Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 31 يناير 2010 ــ الأحد 27 فبراير 2011

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسائل : أحداث الدول المجاورة ـ أحداث ليبيا

31 يناير 2011
1 فبراير 2011
2 فبراير 2011
3 فبراير 2011
4 فبراير 2011
5 فبراير 2011
6 فبراير 2011
7 فبراير 2011
8 فبراير 2011
9 فبراير 2011
10 فبراير 2011
11 فبراير 2011
12 فبراير 2011
13 فبراير 2011
14 فبراير 2011
15 فبراير 2011
16 فبراير 2011
17 فبراير 2011
18 فبراير 2011
19 فبراير 2011
20 فبراير 2011
21 فبراير 2011
22 فبراير2011
23 فبراير2011
24 فبراير2011
25 فبراير2011
26 فبراير2011
27 فبراير2011
28 فبراير2011


27 فبراير 2011


مظاهرة سان فرانسيسكو تضامنا مع ليبيا
San Francisco rallies in Solidarity with Libya
February 26th, 2011

إضغط على الصورة للمشاهدة

أحمد



بيان الجالية الليبية بفنلندا

بسم الله الرحمن الرحيم

( وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ ) صدق الله العظيم

نحن أعضاء الجالية الليبية من المقيمين والدارسين في جمهورية فنلندا، نعلن تضامننا مع الشعب الليبي ونؤيد كل مطالبه العادلة وحقه في العيش فوق أرضه حراً كريما. ونستنكر ما يتعرض له الشعب الليبي الصامد من مجازر دموية على أيدي خونة الوطن من الطغمة الحاكمة المتكبرة والمرتزقة الأجانب الذين تم شراء ذممهم وضمائرهم بأموال الشعب الليبي.

لقد حُرم شعبنا الليبي الصابر لسنين عجاف وطويلة من حقه في الحرية والتعبير عن رأيه والعيش بشرف وفي كرامة فوق أرض آبائه وأجداده، وطالب هذا الشعب الأبي بالطرق السلمية ولايزال يطالب بانهاء الحكم الدكتاتوري المستبد المتمثل في العقيد القذافي وأفكاره الغريبة، لكن غطرسة وتجبر القذافي وعائلته ولجانهم البوليسية الدموية قابلت مطالب الشعب الليبي بالرصاص الحي والتهميش والتعذيب والحرمان من التعليم الجيد والعناية الصحية الجيدة والاستقرار المادي المقبول.

نترحم على أرواح شهدائنا الأبرار الذين سقطوا ويسقطون كل يوم دفاعاً عن الشعب الليبي ووحدة أراضيه، وسنعمل جميعا في شرق وغرب وجنوب ليبيا وخارجها على تقوية وحدتنا الوطنية التي ضحى من أجلها الأباء والأجداد.

سنقدم كل ما بوسعنا لأجل بناء ليبيا جديدة لا تركع لفرد واحد ولا تمجد أفكار فرد واحد ولا تستغلها عائلة واحدة.

نتطلع ليوم ميلاد ليبيا جديدة ودولة بدستور وقانون يسري على الجميع بكل شفافية وعدل لا مكان فيها بعد الآن لحاكم طاغي متكبر.

عاشت ليبيا وعاش شعبها ولتسقط كل طواويس وعبدة كراسي الحكم الى الأبد.

الجالية الليبية
هلسنكي – فنلندا 26 فبراير 2011



عار علينا ما بعده عار

بالله عليكم اقرأوا الايميل في الاسفل باللغة الانجليزية. هل هذه ليبيا اين رجالها وشبابها .
حسب ماورد في الرسالة في الاسفل من الاخت مها المصري والذي نشرته على موقع ليبيا وطننا باللغة الانجليزية ان هناك حالات عديدة من اغتصاب النساء في طرابلس حيث بلغت 17 حالة اغتصاب في يوم واحد الاسبوع الماضي وذلك بدخول المليشيات والمرتزقة الى البيوت الامنة وقتل الرجال واغتصاب النساء.
حسبنا الله ونعم الوكيل, حسبنا الله ونعم الوكيل, والله اني اكتب هذا ويقشعر جلدي لما اسمع ما يحدث في ليبيا. هل هذه ليبيا بلدي ياسبحان الله هل نحن في ليبيا او اسرائيل. والله ماعلمت هذا حصل في فلسطين. الا يوجد بينكم معتصم؟ نسائكم تنادي يامعتصماه يارجال ليبيا!!!!
يا ليبيين حرام عليكم ياشباب ليبيا ياشباب طرابلس ياشباب بنغازي والمرج والبيضاء والخمس ومصراته والزاوية والزنتان حرام عليكم قاعدين في بيوتكم والنساء تغتصب على الملأ. مما تخافون؟ من الموت!! والله لن تتأخروا ساعة ولا تستقدمون. قال تعالى:" قل إن الموت الذي تفرون منه فإنه ملاقيكم ثم تردّون إلى عالم الغيب والشهادة فينبؤكم بما كتنم تعملون" .
يارب انا غلبنا فانتصر انا غلبنا فانتصر انا غلبنا فانتصر..
والله لم تعد لدي قناعة ان هناك رجال في ليبيا الا من رحم ربي. بالله عليكم ابلغونا عن تنظيم واحد في طرابلس لنلتحق به والله اننا لنتمنى الشهادة في سبيل الله . ارجوكم نظموا صفوفكم سلحوا انفسكم استعدوا ووجه نداء للامة وستجدوننا بجانبكم وامامكم ومن خلفكم ردءا.
الله اكبر الله اكبر ولله الحمد.

ابو صفوان



نداء إلي شباب ورفلة
في بن وليد وطرابلس وسبها وسرت

يا أحفاد / عبد النبي بالخير....
ياأحفاد / ألساعدي ألطبولي.....
ياأحفاد / قضوار السهولي......
ياأحفاد / محمد النعاس الفقهي.....
لاتنصتوا للوعود الكاذبةوالمعسولة....
لاتبدلو الشرف والعزة بالخيانة وبيع الذمة....
لاتبدلو جهاد أبائكم وأجدادكم بمال القذافي القذر ....
لاتبدلو أخرتكم بدنياكم .... لاتلوثــو تاريخكم المشرف...
لاتولو يوم الزحف العظيم .....
لاتخذلوا اخوانكم في طرابلس وبنغازي والزاوية ومصراتة والبيضاء ودرنة وطبرق والكفرة واجدابيا وازوارة وبقية مدن وقري ليبيا الحبيبة....
لاتخونوا شهداء ورفلة الذين سقطوا في بنغازي ومصراتة وطرابلس والبيضاء الايام الماضية برصاص السفاح القذافي ومرتزقته والذين امتزجت دمائهم الزكية مع دماء اخوانهم من كل المناطق والقبائل .....
أن الخيانة الحقيقية هي خيانة الوطن .. خيانة الشعب الليبي ... خيانة الشهداء ... خيانة الشرف والذمــة...
أن الخواية التاريخية هي مع القذاذفة الشرفاء وليس مع السفاح مدمر القذافي ....
أنتم تعلمون جيدا مدي كرهه لكم وهو وزبانيته أمثال خليفة احنيش ... وأحمد البهيم ...وعمر أشكال ,غيرهم.....
وانتم تتذكرون جيدا احداث (1996) وكيف تعاملوا معكم بكل تكبر واستهزاء واستخفاف وتحقير وكم وجهت اليكم الاهانات ... وكم مارسوا عليكم الاذلال فهل نسيتم؟؟؟؟؟؟
أثنان وأربعون عاما من انقلاب القذافي ماذا تحصلت بن وليد من اعمار وبنية تحتية ومشاريع صناعية توفر فرص عمل لشبابها !!!! الجواب /النذر اليسير وبالقطارة وكنوع من الاحسان والصدقة أو الفتات !! هل يستطيع أحد منكم نكران ذلك ؟؟؟؟ الحق بين والباطل بين ......
ياأبناء ورفلة لاتدعوا التاريخ يسجل غير وقفتكم الشجاعة مع اخوانكم أبناء الوطن ضد هذا الطاغية السفاح الذي لم يتردد في احضار المرتزقة من جميع انحاء العالم لكي يقتل ابناء شعبه بالطائرات و بالصواريخ والقنابل والرصاص...
عـــودو الي وعيكم يا أبناء عمومتي ... وكونوا خير خلف لخير سلف ...
واجعلوا ابنائكم واحفادكم من بعدكم يعيشون مرفوعي الرأس بمواقفكم التي تسجلونها بوقوفكم مع الحق ضد الباطل ... مع الشعب الليبي ضد السفاح....
أزحفوا الي طرابلس لنصرة اخوانكم هناك ... ولاتعودوا إلا وأنتم منتصرين مع ببقية أبناء الشعب الليبي الحر.......
وأثبتو فعلا أن (( ورفلة هي ورفلة ساس متين وزاد تعلا )) ولاتستمعوا الي المتخاذلين منكم وأصحاب المصالح الشخصية الانانية ومن باعوا ذممهم للشيطان....

أخوكم/ علي سالم السهولي التلاماتي السعدات الورفلي
التاريخ : 27/2/2011



بعض لقطات المظاهرة التي نظمتها الجالية الليبية في مدينة مانهايم الالمانية

بعض لقطات المظاهرة التي نظمتها الجالية الليبية في مدينة مانهايم الالمانية لدعم وتأييد انتفاضة الشعب الليبي يوم السبت26 فبراير 2011 حيال ما يتعرض له أبناء الشعب الليبي من إبادة على أيدي الطاغية وزمرته .

مرعى الطيرة


أنت صوت الشعب الليبي

حفظك الله يا أستاذ محمود شمام

ليبية


بيان جماهير مدينة الأصابعة الخالدة

الجماهير الحرة من قبائل الأصابعة



إعلان تأييد

يعلن الليبيون في أثينا تأييدهم للحكومة الليبية الجديدة المؤقتة التي يسعى المستشار مصطفى عبد الجليل إلى تشكيلها.

ويعتبرون هذا المسعى ضمانا مؤقتا لتلافي فراغ سياسي متوقع بعد السقوط الوشيك لنظام القذافي، واستجابة لتطلعات الشعب الليبي في حياة حرة ديمقراطية نزيهة.

ويطالبون المجتمع الدولي بدعم الحكومة الليبية الجديدة باعتبارها مطلبا وطنيا.

الليبيون في أثينا



بيان حول المذابح التي ارتكبها نظام القذافي

نحن الليبيون المقيمون في اليونان اذ نترحم على ارواح شهدائنا الذين سقطوا برصاص اجهزة النظام والية القتل العشوائي التي استخدمها في قمع التظاهرات والمسيرات السلمية المطالبة بالحرية والديمقراطية.

1- ندين بشدة المجازر التي ترتكب في حق ابناء شعبنا ونحمل العقيد معمر القذافي شخصيا المسؤولية الكاملة عما حدث ويحدث.

2- نؤكد انحيازنا غير المشروط إلى خيارات شعبنا الليبي الكريم في الحرية والعيش بكرامة في وطنه.

3- نستهجن بشدة صمت المجتمع الدولي الذي لم يتدخل لانقاذ الشعب الليبي.

4- نناشد المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الانسان في العالم التدخل لوقف المجازر التي ترتكب في حق شعب اعزل.

أثينا - اليونان
26فبراير 2011



السفارة الليبية ـ بريتوريا ـ جنوب افريقيا
بيان اعلامي حول الوضع في ليبيا
25 فبراير 2011

إضغط هنا للاطلاع على البيان



بيان أهالي قبيلة الرجبان ـ الجبل الغربي

إن مطلب الحرية والكرامة مطلب ينتزع ولا يمنح٬ وينال بتقديم الأرواح رخيصة من أجل الحرية المشرفة ٬ وقد حانت ساعة الحسم وأطلت شمس الحرية أمام أبناء ليبيا من شرقها إلى غربها ومن شمالها إلى جنوبها.

إن أهالي الرجبان الذين هبوا مع ريح الانتفاضة المباركة في 15 فبراير التي ترفع شعار الثورة الشعبية يقفون صفا واحدا مع إخوانهم في كل أرجاء بلدنا الغالي ليكتمل بهم نسيج هذا الوطن لينعم إن شاء الله بالحرية والمساواة والوحدة الوطنية.

تعلن قبيلة الرجبان بأكملها أنها متمسكة بوحدة التراب الليبي وحرية وكرامة كل مواطن ليبي على أرضها وأنهم متمسكون بالدفاع عنها حتى آخر قطرة دم ضد نظام القذافي الفاسد والمستبد والذي ارتكب أبشع صور التنكيل والقتل في مجازر نظمها هو وأتباعه من المرتزقة والمأجورين. وقد كان لنا شرف تقديم ثالث الشهداء على مستوى ليبيا٬ وذلك يوم الأربعاء 16 فبراير 2011. ونطالب ٬ بأشد درجة الإلحاح والحرص ٬ من كافة قبائلنا وأهلنا٬ التمسك بالوحدة الوطنية والانتباه إلى خطورة الفتنة والتشتت٬ فالوطن غني بفضل الله ويتسع برحابه ليعيش فيه الكل برخاء وود وتراحم.

منذ قرن كامل في 1911 زحف الجبل الغربي الأشم ليقف سدا مانعا في وجه المحتل الإيطالي وقدم آلاف الشهداء من أجل تحرير الوطن... يا لله إن التاريخ يعيد نفسه وهاهو الجبل يتحفز اليوم لينقض على طاغية ليبيا ويرميه في مزبلة التاريخ.

وندعو بالتمسك بقوله تعالى : " واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا " ونعلن أننا سنستمر في الطريق الذي لا ينتهي إلا بأحد الحسنين : النصر أو الاستشهاد.

أهالي قبيلة الرجبان



هكذا وزَّع القذافي وأبناؤه المليارات "المسروقة" من أموال الليبيين

ضاحي حسن
بي بي سي ـ لندن

على كامل صفحتها الأولى تنشر صحيفة التايمز البريطانية الصادرة اليوم تحقيقها الرئيسي بعنوان "معركة طرابلس"، وتخصصه للحديث عن الصراع الدامي الذي يخوضه الليبيون الساعون للإطاحة بنظام الزعيم معمَّر القذافي الذي لا يزال يتحصَّن في معقله داخل العاصمة.

وفي الداخل تفرد الصحيفة مساحة واسعة للحديث عن معركة أخرى بدأها الزعيم الليبي وأبناؤه قبل حين: إنها معركة توزيع ثروة العائلة، التي قدَّرها بعض الخبراء بحوالي 100 مليار دولار أمريكي، وإخفائها في ملاذات آمنة في أنحاء مختلفة من العالم.

فتحت عنوان "أسرة القذافي تتطلَّع لإخفاء 3 مليارات جنيه إسترليني مع سمسار بورصة في حي ماي فير"، نطالع على الصفحتين الثانية عشرة والثالثة عشرة من التايمز تحقيقا مشتركا لمراسلي الصحيفة، هيلين باور وغاري باركنسون، عن جهود إخفاء ثروة القذافي "المسروقة" من عائدات النفط وجيوب الليبيين عبر السنين"، كما يرى التقرير.

يكشف تقرير التايمز أن القذافي قد أودع الأسبوع الماضي، وبشكل سري، مبلغا قدره ثلاثة مليارات جنيه إسترليني (حوالي خمسة مليارات دولار أمريكي) لدى أحد مدراء الشركات الخاصة، والمتخصصة بإدارة الثروات، ومقرها حي ماي فير الفخم وسط العاصمة البريطانية لندن.

وينقل التقرير عن خبراء ماليين قولهم إن عملية الإيداع تلك لم تكن سوى جزءا من عملية أوسع قام بها القذافي وأفراد أسرته لتأمين وحماية ثروة العائلة، وذلك قبل أن يفقد العقيد سيطرته على آخر معاقله في طرابلس ويُرغم على الرحيل عن الحكم الذي وصل إليه في انقلاب عسكري قبل حوالي 42 عاما.

يقول التقرير إن الصفقة أُبرمت، نيابة عن القذافي، عبر وسيط مقرُّه في سويسرا، وذلك بعد أن كانت إحدى شركات السمسرة المرموقة في لندن قد رفضتها عندما عُرضت عليها قبل نحو خمسة أسابيع خلت.

وتنقل الصحيفة عن المدير التنفيذي لشركة السمسرة اللندنية المذكورة قوله: "لقد قلت لا للصفقة، لأنني شخصيا لا أرتاح للتعامل مع طغاة قاتلين، أيديهم ملطَّخة بالدماء".

وتلفت الصحيفة أيضا إلى تصعيد وزارة الخزانة البريطانية من وتيرة الجهود الرامية لتعقب وتجميد أرصدة القذافي وأفراد أسرته في بريطانيا، والتي تُقدَّر بمليارات الدولارات، بالإضافة إلى عقارات منها منزل فخم مكوَّن من ثماني غرف نوم، تعود ملكيته لابنه سيف الإسلام شمالي لندن.

أمَّا قيمة المنزل لوحده، والذي أزيل مؤخرا إعلان البيع الخاص به ليظهر بدل عنه إعلان لتأجيره بشكل إسبوعي، فتتجاوز قيمته 10 ملايين جنيه إسترليني (16 مليون دولار أمريكي). "عالم أعمال القذافي"

ومن التايمز إلى الديلي تلجراف، التي تفرد صفحة كاملة أيضا للحديث عن الموضوع نفسه، لنقرأ مقالا تحليليا مطوَّلا بعنوان "أعمال القذافي"، للكاتب مايكل بيرلي، صاحب كتاب "الحرب الأخلاقية".

يقول بيرلي في مقاله: "إن الدكتاتور الليبي قد فرَّق ملياراته، المسروقة من عائدات النفط، في كل من لندن وإيطاليا، وذلك من خلال شرائه الممتلكات الفخمة والنفوذ في صفوف الطبقات النافذة".

ويضيف الكاتب قائلا: "في الوقت الذي تترنح فيه ليبيا على شفير الهاوية، يغرس العقيد القذافي، الدكتاتور المحاصر، مخالبه متشبسا بجسدها، في محاولة للنجاة بنفسه سياسيا وماليا".

ويرى بيرلي أن القذافي يحاول "بشكل متهور ويائس" حفظ ثروته، سواء أُطيح به أم بقي في السلطة، وذلك عبر تهريبها بعيدا عن بلاده "إلى ملاذات آمنة في جميع أصقاع المعمورة".

يقول الكاتب: "إن معظم ثروة ليبيا، الناجمة عن عائدات النفط والغاز، قد تم نهبها من قبل القذافي ونظامه. فأبناؤه يتنافسون فيما بينهم على مثل تلك الميزات ذات القيمة العالية، مثل الحصول على امتياز بيع منتجات الكوكا كولا في ليبيا".

وبالإضافة إلى لندن، يرى الكاتب أن إيطاليا، المستعمر السابق لليبيا، قد شكََّلت أيضا شريكا استثماريا وتجاريا هاما بالنسبة للقذافي وعائلته، والتي يملك أفرادها حصصا كبيرة في كبرى الشركات والمشاريع الإيطالية.

وأخيرا يتقدم الكاتب بنصيحة إلى الحكومة البريطانية بشأن ما يراه الطريقة المثلى للتعامل مع أرصدة وممتلكات أسرة القذافي في بريطانيا، إذ يقول:

"بدل الكلام بشكل مبتذل وفارغ عن الانتقال المنظَّم إلى الديمقراطية، وفي بلد خنقت شرطة الدولة المجتمع المدني، فإن الأولى بحكومتنا أن تخنق كل أرصدة وممتلكات القذافي، ومن ثم تعيدها إلى الشعب الليبي".

عذابات الليبيين

وفي صحف اليوم نطالع أيضا قصصا وحكايات كثيرة ومثيرة عن الليبيين ومعاناتهم وعذاباتهم في ظل حكم القذافي على مر العقود الماضية، بالإضافة إلى تحقيقات ومواضيع أخرى تتحدث عن التحدي والتصميم اللذين يجتمع معظم الليبيين عليهما هذه الأيام كطريقة وحيدة لإطاحة بـ "العقيد الدكتاتور".

صحيفة الإندبندنت تعنون على صدر صفحتها الأولى: "المتمردون يحاصرون معقل القذافي". وعنوان فرعي يقول: "الدكتاتور اليائس يقول للمخلصين له: نستطيع تحطيم أي عدو".

وفي الداخل نقرأ عن الطيار عطية المنصوري العائد إلى دياره من المنفى الذي أمضى فيه ثلاثة عشر عاما.

ينقل التحقيق عن المنصوري وصفه لصنوف "التعذيب الوحشي" التي يقول إنه ذاقها في سجون القذافي، قبل أن يُبعد عن وطنه الذي عاد إليه مؤخرا لينضم إلى ابنه في معركة "تحرير مدينة بنغازي من حكم القذافي".

نفط السعودية

وعلى صفحات الرأي والتحليل، نطالع في الإندبندنت اليوم مقالا لمراسل الصحيفة في منطقة الشرق الأوسط، روبرت فيسك، بعنوان "مصير هذا العرض يكمن في نفط المملكة".

يعرض الكاتب في مقاله بالنقد والتحليل لأوجه وللمعاني المختلفة التي ينضوي عليها "الزلزال" الكبير الذي يتعرض له الشرق الأوسط حاليا، وأثره كل ذلك على دول المنطقة والعالم. صورة معروضة في باريس تظهر الجرائم المرتكبة في ليبيا

كما يتساءل فيسك عن أثر هذا "الزلزال" على السعودية على وجه الخصوص، وبالتالي على الاقتصاد العالمي من بعدها نظرا للاحتياطي الهائل من النفط لديها.

ويتساءل الكاتب أيضا عمَّا إذا كانت المليارات التي وعد بها الملك السعودي، عبد الله بن عبد العزيز، شعبه لدى عودته من رحلة العلاج في الخارج مؤخرا، ستقيه وتقي بلاده شرَّ الطوفان القادم!

الفايننشال تايمز تفرد صدر صفحتها الأولى للحديث عن ردود الفعل الدولية على ما يتعرض له الشعب الليبي على يد القذافي، على الرغم من تضعضع سلطة العقيد، فتعنون: "الأمم المتحدة تدفع بجهودها وسط مذبحة ليبيا".

وعنوانان فرعيان: "مجلس الأمن يتدارس رد الفعل"، و"الموالون للقذافي يطلقون النار على المتظاهرين".

دعوة للانشقاق

أمَّا في الداخل، فتفرد الصحيفة مساحات لتقارير أخرى عن الانشقاقات في صفوف أسرة القذافي وأنصاره، وعن الأمل الذي يحدو الكثيرين من العمال الأجانب بالنجاة من جحيم الصراع الدامي في ليبيا.

وهنالك أيضا تحقيقان يرصدان جهود السعودية لتعويض النقص الحاصل في سوق النفط العالمية بسبب القلاقل في ليبيا والشرق الأوسط، ومعالم "التاريخ العربي الذي يُصنع من جديد على يد جيل الشباب الثائر".

وبالإضافة إلى عنوانها الرئيسي على صدر صفحتها الأولى عن دعوة بريطانيا للموالين للقذافي للانشقاق عنه وتحذيرها لهم بمواجهة تهم ارتكاب جرائم حرب إن لم يفعلوا ذلك، تفرد صحيفة الجارديان مساحات واسعة في الداخل لرصد آخر تطورات الوضع في ليبيا.

فتحت عنوان "الاحتجاجات تنتقل إلى طرابلس مع تهديد القذافي بفتح مخازن الأسلحة"، نطالع تحقيقا مطولا في الجارديان تنقل فيه عن شهود عيان وصفهم للمواجهات الدائرة بين أنصار القذافي وخصومه في طرابلس، وردود الفعل على الخطاب الأخير الذي ألقاه القذافي وبدا فيه في موقع أكثر ضعفا من ذي قبل.

نتنياهو "القلق"

وفي موضوع بعيد عن ثروة القذافي وأفراد عائلته، وإن كان وثيق الصلة بما تشهده ليبيا والمنطقة العربية من ثورات على "الحكام الطغاة"، نطالع أيضا في الديلي تلجراف نص مقابلة مطوَّلة أجراها تشارلز مور مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو.

أمَّا عن العلاقة بين هذا وذاك، فنرصدها بوضوح عبر حديث نتنياهو "المفعم بالأمل العظيم"، والممزوج بـ "القلق الكبير" حول مستقبل الشرق الأوسط.

يقول نتنياهو إنه لا يدري ما الذي تخبئه هذه الثورات للمنطقة ولإسرائيل التي ما فتئت تزعم منذ عقود أنها "واحة الديمقراطية الوحيدة في منطقة تعجُّ بالديكتاتوريات".

وعن إيران وقلقه من انعكاس برنامجها النووي على إسرائيل والمنطقة، تبرز الصحيفة قول نتنياهو: "إن إيران نووية ستطلق العنان لسباق نووي في المنطقة".

كاريكاتير ساخر

يصر المناوئون للقذافي على الإطاحة بنظامه الذي يحكم ليبيا منذ عام 1969.

وللغة الكاريكاتير الساخر في صحف اليوم حضور بارز. فعلى الصفحة العشرين من الديلي تلجراف، نطالع رسما يظهر فيه جمل راح يتهادى في صحراء ليبيا القفرة، مبتعدا عن العاصمة طرابلس، وكأنه السفينة التي يتأهب القذافي لامتطائها لعبور الصحراء بعد رحيله المرتقب عن الحكم.

ثلاثة أشخاص يظهرون في الرسم أيضا، أحدهم رئيس الحكومة البريطانية، ديفيد كاميرون، الذي يحاول امتطاء الجمل ومعه صاروخ كُتب عليه "للبيع". وفوق الرسم عبارة تقول: "هيَّا لنتبع ذلك الجمل!".

وعلى الصفحة الخامسة والثلاثين من الإندبندنت، نطالع رسما آخر يجمع بين السخرية والقسوة والغدر، إذ يظهر القذافي معتمرا قلنسوته الشهيرة وقد استحالت كل خصلة من خصلات شعره الأجعد إلى أفعى طويلة راحت تطلق لسانها في الفضاء من حوله وتنفث سمَّها الزعاف.

أمَّا الرأس، فظهر مفصول عن الجسد، وقد تدفققت منه الدماء، وكأنها كناية عن النظام الذي فُصل رأسه عن جسده، وإن كان لا يزال يشكِّل خطرا داهما.


Many Cases of Rape

My name is Maha Elmasri.
I have two cousins in Tripoli - both are doctors. I call them on Skype on a daily basis.
They reported many cases of rape being delivered into the Almustashfa Almarkazi. One cousin alone dealt with and treated 17 rape victims in one day last week Tuesday.
All Victims tell their ordeal thus:
Mercenaries entered and violated the women and shot at any men who were in the houses.
Also ambulances are since yesterday in the hands of militia and mercenaries. Injured protesters rush to them expecting aid and are instead loaded into the ambulances and driven away - destination unknown.
Injured are picked up from hospitals without an explanation by militia forces.
I hope you can publish these reports.
Kind regards,

Maha Elmasri



بيان الجالية الليبية في إسبانيا

بيان المظاهرة اليوم

بيان الجالية الليبية في إسبانيا

بيان المظاهرة اليوم :

مدريد 27/2/2011

نحن أعضاء الجالية الليبية بإسبانيا ، تناصرنا وتساندنا جموع غفيرة من الإسبان والعرب وغيرهم من الجنسيات ونحن نخرج اليوم الأحد 27 فبراير 2011 بالعاصمة مدريد في مظاهرة احتجاجية استنكارا للمذابح والجرائم التي يرتكبها نظــام القذافي الدموي ضد شعبنا الليبي ، واستخدامه المرتزقة من كل مكان للقتل وبث الرعب وإرهاب المواطنين الليبيين الذين يرفضون بقاءه في الحكم .. نعلن بكل قوة وكبرياء رفضنا لحكم الطاغية معمر القذافي، واحتجاجنh على ممارسات القتل والأرهاب التي يمارسها هو وأعوانه بحق الشعب الليبي .

إن الشعب الليبي وهو يسجل اليوم للتاريخ أروع صفحة من صفحات التاريخ في النضال من أجل الحرية والتخلص من الدكتاتورية والظلم وحكم الفرد ، يقدر ويثمن كل المواقف المؤيد لشعب ليبيا في ثورته ضد نظام الدكتاتور القذافي في إسبانيا . ويقدر بصفة خاصة الموقف الشعبي و الإعلامي الإسباني الدي يندد بالجرائم فقدان الشرعية للقذافي ونظامه المجرم .

ونحن ومعنا كافة ضحاياه في ليبيا وخارجها نعتقد أنه قد حانت ساعة الخلاص والقصاص أمام العدالة وأن على المجتمع الدولي أن يعمل على ملاحقة المجرمين والأموال المنهوبة من الشعب الليبي في كل مكان حتى لا يكون لهم مأمن أو فرار من العدالة .

وختاما .. نطلب من السفير الليبي في مدريد / العجيلي بريني و الدبلومسين قي السفارة أن يعلنوا استقالتهم وإدانته للقذافي و رفع علم ليبيا الدستوري على السفارة احتجاجا على ما يتعرض له شعبنا الليبي من جرائم وقتل وإرهاب أسوة بزملائه من السفراء وكبار المسئولين في نظام القذافي المنهار.

شكرا لكل من ساندنــا في هذه التظاهرة من محبي الحرية إسبان وغيرهم .. وتحية للشعب الليبي الشجاع والرحمة لشهدائه الميامين .

المتظاهرون الليبيون والليبيات في إسبانيا
لجنة التعبئة الأعلامية لثورة 17 فبراير في إسبانيا
arabe@euskalnet.net

البيت الليبي في إسبانيا
CASA LIBIA
Libios En España
http://casalibia.es


MANIFIESTO 27 DE FEBRERO DE 2011, Madrid.

La comunidad Libia apoyada por la comunidades árabes, españolas y otras nacionalidades que se han sumado a nuestro grito, salimos hoy, 27 de febrero, en Madrid para CONDENAR sin paliativos, las masacres y crímenes contra la humanidad que están cometiendo en estos momentos en Trípoli los mercenarios de las “brigadas de la muerte” a las órdenes de Gadafi y sus hijos.

En un momento en el que la población CIVIL de nuestro país, en Trípoli y otros pueblos de Libia, está sometida a bombardeos por parte de pilotos mercenarios, queremos denunciar el incalificable acto de TERRORISMO al que Gadafi está sometiendo a su propio pueblo. PEDIMOS ACCIONES URGENTES PARA DETENER ESTA MASACRE EN LIBIA.

También queremos HONRAR a los centenares de personas que han caído por defender la libertad en nuestro país enfrentándose a los asesinos de un dictador que aterroriza y extermina a su propia gente, y MANIFESTAR nuestra admiración por el pueblo libio que lucha pacíficamente contra la maquinaria asesina de las brigadas de la muerte de Gadafi y sus hijos.

Agradecemos las muestras de solidaridad de todas las organizaciones y personas y de todos los que nos estáis acompañando esta tarde en Madrid.

VIVA LIBIA LIBRE y democrática

LIBIOS EN ESPAÑA



مسلحون من المعارضة الليبية يسيطرون على بلدة الزاوية

الجزيرة

أقر مجلس الأمن الدولي السبت عقوبات على شخصيات بارزة ومقربة من نظام الزعيم الليبي معمر القذافي، فبالإضافة إلى القذافي وأبنائه السبعة وابنته شملت قائمة العقوبات سبع شخصيات مرتبطة ارتباطا وثيقا بالنظام الليبي فما هي تلك الشخصيات وما دورها في النظام؟

وانقسمت العقوبات بين حظر السفر وتجميد أرصدة، وبينما اقتصرت قائمة تجميد الأرصدة على القذافي وخمسة من أبنائه، شملت قائمة حظر السفر أحد أقارب الزعيم الليبي وشخصيات أمنية نافذة في نظامه.

قائمة حظر السفر:

1- عبد القادر محمد البغدادي: رئيس مكتب الاتصال باللجان الثورية.

ويعتبر من الحلقة الضيقة القريبة من العقيد معمر القذافي وهو مقيم في العاصمة طرابلس ويتقلد منذ عام 2009 منصب منسق مكتب الاتصال بحركة اللجان الثورية التي توصف بأنها ذراع القذافي الطولى في الداخل والخارج وتتضمن تشكيلات مسلحة. وشغل في السابق منصب أمين اللجنة العامة للتعليم (وزير التعليم).

2- عبد القادر يوسف دبري: قائد القوات الخاصة لمعمر القذافي وهو من المقربين من الزعيم الليبي لكن لا يعرف عنه الكثير لعدم ظهوره في العلن.

3- أبو زيد عمر دوردة: مدير منظمة الأمن الخارجي (رئيس المخابرات الخارجية).

ويمثل جهاز المخابرات الخارجية أحد أدوات القذافي الرئيسية لبسط نفوذه في أفريقيا وخارجها. وكان له دور بارز في محاربة المنشقين المقيمين بالخارج وفي المواجهة مع الغرب التي استمرت نحو ثلاثة عقود.

وقد أوكلت لدوردة (67 عاما) مهمة الأمن الخارجي، عام 2009 بعد أن ظل على مدى نحو أربعة عقود يحظى بثقة العقيد، منذ أن كان ضمن مجموعة طلابية التحقت بالقذافي في أعقاب استيلائه على السلطة في سبتمبر/أيلول 1969.

كما استعمله القذافي في السنوات الماضية لإخماد بؤر التوتر في عدد من مناطق البلاد، خصوصا في بنغازي عام 2006 لاحتواء انتفاضة شعبية ضد الشطط في استعمال السلطة والفساد المستشري في صفوف المسؤولين المحليين وأعضاء اللجان الثورية.

وينحدر دوردة من جنوب غرب البلاد، وبدأ مساره الوظيفي عام 1970 محافظا لإحدى المدن، قبل أن يتولى عدة حقائب وزارية بينها الزراعة والإعلام والثقافة والشؤون البلدية والاقتصادية، وأصبح رئيسا للوزراء بين 1990 و1994. وفي الفترة الممتدة من 1997 إلى 2002 كان ممثلا لبلاده لدى الأمم المتحدة.

4- اللواء أبو بكر يونس جابر: أمين اللجنة العامة للدفاع (وزارة الدفاع)

ذُكر أنه وُضع قيد الإقامة الجبرية في 20 فبراير/ شباط 2011، لرفضه تنفيذ أوامر القذافي باستخدام الجيش لقمع الاحتجاجات الشعبية، بيد أن هذه الأنباء لم تتأكد لكون جابر من الأصدقاء المقربين ويحظى بثقة القذافي وشارك معه في حركة الفاتح من سبتمبر عام 1969 بالانقلاب على الملكية.

ولد أبو بكر يونس جابر عام 1942 في جالو من أم تشادية وأب ليبي والتحق بالكلية العسكرية وترقى بالرتب حيث عين رئيسا لقيادة الأركان عام 1970 وأسندت له في عام 1976 القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية إلى أن استلم وزارة الدفاع.

5- معتوق محمد معتوق: أمين اللجنة الشعبية العامة للمرافق والإسكان (وزير الخدمات والإسكان).

عرفت عنه مساهمته عام 1976 في قمع الانتفاضة الطلابية في ما عرف بأحداث السابع من أبريل. كما لعب دورا رئيسيا في حملة التصفيات الجسدية التي أطلقتها اللجان الثورية عام 1978 عقب الانتفاضة الطلابية.

وقد نقلت وكالات الأنباء عن وثائق ويكيليكس أن معتوق شغل منصبًا بارزا في نظام العقيد معمر القذافي في السنوات التي تلت مقتل الشرطية البريطانية إيفون فليتشر خارج مبنى السفارة الليبية في لندن في أبريل/ نيسان 1984. وذكرت البرقيات الدبلوماسية الأميركية أن محمد معتوق "معروف باتصالاته القوية داخل النظام الليبي، بما في ذلك العقيد القذافي، وكان قد خدم دبلوماسيا في السفارة الليبية في لندن وقت إطلاق النار المميت على الشرطية البريطانية فليتشر".

6- سيد محمد القذافي وصف بأنه قريب لمعمر القذافي ولا يعرف عنه الكثير ولا المناصب التي يستلمها.

7- العقيد عبد الله السنوسي: مدير المخابرات العسكرية

يعتبر السنوسي بمثابة اليد اليمنى للقذافي في إحكام السيطرة الأمنية على البلاد، ويعتقد حاليا أنه يدير تعاطي السلطات الليبية مع المظاهرات التي انطلقت في 17 فبراير/شباط الجاري للمطالبة بإسقاط النظام. تولى السنوسي عدة مهام أمنية حساسة بينها قيادة جهاز الأمن الخارجي والاستخبارات العسكرية، وما يعرف في ليبيا بـ"الكتيبة" وهي الجهاز المكلف بحماية القذافي، وأصبح يمثل الوجه القمعي للنظام داخل البلاد، ويعتقد أنه يقف وراء تصفية عدد من الأصوات المعارضة.

يقول الليبيون إن السنوسي -وهو زوج أخت زوجة القذافي، وينحدر من قبيلة المقارحة- هو المسؤول عن مجزرة سجن أبوسليم بطرابلس في يونيو/حزيران 1996 التي قتل فيها قرابة 1200 معتقل بالرصاص، ردا على احتجاجهم على ظروفهم السيئة داخل السجن.

والسنوسي معروف جدا لدى أجهزة الاستخبارات الغربية، حيث حكم عليه القضاء الفرنسي بالسجن مدى الحياة على خلفية تورطه المحتمل في تفجير طائرة فرنسية عام 1989، وصدرت في حقه مذكرة اعتقال دولية.

أما بقية قائمة حظر السفر فتضم:

8- معمر محمد أبو منيار القذافي زعيم النظام والقائد الأعلى للقوات المسلحة
9- محمد معمر القذافي نجل معمر القذافي
10- عائشة معمر القذافي ابنة معمر القذافي
11- هنيبعل معمر القذافي نجل معمر القذافي
12- خميس معمر القذافي نجل معمر القذافي
13- معتصم القذافي نجل معمر القذافي
14- سعدي القذافي نجل معمر القذافي
15- سيف العرب القذافي نجل معمر القذافي
16- سيف الإسلام القذافي نجل معمر القذافي

قائمة تجميد الأرصدة وتضم:

1- معمر محمد أبو منيار القذافي زعيم النظام والقائد الأعلى للقوات المسلحة
2- عائشة معمر القذافي ابنة معمر القذافي
3- هنيبعل معمر القذافي نجل معمر القذافي
4- خميس معمر القذافي نجل معمر القذافي
5- معتصم القذافي نجل معمر القذافي
6- سيف الإسلام القذافي نجل معمر القذافي



مسلحون من المعارضة الليبية يسيطرون على بلدة الزاوية

نوفوستي :

موسكو، 27 فبراير (شباط). نوفوستي. سيطر مسلحون يعارضون حكم الزعيم الليبي معمر القذافي خلال معركة مع القوات الموالية له اليوم الأحد على بلدة الزاوية الواقعة على بعد نحو 50 كيلومترا غربي العاصمة طرابلس.

وكانت القوات الموالية للقذافي قد بدأت ليل الأحد معركة ضد المتظاهرين في المدينة التي تعتبر مركزا مهما للصناعات البيتروكيميائية ما أسفر عن مقتل 50 شخصا على الأقل.

ورفع المتظاهرون اليوم العلم الليبي لفترة ما قبل القذافي بألوانه الأحمر والأخضر والأسود فوق مبنى بوسط البلدة، وردد أحدهم: "هذه ثورتنا"، مضيفا أن " الزاوية أصبحت حرة مثل مصراتة وبنغازي. القذافي مجنون. والموالون له يطلقون علينا النار باستخدام القذائف الصاروخية."

وتظهر في مدينة الزاوية آثار قتال عنيف حيث أحرقت مبان وسيارات في وسط البلدة وتغطي مبان أخرى آثار أعيرة نارية.


بيان سفارة ليبيا في كندا
تضامنا مع انتفاضة فبراير

سفير وأعضاء سفارة ليبيا في كندا



وجهة نظر تحتاج للتفكر فيها

قرأت على موقع ليبيا وطننا تعليق الأخ محمد بن حميدة حول التدخل العسكري ووجوده من عدمه . صحيح أننا جميعا نرفض التدخل العسكري لقوات أجنبية من حيث المبدأ، إلا أن المعركة قد تطول مع هذا السفاح في المنطقة الغربية وخصوصا طرابلس. فهذا السفاح مستعد لحرق ليبيا وحرق طرابلس بما فيها،إذا كان قصره في البيضاء وجد فيه أنفاق، فما بالك باب العزيزية مقره الرئيسي، فهل يمكن أن يفجر طرابلس من تحتها أم لا؟ ايضا الزاوية محاصرة من صبراته ومن صرمان وامامها كتيبة خميس، مصراتة موقفها صعب فخلفها سرت ولديها مخاوف أخرى، إلا أن تؤيد سرت الثورة. طرابلس الدخول إليها صعب، حتى إذا وصل الناس والثوار لمعسكر باب العزيزية فإن المعركة ستكون قوية جدا والسفاح لديه كل الإمكانيات من صواريخ وغيرها، فالحصول على معلومات من محلل عسكري أو خبيربمعسكر باب العزيزية يحسم القرار الذي سيتخده الشعب هناك. فكيف نخرج من سطوة هذا الطاغية بأقل خسائر أمر يجب بحثه

فهل ممكن أن نسعى لتصويت قرار مجلس الأمن (لا أمريكا وحدها)ا بأن تخلي الناس من جوار باب العزيزية وتقصف باب العزيزية بعد أن تطلب من القوات في الداخل تسليم نفسها لقوات ليبية ليست مع النظام أو لمدن مجاورة امنة، فإن رفضوا تقصف المعسكر من الجو لامن الأرض أو من داخل طرابلس. فهل يمكن أن يكون هذا الإقتراح نافعا ولايضر في نفس الوقت بسيادة ليبيا. أنا لاأدري، فالتفكير فيه شئ واجب جدا كي لاتسفك دماء لايعلمها إلا الله ، فقد يقتل أهل طرابلس والمنطقة الغربية بالتجويع ايضا.

فنرجوا من أهل الخبرة العسكرية في الخارج أو في المناطق المحررة أن يخرجوا على الجزيرة بتحاليل، واسرار هذا المعسكر ومافيه عدة وعتاد، حتى يقرر الشعب الليبي مايريد. والله أعلم .

خالد الغول



رجــاء

ياناس ياهلنا ارجوكم ارجوكم اتوسل اليكم وابكى بين يديكم ارجوكم:
1- ابتعدوا عن لغة الانتقام وتصفية الحسابات على الاقل الان وحتى نؤسس لدولة القضاء وعندها نتخاصم.
2- ليس لنا عدو الا القدافى وابنائه ونفر ممن حوله فقط لاغير فلا تتيرو النعرات ولاتتوعدوا العائلات واعلموا انهم اخواننا ولهم اخوة واعمام وانساب فلا تعادوا من حسب على النظام ولم تتلطخ يداه بدمائنا كالصحفيين والادباء ونحوه , فلا نعادى الا عائلة القدافى ونفر من القتلة ام الباقى فعفى الله واصلح وكلنا تجرعنا من ظلم النظام.
3- ياثوارنا الاحرار ارجوكم وانتم تخاطبون العالم فى وسائل الاعلام وفى الصور التى ترسلونها ومقاطع الفيديوات لا تتوعدوا ولا تفتخلاوا بحمل السلاح امام الكاميرات واروا العالم اننا نحمل الورود والشموع وما تحت الطاولة يبقى لانطلعه ونشوه سمعة الثورة.
4-اتمنى ان يرجع كل المثقفين حالا وتبدء عملية التوعية وتنظيم الصفوف وتمثيل الثورة تمثيلا مشرفا.
5- حافظو على النظام فى اجتماعاتكم المنقولة على الهواء ولاتتقافزو امام الشاشة (كعادتنا فى عهد المتخلف القدافى) وارتدوا مايعكس تحضرنا ويحسن صورتنا.
6- افسحوا مكان العمل على الساحة لليبيات فنحن شعب لايقمع نسائه المتعلمة.
7- ارفعوا لافتات الحرية والديمقراطية واكتبوها بجميع اللغات وارسلو الصورة.
لااريد ان ازيد فى هدا لاننى على يقين من حضارة شعبنا ومطالبه السلمية وعدالة قضيتنا وقرب النصر بعون الله.. اتمنى ان تصل رسالتى الى ابطالنا وبطالاتنا وكل فرد فى مجتمعنا الليبي الحر.

ليبي حر



الشوكة لا تنبت وردا

آن للمعتوه أن يفيق من سكره، وللمخبول أن يعقل إن كان فيه ذرة من عقل، فلازال هذا المخدوع غارقا في حلمه الوردي المزعوم "ليبيا الغد" عن أي غد يتحدث؟ لقد سقطت ورقة التوت وظهر على حقيقته وبان وجهه البغيض، ولو تخيلت القذافي الأب قبل أربعين سنة فلن أتخيله إلا بوجه ابنه المغرور.

آمن اليونان بالتخصص فجعلوا للخصب إلها، وآخر للجمال، وثالث للفن.. ولكن إلهنا الليبي (والعياذ بالله) شامل كامل حارق خارق.. يفقه كل شيء ويهذي في كل شيء؛ فهو المنظّر والمفكر والوصيّ والوليّ.. و.. وعبثا حول الإله الابن أن يرث بعض صفات أبيه العليا؛ لكن فاته الأوان، وضاعت عليه الفرصة وخانه الحظ، فصار نسخة مشوشة من أصل مشوّه، فخرج علينا بخطابه البئيس يرعد ويزبد.. يهدد ويتوعّد.. يرهب ويرغّب، وينذر بالجوع والعطش والغلاء والهجرة، ويلقي درسا لتلاميذ الروضة الليبية، يحدد لهم الخيارات فإما.. وإما..!! لكن الغريب أن هذا الابن المعتوه كان يطمع بحكم شعب كله (صيّاع.. سكارة.. مهلوسون.. متعاطون..) فإذا كان الشعب الليبي (مسطولا) فإن هذا المأفون هو أصلح من يحكمنا، وكأن خطابه البغيض إشارة إلى زبانية نظام الفوضى وفوضى النظام الدموي ليحولوا طرابلس إلى حمامات من الدماء كما أسالوها في بنغازي وغيرها،، وليكتمل الفصل الكوميدي الأخير من المسرحية الهزلية ظهر الأب (البهلوان) بعد منتصف الليل ليسهر مع الشباب في الساحة الخضراء لولا سقوط المطر في المشهد الأول ليحطم الرقم القياسي في أقصر خطاب منتظر في التاريخ، وفي المشهد الأخير ظهرت عليه حبوب الهلوسة التي اتهم بها شعبه وهو يرقص رقصة المذبوح ليحطم الرقم القياسي أيضا في عدد جمهور الحاضرين، فلم يصفق أحد (من الجموع.. والملايين.. وأحرار العالم.. وأعضاء حركة اللجان الثورية العالمية.. وملوك أفريقيا التقليديين..) بل أسدل الشعب الحر الأبي سليل المجاهدين الستار في أربعة أيام علنا وأوقف مسيرة أربعة آلاف يوم من العمل السري المزعوم، وأنهى في أسبوع أكثر من أربعين سنة من القهر والذل والهوان، ورد عليهما بما يناسب قدرهما الوضيع وأصلهما الخسيس بالأحذية والرفض واللاعودة عن خيار الثورة الحقيقية التي أسقطت الانقلاب العسكري قبل اثنتين وأربعين سنة،، فلا مكان بعد اليوم لهذه النبتة الخبيثة في الجسد الليبي الطاهر الطيب.

لقد قال الشعب كلمته التي علت على خطابهم المقزز وقذفهم وبصقهم كما تبصق النخامة، فتعسا لهذه الجرثومة!! وحرقا لهذه النبتة الضارة!! وحمدا لله أن قذف القذافي وزمرته الفاسدة في سلة المهملات وزبالة التاريخ "يخربون بيوتهم بأيديهم وأيدي المؤمنين"،، فبشراك شعبنا الباسل بالنصر المبين الذي تحقق، وحاجز الخوف الذي تكسر، وهنيئا لشهدائنا في أعلى عليين وسحقا لزمرتهم الوضيعة في أسفل السافلين والمجد والخلود لشعبنا البطل الصامد "ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله".

عبد الحكيم محمد بادي
أستاذ جامعي ، مصراتة
hkbadi2007@yahoo.com


الساطور

الساطور


المواطن الليبي عبدالله الحامدي
أمام سفارة ليبيا بالبرازيل
تضامنا مع انتفاضة فبراير في ليبيا



معلومات وأنباء

تحية طيبة

ورحم الله شهداء الثورة المباركة

حسب المعلومات الواردة لدينا مقتل سعيد راشد خيشه وابنيه حمزه ومحمد وخمسة عشر شاب من المقارحه داخل باب العزيزيه وتمت تصفيتهم من قبل خميس القذافي .

انباء عن استقالة البغدادي المحمودي يوم 18-11 -2011 وهو الان يحتمي بقبيلته في منطقة العسه غرب ليبيا .

وصول مجموعه من القذاذفه الي قبيلة النوايل من اجل جمع الصفوف ويريدون استخدام كتيبة امن العسه التي يسيطر عليها النوايل في ضرب مناطق الجبل الغربي وحسب الاخبار الوارده الينا رفض امر الكتيبه العميد الطاهر العكرمي العرض وان مهمة الكتيبة حماية الحدود الليبيه التونسيه فقط .

سيطرة اللواء الخويلدي الحميدي علي مناطق صبراته وصرمان وابوعيسي بعد معارك ضارية مع الثوار .

هروب اللواء المهدي العربي الي معسكر صبراته بعد ان هدر دمه في الزاويه من قبل الثوار .

سعد الطابوني



نداء إسبانيا

الرجاء لنكون على إتصال جميع الليبيون في إسبانيا وإعلامهم بجميع المعلومات والإجراءات التي نتخذها إرجوا منكم إرسل إميل الليبيون والليبيات الذين ليس عندنا . والسلام .

لجنة التعبئة الأعلامية لثورة 17 فبراير في إسبانيا
arabe@euskalnet.net

البيت الليبي في إسبانيا
CASA LIBIA
Libios En España
http://casalibia.es



بيان قبائل الزنتان ليوم السبت 26 فبراير

بسم الله الرحمن الرحيم

تدين قبائل الزنتان الهجوم الوحشي على مناطق مدينة طرابلس الصامدة ونترحم على شهداء ثورة فبراير في كافة المدن الليبية شرقا وغربا شمالا وجنوبا وتؤكد قبائل الزنتان على الوحدة الوطنيه لكافة افراد الشعب الليبي بجميع اطيافه .

ونهيب بالاخوة في كافة المدن الليبية بان لاينصاعوا الى تحركات ازلام نظام القذافي الساقط لزرع الفتنة بين القبائل الليبية ومدنها فنحن شعب واحد وسنظل بعون الله شعب واحد نبني بلادنا بهمة وعزيمة شباب ليبيا كما نحي كافة السياسيين والسفراء والضباط وكل من انضم لثورة فبراير على وقفتهم النبيلة مع شعبهم واهلهم من اجل تحرير ليبيا من نظام طاغية العصر معمر القذافي واولاده.

كما نرجو من الموالين للنظام الفاسد وهم قلة الانضمام الى هذه الثورة حتى لاتفوتهم فرصة الصفح والغفران لهم ولاعمالهم الشنيعة في حق هذا الشعب فلن ينفعهم القذافي ولااولاده بعد سيطرة الشعب الليبي على مقاليد الحكم وهذا بأذن الله قريب.

وتعلن قبائل الزنتان اننا متواصلون مع اخواننا بالمنطقه الشرقيه والوسطى والغربيه والجنوبية والانضمام الى الجمهوريه المعلنة في المنطقه الشرقيه وندعوهم للعمل على تفعيل الحراك السياسي الدولي والعالمي بالداخل والخارج والعمل على عدم ترك فراغ سياسي ورفع راية الاستقلال وتكون بذلك حكومة مؤقته لتسيير البلاد حتى سقوط هذا المجرم والمشاركة في الترتيب الى انتخابات ووضع دستور للدوله الديمقراطية الحرة التي تحكم بالعدل والمساوة ونرفض التدخل الاجنبي بكافة الطرق .

اللجنة الاعلاميه بمدينة الزنتان
‏السبت‏، 26‏ فبراير، 2011



البيان الرابع للجالية الليبية في إسبانيا

إلى سفير النظام القذافي وموظفي السفارة باسبانيا

إن مظاھرات الجالية الليبية في اسبانيا مستمرة حتى تحرير ليبيا الحبيبة، والحصول على استقلالھا، وما قامت به الجالية الليبية من تغطية إعلامية مكثفة وبيانات رسمية لكافة المنظمات الأھلية والحكومية والنقابات المھنية ووسائل الأعلام المرئية والمسومة والمكتوبة، وما حققته الجالية الليبية ھذه الأيام في اسبانيا من دعم رسمي من الحكومة الاسبانية والرأي العام الاسباني وما سيحققه في المستقبل، والصورة التي ظھر عليھا مجرم الحرب معمر القذافي في خربته بباب العزيزية، وحديثه اليوم بالھاتف إلى إذاعته الحقيرة ما ھو إلا دليلا عن نھايته، وھي مسألة وقت فقط وان النصر قريب، ونعتقد بأنه لا يتعدى يوم الثلاثاء القادم.

وعليه نناشد سفير نظام ھذا السفاح وبقية موظفي السفارة للمرة الثالثة ونقول لھم عار عليكم باختياركم طريق ھذا السفاح والمجرم، والذين يقتلون من مجاھدين في كافة المدن الليبية على أيادي المرتزقة ھم إخوانكم، كما ولا تنسوا إنكم تمثلون ھذا السفاح وحكومة المرتزقة، ولا تمثلون الشعب الليبي، فالشعب الليبي اختار طريقه وسيكافح حتى النصر إن شاء لله، عاش الشعب الليبي، إن كنتم مع الشعب فتقدموا باستقالتكم الآن، وانضموا إلى ثورة الشعب 17 فبراير حتى يكتبھا لكم التاريخ بدلا من أن يرميكم في زبالته.

وسنكون شاھدين عليكم وسنكتب أسمائكم في تاريخ الثورة، ولا تقول إنكم كنتم مجبرين، فحتى اقرب أقارب السفاح القذافي قدم استقالته.

ثورة الشعب 17 فبراير 2011
عاشت ليبيا الحرة وعاش الشعب الليبي الحر،
وليسقط النظام الإجرامي وكل من يسانده .

الجالية الليبية في إسبانيا في بلباو و مدريد و فالينسيا وبرشلونة وإليكتني ومالقا وسانتدير وثارغوثا و بيتوريا وسان سبستيان ولاريدو وإشبلية وغرناطة وخيخون ولاكورونيا .
حرر بالإجماع في اسبانيا بتاريخ 24 فبراير 2011



انتفاضة مدينة يفرن
City Of Yefren Uprising

إضغط على الصورة للمشاهدة :



Hatem Abdallah

خبر طائرة السخوي التي سقطت بالقرب من اجدابيا

The story of that downed plane has quickly been etched into folklore here. Its pilot had been sent to bomb three oil fields to the south, all of which had fallen into the hands of the opposition, who had promptly turned off the taps to further strangle the regime.
"The pilot is in hospital in Benghazi and the man who sat behind him with a gun is in prison," said Ali Ramadan Mohammed, a civil servant from the oil town of Bregga that was one of the intended targets. "He didn't carry out this evil mission and he is now a hero of the country's liberation."
http://www.guardian.co.uk/world/2011/feb/26/libya-celebrates-gaddafi-remote-strongholds

تقول جريدة الجارديان نقلا عن مصدر ليبي سمتة أن الطائرة التي أسقطها قائدها بالقرب من اجدابيا أرسلت لضرب ثلاثة حقول نفطية في منطقة البريقة أن الطيار أجبر على تنفيد المهمة حيث جلس في المقعد خلفه رجل شاهرا عليه مسدس ولكن الطيار أسقط الطائرة وقفز بالمضلة وقالت الجريدة أن الطيار في المستشفى نتيجة الأصابة والرجل الأخر . السجن

الرقيعي الحر


Plane wreckage in Bregga, Libya Libyans examine the wreckage of a plane sent to bomb Bregga.
Photograph: Sean Smith


We can no longer live under Gaddafi's evil subjugation

Libya's oil has protected its regime from criticism abroad.
But those who support democracy must back our fight for freedom


http://www.guardian.co.uk/commentisfree/2011/feb/21/no-longer-live-gaddafi-evil-subjugation

Mohamed Abdul Malek

Monday 21 February 2011 21.00 GMT

'Libya is not Tunisia or Egypt. Libya is different, if there is disturbance it will split into several states." These were the words of the son of Muammar Gaddafi, Saif al-Islam Gaddafi, on Libyan state TV on Sunday.

He is right of course; Libya is not Egypt or Tunisia. It is a country of over 600,000 sq miles of land, populated by less than 7 million people. Since 1969 it has known just one leader – a man who has shown merciless cruelty to anyone who speaks out against him, the regime or the revolution he headed. It is a country built on the foundations of tribal unity and which, despite having the largest oil reserves in Africa, continues to allow two-thirds of its citizens to live below the poverty line. It is also a country that cannot boast of long ties with Europe and the west, having only in the last few years made amends with its neighbours across the Mediterranean after years of US- and UN-imposed sanctions.

After "coming in from the cold" in 2004, European ties with Libya developed rapidly. As it stands Libya is the third biggest supplier of oil to Europe, having recently surpassed Saudi Arabia. Its proximity to Europe, its unexplored terrain and its relative lack of foreign investment made Libya a gem worth cultivating to the oil-dependent economies of the west. The fact that its leader may publicly hang dissident students was of no great concern as long as his philosophy of intolerance extended to, and adequately suppressed, the supposed extreme "threat" of Islamism.

However, the events of the last few days have forced world leaders to re-examine their relationship with the crumbling regime. Accounts of unprovoked sniper attacks on peaceful demonstrators, the use of violent foreign mercenaries as a means of crowd control, live ammunition being shot into crowds of protesters, and the media blackout that tried (unsuccessfully) to prevent the world from finding out, has brought about new focus and attention to the plight of the Libyan people and to the reaction of their inhumane leader.

As he addressed the nation, Saif's feebly masked threats were received angrily by protesters in the streets. His claims that the celebrations of the people of Benghazi, Darnah and al-Bayda had been brought about by drunk and drugged youths led to furious chanting and jeering against Gaddafi and his son. His warnings of the possibility of separatism and civil war evoked slogans emphasising the unity of the Libyan people and their intention to support each other till they had achieved victory.

The strengthened protest that ensued in Tripoli yesterday is a case in point. Having remained relatively silent over the last few days, the people of the Libyan capital took to the streets in increasing numbers, their destination the presidential palace. They are, however, facing difficulties beyond those seen so far. Reports of the use of helicopters to bomb protesters as well as the forcing out of residents from city centre apartment blocks to make room for snipers are being confirmed by those on the ground.

Watching from my home in Manchester, I found Saif's referral to the thousands of expelled or self-exiled Libyans ridiculous and absurd. His claims that we, who apparently live comfortably in the west, wish to watch our brothers and sisters back home "kill each other" so that we can return and rule Libya ourselves demonstrates just how manipulative and scaremongering this regime is. Having lived in self-exile from my homeland for 30 years, due to the fear of retaliation for my public dissent, I wish nothing more than to return to see the faces of family members who have grown up, married and had children since I left them all those years ago. I yearn to visit the graves of my parents, both of whom passed away in the years I have been absent and whose funerals I was unable to attend. I want to meet my nephews and nieces, and even brothers and sisters in law, who as yet are little less than strangers to me.

The time of victory is near. The rumours that Gaddafi has left the country, that fighter jets have been moved from Benghazi to Malta, and the news that the justice minister had resigned – all of these are indicative of the shortly expected liberation of the people. The concern of who replaces Gaddafi is not foremost in the minds of Libyans. They have never been given access to political views which oppose the regime. For 40 years they have been unable to even utter this possibility in front of each other.

The coming months will define a period of political change and uncertainty unlike any other in the living history of the Libyan people. One thing that is certain though is that the lethargic and submissive attitude of the people is a thing of the past. No matter what the future holds for Libya, its people have lost the fear that has been instilled in them for so long. They are no longer afraid to die for the country they hold dear, and it is this that will ensure that never again will they allow themselves to be subject to the oppression and subjugation they have lived with under Gaddafi.

It is now the duty of the democracy-preaching west to exert pressure on Gaddafi to follow the leaders of Egypt and Tunisia and relinquish control of a country he has destroyed, imprisoned and oppressed over four decades. To believe the lies and heed the grievous "warnings" of Saif, would be to grossly neglect the deafening call for freedom coming from the Libyan people and to allow oneself to be deluded that the winds of change that have swept across Tunis and Cairo will not soon be blowing through the empty palaces of the Gaddafi family.



أحد شهداء المواجهات الضارية التي وقعت في سوق الجمعة ـ طرابلس
شط الهنشير ـ يوم الجمعة 25.2.2011


الشريط المرفق يحتوى على مشاهد قوية وقد يكون غبر مناسب لبعض الناس :
إضغط هنا للمشاهدة


س.

تعليق على بيان

بيان عاجل

وسط ما يجري الآن من محاولات دوليّة وإقليميّة تهدف إلى أنواع من التدخّل الأجنبي في الشأن الليبي فإن المؤتمر الوطني للمعارضة الليبيّة، يودّ أن يؤكّد الآتي:

1 – إن الشعب الليبي وقواه الوطنيّة التي أشعلت ثورة 17 فبراير المظفّرة، سوف لن يقبل بأي حال من الأحوال أي تدخّل أجنبي عسكري أو شبه عسكري مهما حمل من أشكال وتحت أي مصوّغ كان.

تعليق:
لم تقم أي جهة الى الآن بعمل أي استفتاء للشعب الليبي حول هذه المسألة ولهذا تعتبر هذه الجملة بلا أي معنى.
عندما نرفض من البداية حتى مجرد التفكير في إمكانية استعمال الإغاثة العسكرية المحدودة (مثلا العمليات الجوية) فإننا نحد من إمكانياتنا للتحرك على حساب معاناة سكان المناطق التي لم تُحرر بعد والذي يقع عليها الآن الثقل الرهيب للأعمال الإرهابية من قبل قوات المجرم القذافي ومرتزقته.

2 – إن ما هو مطلوب ومقبول من المجتمع الدولي هو مؤازرة الشعب الليبي في كفاحه لتصفية بقايا جيوب نظام القذّافي الديكتاتوري الفاشي. وهي في الوقت الحاضر تتمثّل في إجراءات وتدابير فرض حظر جوي وبحري على ليبيا لمنع جلب المرتزقة والاسلحة ومنع عصابة القذافي من استعمال القصف الجويّ ضد الليبيين، وكذلك تجميد أموال معمّر القذّافي وجميع أبنائه وأعوانه المقرّبين والمعروفين، إضافة إلى منعهم من السفر خارج ليبيا. وإذا لم تنفّذ هذه الإجراءات حالا وبجديّة وعلى نطاق دولي كامل، فلن تكون لها أية فائدة.

تعليق :
الغرب تقع عليه المسؤولية الكاملة بما فيها الأخلاقية لتعطيل آلية الدمار التي باعها الى نظام حذرت المعارضة مرارا وتكرارا من بيعها له حيث انها وكما نرى تستعمل ضد الشعب الليبي لإطالة عمره لمواصلة فرض جبروته. الغرب كان يذرك مدى خطورة المجرم القذافي وكان يذرك أيضا مدى معاناة الشعب الليبي.
هذا لا يعني أبدا وبأي حال من الأحوال الدعوة الى احتلال ليبيا عن طريق اجتياح عسكري وإنما يعني التفكير بإمكانية تنفيذ عمليات عسكرية جوية دقيقة ضد أهداف محددة لشل قوة المعتدي في القواعد التي تنطلق منها قواته والتابعة لميليشيات أبنائه والمرتزقة الأفارقة والتي جُلبت من أجل تنفيذ المجازر في حق الأهالي العُزل، أي عمليات تشبه بالعمليات التي تم تنفيذها ضد الصرب لإنقاذ مسلمي البوزنيا . الهدف من ذلك هو إضعاف قوة النظام لإيقافه عن مواصلة هجماته للمناطق المحررة وتمكين المتظاهرين من الهجوم.
التفكير في هذا الإتجاه شرعي وطبيعي لأنه يتضمن المساعدة في إزالة كل ما من شأنه ما يسبب المزيد من الضرر للشعب الليبي الأعزل نتيجة بيع الغرب الأسلحة للنظام المجرم والتي أقام لأجلها خصيصا معارض السلاح بطرابلس وهو لا يختلف بأي حال من الأحوال بمطالبة جمهورية ايطاليا بدفع تعويضات للشعب الليبي جراء الأضرار التي تكبدتها اثناء الإحتلال الفاشي.
إضافة لذلك فإن المطالبة بإقامة جسور جوية الى المناطق المحررة وباسرع وقت ممكن لإدخال المواد الطبية إليها وذلك نتيجة النقص الحاد لهذه المواد، وفرض إدخال هذه المواد الى مدينة طرابلس والمناطق الأخرى التي لم تُحرر بعد لاستخدامها في معالجة المصابين .
صدر هذا التعليق عني لأنني اعتبر نفسي أحد أبناء هذا الشعب والذي قال هذا البيان أنه يتحدث بإسمهم.

انتهى التعليق/ محمد بن احميدة


عاشت ليبيا عزيزة، والمجد والخلود لشهدائها وابطالها،

اللجنة التنفيذية
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
23 ربيع الاول 1432 هـ
الموافق 26 فبراير 2011م

محمد بن احميدة



إلى الأخ المُكلّف بتأسيس حكومة الوحدة الوطنية الإنتقالية في ليبيا الغالية

بسم الله الرحمن الرحيم

((إصبروا وصابروا ورابطوا وإتقوا الله لعلكم تُفلِحون))

الأخ المحترم / المُكلّف بتأسيس حكومة الوحدة الوطنية الإنتقالية في ليبيا الغالية،

نحن الليبيون المقيمون في منطقة البنيلوكس (هولندا و بلجيكا ولوكسمبرغ) وإذ نترحم على شهدائنا الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداءاً للوطن وتطهيراً لليبيا من دنسٍ لحقها لأكثر من أربعين عاماً فإننا نحيّ الخطوة الصادقة لتأسيس حكومة وحدة وطنية إنتقالية في المناطق المحررة من ليبيا الأم الحبيبة والحنون. إن هذا القرار الشجاع سيكون بعون الله عاملاً حاسماً لتحقيق بعض من الأهداف التى نرى أنها تشكل إتفاقاً ومطلباً وطنياً مُلحاً وهى:

1- الخلاص النهائي بتحرير كامل التراب الليبي الغالي من قبضة الطاغية والقضاء على فرق الموت وعصابات المرتزقة وحقن دماء الشعب الليبي الطاهرة.

2- التعامل مع الملفات الخارجية و إبعاد شبح التدخل الأجنبي في الشئون الداخلية الليبية والذي يسعي إليه الطاغية "ليظهر أمام العالم كذباً وبهتاناً بانه المناضل الوطني الذي يقاوم التدخل الأجنبي!!!!".

3- توفير الأمن والآمان لأبناء شعبنا العظيم وحل المشاكل الآنية التي يواجهها شبابنا وكل فئات مجتمعنا والتي تتطلب تدخلاً سريعاً وحاسماً.

4- تجذير قيم ومفاهيم الثورة الخالدة في الحرية والكرامة والعدل لكل فئات الشعب الليبي الواحد.

5- التهيئة الحقيقية لتأسيس الدولة الليبية الجديدة القائمة على الأسس الديقراطية المتينة والتي تتحقق فيها إرادة الشعب الليبي الحر الذي قدّم أبنائه قربانا لها.

وإننا إذ نشد على أيديكم ونعلن على مؤزاراتناالكاملة لكم فإننا نضع أنفسنا وخبراتنا تحت تصرف الشعب الليبي المناضل العظيم ونحن على إستعداد للعودة للوطن والمساهمة الفعّالة لبناءه وإعماره والذوذ عنه والحفاظ على مكتساباته التي عمّدها شهدائنا وجرحانا بالدم الطاهر.

تحيـــــا ليبيـــــا حرّة موحدة ترفرف عليها أرواح شهداء 17 فبراير وتحميها بعون الله وحفظه سواعد أبنائها الشرفاء.

الليبيون المقيمون في منطقة البنيلوكس (هولندا و بلجيكا ولوكسمبرغ)



الكوني يقول انه روح ليبيا و ضميرها
والعالم لا يعرف ليبيا الا من خلاله

الكوني: "أنا روح ليبيا، أنا ضميرها، العالم يعرف ليبيا من خلالي أنا"
http://aljazeera.net/NR/exeres/9AB3E94A-07CC-43E7-96FD-50D4AA98D153.htm?GoogleStatID=9

الوقت الان ليس وقت ابراهيم الكوني وشعبنا يذبح بيد الطاغية وازلامه، ولكن الغرور بلغ مداه وقلة الاذب لم تعد تحتمل،، الطاغية السفيه القدافي يخرج علينا قبل ايام لكي يقول انه هو المجد وان ليبيا والليبين لا يمكن ان يكون لهم وجود الا تحت حافره،، واليوم يخرج علينا السمسار ابراهيم الكوني لكي يقول في الجزيرة وبصفاقة يحسدها عليه فيها حتى سيده السفيه القدافي نفسه انه هو بشحمه ولحمه روح ليبيا وضميرها وان العالم لا يعرف ليبيا الا من خلاله!!!!!!!

لقد حان الوقت لوضع حد لهذه السفاهة ولهذا التطاول علينا نحن الليبين. حان الوقت لوضع حد لهذه " الانـــــــــا " المتضخمة والمستفحلة والمتوحشة والتي قاسينا منها عبر الطاغية القدافي وهاهي تطل برأسها عبر غيره من المغرورين السفهاء من امثال هذا الكوني.

من انت ايها السمسار المسمى ابراهيم الكوني حتي تتبجح على هذا الشعب البطل بهذه الطريقة المخزية؟ اين هي المواقف الوطنية التي تزعمها؟ الا تخجل على وجهك؟ اين انت من ابطال ثورة 17 فبراير المجيدة الذين يواجهون في هذه اللحظة بصدورهم العارية رصاص الغدر بينما تتسكع انت بين فنادق العالم؟ اذا كنت انت ايها المغرور روح ليبيا كما تزعم، فماذا يكون هؤلاء الفتية الاشاوس؟

ابراهيم الكوني يحاضر علينا عن الاخلاق والقيم وهو لا يملك منها نصف اونصة. مؤلفاته وكتبه لا علاقة لها بالانسان والاخلاق، بل هي في الواقع مصممة فقط من اجل السواح الاجانب المترفين، انه لا يختلف كثيرا عن باعة التحف الفولكورية الرخيصة والمزركشة الذين يجلسون على ناصية الطرقات في الدول الفقيرة لكي يبيعوا تحفهم للسواح الاجانب ويكسبوا بعض النقود. اما معاناة الانسان في وطنه والوقوف الواضح والصريح ضد الظلم فذلك كله وجع رأس ليس لدى الكوني وقت له..

اننا نقول له ان الاحاجي والاساطير والالغاز التي تكتبها للسواح الاجانب لكي تكسب بها بعض النقود لا تهمنا في كثيرا ولا في قليل، ولكن اياك ان تفتح فمك من جديد وتتكلم عن هذا الشعب البطل الابي الذي لا يحفل كثير بك وبسواحك الاجانب.

عاشت ليبيا حرة ابية، والمجد والخلود لشهدائنا الابرار.

اخوكم م. عبدالكريم



تحذير الي الشعب الليبي

هناك بعض رموز النظام اللذين سيظهرون علي الشعب في ثوبا جديد بأنهم دعاة خير وتهمهم مصلحة البلد وهم في حقيقتهم مجرمون قتلة عملوا لصالح نظام القدافي وقد شاركوا في قتل العديد من رجال ليبيا الشرفاء بأساليب ووسائل مختلفة . عليه ينبغي علي الشعب ألا يتعامل مع رموز النظام السابقين اللذين كانوا جزءا من النظام في تصريف أمورهم اوتعينهم في مجالس او محافظات او أية مناصب أخري وعليه ينبغي من يشغل هذه المواقع ألا يكون :
. قد أرتكب أو نفذ تعليمات أدت الي أدي الي ازهاق ارواح ليبين بريئة .
. قد سبق وأن أصدر أحكاما بالأعدام أوصدق عليها في قضايا سياسية نسجها أعوان النظام .
. قد ساهم أو عمل بأي شكل من الأشكال في تسليم أبنائنا الي النظام أو اختطافهم.

عبدالعزيز المصراتي



عديل معمر القذافي يكتشف انه على خطأ الآن !!!

اكتشف المدعو سعد الاصفر صهر وعديل معمر القذافي انه على خطأ الآن وانه يتبرأ من معمر ومسئولي النظام السابق . للعلم فقط هذا المنافق سعد الاصفر هو من اكبر رموز النظام السابق في الاستيلاء على المال العام وهومنذ شهرين كان يوطي في راسه و يقبل في يد معمر القذافي أمام الملأ أمام الشعب الليبي في التلفزيون. لذلك نأمل من الشعب الليبي وبالذات اهالي مدينة بنغازي عدم تصديقه هو وامثاله من المنافقين وعدم تمكينهم من الوظائف فهؤلاء يغيرون جلودهم حسب الطقس ودرجة الحرارة وحسب المصلحة الشخصية . وهذا هو تصريح المدعو سعد الاصفر صهر ونسيب السفاح المجرم معمر القذافي والغريب انه عرف الان فقط انه على خطأ بعد ان غرق المركب بمعمر القذافي واتباعه :
http://www.youtube.com/watch?v=QAoZi-DPkFI&feature=player_embedded

بدر



انتفاضة ابطال تاجوراء

طزّ طزّ في القذافي ... يا تاجورا لاش اتخافي


إضغط على الصورة للإستماع


انتفاضة ابطال الزاوية

طزّ طزّ في القذافي ... يا زاويّة لاش اتخافي


إضغط على الصورة للإستماع


كتب سحر وشعوذة وكتب يهودية
في قصر القذافي بالبيضاء


إضغط على الصورة للإستماع


فيديو : انتفاضة مصراته

إضغط على الصورة للإستماع

26 فبراير 2011

خذوا حذركم

خيانة فتح الله محمود الشهيبي لوطنه

بين الصالحين
الجمعة 25ـ2ـ2011م


الأجانب في ليبيا
Foreigners in Libya

ابوغوله المصراتي



قم انقذ شعبك

قم انقذ شعبك ... قم انقذ بلدك .... قم ايها الليبي ... انها ليبيا
يا شباب ليبيا انها صرخة الغصب جميعا نقتحم وكر ابن صهيون
لن ترحل يا سيادة العقيد الفاسق .. بل ستعاقب وتشنق في طرابلس
وليكن مطلبنا .. الشعب يريد اعدام العقيد
ارواح شباب ليبيا الشهداء لن نتركها للقضاء الدولي
فا ليبيا لها تأر سنين مع ملك ملوك السفاحين معمر اليهودي

إضغط على الصورة للإستماع


اللهم ارحم كل شهداء الوطن الحبيب

صوت شباب ليبيا

مظاهرة في مدينة توبينغين الألمانية دعما لثورة شباب فبراير

انطلقت اليوم بحلول الساعة الثانية عشر بالتوقيت المحلي لمدنية توبينغين، شتوتجارت/ جنوب ألمانيا مظاهرة دعما لثورة شباب 17 فبراير، وقد شارك في المظاهرة عدد من الألمان ومواطنون ليبيون وإلى جانبهم أشقاء عرب آخرون.

تخلل المظاهرة عدد من الكلمات عبر فيها متحدثون ألمان وليبيون عن دعمهم لثورة 17 فبراير الليبية المباركة، وأدانوا فيها الجرائم البشعة التي يقترفها النظام الفاشي بحق الشعب الليبي الأعزل المسالم.

وطالبوا فيها الحكومة الألمانية بوقف كافة تعاملاتها مع النظام الليبي بكل أشكاله وصورة، ومحاكمة أركان النظام الليبي المجرم المستبد وعلى رأسهم الطاغية القذافي وعرضهم على محكمة دولية.

معمر ناجي معمر
توينغين ألمانيا

ملاحظة: هذه الصور المرفقة تعرض جانبا من مظاهرة اليوم في توبينغين


من كان وراء حذف العشرات من الفيديوات المعارضه للقذافي على اليوتيوب والديلي موشن؟

بسم الله الرحمن الرحيم

اود ان اعلم الجميع ان من كان وراء حذف العشرات من الفيديوات المعارضه للقذافي على اليوتيوب والديلي موشن بحجة الإخلال بحقوق ملكية النشر لهيئة الإذاعه الليبيه هو المدعو اسامه الويفاتي .

ومن ضمن الفيديوات التي حذفت، شريط جرائم القذافي والذي نشرته على اليوتيوب في 7 اجزاء تم حذفها كلها والمدعو اسامه الويفاتي هو الذي تقدم بالشكوى الكاذبه الى ادارة اليوتيوب بالنيابه عن هيئة الإذاعه وهذه معلومات صحيحه حصلت عليها من اليوتيوب بعد ان طلبت منهم معرفة المصدر وتبين لي من القائمة انه ايضا وراء حذف جميع الفيديوات الأخرى ومنها فيديوات "قصر ليبيا"...وهذه صفحته على اليوتيوب :
http://www.youtube.com/1030sami
Email Address: sami_1030@yahoo.com


فاحذروا هذا الشخص اسامه الويفاتي لأنه اتضح لى انه يعمل كمدير لمكتب المعتصم ابن القذافي كما ورد عن صحيفة العرب تايمز على ضوء تهديدات قضائيه من المعتصم لصحيفة العرب تايمز لنشرهم صور فاضحه له ...الدليل في الرابط التالي من العرب تايمز : http://www.manaar.com/vb/showthread.php?p=79039

كذلك رفعت علىّ قضيه باسم هيئة الإذاعه الليبيه امام المحكمه الفدراليه في كاليفورنيا مستخدمين ٢ من المحامين لإدانتي بتهم سرقة واستخدام مقاطع من الفيديو لهم حق ملكيه النشر فيها وهذا كذب واعتقد ان من تقدم برفع هذه القضيه هو سفير ليبيا في اميريكا الأوجلى في مقاطعة كاليفورنيا وصرف وما زال يصرف الأموال الطائله من خزينة الدوله للمحامين في سبيل مقاضاتي وازاله كل ما هو فاضح لجرائم القذافي ونهبه لأموال الليبيين بل طالبوا بتغريمي وبتعويض قدره مئات الالاف من الدولارات... ولكن هيهات لم ينالوا مني والحمد لله ومازالت القضيه جاريه وسأفند مزاعمهم بالحجه... وهل هناك حجه بعد هذه المجازر ايها الأوغاد يامن سخرتم اموال الدوله لتغطيه جرائم ومجازر ابليسكم اللعين ... فليخسآ كل المتواطئون الذين يحاولون ان يخفوا جرائم قائدهم عن العالم...فالرجاء الحذر من هذا الشخص وكل من باعو ضمائرهم للشيطان القذافي .

عبدو الليبي ـ كندا



العميد التهامي محمد بن خالد
يدير جزء من عمليات الكتائب الامنية

لقد وصلتني اخبار مؤكدة ومن مصدر موثوق بان العميد التهامي محمد بن خالد المسئول عن جهاز الامن الداخلي ونائب بوزيد دوردة المسئول عن جهاز الامن الخارجي يدير جزء من عمليات الكتائب الامنية التي ترهب وتقتل المتظاهرين من بيته الواقع في وسط مدينة جنزور مقابل مصرف شمال افريقيا ومعه خمسة من ابناءه ويعتبر ابنه هاني مفقود وربما مات في بنغازي لانه يعمل مع الساعدي ولم يسمع اي خبر عنه منذ غادر الي بنغازي وتبكيه والدته يوميا وتظن انه مات وهي تقيم مع ابنتها الوحيدة عند اهلها من عائلة درهوب في قبيلة اولاد ابوجعفر كما يشاع ان التهامي ينفذ هذه العمليات بواسطة نحو 200 مرتزق يقيمون في مزرعته بمنطقة المشاشطة.

ر. الجنزوري



رد على الاخ م.ج.م وشهادة حق فى اهل مصراته وحفظا لمصداقية ليبيا وطننا

لن اكثر معك الحديت فقط اريد تصحيح معلوماتك عن اهل مصراته لا تظن ظن سوء بهم ويمكنك اتاكد بنفسك ادا تصفحت موقع الجيل او المنارة فيس بوك والله فخر كبير لليبيا ولله الحمد . المحتجون في مصراته يحذرون من التفاوض مع النظام ويهددون بإعتقال أي مبعوث للتفاوض من قبل القذافي أو مواليه . متظاهروا مصراته يهتفون ياجزيرة ياجزيرة اليوم الحلقة الاخيرة . عميد في الجيش ينتمي لاسرة القذافي اسير لدي الثوار في مصراته منذ يومين العميد الركن ابوبكر علي محمد احمد القذافي .

ابوغوله المصراتى


الى اخوتي في ليبيا المحرره والى القوات المسلحه الليبيه :
طرابلس تستنجد بكم اهلها العزل يستنجدون بكم فقفوا معهم لان سقوط طرابلس يعني انتصار النظام الفاشي الحالي وهدا فيه دماركم ودمار ليبيا والله يحميكم وقلوبنا معكم .

الى اخوتي في الزاوية ومصراته :
لقد سمعت في قناة الجزيرة ان سيف القدافي سوف يتفاوض معكم وسوف تستسلموا خلال يوم وسوف يعرض عليكم المال والجاه ولكن صدقوني ان فعلتم هدا فهو سيحرقكم هو واباءه بعد ان تستب له الامور (لا قدر الله). سوف يستبيح نساءكم ويمثل بكم.فسيف هدا مجرم حرب. والله الموفق.فالحدر الحدر. والله يحميكم وقلوبنا معكم .

م.ج.م



إلى شعبي البطل، إلى ليبيا الحبيبة، إلى أهلنا الثائرين الأبطال

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى شعبي البطل، إلى ليبيا الحبيبة، إلى أهلنا الثائرين الأبطال .......

في الأيام القادمة سيذهب هذا الطاغية من ليبيا الحبيبة وسيتحرر وطننا العزيز من هذا النظام الفاسد. أنا متفائل بأن الشعب الليبي البطل سيقوم ببناء دولة مدنية حديثة تضم جميع شرائح المجتمع الليبي، حيث أن الديمقراطية أصبحت ضرورة لاغنى عنها، فهي أفضل معيار سياسي مقارنة مع خيارات الأنظمة الأخرى على الصعيد السياسي والاجتماعي والاقتصادي. ولا يمكن تطبيق هذه التحولات السياسية والإجتماعية والإقتصادية بدقة إلا في إطار الدولة الحديثة التي تقوم على ثلاثة أسس: فصل السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية ورقابة المجتمع على سلطة الدولة وخضوع الدولة نفسها للقوانين التي تقرها ومراقبة القوى السياسية فيها.

نستطيع القول أن الديمقراطية لا تملك حلولاً فورية لجميع مشاكلنا، ولكن بناء على تجربة المجتمع الدولي الديمقرطي مع النظام الشمولي، لا تزال تمثل الطريق الأفضل للتعامل مع التحديات المفروضة علي الشعب الليبي. إن الشعب الليبي البطل سيقوم بإعادة تشكيل النظام السياسي على نحو تأسيس بيئة مناسبة للديموقراطية ومشروع الإصلاح والتحديث والبناء على جميع مستوياته الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية. يجب تثبيت القيم الديمقراطية ونشرها في المجتمع الليبي، ومنها حقوق الإنسان والمواطنة وإرساء قواعد ومفاهيم الدولة الحديثة وتوحيد المؤسسات في خدمة المواطن. كما يجب إعطاء الأولوية لإنعاش النظام القضائي والقانوني وإصلاح التعليم والنظام الصحي وتعديل المؤشرات الاقتصادية وفقا لمستويات البناء الإقتصادي والمعاشي للمجتمع. كما يجب صياغة معادلة سياسية واقتصادية جديدة في ليبيا تأخذ بعين الاعتبار تعاظم التحديات في ظل علاقة بين السلطة والمجتمع. هذه المعادلة يجب ان تكون قائمة على أساس عقد اجتماعي جديد يوفر الشفافية وروح المواطنة والمؤسساتية وسيادة القانون، وهي في وجهة نظري وحدها الكفيلة بوضع ليبيا على طريق الإصلاح الحضاري وتحديث الدولة.

إن إعادة بناء الدولة الوطنية الحديثة في ليبيا لن يكون أمرا سهلا، غذ أن جميع القوانين والإجراءات والتدابير قد تواجه اشكالاً من المقاومة والإعاقة عند التنفيذ، أو قد يتم تنفيذها على نحو بيروقراطي خالٍ من الحيوية والابتكار. إن الإصلاح والتحديث لايحتاجان فقط إلى إصدار مراسيم وقوانين، بل يحتاجان أيضا الى من يقوم بتفعيل هذه القوانين ووضعها حيز التنفيذ.

إن التجربة الليبية تحت نظام القذافي الفاسد وشيوع الفساد والبيروقراطية واللامبالاة بمصالح الناس لدى الجهاز الإداري التنفيذي من العوامل التي تبث اليأس عند الناس وترفع درجة السخط بينهم. وتشكل الرقابة المجتمعية التي تتحقق في ظل الديمقراطية ووجود منظمات المجتمع المدني المستقلة والمساءلة القانونية ضمانين مهمين لمحاصرة الفساد، ومحاسبة المسؤولين عنه. كما تشكلان ضماناً أساسيا لحسن أداء تنفيذ القوانين وصيغ النزاهة في العمل، وهو الأمر الذي يخلق ظروفاً مواتية لتنفيذ الإصلاح الاقتصادي، ومن ثم بث الأمل في أوساط الجمهور في امكانية تغيير احوالهم المعيشية نحو الافضل.

ومما لاشك فيه أن على ليبيا الحبيبة أن تلحق بموكب الدول المتقدمة. بسب حكم نظام القذافي الفاسد، غابت ليبيا عن ثورة العلم والتكنولوجيا والإتصال والمعلوماتية. فالعولمة بطبيعتها لن تستثني أحد، وهي مرحلة جديدة من مراحل التطور. وهنا يأتي دور الكوادر الليبية المتعلمة في الخارج. يجب ان يكون هناك تلاحم غير قابل للفصل بين الشعب الليبي في الداخل والخارج يشكل جسرا يربط ليبيا بالمجتمع العالمي بروابط اقتصادية وثقافية وإنسانية. ولعل السؤال الذي يطرح نفسه في هذا الإطار هو: كيف نهيئ كوادر داخلية وخارجية قادرة على التعامل مع معطيات وتطورات العالم المعاصر لتأمين مصالح ليبيا الوطنية من خلال التكيف الإيجابي مع متطلباته؟

إن تحديد الأولويات ومراجعة الأهداف ضرورة ملحة في ليبيا الجديدة، وذلك لكي يتم التركيز على متطلبات بناء الدولة الحديثة ومقتضيات الإصلاح والتحديث فيها وكذلك العمل الجاد على تكريس القواعد الديمقراطية وبناء المؤسسات الدستورية وتفعيل نشاطاتها وتأثيراتها ومعالجة المشكلات المعيشية وتأهيل وتحديث الهياكل والبنى الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق التنمية والإرتقاء بمستويات القدرات الليبية الكفوءة والتعامل معها من موقع الشراكات المتكافئة، في ظل التوجيهات السياسية والاقتصادية الجديدة التي لم يعد هناك مجال لتجاهل آثارها السلبية والايجابية على جميع بلدان العالم.

إن غياب الديمقراطية عن الحياة السياسية والإجتماعية في ليبيا يشكل المشكلة الكبرى أمام بناء الدولة الحديثة، وتمكن المصيبة الأساسية في عدم تقدم البنية الإقتصادية والإجتماعية والثقافية والسياسية. وقد أدى غياب الديمقراطية إلى إضعاف دور المواطن وتقليص المشاركة الحقيقية في العملية الإنمائية وضعف الإنجازات التنموية الحقيقية، إذ أن التقدم الشامل لايمكن تحقيقه واستمراره في ظل غياب الإصلاح الاجتماعي والثقافي والسياسي، والإستناد الى قاعدة ديمقراطية أوسع وتمتع فعال بالحريات السياسية والفكرية. لعل مسألة الديمقراطية هي من أهم الدروس التي يمكن استخلاصها في هذا الأمر. من أجل ذلك، يجب أن توضع الديمقراطية على رأس أولويات التأهيل والإصلاح في ليبيا الحبيبة، فالإصلاح ونجاحه يتطلبلان معادلات جديدة تؤسس عدداً من المفاهيم والقيم وتحديد سماتها ومهماتها على نحو واضح. من هذه المفاهيم والآليات، المجتمع المدني والدولة الحديثة والمواطنة، ولابد من أن تكون لدينا لغة سياسية وطنية حديثة فعالة ومنظمة.

إن نجاح ليبيا الحديثة وإصلاحها سياسياً واقتصادياً يكمن في جعل هذا التطور والبناء شاملاً وضرورياً وأن يقوم على الدعوة باستقلال القضاء وسيادة القانون، إضافة إلى أسس النظام الديمقراطي، بما يضمن قيام دولة حق وعدالة وقانون قوية متوازنة ومعاصرة. إن إعادة بناء الدولة الليبية الوطنية الحديثة، بالإستناد إلى تضافر جهود النخب الفكرية والسياسية والأحزاب والتجمعات والمنظمات من كافة ألوان الطيف الليبي ومن دون استثناء. يجب الحرص على دعم ومساندة اوجه التحول الديمقراطي الذي يفتح الآفاق أمام إعادة صياغة ليبيا جديدة على أسس جديدة وحضارية.

فالدولة المدنية الديمقراطية تتطلب تجاوز الولاءات القبلية وتتطلب جعل الدستور عقداً اجتماعياً بين المواطنين، كل المواطنين، على قدم المساواة التامة فيما بينهم، بغض النضرعن توجهاتهم السياسية وانتماءاتهم القبلية. ويجب أن تنبثق السلطة عن الإنتخابات التي تمثل جميع مكونات الشعب، وخصوصاً في المرحلة الحالية من بناء الدولة الديمقراطية المدنية. وهنا تبرز أهمية نشر الوعي الديمقراطي والثقافة الديمقراطية بين أفراد الشعب. يجب تعبئة كل القوى التي تهدف الى إقامة دولة مدنية ديمقراطية ليبية وتعزيز دور التيار الديمقراطي في العملية السياسية ولن يتم ذلك بشكل فعال بمعزل عن إستعادة الطبقة الوسطى لدورها في الحياة الاقتصادية والسياسية.

أخوكم ياسين المغربي
رئيس شركة مينا للعلاقات الدولية ـ واشنطن
yasin.elmaghrbi@menaglobal.com
25/2/2011



إلى الساطور

اقول الي الساطور ليس هذا وقت التهديد انه وقت العمل وحداري ان تمس احد ارجوك ليس هذا وقت تهديد حتي انت لن تسلم من العقاب هناك عائلات ليبية تضررت من رسوماتك المخزية وعليه اقول لك كف عن التهديد ودع التوار يعملون ان رسوماتك والتي تهدد بها ناس اعلنوا انضمامهم الي الثورة سوف يحبط العمل الكبير لتحرير ليبيا .

ورفلي



نــداء

تحية طيب والرحمة على الشهداء في كل الوطن في كل ليبيا الرائعة
أما بعد
إلى ضباط الجيش في الزاوية الذين لم ينحازوا بعد للشعب الليبي البطل, ماذا تنتظرون؟ هذه فرصتكم فلا تستمروا في غيكم وتختاروا العبودية على الحرية والذل على الكرامة, هذه فرصتكم لتكفروا عن ماضيكم المظلم وأنتم خدم وعبيد للقذافي فرعون ليبيا وجلادها.
اللواء المهدي العربي عبد الحفيظ إلى متى تستمر في خيانة اهل الزاوية, أنت تعلم أن من أهلك من يضع اسم الزاوي مقرونا بأسمه ويفتخر بذلك, لقد استبشر بك أهل الزاوية لتكون لهم على الظالم عونا فكيف تخذلهم أيه المسكين؟
يا تنابلة القذافي الأخرين كفاكم عبودية للقذافي وأعوانه مثل الخويلدي الأبله والخروبي عديم الوفاء وحرروا أنفسكم ولا تلحقوا وصمة العار بأهلكم فإن التاريخ لا يرحم, اخرجوا وأسمعوا صوتكم لثوار السابع عشر من فبراير, أيعقل أن يكون الليبي المدني أكثر منكم شجاعة وأنتم من يفترض بكم تعليم الشجاعة لهم؟ سبحان الله كم عشش الخوف والذل في كل خلاياكم ورضيتم باللقمة الملوثة بحق الليبيين وامتلكتم الأراضي والأموال بغير حق فخفتم عليها أن تضيع فسعيتم لإرضاء القذافي وجعلتموه لكم ربا وأغضبتم ربكم ورب القذافي ورب الناس أجمعين.
والله إنها فرصة أعطاكم إياها رب العالمين برحمته فلا تضيعوها, أخرجوا واعلنوا مفارقتكم للقذافي ونسيبه الخويلدي وكونوا مع الحق لعل الله أن يجعل لكم من أمركم يسرا فيغفر لكم الشعب الليبي الطيب سابق سؤاتكم معه وما ذلك على الله بعزيز .

بن شعيب



مناشـدة عاجلة

إلي جميع البعثات الدبلوماسية الليبية \ في مراكزها
في هـذا الوقت العصيب الجهنمي الذي مرت و تمـر به ليبيا،والمعروفة تفاصيله لكل من هو داخل و خارج الوطن، أطالبكم و أتوسل إليكم جميعا يا ممثلي الشعب الليبي في الخارج قبل أن تكونوا ممثلين للقذافي و نظامه الدمــوي أن تسارعوا بتـوضيح مـوقف كل منكم الشخصي والجماعي عمليا وإعلاميا علي الفور وقبل فـوات الوقت،والقيام في حـدود المقدرة و الإستطاعة بكل ما يحتمه عليكم الواجب الوطني و الإنساني تجاه وطـن الجميع ليبيا الذي تجتاحه الفوضي والدمار والمذابح الوحشية المروعة بأسلحة فتاكة محرمة دوليا يقوم بها الدكتاتور المجرم القذافي وأعوانه ومرتزقته الأشرار. .وجزاكم الله خيرا يا كل من سبق وأن أوضح موقفه منكم بوقوفه الي جانب نصرة الشعب الليبي.
وإن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقــدامكم.

حسن المنصوري \ المانيا



يابلادي إنني أعاهدك

يابلادي خرجت وعهدي إليك إنني لن أعود حتى..
يابلادي إنني أعاهدك أن امسح الدمع من عينيك واخد بيدك...
يابلادي إنني أعاهدك أن أصون حرمتك وأحمي ترابك...
يابلادي إنني أعاهدك أن أضميضى كل جراحك وأن أخذ بثأرك...
يابلادي إنني أعاهدك أن أدافع عن أرضكِ وأن ينبض قلبي بحبك...
يابلادي عهدي إليك إن خرجت لن أعود حتى تشرق شمس صباحك...
يابلادي إنني أُحلّفكِ إن جرحت فدعي جرحي ينزف حتى يغسل سنين خوفي وسكوتي...
يابلادي إنني أُحلّفكِ إن مت فدعي جسدي يدفن في ترابك الطاهر لعلني أكفرعن سنين جلوسي.
يابلادي إنني أُحلّفكِ إن لم إعود بأن تلد من بعدي من يكون أشجع مني وأشدَ عودَ.....
يابلادي عهدي إليك إن خرجت لن أعود حتى أرفع رايتك في سماء الوجودِ...
يابلادي عهدي إليك إن خرجت لن أعود حتى تشرق شمسكِ بعد طول الغروبِ..
يابلادي إنني أعاهدك إما أحيا أو أموت فلن أعود مذلولا مكبوتَ....
وأصرخ بكل صوتي لاخنوع ولا رضوخ بعد اليومِ.....
يابلادي إنني أعاهدك أن روحي ودمي وصوتي لكِ مدى العمر والعقود....
أعاهدك بكل المواثيق والعهودِ..سلمت لنا يابلادي حرة فنحن نموت ولك أنت الخلود...

بلادي ليبيا


نرجو من الجميع الإتصال بمحطة العربية للمطالبة بتغيير مراسلها في طرابلس والأسباب بديهية إذ أنها تفوق عدم القدرة وتصل إلى عدم النزاهة ونشر أرقام هواتف المحطة في مختلف عواصم العالم ليتسنى للجميع ذلك .

تحيا ليبيا



القنوات الفضائية الليبية

الى من يستطيع أن يدلى بدلوه فى هذا الأمر الذى أعتقد أنه غاية فى الأهمية، إنها المحطات الفضائية الليبية التى تدعم النظام بشكل مقزز وهى بهذا الدور الساقط والدنئ تثبط العزائم بين أبناء الشعب الليبى وعليه يجب السعى للتشويش على هذه القنوات أو إرغام الأقمار التى تبث عليها من سحب تراخيصها ومنعها من البث وهو ما سيربك النظام وقطع إتصاله بالشارع الليبى مذكرا أن إستخدامه لإذاعة بنغازى سنة 1969 كان الركيزة الأساسية التى عرفت الناس به ونجاح إنقلابه العسكرى، إنى أناشد الجميع بمن فيهم السيد قذاف الدم الذى عليه أن يثبت إنضمامه بالفعل وليس فقط من خلال إسقالته وطلب اللجؤ فى مصر، نريدك أن تمارس الضغط على الحكومة المصرية وشبكة النايل سات والهوت بيرد وغيرها من شبكات فضائية لوقف جميع القنوات التابعة للنظام القذافى بسبب إرتكابه لجرائم حرب ضد الليبين، إنها لحظة حاسمة وعلى من يقرأ هذا النداء العمل على إيصاله لقذاف الدم وغيره حتى لايدعى أحد أنه لم يصله النداء .

مراد علي


جريدة بنغازي المحلية "ليبيا"

إضغط على الصورة للاطلاع عل جريدة "ليبيا"

العدد الأول ـ الأربعاء 21 ربيع الأول 1378 و.ر الموافق 23 فبراير 2011 م

نبيل


الساطور



اعتذار لقيادة الإخوان المسلمين الليبية

اقدم اعتذاري لقيادة الإخوان المسلمين الليبية في الخارج لما وصفتها في مقال سابق " بالنتنة" فإن كان قصدي الحديث عن أفراد معينين في القيادة، إلا أن الوصف بالنتنة لايليق لاخلقيا ولاإسلاميا وقد قيلت في لحظة غضب. ، واعتذاري هذا عن قناعة تامة وليس بضغط من أي أحد، ولا أريد منه جزاء ولاشكورا ولاقربة لشخص أو اشخاص وليس إلا من اجل تفويت الفرصة على بعض الحاقدين الذين يدعون بتملقهم لفكر البنا ومنهجه وهو منهم براء ومن أجل مرضاة ربي الذي يغفر الزلات فهو يغفر الذنوب جميعا. لقد كرست حياتي لخدمة منهج البنا الرجل الذي أحببت وبه استنرت وعرفت طريقي إلى ربي ولن اتنكر-بإذن الله- لفكره يوما أو أنسى فضله.

وكذلك أنتهزالفرصة للإعتذار للإخوة من مدينة بنغازي وغيرها ممن فهموا من كلامي الذي في مقال سابق من غير مااقصده أو لأنهم لم يقراوه جيدا أويقرأوا توضيحي المنشور ، فقد شرحت موقفي لمن اتصل بي محاولا الفهم. وأشكر إخواني من بنغازي الذين اتصلوا بي بحكم معرفتهم بي شخصيا وعن قرب معربين عن فهمهم لما أقصد وأني لم أقصد الإساءة إليهم أو التفتين وإنما لتوضيح بعض الأمور حيث كان ردا عما جاء في مقال لغيري قد نشر . ومع هذا أعتذر إليهم ولامطمع فيه لنفسي غير تفويت الفرصة على الذين تمتلئ قلوبهم حقدا وغلا عليّ ومن أجل مرضاة الله وليقل من هو متصعب أو حاقد "ها قد اعتذر الكلب" فذلك القول لايعنيني فالحمد لله أملك الشجاعة أن أقول رأي وأعتذر عنه حين أرى خلافه أوعدم صوابه .

ولي مقال منذ زمن لم أنشره وذلك عندما كان بعض الكتاب وغيرهم من المتحدثين ينشرون الفتن وذلك بعنوان" تجربتي مع أهل الشرق".وفيه قصتي معهم منذ قدومي لكندا قبل التدين وبعده ومارأيته من خير منهم وحسن عشرة وغيرها مما طرحته فيه ليس الأن وقته ، وكنت أقصد بذلك المقال غير المنشور لوأد الفتنة التي كان يروج لها البعض .

أخرج الله بلادنا من الغم التي هي فيه دون خسائر بشرية يريدها هذا المجرم، وأزاح الله عنا هذا .

الطاعية الذي حتى ابنائه لم يجدوا منه وفيه خيرا.

خالد الغول



إعلان مظاهرة في مدريد

ستقام يوم الغد في مدريد إسبانيا مظاهرة ضد نظام المجرم معمر القذافي و أعوانه و تضامناً مع الشعب الليبي و سيتقدم أعضاء الجالية الليبية في إسبانيا المظاهرة .

المكان
Plaza del Sol
الساعة 18
التاريخ: 27

لجنة التعبئة الأعلامية لثورة 17 فبراير في إسبانيا
arabe@euskalnet.net



طرابلس تستغيث فهبوا للنجدتها وللتحريرها

رجالا ونساء

الى جميع الليبين والليبيات في الخارج والداخل من بنغازي الى الزواية الى الزنتان الى زوارة هلموا للنجدة عروس ليبيا طرابلس واهلها .

طرابلس تذبح, طرابلس تغتصب , طرابلس محاصرة, طرابلس تتعرض الى ابادة جماعية من الطاغية وابنائه وازلامه ومرتزقته , ونحن هنا نبكي عروستنا التي تستغيث فهل من مجيب , هذا السفاح وولده قررورا ابادة جماعية بدون مراعاة الى اطفالنا او نساءنا او شيوخنا , او حتى المجتمع الدولي ضاربين عرض الحائط كل الاخلاقيات والقيم التي لايملكون ذرة منها هو وازلامه واولاده الصهاينه ,فمن لم يمت برصاص الطاغية وازلامه قضى عليه جوعا او موتا في بيوتهم , اطفالنا تبكي من الجوع بطرابلس , وان امهاتنا واباءنا يشكون العوز وقلة الحيلة ويبكون موتاهم بدون دفنهم , حيث يقوم الطاغية واعوانه عليه الف لعنة من المولى عزة وجل في الدنيا والاخرة بحرق جثث شهداء طرابلس .

يا أهلنا ببنغازي لقد دفنتم شهداءكم وأهلنا وشهدائنا في طرابلس تحرق أجسادهم من الطاغية وازلامه باامر من أولاده , فهلموا لنصرة طرابلس وانقاذ اطفال طرابلس , والغيث الغيث الى بنات طرابلس ونساءها , لقد تمادى الطاغوت الصهيوني و اولاده الصهاينه وازلامه بقهر وذبح أهل طرابلس ذبحا , وابادة رجالات طرابلس فهلموا نلبوا نداء طرابلس , طرابلس تنزف , طرابلس تغتصب من الطاغية وازلامه , فهلموا , والى الليبين والليبيات في الخارج عليكم باالاتصال باالقنوات الفضائية وتوجيه النداء للصبر والترابط الى اخواني واخواتي في طرابلس المصابون المبتلون , وانقاذهم من الطاغية الصهيوني واولاده الصهاينه وازلامه عليهم الف لعنة , والدعاء الدعاء ثم الدعاء , وعليكم باالمظاهرات امام سفارات الدول التي ترسل باالمرتزقه الى طرابلس للذبح وابادة شعبنا , والسفارات هي : السفارة الايطالية , سفارة جنوب افريقيا , وكينيا , ومالي , وهذه السفارات مقرها لندن وليس بغريب عليكم ايجاد عنوانيها , هذه الاخبار يجب ان تصل الى العالم بااسره , فاالطاغية الصهيوني الكذاب واولاده الصهاينة وازلامه طغوا وتكبروا واحرقوا ليبيا ,والآن هم يحاصرون طرابس برا وبحرا وجوا وفي بيوتهم حتى قناة الجزيرة لاتصل اليهم , ولايمكن لهم الحديث باالموبيل عما يجرى حولهم , والسبب اذا ماتفوه احد بشيء , يقوم ابن الطاغية الاكبر والصهيوني والذي يتولى ادارة شبكة الاتصالات وعن طريق المرتزقه الايطالين والصربيا واوكرنيا باالوصول الى هذا الشخص والقبض عليه , لكن ابدا لن يتوقف شبابنا الصنديد عن دحركم , فهم خلقوا شجعان وهم ابناء الشرفاء من اهل ليبيا , فاانتم ياشبابنا الابطال وهم الجرذن , فهلموا جميعا للنصرتهم في الداخل بالانضمام اليهم باالعدة والعتاد من بنغازي الى الزواية والزوارة والمقاومه معهم وعلى شيوخنا الافاضل الخث على الجهاد ونصرة اخوانهم في طرابلس بنجدتهم والقتال معهم ضد هذا الطاغية الصهيوني واولاده الصهاينه ام الليبين في الخارج عليكم باالمسيرات وبمد يد العون باالاتصال باالقنوات الفضائية وتعريه هذا النظام وأحقادهم هو واولاده على كل ماهو جميل في ليبيا , وعلى عروستنا طرابلس والله أكبر يا طرابلس .

ولااله الا الله محمد رسول الله ولااله الا الله والقذافي عدو الله .

وتعيش ليبيا ,المجد للشهدائنا فخر ليبيا وفخر نساءنا .

بنت ليبيا



سيف العرب القذافي يبرأ من أبيه ويلتحق بالثوار

نسيج

طرابلس/ كشفت قناة العالم وموقع روسيا اليوم، أن سيف العرب، الابن الأصغر للزعيم الليبي معمر القذافي قد انضم إلى الثوار الذين يسيطرون على شرق ليبيا وأجزاء من الجنوب والغرب ، وأعلن براءته من أبيه.

وبينت التقارير أن سيف العرب كان قد أرسله القذافي إلى مدينة بن غازي الثائرة على رأس قوة عسكرية مجهزة لقمع الثوار هناك، لكنه انقلب على أبيه وانضم إلى صفوف الثوار، وقال سيف العرب إن على والده إما أن ينتحر أو يهرب إلى أمريكا اللاتينية بحسب التقارير.

جاء ذلك في الوقت الذي أعلن النائب العام الليبي عبد الرحمن العبار استقالته من منصبه احتجاجا على المجازر المرتكبة بحق الشعب الليبي، وأكد العبار تمسكه بالحق والعدل وإخلاصه للوطن والشعب.

من جانب آخر، قال سيف الإسلام القذافي، إن النظام الليبي يريد التفاوض مع المعارضة، وتوقع هدنة تعلن اليوم، مهونا من نجاحات الثوار، في وقت هدد فيه القذافي بفتح مخازن السلاح أمام الليبيين والقبائل وتحويل ليبيا إلى "نار وجمر".

وتحدث سيف الإسلام عن مفاوضات تجري وعن هدنة، وهون من قوة الاحتجاجات، وقال إن النظام يواجه مشكلتين صغيرتين فقط في مصراتة والزاوية، وإن أقر بوجود مشاكل في الشرق.

وكان سيف الإسلام يتحدث أمس بالإنجليزية في أحد فنادق طرابلس إلى صحفيين أجانب سمح لهم بجولة في طرابلس تحت الحراسة، من أجل كشف ما يسميها النظام الليبي مؤامرة إعلامية أجنبية.

وأقر سيف الإسلام بأن النظام أخطأ عندما أغلق ليبيا أمام الإعلام الأجنبي، كما أقر بحاجة البلد إلى إصلاحات، لكنه جدد وصف من يواجهون النظام بأنهم إرهابيون، وقال إن من يحركهم هو زعيم القاعدة أسامة بن لادن، الذي قال سيف الإسلام إنه أيد تحركهم في بيان للتنظيم.



من يحكم ليبيا بعد القذافي؟

الوفد : كتبت – شيرين بكر

"ساعات قليلة وينتهي نظام القذافي".. هذا ما يؤكده بعض المسئولين الليبيين الذين انشقوا عن النظام حتى لاتتلوث أيديهم بدماء شعبهم، مشيرين إلى نجاح الثوار في السيطرة على مدن شرق ليبيا ، ولكن السؤال المهم الآن ..من يحكم ليبيا بعد القذافي؟

ففي ظل ترنح النظام بعد الانتفاضة التي اجتاحت بنغازي وطرابلس ومدنا أخرى في ليبيا يتوقع البعض قرب نهاية عصر الديكتاتور ولأن الوضع في ليبيا ليس كـ"مصر أو تونس" فالغموض يحيط بسيناريو الحكم ما بعد القذافي فى ظل غياب تام لمن يمكنه أن يمسك بزمام الأمور .

ولعل رفع الشباب المحتجين لعلم الملكية والذي يشير الى رغبتهم في العودة إلى فترة ما قبل القذافي ، يثير الكثير من التساؤلات حول مدى إمكانية عودة الملكية إلى ليبيا ، في الوقت الذي تسعى دول عربية أخرى لإسقاط "الملكية" في بلادهم.

واللافت للانتباه أيضا هو ظهور نجل ولي عهد ليبيا السابق الأمير محمد بن سيد حسن الرضا المهد السنوسي ، والذي أطاح به القذافي في انقلاب عسكري في سبتمبر 1969، عبر وسائل الإعلام ليبارك ثورة الشباب الليبيين ويؤكد أن نهاية القذافي قد اقتربت ، وفرحته العارمة لرفع العلم الذي يتكون من ثلاثة ألوان "الأحمر والأسود والأخضر" وتتوسطه هلال ونجمة خماسية وهو علم الفترة الملكية التي امتدت بين عامي 1951 الى 1969 .

وللخروج من الأزمة الليبية ما بعد رحيل القذافي اقترح باحث سياسي ليبي عبر قناة "الجزيرة" حلا قائلا "لابد من تشكيل آلية تتضمن عناصر تسعى لاستقرار الوضع في ليبيا ، وإيجاد كل العناصر السياسية من خلال تكوين أحزاب تتمتع بحرية الرأي ، وذلك للوصول الى انتخابات حرة يستطيع الشعب الليبي أن يقرر من خلالها كيف يكون مستقبله .

وأشار إلى أن "الوقت مناسب الآن لتنفيذ تلك الآلية"، مستشهدا بجيران ليبيا "تونس ومصر" وبنجاح ثوراتهم ولجوئهم الى دساتيرهم التي تضمن لهم عملية الانتقال السلمي ، قائلا "الوضع في ليبيا مختلف فلايوجد فيها هذا الإطار"، لذلك الوضع الآن ملح لتكوين كل هذه العناصر بعد أن يزول الكابوس "القذافي" من الأراضي الليبية.

وأخيرا الواضح أن الليبيين لايسعون ولايفكرون الآن في مرحلة ما بعد القذافي فالأهم عندهم الآن هو التخلص من كابوس وجوده على الأراضي الليبية لأنه مهما كان مصيرهم بعده فلن يكون أسوأ مما هم عليه الآن.



كاتبة ليبية : القذافي .. شخصية سيكوباتية مأزومة

http://www.hespress.com/?browser=view&EgyxpID=28474

هسبريس



إطلاق اسم "عمر المختار" على مدينة "القذافى" بالعريش

اليوم السابع : العريش ـ عبد الحليم سالم

قالت مصادر شعبية اليوم، إنه من المنتظر تغيير اسم مدينة القذافى الرياضية لرياضات الهجن والتراث بالعريش إلى مدينة عمر المختار، ومن المنتظر أن تقوم لجنة حماية الثورة فى العريش بإطلاق اسم الزعيم الروحى للشعب الليبى (عمر المختار) على مدينة القذافى الرياضية بعد مشاورات مع كافة الأطراف.

وتأتى الخطوة السابقة بعد قيام القذافى بشن حملات قتل وإبادة واعتقال منظمة ضد أهالى ليبيا الشقيقة خلال التظاهرات التى تشهدها ليبيا حاليا ومنذ أسبوع والمطالبة بخلع الدكتاتور القذافى وما أعقبة من حملات قمع مستمرة من نظام القذافى.

وكان العقيد معمر القذافى قد أرسل ما يقارب 6,5 مليون جنيه لبناء المرحلة الأولى من مضمار القذافى للهجن ومدينة رياضية تتكلف قرابة 26 مليون جنيه تعهد بدفعها لاستكمال المدينة فى الكيلو 18 غرب مدينة العريش، وكان يشرف عليها مبعوثه الشخصى أحمد قذاف الدم.



برلسكوني : القذافي فقد السيطرة .. ويتعين وقف حمام الدم

الشروق : - روما- الألمانية

أكد رئيس الوزراء الإيطالي، سلفيو برلسكوني، اليوم السبت، أن الزعيم الليبي معمر القذافي فقد السيطرة على بلاده الواقعة شمال إفريقيا، محذرًا من أن أزمة إنسانية تلوح في الأفق.

وقال برلسكوني، خلال اجتماع لحزبه في العاصمة الإيطالية روما، إنه إذا اتحد الجميع، "عندئذ نستطيع أن نوقف حمام الدم ونساند الشعب الليبي".

وأقام برلسكوني، خلال السنوات القليلة الماضية، علاقات وثيقة مع الزعيم الليبي، ولكن القذافي يواجه ضغطًا دوليًّا متزايدًا، بسبب حملة دموية ضد المحتجين المؤيدين للديمقراطية.

وقال برلسكوني: إن عشرات الآلاف من الأشخاص في ليبيا ربما يحتاجون إلى مساعدات، مضيفًا أن مستقبل شمال إفريقيا يكتنفه الغموض في الوقت الذي يمكن أن تتحول فيه الدول إلى الديمقراطية أو إلى الأصولية الإسلامية.



رابط ليبيا الجديدة علي الفيسبوك

عسي ان يكون قريبا اكتمال الفرحة والنصر والعمل من داخل وطننا الغالي والعزيز .

http://www.facebook.com/people/A-New-Libya/100000151510859

احمد بوعجيلة



Our Glories Martyrs

Brothers and sisters rise and let the glory of our martyrs shield us from fear.
The cloud of evil is about to disappear. Our martyrs have spoken, so let us hear.
Let the echoes of their last breath be the ceaseless wind of our Sahara beckoning us to be free.
Let their names be written on every leaf in every tree.
Let their blood be the ink of our covenant resolving never, never again to tyranny.
Let the mountains of Sweet Libya be a lasting memorial for souls in bless and harmony.
Let their memories be the gentle breeze, as we build our nation and tend to every sore.
Let us love each other and love their children even more.


تحية وطنية صادقة للأستاذ عبدالرحمن شلقم، الأن وبعد هذا الموقف الرجولى الذى اتخذته بكل شجاعة ونلت به إحترام وتقدير كل شعب ليبيا، فإن شاء الله سوف تعيش فى وطنك وبين أهلك معززاً مكرماً بعد زوال هذا الطاغوت عاجلاً.. فهل من مواقف وطنية أخرى لمن يزال يدور فى فلك السفاح معمر ابومنيار قبل فوات الأوان؟؟؟؟

فارس وادى دينار



Wrong Discription Of Libya's Uprising By Your Source of English News

Dear Dr Ibrahim

Al-Salam Alikom

I have notice in the news printed in English language the discription of REBELS given to our armless demonstrators in Libya; a sample follows of such description:

"Friday, 25 February, 2011: BEYIDA, Libya -- Rebels holding Libya's third- and fourth-largest cities Thursday repulsed tank-backed assaults by Moammar Gadhafi's forces"

I would like to kindly ask you to forward or convey my objection as it should yours as well to the news agency responsible for describing such a peaceful, armless demonstration calling for democracy to stop using this term REBELS.

Rebels are the ones who carry weapons and operate a guerrilla style attacks such as the ones taking place in Afghanistan or Iraq NOT in current Libyan events.

The terminology can cleverly discredit the real spirit of the spontaneous people's rise for freedom and democracy, which will give the wrong picture in world observers or audiences' understanding of what is really happening.

Please, please Dr. Ibrahim do what you can to stress our objection to such manipulation of language which I hope was committed unintentionally.

In conclusion I apologize for writing in English as I do not have an Arabic keyboard on my computer. I thank you for your relentless effort in providing us with news and views of the Libyan case. I wish you the best.

Libyan brother in exile


القذافي مات منذ الاربعاء المكالمة الهاتفية ليست له اطلاقا وخطاب يوم الجمعة مدبلج صور حقيقية مع جمهور مدبلج. ومن الوضوح حاول المدبلج التغطية بالتركيز علي الساعة في الميدان وركز معمر على انه بين الجمهور بشكل ملفت للنظر. اذن الخطاب سجل منذ ليلة خروجه بالمظلة لاستعماله وقت الحاجة. الاحتمال القوي هو انه قتله احد الاشخاص المقربين الا ان سيف قتل هذا الشخص ويحاول السيطرة قبل ان يعلم احد بالوفاة. الرجاء من المتخصصين تحليل صوت المكالمة والخطاب.

سالم محمد ـ كندا


مُلصقات الحرّية والناس

محمد مخلوف
حملة صوت الحرية

24.2.2011



نصيحة الى المدعو المهدي العربي

اتوجه الى المدعو المهدى العربى الذى خان اهله فى الزاوية واقول له راجع ضميرك اذا لم يمت كليا وانظر الى ماهو ات امامك.
يااخى اننا كلنا ميتون ولااحد مخلد فى هذه الدنيا وقدرة الله فوقنا جميعا ولاتدرى نفس باى ارض تموت ولامتى ساعتها. فايهما افضل لك بالله عليك ان تموت ويذكرك الناس بوقفة عز ويخلد التاريخ اسمك بالسيرة العطرة او تموت خائن لاهلك ووطنك. انت تعى جيدا ما يقوم به سفاح ليبيا وتعى جيدا انه لايمت الى الاسلام بصلة وتعى جيدا انه يخدع المواطنين ويكذب عليهم ويريدهم ان يهتفوا له ويصفقوا وهو يقطع ابنائهم الى اشلاء. انك تعى حقيقته ومن يكون ورغم ذلك لاتزال تدافع عنه دفاعا مستميتا وتقتل ابناء وطنك ليظل الطاغية وابنائه على سدة الحكم فى ليبيا وتنسى انه هناك رب موجود وقوته وقدرته اكبر واقوى منك ومن سيدك وبرفع العباد اياديهم الى السماء بدعواهم ضد الظلم لابد ان ياتى يوم ويستجيب الخالق لهذا الدعاء فالله يمهل ولايهمل. فانا اليوم اخاطب فيك الضمير الانسانى واتمنى ان لايكون قد مات ضميرك كليا لعلك تستمع اليه ان كان لايزال لم يلفظ انفاسه الاخيرة وتتحد مع بنى بلدتك الزاوية الابية وتوجه سلاحك الى صدر القذافى وزبانيته بدلا من توجيهه الى ابناء بلدك وانى اؤكد لك واقسم لك بالله العظيم بانك ان فعلت هذا فالناس ستسامحك على اخطائك السابقة وستنظر لك بانك بطل مغوار لم يرضى ان يقتل المزيد من ابناء وطنه.
يااخى الم ترى بام عينك كيف ان الاخ عبد الرحمن شلقم جزاه الله كل الخير,الذى كان الناس ينظرون اليه بنفس معيار القذافى على انه ظالم وياما تجبر على العباد ولكنه والله بمواقفه هذه الايام فى واشنطن قد محى كل مساؤيه فالكل يترحم على والديه الذين انجبا من لايخشى كلمة حق فى وجه سلطان جائر. فكيف تستمر انت فى تقتيل وتيتيم اطفال الزاوية ورجالها ونسائها وتساند طاغوت منتهى حكمه ووجوده فى ليبيا لامحالة. صدقنى انه زائل وفى اقل من اسبوع باذن الله لانه طغى وقتل وهدد الشعب الليبى ولم يحترمه ففقد شرعيته كرئيس لليبيا وفقد شرعيته بين الامم فلا تترك المركب تاخدك معه وحاول انقاد نفسك وبلدك قبل فوات الاوان عليك لانك حينها ستندم حيث لايفيد الندم. اللهم قد بلغت اللهم فاشهد

ف.ن


الساطور



SOS LIBYEN

نداء للتبرع للمتضررين في ليبيا

بسم الله الرحمن الرحيم

SOS LIBYEN

نداء للتبرع للمتضررين في ليبيا

تعاني المستشفيات الليبية حاليا من نقص حاد في الأدوية واللوازم الطبية، ولهذا تكونت في الدول المجاورة مبادرات أهلية وبمشاركة الليبيين هناك من أجل توفير هذه الأدوية وإرسالها الى المحتاجين. من أجل دعم هذا التحرك فقد تم فتح حساب في ألمانيا لتمكين كل من يرغب في المساهمة في هذا العمل الإنساني.

سوف نقوم بإصدار واصلات للمتبرعين لإرفاقها بالبيان الضريبي للمقيمين في ألمانيا.

نرجو من الجميع المساهمة بكافة الوسائل المتاحة ونشر هذا الإعلان على أوسع نطاق وخاصة في الفيس بوك.

Interface e.V.
Bank (Bank Name): Stadtsparkasse Düsseldorf
Konto Nr.(account No) : 320 241 50
Bankleitzahl (Bank code): 300 501 10
IBAN: DE88300501100032024150 / BIC: DUSSDEDDXXX

الخانة التالية إجبارية حتى يتم التعرف على الغرض المتبرع من أجله

Verwendungszweck (Purpose): SOS LIBYEN

نأمل في تعاونكم بكل إمكانياتكم.

للاستفسار يمكنكم الاتصال بالسيد أحمد شلادي، رقم الهاتف:
00491772452068
a_shaladi@hotmail.com
SOS LIBYEN



من الاخوان السنوسية
سكان منطقة الجغبوب الابية

بسم الله الرحمن الرحيم
ان ينصركم الله فلاغالب لكم ويثبت اقدامكم
صدق الله العظيم

اولا نود ان نقدم مواساتنا ودعواتنا ولا نقل تعازينا {لان هولاء نحسبهم عند الله شهداءوهم ابنائنا} الى اخوتنا في طبرق ,درنة,البيضاء,المرج,بنغازي ,اجدابيا,الزنتان وكافة ابناء ليبيا الحبيبه على ما يمر بنا جميعا من ظروف عصيبة ولكنها لا تلين عزائم الرجال الاشاوس الابطال,كم نود ان نقول لكم ان منطقتنا تعلن خروجها عن هذا النظام الظالم فهي لم تدخله نتيجة الظلم والاقصاء حتى تعان خروجها عليه اليوم وانتم ادرى بكل تاكيد بمعاناتنا وتهميشنا لما يقارب الاثنان واربعون عام, والله المستعان على هذا فنحن لاتثنينا الصغائر بل على العكس ما الهمنا الصبر وشد من عزائمنا هو ما وجدنه من احترام وتقدير كبير من اخوتنا السعادي والمرابطين وكافة ابناء ليبيا الافاضل ونحن اليوم وعلى الرغم من امكانات منطقتنا المتواضعة نتيجة التغييب والاجحاف الا انا نفتح ايدينا لكم بكل مانملك لكي نتقاسم هذا المصاب,كم نود ان نبلغ كل وسائل الاعلام بانا منطقتنا على اتم الاستعداد لاستقبالهم ومد يد العون لهم وتامين دخولهم من واحة سيوة المصرية التي هي اقرب نقطة حدودية بين البلدين والله المستعان .

الاخوان السنوسية سكان منطقة الجغبوب الابية



صحيفة نمساوية تؤكد هروب الطيار الخاص للزعيم الليبي

العربية.نت

كشفت صحيفة "هويتة" اليومية النمساوية الجمعة 25-2-2011، عن هروب طيار العقيد معمر القذافي الخاص النرويجي الجنسية أود بيرجر - البالغ من العمر 57 عاما- إلى العاصمة النمساوية فيينا بعد أن تزامن وجود زوجته وابنته في زيارة له بالعاصمة الليبية طرابلس مع بداية اندلاع أعمال العنف، مما أدى لإحساسهم بالخوف والذعر من عمليات إطلاق النار العشوائي والعنف الذي عم أرجاء المدينة.

وأفاد بيرجر، حسب ما نقلته صحيفة الشروق المصرية، نقلا عن الصحيفة النمساوية، أن الوضع في ليبيا تطور بشكل خطير وسريع، مؤكدا أنه شاهد الحرائق تحيط به من كل مكان فقرر الرحيل في أسرع وقت عائدا بصحبة عائلته إلى بلده، بعد أن استطاع اللحاق بآخر طائرة توجهت إلى العاصمة فيينا قبل إغلاق مطار العاصمة الليبية طرابلس.

وأوضح بيرجر أن جميع المؤشرات توضح أن العقيد القذافي شارف على النهاية، مؤكدا هروب كل مساعديه المقربين.

يذكر أن متحدث رسمي باسم وزارة الخارجية النمساوية، كان قد كشف النقاب عن قيام عناصر من القوات الخاصة النمساوية "الكوبرا" بإخلاء مقر السفارة النمساوية الواقع بقلب العاصمة الليبية طرابلس بعد تصاعد أعمال عنف خطيرة بالقرب من السفارة بشكل هدد أمن العاملين فيها.

كما أشار إلى أن فريق عمل مؤلف من موظفين بوزارة الخارجية والداخلية والقوات المسلحة النمساوية يتواجدون على الأرض، في محاولة لتأمين عملية إجلاء المواطنين النمساويين العالقين في ليبيا عن طريق البحر أو الطرق البرية.

على صعيد آخر ذكرت الشروق أن مستشفى السلوم العسكري استقبل مساء أمس الخميس، العقيد طيار عبد السلام عطية موسى (51 سنة) ليبي الجنسية، بعد أن قفز من طائرته قبل أن تسقط وتتعرض للانفجار، بعد رفضه تنفيذ الأوامر بقصف المدنيين في مدن القطاع الشرقي من ليبيا.

وقد تبين من الفحص الطبي للطيار الليبي أنه أصيب بكسر في ساقه اليمنى واشتباه في كسر بفقرات العمود الفقري، نتيجة قفزه بالبراشوت بعد أن قام بتفجير طائرته، وقام المحتجون الليبيون بنقله إلى الحدود الفاصلة بين البلدين، وعلى الفور نقلته سيارة إسعاف مصرية إلى مدينة السلوم.



راحلـون ..

شعر : فوزيـة بريون

همـو راحلـون
وباق على الدهر في القلب من وجنـتيك العـبق

همـو راحلـون ..
وباق على وجـهك يا بلادي الألـق
كزُرقـة مـاء البـحار
وزهـوة وجـه السـماء
وضـوءِ النـجوم ووهـج الشفـق

همـو رغم كل التـبدّل.. كل التـذلّل.. كل النـزق

راحلـون
وهـم رغـم هـذا التـدنّي
وهـذا الهـوان.. وهـذا الصَّـغار المشـين
صخـرةٌ مـن عـلٍ تـنـزلـق

وحصـباءُ أرضٍ يـباس
تُـبعـثَر بـين الطـرق

فمنـذ زمان بعـيد عرفـتُ بأنهـمو راحلـون
وإنـي أراك بعيـنيْ فـؤادي

قريـباً سيـندلـق من رُبـاكِ النـشيـد
يضـمّخ نـخلَ البـراري بأطـيابِ عـيد

وتُـورق ألـوان قُـزحٍ بهـدب الأفـق
لتـبقيْ مبـجّلةً فـي مـدرج الحـب والكـبرياء

وتبـقيْ بـرغـم العـذاب منـوّرةً
حـرةً.. لا تُستـرق

همـو القابـعون على قـمة الزيـف زيفٌ
وزمـجـرةٌ فـارغـة

وهـم كـفرادى وجـمع.. هـباء
إذا دُك ظلمهـمو تـنضحـين ضـياء

وإن غـاب قُـبحـهم ترفـلين بـهاء
وتلقيْـنـنا، إن رجعـنا، يحاديـنا شـوقٌ وعـشق

أكـاد أراك على البـعد جـذلى.. تبسمـين
وتـبـشريـن

هـم راحلـون
وهـم تافـهون

وهـم حيـن يُـكـتب في الغـد تاريخُـنا
خـائـنــون !!



القذّافي وخطاب بأثر رجعي

يعلم الطاغية أن هذه معركته الأخيرة ويسعى لحسمها بكل السبل، لن أضيع في تفاصيل الحدث وسنذهب رأسا إلى النقاط المتعلقة بخطابه العجيب يوم الجمعة25-2:

ليلة خروج القذافي بالمظلة كان يرتدي فيها نفس لباسه اليوم ونفس غطاء الرأس، وتحدثت بعض التقارير أنه قد تم تحشيد الآلاف من الموالين له قبل ساعات من خروجه بالمظلة ، تحليلي أنه بعد قمع تظاهرات تلك الليلة بالحديد والنار تم ضرب نطاق أمنى شديد القوة حول ميدان الشهداء وتم تصوير هذا الخطاب القصير بتقنيات التقريب ومن زاوية واحدة وفي الظل, لاستعماله حين اشتداد لهيب الثورة في طرابلس وما جاورها وذلك لضرب نفسية الثوّار، ثم تم حمله إلى باب العزيزية لتصوير ذلك المشهد البائس بالمظلة.

لا يبدو معقولا أن يخطب القذافي مساء يوم الجمعة وشارع ميزران وميدان الجزائر تعج بالثوار وقوات المرتزقة يوم جمعة الغضب!.

العملية تدار بدهاء شديد، الخميس مثلا: يخرج أحد عبيد القذافي موجها كلامه بالهاتف لأهل الزاوية ويشك كل الناس في صاحب الصوت، ثم تروج شائعات عن موت القذافي بجلطة دماغية ما يرفع الآمال والطموحات إلى أعلى سقف ممكن ليهوي بها القذافي وأتباعه الجمعة بظهوره حيا معافى وفوق السرايا الحمراء على رأس ورمح.

محمد بن دردف


الشارف الغرياني ـ المانيا
المصدر : SkyDrive Live


تدعو الجالية الليبية في ايرلندا كل الليبين والعرب والمسلمين لمظاهرة حاشدة بالعاصمة دبلن يوم السبت 26 فبراير الساعة الثالثة ظهرا امام المبني المركزي للبريد GPO للتنديد بما يحصل في ليبيا من اراقة الدماء امام انظار العالم اجمع .. نرجو الحضور في المكان والزمان المحددين ونرجو دعوة الجميع للمساهمة .. لنفعل ما يمكننا لإيقاف المجازر الحاصلة لإي ليبيا .

مجدي


صور ساخرة ـ الصحافة الالمانية

SkyDrive Live


انا زنتاني من المليحات خوالى قطعان من (بو شنينه) من منطقة الاوسيطة بالقرب من مدينة البيضاء شرق ليبيا خوال ابي اولاد سليمان من الوسط الى فزان خوال امى عواقير (الغزالي) من منطقة المليطانية , ولي علاقة مع القذاذفة حيث ان ابناء خالة ابي هم من الدبنين وكذلك ورفلة ترفوا انهم خوت الجد يعني كل الليبيين هلى كلكم فخر وعزة الله يعزكم ولى طلب من كل زنتاني متواجد فى الجبل الغربي الاشم بالله عليكم حبوا على خشم عمى الشيخ الطاهر الجديع هذا الرجل الذى عرف اللعبة مبكرا وما كان يهدف اليه مسيلمة العصر من اللعب على انفصال الشرق وما الى ذلك .

علي منصور



Niagara Libyans speak out against Gaddafi

http://www.wellandtribune.ca/ArticleDisplay.aspx?e=2992940

The Tribune


ياورفلة العار العار العار ماذا كان ثمن ليبيا الذي اعطاه لكم هذا اليهودي وسوف يفضحكم عندما يتم القبض عليه ليبيا. صامتين لماذا ارجوا ان يكون ماقبضمتم من ثمن يريضيكم ولكن اعلموا بانه لايوجد ثمن للحر ان كان قد وعدكم ان يشاطركم الحكم فانتوا اغبى من على وجه البسيطه لانه قتل ابنائكم من قبل وعاملكم بكل ذل . الى يقتلوا فيهم المرتزقه ليبيين وليسوا سمك ان كان يجري فى عروقكم دم ليبي .

ليبيا حره



حينما يُعلن القذافي الحرب علينا

كمقدمة بسيطة وسريعة لما أريد قوله ، اود التنويه الى ان هوبز رائد الفكر السياسي ، قد ربط بين الحقوق والحريات الاساسية بمفهوم نظرية العقد الإجتماعي ، والتي بموجبها تُنظم العلاقة بين السلطة الحاكمة وبين الافراد المحكومين . فهوبز يرى ان الفوضى السياسية خطر على أمن الأفراد . لذلك فهو يرى ان يُمنح الحاكم سلطات واسعة لتحقيق الامن المنشود ، والحيلولة دون الفوضى ، والتنازع السياسي ، كحالة الفوضى التي نراها الأن في ليبيا . كما يرى هوبز ان طاعة السلطة السياسية امر واجب على الأفراد ، وهنا يوافقه شيوخ ائمة بعض مساجدنا ، الذين انبروا يوم الجمعة كنوع من ادائهم لوظائفهم الحكومية ، بقراءة خطب الجمعة المعدة سلفاً من قبل مكتب الإتصال باللجان الثورية ، والذين امروا المصلين بعدم الخروج عن طاعة العقيد معمر القذافي وبوجوب الإلتزام بالإنصياع له والتسليم له ولاولاده ابد الدهر ، رغم التنكيل والقتل والدمار الذي نراه ويروه كل يوم . وفي حين يرى هوبز ان الطاعة واجبة للحاكم ، فهو يرى انه امر واجب منبثق عن العقد الإجتماعي الذي يوجد بالمجتمع السياسي والذي ينظم العلاقة بين الحاكم والمحكومين ، والذي وافقت عليه الأطراف . وبالتالي فأن سلطة الحاكم المُستمدة من المجتمع السياسي ، إنما هي محددة بالقانون الطبيعي وبالتحديد ، بحق الأفراد الدفاع عن أنفسهم وممتلكاتهم . وحين جاء جون لوك طور مفهوم الحرية الهوبزي ، ليتوسع تحديد مفهوم السلطة والمدى الذي يجب أن يعطى للحاكم ، الى تحقيق الأمن ، والسلام ، والحرية . فوظائف الدولة هي تحقيق الأمن للافراد ، وحفظ ممتلكاتهم ، وصيانة حرياته الشخصية والعامة ....

من هنا كان لابد من فهم مفهوم العقد الإجتماعي الذي بموجبه تنظم العلاقة بين الدولة ، او السلطة الحاكمة وابناء المجتمع ، وبناءاً على هذا العقد فأن الدولة متى ما أخلت بدورها الاساسي ، الا وهو حفظ الامن والامان ، فأنها تفقد شرعيتها بشكل تلقائي ونهائي . وبدون فهم هذا المفهوم لا يمكن لنا ان نقوم ببناء دولتنا الجديدة المفترض انها ستقوم على القانون والأخلاق والدستور مستقبلاً . ففي حين كان العقد الإجتماعي الذي بيننا وبين النظام الليبي السابق ، الذي كان القذافي على رأسه ، كان يفترض ان تقوم الدولة الليبية بموجبه بحماية المواطن، وروحه وممتلكاته ، كما كان من المفروض ان تستلزم الدولة الليبية بموجبه بحماية الوطن من أي إعتداء خارجي عليه . نحن كشعب ، تنازلنا عن حقنا في إستخدام القوة لصالح الدولة ، التي اصبحت الجهة الوحيدة المخولة بإستخدامها لفرض القوانين ، علينا بالقوة من أجل حماية ارواح الجميع ، ومن اجل خلق حالة من إستباب الامن الذي يضمن من خلالها الناس على أرواحهم وممتلكاتهم . على العكس من ذلك وجدنا النظام الليبي ، ، قد أستخدم حق إستخدام القوة الذي يكفله العقد الإجتماعي ، لحماية النظام ولحماية العقيد القذافي شخصياً بدلا من حماية ابناء الشعب .

العنف الذي يستخدمه النظام الليبي ضد ابناء شعبنا ، أمر تدينه جميع الشرائع الوضعية ، والإلهية ، والقوانين الدولية والأعراف الإنسانية . تصرفات القذافي وخطاباته ، توضح مدى قلة الإحترام الذي يكنه هذا الحاكم لشعبه . وهو امر يتجسد في تصرفاته ، والفاظه ، وسبه ، وتهجمه علينا ، ونعتنا لنا بالفاظ مثل الكلاب الضالة ، وجرذان ، ومقملين ، ومدمني مخدرات ، ومهلوسين ، وحقراء ، وانه لو كان رئيساً (لرمى) في وجوهنا الرئاسة ، وتوعده لنا بالموت والدمار وبالحرق ، وبأنهار الدماء ، وان الخيار الوحيد الذي تركه لنا هو خيار القتال ، فنحن او هو ، وليس نحن معاً . اي انه سيستخدم القوة المطلقة التي يملكها بموجب العقد الإجتماعي الذي بيننا وبينه ، والذي بموجبه تنازلنا له عن هذا الحق ، لفرض الأمن والقانون والامان ، نراه يستخدم هذا الحق تجاهنا حن الشعب الأعزل، لقتلنا وحرقنا ودمارنا . نحن من سلم له بالقوة لحمايتنا من الإعتداءات المحتملة علينا ، ولكن ليس لإعتدائه علينا لانه خطر لم يكن محتملاً حينما سلمنا له بالقوة طواعية ، او بالفرض لمدة اربعة عقود ، لانه هو من كان المفروض أن يحافظ على ارواحنا وسلامتنا . إن إستخدام القذافي للقوة وللجيش ، وللطائرات ، وللدبابات ، وللبوارج الحربية ، وللمرتزقة الذين استوردهم من خارج البلاد لحماية نفسه ، ولفرض نفسه علينا ، إزاء مطالب الجماهير التي اسقطت الشرعية عنه ، حينما تنازل القذافي عن شرعيته وافقدها لنفسه، وحين اصبح خارجاً عن القانون ومصدرا للفوضى ، وللقتل ، وللرعب ، وحين باتت حياتنا معه وهو صاحب القوة الوحيد ، عقيمة ، فقيرة ، كريهة ، موحشة ، وباتت لا تنتج لا حضارة ولا علماً ولافناً ولا أمناً . نظام القذافي اليوم خارج عن السلطة ، وفاقد لشرعيته ومنتهي لصلاحياته لانه اصبح مصدر لضرر للشعب وللوطن . والقذافي اصبح كالقرصان ورجل العصابات ، هو وأولاده ، وزمرته الفاسدة ، فلهم قانونهم الخاص الذي يريدون فرضه على الجميع ، خارج نطاق العقد الإجتماعي الذي بيننا وبينه . حالة من الفوضى جعلت الناس تسيطر عليهم حالة من الخوف الدائم الذي يخشى الناس معه خطر الموت العنيف وهم يرمون بالقنابل الحارقة ، وهم يرون الموت يحصد الصغار والشيوخ والاطفال والنساء دون تفريق . لذلك كان لابد للشعب الليبي ، ان يخرج من حالة إضطرابات العقيد العقلية وفوضاه . وكان لابد من إيجاد نظام بديل يضمن للشعب حالة الامن والامان والإستقرار بسلطة دولة جديدة تحكمه ، سيتم بينهم وبينها عقد إجتماعي جديد يرتقي بالشعب الى مرحلة بناء دولة القانون والمؤسسات ، دولة تقوم على أسس عقلانية تضمن الامن والامان لكل فرد بالعقد الإجتماعي الذي سيوافق عليه المجتمع من خلال التصويت والإنتخاب.

الاستاذة فاطمة رجب الشافعي
صباح 2/26/2011


قمت مع نخبة من الجالية الليبية في البرازيل بالتظاهر امام السفارة الليبية ببرازيليا و رغم محاولة الإرهابي "سالم الزبيدي" بطلب الشرطة، تمكنا من التظاهر و كتابة يسقط القردآفي على جدران السفارة و الأفضل من ذالك الإجتماع بكل موظفين ما يسمى المكتب الشعبي و إعلان تضامنهم مع ثورة شعبنا بإستثناء الإرهابي سالم الزبيدي .

عبدالله الحامدي ـ البرازيل



طرابلس (1)

طرابلس هل تسمعين
زغرودة فرحٍ بشهيد
بسمة طفلٍ يوم عيد
سؤال الطاغية
والوعيد
يريد وأد الفرح في مهده
وحيداً
يخال نفسه منتصرا
صارخاً
هل من مزيد
سقوط حلمٍ
في ظلام زقاقك
سعال شيخٍ مريض
دقات الساعة
من على برجٍ
تعد السنين
ترى فرار البؤس
وهي من حديد

طرابلس هل تبصرين
أمل الشعوب حائرا

يسير يتمايل
يتكئ عل أسوارك العالية

سائلاً
عن وجهٍ يخفيه
عينٍ تأويه
يزيد مساحة التاريخ
ليجد سائليه
يزيد الخطى
متثاقلاً
لا حمل يرميه
فقط
دَينٌ قديمٌ
ليؤديه

طرابلس هل تسمحين
أزيلي قذارة التاريخ عنك
امسحي لغط الحاضر
تزيني
بعقد من الصحراء
بعين من جبلٍ
كوني كما رأيتك أول مرة

عفراء
كوني كما أريدك
عذراء
سمراء
اجعلي المتوسط حول خصرك
تبعد كنوزه
أسماكه
أي عين حاسدة
غبراء

طرابلس هل تعيدين
سرد خطايانا
وعودنا الكاذبة
كلمات النفاق
المؤدبة
تكسر مرايانا
تمنعنا من رؤية وجوه
مغبرة
يائسة
تزيل الأقنعة من على محيانا
زرع حصادنا من شوك
ينبت أجنة الغد
ورودا
تنهض نحوك بشوق
تقيم الحفل
تبعد وجها عبوساً
تعيدك أنت طرابلس
عروساً

فيا طرابلس
بكل لغةٍ سمعتنا
بكل لون رأيتنا
هل ترحمين

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

1: طرابلس تنزف دم أبنائها ، اليوم شهدنا بأعيننا وفاة المئات ، لقد كنت من الشهود على مذبحة العقيد ، في أزقة طرابلس في تاجوراء ، الهاني ، فشلوم ، بن عاشور ، سوق الجمعة ، عين زارة ، النوفليين ، ميزران ، ميدان الشهداء ، بالله عليكم ماذا ينتظر هذا العالم المجنون ، تبّاً لكل قطرة نفطٍ أجهضتها صحرائنا وبالاً ، سماً ، موتاً لأبناء طرابلس ، عذراء المتوسط .



عياد : ما يحدث في ليبيا إشراقة ثورة لاستعادة الليبيين حريتهم المسلوبة

http://www.taleea.com/newsdetails.php?id=14553&ISSUENO=1884

الطليعه الكويتيه



محمد بن غلبون لـ«الشرق الأوسط» : القذافي سيتوجه إلى سرت إذا فقد السيطرة على طرابلس

http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=11777&article=609860&state=true

الشرق الأوسط



Gaddafi’s Murderous Bid To Keep Power In Libya

We Will Be Just As Guilty If We Just Sit Back And Watch

http://niagaraatlarge.com/2011/02/25/gaddafi%E2%80%99s-murderous-bid-to-keep-power-in-libya-we-will-be-just-as-guilty-if-we-just-sit-back-and-watch/#more-4420

Niagara At Large



الأمين العام للجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا : لا مخاوف من حرب أهلية أو إمارات إسلامية

http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=610041&issueno=11778

الشرق الأوسط



Wanted

Milad al-Libi


25 فبراير 2011


القذافي‮ ‬يعلن الحرب الأهلية في‮ ‬ليبيا‮

النهار الجديد / ياسين عبد الباقي/ وكالات

''من لا يحبني لا يستحق الحياة.. وسنحاربهم وسنهزمهم''

هدد العقيد القذافي، أمس، بتسليح أنصاره من الشعب الليبي، فيما يشبه خطوة نحو فتح المجال أمام حرب أهلية، وأشار إلى أنه لن يتوانى عن قتل كل من يعارضه من خلال قوله أن من لا يحبه ''لا يستحق الحياة''.

وقال القذافي مساء أمس، في ظهور مقتضب في الساحة الخضراء بوسط العاصمة الليبية طرابلس، إنه يدعو أنصاره لحمل السلاح والدفاع عن ليبيا، على حد قوله، متهما في نفس الإطار جهات أجنبية بالوقوف وراء ما يحدث في ليبيا، ومتوعدا بهزيمة كل محاولة لزعزعة نظام حكمه.

وبعبارة ''سنقاتلهم ونهزمهم إذا أرادوا''، رد القذافي على معارضيه ودعاة إسقاط نظام حكمه، في إشارة إلى استمرار تعنته وتمسه بالحكم، ورفضه لدعوات التنحي دون إراقة الدماء.

كما خاطب القذافي الليبيين كعادته، بلغة القوة والتهديد والوعيد، حيث قال إن ''من لا يحبني لا يستحق الحياة''، في اعتراف ضمني منه باستعداده لقتل مئات الآلاف من الليبيين من معارضيه إن اقتضى الأمر، قبل أن يضيف بالقول إنه مستعد لفتح مخازن الذخيرة لأنصاره والقبائل الموالية له للدفاع عن ليبيا -على حد قوله، في تهديد واضح بدفع ليبيا نحو الانزلاق إلى حرب أهلية.

ومن المرتقب أن تثير كلمة القذافي النارية المصرة على التعنت ومواجهة المطالب الشعبية بتنحيه عن الحكم، المزيد من الصدام والتأزم داخل ليبيا، حيث يتوقع أن تشتد حدة المواجهات بين المتظاهرين المناهضين لحكم القذافي وبين ميليشياته وبعض أفراد الجيش، مما يؤشر على بقاء حصيلة الضحايا مفتوحة.

وفي ضربة جديدة يتلقاها النظام الليبي بقيادة امعمر القذافي، أعلن أحمد قذاف الدم ابن عم الزعيم الليبي ومبعوثه الشخصي، تخليه عن العقيد القذافي وأعلن استقالته من منصبه اعتراضا على العنف المفرط ضد الشعب الليبي والقتل المنظم الذي يستخدمه نظام القذافي ضد الشعب الليبي، وقدم قذاف الدم طلبا للجوء السياسي لمصر المتواجد بها حاليا. وكان قذاف الدم الذي نفى سعيه إلى تجنيد قبائل اولاد علي المصرية لمساعدة النظام الليبي ضد الثورة قد سافر إلى سوريا صباح الخميس وعاد منها إلى مصر مرة اخرى بنهاية اليوم ليعلن قراره السابق.

وأشارت مصادر قريبة من قذاف الدم إلى أن هذا الأخير اتخذ قراره بعد مشاورات ومتابعة لما يجري على الأرض، وأنه دعا إلى ''جعل ليبيا فوق الجميع والتوقف عن سفك الدماء''.

وأضافت المصادر أن قذاف الدم أبدى اعتراضه على الطريقة التي يتم التعامل بها مع الشعب الليبي، وإنه يستعد لتسيير قوافل إغاثة إلى بلاده. وشدد على أنه سيعد بنفسه بيانا في وقت لاحق يوزع على وسائل الإعلام. وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن قذاف الدم كان قد تسبب بحالة ارتباك في مطار القاهرة الدولي، بعد أن طلب تغيير وجهة سفر طائرته من هدفها المعلن ليبيا باتجاه دمشق، وهو ما أدى إلى تأخر إقلاع الطائرة تسعين دقيقة للحصول على التصاريح الخاصة، واضطر للانتظار في قاعة كبار الزوار بالمطار. ورفضت سلطات مطار القاهرة لاحقا السماح لقذاف الدم بالمغادرة بعد اكتشافها مسدسا في حقيبته الخاصة أثناء فحص أمتعته بواسطة جهاز الفحص بالأشعة في مدخل الصالة، وتم تسليم السلاح إلى أحد أعضاء السفارة الليبية بالقاهرة.



مندوب ليبيا في الأمم المتحدة يدعو القذافي للتنحي

لبنان الآن

دعا المندوب الليبي في الأمم المتحدة عبد الرحمن شلقم "الزعيم الليبي معمر القذافي إلى التنحي وترك الليبيين وشأنهم"، مستنكراً "تهديد القذافي بقتل شعبه".

شلقم، وخلال جلسة لمجلس الأمن، قال: "لا للدم ولا لقتل الأبرياء"، مضيفاً: "القذافي خرج يخطب اليوم امام من أتوا بهم من دور الرعاية بالإضافة إلى الجنود الذين ألبسهم زياً مدنياً"، وسأل: "أمن أجل المجد يقوم القذافي بكل هذا؟".

إلى ذلك، دعا شلقم إلى "تحرك فوري من قبل الأمم المتحدة، وإلى إنقاذ ليبيا ووقف حمام الدم واتخاذ قرار شجاع".



أمريكا : التدخل العسكري في ليبيا وارد ..
والأمم المتحدة : الساعات القادمة حاسمة

الدستور

قال جاي كارني المتحدث باسم البيت الأبيض ان الولايات المتحدة في مرحلة وضع اللمسات الأخيرة على سلسلة من العقوبات الاقتصادية ضد ليبيا، غير مستبعد أن تتدخل أمريكا عسكريا لحسم الموقف في ليبيا.

وأكد كارني في مؤتمر صحفي عقده مساء الجمعة أن شرعية القذافي اصبحت صفرا ، و أن ثقة اللبيين بالعقيد القذافي باتت معدومة بعد الهجمات الوحشية من قبل الموالين له على المتظاهرين المطالبين برحيله.

فيما قال باني كي مون الأمين العام للأمم المتحدة أن الساعات المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة ليبيا مقترحا عقوبات على ليبيا منها حظر السفر إليها، مشيرا إلى أن عدد القتلى في ليبيا وصل إلى 1000 قتيلا على الأقل.



مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يدين ليبيا ويعلق عضويتها

دبي - العربية.نت

تبنى مجلس حقوق الإنسان الجمعة 25-2-2011، قراراً يدعو إلى تعليق عضوية ليبيا فيه، إضافة إلى إجراء تحقيق مستقل حول أعمال العنف التي يرتكبها نظام العقيد معمر القذافي. فيما دعا سفير ليبيا في طهران القذافي للتنحي حقنا لدماء الليبيين.

ويطالب نص القرار بأن تقوم "لجنة تحقيق مستقلة بقيادة" الأمم المتحدة بالتوجه إلى ليبيا لتسجيل أعمال العنف هذه التي يمكن اعتبارها "جرائم ضد الإنسانية".

وتم تبني القرار الذي اقترحه الاتحاد الأوروبي، الذي كان وراء الدعوة إلى جلسة استثنائية لمجلس حقوق الإنسان حول ليبيا، بموافقة أعضاء المجلس الـ47 في جنيف.

وللمرة الأولى في تاريخه، يطالب المجلس بتعليق عضوية أحد أعضائه. وليبيا عضو في المجلس منذ مايو/أيار 2010.

وقرار المجلس يتخذ صفة التوصية. ويعود القرار النهائي للجمعية العامة للأمم المتحدة التي يتوقع أن تجتمع في الأول من مارس/أذار في نيويورك.

إلى ذلك، قال مسؤول أمريكي اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة تنظر في إغلاق سفارتها في طرابلس وسط العنف بين مؤيدين للزعيم الليبي ومحتجين مناهضين للحكومة.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، إن هذا الإجراء يُدرس حاليا، لكن لم يُتخذ حتى الآن أي قرار بهذا الشأن.



نفاق سليمان دوغة أيام سيف

إضغط على الصورة للمشاهدة

بدر


نـــداء

عبدالسلام عزّالدين المدني
ضابط سابق بالقوات المسلحة
فرجينيا ـ الولايات المتحدة
25-2-2011


الجنزوري


نشر ما يسمى الخبير التعليمي ـ لندن ، بموقع الشئون الثقافية ، خبر نفى إستقالته . اود ان اعلق على هذا الخبر بأن الاستقالة شرف وانت لست من النوع الذي ينال هذا الشرف ، تقول الفتنة الإعلامية و المؤامرة الموضوع اصبح واضح وافتى فيه العلماء شرعا ولا مجال للعاطفة الان , انصحك بالاستقالة لتحتفظ بقليل من ماء الوجه او ترتب امورك للعودة الى موريتانيا وليس الى ليبيا.

ناصر



مظاهرة التضامن مع انتفاضة فبراير
امام مبنى الـ بى بى سى ـ ليفربول ـ بريطانيا
الخميس 24-2-2011

إضغط على الصورة للمشاهدة

عماد الجابرى



طرابلس تبكي دما و تقاتل

طرابلس هي ليبيا . طرابلس هي عزنا و كرامتنا. طرابلس هي الوطن. طرابلس هي العاصمة و هي الدولة و هي التاريخ. طرابلس هي حضارتنا و حاضرتنا و حاضنتنا. طرابلس الدغيس من الجد إلى الحفيد، طرابلس العلماء و المجاهدين من قرجي إلى زويليمة و ألدخلي و بن غشير و من هؤلاء إلى محمد مصطفى رمضان و عبد الرحمن بيوض ذو السبعة عشر ربيعا ابن فاشلوم الذي قتله أعوان ألقذافي في السجن. و غير هؤلاء الكثير عبر التاريخ. إنه تاريخنا جميعا. إنه تاريخ ليبيا في ملاحم طرابلس.

اليوم يوم طرابلس، اليوم يوم طرابلس. مع العلم أن الجميع في معركة لكن طرابلس هي الرأس، فقصوا الرأس سوف تموت العروق كما يقول الليبيون. عليكم بالتحرك إلى طرابلس.

يجب أن تكون صلاة الجمعة في معسكر باب العزيزية، و لا صلاة في مدينة لا زال يعيش فيها هذا الفاسق و أسرته. الموت الموت و الدم الدم. إنها الجنة فتحت أبوابها فهل من مجيب؟

عليكم التحرك جميعا باتجاه طرابلس.

يا أبناء عكارة و يا أبناء العلاونة و يا أبناء ورشفانة الأحرار، طرابلس تناديكم فهبوا هبة رجل واحد.
يا أبناء الزاوية، يا صقور الزاوية طرابلس تحت احتلال ألقذافي.
يا أبناء كل المناطق المحيطة، طرابلس ليست متنزه بل بيتكم و عزكم و شرفكم.
يا أبناء الجبل الغربي ليكن الملتقى في طرابلس.
على طرابلس نا ما ننهاكن سيلن بدم......... إن كان فاض أوعاكن
على طرابلس مالدم يجري وادي.... و في سباها يفنى شباب بلادي
على طرابلس نداعو و نحن هلها وين يسيل دمعها والا علينا تنادي
على طرابلس ما لي صبر نتمنى نطير و نشارك فالمعركة و الأجر
نحن طرابلس نفدوها بالدم او بالروح و نحن ضناها عند تنادي.

د. فتحي رجب العكارى



إضمحلال المنطقة المحايدة

إحتفظت الفاعليات المثقفة والمتعلمة في بلادنا بعلاقات متباينة مع النظام الحاكم، فهناك من إقترب من ناره حتى الأحتراق، وهناك من إبتعد عنها حتى التجمّد.. وفي المنطقة الوسطى بين هذا ذاك تعدّدت المواقع من قريب بعيد إلى بعيد قريب، كل حسب ظروفه وحساباته.. وأكاد أجزم بأن حتى الذين إقتربوا من النظام قربا لاصقا كانوا لا يؤمنون بوسائله ولا بطروحاته وإنما يسايرون الركب لقاء فضل أو نفع.. بين أن هذا لا ينفي وجود نفر ضئيل من المغرمين بالقذافي ويعتقدون أنه منزه عن كل خطأ.

واليوم بعد أن إنقشعت المنطقة المحايدة بين الشعب الواعي والنظام المتخلّف لم يعد هناك مجال لأحد أن يقف ما بين البينين.. فلقد قال رأس النظام وابنه ببلاغة مطلقة: "إما أنا أو أنتم."

ليس هناك من سبب لأحد منا كي يقف في المنطقة الوسطى، ويتعذر بأنه خائف على نفسه أوعلى عياله.. أو أنه مساير لقبيلة أو عشيرة، أو أنه يرجو إنعطافا أو إلتفاتا.. فالخوف قد إنتفى تحت ضربات شباب غير وجل ولا هيّاب، والقبائل أعلنت موقفها على لسان شرفائها، والأنتفاع سوف يكون في نظام يكفل العدل والمساواة. لقد إستطاع هؤلاء الشباب رفع رأسنا عاليا وجعلونا ننظر في عيون أشقائنا ونفتخر بأن الليبيين قادرون على إجتراح المعجزات.. فالنظام الذي حكمنا لم يسبق له مثيل في وحشيته وقمعه في كل البلاد العربية، وثورتنا تعدت في روعتها كل الثورات.

أقول هذا لأنني وجدت من بعض الأخوة الذين أبعث لهم بمقالاتي ميلا واضحا للنكوص والتنصل والأبتعاد عني.. غير أنني لا أبالي، وأنا موقن بأن الشعب سينتصر قريبا.

موقن من ذلك لأنني أعرف مع من نتناطح.. إن "شبه الرجل" هذا الذي يخرج علينا متوعدا مهددا هو في حقيقته جبان رعديد لم يستطع حتى أن يتمالك نفسه حين بلغه أن الشباب قد خرجوا عليه.. وحين أيقن أن وابل الرصاص لم يردّهم، أخذ يذرع خيمته جيئة وذهابا وانتابته حالة من الهذيان جعلته يترنح قبل أن يأمر بإعداد طائرته، ولولا أن الزمرة التي تتحلّق حوله، والتي لا زالت تعيش فوق سقف الزمن إقترحت على إبنه الخروج لمخاطبة الشعب بأردأ خطاب يلقيه أضعف حاكم في أسوأ وقت، لكنا تخلصنا منه منذ اليوم الأول. بل لقد بلغني من مصدر مطلع بأنه عانى في لحظة من اللحظات من حالة نكوص حادة جعلته يدخل في تلك الحالة التي تنتابه عند الفزع والقلق حين يرتدي ملابس النساء ويتزين بالأصباغ وينكمش في الركن محتضنا عروسة.

لقد ارسلت له بنصيحة وقتها ورجوته بحرص المواطن المخلص أن يشكّل حكومة مستقلة عن نظامه تعمل على إنقاذ البلاد، ولكن روح الغطرسة والنفخة الكاذبة والعنجهية الجاهلة التي تستحقر الرأي الآخر جعلته يلتحف أسماله ويخرج إلينا كالجمل الهائج.

إذن الخلاص آت لا محالة، وهو أقرب مما نتصور ولقد نوّهت دائما في كتاباتي على أن النظام الليبي رغم جبروته هو أوهى الأنظمة على الأطلاق لأنه يعتمد على الأنا العليا، ويعج بالفساد والبيروقراطية العقيمة وروح التسيب والأنفلات.. أمور تعتبر من المحرمات في حكم عسكري متّسم بالأنضباط والصرامة... وماذا تتوقعون من نظام تحميه كتائب يقودها شاب غر يقول لقوّاد أبيه: " هذه الأوسمة أعطاها لكم باتي!." أو أن يأمر صبي آخر قائد المخابرات العسكرية، الذي هو صهره، بأنه ممنوع من دخول مقر عمله!.

إن المشكلة الأولى لحاكمنا وأفراد عائلته نرجسيتهم المطلقة.. ما قولكم في حاكم يخرج علينا بعد قتل أبنائنا كي يقول لنا هيا إلى ملاقاة المجد والسؤدد.. هيا إلى حضن قائدكم المبجل.

لا زال المسكين يعيش في غيبوبة التاريخ حالما بنبوّته يتحسّس أمرا إلاهيا في جيبه.. رجل يحتضر ويخرج أتباعه يهتفون بأنه الثاني في الأرض بعد الله!. حالة فريدة ولا شك، تستدعي دراسة مستفيضة.

غير أنني أود أن أنبه إلى أن فرحنا بخلاصنا لا يجب أن يقودنا إلى حالة من الفوضى قد تعم وتطغى فتسود حياتنا وتلوّن عيشنا.. علينا أن نتحضر ليوم سقوطه فنكون له جاهزين حتى نتسلم زمام أمرنا ونفلح في قيادة مصيرنا.. كما أن مواجهتنا للواقع بعد زوال الفرحة لا يجب أن تجرّنا إلى ما تحمد عقباه من تنافس ونزاع. أقترح بعفوية المواطن المخلص أن تقوم جماعة من الحقوقيين الناشطين والذين أراهم لا يألون جهدا بملاحقته وأفراد عائلته منذ الآن، ومطاردة أولئك التابعين له، والذين إستعان بهم علينا.. وكذلك الوزراء والمقربين منه: من مسؤول النفط والأستثمار والدعوة الدينية والمصرف الخارجي إلى القوادين القابعين في سلك الخدمات في حصنه والذين يشرفون على ملذاته ويبيّضون له أمواله ويغسلون له قذارته حتى يحس كل غافل بأن الدور قادم عليه لا محالة إن بقي في كنفه.

ويجب أن يعمل كل منا – بدون كلل– على فضح هذا النظام، وكشف عوراته وجرائمه أمام العالم لتأليب الرأي العام حتى لا تستطيع الحكومات المغرضة من الدس بأصابعها في شؤوننا.

علينا أن نسخن الهواء فوق رؤوس الحكام الأفارقة الذين كثّفوا زيارتهم له قبيل الثورة واتفقوا معه على تزويده بالجنود المرتزقة.. علينا الأتصال بهم وإفهامهم أنهم قد إشتروا عداوتنا بصداقته.. لا بدّ من إعتبارهم شركاء في المجازر التي أرتكبت، ولا بدّ لنا من جرّهم إلى محاكم جرائم الحرب.

ورغم أننا لا نعول على الحكومات العربية، إلا أن المسيرات الغاضبة من الشعوب الشقيقة تجعله يحس بأنه منبوذ من كامل الأمة.

لا مندوحة لنا من التفكير في حكومة مؤقته بديلة للحكم المنهار.. لقد تعمّد هذا الحاكم أن يتركنا بلا دستور وبلا قانون.. بلا نائب له ولا برلمان غير "أمانة مؤتمر شعبي" هي أكثر إيغالا في الأجرام منه.. وعليه فأنني أرى أن أدل برأي متواضع يقترح أن يسيّر البلاد بعده أعضاء من مجلس قيادة الثورة الذين إتّسموا بالشرف والأستقامة كالرائد محمد نجم، والرائد مختار القروي، والرائد عبد المنعم الهوني الأبطال، والعميد المحترم أبوبكر يونس مع مجموعة يختارونها من التكنوكراط البعيدين عن النظام المتعفن.

إن إعلان حكومة مؤقتة منذ الآن سوف تضمن لنا إنتقالا ناعما للسلطة، وتولد الكثير من الضغط عليه وعلى الذين يحتمي بهم.

لعل الكثير منا يعلم بأن الذين يحمونه الآن هم من المنتفعين والفاسدين الذين يروا في بقائه بقاء لهم.. إنهم كالطفيليات التي تتبادل المنفعة معه، ولكنهك سوف ينفضّون عنه حينما يحسّون بأن فرعونا مدركه الغرق.. ولقد كتب على نفسه ذلك حين أطلق الرصاصة الأولى في صدر شاب ثائر.

إن التركيبة القبلية في كتائب حراسة ما كانت أصلا تؤمن بضم أي شخص ليس من عشيرتها تجعلها في موقع مواجه لكل الليبيين.. وبما أنهم من المنتفعين فسوف يعرفون أن مصلحتهم ليست معه.

علي عمر التكبالي


علي ارحومة



أخبار من بنغازي

ادريس العمامي

وافانا الصحفي عيسى عبد القيوم المتواجد الأن في مدينة بنغازي بالأخبار الأتية :

- أقيمت صلاة الجمعة الموافق 25/2/2011 أمام محكمة شمال بنغازي ( ميـدان الشهـداء) وأم المصليين الشيخ سالم جابر وكان تعداد المصليين تقريبا 150 ألف مصلي وبعد صلاة الجمعة تم الإعلان عن لجنة تسيير أعمال مدينة بنغازي وكان منهم : المحامي فتحي تربل والدكتور فتحي البعجة والدكتور سهيل الأطرش والشيخ سالم جابر وهتف المتظاهرين بشعارات تقول:

ياشباب العاصمة ... نبوا الليلة حاسمة

ياشباب الزاوية ... نبوا اليلة ضاوية

- مدينة بنغازي هادئة و مستقرة وهناك إلتحام بين الشباب و الجيش لتنظيف الطرقات وتسهيل أمور المرور – الروح الوطنية عالية جدا جدا .

- المواد التموينة والأدوية متوفرة في حدود المقبول ويخشى إن استمرت الأزمة أن يكون هناك نقص فعليه نتوجه بهذا النــداء الى رجال الأعمال الليبيين عليكم الإستعداد لتسيير قوافل تموين و أدوية ومواد طبية في أقرب فرصة إذا ماتم الإعلان عن ذلك.

- توجهت صباح اليوم مجموعات من شباب مدينة بنغازي الى طرابلس وكان معهم أناس باللباس العسكري.


الجنزوري



We Have to Unite and Take Responsibility

Brothers and Sisters,

It is time that we establish a united approach towards addressing the killing of our people by Gaddafi's regime. We have to unite and take responsibility to do everything we can, to let the world know about the dictator's erratic behavior and his crimes against the Libyan people. We owe it to the brave Libyans who have died for an honorable cause.

In order to succeed in our fight against the barbaric regime and to get our message clear and strong, a plan and strategy has to be in place. Now is not the time to be divided, let’s put the emotional and non productive behavioral aside.

We need to make sure that all the information given to the media is accurate. Be professional and polite. Remember it is up to us to inform the Canadian public, and the world, about the real situation in Libya. We have to be ready and prepared to disqualify any of the regime’s false statements.

Brothers and sister, we cannot stop now, our people are still suffering. We cannot stop the uprising until it has continued to its end. We cannot let our people down, and nothing good will come if Gaddafi stays in power. All of Libya will suffer and imagine what will happen to the soldiers who defected, and their families, and the young who stood up to him. If we fail, Gaddafi will run the country with an African army and mercenaries, who are brutal killers. They will not hesitate a second to kill anyone who will stands in their way, and the only thing on their minds is when they will get paid.

Brothers and Sisters we cannot stop now. Gaddafi and his family have to be brought to justice. They have to pay for their crimes against our people. People in Libya have lost a lot; we have all lost a lot. We cannot stop now and we cannot let this sick man stay in power.

Brothers and sisters, the 42 year regime is falling, now more than ever we have to unite. East, West, South and North, it’s time to work together. We have to show the regime that we are UNITED. We have to send a strong message to the regime that what he is doing to our people is not acceptable by us.

Moreover, it is not acceptable by anyone. We need to take a stand against the 42 years of the dictatorship of LIBYA. We LIBYANS have to bring him to justice. We need to claim our country back. We cannot stop now, we are the majority. Instead of blaming each other, we need to join forces and work together to deal with the problem of Gaddafi’s crimes that he committed against our people. Let’s extend our hands and strengthen the relationship with all Libyans in order to succeed in the fight against the regime. We also have to provide the help that is required. Right now, our fellow Libyans are in need of money to be able to secure both Medical and Food for day to day activities, and it’s your duty to help your fellow citizens.

God bless, and may Allah help our people inside Libya.

Here is some links and contacts:

Prime Minister Office:     pm@pm.gc.ca

The Honourable Lawrence Cannon, Minister of Foreign Affairs

Pierre Poilievre, M.P. for Nepean, Ontario
http://www.resultsforyou.ca/contact/

Pierre Poilievre, M.P. for Nepean, Ontario     poilip@parl.gc.ca

Jack Layton:     http://www.ndp.ca/contact

Liberal Party of Canada     http://www.liberal.ca/contact/

Kathryn White, Director United Nation, Ottawa:     Kathryn.white@unac.org     www.unac.org

Canadian Red Cross, Ontario     contactcentre.on@redcross.ca

Mohamed Fezzani,

Ottawa, Canada



LIBYAN HUMANTARIAN CRISIS

EMERGENCY Fundraising Dinner

Islamic Relief USA

Presents

LIBYAN HUMANTARIAN CRISIS
EMERGENCY Fundraising Dinner

Sunday, March 6th , 2011

5:30pm

Hyatt Regency Orange County
11999 Harbor Blvd.
Anaheim, CA 92840
714-750-1234

Guest Speaker:
Dr. Maher Hathout
Chairman, Islamic Shura Council of So Cal

Tickets: $35
At the door: $40
Table of 10 seats: $350

Babysitting provided

Dinner provided

For more info Contact:
(714) 676-1309
(909) 802-3853
sw@IslamicReliefUSA.org

Islamic Relief USA
6131 Orangethorpe Ave Ste 450
Buena Park, CA 90620
www.IslamicReliefUSA.org



Protest to Free Libya

Los Angeles Federal Building
11000 Wilshire Blvd, Los Angeles, 90024
Saturday, 26 February, 2001 - 1:00PM


ليبيا ... اذ تعزف لحن الحياة * 

 

وَمَن  يَسقى  وَيَشرَبُ  بِالمَنايا   ***   إِذا الأَحرارُ  لَم  يُسقوا  وَيَسقوا
       
وَلا  يَبني  المَمالِكَ   كَالضَحايا   ***   وَلا  يُدني  الحُقوقَ  وَلا   يُحِقُّ
       
فَفي   القَتلى    لِأَجيالٍ    حَياةٌ   ***   وَفي الأَسرى فِدًى  لَهُمُ  وَعِتقُ

 
وَلِلحُرِّيَّةِ     الحَمراءِ      بابٌ   ***   بِكُلِّ    يَدٍ     مُضَرَّجَةٍ     يُدَقُّ

 جَزاكُمْ ذو  الجَلالِ  بَني  ليبيا  *** وَعِزُّ   الشرق  أَوَّلُهُ  ليبيا**

 

نعم ......وللحـــرية الحمـراء باب......

ليبيا يأبية....

لقد دققت باب الحرية المضرجة بالدماء.....

ها أنت تعانقين الحياة شامخة عصية.....

 لقد أعدت كتابة التاريخ....

ها أنت تقدمين الملحمة ......

 لقد اجترحت المعجزة.....

نعم ......وللحـــرية الحمـراء باب......

شعب ليبيا......

أنه البركان يفور.....

أنه الإعصار ينقض على الهياكل العفنة...

أنه عين العاصفة...... بعنفوانها تتهشم الأعمدة الصدئة....

ها قد تهاوت الأصنام.....

ها قد تهاوت الخشب المسندة.....  

هاقد بهت الذى كفر.....

نعم ......وللحـــرية الحمـراء باب......

ليبيا أنت الحلم.... أنت النبؤة....

ليبيا ...

فيك انبعث الشابى روحا .....تنفث غضبا وتصنع للأمل دربا....... 

إذا الشّعْبُ  يَوْمَاً  أرَادَ   الْحَيَـاة.....      

فَلا  بُدَّ  أنْ  يَسْتَجِيبَ   القَـدَر.....

 وَلا بُـدَّ  لِلَّيـْلِ أنْ  يَنْجَلِــي.....           

 

وَلا  بُدَّ  للقَيْدِ  أَنْ   يَـنْكَسِـر.....

نعم ......وللحـــرية الحمـراء باب......

ليبيا.....

يا من أعطيت للإباء رمزا.....

يا من صنعت للموت معنى.....

يامن قذفت بالحق... والموت حق.........فاذا الباطل هو زاهق....

نعم ......وللحـــرية الحمـراء باب......

يا شهيد..... يا شهيد..... يا شهيد ليبيا....

يا من أهديت روحا....

يا من وهبت عمرا....

يا من سقيت الثرى دما....بعطره يفوح......

يامن برفاتك.....أضائت شموعنا....

يا من بطهرك ....أضحى لليل فجرا....   

أنه ياسمينك....بعطره يثور.....

أيها العملاق.....نم قرير العين....

فبك ليبيا ..... عادت تصنع للحياة معنى.....

نعم ......وللحـــرية الحمـراء باب......بكل يد مضـرجة يدق

د. يوسف البخبخي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 *  هى كلمات من وحى الحدث

**  من قصيدة نكبة دمشق لأحمد شوقي مع تصرف فى البيت الأخير


24 فبراير 2011

اعتصام في مدينة سان فرانسيسكو
يوم السبت 26 فبراير 2011
الساعة الواحدة أمام الـ UN Plaza

تضامنا مع ليبيا الحبيبة ومع امهات الشهداء ووقوفآ مع الاعزاء الذين نرى مايحصل لهم ونحن غير قادرين علي مد العون لهم الا ان ندعو لهم وهذا اضعف الايمان. ادعوكم للمشاركة فى الاعتصام الذي سيقام يوم السبت 26 فبراير الساعة الواحدة في مدينة سان فرانسيسكو UN Plaza للتنديد بما يواجهه شعبنا الغالي راجيين من الله سبحان وتعالي ان ينصرهم علي الشيطان.

نادية الدويبي

Saturday February 26th in UN San Francisco., CA - 1:00pm

For information email nadiastarforpeace@yahoo.com

It's rewarding to be nice. Work for peace.

Peace be with you,
This Saturday, thousands of community members from the San Francisco Bay Area will stand in solidarity with the Libyan people. Please share this email with your friends and I hope to see all of you there.

UN Plaza : Google Maps : http://maps.google.com/maps

Saturday, February 26Th, 2011 in UN Plaza @ 1 pm

For information email nadiastarforpeace@yahoo.com

Nadia Duwebi



السلفية تتبرأ من زوج صفية

الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على رسوله الذى اصطفى

يايها الذين ءامنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين

يؤسفنى ان ارى شبابا صالحا ممن ينتسبون الى ما يسمى بالمداخلة ، يخرجون علينا ليلة امس على الهواء مباشرة على شاشة تلفزيون الطاغوت ، هذه الشاشة التى شهدنا من خلالها شنق الابطال والشهداء الذين قالوا للمجرم انت طاغية لا نتبع افكارك الخارجة عن دين ابائنا واجدادنا .

هؤلاء الشباب صغار السن كانوا فى بطون امهاتهم يوم شنق الابطال على يد ما يسمونه ولى الامر اليوم ، يوم سب اهل العلم ، يوم قفلت معاهد التوحيد والعلم ، يوم كتمت افواه كل من يقول لا اله الا الله محمد رسول الله .

لم نخرج على هذا المدمر يوم 17 فبرايرفحسب ، بل خرجنا عليه يوم ان اصدر علماء الامة بيانا سنة 1400هجرية ،واصدروا فتوة دعوا فيها جميع المسلمين للتبرأ من افكار هذا المنحرف عن اصل الدين .

هذا المنحرف خرج عن الاجماع يوم غير كل شء فى بلادنا ، وليرجع هؤلاء الشباب الى من هم اكبر منهم سنا وعلما ، ليبينوا لهم الحقائق الدامغة على جواز الخروج على هذا الافاك ، وانصحهم بالرجوع الى كتاب الرد الشافى على مفتريات القذافى الذى كان احد الموقعين عليه مفتى الديار السعودية الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله .

ان منهج اهل السنة عدم الخروج على الائمة امثال عمر بن عبد العزيز ، اما الطغاة والظالمين فهو بشروط حدددها اهل العلم ومنها القدرة على ذلك ، واننا نرى اليوم ان الطاغية فى لحظاته الاخيرة وجل اهلنا قد خرجوا عليه فمن واجبنا ان نساند اهلنا ونقف ضدهذا المجنون .

ومن هنا نناشد اخواننا الشباب الملتزم بهذا الفكر ، الرجوع الى الحق ومساندة اهلهم وخاصة فى طرابلس ، فان اصروا وتمسكوا برايهم ، فاقل ما يفعلونه هو ان يقفلوا بيوتهم عليهم حتى ينتصر اهلنا او يستشهدوا .

يقول صلى الله عليه ووسلم فى الحديث الذى رواه مسلم : ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولا ينظر اليهم ولهم عذاب اليم : شيخ زان ،وملك كذاب، وعائل مستكبر .

اللهم انا مغلوبون فانتصر اللهم انا مغلوبون فانتصر اللهم انا مغلوبون فانتصر .

واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين .

حسن المصراتى
طالب بالمعهد الاوروبى للعلوم الانسانية
برمنجهام – بريطانيا



بيان تأييد ثورة 17 فبراير المجيدة

عيسى سالم الطالب
رائد طبيب سابق بالجيش الليبي
اليونان



إلى السيدة الفاضلة فوزية بريون

السيدة الفاضلة فوزية بريون

اعجبتني قصيدتك الرائعة (ان الغول مات...!) واهديك هذه القصيدة التي كتبها شاعرتركي ونشرتها في صفحتي على الفيس بوك قبل اسبوع من انتفاضة شباب 17 فبراير.

ادب عالمي
من الشعر التركي
اسماعيل اوغلو

غول-وكر-شاعر
...
ايها الشاعر:
ايها الغزال الجريح الخائف!
اياك ثم اياك ان تصمت!
حين ترى الغول عند الباب
حذار من الاختباء في وكرك!
لاتدع الهلاك ينقض على صوتك!
هيا! اخرج الى الهواء الطلق!
لاتبال بالغول المتربص بك
ان تجابه الغول افضل لك
من ان تلوذ بالوكر
لاتصمت! اصدح بالغناء
امض في طريقك
ان تصارع الغول افضل الف مرة
من ان تلوذ بالوكر خائفا.

عبد السلام الزغيبي / أثينا



نداءات ليبية

بينما أبناء شعبي العزّل الساعين للحرية يذبحون وينكل بهم دون شفقة بأيدي مرتزقة القذافي الذي استورد هذه النفايات من كل بقاع الأرض وبنقود الشعب الليبي نقف عاجزين عن تصديق هذه المجازر التي تحصل ونستغرب صمت العالم العربي قبل الغربي عما يقترفه القذافي في أبناء وبنات شعبه, لذا نوجه لهم هذه النداءات لعل من مجيب بعد الله.

-1-

إلى السيد عبد المنعم الهوني ، بإعلانك التبرؤ من القذافي ونظامه وتعاطفك مع الثورة فإنه لم يعد مجديا أن تستقيل من تمثيل ليبيا في الجامعة العربية فأنت قد حشرت النظام في الزاوية بالفعل دبلوماسيا على الأقل, الأجدى أن تستمر في مهامك ممثلا لليبيا وليس للنظام وتقوم بما ينبغي من تحركات لدى الدول والسفارات وممثلي الدول العربية لزيادة الضغط على النظام الليبي لوقف العنف والتنحي وتنسيق تقديم المعونات الطبية وحتى العسكرية لليبيا الموجودة في حالة حرب حاليا ويمكنك يا سيدي أن تعتبرها منطقة منكوبة بضمير مستريح.

ورغم معرفتنا بأن الجامعة العربية قد أوقفت ممثلي ووفود ليبيا عن تمثيلها في قرار مستهجن غريب إلا أننا نجزم أن قرار استقالتك كان له الأثر الأبرز في تشجيعهم على هذا القرار, ننادي الجامعة العربية بان تعيد تمثيل ليبيا على المستوى العربي ممثلا في شخصك على الأقل, لأنك في هذه الحالة ممثل للشعب الليبي ولست ممثلا للقذافي الذي فككت ارتباطك به, وندعو أيضا الجامعة العربية إلى أن تتخذ موقفا واضحا من القذافي ,كان الأجدى والأجدر بها أن تسقط الشرعية عربيا عن هذا النظام كما أسقطها عنه الشعب الليبي.

السيد عبد المنعم نثمّن موقفك وإن كنا نطالبك بالمزيد فهذه المذابح تتطلب منك أن تكون على مستوى الحدث بخطوات أكثر وأوثق من ذلك. إن مسؤولية تقديم القضية الليبية على المستوى العربي تقع على كاهلك مادمت قد قررت فك ارتباطك بالنظام, تجميع السفراء والدبلوماسيين الليبيين الذين قطعوا ارتباطهم بالقذافي وصياغة موقف موحّد من عقيد البغي والغي, التحام كهذا قد يشجع المزيد من السفراء للانضمام لهذا التكتل ضد القذافي وأدعى لتنسيق جهود الإغاثة لمدن ليبيا وصياغة موقف خارجي موحّد يعرض قضيتنا على المستوى العربي رسميا ممّا يضيف زخما للتحركات المدنية التي يقودها النشطاء وأشقاؤنا في كل من مصر وتونس ويقطع الطريق على قذاف الدم وتحركاته المحمومة لقطع الطريق على أي تحرك عربي بل وحتى تجنيد المرتزقة وتنسيق رحلاتهم كما تحدثت عدة تقارير والذي لم تقنعنا التقارير التي تحدثت عن استقالته، بل ربما كان هذا ذرّا للرماد في الأعين ليتحرك ويناور بحرية وفي مجال أوسع.

-2-

إلى الحكّام العرب, نعلم جميعا أن أغلبكم إن لم يكن كلّكم لا يراعي شعبه ولا يهمّه موضوع حقوق الإنسان من قريب ولا من بعيد ولن أستثير فيكم هذه القيم إذ أنني اعلم يقينا أن مناشدتي لن تفلح وأعلم أنكم تخشون ثورة ليبيا خوفا على كراسيكم لكنني أدعوكم إلى إعمال صوت العقل وبعقلية نفعية قد تحسدكم عليها أمريكا, وهي أن تتضامنوا مع ثورة الشعب الليبي وتدعموها لآخرها على المستويين الرسمي والشعبي وتعرضوا كل ما يصل إليكم من معلومات وتسجيلات التقتيل الجماعي والقصف وصراخ الأرامل وتخصصون حلقات متتالية في إعلامكم الرسمي من العرض والتحليل لشخصية طاغية العصر, إنكم بهذا سوف تقتصون من القذافي الذي لم يتوقف يوما عن كيل الإهانات لكم أو التدخل في شؤونكم الداخلية أو ربما حتّى محاولة غزوكم كما حصل في تونس.

بالإضافة إلى ضمانكم ولو نسبة ضئيلة من علاقة حسنة مع الحكومة الليبية الجديدة التي ستتكون بعد التحرير ستكتسبون نسبة ولو ضئيلة من احترام شعوبكم ،نصيحتي لكم ألا تراهنوا على الجواد الخاسر،ليبيا بعد 17 فبراير لن تكون ليبيا ما قبل هذا التاريخ.

-3-

وإلى المجتمع الدولي، إن تهديدكم بفرض عقوبات علي ليبيا لن يضعف إلا الثوّار وسيخفض من سقف مطالباتهم وسيعطي القذافي المزيد من الوقت ليستتب له الأمر وحينها سينقض على الشعب لإبادته بالكامل.ندعوكم في هذه الوقفة إلى مجموعة نداءات أهمها أن تعلنوا إسقاط شرعية القذافي في تمثيل الليبيين والضغط على الحكومات التي تتعامل أو يرجّح أن تتعامل مع النظام وخصوصا الدول التي قد تكون تعاملت معه في تصدير المرتزقة إلى الأراضي الليبية وكل الشركات الناقلة التي وفرت له خدمات الطيران التي نقلت المرتزقة, معاقبة وحظر كل الشركات التي تم شراء ذمم عمّالها في ليبيا والذين استخدموا لقمع المظاهرات وسمّوا بأصحاب القبعات الصفر، إغلاق المجال الجوي (مؤقتا) لعزل القذافي وإلقاء الرعب في قلبه، سيعاني من خوف الأماكن المغلقة وهذا الإجراء سيعجل ربما بخروجه برّا ناحية إحدى الدول الأفريقية حيث سيسهل اقتناصه للقبض عليه ومحاكمته وأزلامه.

-4-

إلى كل العالم, القذافي وعد أنه سيقاتل حتى آخر نقطة من دمنا وليس من دمه, وقد أعلنها صريحة متشنجة كما لم نره من قبل أنه لا رجوع، إنه يخوض معركته الأخيرة ونتوقع منه أن يهدم المعبد على رؤوس الجميع بما فيهم هو نفسه،ندعوكم لإعادة تسمية تبرؤكم من نظام القذافي ،أن تفصلوا بين النظام وبين الشعب،أن تعزلوه دبلوماسيا وتسقطوا اعترافكم به لا أن تعاقبوا الليبيين، وتغلبوا صوت الإنسانية على صوت النفط والمصلحة.ا دعموا تحرك الشعب الليبي وسعيه المحموم نحو الحرية والديمقراطية والأمن ودولة المؤسسات، أقيموا جسرا جويا أو بحريا يربط دولكم بالمناطق المحررة من ليبيا،وأخيرا , لا تسمحوا له ولزبانيته بالهروب من ليبيا ولا تستقبلوه تحت أي بند ،سيكون شوكة في خصر ليبيا حيث سيستعمل أموالنا التي نهبها في تجنيد المرتزقة وزعزعة استقرار ليبيا في المستقبل.

محمد بن دردف



الساطور

الساطور



بيان رابطة أبناء الأصابعة بالخارج

بسم الله الرحمن الرحيم
قال صلى الله عليه وسلم
« إِنَّ مِنْ أَعْظَمِ الْجِهَادِ كَلِمَةَ عَدْلٍ عِنْدَ سُلْطَانٍ جَائِرٍ ».

نحن رابطة أبناء منطقة الأصابعة بالخارج ممثلة في مختلف أطيافها من علماء وأدباء وطلاب ومقيمين بالخارج من أستراليا شرقا إلى أقصى أمريكا في الغرب سواء أكانوا موظفين أم طلابا نعلن انضمامنا بالكامل لثورة الشباب الحر في ليبيا التي انطلقت في 17 فبراير 2011 المبارك بعد أن تواصلنا من مختلف أنحاء الدنيا وبمختلف وسائل التواصل فإننا نعلن عن الآتي :

أولا : الالتفات التام والمطلق والولاء التام لشباب 17 فبراير ونحن معهم قلبا وقالبا ونعلن أن الأصابعة بأحرارها وأبنائها هم جنود لثورة 17 فبراير وجنود لحرية ليبيا التي عانت من استعمار داخلي وتخلف بجميع نواحي الحياة المختلفة .

ثانيا: امتدادا لجهاد الآباء وصونا لحرية أرضنا التي بذل أجدادنا دمائهم من اجل حريتها فإننا نهب أرواحنا فداء لليبيا من أقصاها إلى أقصاها شبرا شبرا ، ونعتبر أن قتل الأبرياء في أي مكان في ليبيا هو اعتداء شخصي غلينا وعلى الأصابعة بصفة عامة ويجب قمع ذلك بالأساليب المناسبة .

ثالثا: ونحن نأسف لكثرة الموالين بشدة نظام القدافي في منطقة الأصابعة فإننا نعلنا برائتنا من كل من يوالي نظام القدافي اعتبارا من انطلاق الثورة في 17 فبراير ونعلن برائتنا التامــة من كل الثوريين الذين يسيرون مظاهرات مأجورة ومزيفة تأييدا لقصف الأبرياء وقتل المسالمين وهذا الموقف هو موقف أبناء المنطقة جميعا باستثناء تلك الشرذمة العميلة التي لا تمثل المنطقة بأي حال من الأحوال والتاريخ قبل وبعد الثورة يشهد بأنهم ليسوا من الموالين للمنطقة .

رابعا: نعلن أن الخروج على القدافي هو أمر شرعي ، ولا يعد خروجا عن ولي الأمر، لأنه الآن قد سقطت شرعيتيه دينيا وقانونيا وأدبيا ، ونحن في ذلك نستـند إلى فتاوى علمائنا الأجلاء في بلدنا ليبيا التي أوجبت الخروج على هذا الظالم قـاتل الأبرياء .

خامسا: نأسف لوجودنا خارج ليبيا الحبيبة ، ونتمنى لو كنا بالداخل لنشارك في هذه الثورة المباركة ونهب أرواحنا لوطننا الغالي .

أبناء الأصابعة الأحرار
في الجمعة المباركة 25 فبراير 2011 م
الموافق 22 ربيع الأول 1432 للهجرة



وأخيرًا تثور مدينة طرابلس

كما توقعنا أيها السادة الأحرار، يا أحفاد المختار، يا من قدمتم للعالم نموذجًا للثورة ليس ضد خراطيم المياه ولا ضد الغازات المسيلة للدموع، إنما هي ثورة بكل كبرياء ضد الرصاص الحي، وكم هو بديع المشهد الذي يقدمه أحفاد المختار، وبكل جدارة كي يقدموا للتاريخ مثالاً رائعًا بأنه يمكن للشجعان في ليبيا أن يتلقوا بصدورهم الرصاص المضاد للطيران، إنها شجاعة لم نشاهدها على مر التاريخ، إلا في شوارع بنغازي وطبرق والبيضاء وطرابلس والزاوية، إنهم وحدهم يكتبون التاريخ في هذه اللحظة. مدينة طرابلس تنتفض وأنا أسطر بكل كبرياء روعة الإنتفاضة، إنها لحظة اشكر الله سبحانه على أن أطال في أعمارنا كي نشهدها، إني أقبل أيادكم وأرجلكم يا شجعان ليبيا، لقد فعلتم ما عجز عنه غيركم سيروا والله معكم .

سعد احمد
معلم الجبل



خذوا حذركم

كان من أهم الأحداث التى حصلت فى خلافة أبى بكر الصديق رضى الله عنه هو إرتداد كثيرا من قبائل العرب فارتدت أسد وغطفان وكان عليهم طليحة الأسدى فلما كسرهم خالد بن الوليد، هرب طليحة بامرأته إلى الشام، ثم رجع بعد ذلك إلى الإسلام وذهب إلى مكة معتمرا زمن أبى بكرالصديق و استحى أن يواجه أبى بكرالصديق مدة حياته، ورجع فشهد القتال مع خالد فى اليرموك و غيرها و كتب أبو بكر الصديق إلى خالد يقول له استشر طليحة الأسدى ولا تؤمره، وفى هذا الرأى من الحكمة وبعد النظرمافيه فأبوبكر كان يعلم ما يملك طليحة الأسدى من خبرة ودراية بشؤون الحرب و القيادة، ولكن بسبب ارتداده عن الإسلام ثم إسلامه مرة أخرى أصبح من غير الممكن أن يقود جيشا وعليه أن يستفاد منه فى المشورة فقط. فالشاهد من هذه القصة هو أن يحذر شباب الثورة من بعض الرموز المعروف ولائها للنظام السابق فيتعاملون معهم بالظاهر مع الحذر.

د. محمود مرغم

راينا كيف نبه الأخوين بين الصالحين والمحمودي جزاهم الله خير ومن ذلك ثم سمعنا كيف غدر المدعوا المهدي العربي بأهله فى الزاوية.



الجماهير تعصف بالجماهيرية

كان منذ اغتصابه للحكم يراهن على الشعب، كان يؤمن بقوة الجماهير، كان يستنهض الشعوب ويحرضها على حكامها، كان يدّعي انحيازه الكامل للجماهير، كان ينادي بالعدالة الاجتماعية، كان يفاخر بأنه صنع المستحيل في لحظة من لحظات التاريخ الرهيبة، كان.. وكان... كان يحلم بسراب الوحدة العربية، ثم بوهم الولايات المتحدة الأفريقية حتى أوصله خياله المريض إلى ملك ملوك أفريقيا، ثم حلم بأضحوكة الدولة الفاطمية... وفي كل مرة ما يلبث أن يتبدد الحلم فيصبح كابوسا ينوء بحمله فيغير جلده الحرباوي فتتبعه ملايين الجماهير العمياء (أحرار العالم الذين سبحوا بحمده بكرة وأصيلا وطالما توهمهم والتحم بهم وراهن عليهم)، أخيرا أثبت التاريخ أن نظريته المؤمنة بالجماهير صحيحة؛ فلم يُخيِّب الشعب الليبي ظنه فعندما تحرر الشعب من قيوده وكسر حاجز الخوف وأفاق من سباته الأربعيني ثار أول ما ثار عليه وعلى أكاذيبه وأباطيله وخرافاته، ومزّق شعاراته الجوفاء، وأظهر سوءاته، وأفزع مناماته، وصار كابوسه الأبدي، وأنهى أسطورته، وجرده من جميع أوهامه وألقابه وأسمائه الحسنى (ملك الملوك.. أمين القومية العربية.. حبيب الملايين.. نصير المظلومين.. الرياضي الأول.. الصقر الوحيد.. المفكر الأوحد "الذي لا شريك له"..)، وصيّر فردوسه المفقود ونعيمه الأرضي إلى جحيم مستعر يتّقد عليه وعلى زمرته الفاسدة، وأصبح يرى بأم عينيه (قهرته) وذله في الدنيا قبل خزيه في الآخرة حين تخلى عن جميع أفكاره الواهمة المسروقة، واشتعل عليه علمه الأخضر نارا، واسودّ كتابه الأخضر، وانبطح للغرب وقدم جميع التنازلات ليطيل جلوسه على الكرسي،، فشكرا للقذافي المتهور الذي أباد شعبه إبادة جماعية، وشكرا لابنه العاق لقد أزالا القناع، وأظهرا وجهي عملتهما الصدئة، وكشفا سوآتها للعالم أجمع،،الآن فقط فهمنا قطار الموت الذي كان الجبان يخوفنا به، إنهم مرتزقته المأجورون من المافيا والفلاشة الذين سلطهم علينا وبعثر عليهم أموالنا ليقتلوا ويغتصبوا وينهبوا ويدمروا كل شيء؛ فوداعا لأول وأوسط وآخر جماهيرية في التاريخ، وداعا غير مأسوف عليه إلى الأبد وإلى غير رجعة،، فإلى الجحيم ياعدو الله وعدوّ الإنسانية، وإلى مزبلة التاريخ أيها الساديّ المتعجرف والنازيّ المختلّ عقليا المتخلف ذهنيا المريض نفسيا..
أقترح أن نثبت ونكتب وننعت دولتنا منذ اللحظة "الجمهورية الليبية"،، فلتسقط الجماهيرية الموؤودة في مهدها، وليسقط زعيم دولة الحقراء، ولتحيا الجماهير الشرفاء.

عبد الحكيم محمد بادي
أستاذ جامعي ـ مصراتة
hkbadi2007@yahoo.com



الى الأخوة القياديين

الى الأخوة القياديين الأجتماعيين والقضائيين والعسكريين والأمنيين فى جميع مناطق ليبيا أنه لابد من الأفصاح عن الآتى :

اولا- أن العلم المرفوع هو علم الإستقلال الليبى الذى كافح من أجله مجاهدينا ولا يعنى بأى حال من الأحوال عودة أى نظام سابق سواء ملكى أو غيره وإنما هذا علم هو علم الوحدة الوطنية للتراب الوطنى .

ثانيا- أن مصالح الدول الشقيقة والصديقة محفوظة وأن الأتفاقيات الدولية السابقة هى عقود ملتزم بها ولن يتم إسقاطها بسقوط معمر ونظامه.

ثالثا- المناداة بأن باب العفو العام مفتوح للجميع وأنه لاتزر وازرة وزر أخرى، وأن عائلات قيادات النظام وأبنائهم لايتحملون أوزار أرباب أسرهم فى قتلهم لأبناء ليبيا المطالبين بالحرية بالطرق السلمية وأن القانون والقضاء المستقل النزيه لن يستثنى أى معتد على الأموال والأنفس، وأن باب التوبة مفتوح حقنا للدماء وحفاظا على لحمة المجتمع، وأن الأنتقام مرفوض، فلا منتقم الا الله وأن القضاء هو الملاذ الوحيد للأحتكام وليس السلاح والدم.

رابعا- إرسال إشارات قوية وواضحة لا لبس فيها للعالم الخارجى أن ليبيا بحدودها الجغرافية هى لليبين جميعا دون إستثناء وأن العالم ينبغى أن يعلم أن ليبيا الموحدة جغرافيا وشعبيا تحت حكومة ديمقراطية مدنية دستورية متداولة للسلطات المنفصلة مع حرية الأعلام الكاملة والفرص المتساوية حسب الكفاءات تحقيقا للعدالة تحت مضلة قضاء قوى ونزيه، أن هذه الدولة الموحدة بشعبها القليل وثرواتها الهائلة ستكون المصد الأول للهجرات الى أوربا من خلال توافر إمكانية فرص عمل ضخمة فيها للعمالة الأفريقية المنظمة، ففى وحدة ليبيا وبناء نظام ديمقراطى حقيقى فيها سيقضى على الشكل القبلى الذى لو تمت تنميته سيكون مدمرا ليس للشعب الليبى فقط بل لكامل أوربا خصوصا الجنوبية منها والدليل أن مشكلة الصومال تشكل عبئا كبيرا على أوربا رغم بعدها الجغرافى فما بالك لو تم صوملة ليبيا.

خامسا- لابد أن يدرك الجميع على أهمية عدم قطع خط الرجعة على أى فرد أو عائلة أو قبيلة وأنه لابد من فتح مسار آمن لخروج أركان النظام ورأسه سواء للخارج أو الأحتماء بقبائلهم حتى يتم تأسيس محاكم وقضاء عادل مستقل ونزيه ليتمكن كل ذى حق أن يأخذ حقه وأنه لا قصاص الا من خلال القضاء وأن القتل خارج القضاء مرفوض.

سادسا- لابد أن ينادى وزير العدل المستقيل الى جميع الهيئات القضائية لتشكيل الحكومة القضائية المؤقتة لتمكين التآئبين والمنظمين لجماهير الشعب أو المتخلين عن نظام العقيد من الألتجاء إليهم والأحتماء بالقضاء ولا يتركوا عرضة لأى أعمال إنتقامية .

مراد علي



إلى عبد الرحمن شلقـم

إلى عبد الرحمن شلقـم

مندوب القـذافي لرئاسة البعثة الليبية الدائمة بالأمم المتحدة \ نيويورك

رغم كل ما تعرفه و متيقـن أنت منه عن االمجرم القذافي ونظامه المتداعي الذي شاركت أنت و لا زلت مصرا علي المشاركة فيه حتي هذه اللحظة تأييدا ونصرة و دفاعا وتلمس أعــذار مـــن بينها افتخارك بمعرفتك لعقود لهـذا الدكتاتور المتهالك، وهي معرفة حـري بالانسان خاصة في هــــــذه الظروف العصيبة التي تمر بليبيا أن يخجل منها لا أن يتخذ منها ذريعة لأن يقف مع الدكتاتور ضد ثورةالشعب الليبي المتأججة حاليا، فإنك لازلت عاقـد العزم بكل أســف علي الوقــوف ضد الشعب الليبي الثائر. أطالبك بأيضاح موقفك من مـوقفك، حالا قبل فــوات الوقــت،إذا لم يكن الوقــــت قـــد فــات فعــلا وراحت عليك.

إن هـــذا المطلب أعتــبره موجها أيضا لكل البعثات الليبية في الخارج و التي لــم تحـدد مـوقـفها بعـد،وتحية إجلال لمن قـد قـام من هـذه البعثات بإيضاح مـوقفه بوقــوفه إلي جانب ثورة 17 فبراير المباركة.

حسـن المنصــوري
25\2\2011



من أمام السفارة الليبية في بيرن

السفارة الليبية في بيرن أتصلت بهم عدة مرات هاتفيا اليوم 25.02.2011 فلا أحد يرد على الهاتف..والجدير بالذكر أنني ذهبت يوم 17 فبراير 1011 للأعتصام فلم اجد اي ليبي،فطلبت المسؤول وخرج حارس السفارة وعرفت من لهجته انه فلسطيني،كما اكد لي هو نفسه انه فسلطيني وعنده الجنسية الليبية وهو من مدينة القدس . بعض الفلسلطينيين أمعاهم أمعاهم..عليهم عليهم...لا أعرف هل يقبلون بأن نلعب مع اسرائيل نفس لعبتهم مع الحكام العرب.

أنا قمت شخصيا بمظاهرة عام 1996 أمام السفارة في بيرن وقد أستدعوا لي البوليس مرتين،لأنه في المرة الأولى رفض البوليس أن يعمل معي شئ،بل قال لي لولا انهم يأتون بالمرضي عندنا ما تعرضنا لك،وسألوني إلى أي مكان أريد الذهاب في المرة الثانية،فقلت لهم للمحطة فنقلوني في سيارتهم .

هذه المرة خرجت القائمة بالأعمال في السفارة الليبية في بيرن،وهي سيدة على درجة عالية من الطيبة والأخلاق،ودعتني للدخول ولكنني أعتذرت لها،وقالت لي أنها تشاهد النت،فسلمتها رسالة إلى معمر تقول بأن ليبيا 42 سنة بدون دستور والقوانين معلقة والإنتخابات محرمة وممنوعة،كما ان اولادي خطفهم هو في سويسرا عام 2005 .

والجدير بالذكر أنه قبل خروج الحارس الفلسطيني دخل إلى السفارة شاب ظهر عليه الرعب،وهو يشاهدني وخاصة عندما سألته هل هو يعمل في السفارة ؟، فقال لي وهو يدخل مسرعا لا..فسألته ماذا تعمل فقال لي،أنه يريد تجديد جواز سفره،فقلت له هل أنت مقيم في بيرن فقال لي نعم...فقلت له أرجو أن تأتي لأتحدث معك فوعد ولم اراه،واعتقد انه من العاملين في في وكر المجرم معمر سابقا سفارتنا الليبية منذ 17 فبراير 2011.

أطلب من الليبيين الإتصال بالسفارة الليبية في بيرن بواسطة هاتفها وهو 0041313513076 .

النصر للشعب الليبي والعار لمعمر زعيم الخراب والدمار خائن الشعب الليبي .

فوزي عبد الحميد
وكيل نيابة محكمة شمال بنغازي المستقيل في مارس 1970



تسجيل موقف فقط

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة السلام على سيد الخلق اجمعين اما بعد

انه فى يوم 21/2/ 2011

فى الوقت الذى كانت هناك اشاعات تبث فى ليبيا عن ان قبيلة الزنتان تصالحت مع القذافى وذلك لتحبيط حالة الثوار واظهار الاحداث على انها اطرابات انفصالية فى شرق ليبيا فقط . وكذلك والمعلومات التى لدى فى دور استمالة احمد قذافى الدم لقبائل اولاد على فلقد اتصلت بقناة الجزيرة لتوضيح الحقيقة لليبين والاخوة فى مصر والعالم فعند اتصالى بالقناة تم احالتى الى الاخ المسئول عن الملف الليبي بالقناة ولكن و بعد ان اقنعني بان مصداقية الجزيرة على المحك ويجب التدقيق من صحت المعلومات فعليك ان تقول لى المعلومات وبعدها يتح لك الفرصة لتكلم على الهواء ولكن يبدوا ان الاخ اسماعيل القريتلى منسق المكالمات بيين المتداخلين الليبين وقناة الجزيرة قد تم استغفاله من البعض الليبين العاملين معه فى استديوا القناة او الدسك كما يسمونه فاصبح يخدم فى اجندة معينة دون ان يعلم بحيث يسمح للبعض لتكلم على الجزيرة ويمنع بعض من التكلم لما لهم من ثقل فانى سمعته اثناء حواري معه يتكلم مع الاخ غيث بن عبدالجليل بن سيف النصر او احد المتكلمين باسمه ولكن لم يدعه يتكلم على الهواء لما لهذا الشيخ من ثقل فى قبيلة اولاد سليمان وهو قادر على حسم الموضوع اذا استطع التكلم مع اهله.

وعند اتصلى الثاني مع العلم بان المحولة قد تستغرق وقت طويل تحصلت على رقم المدعو اسماعيل القريتلي لاحاول التكلم الى قبائل الزنتان والقذاذفة وورفلة والقطعان والعواقير واولاد علي فى مصر وليبيا لما لى من روابط اسرية مع هذة القبائل ولكن رد على اخ تونسي واخذ يتهكم خاصة. عندما قلت بان معى بعض الاخوة المصريين ودكاترة متخصصين فى العلوم السياسية وذلك حتى يبينوا للاخوة فى مصر دعوى القبض على احمد قذف الدم قانونيا اخذ يتهكم وقال لى ايش داخل المصاوره فى الموضوع اى ما دخل المصريين فى مشكلة ليبية وهنا اشك بانه يخدم فى اجندة تابعة للقذافى بعد ايهام الجزيرة بان هناك معلومات مغلوطة يشنها البعض على الجزيرة لتفقد مصداقيتها وانا هنا اجزم بان سليمان دوغة كان له الدور الاساسى فى الشخص الذى خرج من طرابلس واخذ يصرخ ويتحدث عن قصف بالطيران وما الى ذلك .

عندها عرفت اللعبة واجريت اتصالت مكثفة بجميع الاطراف واتصالت مباشرة بالقريتلى و دوغة محملا لهم هذا الموقف بعدها تم السماح الى الشيخ غيث بن سيف النصر السليماني من الخروج والتكلم الى اهله يوم 23/2/ 2011 وبعده تم السماح للاخ الدكتور عادل الزنتانى من التكلم على الجزيرة وتوضيح موقف الزنتان من الاحداث وبانهم صامدون الى النهاية ولا يشتروا بالمال وكذلك اظهار الفيديو المسجل من داخل مسجد فى الزنتان لاحد مشياخ الزنتان يبين موقفهم .

هذا للعلم ونرجو النشر لتسجيل موقف لتاريخ فقط

على منصور الزنتانى ـ بريطانيا

لكل من يريد تفيد هذا الكلام
alimansoor_67@yahoo.com


نداء عاجل الي نساء مدينة صرمان عليكم الخروج والالتحاق بثورة الشعب الليبي حيث ان رجالكم مشغولون بعد الدولارات التي منحها لهم القدافى حسبنا. التاريخ يسجل لكم.

اخوكم ابو عبدالله



هلوسة طاعة ولي الأمر في ليبيا

لم أجد هلوسة وفضج للقذافي من هذه الفتوى بعدم الخروج على ولي الأمر ووجوب طاعته .

والجواب سهل ويسير ، أين هو ولي الأمر ؟ ومن هو، إذا كان القذافي يقول أنه سلم السلطة للشعب منذ 1977 والشعب هو الذي يخرب بيته بيديه كما وصف هو، فمن أين أتاه حق الطاعة؟ فكيف يطيعه .

الشعب؟ وهل له صلاحية للطاعة؟ فالطاعة للشعب والشعب خرج ليقول كلمته؟

ثم لنفرض أنه ولي الأمر كما يقال، فهل بايعه الشعب ليكون ولي أمر الليببين حتى يكون يكون عصيانه بكل جرائمه معصية؟ فالنظام الليبي كما قالوا سيده المؤتمرات الشعبية، والمؤتمرات الشعبية كلها في الشارع تطالب بالقضاء على هذا النظام المجرم .

فهل طاعة لولي الأمر إن افترضنا ذلك لمن كان يقول ولم يعتذر عنها أن نقول الله أحد دون أن نقول قل هو الله أحد كما جاء في القرأن؟ أليس هذا كفر بالله وماجاء به نبيه؟ فهل طاعة لمن كفر به؟ .

لم أجد مهلوسا كالقذافي في خطابه، إذ يقول انا لاأحكم، ولكنه يقول أنا امرتش ولما نأمر نحرقها كلها، فإذا كنت لست حاكما فمن خول لك بأن تأمر وباي صفة تأمر؟ تناقض نفسك في نفس الخطبة أليس هذا يعني هلوسة .

تقول أيها العقيد أنك لست رئيسا ولكنك تعاود وتقول أنا عميد الرؤساء العرب، أليست هذه هلوسة؟

ثم تقول يا عقيد كما قال لكم سيف الذي خرج يخطب، فباي صفة خرج سيف يحدث الشعب، أليس أنه رفض بأن يكون له اي منصب في السلطة الشعبية، فكيف يتحدث للشعب ويأمر ويهدد وليس له صفة رسمية؟

ثم من خول ابنائك بأن تكون لهم كتائب خاصة لايعلم عن حجمها أحد؟ وهل هي معدة للحفاظ على الوطن أو الدفاع عنك فقط؟

إن كل ماتفعله هو لنفسك فقط، وخطابك بأنك مستعد أن تعطي للشعب مايريد يدل على أنه يهمك نفسك فقط والبقاء في السلطة،

فهل حان الوقت لأن يفيق الثوريون والذين لايزالوا يؤمنون بأن قائدهم مهلوس أن يضحك عليهم بالسلطة الشعبية وينضموا للشعب بصدق أم سيكون حالكم كما كنا نقول ونحن شباب " الثوريون اتفنقي زايد ... كذابين احرف من القايد .

وأرجوا أن تكون ياسيف قد أدركت أن والدك لايعرف إلا نفسه، لأنه لو كان يحبك ما أنهاك وصفاك عن طريق الخطاب الذي ألقيته تتوعد الشعب الليبي ، فإنه بألقائك ذلك الخطاب قد قضى على كل اتباعك وبعض المحبين وحتى الغربيين الذين كنت تعطيهم المشاريع بالمليارات كي يرضوا عنك لأن تكون ريئس ليبيا في المستقبل لم يصدقوك بعد ولن تنال رضاهم... فلو كان ابوك يحبك مافعل ذلك بك وبأختك التي كانت لها بعض القبول ولو الصوري من خلال مراعاتها بتحفيظ المرأة للقرأن واحضارها لبعض المشايخ من الخارج، فقد أنهاكم والدكم جميعا ، فهل حان الوقت لأن تتنصلوا منه؟ فرصة اخيرة لكما؟

والدكم لو كان يعقل عندما كتبت له "أسئلة لأب تكره أسرته" لأستفاق وعمل بها وأراح نفسه وأراح الناس، ولكن هلوسة العظمة والحقد الدائم ونفخ الكذابين من حوله كالذي يصفه بالقول"أنت الحق وماسواك الباطل" هم من زادوه هلاكا وجعلوه في هذا الموقف المخزئ بأن يرمى بالأحذية بعدما كان لايقدر عليه أحد من البشر، وماخروج كلامه بالصوت لابالصورة وربما بصوت شخص أخر إلا من أجل الخوف من يحذف بالأحذية...فهل من أن تنصحه بأن يرحل وتتبرا منه وأختك أيضا، فهل تعقل وتفعلها وكما تبرأ ابن عبدالله ابن سلول من أبيه، فارتفع شأنه أم سيحكم عليك التاريخ بانك كنت مهلوسا لم تعر ف مصلحتك يضحك عليك مجنون لم يقدر الجهود التي بدلتها لامن أجل الشعب بل لتنقذه من السمعة السيئة الملتصقة به وبأن تجعل العالم يرفع عنه تهمة الإرهاب التي مازال يحافظ عليها.

http://www.libya-watanona.com/adab/kelghool/kg19049a.htm

خالد الغول


نـداء وتنبيـه

إلى أهلنا الثائرين الأبطال في ليبيا الحبيبة ..

وأنتم تتنادون لتضميد الجراح، ورعاية الثورة، وترتيب البيت الداخلي، أود تنبيهكم إلى نقطة أراها هامة وملحة في هذه المرحلة المفصلية، وهي:

ضرورة حماية آبار النفط، وتشكيل لجنة فنية لمتابعة شؤونها ضخا وتسويقاً، وإصدار بيان يؤكد حرص ليبيا على استمرار توفيره، ويطمئن الشركات الأجنبية المتعاقد معها بالإلتزام بكل حيثيات العقود المبرية وسلامة كوادرها وممتلكاتها.

إننا بهذه الخطة نسد الباب أمام كل من تسوّل له نفسه بالتدخل بحجة حماية آبار النفط وتأمين مصالح المستفيدين منه.

حمى الله هذه الثورة الشعبية المباركة.

وعجل الله بتحرير ليبيا كاملة قريبا بإذن الله.

والمجد للشهداء.

الدكتور محمود تارسين


يجب اعلان رئيس او منسق او من تكون له صفة قانونية لتمثيل ليبيا والكلام باسمها . ويباشر اعماله كرئيس لمدة سته اشهر ...الان هذ امر مهم جدا وان يكون ذلك اليوم .

علي


تجري الآن معارك ضارية في سوق الجمعة والهنشير بين مواطنين مسلحين بالحجارة والهراوات والسكاكين ومسلحين من عناصر اللجان القدافية يلبسون الزي المدني مجزرة كبيرة لايزال يدور رحاها الآن قتلى وجرحى بأعداد كبيرة الله اكبر والنصر من عند الله .

العمروصي



الناب العام الليبي يعلن انضمامه إلى المتظاهرين

الإسلام اليوم / رويترز

أعلن النائب العام في ليبيا عبد الرحمن العبار اليوم الجمعة أنه استقال من منصبه وانضم إلى المحتجين المطالبين بإسقاط حكم الزعيم الليبي معمر القذافي.

وقال العبار في تصريحات لقناة "العربية": "أعلن التأكيد على تقديم استقالتي من منصب النائب العام في ليبيا، وإنني أعلن انضمامي لإرادة الشعب الليبي في ثورة الشباب في 17 فبراير".

كما ذكر مسئول ليبي أن سفير ليبيا في فرنسا ودبلوماسيا أخر من طرابلس استقالا اليوم تأييدا لاحتجاجات المستمر في البلاد.

كما قال مسئول طلب عدم نشر اسمه من مكاتب ليبيا بمقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) ومقرها باريس لرويترز: "أؤكد... إنهما يساندان الشعب."

كما أوضح المسئول أن سفير طرابلس في فرنسا محمد صلاح الدين زارم وسفيرها باليونسكو عبد السلام القلالي استقالا.

وكان السفير والدبلوماسي الليبيان موجودين في سفارة ليبيا بباريس مع نحو 12 طالبا عنفوهما بشأن موقفهما من الحكومة الليبية الحالية.

وهتف طالب للصحفيين من داخل مبنى السفارة قائلا: "لم نكسر شيئا. مزقنا صورة الدكتاتور في بلادنا ولا نتعاطى حبوب الهلوسة مثلما يقولون."

وكان الدبلوماسيان الليبيان قالا في وقت سابق من هذا الأسبوع إنهما يساندان الاحتجاجات لكنهما لم يقدما استقالتيهما.



سويسرا تجمد أصول وموجودات القذافي

زيوريخ، سويسرا (CNN)-- بدأت الدول الغربية بالتحرك نحو معاقبة نظام الزعيم الليبي، معمر القذافي، حيث أعلنت سويسرا أولى الخطوات بتجميد أمواله في مصارفها.

فقد أكدت وزارة الخارجية السويسرية لـCNN الخميس أنها أمرت بتجميد أصول وموجودات القذافي.

وكانت تقارير صحفية قد قدرت ثروات القذافي وأولاده بعدة مليارات من الدولارات، حيث قدرت تقارير بأنها تصل إلى 82 مليار دولار، في حين قدرتها جهات أخرى بأنها تقدر بنحو 130 مليار دولار.

وهذا هو الزعيم العربي الثالث الذي يتم تجميد أصوله وموجوداته بعد الرئيس التونسي المخلوع، زين العابدين بن علي، الذي قدرت ثروته بأنها تجاوزت خمسة مليارات دولار.

أما الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، فقد أفاد مسؤول حكومي الجمعة بأن سويسرا جمدت "كل الأصول والموجودات المحتملة" له وللدوائر المحيطة به.

وأعلن مسؤولون سويسريون، الجمعة، أن المحققون اكتشفوا عشرات الملايين من الدولارات في حسابات مصرفية في البلاد تخص الرئيس المصري المخلوع، حسني مبارك، وعائلته وخمسة من أبرز رموزه، وذكرت المصادر أن الحسابات جرى تجميدها إلا أنها رفضت الإفصاح عن هوية أصحاب الحسابات.

وقال أدريان سولبيرغر، متحدث باسم وزارة الخارجية السويسرية، إن الأموال المحجوزة تقدر بعدة عشرات الملايين من الفرنك السويسري.

وجاء هذا كرد فعل على استقالة مبارك، الذي أثيرت الكثير من الشكوك حول ثروته وثروات عائلته وكذلك المحيطين به، وأشهرهم أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني الديمقراطي، وامبراطور الحديد في مصر، أحمد عز.

وفي الأثناء، من المنتظر أن يجري الرئيس الأمريكي محادثات مع كل من رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، والرئيس الفرنسي، نيكولا ساركوزي، بهدف تنسيق العمل بشأن ليبيا، وفقاً لما ذكره المتحدث باسم البيت الأبيض، جاي كارني.



اشتباكات في طرابلس الغرب بعد صلاة الجمعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ما أن انتهت صلاة الجمعة في طرابلس حتى وقعت اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن الليبية، التي انتشرت على كل مساجد المدينة قبل صلاة الجمعة.

وقال العضو في جبهة الخلاص الوطني الليبية المعارضة، محمد عبدالله، نقلاً عن شهود عيان إنه سمع صوت إطلاق رصاص والأسلحة الرشاشة في العديد من مناطق طرابلس، وسقط جراء ذلك العديد من الجرحى، غير أنه لم يعرف عددهم.

وقالت شاهدة عيان لـCNN في اتصال هاتفي إن صوت الرصاص كان كثيفاً، لكنها أشارت إلى تفرق المتظاهرين واختفائهم من الشوارع.

وفي الأثناء، قالت قناة "الجماهيرية" التلفزيونية الليبية الرسمية، إن قوات الأمن الليبية تمكنت من اعتقال عد من الأجانب، كانت بحوزتهم قنابل يدوية (رمانات)، واعترف هؤلاء بتورطهم في الأحداث الأخيرة في شرقي البلاد، وأن من بينهم أحد قادة تنظيم القاعدة في العراق.

وقال التلفزيون الليبي "إن هذه الاعترافات توضح دون شك وجود قوات خارجية متورطة في الأحداث ونحن نعلم من هم."

إطار سياسي

بدأ ليبيون داخل البلاد وخارجها الجمعة محاولة لتشكيل إطار سياسي قادر على قيادة البلاد في مرحلة انتقالية، وفق ما أكدته مصادر على صلة بالملف لـCNN، مضيفة أن هذا الإطار سيتولى في الفترة المقبلة إدارة ما جرى وصفه بـ"المقاومة" الداخلية لنظام العقيد معمر القذافي، والإشراف الخارجي على التمثيل الدبلوماسي لطرابلس.

وبحسب المصدر الذي يتابع المشاورات الداخلية بين أطراف المعارضة الليبية، فإن الإطار سيشدد على الوحدة الوطنية بين كافة أطراف المجتمع الليبي.

وتابع المصدر: "هذا الإطار الوطني سيكون مخولاً التحدث إلى التحدث إلى العالم باسم ليبيا، وسيتولى التنسيق بين السفارات الليبية في الخارج."

بين بيروت وطرابلس

وفي سياق متصل، قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن طائرة تابعة لشركة "طيران الشرق الأوسط"، الناقل اللبناني الرسمي، ألغت رحلتها التي كان من المفترض أن تتوجه إلى ليبيا لاجلاء عدد من الرعايا اللبنانيين من هناك، وذلك بسبب "عدم إعطاء السلطات الليبية المختصة إذن الهبوط في ليبيا."

ويأتي القرار الليبي بعد يومين من إعلان بيروت عن رفضها لهبوط طائرة ليبية في مطارها، بعد أن امتنع الطيار عن كشف هوية الركاب لبرج المراقبة اللبناني.

وفي الأمم المتحدة، قالت البعثة الفرنسية إنها ستطالب مجلس الأمن في الجلسة التي سيعقدها لمتابعة الأوضاع في ليبيا الجمعة فرض حظر كامل على تصدير الأسلحة إلى طرابلس ووضع حزمة من العقوبات موضع التنفيذ ضد نظام القذافي.

كما ذكرت البعثة الفرنسية أنها ستدعو المحكمة الجنائية الدولية إلى النظر في الأحداث الجارية على الأراضي الليبية، وتحديد ما إذا كان العنف الجاري هناك على المدنيين يخضع لصلاحياتها باعتباره "جرائم ضد الإنسانية."

الزاوية: قتلى وجرحى

هذا وأكد أطباء عاملون في مستشفى ميداني أقامه المحتجون بميدان "الشهداء" في مدينة "الزاوية"، قرب العاصمة الليبية طرابلس، أن الهجمات التي شنتها قوات موالية للزعيم الليبي معمر القذافي، خلال الساعات القليلة الماضية بالمدينة، أسفرت عن سقوط 17 قتيلاً ونحو 150 جريحاً.

وتوقع الأطباء، في تصريحات لـCNN في وقت مبكر من صباح الجمعة، ارتفاع عدد الضحايا مع حلول ساعات الصباح، مشيرين إلى أن الأوضاع تبدو هادئة في مدينة "الزاوية"، التي تبعد حوالي 50 كيلومتراً إلى الغرب من طرابلس، والتي أفادت تقارير سابقة بأنها أصبحت تحت سيطرة المحتجين المناوئين لنظام القذافي.

وأفاد الأطباء، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، بأن المحتجين تمكنوا من اعتقال ستة جنود من أفراد الكتائب الموالية للحكومة الليبية، حيث ذكروا بأنهم تلقوا أوامر تفيد بأن "مدينة الزاوية سقطت في أيدي مليشيات عربية"، وأن وظيفتهم هي "تحرير" المدينة.

وكانت تقارير من قوى المعارضة وشهود عيان قد أشارت، في وقت سابق الخميس، إلى سيطرة المحتجين على مدينة "مصراتة"، ثالث أكبر مدن البلاد بعد طرابلس العاصمة وبنغازي، وإحدى أكبر التجمعات السكانية غربي البلاد، وهي المنطقة التي كانت حتى الأيام الماضية ما تزال خاضعة لسيطرة القذافي.

وبحسب قيادات من المعارضة تحدثوا لـCNN، فإن المحتجين "تمكنوا من طرد المرتزقة" وإخضاع المدينة، الواقعة على بعد 200 كيلومتر من طرابلس، إلى سيطرتهم.

وكانت مناطق غربي البلاد قد ظلت بشكل كبير في قبضة القذافي، الذي فقد منذ الأيام الأولى للاحتجاجات الشعبية، سيطرته على الأجزاء الشرقية من ليبيا.

ولا يمكن لـCNN تأكيد الأخبار بشكل مستقل في العديد من المناطق الليبية، خاصة وأن الحكومة الليبية لم ترد على طلب الشبكة لإدخال المراسلين إلى أراضيها، وقد تمكنت CNN خلال الأيام الماضية من التحدث إلى العديد من شهود العيان داخل البلاد.

مكالمة القذافي

من جهته، كرر الزعيم الليبي معمر القذافي اتهامه للمحتجين في ليبيا بتعاطي حبوب الهلوسة والمخدرات، وأن زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، يقف وراء الاضطرابات التي تشهدها الدولة العربية الواقعة في شمال أفريقيا، والتي أسفرت عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وشدد القذافي مجدداً، في كلمة عبر الهاتف للتلفزيون الليبي الرسمي الخميس، على أنه لن يتخلى عن السلطة، قائلاً، إنه لن يحدث أبداً في ليبيا ما حدث في كل من تونس ومصر، في إشارة إلى تخلي كل من الرئيسين زين العابدين بن علي، وحسني مبارك، عن السلطة، بعد احتجاجات شعبية حاشدة مناوئة لنظاميهما.

إلى ذلك، أعلن السفير الليبي لدى المملكة الأردنية، محمد حسن البرغثي، استقالته من منصبه، في مؤتمر صحفي نقلته وسائل الإعلام ومحطات التلفزة المختلفة مباشرةً.

وقال البرغثي، الذي كان يتحدث بالعاصمة الأردنية عمان، إنه يترك منصبه للعودة إلى "مكانه الطبيعي"، إلى جانب الشعب الليبي، في وجه نظام العقيد القذافي، الذي يحكم البلاد منذ ما يقرب من 42 عاماً.

وصرح السفير الليبي لـCNN بالعربية عبر الهاتف من عمان، قائلاً: "تقدمت باستقالتي احتجاجاً على الأوضاع المأساوية التي تحدث في ليبيا"، واصفاً الحالة في بلاده بأنها "أمر لا يصدقه عقل بشري، وشيء مأساوي جداً."

وبذلك ينضم السفير الليبي بالأردن إلى العشرات من السفراء والدبلوماسيين الذين أرسلوا خطابات استقالاتهم إلى وزارة الخارجية، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الأمنيين والعسكريين، الذين تركوا مناصبهم ووظائفهم وأعلنوا انضمامهم للثوار.



مقتل 5 على الأقل في إطلاق نار على متظاهرين في عدد من احياء طرابلس

لبنان

اطلقت قوات حفظ النظام الليبية النار على متظاهرين في عدد من احياء طرابلس لدى الخروج من صلاة الجمعة، على ما افاد شهود تم الاتصال بهم هاتفيا، 25-2-2011.

وقال شاهد إن خمسة أشخاص على الاقل قتلوا عندما فتحت قوات أمن ليبية النار على محتجين مناهضين للحكومة في حي جنزور في غرب العاصمة الليبية طرابلس.

وقال الشاهد وهو من سكان طرابلس لرويترز إن معارضي الزعيم الليبي معمر القذافي كانوا يرددون هتافات مناهضة للقذافي في حي فشلوم بشرق طرابلس. سفيرا يؤكدان انضمامهما الى الثورة

من جهة أخرى أعلن سفيرا ليبيا في فرنسا واليونسكو استقالتهما من منصبيهما احتجاجا على "اعمال القمع في ليبيا" مؤكدين "انضمامهما الى الثورة" ضد الزعيم الليبي معمر القذافي، في اعلان تلي امام السفارة في باريس.

وكانت أنباء تواردت في ساعة متأخرة مساء الخميس 24-2-2011 أن متظاهرين ليبيين اقتحموا مبنى السفارة الليبية في فرنسا. العربية



بيان لقضاة المحكمه العليا في طرابلس

بسم الله الرحمن الرحيم

قال الله تعالى وهو أصدق القائلين { واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا } صدق الله العظيم

بيان إلى الوطن الكريم وإلى العالم أجمع

من قضاة ليبيا

أيها الشعب الليبي العظيم ، إن بلادنا تمر بمرحلة عصيبة في تاريخها، وتعيش أحداثا ستبقى في ذاكرتها لن تنسى، ولا شك أن ما يعانيه إخواننا في المدن الشرقية والوسطى والجنوبية والغربية لهو أمر مؤسف له ، وما كنا نحسب وقوعه في يوم من الأيام ، وأن معاناة سكان هذه المدن مما حدث لهم هي محل تقدير ونشعر بها في قرارة نفوسنا ، وأن ما يتعرضون له من قتل وسحق ما كان ينبغي أن يحدث ، وأن مطالبهم المشروعة ما كان يجب أن تواجه بالرصاص والقتل والدمار ، لقد كان الحوار هو الحل الأمثل في التعامل مع الجماهير وتحقيق مطالبها ، ولن نجد سبيلا أفضل من الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة ، وأن يكون الحوار بالتي هي أحسن ، ولكن الذي حدث في كافة مدننا الشرقية والغربية وغيرها من المدن ما كان يجب أن يعالج بالطريقة التي وقعت .

أيها الشعب الليبي العظيم ، إننا نقف مع مواطنينا وأهالينا في بنغازي وغيرها من مدن ا لوطن العظيم ، ونقول لهم جميعا إن رجال القضاء في ليبيا جميعا هم أهلكم وذويكم وأن الذي يجرى من سفك للدماء يخالف أبسط مبادئ القانون ، وأنه لن يهدأ لنا بال حتى تعود إليكم السكينة والراحة والأمن والاستقرار ، إنكم أعزة على قلوبنا وأن دماءكم غالية جدا ، لذلك نساندكم في مطالبكم المشروعة والتي ننادي بها في وجوب إطلاق الحريات لكافة المواطنين للتعبير عن آرائهم ، وتوزيع الثروات بعدالة عليهم ، ووجوب وضع دستور للبلاد ينظم شؤون الحكم فيها وإننا لنأمل من أولياء الأمور في بلادنا الاستجابة لهذه الطلبات لأنها من أبسط حقوق المواطن ، ونشد على كافة المواطنين بضرورة المحافظة على الوحدة الوطنية فهي أغلى من كل شيء .

ونتوجه إلى أحرار العالم بالنداء ، ونقول لهم إن ما يجري الآن في ليبيا هو أمر يندى له الجبين ، ويخالف كل القوانين والمواثيق الدولية والأديان السماوية ، فلا يجب أن يواجه الشعب الليبي الذي يطالب فقط بالحرية في إبداء الرأي والعدالة الاجتماعية بهذا القصف والدمار ، وقتل العزل المسالمين ، إنه انتهاك لأبسط حقوق الإنسان في العصر الحديث ، هذا العصر الذي يتميز بالعلم فلا يستطيع أي مخلوق أن يخفي ما يحدث فيه ، إننا نطالب المنظمات الدولية ، والهيئات العالمية ، والدول الكبرى والصغرى ، وكل أحرار العالم أن تتدخل لوقف حمام الدم والمجازر التي تجرى في كل المدين الليبية ، فإذا لم يقف العالم مع الشعب الليبي الاءن فمتى يقف معه ؟ هل بعد فنائه بالكامل ، ومتى تكون مساعدته الإنسانية له ، إن كافة رجال القضاء في ليبيا ليؤسفهم ما حدث ويطالبون بوقف العنف واستعمال الرصاص ضد المواطنين في كافة المدن الليبية ، ويدعون إلى العودة إلى الحوار وتحكيم العقل ومعالجة الأمور بطريقة مشروعة .

رجال القضاء في ليبيا

عنهم بعض مستشاري المحكمة العليا ومحكمة استئناف طرابلس والمحاكم الابتدائية بها ورجال النيابة بهذه المحاكم

الثلاثاء 22/2/2011 م

مطلوب تعميم هذا البيان على الفضائيات والصحف وبأي طريقة



من المرج سلام لمحمود شمام وسليمان دوغه

من خلال مشاهدتي لتلفزيونات الجزيرة والحرة وغيرها ، اعتقد أنّ أروع ليبيين تكلموا بكل روعة وتحاليل ممتازة هما :
1. محمود شمام
2. سليمان دوغه.
مع الاحترام للآخرين.

فرج بورويق
المرج



الساطور

الساطور



بيان شباب مثقفي وأكاديمي قبائل مدينة الأصابعة الخالدة بجبل نفوسة

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله الرحمن الرحيم

( وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ * يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ ). صدق الله العظيم

نعلن نحن شباب ومثقفي وأكاديمي قبائل منطقة الأصابعة بجبل نفوسة،بعد الترحم على ألأرواح الطاهرة لشهداء ثورة 17 فبراير الخالدة ودعائنا الخالص لهم بالمغفرة والرحمة، بأننا:

1- نبارك ونشارك شعبنا وننضم انضماما تاما إلى ثورته المباركة وأننا سنكون إن شاء الله تعالى درعها المتين.

2- نرفض كل الشائعات التي يروج لها النظام والتي يصبوا من خلالها إلى شرخ الصف وزعزة الإرادة.

3- نتبرأ براءة الذئب من دم يوسف من كل من عاون ويعاون الطاغية في تنفيذ خطته ونخص بالذكر أحمد رمضان و الزغرات ومن في شاكلتهم.

4- ندعو أهلنا وإخواننا في القوات المسلحة الباسلة للانحياز إلى شعبهم و ضرورة نصرة إخوانهم الليبيين في مدينة طرابلس ووضع نهاية سريعة لسفك الدماء بالقضاء على هذا النظام الفاسد.

شباب ومثقفي وأكاديمي قبائل منطقة الاصابعة



بيان شباب مثقفي وأكاديمي قبائل مدينة الأصابعة الخالدة بجبل نفوسة

شباب مثقفي وأكاديمي قبائل مدينة الأصابعة الخالدة بجبل نفوسة



رسالة عمر المختار لليبيين الثوار

سليم الرقعي



المسحان

المسحان



الساطور

الساطور



For Libyan students in Queensland in Australia
Please come to support your brothers in Libya



الليبيون في أثينا انزلوا علم الجماهيرية
ورفعوا علم ليبيا القديم

خرج ابناء ليبيا في اليونان في مظاهرة تضامنا مع اخوتهم واهاليهم في ليبيا لتنبيه العالم لما يحدث من جرائم الديكتاتور القذافي ضد شعب ليبيا الاعزل .حيث نظم الليبيون المقيمون في أثينا مظاهرة احتجاجية أمام مبنى المدرسة الليبية التابعة للسفارة الليبية في ضاحية باليو ابسيخيكو.
تجمع ما يزيد عن 200 شخصا في غالبيتهم من الليبيين والليبيات الذين يعيشون ويعملون في اليونان بمشاركة من ممثلين عن الجاليات العربية وحزب الخضر .
دخل بعض المتظاهرين فناء المدرسة وانزلوا علم الجماهيرية الأخضر وأحرقوه ورفعوا مكانه العلم الليبي القديم. وبعد أن رددوا هتافات تطالب برحيل العقيد القذافي ونظامه( لا الله الا الله والشهيد حبيب الله- قولوا للقذافي وعياله.. ليبيا فيها رجاله) أحرقوا الكتاب الأخضر.
وكانت اليونان قد ادانت على لسان وزير خارجيتها(ديمتريس دروتساس) العنف في ليبيا. وذكر حزب اليسار الديمقراطي، من جانب في بيان رسمي، ان افضل شئ يمكن ان يقدمه العقيد القذافي لشعبه هو ان يحذو حذو الرئيس المصري حسني مبارك ويقدم استقالته.

عبدالسلام الزغيبي



دعوة إلى تشكيل حكومة مؤقتة

بالنظر إلى النصر الكبير الذي تحقق في اقل من أسبوع فإني أقترح على الأخوة في ليبيا الإعلان الآتي :

بعد تهاوي أركان النظام و انحصاره في دائرة معسكر باب العزيزية و تفريغ كامل قدراته للبطش بالشعب و التنكيل بالأبرياء مع هروب أو استقالة أهم رموزه و انهيار كل هياكله التنظيمية المدنية في غياب دستور ينظم الأمور في مثل هذه الظروف، فإن هذا الوضع يعرض الدولة الليبية للتمزق و يهدد بتدخلات أجنبية .

بناءا على ما تقدم نرى ضرورة التوجه إلى أبناء الشعب الليبي و خاصة في المناطق المحررة باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على هيكل الدولة الليبية و ذلك بالخطوة الآتية:

تشكيل حكومة وطنية مؤقتة من الشخصيات الوطنية المعروفة بنزاهتها لتسيير الأعمال إلى حين إجراء انتخابات عامة في ليبيا و اختيار حكومة منتخبة، بحيث لا تتضمن هذه الحكومة أي مسئول من مسئولي النظام السابق. وبالتالي تتمكن من التعامل مع العالم الخارجي و تضمن استقلال و سلامة و وحدة التراب الليبي.

د. فتحي رجب العكارى



وَلاَ يَحِيقُ المَكْرُ السَّيِّئُ إِلاَّ بِأَهْلِهِ

ظل موقف اللواء عبدالفتاح يونس عضو مجلس قيادة"الثورة" ووزير الداخلية السابق تجاه ثورة الشباب غير معلن للإعلام، وينتابه الغموض حتى خرج العقيد القذافي في خطابه الأخير يثني على اللواء عبدالفتاح، ويلمح إلى اختطافه وقتله، ويرمي تهمة اختطاف عبدالفتاح واغتياله على مدينة بنغازى؟

بل زرع الفتنة أيضاً بين أبناء القوات المسلحة وبين الشعب باصداره بيان باسم القوات المسلحة عبر وكالة الأنباء الرسمية "أوج" ان القوات المسلحة الليبية تحمل العصابات التي خطفت العبيدي في بنغازي "مسئولية كل ما يمس بحياته وأمنه بعد أن أصبح رهينة لدى هذه العصابات".

وتوعدت القوات المسلحة الليبية" العصابات التي خطفته بأنها ستلاحقهم في أوكارهم وجحورهم، إينما كانوا ولن يهدأ لها بال حتى تقوم بتحريره من بين أيديهم وتنزل بهم أشد العقاب الذي يستحقونه جزاء جريمة الخطف التي إرتكبوها بحقه كونه أحد الضباط الأحرار"."

غدر العقيد القذافي باللواء عبد الفتاح يونس، ثم تباكى عليه ولم تصله الأخبار بإن المرتزقة الذين أرسلهم لقتله أصابوا قريباً للواء عبدالفتاح يونس، وأنه نجى من القتل، كون اللواء اختفى عن الظهور بعد ذلك الحادث، فاعتقد أن مخطط الفتنة سينجح ليحدث الاقتتال في بنغازي، فذكر تاريخ اللواء عبدالفتاح يونس وكيف خاضا الثورة معاً وقاتلا معاً، وهذه من المرات القلائل التي يمدح فيها العقيد شخصاً غيره، ولو كان يعلم بأن اللواء عبدالفتاح مازال حياً لما أقدم على هذا المدح.

اللواء عبدالفتاح يونس بعد استماعه للخطاب أدرك العملية القذرة، وبإن العقيد القذافي ضحى به ليحدث الانشقاق عند الثوار في بنغازي، ويحول دون اجتماع ضباط وأفراد الجيش على كلمة سواء، وذلك لمعرفته بالعقيد القذافي وأساليبه في ذلك.

أظن أن هذا الموقف جعل اللواء عبدالفتاح يونس يختار قراره بالانحياز لثورة الشباب، خاصة أن المصاب كان أحد أقاربه وأنه تأثر كثيراً من هذا الحادث.

هذا واضح من خلاله حديث اللواء عبدالفتاح يونس لقناة العربية بعد حديثه للجزيرة، وأرجوا للمتابعين إعادة الاستماع إليه للتضح لهم القصة

فإلى الذين ما زالوا يساندون القذافي على حساب شعبهم وأهلهم من أجل نزوات العقيد، ها هو أحد الضباط الأحرار والذين ظلوا يعملون معه كل هذه السنوات وتقلد مناصب قيادية باعه وأراده كبش فداء فما بالكم أنتم ؟

إن القذافي وصل لحالة جنون العظمة ولا حدود لغدره و لاتهمه إلا مصلحته الشخصية، وسينسب إليكم كل جرائمه، سينهي حياته هو بينما تحاكمون أنتم وتأخذون لعنة الأجيال ما لم تختاروا اللحظة الحاسمة وتنحازوا الي الشعب.

مصطفى الرعيض


مظاهرة تضامن مع الشعب الليبي فى مانهايم
Paradeplatz . Mannheim

الجالية الليبية فى مدينة مانهايم الالمانية ستقوم بمظاهرة تضامن مع الشعب الليبي
وذلك يوم السبت 2011.02.26 من الساعة 13.00 الى الساعة 17.00 بوسط المدينة
ان حضوركم ومشاركتكم سيدعم قضية شعبكم.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الأرقام :
017669349689
017675224555

مرعى الطيرة


رسالة إلى أمريكا

الي: السيـد باراك اوبامـا
الي: الكـونجرس الامريكـي.
الي: وزارة الخارجيـة الامريكيـة

في الوقت الذي تشهد فيه بلادي الحبيبة ليبيا واحدة من ابشع المدابح و المجازر التي عرفها التاريخ برمته على ايدي جزار يسمى معمر القدافي والاف من المرتزقة القتلة الذين يمارسون افعالهم الشنيعة على مرأى ومسمع من العالم وامريكا التي نصبت نفسها يوما راعية للسلام ولحفظ الامن في كل انحاء العالم , وعلى الرغم من صرخات الاطفال والنساء والمحتاجين والمتشردين بفعل هذه الجرائم المفتعلة والتي يتابعها العالم اليوم عن بعد .

وعلى الرغم من يقينكم المسبق بأن الشعب الليبي لم يعترف يوما بالقدافي كرئيسا له او حتى كمسؤول على حفظ النظام داخل ليبيا وهو القائل بأنه ليس رئيسا ولا حتى مبعوثا رسميا باسم الشعب الليبي .

ومع كل ذلك تم منحه تاشيرة دخول للولايات المتحدة الامريكية والسماح له بالقاء كلمتة في الامم المتحدة , فباي صفة دخل القدافي الى امريكا وما هي المستندات التي قدمها ليتمكن من الدخول بالامس وماهي الصلاحيات التي يمتلكها ليسفك بها دماء الشعب الليبي الاعزل اليوم .

واليوم وكلنا نشاهد ونسمع ما يفعله القدافي الفاقد للشرعية في ليبيا والمتحصل عليها من بقية دول العالم التي ارتنا موقفها واسمعتنا صمتها الذي كان ولا يزال ابلغ من كل حديت و ايديها المكتوفة اليوم التي لطالما صفقت للقدافي وجعلت منه يتمادى في استعمال القوة في قمع المطالبين بحقوقهم في تقرير مصيرهم ومنح نفسه حقوقه المزعومة بقتل الاطفال وسفك دماء الابرياء واستباحة اعراض النساء وتدمير بيوت وممتلكات الناس وتشتيت الاسر وابادة الشعب الليبي باستخدام الاسلحة الثقيلة والمدرعات.

عليــه فاني احملكم بصفتي مواطن ليبي المسؤلية الكاملة علي ما حدث في ليبيا في عهد القدافي .

اسماعيل عبد المجيد المحيشي
23/02/2011
Ismail.libya@yahoo.com


بلاغ ضد الليبي المدعو / أحمد قذاف الدم

بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع : بلاغ ضد الليبي المدعو / أحمد قذاف الدم.

السيد الأستاذ / النائب العام المصرى .. القاهرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ،،،

أتقد م إلى سيادتكم أنا/ إبراهيم فتحى عميش ، ليبى الأصل وأحمل جواز سفر مصرى رقم (37802) صادر عن جوازات القاهرة فى 22/ 5 / 3002م ومقيم كلاجىء سـياسى بالاسكندرية فى ( 3 شارع محمد رجب – سابا باشا – قسم الرمل أول ) .

أتقدم لسيادتكم بالبلاغ التالى ضد الليبى المدعو/ أحمد قذاف الدم المقيم بفندق هيلتون النيل بالقاهرة ، ويتخذ من السفارة الليبية الكائنة بالزمالك شارع الصالح أيوب مقرا لنشاطاته.

ذلـك بأنـه :

1) عمل على إغتيال رئيس وزراء ليبيا الأسبق المرحوم / عبد الحميد البكوش بمحاولة قامت بها مجموعة من العناصر الإرهابية الليبية تابعة للمدعو / أحمد قذافى الدم و قد قامت السلطات الأمنية فى مصر بإعتقالها ووقفت حائلا دون تنفيذ الجريمة واحباط المحاولة.

2) قام بإستدراج المناضل / منصور رشيد الكيخيا وتكليف عناصر إرهابية بإختطافه من أمام فندق سفير بالقاهرة فى 10/12 / 1993م و إستغل الحقائب الدبلماسية فى إجتياز الحدود المصرية الليبية.

3) قام بتكليف مرتزقة وعناصر إرهابية ليبية و غير ليبية لمطاردة عناصر من المعارضة الليبية المقيمة بالقاهرة.

4) يعمل حتى الأن على خلق الإنقسام و الإنشقاق و الصراع الإجتماعى بين القبائل و العشائر العربية فى منطقة الصحراء الغربيةو محافظتى مطروح و الفيوم.

5) و فى الوقت الراهن وصل إلى محافظة مرسى مطروح خلال الأحداث الجارية فى ليبيا لإستعداء كثير من عناصر القبائل العربية المقيمة فى منطقة الصحراء الغربية لمصر و تكليفهم بإرتكاب جرائم على الحدود الليبية المصرية.

و عليه نرجو من سيادتكم أن تتفضلوا بإتخاذ الإجراءات اللازمة التى تحول دون توغله و إستمرارة فى الإضرار بالأخرين و إرتكاب جرائم تسئ للعلاقات العربية العشائرية الليبية المصرية.

و تفضلوا بقبول فائق الإحترام،،

مقدمه
إبراهيم فتحى عميش


فيديو : بنغازي حرّة ـ سي ان ان
Video : Free Benghazi - CNN

http://www.youtube.com/watch?v=05XsGt3uPH0

بن شهوب


صور : وضع مصراتة الآن

http://www.hanein.info/vb/showthread.php?t=224062

حافظ الولدة


اعتصام بمدينة فرانكفورت
يوم السبت 26-02-2011

الاخوة الافاضل
رؤساء وامناء جمعيات الجاليات الاسلامية والعربية.
والى كل حير شريف يتمنى العزة والكرامة والامن والامان لاخوته فى كل ارجاء المعمورة.
الى كل حر وشريف لايرضى بالضيم والظلم والقهر والاضطهاد والقمع لاخيه فى كل مكان.
وكافة المنظمات المعنية باحترام الحريات العامةوحقوق الانسان.

اخوتكم واشقاؤكم ابناء الشعب الليبي يتعرض هذه الايام لمجزرة وابادة جماعية وقمع واضطهاد على يد الطاغية والمتجبر معمر القذافي واعوانه من المرتزقة الذين جلبهم من افريقيا وللاسف من بعض الدول العربية الشقيقة مقابل حفنة من الدولارات ثمنا لدماء الابرياء من ابناء ليبيا المطالبين بحريتهم وكرامتهم والتخلص من حكم طاغية ومستبد نهب الاموال وبدد الثروات وعبث بالبلاد فسادا وتقتيلا وتشريدا..وهو لازال يهدد بحرق الاخضر واليابس وسفك المزيد من الدماء في سبيل الاستمرار والبقاء فى الحكم رغما عن ارادة الشعب الذي يطالب برحيله الابدي.والذي اعلن ثورته المباركة يوم الخميس 17فبراير2011هذه الثورة التى راح ضيحتها حتى اليوم مايقارب من الف شهيد.نسأل المولى عزوجل ان يتغمدهم بواسعى رحمته وان يسكنهم فسيح جناته.

اليكم جميعا اخوتي الافاضل

اوجه النداء للمشاركة فى الاعتصام الذي سيقام يوم السبت بمدينة فرانكفورت للتنديد بهذه الجريمة التي تعد من الجرائم ضد الانسانية..وستجتمع جموع خفيرة من كافة الجنسيات معنا والجميع يعلن رفضه لقمع متظاهرين مسالمين مطالبين بحقوقهم المشروعة.

هذا وسوف يكون مكان وزمان الاعتصام على النحو التالي:
يوم السبت الموافق 26 فبراير 2011
من الساعة 16;0 13:00
Frankfurt
Hauptwache
Vor
Paulskirche
Paulsplatz.9-60311-Frankfurt
للمزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال على الارقام التالية
01777261234
01627177900

المحامي الشارف الغرياني


إن الغـول مـات ..!

إن الغـول مـات ..! لاته
عيدنا الأكبر آتي
زغردي يا أمي .. غني
بشّري كلّ جاراتي
صبحنا يولد من رحم أزمان المستحيلات
امسحي دمعك
واحرقيها كل أثواب الحداد
كحّلي عينك
والبسي الأقراط والثوب المطرز بالوداد
قلّدي جيدك بالعقد الحقيقي
وانثري في الأرض حبات العقيق
من دم الفتيان قرّات العيون
واستفيقي
فالجموع القادمات في الأفق المنـوّر
همو أبناؤك الآتون من خلف المسافات السحيقة
كلهم بالوجد قد عرف طريقه
جاء يطوي الشوق للوطن المسـوّر
يشرب ماء المحيطات العنيدة
يسبق الأزمان يستجدي بساط الريح للعيد الفريدة
فأفيقي
واخرجي قارورة العطر من الدرج العتيق
أوفي بالنذر القديم
وانثري الريحان فوق الشرفاتْ
أسمعيها العالم المذهول:
" إن الغول ماتْ "
صبحنا الآن مؤكد
إنه يولد من رحم أزمان المستحيلاتِ
عيدنا الأكبر آتي .. عيدنا الأكبر آتي

فوزية بريون



صور بنغازي

إضغط هنا للأطلاع على مزيد من الصور
http://totallycoolpix.com/2011/02/the-libyan-protests


المرسل : طرابلس


صرح سالم الزبيدي أمين ما يسمى المكتب الشعبي في برازيليا ـ البرازيل للتلفزيون أنه لن يستقيل و لن يخون القذافي و الجالية الليبية تتوعد بإقتحام السفارة .

عبدالله


أحمد قذاف الدم يعلن الانشقاق عن القذافي ويطلب اللجوء إلى مصر

العربية

أعلن أحمد قذاف الدم – الذي يعد أحد أقرب أعوان القذافي – انشقاقه وطلبه اللجوء لمصر، معترضا على ما أسماه "بالانتهاكات الشديدة لحقوق الإنسان و للقوانين الدولية"، في ضربة تعد الأقوى ضد نظام الزعيم الليبي معمر القذافي، وذلك حسب تقرير نقلته صحيفة ايفيننج ستاندرد اللندنية الخميس 24-2-2011.

ويعد انشقاق قذاف الدم الذي كان يشغل منصب المتحدث الرسمي باسم الزعيم الليبي للشؤون الخارجية هو الأول من نوعه ضمن المسؤولين المقربين جدا من النظام، والذي تبع سلسلة من الانشقاقات والاستقالات للدبلوماسيين ووزير العدل ووزير الداخلية في الحكومة الليبية.

وقذاف الدم هو ابن عم العقيد معمر القذافي، تولى مسؤولية تنسيق العلاقة بين ليبيا ومصر، وكان في الوقت نفسه البمعوث الرسمي له لمختلف بلدان العالم، ويصنف ضمن دائرة كبار المسؤولين الأمنيين في النظام.

وتروي المصادر أن قذاف الدم ولد في مصر عام 1952، وعمل في الحقل العسكري في ليبيا، ووصل إلى رتبة عقيد، وهي الرتبة نفسها التي يحملها معمر القذافي.

وتواردت أنباء مختلفة متضاربة عن مصير قذاف الدم الذي اختاره منذ بدء الثورة، فهناك من قال إنه هرب إلى سوريا، وآخرون قالوا إنه لا يزال في ليبيا وأوكلت إليه مهمة قمع المظاهرات في بنغازي.


يرجى اعلامنا
بمكان وتوقيت التظاهرات فى لندن

يرجى اعلامنا بمكان وتوقيت المظاهرات المؤيدة لاهلنا فى ليبيا حتى يعلم بها اكبر عدد ممكن وشىء هام اود ان اقوله وهى ضرورة التضاهر امام اماكن اتحاذ القرارت فى لندن اقول امام اماكن اتخاذ القرارات فقط لا غير لان التظاهر امام السفارة لا يجدى شيئا فى هذا الوقت بالذات واراه بأنه مضيعة للوقت كمن يقف امام صنم .
ارجو انزال المعلومة وابلاعنا بالمكان لاننى اود ان اشارك انا وعائلتى واطفالى الصغار ليعلم العالم بان الليبين كبارهم وصغارهم نساءوهم ورجالهم كلهم يدا واحدة ضد ما يجرى فى بلدنا الحبيب ليبيا .
ارجو الاعلان فى اقرب وقت ممكن حتى يتسنى لنا المشاركة .
والسلام عليكم

ام ايوب


قصيدة للمرحوم وليد الرملي

لم استطع نشرها من قبل خوفا على سلامة عائلة المرحوم في بنغازي

شينك شناين ياحليف صهاين
يا من كواين دايرات اصدار
مجنون باين, مانفعش امعاين
وانضيف خاين, درت شينة وعار

درت عيبة وسية
وعذّبت شعب ف ليبيا جمليه
لانك اصيل لانك ولد بيتية
ولانك حفيد الجدنا المختار
ولانك الي نطلق عليه تحية
مهزوب مانك من ضيوف الدار
عدي الله يطلق عليك بليّه
ونسمع عليك اتموت من خبّار

شينك طلّه
من يوم ريتك عيشتي منذلّه
لافيك وكل وعد اتخلّه
معروف عنك خاين وجبّار
يامن تعيس جاك انت طردته بذلّه
وقتّلت بيّه ومينته واصغار
سفاح دامي طينتك منحلّه
يعطيك ربي أدعوه اتجيك شي نهار

شينك رمّه
لانك امين ولانك حكيم الأمه
ولانك زعيم انت خسيس الذمّه
انشوفك قريب امرنّح ومنهار
معزوق والا منشنق بالعمّه
الي درتها فوق غفتك تذكار
ويرتاح منك شعبنا ومن ثم
انعيشو حياة اعزاز وانتصار

المرسل/ العقوري الكزة


نداء لتنظيم القاعدة : نناشد القياديين فى تنظيم القاعده لأصدار بيان للصحافه والأعلام العالمى بأن مايجرى حاليآ على الساحه الليبيه هو أنتفاضة شعبيه وليس كما يزعم القذافى عدو الأسلام بأنها حرب ظد القاعده. هذه الخطوه مهمة جدآ لنصرة أخوانكم فى ليبيا. والله ينصر الأسلام والمسلمين.

س . د.



مؤتمر سيف بعد زيارة الصحفيين المزمع عقدها غدا

اميس انتمورا



لليبيين الذين تجاوزوا الحدود التونسية

لليبيين الذين تجاوزوا الحدود التونسية و لم يجدوا مقر للسكنى الرجاء الإتصال على 98323377 , 55271663 للحصول على مأوى مجاني بمدينة سوسة .
Doctors at Ras Jedir-#Tunisia (Refugee Camp) reachable at +21698323535 / +21698573685 / +21698433316 /+21622745849.
لليبيين الذين تجاوزوا الحدود التونسية و لم يجدوا مقر للسكنى الرجاء الإتصال على٢٥٨٨٨٠٠٥,للحصول على مأوى مجاني بمدينة جربة .
شعبي الليبي البطل اصبرو ماصبرك الابالله .
النصر باذن الله

اخوكم ياسين المغربي
رئيس شركـة مينا
واشنطن



مجلة إسرائيلية : القذافي يهودي الأصل

ذكرت مجلة إسرائيل توداي أن الزعيم الليبي معمر القذافي يعود إلى أصول يهودية، مستشهدة بتفاصيل أوردتها امرأتان يهوديتان من أصول ليبية قالتا للقناة الإسرائيلية الثانية العام الماضي إنهما من أقرباء القذافي.

وأكدت غويتا براون وحفيدتها راشيل سعدا أن أصول القذافي يهودية، مشيرتان إلى أن جدة براون وجدة القذافي شقيقتان.

وأوضحت سعدا أن القصة بدأت عندما تزوجت جدة القذافي اليهودية رجلا من بنى جلدتها ولكنه أساء معاملتها فهربت منه وتزوجت مسلما زعيما لقبيلة، فانجبت منه طفلة أصبحت والدة القذافي.

ورغم أن جدة القذافي اعتنقت الإسلام عندما تزوجت ذلك الزعيم، فإنها تبقى حسب القانون الإسرائيلي يهودية.

وعلق المذيع حينها بالقول إن "المهم في ذلك أن القذافي لا يملك أقرباء يهودا وحسب، بل هو نفسه يهودي".

وتقول المجلة الإسرائيلية إن تلك الأنباء ليست بالأمر الجديد، ولكن في ظل الانتفاضة الأخيرة في ليبيا التي تهدد بالإطاحة بنظام القذافي –كما حصل في تونس ومصر- فإن الزعيم الليبي "قد يبحث عن إستراتيجية خروج".

وإذا ما كانت تلك الأنباء صحيحة -والكلام للمجلة- فإن من حق القذافي الهجرة إلى إسرائيل وفقا للقانون الإسرائيلي الخاص "بعودة اليهود".

وتضيف أنه إذا ما رفضت جميع الدول استقبال القذافي، فقد تُرغم إسرائيل على القبول به.

ولفتت المجلة إلى كلمات المذيع في ختام اللقاء مع المرأتين حين قال "إنني متأكد بأن بعض السلطات المحلية في إسرائيل ستكون سعيدة باحتضانها رئيسا سابقا".



المسحان

المسحان



الامم المتحدة تنهي عمل ابنة القذافي كسفيرة للنوايا الحسنة

الامم المتحدة - 23 - 2 (كونا) -- أكد المتحدث باسم الامم المتحدة مارتن نيسيركي اليوم ان برنامج الأمم المتحدة الانمائي انهى الاتفاق مع ابنة الزعيم الليبي معمر القذافي عائشة القذافي بوصفها سفيرة للنوايا الحسنة وذلك بعد العمليات الوحشية التي يتعرض لها المدنيون في البلاد.
وقال نيسيركي "في أعقاب الأحداث الأخيرة في ليبيا أنهى برنامج الأمم المتحدة الانمائي الاتفاق مع السيدة عائشة القذافي استنادا الى المادة 30 من لوائح اختيار سفراء النوايا الحسنة ورسل السلام".
وافاد المتحدث ان اختيار عائشة القذافي سفيرة للنوايا الحسنة في يوليو 2009 جاء تمكينا للبرنامج لمواجهة قضايا الايدز والعنف ضد المرأة في ليبيا وهما موضوعان يتمتعان بحساسية من الناحية الثقافية في ليبيا.
يذكر ان سفراء النوايا الحسنة لا يتقاضون اموالا مقابل عملهم حيث انهم يتطوعون بوقتهم كما انهم لا يحملون وثائق سفر من الأمم المتحدة.


إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( 25 فبراير 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( 23 فبراير 2011 ــ 24 فبراير 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( 21 فبراير 2011 ــ 22 فبراير 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( 20 فبراير 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( من 17 فبراير ـ إلى ـ 19 فبراير 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( 15ـ16 فبراير 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( 14 فبراير 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( من 10 فبراير 2011 إلى 13 فبراير 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( من 31 يناير 2011 إلى 9 فبراير 2011 )


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home