Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 31 يناير 2010 ــ الإربعاء 23 فبراير 2011

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسائل : أحداث الدول المجاورة ـ أحداث ليبيا

31 يناير 2011
1 فبراير 2011
2 فبراير 2011
3 فبراير 2011
4 فبراير 2011
5 فبراير 2011
6 فبراير 2011
7 فبراير 2011
8 فبراير 2011
9 فبراير 2011
10 فبراير 2011
11 فبراير 2011
12 فبراير 2011
13 فبراير 2011
14 فبراير 2011
15 فبراير 2011
16 فبراير 2011
17 فبراير 2011
18 فبراير 2011
19 فبراير 2011
20 فبراير 2011
21 فبراير 2011
22 فبراير2011
23 فبراير2011
24 فبراير2011
25 فبراير2011


24 فبراير 2011


سعوديون يشنون هجوما على الداعية الشهير سلمان العودة
مدح سيف الإسلام القذافي

وطن

شن عدد من السعوديين هجوما على الداعية الإسلامي المعروف الشيخ سلمان العودة لأنه مدح سيف الإسلام، ابن الزعيم الليبي معمر القذافي.
وسخر المعلقون السعوديون من ذلك المدح متهمين العودة بالتزلف لسيف الإسلام حسب قولهم.
وكان مقطع فيديو مسجل من لقاء له على قناته (دليل) يظهر فيه العودة ممتدحا سيف الإسلام، قد انتشر في المنتديات السعودية.
وقال العودة ما نصه "كان هناك لقاء مع سيف الإسلام القذافي.. له منصب أدبي كبير.. وله بصمات تحمد له ويشكر عليها".
وجاءت الانتقادات الحادة، التي نشرت على مواقع الإنترنت، عقب ظهور سيف الإسلام في كلمة تليفزيونية خلال الأحداث الجارية في ليبيا مهددا الشعب الليبي بسيل من الدماء والدمار والقتل إذا لم يعودوا عن ثورتهم ضد ديكتاتورية النظام.



"الإيسيسكو" تلغى تعاونها مع مؤسسة سيف الإسلام

اليوم السابع

كتبت هدى زكريا

قررت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" إلغاء اتفاقية التعاون التى أبرمتها فى عام 2002 مع مؤسسة القذافى العالمية للجمعيات الخيرية، التى يرأسها سيف الإسلام القذافى، نظراً لارتباط هذه المؤسسة بأعمال قمعية ضد الشعب الليبى تتنافى مع أى عمل خيرى أو مقصد إنسانى شريف.

كما دعت السلطات الليبية إلى الوقف الفورى لاستخدام السلاح ضد المحتجين المطالبين بالإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية فى ليبيا.

وقالت الإيسيسكو فى بيان لها، إن استخدام السلاح والقوة المفرطة وقمع المحتجين وسفك دماء المواطنين الأبرياء أمور تتعارض كليًا مع القيم الإسلامية والمواثيق الدولية.

واعتبرت الإيسيسكو ما يجرى فى ليبيا اليوم كارثة إنسانية كبيرة تتطلب سرعة العمل من قبل المجتمع الدولى، لمواجهتها بكل حزم وفاعلية، حفاظاً على سلامة المواطنين الليبيين وحقهم فى الحياة الحرة الكريمة.



بيان من الجماعة السلفية فى ليبيا حول الأحداث الراهنة

بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه و من والاه

أما بعد:

تسارعت الأحداث في بلادنا ليبيا الحبيبة بشكل مدهش، ففي الوقت الذي يخرج الناس العزل إلى الطرقات رافضين الدكتاتور القذافي ونظامه القمعي الفاشل يقابلهم القذافي ومرتزقته بالرشاشات والمدافع، والقصف بالراجمات والطائرات، فسالت الدماء، وهُدم البنيان، وانتشر الخراب في البلاد، وتعطّلت حياة الناس اليومية، وهذا يعكس مدى وحشية ودموية هذا النظام الفاشي، ويعكس أيضا مدى الزيف والكذب الذي كان يمارسه القذافي على مدار أربعين سنة ونيف نحو شعبه، كدعوى "السلطة والثروة والسلاح بيد الشعب" ودعوى "الحرية للشعب" ونحو هذه المقولات الزائفة. وإزاء هذه الأحداث المؤلمة، والأوضاع الراهنة تُهيب الجماعة السلفية بليبيا كافة أفراد الشعب الليبي الوقوف يدا واحدة في وجه هذا الطاغية، ممتثلين قول النبي صلى الله عليه وسلم "مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى شيئا تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى". كما أننا نُهيب بإخواننا من الشعوب المجاورة والشعوب الإسلامية وشعوب العالم الحر أن يقفوا وقفة صادقة مع الشعب الليبي في محنته التي يمر بها في هذا الظرف الراهن.

ولنا كلمة أخيرة للطاغية معمر القذافي، حيث ذكر في خطابه الأخير بأنه يدعو الناس للتمسك بالسُنّة والدعوة السلفية، وقد نسي هذا الطاغية أنه أفنى عمره في محاربة السُّنّة والإستهزاء والتشكيك بها، نسي هذا الطاغية أن السلفية التي يتمسح بها اليوم قد تبرأت منه ومن فكره ومنهجه منذ أمدٍ بعيد، حيث حكموا بكفره وردته ومروقه من الإسلام. ولازالت الحركة السلفية تحتفظ بفتاوى أئمتها الذين أفتول بكفره، السلفية التي يتمسح بها القذافي اليوم وقف إمامها العالم الشهيد الشيخ محمد البشتي رحمه الله في وجهه الكالح، ونظامه المارق، في وقت مبكر من حكمه وفى قمة جبروته و طغيانه، فكانت خطبه كلها تدعو إلى التمسك بالسنة الشريفة، والبرآة من منكرها حتى سقط شهيدا على يد الطاغية القذافي، السلفية التي يتمسح بها القذافي اليوم قدمت آلاف الشهداء في طول البلاد وعرضها من أجل السُّنّة واتباع المنهج السلفي الصافي، وما شهداء "سجن أبو سليم" إلا دليل قاطع على عدواة القذافى لهذا المنهج المبارك. المنهج السلفي الذي من أصوله العظيمة البرآة من الطغاة وعدم الركون إليهم، أتباع الحركة السلفية لم ولن يكونوا يوما ما أعواناً للظلمة أو سدنة للمجرمين، بل كانوا على طول عهد القذافي في صف الشعب الليبي، وها هي الجماعة السلفية اليوم بين شعبها تداوي جراحاهم، وتحرس منشآتهم، وتتظاهر معهم ضد هذا الطاغية المستبد. فيا أيها الشعب الليبي البطل (اصبروا وصابروا ورابطوا) فها قد انبلج الفجر وانقشع الظلام، وإياكم والإصغاء إلى أكاذيب القذافي وأعوانه، ورحم الله الشهداء الذين سطروا بدمائهم مجد هذه الإنتصارات، كما نسأله سبحانه أن يلهم أهاليهم وذويهم الصبر والسلوان، ودامت ليبيا حرة أبيّة، ودام شعبها متكاثفا متآلفا شرقا وغربا، شمالا وجنوبا.

الجماعة السلفية – ليبيا
الخميس 21 ربيع الأول 1432 الموافق 24, فبراير 2011



القذافي في خطابه يوم الخميس فضح الاخوان المسلمين

القذافي في خطابه يوم الخميس فضح الاخوان المسلمين الذين لم يشاركوا في ثورة 17 فبراير وقال انهم مسالمين ولم يقفوا مع المتظاهرين. فضحكم الله يا جبناء. لقد وضحت ثورة فبراير انكم طرّي فشي ودعاية فاضية لا عندكم رجال ولا عندكم قوة في ليبيا ولا خارجها انما هو طنطنه وجعجعة ودعاية. لا عندكم كرامة ولا شرف يا مخنثين يا جبناء يا تافهين. الثورة ماضية والناس يستشهدون وانتم كالنساء صامتين الا من كتابات وكلام في قناة "المغارة " و"ليبيا البوم" اللتين انقلبتا بين يوم وليلة من مطبلين للمجرم الارهابي سيف القدافي الى انصار للثورة كما انقلب البهلوان الصبي سليمان دوغه الذي يظهر في قناة الجزيرة ويلعب كالبهلوان التافه يرقص كالبهلوان . يا سليمان دوغه يا بهلوان يا تافه يا صبي يا غبي : تعلم الكلام الرصين والرجولة من الاستاذ محمود شمام رمز المعارضة الليبية رمز الكرامة والشرف والرجولة.

اخواني سابق



مشروع النُّصرة والتَّأييد

" إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم .. "

قال عليه الصلاة والسّلام :
( مَن وَجَدَ سعةً ولم يُضَحِّ فلا يَقربَنَّ مُصلانَا )
رَواهُ البخاري ومسلم.

الشيخ د. فتحي خليفة عقوب

الحمد لله .. لقد أيقن الطاغية القذافي وزمرته الخائنة أنَّ ما يجري في ليبيا الآن هو "حربُ ضد الشعب" فهي على التحقيق "حَرْبٌ خاسِرَة" بكلِّ ما تَعنيه الكلمةُ مِن مَعنى، ولذا بدأوا يتركونه الواحد تلو الآخر، وتهاوت حُصُونُه وحُصُنُه!.. أيُّها الإخوة الليبيون المقيمون بالخارج، إننا نمر بمرحلة حرجةٍ لغايةِ، ولا تحتمل الانتظارَ ولا التأخير، بل على الجميع التشمير والعمل، وعلى مختلف الأصعدة وتقديم كل ممكن لشعبنا الليبي البطل الصامد .. على جميع الإخوة القيام بتوظيف أوقاتهم وجهودهم كافة في الاتجاه الصحيح بما يَرفع – بإذن الله تعالى – الضيم عن أهلنا وإخواننا في ليبيا .. وأعتقد أنه يجب أن يتوزّع عملُ النُّصرة والتَّأييد بالخارج على المحاور التالية :

1- المحور الإيماني والأخلاقي : حتى لا ننهمك في متابعة الأخبار والتقارير وننشغل بذلك عن الأهم، وهو استمطار رحمات الله تعالى وهداياته وتوفيقه لنا ولإخواننا، ويمكن تلخيص الأعمال في هذا الجانب في النقاط التالية : - العناية الكاملة بالصلوات المفروضة بأدائها في أوقاتها، وفي جماعةٍ إن أمكن، مع استحضار الخشوع لله تعالى، والتَّضرُّع إليه أن يرفع الغُمَّة عن أهلنا في ليبيا وفي حال السجود بشكل خاص. إننا لم نرجع إلى الله تعالى ونستمطره الرحمات والنصرة في هذه الظروف الحالكة فمتى سنرجع إليه إذن؟! والحال أنه لا ناصر لنا – بعد ان خذلنا العالم بأسره – سواه عز وجلّ. لا تحزنوا بذلك ولا تبتئسوا فإنما أراد الله تعالى بالليبيين أن تكون ثورتهم نظيفة نقيةً من أي تدخل أجنبيٍّ لتقدم ليبيا للعالم دروسها أيضاً كما قدمت شعوب أخرى من قبل.
- العناية بقراءة القرآن الكريم والإكثار من ذلك قدر الإمكان، مع التفكر والتّدبر والحرص على استخراج واستخلاص الدروس والعبر وتذكير النفس والأهل والأبناء والإخوة والزملاء ومن حولنا بتلك المواعظ وتلك العبر في قصص القرآن ودروسه العظيمة، إضافةً الدعاء عقب كل مرة. ولا تنسوا أننا شعب المليون حافظ وكفى ليبيا وأهلها بهذا الفخر فخراً.
- التوبة، والتوبة النّصوح هو شعار المصالحة مع الله تعالى، وتمهيد الطريق لأن يضع الله تعالى القبول لدعائنا وصلاتنا وكل أعمالنا، ويحفظ جهدنا ويوجهه ويباركه.
- الحرص على إعمار كل أوقات الفراغ التي يمكن شَغْلُها بذكر الله تعالى والصلاة على النَّبي محمد صلى الله عليه وسلّم. - الصيام، والإكثار من الدّعاء فيه، وكذلك الصدقة، والكلمة الطيبية، إضافة لكل عمل صالحٍ متيسرٍ، والتوسل إلى الله تعالى بتلك الأعمال أن يرفع الغمة عن شعبنا الليبي البطل.
- حَثَّ الأهلُ والأقارب والأبناء صغارا وكباراً على كل تلك الأعمال وحثهم على جعل ذلك كله في سبيل سؤال الله تعالى أن يرفع الهم والغم عن ليبيا اليوم.
- التّواصي بالإكثار من الأعمال الصَّالحةِ، والتّوسل بها إلى الله تعالى أن يفرّج عن شعبنا الحر البطل وأن ينصره على الطاغوت القذافي.
- الحرص التام على رفع الروح الأخوية وتمتين الروابط بين أبناء الجالية الليبية والتسامح مع الجميع، والتركيز على تقوية اليقين في الله و وعده ونصره، من خلال العودة الحميدة إليه والمصالحة معه عز وجل.
- عدم الخوض في نوايا البعض ممن كانوا عملاء النظام السابق ممن صرّحوا بانقلابهم عليه ورفضهم للمجازر والمذابح التي يفعلها بالشعب الليبي، ولا داعي للدخول في دوامات الشكوك والتشكيك، وأن نثق بحفظ الله وتأييده لهذا الشعب الصابر الثائر.
- ضرورة اجتناب الاعتداء على هؤلاء، لأن هذا قد يسبب فوضى بين أبناء الجالية، وقد يشوه قضيتنا العادلة لدى الآخرين، نعم علينا الحذر من المندسين ولكن دون حكم على النوايا، ولا استعمال للعنف اللفظي ولا الفعلي مع أي ليبيٍّ، فنحن اليوم نفرح بل نفخر بهذا التلاحم الوطني العجيب والنادر بفضل الله تعالى وببركة دماء الشهداء التي لا زالت تسيل في شوارع ليبيا وبيوتها.
- الإخوة الذين يسيرون ويشاركون في المظاهرات والمسيرات المنددة والمدينة لأعمال القمع يجب أن يحرصوا حرصا تاماً على إبراز الجانب الحضاري والأخلاقي لدى أبناء الجالية وان يلتزموا بقوانين وأنظمة الدول التي تستقبلهم وان يحترموا تعليمات الجهات الرسمية، لأن هذا مما يساعدنا على إيصال صوتنا للمنابر الدولية ويفرض احترام الآخرين لنا، ولنثبت للعالم بأن القمع والإرهاب والفوضى والهمجية والعنجهية كلها أوصاف خاصة بالقذفي وحده ولاتمت للشعب الليبي بصلةٍ إطلاقاً.
- اعلموا أيُّها الإخوة جيداً .. أن ثمَّتَ جيلٌ يُبنى في ليبيا، إنَّه جيل الثورة بل أجيالُها التي ستأتي فيما بعد أيضاً، ويجب أن يكون بناء تلك الأجيال صحيحاً مُرتبطاً بدينِ كلِّ الليبيين وعقيدتهم في اللجوء إلى ربهم أبداً والاعتماد عليه، فوجب التركيز مع الأبناء والهل في الجانب الإيماني وفي التضرع إلى الله والاعتماد على حوله وقوته سبحانه وتعالى، فسيبقى هذا الأثر طويلا وسيكون له الدور الأكبر في نصرة ديننا وأهلنا في ليبيا ..

2- المحور الحقوقي والقانوني : على كل الإخوة الليبيين الذين لديهم علاقات أو إمكانيات للاتصال بكافة الجهات الحقوقية، ومن ثم الجهات القانونية الدولية لتعرية جرائم هذا المجرم الدولي الطاغية القذافي، والشروع في تحريك إجراءات الملاحقة الدولية للمجرم القذافي وجميع أبناء أسرته ومَن وقف معه من قبيلته أو أقاربه.

3- المحور السياسي : وهنا على جميع الإخوة الليبيين الذين لديهم علاقات بشخصيات في حكومات العالم بأسرها لنقل الصورة إليهم والضغط في سبيل وضع العالم في صورة الحدث الحقيقية. إضافة للضغط على الدول التي تخزن فيها ثروات وأموال القذافي وأولاده وزبانيته لتخرج هذه المعلومات للعالم لأن هذا سيكون له أثر بالغ وكبير فيتعجيل انهيار نظامه، وبخاصة لو استطعنا الضغط في اتجاه الحجر على تلك الثروات وتحريض تلك الدول على تجميد تلك الثروات الهائلة!..

4- محور الدّعم المادي : بالسعي لتوفير كل المواد الممكنة من الأدوية والأغذية وبكل ما يحتاجه الليبيون من دعم مادي. وفي هذا الشأن ينبغي التركيز على :

- التنسيق مع الداخل في ما هي الحاجات الأهم والأولى في الوقت الراهن.
- على رجال الأعمال الليبيين القيام بدورهم في توظيف علاقاتهم وتحريض شركائهم من رجال الأعمال في البلدان التي يقطنونها في توفير دعم كافٍ لأبناء ليبيا في هذه الظروف الرّاهنة.
- الخبراء والمتخصصون كل في مجاله يضع إمكانياته ويسخرها ويوظفها بكل ما يدعم القضية الليبية اليوم، وبخاصة متخصصوا تكنلوجيا المعلومات وهندسة الكمبيوتر والمبرمجين وغيرهم من ذوي المهارة في هذا الجانب.
- تحريك حملات جمع تبرعات تمهيداً لمواجهة أيّة متطلبات قد تفرضها المرحلة القادمة فضلا عن الحاجات الفعلية القائمة حالياً وبقوة.

5- محور الإعلام : وهو من أهم المحاور ولا شك، ولكنه يحتاج للكثير من الضوابط لتنظيمه وعدم إحداث ربكة، ولا أعني به فقط الإعلام للخارج، بل حتى بين الليبيين، فيتبغي مراعاة الأمور التالية :

- أنْ يتم إنشاء ما يشبه "غرف عمليات" وذلك للتنسيق بين مختلف المناطق والبلاد التي فيها تواجد للجالية الليبية، بحيث يتم التنسيق وتوصيل – لا نشر- آخر المعلومات فيما بين تلك.
- أول الواجبات الآن بعد ذلك السعي وبكل قوة لكشف وفضح مؤامرة أجهزة القمع التي تسعى لاستقبال وسائل الإعلام الدولية بعد أن قام خلال اليومين الماضيين بمحاولة تغطية آثار جرائمه وبالتالي يجب أن تكون ههذ الليلة بل هذه اللحظة فيها تحرك كبير لكشف أماكن إخفاء جثث آلاف الشهداء والجرحى التي اختطفوها من المستشفيات والعيادات.
- التثبت والدّقة في نقل المعلومات قبل إجراء الاتصالات والمراسلات.
- الشروع في حملة توثيق جرائم القذافي وتسجيل المعلومات المتعلقة بشهداء الثورة وجرحاها وما ترتب على ذلك. - اعتماد مبدأ الإعداد والاستعداد لأيِّ عملٍ إعلاميٍّ أو يتعلق بوسائل الإعلام واجتناب العفوية التي قد تضر بالقضية أحيانا أكثر مما تنفع.
- عدم نشر المواد الإعلامية غير الواضحة أو التي لم يتم التثبت من مصادرهان لأن ذلك قد يؤثر على مصداقية صفحاتنا ومواقعنا أمام الآخرين.
- رصد الإشاعات ومحاولة تحديد مصادرها وتزويد بقية النقاط وغرف العلميات الأخرى بمعلومات عنها.
- التركيز من قبل مشرفي المواقع، ونقدر الظروف والضغوط الحاصلة على المواقع الليبية من عدة أطراف وجهات، ولكن يجب الحرص الشديد على الدقة والتدقيق والتواصل وتوسيع قادة المشرفين ودعمهم والاستعانة بالكفاءات في ذلك.
- الحذر من التشويش الإعلامي والمؤامرات الإعلامية الخطيرة لأجهزة عدو الإنسانية. وما يدسه من أخبار كاذبة بغرض البلبلة والإرباك، ولذا وجب اعتماد قنوات خاصة وأفراد ثقات لنقل الملومة وعدم التساهل بقبول أيّة معلومة مسرّبة فضلا عن نشرها.
- مُواصلة محاولة الاتصال بالأهل والأصدقاء والجيران وكل مواطن ليبي في الدّاخل وتقديم الدعم المعنوي لهم، وتصبيرهم وبيان ان إخوانهم معهم، وحثّهم على التوجه إلى الله تعالى وإخلاص النية إليه والتوكل عليه ومواصلة الكفاح والوقوف في وجه الهجمة الصهيوقذافية اللعينة.
- متابعة مجموعات العمل على مواقع الفيس بوك وغيرها وعمل المجموعات والتَّصدي لمحاولات القمع الإلكتروني التي يمارسها زبانية القذافي وأجهزته القمعية.
- التوعية والتوعية الاستباقية هنا، بحيث يجب أن تكون متماشية مع تسارع الأحداث بل تسبقها بحيث يجهز الخبراء والمتخصصون كل ما تتطلبه المرحلة من وعي لدى المواطنين في حالة أنْ وصل جنون القذافي مداه وتمكن من استعمال أسلحة فتاكةٍ وخطرة، فعلى الإعلاميين اليوم واجب نشر هذه المعلومات وهذا النوع من الثقافة، ليعرف المواطنون واجبهم ودورهم في التعامل مع تلك الاحتمالات، كالتعامل مع احتمال تفجير حقول النفط والغاز وما قد ينشأ عن ذلك.
- متابعة تطورات الرأي العام الدولي وبخاصة في دول أوروبا وأمريكا ومخاطبته لينتفض تجاه صمت قادته وأنظمته الداعمة لإرهاب القذافي بصمتها بل بتعاونها أحيانا، وأرى أن تكون حملة خاصة ضد جزار إيطاليا وإعلان الحرب عليه وعلى حكومته حتى إسقاطها بالتعاون مع المنظامت الإنسانية والحقوقية والقانونية بل والمعارضة نفسها وتزويدها بالمعلومات الكافية في هذه الحرب.
- محاولة التركيز على إبراز قوة الانحياز الشعبي للثورة، مع التركيز على قوة التَّلاحم الوطني وإبراز صوره المثالية المشجعة، مع التقليل قدر الإمكان من التركيز والتأكيد على نظام القبائل إلا من باب نقل الأخبار ليس إلا، والتركيز بدل ذلك على الناحية المدنية والاجتماعية الليبية لا القبلية التي حاول استغلالها الطاغية سابقاً، فالجميع ليبيون والقبلية ما هي إلا أوعية لهذا الوطن الليبي الحر من شرقه إلى غربه وبشماله وجنوبه.
- الخطاب التحضيري المبشر بمرحلة ما بعد القذافي، من الحديث عن الدولة المدنية ودولة المؤسسات التي حلُم بها الليبيون طويلاً، وها قد اقتربت ساعتها جداً، دولة الحريات والقانون والمؤسسات التي تلبي حاجات المجتمع وتحرص على مصالحه وتحفظه من الفساد والاستبداد والاستعباد الذي انتشر وعَمَّ البلاد، وليعرف العالم لماذا انتفض الشعب الليبي وتحرّك على هذا النحو لا يريد إلا حقوقه القانونية بل الإنسانية!..
- العمل مع المؤسسات الرسمية المالية وبخاصة في أوروبا كسويسرا وغيرها من مخازن ثروات ليبيا التي نهبها الطاغية وهربها للخارج، وهذا عنصر بالغ الأهمية الآن جدا، لأنه يزيد من زعزعة الطاغية إذا افتضح أمره وعلم أنه حتى وإن بقي فلن ينتفع بتلك الثروات المهرّبة في ومي من الأيام التي بقيت له إن بقيت!.. (يُرجى العناية الخاصة والتركيز على هذا الأمر وبخاصة من قبلِ مَن يملك معلومات حول هذا الأمر ويملك قدرا كافيا من الوطنية والمروءة والدين) .

اليوم .. على جميع الإخوة الليبيين أنْ لا يظنوا أنَّ مهمتهم سهلة وهينة، لا والله، فإنْ كان إخواننا في تونس وفي مصر سابقا يتحركون ويدفعون في اتجاهٍ واحدٍ هو نُصرة ثورة شعوبهم لإنجاحها أولا بإسقاط الطاغوت، ثم الشروع في إحداث التغيير المنشود فيما بعد تدريجياً، فنحن في ليبيا دورنا أكبر بكثير وواجباتنا أعظم، إذ علينا واجب نقل الصورة الواقعية حول الجرائم التي يرتكبها أو ينوي أن يرتكبها القذافي في أبناء شعب ليبيا الحر الأبي بل في حق الإنسانية بأسرها، فضلا عن السعي والتحرك بكل قوة لرفع هذا الإجرام ومواجهته ووقفه بكل ما يمكن وبأسرع ما يمكن، ثم تأييد مطالب أبناء الشعب ودعمهم بكل ما يمكن لإحداث التغيير وتنحية المجرم الطاغية عدو الإنسانية الجاثم فوق صدور الليبيين. الشعب الليبي اليوم لا يحتاج لتنديد وشجب، ولكنه يريد من كل ليبي حر وكل عربي مخلص وكل إنسان يحترم إنسانيته ويفهم معانيها ومضامينها أن يتقدم ويرفع الظلم عن شعبه ويقول كلمة : "لا" للاستبداد والاستعباد .. وقد قال عليه الصلاة والسّلام : ( مَن وَجَدَ سعةً ولم يُضَحِّ فلا يَقربَنَّ مُصلانَا )!! رَواهُ البخاري ومسلم. فَهُبّوا هبّة واحدةً فقد حَان وقت التغيير، وآنَ الأوانُ لرفع الظلمِ مِن كل بؤرِه، إنَّ سكوتَ حكومات العالم المشبوهة - ولا أقول شعوبها الحرّة - التي تتعاطف وتتضامن مع الشعوب المقهورة في كل مكان يدل دلالة قطعية وصريحة على أن تلك الأنظمة هي الممول والداعم للظلم وقهر الشعوب واحتكارها وامتصاص خيراتها عبر قنوات الأنظمة المستبدة التي تتهاوى كرقع السطرنج التي غرسوها وثبتوها في بلاد العالم المقهور!..

أيها الليبيون، الله الله في بلدكم وفي أنفسكم وفي أهلكم وأبنائكم في ليبيا، واعلموا " إنَّ الله لا يُغيّرُ ما بِقومٍ حتى يُغيّروا ما بأنفسهم"، فهذا هو، إنّنا لا مناص لنا مِن طلب العون والعناية والرعاية والتوفيق والتّسديد مِن رَبِّ العالمين، وإنَّها لَساعَةُ الصِّفر قد اقتربَت فَشُدُّوا العزم وتَوكَّلوا على الله حتى تَحقيق النَّصر وتقديم الصورة الحقيقية للشعب الليبي الأبي الصّابر المجاهد.

"وما النصر إلا من عند الله .."

والسلام عليكم

الشيخ د. فتحي خليفة عقوب



الساطور

الساطور


كل الليبيون يتفقون على أمر واحد وهو عدم الموافقة على دخول أي قوات أجنبية للاراضي الليبية، ولكن كل الليبين سيرحبون بتذمير حجر ألافعى في باب العزيزية. ألقاذفات والصواريخ الأمريكية تعرف طريقها إليه. ذلك هو الموقف الذي نريده من أمريكا. اى تنديد أو وعيد ينقعوه و يشربوا أميته. يدا القذافي ملطختان بدماء عشرات الألاف إن لم يكون الملايين من البشر. إنه كان ولا يزال وسيبقى خارج عن كل القوانين و الأعراف الدوليه و قتله لا يحتاج لاي قررات من ألامم المتحدة. هذا ما يجب أن تعمله أمريكا لحقن دماء الليبين و تحفظ العالم من سفك دماء الأبرياء في كل أركان الأرض. المجد والخلود و جنة النعيم لشهدائنا ألابرار. .

سالم ساسي



الإعلام البائس

من يريد أن يقضي أوقات كاريكاتيرية ممتعة هذه الأيام فما عليه إلا أن يتوجه إلي قناة إذاعة القذافي الفضائية ( إذاعة القنفود ) و سيرى العجب العجاب و ينعم بأطيب الأوقات و أتعسها ، و إليكم بعض العينات العفنة :

ـ ظهر السفاح سيف الإسلام إبن السفاح القذافي علي شاشة التلفزيون الليبي في شريط مسجل قرابة الساعة11.45 صباحا بتوقيت غرينتش بتاريخ 24.02.2011 يقول أن المنطقة الشرقية تعمها الفوضي ، و قال هناك حوالي 20 جثة مذبوحة في وادي درنة و أكد أن هناك العديد من الجثث الأخرى الآن في هذه اللحظات مذبوحة و مرمية في مقام الصحابة في درنة و يحث الناس في درنة علي الذهاب إلي هناك لمشاهدتها . ( نستغرب كيف لسيف الإسلام العلم و هو في طرابلس يؤكد وجود جثث مرمية لم تكتشف بعد في نفس توقيت وجوده في أستوديو الإذاعة في طرابلس تماما و يصر علي أنها لم تكتشف بعد ، إن لم يكن ذلك من تدبيره شخصيا " غباء وراثي " ، لذلك أتوجه إلي جماهيرنا الليبية في درنة و في كل مناطق ليبيا أولا السيطرة الأمنية التامة و تركيب كاميرات تصوير في كل مكان حتى يتم ضبط عصابة سيف الإسلام متلبسة بجرمها و التحقيق معها و ضبط الإعترافات و تصويرها لتضاف إلي ملف مجرم الحرب القذافي و أبنائه ، و ذلك في أسرع وقت ممكن ) . و علي الجماهير تحميل سيف الإسلام أية جرائم ضد الناس المدنيين و العسكريين و المؤسسات .

ـ لازال تلفزيون نظام القذافي يواصل خيباته المضحكة ، ففي صباح الخميس 24.02.2011 ، المذيع ( يوسف جحا ) يطعن في مصداقية قناة الجزيرة و يراها عميلة و تحجب الحقيقة و يتعفف لسانه حتى عن ذكر إسم قناة الجزيرة علي حسب تعليق جحا . ( طبعا المصداقية هل لإذاعة القذافي ، و جحا مؤهل لتقييم قناة الجزيرة التي تعاملت مع الضحايا بأنفسهم من عين الحدث صوتا و صورة بعد أن طردت مراسلها خالد الذيب بعد أن تكشف لها أنه ينتمي إلي نظام القذافي و أنه كان يظللها ) . لكن ما أعجبني و شد إنتباهي هي القدرة الإعلامية الفذة لجحا في إثبات الحقائق ، و لأجل إقناع العالم بمصداقية إعلام القذافي ، أتي جحا في برنامجه بشخص متقدم في السن إسمه محمد بن إسماعيل يعرفه علي أنه مختار محلة ( أعتقد محلة المشاشة بجنزور أو شيء من هذا القبيل ، و معروف أن دور مختار المحلة في ليبيا شيء هامشي لا يتعدى منح ورقة وهمية لتحديد مكان السكن ) ، عموما ضيف برنامج جحا كان مستاءا جدا لأن قناة الحرة أطلقت إشاعة مفادها أن إبنه فيصل ( و هو سائق آليات في شركة أو مصنع ) قد قتل بالرصاص علي يد مرتزقة ، و يتعجب السيد بن إسماعيل و يندهش معه جحا مقدم البرنامج من أن إبنه فيصل موجود حيا و نسي أن يحضره معه للبرنامج و حتى يخرص العالم بالأدلة القاطعة طلب منه جحا أن يعطيهم رقم هاتفه للإتصال به . و بهذا أقنع إعلام القذافي العالم بمصداقيته و إيضاح الحقائق و رأيتم كيف قناة الحرة تستهدف الشيخ محمد بن إسماعيل في جنزور علي إعتباره شخصية ليبية مؤثرة جدا في ضرب البازين . و أستغرب لهذا الشيخ المتقدم في السن كيف يرضى لنفسه مثل هذه المواقف و هذا الكذب العبيط ، و من الممكن أن إبنه أو حتى جحا هو من إتصل بقناة الحرة و أفادهم بمعلومة مضللة لا تعني شيء ، إن صح هذا الإتهام .

ـ يوم الخميس 24.02.2011 قرابة الواحدة صباحا بتوقيت غرينتش ، أذاعت قناة نظام القذافي علي شاشتها ما أسمته " نتائج و عينات من المخطط التآمري الذي يستهدف الجماهيرية" تقول أنها إعترافات بعض الشباب المغرر بهم في ثورة الليبيين ، طبعا هي عبارة عن مسرحية هزلية بإستخدام كومبارس مستأجر لأداء الأدوار ، لكن يبدو أن ذلك كان تحت رعاية مخرج فاشل و سيناريست عبيط " يعتقد أنه شاكير " . لنلقى نظرة خاطفة عما دار في تلك المسرحية :

ـ كومبارس 1 : ( و هو يمثل دور شاب ملتزم و متعلم ) يدعي أنه دكتور أسنان ، يقول كنت أتصفح الفيس بوك و في البداية أيدت هذه المظاهرات في فشلوم بطرابلس و قد دعيت قريبي من طبرق للمشاركة فيها ( أنظروا دعى قريبه من طبرق إلي طرابلس للمشاركة في مظاهرة ) ، و في يوم المظاهرة ذهب لصلاة العصر ثم توجه بصحبة قريبه إلي المظاهرة فوجد دمار و خراب و لم تكن مظاهرة سلمية و قال أنها يقودها ناس من جنسيات أخرى فلم يشاركهم ذلك ( وفقا لما لقن له ) و قد قبض عليه ( و لا أعلم ما سبب القبض إذا كان لم يرتكب تدميرا و تخريبا ) . و بدأ هذا الكومبارس في مناداة الشباب إلي الإلتحام بالقائد ( و هنا أدركت بيت القصيد ) .

ـ كومبارس 2 : ( و هو يمثل دور شخص مجرم أو بلطجي ) شاب يقول أننا أخذنا بدل عسكرية و سلاح من أحد المعسكرات المتمثل في 4 بنادق كلاشنكوف من حراس المعسكر ، و عندما سأله المحقق هل أخذتموه عنوة ، أجاب ، لا لقد أخذناه بطريقة هادئة ( بالشوية علي حد تعبيره ) ، فقال له من كان معكم ، أجاب شخص إسمه ( البيزو ) . المحقق : من أرسلكم . الكومبارس : الخونة هم من أرسلونا . ( و هنا نستغرب كيف أخذ سلاح بلا مقاومة ، و أسأل أيضا هل البدل العسكرية أخذت أيضا من حراسات المعسكر ) .

ـ كومبارس 3 : ( و هو يمثل دور متعاطي مخدرات ) و علي فكرة يجيب علي أسئلة المحقق و هو مازال متهلوس ( نأمل التركيز ) ، و يعترف هذا الكومبارس قائلا أن يوم المظاهرة وجد شخص أعطاه طاسة شاهي و بعدها لم يسيطر علي نفسه . و أثناء و هو متهلوس ينصح هذا الكومبارس جميع الشباب بالبعد عن الزندقة و ضرورة الإلتزام و أمرهم هذا المسطول بالإنضباط و هتف قائلا الفاتح أبدا . الغريب في دور هذا الكومبارس لم يكن متقنا بشكل محبوك إذ أن مفعول الهلوسة مازال مستمرا منذ القبض علي هذا الشخص و حتى موعد التحقيق و هل التحقيق مع شخص ليس بكامل قواه العقلية و نزع الإعترافات منه هو أمر قانوني و ذو مصداقية و يعول عليه .

ـ و أخيرا أقول إذا كان إعلام من هذا النوع و هذه الكيفية و الضحالة ، يعول عليه القذافي ، إذن أبشره بجده علي جناح السرعة.

أنظر إلي إعترافات المرتزقة:
http://www.youtube.com/watch?v=71oniG_R-Qw&feature=player_embedded#at=124

أنظر الرد علي ترهات سيف الإسلام الأهبل إبن الأهبل :
http://www.youtube.com/watch?v=Uv_F6-Qcgfo&feature=player_embedded#at=130

أمين



رسالة إلى السيد جمعة القماطي

اللهم أرحم شهدائنا وانصر شعبنا يا عزيز يا جبار

توضيح هام

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد ذكر خونا الأستاذ جمعة القماطي خلال مقابلة تلفزيونية يوم أمس أن زوجة القذافي تنتمي إلي عائلة فركاش بالقبة ونود تصحيح ذلك حيث أن عائلة فركاش في القبة من قبيلة المسامير وليس لها صلة بعائلة صفية فركاش التي تنتمي إلي قبيلة البراعصة بالبيضاء. وفركاش هو اسم جدها وليس لقب عائلتها.

حفظ الله ليبيا وشعبها الأبي .

عن عائلة فركاش بالقبة



إقتراح :
نشيد ليبيا الحرة

في البداية أدعو الله العلي القدير أن يتقبل شهدائنا الذين قدموا ويقدمون أرواحهم في إقدام وبسالة لدحض الظلم والفساد وألهم أهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان وعوضهم خيرا في الدنيا والآخرة على فقد الأحبة .

أما بعد ،،،

مع قرب إنتصار ثورة الليبيين على طغمة الفساد وتكوين دولة حرة ديمقراطية ، فإنه من المهم أن يكون لدينا نشيدا وطنيا يمثل كافة أطياف المجتمع . على ذلك أقترح على شباب الثورة تبنـِّي نشيد إستقلال ليبيا "يا بلادي" ، مع تغيير طفيف ، ليـُعبـِّر عن واقع النضال والوفاء الذي نعيشه . مرفـقا شريط فيديو لهذا النشيد وإليكم كلماته التي ألفها الشاعر التونسي البشير عريبي ولحنه الموسيقار المصري المعروف محمد عبد الوهاب : إضغط هنا : النشيد

• يا بلادي بجهادي وجلادي....ادفعي كيد الأعادي، والعوادي
• واسلمي
• اسلمي طول المدي...إننا نحن الفدا
• ليبيا ليبيا ليبيا

• يا بلادي أنت ميراث الجدود...لارعى الله يداً تمتد لك
• فاسلمي، إنا -على الدهر- جنود...لا نبالي إن سلمت من هلك
• وخذي منا وثيقات العهود...إننا يا ليبيا لن نخذلك
• لن نعود...للقيود
• قد تحررنا وحررنا الوطن
• ليبيا ليبيا ليبيا

• جرّد الأجداد عزماً مرهفاً...يوم ناداهم منادٍ للكفاح
• ثم ساروا يحملون المصحفا...باليد الأولى، وبالأخرى السلاح
• فإذا في الكون دين وصفا...وإذا العالم خير وصلاح
• فالخلود...للجدود
• إنهم قد شرفوا هذا الوطن
• ليبيا ليبيا ليبيا

• يا ابن ليبيا، يا ابن آساد الشرى...إننا للمجد والمجدُ لنا
• مذ سرونا حمد القوم السرى...بارك الله لنا استقلالنا
• فابتغوا العلياء شأواً في الورى...واستعدوا للوغى أشبالنا
• للغلاب...يا شباب
• إنما الدنيا كفاح للوطن
• ليبيا ليبيا ليبيا

عاشت ليبيا حرة ووفية .

محمد الصيد



طرابلس العروس تنتظر زفافها

اهل عروسنا طرابلس ينتظرون زفافها على احرمن الجمر اسوة بأختها بنغازي . فنرى في هذه الليالي السود البغيضه عروسنا تئن وتبكي حزنا وشوقا . حزنها على ما تسمعه وتشاهد ه يحدث لأهلها واحبابها قريبهم وبعيدهم . قريبها هو الذي بجوارها يقتل ويسفك دمه بكل وحشية وسادية في فشلوم وسوق الجمعه واحياء شجاعه اخرى. وبعيدها بعيد العين القريب على القلب الذي جاهد وانتصر في طبرق اهل الفرسان والزنتان الشجاعه والزاوية المقدامة وبنغازي البطلة و مصراته المغوارة و اهل الجبل الاشاوس من عرب وامازيغ واهل الجنوب والواحات الطيبين الشجعان. ونراها تموت شوقا للقاء عريسها في يوم زفافها المبارك والقريب بأذن الله . فنري اهلها من رجالها ونسائها الطيبين الكرام الذين لم يبدلهم ويشوههم الزمن الذي مر عليهم لاربعة عقود نراهم يدعون ويبتهلون في مساجدهم العريقة في جامع السنوسية وشايب العين وجامع عموره وبن نابي وسيدي عبد الغني وجامع بدر وجامع فنيش والقلالي ونشنوش وجامع الصقع وغيره من بيوت الله في قرجي وسوق الجمعه والهضبه وبوسليم وعرادة . ويتضرعون الى الله من مساكنهم في غوط الشعال والسراج والاندلس وميزران والمنصوره و شارع الظل وكافة احيائها الطيبة.

جاء غاصبها البلطجي الذي اختطفها من سنين طويلة ,أتى مدججا بالسلاح برفقة اغراب مرتزقه سود مناكيد على شاكلته يبغون اجهاض عرسها وخطفها واغتصابها كما تعود طوال العقود الماضية .

مدمر وجبان ليبيا سائق التكتك خرج علينا بوجهه المشئوم الذميم لينكد علينا ونحن نعد ليوم عرسنا المبارك الذي انتظرناه طويلا . همس اكبر اخوتنا في أذن عروسنا بكلام في أذنها بكت منه بكاء مرير تم همس مرة اخرى في أذنها فتبسم تغرها من خبرجميل .

بكت عروسنا من همسة اعلمتها بجهاد واستشهاد اخوتها على اسوار باب العزيزية كم استشهد اجدادها على اسوار الهاني. و تبسم تغرها من همسة أخبرتها ان عرسها سيكون قريبا بميدان الشهداء حيث ستطوف بها عربة ( كروسة) بالدهماني والظهرة والشط وفشلوم عرين الاسود وسوق الجمعة الابي وبقية الاحياء وترجع بها الى مكان الفرح بقلب ساحة الشهداء حيث سيزف العريس بتدريجة تخرج من الزاويا عبر سوق المشير .

اخ للعروس



نداء

بسم الله الرحمن الرحيم
(ولا تهنوا في ابتغاء القوم ان تكونوا تالمون فانهم يالمون وترجون من الله مالا يرجون وكان الله عليما حكيما) .

في الوقت الذي اترحم فيه علي كل ارواح شهدائنا في جميع ربوع ليبيا الحبيبة ادعوا جميع رفاقي من الدفعة السادسه وجميع ضباط وضباط صف وافراد الشرطه ان يحذو حذو العميد علي هويدي والعميد صالح عبد الرحيم بان ينظموا وينحازوا الي ثورة الشعب وان يضعوا جميع امكانيتهم تحت تصرف وفي خدمة هذه الثورة المباركه التي باذن الله ستعيد الي الشعب اليبي كرامته وعزته وتمكن الشعب اليبي الحبيب من بناء دولة ليبيا الحديثه .
وفقكم الله وسدد خطاكم.

مفتاح علي خليفه القطعاني



إعلان عن مظاهرة بمدينة أمستردام هولندا

تنظم الجالية الليبية بهولندا بالتعاون مع بعض الجمعيات المحلية المظاهرة الرابعة
يوم الأحد 27/02/2011
وذلك في ساحة الدام، بمدينة أمستردام
De Dam plein
in het centrum van
Amsterdam
قرب محطة القطار الرئيسة بمدينة أمستردام
من الساعة: 14:00 إلى الساعة 16:00
حضور الليبيين يدعم قضيتهم
للمزيد من المعلومات:
0031645336882


بالله عليكم الخطة القادمة للقذافي هي السيارات المفخخة نأمل من اخواننا بالداخل شرقا وغربا اخذ الحيطة والحذر من السيارات الغريبة في الشوارع المزدحمة بالمارة. اللهم اني بلغت اللهم فاشهد. والله ولينا ولا ولي لهم .

ابو صفوان


IRA VICTIMS PLEDGE SOLIDARITY
WITH VICTIMS OF GADDAFI’S RECENT VIOLENCE

FOR IMMEDIATE RELEASE

Page 1 of 2 / 23.02.2011 / V.F

Contact: Jason McCue, H2O Law LLP (lawyers for the victims)

Tel: +44 (0) 797 061-5100
Fax: +44 (0) 207 061-9461
Email: jason.mccue@h2o-law.com

IRA VICTIMS PLEDGE SOLIDARITY WITH VICTIMS OF GADDAFI’S RECENT VIOLENCE

We are the families and victims of Provisional IRA (PIRA) bombings carried out over three decades that used Libyan supplied Semtex.

Colonel Gaddafi supplied Semtex to the Provisional IRA so that it could be used to commit acts of terrorism throughout Great Britain and Northern Ireland. It was and with devastating effect. Gaddafi bears a responsibility for the deaths of our loved ones.

We have been engaged in a long and arduous legal and diplomatic campaign to seek justice from Gaddafi and his Regime. We started a civil action against Gaddafi in the U.S. courts. When the international community deemed the Regime to have turned over a new-leaf and commenced a restoration of diplomatic and trade relations with Libya, effectively (directly as a result of the U.S. Government's rapprochement with Libya) it ended our legal action in the US against Gaddafi et al. As a result, we were forced instead to pursue the Regime for an out-of-court dialogue for justice. Our lawyers and a group of parliamentarians, supported by a dedicated FCO unit, sought to take a moral, just and progressive Initiative to Gaddafi. After the recent UK elections, the new Prime Minister and Foreign Secretary not only publicly backed the Initiative and provided further support, but also actively took the Initiative to the Gaddafi Regime. The Initiative was the right, sensible and the moral way forward.

Despite the Regime making every effort to delay the progression of this dialogue, we persisted in the hope that one day it would see the light and honour its legal and moral obligations to the UK victims of its Semtex in the same way it had paid its dues to U.S. nationals who were victims of Libyan IRA Semtex (co-claimants with us in our U.S. civil action) and other victims of its terrorist past. Despite Gaddafi and some members of his Regime often treating our pleas with disdain, we were struck by how many ordinary Libyans not only supported our Initiative but also sought to ensure that their country met our call for justice and reconciliation.

In light of recent events, and in return, we wish to show solidarity with the Libyan victims of Gaddafi’s recent violent and terrorising response to the Libyan people’s call for change:

 Despite years of campaigning and over a year of discussions with some of the Regime's senior diplomats, we find it abhorrent, given recent events, to continue such talks with any person that speaks on behalf of the Gaddafi Regime. Our dialogue with the Regime - whether through our lawyers, the parliamentary team or the Initiative - has now been terminated though our campaign has not. We will look to resume our dialogue with the future government of Libya (after Gaddafi’s dictatorship has ended).

 Meanwhile, our thoughts and prayers are with the ordinary Libyan people and the victims of the recent and horrific violence that has been carried out in recent days.  We call on the international community to:

- Do all that it can to support the ordinary people of Libya in their desire for change.
- Use its power, sanctions and diplomatic relationships to stop the influx of mercenaries (through other African states) that Gadaffi is using to commit war crimes and other crimes against humanity against Libyan citizens.
- Immediately send medical supplies and assistance to the ordinary Libyan people.
- Freeze and recover the world-wide assets of Gaddafi and other murderous members of his regime.
- Pledge to return those assets to the Libyan people and a future non-Gaddafi government while also ensuring that an appropriate proportion will be used to satisfy legal and moral claims of victims of the Gaddafi Regime in a reasonable and appropriate manner.

We still hope to achieve justice for what we have suffered but for now our thoughts and efforts are with Gaddafi’s most recent victims, his own people. They may wish also to seek justice one day. Once they have claimed their right to freedom and peace is restored to their country we invite them to join us in our campaign to ensure Gaddafi, his officials and his murderous cohorts are brought to justice and made to pay for their crimes.

We look forward to working with the new Libyan government and the Libyan people to address all the injustices of the Gaddafi regime’s reign of terror. Not least, our international lawyers view Gaddafi's latest terror as crimes against humanity and war crimes against his "own" Libyan people. We strongly support his prosecution for such crimes and for other forms of proceedings to be brought against him.

Looking to an optimistic future without the Gaddafi dictatorship, we believe that UK victims and Libyan victims of Gaddafi can be at the forefront of creating a new and prosperous relationship between the UK and the new Libyan government; one that will be built on solid foundations rather than on the sand of the previous inter-governmental rapprochement. The Initiative we have pursued these past few years can form the key foundation stone for the future; progressive and forward thinking on the one hand while being respectful of the past on the other.

Until such a day, our prayers are with the good people of Libya.

END

Quotes:

"After the recent events and horrors in Libya that the world has been watching, the victims we represent and our team clearly can no longer have any continued dialogue with the Gaddafi Regime. Our legal claim and Initiative was always right and just and those in the international community were wrong to think Gaddafi had changed and could be trusted. The Initiative and the victims fight for justice through dialogue and diplomacy is suspended pending a new free Libyan government. We welcome and support a new free Libya."

Jason McCue, Head of the Victim’s Initiative & Lawyer for the Victims, H2O Law LLP "Now is time to think of those new victims of the Gaddafi regime. It is imperative that the international community, working closely with the AU, urgently adopts a strategy that includes: immediately stopping the influx of mercenaries from within Africa that Gaddafi is relying on to commit his crimes against humanity against the Libyan people; getting urgent medical aid to the victims of the Regime (our friends in Libya report women and children dying for lack of basic medical supplies to treat the injuries they have sustained from the mercenaries); making it clear to Gaddafi and his murderous cohorts that they will be prosecuted for war crimes and crimes against humanity; imposing sanctions that will actively pursue him and his money" Jason McCue (Human Rights lawyer, humanitarian campaigner and commentator on African affairs).


Satellite and Internet

Satellite jamming was conducted as from 17th from a central point in the capital. Most affected mobile and data solution coverage (approximately 75% in total) was Sorya Satellite http://www.sorya-live.com/index.php?id=56

Anti-jamming was carried out successfully. The fact that satellite connection/coverage is not a ‘contiguous stream’ helped in the process.

Internet Access is now available by proxies: 128.242.240.52 (twitter) and 72.14.204.99 (google)

Skype continuous to be accessible to Libya.

Ahmed


إطلاق النار من قبل مرتزقة علي التظاهرات في مصراته

إضغط على الصورة للمشاهدة
Click on photo to view videw


سيناريو جديد لتغيير الكراسي بمقاعد دراسية

مابين تونس ومصر والجزائر ،،، ما هو السيناريو الدائر
مابين ما حصل ويحصل ،،، هل للأمريكي دليل يذكر
مظاهرات إحتجاجات وسرقات ،،، هل للسعودي شئ ينكر
مابين مؤيد ومعارض ،،، هل الخراب شئ مبارك ؟

عندما قرأنا الأخبار عن تونس ومصر لم نتوقع أن يكون هكذا هو الآمر ، إن ليبيا تعاني من مؤامرة دنيئة وخسيسة من قبل الكثير من الجهات المعادية للدولة والكارهة للشعب الليبي والطامعة في ثرواته وفي خيراته وفي أمنه وأمانه ، ما الذي يجري يا عرب ، هل ما ترونه في القنوات الإذاعية العربية والأجنبية صحيح ؟

هل ما نراه من صور ومظاهرات وقتل وترهيب للمواطنين صحيح ؟

فلنجب عن بعض الأخبار التي أقراءها وأراها في القنوات المرئية ولنبدأ بالجزيرة التي ينطبق عليها الإسم فهي جزيرة دوران وإلتفاف للعرب ، فلنقل بعض الحقائق عن هذه القناة الحقيرة أو الخنزير ، أو ما شئتم من أسماء لتسموها بها ، هذه القناة وغيرها من القنوات تبث الإشاعات المغرضة والتي أضحت معروفة لدى الشعب الليبي ولدى بعض الشعوب العربية ، حالياً أكتب وأرتعش من هول الإشاعات التي نراها ، وعن الفيدوات المنشورة التي أخطلت فيها الحابل بالنابل ما بين جديد وقديم ومابين مفبرك وصحيح ، وعندما تهدئ الأوضاع في ليبيا تقوم الجزيرة الحقير بنشر سمومها وتنفث أكاذيبها في الشعب الليبي والمتتبع العربي والأجنبي ، فقد قرأنا عن القصف الجوي لبعض المناطق في ليبيا ، وسمعنا عن إنقطاعات الكهرباء وما إلى ذلك من أمور ومن إشاعات مغرضة هدفها واضح ومعروف ، ليبيا لم ولن تصبح العراق ، لن نرضى بأن يدوس على تراب وطننا الغالي أي شخص أجنبي أو أي جنسية ليروع المواطن المسالم المحب للسلام ، ليبيا علمها وشباب ووطنها فوق كل إعتبار ، لن نصالح أو نهادن أي مدسوس أو جاسوس ، وقد تم القبض على الكثير من الشبكات المخربة ، وعلى الكثير من الخلايا النائمة والتي أضحى عملها ومهمتها معروفة لدى الجميع ، ليبيا ويا شباب ليبيا إننا ندعوكم وندعوا لكم من القلب أن تحقنوا الدماء ، وأن لا تصدقوا ما ترونه في الإذاعات المغرضة ، والتي يكون هدفها ربحي ، أو لزيادة عدد المشاهدين والمتتبعين ، وأنا لا أستغرب مثل هذه الأمور في زمن الحريات وحريات التعبير ، وأنا لا أستغرب أن يكون وراء هذه الرصاصات العشوائية شبكات منظمة من قبل بعض الإذاعات المرئية أو الأمراء الجالسين على كراسي الحكم ليروعوا الشباب الليبي والشعب الليبي حسداً لمقدراتنا الوطنية ، ولتراب وطننا الكبير المترامي الأطراف ولخيراته الوافرة ، ليبيا يحميها الله ، ليبيا يحميها الله ، ليبيا يحميها الله ، ليبيا يحميها الله ، ليبيا أكبر من كل معتدي أثيم ، ليبيا هي بلدي وسأستشهد في سبيلها ، وسأناضل في سبيل أمنها وفي سبيل شعبها ما حييت ، صراحة أنا متآسف لهذا الوضع حتى أن أفكاري مشتت ، ولا أعرف حتى كيف أبدا ولا كيف أنهي مقالتي هذه ، فصراحة قد بلغ السيل الزبىّ ، كفانا إراقة للدماء ، وكفانا من الحاسدين والطامعين في خيرات وطننا الغالي ، وأكثر ما أحزنني صراحة هو رؤية من يسمون نفسهم أخوتنا في الدم ، الإخوة العرب سابقاً ، والمخربين والمروعين للسكان حالياً ، فقد توضحت مطامعهم في ليبيا ، وتوضحت مهمتهم الرئيسية وغرضهم للبقاء في ليبيا ، نحن لا ننكر الوساطة ولا ننكر بعض الفساد ، ولكن هذا لا يدعوا شباب ليبيا للإنقياد وراء الجواسيس وتخريب بلدهم بأيديهم ، ليبيا ناضل الكثير من أجلك يا ليبيا ، وإستشهد الكثير في سبيل تحريرك من الغزاة والطامعين في خيرات ، ليبيا أفيقي من هذا الكابوس الذي جعلنا لا نعرف من أين تأتي الضربات ولا المصائب ، ليبيا أفيقي ، ليبيا الله يحميك يا ليبيا ، أنا أتحدى أن تستقبل قناة الجزيرة إتصال حقيقي من أي شخص متواجد حالياً في ليبيا لذكر الحقائق المجردة ، أنا أدعوا قناة الحرة لنشر الفيديوات الصحيحة والحقيقية عن الأوضاع الحالية ، لنرى أين القصف المزعون ، صراحة لا أعرف كيف أرتب أفكاري فبنات أفكاري تمزقت جراء حرب العصابات لوضوح نوايا الغزاة ، ولا ننسى شهداء الواجب من ماتوا بعلم أو بغير علم ، رحم الله من فقدناهم في هذه المؤامرة الدنيئة ، رحمة الله على كل ما مات في سبيل الوطن ، أو إنساق وراء الإشاعات الكاذبة ، رحم الله شعب ليبيا الوفي لتراب الوطن ولقائدها ولقائد ثورتها الشعبية ، رحمة الله من فهم ومن لم يفهم ما يجري في ليبيا ، ولكم نتمنى أن تصل هذه الرسالة للمعارضين في الخارج لحقن الدماء ، وللكف عن إراقة الدماء للشباب الليبي ، كفاكم ما جرى وما يجري حالياً ، فعقاب الله شديد ، سترون أبشع أنواع العذاب وأبشع وأشنع أنواع الوفايات ، هذه ليست رسالة تهديد مني ، ولكنها كما نقول في الأمثال الشعبية ( ياقاتل الروح وين بتروح ) ، أي أنه مهما كان مكانك أو مهما كنت بعيد عن قلب الحدث فستصلك الرسالة من أقوى وأعظم قوة في الكون ، من الله عز وجل ، فقدرته وسعت كل شئ ، وإن الله على كل شئ قدير .

رسالة من شعب ليبيا للدول المجاورة ولإيطاليا أو أي بلد قريب من ليبيا ، شعب ليبيا لن يهرب من المواجهة ، ولن ينزح أو يهرب من وطنه ، فلا تجهزوا ولا تفكروا في أن الشعب الليبي سيهرب من وطنه ومن تراب وطنه ، فذرة التراب في وطني تساوي كل بلدان العالم ، الشعب الليبي صامد وسيصمد بإذن الله حتى لا يحدث لليبيا ما حدث في العراق وما يحدث في مصر وفي تونس ، إن الله معنا ، إن الله معنا ، إن الله معنا ، إن الله معنا يا خونة ويا مندسين

تريدون تحرير العرب فلتنظروا لفلسطين ، راجعوا ما كنا نراه في الإذاعات ، تذكروا ما كنا نراه من مجازر ومن قتل وتشييع للجتت وللأشخاص في فلسطين ، يا عرب إن أردتم الشهادة الحقيقة فلتزحفوا لفلسطين ، ولا تتركوا اليهود والموساد وأجهزة الإستخبارات الدولية تحدث الفرقة والفتن بينكم يا أيها الشعوب العربية لا تتركوا أدوات اليهود والنصارى تندس بينكم ، طوال حياتي لم أعرف أي عدو حقيقي إلا عدو الدين ، هل يكره المسيحيين المسلمين ؟ هل يكره اليهود باقي الديانات ؟ هل تفكرون للحظة واحدة فقط من هو العدو الحقيقي للعرب ؟

نحن نعترف بأن الحكام العرب يخافون مواجهة بعض القوى العظمى ومن ورائها ، ولكننا نسينا أو تناسينا العدو الحقيقي للعرب ، أدعوكم للتذكر من هو العدو الحقيقي يا عرب ، أين المدونون والمفكرون مما يجري حالياً ،،،

أستودعكم الله حتى أفيق من هذا الكابوس

عبدالرؤوف أبوجناح
طرابلس ليبيا


إلى أهلي في ورفلة

اعلن انا المواطن الليبي الحسين مصباح بشير محمد عبدالجليل بن غزال الورفلي المقيم في جمهورية ايرلندا تظامني الكامل واللامشروط مع كامل اخوتي في ليبيا واعزي كل اسر الشهداء الابرار واقول لهم اصبروا وصابروا فانتم الاعلون. كما احث واناشد كل اهلي في ورفلة بممارسة المزيد من الضغط علي القذافي وزمرته وذلك بالتلاحم الجاد والميداني مع اهلنا واخوتنا في الغرب والشرق. اخوتكم تناجيكم وتتوقع المزيد منكم. ماالحياة الا وقفة عز واطلبوا الموت توهب لكم الحياة. انتم لا تحتاجون الى دروس او حث مني او من غيري فكونوا عند حسن الظن ولا تخيبوا الامال فالتاريخ اتبت انكم ابطال. اللهم قت بللغت.

الحسين مصباح الورفلي


حرام وعيب يابنغازي تحتفلون بقتل اخوانكم في المناطق الاسيره امس شاهدت علي عدة قناوات فضائية كيف يحتفلون بالاغاني والرقص ومن جهة اخري مذابح وابادة جماعية في المناطق المغلوب علي امرها اليس الاجدر بان نفرح جميعا عندما نقضي علي المعتوه وعائلته اليس هناك ناس حكماء في بنغازي او انها القبلية عميت القلوب.

الساري



بينما يعـيش ثلث الشعـب تحت خط الفقر ..
ثروة عـائلة القذافي 130 مليار دولار

العربية

أوضحت برقيات إخبارية أن عائلة الزعيم الليبي معمر القذافي بنت مصالح تجارية واسعة في قطاعات مختلفة من النفط إلى الفنادق، وذلك خلال فترة حكمه التي تمتد زهاء 42 عاماً.

وكانت تقارير أمريكية نشرت في وقت سابق، ذكرت أن ثروة الرئيس الليبي معمر القذافي احتلت المرتبة الأولى بين الزعماء العرب، ووصلت إلى 130 مليار دولار.

وقال عضو محكمة الجنايات الدولية بلاهاي المحامي الليبي الهادي شلوف إن الدراسات الاقتصادية أثبتت أن حجم الأموال التي جنتها ليبيا من عائدات النفط منذ عام 1969 تقدّر بثلاثة ترليونات دولار، وأن نصف هذا المبلغ ذهب إلى خزينة القذافي وأبنائه. ووضع القذافي حسابا خاصا أسماه "الحساب المجنب"، أي الحساب الذي توضع فيه عائدات النفط جانبا. وفي تعليقه على ما أوردته بعض التقارير الإعلامية التي قالت إن ثروة القذافي قد تصل إلى 82 مليار دولار، قال: "إن الرقم الحقيقي يزيد بكثير عن ذلك، باعتبار أن هذا الرقم تم ذكره في بداية التسعينات"، وذلك حسب ما ذكر في صحيفة "الأخبار" اللبنانية الخميس 24-02-2011.

ويقدِّر المعارض الليبي المقيم في المنفى، رئيس مؤسسة الرقيب محمد عبد الملك حجم ثروة القذافي لوحده بـ80 مليار دولار، وقد تتجاوز ثروة العائلة ككل 150 مليار دولار، وأكد عبد الملك أن أموال النفط كلها ذهبت إلى جيوب أسرة القذافي والمحيطين بهم، ولم يستفد المواطن البسيط من أي شيء، على الرغم من أن ليبيا بحاجة إلى بنى تحتية ومدارس ومستشفيات. وأضاف: "قراره بتوزيع ثروة البترول مباشرة على الشعب تعتبر كذبة من بين الأكاذيب الكثيرة التي استعملها القذافي لاستمالة المواطنين والقبائل".

ونقلاً عن برقية دبلوماسية أمريكية مسرّبة حملت عنوان "شركة القذافي المحدودة" يعود تاريخها إلى مايو/أيار عام 2006، قالت:"ابنة الزعيم الليبي عائشة معمر القذافي، لها ارتباطات وثيقة بقطاعي الطاقة والبناء، إلى جانب مصالح مالية في عيادة سانت جيمس الخاصة في طرابلس، فيما يسيطر محمد ابنه الأكبر على لجنة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية التي تمنحه نفوذاً كبيراً في مجال خدمات الهاتف والإنترنت". مداخل سيف الإسلام القذافي

ذكرت البرقية أن الابن الثاني للقذافي سيف الإسلام يتمتع بمداخل إلى الخدمات النفطية عبر شركته مجموعة "واحد -تسعة"، والمسماة تيمّناً بثورة الفاتح من سبتمبر/أيلول، فيما كان شقيقه الساعدي، وهو ثالث أبناء القذافي، يخطط لبناء مدينة جديدة في غرب ليبيا كمشروع تنموي سياحي ضخم، علماً بأنه لاعب كرة قدم محترف سابقا، ومشغول مع فريقه لكرة القدم واللجنة الأولمبية الليبية وحياته العسكرية.

وتردد أنه يجمع بين هذه المصالح في بعض الأحيان ويستخدم القوات الخاضعة لسيطرته للتأثير على الصفقات التجارية، وتابعت البرقية أن عائلة القذافي تسيطر على مساحات كبيرة من الاقتصاد في ليبيا، إلى درجة أن أبناءها يحاربون بعضهم البعض أحياناً للحصول على فرص مربحة، وتردد أن خلافاً نشب بين محمد والمعتصم والساعدي على امتياز شركة "كوكا كولا".
واستثمر سيف الإسلام عام 2009 ما قيمته 21,9 مليون دولار في مجمع فندقي في مدينة لاكويلا الإيطالية التي شهدت زلزالاً مدمراً عام 2009، وأشارت صحيفة "فايننشال تايمز" الأمريكية إلى أن ناشطين ضد الفساد "طالبوا السلطات المالية الأجنبية بالتحقيق في ثروة عائلة القذافي، والتي أشرفت أيضاً على إستثمارات ضخمة في الخارج وتحكمت بالقطاع الخاص في ليبيا".

تحقيق عاجل في ثروة القذافي

قال المحامي البريطاني تيم دانيال، الذي شارك في الجهود المبذولة لاستعادة الأصول التي نهبتها أنظمة سابقة في نيجيريا وباكستان وأندونيسيا: "إن مصادر ومكان ثروة عائلة القذافي ينبغي أن تكون موضع تحقيق عاجل من الحكومات في الخارج إذا ما أُريد أن يكون هناك أي أمل في إعادتها إلى الشعب الليبي على اعتبارها حقاً له".

وأسس القذافي عام 2006 الهيئة الليبية للاستثمار والتي دخلت في مشاريع استثمارية في الخارج تزيد قيمتها عن 60 مليار دولار حسب مراقبين، وقد شملت هذه الاستثمارات مجالات عدة تراوحت بين البنوك والصحف و نوادي الرياضة وصولا إلى قطاع صناعة السيارات، فالمساهمة الليبية في قطاع البنوك في إيطاليا وصلت إلى 7.5%، وممتلكات في لندن، وحصة مقدارها 3.01 % من أسهم شركة "بيرسون" مالكة صحيفة "فايننشال تايمز"، وحصة 2.6% في شركة "فيات" الإيطالية للسيارات، وحصة في نادي "يوفنتوس" الإيطالي لكرة القدم بمقدار 7.5 % وأسهم في شركات نفط مثل "تام أويل"، وأيضاً في شركات تأمين واتصالات وشركات ملابس شهيرة.

وقال المتخصص في سياسات الشرق الأوسط في جامعة أكستر تيم نيبلوك إن هناك "فجوة" تقدر بمليارات عدة سنوياً بين ما تحققه ليبيا من عائدات نفطية والإنفاق الحكومي، ويتوقع أن تكون هذه الفجوة قد أسهمت في ثروة القذافي وأبنائه التسعة، وأكد صعوبة تحديد الثروة الدقيقة للقذافي، باعتبار أن النخبة الحاكمة تخفيها في أماكن عدة، لكنها تقدر بمليارات الدولارات، وربما تكون أكثر من ذلك بكثير، على الرغم من صعوبة التنبؤ بها. ثاني أكبر دولة منتجة للنفط إفريقياً

أكد الباحث السياسي في بنك نومورا الياباني أليستار نيوتون صعوبة تحديد ثروة القذافي بدقة، لكنه قال إنه سيندهش ما لم تكن هذه الثروة بالمليارات. وتقارب ثروة الزعيم الليبي 6 أضعاف ميزانية ليبيا لعام 2011، التي بلغت نحو 22.4 مليار دولار.

وهذه الاستثمارات تمول مباشر من عائدات النفط والغاز، فهذا البلد النفطي الذي وصل إنتاجه في 2010 إلى حوالي 2.6 مليون برميل يوميا، أي ما يمثل حوالي 2 بالمائة من إجمالي الإنتاج اليومي العالمي من النفط، أمّن لنفسه عائدات وصلت خلال السنة الماضية إلى أكثر من 45 مليار دولار، بينما وصلت في عام 2009 إلى 35 مليار دولار عندما كان إنتاجها لا يزيد عن 1.4 مليون برميل يوميا، وذلك حسب ما ذكرته المؤسسة الوطنية الليبية للنفط.

وتُعتبر ليبيا ثاني أكبر دولة منتجة للنفط في إفريقيا، إذ يقدر حجم احتياطاتها بأكثر من 45 مليار برميل كما تمتلك احتياطات من الغاز الطبيعي تقدر ب1500 مليار متر مكعب ما يجعلها تحتل المركز الرابع إفريقياً.

وبحسب بحث عن الأمن الغذائي العربي، فإن واردات الوطن العربي من الغذاء سنوياً تتراوح بين 20 و25 مليار دولار، ما يعني أن ثروة القذافي تكفي لسد حاجة سكان الوطن العربي، البالغ تعدادهم نحو (340 مليون نسمة) من واردات الغذاء بين 3 و4 سنوات.



القذافي يطلب من بشار الأسد التوسط لدى أمير قطر لوقف تحريض قناة (الجزيرة)

الأضواء

2/24/2011

طرابلس-الأضواء نت-خاص: كشف مصدر مسؤول سابق في وزارة الإعلام الليبية المعروفة بــ(مؤسسة الثقافة) وأمينها ضوء نوري -درجة وزير- لــ(الأضواء نت) عن فحوى رسالة العقيد القذافي التي يحملها مبعوثه الشخصي أحمد قذاف الدم للرئيس السوري بشار الأسد وتتضمن طلب القذافي للأسد بالتوسط لدى أمير قطر الشيخ حميد بن خليفة أل ثاني لإيقاف ما أسماه التحريض الذي تقوم به قناة (الجزيرة) داخل ليبيا ضد نظام الرئيس القذافي الذي يلفظ أنفاسه الأخيرة حسب المصادر.
وكان الرئيس القذافي في خطاب متلفز أخير له قد عاتب دولة وأمير قطر بخصوص ما يحدث من إنتفاضة شعبية تطالب برحيله ومحاكمته.. وأتهم قناة (الجزيرة) بتحريض وتعبئة الشارع الليبي للإطاحة بنظامه.
يذكر بأن السلطات السورية كانت قد أعلنت في وقت سابق عدم السماح بهبوط طائرة المبعوث الشخصي للقذافي في مطار دمشق إحتجاجاً على ممارسة القمع ضد الشعب الليبي.



أحمد قذاف الدم يغادر مصر لسورية

(دي برس)

غادر القاهرة الخميس24/2/2011، أحمد قذاف الدم المبعوث الشخصي للعقيد معمر القذافي، بعد أن أخفق في حشد قبيلة أولاد علي المصرية لدعم نظام طرابلس، رغم علاقة النسب والقرابة التي تربطها بالزعيم الليبي. وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن المبعوث الليبي استقل طائرة خاصة متوجها إلى دمشق في مستهل جولة لعدد من الدول العربية.

وعاش قذاف الدم لحظات ارتباك في مطار القاهرة الدولي، حيث أبلغ السلطات المصرية بأنه سيتوجه إلى ليبيا، ثم طلب تغيير وجهة طائرته الخاصة إلى دمشق، مما أدى إلى تأخر إقلاع الطائرة 90 دقيقة للحصول على التصاريح الخاصة،­ واضطر للانتظار في صالة كبار الزوار بالمطار.

ورفضت سلطات المطار السماح للمسؤول الليبي بالسفر وبحوزته "طبنجة ميري"، فوجئ رجال الأمن في صالة كبار الزوار بوجودها داخل حقيبته الخاصة، خلال فحص أمتعته بواسطة جهاز الفحص بالأشعة في مدخل الصالة، وتم تسليم السلاح إلى أحد أعضاء السفارة الليبية في القاهرة.

ونفى أحمد قذاف الدم أن يكون وجوده في مصر بغرض تجنيد أفراد قبائل أولاد علي للقتال إلى جانب الحكومة في ليبيا ضد المتظاهرين. ونقلت صحيفة "المصري اليوم" التي تصدر في القاهرة, عن أحد أبناء قبيلة أولاد علي في مدينة السلوم عند الحدود مع ليبيا تأكيده أن قذاف الدم جاء إلى بلدتهم أمس، لكنه قوبل بهتافات ضد القذافي فخرج غاضبا متوجها إلى منطقة سيوة.

وذكرت الصحيفة أنها ربما تكون تلك المرة الأولى التي تهتف فيها "أولاد علي" ضد معمر القذافي، وحملوا لافتات تطالب بمحاكمته لاعتدائه على "إخوانهم" في مدن ليبية، وطافوا بها مدينة السلوم.



بدون تعليق!

س.



أحداث ليبيا الأليمة

تابعث بألم شديد الأحداث الدامية في ليبيا خلال الايام الماضية وإستعمال نظام القذافي وسائل الابادة الجماعية ضد المتظاهرين العزل الذين خرجوا للمطالبة بحقوقهم الأنسانية والسياسية المشروعة في الحرية والديمقراطية والتظاهر السلمي والدعوة إلى تغيير نظام حكم غاشم جثم على صدورهم 42 عاما قاسوا فيه من التهميش والذل وشطف العيش . وهي دعوة مشروعة للتخلص من حاكم دكتاتوري أستخدم كل أنواع البطش وأهدار أموالهم من النفط على نزواته وأحلامه الشخصية في الأبهة والعظمة الزائفة وإعطائها لأولاده وأبناء عمومته يبعثرون الملايين على لهوهم وشراء القصور واليخوت في عواصم العالم ومصائفه على مشهد من وسائل الأعلام في شتى أنحاء العالم . ورغم إني لم أصدق الكثيرين في رغبة سيف الاسلام في الاصلاح إلا اني كنت أتمنى أن يكون ما يقوله صحيحا وعن إيمان لكنه فأجانا ليلة الاحد بكلمته الرعناء في التقول على شباب ليبيا الشريف فوصفهم بكل نقيصة لا تتوفر إلا فيه وفي اخوته ووالده . فهل الشباب الليبي الشريف الذي خرج يطاالب بحقوقه المشروعة هو شباب بلطجي من متناولي المخدرات حاشا والله وبئس كلمة تخرج من فيه . إن البلطجية والمرتوقة هم من جاء بهم والده لينشروا في الارض فسادا تكرارا لما عمله معلمه حسني مبارك في الجماهير المصرية . كما ان اللهجة التي خاطب بها الشعب الليبي دلت على قصر نظره ورغبته في إهانة المواطنين الليبيين علنا كأنه أله يخاطب عبادة إما أن تطيعوه هو ووالده مدى الحياة أو القتال وتقسيم البلاد وتدميرها وكانت سبابته تعبر عن الوعيد وعظائم الامور لسامعيه . ولا شك أن كلمته حفرت القبر لنظام أبيه غير مأسوف عليه .

بشير إبراهيم



تحية تقدير واحترام

تحية تقدير وكل الاحترام لهؤلاء الطيارين الذين رفضوا تنفيذ أوامر المجرم السافل القدر مدمر القدافى والذين ارسلهم من طرابلس لقصف احوانهم ابناء بلدهم السكان والثوار المدنيين العزل فى مدينة بنغازى فرفضوا الامتثال لاوامره الشيطانية فهبطوا بطائرتيم فى مدينة مالطا ليشهدوا العالم عليه والطيايرين الابطال الذين هبطوا فى مدينة بنغازى وكذلك جنود وضباط البحرية الاشاوس الذين رفضوا كذلك تنفيذ اوامره واتجهوا الى جزيرة مالطا وبذلك جنبوا شعبنا الليبى الحر مزيدا من الضحايا .
الله و اكبر عاشوا رجال بلدى الاحرار الابطال .
والله انى لاكتب هذه الكلمات والدموع تنهمر من عينى اعتزارا وفحرا برجالنا الابطال .
الان ومنذ يوم 17 فبراير اصبحت اقول انا ليبية وافتخـــــــر .

ام ايوب - لندن



Libyans in St. Catharines speak out against Gaddafi

http://www.stcatharinesstandard.ca/ArticleDisplay.aspx?e=2991661

خالد الغول


نؤكد أنه لا مانع من وجود مسلحين وسط الجموع الزاحفة لحمايتهم اذا تطلب الأمر, ولكن لا بد من زحف الجموع كالبنيان المرصوص ومحاصرة باب العزيزية يوم الجمعه بعد الصلاة, هذا جهاد يااخوة والليبيين يذهبون الى جبال افغانستان والعراق لنيل الشهادة وهاهي الشهادة الان لمن يريد الذود عن الارض والعرض والشرف.
الله اكبر الله اكبر الله مولانا ولا مولى لهم .

ابوصفوان المرجاوي



صورة لمقر القيادة ومداخلها الرئيسية

لجميع أخواننا العازمين
على الإلتحاق بإخوانهم الثوار في مدينة طرابلس
للهجوم على القيادة مقر الدكتاتور الطاغية المجرم معمر القذافي

ليلى الهوني


عيشه القدافي تكلمت في ليبيا أمام خرابة بوها وقالت أنها موجودة في ليبيا ولكنها لم تنفي انها كانت في طائرة حاولت النزول في مالطا ورفضت مالطا نزول طائرتها. (يا عيشه ما جابوك عرب ... جابك واحد أهبل أجرب).

الحبيب



نداء إلى الحركات الاسلامية

كلنا يعلم أن ما تحدث به العقيد القذافى عن الامارات الاسلامية لا وجود له فى ادبيات الحركات الاسلامية السياسية المعروفة على الساحة الليبية :

ولكن ومع ذلك فلابد لى من أن اتوجه اليكم اصدقائى بهذا النداء راجيا منكم قبوله من باب التناصح والتعاون على البر والتقوى لاغير ، وللرد على ترهات القذافى ثانية ، ولنبين للعالم الذى لا يعرف رؤيتنا لليبيا المستقبل وما هو مشروعنا الاسلامى الحضارى . لذا

اتوجه اليكم بالحديث لانكم ولاشك المعنيين بخطاب العقيد عندما قال ( ان العالم وأميركا لن «يسمحوا بإقامة إمارات إسلامية هنا، و»سيجلبون الاستعمار مرة أخرى إلى ليبيا ) .

فهذا بعض ما حذر به القذافى العالم ، ولا يخفى على كل متتبع لشأن الحركات الاسلامية عموما وفى ليبيا الان على وجه الخصوص ان من بين المقصودين هم ابناء الحركات الاسلامية التى تتخذ من العمل السياسى منهجا لها او بعض الحركات السلفية التى تتحدث عن الحريات والحقوق العامة والحديث فى الشان العام . فمن هذا الباب والمنطلق :

اتوجه الى الحركات الاسلامية المتواجدة على الساحة الليبية ، وفى الخارج ، والتى منها حركة الاخوان المسلين ، وحركة التجمع الاسلامى ، والعاملين فى الحقل الاسلامى من المستقلين والسلفيين وغيرهم ، اتقدم الى كل هؤلاء راجيا من سيادتهم وحضرتهم – الاتى :-

ان يبين كل منهم موقفه من الذى خوف منه العقيد ، وأن يكون ذلك من خلال رؤية واضحة من خلال تصورهم لمشرعهم الذى يرفعون ويتبنون ، وما موقفهم من مثل مسألة الامارات الاسلامية التى تحدث عنها العقيد وبتلك الطريقة .. وقطع الطريق عليه من مثل هذه الترهات ، وكيف ينظرون الى ليبيا المستقبل ، ليبيا الليبيين ، ليبيا ذات العمق والبعد الاسلامى والمجتمع المسلم .

ولكم منى ومن الجميع جزيل الشكر

ووفقنا الله واياكم لازالة الظلم والظالمين

والسلام عليكم

عبدالله الشبلى
Abdallaali24@hotmail.com



النصر أو الاستشهاد

إلي أبناء ليبيا الحرة

إلي جميع الأحرار والشرفاء

ها هو وحش وحوش أفريقيا المذبوح يلفظ أنفاسه ويترنح بعد كل هذا الذل والخزي والهوان الذي رآه بأم عينه هو والذين يركنون إليه من أعوانه الظلمة. ذل في الدنيا وخزي وعذاب يوم القيامة بما سفك من دماء الليبيين. ذل في الدنيا برفض أوامره من قبل أتباعه الذين اختاروا العزة والكرامة ورفضوا أن تتلطخ أيديهم بدماء الليبيين وهم يعلمون علم اليقين أن التاريخ لا يرحم وأن الحياة وقفة عز. ذل في الدنيا بتوسله إلي الشباب الليبي الحر الثائر أن يهب لنجدته. ذل في الدنيا بتوسله للقبائل الليبية الحرة أن تهب لنجدته وفك الحصار عنه.

ولا تركنوا إلي الذين ظلموا فتمسكم النار

ونحن هنا نناشد الليبيين الأحرار الذين يعملون في المطارات الحربية والمدنية والمعسكرات والثكنات والكتائب والإذاعات وأماكن الاتصالت والموانئ وكل المرافق الحيوية بأن لا يلقوا السلاح وأن يفعلوا كل ما بوسعهم وبجميع الوسائل لإفشال جميع المحاولات التي قد يقوم بها الطاغية لوأد هذه الثورة الحقيقة باستخام المأجورين والمرتزقة ضد أبناء بلده.

تحسبهم جميعا وقلوبهم شتي

نحن الآن قاب قوسين أو أدني من النصر ولا يمكن أن نتأخر عن نصرة إخواننا في طرابلس. لابد من التنسيق بين أحرار القوات المسلحة وكتائب الشعب المسلح وثوار القبائل الليبية العزيزة للزحف المقدس علي باب العزيزية. إن هذه الشرذمة القليلة الملتفة في الظاهر حول هذا السفاح الذي حل دمه شرعا سوف تتفرق من حوله عندما لا يجدون إلا خيار الموت ذلا أمامهم. لا ترهبنكم هذه الأسوار العاليه وهؤلاء المرتزقة فهم غثاء كغثاء السيل وقد رأيتم ما حل بأمثالهم في كل ربوع ليبيا الحرة.

ألا إن نصر الله قريب

لقد دقت ساعة الصفر ولن نمهل هذا الجبار ولا لحظة واحدة. يجب أن نتحرك جميعا يوم الجمعة في ساعة الإجابة للقضاء علي هذا الطاغية والبقية الباقية ممن يلوذون به واعلموا أن النصر صبر ساعة. وأذكركم بعد النصر إن شاء الله بأن لا تسفكوا دم أحد من اللجان الثورية ولا من الحرس الثوري ولا ممن كانوا ينتمون إلي الطاغية نسبا أو ولاءا وأن لا تزر وازرة وزر أخري وأن تعفوا وأن تصفحوا.

تحيا ليبيا الحرة ولانامت أعين الجبناء

ليبي حر



اقتراحات مهمة لمخاطبة الشعوب الغربية

أرجو من الإخوة في الغرب تغيير لهجة ووسيلة المتظاهرات من التضامن مع الشعب إلى الضغط على الحكومات الغربية، يعني هدف التظاهر يكون لأجل الضغط على الحكومات ، لأن مرحلة التضامن وصلت والأن في مر حلة وقف الدماء التي ستسال من هذا المجرم .

اقتراحات

لابد من أن تفهم الشعوب الغربية إنها مجزرة وتطهير عرقي وليست مجرد مطاردة محتجين، ويمكن الإستشهاد بكلام العقيد حين قال سيحرق كل شئ من اجل البقاء .

ثانيا لابد من ان يتخذ مجلس الأمن قرار حماية الأجواء الليبية من ان طائرات القذافي وهو قرار سهل فالإدانة لاتنفع .

على كل الليبيين أن يضعوا امام بيوتهم لوحات مكتوب عليها كمثال "اوقف المجزرة والتطهير العرقي على "الشعب الليبي .

الشعب الليبي سيقف مع الشعوب التي تقف معه، وهذه اشارة للحكومات الغربية فشركاتها التي تريد مصلحة مع الشعب مستقبلا عليها ان تقف مع الشعب الليبي ومن لايقف لاتعامل معه (وهذه الرسالة يمكن ان يقولها الذين يتحدثون في الفضائيات والجرائد) .

هذه مقترحات على وجه السرعة ومهمة .

خالد الغول



الساطور

الساطور



بيان من شباب قبيلة أزوية

بسم الله الرحمن الرحيم

يود شباب قبيلة أزوية القاطنين في بنغازي واجدابيا والكفرة وتازربو واجخرة وباقي المدن والقرى والواحات أن يؤكدوا على موقفهم المساند والمؤازر لثـــــورة شبـــاب 17 فبراير المجيدة.

إن ـ شباب أزوية ـ على استعداد تام للوقوف في وجه مخططات القذافي التأمرية على النحو الذي أوردته وسائل الإعلام حول اعتزامه نسف المواقع الانتاجية للبترول.

إن تواجد شباب القبيلة على امتداد الخط الصحراوي الذي يمتد من اجدابيا وحتى الكفرة لكفيل بالتصدي لكل محاولات التخريب لثروات ليبيا التي قد يقدم عليها طاغية ليبيا امعمر ابو منيار القذافي.

وبهذه المناسبة يود ـ شباب أزوية ـ أن يعلنوا استيائهم الشديــــد من مـــوقــــف محمد بلقاسم الزوي الشاغر لمنصب ما يسمى بأمين مؤتمر الشعب العام الصادم لجماهير الشعب الليبي صغيره وكبيره والذي وقف صفا واحدا في مواجهة حكم الاستبداد والطغيان. كما نؤكد في ذات الوقت على براءتنا من كل من يقف مع الطاغية المستبد ضد إرادة الشعب الليبي الكريم وندعو كل أبناء ازوية في كل المواقع الأمنية والسياسية أن ينحازوا إلى ثورة الشعب الليبي ثورة السابع عشر من فبراير المجيدة.

والله أكبر ولله الحمد.

شباب قبيلة أزوية
23 فبراير 2011



بيان أبناء قبائل ورفلة في الخارج

بسم الله الرحمن الرحيم
إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم

إن أبناء قبائل ورفلة المتواجدين في الخارج يباركون لأبناء شعبهم الليبي في الداخل ثورته العظيمة على الظلم والاستبداد في كل مدن و قرى ليبيا الحبيبة و يتوجهون إلى أهالي الشهداء بأحر التعازي و يسألون الله أن يتقبلهم عنده مع الأنبياء و الصديقين و الشهداء .

إن أبناء قبائل ورفلة في الخارج و هم يصدرون بيانهم هذا يؤكدون على الآتي :

1. مشاركة ورفلة شعبها الليبي ثورته ضد الاستبداد في كل مدن ليبيا و تعتبر قبائل ورفلة هذه الثورة العظيمة امتدادا منطقيا لانتفاضة الشعب الليبي في أكتوبر 1993 .

2. رفضها لدعوات و تحريض المجرم القذافي على الحرب الأهلية و الفتنة بين القبائل و يؤكدون على اللحمة الوطنية و علي وحدة ليبيا الترابية ، وعلى علاقة السلم والتفاهم والإخاء والنسب والمصاهرة بين قبائل و مكونات الشعب الليبي ، ويؤكدون أن الليبيين كافة شعب واحد و عائلة واحدة بكل قبائله و أطيافه وأعراقه .

3. ندعو كل أبناء قبائل ورفلة في الجيش الليبي من قادة و ضباط و جنود للانحياز إلى شعبهم و ضرورة نصرة إخوانهم الليبيين في مدينة طرابلس ووضع نهاية سريعة لسفك الدماء بالقضاء على هذا النظام الفاسد .

4. ندعو كل قبائل ورفلة في بني وليد وفي كل مدن ليبيا لنجدة إخوانهم الليبيين في طرابلس و ذلك بالزحف على طرابلس و تحريرها من يد المجرم القذافي .

5. تؤكد قبائل ورفلة على أن نظام القذافي و صل إلى نهايته و أن المرحة القادمة هي مرحلة الشعب الليبي الذي قام بهذه الثورة يختار فيها طريقه و يحدد فيها معالم مستقبله بكل حرية.

صدر في 23.فبراير.2011

أبناء قبائل ورفلة في الخارج



عائشة حائرة

الساطور



أول شهداء ثورة 17 فبراير المجيدة في مدينة طرابلس

د. ساسي علي ساسي القلعاوي
عمره 26 سنة , و متزوج من 19 يوم .
أول شهداء ثورة 17 فبراير المجيدة في مدينة طرابلس , حيث استشهد وهو يسعف أحد جرحى الثورة في ميدان الشهداء .

جمال



DEMONSTRATION IN SOLIDARITY WITH THE LIBYAN PEOPLE

Libyan Association of Southern California

For Immediate Release

Contacts:

Email: maryamgebril@gmail.com, asaadtraina@gmail.com

DEMONSTRATION IN SOLIDARITY WITH THE LIBYAN PEOPLE

FEBRUARY 26TH, 2011

11000 Wilshire Blvd., Los Angeles, CA 90024-3602

A coalition of demonstrators will gather in Los Angeles on Saturday, February 26th, 2011 from 1:00 pm to 4:30 pm. This demonstration is one of many planned throughout the United States, most notably in Washington D.C. and Seattle.

In the wake of successful demonstrations in Tunisia and Egypt, the Libyan people are drawing inspiration and courage from their neighbors on either side. Libyans are demanding an end to government corruption, the mismanagement of enormous resources and the gross violation of human rights by one of the world’s most oppressive regimes.

The date of February 17th also commemorated two significant incidences of the brutality of the Gaddafi regime:

1) February 17th, 1987- The government executed 9 youths charged with killing Ahmed Werfelli, a Gaddafi henchman and executioner known for laughing as he put nooses around the necks of his victims. The charged youths were hanged in the city of Benghazi and some of their bodies were dragged through the streets as a message to the people.

2) February 17th, 2006- The government sponsored a protest against an Italian official who wore a t-shirt with a cartoon image of the Prophet Muhammad. With so many Libyans assembled in one place, the protest quickly transformed into an anti-Gaddafi uprising, concentrated in the city of Benghazi. Security forces opened fire on the crowds, killing at least 18 people and arresting more than 700 others, the whereabouts of many of them still unknown today.

The participants of the demonstration in Los Angeles support the efforts of the Libyan people and call attention to the savage brutality and blatant corruption of the Gaddafi regime, which has been denying the Libyan people their basic human rights and their share of the country’s rich resources for more than forty years.



The Nail of Juha and the Peg of Ghaddafi

Why Arab leaders are stubbornly embedded to their thrones?

Juha in the Arab folk tales is a thirteenth century witty trickster whose comical jousts with political authorities and subversive humor are legendary. The story of Juha’s nail in particular is very fitting in describing the Arab rulers’ obstinate clinging to power through sheer cruelty and shrewd trickery as in the case of the epitome of trickery and deceitfulness of the mercurial and soon to be ousted Muammar Abu Minyar al-Ghaddafi. Juha as far as I and most Arabs remember from story books, folk tales and bed time stories told to us by our portents, was a shabbily dressed and funny looking fellow probably resembling in dress but not in appearance, his counterpart al-Ghaddafi. Contrary to Ghaddafi, however Juha was said to have stuck to his name and even appreciated it unlike Ghaddafi who took to himself as many names and titles as the colorful and outlandish customs that he wears even on his state visits and embarrass the hell out of us in the process. Along with Ghaddafi the illustrious figure head was known as the colonel, the leader of the revolutions, the philosopher, the wise man of Africa and the world, the international ruler, Africa’s king of kings, the theorist, the novelist, the poet, the only eagle, meaning among Arab leaders, the inventor (he claimed to have designed a jet-car that was destined to be manufactured by an Italian car manufacturer), the prophet of the desert and not to blow his cover and uncover his and his family’s vast oil wealth he decreed that he and his family are to be designated poor and be counted among the Libyan poorest lining up to receive financial aid. In contrast to Juha’s nail Ghaddafi’s aids carry around pegs so that they can pitch his tent wherever he goes as an obvious gesture of staking his claim at least to the patch of land where his massive tent is hoisted. On one occasion and on national TV mind you he unabashedly claimed that he once was so broke that he borrowed money from a member of the Libyan Revolutionary Council named Abd al-Salam Jallud so that he can buy a sheep which would be sacrificed on the day of the Muslim Eid known as Eid al-Kabiir. And you thought that the time of Juha’s farfetched stories and legendry tricks belong to the past and could no longer be resurrected.

In this anecdote Juha who actually stars in many of his tales tells us that having been decided to sell his house he drove a nail into one of the walls and then sold the house to an unsuspected buyer. However before leaving the property he sheepishly requested that the new owner allows him to drop by once in a while to visit his nail to which the unsuspecting man agreed. To the new owner’s surprise Juha wasted no time to stop by for a visit in the same day and every day afterwards. Juha kept dropping by during breakfast, lunch and dinner times to check on his nail and partake in the man’s meals. Whenever the weather turned bad the now visibly upset owner would find Juha setting under his nail presumably to insure the safety of his nail but obviously to avoid the harsh weather elements outside. Even at night Juha would always be caught fast asleep under his beloved nail. After putting up with Juha’s antics for a while the man became so distraught that he in a fit of anger gathered his belonging and sped out of the house without even asking for his money back. Here I would like to emphasize that Juha despite his trickery and treachery was and continues to be an endearing and beloved figure among Arabs old and young, and the fact that I am employing his anecdote to illustrate my point regarding Arab leaders’ usurpation and sinister manipulation of power and authority should not reflect negatively on Juha’s popular legacy.

As soon as such Arab leaders including the colonel/philosopher/ inventor...etc Ghaddafi come to power whether through hereditary monarchies and republics, military copes, palace copes or overthrowing each other such as in the case of the Omani Sultan “King” Qabus bin Sa’id who overthrew his own father Sa’id bin Timur they immediately embark on a phase known in the dictionary of authoritarianism as “entrenchment” even if that requires the use of crazy glue so no one could yank them off their thrones for the remainder of their lives. Following entrenchment Arab leaders would then embark on a process called weaving their legacies which are no more than skeletal insignificant truths incased in layers and layers of lies. Let me ask you this could any rational being believe they these leaders actually earned all those medals covering their chests when they appear before cheering crowds or engage in ceremonial inspections of their troops?. Anyhow during their decades of absolute and dictatorial rules they also expect us to be eternally grateful to them for their leadership and gracing us with their appearances spit & span in public or national TV. To add insult to injury the majority of them are constant embarrassment to their people at home and abroad. While some clown around like idiots even during Arab Summits, others not only behave but also dress like clowns including Muammar al-Ghaddafi who has been making himself and by extension his oppressed people the laughing stock worldwide.

Among Arab leaders who have been yanked from their thrones or would soon be facing similar fates, Muammar al-Ghaddafi is the most abominable with his people and humanity as a whole and has been in power the longest “42 years to be exact”. Can you imagine a leader who instructs his son Saif al-Islam or sword of Islam (now we know why he chose this particular name for his son) to tell the Libyan people “point blank” that they either cease their protests and demands for democracy and freedom or face total annihilation. Could there be any comparison with this atrocity of a man except with Genghis Khan, Hulagu, Hitler and Stalin. This ruthless dictator who calls his cope that toppled the constitutional monarchy of King Idris al-Sanusi in 1969, a revolution is by all accounts a trickster of the worst kind. This roguish figure that stole power and with it the security, happiness and dignity of the Libyan people under the cover of darkness, appropriated tenets, principles and ideals of democracy to create a nightmarish regime that sat on the chest of the Libyans for forty one years. He replaced the constitution of the monarchy with the so-called green book supposedly implying the color of Islam but instead it was in reality a blue print for turning the whole country into a plantation for him and his family thereby enslaving all Libyans and stealing the country’s resources.

Even though he and his clan kept enforcing the manifestos in his three parts green book on the beleaguered Libyan people but they could never pull it off. This imposter while claiming that his three parts green book provide solutions for problems permeating democracy, society and economy but in reality they are tools to suppress democracy, human rights and freedom. This prankster in both behavior and dress kept lying that he derived his concocted ideas from the Athenian, the French and the American Republics which could not be further from the truth. Juha al-Ghaddafi inverted all tenets of democracy so that the rule of the people became the rule of a brutal dictator. Instead of granting the Libyan people their rights in their country’s resources including oil, he took ownership of the land and everything on it including the people and their properties. Finally his so-called social reforms were designed to create divisions and fissures among the population so as to cement and prolong his and his family’s infamous rule.

Despite the fact that Libyan people and the world community know of the regimes’ viciousness and the row evil beneath Ghaddafi’s mask, It took an all out revolution in all of Libya to completely tear up the mask off his vicious and ugly face. Who among us could forget that this man engineered the 1988 destruction of Pan Am Flight 103 over Lockerbie, Scotland that killed a total of 270 people many of them Americans heading home for the Christmas Holiday. Would you think that the people of Uganda, Sierra Leone, and Chad could forget this man’s support for dictators of his ilk including Idi Amin, Charles Taylor and Goukouni Oueddei, who had no qualms about committing genocide against their own people? Now that the jig is up and Ghaddafi is exposed for the whole world to see, the regime as expected would not hesitate to pursue an inhumane policy of a scorched earth rather than surrender power.

Who could believe that in the twenty first century the equally murderous Saif al-Islam Al-Ghaddafi speaking on national TV on his father’s behalf threatened the Libyan people with annihilation? Furthermore how could the civilized world and particularly the United States of America and Western Europe stand idly by and watch a massacre unfolding in which heavy guns, tanks and fighter helicopters and jets are being used against unarmed civilians. I am appealing to the world community on behalf of the Libyan people whose young and old, women and children are being massacred right before our eyes, to please get involved now. The time does not even allow for lengthy and tedious sessions at the United Nations or debating the pros and cons of direct involvement for if we wait any longer a whole population would possibly be wiped out right before our eyes and with it our sense of justice, security, compassion and common humanity.

Nizar Awad
PO BOX 505721
Chelsea, MA 02150 USA



بيان صحفي

بلاغ إلى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة

إلى النائب العام المستشار محمود عبد المجيد

انطلاقا من كوني مواطنا مصريا لا يقبل السكوت عن هذه المجازر الجماعية وأعمال الإبادة التي يقوم بها نظام العقيد معمر القذافى في ليبيا, فاننى أتوجه إلى سيادتكم بهذا البلاغ العاجل لكي أطلب:

أولا: توقيف المدعو أحمد قذاف الدم المنسق العام للعلاقات المصرية الليبية والمبعوث الشخصي للقذافى استنادا إلى معلومات مؤكدة حول قيامه بمحاولة الاتفاق مع بعض القبائل المصرية ذات الأصول الليبية على الانضمام لجيش المرتزقة الذي يحشده القذافى حاليا للقضاء على ثورة الشعب الليبي.

ووردت إلى معلومات من مصادر ليبية متطابقة حول قيام قذاف الدم بعرض مبلغ خمسة مليار دولار أمريكي على قبائل أولا على المتواجدة في منطقتي مرسى مطروح والسلوم لإغرائهم بالمشاركة في هذا الجيش أيضا.

كما تلقيت معلومات من مصادر موثوق فيها حول قيام قذاف الدم باستغلال تواجده على الأراضي المصرية لمحاولة الاتفاق مع شركات طيران للشحن الجوى لاستئجار طائرات لنقل مرتزقة من عدة دول أفريقية ونقلهم إلى ليبيا وتحديدا إلى المعسكر 27 الذي يشرف عليه خميس ابن القذافى والضابط بالجيش الليبي.

ثانيا: جلبه للمحاكمة العادلة بتهمة العمل مع نظام يقوم بارتكاب كل الجرائم المحرمة ضد شعبه باستخدام الطيران والأسلحة الثقيلة والرصاص الحي.

ثالثا: دوره في اختفاء عدد من المعارضين وعلى رأسهم المعارض الليبي منصور الكيخيا وزير الخارجية الليبي الأسبق من الأراضى المصرية عام 1993.

رابعا: دوره أيضا في القيام بحملة ترويع وتخويف لكل المعارضين الليبيين الشرفاء الذين هاجروا إلى مصر بسبب رفضهم لسياسات القذافى.

خامسا: مسائلة وزارة الخارجية المصرية التي سمحت لأحمد قذاف الدم بتدنيس الأراضي المصرية وهو مازال محسوبا على النظام الذي يقتل شعبه.

سادسا: التحقيق مع المدعو قذاف الدم في كل الاتفاقيات المشبوهة التي عقدها بصفته الشخصية والرسمية مع مسئولين في ظل نظام الرئيس السابق حسنى مبارك.

سابعا :التحقيق معه لدوره القذر في التنكيل بالعمالة المصرية المقيمة في ليبيا وفرض رسوم واجراءات معقدة لمنعهم من الحصول على فرصة عمل كريمة وشريفة في الأراضي الليبية.

ثامنا: الحصول على كامل التعويضات الخاصة بالزملاء العاملين في قناة الساعة التي كانت تبث من القاهرة وتوقفت بسبب خلافات قذاف الدم مع المهندس سيف الإسلام النجل الثاني للعقيد القذافى.

وعليه فاننى اتهم قذاف الدم بالمشاركة في ارتكاب أعمال إجرامية ولا إنسانية ضد الشعب الليبي الشقيق وتبديد ثرواته والتآمر على مصلحة ليبيا الشقيقة بما يهدد الأمن القومي المصري.

اننى إذ أتمزق ألما لما يفعله النظام الليبي من استخدام اجرامى وهمجي للسلاح ضد المتظاهرين العزل في الاحتجاجات الشعبية العارمة التي تجتاح مختلف المدن الليبية حاليا, لعلى ثقة من أن ضميركم الانسانى والقومي لن يقبل السماح للمدعو قذاف الدم بالتمادي في دوره الخبيث لقمع ثورة غضب الشعب الليبي الشقيق.

واننى على استعداد للمثول أمام أي جهة تحقيق في كل هذه الحقائق لتأكيدها, ذلك أنني أعتقد أن مصر ما بعد ثورة 25 يناير يجب أن تستعيد دورها القومي والعربي الغائب وأن لا تسكت مطلقا على أي جريمة يرتكبها أي حاكم أو نظام في العالم العربي ضد شعبه.

إن دماء الشعب الليبي تناشدكم القصاص لها من كل المجرمين الذين تورطوا ومازالوا في عملية التقتيل المروعة والإجرامية التي يتعرض لها أبناء الشعب الليبي الشقيق.

وتفضلوا بقبول الشكر والتقدير على حسن الاهتمام والمتابعة

مقدمه إلى سيادتكم

خالد محمود
صحفي مصري
0115155787
0102947108
khaledmahmoued@gmail.com



بيانات مصراته بعد التحرير

اضغط هنا للاستماع إلى :
بيان هيئة القضاة والمحامين بمصراتة والتي تتولى تسيير المدينة مؤقتا


اضغط هنا للاستماع إلى :
بيان القوات المسلحة بشعبية مصراتة


قتل الأبرياء في تاجوراء ـ ليبيا
على يد المرتزقة الأفارقة


إضغط على الصورة للمشاهدة
Click on photo to view videw



إلى السيد الدكتور المزيف / يوسف أمين شاكير الأرناؤوطي

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد الدكتور المزيف/ يوسف أمين شاكير الأرناؤوطي

فقد دهشني لقاء الدكتور/ يوسف شاكير على قناة الجماهيرية الفضائية حيث تحدث على المعارضين بالخارج فأنني أود أن أًوجه إليه سؤال قد جاوب عليه في الحلقة..

س/ أنت تتهم المعارضين بأنهم يقبضوا أموالهم من المخابرات الأمريكية CIA وجهاز المخابرات البريطانية M6؟ فالسؤال الآتي: إليك يا دكتور..

س/ من أين تقبض أنت أموالك من أي جهاز مخابرات ليبي أو جهاز آخر؟؟!

ج/ أترك إليك الإجابة يا دكتور.

فالسؤال الآخر..

س/ من قاموا بالاتصال والتدخل على حديث الدكتور/ يوسف على قناة الجماهيرية فكيف اتصلوا بالقناة رغم عدم وجود أرقام تليفون أثناء إذاعة البرنامج؟

ج/ فهم أشخاص تابعين للسيد الدكتور/ يوسف شاكير مثل الأستاذ/ مشعان الجبوري (صحفي عراقي) فهذا الشخص صديق وعلى معرفة بالدكتور/ يوسف ويتعاملون في مجال العمل مع بعضهم.

الأستاذ/ عبد الهادي علي محمد فهو يعمل لدى جهاز المخابرات الليبية وعلى صلة كبيرة بالدكتور يوسف شاكير وصديق له.

فأخيرا يا دكتور لا تفضح نفسك وأحذر جيدا لا تفتح على نفسك وعلى أصدقائك الخونة نار جهنم فضائحك على أكبر درجة من الفساد..

فقد أعذر من أنظر

ولديك القرار

ودمتم،،

فيتوري حر



بيان تأييد ثورة السابع عشر من فبراير المجيدة

بسم الله الرحمن الرحيم
أود أولا وقبل كل شي إن اقدم تعازينا الحارة لأسر الشهداء اللذين استشهدوا في معارك العزة والكرامة, استشهدوا من أجل أن يعيش الوطن في حرية وسلام وتمنيننا لو كنا بين هؤلاء البواسل . وليس أمامي في هذه اللحظة المباركة التي صنعها الثوار إلا ان نشاطرهم ونشاطر الوطن هذه الفرحة بتحرير جزء كبير من الوطن ونتمنى أن تلحق بة الأجزاء الأخرى في القريب العاجل. إننا نؤمن بوحدتنا من راس أجدير إلى أمساعد لا شرقية ولا غربية وحدة أبدية. لا يسعدني في النهاية نيابة عن أهلي إلا أن نحييكم ونتمنى لثورة الشباب كل التوفيق والنجاح.

أخوكم الصابر محمد مجيد العبيدى
لندن ـ المملكة المتحدة



The 17th of February Revolution Declaration

In the name of the 17th of February Revolution we declare the following:

1. We are constructing a united, free, civil, sovereign, Libyan state that emphasis the unity of Libya and equality for all.

2. Drafting a Constitution that derives its legitimacy from the will of the people of the uprising of 17 February based on the following:

- Respect of human rights
- Respecting all International treaties
- Guarantee of general freedoms
- Separation of powers
- Independence of the Judiciary system
- Setting up free national institutions that would guarantee the participation of all sections of the Libyan society
- Peaceful, fair and free elections
- The protection of people lives and property on Libyan soils of nationals and expatriates.

This declaration is the essence of the 17th of February uprising. In the spirit of the uprising we are requesting all States, institutions, International and regional organizations and human rights organizations to perform their humanitarian obligations to stop any further massacres, genocide against the Libyan civilians in our Capital city Tripoli and all other Libyan cities.

The 17th February Revolution



بيان انتصار ثورة 17 فبراير المباركة

بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الدماء الطاهرة الزكية لشهداء الثورة الليبية التي فجرها شبابنا البواسل سلمياً في جميع مدن وقرى وواحات ليبيا العزيزة وانضمت إليها مختلف فئات وشرائح المجتمع وأسقطت الدكتاتورية بكل أدواتها ولجانها.

وبالنظر لما قام به هذا النظام من إطلاق النار بكافة أنواع الأسلحة واستخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين العزل المسالمين من أبناء الشعب الليبي واستخدام فرق الموت من المرتزقة الأجانب لقمع هذا الشعب، ونظراً للجرائم الوحشية والانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان وحرياته ولكافة الأعراف والمواثيق الوطنية والدولية، عليه نعلن:

1- بناء دولة ليبيا الموحدة الحرة المدنية كاملة السيادة.
2- وضع دستور يستمد شرعيته من إرادة الشعب وثورة 17 فبراير المظفرة ومستنداً على احترام حقوق الإنسان وضمان الحريات العامة والفصل بين السلطات واستقلال القضاء وبناء المؤسسات الوطنية على أسس تكفل المشاركة الواسعة والتعددية والتداول السلمي الديمقراطي للسلطة وحق التمثيل لكل فئات وشرائح الشعب الليبي.
3- التأكيد على وحدة الشعب الليبي والتراب الوطني وتماسك نسيجه الاجتماعي.
4- احترام كافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية أسوة بأعضاء المجتمع الدولي.
5- حماية وصيانة أرواح وممتلكات كل المتواجدين على أرض ليبيا من مواطنين وأجانب.

إن هذا الإعلان يعبر عن روح ثورة 17 فبراير الساعية لإعادة بناء الدولة الليبية على أسس الشرعية والقانون والمؤسسات المستلهمة من نضال الشعب الليبي البطل عبر تاريخه وما يقره بإرادته الحرة.

وفي الوقت ذاته نهيب بكافة الدول والهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية ومنظمات حقوق الإنسان لأداء واجبها الإنساني لإيقاف المجزرة وجرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها فلول النظام المنهار ضد أبناء وبنات وأطفال شعبنا الباسل الأعزل في عاصمتنا طرابلس وباقي مدننا وقرانا.

وإذ نعلن هذا البيان إعلاناً لانتصار ثورة 17 فبراير الشبابية وقطعاً للطريق على الانتهازيين والانقلابيين فإننا نتطلع إلى قرب تحرر عاصمتنا من ربقة الطغيان.

عاشت ثورة 17 فبراير الشبابية السلمية المباركة

عاشت ليبيا جمهورية حرة موحدة

ثوار 17 فبراير

ليبيا الحرة في: 22 فبراير 2011



ادعموا الشعب الليبي سياسيا وحقوقيا

إخواني الأكارم وأخواتي الكريمات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرجو من الجميع المشاركة في توقيع هذه العريضة الموجهة إلى الأمم المتحدة نطالب فيها توقف نزيف الدم في ليبيا من قبل المجرم والمجنون القذافي .
افتح هذا الرابط واكتب اسمك وإيميلك والبلد :
http://www.avaaz.org/en/libya_stop_the_crackdown/97.php?cl_tta_sign=9cb1f9080163fe654dbae82208041258
رجاء من أخيكم عبدالمنعم حريشة بإرسال هذا الإيميل للجميع .
ورحم الله شهداءنا في ليبيا وصبَّر الله أهليهم .
شهدءانا في الجنة وقتلة المدمر القذافي في النار .
وجزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم .

أخوكم
د. عبدالمنعم حريشة
لندن - بريطانيا



إعلان عن مظاهرة بمدينة لاهاي ـ هولندا

ستقوم الجالية الليبية بهولندا بالمظاهرة الثالثة أمام البرلمان الهولندي
يوم الخميس 24/02/2011
من الساعة: 13:00 إلى الساعة 15:00
وذلك أمام مقر البرلمان الهولندي /ساحة البرلمان الهولندي

حضور الليبيين يدعم قضيتهم

للمزيد من المعلومات :
0031645336882
0031622189971



توقيف عمليات ترحيل اللاجئين الليبيين في ظل الوضع الخطير في ليبيا

مصلحة الهجرة أوقفت عمليات ترحيل اللاجئين الليبيين في ظل الوضع الخطير في ليبيا مصلحة الهجرة أوقفت عمليات ترحيل اللاجئين الليبيين في ظل الوضع الخطير في ليبيا

قررت مصلحة الهجرة التراجع عن قرار ترحيل اللاجئين الليبيين، وذلكبسبب الأوضاع التي تعيشها ليبيا هذه الأيام. حسن علي واحد من الأشخاص الذين لم يحصلوا على حق الإقامة في السويد، قال أن هذا القرارجاء متأخرا، وقال أن مصلحة الهجرة لم تمنحه حق اللجوء بسبب غياب الأسباب الكافية لمنحه حق اللجوء.

هذا وقال حسن علي أن العودة الآن إلى ليبيا تعد مغامرة بسبب العراقيل التي ستصادف أي شخص يتجرأ على القيام بذلك، لأن أي واحد ممكن أن يتعرض للتنكيل والعنف من طرف أتباع القذافي. كما تطرق حسن لظروف إعتقاله من طرف الشرطة السويدية بعد عدم حصوله على تصريح الإقامة، حيث أمضى داخل مركز مخصص للاجئين لمدة تترواح شهرين قبل أن يتمكن من الفرار.

المشاكل التي تصادف الليبيين في السويد يكون مصدرها بعض العملاء المقيمين في السويد، لكن في هذه الأيام مع إندلاع الثورة في ليبيا قامت جهات غير معروفة بالإتصال بعدد من الليبين لتهديهم بشكل أو آخر، وذلك حسب ما جاء في تصريح حسن علي، الذي قال أن تلقى مكالمة هاتفية من امرأة ليبية مجهولة حذرته من القيام ببعض الأعمال التي لا يحمد عقباها مثل مساندة الثوار في ليبيا عن طريق المنتديات الإجتماعية كالفايس بوك، كما هددته بقدرتهم على إيجاد مكانه. حسن علي قال أن السلطات في ليبيا تعتقل كل الأشخاص الذين يدخلون إلى ليبيا من الخارج وذلك للحصول على معلومات الأشخاص الذين يعيشون خارج ليبيا.

ميكاييل ريبنفيك مستشار قانوني لدى مصلحة الهجرة وصف الأوضاع التي تعرفها ليبيا حاليا بالخطير، وقال أنه من الصعب الحصول على معلومات من ليبيا في الظروف الراهنة، لكن الأخبار التي تصلنا توحي بخطورة الوضع بعد تصدي السلطة بالقوة للمظاهرات عكس ما جرى في تونس ومصر.

ومن المتوقع أن يقوم اللاجئين المرفوضة تصاريح إقامتهم، بتقديم طلبات جديدة للحصول على تصريح الإقامة، ميكاييل ريبنفيك يرى أن الأوضاع التي تعيشها ليبيا يمكن أن تساعد على الحصول على حق الإقامة في السويد، ويمكن أن تؤثر على قرارات مصلحة الهجرة، لكن يتم بحث كل قضية على حدة وليس تعميم القرار على كل القضايا.

وفي ظل الأوضاع التي تعرفها ليبيا تتوقع مصلحة الهجرة أن يتقاطرعلى دول الإتحاد الأوروبي بما في ذلك السويد العديد من الليبيين من أجل طلب اللجوء وهذا ما أكده ميكاييل ريبنفيك الذي قال أن هناك إحتمال كبيرفي أن يتدفق عدد كبير من اللاجئين، وستسحيل إستمرارية الإتفاقية الثنائية الذي تربط رئيس الوزراء سيرجيو بيرلوسكوني والقذافي بسبب الوضع الراهن الذي يلقي بثقله على القذافي، لهذا فمن المحتمل رؤية قوارب المهاجرين السريين تطفو على سطح البحر الأبيض المتوسط من جديد.

المصدر http://sverigesradio.se/sida/artikel.aspx?programid=2494&artikel=4366314

شعبان القلعي


هروب جزذان القذافي من حدود تونس ومصر بالخص في الخفاء ولست اتكلم علي الجرذان الكبيره بل اتكلم علي الجرذان الصغيره .وانت يا شلقم يا جالب مرتزقه افريقيا الان تتوسل متل يوسف شاكير المسيح الدجال.

رمضان



الحاقا لرسالتى بشأن اللواء عبدالفتاح يونس ورد اعتبار لها

لقد نشرت رسالتى السابقة بتاريخ 20.2.2011 بشان مقارعة اللواء عبد الفتاح يونس في بنغازي وذلك لتاكدى انة الامر الناهي في المنطقة الشرقية لثقة المعتوة السفاح الجبان الملعون القذافي في اللواء عبد الفتاح في الولاء له.
فلقد كتبت رسالتي الاولى قبل انشقاق اللواء عبد الفتاح عن الطاغية لذا اكتب هذة الرسالة رد اعتبار للواء عبدالفتاح وابنة الطيار لكونه وقف مع اصحاب الحق فى وجة القذافي .
وللعلم ان ما ذكرته في رسالتي الاولى عن ولاء اللواء ودورة في شرق ليبيا للطاغية صحيح بشهادة الطاغية في تهريجة الاخير وصدمتة عن فقد ذراعة الشرقية اي اللواء عبد الفتاح .
والحمد لله الذى رفع الظلم عن اللذين انظموا الي الحق وانشقوا عن الطاغوت .
واخيرا الشعب الليبي الحر له القرار الاخير في محاكمة من ظلم ابنائه او العفو عنهم وذلك من الشيم والله الموفق والحمد لله .

بيت القصيد لبنغازي



بدون تعليق

علي


ما فهمته من خطاب القذافي
What I understood from Gaddafi's Speech


إضغط على الصورة للمشاهدة
Click on photo to view videw


القذافي يحرق العسكريين الذين رفضوا قتل المتظاهرين
Gaddafi burns soldiers who do not shoot protesters! WAR CRIME


إضغط على الصورة للمشاهدة
Click on photo to view videw



Security Council meets on Libya,
as UN officials urge end to violence against protesters

http://www.un.org/apps/news/story.asp?NewsID=37583&Cr=protests&Cr1=

Saleh



سلف مردود

عزيزي إبراهيم
يحكى أن الشاعر حسن الفاخري الشهير بحسن لقطع لما هجاه أحد الشعراء رد بقصيدة مطلعها :

سلف كيف الصاغ المنقود
سلف مردود
سلف فيه اقصاد و مقصود

ومن ضمن ما قال فيها:

المسلم لا طق الستين ... يتوب وكان بخيل يجود
وهو وين أشرف عاسبعين ... قدع رد مع الجهل ردود
لنوّارالشيب تسودين ... تقول يغرّي في كرمود
ويركب في شنابه تدهين ... ويطلاهن نغج و بارود
و محرمتة فيها هذين ... دبش واتي ديما مجبود
ثلاث مكاحل و مرايتين ... ومرود عاج ومرود عود
يغّوص في كل كوازين ... يجي قايد و يجي مقيود
لبكرة مسّع دار خزين ... كمل عمره تسويف كنود
خذا مني ها لجرانين ... عطاه الله بغير حسود
غبا يقعد قرنين سنين ... وهو مرفود ... كما منهل جا تحت غرود

صالـح



Libyan protesters demand resignation of
Gadhafi, Khadafi, Qadhafi and Khaddaffi
Source: Humur Gazzette: http://www.humorgazette.com/gadhafi.htm

The Cost of Democracy:
A Trillion Dollars or a Five-Minute Speech?

Press Release

February 23, 2011
The Cost of Democracy:

A Trillion Dollars or a Five-Minute Speech?

In recent years, the U.S. spent close to a trillion dollars and countless Iraqi and American lives to establish a fragile democracy in Iraq, while incurring the resentment of millions of Arabs and people across the globe.

In contrast, the U.S. supported the people of Tunisia and Egypt’s call to freedom and helped create an opportunity for real democracy at much less cost. This was done at the expense of only a few days of frustration and two-five minute statements by President Obama. In return, the U.S. lived up to its values of respecting the rights of people seeking to reclaim their freedom and dignity, as well as engendering the gratitude of the Arabs and people across the globe. To date, the same cannot be said for U.S. support of the people of Libya, despite all of our pleas. (An example is attached.)

Clearly, the benefit-to-cost ratios of the two approaches are vastly different and require no further elaboration. What requires our attention, however, is the silence of President Obama toward the Libyan massacres. Over 800 people were killed, thousands were injured, and millions are being terrorized by Gaddafi’s security thugs and mercenaries. Still, Mr. Obama appears to have no sufficient reason to weigh in.

We heard timid remakes from Mrs. Clinton, the Secretary of State in a form of a “calibrated response,” which does not match the outcry heard when two brothers from Bahrain were killed. Are the Libyan people not as important? To make matters more absurd, now the U.S. administration goes into its hedging mode and began dancing the familiar UN dance of indecisiveness. Meanwhile, the modern-day Nero is bombing unarmed civilians and promises more bloodshed and destruction (including the oil wells and pipelines). So what, if hundreds more Libyans die, business is business, and lucrative deals must be shielded from undue risk. In the calculus of nations, there are seminal moments of great consequences. In such, moments you discover your worthy partners.

To our friends across the globe, governments and corporations alike, we say: the Libyan people and their elite are mindful of all these tactics, and the time will come to settle scores. Again, business is business and nothing is personal. People who stand by us now will be our future partners. Others, who discount our suffering and our struggle for liberty, should prepare themselves for a farewell to business in Libya. That you can take to bank! Detailed analysis of the U.S. position will follow.

Glory to our freedom martyrs and God bless Libya and its brave people.

Libyan Professors



From Libyan professors To President Obama

February 19, 2011

Mr. Barack Obama
President of the United States of America
The White House

Dear Mr. President:

The Libyan people are being massacred by Gaddafi’s mercenaries and security thugs. We need your help in alleviating the atrocities of these terrorists. We need the moral weight of your office and the imperatives of the American values to constrain this insane criminal.
The Libyan people have spoken and have written their demands in blood:

• They want their country back: enough of Gaddafi’s evil, stupid theories, and destructive adventures.
• They want their human rights back: enough of Gaddafi’s tyranny, oppression, and torture.
• They want their freedom back: enough of Gaddafi’s falsehood, moronic ideas, and singular voice of evil.
• They want their dignity back: enough of Gaddafi’s insults and belittlement.
• They want to enjoy the blessings of their country: enough of Gaddafi’s thievery, waste, mismanagement, and corruption.

The Libyan people are the demanding:
• Liberty
• A freely-elected constitutional government
• Respect for all human rights
• A society of equal opportunity and justice for all
• Full engagement in all facets and affairs of their country

Mr. President we need your voice and your righteous indignation. We need you to rally the world community to our aid, as you have done for Egypt. We need to hear your say that “NOW” is the time for change in Libya.

Respectfully,

Libyan Professors


الى امر جناح الدعم الكيماوي العميد محمد القاضي من اهل البراشيش غريان والمقيم حاليا بحي غرغور طرابلس وكدلك ضباط وضباط الصف وجنود هدا السلاح من هم تحت امرته ان يرفضوا ويتمردوا على اي امر يصدر اليهم من هتلر الالفية الثالثة او اي احد ابناءه . ونطالب اي قوة جوية في هدا العالم بسرعة التدخل لشل حركة هدا النازي الجديد والجميع يعلم اين يتواجد الان . وهده مسئولية اخلاقية دولية وليتحمل العالم هده المسئولية . اللهم فاشهد اللهم اني قد بلغت .

احد ضباط الكتائب الامنية ـ طرابلس



لحمة وطنية بعلم ابيض

ان ما تمر به البلاد الآن هو منزلق خطير قد يحولها الى افغانستان جديدة في شمال افريقيا , انها هذه اللحظة التاريخية التى تحتم علينا ان نتظافر جميعا و ننسى جميع الضغائن ونضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار , إنه لأمر خطير وخطير جدا , المشكلة الآن لا تكمن في تغير النظام , المشكلة الآن ليست في ازلام النظام , بل المشكلة الحقيقية كيف نحافظ على الوطن ونحميه من تدمير مدنه وخاصة مدينة طرابلس على رؤوس ساكنيها , يجب ان يتغير الخطاب الموجه الى الليبين من خطاب التشفي والإنتقام الذي لا يؤدي الا الى المزيد من سفك الدماء , نحن نعرف القذافي جيدا ونعرف ما ارتكبه من جرائم ولا مزايدة على ذلك فهي واضحة للقاصي والداني وقد عشناها على مدى اكثر من 40 سنة فلا نريد ان نبرهن على جرائمه بحامامات دم لا نهاية لها , القذافي الآن في حالة سيكوزيز غير مدرك لما يدور حوله حالته هذه ستجعله يقصف المدن بالصواريخ ولا تهمه النتائج , القذافي انتهى ونظامه انهار ولا يوجدعاقل في هذه الدنيا سيقول ان القذافي سوف يتمكن من هذه الثورة ويعيد نظامه , القذافي الآن يعيد انتشار قواته الأمنيه خارج المدن بعيد عن اي خطر المداهمة من الثوار والتمركز في مناطق بعيدة ليس بمقدور الناس الوصول اليه حتى يتمكن من السيطرة على منصات الصواريخ التى لا يعرف الشعب الليبي اماكنها عندها ستكون بداية النهاية .

غيروا الخطاب الى اللحمة الوطنية واوقفوا نشر صور القتلى والدمار , ارفعوا العلم الأبيض ولا علم سواه , إن رفع علم المملكة خطاء كبير لأنه لا يمثل الا حقبة تاريخية قد انتهت بخيرها وشرها ورفعه الآن ما هو الا فتنة وإثارة , العلم الأبيض هو للسلم والسلام فلنرفعه جميعا , لا مفر من الرجوع الى ظباط القوات المسلحة وقوات الشرطة فيجب علينا ان نأتمر بأمرهم وأن نلتف حولهم مهما كانت سيرتهم فهم اعلم بمواطن القوة والضعف في البلاد وهم الاعلم بمراكز اسلحة الدمار فلنعطهم فرصة ليكفروا عن ما كانوا قد ارتكبوه من اخطاء وليمسكوا زمام امور الدولة حتى يخرجوها من هذا الوضع الخطير سالمة غانمة , هذه اللحظة هي للعقل و التريث وليست للهيجان والإنفعال , اما زعماء العشائر فدورهم محدود جدا لا يتعدى الحفاظ على لحمة العشيرة اما لحمة الوطن فتحتاج الى من هو اكثر منهم دراية بالسياسة وامور الحرب .

يا استاذ اغنيوه اسألك بالله ان لا تنشر اي من شأنه يفتن ويهدم , لا مجال هنا لأختلاف الآراء بل الرأي رأي واحد لحمة وطنية بعلم ابيض , ونسأل الله ان يحفظ البلاد والعباد من شر الاوغاد القذافي وازلامه ومن شر اهل الفتنة من متظاهرين غوغائيين ومن معارضين اشرار حاملي شعلة النار. والله المستعان على ما يفعله الظالمون .

د. أحمد الصادق باني
Feb.23/2011
01 204 753 2103



النظام يفند وجود ذوي القبعات الصفر!!

في الإذاعة المرئية لنظام القذافي ( إذاعة القنفود ) في صباح 21.02.2011 ، في برنامج يقدمه شخص لأول مرة يظهر علي الشاشة يدعي ( خيري ) يستضيف شخص من أزلام النظام يدعى ( دكتور صلاح ) ، و كالعادة يحاولون سوق مبررات غبية تورط النظام و تغرقه أكثر في الوحل و تؤكد جرائمه ، و أسوق لكم بعض المشاهدات الخاطفة من هذا الحوار البيزنطي العقيم :-

مقدم البرنامج يصف اليوم التالي للمجزرة التي إرتكبها النظام في بنغازي بأنها صباحية العز ( وصف غريب جدا في ظرف غير ملائم جدا ) حتى الإسرائيليون لم يطلقوه علي مذبحتهم في دير ياسين و صبرا و شاتيلا .

أطرف نكتة عبيطة في البرنامج ، أن المتحاورين يحاولان تفنيد وجود ذوي القبعات الصفر الذين جلبهم الساعدي القذافي إلي بنغازي و الذين إرتكبوا فيها أبشع مجزرة لم تشهدها ليبيا حتى أيام الإستعمار الإيطالي ، و لأن الإعلام الليبي يقوده أشخاص سذج أغبياء فاشلين ، كالعادة قاموا بإحضار كومبارس من أزلام النظام و بعض أطفالهم ليمثلوا دور طوائف شعبية متعددة و ألبسوهم قبعات صفراء و قاموا بتصويرهم لإظهارهم علي أنهم مجرد متظاهرين مدنيين عزل من أنصار النظام و علي حد تعبير ضيف البرنامج : أرأيتم مجرد إشاعات مغرضة ، من يلبس القبعات الصفر هم جماهيرنا الليبية و كلهم أطفال أبرياء و ناس عاديين مسالمين و حملان وديعة لا يحملون أية أسلحة و لا سكاكين ، أرأيتم إنها طريقة حضارية إنهم يلبسون قبعات صفراء لحماية أنفسهم من الحجارة القاتلة أنها قبعات جميلة رائعة ( تبريرات وقحة تفوق الذنب تشير فعلا إلي وجود خلل ليس فكريا بل عقليا مزمنا لدى أزلام النظام ) . و للتشهير بأنفسهم و بفضائحهم ، حاولوا نشر هذا الشريط علي القنوات الفضائية التي إكتشفت تقمص أزلام النظام لدور الشباب الثائر فرفضت إذاعته ، لأن تلك القنوات إمتلكت الحقيقة من عين الحدث . لذا نؤكد بشدة علي الإخوة المهتمين ، إرسال مقطع واضح جدا مصور عن ذوي القبعات الصفر إلي القنوات الفضائية لبثه تكرارا في تقاريرهم هذه الأيام و إعلام تلك القنوات أهمية ذلك نظرا لوجود حملة في إعلام النظام لتفنيد تلك الجريمة محاولة لإفراغها من محتواها .

الأمر الآخر ، إتصل بوق آخر بالبرنامج ( المشكلة العويصة أن هذا البرنامج لا يشاهده إلا محاور البرنامج نفسه و ضيفه فقط و أن أثيره لا يتجاوز سقف الأستوديو القابعين فيه ) . عموما ، فحوى ذلك الإتصال يستشف منه أن النظام يوزع حبوب الهلوسة و المخدرات بين بعض الساقطين من أتباعه و يأمرهم بالتخريب ، معتقدين أن ذلك سيحبط همة شبابنا الغاضب البطل الذي ينبذ التعاطي بهذه الأدوات و الأساليب غير الرجولية ، و ذلك لسببين ، الأول أن هؤلاء الساقطون من مدمني حبوب الهلوسة أصلا هم غير فاعلين حتى علي صعيد حياتهم الشخصية و لا يشكلون أية أهمية في مجتمعنا الليبي و معروف لدى الكافة أن مثل هذه الحبوب تثير في متعاطيها الجبن و الخوف و الفزع و هو أمر لا يرقى إلي مستوى الثورة التي تشترط الشجاعة الموجودة بالسليقة في نفوس ثوارها ، و أن الثورة لا تقوم علي أعتاق متعاطي حبوب الهلوسة و في غنى عنهم و لا تحتاج لهم ، لذا علي أزلام النظام عدم التهديد بهم لأننا لا نخشاهم ، الأمر الثاني : أن تلك الممارسات لن تثني شبابنا الحر و شعبنا البطل مقدار ذرة عن عزمهم الأكيد و لسان حالهم يقول بكل عزة : ( أنا الشعب ، لا أعرف المستحيلا ، و لا أرتضي بالخلود بديلا )
للإستماع ، إضغط الرابط التالي :
http://www.youtube.com/watch?v=KX6a5-icqLs

أمين



اسمها الآن جامعة طرابلس

الاخ د. عبدالمنعم حريشة
لقد شاهدتك فى مداخلتك مع الاخ محمد كريشان وبعد رجوعك من مظاهرتنا امام السفارة الامريكية المداخلة كانت جيدة وانتقدت القذافى وزمرته ولكنك مازلت تقول جامعة الفاتح اقول لك اخى الكريم ان اسمها الان جامعة طرابلس كما كانت من قبل.

ابن ليبيا



يا نار كوني بردا وسلاما علي طرابلس

تحية الوطنية و الإخلاص و المودة و الفخار إلي طرابلس المجد ، طرابلس الأصالة و الشهامة و الكبرياء . تحية لكم يا صناديد طرابلس يا شجعان يأحفاد المجاهدين ، علي إنتفاضتكم علي ثورتكم علي عيدكم و نصركم ، تحية في يوم عيد زفاف شهدائكم البررة في ميدان الساحة الحمراء التي إمتزجت فيها دماء أولادكم بدماء أولاد كل الليبيين شرق و جنوب و شمال فزاد ذلك من قرابتنا و وحدتنا و أزالت إلي الأبد شعارات الفرقة و الفتنة التي يحاول نظام القذافي دوما تأجيجها و النفخ فيها علي مدى 42 عام و لم تفلح و قد زالت إلي أبد الآبدين مع رموز النظام ، فليبيا بدونكم لا شيء و ثورتنا بكم ستكتمل لنكون ليبيا الجديدة الموحدة تحت لوائك يا طرابلس المجد . لا قصف الطيران و لا المدافع ستنال منك يا قلعة يا شامخة يا زاهية يا طرابلس ، فيا بارود النار إقصف إنها تهوى الكرامة .
فيا نار كوني بردا و سلاما علي أبناء طرابلس و شوارع طرابلس و علي أحياء و أزقة و حارات و ميادين طرابلس. طرابس التي يعرفها التاريخ جيدا ، إسألوا الهكسوس و فرسان القديس يوحنا عنها ، إسألوا الوندال و الترك و الطليان عنها ، سيجيبكم التاريخ مهللا بصيت طيب العطر ثراه ، بطرابلس عروس البحر بناسها بشيوخها بشبابها بأولادها بنساوينها و كريماتها و أطفالها نزهى بيك في يوم فرحك يا بلادي .

أمين



اذاعة القنفود الآن

الساطور



اعلان للطلبة بالساحة البريطانية

لقد قام بعض الطلاب في الساحة البريطانية بالاتصال ببعضهم البعض وقرروا اسقاط اتحاد الطلبة الحالي واعلامه بانه اتحاد غير شرعي من هذه اللحظة ولا يمثل صوت الطلبة نظرا لعدة اسباب:
أولا قام هذا الاتحاد البائس بالاحتفال في لندن ودعم وتأييد النظام القمعي في ليبيا في الوقت الذي يقتل فيه ابنائنا واطفالنا واخواننا وابائنا في بلادنا العزيزة ودفعه لقيم مالية من خزينة الشعب لغرض شراء الاصوات المؤجورة التي بدأت لنا كالكلاب المسعورة وهي تهتف كل الروس فدا لراسك يامعمر نحن حراسك وغيرها من التفاهات التي لا تنم الا على انفس مريضة لا تمثل جماهير طلابنا المتعلمين المتحضرين.
ثانيا تأخر اتحاد الطلبة الى وقتنا هذا بالتنديد وسكوته يدل على انه لا زال يراهن على النظام ويدل على تأييده للمذابح في بلادنا.
عليه اتفق الأخوة المتصلين على ان تقوم كل جامعة باجماع على شخصية وطنيه تمثل الطلبه في هذه المرحلة الى حيتن استقرار الوضع في ليبيا أو بقاء الأمر كما هو عليه بدون اتحاد طلاب الى حين استقرار الأمور في ليبيا.
على جميع الطلبة عدمم الاتصال بالاتحاد الحالي وعدم مطالبته باي موقف لأن موقفهم لم يعد يحتاج الى ترميم.

مجموعة الطلبة الوطنيين بالساحة البريطانية



سالم الهرطيل

سالم الهرطيل



يوسف شاكير

الساطور



الهوني: الإمام الصدر قُتل خلال زيارته ليبيا ودُفن في سبها

الحياة

لندن - غسان شربل

أعرب الرائد عبد المنعم الهوني، العضو السابق في مجلس قيادة الثورة الليبي، عن اعتقاده بأن سقوط نظام العقيد معمر القذافي بات مسألة ايام، لكنه توقع ان يكون الأمر مكلفاً، «لأن هذا الرجل يمكن أن يُقْدِم على كل شيء وأي شيء»، داعياً الى محاكمته «إذا خرج حيّاً من المعركة التي يخوضها ضد إرادة شعبه». وكان الهوني يتحدث الى «الحياة» بعد أيام من استقالته من منصب مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية وانضمامه الى حركة الاحتجاجات التي تشهدها بلاده.

وفي استعراض لبعض المحطات الساخنة في عهد القذافي، أكد الهوني ان الإمام موسى الصدر، رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الاعلى في لبنان، قُتل خلال زيارته الشهيرة لليبيا في آب (اغسطس) 1978 ودُفن في منطقة سبها في جنوب البلاد.

وكشف أن عديله المقدم الطيار نجم الدين اليازجي، الذي كان يتولى قيادة الطائرة الخاصة للقذافي، كُلِّفَ نقل جثة الإمام الصدر الى منطقة سبها، وقُتِلَ بدوره بعد فترة قصيرة من تنفيذ المهمة للمحافظة على سرية الجريمة. وقال ان اسرة اليازجي كانت على علم بالمهمة التي أُوكلت اليه.

يُذكر ان السلطات الليبية كانت زعمت ان الإمام الصدر غادر ليبيا الى إيطاليا بعد لقائه القذافي.

وقال الهوني ان حادث السير الذي أدى الى مقتل المسؤول السابق للمخابرات الليبية ابراهيم البشاري كان مدبراً. وذكر ان السلطات اشتبهت في أن يكون البشاري وراء تسريب أسماء الليبيين الذين ضلعوا في تفجير طائرة «يوتا» فوق النيجر، ولأنه كان يملك بالتأكيد معلومات عن تفجير الطائرة فوق لوكربي.

وأضاف ان السلطات الليبية وافقت على دفع تعويضات لذوي ضحايا تفجير لوكربي بعدما هددها عبد الباسط المقرحي بكشف كل أسرار العملية اذا لم تقم طرابلس بما يضمن إخراجه من سجنه في إسكتلندا، وهو ما حصل.

وقال ان وزير الخارجية السابق منصور الكيخيا وقع في فخ نصبه له النظام الليبي. وأضاف ان الكيخيا استقبل عشية توجهه الى مصر السيد احمد قذاف الدم، الذي أبلغه ان شخصاً سيتصل به لدى وصوله الى مصر لمحاورته وتحقيق مطالبه. وقال ان الكيخيا تلقى اتصالاً بعد وصوله الى القاهرة ودعي الى حوار في منزل السفير الليبي آنذاك إبراهيم البشاري، وهناك تم حقنه بمادة مخدِّرة وتولت سيارة تحمل لوحة ديبلوماسية نقله الى داخل الاراضي الليبية حيث لاقى حتفه.

وذكر الهوني، الذي كان الى جانب القذافي في تنفيذ عملية الاستيلاء على السلطة في 1969، ان القذافي يدير البلاد مع أولاده وحفنة لا يزيد عددها على عشرين شخصاً. وأكد أن الزعيم الليبي يعتبر نفسه مكلفاً «مهمة إلهية»، وأنه يكره أي زعيم يمكن ان يثير اهتمام الصحافة والمصوّرين. وتحدث الهوني عن علاقات القذافي بعدد من الزعماء في العالم.



مظاهرة تضامن : ويندزر ، اونتاريو ، كندا
Rally : Windsor, Ontario, Canada

عادل المغربي



مسطول بعد خطاب القذافي

الصورة منقولة عن الرابط : http://2blelwda3.ahlamontada.net/t51-topic

أميس انتمورا



قرب طرابلس : شيء ما على وشك الحدوث

Madghis Madi



إلى الاخوه والاخوات الكرام فى مدينة اوتاوا

الاخوه والاخوات الكرام فى مدينة اوتاوا الكندية الرجاء الحضور يوم السبت للتجمع امام السفارة الليبية عند الساعة الواحدة ظهرا ومنها ننطلق الى البرلمان الكندى.

ف.ن


Petition to help Libyan people

مساعدة الشعب الليبي،

الرجاء مساعدة الشعب الليبي من خلال التوقيع على هذه العريضة وإرسالها إلى الأمم المتحدة كل ما عليك القيام به هو اسمك وعنوانك البريدي يستغرق أقل من دقيقة واحدة، انقر على الرابط أدناه من فضلك :

http://www.petitiononline.com/01031988/

ف.ن



إرحل إرحل


عــصــر الـحـريــة قــد أقــبــل
وعــروش الــطـغيــان تٌـزلـزل

إن قيل لك إرحل فلترحل
فـــإنـك لــست إسـتـثـنـاء
أو مــوعــود أن لاتـرحـل
لاتـتــحـايــل أو تـتـوســل
أو تـحـيـا على أمل زائـف
أن الـحـتـم ســوف يـبـدل
والـتـأريـخ سـوف يعـطـل

إرحل إرحل
عــصــر الـحـريــة قــد أقــبــل
وعــروش الــطـغيــان تٌـزلـزل

قد قيل إليك إرحـل فأرحـل
رأي الـشعـب الرأي الأول
من لايعـرف رأي الشعـب
حتما يـخسر حـتمـا يفـشـل
قـد نـخـدع يـومـا أونـغـفـل
لــكــنــا أبــــداً لانــقـــبــل
أن يـبـقى الـظـلم ولا يرحل

إرحل إرحل
عــصــر الـحـريــة قــد أقــبــل
وعــروش الــطـغيــان تٌـزلـزل

قـد قـيـل إليك إرحـل فأرحـل
قــد نـسـجــن يـومـا أونـقـتـل
وسـنـسـقـي بـالـدم الـطــاهـر
وردا لايــقــطــف أو يــذبــل
وسـتـرحــل أنت ولـن نـرحـل
فــلـنـا الـحاضـر والـمسـتـقبـل

إرحل إرحل
عــصــر الـحـريــة قــد أقــبــل
وعــروش الــطـغيــان تٌـزلـزل

للـحـــق شــــعــاع لايــــأفـــل
لــن يـبـقى الـظـلـم الـى الأبــد
إن كــنـت إنـسـان فـلـتـعـــقــل
وإخــتــار الأســلـم والأفــضل
هــذا إسـتـحـقــاق لـن يـهـمــل

إرحل إرحل
عــصــر الـحـريــة قــد أقــبــل
وعــروش الــطـغيــان تٌـزلـزل

فــأتـرك أحـلامــك ولـتـرحــل
قـــد أعـــطــى الله لــنـا بـلــداً
فــيـه خــيــرات والأجــــمـــل
لــكــنـك تــســرق لاتـخــجــل
فـسمعت لصـوت الــشـيـطـان
إذ أغــــراك أن لاتــعــــجـــــل
فأسـمـع صـوت الـناس الـعـزل
مـن لاتـخـشـى نـار الـجـحــفـل
ولــهـا طـلــــب لايــــتـــأجــــل
نحن الأعلى وأنت وأنت الأسفل
إرحل إرحل
عــصــر الـحـريــة قــد أقــبــل
وعــروش الــطـغيــان تٌـزلـزل

ونقول إليك إرحل فأرحل
إرحل إرحل إرحل إرحل

شعر : جليل هاشم البكاء


والله انه نداء من اخت من مدينة طرابلس الليبية تدعوني فيه ان ابلغ من اعرف من اهالى الشرق الاحرار ان يهبوا لنجدة اخوانهم في طرابلس. انه محاصرون في بيوتهم لايستطيعون الحراك ومن يخرج من يتم تصفيته وان توفاه الله لايستطيعون دفنه حتى يقرون انه تم قتله من قبل المتظاهرين. سألتكم بالله العظيم ان تبلغوا هاذا النداء لكل اهلكم في شرق ليبيا الحبيبة وان لم تستطيعوا فعليكم بالدعاء والتضرع لله ليفك كربهم عاجلا غير اجل. اللهم بلغت اللهم فأشهد.

ليبية


افادت مصادر في الداخل ان مجموعة الثوار في غريان وضواحيها يعترضون قوافل حافلات المرتزقة القادمة من الجنوب والمتجهه الى طرابلس بصدور عارية حيث لا يوجد لديهم سلاح. وحصيلة القتلى من الثوار هم ستة شهداء وشهيدة الى حد الآن عليه نأمل ممن يملكون السلاح في تلك المناطق المحيطة بغريان مد يد العون وقطع الطريق على المرتزقة القادمون من الجنوب مع العلم ان هذه القوافل يتم حمايتها بكتيبة العقيد سحبان المقرحي.

اخوكم ابو صفوان



القذافي أمر بقتل المعارض الليبي "الكيخيا"

البشاير

بعد مرور أكثر من 17 عاما علي قصة الاختفاء الغامض للمعارض الليبي البارز منصور الكخيا وزير الخارجية الأسبق خلال تواجده بالقاهرة وتحديدا في ديسمبر 1993، كشف عبدالمنعم الهوني مندوب ليبيا المستقيل في الجامعة العربية، وعضو مجلس قيادة الثورة الليبية عن تفاصيل تخلص نظام العقيد معمر القذافي من أبرز معارضيه بقتله عبر حادث سيارة مفتعل في مصر.

وقال الهوني، "اجرى منصور الكيخيا، رحمه الله، حسابات خاطئة، كنا (محمد المقريف والكيخيا وأنا)، معاً في الجزائر كوفد من المعارضة، والتقينا المسؤولين الجزائريين وطلبنا دعماً سياسياً وأدبياً، وذلك في 1992، ولكن بعض الإخوة في المعارضة لم يقدِّروا خطورة الظروف ونشروا لنا صوراً ونحن في الجزائر، واعتبر المسؤولون في طرابلس الأمر خيانة كبرى، وبدأوا التركيز على منصور، وأرسلوا اصدقاء له طلبوا عبرهم اللقاء به في أي مكان".

والهوني شارك القذافي في انقلاب الفاتح من سبتمبر 1969 وكان عضواً في مجلس قيادة الثورة وشغل في النصف الأول من السبعينات مناصب حساسة، إذ عمل مديراً للاستخبارات ووزيراً للداخلية والخارجية، ومنذ منتصف السبعينات حتى بداية القرن الحالي كان معارضاً ومطارداً، وفي العقد الماضي عاود الحوار مع النظام الذي عينه مندوباً لبلاده لدى جامعة الدول العربية.

وأضاف الهوني في حوار مع جريدة الحياة اللندنية: "اتصل بنا الرئيس الجزائري السابق احمد بن بله وألحّ في الالتقاء بنا فالتقيناه، منصور وأنا، في فندق «إمباسادور» في جنيف. جاءنا برسالة مصدرها القذافي يطلب منا العودة الى ليبيا مع استعداد لإعطائنا وظائف سياسية اذا كنا نطلب ذلك، او حتى اذا رغبنا في الإقامة كمواطنين عاديين. كما التقى بن بله أيضاً عزالدين الغدامسي ومحمود المغربي".

واستطرد: "أنا ومنصور قلنا إننا لا نريد وظائف، بل نريد تغييراً في البلد، نقل بن بلة نتيجة اللقاء الى القذاقي، وبعدها أرسل القذافي الى جنيف أحمد قذاف الدم، في بداية لخطة تصفية منصور، وعرف البعوث ان منصور سيغادر في اليوم التالي الى مصر. فأبلغ قذاف الدم الكيخيا انه سيرسل اليه في القاهرة مسؤولاً رفيعاً للقائه والاستجابة لطلباته".

تابع الهوني: "كان منصور رجلاً سياسياً لكنه كان بعيداً عن الحس الأمني، وكان يردد: أنا لماذا يقتلني العقيد، لم أحمل سلاحاً ضده ولن أحمل، وصرت في السبعين". وأضاف "الهوني ذهب الكيخيا إلى القاهرة فتلقى اتصالاً قال فيه المتصل: نريد التحاور معك في بيت السفير الليبي في مصر ومندوب ليبيا لدى الجامعة العربية ابراهيم البشاري، طبعاً البشاري تولى لاحقاً إدارة الاستخبارات وقتلوه في حادث سيارة مفتعل".

وأوضح الهوني أن الكيخيا قتل بتهمة أنه سرَّب معلومات عن تفجير طائرة الـ"يوتا" الى الفرنسيين، كما اتهمه البعض بتسريب معلومات عن حادث لوكربي، مشيرا إلي أن تفجير الـ"يوتا" حصل لأن الأجهزة الليبية تلقت معلومات عن وجود شخصية ليبية معارضة على الطائرة وهي الدكتور محمد المقريف، وهذا كان الهدف، ولكن شاءت الصدفة ان المقريف سافر في وقت أخر.



طبيب فرنسي يتحدث عن الفي قتيل في بنغازي

الرأي

باريس - اعتبر طبيب فرنسي عاد لتوه من بنغازي (شرق ليبيا) الاربعاء ان المواجهات في هذه المدينة اسفرت عن "اكثر من الفي قتيل"، فيما اعلنت احدى زميلاته لوكالة فرانس برس استقبال عشرات الجرحى في مستشفاهما بين الخميس والاحد. واكد جيرار بوفيه الطبيب الذي عمل طوال عام ونصف العام في مركز بنغازي الطبي، في شهادة نشرها موقع مجلة لوبوان الاسبوعية على شبكة الانترنت، ان "بنغازي تعرضت للهجوم الخميس. وقد نقلت سيارات الاسعاف لدينا في اليوم الاول 75 قتيلا، وفي اليوم الثاني 200، ثم اكثر من 500". واضاف هذا الطبيب الذي لم تتمكن وكالة فرانس برس من الاتصال به الاربعاء "في الاجمال، اعتقد ان اكثر من الفي شخص قتلوا" في بنغازي، ثاني مدن البلاد ومركز الحركة الاحتجاجية ضد القذافي التي بدأت في 15 شباط/فبراير. وقالت احدى زميلاته مديرة العناية الطبية في المستشفى نفسه باتريسيا فينيتا لوكالة فرانس برس انها شهدت وصول عشرات الجرحى وبعض القتلى المصابين بالرصاص بين الخميس والاحد. ولم يكن في وسعها تأكيد الحصيلة التي طرحها الدكتور بوفيه.

ا ف ب



حق الضحك على الزعيم بات متاحاً

في طبرق أولى القرى المحررة.. الليبيون يدافعون عن ثورتهم جيداً

عبد الاله مجيد

إيلاف

في "ليبيا الحرة" كان المواطنون يضحكون أثناء القاء الزعيم الليبي خطابه وهو يرتدي لباسا ليبيا تقليديا يُسمى "الجرد". ففي مدينة طبرق التي تبعد نحو 160 كلم عن الحدود المصرية تجمع ليبيون في مقهى على قارعة الطريق لمتابعة المشهد في واحد من المباني القليلة التي كانت لم تزل مضيئة ليل الثلاثاء.

لعل بلدات هذه المنطقة من ليبيا فقيرة الحال بالمقارنة مع نظيراتها المصرية، لكن الأهالي يتمتعون الآن بترف الضحك على الزعيم الذي حتى وقت قريب كان يتحكم بمصائرهم. وقال أحد رواد المقهى ان في قميص القذافي ثقب بينما هتف آخر انه رجل مسكين. وأخذ الجميع يضحكون.

يشعر أهالي هذه المنطقة التي وقعت بيد المنتفضين أن بإمكانهم الآن ان يسموا الكذب كذبا. ونقلت مجلة تايم عن الناشط فخري اللبيدي الذي يعمل مهندسا في شركة الهروج للعمليات النفطية "ان القذافي يصور الوضع هنا معكوسا. فهو ليس كما يقول بل يسوده الهدوء".

في هذه الرقعة النائية من ليبيا شعر ناشطوها المحليون بآصرة قربى مع الثورات المتفجرة وراء الحدود، رغم ان الصحف الأجنبية لم تكن مجازة ذات يوم في ليبيا القذافي ومواقع الإنترنت كانت تُغلق في غالب الأحيان، بحسب البيولوجي البحري جمال شلوف الذي إنضم الى المعارضة الفتية. وإذا كان الإنترنت معطلاً في هذه المنطقة منذ قيام الثورة، فإن عجز النظام عن غلق ابتكارات الوسائط الجديدة بالكامل كان بالغ الأهمية في نشر الثورة.

ويوضح شلوف في حديث لمجلة تايم ان هذه الوسائط لم تكن موجودة في ليبيا عموما، وإذا قامت طبرق بثورة فإن السلطة "ستمضي ثلاثة الى خمسة ايام في قتلنا وسحق الثورة دون ان يسمع بها أحد في البيضاء أو درنة أو بنغازي". ويضيف انه بوجود الفضائيات وفايسبوك والإعلام فإن "ليبيا كلها تسمع بالثورة وتقف معها".

شلوف وغيره من الليبيين تابعوا إنتفاضتي تونس ومصر على الفضائيات العربية، وهو عمل ما بوسعه مع ناشطين آخرين لنشر لقطات الفيديو التي شاهدها، وتمكين الليبيين من إلقاء نظرة على ما يجري على جانبي بلدهما المغلق. وقال شلوف ان الناشطين بعدما حصلوا على لقطات الفيديو من الإنترنت كانوا يرسلونها من بلوتوث الى بلوتوث. وأضاف انه عندما شاهد هذه الأشرطة انتابه شعوران "شعرتُ بالحزن، ثم أردتُ أن أصنع ثورة".

وحين تعطلت شبكة الانترنت كان الليبيون يعبرون الحدود للإطلاع على الأحداث. وقال استاذ الهندسة الكيمياوية في جامعة طبرق توفيق الشوهبي انه ارسل شقيقه وصديق شقيقه الى مرسى مطروح في مصر لإستخدام الإنترنت. وهو نفسه كان يذهب الى مصر كل يوم لإعطاء شقيقه قرص فلاش مليئ بالمواد من طبرق والبيضاء وبنغازي. وكانت هذه المواد تسجيلات فيديو من الهاتف المحمول يصنع الناشطون نسخا منها ويرسلونها الى الخارج عبر الحدود المصرية. واعتبر الشوهبي ان "هذا كان أول مركز إعلامي للثورة".

شلوف من جهته يتذكر كيف تحررت طبرق بعد ذلك من سيطرة النظام، فكانت أول مدينة تتحرر حتى قبل بنغازي التي استأثرت بالقسم الاعظم من الاهتمام. وقال شلوف ان زهاء 1900 شخص نزلوا الى الشارع في 17 شباط -فبراير وانقضت عليهم قوى الأمن بشراسة. وقتل شخص أو اثنان. وفي اليوم التالي "نزل الى الشوارع ليس مئات بل ألوف، وحين قُتل المزيد توافد مزيد من المواطنين. وأخيرا كان الجميع في الشوارع بمن فيهم النساء والأطفال".

اليوم اختفت قوى الأمن من طبرق وعلى امتداد مئات الكيلومترات شرقي ليبيا. هناك بعض الجنود الذين لا يزالون يرتدون ملابس عسكرية ولكن الناشط عماد الميجري يقول انهم جنود هاربون من جيش النظام. ويؤكد الميجري ان شرق ليبيا بيد الشعب الآن. وان المواطنين مسلحون تسليحا جيدا للدفاع عن ثورتهم.



آل القذافي نهبوا مليارات الدولارات

أوردت صحيفة بريطانية أن رئيس النظام الليبي معمر القذافي وأفراد أسرته يخفون مليارات الدولارات التي نهبوها من عائدات تصدير النفط في حسابات سرية, خاصة في دبي وجنوب شرق آسيا.

ونقلت يومية فايننشال تايمز في موقعها الإلكتروني عن البروفيسور تيم نيبلوك المتخصص في سياسات الشرق الأوسط بجامعة إكستر البريطانية أنه اكتشف فجوة بمليارات الدولارات بين العائدات النفطية وبين الإنفاق الحكومي.

وقال نيبلوك إنه يعتقد أن تلك الأموال المفقودة هي التي ساهمت بشكل كبير في تشكيل ثروة القذافي وأبنائه التسعة.

وأضاف أنه من الصعب التحقق من قيمة الأموال التي قام نظام القذافي بتهريبها حيث إنه كان يحرص على إخفائها بطرق مختلفة وفي أماكن شتى, لكنه أكد أنه يمكن تقديرها بعدة مليارات من الدولارات على الأقل.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن آلستر نيوتن كبير المحللين في بنك نومورا الياباني قوله إنه لن يتفاجأ إذا اكتشف أن ثروة آل القذافي بمليارات الدولارات.

حسابات سرية

ويعتقد البروفيسور تيم نيبلوك أن القسم الأكبر من تلك الثروة تتوزع بين حسابات بنكية وأصول سائلة في مصارف بدبي بالإمارات العربية المتحدة وفي دول خليجية أخرى, وكذلك في دول بجنوب شرق آسيا.

وأوضح أن آل القذافي فضلوا وضع الأموال المنهوبة في مصارف دول لا تتوفر فيها شروط الشفافية بدلا من دول تطبق قدرا أكبر من الشفافية مثل بريطانيا حيث هناك استثمارات ليبية في العقارات, وفي شركات مثل "بيرسون غروب" التي تملك صحيفة فايننشال تايمز.

وفي 2009 اشترى سيف الإسلام القذافي مجمعا عقاريا يضم إقامات فاخرة في هامبستيد شمال لندن بقيمة 16 مليون دولار.

وأوضح أن نظام القذافي لم يهرب فقط مليارات الدولارات خارج البلاد, وإنما أنفق أيضا خلال السنوات الماضية كمًّا هائلا من الأموال لدعم أنظمة أفريقية صديقة مثل نظام رئيس زيمبابوي روبرت موغابي.

يشار إلى أن القذافي لقب نفسه بملك ملوك أفريقيا, وكانت له صلات وثيقة بعدد من القادة الأفارقة غير موغابي.

وقال المحلل البريطاني إنه يعتقد أن القذافي أغدق في تسعينيات القرن الماضي أموالا على قبيلة الزغاوة في دارفور, مرجحا أن يكون أفراد من هذه القبيلة بين المرتزقة الذين يعتمد عليهم القذافي هذه الأيام لترويع الليبيين وتقتيلهم.

وبالإضافة إلى الاستثمارات الخاصة بعائلة القذافي والدائرة الضيقة المحيطة به, تشير تقديرات إلى أن مجموع الاستثمارات الليبية في الخارج يصل إلى مائة مليار دولار وفقا للصحيفة.

وتتم الاستثمارات الخارجية من خلال هيئة الاستثمار الليبية وهي صندوق ثروة سيادي أنشئ في 2006, ويعتقد أن أصوله تصل إلى 113 مليار دولار.

وأشارت فايننشال تايمز في هذا الصدد إلى استثمارات ليبية كبيرة في إيطاليا, وتحدثت عن العلاقة الحميمة بين القذافي ورئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني التي جعلت ليبيا تضخ أموالا كبيرة في الاقتصاد الإيطالي.



بيان قبيلة المغاربة

تعلن قبيلة المغاربة في داخل ليبيا وخارجها استهجانها واستنكارها الشديد بما يقوم به النظام الليبي تجاه افراد الشعب الحر الأبي في ممارسة حقه الطبيعي للتعبيرعن ارادته بالطرق السلمية وتعلن وقوفها الغير مشروط الي جانب الشعب في هذه الايام العصيبة والتاريخية . ان مايقوم به النظام من ارهاب والاستعانة بالمرتزقة ضد هذا الشعب هو امر مرفوض بكل المقاييس والمعايير الوطنية و الدولية والانسانية.

ان قبيلة المغاربة ترفض بشدة ماجاء في كلمة سيف القذافي وتلميحه بالحروب الاهلية والقبلية وتعلن انها جزء لايتجزء من الشعب الليبي وبدون تحفظ وانها سوف تلتزم بخيارات الشعب الليبي للتهوض بليبيا وطن واحد للجميع. كذلك تهيب الي جميع افراد قبيلة المغاربة في صفوف الجيش الليبي والشرطة والدعم المركزي والامن بجميع فروعه والاجهزة الادارية بعدم الانخراط في مماراسات النظام الارهابية والانظمام الي صفوف الشعب وتحيطهم علماً بانها تخلي مسؤليتها عن اي تصرفات فردية تضر بمصالح الشعب الليبي واراقة الدماء .

واذ تتقدم القبيلة بالعزاء الي اسر الشهداء في جميع ربوع ليبيا الحبيبة تدعو الله ان يتغمدهم برحمته ويسكنهم فسيح جناته ...الرحمة علي ارواح شوهدؤنا والنصر للشعب الليبي والله اكبر

قبيلة المغاربة



I hope the bloodshed stops

I am sending my greeting to the Libyan people.
I pray that peace returns to your country and all of North Africa.
I am an old man that was born and raised in El Fashir, Darfur, Sudan.
As a 74 year old man I have watched history of North Africa unfold in-front of my eyes.
I studied in Alexandria for two years and visited Libya a couple of times with the U.S air force.
I am well acquainted and respect Arab culture.
I hope the bloodshed stops and I pray that what ever is good for the population of Libya happens peacefully.

Warm regards.

Basil or as known in Africa, Wasili Walad Darfur.



آخر الأحداث في طبرق

بين الصالحين



تحية إلى ضباط جيشنا البواسل!!

تحية إلى ضباطنا اللذين اختاروا الحق وتركوا الباطل ...تحية إلى النشامة اللواء الركن عبد الفتاح يونس العبيدى الذي حقن دماء شباب الانتفاضة في بنغازي العزة.أن هذا الانضمام لم يكن غريبا على ابن قبيلة فقد سبعون ألف 70 نسمة في معتقل البريقة دون أن ينصب لهم نصب يخلد جهادهم ضد المحتل الايطالى .هذا الموقف المشرف لم يكن غريبا على العقيد الركن سليمان محمود بويمامة العبيدى حفيد شهداء عين الغزالة وانضمامه هو الأخر إلى صفوف الثوار من اجل خلاص ليبيا من ربقة العبودية والطغيان ونتمنى من إخواننا الضباط في المناطق الغربية أن يحذوا حذوا هؤلاء النشامة ويقفوا بجانب إخوتهم ويعلنوا تمردهم على القذافى مثل ما فعل العقيد عبد الفتاح يونس بعد انشقاقه عن نظام الردة والضلال وقيامة بدك شراذم كتيبة الفضيل بوعمر وحقن دماء أهلنا في بنغازي إنها لوقفة عز سوف يسجلها التاريخ لهذا اللواء.

د/جاب الله موسى حسن


مظاهرة الجالية الليبية في شيكاغو (2)

إضغط على الصورة للمشاهدة
Click on photo to view videw


مظاهرة الجالية الليبية في شيكاغو (1)

إضغط على الصورة للمشاهدة
Click on photo to view videw



الله ينتقم منك يا مجرم

الله ينتقم منك يامجرم ويعجل بنهايتك على ايدى ليبيا الابرار انه قادر وانه هو المنقم الجبار.

اقول لك ايها المعتوه لقد تم نصحك سابقا ان تستخدم حكمتك ولو لمرة واحدة واخيرة وتخرج بكرامتك ولكنك ابيت الا ان تهين نفسك وتجعل من نفسك اضحوكة العالم. ابشرك انت وابنك سيف بانكما صرتما اضحوكة العالم فالكل يسخر منكما وينعتكما بالجنون والحماقة من جراء ما تفوهتما به. والله انى ورغم كرهى لكما الا انى شعرت ببعض الاسف عليكما فانتما فى النهاية كنتما محسوبان على ليبيا وانا ابن هذا البلد الطيب. يامعمر وياسيف انا ازف لكما بشارة قريبة جدا وستتفاجان بها وهى اعدوا انفسكم لمصير صدام حسين وابنائه ستقتلون وستعلقون على اعواد المشانق كما فعلتم بشباب ليبيا الثائر.

هناك تحرك دولى للتدخل فى ليبيا بالسلاح لمساعدة الشعب الليبى للتخلص منكم ايها الجردان وسيترك الخيار فى القصاص منكم للشعب الليبى ليقتص منكم القصاص الذى تستحقانه وعلى نفسها جنت براقش. تتهمون الشباب والشعب الثائر بانه واخذ حبوب هلوسة وفى واقع الامر اتضح للجميع انكم انتم من كنتم مهولوسون ولاتعوون ماذا تتفوهون. تقتلون الشعب قتلا عشوائيا لالشئ الا لانه اراد ان يسترد حريته التى سلبتموها منه. وباى حق قتل ذلك الطفل الرضيع ايها المجرمون؟ هل ستقولون انه يتعاطى المخدرات وحبوب الهلوسة هو الاخر؟ لقد حفرتم مقابركم بايديكم وانتظروا قصاصكم العادل فى الارض ولن يسامحكم الشهداء وستذوقون نار جهنم وبئس المصير. لقد انتظر الشباب بتامل خطاب السيد سيف الذى كان يتشدق باحترام حقوق الانسان وبالحرية والعدالة ويخطط لليبيا الغد غير انه كمن قيل عنه سكت دهرا ونطق كفرا وبدل من استمالة الشباب الى صفه راح يهدد ويتوعد ونفد وعيده فى اليوم الثانى وبهذا بنى جدار فولاذيا بينه وبين شباب ليبيا فهم لن يسامحوه على ما اقترفت يداه وهو الذى كان سيحظى بلقب رئيس ليبيا المتحرر الديمقراطى لو انه فقط خرج وقال انا معكم ياابناء بلادى نعم كانت هناك اخطاء رحم الله شهدائنا ولكنى اعدكم من هذه اللحظة ان كل شئ سيتغير وساحاسب كل من تسبب فى اراقة دماء شباب بنغازى. لو انك كنت قلت هذا لرايت ان الشعب التف حولك وجعلوك واحد منهم ولكنك كنت غبى متعالى متغطرس تماما كوالدك الذى زاد الطين بلة على الليبين هو الاخر فبعد سكوته كل هذه الايام من القتل والدمار يخرج علينا فى ليلة البارحة ولمدة لاتتجاوز العشرة ثوانى ليقول انا كنت نبى نهدرز مع الشباب فى الساحة الخضراؤ ولكنها بدات تمطر يلى فيها اخيرة وانا غير حبيت نقول انى مازلت فى طرابلس وما تصدقوش اداعات الكلاب هادينه.

لقد ناقدت نفسك وكذبت فى ذات الوقت لانك بقولك للجزء الثانى لم تكن نيتك الخروج للساحة الخضراء لانك تعلم علم اليقين ان كلابك لم ينظفوها بعد من اثار القتل والدماء التى اسالوها لشبابنا الثائر. وتخرج علينا اليوم لتهددنا وتتوعدنا وتقول انك انت المجد. عن اى مجد تتحث ايها الافاق؟ مجد الاغتيالات التى ارتكبتها فى حق خيرة شباب الوطن؟ مجد الانحطاط الاخلاقى الذى عمدت على انجازه بين معظم شبابنا لاكثر من اربعة عقود؟ مجد الانهيارات فى قطاع الصحة والتعليم؟ مجد انتشار الرشوة والمحسوبية والجوسسة.؟ لقد سرقت اموال ليبيا انت وابنائك وكونت لنفسك مليشيات لحمايتك من شعبك فعن اى مجد تتحدث يا مختل عقليا؟ الله لايسامحك لادنيا ولادين على كل مااقترفت انت وصعاليكك فى حق هذا الشعب الطيب. الله ياخدكم اخد عزيز مقتدر ويجعل نهايتكم قريبة بادن الله ايها المعاتيه. تقول انا ابى مجاهد وعمى فلان وانت تعرف ونحن نعرف اصلك وفصلك جيدا ومن اين اتيت فكفى كذب ودجل. الله يحرقك ويحرق ابنائك قبل ما تحرق ليبيا.

وللكلب خالد كعيم الذى تكلم مع قناة الجزيرة وياليته لم يتكلم فكلامه لم يدل عن شئ اكثر من البلاهة والغباء . فيحلف بالله ونفسه فداء لما يقول انه لم يحدث قصف فى طرابلس بينما اكثر من شاهد عيان اكد حدوث ذلك واليوم تعرض الصور بذلك ويقول لن تاتى الجزيرة الى ليبيا حتى تثبت مصداقيتها والرجل يقول له كيف تحكم على مصداقيتنا وانت لم تمنحنا الفرصة ولكنه اعاد ماقال ايوجد غباء اكثر من هذا؟ ثم يساله الرجل متى سيخرج العقيد ليتحدث الى الشعب فيجيبه ان القذافى ليبى ابن ليبية وابوه ليبى وهو من قبيلة ليبية معروفة وانا اقول كما يقال فى المثل الليبى اللى على راسه ريشه يطبطب عيليها والعاقل يفهم. الله لاتردكم ياجهال يااغبياء يللى حشمتونا فى الاداعات ياريت ماعاش تطلعوا على الهواء لين تديروا بروفة مع محاور جيد حتى لاتجعلوا من انفسكم اضحوكة.

ف.ن



Time for a Provisional Libyan Government in Benghazi

Time for all organizations to form a Provisional Libyan Government in Benghazi.

Declare Qaddafi Regime illegal and criminal.

Apply to Egypt for protection against a genocidal force. Egypt can provide air cover.

All foreign countries must then decide to continue recognition of Qaddafi or recognize the Provisional Government.

Apply to Arab League, UN and indivudal countries for recognition.

Your friend

Eric Clyne

PS : Benghazi, 7th April 1976, I was in the main square. I have not forgotten



رد على ماجاء في خطاب معمر القذافي لهذا اليوم

بسم الله الرحمن الرحيم

رد على ماجاء في خطاب معمر القذافي لهذا اليوم

نحن أهالي الزنتان نقول : لولا طلب واصرار إخوتنا الليبيين في شرق البلاد وغربها وشمالها وجنوبها للرد على خطاب وترهات معمر القذافي المليء بالمصطلحات المهينة والداعية للاشمئزاز الذي يظهر مذي ما وصل اليه القذافي .لم نكن لنرد ولكننا نقول بأننا نرفض ماجاء في هذا الخطاب الهزيل جملة وتفصيلا ونؤكد بأ ننا نحن الشعب الليبي صاحب البطولات والملاحم المسجلة بدماء أجدادنا الطاهرة على أنصع صفحات التاريخ سوف نطهر أرض ليبيا الحبيبة من ظلم واستبداد وفساد نظامك الجائر .

أهالي الزنتان
كتب بتاريخ 22 فبراير 2011



SOS LIBYEN
إعلان عن مظاهرات في ألمانيا

ستقوم في الأيام القادمة المظاهرات التالية:
ـ بروكسل
اليوم الإربعاء 23 فبراير أمام المفوضية الأوروبية بمدينة بروكسل من الساعة الرابعة الى الساعة السادسة
0032488106607
بعد الظهر .
لمزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال بالرقم التالي:
هذه المظاهرة مهمة جدا
ـ برلين
مظاهرة اليوم الأربعاء الموافق 23 فبراير أمام وزارة الخارجية الألمانية بالعاصمة برلين.
العنوان:
Werdescher Markt Nr. 1
الساعة الواحدة ظهرا. الرجاء التقيد بالموعد.

ـ دورتموند
يوم الخميس 24 فبراير اعتصام في مدينة دورتموند عند الساعة السابعة مساء .
المكان:
Paulskirche Dortmund
لمزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال بالرقم التالي:
++01776871052

ـ إسن
يوم الجمعة 25 فبراير بمدينة إسن الساعة الرابعة بعد الظهر.
المكان
Vor dem Kaufhof in Essen
بالقرب من المحطة الرئيسية
لمزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال بالرقم التالي:
++01776871052

يُرجى إعلام كافة المتعاطفين مع قضية الشعب الليبي بموعد ومكان المظاهرات.

ستقوم الكنائس في ألمانيا يوم الأحد القادم بالدعاء لنصرة الشعب الليبي.

عن لجنة نجدة ليبيا في ألمانيا

SOS LIBYEN

محمد بن احميدة ..... أحمد شلادي



الساطور

الساطور



الحذر من المنشقين

بسم الله الرحمن الرحيم
اخوتى انا بدأت اشك من مدى صدق كل من اللواء المهدي العربي وعبدالفتاح يونس. لماذا لم يقوموا بعمل عسكري ضد هذا المنافق الدجال الي هذا الوقت. قد تكون هذه تمثيلية مدبرة من القذافي ليفكك و ليمسك بهم هذه الكتائب انه يعرف انهم لن يقاتلوا الشعب الليبي فتفكيكهم افضل له. نسال الله ان يكون هذا الحدس غير صحيح وان يخلصنا من هذا الطاغية ويحفظ اخواننا.

اخوكم سالم ـ ليبيا حرة



ليبيا الحبيبه ذبحت
طرابلس عروس ليبيا تغتصب
بنغازي الغالية قتلت
وربنا سيرعاها ويحميها
والى بر الآمان سوف يرسيها

اخواني , اخواتي الفاضلات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تمر بلدنا الحبيب باأيام جدا صعبه , وبوقت جدا بطىء ومرهق ,بداية اترحم على جميع ارواح شهدائنا الطاهرة وبااذن الله في علين , واتوجه بتعازي العميقه من قلبي الى أهلنا في بنغازي الغالية وطرابلس العزيزة بكل مواساتي اليهم من دعاء الى تلاوة القران واقول الى امهات وارامل الشهداء طوبا لكم مما نالوه ابنائكم من شهادة وحب كل الليبين والليبيات اليهم وربنا ايصبركم في مصابكم ونحن جميعا ابناء لكم واخوات لكم بعون الله.
في هذه الظروف الصعبة التى تمر بها محبوبتنا الغالية ليبيا, ليبيا الحب, ليبيا الوفاء, ليبيا العزة, ليبيا الرجال, ليبيا الجميلة, ليبيا قره أعيننا , لايسعني الا التضرع الى الله سبحانه ان يلطف باأرضها ,شعبها وامهاتنا,أطفالنا ,رجالنا, ويخفف المصاب عنهم , لقد هددوا ليبيا باالحرق والقتل والزحف والتفرقه والفتنه , وليبيا لن تكون الا يد واحدة وكلمتها واحدة من غربها الى شرقها وبعون من الله , لقد افتروا على شباب ليبيا باانهم مهلوسون ووصفوا الشهداء باالحشاشه, وحاشا.
شبابنا هم شهدائنا الآبرار وفي علين ,هم رجالنا هم شبابنا خيرة الرجال وفخر النساء.
كن نشاهد الزغاريد تصدر من الآم الفلسطينة على ابنها او زوجها او ابيها عندم يسقط احدهم شهيدا زنقف اجلالا للهن ونقول كما هي قوية مؤمنه الآم الفلسطينه , حتى شهدنا وسمعنا على شاشات التليفزيون أمنا وأختنا الليبيه البنغازية وكم انت عظيمه يابنغازية والله لو كنت شاعرة للكتبت اشعار لك ومنك , حيث سمعت على شاشة التليفزيون الام الفلسطينه دائما يحدث لها مايحدث, ولكن ان ارى مجزرة صهيونية مروعه في الحبيبه ليبيا وأم ليبية تزغرد ما علي الا ان اقول الله اكبر الله اكبر واقف احترم الى هذه الآم البنغازية , كم انت مؤمنه ياأختاه وكم انت عظيمه ياأم الشهيد الليبي وانت والله عظيمه وياليت الشعراء ينظموا اشعارهم على هذه الآم البنغازية .
خلال اربعة ايام ولازلنا نشاهدنا رجالنا واطفالنا ونساءنا تذبح وبيوت ليبيه تخرب على شاشات التليفزيون من قبل من ؟ من قبل القذافي وابنائه , يذبحون رجالنا باايادي مرتزقه مؤجره من اموال الشهداء من اموال اهل الآرض واصحابها , وهي احقر وافظع جريمه على وجه الآرض, وسبحان الله ولاحول ولاقوة الا باالله , يسرقهم ويقهرهم ثم يدفع من اموالهم الى قاتليهم من مرتزقه , والاسواء من هذاان هولا الصهاينه القذافي وابنائه الصيع والهرواكه , والحشاشه, المخمورين , يتوعدوا ابناء الآرض باالدمار والخراب والفتنه بمجرد انهم سوف يرحلون عن ارضهم , هذا ما اشار اليه الزيف المحتال الهرواك المسطول باالعاهرات , واقول لك يا زيف هيهات هيهات هولاء أحفاد الابطال وابناء الشرف والعفه سوف يحرسهم المولى عز وجل ويرعاهم وبدون شك من الله تعالي سوف ينتصروا عليكم ياعار القذاذفه, لقد اثبت هولاء الشرذمه والعائلة انهم ليسوا با ليبين ولا مسلمين ولا عرب وانما هم يهود صهاينه من مدرسة شارون ومن على شاكلته , ان ماحصل في ليبيا الحبيبه خلال 4 أيام مثل ماحدث في غزة الصامدة من اليهود الصهاينه , وهاهي بنغازي وطرابلس تتعرض الى حقد وغل عائلة القذافي وابنائه من كبيرهم الى صغيرهم والجميع سوف يسئل وابدا لن يفلتوا من العقاب ولو ذهبوا اقصى الآرض , من بلطجيه الزيف وكلماته المهزلة اثبت انه ولد شارع وتربيته كانت مبنيه على كراهية الليبين والحقد عليهم والاستخفاف بهم وتحقيرهم ظن منه انه ورث ليبيا وما في باطنها وان الليبين هم عبيد له والى اخوانه وابيه المهلوس , وهذه هي ورثة ابيكم المهلوس لكم حقدكم تجاه الليبين والليبيات وهنا ظهرت احقادكم الدفينه والمورثه من الحقيد السفاح , واقول لك يا زيف الكذاب المعتوه صاحب السنحه اليهودية , نحن كاليبين وليبيات لن نتركك وسنلاحقك انت وعائلتك الى قبرك والى يوم القيامة , وتأكد ان جميع الليبين الاحياء منهم والاموات سوف يفرحون بيوم منيتكم وسقوطكم , والفاظكم المخزيه التي تدل على معادنكم المقرفه واوهامكم العقيمه , وها هو شباب ليبيا ورجالها الاشاوش , يعيدون ما صنعه عمر المختار ومجاهدي ليبيا الآبرار وهذه هي ليبيا وهولاء هم رجالها ونساءها , رجال سطروا ودخلوا التاريخ بمصرعيه , ختى اطفالنا صاروا شهداء الله اكبر الله اكبر , ام انت يا عويشه وياصفية , سوف لن ترتاحوا في نومكم ولا في حياتكم ولو ذهبتم ورحلتم الى اقصي الآرض , دعاء ام الشهيد سيلحق بك و بصفيه والى اولادك , وكان الاحرى بك وللتاريخ يادكتورة او باالاحرى يادكتاتوريه ان تدلي بكلمه حق, حتى تكتب في سجلك وتاريخك , وسكوتك عما يحدث في ليبيا من مذابح انت ووالدتك يعني انك مساهمة ومتعاونه لما يحدث في ليبيا من مذبحة , وعليك باالاستعداد منذ الآن الى المحاكمة القانونية وسوف نلاحقك ونجمد اموال ليبيا المسروقه التي سرقتموه انت وعائلتك الهروكا,ان غدا للناظريه قريب.
واختم كلماتي باالشد على ايادي جميع الليبين والليبيات في الداخل من الشرق الى الغرب وخارج ليبيا من العالم, للبناء ليبيا الحبيبه ليبيا الفرحه , ليبيا الحلوة, ليبيا أرض الحنه , ونعيد امجادها وتعليمها وصحتها وعدلها وثقافتها واحترم العالم لها وهذا سوف يتم باالايادي الطيبه والوطنيه وحب ليبيا وحب بعض, ودعم بعض وتشجيع بعض , ودفع بعض , للتحقيق العدالة والمساوة والعلم والوفاء , وموعدنا مع ليبيا جديدة سعيدة بدون القذافي الصهيوني وابنائه الصهاينه بعون الله وتوفيقه .
وان تنصروا الله ينصركم.
وعاشت ليبيا والمجد الى الشهداء.

بنت ليبيا



المسحان

المسحان



الثورة الشعبية تتجذر ... وتخترق أركان النظام وجيشه وأجهزته

القذافي يلوّح بالإبادة الجماعية للشعب الليبي

لم يكن معمر القذافي يهذي. كان في لحظة وعي تام تعبر بالفعل عن خطورة شخصيته ووحشية سلوكه وانحطاط لغته، التي خاطب بها الشعب الليبي، وأطلق عليه أسوأ النعوت التي لا يمكن ان تستخدم حتى بحق عدو خارجي، والتي تعكس ازدراءه الدفين لخمسة ملايين انسان باتوا مهددين اليوم بواحدة من أسوأ عمليات الابادة الجماعية على يد نظام يتهاوى يوما بعد يوم، لكنه يرفض الاعتراف بأن جنون العظمة سيكون قاتلا له.

الصدمة التي اثارها كلام القذافي في نفوس جميع الذين شاهدوه على شاشة التلفزيون يرغي ويزبد ويعلنها حربا اهلية لا رجعة فيها، سرعان ما تحولت الى احساس بالخوف والعطف على خمسة ملايين مواطن ليبي يقادون اليوم نحو مذابح جماعية لم يعد بالامكان وقفها الا بمعجزة، تعجل بخروج الرجل من سدة المسؤولية وايضا من الحياة، رأفة بليبيا وصونا لمشاعر العرب والمسلمين وكرامتهم وحقوقهم الانسانية.

حتى الامس كان صلف القذافي وهلوساته موجهة الى الخارج، لكنها المرة الاولى التي يتوجه فيها مباشرة الى الشعب الليبي الذي يثبت هذه اللحظات انه لا يقل جدارة بالحرية والديموقراطية عن اشقائه التونسيين والمصريين، ولا ينقص عنهم عزما وثباتا في الكفاح من اجل نيل حقوقه الوطنية، برغم تعرضه لابشع انواع الجرائم التي لم يسبق ان ارتكبها طاغية او نظام دكتاتوري بحق مواطنيه العزل.

الانباء والصور الآتية من ليبيا مفجعة، لم يخترقها امس سوى انشقاق المزيد من اركان نظام القذافي المدنيين والعسكريين عنه وانضمامهم الى المطالبين بالتغيير، وبينهم وزيرا الداخلية والعدل وعدد من كبار ضباط الجيش الذي يبدو انه بات الامل الوحيد لخلاص ليبيا وشعبها من الابادة الجماعية، التي تقف بقية دول العالم عاجزة عن وقفها او شامتة بحصولها او على الاقل متفرجة على وقائعها المرعبة، المنقولة على شاشات التلفزيون، وتقطعها بين الحين والآخر مشاهد فرار او جلاء غير الليبيين، من ليبيا ، التي لم يبق فيها سوى مصريين وتونسيين وسواهم ممن تقطعت بهم السبل في ذلك البلد المعذب.

وفي كلمة متلفزة ألقاها من أمام منزله في باب العزيزية في طرابلس، وتجاوزت مدتها الساعة، دعا القذافي «الملايين إلى تطهير ليبيا شبرا شبرا» إذا لم تتوقف حركة التمرد. وقال «سنعلن الزحف المقدس وسنوجه نداء إلى الملايين من الصحراء إلى الصحراء، وسنزحف عليهم بالملايين لتطهير ليبيا بيتا بيتا وشبرا شبرا ودارا دارا وزنقة زنقة».
وهاجم القذافي الأجهزة الإعلامية العربية والغربية قائلا إنها تحاول تشويه صورة الشعب الليبي أمام العالم. وأشار القذافي في كلمته إلى أن المواطن الليبي لم تكن له هوية في الماضي، أما اليوم، بعد الثورة، فقد صارت له هوية مشددا على «انها ليبيا القذافي ليبيا الثورة». وقال إن حكام العالم بمن فيهم حكام القوى النووية يتطاولون على ليبيا ومدنها لتشويه صورتها وإهانة شعبها، مضيفاً «نحن نرد في الميدان فوق الأرض».
ونفى القذافي ما تردد عن احتمال تنحيه قائلا «معمر القذافي ليس رئيسا أو صاحب منصب كي يستقيل.. هذه بلادي ولن أتركها... ولن اترك هذه الأرض.. هذه بلادي.. أنا لست رئيس جمهورية.. أنا قائد ثورة»، مضيفا ان «معمر القذافي تاريخ ومقاومة وثورة». وتابع بالقول :«أنا لست رئيسا ورجلا عاديا حتى يتم قتلي بالسم.. أنا مجد لا تفرط فيه ليبيا أو الشعب الليبي»، متسائلا: «اين كنتم حينما كان يُقصف بيت معمر القذافي».
وتابع «نحن لم نستخدم القوة بعد وإذا تطورت الأمور فسنستخدمها وفق المواثيق الدولية والدستور الليبي». ووجه حديثه للمتظاهرين، الذين وصفهم بـ«الجرذان» و«متعاطي الحبوب»، قائلا: «انكم تواجهون صخرة». ودعا الى تشكيل «لجان الامن الشعبي في المدن لحفظ الامن»، معتبراً أنها ستكون «لجان الدفاع عن الثورة وعن كل مكتسبات الثورة في كل المدن الليبية».
وختم قائلاً «لقد دقت ساعة الزحف والعمل والانتصار، ولا رجوع. إلى الأمام، إلى الأمام، إلى الأمام، ثورة، ثورة، ثورة». وغادر المكان بعد أن ضرب بقبضته على الطاولة التي كانت أمامه.

ميدانيات

وفي الوقت الذي بدت فيه ليبيا معزولة عن العالم الخارجي، بعدما قطع نظام القذافي كافة وسائل الاتصالات، ما جعل من الصعب جداً الحصول على صورة واضحة للأوضاع الميدانية، أكد شهود عيان أن المعارضين أحكموا سيطرتهم على مدن بنغازي وطبرق والبيضاء. وعلى امتداد الطريق الصحراوي في شرقي البلاد، شوهدت مجموعات من المتمردين الذين يحملون بنادق آلية وبنادق تعمل بضغط الهواء يلوحون بسعادة للسيارات المارة، وهم يرفعون علامة النصر.
وقال مواطن ليبي من المقيمين في مدينة بنغازي إن الأوضاع في المدينة التي شهدت أسوأ أحداث عنف وقعت منذ بدء الاحتجاجات الليبية، بدت أهدأ امس الثلاثاء فيما استمرت المظاهرات الاحتجاجية حيث بات مئات المحتجين ليلتهم قبالة ساحة القضاء الرئيسية في المدينة.
وقال جنود في طبرق إنهم ما عادوا يساندون القذافي، مؤكدين أن المنطقة الشرقية باتت خارج سيطرته. وأكد مقيمون في المدينة انها الآن في أيدي الشعب، فيما أكد الرائد هاني سعد، الذي انضم للمعارضة، ان «كل المناطق الشرقية خارج سيطرة القذافي الآن... الجيش والشعب يد واحدة هنا».
وسيطر معارضون للقذافي على الجانب الليبي من الحدود المصرية، حيث حمل البعض صوراً مقلوبة للرئيس الليبي كتب عليها «الطاغية الجزار قاتل الليبيين». وقال الجيش المصري انه تم سحب أفراد حرس الحدود الليبي وأصبحت لجان شعبية تسيطر على الجانب الليبي من الحدود، من دون أن يوضح إلى من تنتمي هذه اللجان.
وفي طرابلس، قال شهود إن القذافي واصل استخدم دبابات وطائرات حربية ومروحيات لقمع أكبر انتفاضة شعبية يواجهها منذ توليه الحكم قبل 42 عاماً. ولم تعلن حتى الآن أي حصيلة مؤكدة لعدد ضحايا عمليات القتل، لكن كثراً تحدثوا عن «إبادة جماعية» مؤكدين مقتل المئات.
وذكرت مصادر ملاحية أن العمليات توقفت في موانئ الشحن في بنغازي وطرابلس ومصراتة على البحر المتوسط، فيما بدأ إنتاج المحروقات الليبية بالتباطؤ بسبب الانتفاضة الشعبية، ما يزيد من زعزعة سوق نفطية عالمية هشة أصلا، بالرغم من وعود السعودية التي تؤكد انه لن يكون هناك شح في العرض النفطي.
ولدى افتتاح جلسة التداول في سوق نيويورك، ارتفع سعر برميل النفط أكثر من 8 في المئة. وجرى التداول بسعر برميل النفط المرجعي الخفيف، تسليم آذار، بـ92,92 دولارا. وفي سوق التداول الدولية في لندن، ارتفع سعر برميل النفط المرجعي الخفيف، تسليم نيسان، 1,06 دولار، ليصل الى 106,80 دولارات.
ويبدو ان التطمينات التي أطلقتها السعودية، أول دولة منتجة للنفط في منظمة الدول المصدرة (أوبك)، لم تهدئ الأسواق. وكان نائب وزير البترول السعودي عبد العزيز بن سلمان أكد لشبكة «سي ان بي سي» ان بلاده لن تسمح بحصول شح في العرض النفطي، لافتاً الى أن «السوق تعرف أن السعودية تتمتع بطاقة فائضة كبيرة وقد لجأت إليها عندما تبين أن ذلك ضروري في الماضي».
واعلن متحدث باسم مجموعة «ريبسول» النفطية الإسبانية أنه تم تعليق كافة العمليات في ليبيا، لتنضم بذلك إلى مجموعات نفطية أخرى، من بينها «ايني» الإيطالية، المحت إلى تباطؤ في الانتاج النفطي الليبي الذي يقدر بما بين 1,5 و1,8 مليون برميل.

انشقاقات

وقدم مسؤولون ليبيون كبار ووزراء ودبلوماسيون وعسكريون استقالاتهم، او تخلوا عن نظام معمر القذافي، تعبيرا عن رفضهم ممارسات القمع الدامي ضد المتظاهرين. وقال وزير العدل مصطفى عبد الجليل انه استقال «احتجاجا على الاستخدام المفرط للقوة» ضد المتظاهرين.
واعلن وزير الداخلية الليبي اللواء الركن عبد الفتاح يونس العبيدي استقالته وانضمامه الى «ثورة 17 فبراير». وقال العبيدي في تسجيل مصور «أعلن انا اللواء ركن عبد الفتاح يونس اني تخليت عن جميع مناصبي استجابة لثورة 17 فبراير وذلك لقناعتي التامة بصدق مطالبها العادلة». واضاف «اهيب بكل القوات المسلحة ان تستجيب لمطالب الشعب نصرة لثورة 17 فبراير».
وكان القذافي أكد في كلمته أن العبيدي يقف الى جانبه، وأنه تعرض لاطلاق النار في مدينة بنغازي التي انطلقت منها حركة الاحتجاج، وان مصيره مجهول.
وكان المندوب الدائم لليبيا لدى الجامعة العربية عبد المنعم الهوني اعلن استقالته للالتحاق بالثورة، فيما حض أعضاء في الفريق الدبلوماسي الليبي في الامم المتحدة، وعلى رأسهم مساعد السفير ابراهيم الدباشي، الجيش الليبي على الاطاحة بمعمر القذافي «الطاغية». وفي الولايات المتحدة، اعلن السفير علي العجيلي انه يرفض خدمة «دكتاتورية» ودعا الى تنحي معمر القذافي، فيما استقال سفراء ودبلوماسيون من مهامهم في البعثات الدبلوماسية، أو فكوا ارتباطهم بنظام القذافي، في الهند وبنغلاديش واستراليا وماليزيا والصين والمغرب الدنمارك والسويد ومالطا، وغيرها من الدول.
واعلنت قيادة الجبل الأخضر في الجيش الليبي انضمامها لـ«ثورة 17 فبراير»، فيما ترددت أنباء عن فرار عدد من جنود البحرية بعدد من السفن الحربية إلى جزيرة مالطا.
وقال وزير الخارجية البريطاني وليم هيغ إن هناك ما يشير إلى أن الدولة الليبية تتداعى، موضحاً أن «هناك مؤشرات كثيرة على أن هياكل الدولة تنهار بأكثر من صورة في ليبيا»، لافتاً إلى أن «استقالة هذا العدد الكبير من السفراء والدبلوماسيين والأنباء بأن الوزراء غيروا ولاءهم داخل ليبيا... تظهر أن النظام في حالة أزمة شديدة».

مواقف دولية

وأعلن البيت الأبيض انه يدرس اقتراحا قدمه السيناتور الأميركي جون كيري لبحث إعادة فرض عقوبات على ليبيا، فيما رأت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أن عملية القمع الدموي في ليبيا لحركة الاحتجاج ضد النظام «غير مقبولة على الإطلاق». وأضافت ان «من مسؤولية الحكومة الليبية احترام الحقوق العالمية لشعبها بما فيها حق التعبير بحرية والتجمع».
وحذر رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور جون كيري القذافي من «عواقب» مباشرة للقمع الذي يمارسه على المتظاهرين في ليبيا. وقال، في بيان، ان «الاستخدام المفرط للقوة الذي تبديه حكومة القذافي ينبغي ان ينذر بنهاية النظام نفسه». وأعرب عن امله في ان يكون نظام القذافي «يشهد ساعاته الاخيرة».
بدورها، شجبت مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون ما يجري حاليا فى ليبيا، مشددة على ضرورة ضبط النفس واحترام حقوق الشعب الليبي.
ودعا رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلوسكوني وزراءه الى اجتماع لمناقشة الازمة الليبية، معربا عن خشيته من تدفق مهاجرين ليبيين، ومن تهديد مصالح شبه الجزيرة في مستعمرتها السابقة.
وقرر مجلس الجامعة العربية في ختام اجتماع عقده على مستوى المندوبين الدائمين في القاهرة تعليق مشاركة ليبيا في اجتماعات الجامعة وجميع مؤسساتها احتجاجا على استخدام العنف ضد المتظاهرين الليبيين، وأوصى وزراء الخارجية العرب بدراسة تعليق عضويتها في الجامعة العربية.
وفي نيويورك (خالد داود)، حسم البيان الذي أصدرته جامعة الدول العربية وأدان العنف الذي مارسته السلطات الليبية ضد المدنيين، الخلافات داخل مجلس الأمن الدولي وصدر بيان صحافي مماثل أعلن فيه أعضاؤه الخمسة عشر عن «القلق العميق من الموقف في ليبيا، وإدانتهم للعنف واستخدام القوة ضد المدنيين».
كما أعرب البيان، الذي صدر في أعقاب نحو ثلاث ساعات من المشاورات وتلا الاستماع لخطابات من مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الرحمن شلقم ووكيل الأمين العام للشؤون السياسية لين باسكو، عن «الأسف لقمع التظاهرات السلمية وعبّر عن الأسف العميق لوفاة مئات المدنيين». ودعا المجلس في بيانه الصحفي الذي قرأته مندوبة البرازيل التي ترأس مجلس الأمن للشهر الحالي، إلى «وقف فوري للعنف واتخاذ خطوات للتعامل مع المطالب المشروعة للشعب بما في ذلك عبر حوار وطني».
وطالب مجلس الأمن حكومة ليبيا بـ«تنفيذ التزاماتها بحماية شعبها. كما دعا السلطات الليبية إلى ممارسة ضبط النفس واحترام حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، والسماح بشكل فوري بوصول مراقبين دوليين لحقوق الإنسان والوكالات الإنسانية».
ودعا بيان المجلس إلى تقديم مساعدات إنسانية دولية للشعب الليبي، «وعبروا عن قلقهم من ورود تقارير حول وجود نقص في المؤن الطبية اللازمة لمعالجة الجرحى. كما حثوا بقوة السلطات الليبية على ضمان المرور الآمن للمساعدات الإنسانية والطبية والسماح بدخول موظفي الإغاثة للبلد». وأكد على أهمية احترام الحكومة الليبية لحق التجمع السلمي وحرية التعبير، بما في ذلك حرية الصحافة. ودعا لرفع كل القيود المفروضة على كل أشكال الإعلام.
وبينما كان بعض أعضاء المجلس قد طالبوا بتشكيل لجنة تحقيق دولية في الاعتداءات التي تعرض له المدنيون في ليبيا، فلقد تعذر التوصل لاتفاق بهذا الشأن، واكتفى بيان مجلس الأمن بـ«التأكيد على أهمية المحاسبة»، مشددا على «ضرورة محاسبة المسؤولين عن هذه الهجمات، بما في ذلك من قبل القوات الخاضعة لسيطرتهم ضد المدنيين».
وقال دبلوماسيون غربيون لـ«السفير» إن البيان الذي صدر من الجامعة العربية دفع الصينيين والروس إلى التخلي عن أي تحفظات سابقة كانت لديهم بشأن تدخل المجلس في ما يرون أنه شأن داخلي في الأساس ولا علاقة له بالأمن والسلم الدوليين. ولكنهم رفضوا في الوقت ذاته مطلب بريطانيا بالإشارة بشكل مباشر إلى الخطاب الذي ألقاه القذافي وحرّض فيه الليبيين على مهاجمة المحتجين على حكمه.
ورحب نائب المندوب الدائم لليبيا لدى المجلس، ابراهيم الدباشي، والذي كان سبق له إعلان تمرده على القذافي «وتمثيله للشعب الليبي فقط» ببيان مجلس الأمن «رغم أنه ليس بالقوة المطلوبة.» وحذر مما قال أنه عمليات «إبادة جماعية» بدأها أنصار القذافي ضد معارضيه فور إنهائه خطابه وخاصة في مدن تقع في غرب ليبيا».

(«السفير»، أ ف ب، رويترز، أ ب)


23 فبراير 2011

طز طز فى القذافى !

من كان يصدق ان ياتى اليوم الذى يقال فيه طز طز فى القذافى بين زبانيته وامنه وحراسه ، ماكان احدا يصدق هذا ، لقد قالها ابناء الزنتان على بعد امتار من المربع الامنى المحترق بنيران اهل الزنتان .

هذا ما توقعناه! ان يشهد القذافى ملكه ينتزع من بين يديه وهو على قيد الحياة ،كانت الاخبار تاتينا من ليبيا تقول ان القذافى مات او قتل ، نقول لهم كذب والف كذب ، لان القذافى لن يموت حتى يرى ملكه ينتزع منه وهو متحسر ، حتى يرى اولاده ادلاء ، حتى يتمنى الموت ولا يجده .

انها ليست نبؤات بل هى اقتباسات من التاريخ ، لا يوجد طاغية الا وذله االله ، الا وراى ملكه ينتزع من بين يديه . لقد راى القذافى صوره التى انفق عليها من رزق اليتامى تحترق ، وزبانيته لا يفعلون شيئا ، لقد شهد القذافى اخيرا الشيوخ والاطفال والعجائز وهو يرددون طز طز فى القذافى .

انه اليوم الاول وانها استراحة محارب ، وانه الغد يوم المفاجئات التى خبئها ابناء ليبيا ، ستكون جمعة ملتهبة ، بعد ان نؤدى الفرض سنخرج لنحمى العرض ، سترون غدا بام اعينكم من هم احفاد المختار .

ياشعبنا البطل ، ان سواعدكم اقسمت بالله الواحد الاحد الفرد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا احد ، بان تزيح هذا الطاغية واعوانه عن ارض ليبيا المباركة ، ارض الصالحين ارض المرابطين .

ياشعبنا البطل هاهم ازلام الطاغية يخرجون علينا فى صحيفة مشبوهة المسماة صحيفة الوطن الليبية ، بان يوم 2مارس سوف يشهد مفاجئة تُفرح كل الليبين .

ونحن نقول نعم سنجعل يوم 2مارس ، يوم المفاجئة الكبرى ، وسيرى العالم، كُل العالم هذه المفاجئة .

عبد الله بن عبد الله



كلمة عتاب إلى أخي الفاضل محمود شمّام

بين الصالحين


مواجهات دامية في طرابلس ـ شارع امحمد المقريف وميدان الجزيرة

إضغط على الصورة للإستماع
Click on photo to view videw



بدون تعليق

مبروك


أزلام و موظفين وكر الطاغية القذافي في ما يسمى "المكتب الشعبي" ببرازيليا؛ لقد حاولنا التفاوض معكم و دعوتكم للإنظمام إلى ثورة فبراير و تخليكم سلميا عن "القواده" لكن إصراركم تمسككم بهذا المبداء يجبرنا على إكراهكم بقبول قرار الشعب الليبي بإسقاط نظام القذرآفي و ملاحقة أعوانه .

نخبة الجالية الليبية ـ البرازيل



بدون تعـليق

الساطور


الثوره يقوم بها مغامر ويرثها منافق

للمناضل البوليفّى تشىّ غيفارا مقولة شهيره عن الثوره الشعبيه وهى أن "الثوره يقوم بها مغامر ويرثها منافق" , هذه المقولة تتمثل جليا فى ليبيا الثوره اليوم, ثورة الليبيون زكوها بدمائهم الطاهرة العطره ومرت عليهم ومازلت تمر عليهم ساعات عصيبه حتى اسقاط النظام الدكتاتورى ,ولكن هناك من يريد ان يرث هذه الثوره الشبابيه الرائعه ويقدم نفسه كبديل للنظام السابق واقصد هنا بقايا جبهة الانقاذ والجهويين واليساريين كشمام وجبريل وجاب الله واصحاب الفخامة والجوازات الاجنبيه والاخوانى صاحب سيف الاسلام القذافى ; سلمان دوغه وغيرهم من المتربصين والطامعين فى ليبيا ونفطها.
لكل هؤلاء سيقول الثوار فى ليبيا: مرحبا بكم بين اهلكم ومارسوا حرياتكم ولكن اهل مكه أدرى بشعابها ودمائنا ودماء شبابنا لن تذهب هباء من اجل ان تتربعوا على كراسى السلطه فى ليبيا الحره ولن يرضى الشباب الذى تخطى حاجز الخوف الى الأبد, ان يرضخ لكم واطماعكم وجوازتكم الغربية ولكنتكم العجميه. ليبيا اليوم يحكمها من حررها وزكاها بدمه وعاشت ليبيا حره أبيه وعاش شعبها البطل .

موسى منصور



بيان قبائل الزنتان الى نظام القدافي الفاسد
والرد على خطاب سيف الشيطان

بسم الله الرحمن الرحيم : ( وَلَا تَهِنُوا فِي ابْتِغَاءِ الْقَوْمِ إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لَا يَرْجُونَ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا . )

بيان جماهير قبائل الزنتان

للرد على جرائم المجرم الدكتاتور القذافي في حق أبناء الشعب الليبي وردا على خطاب سيف الشيطان معمر القذافي الذي هدد في سفك دماء الشعب الليبي الحر

تعلن قبائل الزنتان الاتي :

1- انه في حالة عدم تنحي القذافي ونظامه الفاسد وتسليم ليبيا للشعب سيتم قطع الامدادات النفطية والغازالى اوروبا والعالم والتي هي الان وبعون الله تحت سيطرة قبائل الزنتان خلال 24 ساعة من الان

2- سيتم الزحف بالمزيد من قوى الثوار من مدينة الزنتان الى طرابلس لمساندة المجموعات التي متواجدة منذ البارحة في طرابلس وفك حصارها ونصرة اهلها

3- الى الاخوة الليبين في الامن والدعم المركزي والشرطة واللجان الثورية اللذين لايزالوا في صف نظام القدافي الفاسد نذكركم بقول الله تعالى " واذ يتحاجون في النار فيقولوا الضعفاء للذين استكبروا انا كنا لكم تبعا فهل انتم مغنون عنا نصيبا من النار قال اللذين استكبرواانا كل فيها انا الله قد حكم بين العباد"

قبائل الزنتان
كتب في يوم الاثنين الموافق 21 فبراير 2011


مظاهرة الليبيين في جنوب كاليفورنيا تضامنا مع انتفاضة فبراير في ليبيا (2)

إضغط على الصورة للإستماع
Click on photo to view videw


مظاهرة الليبيين في جنوب كاليفورنيا تضامنا مع انتفاضة فبراير في ليبيا (1)

إضغط على الصورة للإستماع
Click on photo to view videw


مظاهرة الليبيين في جنوب كاليفورنيا تضامنا مع انتفاضة فبراير في ليبيا

إضغط على الصورة للإستماع
Click on photo to view videw



إلحاقا لبيان الفاضل بين الصالحين الأخير
المعنون بـ خذوا حذركم

بعون الله أقول بأن ما قاله الفاضل بين الصالحين رعاه الله يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار في كل مناطق ليبيا الأخرى مثل الزاوية التي وردت منها اخبار بأن اللواء المهدي العربي قد انحاز لثورة الشعب.
اللواء المهدي العربي يدين بالولاء المطلق للقذافي على الأقل فيما سبق من أربعة عقود ونيف وحتى اسبوع مضى وما أمر المهدي وحاله عنكم بخفي, فهو مستفيد من النظام أيما استفادة, نفس الأمر يسري على اللواء بلقاسم القانقا والمنير الطاهر والجرد والأحرش وغيرهم ممن يسمون بالضباط الاحرار والذين هم لا يزيد كونهم عن عبيد للقذافي طوال حياتهم, فيجب الحذر منهم حتى يثبت عكس ذلك.
عاشت ليبيا .

بن شعيب



بيان براءة

في الوفت الذي ندين فيه بشدة الممارسات البشعة واللا أخلاقية لنظام القذافي الغاشم ضد اهلنا في ليبيا واستخدامه للطيران الحربي في قصف الشعب وإطلاقه يد المرتزقة الأفارقة وغيرهم لإبادة أهالينا, نعلن نحن مجموعة المتدربين (الذين رفضوا الدعوة للتظاهر لتأييد القذافي أمام السفارة الليبية في العاصمة الأمريكية) والمدرجين ضمن برنامج المجلس الوطني للتدريب على الدبلوماسية والسياسة الخارجية بواشنطن أن من تظاهر أمام السفارة هو من أتباع النظام ومحسوباً عليه ولا يمثلنا جميعا .

حمى الله بلادنا ليبيا من كل سوء وعجل خلاصها .

المتدربون الذين رفضو الخروج في مظاهرة النفاق
واشنطن -الولايات المتحدة



مظاهرة اناهيم ـ جنوب كاليفورنيا ـ تضامنا مع انتفاضة فبراير
السبت 19 فبراير 2011

رمضان الطيار



استفسار

الي بعض القبائل الليبيه الدي ساهمت في استقلال ليبيا وتاسيس الـدوله الليبيه المتحـده في العــام ١٩٥١ .
لـدي سـوئل و احد وارجـو الاجـابه عليه من ابناء قبائل وادي بني ولـيد والمسماه ورفـله و قبيلة المقـارحه وقبائل ترهونه وزليتن وقبائل الجفـره والمشاشيه والقبائل الاخـري سوي القاطنه اوالمحيطه بسبها .
ما هـو تمن هـدا الصمت الـدي لم يفهم للعديد من ابنـاء هـده القبائل القـانطين في شـرق وغرب وجنوب ليبيا الحبيبه داخليا او خـارجيا .
العـديد يتسائل عـن سـبب هـده اللامبالاه لما يحدت .
نريد نعـرف حـتي يتسنا لنـا اتخـاد القرار في مسئلة الانتساب الي هـده القبائل في المستقبل و يجب علينا اعـادة النضـر في انتمائنا لهده القبائل المدكوره اعـلاه.
من لديه اجـابه اومعلومه افيدونا يرحمكم اللـه وسبب التسائل انه لايشرفنـا الا نتمـاء الي قبائل متل القطط تستغني بكل سهوله ويسر عن ابنـائها الغير مقيمين معها وابناعمومتها.
مـن اجل مـادا هل هو الخـوف او الاصفـر الرنان علي كل ماجري و يجري من قتل وتنكيل بشباب عـزل من السلاح سوي في بنغازي والمنطقه الشرقيه وطـرابلس و ضواحيها .

شباب تحرير ليبيا



نداء إلى الليبيين المقيمين في مصر

بين الصالحين



موقف وطني

إلى عبد الفتاح يونس العبيدي.
ألتقيت بك في الإذاعة عند إنقلاب القذافي،ورأيتك هذه الليلة 22.02.2011 من الجزيرة وانت تؤكد أنحيازك للشعب الليبي،وبكل تأكيد مع الشعب الليبي أبضا سليمان محمود العبيدي وصديقنا عبد العاطي العبيدي الذي أنتظر أنحيازه وبشكل صريح.
كلنا أخوة وأصدقاء وكلنا شعب واحد،ولعل البعض لا يعرف أن اخوال سليمان محمود من قبيلة ورفلة...كما أن قبيلة القذاذفة للشعب الليبي أيضا،وكم بها من أناس طيبين لا يقبلون بما أرتكب القذافي في حق شعبهم.
نحن في إنتظار مصطفى الخروبي والخويلدي الحميدي،فهما لا يقلان إحساسا بمعاناة الليبيين...عاشت ليبيا،والنصر لشعبها الشجاع .
الموت والعار لمجرم الفاسد من سبتمبر .

فوزي عبد الحميد / المحامي
وكيل نيابة بنغازي المستقيل في مارس 1970.



كلينتون تدين مجددا "سفك الدماء" في ليبيا
وكيري يطالب بفرض عقوبات دولية مؤقتة على نظام القذافي

سوا

عبرت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون مجددا يوم الثلاثاء عن "إدانة الولايات المتحدة لأعمال العنف وسفك الدماء" التي تشهدها ليبيا فيما طالب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ السناتور جون كيري بفرض عقوبات دولية مؤقتة على نظام الزعيم الليبي معمر القذافي.

وقالت كلينتون في مؤتمر صحافي إن "حكومة ليبيا تتحمل المسؤولية عما يحدث ويجب أن تتخذ إجراءات لإنهاء العنف" مشددة على أن "أعمال العنف وسفك الدماء في ليبيا غير مقبولة".

وأضافت أن الإدارة تحاول جمع أكبر قدر من المعلومات عما يجري في ليبيا مشيرة إلى أن بلادها "ستعمل بشكل منسجم مع المجتمع الدولي للتعامل مع الوضع في ليبيا".

وأكدت كلينتون أن مجلس الأمن الدولي المجتمع حاليا في نيويورك سيحدد الخطوات التي ينبغي للمجتمع الدولي اتخاذها حيال تطورات الوضع في ليبيا.

وحثت دول الشرق الأوسط على أن "تحترم حقوق شعوبها" مشددة على أنه "من مصلحة الحكومات الاستجابة لمطالب الشعوب، وإلا فإن الفجوة ستتسع وسيتعمق عدم الاستقرار".

ورحبت كلينتون بخطوات الحوار في البحرين غير أنها عبرت عن قلقها الشديد من أعمال العنف في اليمن.

وقالت إن "الولايات المتحدة ترحب بإشارة قادة مصر إلى التزامهم بانتقال منظم للسلطة إلى حكومة ديمقراطية" كما أكدت التزام بلادها "بالاستمرار في الشراكة مع مصر وتونس في مسعى البلدين لمستقبل أفضل".

تحذيرات من كيري

ومن ناحيته، حذر رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي السناتور جون كيري الثلاثاء الزعيم الليبي معمر القذافي من عواقب مباشرة للقمع الذي يمارسه ضد المتظاهرين المطالبين بسقوط نظامه.

ودعا السناتور كيري، المقرب من الرئيس باراك أوباما، صناع القرار الدوليين إلى الضغط للمساهمة في تسريع سقوط النظام الليبي.

ودعا كيري مجلس الأمن الدولي المنعقد الثلاثاء إلى إدانة العنف والبحث في عقوبات مؤقتة تشمل حظرا على الأسلحة، كما دعا الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي إلى الرد على الأزمة.

واعتبر كيري في بيان أن استخدام حكومة القذافي للقوة المفرطة ينبغي أن ينذر بنهاية النظام نفسه، مقرا بأن الولايات المتحدة لا تملك في ليبيا ما لها من نفوذ في مصر، لكنه أضاف أن واشنطن ليست "بلا أي إمكانات".

أربع خيارات

من جهة أخرى، أعرب كيري عن أمله في أن يكون نظام القذافي "يشهد ساعاته الأخيرة"، مقترحا أربعة خيارات يمكن للمجتمع الدولي اتخاذها لتسريع سقوط القذافي.

وتوجه كيري إلى الجيش الليبي محذرا عسكرييه من احتمال ملاحقتهم لارتكاب "جرائم حرب"، فيما طلب من الشركات النفطية الدولية وقف نشاطاتها في ليبيا على الفور حتى انتهاء العنف ضد المدنيين.

مطالبة بتجميد أموال القذافي وعائلته

من جهة أخرى، طالبت منظمة الشفافية العربية الثلاثاء مجلس الحكم الاتحادي السويسري رسميا بتجميد أموال القذافي وأسرته في سويسرا وتحويل تلك الأرصدة لصالح الشعب الليبي.

وقال المحامي رضا العجمي المكلف رسميا من قبل المنظمة بهذا الملف إنه قدم للسلطات السويسرية قائمة بأسماء 12 شخصا ومؤسسة من أسرة القذافي من المحتمل أن تكون لهم حسابات أو ممتلكات في سويسرا.



الأحذية ردا على خطاب القذافي

السبيل- رد المتظاهرون في مدينة بنغازي شرق ليبيا على خطاب العقيد معمر القذافي، الذي توعد بتصفية المحتجين، برمي الأحذية على شاشة ضخمة ظهرت عليها صورته قرب محكمة شمال بنغازي حيث يعتصم المتظاهرون، في حين اعتبر نشطاء في مدن بنغازي والبيضاء ودرنة ومصراته أن كلمة القذافي هي الأخيرة وتفصله ساعات عن نهاية نظامه.

وقال الناشط عبد الله الفيتوري للجزيرة من بنغازي إن خطاب القذافي قوبل بصيحات الاستهجان وإلقاء الأحذية على شاشة البث المعلقة وصور القذافي. كما فعل المتظاهرون أثناء كلمة سيف الإسلام القذافي من قبل.

أما الحقوقي فرج البرعصي في مدينة البيضاء فقال للجزيرة إن القذافي استخدم كل ما لديه ولم يعد يملك إلا لسانه لينطق به ويستخف بعقول العالم، ويحاول إرهاب الشعب، وأكد أن الشباب قرروا عدم السماع لكلامه وعدم الخوف والمضي في الثورة حتى إسقاطه.

من جانبه قال الصحفي هشام الشلوي من درنة للجزيرة إن شباب درنة والشعب الليبي مصرون على إسقاط نظام القذافي بعد خطابه، مؤكدا أن الشارع يقول كلمته ولن يتراجع حتى إنهاء النظام.

وأشار إلى أن خطاب القذافي خشبي ولم يقدم جديدا وإنما زاد في جرعة التهديد والوعيد عما قاله نجله سيف الإسلام، كما يلعب على وتيرة القبائل، لكنه سيفشل.

وفي مصراته ثالثة كبرى المدن الليبية، قال الأكاديمي الليبي الدكتور عبد الرحمن السويحلي للجزيرة عقب الخطاب إن القذافي لم يعد أمامه سوى ساعات، وإن الشعب الليبي وأهالي مصراته مصرون على خلع القذافي والتحرك لنصرة سكان طرابلس.

وتحدى السويحلي القذافي أن يخرج هو وأبناؤه إلى شوارع طرابلس، مشيرا إلى أنه لا يستطيع ذلك دون أسلحته ومليشياته وطائراته، وأكد "انتهى عهد القذافي، انتهى عهد الاستبداد والهوان"، وأوضح أن النصر للثورة "لقد منحناه فرصة 42 عاما والآن بقي أمامه 42 ساعة".

من جانبه قال الإعلامي الليبي محمود شمام إن القذافي فقد السيطرة على ثلاثة أرباع الأراضي الليبية، مشيرا إلى أن القذافي يهين قبائل ليبيا، لكن هذه القبائل ستزحف عليه، رغم ما يعد له من "مخطط إرهابي للشعب الليبي". يستهدف تقسيم البلاد شرقها عن غربها.



الجامعة العربية تقرر تجميد مشاركة الوفود الليبية
في مجلس الجامعة وجميع مؤسساتها

روسيا اليوم

قررت جامعة الدول العربية يوم الثلاثاء 22 فبراير/شباط وقف مشاركة وفود ليبيا في مجلس الجامعة وجميع مؤسساتها. في هذه الاثناء قال عضو في محكمة الجنايات الدولية ان نحو 800 مواطن ليبي لقوا مصرعهم وأصيب قرابة 2200 نتيجة الاشتباكات.

وقال الأمين العام للجامعة عمرو موسى إن الدول العربية قررت وقف مشاركة وفود ليبيا في الجامعة احتجاجا على المجازر التي يرتكبها نظام القذافي ضد المتظاهرين المطالبين برحيله

وعبر موسى عن قلقه العميق إزاء الوضع في ليبيا وحث على الوقف الفوري للعنف ودعا لإجراء محادثات بدلا من المواجهة.

هذا واكد عضو بالمحكمة الجنائية الدولية إن " الحملة التي يشنها القذافي على شعبه ويستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة الحربية من طائرات ومدافع وصواريخ، فضلا عن مرتزقة أفارقة بأسلحة بيضاء يقتلون كل من يتحرك في الشوارع".

وأضاف العضو ،الذي رفض الكشف عن هويته، إن القذافي يرتكب مجازر ترقى لجرائم حرب، خاصة وأن المرتزقة الذين أطلقهم على الشعب الليبي لقمع انتفاضته يدخلون على الليبيين منازلهم ليقتلوهم".

ومباشرة بعد انتهاء كلمة معمر القذافي التي اكد فيها انه لن يتنحى وسيقاتل الى اخر لحظة، افادت تقارير اعلامية ان اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة واطلاق رصاص تدور رحاها في كل من حيي الجمهورية وبن عاشور وسط العاصمة طرابلس.

ميركل: خطاب القذافي مرعب جدا جدا

من جانبها قالت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل ان خطاب القذافي مرعب جدا جدا ونفضل فرض عقوبات على ليبيا لحملها على وقف العنف.

ووصفت ميركل الخطاب بانه "مخيف للغاية" ، مضيفة ان القذافي اعلن الحرب على شعبه.

وقالت ميركل في مؤتمر صحفي انه "اذا لم يتوقف القذافي عن ممارسة العنف فسنؤيد فرض عقوبات على ليبيا".

مجلس الامن الدولي يعقد جلسة لمناقشة الوضع في ليبيا

هذا وعقد مجلس الامن الدولي جلسة مغلقة لبحث الازمة في ليبيا ودعا مبعوثو الدول الغربية وأعضاء البعثة الليبية الذين انحازوا للانتفاضة المجلس للتحرك.

وقال دبلوماسيون ان المجلس سيعود لمناقشة الامر في وقت لاحق من يوم الثلاثاء بعد المشاورات غير الرسمية التي تم الترتيب لها على عجل لبحث اصدار بيان من المتوقع ان يطالب بوقف العنف في ليبيا.

وانعقد المجلس تلبية لطلب ابراهيم الدباشي نائب سفير ليبيا في الامم المتحدة والذي أعلن مع معظم الدبلوماسيين في بعثة ليبيا بالامم المتحدة يوم الاثنين أنهم لم يعودوا يمثلون حكومة الزعيم الليبي معمر القذافي وقالوا انهم يمثلون الشعب الليبي ودعوا القذافي للرحيل.

وقال بيتر فيتيج سفير ألمانيا لدى الامم المتحدة للصحفيين "حجم العنف الذي تمارسه قوات الامن الليبية ضد المظاهرات السلمية صادم بالفعل .. أعتقد أن الامر يعود الى مجلس الامن في هذه القضية ويجب أن يتحرك المجلس برسالة سريعة وواضحة."

وقال الدباشي للصحفيين انه يتوقع أن يصدر عن المجلس ما يحمي شعب ليبيا.

وقال دبلوماسيون ان الاجتماع المغلق يوم الثلاثاء سيشهد كلمة لمسؤول بارز في الامم المتحدة وكلمة أخرى للدباشي.

لكن عبد الرحمن شلقم سفير ليبيا لدى الامم المتحدة وصل الى مجلس الامن بعد انتهاء مشاورات الجلسة الصباحية. وقال للصحفيين انه ناشد المسؤولين الليبيين انهاء العنف ضد المتظاهرين لكنه ما زال يدعم القذافي، قائلا "أنا مع القذافي".



خذوا حذركم

بين الصالحين



Libya: Commanders Should Face Justice for Killings
Reports of “Random” Fire in Tripoli, at Least 62 Dead

(New York, February 22, 2011) – Witnesses in Tripoli have described Libyan forces firing “randomly” at protesters in the capital on February 22 and 21, 2011, Human Rights Watch said today. While Human Rights Watch is unable to verify these reports, sources from two hospitals in Tripoli said at least 62 bodies, victims of clashes, had been brought into their morgues since February 20. On February 22, one man told Human Rights Watch by Skype that he could see men driving around shooting at passers-by in the Ben Ashour neighbourhood of Tripoli.

Statements from doctors working in two Tripoli hospitals obtained by Human Rights Watch by email confirmed that at least 62 people have been killed since February 20 but these are figures from only two hospitals. Other witnesses told Human Rights Watch there were at least 50 bodies in the morgue at Abu Salim Hospital, all casualties of clashes over the weekend. A doctor said that Tripoli’s Central Hospital had received 12 dead, brought in by emergency services from the area around Green Square, the site of anti-government protests on February 21.

“Anyone, including Muammar Gaddafi, ordering or carrying out atrocities should know they will be held individually accountable for their actions, including unlawful killings of protesters,” said Sarah Leah Whitson, Middle East and North Africa director at Human Rights Watch. “We fear the death toll will rise much higher unless Gaddafi ends his bloody attempts to suppress dissent. He should call his forces including mercenaries off immediately.”

On February 21, high-ranking Libyan diplomats around the world publicly resigned from their roles representing the government in Tripoli and demanded strong international action to end the violence. Libya’s deputy ambassador to the United Nations in New York called on the International Criminal Court (ICC) to investigate and hold accountable those responsible for serious crimes in Libya.

The ICC has a mandate to investigate and prosecute war crimes, crimes against humanity, and genocide when the appropriate national judiciary is either unwilling or unable to do so. Libya is not a party to the ICC but the court’s state allows a non-state party to declare at any time that it accepts the court’s jurisdiction for such crimes within its borders.

Witnesses in the Fashloum area of Tripoli, one of the first neighborhoods to see protests on February 17, described “random” shooting by government forces of the night of February 21. One woman said she heard gunfire throughout the night of February 21, in Fashloum. She told Human Rights Watch: “They [pro-government forces] have people with guns roaming the streets, they were shooting randomly when they passed near our house.” A second protester in Tripoli told Human Rights Watch that she had heard gunfire all through the night of February 21 in Tajoura.

Another protester from the capital said: “If anyone went to pick a body up, they would also get shot. People living near Green Square reported that they saw bodies lying on the square and people unable to pick them up.”

Human Rights Watch interviewed one protester by Skype on the evening of February 21 who described what he saw:

The hospitals in Tripoli ran out of the blood yesterday evening. At the beginning of the protest a Land Cruiser drove past firing at people in front of it randomly. I can hear the sound of gunfire and large explosions. We saw loads of Land Cruisers full of masked men in military uniforms and heavy machine guns heading to where the huge protests are downtown. Men wearing civilian clothing in the square were shooting at us. We heard later that Abu Salim hospital was broken into. I saw guys taking off their shirts and exposing their chests to the snipers. I’ve never seen anything like it, I was very ashamed to hide under a tree but I am human.

On February 20, security forces violently dispersed a protest by a group of lawyers, judges, doctors, and other professionals in front of the Tripoli courthouse, arresting some of the participants, one protester whose father was arrested told Human Rights Watch.

Concerned governments should back their condemnatory statements with concrete action to stop the bloodshed, including an embargo on all arms and security equipment to Libya, targeted sanctions against the Libyan leadershipas long as the atrocities continue, ensuring a comprehensive, independent, and speedy investigation into any crimes committed, and an emergency special session by the United Nations Security Council, Human Rights Watch said.

“It’s important to denounce the violence but we need concrete measures that will convince the Libyan leadership to end the bloodshed,” Whitson said.

For more information, please contact:
In Cairo, Heba Morayef (English, Arabic, French): +20-123-810-319 (mobile); or morayeh@hrw.org
In New York, Fred Abrahams (English, German): +1-917-385-7333 (mobile); or abrahaf@hrw.org
In New York, Sarah Leah Whitson (English): +1-718-362-0172 (mobile); or whitsos@hrw.org
In Washington, DC, Tom Malinowski (English): +1-202-612-4358; +1-202-309-3551 (mobile); or malinot@hrw.org
In Brussels, Lotte Leicht (English, French, German, Danish): +32-47-568-1708 (mobile); or leichtl@hrw.org
In Brussels, Reed Brody (English, French, Spanish, Portuguese): +32-49-8625-786 (mobile); or brodyr@hrw.org
In London, Tom Porteous (English): +44-79-8398-4982 (mobile); or porteot@hrw.org
In Paris, Jean-Marie Fardeau (French, English, Portuguese) : +33-1-43-59-55-35 ; or +33-6-45-85-24-87 (mobile)
In Berlin, Wenzel Michalski (German, English): +49-30-25930612; or +49-151-419-2425-6 (mobile)



Draft Senate Resolution about Libya

112th CONGRESS
1st Session

Condemning the brutal crackdown on protesters, calling on the International Criminal Court to investigate crimes against humanity, and calling on the United Nations General Assembly to suspend Libya’s membership in the United Nations Human Rights Council.

Mr. MENENDEZ submits the following resolution:

RESOLUTION

Condemning the brutal crackdown on protesters, calling on the International Criminal Court to investigate crimes against humanity, and calling on the United Nations General Assembly to suspend Libya’s membership in the United Nations Human Rights Council.

Whereas Libya has instigated violent attacks on protesters demanding democratic reform killing hundreds of people.

Whereas the President Muammar Gadhafi and his son have fired on unarmed protesters using warplanes, helicopters, snipers and soldiers.

Whereas the Gadhafi regime has cut off most forms of communications to the capital, except for State sponsored television.

Whereas Muammar Gadhafi has ruled Libya for more than 40 years and has banned and brutally opposed any individual or group opposing the ideology of his 1969 revolution.

Whereas the Gadhafi regime criminalizes the peaceful exercise of expression and association;

Whereas Gadhafi refuses to permit independent journalists' and lawyers' organizations;

Whereas the Gadhafi regime refuses to investigate cases of enforced disappearances, torture, and extrajudicial executions, including the fate of 1,200 detainees killed in Abu Salim Prison in June 1996;

Whereas Libya took formal responsibility for the terrorist attack that brought Pan Am Flight 103 down over Lockerbie, Scotland, killing 270 people, 189 of whom were U.S. citizens;

Whereas the trials administered by Libya’s state security court for individuals accused of "offenses against the state," have resulted in the continued detainment of at least 200 individuals who have already served their sentences or been acquitted;

Whereas the Gadhafi regime arbitrarily detains women and girls in "social rehabilitation" facilities indefinitely for suspected transgressions of moral codes without judicial review;

Whereas Libya joined the UN Human Rights Council on May 13, 2010 for a period of three years; Whereas Libya dismissed the recommendations that resulted from its first Human Rights Council Universal Periodic Review on November 9, 2010 in areas guaranteeing freedom of expression and association; addressing impunity for gross violations committed in the past; releasing arbitrarily detained individuals; and adopting a framework to protect refugees, asylum seekers, and migrants; Whereas Libya’s membership in the United Nations Human Rights Council sends a demoralizing message of indifference to the families of the victims of Pan Am flight 103 and Libyan citizens that have endured repression, arbitrary arrest, enforced disappearance or physical assault in their struggle to obtain human rights;

Whereas the 16th session of the Human Rights Council in Geneva is scheduled for February 28 ‐ March 25, 2011: Now, therefore, be it Resolved, That the United States Senate‐‐

(1) condemns the violent attacks on protesters demanding democratic reforms;

(2) calls on the Gadhafi government to desist from further violence and to recognize the Libyan people’s demand for democratic change;

(3) calls on the United Nations Security Council to condemn violent attacks on protesters demanding democratic reforms;

(4) calls on the International Criminal Court to investigate crimes against humanity committed by Gadhafi against the Libyan people;

(5) calls on the United Nations General Assembly to suspend Libya’s rights of membership in the Human Rights Council.

(6) calls on the United Nations Human Rights Council at its forthcoming meeting to assume a country mandate for Libya that employs a Special Rapporteur on the human rights situation in Libya.

(7) calls on the U.S. Ambassador to the United Nations Human Rights Council to call for a Special Session to address current events in Libya, as well as systemic human rights abuses by the Libyan government under the leadership on Muammar Gadhafi;

(8) calls on the U.S. Ambassador to the United Nations Human Rights Council to advocate for ensuring that systemic human rights abusers such as Libya are held responsible for implementing the recommendations made during their Universal Periodic Reviews.

(9) calls on the U.S. Ambassador to the United Nations to advocate for improving United Nations Human Rights Council membership criteria at the next United Nations General Assembly in New York City to exclude systematic human rights abusers


تصريح نيابة عن قبيلة العبيدات

الى جميع الليبيون فى الداخل والخارج نعلن اليكم الاتى :

ان ما صرح به القذافى هذا اليوم عن عمى السيد عبدالفتاح يونس بان شعب بنغازى قد قتله فان هذا الكلام ليس صحيحا, والحقيقه ان عمى عبدالفتاح يونس انفصل عن القذافى منذ يومين وهو الذى جلب الصاعقة الى معسكر البركة للقضاء على كتيبة الفضيل, والحقيقة انه تم القبض عليه من مرتزقة النظام, ويريد القذافى الان تحريك منطقة العبيدات فى صراع ضد القبائل الاخرى.

انا اسرتى كلها من قبيلة العبيدات وهم جميعا مع الثوار فى بنغازى وهم مشاركون الان فى شوارع بنغازى,وايضا فى البيضاء والقبه وطبرق,واقول للقذافى وحاشيته ان قبيلة العبيدات فى مدينة بنغازى والقبه ودرنه وشحات وطبرق هم مصميمون على انهاء حكم القذافى هذه الليلة , وسوف تقلع طائرات حربية هذه الليلة او غدا صباحا يقودها طيارون ليبيون بعظهم من قبيلة العبيدات لتدمير باب العزيزية وانقاض اخوتنا فى مدينة طرابلس, قبيلة العبيدات لن تغير من هدفها حتى لو كانت اكاذيبك صادقة, نحن لن نقاتل ابناء شعبنا والقبائل الاخرى من اجل رجل واحد , فقد مات العشرات من ابناء قبيلة العبيدى فى مدينة بنغازى خلال الايام الماضية وسوف تضحى القبيلة بالمزيد من ابنائها حتى نقبض عليك حيا اما ميتا.

احذر قبائل الشعب الليبى من الوقوع فى فخ القذافى والذى يريد به نشر الفوضى فى البلاد وتفكيد وحدة الشعب والقبائل الليبية.

العبيدى


السيد سليمان دوغة
بعد التحية
عن نفسي أشكرك جزيل الشكر على حوارك الرائع في محطة الجزيرة يوم أمس وأتمنى أن نراك باستمرار لتسمع القذافي وأبناءه ما يريد الليبيون أن يقوله لهم ودمت في حفظ الله .

بن شعيب


هلوسة القذافي

كذاب ودجال ليبيا القذافي في خطابه البائس اليوم كان مثيرا للشفقة والرثاء, يعيش في وهم ليس منه شفاء ولا زال يعتقد بأننا كليبيين يمكننا أن نصدقه, ولا يزال يعتقد بأنه يستطيع إخافة الغرب بالفوبيا الاسلامية, مسكين هذا البائس يسير الى نهايته كما سار من قبله فرعون فلا يعود له عقله ولا يؤمن بالواقع حتى يصدمه الحق الصدمة الأخيرة فيغرق هو ومن معه وما ذالك عنهم ببعيد.

بن شعيب


نداء من الجالية الليبية بالامارات

ان الجالية الليبية بالامارات في هذه اللحظات العصيبة في تاريخ وطننا تستنكر بشدة حمامات الدم التي تسيل حاليا في بلادنا وتشجب بقوة ان يحدث هذا في بلادنا الغالية ولشعبنا الحر بعد ان كنا نفاخر الدنيا باصالتنا وتماسكنا كشعب واحد لم يعرف يوما الا بتكاتفه ونبل اخلاقه , وتؤكد الجالية الليبية بالامارات التالي:

اولا: وقف انهار الدماء التي تسيل في بلادنا فورا .

ثانيا: لا مستقبل ولا خيارلليبيا الا في وحدتها الوطنية شرقها وغربها شمالا وجنوبا , فيجب على الليبين في الداخل والخارج عدم التهاون ازار اي قول او فعل يمس الوحدة الوطنية.

ثالثا: ان نهب جميعا لنجدة الوطن بادوية والمعدات الطبية والمواد التتموينية .

رابعا:نوصي بان يؤدي كل منا بنفسه صلاة الغائب على ارواح الشهداء وعدم الانقطاع عن الدعاء بان يكشف المولى عز وجل الغمة عن وطننا الجريح .

اللهم ارحم شهداءنا وفرج الكرب عن بلادنا

الجالية الليبية \ الامارات العربية المتحدة


بيان قبائل الأشراف في ليبيا

إن قبائل الأشراف معكم إن قبائل الأشراف في كل من ودان وزويلة ووادي الشاطيء وفي عموم فزان وليبيا من السنوسيين وأشراف برقة إلي أشراف مسلاته والخمس وقصر بن غشر وسوق الجمعة وكل الأشراف يقفون في صف الثورة الشعبية ...
أيها المناضلون الشجعان إن إخوتكم الأشراف يتألمون لما يرتكبه هذا الطاغية وبأننا وكما تعلمون قد تعرضنا لتهميشه وفتنته وحربه التي شنها ضدنا منذ أن ادعى كذباً وزوراً بأنه ينحدر من قبائل الأشراف عقب الترويج لمشروعه الفاطمي المشبوه وإننا في ذات الوقت نريد أن نتبرأ من كل دعي ممن ينحدرون من أصول زنجية ومنحهم القذافي لقب الأ شرف لتمرير مسلسل ادعائه الشرف بعد أن رفض الأشراف الحقيقيون ذلك وهؤلاء الأدعياء معروفين فمنهم بشير صالح وابراهيم ابجاد وبن ناجم وغيرهم ممن يعرفهم الناس في فزان وهذه ودان وزويلة تعلنا انطلاق الثورة لتلحق بورفله وبقية القبائل الليبية وهي تدعو في ذات الوقت القذاذفة والمرابطين إلي الالتحاق بصفوف الثورة وأن يكونوا كما عرفناهم بحكم العلاقات الاجتماعية التي ربطتنا معاً على مر العصور.
كما أن الأشراف يطلبون من القذافي بالتنحي الفوري والإفراج حالاً عن السيد الشريف اللواء الريفي علي بي.

قبائل أشراف ليبيا


والله ان القلب ليعتصر حزنا

انا استاد جامعي مقيم خارج ليبيا.وانا اتدكر كلما دهبت الى ليبيا فى اجازتي السنوية وعندما اقابل شباب بلدي ليبيا فى الاماكن العامة وفي المتاجر وفي اماكن عملهم وعندما ادخل اليهم ويقولون لي والبسمة تعلووجوههم تفضل ياعمي او ياحاج كيف نقدروا نساعدوك احس بشعور مملوا بالفرح والاعتزاز بشباب بلادي الغالية ليبيا.ولكن عندما رايت شباب ليبيا على التلفازوهم شهداء احسست با لدموع تتساقط من عيني و احسست بقلبي يعتصر حزنا.

د. محمد المبروك


إني والله لأشم ريح حرب عصابات يقوم بها القذافي في مدن ليبيا وذلك بنشر مليشيات من وقت لآخر في انحاء المدن وخاصة طرابلس. ليطيل امد المعركة حتى يعلن الشعب الرذوخ لمطالبه وابنائه. وهم متحصنون في جحورهم في باب العزيزية ولكن نأمل ان يكون هناك تخطيط عاجل من قوى الثورة لمحاربة هذه المليشيات بجماعات ليبية مدربة حتى نتمكن من دحضه .

بالقاسم الجارد - بريطانيا


يا دوغة كنت آمس مع القذافي وابنه يا مدلس ، واليوم تسبهم وتقول أنك معارضة ومع الثوار في ليبيا ، اخزي عليك واتفي يا تافه يا عديم الأصل ، يا حرباء. ابصقوا معي على هذا المنافق الحقير.

و. م


نحن نرفض ان يكون سليمان دوغة هو ممثلنا في الجزيرة لأنه داهن هذا النظام الظالم طيلة من الزمن .

ليبي حر



ليبيا اليوم .. بين عَبَقِ الشَّهَادَةِ ونَسَمَاتِ الحُريَّةِ

" ومَا النَّصْرُ إِلا مِنْ عِنْدِ اللهِ .."

يا شعبنا الليبي الصابر الأبي بكل مكوناته وفي كل مدنه وقراه، نحييكم تحية العظماء الشرفاء فقد ضربتم الأمثال في الالتحام والتآلف فيما بينكم، وإنّي أُطمئِنُ أحرار ليبيا في كل مكان بعد ما حدث في طرابلس الصّامدة الأبيّة وضواحيها، طرابلس الحبيبة :

جُودي بروحك كي تبقي مُخلدةً ... فالشعب ينحت مَن يفديه في الزمنِ
صقر العروبة يا ميزانها العدلُ ... هذا ندائي فكن يا صقر تسمعني
إنّي لأجلكِ قَد رَدِّدتُ في قَسمي ... أفدي الحبيبةَ كي تَرتاح يا وطني

إنّ النصر صار حتميّاً لا مناص بحسب سنن الله تعالى وقوانين فلسفة التاريخ، ويُؤكد هذه الحتمية كون هذه الثورة المباركة مؤيّدة منذ انطلاقتها بتأييد الله تعالى ومَحفوفةٌ برحمته ورعايته وتسديده عز وجل من يومها الأول. يا أبناء شعبنا العظيم، إنَّ النَّصرَ مع الصَّبر، وإنَّ هذا اختبار أخير لصمودكم، وما هي إلا لحظات تاريخية تثبتون فيها صمودكم ورفضكم للطغيان وتمسككم بل تشبثكم بمطالباتكم وبحقوقكم الشرعية، في إقامة دولتهم وبناء مؤسساتها و وضع دستورها ورسم خارطة طريقها نحو الحرية والديمقراطية والخروج من الأنفاق المظلمة التي أجبرهم القذافي على دخولها لأربعين سنة مضت.

إنه شذى الحرية أيها الأحرار، نتنسمه معكم ونراه يملأ الآفاقَ وينتشر إلى ربوع الدنيا ببركة هذه الدماء الطاهرة الزكية التي سالتْ، وإنها التضحية التي تدعو كلّ ليبيٍّ لأن يَعبُرَ إلى مَرحلةٍ جَديدةٍ مختلفةٍ تَماماً على جميع الصعُدِ فلَن يكون أيُّ ليبيٍّ بعد هذه الثورة المباركة كما كان قبلها؛ لأن هذه الدماء التي تدفقت على أعتاب ميادين التحرير في شرق ليبيا وغربها وفي مدنها وقراها، بل حتى في بيوتها ومساجدها، هذه الثورة ألقت على كواهلنا جميعاً مسؤوليات وتبعاتٍ ضخمة، سيترتب عليها في الأيام القادمة الكثير من الجهود والتغييرات الجذرية في بُنية الإنسان الليبي من أصولها، ثم في عوالم الأشياء والعلاقات والأفكار في الحالة الليبية ..

إنَّ على أبناء ليبيا الأحرار اليوم أن يكثفوا جهودهم ويركزوها وينظموها في اتجاه واحد، واضعين نصب أعينهم أنه كما لهذا اليوم تضحيات فإن للغد أيضاً مُتطلبات كثيرة وواجبات كبيرة لَتنوء بها كواهل الليبيين إلا بتوفيقٍ من الله تعالى وتسديد .. وإنَّ عليهم العمل منذُ الآن وبكل جِدٍّ وتعاون ووحدة صفٍّ وائتلاف واتفاق على مواجهة ما يحدث وللإعداد لما هو آتٍ بإذن الله تعالى أيّاً كان ذلك الآتي، فهو قدر الله وإرادته بهذا الشعب الليبي العظيم، الذي ضرب في أيام صوراً مشرقة وعظيمة ..

إخوتي الأحباب في غرب ليبيا وشرقها، من بين دماء الشهداء وآلام الجرحى وآهات الثكالى وأنّات اليتامى سيولد فجر ليبيا فلن يكون بعد ذلك بإذن الله تعالى إلا : شعب ليبيا، هو الذي يحكم ويقرر، ويريد ويرفض، ويتكلم، وعندها الجميع سيسمع فقط. لقد حان الأوان وقربت ساعة الخلاص جداً ولم يبق إلا القليل القليل .. وإنهم يرونه بعيداً بظلمة صدورهم وبلادة عقولهم وموت قلوبهم، ونراه قريباً بيقيننا بالله تعالى الذي وعد : (وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ). إن واجب المرحلة هو : " وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ "، واجب الآن هو كيف ننصر وطننا ونواجه التَّحديات بحكمة وعقل وتعاون وترابط وطني وأخوي ..

يا شعبنا الليبي البطل، إنَّ هذه الثورة صنعت جيلا من الشباب صناعة ربانية لا تدخل ليد البشر فيها، فرغم عمليات التجهيل والتعتيم والكبت التي مورست على هذا الجيل مِن قِبَل طاغوت ليبيا ولكنه خرج من رحم هذه الثورة المباركة ولا زال يتشكّل حتى هذه الساعات ولا زالت نبتةٌ مباركة تنمو وتترعرع في رحاب وجنبات ميادين المواجهة في ليبيا .. إننا لا نخشى عليها، وإنما ندعو أغصانها وفروعها التي بدأت تمتد وتنتشر لتغطي رُبُوع الوطن الغالي.

أيها الأحرار في كل مكان، إني لا أستغرب إطلاقا من هذا السكوت العالمي بل التواطؤ الرهيب مع نظام القذافي رغم التحرك الخجل والمتأخِّر جداً من بعض الدول، بعد أن وقعت المذبحة وبدأت .. رغم أنهم يعرفون هذا الرجل وجرائمه .. لقد لمسنا من إخواننا في الدّاخل عزوف كامل ولامبالاة عما يسمى بالمجتمع الدّولي الذي صار شعارا خاوياً من المضمون، ونفضوا أيديهم من كل حول وقوة

الشعب الليبي اليوم لا يحتاج لتنديد وشجب، ولكنه يريد من كل ليبي حر وكل عربي مخلص وكل إنسان يحترم إنسانيته ويفهم معانيها ومضامينها أن يتقدم ويرفع الظلم عن شعبه ويقول كلمة : "لا" للاستبداد والاستعباد .. وقد قال عليه الصلاة والسّلام : ( مَن وَجَدَ سِعَةً فَلَمْ يُضَحِّ فَلا يَقَرَبَنَّ مُصَلانَا )!! رواه البخاري ومسلم. فَهُبّوا هبّة واحدةً فقد حان وقت التغيير، وآن الأوان لرفع الظلم من كل بؤره، إنَّ سكوتَ حكومات العالم ولا أقول شعوبها التي تتعاطف وتتضامن مع الشعوب المقهورة في كل مكان يدل دلالة قطعية وصريحة أن تلك الأنظمة هي الممول والداعم للظلم وقهر الشعوب واحتكارها وامتصاص خيراتها عبر قنوات الأنظمة المستبدة التي غرسوها وثتبتوها في بلاد العالم المقهور!.. نعم لقد اقتضحوا تماماً، وإني أقولها بصراحة، ليس بعيدا أن يحدث تصدير عكسي من "العالم الثالث" إلى "العوالم الأولى" وأعني به تصدير الثورة، ولا أستبعد انتشار شرارة الانتفاض والثورة إلى بلاد الغرب حين يكتشف أحرار العالم مدى تآمر وتأييد دكاترتهم المزخرفة لأنظمة القمع التي تقوم بجرائم ضد البشرية الآن ..

والحمد لله رب العالمين.

أبو إيمان



طريق الشط

احتجاجا على ما يجري في المدن اللييية من قمع وقتل ، تنادى البارحة شباب منطقة شط الهنشير بسوق الجمعة بطرابلس وهاجموا سيارات الجيب المحملة بالمرتزقة و المتجهة لقتل المتظاهرين، مما أدى الى عرقلة حركة المرور علي طريق الشط وسده باشعال اطارات السيارات و تدخلت قوات الامن بكثافة للسيطرة على الوضع. وقد تكررت المحاولات حتى وقت متأخر من الليل. الصور المرفقة توضح بعض انواع الدخيرة وقنابل الغاز التي تم تجيعها صباح اليوم من عبن المكان ومنها رصاصة خارق حارق لم تطلق يبدو انها سقطت من احد الجنود. . ابضا افادني مصدر مطلع انه تم استجلاب اطقم جوية من الجزائر لقيادة طائرات اليوشن وغيرها لنقل الجنود والعتاد العسكري. الرجاء التعميم و السلام عليكم .

ليبي



نداء الى قبيلة ورفله

ليبيا الحرة
نداء الى قبيلة ورفله
ماتفعلونه لاينطلى على احد. على شيوخكم ان يتكلموا ويقولوا نحن مع الشعب او مع النظام. ام ان النظام اشترى منكم ابناء احوانكم مسبقا. ام تحاولون التحايل وامساك العصاء من منتصفها فا الموقف الان موقف رجال ومن لم يكن له راى واضح فهو منافق. لا ادرى؟ مواقفكم ليست واضحه نحن نعلم بانكم قبضتم ثمن ولكنه مهما تظنونه كبير فهو بخس وسايكون بخس وعار عليكم الى ابد الابدين. هناك بعض الاشراف منكم قالوا كلمتهم ونحيهم ونشد على ايدهم ولكنهم ليسوا قبيلة ورفلة بالداخل. هناك بعض الاشخاص منكم قادوا حملة اعلاميه. فقط ليقولوا اعلاميا اننا خرجن على النظام. فان كان لكم موقف رجولى فقولوه الان فلا مكان للجبناء بعد الثورة. فكل عاقل يري ماري.

ليبيا الحرة



خطة لإخراج ليبيا الى برّ الامان

نعرض في هذه الخطة ثلات نقاط التسامح والعفو عن جميع الليبين حتى نعزل كل ليبيا عن القدافي و اولادة و تشكيل حكومة تسييراعمال لكي لا يحدث فراغ ورفض التدخل الغربي بجميع اشكالة ونحن قادرون على حل وطني خالص يجعل كل ليبي يفتخر بهذا البلد العظيم.

العفو والتسامح

يجب العفو عن جميع الليبين حتى القتلة من اللجان الثورية والتركيز فقط على القذافي و اولاده. علينا ان ندفع هذا التمن لإولادة ليبيا الجديدة. تعلمنا في المدارس القرانية الليبية ان ارفع منازل العدل العفو ، كان هذا قبل دخول الاسلام السعودي علينا، اسلام النفط و الكذب و النفاق.

يبدو ان الكلام عن القصاص و الثمتيل بالجتت جعل بعض بقايا اللجان الثورية يخافون من نفس المصير مما يجعلهم يقاتلون مع القدافي حتى اخر لحضة.و اكاد ان اجزم بان القدافي جمعهم وقال لهم ذلك من اجل تعبائتهم. العفو والتسامح يخرج الانسان فينا ويقتل الحيوان و يجعل ليبيا الانسانيةو الحضارية العريقة تولد من جديد، ليبيا التي كانت تدفن حتى في الحيوان عندما يموت.

تشكيل حكومة تسيير اعمال

يجب على الفور البدء في تشكيل حكومة اعمال لكي تتولى مهامها بعد سقوط القذافي.

تضم هذة الحكومة افضل و انزه الشخصيات الوطنية من جميع اطياف المجتمع الليبيى ولايستتنا منها احدُاُ بما فيها قبيلة القذاذفة . اقترح ان يكون عدد وزارت حكومة تسيير مشكلة على النحو التالى:

12 وزيرا من مناطق الشرق

12 وزيرا من مناطق الغرب

6 وزرا من مناطق الجنوب

لا لتدخل الغرب والناتو بأي شكل من الاشكال

رغم حدة البراباقندة و الشعارات الطنانة ألا ان القدافي كان يخدم طوال فترة حكمة في مصلحة الغرب واسرائيل , ويبدو اليوم يريد ان يترك ليبيا للغرب من بعده ، سواء بالتدخل المباشر او بادخال ليبيا في فوضي وكلا الخيارين يخدمان الغرب.

على كل الليبين ان يتوحدوا خلف هذه الكلمة المقدسة ليبيا،وسوف ياتي الحل من داخل ليبيا حتى قبل ان يجتمع الغرب. لذلك يجب الضغط والحديث واقناع عقلاء قبيلة القذاذفة للتبري من القذافي ودعوة شباب القذاذفة لإ لقاء السلاح و ايضا قبيلة المقارحة تتبراء من عبد الله السنونسي وتدعو شبابها لإ لقاء السلاح و شباب بقية القبائل التي لا تزال تقاتل مع القذافي.

الغرب غربان، غرب سياسي وغرب غير سياسي، يعتمد الغرب السياسي في سياستة الخارجية على المصالح و لايؤمن بالاخلاق او المبادي في السياسة و على استعداد للمشي على جثت الابرياء لتحقيق مصالحة. هذا التعريف الغربي الفاسد للسياسة اسقطتة الثورة التونسية، فالواقع السياسة مصداقية و لايمكن تنجح اي سياسة على المدي البعيد بدون مصداقية و كل مصادقية تحتوي على بعض الاخلاق. الثورة التونسية قالت للغرب باعلى صوت عندما تفقد مصداقيتك تفقد مصالحك.الغرب غير السياسي بشر كبقية البشر في هذا العالم.

يخشى الغرب السياسي ظهور ديمقراطيات حقيقة على نهج النموذج الغربي ولكنها بثقافة وطموح واتجاه سياسي غير غربي وهذا يعني بالظرورة ظهور نظام عالمي جديد ،من مظاهره مثلا سقوط مبررات وجود الناتو و تصدع الغرب هذا ما يفسر تحذير الناتو للقذافي كمحاولة استباقية لوجد اهذاف جديدة تبدو في الظاهر اخلاقية ولكنها في الواقع حقيرة وانانية و خارجة عن القوانيين و الاعراف الدولية.

مهما تدفع ليبيا من شهداء لإجل الحرية ، هذا هو السبيل الوحيد الذي يحررنا من القدافي و الغرب معا.

عبد السلام حمتون
ليبيا



سيف الارهاب وابوه .. القتلة

اولا اترحم على ارواح ابناونا الشهداء الذين دفعوا ارواحهم فداء لهذا الوطن الغالى والذين قتلوا بدون اى ذنب من قبل مرتزقة جلبهم مصاص الدماء مدمر القدافى سواء انهم طالبوا بحقهم المشروع فى التحرر من جبروت هذا الطاغية الذين اسثمرت عبوديته للشعب الليبى الشعب الطيب العريق الآصيل لمدة 42 سنة والان بعد ان طالبوا بحقهم المشروع يقوم بقتلهم باعتى الاسحلة دمارا امام مرأى العالم لقد سئما اكاذيبه التى لا تنطلى على الشعب الليبى ودجله وقتله لابناء شعبه فى السجون بدون محاكمة بل سئما جنونه هذا الذى نصب نفسه بنفسه ملك ملوك افريقيا الدجال هذا المجنون والمعتوه لا يصلح حتى ان يكون ماسح احدية فهو فاشل فاشل بكل المقاييس ويملك عقل سفاح وحقود على شعبه وتفنن فى تعديب شعبه والله الشيطان يخجل من افعاله اظن ان اصوله اتضحت الان لمن لم يصدق .

لماذا يقتل الآبرياء وكلهم من الشباب الصغير السن بعضهم طلاب جامعيين ومنهم مهندسين ومنهم تجار وكلهم متعلمين فهو نقطة ضعفه الشباب الواعى نظرا لانه متحلف هذا الحجاج .

وابنه سيف الارهاب الحقود النسحة الثانية عن ابيه اقول له اصمت ودرق وجهك من علينا انت وابوك وخلى ليبيا تعيش فى جنة ونعيم التى كانت عليه قبل ما انشوفوا وجوهم المقرفة والله كنت اشوفه يومع القى كلمته وكانه شيطان رجيم الله يلعنهم هو وعائلته السقاحين وكلمة اتفوه خسارة فيهم وعتشت ليبيا الحرة وانه النصر لات وسوف يتنقيم منهم الشعب كل الشعب ويقبض عليهم وهم اجياء اميـــن .

ام ايوب



دعونا نفهم سيناريوهات سفاح ليبيا

1- سوف يخفي اللانظام جرائمه امام وسائل الاعلام و موضوع المجازر والتي قام بها على الارض فهي سوف يوزعها على وكما يدعون المخربون وهم الشرفاء وشهداء الوطن واللذين تم تصفيتهم والباقي سوف يعتبرها اخطاء في تعامل قوات امنه مع المتظاهرين وايضا عمليات اختفاء المعتقلين ولكن الحقيقة تظل واضحة مهم اخفوها ولكن السيناريو الاخطر هناك ما يدبر لضرب اللحمة الوطنية الليبية والتي اكدها الشعب الليبي كله اي اننا شعب واحد وعليه فقد قاموا بأرهاب وضرب المنطقة الغربية وايضا الشرقية بالطيران ولكن اغلب المجازر الحقيقية تمت على الارض وضرب بعض القواعد ومخازن الاسلحة العسكرية و الان وبعد ان اقتربت نهاية الطاغية بعقر داره في العزيزية فكانت هذه الخطة وهي تركيز القوة في المنطقة الغربية لحماية النظام الفاسد ومن ثم سوف يواجة المنطقة الشرقية المنزوعة السلاح او التقسيم الخبيث وهذا ما سوف يلعبون به او اخذ ذريعه لأسترجاع المنطقة الشرقية او من خلال مرتزقة يشتريهم قذاف الدم المتواجد في مصر حاليا وهو منذ فترة اقد اعدوا لهذا السيناريو ومن مناطق جنوب وغرب مصر والفيوم.

2- السيناريو الاخر توقف الضرب بالطيران عن طريق قرار امريكي او من الامم المتحدة سيان, وهذا يعتمد الى اي مدى تنظر الادارة الامريكية الى مصالحا بالمنطقة وبحلفائها وان يفرض على القذافي التنحي وهو سيناريو ناعم ولكن يعتمد على عدة معطيات حسب الشكل الجديد للدولة الليبية .

3- تدخل امريكي عسكري بعد ان يضرب فعلا بالطيران لبعض المدن وطبع بمرتزقة من قوات اخرى على مدن و ازدياد الضحايا بالالاف وهنا الدبابة الامريكية جاهزة اي مشابة للنسخة العراقية وهذا الامر غير مستبعد.

4- ظهور الطاغية اليوم بساحة الشهداء وبدون الدخول بترهاته التي سوف يقولها فسوف يعلن عن سيف رئيسا بطريقة مقبولة وانا سوف استريح لأني تعبت وابقى مجرد رمز, او يعيد نفس خطاب ابنه و ان هناك مخطط ومؤامرة على قلب نظام الحكم من جماعات اسلامية واغلبها بالمنطقة الشرقية وعليه لن نقبل بذلك وعلى امريكا ان تعي ذلك طبعا كتهديد, او وهذا مستبعد عليا وعلى اعدائي اي سياسة الارض المحروقة.

5- السيناريو الاخير هو الارضاخ عن طريق الشعب والمجتمع الدولي و نهاية حقبة كارثية على ليبيا.

لن يكون لهذه الهبة الكبيرة لشعب ليبيا الابي من شرقة وجنوبه وغربه وشماله لتراجع حتى يسقط هذا اللانظام الفاسد وان حربه النفسية والاجرامية فلن تحد من ارادة الشعب بل تزيدنا قوة واصرار حتى يسقط هذا اللانظام والى مزبلة التاريخ التي حتى هي سوف ترفضه.

خالد عبدالرحيم
22/02/2011



بيان من الحركة الإسلامية الليبية للتغيير

أوقفوا هذه المذبحة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين ... وبعد ،

إننا إذ نتابع لجوء نظام الإجرام في ليبيا إلى سياسة الأرض المحروقة لحرق البلاد والعباد ومؤسسات الدولة في لحظة إحساس بقرب النهاية المحتومة وجنوحه إلى خيار شمشون كنتيجة حتمية لمرض جنون العظمة الذي يعاني منه العقيد القذافي ، فإننا نعرب عن مخاوفنا على حياة الليبيين ووطننا الحبيب ونطالب إخواننا العرب والمسلمين بضروة التدخل العاجل لوقف هذه المذبحة بحق أهلهم في ليبيا ، كما ندعو المجتمع الدولي للضغط على هذا النظام وايقاف جنونه وحماقاته .

إن شعور هذا النظام بفقده للسيطرة على معظم المدن الليبية باستثناء الجزء الرئيسي من العاصمة طرابلس وبعض معسكرات كتائب الأمن الخاصة التي يشرف عليها أبناء العقيد القذافي ، دفع هذه العصابة الإجرامية للجوء للقصف الجوي بواسطة طيارين أجانب لأماكن تجمع المظاهرات لتأمين التحرك الأرضي بعد ذلك لهذه الكتائب الأمنية وميليشيات المرتزقة التي جلبهم من الخارج لتنفيذ إبادة جماعية بحق الشعب الليبي بعيدا عن سمع وبصر العالم الخارجي غير مدركين أننا نعيش في زمن ثورة الاتصالات ، وأن محاولات النظام الترويج لعزمه على إحراق ليبيا وطنا وشعبا - وأنه إذا كان لابد من حتمية السقوط فلن يسقط وحده بل سيأخذ معه ليبيا برمتها - عن طريق أبواقه الإعلامية وعبر وسائل إعلامية تمثل جهات لا تريد لموجة الثورات أن يتسع مداها جغرافيا خوفا من وصولها إلى حدودها .

إننا إذ نستغرب هذا الصمت الدولي تجاه ما يحدث للشعب الليبي نعتبر المواقف التي خرجت من بعض الدول والهيئات منددة ومستنكرة غير كافية ولاتناسب حجم الفعل والدمار الذي يعتزم هذا النظام الحاقه بشعبنا وأرضنا ، ونطالب هؤلاء وخاصة الاشقاء منهم بضرورة تطوير هذا الموقف دفاعا عن أهلهم في ليبيا ، وإننا إذ نطالب بهذا الدعم الخارجي لمساندة الشعب الليبي الأعزل في مواجهة بطش هذا الطاغية ونظامه نعلم حساسية هذا الطلب ورغبة شعبنا في عدم رؤية أي تدخل أجنبي على الأراضي الليبية .

كما نتفهم تململ شعبنا من صمت حكومات العالم الغربي وضبابية موقفه وخاصة موقف الحكومة الايطالية التي نعرف طبيعة العلاقة الشخصية التي تربط بين رئيس وزرائها والعقيد القذافي ، وندعم النداءات الصادرة من بعض قادة شباب هذه الثورة بوقف ضخ امدادات النفط إلى ايطاليا كرسالة واضحة لهذه الحكومة التي لا تفهم إلا بلغة مصالحها .

ونحيي شجاعة طياري قواتنا الجوية المسلحة في رفض قصف تجمعات شعبنا ، وندعوهم إلى اتخاذ موقف تاريخي عبر توجيه ضربة جوية لمقر الطاغية الرئيسي في معسكر باب العزيزية لقطع رأس هذه الأفعى وتجنيب ليبيا حمام الدم الذي يريد هذا السفاح اغراقها فيه ، ولتمكين الشعب الليبي من استعادة استقلاله وتحرره . سينتصر الشعب الليبي - إن شاء الله – في نهاية المطاف وسيطوي الليبيون هذه الحقبة السوداء من تاريخهم كما طوى الطاغية مظلته ليلة البارحة ، وسيبدأ شعبنا مرحلة البناء لهذا الوطن بكافة سواعد أبنائه ، فلم يكن الليبيون متحدين على مر تاريخهم كما هم اليوم ، شرقهم وغربهم ، باديتهم وحاضرتهم ، ساحلهم وصحراؤهم رغم محاولات النظام وبعض الأطراف الخارجية زرع الفتنة بينهم واحياء النعرات الجهوية ، وسيقدّر الليبيون بطبيعتهم البدوية الوفية مواقف من يمد لهم العون في هذه اللحظة الحرجة من تاريخهم .

عاش جهاد شعبنا ... وستبقى ليبيا لكل الليبيين

المكتب السياسي
الحركة الإسلامية الليبية للتغيير
الثلاثاء 19 ربيع الأول 1432 هـ
الموافق 22 فبراير 2011 م



Letter To President Obama

President Barack Obama The White House
1600 Pennsylvania Ave, NW
Washington, D.C.

Dear Mr. President:

I am Libyan American, I urge you to mobilize the United Nations and the international community to take immediate action to halt the mass atrocities now being perpetrated by the Libyan government against the Libyan people. The inexcusable silence should not continue.

The Libyan leader Muammar el-Qaddafi stood before the United Nations General Assembly and called the U.N. Security Council a “Terror Council.” Today, the man who called the U.N. “Terror Council” is killing his own people during the day light. The regime is using mercenaries, thugs and criminals to kill armless protestors all over Libya. Qaddafi’s regime is threatening the people of Libya with death, and destruction if they do not stop demonstrating in Libya.

Mr. President, the United States and the international community must stop the mad dog of the Middle East from committing further crimes. You ought to condemn his actions with the strongest terms possible. The people of Libya are waiting for your intervention. As President of the most powerful country on earth; you do have a responsibility to protect the people of Libya from Qaddafi’s brutality.

I urge you to use your political leverage to end atrocities throughout Libya. I urge you to send a clear message that the United States and the international community, the Security Council and the Human Rights Council will not be bystanders to these mass atrocities. Both the credibility of the United States and the international community and many innocent lives are at stake.

Sincerely,

Yasin EL Maghrbi

President of MENA Consulting Group Inc.


إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( 21 فبراير 2011 ــ 22 فبراير 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( 20 فبراير 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( من 17 فبراير ـ إلى ـ 19 فبراير 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( 15ـ16 فبراير 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( 14 فبراير 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( من 10 فبراير 2011 إلى 13 فبراير 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( من 31 يناير 2011 إلى 9 فبراير 2011 )


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home