس بنا هلع و اننا على ربنا متوكلين .

ابولقاسم محمد عمر



Libya watches the neighbours, but has problems all its own

By : Mustafa Fetouri

The National

http://www.thenational.ae

By the time Zine El Abidine Ben Ali fled Tunis, I was at a hotel in Rabat sipping coffee, trying to make sense of the escalating situation. I had just finished presenting a paper at a conference discussing challenges facing North Africa, which was appropriate considering that the results of those challenges were now unfolding on live television.

There were a few omens of what was about to happen when I visited Tunis several months ago. It appeared that Mr Ben Ali may have had the same feeling; in his last TV appearance he looked as frightened as he was incredulous.

But what has been happening on the television cannot be ignored in my own country, Libya, which is bordered by both Tunisia and Egypt. As Tunisia's leader fled, many Libyans were occupied with local government meetings, where, at least in theory, decisions about local problems are made. The proceedings of one such meeting in a remote western corner of the country, broadcast on Libyan television, were an improbable spark.

The Libyan leader Muammar Qaddafi has a habit of attending such meetings, dropping in unannounced at local halls. But when he arrived at this particular meeting in western Libya, the discussion quickly shifted to a rather difficult subject. A member of that local council pointed out that many people had no place to live.

Col Qaddafi appeared angered, not that the issue had been raised, but that apartments he had personally ordered built were still unfinished. Many young Libyans were waiting, living in miserable conditions in some cases. On live television, he responded: "Go and take those apartments."

But it wasn't just the occupants of those units who responded. Hours later, hundreds of young Libyans invaded and occupied apartments, mostly unfinished, across the country.

I arrived back in Tripoli a few days later after seeing these events in Libya described in the media. Now that I was back in the country, I knew that there were few sources of information as useful as the taxi drivers in Tripoli, as in other big cities in North Africa, to measure the social consequences. Immediately my taxi driver asked me if I had heard of what happened over the last couple of days before giving me his own opinion. What disappointed him most was the lawlessness that was rampant at building sites in many parts of the country.

Citing the experiences in Tunisia, my young driver pointed out: "What we have here is much worse ... people there appear more concerned about their country so they started organising themselves." He was referring to the response of many Tunisians to the threat of lawlessness that descended upon their cities immediately after Mr Ben Ali left the country. Groups of residents joined together to protect their properties and neighbourhoods. My taxi driver was agitated that some of his countrymen had decided to do the opposite.

I know a developer whose projects had been ransacked. His view was the same as the driver's but he added an important detail: "The police did not do anything to protect the properties and damage could amount to millions." He described how looters invading his site managed to get away with thousands of dollars worth of building materials after breaking into a warehouse.

I thought of all the projects that were unfinished in Libya, a fact quickly clear to visitors to Tripoli as they take the 30-minute drive into the city from the airport. There are many new apartments along the way. None are finished, yet one can see people on balconies and outside the incomplete units. They have made these places their homes but there are few signs of any authority. People have decided to make their own solutions, bypassing the local meeting halls.

Many young Libyans lacked housing as a result of international sanctions against the country and the government's long-term freeze on projects that required major expenditures. But when sanctions were lifted, something had to be done and there was no one left to blame. When the country embarked on massive building projects, officials could not deliver. Corruption and mismanagement prevented the majority of developments from being completed. Many young Libyans remain unemployed, with little education and less confidence in their government.

There are a few local councils in Libya who have called on the current government to resign after discussing these events. When the national general congress meets in the coming two weeks, we will see if these calls grow in number.

What really pushed people to take over these apartments was a deep distrust of the government. They are fed up with corruption and incompetence. Education and hard work matter little compared to family connections and bribes. Apartments were built for the poor, who usually have a hard time getting one, while the rich and connected have no problem.

But is there any connection between what is happening in Libya and what transpired across the border? When I put that question to my taxi driver, he was firm with his answer: "No."

Mustafa Fetouri is a Tripoli-based academic and political analyst who won the Samir Kassir Award for Best Opinion Article in 2010.



ما لبثوا فى العذاب المهين

قال تعالى فى كتابه العزيز :

( فَلَمَّا قَضَيۡنَا عَلَيۡهِ ٱلۡمَوۡتَ مَا دَلَّهُمۡ عَلَىٰ مَوۡتِهِۦۤ إِلَّا دَآبَّةُ ٱلۡأَرۡضِ تَأۡڪُلُ مِنسَأَتَهُۖ ۥ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ ٱلۡجِنُّ أَن لَّوۡ كَانُواْ يَعۡلَمُونَ ٱلۡغَيۡبَ مَا لَبِثُواْ فِى ٱلۡعَذَابِ ٱلۡمُهِينِ ) سَبَإ

صالح



إعتقال المناضل جمال ألحاجي

اعتقلت مجموعة من قوات القمع الارهابية الليبية بلباس مدنية اليوم المناضل جمال الحاجي وذلك بمدينة طرابلس عند الساعة السادسة والنصف مساء. وقد جُرجر الحاجي بطريقة وحشية إلى إحدى السيارات المدنية التابعة للمخابرات أمام مسجد ميزران بعد تعرضه للضرب المُبرح وشتمه بكلمات نابية ولا يعلم أحد الى الآن المكان الذي تم نقله إليه.

أصدقاء وأنصار المناضل جمال الحاجي في ليبيا يناشدون كافة القوى والمنظمات الديمقراطية بدل كافة جهودهم من أجل إطلاق سراحه فورا حيث أن حياته معرضة للخطر بشكل كبير.

محمد بن احميدة
mohamedbenhmeda@yahoo.de



يا ليبيين انتبهوا راهو كدبت اعلام

شد في انتباهي خلال تصفحي صفحات الانترنت كاي متصفح للمواقع الليبية علما بانني لست في السابق من المهتمين بتصفحها ومن خلال تدقيقي في الكتبات وكاتيبيها وجدت ان كل ما ينشر على صفحات الانترنت ليس له مصدر معروف ولا اسم معروف لا سيما بعد العناصرالتي تتواجد في الغرب لغرض مصالحهم وولائهم للمخبارات الاجنية ., اواكد لكم ان كل هده الكتبات الموجوده على الانترنت يقوم بكتبتها اشخاش لا يتجاوز عددهم عشرين شخص وجنادين من قبل المخابرات الاجنابيه لتحريض ابناء ليبيا على تخريب بلدهم وذالك لغرض اطماع الغرب في خيرات ليبيا من نفط وموارد طبيعية تحت مسميات الحرية والدمقرطية وحقوق الانسان في نفس الوقت ان هؤلا موجودون في دول غربية مع ابنائهم ينعمون بالرفاها والراحه.
اخواتي الاعزاء... حافظو على بلدكم وخيراتها بما فيها من عيوب ولا تدعو الفرصه لاحد في ان يدخل ما بينكم لغرض نشر الفتنة .
اخواتي الاعزاء من ابناء الوطن اقسم بالله ان ليبيا بلد دو سمعه ممتازة بين دول العالم بلد مشهور بسمعه ممتازة وهدا بشهادة كل العالم ومواقف قائد الثورة التي جعلت العالم كلة يعرف اسم ليبيا دعني اسالكم سؤال... من الذي قال لي امريكا لا في عقر دارها ؟ من الذي حارب امريكا وتحداها من العرب ؟ .
ردو بالكم من بلادكم وقائدكم حاولو تصلحوا الخراب الاداري والمالي بانفسكم, لان من وجهت نظري الشخصية نحن مساهمون في هدا الخراب ولا نحتاج مساهمه او وجهة نظر من اشخاص موجدين بالخارج.
دامت ليبيا بخير ودام الامن والاستقرار في ليبيا .

اخوكم منصور سعد منصور



أرحل وانا سوف اعود

اقول لك ايها الظالم, ارحل, ارحل لانني سوف اعود ,انا غادرت الوطن منذ اربع وعشرين سنه عندما كنت طالبا في الثانويه, انت رميت بي في تشاد ووجدت نفسي اسيرا .
منذ ذالك اليوم عاهدت نفسي بعدم الرجوع الا عند خروجك انت, والان حانت الساعه عليك ان تخرج وجاء دوري لاستنشق رائحة الحريه في بلدي, عليك ان تبحث عن وطن غير هذا الوطن ويقيني انك لن تجد من يستقبلك, ارحل عن هذا الوطن, الي اسئت لاهله رغم انهم احبوك وقدموا لك كل شئ ولكنك تكرههم بسبب نرجيسيتك وانانيتك انت لا تحب احد حتى اعز رفاقك تخلصت منهم ودبرت لهم المكائد,حانت الساعه ايها الظالم .

الاسير المهاجر


الساطور


المسحان



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نحن مجموعة شباب الخلاص والتغيير. اذ نعلن علي تشكيل هذ الجماعة بتاريخ اليوم 28-1-2011 وقد تشكلت هذه المجموعة من مختلف مناطق ليبيا الغربية. والوسط والجنوب لم نستطيع الاتصال باخوتنا الاعزاء بمناطق الشرق لهذ نحن ندعوهم لكلي يلحقوا بنا او نلتحق بهم ان كانوا قد شكلوا مجوعات شبابية. لقد قدمنا علي هذ العمل بعد ان عم الياس في هذ الشعب. نحن اندفعنا بكل قوة حب واخلاص لاجل ليبيا الغد الذي لم يكن الا ذرا للرماد بالعيون وضحك علي الشعب الليبي الكبير. اننا نعرف انه لا قيمتة لحيتنا اطلاقا امام الظلم اننا ندرك حجم المغامر والعمل الذي سوف نقوم به . فالرغم من صغر اعمارنا الا اننا عرفنا ما لم يعرفه احد من الليبين .هل هذه الحياة اي حياة انها حياة الخوف والفقر وبدون كرامة بلاد مسروقة مسلوبة متخلفة يفعل فيها البشوات وابناء الملوك والقحوص ما يشاءون يقمعون ويقتلون الناس. اننا مستعدين للموت وللتعذيب والاعتقال والحبس من اجل حرية وكرامة ليبيانا ان اخوتنا في تونس ومصر واليمن والسودان والجزائر ليسوا اكثر شجاعة منا بالرغم من ان الظلم والقهر الذي يعيشة الليبين اكبر من كل الدول الاخري. في اسواء الاحوال اختيار النهاية افضل من الموت كما الدجاج الخرفان . نحن شباب التغيير تعاهدنا لبذل الغالي والرخيص من اجل ليبيا حبيبتناا ان الكرة الان بملعب الزعيم القذافي ونظامة ونحدد المطالب وفق سقف زمني هو الثاني من مارس 2011 ، بعد هذ التاريخ سنكون بحل من اي التزام وسنبداء العمل العلني في كل مكان بالوسائل السلمية الحضارية الاحتجاج الي ان نموت جميعا ان تتحقق الحرية للوطن الغالي الذي جعلوه رخيص وجعلو اهله ارخص ناس في جميع الدول . كذلك سنقوم بتقديم نسخة الوثائق التي بحوزتنا الي المحكمة في بلجيكا و الحقوق تتمثل في الاتي :

اعلان الدستور الليبي او اعادة العمل بالدستور الليبي المعطل.

اطلاق الحريات العامة و حرية التعبير وحق تشكيل الاحزاب السياسية وحق الانتخاب للجميع و يمكن للجميع التقدم الي انتخابات حرة باشراف الامم المتحدة بشرط ان لا يكون قد فعل اي جريمة او اختلاس للمال العام.

ينظم الحكم وطريقتة والحريات قانونيا ودستوريا

اطلاق سرح جميع المعتقليين خارج نطاق القانون فورا وكشف مصير المغيبين

اعادة رفاة كل ضحايا تشاد و التعاويض العادل للجميع المتضررين -

كشف خفايا مجزرة ابي سليم وتقديم المذنبين للعدالة -

كشف خفايا طائرة طرابلس بنغازي -

وتعويض ذويهم تعويضا عادلا تقديم كل المتورطين باعمال القمع بالجامعات ومجازر شهر رمضان للعدالة - ثم اختفوا بعد ان استلمتهم السلطات الليبية كشف مصير الجرحي والمشوهين الذين دخلوا جنوب السودان من اوغندا.

تقديم مجرمي ثورة بنغازي للعدالة.-

ام عن الحقوق الاخري فهي تتمثل في الرفع الفوري لمرتبات كل الليبين، و توفير السكن المناسب، والاهتمام بالمستشفيات والمدارس والجامعات، كذلك ضم كل الطلبة الدارسين بالخارج علي حسابهم وتعويضهم علي ما فات فورا. اعاد كل الحقوق المسلوبه بفعل الدولة وتعويض عادل لاهلها. كشف حساب كل المجرمين و المسؤولين وارجاع المليارت المسروقة من خزائن الشعب، ونحن الان بصدد البحث والتحري وحصر ثروات جميع اللصوص من رأس النظام الي اصغر لص فاصحاب المليارات من احمد ابراهيم الي الحويج والبغداي والقعود ومسعود عبدالحفيظ والسنوسي و معتوق والسهيلي والقائمة تتطول والذين تقدر اجمالي ثرواتهم مما سرق من الشعب باكثر من 81 مليار دولار ناهيك علي الارقام الفلكية للعائلة الحاكمة. اذ نعلن هذا فاننا بصدد فتح ملفات امام محكمة الجينايات الدولية للكثير من الجرائم التي تعد ضد الانسانية هم اربعة جرائم رئيسة هي سجن ابي سليم و طائرة بنغازي والمدينة الرياضية و رمي الجرحي والمشوهين من اوغندة في البحر. بالاضافة الي الجرائم الاخري والتصفيات الفردية التي قام بها اقارب وابناء القذافي من قتل بشير الرياني الي ابن المسماري وتصفيات اخري خارج نطاق القانون ولا ننسي جرائم الاغتصاب للبنات بالاستراحات التي تم علي يد اي فرد ونوجه الدعوة للجميع للمشاركة في الخروج السلمي للتعبير علي هذه المطالب بعد نهاية شهر فبراير. نحن لم نعد نخاف نحن من سيصنع الغد القوي لن تفيد الرشورة لن يفيد استرضاء الاندية و شبابها لانهم اكثر علما منكم كلامك لا يصدقه احد . ابنوا الف نادي نموذجي وليرجع الساعدي للاهلي كله لن يفيد ابد. الفجر قادم قادم بعون الله الخلاص قام وسهل ويسيرالتغيير قادم بالسلم و باردة الامة الليبية الحرة. الاخوة والاخوات الليبيات والليبين في الامن والجيش والشرطة علي كل شخص ان يفكر ان التاريخ لا يرحم علي شخص ان يفكر قليلا كم له من قريب قتل او سجن او اخفي ان كل الشعب متضرر فعلي كل شخص ان لا يقوم باشياء لاتنفعه وفي دينه ودنياه. طريقة الانضام الي القروب ليست عن طريق الفيس بوك سنعلن عنها سريعا اخيرا الاخوة في الروابط الشبابية لا تقعوا في الفخ فهم سيضحكون عليكم كما فعلوا في السابق الخلاص قريبا جدا جدا ، لن تكون ليبيا دولة متطرفة هنا او هناك بل دولة وسطية تعطي لكل المواطنيين حقوقهم وحريتهم.

عاشت الامه الليبية المسلمة

السلام عليكم ورحمة الله.

الي الموعد

مجموعة شباب الخلاص والتغيير

ليبيا 28-1-2011



شوركم غاطسين فى النوم

انظر حولك!!!!!!
شوركم غاطسين فى النوم وإلا.... حاش القارين الان. وانت مش واحد من اللى الحشاهم يلى تقراء توى. ايوه انتم ماتشبعوش من النوم .
غدو جيبو التوانسه يغيرولكم البلاد .وإلا نقوللكم خلو بعد غدو ولو ارقد توى وخلو المصرين يكملوا شغلهم وجيبوهم بالمرة التوانسه والمصرين يكملولكم الشغل بالمرة عدا الله تملعيق وزواق و يدرولكم عصيدة وطاست شاهى ياشعب الفراشات والمسلسلات التركية.

صلاح الدين 1



أصل الحكاية مدبره .. والأخوان باعوك

هل ما يجرى الان فى مصر وتونس ثورة شعبيه ضد القمع السياسى والاجتماعى والاقتصادى؟ ولماذا الأن؟ ومن وراء هذه الانتفاضات؟

اعتقد اننا جميعا نملك القليل من الوعى والتجارب التى تؤكد انه ليست هناك انتفاضات شعبيه من غير تحريك وتخطيط من وراء حجاب وهذه حقيقه تاريخيه من واقع الحركات والثورات الشعبيه منذ زمن طويل بدأ من الثوره الفرنسيه والبلشفيه والصينيه والكوبيه وثورات امريكا الجنوبيه وأيران وحتى الثورات العربيه كالثوره المصريه والليبيه والجزائريه وغيرهم وحتى الدعوة الأسلاميه فى بدايتها كانت سريه ودعويه بين القبائل ثم خرجت للشارع لااسقاط نظام عبادة الاصنام الى عبادة رب العباد. ومن هنا نسأل كيف ومن خطط للثوره التونسيه والثوره المصريه؟ ولماذا مصر وتونس وليس الجزائر والمغرب مثلا ؟ وما العامل المشترك بينهما؟ والاجابة واضحه وجليه لمن القى البصر كرتين وهى الأخوان المسلمون.

حركة النهضه فى تونس بقيادة الشيخ راشد الغنوشى اخوانية المنهج والتنظيم وتنتمى للحركه الأم فى مصر وقد لا قت هذه الحركه اصناف العذاب والهوان على أيد النظام التونسى البائد وقد فر من نجى من الحركة الى الخارج وعلى رأسهم الشيخ الغنوشى وبعض قيادات الحركه . اما عن الحركه الام فى مصر فقد تمتعت ببعض الحريات فى مصر على أيام السادات والذى كان على قدر كبير من الذكاء والبراغماتيه وقد تمكن السادات فى استخدام الحركة فى ضرب الحركات الاخرى كالناصريين والشيوعيّن والحركات الجهاديه وغيرهم واستمتع الاخوان بنفوذ واسع فى عصر السادات , ثمّ جاء عصر الرئيس الحالى محمد حسنى مبارك والذى واجه منذ بدايته حركات مسلحه ومقاتله لاجتثاث النظام كليا. وهنا ايضا استطاع الأخوان ان يجدوا لأنفسهم دورا فى عصر مبارك. دور الجماعه المعتدله الداعيه المربيه والتى تتبرء من الاعمال المسلحه واستطاعوا فى ذلك الوقت من خلال مصادرهم الاعلاميه الهائله ان يخرجوا بثوب الدعاه لا قضاه والتصفيه والتربيه, لينالوا بذلك رضى نظام مبارك ومقاعد فى مجلس الأمه المصرى ويكونوا جٌزءً من النظام بل مُشرعا له. لماذا أذاً ينقلب الأخوان على مبارك الان؟

اكبر خطأ ارتكبه نظام مبارك هو اقصاء الأخوان من الانتخابات التشريعيه الاخيره وهيمنة الحزب الوطنى المصرى على كراسى مجلس الأمه المصرى وانتشار الفساد بين اعضائه . كان اجدى بنظام مبارك اشراك الأخوان فى كعكة الحكم حتى يتم تمكين ابن الرئيس مبارك, جمال مبارك, من الوصول الى سَدة الحكم. ولكن استبداد مبارك وعدم استقراء النظام المصرى واجهزته الأمنيه لردة فعل حركة الأخوان والتى استطاعت ان تصل للفقراء والمقهوريين من الشعب المصرى, عن طريق اعمالهم الخيريه ومستشفياتهم وجامعاتهم,واستطاعت الحركة ايجاد أرض صلبه للقيام بانتفاضه شعبيه كبرى كالتى نراها الان والتى ستؤدى حتما الى سقوط نظام مبارك وحزبه الوطنى .

هناك من يرشح اليمن لتكون القادمه فى موجات الانتفاضات الشعبيه ولكن هذا غير محتمل لعدم وجود قدم للاخوان هناك ولكن الاردن قد تكون مقبله على انتفاضه شعبيه عارمه والسبب هو نفسه فى مصر لكون الحركه مهمشه من قبل النظام الاردنى فى عصر الملك عبدالله على عكس ماكانوا عليه أيام الملك حسين والذى كان يحظى بذكاء سياسى وكرزمه بين الشعب والأخوان لا يملكها النظام الحالىهناك شعوب أخرى يرشحها البعض للاانتفاض كالجزائر وليبيا وسوريا ولكن الاحتمال ضعيف جدا خصوصا ليبيا وسوريا لعدم وجود تنظيم رسمى للأخوان على أراضيها ولا يحظوا بشعبيه تُذكر خصوصا فى ليبيا والتى يهيمن عليها المذهب المالكى والصوفيه والسلفيه السعوديه وايضا لعدم وجود احزاب سياسيه تُذكر. والليبيون ايضا يتمتعون بأمان سياسى واجتماعى قل نظيره فى الوطن العربى فى هذه الايام. والشعب الليبى يملك من الحنكه السياسيه ما تمكنه من الاستفاده من الثورتين التونسيه والمصريه والتى سوف تُترجم بانفراجات سياسيه واقتصاديه والتعجيل بالاصلاح السياسى والقضاء على ظاهرة الفساد وايجاد حل لمشكلة البطالة خصوصا بين الشباب الذى يمثل نسبه كبيره من الشعب الليبى. الليبيون سوف يستفيدون من انتفاضة الجارتين لتحسين وضعهم من غير خروج شخص واحد للشارع .

موسى منصور



خطة العمل لإسقاط النظام في أربعة أسابيع

الاسبوع الاول:

الاتصال بالداخل عبر وسائل الاتصال الالكترونية ( الفيس بوك – اليوتيوب – ليبيا المستقبل – المنارة للإعلام – ليبيا وطننا) وتحريض الشعب الليبي وخاصة الشباب أمل الامة وعمادها على الثورة لنيل حقوقه المشروعة وكسر حاجز الخوف .

الاسبوع الثاني:

تتحرك المدن الصغرى البعيدة عن أيدي وأعين قوى الامن ( طبرق – درنة- البيضا – المرج- مصراته – الخمس – سبها-تاورغا –بن وليد كل المدن عدا طرابلس وبنغازي فدورهما ليس الآن ) في هذه الاثناء لايستطيع النظام توزيع قوى الامن وإخلاء العاصمة طرابلس وإلا حدثت كارثة تونس عندما توجهت قوات الامن خارج تونس فكان هذا الفراغ هو الخطأ الذي أتي على أركان النظام التونسي.

الاشياء المستهدفة في هذه المرحلة هي مصالح القطط السمان والمتنفذين داخل الدولة وهم معروفون للجميع في تلك المدن من محلات تجارية ومعارض سيارات وسوبر ماركات خذوا ما طاب لكم هنيئا مرئيا هذه أموالكم ردت أليكم ( يجب مراعاة عدم أستعمال الذخيرة الحية مهما بلغت درجة الاستفزاز من قبل أجهزة الامن).

الاسبوع الثالث:

التحرك صوب مراكز الارهاب ومدريات الامن والمربعات الارهابية وحرقها وتهشيمها ,لاتصادم مع قوات الامن في هذه المرحلة إلا دفاعا عن النفس ودون إستعمال الاسلحة النارية .

الاسبوع الرابع والاخير :

يجب التنبيه على شئ مهم خلال كل تلك المراحل يجب تغطية الاحداث على مدار الساعة وأولا بأول حتى ترتبط قوى الانتفاضة في الداخل والخارج.

لانستهين بدور الخارج فدوره في أجراء المقابلات مع القنوات الاعلامية والمنظمات الحقوقية لايقل أهمية عن دور الانتفاضة في الداخل التي هي الاصل.

إذا تحركت طرابلس فما على القذافي ألا الاتصال بالملك عبد الله وحجز غرفة بجانب صديقه شين الهاربين بن على .

يتوجه الطرابلسيون بعد صلاة الجمعة(لتكن هذه صلاة الجمعة الاخيرة في ظل نطام الاسترقاق الجائر )الي الساحة الحمراء حتى يتجمهر أكبر عدد ممكن من الثوار – للعلم يسكن في مدينة طرابلس أكثر من مليوني مواطن – ومن هناك ستكون الملحمة الكبرى تحت مسمع ومشهد من العالم ,سترفع طرابلس مارد البحر رؤوس الليبيين عاليا وستمحو الصورة التي أراد القذافي أن يلصقها بها طوال فترة حكمه وستثبت للعالم أنها أجدر المدن في نيل هذا الشرف ,شرف أن تكون عاصمة للبلاد وتحمل تبعاته.

ثم ننشد جميعنا بكل أطيافنا و بصوت واحد مرددين "عاشت ليبيا حرة لنا.... ودامت أرضها لليبيين"

الحيران



لا للفوضي والدمار كما يحدث في الجوار
يا ابناء وشعب عمر المختار

اخوتي واخوتي الاتنجرو وراء متطلبات الاعداء ..
الاتسمعو لهم انهم يفكرون لمصالحهم فقط...
نحن الانرضي بقتل ابنااناء في سبيل ارضاء مجموعه شرادم وغوغائيين نحنا نعيش في ليبيا وليس انتم ....
نحنو نختلف كتيرا عن بلاد الجوار..صدقوني ليبيا في السنوات الاخيره سلكه الطريق الصحيح بعد مطالب من الشعب ببناء ليبيا لنمودجيه جاء مشروع ليبيا الغد ...
أكثر من ست سنوات والمشاريع قائمة على قدم وساق في انطلاقة تنموية ضخمة أهمها التنمية البشرية ولاقتصاديه والمليارات صرفت ومازالت تصرف على المشاريع الإسكانية وغيرها .
نحن الانقبل ونستسلم لمن يريد تحطيم مشروع ليبيا الغد .

اسمع انته واياه, ليبيا في خير وعز...وسع جاءك عمر المختار
http://www.youtube.com/watch?v=4DfIqSnK25M&feature=related

الكيلاني علي سعد
البيضاء


1 فبراير 2011


يا مصريين لا تنسوا

يا مصريين لا تنسوا بعد ماتكملوا باللافيتات يعنى الشعارات عوزينها منكم لو سمحتم فى ليبيا .لكن لا تٌسيؤا بنا الظن ولا تخاف ياقدافى فنحن عوزينها نطبخ عليها الشاى والمكرونة المبكبكة فقط لا غير.فنحن شعب لا ينتظر منه سوى تسجيل رقم عالمى فى صبر الشعوب تحت القمع والدكتاتورية القدافية.

صلاح الدين 1



الى دكتاتور ليبيا .. الانتفاضة الشعبية قادمة فجهز للرحيل

وكأن الشعوب العربية في حلم جماعي بل واقع تراه يتحقق وفجر الحرية والانتصار يسطع نوره على كل بلداننا العربية .

باركنا ونبارك انتفاضة الياسمين او البوعزيزي في تونس الخضرا ,ونتابع بفرح عارم انتفاضة شعبنا المصري بارض الكنانة مصر وانها مسألة وقت قليل و بل قليل جدا ممكن سويعات ونسمع بهروب دكتاتورها اللا مبارك لينظم الى شقيقة زين الهاربين .

يتزامن والارجح الدور القادم على دكتاتور ليبيا حيث الذكرى الخامسة لأنتفاضة 17 فبراير المباركة في مدينة الشهداء بنغازي والتي استشهد فيها الكثير من الشهداء برصاص الغدر والاستبداد ولتستمر بهمة الشباب المبارك في ليبيا , فالنظام الدكتاتوري هو من بدا باستخدم العنف واطلاق الرصاص الحي وقتل الشباب بدون اي دواعي امنية ما اثار موجة من الغضب العارم و كانت انتفاضة مفاجئة وعشوائية وشابها طابع العنف والتخريب اي لكل فعل رد فعل والرد بالمثل, فلا مناص لدى الشباب الا الدفاع عن انفسهم والذود عن ارواحهم فانتشرت الانتفاضة بكل نواحي مدينة بنغازي المجاهدة و تحرق مقار اللجان العبثية ومراكز الشرطة والامن وتقتلع صور الدكتاتور من اماكن تواجدها وتحرق سيارات الامن والشرطة , فتنامت وكبرت واستمرت ولكنها ظلت محصورة فقط بنفس المدينة ولم ينتشر خبرها الى العاصمة او المدن الغربية من ليبيا , وايضا التعتيم الاعلامي , وهنا شعر الدكتاتور بالخوف والفزع وان تستمر الانتفاضة وتنتشر بباقي مدن ليبيا فطلب العون والمدد من دكتاتور مصر واستخباراته وامنه , ليعطيهم الضوء الاخضر بأقتناص الكثير من الشباب وتصويرهم خلال الانتفاضة والقبض عليهم اولا باول حتى خمدت واستتب امن الدكتاتور مؤقتا فالحرب كر وفر.

الان ونحن بأطلالة فبراير شهر الانتفاضة 2011 الصورة مغايرة تماما عن السابق فالانتفاضة الحالية بوادر واسباب نجاحها كبيرة بل قد نقول تحصيل حاصل وما هي الا مسألة وقت , فنعلم يقينا ان الاجواء مناسبة جدا لتحقيق الانتصار واسترداد ليبيا من ايادي الاستبداد والدكتاتورية والفساد , الان الشعب الليبي يعي تماما حجم المسئولية ويعي تمام ادوات عدوه ويعي تماما ان الخوف والتراجع اصبح من الماضي ويعي تماما كل مؤامرات نظام القذافي ومنها سياسة الجزرة اي الوعود الكاذبة بالاصلاح والحرب على الفساد وتوزيع الثروة والوعود بمسكن ودخل محترم لكل مواطن , والوعود بحياة كريمة , فهي كلها ترهات واكاذيب , حتى يكسب مزيدا من الوقت ليغتال الطموحات الشعبية ويوؤد اي تحرك شعبي ضده وضد نظامة الايل الى السقوط باذن الله, ايضا ومن الاسباب الهامة انها امتداد لأنتفاضة تونس ومصر وان دوره قادم ولن يجد من يساعده ويقدم له العون , بل الاهم التأييد الشبه مؤكد من المنظومة العالمية وان رياح التغيير يجب ان تهب على بقاع الدكتاتوريات وتقتلعها من جذورها وان فجر الحرية والعدل والانتصار قادم ليشع بنوره كل ربوع ليبيا الحبيبة.

الان عليك بتجهيز نفسك للرحيل ايها الديناصور قبل ان تطالك ايادي الشعب الحر , مكانك هناك بمزبلة التاريخ , ارحل , فوقت قصاصك سوف يأتي عن قريب, وهنا اود ان اقول لكل من عاونك على سفك الدماء الليبية وكل من سرق ونهب وافسد وتعاظم قد دقت ساعة القصاص العادل واقترب يوم النصر فسوف يأتيكم الموت ولو كنتم ببروج مشيدة.

الى الشرفاء وابناء ليبيا بالجيش الليبي كونوا مع الشعب بهبته ولا تكونوا مع الظالم فالتاريخ سوف يسطر ولن يرحم من تخاذل وتهاون فكون يدا واحدة مع ابناء شعبكم البطل, والى كل الشرفاء الذين اضطرتهم الظروف الصعبة وكانو مسئولين ووزراء وقياديين هذا وقت تراجعكم والعودة الى الشعب, الى كل شباب ليبيا الحبيبة وكل بناتها الحرائر والى رجالها وشيبها ان وقت الخلاص والانعتاق من براثن النظام الفاسد المتخلف قد ازف فلا مكان للخوف أوالتردد , فانظروا الى الدكتاتوريات الورقية في تونس ومصر فانهم جبناء وخوفنا من ابقاهم.

ابناء طرابلس و بنغازي ومصراته والبيضاء والخمس و درنة و زليتن و طبرق وسرت واجدابيا وتاورغاء وراس الانوف والزاوية و بن جواد وصبراته و زواره وغريان وجالو و اوجله وسبها وكل مدن ليبيا هبوا بوقت واحد وانتفضوا وتحركوا رافعين رايات النصر وهتاف واحد تعيش ليبيا حرة يسقط النظام.

ربنا انصرنا على القوم الظالمين .

خالد عبدالرحيم
01/02/2011



خبر وتعليق :
القذافي وإجراءاته الاستباقية

المعلق السياسي
موقع "الجبهة الوطنية لانقاذ ليبيا"

في محاولة مكشوفة، يبذل القذافي ونظام حكمه مساع استباقية محمومة للحيلولة دون أن انتفاضة الشعب الليبي. فقد جاءت الأخبار بقيام أجهزة النظام بإجراءات لامتصاص الغضب والالتفاف حول ما يمور في أوساط الشعب الليبي من احتقانات، وفي نفس الوقت القيام بتدابير لمنع تجمع المواطنين بأعداد كبيرة، واتخاذ تدابير لصرف أنظار الليبيين وإلهائهم.

في هذا الإطار جاء قرار تخفيض أسعار بعض السلع التموينية، وإعادة الدعم إلى سلع أخرى، والشروع في توزيع نماذج واستمارات على الشباب العاطلين عن العمل من أجل تقديمها للحصول على منح مالية، وما أشاعته أجهزة الحكم حول فتح باب القروض التي كانت موقوفة وتخصيص مبالغ مالية لها. وجدير بالذكر أن هذه الإجراءات وغيرها كان القذافي يلجأ إليها من حين لآخر لتجاوز المآزق التي مر بها حكمه.

من ناحية أخرى يُعدّ القذافي لمهزلة جديدة من مهازله التي استخدمها كثيرا للضحك على الذقون وصرف الأنظار على حقائق حكمه المخزية، وذلك بافتعال حملة تحت مسمى التطهير ليحقق بها شغل الشارع الليبي وإلهائه، والاستيلاء على المزيد من أموال الناس، وإذلال من يريد إذلالهم، في حين يستمر هو وأبناؤه ومن يدور في فلكهم في نهب المال العام وإهداره. ولغرض إلهاء الناس أيضا سبق للقذافي أن قام بالتحريش بين المواطنين عن طريق تحريضه المعلن على الاستيلاء على المشروعات السكنية لزرع الفتن وتأجيج نار العداوات بين المواطنين، وشغلهم عما كان يجري في تونس. في نفس الوقت قام القذافي بإصدار التعليمات لإلغاء أية مناسبات تؤدي إلى تجمعات كبيرة للمواطنين بما في ذلك تعليق مباريات الدوري وتأجيل اجتماعات ما يسمى بمؤتمر الشعب؛ مخافة أن تنطلق في هذه التجمعات شرارة الانتفاضة التي باتت تؤرق القذافي وذيوله وتقض مضاجعهم.

إن الدوافع وراء هذه الإجراءات واضحة، فالقذافي الذي بات مرتعبا لتساقط جيرانه من الحكام الذين يفوقهم طغيانا، ويفوقونه حنكة ودهاء، يريد أن يتفادى هذا السقوط عن طريق اتخاذ إجراءات وقف هو دائما حائلا دونها، وباتخاذ تدابير يتظاهر من خلالها بتسهيل الأوضاع المعيشية، في حين أن الهدف الحقيقي هو محاولة شراء بعض الوقت والهروب إلى الأمام في محاولة مكشوفة لامتصاص الغضب المتراكم من حوله.

إن شعبنا الليبي ينبغي أن لا ينخدع بهذه الإجراءات الهزيلة التي يمكن وصفها بأنها تأتي أقل من المطلوب، وأعجز من أن تحل المشاكل الاجتماعية والاقتصادية الخطيرة التي تعصف بالمجتمع الليبي والتي تسبب فيها حكم القذافي، علاوة على أنها تأتي في الوقت الضائع. شعبنا يعلم أن سياسات القذافي وممارساته هي السبب فيما تعانيه بلادنا من تأخر، وما يقاسيه المواطنون من فقر ومعاناة، وهو المسؤول عن الفساد المستشري ونهب الأموال العامة وحرمان الليبيين منها. شعبنا يذكر ولا يمكنه أن ينسى كيف يبعثر القذافي أموالنا على مشاريع في شتى بقاع الأرض في حين يحرم الليبيين من أمثال هذه المشاريع التي هم في أمس الحاجة إليها، والقذافي هو من تفتق ذهنه الشيطاني عن حيلة "المال المجنب" ليقصي مليارات الدولارات بعيدا عن متناول الليبيين وهم في أمس الحاجة للمدرسة والمستشفى والطريق والماء الصحي وغير ذلك، ثم ليضيع هذا "المجنب" ويتبخر دون أن يعرف أحد أين ضاع. القذافي هو الذي حرم الليبيين من العمل الحر لسنوات طويلة وفتح لأبنائه الخزانة العامة لينهبوا المال العام وينفقونها على الأهواء والملذات وعلى تأسيس الشركات وشراء اليخوت والطائرات الخاصة.

من حق شعبنا الليبي أن يتساءل ألم تكن أموال ليبيا موجودة طيلة السنوات الماضية؟ ألم يكن الليبيون في حاجة إلى المسكن والعمل والتعليم والعلاج طيلة تلك السنوات؟ وهل كان الأمر يتطلب أن يشهد القذافي تساقط الأنظمة الاستبدادية حوله؟ هل كان القذافي بحاجة إلى أن يشاهد ما وقع في تونس وما يحدث في مصر من أجل أن يدرك بأن الشعب الليبي من حقه أن يستفيد من أمواله وإمكاناته، وأن شبابه بحاجة إلى توفير سبل العيش والعمل؟ هل يظن القذافي أن خدعه ما زالت تنطلي على الليبيين، وأنها سوف تنسيهم ما يقاسونه من حكمه الهمجي، وما يعانونه من الظلم والقمع والقهر وسياسات الإفقار والتجهيل؟

الدوافع التي حدت بالقذافي أن يحاول تغيير نهجه تجاه الشعب الليبي واضحة ولا يمكن إخفاؤها أو التظاهر بغيرها. ولقد آن الأوان أن لا ينخدع الشعب الليبي وأن يقول كلمته الحازمة عالية مدوية، وأن يردد هتاف "الشعب.. يريد.. إسقاط النظام" وأن تتكاتف السواعد للإطاحة بهذا الحكم الهمجي.



رد على نداء المقريف

ياسيد مقريف...شد كلامك عندك مافيش حد امعاك من الليبيين ,,, رأك اتغني بروحك في امريكاء, والا انقولك ابعث الخطاب للمخابرات الامريكيه اللى أني متاكد انك شاورتهم قبل لا تكتبه بكري .
يامقريف.. كانك راجل وطني زي مااتقول راك روحت لليبيا وتحركت وقدت المظاهرة اللي اقول عليها, لاكن اني أتحداك أن تتخلي علي أمريكاء والدولار...لاكن في نفس الوقت أني واثق انك عارف انه حار عليك اتروح لانه بيلاقيك مسواق اللجان الثوريه,, نصيحه ليك يامقريف...كان عندك حسابات مع النظام في ليبيا مافيش دأعي اتجر الليبيين أمعك .اليبيين أبخير تربح شد كلامك عندك .

أخيكم
منصور سعد منصور



نداء لأبناء الوطن

الحمدلله – الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تسليماً

الحمدلله الواحد الأحد الفرد الصمد وأشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن حبيبنا ومولانا وقائدنا ونصيرنا محمد بن عبد الله عبده ورسوله بلغ الرسالة وأدى الأمانة ونصح الأمة وكشف الغُمة.

تتقاذف الأنباء وتتصارع الشوارع والميادين في منطقتنا – إحقاقا للتغيير والذي هب وخلع في تونس – ضغط وأرهق مصر الأبية – رائحة دماء شهداؤنا تفوح كالعطر في ميادين وساحات منطقتنا – وبدأ التواصل في ليبيا بين مخاوف وحذر الشعب الذي يترقب لهبة فرد واحد فيهب المجتمعون – تختلف معايير الدول المجاورة لبلدنا من حيث التعداد والمساحة من حيث الدستور والقانون – من حيث الإمكانيات فلليبيا خصوصياتها – استطاع نظامنا أن يوصد أبواب الإبداع والتنمية البشرية – وأخفى الأسماء وأخفى التاريخ – واليوم يحاول إصلاح ما فات !!!!

تتحدثون – ويتناقل المتناقلون عن طوائف وحقوق وقبلية ببلدنا الشاسع الجميل يتردد على مسامعنا كلمات العرق والقبلية وان تقسيم دولتنا قادم لا محالة – فماذا سيوحدنا ؟؟ -وماذا سيوحد كلمتنا ؟؟ - وما هو شعارنا للوحدة الوطنية ؟؟ - وما هي مطالبنا غيررحيل ومحاسبة النظام ؟؟؟

يا أبناء الوطن ... أستسمحكم أن أخرج من قُمم صمتي وأقول لكل شارع في منطقتنا وليس ببلدنا فقط:
هللوا وأنشدوا زغردوا وغردوا ... "لا اله الا الله محمد رسول الله "

دين الاسلام والتسامح – دين المحبة والاعتدال – دين الأديان

لا للتزمت لا لتشويهات الدين المظهرية والسلوكية – لا للقتل والدمار – لا لافساد مقتدرات البلد – لا للثأر والطغيان – لا للعبث بالأديان الأخرى فإيماننا بها واضح وجلي .

فليسقط من يسقط وليحاسب من يحاسب – ويبقى الله الواحد الأحد رقيباً علينا لنهضة أمتنا و رفعة بلدنا ولتتعطر مياديننا وساحاتنا بدماء شهدائنا

لمن الحكم؟؟ – لله – يا من تقرأ قل لا اله الا الله

ومن يقوم على تسييرها – عبادٌ يخلصون لله الطاعة وبإرادة المخلوق

يا من أنتم خارج الوطن – اقتربوا لنراكم عن قرب ونحاوركم فيما تدعُون

يا أبناء بلدنا كلنا يد واحدة - للتغيير الحق

لا للانتهازيين – لا للعُبث المارقين – لا للمأجورين

إنما شعبٌ واحد – ومطلبٌ واحد – ونحن اليوم نحمل أرواحنا في كفة ونداء الواجب في كفة أخرى

فهللوا وأنشدوا زغردوا وغردوا ... "لا اله الا الله محمد رسول الله "

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الصامت من ذهول ما كان



أرق القذافي

الشئ المفرغ منه هو ان القدافي هذه الايام يعاني من الارق الشديد لكنه يكابر كالعاده, لا يهمه شئ سوى كيف ينفذ بجناحيه هو وعائلته .

ب.



د. محمد يوسف المقريف

نداء رقم 1

إضغط على الصورة للاستماع

أحمد
http://www.facebook.com/home.php#!/video/video.php?v=619311682972&comments




ليبيون على "الفيسبوك" :
اللحمة الوطنية والأمن تاج على رؤوس الليبيين

ليبيا24 ـ أطلقت اللجنة الوطنية الدائمة للإعلاميين الشباب عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” حملة تدعو لجعل ليبيا مثالاً للحمة الوطنية والأمن والأمان ونبذ أعمال العنف والطائفية والعمل العصابي الهادفة إلى زعزعة الاستقرار.

وقالت صحيفة "قورينا" إن المشاركين في هذه الحملة من أبناء ليبيا، نبّهوا عبر حسابي اللجنة، "أمن ليبيا والليبيين خط أحمر 175 عضوا" و"اللهم آمنا في أوطاننا 830 عضوا" إلى عدم الانجرار خلف الأحداث الدائرة في عدد من الأقطار العربية الشقيقة، مؤكدين على أن ليبيا تبقى المثل الأرقى والأحدث في العالم في حكم الشعب نفسه بنفسه.

ودعا هؤلاء المشاركون أبناء ليبيا للمحافظة على منجزاتهم التي تحققت لهم في ظل سلطة الشعب، مؤكدين أن ليبيا غير الدول المجاورة.

http://www.alarabonline.org/libyatoday/display.asp?fname=\2011\02\02-01\40.htm&dismode=x&ts=1-2-2011%206:31:50



حديث عن تغييرات في ليبيا

هنالك أقوال بأنه سيعقد إجتماع طارئ لمؤتمر الشعب العام للموافقة على مشروع دستور يعطي لرئيس القيادات الشعبية صلاحيات رئيس الجمهورية وسيكون سيف الاسلام القذافي أول من يتولى هذا المنصب حتى إجراء انتخابات تنافسية في مدةٍ يحددها الدستور على أن يحتفظ معمر القذافي بمركزه الحالي كقائد للثورة وأن تكون له صلاحيات دستورية شبيهة بصلاحيات المرشد العام في إيران.

ويتردد في بعض الأوساط بأنه بعد هذه التغييرات سيصدررئيس الجمهرية مرسوماً بتكليف أحد الشخصيات بتشكيل الحكومة (اللجنة الشعبية العامة). وسوف يكون الشخص المكلف ولأول مرة منذ تسع سنوات من الجهة الشرقية ومن الأسماء المتداولة في هذا السياق إسم كل من:

الاستاذ مصطفى عبد الجليل
العميد عبد الفتاح يونس
الدكتور علي الريشي
الدكتور محمود جبريل
الدكتور ابوبكر إبعيرة

فتحي ابوبكر



الساطور



إعلان عن وظائف شاغرة

تعلن المملكة العربية السعودية عن حاجتها لطباخين
طباخ : يجيد طبخ الشكشوكة التونسية
طباخ: يجيد طبخ المولوخية بالارانب والكشري المصري
طباخ : يجيد طبخ البازين الليبي والمثرودة البرعصية
طباخ : يجيد طبخ الكسكسي الحلو الجزائري

اخصائي مساج (تدليك ) ويجب ان يكون رجل لتمريس قائد الثورة الليبيبة القردافي القحصي بومنيار

انتوا ليه وضعتوا نفسكم في المواقف البايخة

علي من يردي في نفسة الكفائة التقدم بطلب مصحوب بسيرته الذاتية لمدير مكتب صاحب السمو الملك عبدالله

وكل ثورة وانتم بخير

أ.



ليبيا عروسا جميلة لن تعبثوا بضفائرها

كأى مطلع على الشأن العربى عامة والليبي خاصة وبصفتى ليبيا تهمه بلده ومصيره مرهون ومربوط بليبيا الجميلة لاحظت إن هناك من يحاول إنتهاز الظروف والمعطيات الحالية الموجودة على الساحة العربية وإستغلال الظروف الصعبة والغير مرضية التى تعانى منها بلدان الجوار كفقر وإنعدام الأمن وتفاوت فى المستويات المعيشية وتخاذل و زرع الفتنة فى الشارع العربى ونخره بالإحباط وعدم الثقة فى النفس الذى سببه امريكا الشيطان الأوحد فى هذا الكون وربيبتها اسرائيل الشوكة المسمومة فى حلق العرب. هذا الشيطان وشوكته بعد أن أدرك ان النار التى صبها على العراق لم تكن كافية للى ذراع المواطن العربى أصبح يجيد اللعبة بشكل أكثر إحترافية عن طريق إستغلال ظروف المواطن العربى الكادح وجعله هو من يقوم بتدمير بلده ويدمر ماتركته أمريكا وأسرائيل وبدل من أن تتضافر الجهود من أجل النهوض بهذه الأمة المتهالكة تضافرت الجهود من أجل العبث وإهلاك المتهالك. يالهى أى فهما ضل؟ أى فهما ضل بأن يخرج علينا نحن الليبيين أناسا لانعرفهم ولانعرف من أى كهفا أفاقوا، كلماتهم فجور ودعواتهم قبور إحساسهم بغيض ويحملون النقيض لاحجة لهم ملحدون وألسنتهم أعجمية ودعواتهم شيطانية يريدوننا أن نتحول إلى ذئاب وحيونات مفترسة تنهش بعضها بعضا. يريدوننا أن نفقد عقولنا حتى تسقط عنا المسؤلية عن سلوكنا ونعبث فى الأرض فسادا بعد إصلاحها ونتحول إلى ثيران عمياء تقاد بالخرق الحمراء.
أى فهما ضل؟ تريدوننا أن نخرب بيوتنا بأيدينا ونلغى وجودنا ونتناحر ونتطاحن وأنتم تتفرجون وتتمتعون بالهبات التى تقتاتون عليها من أربابكم. أى فهما ضل؟ أن يخرج علينا فوزى العرفية وأمثاله ليعلمنا كيف نعيش ويهبنا الجنة وهو جاحدا لنبوة الرسول عليه الصلاة والسلام وشاتم له.
أى فهما ضل؟ أن نعبث بليبيا ليبيا الوطن وليبيا الثورة وليبيا الرفعة وليبيا القلعة وليبيا الفرقد الذى يستدل به وليبيا اللحمة وليبيا العروس الجميلة والفريدة المضفورة غرائدها على الألفة والمحبة والتأخى فلن نسمح لأحد أن يعبث بضفائرها.
أخاطبك ياحبيبتى واقول لك عقولنا وقلوبنا معك فهى لم ولن تنحدر ولم ولن يصيبها المسخ والتشويه وستبقى تقية نقية تعى ماحولها وتعرف كيف تدير أمورها وأقولها وكلنا فخر ليبيا تستحق من يغازلها ويتغنى بها لامن يحرقها ولن تعبثوا ببلدي ياهدال الغرب.
الصفات الجميلة احبها فى ليبيا احبها فى بلدى الذى أحببته بالفطرة. سأحميك وأهديك قلبا صادقا وسأجعلك دائما سعيدة فأنتى معشوقتى وحبيبتى. سأكون لكى طوق النجاة وجسر الأمان لن نسمح لزنديق رعديد أو ساذج أن يعبث بها لا والله دونك الموت والحياة ياحبيبتى.
الجماهير نعم هى صاحبة القوة والسيادة واليد العليا وتقرير المصير فلن نسمح لكم بالعبث فى مصيرنا ولن نسمح لسفيها قاصرا ان يخرق السفينة ونحن نعى إنكم تحاولون إيجاد سفهاء لتنفيد مخططاتكم الشيطانية ولكن هيهات لا مكان للسفهاء فى ليبيا.
أختم بقول الإمام الشافعى رحمه الله
يخاطبنى السفيه بكل قبح ... فأبى ان أكون له مجيبا
يزيد سفاهة وأزيد حلما ... كعودا زاده الإحراق طيبا

الهادى بشير



مصر على فوّهة بركان الانتخابات

ملاحظة: تم نشر هذا المقال في موقع "ميدل ايست اونلاين" منذ خمس سنوات

مصر على فوّهة بركان الانتخابات
بقلم : حسن الحسن

http://middle-east-online.com/?id=32508

حسن الحسن



أفهم يا فاخري

صلاح الدين



تلاحم شباب طرابلس و بنغازي 17 فبراير

يا أبناء ليبيا البررة

إن ثورتكم ثورة العطر قادمة لتزيل الرائحة النثنة لنظام الخيمة الفاسد. إن ثورتكم ستكون تحت قيادتكم ومن صنع أيديكم، فلا جيش ولا حزب ولا تنظيم ولا قبيلة لهم القدرة على ما ستقومون به ولكن إعلموا جيدا أن كل ليبيا بأحزابها وتنظيماتها وجنودها ورجالها ونسائها وشرقها وغربها وشمالها وجنوبها سيكونوا معكم قلبا وقالبا لتطالبوا بحقوقكم المشروعة في العيش بكرامة وتعلنوها صرخة واحدة، لا للظلم، لا للفساد، لا للمخدرات، ولا لحكومة الذل والمهانة.

يا شباب ليبيا الصامد

عليكم أن تعلموا جيدا أن النظام الفاسد في ليبيا وعلى رأسه الفاسد الدجال معمر القدافي هم السبب في كل المأسي والفوضى والفقر والمخدرات والجرائم. كل ليبي مخلص يحب الخير لبلاده يتفهم معاناتكم ويقف معكم في خندق واحد وعليكم أن تتفهموا أن الذين لا زالوا يؤمنون بأفكار القدافي الكذاب بعدما أتضحت الحقيقة للجميع ما هم إلا الجبناء المنحطين عديمي الأخلاق والضمير.

يا شباب بنغازي، يا شباب طرابلس، يا شباب كل بقعة من أرض ليبيا الحبيبة

يا أبناء شارع الجرابة وقرقارش وحي الأندلس والهضبة وأبوسليم وقرجي وتاجوراء وجنزور وباب بن غشير وعرادة وسوق الجمعة والغرارات وطريق المطار وسوق الثلاتاء وغوط الشعال وطريق السكة والحارة وميزران وباب البحر وطريق الشط وعين زارة والفرناج وسيدي المصري وشارع السيدى وبن عاشور وسيدي خليفة وزاوية الدهماني وباب الحرية وشارع الرشيد وشارع عمر المختار وسوق المشير والمنقيط وشارع الصريم وشارع الجمهورية وميدان القادسية وأبو ستة وبن غشير والرقيعات وفشلوم والظهرة والمنشية والهاني وقوس زناته والنجيلة وشارع الزاوية وباقي ألأحياء والمدن في شتى أرجاء ليبيا، أعلنوها صرخة واحدة في ميدان الشهداء في مسيرة سلمية ضد الفقر والفساد والمخدرات إعتبارا من يوم 17 فبراير وعلى بقية المدن الليبية إتخاذ نفس الخطوات لتصبح ليبيا وخيراتها لكم وتقولوها بأعلى صوت للظلمة والفاسدين بأن يرحلوا عنا وفي ستين داهية ولتكن ثورة العطر في ليبيا تضرب المثل الأعلى في التحدي والتحضر والنظام والتنسيق والتعاضد وخلوا القلوب علي بعضها.

وأخيرا سمعنا أن حاويات مليئة بالدولارات تغادر ميناء طرابلس إلى وجهة غير معلومة وصغار القدافي ماشيين جايين على الميناء ولهذا نقول للقدافي وصغارة أرحلوا فقطار الموت قادم بسرعة وبدون فرامل.

يحفظكم الله ويرعاكم

حركة بصيص الأمل
Libyaforlibyans2008@yahoo.com
February 1, 2011




إني متاسف كل الأسف للذي يحصل في مصر الآن
والذي حصل من خراب وسكب دماء في تونس ايضا

اخواتي اخواتي ابناء الشعب الليبي الحبيب
صدقوني اني احد ابناء ليبيا المقيم في المهجر ولست من المستفيدين من النظام ولاكن يا جماعة الخير اني متاسف كل الاسف للذي يحصل في مصر الان والذي حصل من خراب وسكب دماء في تونس ايضا, الذي راح ضحيته العشرات من الموته والجرحه من ابناء الشعب العربي الذين جز بهم في هده الاعمال التخريبية ...شدا انتباهي خلال العطله الماضيه حين اطلاعي على بعض صفحات الانترنت التي تخص ليبيا بدعوة لمثل هده الاعمال التخريبيه في ليبيا .
اخواتي اخواتي ...ان كل هده الاعمال يروح ضحيتها ابنائنا البسطاء والفائدة تعود لي اشخاص اخرين ... صدقوني ان ليبيا بخير والشعب اليبي بخير (افراح جماعية,قروض سكنيه وزراعية, سيارات على المراتب, وقود سيارات بتمن باهض, المعظم لا يسدد فواتير الكهرباء, مرتبات ورقاد في البيوت, وخبز بتمن باهض) ياجماعة ليبيا في خير والله اللي انتم فيه لايوجد في اي بلد اخر وخليكم من اللي يطبلو هالايام.

اخوكم في المهجر
احمد سالم منصور ـ كندا

إضغط على الصورة للمشاهدة



في بيان غير مسبوق للجيش المصري بثه التلفزيون المصري :
لن نستخدم القوة ضدكم ونؤمن بمشروعية مطالبكم

المصدر : "عرب تايمز"
http://www.arabtimes.com/portal/news_display.cfm?nid=7702
January 31 2011 17:50


اعلن الجيش المصري في بيان اصدره الاثنين انه يدرك "مشروعية مطالب الشعب" واكد انه "لن يلجأ لاستخدام القوة" ضده عشية تظاهرتين مليونيتين دعا اليهما المتظاهرون المطالبون باسقاط الرئيس حسني مبارك.وقال الجيش في بيان بثه التلفزيون المصري ان "حرية التعبير بالطرق السلمية مكفولة للجميع" مؤكدا ان القوات المسلحة "لم ولن تلجأ إلى استخدام القوة ضد الشعب المصري".وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الذي تلا البيان: "إلى شعب مصر العظيم، إن قواتكم المسلحة إدراكا منها بمشروعية مطالب الشعب وحرصا منها على القيام بمسئوليتها في حماية الوطن والمواطنين، كما عهدتموها دائما، تؤكد ان حرية التعبير بالطرق السلمية مكفولة للجميع .

وشدد البيان على ان "القوات المسلحة على وعي ودراية بالمطالب المشروعة للمواطنين الشرفاء".ودعا الجيش المواطنين الى "عدم الإقدام على أي عمل من شأنه الاخلال بأمن وسلامة الوطن وتخريب المصالح العامة والخاصة".وقال البيان ان "إقدام فئة من الخارجين على القانون بترهيب وترويع المواطنين الآمنين أمر غير مقبول، ولن تسمح القوات المسلحة به أو بالاخلال بأمن وسلامة الوطن".ووجه نداء الى المصريين بالمحافظة على "مقدرات وممتلكات شعبكم العظيم، وقاوموا أعمال تخريبها سواء كانت عامة أو خاصة .

وتابع البيان ان "تواجد القوات المسلحة في الشارع المصري من أجلكم وحرصا على أمنكم وسلامتكم وقواتكم المسلحة وهي لم ولن تلجأ الى استخدام القوة ضد هذا الشعب العظيم الذي لم يبخل على دعمها في جميع مراحل تاريخه المجيد".وختم البيان ان وزارة الدفاع "تؤكد على أن قواتكم المسلحة هي الدرع الواقي والحصن الأمين لهذا الشعب العظيم وحمايته من الأخطار المحيطة به، وأن تراب هذا البلد ممزوج بدماء المصريين على مر التاريخ فحافظوا عليه .

من : منعم شريف


31 يناير 2011


إصدار صحفي بعودة المتسولين في الخارج
إن كانت مصلحة الوطن تهمكم فعلاً

بعد متابعتنا لقراراتكم الواضحة والصريحة والتي أصبح مصدرها واضحاً وجلياً لنا نحن الشباب الليبي ، وتحديداً رواد ومتتبعي اخباركم الفاشلة وقراراتكم الغبية ، قررنا مقاطعتكم المقاطعة التامة ، وذلك لأن حججكم الواهنة والضعيفة والتي تتدرعون بها لأخذ الأموال والتسولات والحسنات من سيدتكم المخابرات الأمريكية واليهودية ، قررنا نحن شباب ليبيا الواعي والمثقف ان ندعوكم للعودة لأرض الوطن وبحماية شبابها ، حقناً وحفاظاً لماء وجهكم ، فكفى بالله عليكم التسول ، لقد فضحتمونا في باقي دول العالم ، فكل من يهوى مقارعة الخمر ، ومطارحة النساء يتنادى وينادي بالمعارضة ضد النظام ، وياحبذا لو ذكرتم أشياء بالفعل موجودة ، فكل مهاتراتكم وألاعيبكم أصبحت مكشوفة ، فكل همكم هو بطونكم و.
وإستجابة للمقالات الجارية والمتسارعة في مواقع المعارضة والتي تنشرون بها مهاتراتكم ودعماً منا في التواصل مع ما بقي لكم من ذرة كرامة هذا لو كنتم فعلاً ليبيون أحرار ندعوكم للكف عن العبث واللهو الصبياني .
قررت اللجنة التنفيذية للشباب الليبي حجب وإغلاق كل سبل التواصل معكم في حال عدم إستجابتكم للدعوة المفتوحة من قبلنا .

عبدالرؤوف أبوجناح
اللجنة التنفيذية ـ الشباب الليبي
25 صفر 1432 هـ
الموافق 29 يناير 2011م



ردا على عاشق الوطن
او بالاحرى "عاشق البطن"

ردا على عاشق الوطن  او بالاحرى   "عاشق البطن"

ليبيا ليست تونس ليبيا ليست مصر.....  نعم لانهم ارقى من ليبيا ثقافة وبناء وحضارة وسياحة وخدمات

ليبيا ليست حكراً على احد ..........   قل هدا لسيدك واولاده واسئله الم تكفيه ٤٢ سنة من الحكم المطلق

ليبيا ليست دَنَبْ..........  كنا سنصدق دلك لو لم نرى سيدك يدفع اموالنا لامريكا وبريطانيا بالمليلرات

ليبيا قبائل ليبية تَحكُم البلد........  بل هى عائلة واحدة وانضر الى قبائلنا المعدمة الفقيرة فى ارجاء ليبيا

ليبيا الإسلام والحَفظةُ والمدد..........  الاسلام لم ياتى به سيدك واقرء كتابه رسول الصحراء

ليبيا الإرادة والمُعاملة بالمِثل. .........   ارادة الغارة ام ارادة طائرة ٧٣ التى اسقطها اهل سيدك

ليبيا الأصالة ليبيا الشهامة ليبيا السند........... اتعنى اصالة نصرى وحليمة بولند وجالينا كولوتنيتسكا

ليبيا العطاء الدي لا ينفد..........   معاشاتنا ٣٠٠ دينار تنفد قبل ان تصل جيوبنا.

ليبيا تُوَحِد ليبيا تؤثر لهذا لن يفرقها احد....  اسئل الحوتيين ودارفور والبوليساريو ونيجيريا وغيرهم كثير

ليبيا شعبٌ يعرف ان الخراب طويل الامد.......... لن بكون اطول مدى من خراب سيدك الدى فاق الوصف

ليبيا قيادة دات احترام و تَحَسِبُ الكل.........   قيادة شنق واغتيالات وخطف واقرء التاريخ لو تجرء

ليبيا محبوبة من قبل الاحرار والثوار والمناضلين فإسألوا نيلسون...   نيلسون بطل عالمى وسيدكم لن يبلغه

ليبيا العظمى.........     باش ياحسرة بالدفنقى والبلعطة والرغاوى. كلام بعيد

 ليبيا النهر.......    والله قاعدين انقلوا بالقلالين بعد ٥٠ مليار نجيبو المعلية ٢٠٠ سنة

 ليبيا ميدان الشهداء........   سميلى شهيد واحد فى عهدكم والا حتى اجدادنا بتنسبوه لتحريض سيدكم

 ليبيا اول سبتمبر........      من يومها مارينا خير, والله حالنا يبكى

 ليبيا امحمد المقريف.. خلاهم سيدك, الناس الباهية والشرفاء هنيتوا عليهم بكرى واغتلتوهم. عارفينكم زين

 ليبيا سحبان .........     المغدورين هلبة كان بنعددلك وسيدكم سلمها بعدهم

 ليبيا شهداء الغارة ...........  انشد جلود وين لبد سيدكم ووين كان جيشه. خلاها ساكتة خير

 ليبيا امعيتيقة .......  واضح من مطارها

 ليبيا جمال عبدالناصر ......  شن فلقنا غيره وشن ضيع الامة غير افكاركم

 ليبيا تشافي.......... مالا شن  !  الطواغيت بعضها من بعض

 ليبيا خالد مشعل .......... مافيش من تاجر بالقضية زيكم. ورصاصة وحدة على اسرائيل ماطلقتوهاش

 ليبيا افريقيا...........  مرة عربية ومرة افريقية ومرة فاطمية ومرة مغاربية وانتم رددوا كالببغاوات

 ليبيا شعبٌ محصن بأدن الله عند المِحن.. غير اعبوا على هالخراف ياسراق. خايفين على فلوسكم يامخانب 

عاشق الوطن.......... والله مانك عاشق الا بطنك ومصلحتك ومستعد تكتب عكسه لما يرحل سيدك .

الليبى الحر



أخي جاوز الظالمون المدى

إضغط على الصورة للاستماع

ليبي



بدون تعليق




ف.



الى هذا الحد يتم الاستخفاف بعقول الليبيين

اكيد هذا مزاح . كم انت خفيف الدم . ضحكتني بالرغم اني موش ضحاك بطبعي. وطبعي هذا. والذي الضحك ليس من تفضيلاته . تطبع بطبع والدتي فهي تكره الرجل الضحاك. فكانت تحذرنا انا واخوتي من الضحك الطويل . ومع هذا سامحيني يا افطومة الغالية سوف اضحك ولاخر مرة , لانه وبصراحة فيه ناس اتقول و اتكتب في كلام ايضحك .ياامي .. ايقولو في كلامهم . هيا ثوروا ياليبيين . ولعوا النار في روحكم يارجالة يافرسان ياليبيين . احرقوا الخضر واليابس ياقدعان . وايقول لنا راهو انا. والمدام .والاولاد. ومستر جيف ومستر ديفيد معاكم ونتابعوا فيكم اول باول . لكن احنا الليبيين حق حق عندنا ماانقولوهم . وافواهنا راهو مافيها الدقيق . اولا, بلاش هزوة علينا وكفي استخفاف ومسخرة لو سمحت انت وديفيد امتاعك هذا. واذا كان النارساهلة. ترا بالله لوسمحت جربها حتي بولاعة عادية حتي في اصبع ولدك . توا بالله عليك هذا كلام ايقوله عاقل ..اولادنا يحرقوا رزقنا.. ليش هكي الشفع يارسول الله . لاحول ولا قوة الا بالله . اتقوا الله ليبيا فيها ناس عاقلة ومازال اتحل في اغلب مشاكلها بالمعياد والمربوعة . وبالمعياد والمربوعة ترجع انت الي ليبيا وتطلع من خرارييف ديفد . وغير اسلوبك في التحريض علي السوء والفتنة راني ماعندي راس للضحك . وراني مازال انتبع في نصايح افطومة الغالية امي . وحالي حال غالبية الليبيين رضا والديهم غايتهم . بالله ما تضحكنا .
الناس تضحك علينا .

معتوق علي الحسناوي





بيان بخصوص مظاهرة 17 فبراير يوم الغضب في ليبيا

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان بخصوص مظاهرة 17- فبراير يوم الغضب في ليبيا

"نحن أبناء عمر المختار ، ولدنا لكي نكون أحرار"

بعد الإقبال الكبير التي لاقته الأصوات المطالبة بيوم الغضب في ليبيا وبحمد الله الأعداد الكبيرة التي إنظمة للحملة التي أطلقناها مند أيام وجب التنويه و الإشارة إلى بعض النقاط الهامة بخصوص مظاهرتنا العطرة في جميع أنحاء ليبيا الحرة.

خشيةً منا أن يقوم جهاز الأمن الداخلي بقطع الأنترنت كاخطوة إستباقية رأينا من اللازم التنويه ببعض النقاط المهمة.

1. نطالب كل الليبين في جميع أنحاء ليبيا بالمشاركة الإيجابية معنا ولو بنشر هذه الدعوة على كل الاصدقاء.
2. أن يصطحب كل شخص أكبر عدد ممكن من الأصدقاء للتجمع في أماكن التظاهرة.
3. توحيد الهتافات: لا هتافات طائفية أو تابعة لحزب أو حركة أو جماعة أو جمعية. كلنا ليبيين
4. ـ التصدى لغازات المسيلة للدموع : غسل الوجه مسبقاً بالصابون المصنوع من زيت الزيتون ، وإثناء الإصابة لا تلمس العينين ومفعوله وقتي فلا تخف ويمكن استعمال مشروب البيبسي وغسل وجهك عند الإصابة.
5. الجميع مطالب بالصبر وعدم الإستعجال مهما كان عدد المتجمعين قصير ويحبد أن يتم تصوير أي تجمع مهما كان صغير للمواقع المذكورة في الأسفل لضمان وصول صوتك لأكبر عدد من الليبين.
6. المحافظة على الهدوء فنحن مظاهرة سلمية نطالب بحقوقنا ولطالما قال القذافي في خطباته اننا شعب نقرر مصيرنا بأنفسنا فها نحن قررنا أن ننزل للشارع ونعبر عن مصيرنا بطريقتنا الحضارية وبأسلوبنا الحضاري.
يا أحفاد المختار, معا نشارك في رسم مستقبل زاهر لليبيا الحرة, نحن شباب هدفنا حياة كريمة تضاهى تلك الدول النفطية التى تحترم مواطينيها و تقدم له كل وسائل الراحة من سكن وعمل وقيمة إنسانية .
كل واحد فينا يشارك وسيجد الكل مشاركين ويستنو فيه فلا تتأخرو..

هذه بعض الاماكن التي ننوي التواجد بها ونرجوا من الاخوة في المناطق التي لم تتذكر ان يرسلوا لنا بإقتراحاتهم لتعم الفائدة ولضمان اكبر عدد ممكن من المشاركة:

اليوم الأول: الخميس
الموافق: 17-2-2011
الوقت: بعد صلاة العصر

اليوم الثاني: الجمعة
الموافق: 18-2-2011
الوقت: بعد صلاة الجمعة

طرابلس
عاصمة ليبيا وموطن المجاهد محمد خالد القرقني والعائلات الطرابلسية المجاهدة وعائلات طرابلس الغرب العريقة.

- مسجد مولاي محمد .
- مسجد أبو مشماشة .
- مسجد جمال عبد الناصر .
- مسجد بالخير .
- مسجد سيدي أبو منجل .
- مسجد قرجى .
التحرك من جميع المساجد وصولاً إلي الساحة الخضراء

* * *

بنغازي
عاصمة المنطقة الشرقية ومن أشهر شخصياتها عبدالحميد العبار والسنوسي جبر المغبوب ويوسف مادي أو كما اسموه أخواننا الجزائرين بابا يوسف .

- مسجد العتيق .
- مسجد عثمان بن عفان .
- مسجد عمر المختار .
وجميع المساجد المحيطة بالمنطقة والتوجه لميدان البلدية .
- مسجد أيوب الانصارى .
- مسجد ال ياسر .
- مسجد بيعة الرضوان .
وجميع المساجد المحيطة بالمنطقة والتوجه لشارع البريد (السلماني) .

* * *

مصراتة
موطن المجاهد الكبير رمضان السويحلي والعديد من آل السويحلي وغيرهم من أبطال .
جميع المساجد المحيطة بوسط المدينة وميدان النصر ومن التوجه لميدان النصر .

* * *

البيضاء
عرين عمر المختار وموطن حسين الجويفي وأرض رويفع بن ثابت( أمر طرابلس الغرب) وأمير برقة .

ـ مسجد بلال بن رباح .
ـ مسجد عثمان بن عفان .
ـ مسجد صلاح الدين الأيوبي (الكاوة) .
وجميع المساجد والتوجه أمام قاعة الحرية .

* * *

درنة
أرض الصحابة وكان لها دور فعال في حركة الجهاد بقيادة الفضيل بوعمر والعديد من عائلات درنة العريقة .

ـ مسجد الصحابة .
ـ مسجد العتيق .
ـ مسجد عثمان بن عفان .
وجميع المساجد والتوجه أمام الشارع المتواجد به فندق الجبل الأخضر .

* * *

طبرق
جميع مساجد طبرق وبالأخص التي القريبة من شارع فلسطين والتوجه لشارع فلسطن . وشل الحركة من دخول طبرق عبر إطارات السيارات لأنها منفذ مهم طبرق لشل ليبيا من الجهة الشرقية

* * *

لا للخوف نعم لليبيا الحرة

للتواصل معنا :

يوم الغضب في ليبيا (17 فبراير) ضد الفساد و المحسوبية
http://www.facebook.com/home.php?sk=group_191243197569891&ap=1

شباب ليبيا العظيم يثور على القذافي الدكتاتور
http://www.facebook.com/pages/shbab-lybya-alzym-ythwr-ly-alqdhafy-aldktatwr/177530102284922

انتفاضة 17 فبراير 2011- لنجعله يوم للغضب في ليبيا
http://www.facebook.com/pages/antfadt-17-fbrayr-2011-lnjlh-ywm-llghdb-fy-lybya/197898230226131


أبناء عمر المختار



ثورة شعبية

بسم الله .
اخي المواطن
ان تاريخ قمع القذافي لم يكن مباشر منه ولاكن يستغل الطماعين والاغبياء ويكن هم اليد الذي يضرب بيها ويفتآ الناس ببعض و يورط الاخرين باعمال الاجرمية حتا لا يطلة القانون مثل قضية لكربي . واعدام الليبيين و قال بالحرف ( انا لم اعدم احد والدليل علي بن عروص ان ابناء عمه لم يعدموه هاهو حي حتا الان انتم يا لليبيين اعدمتوا ابنائكم ) .
انه شيطان ويغري الناس بالمال و المناصب . ان الجيش الليبي هو الامل للي التخليص الليبيين من هذا الشيطان يجب ان نجمع معلومات على كل ظابط وعسكري ونضع برنامج عمل معهم في هذه الفترة الدقيقة حتي نحمي الشعب من الشيطان والبهائم . شكرآ .

عبدالحكيم



تبيلها تريس يا فاخرى

لقد تناولت في مقالك فكره جيده تتمثل في دعوتك لعناصر من تسميهم بالمعارضه الليبيه بالخارج والتي ان شخصيا اشك ان عددهم يفوق العشرون شخصآ في العوده الي ليبيا... ولاكن ساقول لك بانك لست صاحب الفكرة الأول, لقد تم توجيه ندأ لهم من قبل الدوله لهدأ الغرض ولاكن لأسف بعضهم مصر للبقاء بالخارج لدواعي ومصالح تربطهم بالاستعمار والمخابرات الاجنبيه.

أتحداك ياسيد فاخري واتحداهم جميعآ إدا كان لديهم درة وطنيه في ان يعودوا الي ليبيا... هم واثقون أنهم خونه و عملاء الغرب والشعب الليبى دارك تمتامآ للحقيقه... ياسيد فاخري لاتغرك الشعارات و الهتافات التي يرفعها هؤلا, انها احلامهم واحلام الغرب الطامعين في خيرات ليبيا... ليبيا بخير بفضل الله وابنائها .

أتقوا اللة خلقه ياناس او خلوا الليبيين في حالهم,,, كانكم قاعدين في اوروباء واكلين شاربيين علي حساب المخابرات الغربيه يعني لازم اتجزوا باالشعب الليبي الي الدمار والحرق والفوضى .

أخوكم
منصور سعد منصور



مناشدة عاجلة للقيادة الليبية

الاخ القائد
الاخ سيف الاسلام

نتقــــدم اليكـم بهذه المناشدة لانقاذ ابنائكم الطلاب والمرضى العالقين في مصر وبالاخص القاهره بعد فرار السادة العاملين بالمكتب الشعبي علي اول طائرة ليبيــة خرجـت من القاهرة وماندري ماهي الكذبة التي قالوها في تقريرهم اليكم كي سمحتم لهم جميعا بالمغادره.

البنوك معطلة تماما والطلاب لايملكون بطاقات سحب ذاتي والاكثر شرا حتى وان وجدت الماكينات معطلة, يعني مافيش فلوس يعني مافيش طعام (نساء وصغار) مافيش عيادات, مافيش دواء, والشرطة المصرية الكل يعرفها حاميها حراميها ولو كان يعرفو ان لديك فلوس نهارك احرف .

لايوجد اي رقم للطواري يمكــن الليبيين مــن الاتصال بيه في اي قناة فضائية ابداء من الليبية الي الجزيرة. حالة فوضي في المطار مافيش حتى من يسمع او ينظم او يمكن ان يكون مسؤل معقولة الخيال المريض للخطوط لما طلب منها ان تسير الرحلات الاضافية طلبت فلوس اكثر من المعتاد من الناس ولم يترجعو ويخلو الرحلة ببلاش الا بعد ما دارو الناس مشكلة كبيرة!!!!

الطريق البري غير امن السجون المصرية فلـتت وفيه اكبر سـجن علي الطريق الصحراوي القاهرة الاسكندرية والبزينة بالقرامات يعني 700كم كيف بيدير فيهم صاحب العائلة والسيارة الامور من سئ الي اسوء ولا احد يدري متي الامور تصبح حسنة او اكثر سواء

الرجاء منكم عمل حل ينقد الناس وارواحهم وسيارتهم احسن من نريحو في الاقدام ونقعدو مضحكه واوجه الحل مثلا الضغط علي الخطوط لتوفير اكثر رحلات, او ابعثو طائرة يوشن تجيبهم لطبرق او نسقو مع الرئاسه المصرية واعملو قافلة للسيارات الليبية توصلهم للحدود بحراسة الشرطة او الجيش فيها وقود فيها طعام. ارجوكم ان هولاء العاليقين لديهم اسر واقارب ولسوف يزيد الطين بلة علي الحكومة الليبية وربي يسلم البلاد والعباد.

ننشادكم بكل ماهو غالي لديكم ان تتدخلو وان توضحو الامور اعملو حلقة خاصة في الاذاعة الليبيه حطو ارقام بينو للناس كيف ايديرو ولنشعر انكم معا في كل الازمات مثل ماعهدنكم.

والله لايضيع اجر من احسن عملا .

وكلكم راعى وكل راعى مسئول عن رعيته .

مواطن لديه عزيز عالق قي مصر



ليبيا تخفض سعر الزيت والسكر

طرابلس ـ ليبيا24 ـ ذكرت مصادر صحفية ليبية أن أمين (وزير) الاقتصاد والتجارة محمد الحويج قد اصدر قراراً بتخفيض اسعار بعض السلع الاساسية.

وقالت وكالة "ليبيا برس" إن ابرز هذه السلع الأساسية التي وقع تخفيض اثمانها هما الزيت والسكر.

وبموجب هذا القرار أصبح سعر علبة الزيت للمستهلك 2 دينار، وكيلو السكر بــ1 دينار واحد، يذكر أن علبة الزيت وصلت الى ذروتها في الغلاء حيث تباع بــ3 دينار، فيما وصل كيلو السكر إلى 2 دينار.



دعوة إلى مواجهة بدايتها سهلة

في الوقت الذي نعيش فيه عصر ثورة الشعوب متمثلة في النجاح النوعي لثورة الشعب التونسي على طاغيته والثورة الشعبيه المدوية في مصر حالياً والتي لا يفصلها عن الإطاحة بفرعونها إلاّ بعض أيام فقط، وفي الوقت الذي نتوقع فيه أن تنتشر هذه الثورة مثل النار في الهشيم لتقضي على باقي الأنظمة القمعية في الوطن العربي، يستبعد الكثيرون ثورة مشابهه في ليبيا، وفي نظري إن صدق هذا التشكيك فإنه ليس بسبب قوة النظام القمعي المسيطر عليها لأنه أوهن من أخويه في تونس ومصر، ولأنه بدأ يتهاوى من داخله والمثال على ذلك فرار مدير المراسم إلى فرنسا. وقد إكتشف الشعب الليبي ضعف القذافي خاصة بعد التخبط الذي ظهر عليه عقب سقوط طاغية تونس، ونحن نعرف جبنه منذ قيام ثورته حيث أنه رجع في نفس الليلة إلى معسكره بأعذار واهيه بعد أن تحرك رفاقه ولم يخرج إلاّ بعدما تأكد من نجاح الثورة، وكذلك فراره إلى الصحراء وتنقله فيها على غير هدى في حافلته بعد الغارة الأمريكية. وصعوبة الثورة ليست نتيجة جبن الليبيين الذين أظهروا مواقف بطولية في الكثير من المناسبات.

إن صعوبة الثورة الشعبية تكون في بدايتها، يعني طريقة تحريك جموع الشعب في بداية واحدة، ويجب أن نعترف أن القذافي لن يتورع في سفك دماء العشرات والمئات بل حتى الآلاف إذا تحركت منطقة معينة لوحدها في البداية، ولذلك فيجب أن يتحرك الجميع في وقت واحد، ولكن صعوبة ذلك هو عدم وجود أحزاب أو نقابات فعالة يمكنها تحريك الجماهير، وبصراحه فإن الكثير من الليبيين لا يثقون ببعضهم بعد الفرقه التي زرعها بينهم القذافي خلال أربعين سنة.

لذلك ففي البداية يجب أن نثبت لأنفسنا وكذلك للقذافي وزبانيته أننا نقف في صف واحد، ولكن دون أن نعرض أي مواطن للأذى، وأعتقد أن هناك وسيله سهله لذلك، فبدل أن تخرج الجماهير للشوارع يمكن أن يعتصموا في بيوتهم في وقت واحد لإثبات تضامنهم مع بعض، ويتكرر ذلك لعدة أيام ثم تتحرك الجماهير بعدها حركة واحدة. طريقة الإحتجاج السلبي في البداية تضمن سلامة الجميع، حيث أن الأمن لا يمكن أن يحاسب مواطناً لمجرد بقائه في بيته.

إن أغلب أفراد الشعب الليبي إن لم يكن كلهم بما فيهم الوزراء وأفراد الأمن والشرطه والجيش غير راضين على الحالة المزرية التي وصلت لها ليبيا وأعتقد جازماً أن كلهم يتطلعون إلى التغيير، طبعاً بإستثناء القذافي والمتورطون معه في جرائم ضد الشعب، ولو قامت ثورة شعبية وتحرك كل من يطمح في التغيير فلن تحتاج هذه الثورة أكثر من يوم أو بعض يوم للتخلص من القذافي ورموز البطش من حوله.

عندما يتأكد الليبيين أنهم يقفون قي خندق واحد وعندما تتأكد الأجهزه الأمنيه أن الشعب الليبي بأكمله قد عزم وأجمع على التغييرفإن هذه الأجهزه سوف تنضم إلى أبناء شعبهم الذي هم منه ورأينا ذلك يحدث في تونس ومصر، وأنصح هنا أفراد هذه الأجهزه أن لا يورطوا أنفسهم في جرائم ضد شعبهم يُحاسبوا عليها بعد سقوط النظام والأهم من ذلك هو الحساب العسير يوم القيامة، فكيف يسمح مسلم لنفسه قتل إنسان وخاصة مسلم ومن أهله دون حق، وكل ما يطالب به هو الحريه والتي سيتمتع بها رجل الأمن نفسه (إلاّ من تورط في سفك الدماء)، خاصة وأن كل رجال الأمن يعلمون أن فساد وإستبداد هذا النظام وإتلاف ثروة البلد والعبث بمقدراتها والفوضى وكذلك محاربة الدين قد وصلت درجة لم يعرف التاريخ الحديث لها مثيلاً، مما يجعل التخلص من هذا النظام ليس فقط مشروعاً ولكن واجب ديني ووطني.

إن التاريخ يُكتب بأيدي الأبطال، وقد دوَّن فيه أجدادنا أسطر من ذهب، وليس بوسع أحفاد هؤلاء إلاّ أن يسيروا على نفس النهج.

لقد كتبت مدينة سيدي بوزيد إسمها بأحرف من نور في تاريخ تونس وتاريخ شرفاء العالم، وكذلك فعلت مدينة السويس في مصر ولست أدري أي مدينة ليبية ستلحق بهم وتبدأ الشرارة منها وتواصل ثورتها ببسالة، فهل ستكون مدينة الزاوية التي عُرفت بمواقفها الرجولية وخاصة تصديهم للقذافي عند محاولته الإستيلاء على الأراضي فيما سمي بإستصلاح الشريط الساحلي، وكذلك في ثورتهم ضد الأفارقه الذين دعاهم القذافي للإقامة بطريقه غير شرعيه بعد أن إعتدوا على أهل البلد، أم ستكون مدينة إجدابيا التي عُرفت بمواقفها البطوليه، أم ستكون مدينة الخمس التي تصدت للقذافي عند محاولته تدمير متاجرهم، أو منطقة الجبل الأخضر الأشم لتنتقم لشهدائها الذين أحرقهم القذافي مع الغابة التي كانوا بها بالقصف المتواصل بالطائرات الحربية، أم ستكون مدينة بنغازي والتي ما زال ضحاياها الأحياء ينتضرون من يقتص لهم وهؤلاء الضحايا هم الأطفال الأبرياء الذين حقنهم الطاغيه بيفيروس الأيدز إنتقاماً من أهاليهم، والقائمة طويلة فكل مدينة ليبية مؤهلة لنيل ذلك الشرف ولكني أتمنى أن تنهض كل المدن في وقت واحد وعندها لن يعرف القذافي أين سيوجه قوات الأمن والدعم المركزي، وكما أسلفت فإني أعتقد أن أفراد تلك القوات سينضمون عندئذٍ إلى شعبهم.

إن الليبيين لن يخسروا أكثر مما خسروا ويخسرون حالياً فالقذافي قتل ويقتل الكثير منهم وهم يموتون أيضاً نتيجة الأمراض وحتى التي يسهل علاجها لتدهور الخدمات الصحيه، وكذلك من أمراض سوء التغذية نتيجة الحالة الإقتصادية المزرية لأحد أكبر الدول النفطية، ويموتون في حوادث السير لإضطرارهم إستعمال سيارات قديمه تفتقد أبسط وسائل الأمان. والأحياء منهم لا معنى لحياتهم.

هذه هي الفرصة الذهبية للشعب الليبي فلا أعتقد أن بالإمكان الحصول على أفضل منها، وإن ضاعت فستلعننا الأجيال. حتى إن أردنا إختلاق أعذار واهيه لندافع عن أنفسنا أمام أبنائنا وأحفادنا، فكيف سندافع عن أنفسنا أمام العزيز القدير يوم القيامة عندما يحاسبنا على عدم وضع حد لظلم هذا الظالم وخاصة عند توفرالفرصة.

هذه فرصة الجميع لإسترداد حقوقهم وكذلك للإقتصاص ممن قتل الليبيين فلا أعتقد أن هناك أُسرة ليبية واحدة لم تفقد عزيز بسبب هذا النظام سواء بطريقة غير مباشرة بالزج بأبنائنا في حروب لا طائل منها في تشاد وأوغندا، أو بشكل مباشر في مذبحة سجن أبوسليم أو بباقي السجون وكذلك في سلسلة الإعدامات المتكرره فى الجامعات والساحات العامه وتصفية المعارضين وضحايا طائرة الخطوط الداخليه بنغازي ـ طرابلس المنكوبه، وجريمة العصر وهي حقن أربعمائة طفل بفيروس الإيدز. إن لم تسمح الضروف للقصاص في السابق فلا عذر اليوم، فالفرصة متاحة ولن تكلف شيئاً في بدايتها فهي عبارة عن الإستغناء عن نزهة سويعات في اليوم، وربما لو لاحظ القذافي أن الليبيين إتحدوا وإتفقوا على التخلص منه فربما يفر حتى قبل أن يخرجوا للثورة.

هذا هو الإختبار الحقيقي للشعب الليبي ليثبت أنه ما زال حياً. لا تثنيكم أي تحركات في الشارع وقت الإعتصام فإن القذافي سيصدر أوامره لقوات الأمن أن تجوب الشوارع في ملابس مدنية لمحاولة التقليل من نتائج هذا الإعتصام ولكن أفراد هذه الأجهزه مفضوحون في تحركاهم، ويمكن لأي ليبي التعرف عليهم بسهولة. كل ليبي معني بهذا النداء بما فيهم أفراد الأمن وعليهم واجب وطني للإستجابه، ومن لا يفعل سيكون مسئولاً لو أخفقت الحملة وبالتالي المشاركة في إثم أي ظلم يتعرض له أي إنسان من قِبل هذا النظام في المستقبل.

نعوِّل كثيراً على فئة الشباب وخاصة في إيصال هذه الرسالة إلى جميع شرائح المجتمع بجميع وسائل الإتصال المتوفره حالياً. إن القذافي يعلم تماماً خطر هذه الفئه من المجتمع فعمد إلى تفريق الطلبه بإنشاء جامعات صغيرة متفرقه، لكن ولسوء حظه فإن هذا السلاح لم يعد يجدي مع توفر التقنية الحديثه المتنوعة للإتصالات والتي حققت نجاحاُ باهراً في ثورتي تونس ومصر.

أقترح أن يبدأ الإعتصام يوم الإثنين 7/2/2011 وأقترح أن يكون بين صلاة العصر والمغرب ولمن يستطيع يبدأ قبل ذلك وينهيه بعد ذلك، على أن يستمر يومياً بنفس التوقيت حتى يتأكد الشعب الليبي من إتحاد الهدف، بعدها تتحرك الجماهير حركة واحدة مثلاً بعد صلاة الجمعة. يفضل الصيام خاصة يومي الإثنين والخميس والدعاء بالتوفيق والنصر. ربما الأفضل أن تكون الإحتجاجات في البداية إجتماعية مثلاً للمطالبة بفرص عمل أو مساكن حتى تتجمع أعداد كبيرة من الجماهير تتحول بعدها الثورة ضد النظام

وأخيراً فإن النصر صبر ساعة. أقول قولي هذا وأفوض أمري إلى الله وأتوكل عليه فنعم المولى ونعم الوكيل، والمسلم يعلم أن التوكل هو الأصل ولكن لا يعني التواكل فلابد أن يكون مصحوباً بالعمل فإن الله هو القائل في كتابه الكريم:"إنَّ الله لا يغير ما بقومٍ حتى يغيروا ما بأنفسهم".

يوسف الصادق



الخنزيرة .. قناة الخراء القومي والديني

هدفها العودة بالمنطقة إلى حكم الدين المتخلف
والعودة بالمنطقة إلى عصور الحريم والغلمان وملكات اليمين
البداية كانت في تونس ومصر التى حلّ بها الخراب والهمجية والارهاب الديني
فحافظوا على منجزات العلمانية والحرية والديمقراطية .. لا للخراب .. لا للجهل والتخلف الديني

س. ف.



Come out to the Streets of Libya

Libyan Quatchi



القذافي يقود الشعب الليبي الجبان

( سيروا ونحن من وراءكم )

راعي سابق



وجاء دور الأخوان

المتابع للاحداث المتسارعه فى تونس ومصر يستطيع اذا اتبع البصر ونحى العاطفه جانبا أن يرى اليد الطوله للأخوان فى هذه الاحداث. نعلم جميعا أنّ قناة الجزيرة قد اصبحت منبرا للأخوان عن طريق رئيسها وضاح خنفر وأحمد منصور وطبعا عراب الأخوان وبوقهم القرضاوى, واستطاعت هذه الفويسقه- الجزيره- ان تلعب كاذبة دور المشفق الباكى على حال الأمه وان تبث الكذب والاشاعات والفتن ضد كل من تصد لحركة الأخوان , فكانت تونس التى بطشت بحركة النهضة ومصر طبعا التى وضعت الحركة فى مصاف الحركات المنحله والخارجه عن القانون, هى أول الدول المستهدفه من قبل الجزيره ورأينا حين زادت وتيرة الاحداث فى تونس كيف ضاعفت الجزيرة تغطية الاحداث وكيف استعانت بالخبراء, الاخوانجيه طبعا, لتصعيد وكب الزيت على النار , وكلنا تابعنا تواتر الاحداث من شاب احرق نفسه الى انتفاضة شعبيه منظمه ومُعد لها مسبقا.

وبعد ان حدث ماحدث فى تونس وخرج بن على غير مأسوفا عليه يأتى الان الدور على مصر. فلم تكد احداث تونس ان تنتهى بسقوط النظام حتى تتجه انظار قناة الرآى والرأى الاخر الى مصر, ومايجرى الان فى مصر هى انتفاضه شعبيه فى شكلها اخوانيه فى قالبها وهذا واضح فى ملامح قادة المظاهرات وطريقة ادارة المظاهرات وخروج قادة الاخوان وقناتهم الجزيرة فى مباركة الانتفاضة والتحريض وبث الاشاعات والمعلومات لقادة الانتفاضة بعد قطع النظام المصرى لشبكة الاتصالات وشبكات الاتصال الشخصى كاتويتر وفيس بوك. ونرى ايضا تداعى باقى جسد الاخوان فى العالم بالمظاهرات كالتى هنا فى نيويورك ووشنطن وحتى توليدوا اوهايوا, هذه المظاهرات قادها شباب الاخوان فى الجامعات التى يسيطرون على اتحادات الطلبه فيها والمساجد التى سيطروا عليها فى انحاء المعموره.

والان تتجه انظار الاخوان وقناتهم صوب ليبيا وشعبها ولكن السُلطات فى ليبيا كانت ,كعهدها فى استباق الاحداث, قد اكتشفت مسبقا خيوط المؤامره التى كانت الجماعه تُحيكها ضد ليبيا عن طريق اختراق الاعلام الليبى ومؤسسة ليبيا الغد فتم كشف اللعبه وطرد بوق الاخوان "ليبيا برس" وسليمان دوغه من ليبيا ومؤسسة ليبيا الغد.

الخطوة القادمة للسلطات الليبيه يجب ان تكون طرد وقفل مكتب قناة الجزيره فى طرابلس حتى توؤد هذه المؤامره فى مهدها .

وهنا احذر الاخوة المطالبون بحقوقهم فى الثروه ان يكونوا سببا فى, او جزء من فتنه سوف لا تبقى ولا تذر, فتكوينة وتركيبة مجتمعنا تختلف عن التركيبات الاخرى والشعوب الاخرى..تركيبة قبليه معقده وشائكه قد تؤدى فى النهايه الى مايُحمد عُقبَاه والله المستعان. اللهم جنبنا الفتن ماظهر منها ومابطن وقنا شر الفتن وشر الأخوان يا رب العالمين وقناتهم الفأره الفويسقه, قناة الشر واللى شر منه.

موسى منصور



هام جداً

إبتداءاً من الغد وحتى يوم اﻹنتفاظة المنشودة، سأقوم أنا وصديقاتي بالتزمير عند تمام الساعة الثانية عشر ظهراَ و بشكل مستمر لمدة خمس دقائق. نقصد بهذا أن نقول للقذافي إنه قد حان الوقت لترك البلاد. نرجوا من الجميع المشاركة أينما كنتم. في الشوارع الخلفية، في الطرقات السريعة، في الطرقات الصحراوية أو أينما كنتم و حيث تشعرون باﻹطمئنان و سترون كيف ستفزع هذه الطريقة النظام و أزلامه. وهي طريقة سلمية و آمنة. من لم يستطع أو كان في مكان لا يسمح له بذلك فنرجوا منه أن يزمر في سره، المهم أن نتذكر هذا الوقت و أن نتذكر أهمية طردنا للنظام من بلدنا إلى غير رجعة.

نعم، سنطرد هذا النظام إلى غير رجعه و سنستبذله بنظام ديمقراطي مبني على التعددية و الحرية وعلى دستوراً يوضح علاقة الدولة بالفرد و علاقة الفرد بالدولة. دستوراً نوافق عليه جميعنا بكل حرية و مصداقية ودون أي ضغط من أي جهة. دستوراً يراعى فيه مصلحة الناس جميعا و مصلحة البلد لا مكان فيه للمصالح الشخصية أو شرعنة التوريث و حكم الفرد.

نعم، ليبيا جديدة تسمح لجميع أطياف أبناؤها بقدر كامل من الحرية و اﻹبتعاد عن الفوضى و الغوغائية و قراقوشيات القذافي. يسمح فيها لكل اﻷقليات أن تتنفس بحرية. وهذه اﻷقليات في ذات الوقت تحترم الدستور. و الدستور يسمح لها و بكل إطمئنان أن تتحدث عالياً و إسماع صوتها للجميع. و إن إستطاعت أن تمرر رأيها بإستفتاء الجميع وبعد إقناع الجميع سيصبح رأيها دستوراً يحترمه الجميع.

نعم، ليبيا جديدة يشارك فيها الجميع و لسنا بصدد إستبذال دكتاتوراً بآخر. يكون لها رئيساً محدد الصلاحيات و لمدة محددة . وأي تعديل دستوري يخص الرئيس و مهامه لا تطبق إلا مع الرئيس التالي حتى نمنع أي تعديل هذفه المصالح الشخصية و شرعنة أي إسبداداً بالحكم.

رعاكم الله و تحيا ليبيا الحرة .

ليبية معارضة من الداخل



ME security tactics:
"Document from the Ministry of interior in Egypt"

Mideast security tactics (procedure), I would assume they all graduated from the same school.

Check this out -"Document from the Ministry of interior in Egypt":

http://sharek.aljazeera.net/node/1426

N.



عجلة التاريخ لا تعود إلى الوراء

هناك حقيقة يجب ذكرها وهي أن التاريخ لم ولن يعود إلى الوراء. ثورة الشعب بدأت في تونس ثم مصر وليبيا لا تعيش على كوكب خارج المجموعة الشمسية. الظروف المعيشية للمواطن الليبي أسوأ بكثير مما كان عليه الحال في زين عابدين تونس. هذه حقيقة مرة يعرفها كل ليبي. ثورة الشعب الليبي قادمة لا محالة هذا أمراٌ كان مقضياٌ. كنت أتمنى أن يقدم القذافي على إصلاحات سياسية حقيقية لكنني أعتقد إنه بحكم مستواه العلمي وظروفه الشخصية ليس بمقدوره ذللك. أدعو الله العلي القدير أن تكون ثورة الشعب الليبي ثورة بيضاء وذلك برحيل القذافي قبل أن تبدأ. لا يعلم بالغيب إلا الله ولكن بمعرفتي المتواضعة جداٌ لتاريخ المنطقة و ظروفها السياسية والإجتماعية والإقتصادية المتشابهه أعلم علم اليقين بأن الثورة الشعبية في الجزائر واليمن وليبيا وسوريا قادمة لا محالة.

تامر أحمد الطرابلسي



القذافي ينجو بجلده

صمام الامان الوحيد للقدافي بعد صقوط مبارك هو عبد السلام جلود سوف يسلم السلطه لعبدالسلام جلود دون قيد او شرط مقابل ان ينجو بجلده هو وعائلته مع ظمان عدم المحاكمه وحياه كريمه داخل ليبيا .

تحيات المهاجر



أرحل .. زيد فيه

المسحان



الدور القادم على من ؟

الساطور



ليبيا ليست تونس
ليبيا ليست مصر

ليبيا ليست تونس ليبيا ليست مصر
ليبيا ليست حكراً على احد.
ليبيا ليست دَنَبْ.
ليبيا قبائل ليبية تَحكُم البلد.
ليبيا الإسلام والحَفظةُ والمدد.
ليبيا الإرادة والمُعاملة بالمِثل.
ليبيا الأصالة ليبيا الشهامة ليبيا السند.
ليبيا العطاء الدي لا ينفد.
ليبيا تُوَحِد ليبيا تؤثر لهذا لن يفرقها احد.
ليبيا شعبٌ يعرف ان الخراب طويل الامد.
ليبيا قيادة دات احترام و تَحَسِبُ الكل.
ليبيا محبوبة من قبل الاحرار والثوار والمناضلين فإسألوا نيلسون.
ليبيا العظمى ليبيا النهر ليبيا ميدان الشهداء ليبيا اول سبتمبر ليبيا امحمد المقريف ليبيا سحبان ليبيا شهداء الغارة ليبيا امعيتيقة ليبيا جمال عبدالناصر ليبيا تشافيز ليبيا خالد مشعل ليبيا افريقيا ليبيا شعبٌ محصن بأدن الله عند المِحن.

عاشق الوطن



إذا الشعب يوما اراد الحياة

أيها الليبيون :
إذا الشعب يوما اراد الحياة
فلابد أن يستجيب القدر.

ليبي



يا ليبيين اشكروا الله أن في ليبيا أمن واستقرار

يا ليبيين اشكروا الله أن في ليبيا أمن واستقرار.

هل تريدون ليبيا تصبح مثل مصر نهب وسرقة وقتل واعتداء على الناس الآمنين في بيوتهم ونهب ذهبهم ومدخراتهم ومتاجرهم وشركاتهم التي بنوها بعرق جبينهم.

فيقوا يا ليبيين .

حافظوا على ليبيا آمنة مستقرة .

عضو اللجنة الثورية الرئيسة
بنغازي ـ ليبيا



لا تخربوا طبرق

الله ينصر القذافي ويحفظ علة الكرامة والنصر لا للمظاهرات لا للتخريب مع السلامة والكريمة لا تخربوا طبرق لا تخربوا طبرق احفظوا حدودكم من البلطجية الهربين من الحبوس المصريين. بيانات الحجاجي ومؤتمر المعارضة ترفضوها مخربين هدفهن خراب ليبيا .

ف. م.
طبرق ـ الجماهيرية



رد علي حلم الحاجي

شد انتباهي دلك الكلمات المفبركة التى تفضلت بها في مقالك، والتي لا تفسر الا بنوع من التحريض علي العصيان المدني والتخريب في بلد يسود فيه الامن و الامان و الخير..دلك الوطن الدي روت دماء ابناءه الطاهره كل شبر من ارضه دلك الوطن الدى يسود فيه الخير والجود.
ياسيد حاجى...استيقض من احلامك, ادا كانت لديك حسابات شخصيه مع النظام في ليبيا وتريد ان تصفيها, فلا داعى للزج باالشعب الليبى معك...الشعب الليبى بريئ من كل احد يريد ان يستغله لغرض مصالحه اوحساباته الشخصيه , الشعب الليبى بخير ولله الحمد وهدا بشهادة كل الليبيين لاسيما ان هناك تجاوزات علي كافة الاصعده ولاكن ليس بالدرجه التى توصفها والافتراء الدي تفضلت به في مقالك .
بصفتي احد افراد الشعب الليبى اعترف باننا احد المساهمين في الخراب الاداري و المالى و السبب الرئسى لدلك هو نسيج الشعب الليبى الاجتماعى الدي تنحسر فيه التقسيمة الاجتماعيه لابناء الشعب الليبى . نحن من ساهم فى خرق القانون تحت الضغوطات الاجتماعيه ,,, هدا ابن عمك و هدا صديقك,,, نحن ابناء الشعب مشاركون فى الفساد الموجود .
دعنا ننتقد انفسنا اولأ قبل ان ننتقد النظام ... دعني اسألك يا سيد الحاجى, من الدى قفز فى الوحدات السكنية الفتره الماضيه بدون وجه حق ؟ اليس هم من ابناء الشعب الليبى, في نفس الوقت ان معظم الشقق كانت تحت الانشاء... هل النظام مسئول على هدا ؟ ام ان الدوله ساهمت في بناء اكثر من نصف مليون وحدة سكنيه خلال العامين الماضيين لحل مشكله السكن, او ان الشقق ستسلم لغير الليبيين... دعني اسالك ياسيد حاجي... من من دول العالم عدد سكانها ستة ملايين ولديها طلاب مايقارب ثلاثون الف موفد للدراسه بالخارج... من من دول العالم تمنح مرتبات لافراد لايقدمون خدمه للدوله .
دعني اسالك سؤال اخر بحكم انك تنتقد الحريه والديمقراطيه وحقوق الانسان... فا بالله عليك ادهب وزور اوروبا وامريكا والتي انا واثق انك تعرف الوضع جيدا هناك وتاخد هده الدول كمثال يقتدي به في الديمقراطيه و حقوق الانسان , اقسم بالله العظيم ان الفقرو البطاله الدي رايته في اوروبا لايوجد له مثيل في ليبيا .
ياسيد حاجي لا اساس من الصح فيما تقوله... اتحداك اتحداك ان تلقي نظره علي نسبه البطاله في بريطانيا وامريكاء للعام الماضى وقارنها بليبيا... انا متاكد كل التاكيد بانة لاتوجد مقارنه وساعدك باني سوف انشر دلائل علي دلك بالصور تفضح الخراب في اوروبا و امريكا .
ياسيد حاجي... استيقض من الحلم الدي انت فيه . الشعب الليبى شعب واعي ودارك بان ليبيا بخير بفضل ابنائها ,إدا لاتعرف التاريخ دعني أقول لك ان الاباء والاجداد للشعب الليبى كانوا يعملون تحت اقدم الاستعمارفوق اراضينا . ياسيد حاجي ليبيا قدمت الكثير والكثير, فلا داعى لهده المزايدات علي الشعب الليبى والاسخفاف به بكلمات لا اساس لها من الصح .
استيقض من النوم يا سيد حاجي و احتفض بإحلامك لنفسك .

منصور سعد منصور



متى دور ليبيا يا معشر الليبيين

مطالب الثورة المصرية للشعب المصري
في ميدان التحرير وباقي المدن

1- عقد لجنة وطنية بقيادة محمد البرادعي للتفاوض مع النظام
2- كتابة دستور
3- رفع الحظر على التجول
4- الجيش لا يتدخل في مظاهرات الشعب الا لايقاف الشغب او اعمال العنف ويتعامل برقة مع افارد الشعب
5- الشعب يطالب بتنحي مبارك وحل مجلس البرلمان وتعيين حكومة انتقالية
6- القوى الوطنية كلها في متواجدة في ميدان التحرير
7- شعب مصر كله في الشوارع في جميع المحافظات
8- الشعب المصري خرج بجميع فئاته الجامعية و النقابات والعمال والمحارون القدامي
9- دفن 3 قتلوا من قبل الشرطة في الاسماعلية وبعد الدفن خرج الناس في مظاهرة قوية والجيش اخرج بطاقات للمتطوعين لحفظ الامن
10- قوى شعبية تنظم شئون الحياة اليومية حتى لا تكون فوضى
11- قبضت اللجان الشعبية على بعض المشاغبين الذين بعض منهم من البوليس السري
12- تظاهر في السجون وخروج المساجين
13- إلغاء قانون الطوارئ
14- محاكمة الرئيس مبارك ومحاسبته
15- اولاد مبارك هربوا من مصر الى جهة غير معلومة

المتظاهرون المصريوون نصرهم الله

بشير رجب الاصيبعي



الحرية للشعب ... شعاراً

شعار رنان.. يستخدم لاستفزاز الهراوكة من قبل هراوكة احرف منهم.. توا بالله فيه عبيد في ليبيا.. والا فيه حد حريته ناقصه . اقسم بالله العظيم .عشت في البلد اربعون عاما ماشعرت باني عبدا لا حد. و لا ناقص حرية .ولامهان .ولاذليل بل سيد بكل ماتحمل السيادة من معني . وكان ربك عطاني اربعيين ثانيات خير وخيرين انعيشها في بلادي ومع اهلي بكل سيادة وكل حرية وبكل مكوناتها . واللي شاعر بالنقص وانه يوجد ليبي اخر سيدا له انصحهه ان يراجع طبيب نفسي مختص . واحنا الليبيين جاخيين بالزيادة وتبي الصراحة عندنا فائض في السيادة لانخافو من بوليس ولا من عميد ولا من وزير كلهم مانحسوش فيهم . يعني زينا زيهم. خطرها علي الحرية للشعب . ونصيحة وبشرفي من قلبي يا من تطلب الحرية للشعب الليبي خوذ العويلة لاهلهم راهم كبروا يتربوا مع عشائرهم افضل من يتطبعوا بطباع غيرهم ويفهموا الحرية خطا . ارجوك لاتغامر بهم وارجع لرشدك ولاهلك وصوابك وصدقني التوقيت جدا مناسب اكثر من وقت مضي وراهو امنيتي وغايتي لم الشمل ولاعندي مصلحة في هذه الامور بس ابحث عن تميز تميز يمتازون به الليبيين دون غيرهم وهنوا البلاد الله يهنيكم .

اخوكم في الله
معتوق الحسناوي



صرخة من نساء وبنات واطفال ليبيا
العالقين في مطار القاهرة منذ يوميين

ان ماحدث في تونس لم نتوقعه بالامس القريب ولم يكن هناك ائ مؤشر علي انهيار قريب لحكم زين العابدين ولكنه حدث خلال ثلاته اسابيع وهاهو السيناريو يعاد في مصر الحبيبة ونتابع الاخبار ونتظر الحلقة الاخيرة . وانا علي يقين ان النهاية واحدة لا للثوريت ، لا لحكم العائلة ، او الحزب ، لقد بداء يبزغ عصر التعددية السياسية في العالم العربي ، ولن تنتهي السنة حتي يعم فجر الحرية علي كل البلاد العربية .
لقد شاهدت علي القنوات الاهتمام الذي ابدته السفارات الموجودة في مصر لحماية مواطنيها ، فوضعت السعودية والكويت والامارات وغيرها من الدول ارقام للطواري للاتصال مع مواطنيها وسرعان ما بداء جسر من الطيران بين هذه الدول وجمهورية مصر لنقل المواطنيين ، وكذلك فعلت تركيا وامريكا واوربا، ولم اجد شئ من ذاك لا علي القنفود او القنوات الفضائية ولا الصحف المحلية ولا صحف ليبيا الغد ، ومن المفارقة الغريبة ان الصحف الليبية تشير الي خطورة الوضع في مصر وقيام اعمال النهب والبلطجة وهروب السجناء وكانها مصر لايوجد بها ولا ليبي ماشد انتباهي الليبيين العالقون في مطار القاهرة مند يوميين وعددهم يتجاوز 3000 مواطن ولم تتحرك الدولة ولا السفارة الليبيه بالقاهرة ولم تشكل خلية طواري لترحيلهم ولا ارقام طواري لمساعدتهم ، لقد تسارع موظفي السفارة علي ترحيل اسرهم وتركو اولادنا وبناتنا يعانون الهم والظلم ، فاين الدولة واين السفير واين القنصل واين احمد قداف الدم.
ان الاوضاع الماسوية التي يعيشوها الليبيين الان في مطار القاهرة منهم المريض والطالب والطالبة والطفل والشيخ والعجوز دون اكل ولاشرب وعلي مرائ ومسمع منكم يارجال الدولة الاشاوس انه لاوصمة عار ونقطة سوداء تضاف الي انجازتكم السابقة ، فباي لغة ممكن ان اكتب وباي صراخ استغيث ، وانما اقول لكن الله يا نساء ليبيا فوالله لم نعد نملك درة رجولة ولانخوة ولاكرامة ، فالموت ارحم لكم ايها الليبيين الجبناء ، ففي اول محك حقيقي تركتم النساء والشيوخ والمرضي يواجهون المجهول فماذا ستفعلون غدا اذا حدث هذا في ليبيا .

طالب من بريطانيا



رسالة للشعب الليبى

دونكم يا أبناء ليبيا, خوذوا بلادكم من القذافى و عصابته .

الشافعى



كم هي معبرة ... هذه الصورة

كم هي معبرة ... هذه الصورة
تحكي حكايا أمة مقهورة
تصرخ في الضمائر المبتورة
لعائن السماء المسطورة
عليكم يا طغاة المعمورة

الصورة أعله من منشورات الأخ رجب، له الشكر الجزيل.

ضيف عبدالله الغزال



حان وقت الرحيل

حمد الضبع



حركة بصيص الأمل

ثورة العطر في 17، 18، 19 فبراير

كما نجح أشقاؤنا في تونس في إستنشاق رائحة ثورة الياسمين والتي تفوح رائحتها في شتى أرجاء العالم، فها نحن نشم رائحة ثورة الفل في أرض الكنانة والتي نأمل بإذن الله أن تجني ثمارها.

ثورة العطر في ليبيا قادمة لا محالة وتلاحم أبناء ليبيا في هذه الفترة يعتبر عمل وطني مشرف لا جدال فيه.

أبناء ليبيا الأبرار

علينا جميعا أن نقف يد واحدة في كل شبر من أرضنا ليبيا لنمارس حقنا في التعبير والمطالبة بالتغيير وندعوكم للمشاركة على حسب المواعيد التالية:

الخميس 17 فبراير – التضامن مع أسر شهداء 17 فبراير

الجمعة 18 فبراير بعد صلاة الجمعة – التضامن من أجل إنهاء الفساد والفقر والمخدرات

السبت 19 فبراير – التضامن مع أهالي شهداء مذبحة أبوسليم

نأمل من تجمع شباب ليبيا في الداخل التنسيق بين الشباب في شتى المدن والقرى لتوحيد وقت النزول وها هي بعض الشعارات:

جاك يوم الحساب...يا معمر يا كذاب
وين الثروة وين...يا كمشة سراقين
الشعب الليبي شعب أصالة...يا معمر يا ولد رزالة
يا معمر يا ولد الخيمة...خود صغارك وخلينا
يا قدافي عرفنا طروحك...إمشي للجحيم بروحك
إستمرار ثورة العطر إلى أن ترجع ليبيا الحبيبة إلى شعبها. الداني يبلغ القاصي ولا يضيع حق وراءه مطالب.

يحفظكم الله ويرعاكم

حركة بصيص الأمل
Libyaforlibyans2008@yahoo.com
January 28, 2011



حشد من ابناء الجاليه الليبيه والمصريه
يقفون وقفه احتجاجيه للتعبير عن احتجاجهم
عن الجرائم التى ترتكب ضد ابناء الشعب المصرى

من امام السفاره المصريه ببروكسل حشد من ابناء الجاليه الليبيه والمصريه يقفون وقفه احتجاجيه للتعبير عن احتجاجهم عن الجرائم التى ترتكب ضد ابناء الشعب المصرى وعن رفضهم الكامل للاسلوب الهمجى الذى تنتهجه الطغمه الحاكمه فى مصر والجرائم التى ترتكبها عصابات الموت ضد الابرياء .
ولقد تعالت الهتافات بسقوط مبارك ونظامه القمعى وهتف المتظاهرين :
يامبارك ياخسيس الدم المصرى مش رخيص
يامبارك عيز انبوص ايديك لكن احنا هندوس عليك
والعديد من الهتافات والتى تعكس مدى الغضب والاستنكار لما يقوم به الحكام العرب وتمسكهم بالسلطه رغم عدم قبولهم من شعوبهم واستمرارهم فى نهب ثرواث الشعوب .

من امام السفار المصريه ببروكسل
مجموعة العمل الليبيى بروكسل



هل للقبح وجه أقبح من وجه العقيد

س. ل.



خليك من الشعب و مع الشعب

حليم


إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( من 31 يناير 2011 إلى 9 فبراير 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( من 10 فبراير 2011 إلى 13 فبراير 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( 14 فبراير 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( 15 فبراير 2011 وما بعده )


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home