Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 31 يناير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسائل : أحداث الدول المجاورة ـ أحداث ليبيا

31 يناير 2011
1فبراير 2011
2فبراير 2011
3فبراير 2011
4فبراير 2011
5فبراير 2011
6فبراير 2011
7فبراير 2011
8فبراير 2011
9فبراير 2011
10فبراير 2011
11فبراير 2011
12فبراير 2011
13فبراير 2011
14فبراير 2011
15فبراير 2011
16فبراير 2011
17فبراير 2011
18فبراير 2011
19فبراير 2011
20فبراير 2011


20فبراير 2011


كلمة حول الأحداث وتداعياتها

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الله تعالى
(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) النساء: 39

لقد كان : "الإصلاح أو الإعصار" .. أمّا الآن فللأسف، إنه : "الإعصار" ليس إلا ..

فما إنْ سالت الدماء وانتُهكَتْ حُرُماتُ البيوتِ والأعراض حتى سقطت الخيارات التي "كانت" تُطرح و توارت "البدائل" التي كان يدعى لمناقشتها، وانحسرت مساحات الأخذ والرد، فقد هيمن الغضب على الجماهير وسيطر القمع والإرهاب على الأجهزة الأمنية، وفي ظلِّ تطور هذه الأوضاع الداخلية في ليبيا، وفي ظل ما يتوارد من أخبار مؤسفة يذوب لها القلب ويتمزق حسرة وألماً، كان القيام بدور البيان والنّصح واجبٌ شرعي لا مناص منه، وبخاصة في ظل المطالبات الشعبية المتزايدة بتوضيح الصورة، فقد توالت علينا الاتصالات طلبا للبيان وتوضيحا للحقيقة على أرض الواقع، فإنه في ظل هذه الممارسات والصور غير الشرعية وغير الحضارية بل وغير الإنسانية في التعامل مع مطالب الجماهير ومسيراتهم السلمية التي كان ينبغي معها، التركيز على امتصاص ذلك الغضب المشروع لا تأجيجه، وذلك من خلال قنوات حوارية وتحرك قانوني فعلي يرد الحقوق لأصحابها ويعالج الاحتقان الواقع. أَمَا وقد وقع ما وقع وَسَقَط الشهداء وسالت الدّماء وأُزهقت الأرواح تبدلت المعادلة ونَحَتِ الأمورُ مَنحاً آخرَ ولا حول ولا قوة إلا بالله.

لا شكَّ أنَّ المسؤولية تقع كاملة على كاهل القائمين على أمور الدولة وتحديداً الأجهزة الأمنية ومن أمرهم بهذا النوع من التحرك ومن وراء هذه الهمجية غير المسبوقة لا في ليبيا ولا في خارجها، حيث خرجت الأمور عن نطاق السيطرة، وتم الدّفع في اتجاه دوامة العنف والسقوط في حبائله. وفي ظل كل هذه التطورات يجب التأكيد على ما يلي :
1- المحافظة على التوجه السلمي للتظاهر، وحرمة استعمال كل أشكال العنف والقمع مهما كان سقف المطالبات، ويبقى الحوار هو الوسيلة البشرية الوحيدة المتاحة في القرن الحادي والعشرين وبين العقلاء.

2- التحذير من سفك الدماء وإزهاق الأرواح، يقول المصطفى عليه الصلاة والسلام : (لا يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يُصب دماً حراماً) رواه البخاري عن ابن عمر رضي الله عنه، وكذلكَ كافة صور التخريب والإتلاف للأموال العامة والخاصة، بل يجب على المتظاهرين – إنْ تخلّت قوات الأمن والشرطة عن دورها – أن يقوموا برعاية وحماية الأملاك العامة والخاصة، فقد ثبتَ عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( مَن قُتل دونَ ماله فهو شهيدٌ، ومَن قُتل دون أهله فهو شهيدٌ، ومَن قُتل دون دينهِ فهو شهيدٌ، ومَن قُتل دون دمِه فهو شهيدٌ ) فهنيئا للشهداء إنْ فازوا بهذا الشرف، ولنا في نموذجَي تونس ومصر دورسا وعبر، وليس أبناء ليبيا بأقل منهم تحضراً ووطنيةً على الإطلاق، فهذا ما أكّده العديد من شهود العيان.

3- عدم الرد على استفزازات أي طرفٍ كان، وعلى الجميع الالتزام بالتهدئة والاعتراف بالأخطاء التي وقعت ومعاقبة المسؤولين التي ضيقت بل قضت على فرص العودة والرجوع إلى ما قبل الخامس عشر من فبراير.

4- تحريم ترويج الشائعات و التجاوب معها، كالدعوى التي أطلقها بعض الغوغاء مثيري الفتنة من تقسيم ليبيا إلى برقة وطرابلس ونحو ذلك، ولا يقبل أحد ولو على سبيل التهكم والسخرية الانجراف وراء مثل هذه الدسائس الرخيصة.

5- على الجميع داخل الوطن الالتزام باللحمة الوطنية وتحريم سفك الدماء حتى لرجال الأمن لأن القتل له ضوابطه ومهما بلغت قسوة الأجهزة القمعية فلا يُعطي ذلك مبررا إلا بقدر دفع ضررهم وصده الآخرين.

6- أولا وآخرا، أدعو إلى ضرورة الرجوع إلى الله تعالى، والفرار إليه من حيلنا وقوتنا إلى حوله وقوته سبحانه وتعالى، والتواصي بالحق والتواصي بالصبر، استمطارا لرحمات الله تعالى على عباده، واستمدادا لتوفيقه وإرشاده فما وكل الله تعالى أمر امرء لنفسه إلا عجز وخُذل عياذا بالله تعالى. وبهذا فستكون الشدائد هي صانعة الرجال، وتفجر كوامن النفس البشرية وتخرج أفضل ما فيها، وتستحق الشمول بفيوض بر الله وإحسانه.

إنَّ من نافلة القول الخوض في مشروعية الخروج السلمي للمطالبة بالحقوق مع الالتزام التام بحفظ النظام والأمن واحترام الأنفس والأموال وعدم الإضرار ا أوضح أهل العلم والفضل وأشبعوا ذلك بياناً، لكني هنا أؤكّد على الحقائق التاريخية الثابتة بالرجوع إلى سجلات التاريخ وذاكرته القريبة والبعيدة التي لا تجامل أحداً، حيث نجد أن فلسفة تلك الذاكرة تُشير بجلاء إلى أن الأمر في نهايته وعاقبته للشعوب وليس لجلاديهم، فمَن اختار أن يضع نفسه في مواجهة الشعب فقد اختار الفناء لها، فالفناء لن يكون يوماً للشعوب ولا لإرادتها ولا لضميرها مهما كانت قسوة جلاديها، ومن هنا انطلق لسان شاعر الخضراء يقول : "إذا الشعب يوما أراد الحياة * فلابد أن يستجيب القدر"، إذ إنَّ صناعة تلك الإرادة لدى الشعوب هي قدرُ الله وستار قدرته، فهي قدرٌ مِن قدر الله يجعله حيث يشاء وكيفما شاء ومتى شاء سبحانه وتعالى، ولا مكان للحسابات البشرية والمعادلات الرياضية في هذا الأمر.

إنَّ التاريخ القريب جداً قد رسم سيناريوهات التغيير، وملخصها :
- يحدث احتقان نتيجة لتضييق نطاق الحريات وإهدار لبعض حقوق العامة وارتخاء في إنجاز الوعود،
- فتخرج مسيرات شعبية ذات مطالب مشروعة بطريقة سلمية وغالباً ما تكون حضارية ترعى الصالح العام،
- يتبعها ردُّ فعلٍ قمعيٍّ مِن أجهزة الأمن ظناً منها أن ذلك سيستأصل الإرادة من القلوب، ويوفر الجهود،
- يزداد الغضب الشعبي وتنضم أفواج للمتظاهرين،
- تزداد حدّة القمع نظرا لعقلية البعد الواحد،
- يرتفع معها سقف مطالبات الجماهير وتطالب بإسقاط النظام الذي يمثله هؤلاء الغوغاء،
- تتقزم الأجهزة القمعية أمام الغضب الشعبي العارم الذي يزيد ولا ينقص،
- تنهار بنية نظام الأجهزة القمعية وتبدأ العشوائية فتُطلق يد البلطجة والإجرام ويقدم لها الدعم والإغراء،
- تعم فوضى عارمة لحين يتمكن الغضب الشعبي من السيطرة على الوضع وتولي جموع الغوغاء فراراً،
- تكون النتيجة ... وهكذا بدلا من درس سابقِ التجارب، يُعادُ استساخها! فيكون الإعصار ..

كيف غفلت الأنظمة عن قراءة هذه الدروس؟! فضلا عن الغوص في أعماقها واستلهام عبرها ؟! لعدم تكرار الخطاء وتنكب سبل الخير والإصلاح ؟!.. إنه لأمرٌ عُجاب حقاً!.. فإن العجب كله في أن نرى هذا التشابه بل التطابق بين مناهج القمع في متجاور البلاد، مع تطابق الظروف وتشابه الأحوال، فهل هي عدوى أم استكبار وترفّع ؟.. لقد قيل بالأمس : مصر ليست تونس، ويُقال اليوم : ليبيا ليست مصر ولا تونس .. وغدا قد تطول القائمة وتتعقد المسألة وتصعب الدروس على دارسيها وبخاصة إن تأخروا كما تأخر الذين من قبلهم، فتهلكهم كما أهلكت أسلافهم، لكن الواقع يقول غير ذلك، ولازال الجميع يتحدث عن نفسه هنا وهناك، وإلا أن المؤشرات كلها تؤكد أنها سنن الله تعالى تَعمل، وإنها لا تعمل وفقاً لعمليات حسابية يمكن قياسها وتحديد توجهها ببوصلات التحليل والقراءة ومعايير الوزن والتقويم، لكنها تتحرك كحركة الشموس والأفلاك، وكتعاقب الليل والنهار، لا سلطة لأحدٍ عليها ولا تدخُّل ليد البشر في طريقة عملها، لا بمنعها ولا بصرفها، لذا كانت سنة الله جارية :
( مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلَا مُمْسِكَ لَهَا ..)
وهكذا كما المقابل :
( وَمَا يُمْسِكْ فَلَا مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ، وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ )
فاطر 2

لذا فقد وجب الإذعان لها والتسليم والتعامل إيجابيا معها. لكننا رأينا بدلا من هذا المفاجآت ورأينا ما يُذهلُ العقل ويُصيبُ الفكرَ بالحيرة ويدع الحليم حيراناً، حتى يكاد أن يعجز عن الإدراك، رأينا في أحداث الأمس واليوم إقحام الخيل والبغال والحمير والجمال للمشاركة في الحوار! بميدان التحرير بمصر، كما رأينا إقحام المرتزقة الزنوج والمستأجرين الرعاء يجولون في مدينتي بنغازي والبيضاء وما جاورها، مما أعطى مفعولا عكسيا، حيث حرّك دخول العنصر الأجنبي في المعادلة، الغيرةَ الوطنية لدى رجال الأمن والجيش الشرفاء ودفعهم للانحياز إلى الكفة الراجحة أخيراً، إلى شعوبهم وذويهم وإخوانهم رغم كل شيء ومواجهة الوحوش البشرية، ولكن كما قيل : "ليست النائحة الثكلى كالمستأجرة"، وكما فرّت الخيل والبغال والحمير من ميدان تحرير القاهرة فقد فرّت خيل المرتزقة وحميرها وحشراتها البشرية من ميادين المواجهة بميادين المدن الليبية التي تحصنت بالشرفاء من أبنائها الغرّ.

إنَّ ما حدث ابتداءً ما هو إلا رد فعل طبيعي للنهج الذي سلكته أجهزة الأمن والأسلوب القمعي وتربصها بالمتظاهرين وتعمدها إيذاءهم وإذلالهم ومعاملتهم بعقليات القرون السابقة والعهود البالية، لذا فإن المسؤولية تقع كاملة على قيادات الأجهزة القمعية الذين أعطوا تعليماتهم على هذا النحو. واليوم مع تشييع جثمان الشهداء ترتفع أرواحهم إلى باريها تشكو ظلم العباد، وتزداد الحسرة في القلوب وتعتصر القلوب ألماً والعقول دهشة مما يقع وتغصُّ الحناجر وترتفع معدلات الحياة التي سرت وتسري في جسد الأمة من شرقها إلى غربها، فتتهاوى كل أوراق التوت وتتكشف الأقنعة الباهتة وتتهافت الدعوات التافهة المرجفة المناوئة لإرادة الشعب وكلمته التي قالها وتم الأمر.

لقد تجلَّت قدرة الله تعالى وحكمته في صون هذا التحرك السلمي للشعب الليبي، بداية من إبطال حجج القمعيين والجذريين الذي أرادوا نسبة هذا التحرك لفصائل المعارضة الخارجية ليمنحوا ردهم القمعي مبرراً ظنوه كافياً فتدَّعي أن القمع والتنكيل هو الحل لتلك التجمعات السلمية التي حدثت بعد نسبتها لحركة المعارضة بالخارج، فأبى الله تعالى إلا تعرية الخطة وإبطال الحيلة والمبرر للقمع، فلم تكن بداية التحرك الذي حدث استجابة لأيّة دعوة من أي فصيل معارض، وإنما كان استجابة للواقع الذي فرض نفسه يوم الخامس عشر لا السابع عشر من فبراير، ومن لطف الله تعالى وعنايته أن تكون يد القمع هي مَن أعطت المبرر لانطلاق تلك التحركات ثم توسعها من خلال عمليات المداهمة والاعتقال والتربص بنخب المجتمع ومثقفيه، فهذا التحرك لم يكن كما خُطِّط له انتفاضة السابع عشر - لتنسب إلى صفوف المعارضة وفصائلها - بل كانت انتفاضة الخامس عشر من فبراير، لقطع حجة كل مدعٍ يريد التبرير لأعمال القمع والعنف، كما ان الاستجابة الكبيرة جدا التي تشهدها مناطق شرق ليبيا حاليا من الشرفاء في قوات الأمن والجيش والإدارات الرسمية الذين اجتمعوا بالمتظاهرين سلميا وأبدوا دعمهم للمطالب وانضموا إليهم في مطالباتهم، كل ذلك يقطع حجة كل خطيب يطبل للفتنة ويدندن بتقسيم ليبيا وتمرد أهل الشرق ونحو ذلك من الإرجاف الذي لا مبرر له ولا حاجة ولا حكمة ولا مصلحة، فليبيا واحدة وستبقى رغم كل التحديات وكل الشائعات وبطون الفتنة وأبواقها.

إنَّ النهج القمعي هو المسؤول عن تحول المسيرات والتظاهرات السلمية ودفع بها في هتون العنف وسفك الدماء، لماذا يُنتظر من الناس التهدئة والرجوع إلى بيوتهم دون نظر في مطالبهم بجدية وأخذها على مأخذ الجد، بينما لا يطلب من الأجهزة الأمنية – وهي الجهة المسؤولة في نهاية الأمر – لا يطلب منهم الالتزام بضبط النفس والتعامل بحكمة وعقل وأجزم بأن هذا كان سيوفر الجهود ويحقن الدماء، وبخاصة أننا نجزم بوجود الشرفاء من أبناء الوطن بين عناصر الأجهزة الأمنية، حتى أعتقدنا أنَّ صورة القمع والإرهاب والتخويف قد انحسرت وأنها في طريقها إلى البحار لتتعايش مع الحيتان والأسماك، لكن بروز هذه العقلية القمعية بالأمس وقبله قد بدّل الأمور كثيرا وأظهر تجذُّرَ سيطرة العقلية القمعية الجهوية والعنصرية ضد أبناء الشعب، حتى يصل الأمر إلى ممارسات لا يقرها عقل ولا شرع ولا عرف ولا قانون، حين يسلّط المرتزقة واللصوص على أفراد المجتمع ويمكنون من رقاب الناس وأموالهم على هذا النحو، أين دعوات الإصلاح والحوار والوطنية، لقد تحدثنا مطولا عن سفينة الوطن وضرورة النظر في مصلحة ركابها جميعا دون استثناء، وضرورة نبذ ظاهرة الخرق التي ستؤدي لغرق الجميع في متاهات لا آخر لها، ألم نتجاوب مع دعوات الإصلاح وأثنينا على خطواته، فما هذا التنكص وما هذه المبالغة، إن تعالي الدعوات لإطلاق الحريات أو إرساء العدل أو المساوة في الثروة أو حتى تغيير النظام برمته، كل تلك الدعوات كان يمكن احتواؤها والبحث عن القواسم المشتركة لتكون مهابط نجاة ومخارج من الفتنة، فتلبية حاجات الناس وإقامة مطالبهم ولو تدريجيا كانت كفيلة بقطع الطريق على كل دعوة للعنف أو اتهاك الحرمات والأموال، فما بالنا وقد استع الخرق، وإن أوسع الخروق هو سفك الدماء، إنه لا رقع له ولا جبر، وقد عانينا من قضية سجن أبو سليم فها هو يصبح أكثر من أبوسليم، واستع الخرق على الراقع، والمدهش في الأمر أن يكون الخرق من قبل ملاحي السفينة وطاقمها الذي يناط به الرسو بها عند بر الأمان!

إن الشعب الليبي يعتز بانتمائه لدينه ويُلزم نفسه بأحكام الشرع وحدوده ويقف عندها، ولذا رأيناه يصرُّ أسوة بإخوانه في الجوار على إبداء الرأي بكل الوسائل السلمية، ولا يصح وصف من عبر عن رأيه في مسيرة أو اعتصام بأنه مُثيرٌ للفتنة، بل إنَّ مثير الفتنة هو من أطلق سراح السجناء وأطلق أيدي البلطجية ليمثلوا بأبناء الشعب، وأيّاً كان صاحب هذا القرار فهو المسؤول أولا بين يدي ربه، ثم أمام شعبه، والعاقبة لا شكَّ للشعوب فهي الباقية والمجرمون في طريق فرعون وهامان وجنودهما راحلون، ولذا فإنّ إطلاق الرصاص الحي، وتمكين المفسدين من رقاب الناس، والتمثيل بالجثمان، وجميع صور التعذيب والإيذاء التي صدرت من بعض أجهزة الأمن أو ما عُرف بالبلطجية ومرتزقتهم، إضافة لعدم حفظ الأموال العامة وصيانتها المناط بتلك الجهزة أساساً كل ذلك يزيد من حمل تلك الأجهزة ومن مسؤوليتها عما جرى ويجري حالياً من ترويع وقمع وسفك للدماء كل ذلك في رقاب القائمين على تلك الأجهزة فأين يظنون أنهم ذاهبون، فما هي إلا آجال حددت وقبور ستستقبل ونيران ستحرق من تلطخت يداه بدم الأبرياء، للأسف مرة أخرى أخفقت أجهزة الأمن وجلادوها في فهم الأساليب الحضارية في التعامل مع شعوبها للأسف، ولم تستوعب التغيرات الحاصلة في العالم وفي المنطقة تحديداً، التغيرات على جميع الأصعدة السياسية والاجتماعية والنفسية والعقائدية، وبالتالي أخفقوا إخفاقات متتالية تمثلت في اللجوء إلى الأساليب القمعية البالية التي ظننا في أوقات سابقة أن الزمن قد تجاوزها.

إنني في هذه اللحظات الحرجة أدعو الجميع من أبناء شعبنا الكريم إلى ضبط النفس ومحاسبتها للوقوف على الأسباب الحقيقية للاحتقان وأسبابه الظاهرة والخفية للسيطرة على الوضع ووضع حدٍّ للفتنة والأخذ على يد البائسين الذي يقتاتون على العنف والظلم، والذين لا يرون لهم وجودا إلا في ظل ممارسة البطش والترهيب والضرب وإيذاء المطالبين بحقوقهم - أو ما ظنوه كذلك على أضعف تقدير - و لا شك أنّ المسؤولية عظيمة بقدر عظم الحدث وخطر المرحلة، وبقدر عظم المسؤولية والمنصب الذي يتولاه كل مسؤول في أجهزة الدولة ومؤسساتها.

والله غالب على أمره ..

د. فتحي خليفة محمد عقوب
ليبي غيور على وطنه وأبناء بلده



الشيخ بشير الفقيه : رسالة الي أهل ليبيا ـ طرابلس

إضغط على الصورة للمشاهدة


تاجوراء

المظاهرة بدأت مرة أخرى في تاجوراء من جهة شارع أولاد تركي، بدأت عندما أحرق شاب عمره 17 سنة العلم وأخذ يكبر فتبعه الناس كلهم .

عبدالرحمن



الساطور

الساطور



أخبار طرابلس

انباء مؤكدة من طرابلس تفيد باْن طائرات من طراز اليوشن الروسية الصنع هبطت بمطار معيتيقة بطرابلس و هي محملة بافراد مسلحين لتقديم العون لنظام القذافي و المساعدة في قمع الانتفاضة الشعب. من جهة اخرى تاْكد لدينا انه بعد ان رفض الطيارون الليبيون قيادة الطائرات التي كان يراد لها ان تقلع من مطار معيتيقة حاملة المرتزقة الافارقة الى بنغازي, تم حسب ما علمنا تاْجير اربعة طائرات لشركة طيران تونيسية (نوفل) للقيام بذات المهمة. لكن الطيارين التوانسة بعد علمهم بحقيقة ما يجري رفضوا هم الاخرون قيادة تلك الطائرات. هذا ما اكده لنا مصدر موثوق به بمطار معيتيقة .

اخر الاخبار من مدينة غريان تؤكد استمرار الاعتصام بالقرب من مركز المدينة و بالتحديد في ميدان (جزيرة المليون - العروسي) . و تقول مصادرنا بان اطلاق الرصاص مازال يسمع بالمنطقة الجامعية و انه تم اشعال النار في بعض الاجزاء من الحرم الجامعي و بالتحديد كلية المحاسبة. و ان قوات من كتيبة سحبان يعتقد انهم من وراء عملية اطلاق النار .

م.



إلى كبار الأهالي وكبار السن والقبائل

( دعوها فإنها منتنة )

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه،

فإنه حقنا للدماء التي تُسفك في هذا الظرف العصيب، أتوجه إلى أبناء وطني في أنحائه وقبائله المختلفة، أن يتنبهوا ويتيقظوا حتى لا ينزلقوا لحمام الدماء الذي ربما تحييه في نفوسهم خلافات قبلية قديمة، وضغائن قد عفا عليها الزمن، فيحيوها من جديد ويكتوي بنارها الوطن بأسره، وربما لا تكون لها نهاية، وأذكرهم بمغبة ذلك وعواقبه الخطيرة، فإن من أعان على ذلك أو تسبب فيه أو سكت عنه وهو يقدر على منعه فسيلحقه إثمه وإثم من قام به على مر الأجيال، فإن النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (ومن سن في الإسلام سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة)، ومعلوم من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم تعظيم حرمة دم المسلم، وأن الله تبارك وتعالى حرم الجنة وأوجب النار على من قتل مؤمنا متعمدا، فقال: (ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما)، وجعل من قتل نفسا بغير حق فكأنما قتل الناس جميعا، فقال: (من قتل نفسا بغير نفس فكأنما قتل الناس جميعا).

وهذا الإثم العظيم والعذاب الغليظ ليس فقط على من باشر القتل بنفسه، بل هو لكل من أعان عليه، ولو بشطر كلمة، أو قدر على منعه ولم يفعل، فقد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله: (من أعان على دم مسلم جاء يوم القيامة وقد كتب على جبينه: آيس من رحمة الله)، وقال صلى الله عليه وسلم: (لزوال الدنيا جميعاً أهون على الله تبارك وتعالى من دم امرئ مسلم يسفك بغير حق)، وقال صلى الله عليه وسلم: (لا يَزَالُ الْمُؤْمِنُ فِي فُسْحَةٍ مِن دِينِهِ مَا لَمْ يُصِبْ دَمًا حَرَامًا ).

فعلى العقلاء من الناس وخصوصا أولياء الأمور، ومن ينتمون إلى القبائل، أن يحذروا العصبية والقبلية، وليعلموا أنهم إخوة في الإيمان، فإن الله تبارك وتعالى يقول: (نما المؤمنون إخوة)، ويقول صلى الله عليه وسلم: (المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يُسلمه)، وقال صلى الله عليه وسلم: (كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا)، وفي الصحيح عنه صلى الله عليه وسلم: (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه)، وليعلموا أن ارتباطهم بالقبلية المخالفة لأخوة الإيمان، هو انتماء إلى جاهلية، حذر منها النبي صلى الله عليه وسلم حينما قال بعض أصحابه: (يا للمهاجرين!) وقال الآخر: (يا للأنصار!) فقال صلى الله عليه وسلم: (مَا بَالُ دَعْوَى الْجَاهِلِيَّةِ!، ... دَعُوهَا فَإِنَّهَا مُنْتِنَةٌ).

وكل ولي أمر ومسؤول في قبيلته هو مسؤول عن أولاده وأهل قبيلته، قال صلى الله عليه وسلم: (الرجل راع في أهل بيته وهو مسؤول عن رعيته، ... ألا فكلكم راع وكلكم مسؤول).

فعلى الجميع أن يحذروا تعدي حدود الله وحرماته وسفك الدماء أو الإعانة عليها، قال صلى الله عليه وسلم: (فإن دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا).

والله تعالى يقول: (تلك حدود الله ... ومن يعص الله ورسوله ويتعد حدوده ندخله نارا خالدا فيها وله عذاب مهين).

وعلى كبار السن والعقلاء والآباء أن يتبرؤوا تبرءا صريحا من كل من لا يسمع لهم ويطيع ويكفوا عن دعوى القبلية، أو يتصدى لقتل الأبرياء سواء كان من المدنيين أو العسكريين، فمن قتل قاصدا للقتل كان في غضب الله ومن خرج مسالما لا يريد قتلا أو قُتل في بيته فعسى الله أن يكتبه في الشهداء.

الصادق بن عبد الرحمن الغرياني
19-2-2011



بنغازي لم تتعش البارحة

طرابلس .. يا أبهى المدن.. يا عروسة الشوطئ .. هل نمت البارحة هنيئة البال..؟ وهل نام أولادك في سلام وأمن؟

بنغازي لم تتعش البارحة.. ابناؤها ناموا في الشوارع يحرسونها من الكلاب االمسعورة التي جاءت للانتقام لأنها قالت للطاغوت لا ..

هبي يا طرابلس فآمالنا كبيرة بك وفيك - هبي يا حنونة ويا كريمة - نعلم أن الطاغية يكتم أنفاسك يحاصر ابناءك لكننا نثق في شجاعتك نثق في قدرتك على هزيمة الخوف - أنت تسمعيننا تحسين بعذابات أهلك في شرق ليبيا - أشعر بك تجهشين بالبكاء - أتخيل دموعك المنهمرة بغزارة على من سقط من الشهداء - وأرى الغضب الساطع في عينيك وهج يقظ مضجع الطاغية الذي يراهن الآن على صمتك..

طرابلس يا طرابلس سنظل نحبك دوما.. مهما بدا لنا أنك قاسية.

فرج فرج



المجرم اللواء عبد الفتاح يونس العقل المدبر للقتل والقمع

جرائم المجرم اللواء عبد الفتاح يونس العقل المدبر للقتل والقمع بدون رحمة كما يلي :
قام بالانقلاب مع المجرم القذافى.
قام بمحاكمة العديد من الضباط بعد الانقلاب.
تولى زمام الاعلام لدعم الانقلاب مباشرا حتى استلام اللجان الثورية الزمام والتطبيل للمجرم القذافي.
انقذ القذافي من الضباط الوطنيون الذين عرفوا حقيقة القذافي اثناء الانقلاب بحبسهم وخداعهم بانه معهم مع الذليل اللواء ابوبكر يونس جابر التشادي الاصل حيث ان قبيلة المجابرة احرار ولا توجد علامات او جروح لتمييز القبيلة عن باقي القبائل الاخرى واللواء الذليل توجد بوجه الجروح والتى يستخدمها التشاديون.
قمع المنطقة الشرقية منذ الانقلاب الى الان فهو امر المنطقة الشرقية والامرالاعلى للقوات الخاصة وهي اداة القمع الحقيقية و الشرطة واللجان الثورية عند فشلهما فى القمع والدليل:
*استخدام القوات الخاصة في احداث الابيار,اجدابيا,العزيزية,العمارة,درنة,وشباب بنغازي 94-98/84-87
واخيرا هذا المعاون للمجرم القذافى هو يد القذافي الحقيقية في المنطقة الشرقية وهو من قمع احداث 17 فبراير بعد خروج الشباب للشارع من القنصلية الايطالية الى شارع مستشفى الجلاء فلقد كان هو الامر الناهى والمدعوا عبدالله السنوسى تحت امرته وجميع الاجهزة الامنية والعسكرية تحت قيادتة (اذا هو العدو الاول للمنطقة الشرقية).
والان عبد الفتاح يونس المصري الاصل على قمة الهرم الامني ليبيا فهل تعقلون يا اهل بنغازي.
هذا عدوكم فاذهبوا الى عقر دارة وقارعوة والله الموفق.
والخريطة توضح وكر المجرم اللواء عبد الفتاح يونس اللا عبيدى والقبيلة منة بريئة.
للعلم يتحدث اللهجة المصرية الى الان, وابنة ضابط طيار وامر السرب الخاص!! فهل يوجد عدو الشعب اليبي بعد هذا .
فيلا ومزرعة المجرم اللواء عبد الفتاح يونس بجانب محطة البث القصير الراديو القوارشة على الطريق الرئيسية.
او من الطريق جامعة قاريونس الى المدرية وقاعة فينيسيا اول مفترق على اليسار الموئدي الى كوبري الطريق السريع ,اول صور وفيلا على اليسار هى وكر اللواء عبد الفتاح يونس القمعي قاتل ابناء بنغازي.
عاشت ليبيا حرة.

بيت القصيد لبنغازي



رسالة صوتية للجان الثورية والأجهزة الأمنية وأهلنا في طرابلس

إضغط هنا للإستماع

رسالة صوتية للجان الثورية والأجهزة الأمنية وأهلنا في طرابلس


خالد الغـول



إلى أبطال ليبيا

ايها الشجعان لقد قاربت ساعة الانعتاق واننا على بعد خطوات من الحرية.
ومن هنا اننى اناشد اهلنا فى ربوع ليبيا الحبيبة عليكم بنصرة اخوانكم المحاصرين فى بنغازى اننا ليبيين اننا احفاد عمر المختار ورمضان السويحاى وسليمان البارونى.
اننا احفاد الابطال.
فهل يعقل ان ينفرد هذا الدجال بجزء من وطننا الحبيب ويقتل وينكل به بأعتى الاسلحه التى تحرمها القوانين الدوليه.
هل يعقل ان نقف نتفرج واخواننا فى بنغازى تتم مهاجمتهم بالدابابات والطائرات وهم عزل من السلاح.
اننى اشهد ان حتى اعتى المعتدين لم يفعل مثل ما فعل هذا الدجال بأبناء ليبيا.
ولكن اقول اننا احفاد المختار اما الحرية او الشهادة.
واوجه نداء الى اهلنا فى الزاوية وطرابلس والجفارة وترهونة بالقيام بواجبهم الوطنى اتجاه اخوانهم فى بنغازى والزحف.
على باب العزيزية لانهاء هذا النظام العائلى الذى اغتصب ثروات بلادنا وسخرها لعائلته واصبح يوزع ثروة بلادنا على ابنائه.
بل وصل به الامر انه يخصص مناطق ومدن ويوزعها على ابنائه فهل ليبيا ورثها عن ابوه ؟؟؟
اريد منكم الاجابة يا ابناء الاحرار .
كما اننى اوجه نداء الى ابناء قبائل ورشفانه ابناء بنى سليم والذى انا منهم وتاريخهم المشرف فى الجهاد وكما نعرف ان ورشفانه لها وزنها.
وثقلها نظرا لانها احدى اكبر القبائل وبالتحديد قبائل الاود حرب - اولاد سعود - اولاد حامد - الملطة - اولاد مبارك - اولاد تليس - اولاد عيسى وغيرهم من القابل التى تشكل. قبيلة ورشفانه بمساندة اخوتهم فى بنغازى ودعمهم وعليهم بالخروج الى الشوارع فى كل من الزهراء والعزيزيه وجنزور والعامرية وسوانى بنى ادم.
والزحف على باب العزيزية مقر الدجال من اجل اسقاطه.
وتذكروا ان للحرية ثمن.
عاشت ليبيا حرة ابية وان النصر لقريب .

العربى من كندا



تسلحوا بالدعـاء

يا نساء ليبيا يا أخوات و بنات و حفيدات المختار و السويحلي و بومطاري تسلحن بأسهم الليل التي لا تخطى تسلحن بالدعاء على قتلة الأبرياء على الظلم على الجور على الطغيان فأسهم الليل لا تخطى يارب يا من رفعت السموات بغير عمد يا من عندك زوال الدنيا أهون من سفك دم المسلم ...أنتقم منهم زلزل من تحتهم الأرض ياااااااارب .

عواطف


تمرد ورفض للأوامر في الكتيبة الأمنية في بني وليد

حدث تمرد و رفض للأوامر في الكتيبة الأمنية في بني وليد التي تسمى بالجحفل الذي على رأسه جبران و جبران هذا أحد أتباع القذافي وهو قمعي في الحرس الثوري مكلف بالسيطرة على بني وليد. حدث هذا التمرد أثناء نقل جنود الكتيبة الى مدينة مصراته، فعندما عرف الجنود أنهم سيواجهون المتظاهرين في مصراته التي تبعد عن شمال شرق بني وليد بحوالي 70 كم رفضوا الأوامر. و تطور الأمر هذا عندما علم المواطنون في بني وليد من خلال نداءات من أبناء قبيلة ورفلة على الجزيرة مباشر بأن العميد عبدالله السنوسي صهر القذافي المكلف بالسيطرة على مصراته يستخدم أبناء بني وليد في الكتائب الأمنية مع المرتزقة الأفارقة لقمع المتظاهرين في المدن الأخرى. على أثر ذلك أتصلت العائلات من بني وليد بالجنود و أخبروهم بالحقيقة و نصحوهم بالرجوع و عدم التعرض لأي متظاهر في مصراته أو أي مدينة أخرى و الرجوع إن أمكنهم ذلك. فعندما وصلت بعض الحافلات الناقلة لهم الى مصراته تركوا مواقعهم و ألتحقوا بالمتظاهرين. أما الذين لازالوا في بني وليد فعلموا هم أيضا بالأمر فتمردوا وفروا من المعسكر. و الوضع الآن هو مصادمات في مصراته و توتر و حراك في بني وليد. و من المعلوم أن مصراته و بني وليد تعتبران مدينتان مترابطتان إداريا و إجتماعيا و تم التأكد من هذه المعلومات من أكثر من مصدر و بدأت هذه التطورات مساء هذا اليوم 19 فبراير 2011 .

بني وليد


Speak to Tweet

The problem or at least one of the problems facing Libyans is Internet inaccessibility, google has now dedicated a speak to tweet provision for people in Libya: +16504194196, + 390662207294 and 442033184514 no need for Internet access phone calls will facilitate direct communication through (Tweets), please pass this on (to all in your address book) by phoning your friends in Libya or texting them or by whatever means you have.
Thank you, you will be saving lives.

Ahmed
AhmedBagi@bcs.org.uk



قوات المرتزقة في حي فشلوم

قوات المرتزقة في حي فشلوم احدى ضواحي طرابلس تستخدم بنادق 14.5 مم في اطلاق النار على شباب المتطاهرين خلال الاشتباكات هذه الاونه .

شباب الثورة في فشلوم وطريق عرادة في معركة مع قوات من اللجان الثورية وقوات المرتزقة التابعة للقذافي .

م.



" ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً "

يا أبناء ليبيا الأحرار، ويا من انتفضتم لرفع الظلم والقهر والكبت، ويا من ارتقيتم – لا سقطتم - شهداء تقيمون الحجج والبراهين على طاغوتية النظام القائم، والله إننا لنستصغر أنفسنا ونحتقره دورنا عندما نرى شجاعتكم وبأسكم وثباتكم وصبركم، فلقد عرّيتم - بصورةٍ لم تدع مجالاً لمدافع أو محاجج منافق متملق – خزي وبؤس النظام البالي الخائن.

أما أنتم أيها الظلمة ومن يعيش في كنفهم، ما أظلمكم وأظلم قلوبكم حين لا تتحرك بما ترى ولا تستثار بهذه المجازر وهذا السفك .. أليس لديكم وازعٌ من فطرةٍ أو دينٍ أو عقلٍ أو حكمة أو علمٍ أو معرفة، فكأنَّكم لا تحملون في صدوركم إلا قوالب متحجرة لا حياة فيها ولا روح!

يا أذناب النظام، لا أقول تعالوا إلى كلمةٍ سواء، وإنما - الآن – استعدوا للجزاء، إنْ لم يكن في هذه الدنيا فسيكون بين يدي الله تعالى. أيُّ قلوبٍ تحملون في تلك الأقفاص الصدرية الحديدية، والله إني من منطلق الأمانة والمسؤولية، وبعد أن نقلت لي الصورة الحية من ميادين بنغازي والبيضاء وما جاورها فضلا عن مدت الزنتان وطرابلس ومصراتة، إني لم أعد أجد عذرا ولا مبررا لأن يخاطب أي طرفٌ يحسب على هذا النظام "البائد" قريبا بإذن الله تعالى، لقد انتهى الأمر وقُضي، وكلما ارتفع شهيدٌ سقطتم أنتم، وكلما ارتفعت نفسٌ بريئةٌ اقتربت نهايتكم، وأراكم تُعجّلون بنهايتكم للأسف، يا من تخرجون في القنوات الفضائية - شاهت الوجوه - سيأتيكم وقت وما أظنه إلا قريب جداً تندمون فيه ولات ساعةَ مَندمٍ، إننا لا نُهدد ولا نتوعَّد كما يفعل القتلة والسفاحون، ولا نستعين بالأجنبيّ ونخون أبناء وطننا الغالي، ولا نستعين بالغرب المتآمر ولا غيره، لكننا فقط نفوض أمرنا أولا وآخراً لله الواحد القهار ..

إنه جبار السموات والأرض،
جبارٌ لا يُفلتُ،
ومنتقمٌ لا يُهمل،
وعزيزٌ لا يُضام جانبه،
ومُقتدرٌ لا تُحد قدرته ولا تجارى عظمتُه،
وقاهرٌ لا يُغلَب،
ومُحيط لا يفوته شيء،
والله إنّه لكذلك فخذوا لأنفسكم العبرة وضعوا عقولكم في رؤوسكم لا في جيوبكم، فكم ستُمهلون، فهل حقاً تَعتقدون أن الدائرة لكم ؟!.. هذا عجيب إذاً، متى وأين رأيتم شعبا قُهِرَ أو كسرت إرادته ؟! ومتى رأيتم طاغوتا بقي ؟!.. فالأمر لكم هل ستختارون البقاء مع شعوبكم؟ أم الفناء ومزبلة التاريخ ولعنة أهلكم وبنيكم وأزواجكم وقبائلكم وشعبكم وأمتكم والإنسانية جمعاء في الدنيا مع طاغوتكم ؟! أما الآخرة فأمرها أعظم ..

يا أبناء شعبنا الشرفاء .. في قوات الأمن والجيش وفي كافة الأجهزة الإدارية بالدولة وكلّ مَن قد يَستعين به النظام طوعا أم كَرْها، أذكركم بِعظَمِ حُرمةِ النُّفُوسِ، وبهول العذاب الذي تَوعَّد الله به مَن انتهك حرمتها أو لم يرع ذلك، يقول الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام في الحديث الصحيح : ( لَزَوَالُ الدنيا أهونُ على الله مِن قتلِ رجلٍ مؤمنٍ بغيرِ حقٍّ ) ، وروى الترمذي عن أبي سعيد وأبي هريرة رضي الله عنهما بسند صحيح أنه قال : ( لو أن أهل السماء والأرض اشتركوا في دمِ مؤمنٍ لكبَّهم الله عز وجل في النَّار ) سبحانك يا ربّ، كم بلغ عِظَمُ حُرْمَةِ النَّفسِ المؤمِنَةِ عِندَ رَبِّ العزَّةِ حتى جعل أنْ لو اشتركت الملائكة الأطهار الذين لا يَعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يُؤمرون, الذين يسبحون الليل والنهار لا يفترون, الذين أَطَّت السماء وحق لها أن تئط ما فيها موضع شبر إلا وفيه ملك ساجد, الذين يعمرون البيت المعمور بالطواف يدخله كل يوم سبعون ألف ملك لا يعودون إليه آخر ما عليهم, لو أن هؤلاء الملائكة ومن في الأرض من البشر جميعاً (وليس المرتزقة فقط) اشتركوا في قتلِ مؤمنٍ واحدٍ بغير حقٍّ لكبَّهم اللهُ في النَّار, هذه قيمةُ النَّفس وهذه حُرمتها وهذه غِيرَة الله تعالى على عبادِه المؤمنين فانتقوا غضبه واجتنبوا سخطه وارجوا إلى فطركم وعقولكم وانحازوا لشعبكم ولمطالبه المشروعة وحقوقه المغتصبة .. إنه لم يبق الكثير من الوقت وكل دقيقة تزهق فيها أرواح او تنتهك فيها حرمات تزيد من عبئكم ومسؤوليتكم ولن ترحمكم الشعوب ولن تنساها لكم ولن تفلتوا من لعنتها حينما تتوجه لربها تستمطره العون والغوث والرحمة وحين تنهال عليكم لعنات الآباء والأمهات والأيتام والثكالى والأرامل، أين ستذهبون ؟!.. لا أقول ستضيق عليكم الأرض بل نفوسكم لن تسعكم وستحملون اللعنة معكم إلى يوم الدين.

إنها النهايات فاستدركوا وانحازوا لشعبكم البطل الحر الكريم، وستجدون الحفاوة وستجدون رحابة الصدر وكرم المعاملة وستكونون أبطالا مكرمين لا زبانية ملعونين مطاردين مشرّدين .. إني أنادي أهلنا في كل ربوع ليبيا للخروج، ليس للتظاهر فقط بل لفكِّ الحصار والإرهاب والقمع والذبح الذي يُمَارَس مع إخواننا في بنغازي وغيرها ..

يا أهل طرابلس الشرفاء ويا أعيان العاصمة الأبية والله لا نشك في مرؤتكم ولا أصولكم المباركة الطيبة، فبادروا وفكوا الحصار عن إخوانكم، لا يخدعكم بوق الإعلام املنافق، فلدينا الخبر اليقين هناك في بنغازي مذبحة حقيقية فعلا، هناك حرمات تنتهك ومجازر ترتكب ..

يا أهل مصراتة واصلوا خروجكم ولا تبرحوا شوارعكم ولا تفتأوا تطالبوا بحقوقكم وحقوق إخوانكم وقد تعهدتم بمداواة حروح بنغازي وأخواتها، ويا أهل الزاوية قلوبنا معكم فكونا مع إخوانكم ..

ويا أهل سبها الخير والجهاد والإباء، لقد حان وقتكم وجاءت ساعتكم للحسم، إنه الحسم بحقن دماء شعبكم الليبي كله ..

يا رجال سرت الكرم والشهامة ويا مَن عرفنا فيكم المروءة وخالص العروبة بمن فيكم أبناء قبيلة القدادفة الشرفاء، لا عداوات ولا كراهيات ولا حزازات ..

يا أهل الشرق والغرب ومدن الجنوب والوسط، قفوا وقفة تكتب لكم لا عليكم، ماذا سيضركم لو سقظ نظام القذافي بل شخصه تحديداً، وماذا ستربحون لو كنتم طرفا في الجريمة وفي سفك دماء إخوانكم ؟؟!!

اللهم إني أعذر إليك وأبرأ إليك من كل خائن عميل ونسألك يا رب العالمين أن لا تذر منهم أحداً ولا تحقق لهم مقصدا ولا تريح لهم بالاً ولا تغمض لهم جفناً، ولا تشفي لهم مرضا وسلط عليهم جنودك ولا بأسَكَ، ولا تُمهلهم لينالوا من إخواننا ومن دماء أبناء شعبنا ..

أبو إيمان



نداء لمتصفحي الانترنت في ليبيا

كما هو معلوم ان الانترنت مقطوع على كل المناطق في ليبيا بما في ذلك طرابلس، ولكن نعلم أيضا أن هناك مراكز تتبع النظام عملها الاساسي جمع الاخبار من الانترنت، يجمعون اي خبر يتحدث عن النظام ويحاولون اغلاق وقرصنة بعض المواقع و يقومون بارسال تعليقات هنا وهناك للتضليل.
لكن أرجو من هؤلاء الاشخاص التنبه الى أن الوطن في حاجة حقيقية لهم، انتم ترون وتسمعون اكثر من غيركم لما يقوم به نظام القردافي الفاسد من سفك لدماء اخوانكم، أرجوكم انقلوا الصورة للشعب، كونوا مع الشعب، كونوا مع اخوانكم لانجاح الثورة والبلوغ للحرية المنشودة.

أسامة



ليبيا : استقالة أعضاء في مجلس القيادة التاريخية للثورة
احتجاجا على تصاعد أعداد القتلى والجرحى

الشرق الأوسط

خالد محمود

علمت «الشرق الأوسط» أن عددا من أعضاء مجلس القيادة التاريخية للثورة الليبية قدموا أمس استقالاتهم رسميا إلى الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي، احتجاجا على تصاعد أعداد القتلى والجرحى في الاشتباكات الدامية بين القوات الليبية ومتظاهرين يطالبون بالتغيير والإصلاح.
وقال مسؤول ليبي لـ«الشرق الأوسط» عبر الهاتف من العاصمة طرابلس، إن اثنين على الأقل من أعضاء مجلس قيادة الثورة، الذي قاد مع العقيد القذافي الانقلاب العسكري الذي أطاح في الأول من سبتمبر (أيلول) 1969 بحكم الملك الراحل إدريس السنوسي، بعثا باستقالات مكتوبة إلى القذافي، تعبيرا عن رفضهما لقيام قوات الشرطة ومكافحة الشغب بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين الذين خرجوا في مسيرات سلمية احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية والسياسية في البلاد.
ولم يكشف المسؤول الذي طلب عدم تعريفه ما إذا كان العقيد القذافي قد قبل هذه الاستقالات أم لا، لكنه أضاف «نعم تلقى مكتب القائد استقالات، لا نعرف الأسماء لكنهم من رفاقه في الثورة». وتظهر هذه الاستقالات وجود انقسام بين القذافي وباقي أعضاء مجلس قيادة الثورة، الذين نجح القذافي على مدى 42 عاما من سنوات حكمه في تحييدهم وتعيينهم في وظائف هامشية والانفراد بالسلطة من دون منازع. وترددت قبل شهور تسريبات حول اعتزام القذافي إعادة الاعتبار للرائد عبد السلام جلود رفيقه في السلاح، والذي كان حتى منتصف عقد التسعينات من القرن الماضي بمثابة الرجل الثاني في الدولة الليبية، كما نادت صحف مقربة من سيف الإسلام، النجل الثاني للقذافي، بتعيين جلود رئيسا للحكومة الليبية لمكافحة الفساد والقضاء على المحسوبيات وتحقيق تنمية حقيقية في ليبيا.
إلى ذلك، نفت مصادر ليبية رسمية لـ«الشرق الأوسط» ما أشيع أمس عن هروب بعض أفراد أسرة عائلة القذافي إلى الخارج مع احتدام المواجهات الراهنة في مناطق مختلفة من ليبيا بين السلطات الأمنية والمطالبين بتنحي العقيد القذافي عن السلطة. وقالت المصادر الوثيقة الصلة بعائلة القذافي إن جميع أبنائه ما زالوا داخل البلاد.



ليبيون غاضبون يحرقون صور معمر القذافي

إضغط على الصورة للمشاهدة


مروحيات القذافي تطلق النار على المتظاهرين العزل

خبرني - أكد أحد الأطباء في مدينة بنغازي الليبية أن مروحيات نظام معمر القذافي كانت تحلق مساء السبت في سماء المدينة وتطلق النار من رشاشاتها على جموع المتظاهرين الذين سيطروا على الشوارع، مطالبين برحيل القذاقي، الممسك بالسلطة منذ أكثر من 40 عاما.
وقال الطبيب الذي طلب عدم ذكر اسمه لشبكة سي إن إن لأسباب أمنية: "نحن الآن في وضع حرج للغاية.. المدينة فعلياً تحت الحصار ولدينا عشرات المصابين في المستشفيات، ومعظمهم سقط ضحية إطلاق النار".
وكانت "هيومان رايتس ووتش" قد قدرت حصيلة قتلى احتجاجات شعبية تعم مدن ليبية منذ الأربعاء، بـ84 قتيلاً، على الأقل، في غضون ثلاثة أيام.
ووسط تعتيم اعلامي ذكرت المنظمة الحقوقية أن تقديراتها تعتمد على مقابلات هاتفية أجرتها مع شهود عيان ومصادر طبية في ليبيا.
وتمكن أهالي مدينة بنغازي السبت من إحكام سيطرتهم الارضية على ثاني أكبر المدن الليبية، بعد معارك طاحنة مع كتيبة الفضيل بو عمر، وهي الكتيبة الأمنية المسلحة المكلفة بقمع أي تمرد وبهذا تكون المنطقة من مدينة طبرق في أقصى الشرق، إلى مدينة إجدابيا غرب مدينة بنغازي قد سيطر عليها الشعب، ولكن لا تزال هناك جيوب تقاوم، من بينها مرتزقة يتحدثون الفرنسية، يغيرون ليلا على الساحة التي يعتصم بها المتظاهرون، أمام محكمة شمال بنغازي والتي أطلقوا عليها اسم ميدان التحرير، ويتجه عدد من الأهالي المسلحين من منطقة الجبل الأخضر باتجاه بنغازي لحسم المعركة.
وقالت اذاعة هولندا العالمية ان اللجان الأمنية التي شكلها الأهالي سيطرت على مدن البيضاء، شحات، سوسة، المرج، القبة وطبرق، وتفيد الأنباء أن القوات المسلحة المتواجدة في المنطقة الشرقية انحازت لثورة الشعب، بما في ذلك كتائب الدروع، وقاعدة جمال عبد الناصر الجوية في طبرق، وهو ما يعني بأن الشعب أصبح بحوزته أسلحة ثقيلة ومتقدمة لمقاومة أي إمداد عسكري قد يدفع به القذافي إلى المنطقة الشرقية.
كما أن أهالي المناطق الغربية شرق طرابلس، مثل القربوللي، سوق الخميس، الخمس، وزليطن أقاموا كمائن وحواجز لمنع مرور الأرتال العسكرية المتوجهة من طرابلس لقمع الانتفاضة التي اندلعت اليوم في مدينو مصراته 200 كلم، التي سقط فيها قتيل واحد يدعى خالد أبو شحمة، كما جرح عدد آخر غير معروف، بعد أن واجهتهم قوات مسلحة تتكون من مرتزقة أفارقة، يستخدمون بنادق القنص، والسيوف والسلاسل.
كما تمكن أهالي الزنتان 145 كلم جنوب طرابلس والذين حرروا مدينتهم منذ يومين، من الهجوم على معسكر احتشدت فيه قوات موالية للقذافي، في مقر الكشافة، حيث قتلوا أحد المرتزقة وفر الباقي، كما تمكنوا من الاستيلاء على كامل الأسلحة والعتاد التي كانت معهم، وتم عرض شريط فيديو للقتيل عرض على موقع الفيس بوك، وموقع اليوتيوب، وتؤكد ملامحه أنه إفريقي، وكان يرتدي بذلة رجال الدعم المركزي، وأفادت أنباء عن قطع التيار الكهربائي على مدينة الزنتان، وأن السلطات أرسلت كتيبة مسلحة للمنطقة.



ليبيا: «مذبحة» في بنغازي ... والاحتجاجات تتسع

الأحد, 20 فبراير 2011

لندن - «الحياة»

اتسع نطاق الاحتجاجات في ليبيا ضد نظام العقيد معمر القذافي أمس، وأفيد بان مواجهات عنيفة وقعت خصوصاً في مدينة بنغازي، عاصمة شرق البلاد، حيث أشارت تقارير إلى وقوع «مذبحة» سقط فيها عشرات القتلى ومئات الجرحى. وفي حين أعلن معارضون وصول الاحتجاجات إلى مدينة مصراتة، شرق العاصمة طرابلس التي بقيت هادئة في ظل انتشار أمني كثيف في شوارعها الرئيسية، أظهرت لقطات فيديو وُزّعت على شبكة الانترنت جنوداً ليبيين ينضمون إلى المحتجين، كما أظهرت لقطات أخرى ليبيين ينقلون جثة قتيل أفريقي أسود يرتدي زياً عسكرياً، في ما بدا أنه أول تأكيد لما دأب المعارضون على ترديده منذ أيام عن استقدام السلطات «مرتزقة أفارقة» لقمع الاحتجاجات.

والتزمت هذه السلطات صمتاً إزاء الاضطرابات التي تعم البلاد. الأمر الذي أخلى الساحة للمعارضة كي تقدّم معلوماتها عن مجريات «ثورة المختار» التي بدأت الخميس وتركّزت في مدن الشرق الليبي.

وقال معارضون مساء إن «مذبحة» تقع في بنغازي حيث يتم إطلاق النار من مقر «كتيبة الفضيل»، مقر قيادة قوات الأمن في المدينة، على المتظاهرين الذين كانوا يحاصرون الجنود وعناصر «اللجان الثورية» المتواجدين معهم. وأضافوا أن قوات الأمن أطلقت الرصاص الحي والقنابل على المحتجين الذي سقط منهم قرابة 70 قتيلاً وعدد كبير من الجرحى. وأفيد بان مستشفى الجلاء في بنغازي يمتلئ بالجثث والجرحى.

وفي مكان آخر من المدينة تجمّعت مجموعة من العلماء والمشايخ، وبعضهم كان مؤيداً للحكم، وأعلنوا «البراءة» من قتل الأبرياء.

وكانت «قوات خاصة» ليبية دخلت الى بنغازي فجراً، وأخلت المحتجين الذين كانوا يعتصمون أمام محكمة المدينة. لكن «القوات الخاصة» انسحبت لاحقاً من المدينة وسلّمت مسؤولية الأمن فيها لقوات الأمن المحلية.

وفي مدينة مصراتة أفيد بان آلاف المتظاهرين خرجوا يرددون «والله والله والله... عن بنغازي ما نتخلى»، في إشارة إلى تضامن غرب ليبيا مع شرقها. كذلك أفيد عن انطلاق احتجاجات ممثالة في مدينة ترهونة، وفي سوق الجمعة وعرادة في العاصمة طرابلس.

وأكدت منظمة «هيومن رايتس ووتش»، امس، أن اكثر من ثمانين شخصاً قتلوا خلال الأيام الثلاثة الماضية في ليبيا، في حين أشارت حصيلة اعدتها وكالة «فرانس برس»، استنادا إلى مصادر ليبية مختلفة، إلى أن عدد القتلى ارتفع الى 65 في ليبيا منذ انطلاق التظاهرات المعادية للنظام الثلثاء. ولا تشمل هذه الحصيلة أربعة سجناء قتلوا الجمعة برصاص قوى الامن اثناء محاولتهم الفرار من سجن قرب طرابلس، ولا رجلي شرطية قالت صحيفة «اويا» القريبة من سيف الإسلام القذافي ان المتظاهرين شنقوهما اثناء محاولتهما تفريقهم.

ومن جانبها، ذكرت صحيفة «قورينا» القريبة الى سيف الإسلام القذافي السبت نقلا عن مصادر طبية ان مدينة بنغازي شهدت سقوط 24 ضحية يوم الجمعة. وقالت الصحيفة إن القتلى سقطوا «اثناء محاولتهم مهاجمة ثكنة عسكرية داخل مدينة بنغازي ومديرية أمن بنغازي. وذكرت ان المحتجين اضرموا النار في كل مراكز شرطة بنغازي ولكن لم يسقط ضحايا.

وأمر النائب العام في ليبيا المستشار عبدالرحمن العبار بفتح تحقيق في اعمال العنف وحصيلتها في بعض المدن ودعا الى تسريع الاجراءات لمحاكمة جميع الذين يدانون بالقتل والتخريب».

وكانت قوات الامن انتشرت الجمعة حول مدينة البيضاء على بعد 200 كلم من بنغازي، واقامت حواجز عند مداخلها وكذلك امام المطار، كما افاد مصدر مسؤول لـ «فرانس برس»، بعد معلومات انتشرت عبر الانترنت تفيد بأن المتظاهرين سيطروا على الوضع في المدينة. وقال المصدر إن قوات الامن تلقت الامر بمغادرة وسط المدينة لتفادي الصدامات مع المتظاهرين.

وظلت العاصمة طرابلس هادئة امس كما في الايام السابقة عندما نزل انصار النظام الى الشوارع رافعين صور الزعيم الليبي.

ولم يكن ممكنا التواصل عبر موقعي «تويتر» و «فيسبوك» اللذين نقلا نداءات التعبئة، كما كان الاتصال ببقية مواقع الشبكة بطيئاً جداً أو غير ممكن، كما افاد سكان في طرابلس وبنغازي. وذكرت شركة «اربور نتووركس» المتخصصة بمراقبة حركة الانترنت ان اتصالات الانترنت قطعت فجأة ليل الجمعة - السبت في ليبيا.

وفي الخارج، دان وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ السبت قمع المتظاهرين في ليبيا. وقال هيغ «ادين العنف في ليبيا بما في ذلك التقارير عن استخدام نيران الاسلحة الثقيلة ووحدة من القناصة ضد المتظاهرين». واضاف «هذا غير مقبول ومروع». وقال «ادعو السلطات الى وقف استخدام القوة ولجم الجيش في مواجهة المتظاهرين». واكد «ان غياب كاميرات التلفزيون لا يعني ان انتباه العالم يجب أن لا ينصب على افعال الحكومة الليبية».



بريطانيا تدين العنف «المروع» في ليبيا.. وتدعو لمحاسبة قتلى البحرين

المصري اليوم

أدان وزير الخارجية البريطاني وليام هيج، السبت، قمع المتظاهرين في ليبيا ووصفه بأنه «غير مقبول ومروع» داعيا السلطات هناك إلى «لجم» الجيش.
وأكد أيضا أن لندن «تشعر بقلق بالغ» بشأن مستوى العنف المستخدم ضد المتظاهرين في اليمن والبحرين وأعرب عن قلقه بشكل خاص بشأن التقارير عن مضايقة الصحفيين في البحرين.
وبالنسبة لليبيا حيث تقول جماعات حقوقية إن قوات الأمن قتلت أكثر من 80 شخصا، قال هيغ «أدين العنف في ليبيا بما في ذلك التقارير عن استخدام نيران الأسلحة الثقيلة ووحدة من القناصة ضد المتظاهرين».
وأضاف «هذا غير مقبول ومروع»، وقال «أدعو السلطات إلى وقف استخدام القوة ولجم الجيش في مواجهة المتظاهرين»، وأكد « أن غياب كاميرات التليفزيون لا يعني أن انتباه العالم يجب ألا ينصب على أفعال الحكومة الليبية».
وبشأن البحرين حث «هيج» السلطات على «التواصل مع المحتجين ومحاسبة المسؤولين عن وقوع قتلى».
وأضاف «أنا كذلك أشعر بالقلق الشديد بشأن أنباء عن مضايقة الصحفيين وسنوضح ذلك بشكل جلي» للسلطات البحرينية.
وتجتاح موجة من التظاهرات العالم العربي بعد الثورتين في تونس ومصر، ودعا هيج حكومات المنطقة إلى الاستماع إلى مطالب شعوبها.



المظاهرات تنتشر في اغلب ضواحي طرابلس

المظاهرات تنتشر في اغلب ضواحي طرابلس / فشلوم و زنقة بودينة ,الظهرة, سوق الجمعة, تاجورة, طريق السور و سيدي خليفة, و قرقارش و غوط الشعال .
الانتفاضة في تاجوراء الآن والله على ما أقول شهيد، يهتفون: لا إله إلا الله، والشهيد حبيب الله .
معلومات مؤكدة من طرابلس الغرب بأن طائرات جزائرية وعلى متنها مرتزقة جزائريون قد هبطت منذ حوالي نصف الساعة في مطار معيتيقة (القاعدة او هويلس سابقا) وذلك لتعزيز قوات امن القذافي ومساعدته لقمع الليبيين والتشبت بالسلطة .

م.



احترس من صاحب هذه الصورة

حمد الضبع



نداء إلى إخوتنا وأبناء شعبنا الليبي

هل يعقل أخوننا أن أي حاكم آو أي مواطن يأتي بالمرتزقة لقتل شعبه هذا ما يوضح بان القدافي عميل ومجرم وليس ليبي.
هؤلاء الأفارقة يعطي لهم الأموال من أموال الشعب ويزودهم بالمخدرات لاجل فقد الخوف لقتل أبناء الشعب الليبي.
لكل ذلك اطلب من الشعب الليبي الاتي :
1- تعطيل المطارات وحرقها حتى لاستعمل في شحن الأفارقة المجرمين المرتزقة .
2- يجب تعطيل وحرق النفط و إعاقة تصديريه بائية وسيلة حتى يتحرك العالم معكم لانه في حال بقاء تصدير النفط علي ما هو عليه سوف لن يقف معكم اي احد - لقد رأيتم حتى اوباما يتحدث عن البحرين و لم يقل كلمة واحدة عن ليبيا يوم الأمس طلبت من الخارجية الفرنسية أن تقوم بالتضامن مع الشعب الليبي و لكن النفط مستمر فهم لا يهتمون .
3- اقتحام منازل أفراد اللجان الثورية و أفراد النظام و احتجاز زوجاتهم و أبنائهم كرهائن حتي لا يقتلوا أبناء الشعب .
4- حرق و تحطيم أعمدة الاتصالات العسكرية والمدنية و قطع الكهربا عنها كي لا يستعملها النظام للاتصالات .
5- حرق السيارات والعربات العسكرية باستعمال و سائل الدفاع .
6- اعتبار أن الشعب في حال حرب ضد احتلال القدافي وأسرته و القدادفة واللجان الثورية .
7- يجب اعتبار ليبيا في حالة حرب ضد الغزو الإفريقي و إعاقة أي أفريقي وعدم السماح بدخول المدن والقري .
8- التسلح بكل ما يمكن التسلح به حتي السكاكين الخ .
9- التعاون فيما بين أفراد الشعب و القرى و المدن علي توزيع المؤن والاكل والماء و الدواء .
10- تشكيل لجان صحة و نظافة و تغذية و امن في كل القرى و المدن .
11- تشكيل لجان مراقبة في كل قرية ومدينة و التضامن فيما بينكم و مساعدة كل منكم للأخر أنها حرب مثل الحرب ضد الغزو الايطالي لا تختلف .
اعلموا جميعا أن القدافي وأسرته والقدادفة باستعانتهم بالأفارقة يريد أن ينهي الشعب الليبي وكما قال إنني أريد شعب أخر بدلا من الليبيين الذي يصفهم بالحقراء ويصف دولتهم بدولة الحقراء .
إنهاء ساعة الخلاص أيها الإخوة .

أخوكم وابنكم الدكتور الهادي شلوف



ترهونه أما آن لهذا الليل أن ينجلي

يا أبناء ترهونة الخالدة يا أحفاد الشهيد محمد عبد الرحمن سويدان الحاتمي بطل معركة الشقيقة و يا احفاد المبروك المنتصر قائد المجاهدين قي معارك الشط وعين زارة وبئر ترفاس و يا احفاد علي بن سعيد القرقوطي بطل معركة السواني ها قد ذنت ساعة الخلاص واتى اليوم الذي طالما حلمتم به .هبوا هبة رجل واحد الي ميدان التحرير لمساندة اخواننا في بني وليد وطبرق والابرق وشحات والبيضاء واجدابياء وبنغازي وجالو والزنتان ويفرن والريان والزاوية وطرابلس لنتبت للعالم اجمع اننا أبناء ليبيا كالجسد الواحد يشد بعضه بعض.

مسعود - ترهونة



Madghis



صور لبعض شهداء مدينة البيضاء



أسئلة وجهتها المعارضة القطرية لـ قناة الجزيره

قـناة (الجزيره) لم تصور كيف وصل أمير قطر إلي سدة الحكم؟؟؟ ... بالإنقلاب علي والده . قـناة (الجزيره) لم تصـور حالات التسمم في قطر من (الأدوية والامصال) المستورده من اسرائيل . قـناة (الجزيره) لم تصـور المظاهرات في قطر ضد انشاء الكنيسه . قـناة (الجزيره) لم تصـور المظاهرات في قطر ضد القاعدة الامريكيه . قـناة (الجزيره) لم تـنشر تـجنيس قـطر لـ (40) الف عراقي وشامي . قـناة (الجزيره) لم تـنشر فضيحة اعطاء المجنسين الجـدد اسماء (قـبائل نجد) زور وبهتان . قـناة (الجزيره) لم تـنشر مايجري في قطر من مظاهرات وفضائح . قـناة (الجزيره) لم تـنشر قضيه قـتل وزير قطري (لشقـيقـته)  . قـناة (الجزيره) لم تـنشر اخبار (خسائر بورصة قطر)  . قـناة (الجزيره) لم تـنشر الشكوى التي تـقدم بها العماله الاسيويه عن العـبودية وسوء معـيشتهم في قطر وهي من عملت حلقات عن سوء معاملة (الكويت ودبي) للعـماله . قـناة (الجزيره) لم تصـور قصة (المجند الامريكي) اللي (صفـع مواطن قطري) على ارض قطر . قـناة (الجزيره) لم تصـور حـفل افتتاح مدرسه (عـبريه) في قطر . قـناة (الجزيره) لم تصـور (الحانات) والخمارات التي فتحها امير قطر تحت اسم الحريه . قـناة (الجزيره) لم تـنشر احتجاج (اهل قطر) على تجنيس الاجانب . قـناة (الجزيره) لم تصـور حـفل العشاء التي اقامته (الشيخة موزه) لوزيرة خارجية اسرائيل . قـناة (الجزيره) لم تـنشر ان (زوجة نـتـنياهو) حضرت مهرجان الاغنية في قطر في منصه مـغـيمه مظلله حتى لايـعـرف المطربين العـرب كان ليلتها (اصالة نصري ) تـغـني قـناة (الجزيره) لم تتحمس للمظهرات الايرانية قدر تحمسها للمظهارات المصرية قناة الجزيرة : لم تتطرق اطلاقا لقضية الجزر الامارتية المحتله إلي متي هذا الإنتكاس والخنوع ؟ هل ستستغل الشعوب هذه الأحداث وتركب السفينه لتسير مع التيار ضد الأنظمه الفاشيه المستبده ؟ وهل ننتظر تحرك شعب قطر بكافة طبقاته ، أسوة بشعب تونس ومصر ؟؟ ام انهم استسلمو للأمر الواقع ورضوا بالذل والخنوع ؟؟ساله الصورة تتكلم واترك لكم التعليق في الصورة وضاح خنفر مدير قناة الجزيرة ، مع تسيفي ليفني وزيرة الخارجيه الإسرائيليه ، في إجتماع عمل علي شرف قناة الجزيرة جميعنا يعلم هذه الوجوه ، وربما قد تم طمسها ونسيانها للتذكير : هؤلاء هن مراسلات قناة الجزيرة في السابق السؤال الذي يطرح نفسه ؟؟ اين ذهبن ؟ ولماذا استقلن من قناة الجزيرة مع العلم ان مرتب الواحدة منهن لا يقل عن 30 الف دولار قد يتبادر إلي ذهنك انه ربما المجنون فقط من يترك هذا المرتب لكن لا تنسي ان تضيف ، ان الشريف العفيف ممن لا ترضي ان يبيع شرفه مقابل حفنة دولارات ، قد يفعل ذلك ويستقيل تسيفي ليفني في زيارة إلي قطر ، حسن الترحيب وكرم الضيافه يظهر علي شفتيها ، بإبتسامه عريضه امير قطر حمد بن جاسم والإبتسامه تعلو شفاهه في لقاء مع شيمعون بيرس ، الد اعداء المسلمين ، ممن ارتكب ابشع الجرائم بحق الفلسطينيين وانتهج سياسة تكسير عظائم شباب فلسطين فعلاً لقاء اخوي حار الصوره تتحدث بنفسها ، والتطبيع علي اشده مره اخري حمد بن جاسم مع تسيفي ليفني ، فاتح يديه وكأنه يناديها أين هي قناة الجزيرة التي تدعي الشفافيه والمصداقيه من هذه الأحداث ؟؟؟؟

م. م.



بأي ذنب قتلوا ؟؟؟

شهداؤنا في الجنان عند الرحمن ... ومن قتلهم سيسأل عما جنته يداه.
يا ليبي ... يا رجل الأمن ... هل تقبل هذا لأبناء وطنك؟

يا أفراد وضباط صف وضباط القوات المسلحة... هل تقبلون مثل هذا؟
لقد جند القذافي الدجال الحقير مرتزقة من أفريقيا وغيرها... لقتلنا... وقتلكم... أوترضون هذا الظلم؟ فكروا قليلا... ترى لماذا يجند القذافي المرتزقة؟ هل يثق بكم؟ هل يحترمكم؟ هل ترضونه "قائدا" لكم؟ أما نحن نموت ولا نقبل له.

أنظروا إلى الدعم في بنغازي الأبية وقد انضموا إلى أهلهم ضد الدجال الحقير... فمتى نراكم مناصرين للضعفاء والمستضعفين؟ متى نراكم حماة الوطن؟ أهلكم... إخوانكم... أباؤكم... أمهاتكم... أخواتكم... أبناؤكم.. كلهم في الميادين والشوارع لطلب مشروع وشرعي، فهل تريدون لهم مثل هذا؟؟؟

يا دجال يا حقير ... نحن لا نستسلم ... إما النصر ... وإما الشهادة.

ضيف عبدالله الغزال



العالم يقول : الحرية للشعب الليبي
THE WORLD IS SAYING ( FREE LIBYAN PEOPLE )

إضغط على الصورة للمشاهدة
click on photo to watch


For large size download here

Tawalt

نذاء الي قبائل ورشفانة الشجاعة

السلام عليكم
نداء الي خواني و اخواتي في سهل جفارة الخصب و خاصة أبناء و بنات قبائل ورشفانة الشجاعة لأني اسكن معكم ودمي منكم. فيا أبناء و رشفانة العظيمة يا ابناء بني سليم الذين عاضضو الرسول الكريم بالف مجاهد في غزوة فتح مكة يامن لم تضعوا ايدكم في يد هذا الظالم الكذاب و لم تلوثوا ايدكم بدماء الليبيين الطاهرة. يااحفاد حسين بن جابر و ياحفاد بوعميد و يا احفاد بن صالح و احفاد بشير بن سويسي و يا احفاد شهداء معركة السدرة و شهداء السواني و جنزو و الكدوة. يا ابنا اولاد سعود واولاد حرب اولاد حامد و اولاد اعطية و المياميين و العمايم و اولاد صالح و اولاد جابر و و اولاد تليس و اولاد جهلية و اولاد عيسي و الملطه . اين انتم من دم اخوانكم في شرق ليبيا الذي يرهق و ارواحهم تزهق بايدي مرتزقة من افريقياء ارهابيين تحت اشراف ابناءه و كذالك مستأجرين ليبيين من بعض اعضاء الجان الثورية و الحرس الثوري باعوا شرفهم بثمن بخس و رخيص. فالقانون سوف يلاحقهم و التاريخ لن يرحمهم عاقبتهم اسوي يوم القيامة. فأسالكم بالله ان تنجدوا اخوانكم و ان تهبوا هبة رجل و احد ضد هذا الجبان الافاق و تاكدوا ان هذا النظام الجبان اضعف من ان يواجه هذا الشعب الأبي و رأيتم عروشه تتهاوي في بنغازي و البيضاء و كل المناطق الشرقية. فازحفوا الي طرابس و دكوا اركان حكمه في باب العزيزية و اركان زبانيته الخونة دكة رجل و احد و تأكدوا ان المخلصين من ابنائكم من أمن وجيش و استخبارات و شرطة و دعم مركزي سوف يقفون معكم و سوف يضربون هذا الظالم بيد من حديد. فيا عميد عمر تنتوش ويا كل ضباط ورشفانة الذين خدمتم و حميتوا اركان هذا الظالم فان بعضكم ظلم الكثير و لكن بامكانكك ان تصححوا كل هذا و تنضموا الي اهلكم و تتوجهوجميعا الي الوقوف في وجه هذا الكاذب الافاق. فبالامس فقط استمعتوا ابنه الساعدي علي التلفزيون الليبي يقول ابي فوظني ببناء بنغازي فبالله عليكم أي مؤتمر شعبي في ليبيا اسمه ابي الذي فوظه ببناء بنغازي. فكفاكم ان يحكمكم هذا الافاق الكذاب المتكبر المتعجرف المبذر وهي كلها صفات للشيطان فلا تدعوه يحكمكم اكثر من هذا و قولوا له كفي و ارحل. فاتمني ان اسمع من ابناء قبيلتي المعطاءه كل اخبار سارة اخبار الانتصار علي هذا الطاغوك الكاذب فلا تركنوا له انملة واحدة لأن الله سبحانه قال (لا تركنوا للذين ظلموا فتمسكم النار) فالله الله في شرفكم و عزتكم و لا تكتبوا تاريخم الا بذهب و الله من وراء القصد.
السلام عليكم

الورشفاني



تنبيه هام الي الطلاب في الساحة البريطانية

نحن مجموعة من الطلاب مؤسسي حركة شباب 17 فبراير 2011 في بريطانيا التي انضم اليها الي الان 60 طالبا من مختلف المدن ، واذا نؤكد علي حق الشعب الليبي في العيش حرا كريما والخروج في تظاهرات سلمية للتعبير عن اوضاعهم الاقتصادية والسياسية والمعاناة التي يعشونها في لبيانا الحبيبة ، ونحن نؤكد ان دماء الليبين هي خط احمر لانقبل النقاش او المساوامة عليه ، وبكل الفخر والعز سنتذكر شهداءنا الابطال في شرق ليبيا ، ونحن علي يقين بان الثورة صامدة ومتواصلة الي ان تعم كل ليبيا ، ونحن نؤكد علي ابناء ليبيا بالداخل علي التظافر والعمل الجاد والهادف حتي نصل الي مقصدنا بادن الله وهو ليبيا لكل الليبيين ينعم الجميع بالعدل والمساواة ونظهر للعالم الصورة الحسنة والمشرفة ونبين مدي وعي الشعب الليبي ونضوجه لبناء غدا افضل ودولة القانون.
واذا وصلنا اليوم قيام بعض الطلاب المتسلقيين والمحسوبيين علي اللجان الثورية بدعوة الطلاب والجالية المقيمة للاجتماع من اجل التعبئة ورفع المعنويات تماشيا مع ماتبته القناة الليبية وجب علينا تنبيه الطلاب لخطورة الفترة فهل هناك ليبي حر يرضي بان يقتل الليبيين بواسطة مرتزقة ؟؟ وانظروا الي دماء الشهداء ، وتذكروا الله الذي اليه ترجعون .
لقد وصلنا من ان المدعو عبدالله امبيه الهليب يدعو الطلاب الي الاجتماع اليوم في مدينة برادفورد ، ووجب علينا ان نوضح حقيقة هذا الارهابي الحقير الذي ينتمي الي حركة اللجان الثورية ليس ايمانا ولكن من اجل المال ، فهو مندس ومخبر للنظام الليبي وهو ضابط امن .
اخوتي الطلاب احذروا الملازم نمر فهو يحاول الزج بكم في اعمال ليس لها علاقة بالدراسة ، ويحاول تجنيدكم لتكونوا مخبريين علي اخوتكم الطلاب.

حركة شباب 17 فبراير في بريطانيا



إلى من يرغب في مكالمة المقدم محمد صابر
To Those who wish to call Colonel Mohammed Saber

Who wish to call Colonel Mohammed Saber armed forces, the Libyan city of Benghazi, he is ready for all the international media, Arabic, and from within the revolution in Libya and in demonstrations and sit-ins to show events from the appointed event in all transparency and sincerity and the status of the situation in real city of Benghazi, and the tragic situation of killings and other.

Phone numbers
00218913744418
00218923744418

Attention please God bless you

Youth Movement for February 17
Khalid Abdul Rahim

من يرغب بمكالمة المقدم محمد صابر بالقوات المسلحة الليبية في مدينة بنغازي فهو مستعد لكل وسائل الاعلام العالمية والعربية ومن داخل الثورة في ليبيا ومن داخل المظاهرات والاعتصامات ليوضح الاحداث من عين الحدث بكل شفافية وصدق وحالة الوضع الحقيقية في مدينة بنغازي و الوضع المأساوي وعمليات القتل وغيرها .

ارقام الهاتف
٠٠٢١٨٩١٣٧٤٤٤١٨
٠٠٢١٨٩٢٣٧٤٤٤١٨

نرجوا الاهتمام بارك الله فيكم .

عن حركة شباب ١٧ فبراير
خالد عبدالرحيم



لا للإنفصال .. ليبيا وطن واحد لا وطنين

يسعى النظام من خلال ظهور ازلامه عبر الفضائيات والمحطات العالمية الى تشويه سمعة حركة السابع عشر من فبراير بإدعاء أن الحركة بالمنطقة الشرقية تهدف الى إنفصال منطقة الشرق عن غربه ، والى تمزيق اللحمة الوطنية الوطنية ، كورقة خاسرة امام النظام السياسي في ليبيا ، لشرعنة أعماله وإنتهاكاته الغير قانونية والغير إنسانية في حق أبناء شعبنا . عليه فأنني اهيب بالقوى الوطنية كافة بإتخاذ كافة التدابير لجعل الشعار اعلاه ، او اي شعارات اخرى تراها مناسبة ، كشعارا لها اثناء وقفاتهم لمساندة إخواننا بالداخل ، لنثبت للعالم ، ولإبناء شعبنا ، ان الثورة على النظام إنما تسعى للتغيير السلمي للنظام ، و الذي اقرته الشرائع ، والقوانين . نعم للوحدة الوطنية ، والف لا لتمزيق جسد الوطن ، وكل من يتحدث عن الإنفصال إنما هو العدو الحقيقي للوطن . لانه يسعى الى فصل الروح عن الجسد . يا ايها الوطن المفدى بك قوما اضلوا القصد . تدافعنا اليوم الى غايتنا تدفق الأتي او أشدا ، وكل شعب كاسر قيوده بالحق ما اعتدى ولا تعدى ، وهاهو النظام اليوم يزعم الإنفصال اقال جداً ؟ انها ليبيا الوطن الواحد ، المنجبة الأمم ، التي بالمال تُشرى وبالقلوب تفدى . والله اني اراها وطنا واحدا لا مللا ، متماسكة ، تماسكا شدا ، ونحنُ بنو ليبيا جميعنا من شرقنا لغربنا، كالعماد حولها نبسط رواقها بالدماء ممتدا . عاشت ليبيا حرة ابية .، وعاش كفاح الأحرار الشرفاء والنصر والمجد لليبيا كدولة وطنية واحدة ذات سيادة ، والرحمة للشهداء الابرار .

المحامية فاطمة رجب الشافعي
2/19/2010



فيديو : شهداء ليبيا

هذا الفيديو يبين المجازر التي ارتكبها نظام القذافي ضد شباب ليبيا وكيف ان الشهداء مبستمون من الرضا عند موتهم وحسبنا الله ونعم الوكيل .

بدر

إضغط على الصور لمشاهدة الفيديو




لحماية ثورة الشباب

لقد كان النظام منذ بداية الثورة يسوق حجج واهية و إتهامات عشوائية للثائرين و ذلك لإحباط ثورتهم ، فمرة يقول بدافع من أجندة خارجية ، و مرة يقول بدوافع إقليمية إنقسامية ، و أخري يتهم بأنها لدوافع مادية بحتة ، و غير ذلك من الخزعبلات ، و عندما لم يثبت أيا من هذه الإتهامات بدأ النظام في القيام بهذه الأفعال الدنيئة الخسيسة بطريقة أو بأخرى لينسبها إلي الثوار و حتى يؤكد مبرراته الوقحة ، و كانت آخر صيحة أن إبن القذافي الساعدي الذي كلف ليس بخطة تنمية غير مسبوق في بنغازي كما صرح هو بل بخطة قمع لبنغازي غير مسبوقة فقام أولا بحرق الإذاعة ليتخذ من ذلك ذريعة التخريب لينفذ جريمته ضد الشباب الثائر و هي فكرة غبية ساذجة لم تنطلي علي الناس لأنه من البديهي من المستفيد و من المتضرر من حرق الإذاعة ، من الطبيعي أن الثوار في كل الدنيا لا يقدمون علي مثل هذا الخطأ الشنيع بل دائما يحاولون المحافظة علي الإذاعة بل و إحتلالها لأنها أداة مساعدة علي الثورة ، لذا من قام بحرق الإذاعة وفقا للصور الموثقة التي سيتم فيها التحقيق هو الساعدي و عبيده و ذلك لتحقيق مأربين الأول حتى لا يستغلها الثوار و الثاني ليتهم الثوار بالتخريب . كما قام الطفل الساعدي متأثرا بأحد الأفلام الكرتونية التي يشاهدها عن إختفاء البطل و أن عصابته تبحث عنه لتخلصه فتدمر كل شيء ، فلعباطته أراد أن ينفذ هذا علي بنغازي فأطلق إشاعة سخيفة منذ ثاني يوم وصوله تماما إلي بنغازي علي أنه قد إختفى و أن الناس تحاصره أين في كتيبة الفضيل بو عمر ، فكانت ردة الفعل المرسومة دخول سيارات مدنية بالمئات إلي بنغازي تحمل مجرمين من دول أفريقية و من أزلام الرئيس التونسي المنهار السابق و بدأوا يحصدون الناس في الشوارع بحثا عن الساعدي ( غباء مطبق إلي أرذل درجات التفكير الحيواني و أحطها علي مدار التاريخ الحيواني و البشري و الحجري ، و أستغرب كيف كان هذا النظام مازال موجودا و لم ننتبه جيدا و عن كثب لهشاشة تفكيره ) ، و لأن أبناء القذافي مثل الأطفال الأغبياء فإن الساعدي المكلف بقمع بنغازي و خميس القذافي المكلف بقمع الثورة في الجبل الأخضر يتنافسان و يتراهنان أمام والدهما المجرم الأكبر من منهما يتم القمع أولا ( مهزلة و لعب عيال ، أصبحت أرواح و مصائر و آمان الشعب الليبي ألعوبة في يد أطفال قاصرين عن فهم معاني الثورات و قاصرين عن فهم حنكة الحياة و قاصرين عن إدراك من هو الشعب الليبي ) .
الشيء الآخر هو الدقة في التصريحات للإعلام ، و التأكيد منذ الآن للإعلام أن بعض التصريحات من بعض المتظاهرين قد تكون بفعل هول المعاناة و المكابدة و الظلم و الوحشية التي يواجهونها لذا يجب ألا تؤخذ بعض تصريحاتهم العفوية التي لا تقصد زعزعة التراب الليبي و لا الإقليمية علي محمل المسؤولية لأن الثورة هدفها واحد فقط هو إسقاط النظام و ليس إسقاط التراب ، و هنا فرق كبير و شاسع و عميق جدا ما بين المعنيين . لذا فإن أبواق النظام تحاول جاهدة قدر المستطاع إذكاء نار الفتنة بين المناطق الغربية لعزلها عما يجري و بين المناطق الشرقية و الجنوبية و الوسطى لطمسها و سحقها ، و يحاول النظام بائسا أن يشعل فتيل الحروب الأهلية متجاهلين وعي الشعب الليبي الذي لن يفرط في حبة تراب واحدة في كل أرجائه الأربعة ، كما تعمل أزلام النظام الآيل للسقوط إلي جانب صيدها للأرواح تحاول أن تتصيد من خلال ردود الأفعال سواء في تصريحات أو أفعال لتتخذ منها مسمار جحا ، و هذا ما نعق به تماما المدعو صالح إبراهيم هذا الصباح لإذاعة البي بي سي العربية الذي إتهم المتظاهرين بأنهم قد إنحرفوا عن مطالبهم الإجتماعية التي كانت في البداية مشروعة أما الآن فهم بدأوا بالتدمير حيث أحرقوا إذاعة بنغازي و أن هناك بعض التصريحات من درنة و من الكيخيا في أمريكا يطالبون بالإنقسام حسب تعبير صالح إبراهيم العبيط ، في الوقت الذي كان يهاجم فيه الثورة حتى منذ بدايتها و حتى قبل إحراق أي شيء بل كان يتهمها قبل حتى أن تبدأ بأنها بدوافع خارجية ، كل هذه التصرفات التي يتبعها النظام و ذيوله الخانعة ليست بجديدة و ليست بمستغربة فقد حدثت تصرفات شبه مثيلة في كل من تونس و مصر قبل و أثناء الثورة ثم تلاشت و تبخرت و إندحرت و لم يعد لها وجودا الآن فهي كفقاعات الصابون ، مساكين لا يعلمون أن قرار الثورة قد أتخذ مسبقا و أن ديدنها الإستمرار و إن طال المدى لعشرات السنين و إن النظام لابد له أن يسقط شاء أم أبى حتى و إن بلغ الجبال طولا فلا مفر و لا بديل و لا تهاون فلم تعد تقنعنا الترهات و الأكاذيب و الإستخفاف بالعقول و لم تعد تقنعنا الهرطقة و الدجل و تمرير الجرائم و المؤمرات ، لذا علي النظام برمته و ذيوله أن يرحل و يختصر الطريق .
الملاحظة الأخيرة ، علي إخوتنا المناضلين في المعارضة الليبية بكافة أجنحتهم أرجوكم متابعة مصائر إخوتكم الذين ظهروا أو تكلموا لوسائل الإعلام بالحق من الداخل و إعطاء أسمائهم للمنظمات الدولية المختصة لمتابعة مصائرهم و حفظا لحياتهم و الإيعاز لهذه المنظمات بأن تحث الحكومة الليبية علي سلامتهم و تحميلها المسؤولية كاملة تجاه ما قد يصيبهم من مكروه ( من هذه الأسماء حسب علمي الشخصي حتى الآن : ( عامر سعد هابيل من درنة ، الشيخ عبدالله الورفلي من بنغازي ، الدكتور عامر بوضاوية من طرابلس ، المحامي مصطفي المانع من بنغازي ، القاضي كمال حذيفة من بنغازي ) و غيرهم آخرين من الأصوات الحرة التي نأمل متابعتهم و فتح سجل لهم . و من جهة أخرى يجب التأكيد لوسائل الإعلام أن هناك أبواق تتكلم بإسم الشعب الليبي و هى تنتحل شخصية الشعب الليبي و لا تمثله بأي حال من الأحوال بقدر ما تمثل مصالحها لسبب بسيط لأن تصريحاتهم حتى منطقيا لا تتمشى مع الأحداث الواقعة صوتا و صورة و إحصاءا و ألما و تحذير وسائل الإعلام منهم لأنهم يعطون معلومات مظللة مما قد يسئ لسمعة المؤسسات الإعلامية و يضعها في مواقف محرجة و مضحكة و من أمثال هؤلاء المهرجون و المطبلون و المزمرون و الناعقون الناهقون نذكر ما يلي ( صالح إبراهيم الذ ي يتلون مرة عضو لجان ثورية و مرة عميد أكاديمية و مرة محلل سياسي حيث يتبادل الصفات معتقدا أنها بدل أو أثواب كما يفعل في جماهيريته ، أيضا نذكر الغبي : أحمد إبراهيم ، الزنديق : خالد تنتوش ، الأهبل : بشير العربي ، الساذج : موسى إبراهيم ، و المنافق : نعمان بن عثمان ) و غيرهم ممن يتاجرون بدماء شهداء ليبيا الأبرار .
لذا نقول مخلصين ، لسحب البساط من تحت النظام و لدحض حججه الواهية نؤكد علي ما يلي من جديد :
1) الإبتعاد عن العنف و التخريب و الإبتعاد عن التلويح بالإنتقام
2) الإبتعاد عن الشعارات الأقليمية و القبلية و التأكيد علي وحدة التراب ، و التأكيد المتظاهرين في تصريحاتهم و في لافتاتهم علي سلمية المظاهرات و التأكيد دوما علي الوحدة الوطنية من رأس أجدير حتى أمساعد و عدم التفريط في وحدة ليبيا بشرقها و غربها و شمالها و جنوبها .
3) التنسيق فيما بين المتحدثين لوسائل الإعلام و التأكيد دوما أنها مظاهرات سلمية و توضيح أن النظام هو من يقوم بكل هذه الجرائم و المخططات المذكورة اعلاه و أن النظام هو من يقوم بهذا التخريب و بأن الثورة بريئة من أي دمار لمؤسساتنا و لممتلكات المجتمع الحيوية ( التأكيد علي الحيوية ) و الممتلكات الخاصة .
أرجوكم رددوا هذه الشعارات دوما في مسيراتكم حماية لكم و لثورتكم و للتضيق علي أبواق النظام لأنهم أفلسوا و لم تعد في جعبتهم أية حجج و أصبحوا والله العظيم مثار ضحك و إشمئزاز و نبذ من كافة وسائل الإعلام المجبورة جبرا علي السماع لجميع وجهات النظر إلتزاما بمهنيتها فقط رغم عدم إقتناعها بهذه الأبواق .

أمين



إلى قواتنا المسلحة الباسلة

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

الله أكبر على من طغى وتجبّر

إلى قواتنا المسلحة الباسلة، يا عماد الوطن

انضموا الى صفوف الشعب, فمن بينهم أفرادا من قبيلتكم واصدقائكم وجيرانكم واحبابكم,
أنضم الجيش التونسي البطل لشعبه,فانتصر الشعب التونسي ونال الجيش التونسي المجد,
أنضم الجيش المصري البطل لشعبه, فانتصر الشعب المصري ونال الجيش المصري المجد,

يا جيشنا الليبي البطل، ها قد حانت الساعة، ففرصتك ثمينة لا تجعلها تفوتك، تحرّك للقضاء على الطاغية الذي أراد منذ اليوم الأول لإنقلابه أن يُذل الليبيين مدنيين وعسكريين، ولا داع لأن نكرر من فتك بأطفالنا وشبابنا، من قهر نسائنا وعجائزنا، رغماً مما كرم الله به هذا الوطن الغالي العزيز من خيرات حباه الله بها.

فهلموا لنصرة الشعب (أهلكم)
هلموا لمجد الوطن (وطنكم)

لنبني الوطن معا في تكاتف ومحبة,ولتكون يا جيشنا حامينا في ظل الديمقراطية والحرية والتقدم
لنصلح ما أفسده الطاغية المخرب هو وزمرته الفاسدة
لنُعيد البسمة لشفاه أطفالنا
لنُعيد الفرحة لوجوه نسائنا
لنُعيد الأمل في نفوس شبابنا
لنعيد الطمأنينة والراحة لشيوخنا عجائزنا وشيابنا
ساندوا إخوتكم في بنغازي فالتاريخ لا يرحم.
ساندوا إخوتكم في كافة أرجاء الوطن.
لا تراهنوا على الحصان الخاسر، فمن لم يفز بمحبة الشعب خلال 42 عاماً لن يفوز بها الآن

والله ثم والله ثم والله ثلاثاً
أن هذا الطاغية من أجبن الجبناء
وما هي إلاّ لحظات حتى يتهدم بنيانه الهش

يا بلادي بجهادي وجلادي
إدفعي كيد الأعادي والعوادي
واسلمي, اسلمي, اسلمي طول المدى
إننا نحن الفدا,
ليبيا, ليبيا, ليبيا,

مجموعة شباب ليبيا في الخارج
Long Live Libya
e-mail: libyanyouthabroad@yahoo.com



فيديوات وتسجيلات وصور الثورة الليبية

http://www.facebook.com/video/video.php?v=144082135655700&oid=190689117620631&comments

ليبيا ليبيا



Manchester Stop the War
Support the Protests by Libyan People in Manchester

Gadaffi the ruler of Libya for 42 years signed up to support the West in their 'war on terror'. He became a 'friend' of Bush and Blair. Britain sold him arms and traded in gas and oil. He is attacking his people with weapons supplied by the UK.

Libyan people have been protesting across their country, inspired by the Revolutions in Egypt and Tunisia they too now are demanding and end to dictatorship. Using heavy weapons and the army Gadaffi has killed many protesters.

In Manchester there have been protests of hundreds every day outside the BBC against the repression and murder in Libya.

Manchester Stop the War calls on our supporters to support the protests by Libyan people in Manchester

Outside the BBC on Oxford Rd

12-2pm Sunday 20th Feb

5-7pm daily next week from Mon 20th Feb



نداء عاجل

السبت 19 فبراير 2011م

تتوجه حملة التضامن البريطاني الليبي للحرية و حقوق الإنسان إلي كل الليبيين في الداخل و الخارج و المواقع الليبية على الشبكة و تدعوا للعمل جميعاً من أجل إيقاف نزيف الدم و تساقط فلذات أكبادنا و شباب ليبيا الشجاع الذين يواجهون الموت من أجل تحرير الوطن من ربقة هذا النظام المجرم.

و عليه نهيب بكل من لديه معلومات مؤكدة عن الضحايا الذين سقطوا برصاص مرتزقة و أزلام القذافي أن يبلغونا بالبيانات التالية:

بالنسبة للشهداء رحمهم الله رحمة واسعه

الاسم بالكامل --- تاريخ و مكان الميلاد ---- المدينة ومكان الوفاة – إذا أمكن وصف الإصابة أو سبب الوفاة. و للتأكيد على مثل هذه المعلومات يرجى إذا أمكن ارسال صور أو شهادة الوفاة .

بيانات مطلوبة للمصابين

الاسم بالكامل --- المدينة ومكان الإصابة --- إذا أمكن وصف الإصابة .

و ذلك للبدأ في جمع المعلومات و الأدلة و التجهيز لرفع قضية ضد كل من قاموا بهذه الجريمة النكراء من رأس النظام معمر القذافي إلي من أطلقوا الرصاص الحي على المتظاهرين من أبناء الشعب الليبي و تقديمها إلي محكمة الجرائم الدولية.

و للأهمية نرجوا الإسراع في إبلاغنا و التواصل معنا أول بأول عما يحدث على الأرض حتى يتسنى لنا توفير ملف رسمي يستعان به في الاجراءات القانونية و الإعلامية .

لموقعنا على الفيس بوك اضغط هنا --- على التويتر اضغط هنا إيميل blsc@hotmail.co.uk .

نأمل من الجميع العمل من أجل مصلحة البلاد و الشعب و بأسرع ما يمكن .

حملة التضامن البريطاني الليبي
عزالدين الشريف
00447828894161



مرتزقة افارقة يطلقون الان رصاص حي على سكان منطقة شحات

السلام عليكم ..والنصر قريب انشاء الله .. ارجو منكم ابلاغ الجزيرة وجميع القنوات ان مرتزقة افارقة يطلقون الان رصاص حي على سكان منطقة شحات الأن الساعة 3.15 السبت .

ن.



After 41 Years, It's Time for Moammar Gadhafi to Go

Barbara Salvin

AOL News
18 February, 2011

To most Americans, Libya's Moammar Gadhafi is a clownish character who wears outlandish clothes, likes female bodyguards and sleeps in a tent.

In 2009, on his one and only trip to the United States, he harangued diplomats at the United Nations with an incoherent 95-minute speech.

But to the 6.5 million people who live in Libya, Gadhafi -- in power since 1969 -- has never been a laughing matter. In the wake of the uprisings in Tunisia and Egypt, Libya is now ablaze with protests that have spread through major cities. In Benghazi, Libya's second largest city, security forces have opened fire on demonstrators and killed more than two dozen people, according to witness accounts.

Gadhafi was U.S. international enemy No. 1 in the 1980s for his support of terrorist organizations running the gamut from the Irish Republican Army to Palestinian Abu Nidal. Then in 1986, President Ronald Reagan ordered U.S. air strikes that nearly killed the colonel, scoring a direct hit on the tennis court next to his tent. (I know. I saw the damage first hand.)

The United Nations imposed tough economic sanctions after Libya was accused in the 1988 bombing of Pan Am Flight 103, which killed 270 people, including 189 Americans. But Libya got out of the international doghouse after it turned over two suspects for trial -- one of whom was convicted by an international tribunal -- and paid compensation to victims' families. Then, in 2003, in the wake of the U.S. invasion of Iraq, Gadhafi gave up a fledgling nuclear weapons program. The U.S. rewarded him by lifting economic sanctions and restoring full diplomatic relations.

Unfortunately, little has changed for the Libyan people even as foreign oil companies have returned to the shores of Tripoli. Gadhafi rules according to an idiosyncratic "Green Book," a mishmash of ideologies that makes almost no sense. A sample of the book: "Democracy means people's rule, not people's expression."

Surrounded by security forces from his tribe, the Qaddafadam, Gadhafi periodically reshuffles top officials and reportedly seeks to pass power to one of three sons. Average Libyans have zero say in the way they are governed. One Libyan told me on a visit there a decade ago that when it comes to internal politics, people are "like mice in a bag" -- forever shaken and kept off balance by repression and Gadhafi's whims.

The State Department's latest human rights report says Libya's record remains "poor" and that Libyans face "reported disappearances; torture; arbitrary arrest; lengthy pretrial and sometimes incommunicado detention; official impunity; and poor prison conditions." Libya also restricts media freedom and freedom of speech, and discriminates against women, minorities and foreign workers, the report goes on to say.

International media are being stretched trying to cover the cascade of uprisings in the Middle East, stretching from Algeria to Iran. But more attention must be paid to Libya.

The Obama administration should condemn the vicious crackdown on Libyans as vociferously as it has criticized other Middle Eastern regimes. After 41 years of Gadhafi, Libyans have a right to new and decent leadership.



مرتزقة ليبيون بسعر 300 باوند

لقد طفح الكيل وفاضت الكأس بتصرفات المعتوه سعد مناع ( الخبير التعليمى ) بلندن ، أخر صرعات الجنون التى تنتابه وعن طريق القوادين الذين نشرهم فى المدارس أمثال محمد الصغير فى لندن وأحمد الشيبانى فى نيوكاسل والصادق الفزانى و معكاف بمانشستر ..وغيرهم ، هو الطعن فى شرف ووطنية الليبين وتمريغ كرامتهم الارض وتحولهم إلى مرتزقة بأن يدفع لهم 300 بأوند عن كل رأس يحضر الى لندن وبالطبع ليس من ماله أو من كيسة أمه أو أبيه ألا يعلم هذا السفيه بأن هؤلا الشرفاء أكثر منه وطنية وعزة وكرامة ، وإذا ماداع الداعى للدفاع عن ليبيا وعزتها وثورتها ترخص المهج والارواح لأجلها ، أليس هناك عاقلا بالمكتب الشعبى يٌدعه أحدى المصحات العقلية ويحجر عليه فى شأن الليبين الدارسين والمدارس .
كيف يجرؤ على مجرد التفكير على هتك شرف الليبين بالمال ، نحن كنا من المشاركين ثم عدلنا عن المشاركة وللوهلة الاولى لم نكن نصدق الكلام على توزيع المال ، لكن عندما عرفنا أن المعتوه هو صاحب الفكرة والقرار فإن الشئ من معدنه لايستغرب .
عليه ، نحن مجموعة من الشباب الليبي نعشق ليبيا وثورتها نطالب فورا بالاتى :
- الاعتذار من أمين المكتب الشعبى عن هذا الفعل الشنيع
- الحجر على المعتوه سعد وإيداعه أحدى المصحات العقلية
- طرد كل القوادين الذين ساهموا فى هذه الفاجعة ومنعهم الاقتراب من أماكن تواجد أبنائنا بالمدارس التى نريدها للشرف والعزة والكرامة .
والسلام

عبدالحق



مظاهره في مدينه اناهيم، كاليفورنيا

الي جميع الاسر الليبيه والي الاشخاص الكبير منهم والصغير ,الرجال والنساء والاطفال تعلمكم انه ستكون هناك مظاهره في مدينه اناهيم، كاليفورنيا، علي تمام الساعه الواحده ظهرا , اليوم السبت , الموافق 19-2-2011 .
Cross street Brookhurst and ball Rd
ارجو من الجميع مساندة اهلكم في ليبيا ضد هذا الظالم القردافي فاخواننا هناك يحاربون النظام, ارجو الوقوف وقفه جاده مع بعضنا البعض وان لا تخذلوا ليبيا بلدنا, فالنصر صبر ساعه والنصر انشاء الله قادم لا محاله باذن الله.

رمضان الطيار



مالكم كيف تحكمون

بسم لله الرحمن الرحيم
وإن تنصروا لله ينصركم
إلى كل ليبى حر امتلأ قلبه حبا لهذا الوطن المسلوب.إن يوم الغضب قد حل لنهب هبة رجل واحد فى جميع أنحاء ليبيا, قراها ومدنها دون إستثناء. ولا رجعة بإذن لله إلا بالنصر على رموز الفساد. التى عاثتت فى ليبيا فأذلت شرفائنا ونهبت حقوقنا وثرواتنا.
ألم يغتصب هذا الجبان مقاليد الأمور ليحكم بقبضة من حديد. مالكم كيف تحكمون...
ألم يعتقل كل حر أبدى برأيه. مالكم كيف تحكمون...
ألم يسرق ثروتنا على مدى 42 عام ا.ً مالكم كيف تحكمون...
ألم يهدر أموالنا ونفطنا لتغطية مشاريع فاشلة. مالكم كيف تحكمون...
ألم يهدم بيوت الشرفاء, وأنتهك حرماتهم. مالكم كيف تحكمون...
ألم يشنق طلبة فى حرم الجامعات وتبث إذاعيه الرخيصة أحداثها ليشاهدها الأطفال والشيوخ. مالكم كيف تحكمون...
ألم يجر البلاد فى حروب تافهة ليشفى غطرسته المريضة. مالكم كيف تحكمون...
ألم ينكر ويتبراء من جنود قواتنا المسلحة فى أوغندة وتشاد. مالكم كيف تحكمون...
ألم يدمر البنية الأقتصادية بكتابه الأخضر الملئ بأفكاره النرجسية. مالكم كيف تحكمون...
ألم يهدم المؤسسة التعليمية بكتابه الأخضر لتصبح مؤسسة إرهاب وتخويف. مالكم كيف تحكمون...
ألم يرش سموم الفتنة والفوضى فى مجتمع بسيط كانت بنيته الإجتماعية يضرب بها المثل فى الكرم والجود ونصرة الحق والمظلوم. مالكم كيف تحكمون...
ألم ينبح على مدار السنين بتحرير فلسطين والجولان وصب لجام غضب الثورة على الصهيونية. فلم نشهد دباباته تسحق إلا الشعب الليبى الأعزل. مالكم كيف تحكمون...
ألم يدفع المليارات للمجرمين ليغتالوا شرفاء الرأى في جميع أنحاء العالم. مالكم كيف تحكمون...
ألم يدخل ليبيا فى مجابهات إقليميا ودوليا كان فشلها معروف مسبق ا.ً مالكم كيف تحكمون...
ألم تجنى ليبيا جم المصائب من جراء تصرفاته الصبيانية. مالكم كيف تحكمون...
ألم تهدر ليبيا المليارات لتغطية أفعاله المجنونة. مالكم كيف تحكمون...
ألم يغتال 1200 سجين أعزل فى غضون ساعات. مالكم كيف تحكمون...
ألم تكن مسؤولا عن جريمة أطفال الأيدز.وساوم على دمائهم بأموال الشعب النهوبة. مالكم كيف تحكمون...
ألم يجعلنا أضحوكة للأمم. مالكم كيف تحكمون...
ألم نعى أنه كاذب وسفسطائ يساوى اللعين أبليس. مالكم كيف تحكمون...
ألم نشهد أنه غادر و جبان. مالكم كيف تحكمون...
ألم يجعل نفسه ملك الملوك ببزته السخيفة. مالكم كيف تحكمون...
ألم يركب و يستغفل الرجال ليؤدوا أعماله القذرة. ورماهم كما ترمى الكلاب. مالكم كيف تحكمون...
ألم يسلم كل إدارة وإقتصاد ليبيا إلي أبنائه فمنهم الجاهل, والكاذب, والخنيث, والمتغطرس, والسكير, والشمطاء, وجلهم مشترك معه فى الخبث والسرقة والغدر. مالكم كيف تحكمون...
ألم يبعث بأبنه ليبيع لنا فاتورة الأصلاح بأعذار واهية وسخيفة. مالكم كيف تحكمون...
ألم ألم ..... ألم.
مالكم كيف تحكمون...
ألم يعضنا رسول لله صلى لله عليه وسلم بقول الحق ولو على أنفسنا.
ألم يعد لله الجنة للشهداء والمجاهدين فى سبيله.
ألم يثبت التونسيين والمصريون أن حكامهم ماهم إلا نمور ورق.
ألم يهب شباب بنغازى, والبيضاء, ودرنة, وأجدابيا والزنتان, وغيرها من مدن ليبيا الشرف.
الم تحن ساعة الغضب لنقتلع جذور الفساد والإنحطاط إلى غير رجعة. ونخلق ليبيا وطنا شريفا مباركا بإذن لله.
هبوا ياأبناء ليبيا, ها قد دقت ساعة القدر لنفرض إرادتنا ونصنع مستقبل أولادنا فولله ماهذا إلا نظام فاسد ومهترئ وهش ولن يجنى علينا إلا المزيد من الإنحطاط والجهل والفقر.
مالكم كيف تحكمون...

سالم الزروق



نداء للجميع

بسم الله الرحمن الرحيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا أبناء ليبياالشرفاء
أنما يحدث في ليبيا الان من قمع وسفك لدماء أخوانكم من قبل نظام القذافي الطغوت وأعوانة لهو جريمة بشعة بكل ما تحمل هذة الكلمة من معنى وكذلك الاستعانة بالافرقة والبلطجية لقتل أخوانكم في كل مدن ليبيا الحبيبة هو الخيانة العظمى للوطن وللمواطنين كذلك لزمرته إن كانو يعقلون.
فلذلك يتوجب علينا نحن جميعا شيبا و-شبابا ذكوراً واناثاً في الداخل والخارج من أجل التغيير أن نقف مع أخواننا في الداخل كلا حسب أستطاعتة ولا يجوز بأى شكل من الاشكال الخروج في مظاهرات مع هذا النظام البائس كما يجب علينا رفض الاشتراك في هذه المظاهرات ومهما كان الأمر فلا احد له الحق في الخروج مع هذا النظام ولن يرحم تاريخ ليبيا و-سوف يكتب بدماء الشهداء كل من دعم هذه المظاهرات ونحن على يقين أن هذا النداء سوف يكون له الأثر و-الصدى في نفس كل الشرفاء في الداخل والخارج.
و نظرا لما تتعرض له طرابلس و بعض المدن الاخرى من التشديد الأمني البالغ (و خير دليل على ذلك أنه القذافي إستطاع الخر و ج) فلذلك نوجّه هذا النداء اليكم، علي كل من لا يستطع الخروج أن يقوموا بالاعتصام في بيوتهم وعدم الذهاب إلى أعمالكم حتى يحدث الله أمراً وهذا أقل ما يمكن فعله والصبر على ذلك.
كذلك على الشجعان ممن خرجو أن يكونو منظمين بشكل افضل وتوزيع مهام من إعلام وتموين وحراسة وغير ذلك؛ كذلك إختيار أشخاص لهم ثقل في المجتمع بان يمثلوهم و أنتم أدرى بذلك ولكن انصح باختيار مواقع استراتيجيه وامنة تيسر لكم الحماية (مثلا: بنغازي أري البقاء أمام المحكمة والإمتداد إلى الميناء ثم الدخول في شارع جمال والإمتداد حتى البركة) و نطلب النصح ممن له القدرة على ذلك والله الموفق .
أما الذين في الخارج الزيادة من إعلام إعلام إعلام للمجتمع الدولي و ان لايسكتوا علي المجازر التي تحصل في مدن ليبيا. الشعب اعزل من السلاح و القتل جماعي . و كل ما يريده منكم ان توصلو صوتهم للعالم والمجتمع المدني. نداء الي اخواني و اخواتي في كل مدن ليبيا الحبيبة و عدم الوقوع في فتنة الجهويه او القبليه وكونو يدا واحدة من أجل ليبيا.
قال الرسول صلى الله عليه وسلم "أنصر أخاك ظالما أو مظلم" فقالو كيف يا رسول الله ننصره ظالما قال كفو عن ظلمه وفقكم الله الى كل خير لصالح هذا الوطن الحبيب والله أكبر .
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

إبن ليبيا حسين



دعوة لتشكيل لجنة لإعلام الرأي العام وحكومتنا الكندية والمنظمات الحقوقية بما يجري في ليبيا

هذه دعوة أرسلها للجالية الليبية ولمن يريد أن يعمل معي بجدية وصدق وإخلاص من أجل مايحصل لأهلنا في ليبيا من ظلم وقهر واعتداء وقتل للمتظاهرين واستخدام لأبشع الوسائل . وهي دعوة للشباب والفتيات خصوصا الذين يتقنون الإنجليزية.
العمل لكي ينجح لابد أن يكون بما يتوافق مع عقلية المواطن الذي نخاطبه ، فالغرض منه لتحقيق مصلحة وليست من أجل مكاسب سياسية معارضية محددة الهدف أو من أجل (فش خلق).
ولهذا أضع هذه الشروط:
العمل سيكون منه إعلامي عن طريق مراسلات ومنه تظاهري في مكان ما أو أماكن متعددة، فالتظاهري لايشترط فيه الخروج عاري الوجه لمن لايريد ذلك، وكذلك لانريد أن نظهره كعمل سياسي فأهداف اللجنة واضحة، فمن يريد أن يعمل عملا سياسيا بمعنى يطالب باسقاط النظام فليعمل لجنة أخرى ولاتعارض بين عملين، ومن يريد أن يدخل هذا العمل تحت لواء القوى المعارضية التي تطالب بعودة الشرعية الدستورية (دستور المملكة )أو عودة الأمير فليعمل لجنة أخرى.
فمن استطاع أن يفهم ما نريد ومانسعى إليه ولتحقيقه في فترة وجيزة ولديه سعة صدر وسعة أفق وقدرة على المشاركة ولو بالقليل ،- فلكل فرد له عمل يؤديه ، فلا احتقار لفكرة ولاتحجيم لموهبة- أن يراسلني على هذا البريد
libyanhumanrightscommittee@gmail.com

خالد الغول
ساكثرن ، أو نتاريو، كندا



السابع عشر من فبراير ... ثورة العزة والكرامة

http://www.libya-alghad.com/proclamation19Feb2011.htm

ليبيا الغد



الى كل ابطال ليبيا

بسم الله الرحمن الرحيم
ايها الابطال ابناء رفاق عمر المختار ايها الشجعان لقد رفعتم رؤوسنا بشجاعتكم والله رفعتوا رؤوسنا امام تونس ومصروالعالم هذه هى الشجاعه هذه هى الرجوله هذه هى الوطنيه يا ابناء طبرق يا ابناء درنه يا اشاوس البيضاء يا شباب شحات ويا ابطال المرج يا شباب الابيار يا اهلنا فى سيدى مهيوس وسيدى بوزيد وفرزوغه والحمده وتوكره وسيدى ابراهيم بوراس دمروا اوكار المجرمين من مثابات ومراكز تعذيب ومقرات ما يسمى بالمؤتمرات الشعبيه فى مدنكم وقراكم وانضموا الى اخوتكم فى بنغازى انتم وحدكم الذين تحررون الوطن من دنس الطغاة المجرمون الغزاة المأجورون الله اكبر وعين الله ترعاكم يا ابطال المدينة العصية يا ابطال بنغازى الله اكبر الله ينصركم ويثبت خطاكم والله لقد ضربتم اروع مثل فى البطولة والاقدام يا ابطال اجدابيا لقد لقنتم عصابة المجرم القذافى درسا الله معكم واصمدوا النصر قريب باذن الله يا حرائر ليبيا اطلقن الزغاريد للابطال الذين يخوضون معركة المصير معركة الحياه اوالموت الله اكبر الله اكبر الله اكبر يا اسود برقه الله اكبر يا اسود الزنتان الله اكبر يا اسود الزاويه لقد اثلجتم صدورنا بموقفكم الشجاع وسننتصر بمناصرتكم لاخوانكم فى مدن الشرق اصمدوا حتى النصر فان الجبان الرعديد على وشك الهروب الله اكبر و الى جنة الخلد يا شهداء الثوره فى معارك الشرف فى جميع المواقع فى مدننا وقرانا و فى بنغازى والبيضاء معقل الاسود وفى درنه المجاهده وفى وفى الزنتان وفى اجدابيا الى جنة الخلد وسيخلدكم التاريخ وستبقى اسماءكم محفورة على جدران مدنكم ومحفوره فى قلوب الليبيين فانتم لم تموتوا لكن الذين ماتوا هم الجبناء الذين سيلعنهم الله والتاريخ والوطن

نصر الله
المرج



أخرجوهم من مدينتكم

إنًها ساعة الإنتفاضة في وجه 40 سنة ويزيد من الظلم والقهر والفقر والمرض والتخلف. إنًها ساعة إسترداد الكرامة المسلوبة إنًها ساعة إستعادة الحرية المفقودة منذ إغتصاب السلطة من قبل المريض وصحبه. إنًه نداء الشرف إنًه نداء ليبيا الحرة تنادي شبابها في طرابلس معقل الطاغية وملاذه نداء لشباب طرابلس الذين ننتظرهم كما وعدونا بالخروج ليوم الزحف نداء إلى شباب سوق الجمعة الذين قدموا الشًهداء وقتل منهم الطاغية ما قتل نداء إلى شباب غوط الشعال وأبوسليم وقرقارش وقرجي إلى شباب قدح والدريبي والسراج وجنزور وتاجوراء وزاوية الشجاعة والهضبة الخضراء إجعلوا ليبيا خضراء بعد خراب طالكم جميعا. أيًها الشباب الفتيً ليبيا تناديكم لتكتبوا تاريخها الذي لن ينساه لكم كل غيور سيدرًس تاريخكم للأجيال القادمة أنكم حررتم الوطن من ظلام ودمار 40 سنة.
الشباب البواسل أحفاد عمر المختار في بنغازي الشرف والتغيير والبيضاء الصامدة ودرنة المجاهدة وطبرق الباسلة وأجدابيا معقل الأحرار والزنتان بلد الرجال والرجبان المحاصرة قدًموا أرواحاَ غاليةً ينتظرون هبتكم فقوموا وأنتفضوا على الطاغوت وصحبه. إخوتكم البواسل يقتَلون من قبل أزلام النظام الفاسد الذي استعان بمرتزقة أفارقة لقتل إخوتنا.
ما الذي ننتظر لقد كسر السابقون من الشباب الأبطال حاجز خوف 40 سنة فهبَوا واطردوا واطردوا الطاغية وصحبه من مدينتكم إنهم جبناء فوالله ما جعلهم شجعانا إلا جبننا الذي ربونا عليه. فاكسروا حاجز الخوف وانهضوا. يا شباب ليبيا ما الذي نخاف عليه أمن فهو أمن الطاغية كل شيء يُفعل من أجله إستقرار أي إستقرار هو إستقرار ذلة ومهانة إستقرار خوف وهلع إستقرار فقر ومرض إستقرار حاجة وعازة طالة كل ليبي وليبية فما الذي بقي لنا إلا الإنتفاضة واللحاق بركب التحرير. إنتفضوا شتتوا جهودهم واضربوا منهم كل بنان.
إنه التحرير فهبوا. سيطر إخوتكم على مدن بأكملها فهيَا إلى العلياء هياَ لتبنوا مجد ليبيا.
إلى رجال الجيش أنتم أعلم بحالكم وسيطرة أبناء الطاغية وأقاربه على الجيش وإقصائهم للخبراء فيه من الرجال فاليوم يومكم ولكم في جيش تونس ومصر خير مثال لكم .
يا رجال الشرطة والدعم المركزي ساعدوا شباب بلادكم وانحازوا لهم ضد المرتزقة الذين يقتلون أبنائكم. فهيَا إلى التحرير جميعا كل في مكانه واستعينوا بالله واصبروا.

نورالدين الليثي



الساطور

الساطور



بيان إلي الشعب الليبي

يا أبناء ليبيا في كل مكان

ها قد تبين لكم اليوم بالصوت والصورة مدى خبث هذا النظام الفاسد وأداة قمعه الشرسة، التي روعت شباب ليبيا البطل ومارست أبشع أشكال الجرائم ضد المتضاهرين سلميا والتنكيل بهم وبإستخدام مرتزقة وعملاء وخونة للوطن.

هذا هو عصر الجماهير الذي يبشر به سارق ليبيا والذي أتخذ كل التذابير التي حذرناكم منها في الأيام الماضية ليتضح لكم بأن هذا ليس تخمين من عند أنفسنا ولكنه واقع أليم تعايشته شريحة كبيرة من أبناء ليبيا البررة ولمدة تزيد على الأربعة عقود. فبدلا من أن يعطي أوامره لإيقاف المذبحة فها هو يأمر المستشفيات بعدم إسستقبال الجرحى والتخلص منهم.

والله إن العين لتدمع لسقوط أبنائنا بدم بارد من قبل هذا النطام الهمجي المتخلف الذي لا يعرف في قاموسه الرحمة، ولتعلموا جيدا هذا لا شيء مما أرتكبه بحق شعبنا طوال فترة حكمه، فما أخفى فهو أعظم.

يا شعب ليبيا المجاهد

هذه فرصتكم ربما الأخيرة وأمام أعين العالم أجمع، فهبوا لتأخذوا حريتكم وتستعيدوا خيرات بلادكم وتعيشوا أحرار وبشرف وبعزة وكرامة، أخرجوا إلى الشوارع وبطرق سلمية طالبوا برحيل النظام، فالنصر صبر ساعة.

يا أبناء طرابلس

يا أبناء مدينتي التي ترعرعت فيها وأحببتها، أعلموا جيدا أن القذافي قد إنتهى وهو حاليا يفكر في الهروب وسقوط النظام الفاسد وبسرعة يعتمد على خروجكم ومساندتكم لأبناء ليبيا الشجعان في كل مكان، فنضموا أنفسكم وأستغلوا هذه اللحظة الحاسمة لوقف نزيف الدم وإرجاع كرامة ليبيا والليبيين.

لا تهابوا القبضة الأمنية وسياسات الترويع والتجويع بعد اليوم فعلامات فشلها واضحة للعالم أجمع. وأعلموا أن وعود النظام الكاذبة لا تعيد للشعب حقه المسلوب في أن يمتلك إرادته الحرة، وأن يتمتع بخيرات بلاده، التي نهبها القذافي وأبنائه وبقية القطط السمان، على امتداد 42 سنة.

يا أبناء جيشنا المقهور، نريدكم عونا لأبنائكم في مواجهة حكم الظلم والتسلط والفساد، نريد منكم حماية أبنائكم وليس قتلهم من أجل حفنة من المال. أين كرامتكم؟ أين نخوتكم؟ أسستيقظوا أيها الجبناء من غفوتكم، فإن عهد الدل والخنوع ولى.

قسما أن القذافي الأن يرتعد ويتهيأ للهروب فأنتم الأقوياء، أنصروا أخوانكم في الميدان وزغرتن يا نساء ليبيا العفيفات.

عاشت ليبيا وعاش الشعب الليبي، وليسقط النظام

إبنكم المخلص للوطن جمال النعاس
حركة بصيص الأمل
Libyaforlibyans2008@yahoo.com
February 18, 2011



طرابلس تغلي غليان القدور

كلنا نراقب ونتابع بحرقه وألم ما يحدث في بلادنا الحبيبة، وكيف ظهرت أكثر وأكثر حقيقة المجرم وأولاده وكذلك كلابه.على كل حال كل ليبي يعرف بهذه الحقيقة سواء إعترف بها جهرا أو سرا.
ما أود أن اقوله إن طرابلس هي العاصمة وبها (كل) واعني بكلمة كل بمعنى الكلمة ،حيث فيها قوته ووكره الظالم وكلابه المسعورة الجائعة . حيث يجوبون شوارع طرابلس الحبيبة الطاهرة، بطريقة همجية تسعى لإرعاب وإرهاب السكان. لكن الناس قلوبها تغلي وتغلي ، وكل هذه الحركات البلطجية ما تزيدنا إلا غليانا وستشعلنا غضبا أكثر وأكثر يحرق الاخضر واليابس ، فيا ويلكم منا .. فيا ويلكم منا.
مهما حاولتم من إستعراض بلطجيتكم لقد قربت نهايتكم.... فالافضل لكم ان تجهزو أكفانكم أو تبحثوا عن مكان تفرون إليه عندما يسقط مجرمكم الدخيل على الشعب الليبي الواحد الحر.. ويفر هاربا ويترككم.. قد قربت نهايته.

بلادي ليبيا



موقع "جيل" :
فبراير الثورة في ليبيا
يوميات الثورة

يوميات الثورة :

http://www.jeel-libya.net/show_article.php?id=25420§ion=14



علم ليبيا الاستقلال

اخوتى الليبيون اينما كنتم فى ليبيا أقترح أن نحمل علم ليبيا الاستقلال ذو الرموز والدلالة الذى اجتمعت تحت رآيته الامة الليبية بكافة اطيافها للدلالة على اللحمة الوطنية وكرسالة للعالم اجمع بأن ليبيا قاب قوسين او ادنى من التحرر الكامل من حكم الطاغية القذافى .

أحمد الليبي



عودة موقع جيل

عودة موقع جيل :

http://www.jeel-libya.net/index.php

جيل



المناطق الغربية تتظاهر

وردنا الخبر الذي تم نشره الان كذلك في الجزيرة أن جماهير من الزاوية وجنزور تحتشد في جنزور وتتجه لطرابلس.. وكذلك وكما ورد في موقع المنارة فيسبوك ما يلي: :
عاجل - المنارة الزاوية تهتف يا بنغازي مش بروحك نحن ضمدين جروحك حشود كبيرة في شارع عمر المختار وميدان الشهداء في الزاوية وحرق المثابة الثورية وانباء عن قيام قوات الامن باستخدام القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين .

عاجل - المنارة الزاوية تهتف يا بنغازي مش بروحك نحن ضمدين جروحك حشود كبيرة في شارع عمر المختار وميدان الشهداء في الزاوية وحرق المثابة الثورية وانباء عن قيام قوات الامن باستخدام القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين .

عاجل المنارة المرج :نفيدكم أنه تم رفع علم ليبيا السابق في مدينة المرج بعد ما سيطر عليها المتظاهرون بالكامل . وتم حرق المثابة الثورية والامن الداخلي وتحطيم مديرية الامن .

عاجل المنارة الجبل الغربي : الان المظاهرات في مدينة الرياينة بالجبل الغربي والشباب يتجه الي المثابة الثورية.

عاجل المنارة المرج :نفيدكم أنه تم رفع علم ليبيا السابق في مدينة المرج بعد ما سيطر عليها المتظاهرون بالكامل .

عاجل المنارة الجبل الغربي : الان المظاهرات في مدينة الرياينة بالجبل الغربي والشباب يتجه الي المثابة الثورية.

د. سالم محمد بوطوية



تضامن الليبيين في أدمنتون ـ كندا مع انتفاضة فبراير

أدى المصلين اليوم بعد صلاة الجمعة صلاة الغائب ترحما على أرواح الشهداء اللذين سقطوا وهم يواجهون الرصاص الحي بصدورهم العارية في ليبيا الحبيبة وذلك في مسجد الجامعة بمدينة أدمنتون وابلغكم أيضا بأن الجالية الليبية في هذه المدينة تعتزم الخروج في مسيرة تاييدا لشعبنا البطل في ليبيا الام وذلك يوم الاحد عند الساعة الثانية بعد الظهر في مركز المدينة .

أبويوسف /أدمنتون/ كندا



What's Happening in Libya
Interactive Google Map

This has a link to a great interactive google map with live updates on what's happening in libya. most of the eastern cities are under protestor control :

http://latimesblogs.latimes.com/babylonbeyond/2011/02/libya-google-map-marks-protest-violence-death-toll.html

جمال



نداء عاجل إلى الأحرار الشرفاء بمدينة ترهونه

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين ولا عداون إلا على الظالمين

وهاهي المدن الليبية تتساقط مدينة تلو الأخرى بإيدي أحرار ثورة شباب فبراير وتاخذ حريتها خطوة بخطوة من نظام القذافي الذي حكم البلاد لأكثر من أربعين عاماً من القهر والذُل والدكتاتورية.

فقد قدمت مدينة بنغازي والبيضاء وجدابيا ودرنه وطبرق وشحات والكفرة والزنتان ومصراته والزاوية وقدّمت فلذات أكبادها من أجل حرية هذا الوطن الأبي وبقيّة المدن الأخرى تتوالى تباعاً بإذن الله تعالى. وقد شيعت هذه المدن شُهدائها منذ إنطلاق الإنتفاضة حيث زاد عدد الشهداء عن 60 شهيداً ومئات الجرحى حتى هذه اللحظة.

فأقول لابناء هذه القبيلة الأبية بأن يوم الإنتفاضة على حكم القذافي قد حان ومساندتكم لبقية المدن الأخرى واجباً شرعيا ًووقوفكم في موقف الشرف والعزة يوم الإثنين 21 فبراير سيرفع من شأنكم ومكانتكم عندالله سبحانه وتعالى ثم بين بقية المدن والقبائل الاخرى التي سطرت ولازالت تُسطر بدمائها الزكية وتدفع بأبنائها نحو طريق العزة والشرف من أجل تحقيق أحلام هذا الشعب الذي يطمع لنيل حريته منذ أمدٍ بعيد.

فالله الله في إخوانكم الأحرار, سانِدوا إخوانكم وناصِروهم بكل ما أًوتيتم من قوه وعليكم بالضالمين من زبانية القذافي فلا تركنوا إليهم ولا تُهادنوهم ولا تناصروهم حتى لا ينزل سخط الله عليكم, بل سيروا وحِققوا أحلامكم بالتظاهرات السلمية دون اللجوء إلى العنف إلا في حالة الدفاع عن أنفسكم فهذا واجبٌ شرعي.

ودامت ليبيا حرةً أبيه بأهلها الشرفاء

تنويه :

يمكنكم التواصل مع قناة الجزيرة الفضائية لنقل أحداث التظاهرة وذلك بإرسال مقاطع الفيدو على الموقع المخصص لذلك دون الإعتماد على مرسال الجزيرة في ليبيا خالد ا لديب الذي أثبت إنحيازه للنظام الليبي وأثبتت كاميرات الشباب الحر خلاف مايقوله وينقله للعالم.

للمشاركة والتواصل مع قناة الجزيرة :

sharek.aljazeera.net

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وإنما النصر صبر ساعة

إبنكم/ إبن الإنتفاضة
ibnalintefatha@gmail.com

أبوعبدالله



مواعيد مظاهرات الليبيين في كندا للتضامن مع انتفاضة فبراير

السبت 19 فبراير 2011 *
أوتاوا : أمام البرلمان من الساعه 12- 2 ظهرا

الأحد 20 فبراير 2011 *

تورونتو : ميدان دانداس من الساعه 12- 4

ليبيون - كندا



سقوط درنة بالكامل فى ايدى ابناء الشعب

سقوط درنة بالكامل فى ايدى ابناء الشعب وهروب جميع الاجهزة الامنية, لقد سمعنا الخبر على الجزيرة وتاكدنا من الخبر فى مكالمة لدرنة قبل دقائق :
http://www.facebook.com/video/video.php?v=112340905508136

الوداني



موعد مظاهرة الليبيين في كاليفورنيا للتضامن مع انتفاضة فبراير
Demonstration of Solidarity With our Brothers and Sisters in Libya (Cali)

Demonstration of Solidarity With our Brothers and Sisters in Libya (Cali)
Saturday, February 19 · 1:00pm - 4:30pm
Location:
Brookhurst strip in Orange County!
800th block of South Brookhurst Ave. (cross streets are Brookhurst Ave. and Brookmore Ave.)

Come out and show your solidarity with the Libyan people. It is particularly important that the youth make their presence felt. The youth in Tunisia and Egypt have been the souls of change in their respective nations. It is time for a new generation of Libyans to step up and demand a better future. Our struggle does not begin and end with Feb. 17. Our struggle will go on until justice prevails in our beloved Libya. LONG LIVE LIBYA AND THE LIBYAN PEOPLE!!

Everyone is welcome and needed, Libyan or not. This is an opportunity to show support for all of our struggling brothers and sisters suffering under oppressive regimes. Come represent your country!! Bring your flags.



آخر التطورات في مدينة طبرق

بين الصالحين



المسحان

المسحان


19 فبراير 2011


مظاهرات مدينة الزاوية اليوم 18/02/2011
Demonstrations City Alzawya today 18/02/2011

Demonstrations City Alzawya today 18/02/2011 a 40 km west of the city of Tripoli, which has risen and there were a Qaddafi's rule Mnsarp for the rest of Eastern cities and all the cities of Libya, a cheer to shoot down the entire system, as well as slogans advocating to the martyrs of Benghazi and other cities which signals the imminent end of the repressive regime in Libya.

Youth Movement February 17
Khalid Abdul Rahim
http://www.facebook.com/video/video.php?v=112417502167143&oid=179449562095105&comments

مظاهرات مدينة الزاوية اليوم 18/02/2011 وهي 40 كم غرب مدينة طرابلس والتي انتفضت وثارت على حكم القذافي منصارة لباقي مدن الشرق و كل مدن ليبيا وهي تهتف باسقاط النظام بالكامل وايضا هتافات مناصرة لشهداء بنغازي وباقي المدن وهي اشارات بقرب نهاية النظام القمعي في ليبيا .

حركة شباب 17 فبراير
خالد عبدالرحيم



Statement by the President of the United States
on violence in Bahrain, Libya and Yemen

Source : http://www.whitehouse.gov

The White House

Office of the Press Secretary
For Immediate Release
February 18, 2011
Statement by the President on violence in Bahrain, Libya and Yemen

I am deeply concerned by reports of violence in Bahrain, Libya and Yemen. The United States condemns the use of violence by governments against peaceful protesters in those countries and wherever else it may occur. We express our condolences to the family and friends of those who have been killed during the demonstrations. Wherever they are, people have certain universal rights including the right to peaceful assembly. The United States urges the governments of Bahrain, Libya and Yemen to show restraint in responding to peaceful protests, and to respect the rights of their people.

------------------------------------

From : Mohammed al-Jahmi



بيان للجبان العكاري

هذا بيان ونداء لك. خسئت يا فتحي العكاري يا جبان. خليك في الكتابة عن الورد والطبيخ والكعك يا سافل. تكتب عن المجاهدين في درنة وبنغازي هكذا وتهينهم يا حقير. خسئت يا سفيه. طلعت عكاري امشمع. داير روزحك دكتور يا فسخه يا عار أهلك . مسكينة زوجتك وين اتحط وجهها بعد هالفضيحة اللي درتها مسكينة انا نقترح عليها تخلعك يا جبان. في وقت الحرية والكرامة والاستشهاد تطلع بهالفضيحة وتهين الشهداء يا طماع اخزي عليك واتفيه يا تافه.

سعد



الى فتحي العكاري

ما نشرته اليوم هو من نوع المزايدات الرخيصة والتي تدعوا للقرف. ألا تخجل من نفسك ؟ تزايد على دماء الشهداء الأبطال وبهذه الصورة الوضيعة والمنحطة. أولا انت كنت أحد الذين يسيرون الى حد الشوشة في ركاب سيف ابن المجرم. ثانيا وحتى لو قبلنا اعذارك في هذه فأين كنت في يوم مظاهرة ليبي دبلن يوم 17 فبراير أمام مبنى البريد رغم علمك بمكان ومكان المظاهرة وما هي اعذارك؟ ياليتك سكتت، والله الذي لا الاه الا هو لو لم تتحشم على وجهك وتصمت لأفضحنك امام العالمين لأن اشر عمل هو تلك المزايدات الرخيصة بذماء الشهداء الأبرار ولعن الله المنافقين.

عبدالله الزنتاني



نداء الى ابناء ليبيا عامة واهل مدينة زواره خاصة

بسم الله الرحمن الرحيم

ارجوا من اخوتي واخواتي شباب مدينة زواره بالخروج والتطاهر السلمي يوم االاحد20/02/2011 لنقف وقفة شرف مع اخواتنا في اجدابيا, بنغازي, المرج درنة, شحات البيضا والزنتان فارجو من بني ويلول الوقوف وقفة واحدة وقراة الفاتحة عئ ارو...اح ابنانا الشهداء الدين ماتوا من اجل نصرة المضلومين والقضا علئ الضلم نعلن ان هدفنا هو التظاهرللمطالبة .

بانها هدد النضام الفاشل المستبد الدي لا يمس للانسانية بصلة فهبوا يا بني ويلول ايها الامازيغ الاحرار طورو كما طارو اجدادكم ونالو هدا الشرف العضيم.

فلقد حاناالوقت لمحاسبة الطغات واسترجاع حقوق المضلومين واقامة دولة العدل التي يكون فيها الشعب هو السيد والرئس هو الخادم.

فلا تنسوا ان سلطة الشعب انطلقت من مدينة زوارة عليه يجب ان.

نقضي عليها هناك في المكان الدي انبطقت منه .كما قضى علئ اسم مدينة زواره التاريخي وغيره النقاط الخمس فلا تشتروا امنكم بسالكوت فتكونوا كالعبيد !!!!فلا تنسو ان الدي يشتري امنه بسكوته فليس هناك فرق بينه وبين العبد بل العبيد اشرف منه لانهم معترفين بعووديتهم "رحم الله امرء عرف قدر نفسه".

اوجه هدا الندا لكل الليبيين والليبيات بالصمود والاستمرار كما يقولو الناس الولا بالصبر والمداوله حتئ الحديد ايدوب.

فلا تنسو قول رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان )

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

م. م.



بيان الدكتور إبراهيم قويدر

حول الأحداث الجارية الآن فى ليبيا

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد صل الله عليه وسلم

وبعد؛

تابعت بقلق شديد ما حدث ويحدث في بلدنا الحبيب ليبيا، في مدينة: بنغازي، والبيضاء، ودرنة، والقبة شحات، وطبرق، وجدابيا، والكفرة، والزنتان، والزاوية، ويفرن.. وكل المدن والقرى الليبية.

وقد انتابني شعور عظيم من الأسى والحزن من تلك التصرفات غير مسئولة ضد الشباب المحتج عن ما يحدث من ممارسات خاطئة ظالمة من النخبة الحاكمة استهدفت كرامة الإنسان العربي الليبي في كل مناحي حياته اليومية، مما هدد إنسانيته وبنائه الاجتماعي.

وأؤكد أن الاستخدام المفرط للقوة هو وصمة عار كبيرة على جبين مستعمليها، وللأسف فإن من يقوم بذلك هم ليبيون مأجورون، ولا أعلم كيف ترتاح ضمائرهم أو كيف يخلدون إلى النوم وهم يقتلون بني جلدتهم وإخوانهم في العرق والدين؟! ليس لشيء إلا لأنهم طالبوا بحقوقهم المشروعة.

ثم حدث تحول غير مسبوق حسب ماأوردته الانباء المتفرقة على صفحات الشبكة العنكبوتيه ( بتأجير مرتزقة أفارقة ) لظرب فلذات اكبادنا وشبابنا الليبيين .

أناشد قيادة البلاد ومسئوليها إيقاف العنف وتحكيم العقل وضبط النفس، والاستماع إلى صوت الشباب الثائر، ومنحهم حرية التعبير عن مطالبهم، فهؤلاء أبناؤنا وليسوا غرباء، وأؤكد للقيادة أنهم الأغلبية العظمى من الشعب، وأن الذين حولكم مهما كان عددهم فهم قليل، وهم أيضًا شبابنا؛ لكنهم يُسخَّرون من قبل عقليات إرهابية في فكرها لمواجهة وقمع الشباب الآخر الذي لديه مطالب مشروعة، ويسعى إلى تحقيق العدالة الاجتماعية.

فلنستمع للثائرين ونتحاور معهم، ونعطيهم فرصة التعبير عن مطالبهم بالسلم.

وإنني أدعو إلى وقف نزيف الدماء الذكية حفاظًا على وطننا الحبيب وسلامته؛ لأن الأوطان لا تبنى إلا بسواعد هؤلاء الشباب وبعقول مفكريه الذين دانوا العنف والقمع؛ لأن العنف لا يولد إلا العنف، ولا نريد لليبيا الحبيبة إلا كل خير وأمن واستقرار.

وأختم بيانى هذا بفقرة من بيان الشيخ الدكتور على الصلابى:

إنّ استخدام العنف بكل أشكاله ضد المواطنين المتظاهرين سلميًا في ليبيا حرام؛ لأنه سيؤدِّي إلى سقوط ضحايا من المتظاهرين، مستدلاً بقول الله عز وجلّ: {وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا}.

وربنا يحمى بلادنا وشبابنا ولتعيش ليبيا ارضا عربيه اسلاميه بوحدة ترابها وتلاحم شيبها وشبابها .

إبراهيم قويدر
بنغازى 18 \ 2\ 2011
www.dribrahimguider.com



سؤال و جواب
إلى أخوتي في مدينة طرابلس

الرجاء الإجابة على الأسئلة التالية بصراحة:

1- هل تعتقد أن التغيير مطلوب في ليبيا؟
2- هل تعتقد أن القذافي حاكم ديكتاتوري؟
3- هل تعتقد أن الفساد و الرشوة منتشرة في ليبيا؟
4- هل تعتقد بعدم وجود عدالة في توزيع الثروة في ليبيا؟
5- هل تعتقد أن أبناء القذافي فاسدين و مستحوذين على أموال الشعب الليبي؟
6- هل تعتقد أن البلاد تفتقد إلى الخدمات الصحية بسبب سياسة النظام؟
7- هل تعتقد أن البلاد تفتقد إلى البنية التحتية بسبب سياسة النظام ؟
8- هل تعتقد أن التعليم منهار في ليبيا بسبب سياسة النظام ؟
9- هل تعتقد أن حرية التعبير و الصحافة مخنوقة في ليبيا؟
10- هل تعتقد أن ما يجري من قمع لأخوتنا في المنطقة الشرقية هو أمر غير مقبول لا شرعاً و لا قانوناً و لا إنسانيا؟

إذا أجبت بنعم على سؤال واحد أو أكثر من هذه الأسئلة فأقرأ الآتي :

يقول الله تعالى "أن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" .

و يقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
"من رأى منكم منكراً فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه و ذلك أضعف الإيمان".

فأسأل نفسك ماذا فعلت لتغيير هذا المنكر؟

صحيح أن النظام يحكم قبضته علي طرابلس ويكتم أنفاسها بأعداد كبيرة من زبانيته البلطجية المستفادين الفاسدين وببعض البصاصة و اللقاقة وبعض رجال الأمن المجبورين ولكن كل هؤلاء سيفرون إذا ما ثار الشعب وكسر حاجز الخوف.

و نقترح أن يبدأ التظاهر في غير المناطق التي تتركز فيها القوة الموالية للنظام وفي أكثر من مكان فالمبادرة بأيديكم .. يمكن البدء بتلطيخ صور الطاغية الموجودة في كل مكان وحرقها أن أمكن .. يمكن كتابة العبارات المضادة للنظام في كل مكان ومثل هذه الأعمال تشتت جهد هذه الأجهزة الأمنية وتثير الذعر فيها.

و نقول للأخوة في الأجهزة الأمنية لا تنفذوا أوامر النظام بالضرب و القتل لإخوتكم و هذا أضعف الإيمان وان استطعتم فانضموا إلى إخوتكم .

و الله الموفق

ضمير البلد
طرابلس



إستنكار للمذابح البشريه التي يرتكبها نظام القذافي ضد شباب ليبيا العزل

بسم الله الرحمن الرحيم

بقلوب يملؤها الحزن واللوعه والألم على ارواح شهداء الوطن الأشاوش في العديد من المدن الليبيه الصامده وخاصة في بنغازي والبيضاء والذين سقطوا برصاص السلطات الليبيه التي لم تحتمل الإستماع الى الأصوات الحره التي تطالب بحقوقها المشروعه بطرق سلميه وحضاريه وفقاً لما شرعته لهم المواثيق الدوليه ...الأبشع من ذلك ان قوات الأمن وفلول اللجان الثوريه اطلقت الرصاص الحي على المتضاهرين وهم يصلون وعلى موكب تشييع جنازة االشهداء.

كل هذا حدث ويحدث امام اعيننا في بلد يدعي نظامه انه شعب حر وانه يحكم نفسه بنفسه وان السلطه والثروه والسلاح بيد الشعب ...كل هذه الأكاذيب ما عادت تنطلي على احد فالسلاح بيد القذافي وكتائب ابناءه ووجه الى صدور ابناءنا والثروه نهبت من المنتفعين بالسلطه الحاكمه وترك شبابنا فقيراً عاطلاً عن العمل وهذا ما جعله ينفجر ويخرج الى الشوارع ليطالب بحقوقه فقتل العشرات وجرح المئات وهذا عار على نظام القذافي وكل من يناصره

هذه الأعمال القمعيه ضد مواطنين عزل تعتبر جرائم ضد الإنسانيه وإهانه لإراده الشعب واصبحت سياسات دكتاتوريه لا يحتمل السكوت عليها أفقدت النظام شرعيته فيجب ان يتنحى لحقن دماء الأبرياء

آن للشعب الليبي ان يستنشق رياح الحريه وينعم بثروته ويعيش بعزة وكرامه بعد أربعه عقود عجاف من الزمن لم تشهد فيها البلاد اي تقدم ملموس بل العكس ..دعاؤنا في هذه الجمعه المباركه ان يحمى بلادنا وشعبنا وشبابنا الشجعان في جبهة المواجه وينصرهم ويحقق اهذافهم سائلين الله تعالى أن يشفي الجرحى ويتغمد الشهداء بواسع رحمته

د. مفيده الصغير



إنها ثورة حتى النصر

إن ماإستوقفنى هو ماحدث فى لندن من هتاف هو أقرب لعبادة القائد والغريب لو سأل هؤلاء الطلبة الذين أغلبهم إن لم يكن كلهم حضروا وهتفوا للقايد خوفا من قطع المنحة والضرر الذى قد يلحق ذويهم ولكن لو سألوا أنفسهم إذا كان النظام الجماهيرى بديع فلماذا خرجت الجماهير فى ليبيا ضده، فهل أكثر من أربعين سنة لم تكن كافية أن نقول يكفى دروس خضراء من الخارج وحمراء وسوداء من الداخل، هل من الطبيعى أن توجد في الجماهيرية قوات بوليس مخصصة لقمع الجماهير، أين الفرق بينها وبين دول نعدها رجعية وملكية وجمهورية، تذكروا أيها الطلبة الليبين فى الخارج الدعاية فى التلفزيون الليبى ( ديقراطيتنا وديمقراطيتهم ) (أين كنا وكيف أصبحنا) وطابقوها الآن على مايقع فى ليبيا، لماذا فشل النظام الجماهيرى فى خلق الأنسان النموذجى البديع؟ من منكم يستطيع أن يقول أن معمر القذافي إنطبق عليه قول الله تعالى فى فرعون الظالم "إن فرعون علا في الأرض وجعل أهلها شيعا يستضعف طائفة منهم يذبح أبناءهم ويستحيي نساءهم إنه كان من المفسدين"[ القصص: 4]. ألم تستثنى مدن بسكانها من الخدمات لا لشئ الا لتقارير أمنية خبيثة أوهمت له أن أهالى بنى وليد خونة وأهالى الخمس عصاة وأهالى زوارة يكرهون العرب ووجد فى كلاب اللجان الثورية ضالته لتركيع شعب أبى إستعصى على كثيرين غيره، ماشفنا يامعمر غير عضيماتك على الكسكسى، صحيح للظلم جولة لكن للحق جولات، ألم يقسم معمر القذافى الشعب الليبى الى شيع موالية له تحت مسميات لجان ثورية، وحرس أخضر، وراهبات، وكتائب أمنية، وأبناء القايد الخ الخ فهل أبدع هذا المفلس بإعادة ماأنتجه الفرعون منذ أكثر من سبعة آلاف سنة مضت، لقد وعد الله الفرعون وكل من تبعه بالثبور، فلماذا ياقذافى ألم يضعك الليبيون فى عيونهم ورحبوا بفكرتك الجديدة، لماذا أنكرت حق الليبين فى التعبير بكل الصور التى يرونها مناسبة لهم، لقد قبلوا التعبير فى المؤتمرات الشعبية ولعل آخرها من أمين مؤتمر سيدى حسين وبحضورك وطالبك بشكل مباشر وعلى الهواء مباشرة بإبعاد اللصوص الجالسين فى الصف الأمامى والذين إمتهنوا الوزارات وكأنها ملكيات خاصة لهم، لماذا إصطففت إليهم وتنكرت لشعبك، لماذا سيف الأسلام وعار كل أبناءك وحاشيتك، غلبتك الدنيا فإذهب أنت وهى إلى الجحيم، قتل فى بوسليم فلذات أكباد أمهاتنا دون أحكام قضائية ولم يصلى عليهم ولانعرف لهم مرقدا فلماذا؟ لماذا احمد وسيد قذاف الدم يصرفون أموالنا وبهذا السفه ناهيك عن أبنائك، مات الظلمة وبقى الشعب ورب الشعب، حسنا كن رجلا شجاعا وإقبل القصاص أمام القضاء العادل، فلن يزيد سفكك للدماء غير أحقاد وإن مكنك الله من بسط سيطرتك مرة أخى فإعلم إنه ليس بحولك وإنه بحول الله وإنه إمتحان أقسى وأشد، فأحقن الدماء فلا ديقراطيتك ترضينا ولا خرافك البائد يحقق آمالنا والشعب منصور قهرا عنك ولن يزيدنا الدم المسفوك غير الأصرار على الكفاح وإن كنت جاهلا فسأل جرسيانى، والأدعاء بأن أهل الشرق إنفصاليين هو كذبة تماثلها تماما كذبة نظام مبارك أن شباب ميدان التحرير ممولين ومدعومين من أمريكا وإسرائيل، فلا تخطئ فمشهود لك بالكذب منذ أن قلت جلود إستلف منك ثمن الأضحية ومنذ أن قلت حسنى مبارك فقير وتعطونه ثمن مايستر به عورته من لباس، قبحك الله أو تكذب، فوالله المسلم لايكذب ولا الكاذب برجل.

مراد علي



Libya on Fire

Michael Rubin

www.commentarymagazine.com

02.18.2011 - 10:33 AM

Egyptians tell a joke about Hosni Mubarak’s last days: President Obama telephoned Mubarak and said, “Hosni, it is time to say goodbye to your people.” Mubarak pauses and with confusion in his voice says, “Why? Where are my people going?” It may not be long, thankfully, until Libyans will be free to tell such jokes about their ruler.

The protests against Libyan dictator Muammar Qaddafi continue to spread throughout his North African domain. Mohamed Eljahmi, the brother of Libya’s late prisoner of conscience Fathi Eljahmi, has compiled various reports filtering out of the country, which I summarize below:

Libyan journalist Abdalla Baarasi telephoned into Al Jazeera from al-Baida, in eastern Libya. He described a military cordon around the town, helicopters overhead, and hospitals dangerously short of supplies, with dozens dead in clashes with security forces. After he pleaded, “Please help save our people in Baida and Cyrene,” the line went dead. Labrak airport is reportedly shut down, and there are conflicting reports that it is in the hands of anti-Qaddafi forces.

In Benghazi, police and security vacated the streets as the army moved in. Maj.-Gen. Al-Saadi Al-Qaddafi, the leader’s third son, arrived to supervise operations, although there are conflicting reports that Qaddafi’s other son Khamis is in charge. Both telephone landlines and mobile-phone service have now been cut off. Security forces have begun rounding up those who have spoken to satellite stations. There has been an uprising in Al-Kiwaifia prison, where hard-core criminals (as opposed to political prisoners) are kept. Libyans report rumors that Libyan security is offering amnesty to the freed prisoners if they attack the protesters. Snipers are on the rooftop of the Tibesti Hotel downtown.

There was also reportedly a mass funeral for the approximately 30 people killed yesterday in the city. Thousands, including lawyers, demonstrated and camped in front of Northern Benghazi Court. They are calling for the creation of a constitution. Chants include, “Time for Qaddafi to head to Jeddah,” “We don’t want Qaddafi or his sons, Benghazi has its own men,” “Wake up Benghazi, your day has arrived,” and “The people want the execution of the Colonel [Qaddafi].” Demonstrators are claiming that one high-ranking army officer and 10 intelligence officers have defected to their side.

There are also reports of protests in other towns:

* Ijdabia, 100 miles west of Benghazi: Two killed in demonstrations.
* Zintan and Rijban, western mountains: State Security and Revolutionary Committees have reportedly fled. Tribal elders say the revolution will continue until Qaddafi’s fall.
* Cyrene [Shahat], near Al-Baida: Four people reportedly killed.
* Tobruk, eastern coast: Headquarters of the local Revolutionary Committee burned down.
* Derna, eastern coast: Amir Saad, the son of an officer close to Qaddafi, called into Al Jazeera and said that Libyan Security in Derna, Baida, Tobruk, and Cyrene have switched sides and now are anti-Qaddafi.

Libya is the world’s most repressive police state after North Korea. Qaddafi continues to embrace terrorism. It is time for Obama to use his bully pulpit to call for Qaddafi to go so that the Libyan people can re-enter the modern world after more than four decades of living hell.



نداء إلى من يهمه أمر ليبيا

لا اله إلا الله.. لا اله إلا الله و الظالم عدو الله.
لقد سقطت الأقنعة و أصبح الوطني وطني و الجبان جبان.
لقد سقطت الأقنعة و انحاز الوطني للوطن و سيبقى المنافق حائرا.
لقد سقطت الأقنعة و برز الوطنيون للموت و من يطلب الموت توهب له الحياة.
لا نريد مزايدة على من يموتون من أحد، إنهم الفقراء و البسطاء.
لقد تفجرت ثورة الغضب و الويل كل الويل لمن يقف في طريقها.
أربعين سنة من الحرمان و الصبر و المعاناة و أملنا أن يثور الشعب كل الشعب.
أربعين سنة من الخذلان و التخلي على من صدعوا بكلمة الحق فمتى تتوبون من خطاياكم.
تطلبون من الشباب أن يموتوا في الميدان و انتم تستخدمون النقاب كالجواري.
تطلبون من النساء أن تخرج للشوارع و انتم تخافون أن يعرف الناس أسماءكم.
الشباب يواجه الرصاص بصدور عارية و انتم تخشون على مكاسبكم و تحلمون بالمناصب.
لقد تلونت بنغازي و درنة و اجدابيا و البيضاء و طبرق بالأحمر الطاهر فطوبى للشهداء.
لقد تلونت مدننا بالدماء و إن النصر مع الصبر و إن النصر لقريب.
التاريخ لا يرحم يا سادة فانصروا المظلومين و المظلومات أين ما كنتم و أين ما كانوا.
النصرة النصرة يا رجال الزاوية، النصرة النصرة يا أبناء الجبل.
النصرة النصرة يا أبناء ليبيا الأحرار في كل مكان.
التاريخ لا يرحم يا سادة و الشعب لن ينسى من خذلوه، لن ننسى هذا اليوم.
لن ننسى هذا اليوم أبدا وكل له الحق في أن يقرر مصيره بعد ذلك.
الوطن بحاجة إلى موقفكم اليوم و ليس غدا، و إن غدا لناظره قريب.. قريب.... قريب جدا.
الشعب يطلب منكم إيصال صوته للعالم و لا يريد بيانات طلاب كراسي.
و السلام على من ينصر المظلوم.
و السلام على من ينتصر للحق.

د. فتحي العكاري



مظاهرات في جادو في جبل نفوسة جنوب غرب مدينة طرابلس في ليبيا

قام المتظاهرون بحرق المثابة الثورية في المدينة وحرق صور للقذافي وقد قامت قوات الأمن و الدعم المركزي والتي هرعت الي جادو بالهجوم وضرب المتظاهرون واعتقال العديد منهم , ومن ناحية أخرى منعت قوات الأمن بالقوة مجموعة من الشباب الذين كانوا متجهين لدعم إخوانهم في مدينة الزنتان .

مازيغ



بنغازي : جنازة الشهداء

سبف النصر



مدينة المرج

نفيدكم أنه تم رفع علم ليبيا السابق في مدينة المرج بعد ما سيطر عليها المتظاهرون بالكامل . وتم حرق المثابة الثورية والامن الداخلي وتحطيم مديرية الامن.

أخوكم العبيدي من المرج



نداء إستغاثة الى المنظمات القانونية والدولية

المحامية : فاطمة رجب الشافعي

بسم الله الرحمن الرحيم
{ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا ، بل احياء عند ربهم يرزقون}

في الوقت الذي اهنيء فيه اهالي ضحايا وشهداء ليبيا بشهادة ابناءهم ، وكملاحظة ومراقبة لما يجري من أحدث على أرض وطني الحبيب ليبيا ، والى الإجراءات التي يتبعها النظام الليبي للحيلولة دون تعبير ابناء وطني عن مطالبهم ، ورغباتهم المشروعة ، بشكل سلمي ، والى الطريقة التي يتبعها النظام الليبي للحد من المظاهرات الشعبية ، ولإستخدامه للعنف المفرط ، بواسطة رجال قوات الردع ، واللجان الثورية ، والقوات المرتزقة الأفريقية ، كإجراء تعسفي ، ولإستخدامه الرصاص الحي ، ولخراطيم المياه ، والزج بالكتاب والمحاميين ، والنشطاء السياسيين بغياهب السجون ، وغلق المواقع الالكترونية ، ومنع رجال الصحافة والإعلاميين من الوصول الى قلب الحدث لنقل الحقيقة كما هي ، واللجوء الى إرسال الساعدي القذافي ابن معمر القذافي ، ووعده بإجراء إجراءات غير مقنعة لتريح الشعب فيعود أدراجه ، وليعدل من سقف طلباته ، والذي يعتبر إهانة موجهة الى جموع ابناء الشعب الليبي ، وليس الى اهل مدينة بنغازي الباسلة فقط ، فأن كل هذا إنما يعتبر إجراءات غير ذات جدوى ، ولن تؤدي الا الى المزيد من التصادم ، والى المزيد من إنتهاكات حقوق الإنسان ، وزيادة عمليات القتل الجماعية، والإبادة التي يتعرض لها شعبنا .

عليه فأنني اناشد جميع المنظمات القانونية ، ومنظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي بأسره بضرورة إتخاذ كافة التدابير الضرورية ، لوقف النظام الليبي عند حده ، وفقاً لنصوص القانون الدولي ، ووفقاً لنصوص المواثيق والمعاهدات الدولية لحماية حقوق الإنسان والتي صادق عليها النظام الليبي . إن الخشية أن يؤدي إستمرار المصادمات وتعنت النظام بمنعه للمظاهرات السلمية ، الى وقوع المزيد من الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ، والى إزدياد أعداد القتلى .

وتزداد بواعث القلق في هذه القضية ، لملاحظة لجوء النظام الليبي ، وقيادته ، الى إستعمال المرتزقة الافارقة والذين اعطوا اوامر صريحة بالقتل وبالذبح ، وبالتعدي على الرجال والنساء ، وهو امر إنما ينمي على عدم إلتزام النظام الليبي ، وقيادته ، بالمعايير الدولية التي تنظم إستخدام القوة . إن العقيد القذافي هو المسؤول الاول والاخير على ما يجري على ارض وطني ، بخصوص الإشتباكات الغير عادلة ، كونها تجري بين طرفين نقيضين بمراكز القوى .

كان بالاحرى على النظام الليبي أن يلجاء الى تهدئة المتظاهرين ، وعلاج الأزمة عبر الحوار والتفاهم المباشر ، والبحث عن الأسباب والدوافع لها . على العكس من ذلك قام النظام الليبي بأوامر من القذافي شخصياً بالإيعاز الى قوات الردع بإستخدام القوة المفرطة لوقف الإحتجاجات ، بالشكل الذي سبق ان اوردته عاليه . وبناء على كل ماسبق فأنني اطالب النظام الليبي بالتالي :

1ـ السماح الفوري لمنظمات حقوق الإنسان ولجان الصليب الاحمر بزيارة ليبيا والوقوف على ما يجري .

2 ـ وقف القتل الفوري ، و التحقيق الفوري في إجراءات القتل والمجازر البشرية التي تم توثيقها عبر وسائل الإتصالات الحديثة ، وإلتزام النظام الليبي بالمعايير الدولية التي تسمح بحق التظاهر والتعبير والإحتجاج .

2 ـ الوقوف على مطالب المحتجين والغاضبين وتنفيذ طلباتهم ، حتى وإن كانت تطالب بالتغيير الجذري لشكل النظام كلية .

إن كفاح ابناء الشعب الليبي ، كفاح غير عنيف ، وما إجراءات العنف وإستخدام القوة المفرطة في مواجهته ، ما زادته الا ايماناً بالتشبث بطلباته . فإرادة وعزيمة الشعب الليبي يلعبان دوراً بارزاً في مقاومة النظام وقوته ، وهذا سلاح يجب عدم تجاهله . على النظام الليبي ان يعي ، ان قمع التصادم كي يكون فعالاً ينبغي ان يؤثر على عقول ابناء شعبنا الليبي البطل ، والى تخويفهم ، والى ترويعهم ، وهذان العنصران باتا في حكم المستحيل ، لان الشعب الليبي بأسره ، بات يرفض التراجع والخضوع لانه اكتسب قدراً اكبر من الإعتزاز بنفسه و بعروبته ، ووطنيته ، وبالثقة الكبيرة بنفسه ، وبقدرته كغيره من بقية الشعوب العربية على الإطاحة بالنظام وإحداث التغيير المنشود .

اوجه ندائي الى افراد الشرطة ، والدعم المركزي ، والى الجيش الليبي بالتراخي في تنفيذ اوامر السلطة الحاكمة ، وان يعلنوا تمردهم والإنضمام الى ابناء الشعب الليبي ، ومواجهة القوات المرتزقة ، ومواجهة اللجان الثورية المسلحة ، لانه عار يحسب عليهم في هذه اللحظة الحرجة ،وان يضعوا تجارب الجيش التونسي والجيش المصري نصب اعينهم ، فجيش تونس ، وجيش مصر وقفا بجانب شعبيهما في مواجهة طغاتهما . وما على النظام سوى ان يتجنب الوقوع في فخ الإنجرار وراء مزيداً من القتل والتنكيل ، لانه سيطالب قانونياً ودولياً امام المحاكم ، والمحافل الدولية ، عن كل جريمة يرتكبها وارتكبها .

إن الصدر العاري الذي يواجه رصاص النظام بالشوارع اليوم ، هو صدر مفتوح على الحق ، مؤمن بمطالبه ، وبعدالة قضية الوطن الام الحبيبة ليبيا ، فتحية للشعب الليبي في نضاله ، وتحية للشهداء الذين قدموا ارواحهم ليعلو الوطن ، ولابد لعين الشمس من ضحية ...

المحامية : فاطمة الشافعي
محامية وناشطة بمجال حقوق الإنسان
2/18/11



Streets on Fire : Libyan Intifada : February 2011
شوارع تحترق : انتفاضة ليبيا : فبراير 2011

إضغط على الصورة للمشاهدة

ز.



إلى شباب الزنتان

إلى شباب الزنتان

والله راكم ترفعوا الراس ومية ألف صحة للأمهات اللاتي حملنكن.

أنا أمرأة طرابلسية وفخورة بكم جدا جدا على مساندتكم لأخوتكم الأبطال في المنطقة الشرقية لما يقومون به من دور بطولي في تحرير أرضنا من هذا الأرعن وزمرته الفاسدة.

لقد شرفتمونا نحن سكان المنطقة الغربية وبحق يمكننا القول بأنكم الرجال الوحيدين في هذه المنطقة.

والله عندي رغبة جامحة في أن أكون بينكم أو خلفكم واطلق الزعاريد لمساندتكم وأضمد جراح المصابين منكم ولكن عذرا لعدم وجود رجال عندي لديها الشجاعة حتى في ايصالي اليكم.

هنيئا لنسائكم بكم وانني والله لأحسدهن عليكم.

أما بقية أشباه الرجال في هذه المنطقة فإنني أقول لكم تفرجوا على أسياد الرجال الزنتان وتعلموا منهم معنى الكرامة والشجاعة لعلكم تجدون ما تحدثون به أطفالكم مستقبلا أو تتفاخرون به أمام نسائكم في خلوتكم.

هبوا وساندوا أخوتكم إن أردتم أن تعيشوا بشرف وكرامة فهذا هو يوم النضال ولا نامت أعين الجبناء.

مش ديما اتقولولنا يوم فروج ولا عشرة دجاجة....

يالله ورونا والله لو كان هذا انغيروا المثل ونقولوا يوم دجاجة ولا عشرة فراريج خاصة كانها دجاجة زنتانية وتجيب في الفراريج اللي يرفعوا الراس.

أمرأة طرابلسية فخورة بخوتها الزنتان



رد على ترهات بشير العربي و صالح إبراهيم واحمد إبراهيم

كنت في حيرة من امري وانا أجد صعوبة فى الرد على ترهات الصحفي بشير العربي و صالح إبراهيم واحمد إبراهيم وكل من على شاكلتهم عندما يتشدقون بأن من يريد الإنقلاب إنما يريد أن ينقلب على سلطة الشعب وان معمر القدافي لا يحكم والسلطة هي ملك لنا و لا يجوز التفريط فيها ولكن الساعدى معمر أتبت لهؤلاء المنافقين المطبلين بان السلطة وكل السلطة بيد العقيد القداقي وأسرته و لو تكرم المنافقين و أفادونا بأي مؤتمر شعبي تم تفويض الساعدي معمر ليقوم ببناء مدينة بنغازى الصامدة والرافضة لسياسات معمر القمعية والتى تجاهلت اهل بنغازي الكرام طيلة السنون الماضية ومدينة بنغازي أشرف من أن تبنى على يد السفاح المجرم وقبل أن يجيبونا هؤلاء الطبالين اجابنا الساعدى معمر حينما قال ان والده فوضه للذهاب إلى مدينة بنغازي وبنائها , هذه هي حقيقة سلطة الشعب التى هب أبناء ليبيا لتتور عليها وعلى القائمين عليها والشيء إللي لفت نظري هو ان الساعدي يتحدث كأن ماشي باش يبنى شقة من أفلوس بوه والأدهى من هكى أمصدق روحه لكن بنغازى هي بنغازى ارجال والله ارجال علمتمونا الرجولة والشهامة والتضحية ودماء أبناء مدينتكم وليبيانا أجمع لن تدهب سدى و بصمودكم ستصمد ليبيا وتحيةإ إلى جميع المدن الليبية من البيضاء إلى درنة طبرق المرج إلى الزنتان والزاوية وجبل نفوسة وإلى مدينة طرابلس والشكر كل الشكر للساعدي معمر على توضيحه لنا الكيفية التى تدار بها سلطة الشعب .
ولا يقتصر شكر الساعدي معمر على هذا الحد وإنما له شكر تانى على كل من يتشدق علينا بمشروع ليبيا الغد واهدافه عندما تحدث الساعدي مستهزءاً و متهكماً موجهاً حديثه للشباب " لا ليبيا اليوم ولا ليبيا الغد وبأنه مفوض من والده لبناء مدينة بنغازى " بطل يا ساعدي بطل هذا هو الصح ومعنى كلامك واضح وما يحتاجش لشرح زي موضوع سلطة الشعب وإللي معناه سيف الإسلام يمشى يشرب من مية البحر كان مش عاجبة الجو والان هو وقت الساعدي __أنقنك تراس يا ساعدي و مبروك عليك نادي الأهلي وكل أندية ليبيا لأن التريس المصحصحة قاعدة ادافع على شرفها وعرضها وقالت لا للقدافي , لا لأسرته , لا لنظامه القمعي , لا لا لا لكل ما يجي منكم والتحية كل التحية لأهلنا المناضلين الشرفاء الذين قدموا أرواحهم فداءً لهذا الوطن سائلين المولى عز وجل أن ينصرنا على طاغية ليبيا وإن النصر اتٍ أت ٍ أتٍ بإذنه تعالى .

سيفاو ليبيا



خبر عاجل : من الزنتان

لقد تم اعتقال الشيخ الطاهر جديع اليوم صباحا في محاولة من النظام منع صلاة الجمعة فيها ولقد تم الاتصال بمنظمة حقوق الانسان لضمان سلامة الشيخ الامام الفاضل ونحمل المسؤولية الكاملة علي النظام في حالة المساس به بأي أذى .

AmatAllah



إلى عثمان ـ كندا

Salaam عثمان
we should go out Saturday to demonstrate, all welcome to participate, we would like to have people from other cities too if possible, there is no return back, this is it, now or never.
Salaam

Mahmud Elkout



الى المدعو خالد تنتوش : اصمت ياجبان

لقد استمعت من خلال قناة الجزيرة الى المدعو خالد تنتوش الذى تكلم عن الفتنة وعن الحرق والقتل والدمار. اقول لهذا الشخص خاف الله يا من تدعى انك واعظ وخطيب وتمدح نظام القدافى الذى لم يتوانى يوما فى القتل والتنكيل بكل من يعارضه من شباب ليبيا. والله والله ان دم الشهداء ليلاحقكم الى يوم القيامة لانك انت وامثالك من شجع هذا الطاغية على التمادى فى التجبر وقهر الشعب الليبى. انى اقول لك وانا طرابلسى حر من مدينة طرابلس لاتذكر اهل بنغازى بسؤ لانهم اشرف منك ومن سيدك الف مرة فهم الشجعان البواسل الذين لايرضون بالظلم ولم يكن هدفهم المال كما تدعى وتكذب عليهم ارضاءا لسيدك. لقد خرج الشباب فى تظاهرة سلمية ولم يحدث القتل والحرق الا من ازلام النظام. يكفيك ان تتفوه عن مؤتمر الشعب العام وانت وغيرك يعلم جيدا انها مجرد حدعة وكذبة كبيرة على الغلابة الليبيين. اخبرنى عن شيئا واحد تم نقاشه فى اى من مؤتمراتكم الشعبية وتم انجازه ايها المنافقون؟ انه والى مدة قصيرة جدا كان هناك تعتيم كامل على ما حدث فى سجن ابوسليم فاين الحرية والسيادة الشعبية التى تتكلمون عنها. انك لاتمثل شباب طرابلس لان طرابلس بها الكثير من الشباب الذين لايريدون لهذا النظام ان يستمر وكلنا يعلم ان هؤلاء المعتوهين الذين يهتفون بحياة عقيدكم هم من زمرة الامن واللجان الثورية او بعض من طلبة المدارس وقد كنا طلبة ونتذكر كيف اننا كنا نخرج للمسيرات المؤيدة غصبا عنا. فيكفى يكفى يكفى ولو ان عقيدكم يملك درة من الايمان بالله فعليه ان يستجيب لرغبات الشعب ويكف سفك الدماء بين شباب ليبيا لانه هالك لامحالة وهذه نهاية كل ظالم فلماذا يطيل فى ذله وهلاك ليبيا. اطلبوا منه ان يسحب قوات الامن وان يطرد المرتزقة الافارقة الذين اعطاهم اليد الطولى ليقتلوا ويذبحوا ابناء ليبيا. انك تتكلم عن الحوار والهدؤ فلما لايخرج سيدكم الى الشعب ويخاطبهم ويرى بام عينه ان اكثر من 90 بالمائة من الليبين غير راضون عن بقائه على راس السلطة فى ليبيا. فليترك الشعب الليبى يقرر مصيره دون ان يامر ازلامه بقتلهم وتعذيبهم لا لشئ الا لانهم عارضوه بالرا ى . ما هذا الجور والظلم الذى فاق كل حد. الله اكبر الله اكبر الله اكبر على كل ظالم

ف.ن



إلى الليبيين في كندا

غدا السبت 19 فبراير 2010 ، سوف نلتقى من اجل دماء شهداءنا شهداء الحق اولادنا رجال ليبيا الذين قتلهم القردافى و الافارقه . موعدنا أمام البرلمان فى أوتاوا من الساعه 12 الى الساعة الثانيه ظهرا .
تحياتى

أختكم فى المهجر



بيان في تأييد إنتفاضة الشعب الليبي

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي سهل لعباده المتقين الى مرضاته سبيلًا، وأوضح لهم طريق الهداية، وجعل اتباع الرسول عليها دليلًا، واتخذهم عبيدًا له فأقروا له بالعبودية، ولم يتخذوا من دونه وكيلًا، وكتب في قلوبهم الإيمان، وأيدهم بروح منه لما رضوا بالله ربًا، وبالإسلام دينًا، وبمحمد رسولًا.

أما بعد :

فإننا ندين بشدة الحملة الإجرامية لنظام القذافي ضد أبناء شعبنا الليبي، ونستنكر المجازر التي اقترفتها أجهزة قمعه، والمرتزقة المأجورن في حق العزل من الأطفال، والنساء، والشباب الذين خرجوا في مظاهرات سلمية في كثير من مدن ليبيا ضد الظلم، والطغيان، والاستبداد الذي يمارسه هذا النظام لأكثر من أربعين سنة.

لقد أطلق هذا النظام البوليسي العنان لأجهزة القمع المختلفة لتقتل الأبرياء بكل همجية ووحشية، وتشيع الرعب والخوف في نفوس الناس، وتحيل حياة الآمنين إلى فزع دائم، وتمارس القمع والإرهاب ضد أبناء شعبنا في مدن ليبيا بلا حسيب أو رقيب، وكأنهم لم يشبعوا نزواتهم من الاضطهاد، والتنكيل، والتعذيب لأكثر من أربعة عقود ذاق فيها شعبنا الويلات، وتجرع فيها الغصص والنكبات.

وها نحن اليوم نرى شعبنا الليبي يسلك خطى إخوانه في الجارتين ( تونس ومصر ) وينتفض ضد الظلم والطغيان كاسرًا حاجز الخوف الذي طالما راهن عليه نظام القذافي معلنًا للعالم أجمع أن وقت التغيير قد حان، وأن على القذافي أن يرحل دون تأخير.

إن حجم التضحيات التي قدمها أبناء شعبنا الليبي منذ الخامس عشر من فبراير تحتم علينا وعلى أهل ليبيا الأبطال، المواصلة للتصدي لهذا النظام الفاسد حتى يجتثت عن أرض ليبيا الطاهرة، وتعود للمواطن الليبي كرامته وعزته.

لقد أصدرنا بياناً نزولا عند رغبة قيادة الجماعة الإسلامية المقاتلة في الحوار الدائر بينها وبين النظام بتاريخ 10 رجب 1430 هـ الموافق 03 يوليو 2009م ، وقلنا وقتها إن النظام الليبي يتحمل مسؤولية مصادرة الحريات، وانتهاك الحقوق، وانتشار الظلم والقمع والفساد، وغياب العدل، وجرائم الإبادة كتصفية سجناء سجن "أبو سليم" - رحمهم الله تعالى- ، واشترطنا فك أسر السجناء، وإشاعة الأمن والعدل، وإتاحة الفرصة للعمل الدعوي والتربوي والسياسي. وأعلنا في حينها أننا نحتفظ بحقنا الشرعي والطبيعي في معارضة النظام ما لم يتراجع عن سياساته السابقة التي أدت إلى هذا التأزم والإنسداد.

وبغض النظرعن مماطلات النظام وتراجعاته المستمرة إلا أنه أبى إلا أن يضغط باتجاه التأزم متجاهلًا جميع التطورات والأحداث المتلاحقة على الساحة الدولية والإقليمية مما جعل البلاد تغرق في وحل من الفساد والفوضى على جميع الأصعدة.

إننا نعلن وقوفنا الكامل مع إخواننا في ليبيا ضد بطش النظام الليبي وطغيانه، ونساندهم في مطالبهم المشروعة، ونُحمّل القذافي المسؤولية الكاملة عن الدماء الطاهرة التي أريقت- وتراق- ظلما وعدوانًا في مختلف مناطق ليبيا.

فيا أهل ليبيا الأبطال..هذا نصر الله قد جاء، ولم يبق لكم إلا أن تدخلوا الباب، فإن دخلتموه فإنكم إن شاء الله غالبون. واستعينوا بالله واصبروا، واعلموا أن كُتّاب التاريخ قد أمسكوا بأقلامهم ينتظرونكم أن تملوا عليهم قصص أمجادكم، وصحائف بطولاتكم.

فيا أحفاد المختار، برهنوا للعالم أنكم لا تقلون شجاعة، ولا بسالة، ولا تضحية عن أجدادكم الذين ضحوا بدمائهم لتحرير هذا التراب الغالي من الطغاة والظلمة والمفسدين، وتبارك الذي قال في محكم التنزيل( إن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين ) ( وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ). وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

أعضاء حاليون وسابقون في الجماعة الإسلامية المقاتلة
الجمعة 15 ربيع الأول 1431 هـ الموافق 18 فبراير 2011 م



إلى طرابلس عاصمتنا

انا كمواطن ليبي من مدينة بنغازي احب اننوه اننا نقدر وضع مدينة طرابلس وحجم الضغط عليها وتمركز قوى النظام فيها وان اخوتنا في طرابلس الإباء يخرجون في محاولات متكررة ونحن نعرف ان النظام يحاول بكل ما لديه من قوى احباط اي محاولة لانه يعرف انه في خروج طرابلس نهايته لهذا اتوجه إلى كل متطرف جه...وي يتكلم عن اي مدينة من مدن ليبيا ترك الصفحة لانه غير مرحب فيه بيننا والي اي شخص يشتم اي شعب عربي الخروج فورا لان هنا رابطنا الاخوة ولن نرضى بغيرها ونحن نشكر الجهود المبذولة من الجنود المجهولين على الصفحة وعلى يد العون التي مدها لنا اخواننا العرب واخص الذكر تونس ومصر وفلسطين والعديد من البلاد الاخرى .

أبن بنغازي



رسالة إلى الملاحيد الجبناء

رسالة إلى الملاحيد الجبناء.
أمثال ليبي فاطر وليبي حر وحائر وغيرهم.
إلى الساطور ومن على شاكلته.
أنتم تختبئون خلف الأسماء المستعارة كالبنات.
ها هو الشيخ الصلابي باسمه وصوته وبكل شجاعة تكلم في المستقلة.
فأين أنتم أيها البلطجية.

Libyano



Libya - Days Of Revenge - February 18-20
ليبيا - أيام 18-20 فبراير الانتقام

إضغط على الصورة للمشاهدة



كندا :
مستعدون للتظاهر والوقوف بالساعات اما مقر السفارة الليبية

اود ان ننوه انه نحن الليبيون الموجودين فى كندا مستعدون للتظاهر والوقوف بالساعات اما مقر السفارة الليبية باتاوا نصرة لاخوتنا الليبين فى الداخل الذين يعانون القصف والقتل من زمرة ازلام اللجان الثورية والمرتزقة الافريقية فكلنا لليبيا ونموت فداء لوطننا الغالى. فارجو من الاخوه مراسلتى على ايميلى المدون تحت حتى يتم الاتفاق على موعد للتظاهر امام السفارة. والنصر لشباب ليبيا الحر وعاشت ليبيا حرة مستقلة والموت والخزى للجبناء المتخادلون الذين يهتفون بحياة سيدهم الذى نرجوا من الله ان ينتقم منهم جميعا فى يوم قريب انشاءالله..
الايميل هو: othmanalsaid@gmail.com

عثمان



مظاهرات في الزنتان وحرق الصور
وفيديوات أخرى لمظاهرات ليبيا

http://www.almanaralink.com/new/index.php

ز.



Libyans in Canada

Please Write to Stephen Harper, Prime Minister of Canada tell him to support the Libyan people and to stop the killing in Libya:

PH: (613) 992-421 Email: pm@pm.gc.ca

We are in process to plan for demonstartion in Canada.

Alshakhey
Canada




بيان بخصوص مظاهرة "جمعة الوفاء للشهداء"

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان بخصوص مظاهرة "جمعة الوفاء للشهداء"

"نحن أبناء عمر المختار، ولدنا لكي نكون أحرار"

استمرارا لرفض الشعب الليبي لنظام القذافي الدكتاتوري ومطالبة بالحرية والكرامة العزة ... يا أبناء ليبيا .. يا شباب الوطن ... يا رجال ليبيا يا أحفاد المختار والسويحلي والباروني وبالخير أيها الرجال

انهضوا واخرجوا وقولوا ... لاللظلم .. لا للدكتاتورية .. لا تخافوا ... فالحياة لا قيمة لها مع الذل والمهانة .

أخرجوا يوم الجمعة 18 فبراير ... جمعة الوفاء للشهداء .

أصبروا ... فان النصر قريب .وانما النصر صبر ساعة .

شباب ثورة عمر المختار ـ 17 فبراير ليبيا

* * * لا للخوف نعم لليبيا الحرة

للتواصل معنا :

يوم الغضب في ليبيا (17 فبراير) ضد الفساد و المحسوبية
http://www.facebook.com/home.php?sk=group_191243197569891&ap=1

شباب ليبيا العظيم يثور على القذافي الدكتاتور
http://www.facebook.com/pages/shbab-lybya-alzym-ythwr-ly-alqdhafy-aldktatwr/177530102284922

انتفاضة 17 فبراير 2011- لنجعله يوم للغضب في ليبيا
http://www.facebook.com/pages/antfadt-17-fbrayr-2011-lnjlh-ywm-llghdb-fy-lybya/197898230226131



نداء إلى خطباء وأئمة المساجد

بسم الله الرحمن الرحيم

أيها الإخوة يا من تحمون دين الله في الأرض، ويا من تحفظون كلام الرب وتفهموا معانيه... أنتم الآن أمام مفترق طرق وعليكم أن تختاروا طريق الله مبتعدين عن طريق الشيطان ذلك لأن رسالتكم النبيلة تعني ذلك وأكثر. أنتم تعرفون قبل غيركم ما تعرضت له بلادكم من ظلم وإضطهاد ومحاربة لكلمة الله بالإضافة إلى إساءات مباشرة لنبي الله ولرسالته النبيلة، وأنتم تعرفون كم من الظلم والطغيان تعرض له هذا الشعب الطيب طيلة العقود الأربع الماضية على يدي هذا الطاغية الذي قتل النفس التي حرم الله بغير أدنى حق.

أيها السادة الكرام.. هذه هي فرصتكم لترفعوا كلمة الله عالية، ولترفعوا أصواتكم عالية أيضا للدفاع عن المظلومين والمضهدين في ليبيا الحبيبة؛ فأنتم لايغيب عنكم معاناة الشعب الليبي تحت سلطة الطاغية القذافي، وبسب نظام حكمه الديكتاتوري الذي لم يراعي حق الله في مواطنية الذين وفق فهمكم يعتبرون رعيته وهو المسئول عنهم مسئولية الأب عن أبنائه.

أيها الساداة الآفاضل.... كل إنسان منته، وكل مغريات الدنيا إلى زوال وأنتم خير من يعرف ذلك؛ وما يبقى إلا فعل الخير، والعمل في سبيل الله ووفق هداه. إنني أيها الأحبة أسألكم بحق الله أن ترفعوا أصواتكم عاليا مطالبين بالعدل في ليبيا، وبإقامة حد الله على السارقين والمرتشين، والزائغة قلوبهم.

أيها السادة الآفاضل... من يخاف من القذافي فإن القذافي لامحالة منته، ومن يخاف الله فإن الله باق إلى الأبد؛ فدعونا نخاف من ربنا ولا تدعونا لطاعة هذا الحاكم الظالم ولو كان ذلك بحجة طاعة ولي الأمر ؛ فهذا وكما تعرفون ولي أمر ظالم لايجب طاعته بل يجب على رعيته الوقوف في وجهه بغرض ثنيه عن هذا الضلال الذي يمارسه في بلادنا وأنتم تعرفون جيدا ممارساته وممارسات أولاده اللا أخلاقية؛ وقد تعود بكم الذاكرة إلى تلك الفتيات الإيطاليات ( عارضات ازياء، ومرافقات تحت الطلب، وراقصات، وبائعات هوى) اللائي إجتمع بهن في إيطاليا ووزع عليهن الكثير من أموال الشعب الليبي المغتصبة، ثم دعاهن إلى ليبيا حيث أغرقهن بالمال والهدايا والهبات مضافا إلى تسخير وسائل الخدمات في ليبيا لأجلهن... وماذا كانت رسالته من وراء كل ذلك؟.

أيها الشيوخ والأئمة:

غدا هو يوم الجمعه وهو يوم عبادة مقدس عند كل الليبيين فرجائي منكم أن تتذكروا بأن ربكم هو الباقي، وبأن هذا الطاغية منته... منته... منته مهما قاوم، ومهما تحايل، ومهما قتّل من الليبيين الشرفاء الذين يضحون الآن بحياتهم في سبيل ليبيا وأهلها من أجل نشر العدل والمساواة كما فعل إخواننا في مصر وتونس. عليكم أيها الإخوة أن تقفوا مع أهلكم ضد الطاغية، وبأن تنظروا إلى ما بعد الطاغية القذافي فهذا الديكتاتور إنتهى، ونظام حكمه المتعفن إنتهى، ونظريته الدنيوية إنتهت، وكتابه المبتذل إنتهى، وجماهيريته اللعينة أنتهت. أسأل الله لكم، ولأهلنا في ليبيا السلامة والآمان ورضى الله في هذا اليوم المبارك.

مصطفى



الاخوان المسلمين طلعوا طرّي فشـّي

الدرس المستفاذة من انتفاضة فبراير أن الاخوان المسلمين لا قوة لهم داخل في داخل ليبيا. وكل الدعاية والهالة التي وضعها حولهم الناس ظهر انها كلها غير حقيقية. أحد الكتاب على هذا المنبر كتب قبل شهر أن عدد الاخوان المسلمين داخل ليبيا حارتين وزوز لا اكثر. صدق. أين هم الاخوان المسلمين في بنغازي ودرنة وطبرق واجدابيا وشحات والزنتان اذا كان فعلا عندهم قوة. شكلرا انتفاظة فبراير فقد اسقطت الاخوان المسلمين وظهروا على حقيقتهم مجرد جعجعة بدون طحين وجرائد منارة وليبيا اليوم وبس كلام ودعاية وهالة والحقيقة الاخوان طري فش لا شي.

الطربان ـ لندن



إلى الجبان خالد الغول

يا غول الحقراء امثالك الجبناء هم من سلموا ليبيا للطليان يا جبان يا ابن الجبان امك بين عليها رضعاتك حليب الجبن يا مخنث. لعنة الله عليك يا حقير خائن جبان. والمجد للطرابلسية الشجعان.

فبرايري



كتيبة امحمد المقريف تشن هجوما بربريا علي مدينة الرجبان

عاجل جد شنت كتيبة امحمد المقريف هجوما بربريا علي مدينة الرجبان ادي الي قتل اثنان من الشباب وعدد الجرحي غير معروف يفوق العشرات وقام الجيش بعزل القري وحضر التجول وقطع الكهرباء والاتصالات ويوجه اهالي الرجبان بكل صمود الجيش بصدور عارية والهجوم مازال مستمر والتحليق بالمروحيات و اطلاق القنابل الفسفورية والله اكبر .

علي محمد



متظاهر جريح يتكلم

Protesters wounded in demonstrations Benghazi today 2/17/2011 speak and say the fact that the brutal repression of the Log Event When true of the others that Libya live under the yoke of dictator unjust lost from his heart all the meanings of humanity and become the beast live and feed on the blood of his people then when aware of the world that what happens in Libya is now the real massacres of the people demanding freedom and dignity and pride .

Youth Movement February 17
khaled Rahim

متظاهر جريح في مظاهرات بنغازي اليوم 17/02/2011 يتكلم ويقول حقيقة النظام الغاشم القمعي من ادخل الحدث فمتى يصدق الاخرون ان ليبيا تعيش تحت نير دكتاتور ظالم ضاعت من قلبه كل المعاني الانسانية واصبح وحشا يعيش ويقتات على دماء شعبه فمتى يعي العالم ان ما يحدث في ليبيا الان هي مذابح حقيقية لشعب يطالب بالحرية والكرامة والعزة .

http://www.facebook.com/video/video.php?v=1717365426764&oid=197898230226131&comments

حركة شباب 17 فبراير
خالد عبدالرحيم



كندا وينكم

كندا وينكم و الا معاش فيها ليبيين. يحرقوا فى امالينا غادى و ينكم يا ناسوين. هيا نطلعوا . الرجاء التحرك خلاص معاش فى خوف . ليبيا تحترق ، ليبيا محتاجه لكل رجال فى الداخل او الخارج زى بعضه اسمك ليبيى لكل مراه لكل طفل .

الجهاد



بلغ السيل الزبا

السلام على من أتبع الهدى
أما بعد, فأننا في بنغازي المجاهدة قد تحركنا ضد الظلم والعسف والجور, ولقد تبعنا في ذلك مدن ابية مثل البيضاء والزنتان ودرنة واجدابيا, نأمل من الله عز وجل ان تتبعنا بقية المدن والقرى, وأتسائل هنا لماذا لم تتحرك بقية المدن الى هذه اللحظة, أتسائل هل افتقد سكانها الى الرجال الأشاوس الذين يقولون لا للظلم والعبودية؟ هل لم تنجب نسائهم صناديدا ينادون بأعلاء كلمة الله وجعلها هي العليا ويقولون ها نحن ابناء ليبيا لن نر ضى بما يحدث لأخواننا في بعض الناطق الليبية؟ نحن لن نسكت سواء سكتم ألم تسكتوا, ولكن ليعلم كل من في الأرض بأنه لا سكوت من قبلنا بعد اليوم, وسوف نعيش أحرارا أو نموت أحرارا, ولكن العار العار على كل من في قلبه ايمان بأن الحكومة ظالمة ويظل صامتا ولايحرك ساكنا. أقول قولي هذا وأنا في مقدمة المناضلين واحب ان اذكركم بأن هناك جماعات مشبوهة يلبسون القبعات الصفر يقتلون ابنائكم في بنغازي اكثرهم من الأفارقة وبعضهم من بلطجية وصياع بنغازي الذين لا هم لهم سوى الحشيش والزنا وكسب المال الحرام. لن نسكت وسنقاوم بكل ما اوتينا من ايمان.

علي الرملي
الصابري - بنغازي



أمر خطير وعلى الشعب الليبي أن يعلم

تحصّلنا على معلومات خطيرة من بعض أقاربنا الذين لهم إطلاع لصيق بالأمور الأمنية في مدينة سبها. هذه المعلومات تفيد بأنه توجد فرق مرتزقة من أفريقيا يتجولون بلباس عمال مدنيين في أغلب المدن الليبية. هذه الفرق المرتزقة لهم مهمة إستلام الذخيرة الحيّة و يتمركزون في أماكن محددة حسب الأوامر التي تعطى لهم لتنفيذ أوامر القتل بإطلاق الرصاص الحي. المسؤول على هذه الفرق هم عسكريين قذاذفة يتبعون كتيبة أمنية تحت أمر خميس القذافي. و هذا الأمر يرجع الى أن القذافي لا يثق في الجنود الليبين بتسليم الذخيرة الحيّة لهم و يخشى عدم تنفيذ أوامر القتل ضد المتظاهرين بل يخشى حتى رجوع السلاح عليه أو سيطرة المتظاهرين عليه. و هؤلاء الأفارقة المرتزقة مندسين في أغلب المدن الليبية.
و تكررت المعلومات حول المرتزقة، و تدور الآن في الشارع الليبي أخبار خطيرة بالهجوم على الأفارقة و ملاحقتهم و الأفارقة في حالة خوف و يبحثون عن مخرج من ليبيا بأي وسيلة و ينصحوهم السكان بالبقاء في بيوتهم و عدم الخروج. كما تفيد المعلومات بأن هذه المهام ، أي مهام المرتزقة، كان مكلف بها أيضا المأت من الفقراء المصريين الذين جندهم أحمد قذاف الدم في عهد حسني مبارك الخلوع و لكن هؤلاء المصريين تم الآن إستبعادهم و بقي المرتزقة الأفارقة. من الأماكن التي يتمركز فيها المرتزقة طرابلس و غريان و بني وليد و سرت و أجدابيا و الكفرة و الجبل الأخضر و لكنهم بتحركون حسب الأوامر.
الشئ المفيد هنا من هذا الخبر هو أنسحاب المرتزقة المصريين و بقاء الأفارقة الذين يسهل التعرف عليهم.

أحمد الرياحي
من منطقة سوكنة



الفتنة

صلاح الدين



مبارك والقذافي

أبن 17 فبراير



الساطور :
من شهداء انتفاضة فبراير


الساطور



التاريخ لا يرحم

الرجاء من الاخوة الليبين الموجدين فى كندا ضرورة الاسراع فى اجراء موعد لمظاهرة امام السفارة الليبية فى اوتاوا. نحن الليبين موجودين فى الجهة الشرقية من كندا فى انتظار اشارة منكم و على الاستعداد التام الى تلبية نداء الوطن .

ليبيون ـ كندا



مظاهرات درنة
Demonstrations in Derna

These sections of the video the first demonstrations of the city of Derna on Thursday, 18/02/2011 and about 200 km east of the city of Benghazi between security forces and used live ammunition as well as mercenaries from African countries and thugs to defeat unarmed demonstrators peaceful have been killed some young martyrs and show some pictures of the section II and the number three.
We do not know when the world stands idly on the massacres committed by the people wanted freedom and dignity and to live safely on the Home and peacefully.

Youth Movement February 17
Khalid Abdul Rahim

http://www.facebook.com/video/video.php?v=112298012179151

http://www.facebook.com/note.php?created&¬e_id=141582195905997#!/video/video.php?v=1718101525166&oid=197898230226131&comments

هذه مقاطع لفيديو الاول مظاهرات من مدينة درنة اليوم الخميس 18/02/2011 وتبعد 200 كم شرق مدينة بنغازي بين قوى الامن والتي استخدمت الرصاص الحي وايضا المرتزقة من دول افريقية والبلطجية لدحر المتظاهرين العزل السلميين وقد تم قتل بعض الشباب الشهداء وتظهر بعض الصور بالمقطع الثاني وعددهم ثلاثة ولا نعلم الى متى يقف العالم متفرجا على هذه المجازر التي ترتكب لشعب اراد الحرية والكرامة والعيش بامان على ارضه وبشكل سلمي.

حركة شباب 17 فبراير
خالد عبدالرحيم



سوف نضم صوتنا من ابوسليم

أولا هنيئا للشهداء شهادتهم. إلى هؤلاء المجرمين القتلة الذين يلتفون حول المجرم الارهابي معمر أقول اذا أفللتم من عدالة الارض فلن تفلتوا من عدالة السماء، والله ان هذا القتل والبطش لن يذهب سدى، والله لن تعيشوا أبدا سعداء وستموتوا تعساء وتبعثوا تعساء، والله هذه فرصتكم الاخيرة للتوبة قبل أن تلطخوا أيديكم بالدم، انضموا للشعب ولنبني معا دولة حرة مشرفة، هل مازال فيكم أحد يشك ان القذافي فيه حتى ذرة وطنية؟ هل الانسان الوطني يأتي بمرتزقة من الافارقة ويمدهم بسلاح لقتل إخوتكم الليبيين، هل الانسان الوطني يزج بمواطنيه في حروب ودمار؟ والله هذا الصعلوك لايملك ذرة وطينة ولا انسانية.
لشعبنا أقول انها فرصتنا لتحرير ليبيا الحبيبة، والله لو تمكن القذافي هذه المرة من اسكات افواهنا فانه لن يهنأ أبدا إلا بعد أن ينتقم من كل ليبي، لا تتوقعوا ابدا أنه سيفرق بين من شارك في المظاهرات ومن لم يشارك، أو من هو من الشرق او من الغرب او من الجنوب، والله سينكل ويفعل أسوأ مما عمله في الاربعين سنة الماضية، سيدمر ليبيا اكثر مما هي مدمرة، يجب ألا نعطيه الفرصة للفتك بنا، يجب ألا نعطيه الفرصة للانفراد بأخوتنا في الشرق، هلموا يا أهل الغرب والجبل لتحرير ليبيا من القذافي واتباعه ومرتزقته. هل يعقل أن نبيع ديننا ودنيانا وشرفنا وأهالينا من أجل دنيا غيرنا؟ من أجل أن ينعم القذافي وأولاده بالسلطة والمال ومزيد من الجبروت والصغيان؟ يا رجال الامن واللجان الثورية فكروا في مسؤوليتكم أمام الله، فكروا في مسؤوليتكم تجاه أنفسكم، في أماهاتكم، زوجاتكم ،أخواتكم وبناتكم. لاتقتلوا وتدمروا من أجل ارضاء هذا الحقيرالطاغية المتعجرف.

جبالي من سكان بوسليم



الساطور

الساطور



مظاهرات طبرق 17-2-2011 وتدمير مجسم للكتاب الأخضر

خالد عبدالرحيم

إضغط على الصورة للمشاهدة



Demonstrations On February 17, 2011 Evening
City of Tobruk

Demonstrations on February 17, 2011 evening city of Tobruk, 500 km east of the city of Benghazi, the hotbeds of revolutionary committees burn and destroy the statue of the Green Book shouted "Down with the system and Gaddafi has infringed demonstrations until about 15 cities from the far West to the Far East, according to sources, on Friday, 18/02/2011 will be the largest demonstrations by what our response and sayings of the exit of large demonstrations in Tripoli and some other cities have been named Friday beginning, others chosen Friday.

Youth Movement February 17
Khalid Abdul Rahim
https://www.facebook.com/l.php?u=http%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Fv%3DIQrHtsvkjDU&h=c704b

مظاهرات يوم 17 فبراير 2011 مساء بمدينة طبرق 500 كم شرق مدينة بنغازي وهي تحرق بؤر اللجان الثورية وتدمر تمثالا للكتاب الاخضر منادية يسقط النظام القذافي و قد تعدت المظاهرات حتى حوالي 15 مدينة من اقصى الغرب الى اقصى الشرق وحسب المصادر فأن يوم الجمعة 18/02/2011 سوف تكون مظاهرات اكبر حسب ما وردنا واقوال بخروج مظاهرات كبيرة في طرابلس وبعض المدن وقد سماها البعض جمعة البداية والبعض الاخر جمعة المختار .

حركة شباب 17 فبراير
خالد عبدالرحيم



الساطور

من شهداء انتفاضة فبراير

الساطور



Regarding 17 February and Mohamed Elhami

Salaam

I would like to thank Mr. Mohamed Elhami for his initiative in sending the letter to Canada PM and USA President, to inform them about the status of the events that is ongoing in Libya, however in order for Mr. Mohamed to talk on behalf of the Libyan Ottawa community, he MUST ask their opinion and consent for this letter, I personally would have liked to have a meeting to have our issue brought up in a manner that we all agree to and to gather our forces to support Libyan uprising in Libya.

Mahmoud Alkot
One of Libyan community in Ottawa

PS. we have a Libyan society and we have people that can speak for Libyans in Ottawa after their consent of course



نداء للأمن الليبى

من أخوكم الليبى و جميع الإخوة الليبيون فى جميع أنحاء ليبيا الباسلة
نرجو منكم عدم التصدى لأبطال الثورة و أبطال ليبيا البواسل, تخلوا و إبتعدوا عن إستعمال العنف ونزلوا سلاحكم و قوموا بحمياتهم فإنهم أبنائكم و إخوانكم و أبناء عمومتكم و ساهموا فى التغيير و أصبحوا مصلحون بدلآ من مفسدون و لا تحموا الطاغية القذافى كاره ليبيا و شعبها, فدعوه لكفره و فسقه فإن هذا ما أراد الله سبحانه و تعالى لكافرآ فاسقآ مثله, متهكمآ على الرسول صلى الله عليه و سلم و على السنة و على ليبيا و شعبها, فدعوه يدافع عن نفسه و ما أقترفت يداه و لنرى رجولته و رجولة أبنائه الصعاليك, القذافى عدو ليبيا و شعبها, فلا تورطوا أنفسكم دفاعآ عن نظريات الفاسق القذافى فهو متورط فدعوه لما أختار الخالق عز وجل من أجلآ له فوقته إنتهى مثلما أنتهى الرئيسين المخلوعين بن على و مبارك, الحرية و العدالة و العيشة الكريمة حق لكل إنسان, فهذا مايريده الثوار فكونوا فى صف إخوانكم قبل فوات الأوان.
يوم الجمعة يوم خلاص ... فيها القذافى ينداس

أخوكم الشافعى رجب الشافعى



الاعلان عن تكوين حركة شباب ثورة 17 فبراير

اول اعضاء هذه الحركة هم شباب من المنطقه الشرقية وبنى وليد وطرابلس وعددهم الان قد تجاوز 25 ومبدا هذه الحركة هوتكوين خلية تعمل على دعم اخوننا داخل ليبيا بنشر كل مايفعله النظام بابنائنا واخوننا فى ليبيا ولدعوا الشباب الى الثورة ضد النظام .
اخوانى اهل مدينة البيضاء وفى كل مدينة ليبيه ثارت فى وجه النظام نعزيكم فى الشهداء الذين قضوا فى هذه الملحمة البطولية واننا اليوم فى بلاد الغربه نشد على اياديكم ونحن معكم قلبا وروحا وسندعوا الى صلاة الغائب على ارواح اخوننا فى جميع مساجد بريطانيا ونقول لشرفاء قبيلة الورفلة الى احفاد رمضان السويحلى مكانكم فى الصفوف الاولى ولاتركنوا الى الذين ظلموا فتمسكم النار لاتكونوا مع من يقتل ابناء وطنكم بفرق من المرتزقه فهل لكم من بعد ذلك عذر كونوا فى الطليعة فان التاريخ لايرحم.

حركة شباب ثورة 17 فبراير

نرجوا ارسال صور الفيديو وانتهكات النظام على الاميل التالى eeeyyy21@yahoo.com وسوف نقوم بارسالها الى كل وسائل الاعلام والله مع الصابرين



حمد الضبع



القذافى يلتحم بالجماهير فى الساحة الخضراء

دنيا الوطن

ظهر العقيد معمر القذافى قائد الثورة منتصف الليلة الماضية ملتحماً بالجماهير فى "الساحة الخضراء" أكبر ميادين العاصمة طرابلس، يتسابقون لمصافحته وتحيته.

وكانت جموع الشباب الليبى، كما ظهر من عرض التليفزيون للحدث تلتحم بقائد الثورة، وهى ترقص وتغنى وسط الساحة الخضراء، وتهتف بعبارات مثل: "جماهيرية سلطة شعبية.. ومعمر أمين القومية"، "الله ومعمر وليبيا وبس"، وكان القذافى يحيى جماهير الشعب الليبى وجموع شبابه المحتشدة، وسط الساحة الخضراء الواقعة وسط طرابلس.

يشار إلى أن ليبيا شهدت على مدى يومى الأربعاء والخميس مسيرات تأييد للقذافى وللنظام الجماهيرى، شاركت فيها جموع الشعب وشبابه، مؤكدين تمسكهم بقائدهم والتفافهم حوله ورفضهم لأى صوت يشكك فى مسيرة ثورة الفاتح من سبتمبر وقائدها.



جماعتان بالمنفى: مدينة البيضاء في ايدي الشعب

جنيف (رويترز) - قالت جماعتان ليبيتان في المنفى يوم الجمعة ان المحتجين المناهضين لحكومة الزعيم الليبي معمر القذافي سيطروا على مدينة البيضا بشرق ليبيا بعد أن انضم لهم بعض أفراد الشرطة المحلية.

وقال جمعة الامامي من جماعة التضامن لحقوق الانسان الليبية لرويترز ان البيضا في أيدي الشعب.

وقال فتحي الورفلي من اللجنة الليبية للحقيقة والعدالة ان المدينة خرجت عن سيطرة نظام القذافي.

ولم يتسن التحقق من الانباء من مصدر مستقل. وقالت الجماعتان ان التقارير قائمة على اتصالات هاتفية أجرتهما مع أشخاص في المدينة البالغ عدد سكانها 250 الف نسمة



فيديو الجزيرة :

مظاهرات في ليبيا ضد القذافي

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/17758EF6-5F69-4EF0-A1BF-E0C0C4DCA2D6.htm?wbc_purpose=Basic%2CBasic_Current



استؤنفت اليوم من بنغازي
عشرات القتلى والجرحى بمظاهرات ليبيا

أفادت تقارير متواترة بأن عشرات القتلى والجرحى سقطوا بالرصاص في الاحتجاجات غير المسبوقة التي وقعت أمس في عدد من المدن الليبية خاصة في شرقي البلاد في إطار ما سمي "يوم غضب", بينما استؤنفت المظاهرات في بنغازي اليوم الجمعة.

وكانت تلك الاحتجاجات قد بدأت قبل ثلاثة أيام, ورُددت فيها لأول مرة هتافات تنادي برحيل الزعيم الليبي معمر القذافي الذي يحكم ليبيا منذ 42 عاما, وبإقرار دستور للبلاد.

وانطلقت الاحتجاجات من شرقي ليبيا وتحديدا من بنغازي (ألف كيلومتر شرق طرابلس), وقابلتها مظاهرات مؤيدة للقذافي خاصة في العاصمة طرابلس.

وتطورت الاحتجاجات -التي بادر بالدعوة إليها ناشطون على المواقع الاجتماعية مثل فيس بوك ضد الفساد وسوء الأحوال المعيشية- إلى مواجهات دامية بدأت في بنغازي, وانتقلت شرارتها إلى مدن البيضاء وأجدابيا ودرنة حيث أحرقت مقار أمنية وأخرى تابعة لأجهزة مؤيدة للنظام مثل اللجان الثورية.

حصيلة ثقيلة

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية قد أوردت أن 11 شخصا قتلوا في شرقي ليبيا، بيد أن مصادر أكدت للجزيرة نت أن حصيلة الضحايا أكبر بكثير, فيما قالت منظمة هيومن رايتس ووتش اليوم إن ما لا يقل عن 24 شخصا قتلوا حتى الآن.

وأوردت منظمات حقوقية ليبية ومواقع ليبية معارضة منها موقع ليبيا اليوم أن ما لا يقل عن 14 شخصا قتلوا في مدينة البيضاء القريبة من بنغازي, في حين تحدثت مصادر أخرى للجزيرة نت عن سقوط ما لا يقل عن 35 قتيلا بالإضافة إلى مائتي جريح غصت بهم أروقة المستشفى المحلي.

وسقط الضحايا الجدد في البيضاء أمس عقب مسيرة تشييع جنازتي قتيلين سقطوا برصاص الأمن في المدينة مساء الأربعاء، بعد حرق مقار حكومية وأمنية بالمدينة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر طبي في بنغازي أن سبعة قتلى سقطوا أمس بالرصاص في المدينة الساحلية التي شهدت وقفات احتجاجية بينها وقفة للمحامين والقضاة رفعت مطالب منها وضع دستور للبلاد.

وتواترت أنباء عن إرسال السلطات الليبية كتائب أمنية تضم في صفوفها عددا كبيرا من ذوي الملامح الأفريقية إلى بنغازي وأجدابيا والبيضاء في محاولة لإخماد الاحتجاجات.

وقالت مصادر للجزيرة نت إن تلك الكتائب أطلقت النار بشكل عشوائي على المتظاهرين في البيضاء، مما أدى إلى إصابة المئات, مشيرة إلى أن من بين القتلى الذين سقطوا أمس طفلا يدعى صفوان عطية صالح قتل بالرصاص عندما دهمت عناصر أمنية أحد المساجد.

وكان شهود أبلغوا الجزيرة نت بأن عشرت القتلى والمصابين سقطوا في بنغازي خاصة في شارع جمال عبد الناصر. وقالوا إن من بين القتلى سيدة أصيبت بالرصاص في منزلها.

وأذيعت على الإنترنت مقاطع مصورة لعدد من الشباب الذين قتلوا في بنغازي وأجدابيا والبيضاء, كما نشرت قائمة بأسماء الضحايا.

وفي أجدابيا بضواحي غرب بنغازي, قال الصحفي منصور عاطي للجزيرة نت إن أربعة قتلى وجريحا سقطوا في اشتباكات بين المتظاهرين ورجال الحرس الثوري بعدما تمكن المحتجون من إحراق مبان حكومية.

ووفقا لمقاطع مصورة أخرى أذيعت أيضا على الإنترنت, أضرم متظاهرون النار في مقار أمنية وأخرى للجان الثورية وأجهزة أخرى تابعة للنظام بالمدن التي تشهد الاحتجاجات.

رقعة الاحتجاجات تتوسع

ووفقا لمصادر ليبية, فإن وحدات من الأمن المركزي في شرقي ليبيا رفضت إطلاق النار على المتظاهرين بل وساعدتهم على طرد الفرق الأمنية "الأفريقية" التي قيل إنها استقدمت مع "بلطجية" مسلحين.

وأمضى مئات المحتجين الليلة الماضية في ساحات أجدابيا والبيضاء وبنغازي استعدادا لمظاهرات جديدة. وقد استؤنفت المظاهرات بالفعل اليوم قبل صلاة الجمعة في بنغازي.

وقال الصحفي عاطف الأطرش للجزيرة إن السلطات تفرض تعتيما على الأحداث بعدما اعتقلت عددا من الصحفيين في مدينة بنغازي.

وذكرت أنباء أن الاحتجاجات امتدت إلى مدن أخرى منها الكفرة والزنتان التي شهدت مواجهات أحرق خلالها محتجون مركز للشرطة ومحكمة. وتستمر الاحتجاجات رغم ما تردد عن إرسال القذافي مبعوثين إلى مناطق التوتر.

دعوات دولية

وبينما يتوقع أن تستمر الاحتجاجات اليوم, دعت عواصم غربية ليبيا إلى الكف عن استخدام القوة ضد المتظاهرين.

وقالت الولايات المتحدة إنه يتعين على السلطات الليبية الاستجابة إلى مطالب المحتجين بالإصلاح السياسي.

وحثت فرنسا من جهتها طرابلس على وقف الاستخدام المفرط للقوة ضد المتظاهرين.

من جهتها, طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش ليبيا بوضع حد لاستهداف المتظاهرين, وفتح تحقيق مستقل في عمليات القتل.



فرار سجناء إثر تمرد في سجن في بنغازي شرق ليبيا

ا ف ب

اعلن رئيس تحرير صحيفة محلية لوكالة فرانس برس الجمعة ان "العديد" من السجناء فروا الجمعة من سجن الكويفية في بنغازي شرق ليبيا اثر حركة تمرد حصلت في السجن.

وقال رمضان البريكي رئيس تحرير صحيفة قورينا ومقرها بنغازي "حصل تمرد في سجن الكويفية وفر العديد من السجناء"، مضيفا ان الفارين اضرموا النار في مكتب النائب العام المحلي وفي مصرف ومركز للشرطة.

وأضاف البريكي ان اعطالا في الانترنت منعت الصحيفة القريبة من سيف الاسلام، نجل العقيد معمر القذافي، من تحديث اخبارها.



هيومن رايتس تؤكد مقتل 24 متظاهر في ليبيا

العالم :

أكدت منظمة هيومن رايتس ووتش الدولية مقتل 24 متظاهرا على الاقل واصابة العشرات اثر اطلاق قوات الامن الليبية الرصاص الحي على التظاهرات السلمية المطالبة باسقاط نظام الزعيم الليبي معمر القذافي.

وقالت المنظمة في بيان: "أن الاعتداءات الهمجية التي شنتها قوات الأمن على متظاهرين مسالمين تكشف حقيقة وحشية تعامل معمر القذافي مع أي حركة اعتراض داخلية".

واضاف البيان: "ان مئات المتظاهرين السلميين نزلوا إلى الشوارع الخميس في البيضاء وبنغازي ودرنة واجدابيا (شرق) وزنتان (غرب)"، مؤكدة انه بحسب العديد من الشهود فقد أطلقت قوات الأمن الليبية النار على المتظاهرين وقتلتهم لتفريق التظاهرات.

واشار الى أن اعنف الصدامات وقعت في مدينة البيضاء (1200 كلم شرق طرابلس)، وطالب الطاقم الطبي في مستشفى المدينة بالمزيد من التجهيزات الذي اكد انه لم يعد قادر على استيعاب المزيد من الجرحى بعد تدفق 70 مصابا من المتظاهرين نصفهم في حالة حرجة بسبب إصابات بالرصاص.

واكدت المنظمة ان الحكومة حضت انصارها على التظاهر للدفاع عن الرموز الوطنية.

هذا وشجبت منظمات حقوقية ودولية عمليات القمع ودعت السلطات الليبية الى الاستماع لمطالب المحتجين المشروعة.

وكانت قد اعلنت مصادر طبية ووسيلة إعلام ليبية أن تسعة أشخاص قتلوا منذ بداية الاحتجاجات، في حين تحدثت مواقع الكترونية ليبية معارضة عن سقوط 11 قتيلا.



نداء الي كل ليبي وليبية

نداء الي كل ليبي وليبيه,صغارهم وكبارهم الوقوف في وجه هذا الظالم القردافي وعصابته, ومسانده اخواننا في ليبيا, هناك مظاهره ستقام يوم السبت الموافق 19 فبراير 2011 الساعه الواحده طهرا في مدينه اناهيم ، كاليفورنيا :
Cross street : Brookhurst and Ball RD
فالنصر صبر ساعه والله المستعان .

رمضان الطيار



دعوة إلى تظاهرة حاشدة في جنيف

دعوة إلى تظاهرة حاشدة في جنيف
أمام مبني الأمم المتحدة يوم السبت 19/02/ 2011

14h 00 - 16h00
تضامناً مع الشعب الليبي
تعال وشارك في كتابة تاريخ الأمة
القـذافي يقتل الأبرياء

Appel à un rassemblement de masse en solidarité avec le peuple libyen à Genève
devant de la Nations Unies à Genève
De 14h00 à 16h00
2011/02/19
Kadhafi est en train de massacre des innocents sans pitié
Que faites-vous pour empêcher ça
Venez nombreux



إلى الشيخ خالد الغول

الشيخ خالد الغول
ارجو ان تمصمص فمك بزهر وعطر قبل ان تتجرأ وتدكر بنغازي وشهدائها. كان الأولى بك أن تطأطي رأسك أحتراما وتقديرا لبنغازي وشجعانها وكان الأولى لك أن تتحدث عن خيبة طرابلس والطرابلسية وخدلانهم لفرسان بنغازي في وقت الجد. فليخسأ الجبناء .

أبن بنغازي البار



رسالة من أخت شهيد في ليبيا

إضغط على الصورة للاستماع

رشيد



قناصة فى درنة

إضغط على الصورة للمشاهدة
يوتيوب

الثورة قادمة

مريم



اخر التطورات من مدينة الزنتان الصامده

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ننقل لكم في هذه المراسلة اخر التطورات من مدينة الزنتان الصامده في وجه الظلم واعوانه.
في تمام الساعه ال3 و 30 دقيقه بتوقيت ليبيا توجهة مجموعه كبيرة من كتيبة خميس القذافي نحو مدينة الزنتان وقامة بمحاصرت المدينه من جميع المداخل مع استطلعات لطائرات العموديه فوق سماء المدينة وفي بعض الاحيان علي رؤوس المتظاهرين من اجل بث الرعب في قلوبهم وتخويفهم من عواقب الاستمرار في التظاهر ولكن هيهات هيهات .
بفضل الله لم يحرك المتظاهرون ساكن ومازالوا عاقدوا العزم علي الاستمرار .
خصوصا بعد المواجها التي حدثت بينهم وبين 4 سيارات تويوت كريزر كانت تتبع الكتية الامنيه وبفضل الله تم احراق سيارتان وفرار البقيه وتم الاستلاء علي سلاح رجال الامن وكان من ضمن الاسلحه بندقية اف ام التي يستخدمها القناصه وتم اسر اثنين من رجال الامن واحد اصله مقرحي و الثاني ترهوني الاصل وتم تسليمهم للعمارة وهي لجنة من كبار مشايخ الزنتان يرجع لها الاهالي في اغلب الامور التي تخص المدينه وبعدها بساعات.
دخل مدينة الزنتان وفد من كبار مشايخ قبيلة ورفلة وجتمعوا بــمشايخ قبيلة الزنتان وابلغوهم انه اذا توقف الاهالي عن التظاهر سيقدم لكل شاب من المدينه منحه وقدرها 150الف دينار ولكن شباب الزنتان رفضوا العرض وقالوا بإذن الله لايكتب التاريخ علينا انه في يوم من الايام بعنا الوطن او ساومنا من اجله احدا.
ونحيطكم علما انه تم قطع التيار الكهربائي و الانترنت و شبكة المدار علي المدينه .
ونحن معكم في حال ورود اي جديد .
والله نسئل ان يوفق اهل ليبيا و الليبين ويحفظهم من شر الاشرار وكيد الفجار وان يمن عليهم بتغيير للافضل وان يولي عليهم اخيارهم .
اللهم ءامين .

هاجر



نداء عاجل

نداء عاجل الى الاخوة الذين وقعوا على الوثيقة المطالبه القذافى بتسليم السلطه الى الشعب والذين اصدروا بيانات ونشروا صورهم عليكم التوجه الى ليبيا لحماية الشعب ومساندة الثوار فى احتجاجاتهم فى جميع مدن وقرى ليبيا اقول لكم هاهى الساحه مفتوحة لكم لانظمامكم مع شباب ليبيا واعلموا انه لا توجد اى اعذار لكم بعدم التوجه الى ليبيا فورا ويمكنكم الدخول الى ليبيا عبر حدودها الشرقيه وهى امنه ومسيطر عليها من قبل الثوار اسود برقه . الله ينصركم والنصر قريب باذن الله .

احد الموقعين


17 فبراير 2011


تحذير الي افراد النظام الليبي و جميع من يتعاون معه
في قتل ابناء الشعب الليبي من المتابعة الدولية والداخلية

ان استعمال السلاح و القتل للمواطنين الذين يتظاهرون سلميا يعتبر مخالفا لكل القواعد القانونية المتعارف عليها في القانون الجنائي الدولي والقانون الجنائي الليبي ويخالف كل المعايير والعهود والاتفاقيات الدولية وحقوق الانسان .

ومن تم فاننا نحذر كل من يستعمل السلاح و كل من يقتل أي مواطن يتظاهر سلميا من اجل المطالبة بأئي نوع من المطالبات المشروعة قانونا بانه سوف يتعرض للملاحقة والمتابعة القانونية .

اذن نحذر و ننبه الي انه لا يمكن لا ئي احد أي ان كان رئيسا او مرؤوسا ان يفلت من المسئولية الجنائية وكما ننبه ونحذر ايضا حتي هم الذين تصدر اليهم الاوامر من جهات عليا حيث ان القانون لايفرق بين من يصدر الاوامر و من تصدر اليه الاوامر اومن ينفدها في حال القتل و يعتبرهم القانون الجنائي كلهم مسئولين امام القانون الجنائي الدولي والقانون الجنائي الداخلي .

مرة اخري فليعلم الجميع ان يد القانون سوف تمتد الي كل من تسؤل له نفسه انه فوق القانون وانه سوف لن يفلت من العقاب .

ولذلك نعلم الجميع باننا لقد اتجهنا الي اعلام الجهات المخولة قانونا بهذا الامر و ننبه الي ان ذلك سيجرهم الي القضاء والمتابعة في حال مخالفة ذلك وانتهاكهم للقانون .

لذلك ننبه ونحذر من المتابعة الدولية الجنائية و الداخلية .

الدكتور الهادي شلوف



Libyan-Canadian Citizens News

We are the Libyan-Canadian citizens,
We spoke today to the offices of Prime minister of Canada Mr.Stephen Harper and President Barack Obama president of the United States of America and we passed to them all the currents issues about Libya, including the call for asking Mr.Gaddafi to stepdown from power as well as his family and sons.
We passed to them the cut of telecommunications including telephones, internets as well as electricity and water supply.
We heard from the office of President Obama that he is closely watching the situation in Libya.

17 February 2011
Libyan-Canadian community
Mohamed Elhami
Ottawa-Canada



مظاهرات مدينة اجدابيا المجاهدة ضد النظام الاستبدادي

مظاهرات مدينة اجدابيا المجاهدة ضد النظام الاستبدادي والمطالبة باسقاط النظام , المدينة تقع 160 كم غرب مدينة بنغازي وحسب الاحداث فقد قامت قوى الامن للطاغية باطلاق الرصاص الحي هلى المتظاهرين وقد استشهد 5 والجرحي يفوق 13 جريح ومصاب وكما فعلت الاجهزة القمعية بمدينة البيضاء المجاهدة ومدينة بنغازي والمظاهرات مستمرة حيث وصلتنا الانباء بخروج اعداد كبيرة تفوق عشرات الالاف ببنغازي وهي في صراع مع قوى البغي و صلتنا الانباء ايضا ان المستشفيات تخص بالجرحي و المصابين وانها غير قادرة على استقبال هذه الاعداد,الكبيرة منهم في كل المدن, ايضا وصلتنا انباء بخروج مظاهرات بمنطقة تاجوراء شرق طرابلس 20 كم وايضا منطقة فشلوم والاعداد تتزايد .

http://www.facebook.com/video/video.php?v=112719605469276&oid=186374094717411&comments

حركة شباب 17 فبراير
خالد عبدالرحيم



رسالة قصيرة SMS تحذر الشعب الليبي من محاولة ممارسة حقه

تحسبا لاشتعال شرارة الثورة الشعبية ضد نظام الاستبداد والفساد في ليبيا ، فقد بثت شركات الهاتف النقال الخاضعة لرئاسة محمد معمر القذافي رسالة قصيرة SMS تحذر الشعب الليبي من محاولة ممارسة حقه في التظاهر السلمي ضد نظام الافقار والاستئثار ، حيث جاء نص الرسالة كما يلي : " من شباب ليبيا الى كل من تسول له نفسه المساس بالخطوط الحمراء الاربع : تعال و واجهنا بأي ميدان او شارع " . ومعروف ان اهم الخطوط الحمراء في ليبيا هو شخص العقيد القذافي ثم النظام .
وفي السياق نفسه فقد عمدت السلطات الليبية الى قطع خدمات الانترنت على المستخدمين ممن يستعملون البروكسي . وهكذا اراد النظام ان تعيش ليبيا - واغلب الظن انها ستعيش - حالة عزلة كاملة عن العالم . وهو ما يدل على ان النظام يعيش حالة رعب شديد افقدته الاتزان والتروي ، فانطلق يهدد ويتوعد الشعب بالسحق والمحق ، غير مقدر أن ذلك من شأنه مضاعفة ومفاقمة حالة الاحتقان والغضب المكبوت المرشحة للانفجار العنيف في اية لحظة .. من جهة ، وغير عابئ بردود الفعل العالمية جراء ممارسات تكميم الافواه ومصادرة الحريات وانتهاك حقوق الانسان من جهة اخرى .

ابو زكريا


مظاهرات مدينة الزنتان
http://www.facebook.com/video/video.php?v=194430617250950
http://www.facebook.com/video/video.php?v=112591368816221
http://www.facebook.com/video/video.php?v=1716597967578

Amatallah

النظام الليبيى يقتل شبابه وشعبه من خلال تجنيد بلطجيه افارقة

النظام الليبيى يقتل شبابه وشعبه من خلال تجنيد بلطجيه افارقة منهم مصريين والبسهم لباس عمال زودهم باسلحة بيضاء ومسدسات الان فى شوارع مدينة بنغازى تجرى مذبحة حقيقيه .
هناك تعتيم اعلامى كبير مظاهرات بالاف الان فى بنغازى وطرابلس بدأت بقوة والزاوية غرب طرابلس والنظام يواجهها بمجموعة مؤجرين من المجرمين تم استجلابهم من دول افريقيه بملابس ليبيه والمصادمات بشارع عمرو بن العاص وشارع جمال عبدالناصر مستعملين الرصاص .
اما بطرابلس فدخلت المظاهرات من المدخل الغربى للمدينة من الزاوية وصرمان وجنزور متجهين الى ميدان الشهداء بقلب طرابلس هاتفين بسقوط النظام ورحيل النظام .

ابراهيم ـ بنغازي



Demonstration in Front of the Federal Courthouse
(400 S Phillips Ave) Sioux Falls

February, 16, 2011

Contact: Libyan American Community
Contact Person: Mohamed Sharif
Telephone Number: (605) 413-5481
Email Address: Mohamed.sharif@gmail.com

What: Demonstration

Where: Front of the Federal Courthouse, (400 S Phillips Ave) Sioux Falls

When: Friday 02/18/2011

Today, The Libyan American Community request the departure of Gaddafi as a "first step toward freedom” we encourage a clean break with authoritarian rule. And we are closely following the ongoing uprising in Libya, We urge our own government and the international community to now support the peaceful Demonstrations against the Dictatorship Regime in Libya, We are seeking a swift transition to a civilian administration that operates in an open and transparent manner and is representing all segments of Libya’s diverse society.

The struggle for freedom that began in Tunisia and spread throughout the region should be an example to all oppressed people and should help re-focus American policies in the Middle East on positively engaging civil societies to promote democracy.

We call on all those whose courageous actions in recent days to continue, and maintain peaceful pressure until all vestiges of past political repression and the denial of human rights are removed. Only through a clean break from dictatorship will the Libyan people be able to begin the process of building a free and prosperous society in which human rights are protected and the rule of law is maintained.

The Libyan American is asking our president and our congressmen and women, and our senators to support the Libyan people rights to peacefully demonstrate, and to a genuine transition to democracy in Libya.

As an Americans we are supporting the Libyan people in their struggle to gain their Human right of Freedom.



الشيخ ونيس المبروك الفسيي :

بيان للناس حول أحداث التظاهرات في ليبيا

ليبيا اليوم : اصدر الشيخ ونيس الفسي بيانا يوضح فيه حكم التظاهر وواجب المتظاهرين وواجب رجال الامن ونداء لعلماء الامة وهذا نص البيان

بيان للناس حول أحداث التظاهرات في ليبيا

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى سائر إخوانه من الأنبياء والمرسلين.

لقد تابع العالم كله عبر وسائل الاعلام الأحداث التي بدأت في مدينة بنغازي العامرة ، وتداعياتها على الساحة الداخلية، وفي المهجر . وتوالت التساؤلات حول هذا الحدث ، فرأيت تقديم واجب النصح وفاء لهذا الوطن الغالي الذي نشأنا على حبه والولاء لأهله ، وابراء للمسؤولية التي أخذها الله في اعناقنا حين قال سبحانه وتعالى – : وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيِّنُّنه للناس ولا تكتمونه ...." وقول الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم في مارواه أبو داود والترمذي من حديث أبي هريرة رضي الله عنه :من سُئِلَ عن علم فكتمه أُلجِم يوم القيامة بلجام من نار"

حكم التظاهر السلمي في مجتعاتنا الإسلامية :

أرى من التكلف استدعاء نصوص الشريعة في ما يخص مصالح الناس التي يقدرونها ، ولكن تقريبا وتغليبا ، أقول إن الإسلام ترك الباب واسعا ليختار الناس ما يصلح به عيشهم ، وماحدث في بنغازي من تظاهر سلمي ورفع الصوت للمطالبة بالحق ورفع المظالم هو أدني درجات الحقوق التي كفلتها الشريعة للناس وهي حرية تعبير المسلم عن رأيه ، والمطالبه بحقه مالم يصادم حق الآخرين أو يسيء لمقدساتهم وأعرافهم ، بل هو واجب في عنق كل مستطيع ، فإن الناس – كما قال النبي صلى الله عليه وسلم – إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب" ... وما وصلت أمتنا إلى ما وصلت إليه من خنوع وذل ، إلا من بعد تركهم لهذا الفريضة الماضية ، حتى اصبحت عرفا ساريا ، وصبغة تسري في شتى مناحي حياتها .

وقد سادت مظاهر الفساد والظلم وسوء توزيع الثروات وامتهان كرامة الإنسان ، في ليبيا حتى وصل ذلك لكل مدينة وقرية ، وبلغ شره كل صغير وكبير ، واستحكمت حلقاته على كل ناد وقبيل ، حتى بلغ اليأسُ قلبَ كل حر، و ظن الناسُ أن ذلك قدر لازم لا مخرج منه ولا مفر ...

فإذا هب الرجال والنساء ليقولوا للظالم : لقد ظلمت ، وللمسؤول لقد ضيعت ، وللحاكم لقد أسئت ، فإنهم إنما يؤدون فريضة شرعية أوجبها عليهم الدين ، وواجبا وطنيا اقتضاه خلق الوفاء لهذا التراب الغالي الذي خلصه الصحابة الكرام بمن جاهلية وكفر ، وحرره الأجداد الأشاوس بعد اغتصاب وظلم .

لقد حاول الناس عبر ما يسمى بالمؤتمرات الشعبية ، ولكنهم اكتشفوا أنها قوالب فارغة المضمون ، وظاهرة صوتية لا تعدو قاعة الاجتماع ، ومن حق الناس أن يبحثوا ويبتكروا من الوسائل المشروعة ما يرفع عنهم المظالم ويقرب لهم الحقوق ، فخروج الناس للتعبير عن رأيهم حق يكفله الشرع ويحميه ، وتبيحه كل القوانين وتحث عليه .شريطة أن لا يتسبب ذلك في هدر دم ، أو استباحة مال ، أو تضييع واجب بغير حق .

أما من حيث الشكل ، فإن تاريخنا الإسلامي لا يسعفنا بمثال يقاس عليه ، فقد نشأت هذه الأنواع من التظاهرات في القرون المتأخرة ، وسُنت القوانين لتنظيمها ، باعتبارها وسيلة سلمية تعبر عن الرأي في اطار من التمدن والتحضر فهي- وإن اختلفت اشكالها – لون ألوان الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في ثوب حضاري جديد . أما من يَسِمُها بالخطأ ، أو يصفها بالابتداع ، فهم أقوام يعيشون خارج الزمن ، ...في عالم افتراضي لا يمت لواقع الناس بصلة .

واجب المتظاهرين :

أود تلخيص واجب كل المتظاهرين في نقاط ثلاث .

* أن يبين هؤلاء المتظاهرين الوجه الحضاري لمجتمعنا الليبي الكريم ، فلا يعبثوا بمال عام أو خاص ، ولا يستبيحوا حرمة من حرمات الله ، ويتجنبوا كل فاحش من القول أو الفعل ، وليضربوا المثل الأعلى في مطالبة المسلم بحقه من العيش الحر الكريم ، والمشاركة في بناء وطنه والنهوض به ، دون علو في الأرض ولا فسادا ، فليبيا حررها الجميع ويبنيها الجميع .

* أن يلتزموا بضوابط الشرع ، وأولها عدم استعمال السلاح ضد رجال الأمن والشرطة ، فإن الشريعة الاسلامية قد ضيقت على كل خروج يفضي إلى سفك الدماء وهدر الارواح ، ويتسبب في فتنة عمياء .

* أن يصححوا القصد ، ويخصلوا العمل لوجه الله الكريم ، ولا يتحركون لعصبية عمياء أو أحقاد ضيقة ، ويحتسبوا عند الله تعالى أجر كل قول أو فعل يسبب في رفع المعاناة عن الناس ، فمن وصل لغايته منهم فهو سيد مجيد ، ومن مات دونها فهو شهيد سعيد

واجب المواطنين :

لقد حمل هؤلاء الرجال والنساء واجب المطالبة بحقوقنا في عيش حر كريم ، ونابوا عنا في فرض من فروض الكفاية ، فيجب تقديم كل عون ونصح لهم ، كلٌ بحسب استطاعته ، ولايجوز لأي مسلم أو مسلمة أن يقف موقف المتفرج الميت ، وكأن أمر هذا الوطن لا يعنيه ، ونصرة المظلوم ليست من أسمى مساعيه !. فإنهم بذلك يرسخون في مجتمعاتنا جذور الذل والخنوع ، ويعلمون الأجيال من بعدهم الدنية والدون ، وليعلموا يقنيا ؛ أن الآجال والأزراق بيد الخالق وحده ، ...

ولن تموت نفس قبل أن تستوفي رزقها وأجلها غير منقوص ، فأي رجولة تبقى لأحد قابع في الزوايا وهو يسمع لصراخ نساء بنغازي العفيفات وهن يطالبن بحقه في عيش كريم ؟؟ ..ولدعم المطالبين بحقوقنا مراتب ؛ أعلاها السير معهم وتكثير سوادهم..، وأدناها رفع الأكف في ساعات السحر بالدعاء لهم . وليس وراء ذلك حبة خردل من وطنية وانتماء .

واجب الأمن :

لا شك أن رجال الأمن لا ينتظرون النصح من أحد ، ولست ساذجا حتى أظن أنهم ينتظرون الافتاء ، فقد تعودنا منهم خلال سنوات طويلة منهجا ثابتا في التعامل مع المواطنين ، فهم لا يعرفون إلا لغة واحدة فقط ، هي القمع والبطش والارهاب ، واستخدام وسائل الترغيب والترهيب لتطويق أي حدث يظنون فيه تهديدا لأمن الدولة ، أو تضييعا لمصالحهم الخاصة .

ولكن عليهم أن يعلموا أنهم يتحملون المسؤولية الكاملة أمام ربهم يوم القيامة ، وأمام شعبهم والتاريخ ، في مقابل أي قطرة دم تسفك بغير حق ، وكونهم موظفون مأمورن لا يعفيهم ذلك من المسآلة الشرعية ، بل ومن المتابعة القانونية لاحقا ، فلا يحل استباحة دماء الشباب دون جرم ارتكبوه ، دون قضاء عادل نزيه . ولا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ، وأي معصية أعظم عند الله من سفك دم مسلم ، وقد جاء في الحديث " من أعان على دم مسلم جاء يوم القيامة وقدكتب على جبينه : آيس من رحمة الله " ، وأتمنى أن يعي رجال الدولة درس " تونس ومصر " فقد كان سفك الدماء والاستهتار بارواح الناس هو الفتيل الأكبر الذي اجتث تلك الأنظمة من جذورها فأمست أثرا بعد عين ، كيف لا وقد قال الصادق المصدوق " لزوال الدنيا جميعاً أهون على الله تبارك وتعالى من دم امرئ مسلم يسفك بغير حق " فليس بالسجن والرصاص تستقر الدول وتنهض المجتمعات ، وقد بينت هذا الأمر في اكثر من مناسبة ، ولكن لا حياة لمن تنادي . وما برحت دماء شهدا ء بو سليم تلاحق من اهدرها بغير حق ، فليحذر رجال الدولة من استكبار القوة ، وقوة المستكبر فقد كانت سببا في هلاك عاد من قبل " فَأَمَّا عَادٌ فَاسْتَكْبَرُوا فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَقَالُوا مَنْ أَشَدُّ مِنَّا قُوَّةً أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ الَّذِي خَلَقَهُمْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَكَانُوا بِآياتِنَا يَجْحَدُون "

نداء لللعلماء والأئمة :

أما خاتمة هذا النداء فإني اتوجه بها ، إلى العلماء والدعاة والأئمة والأعيان ، من المثقفين والادباء ، وكل من حباه الله بشرف العلم وفضل البيان ، أن يقولوا كلمة الحق دون مواربة ، وينصحوا لأمتهم ولوطنهم في هذه المرحلة الحرجة التي تعيشها البلاد ، فإن قلوب الناس بهم معلقة ، وعيونهم إليهم رانية ، فهم مشاعل الهدى وسراة الناس

ولا يصلح الناس فوضى لا سراة لهم ... ولا سراة إذا جهالهم سادوا

فليتمسكوا بزمام المبادرة ، وليأخذوا علي يد الظالم ، ويناصروا المظلوم ، فإن للكلمة الطيبة أثرا ولو بعد حين ، وماضاع حق خلفه طالب صادق ، ولقد بين لنا التاريخ القريب والبعيد ، أن لكلمة الحق أثرا في توعية الشعوب ، والنهوض بالأمم والمجتمعات ، وهل كانت معجزة محمد صلى الله عليه وسلم إلا كلمة ؟!.

فإن خرجت كلماتهم في كسوة القلب النقي ، وتدثرت بحرارة الناصح الأمين ، واهتدت بنور الكتاب والحكمة ، لامست قلوب الناس قبل عقولهم ، وغيرت ما بأنفسهم ،فتغيّرَ ما بهم ، ولو بعد حين . وإن عجز العلماء والأئمة عن ذلك لأمرٍ قدّروه ،ورأيٍ قد رأوه ، فلا أقلَّ من حفظ الحقيقة بمنأى عن موازنات الساسة ، وتجارة المتملقين ، وليسَعهم الصمتُ فإن الصمتَ عن غير السدادِ سداد ُ.

إن أمتنا اليوم تخط تاريخا جديدا ، وتصنعه على مكث ، وليختر كل أحد موقعه في سجل هذه الأمة المجيد .

حمى الله شبابنا من كل سوء ، وحفظ لنا بلادنا من كل شر وكيد ، وعجل الله لهذه الأمة بفرج من عنده ، يهنأ فيه الناس ، وتصان فيه الأرواح والدماء ، وتنهض به ليبيا لتعيد مجدها من جديد بلدا حرا فياضا بكل خير .

"والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون"

الشيخ ونيس المبروك الفسيي
استاذ الشريعة بالمعهد الأوروبي في برمنجهام
عضو مؤسس للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين .
Elmabrook@yahoo.co.uk
00447940974131
الاربعاء16 فبراير 2011 / 13 ربيع أول – 1432هـ



الاختصار في الكتابة

ارجو منكم الاختصار في الكتابة فهذا ليس وقت التأليف والإنشاء وأقول للحيران اتقي الله يا انفصالي كلنا شعب واحد يا خبيث شرقا وغربا ليبيا دولة واحدة وكف عن هذا الهراء .

مش ثوري





الجهاد الجهاد

ياولدى انا الحاجه اللى اتصلت الصبح و تكلمت معاكم نبى نزيد انقوللكم ما تخافوش قوتى كلها مع قناة الجزيرة انا من الصبح مع الجزيرة راسللتهم هلبه شى معاش تولى للقدام انشاء الله و الله الا مع الجزيرة و النصر لشعبنا .

الجهاد الجهاد



القايد وقصة الإسهال

انا اتسائل الأن ماذا يفعل القذافي، ما هي حالته النفسية؟ والأهم ما هي حالته الصحية؟؟

كلما تمر أحداث حرجة بليبيا، وبالقذافي تحديداً، اتذكر كلام قاله لي أحد العاملين الصحيين في مستشفى (برداشومو) 7 أكتوبر حالياً في بنغازي، (لا أريد ذكر اسمة أو مهنته خوفاً عليه بالتأكيد)، لقد ذكر لي هذا الشخص أنه يوم الأنقلاب العسكري في 01.09.1969، قرر الذهاب إلى عمله في المستشفي، وبعد خروجة من بيتة وجد الجنود الذين حشدوا في شوارع مدينة بنغازي، وبعد اخبارهم بمهنته ووجهتة اوصلوه للمستشفي الذي لا يبعد أكثر من عشر دقائق مشياً على الأقدام، قال لي بعد وصولي للمستشفي، مروراً بعدد كبير من الجنود، ادخلني أحدهم فوجدت شخصاً يرتدي ملابس عسكرية مستلقياً على الكرسي الطويل المخصص لإنتظار المرضي أمام إحدى العيادات، بعد سؤالي والتحقق من شخصي، أخبرني بأنه مصاب بإسهال شديد، فاعطيتة دواء لحالته، وقد أعطاني ذلك الشخص بطاقة ووقع عليها لكي أستطيع الذهاب والعودة من وإلى المستشفي أثناء حظر التجول الذي كان مفروظاً على المدينة تلك الأيام، والمفاجأة أن ذلك الشخص كان هو معمر القذافي، ولا يزال الشخص الذي حدثني يحتفظ بتلك البطاقة حتى الآن.

إذا الصقر الوحيد يعاني من حالة الإسهال في الظروف الصعبة، ربما هذا يفسر لنا بعض الغموض في اختفاء القائد العظيم أثناء الظروف الصعبة، مثل اختفاءة صباح الإنقلاب العسكري الذيي ذكرة د. المقريف في كتابه، وإختفاءة يوم الغارة الأمريكية عام 1986، وخلال سقوط العراق، وكذلك اختفاءة هذه الأيام، ارجوا أن يتأكد المقربين منه هذه الأيام منه أنه يلبس حفاظات مناسبة، وأن يكون لدية عدداً كافياً، لأنها بالتأكيد ستكون أياماً صعبة عليه، وعلى أحشائة الصامدة.

رشيد - بنغازي



إلى الأخوة الاعزاء المقيمين بمدينة أدمنتون بكندا

أيها الأخوة الاعزاء المقيمين بمدينة أدمنتون بكندا أدعوكم الى تنظيم مظاهرة سلمية لمناصرة أخوتنا الابطال في ليبيا الحبيبة وذلك بعد أن يتم التفاهم على تحديد المكان والزمان والذي أطلب من الأخوة القائمين على أدارة الايميل الجماعي للجالية على تحديد الموعد للخروج وتحديد مكانه وارسال التفاصيل لباقي الجالية، والذي افضل أنا شخصيا أن يكون في أحدى أيام العطلة وانا بدوري سأقوم بالاستفسار من الاخوة المصريين على كيفية أخذ الاذن من السلطات الكندية بذلك .
والله الموفق لما فيه صالح بلادنا الحبيبة .

أبويوسف /ادمنتون /كندا



ديمقراطية (تبي والا ما تبيش)

في أول اختبار للنظام الليبي المذعور بعد موجة الثورات الشعبية الأخيرة في الوطن العربي كشر عن أنيابه وأطلق العنان لكلابه لقمع أول مظاهرة سلمية للتعبير عن الرأي. و أعطى أوامره لزبانيته بتجميع من يستطيعون تجميعه بالترهيب أو الترغيب لتسيير بعض المسيرات المؤيدة للنظام.

والمتأمل في الهتافات التي يرددها منظمي هذه المسيرات وفي من يقوم بها يلاحظ الآتي:

الأغلبية هم من تلاميذ مدارس ابتدائية وإعدادية تم جلبهم في حافلات من مدارسهم على حين غرة ورميهم في الساحات وتسلميهم لوحات مؤيدة للنظام ولوحات بها صور "القايد" المعشوق لمدة 42 عاماً وهو عشقاً من نوع "تبي والا ماتبيش" حيث يتم التفنيص في هؤلاء التلاميذ من أجل رفع هذه اللوحات وهزها والقيام بترديد الهتافات الجوفاء كالببغاوات من نوع "القذافي ما يتبدل" و " تبي والا ما تبيش من غير القذافي ما فيش"

هؤلاء الصـبــية محاطين بأزلام النظام وخدمه وبلطجيته ولا يفقهون أبعاد ما يرددون. أما وظيفة الأزلام والبلطجية فهي بالإضافة إلي تجميع أكبر عدد من الناس هي محاصرتهم ومنعهم من التسرب والعودة إلى بيوتهم حتى يتم استغلالهم وتصويرهم على أنهم مواطنين مؤيدين للنظام جاءوا بدافع ذاتي. فالنظام يعاني من عزوف الناس عن الحضور إلى المؤتمرات الشعبية "التمثيلية" فما بالك بالخروج في مظاهرات تأييد!

من وظائف هؤلاء الأزلام، بالإضافة إلى المحافظة على هذا "النظام" المرتبطة حياتهم بحياته نظراً لتورطهم في جرائم قتل ونهب ورشاوى وإثراء غير مشروع" هي أيضاً إثبات ولائهم "للقايد" حيث يتعمدون الوقوف أمام الكاميرات لعل "القايد" يلمح صورهم فيزيد في مكافأتهم بمنصب أعلى مما يعنى نهباً أكبر.

و مسألة الخروج في مسيرة تأييد للنظام بالنسبة لهؤلاء هي واجب الدفاع عن النفس والمال المنهوب، وليس في الأمر شجاعة فهم لن يتعرضوا لإطلاق الرصاص الحي و لا المطاطي و لا حتى للمياه. بالمقابل فان أصحاب الرأي الآخر يمنعون من أبسط الحقوق الإنسانية "حق التعبير السلمي عن الرأي" ويطلق عليهم الرصاص الحي و يرمون في السجون و يتعرضون للتعذيب بدون محاكمات.

إنها الغوغائية و المغالطة بعينها فاشهد أيها العالم على أقسى أنواع أنظمة القمع والاستبداد و لا تلم شعباً هذا حاله إذا ما تحول إلى أعمال العنف وحرب العصابات واستهداف هذه الرموز المدافعة عن هذا "النظام"

نقول لشعبنا طالب الحرية إنكم ما ترونهم كباراً إلا لأنكم أردتم أن تكونوا صغارا، فاخشوا اللهّ ولا تخشوهم والعبرة فيما حدث في تونس ومصر، فالحكام نموراً من ورق والناعقون اليوم ببقاء النظام سيفرون كالجرذان و سيتساقطون كأوراق الخريف.

و نقول للطاغية المستبد وأزلامه أن الولاء المشترى بالمال لا يدوم والمسيرات المصطنعة لا تخيف و لا تقنع أحد في الداخل و لا في الخارج و لا كنكم قوماً لا تعقلون و لا تستحون فويلاً لكم من اللهّ ومن الناس ومن أنفسكم وإن غداً لناظره لقريب.

ضمير البلد



خسارة في وجهه حتي اتفوه

خسارة في وجهه حتي اتفوه
هالمعتوه
وهالمكروه
القذافى مانبوه
ولانحبوه
ولانطيقوه
بكرة بالسيف انشيلوه
وعن صدربلادي انزيحوه
وراسه بكره حانقصوه
وفي سطل اكناسه نرموه
هذااليوم اللى نبوه
نحنا انناجوا ربي وندعوه
ينصرنا عللى سبوه
واخر تحذير انقولوه
للقذافي هالمنجوه
ايدرق وجهه يلعن بوه

ابن ليبيا



بلادي تصرخ فهل من ...

بلادي تصرخ فهل من ......
بلادي تصرخ ولا أحد منا يسمع.... بلادي تنزف لأكثر من أربعين عاما ولأ أحد منا يضمض جراحها......
بلادي .......بلادي ....... بلادي......
نحن أبناؤك ، نحن رجالك ، نحن نساؤك ، نحن شبابك ، نحن أطفالك ، نحن شيوخك وأبطالك......
لم ولن يشعر العالم بآلامُكِ....
لم ولن نخضع ونخاف أبدا...
لم ولن ينتصر أحد غيرنا لكِ...
لم ولن يأخذ أحد بتأركِ.....
نعم.....
نحن أبناؤكِ نحن فلدات’ أكبادكِ....
نحن من تربى في ظلمة ليلكِ.......
نحن من زرعوا فينا رخصكِ وهوانكِ......
نحن من أوهمونا بأنكِ معافاة وترتدي حلّة عرسكِ....
نحن من أقنعونا بأنكِ هكذا يجب أن تكوني.......
نحن من أوهمونا بأن العيب فينا وليس فيهم...
نحن من علمونا الذلّ في المدارس والخنوع في الشوارع.....
نحن من غسلوا عقولنا وكتبنا بأفكارهم......
نحن من رددنا في كل صباح بولائهم.......
نحن من علمونا كيف نقول سمعنا وأطعنا ......
نحن من علمونا بأن نسكت على ظلمكِ .......
نحن من أرعبونا بالسوط والمشانق إذا ما نزعنا نظاراتهم من على أعيننا.....
نحن من نزعوا منا وطنيتنا وكرامتنا......
نعم نحن من يا بلادي ...... نعم نحن من يا بلادي.......
نحن من سوف نسقط وننهي نظامه.....
نحن من سوف يدوس بالأقدام على صوره....
نحن من سوف نمزق بأيدنا كتابه.......
نحن من ترعرع في ظلمة أفكاره.....
نحن من سوف نصرخ بأعلى صوتنا ونردد ولاؤنا لبلادنا....
نحن من سوف نشرق شمس صباحك ........

لم ولن يأخذ بثأر بلادي أحد غيرنا......
نحن الجيل الذي زرعت.....
نحن أبناء ليبيا الذي إعتقدت إنك دمرت.......
نحن من سوف ننهض ببلادنا ...... نحن من سوف ينزع طغيانك....
نحن من سوف يطيح بحكمك ..إنني أعاهدك........ نحن من سوف نحرر بلادنا...إنني أقسم لك.....

والسلام

بلادي ليبيا



الشيخ مصطفى الطرابلسي : كلمة إلى الشعب الليبي

إضغط على الصورة للمشاهدة

مرعي



نداء عاجل
الى جميع الاخوة المقيمين بالخارج

تمثل العزلة الاعلامية والتعتيم شبه الكامل الذي يمارسه النظام الشمولي في ليبيا على اهلنا في داخل الوطن واحدة من اخطر الاسلحة التي يستعملها هذا النظام الدموي ضد كفاحنا المستمر من اجل التحول الى دولة حرة تنعم بالاستقرار والاحترام وحكم القانون والمؤسسات الديمقراطية.

ان الواجب والمسئولية التاريخية تحتم على جميع ابناء الوطن المقيمين خارجه والذين يتمتعون بالحرية والقدرة على الاتصال القيام بواجبهم التاريخي من اجل ايصال اصوات اهلنا بالداخل الى العالم الخارجي، خاصة في هذه المرحلة الحرجة من كفاح شعبنا والتي يتعرض فيها الى ابشع اساليب القمع الهمجي اليائس.

ان بأمكان الاخوة المتواجدين بالخارج القيام بدور هام في كسر الحصار الاعلامي الذي يفرضه النظام الحاكم وذلك عبر طرق ووسائل كثيرة مثل:

ــ تكثيف الاتصال بوسائل الاعلام العالمية والعمل على وضعها في صورة ما يحصل في ليبيا من حصار اعلامي وانتهاكات خطيرة لحقوق الانسان وذلك عن طريق الاتصال الهاتفي المباشر والمتكرر وارسال الرسائل الالكترونية وتذكير تلك الوسائل الاعلامية الحرة بواجبها الاخلاقي في مساندة وتغطية تطورات الوضع في ليبيا، واخص هنا بالذكر قناة الجزيرة التي كان لها موقف مشرف وتاريخي مع ثورة الشعبين التونسي والمصري.

ــ تكثيف الاتصال المباشر خاصة عن طريق الهاتف بمنظومات حماية حقوق الانسان والمنظمات القانونية وحتهم على القيام بواجبهم الاخلاقي في متابعة وفضح الانتهاكات الجسيمة والقمع والحصار الاعلامي التي يتعرض له المواطنون داخل ليبيا.

ـ الاتصال بأعضاء الحكومة والنواب المحليين ومناشدتهم ممارسة الضغوطات على صانعي القرار من اجل اتخاد مواقف معلنة لتأييد الشعب الليبي في خياراته وكفاحه من اجل تحقيق حريته والخروج من براثن حكم الفرد المتسلط .

ـ تنظيم المظاهرات والاعتصامات السلمية المطالبة برفع الظلم والقهر والقمع عن الشعب الليبي.

ـ الاشتراك الايجابي في مواقع الانترنت ومواقع الترابط الاجتماعي والعمل على فضح الممارسات الهمجية التي يقوم بها النظام الحاكم في ليبيا ومعاناة الليبين وكفاحهم من اجل اقامة دولة الحرية والقانون والمؤسسات الديمقراطية، وليعلم الجميع ان النظام الحاكم في ليبيا قد قام بتجنيد المئات من المرتزقة الذين لا عمل لهم الا التسكع في مواقع الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ومواقع وسائل الاعلام والقيام ببث سمومهم ونشر التعليقات الساذجة من مثال ان الليبين يعيشون في بحبوحة وان الخبز رخيص وان القايد لا يوجد له مثيل على الارض وغيرها من الترهات الغبية، والتي من الممكن ان تنطلي على الذين لا يعلمون حقيقة الوضع القاتم في ليبيا.

ان اخوانكم في الداخل يضحون بأرواحهم واموالهم من اجل تحرير الوطن واستعادة احترامه بين الدول، وان هذا العمل البسيط وهو اضعف الايمان وهو اقل الواجب لما يمكن ان يقوم به الاخوة المتواجدون في الخارج من اجل وطنهم واهلهم المحاصرون في الداخل.

عاشت ليبيا حرة وابية،، والله ولي التوفيق.

اخوكم: م. عبدالكريم



الي اهلنا في فزان

بسم الله الرحمن الرحيم

الي اهلنا في فزان الي اهلنا في فزان.. ثورو علي الفساد والطغيان ... لقد تارو خوتكم في الشرق والزنتان. ونحٌو الخوف وبدوا في العصيان. كونوا زيهم فرسان. هبوا هبة واحدة واشعلوا البركان يزلزال الطغاة والخوان. تحركوا وتوكلوا علي الحي المنان وتجمعوا مع بعض وهتفوا هذا يوم الشان. وشجعوا الناس في باقي البلدان هذا يومكم ويوم النصر يارحمن.

ابو يوسف



الزنتان والرجبان

تم البارحة مداهمة وحرق مركزالشرطة و مايسمى بمثابة اللجان الثورية فى كل من الزنتان والرجبان .

بن عسكر



من شباب وادى الشاطى الاشم

نحن شباب وادى الشاطى الاشم من ادرى مرورا بالمنصوره برقن تاروت القرضه حى العزمه اقار ققم تامزاوه الزويه زلواز براك المشاريع قيرة الى اشكده نؤكد على مساندتنا لاخوتنا الاحرار واننا سنخرج غدا للانتفاضة الجماعية على نظام القذافى القبلى الدى عاش جاثما على صدورنا لاربعين عاما من الظلم والسلب والنهب والطغيان فمن هذا المنبر الحر انصح كل المتظاهرين بالتبات التام لطرد افقر فقراء ليبيا واول محروم من الثروة الليبيه واتباعه من ارض لبيبيا لانة لامكان للفقراء والمحرمين مثلة بيننا. فعلا لقد دقت ساعة العمل للقضاء على هذة الزمره الفاسدة ومحاسبتها طيلة اربعون سنه حرمان واكاديب وواسطة ومحسوبيه..
لقد حان وقت اليقظة من سبات الظلم والاستبداد والكذب ...
لقد حان وقت القضاء على هولاء الاوغاد المنحطين
عاشت ليبيا
عاش الليبيون احرار فوق الارض الليبيه
وفقكم الله جميعا

شباب وادى الشاطى



دعوة إلى رجال القضاء والنيابة

أدعو رجال القضاء والنيابة العامة والمحاماة إلى تقديم أستقالتهم بشكل جماعي،لأن ليبيا ألغي فيها الدستور منذ عام 1969 بقرار من المجرم القذافي عقب وقوع جريمة نصب الفاتح،كما علقت فيها القوانين عام 19973 بمقتضي ما أسماه القذافي النقاط الخمسة ومنها تعليق القوانين والقضاء على المرضى،وهو المريض.

لهذا فإن بقاء السادة القضاة ووكلاء النيابة والمحامين في مثل هذا الوضع عمل لا أخلاقي وغير قانوني،فلا عدالة ولا قضاء في حالة إلغاء الدستور،وبقاء الأبرياء في السجون،ويعتبر رجال القضاء شركاء في جرائم ضد الليبيين إذا لم يقدموا أستقالاتهم،وهم يعرفون القانون ويعرفون مسؤولياتهم على كل صعيد أكثر من غيرهم.

فوزي عبد الحميد/المحامي - لوزان



بيان قبائل الجبل الاخضر عرين عمر المختار

ان الله لاينظر الى الصف الاعوج, اليكم يا ابناء وطنى ان الله سينظر اليكم ان كنتم يد واحدة, وان يد الله مع الجماعة,و لاتركنوا الى الذل, ولاتنظروا الى مايرميه اليكم هذا الدجال من فتات. وافعله بنا لايحتلج الى تذكير. فمن يقول لى من ليس لديه اخ اوقريب او ابن عم قد قتل او اودع غيابات السجون وعذب حت الموت. لماذا لانه فقط قال لا اوجلس مع شخص اخر قال لا. الم تهدم بيوت الناس ودورهم الم يعاقب الاخوة والاقارب حتى الدرجة الرابعة اذا كان لديهم احد قد حكم عليه هذا النظام بالسجن. فهل يااحفاد عمر المختار ترظون بالذل, عمر المختار لم يقبل ان يساوم عرتسيان على حياته. من منا لم يخوض فى مشكلة السكن من منا لم يوخر زواجه بسبب مشكلة السكن. الم يكذب علينا ويقول ان السلاح والثروة والسلطة بيد الشعب. وهو يتحكم بمصائرنا. يجب ان نكون اكبر من ذلك, ويجب ان نفكر فى الحياة الكريمة. فمن العيب ان يختار شعب تونس الحياه الكريمة ويتبعه الشعب المصري ام نحن نبقى فى موقف متفريجين ونرضى ان يذلنا هذا الافاك وابناءه مرة اخرى. الرياضة تدخل فيها. صور ومقاطع الفيدوا لاابناءه فى سهرات ساخنة فى فينا بالنمسا وهم يوزعون مشابك الذهب على العاهرات وشعب ليبيا فى طوابير فى الجنسيات ينتظرون الربع دينار لكى يسكتوا الافواه الجائعة.

انه لامشهد يدعوا الى الحزن العميق. امولنا تصرف فى افريقا وفى تعويضات اقترفه هذا النظام. صدقونى ان فاتت علينا هذه الفرصة فلن نحيا حياة كريمة. هل اذكركم عندما كان ابئنا يفنون اوقاتهم فى الانتظار امام الاسواق العامة فى طوابير لكى يحصلوا على نصف دزينة من البيض لكى يطعمونا. بينما كان مدراء هذه الاسواق من اعضاء اللجان الثورية. اه ثم اه, اذلونا بالملتقيات, فيجب علينا حضورها, شهادات الامن الداخلى والخارجى ومكتب الاتصال بالجان الثورية. كل هذه الترسبات جعلت منا قنابل موقوته يمكن ان تنفجر فى اى وقت فى وجه هذا النظام والان بداء موئقتها فى العد التنازلى. وتعلمون كيف كان يتم اختيار مدراء للمصالح العامة. لم يكن يتم اختيارهم على بند الكفاءة ولكن يتم على بند الولاء لنظام معمر القذافى. حتى التاريخ تم تزويره وقيل ان ابو منيار كان مجاهدا والله هذا كذب. الم يكن راعى خيل لاحد الايطالين وهو ليس ابوه على كل حال فهو ابن خادمته اليهودية. ولان ابومنيار لايملك اولادا ذكور قرر الاحتفاظ به فهو ابن حرام لان قس ترهونه اراد ان يحمى تلك الفتاه من ان تقتل والا ادرى كم اخذ فرانك ايطالى للاحتفاض به. صدوقنى هذه هى قصته الواقعيه فهو ليس قذافى كما يدعى. الم يفنى ابناءنا فى حرب تشاد. بعد ان تم تجنيدهم اجباريا. الم ياخذ طلبة المدارس الى تلك الحرب. الم يتم اعدام ابنائنا فى الجامعات. الم يقتل ابنائنا فى السجون. الم يحقن ابنائنا بالايدز. الم يحرق راس الهلال فى مدينة درنة. الم يلغى اللغة الانجليزية. الم يحور المناهج على مزاجه. من منا لم يعانى الويل من مادة الوعى الجماهيرى. ارجوكم تذكورا ماحدث لكم ولاتنسوا ذلك وسط مايرميه من فتات تلتقطونه وسط طوابير امام المصارف. لماذا لكى يلهكم ويشتت افكاركم. لوا كان يرد مصلحتكم لاوفر عليكم هذا العناء وانزل لكم ذلك فى حسابتكم. صدقونى هو يريد تجاوز هذا الازمة فقط. فيجب علينا ان نكونوا يقضون لمثل هذه المؤمرات. صدقونى ان وقفتم وقفة رجل واحد سوف تصقدونه فى اقل من يوم فهو لن يتحمل. صدقونى حتى من هم حوله هم اصحاب مصالح وليسوا اصحاب قضية. لذلك سينفظون من حوله. ومطلبنا هو اعدامه لااسقاطه فقط نريد محكامته محاكمة عادلة امام العالم اجمع. لقد طفح الكيل. هل اذكركم بهدى بن عامر امينة الرقابة الحالية وكيف تعلقت برقاب ابنائنا. مع ذلك نستطيع مسامحتها ان هى تخلت عن هذا اليهودى هذا الكلام موجه الى كل من ارتكب جرما فى عهد هذا الظالم باننا مستعدين للعفوا عنه وله ماعلى الليبين من حقوق فى حال اعلن براته من هذا النظام. فى الايام الماضية اجتمع باعضاء اللجان الثوريه وحرضهم على الكتابة فى الشبكة العنكبوتيه للدفاع عنه. معظم اعضاء اللجان الثورية الان يرتعدون خوفا نحن نستطيع ان نسامحكم ان تخليتو عن هذا النظام الان لانه ساقط لامحاله فلا تورطوا انفسكم معه مرة اخرى. انتم قتلتم انفس بدون حق وسوف نترككم لرب العباد. اما انتم يابنائنا الذين تعملون فى الشرطة والامن الداخلى والدعم المركزى لن نحميكم وسنتبراء منكم ان انتم ارتكبتم جرائم ضد ابناء وطنكم من اجل هذا اليهودى .

والعاقبة للمتقين .

قبائل الجبل الاخضر عرين عمر المختار



أرحل عن ليبيا يا فاسد
ياللي ما أتحشمش في العار
يا بو قفطان يا نسونجي


الأسمري



مظاهرات في مدينة الزنتان ضد القذافي

إضغط على الصورة للمشاهدة

خالد عبدالرحيم



مظاهرات في الزنتان

حرق صور القافي والمطالبة باسقاط النظام

عدد اثنين فيديو من منطقة الزنتان جنوب غرب مدينة طرابلس في ليبيا حول المظاهرات هناك وقيام المتظاهرين بحرق مركزللامن في المدينة وحرق صور للقذافي والاخر المطالبة باسقاط النظام يوم امس 16/02/2011 ولازالت مستمرة وذلك على خلفية حالة التذمر و الاحتقان والمطالبة باسقاط النظام :

http://www.facebook.com/video/video.php?v=1716597967578

http://www.youtube.com/watch?v=I-QnItmNto0

حركة شباب 17 فبراير

خالد عبدالرحيم



هل انفرطت آخر الحلقات بين النظام والشعب في ليبيا؟!!!

تعجز الدول في مرحلة الشيخوخة، وعندما ينشغل رموزها ومسؤوليها بجمع الغنائم وتكديس الثروات عن تجديد هياكلها ومدها بالدماء الجديدة، تعجز عن التعامل مع الأحداث بواقعية وحكمة، ولكن ان يصل العجز بدولة عمرها اكثر من اربعين عاما عن التعامل مع مئات من شبابها يتظاهرون من أجل إحقاق حقوق تقدسها مواثيق وقوانين وتشريعات هذه الدولة وتعلن عن نفسها مدافعا عنها، فتلك الطامة الكبرى.. وذلك هو مؤشر زوالها وتفككها رغم استعراضات القوة والتهديدات التي يلوح بها النفعيين والمستفيدين من هذه الدولة والذين هم في واقع الأمر من أوصلها الى هذه الهاوية السحيقة التي لن تخرج منها ابدا..

ما جرى ليل الثلاثاء الخامس عشر من نوفمبر الجاري في مدينة بنغازي الليبية من اعتداءات دموية واستعمال للعنف المفرط من قبل عناصر حركة اللجان الثورية (تنظيم مسلح لا يخضع للقوانين والتشريعات الليببية ويتبع العقيد معمر القذافي رأسا) ضد متظاهرين سلميين لا يحملون اي اسلحة نارية او حتى بيضاء، و ما جرى في مدينة الزنتان بعد ذلك بيوم من صدامات بين متظاهرين ورجال الشرطة، وسقوط قتيلين في مظاهرات مناوئة للنظام في مدينة البيضاء يوم الاربعاء هو في الواقع مؤشر خطير ينبئ عن دخول النظام في ليبيا الى نفق مظلم سيجره الى هاوية الزوال والتفكك، وهو مصير كان يمكن ان يتفاداه لو استخدمت قيادته العقل واستمعت للناصحين المحايدين الذين لم يتكسبوا من هذا النظام إلا أن قلوبهم على بلادهم ولا يتمنون لها الخراب والدمار تحت أي مسمى والذين طالما نصحوا بضرورة فك الاختناقات والاحتقانات السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تهيمن على البلاد والعبور بها في الوقت المناسب الى بر الأمان .

هذه الثورة التي لم تكمل مشوارها رغم مرور 42 عاما على قيامها، ورغم ما ترفعه من شعارات رنانة عن الحرية وحق التعبير وعن الانحياز للجماهير والعمل من أجل سعادتها، نراها في أكثر من مناسبة تتنكر لعهودها وبدل ان تمد يدها لشعبها الغاضب من أوضاع معيشية سيئة او غياب للحريات لا بمرر له، نراها توجه لهم البنادق وتطلق عليهم النار بشكل عشوائي، بحجة حماية النظام وحفظ الأمن، فيما كان بالإمكان التعامل مع هذه الجماهير الغاضبة بوسائل سلمية وأقل ضررا، وهي اي الدولة لا تفتقر لهذه الوسائل التي توفرها في مخازنها أكثر من توفير الدواء للمرضى.

في اسوأ الأحوال، لماذا لم تستعمل السلطات وبشكل مباشر عن طريق رجال الأمن المختصين باللباس العسكري القنابل المسيلة للدموع مثلا او المياه الساخنة لتفريق المتظاهرين سواء في بنغازي او الزنتان، بدل مليشيات النظام المسلحة والتي يفتقر افرادها للخبرة في التعامل مع هكذا حالة؟؟؟؟ بل لماذا هذا القمع أصلا لمتظاهرين يطالبون بإطلاق محامي مندوب من طرفهم للمرافعة أمام القضاء في قضية ضحايا مذبحة القنصلية الايطالية ببنغازي قبل سنوات ، وتم توقيفه يوم الثلاثاء من قبل السلطات بالمدينة فيما بدى أنه محاولة لتمييع القضية ، وهذه المطالب التي خرج من أجلها المتظاهرون تبدو مشروعة ولا تستدعي اصلا اي تدخل عنيف، بل كان يفترض إجراء حوار معهم الوصول معهم الى حل يبرر وقف ذلك المحامي او إطلاق سراحه ، بدل إطلاق النار عليهم واستعمال القوة المفرطة لتفريقهم.

ان استمراء النظام لسفك الدماء، وركونه السريع والمتكرر لاستعمال القوة المفرطة ضد كل من يتظاهر للمطالبة بحقوق او للتعبير عن رأي في ليبيا، ينبئ في واقع الأمر عن انفراط آخر حلقات التعايش بين النظام والشعب، فهذا الشعب الذي قاوم بسلاح السلبية الظلم والتهميش وسرقة عرقه ومقدراته والزج به في حروب عبثية هنا وهناك على مدى الاربعين عاما الماضية، هاهو اليوم يدفع من قبل النظام للحرب والعنف ضده. وعلى هذا النظام ان يعي أن استخفافه بمشاعر الشعب والتحرش الدموي به سيدفع هذا الشعب للانفجار، وعندها لن تفلح ميليشيات النظام المكونة من النفعيين والمحتالين واللصوص في وقف هذا الانفجار، بل إننا نؤكد أن هذه المليشيات ستختفي وتذوب في لمح البصر كقطع الثلج في ظهيرة يوم صيفي قائض، لأنها اصلا جماعات لا قضية لها ولاوطن يستحق التضحية من اجله، ولعل النظام نسي فرار تلك الجماعات وحتى أفراد الحرس الخاص بالنظام ليلة الغارة الأمريكية المفتعلة على باب العزيزية بطرابلس عام 1986م وهي حادثة كان يجب أن يقف عندها ويعيد النظر في تلك المؤسسة ومجمل السياسات التي أبانت عن انكشاف مريع للنظام وانفصام ملفت بين النظام والشعب.

وهاهو النظام يعول مرة اخرى على تلك الشراذم، ويستعدي شعبه الصابر ويتحسس مقابض سلاحه كلما ارتفع صوت ضد الظلم او ارتفعت اصوات المطالبة بحقوق مهدورة ومنهوبة تكفلها تشريعات ذلك النظام وتتم سرقتها من قبل زبانيته، وكأنه لم يأخذ العبرة مما جرى ويجري لدى الجيران . فهل انفرطت فعلا آخر الحلقات التي تربط النظام بالشعب؟!!!

فاضل عزيز
طرابلس/ ليبيا



ثورة المختار تضع خيار الوحدة الوطنية على المحك

دم الشهداء ما يمشيش هباء, بهذا النداء وضع أهالي برقة مشروع الوحدة الوطنية برمته على المحك ,الكرة الأن في ملعب الطرابلسيين ,إما أن يقفوا الي جانب إخوانهم قي إقليم برقة المهمش وإما لم يعد للبرقاويين من بد من أستبدال مطلبهم بإستقلال الاقليم بمطلب إسقاط النظام الذي فقد شرعيته بالنسبة لهم في عشية 15 فبراير .

هناك شئ يمثل شبه إجماع لدى أهالي برقة وهو أن الاقليم لم يعد يحتمل حياة التهميش والقهر منذ دخولهم في أئتلاف ليبيا ومنذ مجيئ القذافي بالتحديد الي السلطة ولم يعد قادر على تحمل حكم القذافي بعد أحداث الخامس عشر من فبراير.

الدولة الليبية تقف الآن أمام منعطف خطير في تحديد شكل البنية الجيوسكانية لما يسمى بالشعب الليبي إن إستمر الطرابلسيون على موقفهم المساند للنظام في طرابلس وتجاهل أهل برقة في محنتهم .

إذا رضي الطرابلسيون بحكم القذافي وعائلته إذا فليهنأوا بقائدهم وثروتهم وسلاحهم وليتركوا أهالي برقة يحددون مصير دويلتهم ضمن عملية إستفتاء عام تشرف عليه رقابة دولية وليس من المستبعد تكرار التجربة السودانية في أنفصال الجنوب.

سكان برقة لايودون سوى الحرية والكرامة والامان وهو ما لم يتحقق لهم منذ تخليها كرما وسذاجة عن فكرة الدولة الاتحادية الفيدرالية .

الحيران



أين انت ياأبن ليبيا البار؟؟
رسالة إلى المناضل الشارف الغرياني

عهدناك مخلصا وفيا لوطنك وابناء وطنك..عهدناك مناضلا شريفا داخل الوطن وخارجه..عهدناك قائدا لمظاهرات فى احلك الاوقات.واصعبها.عام 73 .76 بمدينة طبرق89 يمدنة بنغازي..وفى غربتك ايضا استلمت الراية وكنت كما عهدناك فى مقدمة المظاهرات ضد النظام..شاهدناك تتنقل بين ربوع اوربا للمشاركة فى كافة المظاهرات واللقاءات حتي بعد اجراء عملية القلب المفتوح,الا انك لم تمل اوتكل..فى السويد وفي هولندا وفى بريطانيا وفى سويسرا وفى فرنسا..عهدناك مدافعا عن الحريات وحقوق الانسان..من خلال موقعك كأمين عام للاتحاد الليبي للمدافعين عن حقوقالانسان.
ونحن اليوم فى امس الحاجة اليك والى امثالك هنا بيننا فى شوارع طبرق وبنغازي وطرابلس..كنا نتمني ان تكون بيننا هذه الايام,,فعودتك الى ارض الوطن مكسب ثمين لنظالنا وكفاحنا..
سنضل نحمل لك كل الحب والتقدير على عطاؤك الدائم من اجل الوطن وابناء الوطن.
الان جاء دورك الحقيقي ياأبن ليبيا البار..فنحن فى حاجة الى سماع صوتك..فى حاجة الى حكمتك وقوة حجتك ورائيك السديد..فانت معنا فى الوجدان ولا تكترث بترهات المزايدين على وطنيتك وشجاعتك..فتاريخك وتاريخ اسرتك مسطر بمداد من ذهب مهما قال المتقولون.
ونأسف شديد الاسف باننا لم نلتقي بك اثناء تواجدك فى ليبيا بسبب التحوطات الامنية..ونأمل السماح لك بالعودة مجددا لتعيش بيننا اهلا و ارضنا لك سهلا.

ثلة من شباب ليبيا



بيان شباب قبيلة المقارحة في الولايات المتحدة الامريكية وكندا

الى كل الشرفاء والوطنيين من ابناء ليبيا العزيزة الى احفاد المجاهدين والابطال الذين ارتوت ارض ليبيا بدمائهم الزكية الطاهرة ذودا عن حمى الوطن الى كافة الليبيين في ربوع ليبيا وفي كافة اصقاع المعمورة .... نحن ابناء هذا الوطن الذي انجب عمر المختار وانجب امعمر ابومنيار ورفاقه الضباط الاحرار نعلن وبكل عزيمة وايمان بأننا من الثورة وللثورة مع القائد معمر القذافي معا للوحدة الوطنية ...معا للتقدم ...معا للازدهار ..... معا لليبيا .....معا للحفاظ على ليبيا..... معا للامن والامان واننا ضد التشرذم ....ضد الانقسام....ضد الفساد ..ضد العنصرية .....ضد الفوضى .... ضد الاجندات الخفية ونحن شباب المقارحة في كاقة الولايات المتحدة الامريكية وكندا على اهبة الاستعداد للدفاع عن الثورة ومكتسباتها ولن نتهاون مع كل من تسول له نفسه المساس بامن ليبيا وقائدها .

حفاف جلغم المقرحي
اوهايو- الولايات المتحدة الامريكية
2011-02-16



اضطرابات وسط الأجهزة الأمنية في ليبيا


ليبيا اليوم

ن. ي.



الى شباب ترهونة وورفلة وطرابلس

اخرجوا في نصرة الأهل في بنغازي والبيضاء ودرنة وطبرق انها ساعة الحقيقة لقد وصل الامر الي حد القتل من أعوان النظام . اخرجوا ولا تخشوا شراذم الأمن .

مش ثوري



نداء الى من باع نفسه للنظام من ابناء قبيلة ورفلة

مرة اخري تثبتون ان ثمنكم بخس هل حقنا ان ثمنكم هو 7500 دينار يابلطجية كنا نحسب اننا قبائل ورفلة اشرف من ان نبيع انفسا بثمن بخس انا اعلم ان فى بلدى بنى وليد شرفاء لايرضون بما يفعله هولاء المرتزقه فهل الى هذا الحد اصبحتم نساء ياخوانى لايغرنكم تلون الحرباء حسب المكان الم يقتل معمر ابنائكم ان كنتم قد بعتم انفسكم ونسائكم الى هذا الافاك على الاقل لاتفضحوا انفسكم اعلاميا اما عن نفسي فاننى براء مما تعملون فالا يغلبونكم احفاد المجاهدين بالمنطقه الشرقية. فلقد خذلناهم وهم يقاتلون ضد الطليان فهل نخذلهم اليوم وهم يردون الخلاص لكل ارض ليبيا. ان من باع ذمته الى هذا الطاغية الافاك فان لم يتب الان فهو مسؤل عن كل قطرة دم تسفك واعلموا ان هذا النظام زائل فلاتكونوا فى اخر الصف وخذوا اوله والله مع الصابرين .

ورفلى حر من بنى وليد



حىّ على الفلاح

أزفت وحانت ودقت لحظة الإنتفاضة العارمة الجبارة الجامعة، للثورة الشعبية الحاشدة لأبناء ورجال وصناديد ونساء الحبيبة ليبيا الطاهرة، من كل الشرائح والاطياف ومن كل القبائل والمناطق والأعراق، ومن الوديان والجبال والصحارى والقرى والمدن ومن أقصاها إلى أقصاها فى عرضها وطولها، جميعاً صفاً واحداً تحت الراية الوطنية الواحدة راية الله أكبر المطرزة بحب ليبيا وعشقها، لتُلهب هذه الثورة المباركة بكل قوة وعناد وشجاعة وإقدام لكسر قيد الظلم والقهر والجهل والعبودية، ولننعتق جميعاً من جور حكم الدكتاتورية الإرهابية الحاقدة الفاسدة بقيادة وإدارة وتخطيط المجرم المرتد الجبان المدعو معمر بومنيار القذافى الواطى، الكلب الضال والمُضل الأجرب والمسعور المنقض بأنيابه القذرة النجسة لمدة 42 سنة على ثروات وخيرات وآمال وأمن وأمان شعب ليبيا الحبيب، ولتتنفس الغالية ليبيا الحرية الحقيقية ويعيش أهلها مرفوعى الرأس أمام العالم أجمع بعزّة وكرامة وفخر، ولينعم كامل أفرادها بخيراتها المهولة الهائلة الوفيرة النفطية ...
الله أكبر الله أكبر الله أكبر
وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ، صدق الله العظيم أخوكم دوماً،

عبدالولى عبدالماجد قرجى بن سرّارالوليدى
معارض ليبى مستقل لنظام القذافى الهمجى





كي لا نكون قوماً فاسقين

إنَّ القصص في القرآن الكريم ليس حكايات تحكى للتسلية ولكنها عِبَر يستفيد منها المسلم إلى يوم القيامه، فعندما أخبرنا المولى سبحانه عن فرعون، كان في علم الله أن الكثير من الحكام سينهجون نهجه ما دامت السماوات والأرض. لقد حذرنا المولى من طاعة فرعون "طبعاً وأمثاله" عندما قال "فاستخف قومه فأطاعوه إنهم كانوا قوماً فاسقين".

لقد إستخف فراعنة هذا العصر بشعوبهم، وقد رأينا إنتفاضة الشعب التونسي والمصري العظيمين لينفوا عن أنفسهم صفة الفسق، والشعب الليبي أولى أن ينفي عن نفسه هذه الصفة لأن درجة إستخفاف طاغيته به لا يمكن أن تقارن بدرجة إستخفاف الرئيس التونسي والمصري وكل طغاة الأرض مجتمعين، وكذلك لطول زمن الإستخفاف (42 سنة).

يحاول بعض مرتزقة النظام الإلتفاف على بعض معاني آيات القرآن والأحاديث النبوية لمحاولة الإستشهاد بها لتثبيت أركان نظام سيِّدهم، مثل وجوب طاعة ولي الأمر، ولكن في الواقع يجب على ولي الأمر تطبيق شرع الله بدايةً قبل أن تجب الطاعة على رعيته، وطبعاً ذلك لا ينطبق على أي حاكم عربي حالياً. ثم ان منطوق الحديث "ولي الأمر منكم" ولم يقل فيكم، وذلك يعني أن يكون ولي الأمر من المسلمين ومَن يرضون به، وليس مَن يُفرض عليهم بالقوة، وإلاّ فإن طبَّقنا الحديث على كل حاكم لوجب على الشعب طاعة المحتل إذا أحكم سيطرته على أي بلد. كل حكام العرب حالياً هم أولياء الأمر فينا وليس منا.

يقول الله عز وجل في سورة المائده "ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون" (44)، وفي الآية التالية "هم الظالمون" (45)، وقال أيضاً "هم الفاسقون" (47)، وأخف وصف نسبياً بين هذه الأوصاف (ولا يوجد بينها خفيف) يكون لمن أُجبر على عدم الحكم بما أنزل الله نتيجة ضروف معينة قاهره، ولكن بالنسبة لأغلب حكام العرب فإنهم يستحقون الأوصاف جميعاً.

إن لم تجب طاعة من لم يحكم بما أنزل الله فكيف بالذي يحارب ما أنزل الله، وينهى عن المعروف ويأمر بالمنكر (والأمثله على ذلك كثيرة ومعروفه ولا مجال لذكرها هنا)، ولماذا لا نستشهد بالحديث "من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه وهو أضعف الإيمان".

الذي جعل أبواق النظام تعزف الآن على وتر الدين بعد عقود من محاربته هو قناعتهم التامة أن القبضة الأمنية وحدها لم تعد تكفي لمنع الثورة القادمة بعد ملاحظة عدم جدواها في تونس ومصر، ولكن لبعدهم عن الدين لم يفهموا حتى أبسط التفاسير، وأصبح ما تحججوا به حجة عليهم. إن لم يقتنعوا بذلك فبماذا يبررون خروج قائدهم على ولي أمره عندما إستولى على السلطة في جنح الظلام (رغم التجهيز العالي للجيش الإنقلابي)، ويُشهَد للأسرة السنوسية فقههم ورعايتهم للدين، ونقيض ذلك عند ولي الأمر الحالي هو ما يوجب علينا الثورة عليه، وسنقوم بثورتنا في وضح النهار مع أن سلاحنا الوحيد هو الإيمان وثقتنا بعدالة قضيتنا وبعون الله سننتصر. إن حاولوا إيجاد أعذار واهيه لإنقلاب صاحبهم العسكري فإنهم يعلمون أكثر من غيرهم أن لدينا أضعافاً مضاعفة من الأسباب الوجيهه التي تفرض علينا التخلص منه.

لقد كتب الله على بني إسرائيل التيه أربعين سنة في صحراء سيناء عندما رفضوا أمر الله على لسان سيدنا موسى بأن يدخلوا الأرض المقدسة، وتعذروا بأن فيها قوماً جبَّارين، ولم يدخلوها حتى إستبدلهم الله بجيل آخر بعد أربعين سنة. أتمنى أنه بعد التيه الذي ضرب علينا في أرض ليبيا بعد أن رفض الشعب التخلص من النظام الدكتاتوري بحجة أن له أجهزة أمنية بالغنا نحن أنفسنا في درجة تجبرها. أتمنى أن يكون الله سبحانه قد إستبدل الجيل الأول بجيلِ الشباب الحالي والذي أرجو أنهم لا يخشون إلا الله وأن يكونوا قد فهموا القول الذي ألهمه الله لموسي وهارون:"أدخلوا عليهم الباب فإذا دخلتموه فإنكم غالبون"، وذلك للدلالة على سهولة الإنتصار على القوم الذين يظهروا كأنهم جبارين، وذلك بمجرد أن يدخلوا عليهم بإيمان تام بالنصر فإن ذلك يتحقق فوراً.

هذه هي سنة الله، فمع أن النصر سهل إلاّ أن الله أمرنا بالأخذ بالأسباب مع التوكل، والله تعالى يقول "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" (الرعد 11). وإن طال صبرنا فنحن شعب حر ولن نقبل الذلة والمهانة .

يوسف الصادق



الساطور

الساطور



تصحيح بخصوص العنوان Bourse, Bruxelle

الدعوة إلى مظاهرة حاشدة تضامناً مع الشعب الليبي ببروكسل

مكان التظاهر بالقرب من ساحة Bourse, Bruxelle

مجموعة العمل الليبي تدعوا جميع الأحرار والشرفاء إلى الإنضمام والمشاركة في المظاهرة الشعبية المساندة للشعب الليبي وكل شعوب منطقة الشمال الأفريقي العريق ، والتي ستنطلق فعاليتها في منتصف نهار الأحد المقبل ، الموافق 20.02.2011 م، في قلب العاصمة البلجيكية : بروكسل وبمشاركة هامة وفاعلة من طرف شخصيات سياسية وحقوقية وإعلاميه أوربية ودولية هامة ومتعددة.

الدعوة عامة ،، والحضور مؤكد ،، والمشاركة ضرورية ،، فكلنا معنيون ،، وكلنا سند للكل

الوطن الوطن .. الحرية الحرية … الخلاص الخلاص

الدعوة إلى مظاهرة حاشدة تضامناً مع الشعب الليبي

مجموعة العمل الليبي



المربعات الامنية اولا ياشباب المختار

لتكن هى هدفنا الاول ، تلك الاوكار التى جمعت حتالة القوم ، تلك الاوكار التى دُنست فيها كرامة البشر ، تلك الاوكار التى اغتصبت فيها الماجدات ، تلك الاوكار التى تدار فيها كل اشكال الارهاب الفكرى والجسدى .

ياشباب المختار فلتكن تلك المربعات الامنية هدفكم الرئيس ، فاذا قضيتم عليها قضيتم على رئة الطاغوت ، لانها وبصريح العبارة قلب نظام الطاغوت ، فاذا ازيلت زال عقله وشلت اطرافه .

عبد الله بن عبد الله



ردا على "مجلس أعيان مدينة طرابلس : اعلان"

"أُقسم بالله العظيم قابضاً بيدي على هذا القرآن الكريم أن أجعل نفسي ومالي فداء لوطني و مدينتي طرابلس ومدينه( أبي وجدي وجد ابي وجد جدي ومحل ولادتنا جميعا) و اعيانها (اهلها) الشرفاء الذين لم يغتصبوا املاك اهلها او املاك اي احد بالباطل الذين بقوا نظاف عفاف رغم الطروف الصعبه وأن أكون لعدو الله ورسوله صلي الله عليه وسلم و عدوها وعدوهم عدواً ولصديق وطني ومدينتي وصديق اعيانها الشرفاء صديقاً ولإوصولها الكريمه قائما ومُطيعاً" ولن اكون مع هؤلاء النكره الذين يسمون انفسهم بأعيان طرابلس و هم الذين يغتصبون املاك اهلاها و الاخرين بالباطل وياكلون الحرام وياخدون الرشاوي الذين قال فيهم الله عز وجل((وإذا قيل لهم لاتفسدوا في الأرض قالوإنما نحن مصلحون(11) الا انهم هم المفسدون ولكن لايشعرون(12) وكذلك قال الله فيهم ((واذا لقو الذين آمنوا قالو آمنا واذا خلو الي شياطينهم قالو انا معكم انما نحن مستهزؤن(14)

للعلم عندما جلب الانجليز الملك رحمه الله للقضاء علي الجمهوريه الطرابلسيه وعدم انتشارشرارتها الي بقيه الوطن الحبيب واسكات من حولها جلبوا له الكثير من اعيان مناطق متعددة في ليبيا اسكنهم طرابلس وعينهم في حكومته ووزع عليهم الألقاب والارزاق (أراضي للمصلحه العامه) والسبببن في ثباث اهل طرابلس وعدم نزوحهم في ذلك الوقت اولا مسانتدة الله سبحانه وتعالي لهم لنظافتهم وعفافتهم وعدم اعتدائهم علي املاك بعضهم البعض ولا املاك الغير وكذلك وجود رجال دين بحق ولم توجد الرشوه والإختلاس .

وثانيا لقوة وحدتهم ومساندة الطرابلسيه من اصل ايطالي وكذلك يهود طربلس لهم وذلك راجعا لحسن المعامله والعشره الطيبه التي كانت معروفه عن اعيان طرابلس.

ولقد قام هذا النظام بنفس الشئ وهذا يثبت لنا بأن من اتي بالنظام الاول اتي بالثاني وعلي نفس الطريقه الا ان شيمات بعض او اكثر أفراد اعيان طرابلس في هذا الوقت تختلف تماما عن ذلك الوقت فاهؤلاء الاعيان الذين هم علي عكس أبائهم واجدادهم لانظافه ولاعفه ولاصدق و اعتدوا علي املاك بعظهم البعض و املاك الغير ويتعاملون بالرشوه والاختلاس والتزوير بينهما وكذلك لا وجود لرجال دين بحق ولاتوجد مسانده من الطرابلسيه من اصل ايطالي ولا يهود طربلس ساعد علي نزوح بعض من اعيان طرابلس الشرفاء وتغير طبيعة عروس البحر (كانوا كثيرا من خلق الله يأتون طرابلس ليتعلموا من اعيانها الحياه والنظافه والعفافه وكيفية المعامله الحسنه ولكن الان للأسف الشديد معظم اعيان طرابلس تعلموا منهم الرذيله والغش و الرشوه والكذب والسرقه والاعتداء علي املاك الناس واكل واطعام ابنائهم الحرام والقواده والنفاق والعياذ بالله) .

قلتم في اعلانكم الاتحاد والتكاثف .

الاتحاد والتكاثف! بين من ومن الاعيان الاشراف بصدقهم وامانتهم وكرامتهم وبين الاعيان الذين يأكلون الحرام؟ او بين الذين ارتضوا العيش الكريم او الفقر علي طأطه الرأس! وبين الدين رضوي لاانفسهم طأطه الرأس والقواده والنفاق في سبيل القليل من الدولارات؟ فأن كان هذا الخبر صحيح عن مجلس اعيان طرابلس فالخزي والعار علي الذي يطالب بهذا فعليهم اولا ان لا يحاولوا ايجاد الاعذار لبعضهم البعض في الرشوه والاختلاس والتزوير والاعتداء وسلب ونهب املاك الغير ثانيا بالجلوس مع هولاء واما برجوعهم الي الصراط المستقيم وترجيع كل ماسلبوا ونهبوا واما مقاطعتهم ليس من قبل اعيان طرابلس فقط وانما من قبل عائلاتهم نفسها ويحرم الجلوس او الاكل او الحديث معهم او دخول بيوتهم اومحلاتهم المغتصبه فمجالستهم واكلهم وشربهم ودخول بيوتهم ومحلاتهم اوالصلاه معهم حرام حرام حرام .

ارحموا عزيز قوم (بصدقه وامانته وكرامته) ذل،وغنيا (بالحلال من عند الله) افتقر،وعالما بين العلماء الجدد (الجهل) ولاترحمو ذليل قوم (بالقواده ومال الحرام والغش والرشوه) عز ،ولافقيرا (بمال حرام) استغني،ولاجاهل (عند حاكم فاسد) اصبح عالما .

اول ما شفت عنوان هالتدوينة تفكرت ناس زمان ولمة العيلة والمدينه .

طرابلس صندوق حكايات مايفرغش وكلام الحق فيها مايفرطش
الامانة امانة والكلمة كلمة وحقوق الجيران محفوظه
واللى عنده يعطي للى معنداش واللي معنداش ميسرقش من اللي عنده .

الفل الطرابلسي والورد يزين بيوت بالخير والمدينه القديمة وميزران اللى توا قعدت اثار ياكل فيها الريح شوية شوية لين بدت تطيح و نزحو منها ناسها وخواطرهم مكسوره. .

وتقعد طرابلس هى طرابلس زهر الليم وريحة الورد والعسل والحنة .

ربى يحفظ طرابلس وكل ليبيا والبركة فى هادوا اللى قاعدين وعايشين فيها علي الاوصول الطرابلسيه بالبركة والطيبة والنية الصادقه والشهامه الاصليه .

ياريته ترجع نقاوة الايام مره ثانيه و ايشوفوها أولادي زي ماشوفتها بيهديكه الطيبة المعهودة والبصمة الي صبحت مفقودة .

خساره كبيره على المدينة الي كانوا يسموها المدينة البيضاء في كتب الرحالة والرجاله بيضاء في لونها وفي نفوس وقلوب اعيانها وإلي فيها كل حد حقة محفوظ حتى اليهودي والطلياني حتي شوفوا مكان عبادتهم فيها .

أيام طير الخطيفة والنورس في سماها وحتي وكانه خشت خطيفه لحوش طرابلسي لازم يكورموها ويحنوها قبل مايطلقوها أيام الحنة حنه الاعيان مش حنه العروس .

واني انقول للدراويش من اعيان طرابلس الي
تغيرت فيهم النفوس والهمه والحنه والناموس وما يبوا غير الفلوس
وإينقزوا بين اعيان الشرف والهمه والناموس وبين قطاعين الرووس
والو زيي النعامه من غير عيون
لايمشوا ولا إيطيروا
لايشكوا ولا إيثوروا
ولا يحيوا ولايمروا
تركب النار في الصغار والنسي والرجال
وكل واحد فيهم إيخش لحوشه ويقول اني من الكبار وهو اصغر من الفار.

اني نقوللهم ارجعو ليهاديك القيمه والشهامه والرجوله ورجعوا حقوق الناس بالهمه والناموس وعيشوا عيشه كريمه فيها الحنه والرحمه والطيبه والنيه الصادقه والشهامه الطرابلسيه الاصليه .

ووقفو هالقواده والرشوه وماكلت الحرام وهذا لا هو من ديننا ولا من عاداتنا الطرابلسيه راهو ربي ماينزل الخير علي مدينته الا وكان رجعتو رجعه صادقه لديننا وعاداتنا الطرابلسيه الاصليه.

وفكوكم من هالصلاه متع اليمعيدوا ويهدرزوا وصلو صلاه حق كانكم بتقابلوا ربكم في رمشت عين منسيه وفي عزاكم امشوا بش اتعزو مش بش تقودو وتوروا وجهوكم لسيادكم الي عندهم الافريات البهلوانيه بش ينوبكم منهم شويه من احرامهم انتم وعائلتكم المقضيه افتحوا والا اقروا القران وادعوا للميت بالمغفره والرحمه وفكوكم من ضرب التفنقي والتهدريز علي سلبكم ونهبكم ورشوتكم وافرياتكم البرانيه والكوره والبني علي الاراضي المسلوبه المنسيه وفكرو في الايتام وكيف تنوبكم منهم دعوه مرضيه.

وراهو حرام حرام حرام صلاتكم واولادكم وطعامكم وشرابكم ونكاحكم في ومن ارزاق الناس المسلوبه وحتي من السلب والنهب والرشوه والقواده هدا كلام اقروه في ديننا وسنتنا وكلام شيخونا وطرابلسيتنا المعهوده.

سبحانه الله قولتوا تحديد يوم العيد الكبيره مايتغيرش هدا الي عرفناه من ديننا وشيخونا ونسيتوا الحرام الي عايشين فيه ومنه انتم وضناكم من حقوق الناس المسلوبه ومش حتي هذا في دينا وكلام شيخونا وطرابلسيتنا المعهوده ولما يرجعوا اعيان الشر الي عاداتنا الطرابلسيه الاصليه ويرجعوا املاك الناس المسلوبه انديروا الي قلتم عليه (الاتحاد والتكاتف) واما توا لازم من تعريتهم وكتابة اساميهم واحد وراء الثاني وحتي لو كان بوك ولا خوك ولا عمك ونعطيهم مدت شهر بش يرجعو لدينا وكلام شيخونا وطرابلسيتنا المعهوده قبل مانبدا كتيبتنا.
ياطرابلسيه قوموا وثوروا مدينتكم ولت خرابه ولصوص وهذا كله ومتتكلموش
ياطرابلسيه قوموا وثوروا بحركم والا خرارات وا مراض وهذا كله وماتشوفوش
ياطرابلسيه قوموا وثوروا جيرانكم وكان فطرو مايتغدوش وكان تغدو مايتعشوش وهذا كله ومتندروش
ياطرابلسيه قوموا وثوروا صغاركم وكباركم بالمحرمات والمخدرات قتلوهم وهذا كله وماتفيقوش
ياطرابلسيه قوموا وثورو اكثر اعيانكم والو مايتحشموش كذابه وغشاشه ولصوص وهذا كله وماثوروش
ياطرابلسيه قوموا وثورو أخوانكم في كل ليبيا يستنوا جاهزين وبيكم وبيهم راهو ماتوهوش وحتضربو في الصميم وماتخطوش.

أقصد بالاعيان سكان او اهل طرابلس الاصليين وهذا استعمالها الصحيح وليس كما يستعملها شياطين العهدين (لأاصاحاب النفوذ اوالمراكز او المال اوالالقاب المزيفه في العهدين).

إشاره انا ليبي اولا واخيرا ولم اكن ولن اكون يوما من الايام عنصريا ولكني ارد في هذه المقاله علي من كتب او كتبوا عن اعيان طرابلس وبمأني طرابلسي حر وجدت من حقي ان اكتب الحقيققه عن مدينتي واهلها.

ونرجوا من اعيان الشرف والعزه في المدن الاخري ان يكتبوا الحقيقه عن مدينتهم واهلها حتي يجمعوا الشمل بدلا من شتم المدن الاخري التي لا يعلموا عنها شيئا .

فأنا متأكد النسختين من الاعيان موجودين في جميع مدن وقري ليبيا الحبيبه وان لم نحاول اقلاع النسخه الثانيه من جذورها فلن تقوم لنا قيامه وهم الذين وصفهم سيدهم ومكونهم بالحقراء .

ومن الاخير "الحرية لم تخلق إلا لمن يحملون أرواحهم علي أكفهم" .

ياعيان الخير والرجوله والشهامه والعزه في بني غازي وطبرق ودرنه والمرج وسرت والبيضاء واجدابيا وسبها وفزان ومسلاته والخمس وغريان وورفله وزليطن ومصراته وصبراته وصرمان والزاويه وجنزور وسوق الجمعه وتاجوراء وبن غشير والجبل وزواره وقماطه وترهونه وبنوليد والرقدلين وغدامس وبقيه مدن وقري ليبيا الحبيبه اكتب واكتب واكتب أساميهم وتعالو وتعالو وتعالو وتعالو وتعالو في الوقت المناسب المناسب المناسب وخودوا من طرابس الحقراء من اعيان مدنكم وقراكم اصحاب الشر والرذيله والرشوه والقواده اعيان السلب والنهب كل واحد لمدينته اوقريته باش تأدبوهم وإلا تقضوا عليهم حتي لو كان ولدك وإلا بوك والاعمك وقتها ترجع وحدتنا ولحمتنا وحبنا لبعضنا زي ما ايام قبل الملكيه ويرجع الاحترام في ما بيننا زي أيام الشيخ عمر والباروني وبلخير والسويحلي وفكينى والمريض. وكذلك نوجه نفس الطلب لاعيان الشرف والعزه تونس الخضراء ومصر ام الدنيا والجزائر ارض المليون شهيد والمغرب وطن طارق تعالو خودوا الحقراء من اعيان بلدانكم الي علموا الحقراء من اعيان بلادنا الحبيبه (ارض الشرف والحنه والهمه) الرذيله والرشوه والاختلاس والتزوير والاعتداء وسلب ونهب املاك الغير والافاريات البرانيه كل واحد فيهم لبلاده باش تأدبوهم وإلا تقضوا عليهم حتي ترجع ليبيا بلاد الكرم والهمه بلاد الخير والحنه.

والله لولا أن الله أمرني بالنصيحة لقول حبيبه المصطفي صلى الله عليه وسلم :" الدين النصيحة" قالوا لمن يا رسول الله قال"لله ولرسوله ولأئمة المسلمين ولعامتهم" ما كتبت هذا المكتوب .

سليمان الباروني
ومش نادي الباروني



نداء الحاج على مغليه الى شباب الثورة الليبية

بسم الله الرحمن الرحيم
نداء الحاج على مغليه الى شباب الثورة الليبية
http://www.4shared.com/audio/NDYrlrBl/________.html

Libyan Revolution



ليلى الهوني : ليبيا تنادينا .. فهل من مجيب!؟

إضغط على الصورة للمشاهدة

يوتيوب



د. محمود تارسين : نداء إلى الشعب الليبي

إضغط على الصورة للمشاهدة

يوتيوب



الصلابي يدين استخدام العنف ضد متظاهري ليبيا

الإسلام اليوم/ وكالات

دان الشيخ الدكتور علي الصلابي استخدامَ العنف بكل أشكاله ضدَّ المواطنين المتظاهرين سلميًا في ليبيا وحمّل الدولة المسؤولية الكاملة في الحفاظ على دماء وأموال وأعراض مواطنيها، وحذّرهم من غضب الله تعالَى من قتل النفوس بغير حق مع الإصرار والتعمُّد.

وأصدر الشيخ الصلابي بيانًا جاء فيها: إنّ استخدام العنف بكل أشكاله ضد المواطنين المتظاهرين سلميًا في ليبيا حرام؛ لأنه سيؤدِّي إلى سقوط ضحايا من المتظاهرين، مستدلاً بقول الله عز وجلّ: {وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا}.

وأضاف الشيخ الصلابي: إنّ "زوال الدنيا أهون عند الله من دم امرئ مسلم"، وهذا يؤكّد على حرمة استخدام العنف ضد المتظاهرين الذين يعبرون عن رأيهم بشكل سلمي.

وهذا إبراء للذمة أمام الله تعالى ونصحًا لأبناء شعبي والله من وراء القصد.


الله اكبر والنصر لشعب ليبيا على الطاغيه القذافي

http://i912.photobucket.com/albums/ac324/EllibieAbdo/42yearshelln.jpg 

 ايها الأحبه... يا احرار وحرائر ليبيا الأبيه كباراً وصغاراً ها انتم اثبتم للملأ بأنكم شعب يثوق للحريه والعزه والكرامه ويرفض حياة الذل والقمع والإستعباد التي فرضها الطاغيه القذافي على شعبنا الصبور الطيب طيلة الأربعه عقود تكبدت فيها ليبيا من الخسائر البشريه والماديه ما جعلها تصنف في قائمة الدول المتخلفة من حيت البطاله والفساد والفقر وانهيار البنيه التحتيه اسوة بالدول الفقيره في افريقيا واسيا بالرغم مما تمتلكه ليبيا من ثروات طبيعيه سرقها واستحوذ عليها القذافي هو واسرته واعوانه والمقربين منه وبعثرها في جميع انحاء المعموره لكل من هب ودب ناهيك عن الإسراف الفاحش للأبنائه بلا حسيب او رقيب في حين ترك الشعب يعاني من ويلات الفقر والجوع والحرمان من ابسط حقوقه الإنسانيه كل هذا ان دل على شيئ فإنه يدل على مدى حقده على ليبيا وشعبها وما سياساته الا تنفيذا لخطط مبرمجه من شأنها زرع الخوف والرعب من بطشه في نفس المواطن الليبي وانهاكه ماديا ومعنوياً.    

فيا ابناء وبنات شعبنا الليبي الحر الكريم لقد دقت ساعة العمل لتكسروا حاجز الخوف الذي زرعه فيكم هذا السادي السفاح وتدوسوا عليه وتقتصوا منه وازلامه لتضمنوا مستقبلكم ومستقبل الأجيال القادمه حق العيش في ظل الحريه  والعزة والكرامه ... ومن هنا احي من أعماق قلبي كل ليبي وليبيه خرجوا الى الشوارع ليطالبوا بتنحي هذا الطاغوت ويرددوا "الشعب يريد اسقاط العقيد" ونسأل الله العلي القدير ان يجعل نهايته على اياديكم المباركه الى مزبلة التاريخ ...حفظكم الله ورعاكم ووفقكم وما النصر الا من عند الله والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار.

اخوتي اخواتي الأعزاء اترك تحت تصرفكم هذه الرسومات المعبره عن القذافي والتي استخدمت معظمها في فيديو جرائم القذافي ضد الإنسانيه والموجوده في رابط الصفحه التالي على الفوتوبكت ارجو تداولها وتعميمها فيما بينكم على الفيسبوك والتويتر ليعلم العالم من هو القذافي. 

http://s912.photobucket.com/albums/ac324/EllibieAbdo/

وهذه بعض الصور المعبره

http://i912.photobucket.com/albums/ac324/EllibieAbdo/newtearing60copy.jpg

 

http://i912.photobucket.com/albums/ac324/EllibieAbdo/injazat2copy.jpg

http://i912.photobucket.com/albums/ac324/EllibieAbdo/chad.jpg

http://i912.photobucket.com/albums/ac324/EllibieAbdo/gadposterkick.jpg

 

http://i912.photobucket.com/albums/ac324/EllibieAbdo/AIDSchildren2-1.jpg 

 

وهذه روابط الفيديو

http://blip.tv/file/4774267

http://blip.tv/file/get/LibyanPatriot-GaddafiCrimesAgainstHumanity805.wmv

http://blip.tv/file/get/LibyanPatriot-GaddafiCrimesAgainstHumanity547.m4v

اننا نخوض حرباً شرسه مع نظام مستبد وهمجي ويجب ان نستخدم كل الوسائل بما فيها النفسيه والمعنويه..وحسبنا الله ونعم الوكيل.

عبدو الليبي



نداء الى اهلنا فى طرابلس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجاء مناصرة إخوانكم فى المنطقة الشرقية إخرجواعلى الدجال وشتتو شملهم وكما قال أخونا المحمودى حفظه الله إدبرو الاية الكريمة (ادخلوا عليهم الباب فإذا دخلتموه فإنكم غالبون وعلى الله فتوكلوا إن كنتم مؤمنين).

أخوكم محمد



الجنوب مع استقرار الوطن والحفاظ علي الثورة

الي الذي وجه النداء تحت مسمي(سبها مع الانتفاضة) والموقع باسم ابناء الحساونة وحلفهم , للاسف والخزي ...انك تعبر عن وجة نظرك الشخصية والضيقة, فنحن كقبيلة انتمائنا للثورة والوطن ولسنا من يغير لونه بتغير المحيط او الظروف , بل راسخين علي المبدأ لا نعمل لاجندة خارجية لعملاء تقبع من وراء اجهزة الحاسوب, بل نحن من ولد وتربي في ظل ثورة الفاتح وكنف معمر القذافي, ان الحساونة مع الثورة واستقرار الوطن والامان, فبث سمومك وعلقها علي كاهل غيرنا فنحن شرفاء لا نفاق ولا كذب في علاقتنا بقائدنا والوطن.

سلام يوسف بشير/ من اوروبا
ابناء الحساونة الشرفاء



الحرية لليبيا لا لدكتاتورية القذافي

إبن الإنتفاضة



الي صالح ابراهيم الكذاب

انت رجل تكدب وهذا معروف عنك انك رجل باهت اجتماعيا ومنبوذ من قبل السواد الأعظم من ابناء قبيلة ورفلة المجاهدة انت شخص غير مرغوب فيك وظهورك في قناة الجزيرة كان بهدف الكدب فقط لا غير ان كدبك لن ينجيك نحن نعرف كم اختلست من أموال الشعب الفقير وسوف نطلب تجميد ارصدتك التي نهبتها انت واعوانك تحت مسمي التعليم العالي والله تعسا لك انتم السبب في كل شي خنبة ونفاق وتعالي علي الناس . أنا أتحداك ان تذهب الي بني وليد وتخرج في مظاهرة انك لن تستطيع لأنك ببساطة شخص منبوذ اجتماعيا في بني وليد ودم الشهداء لن يدهب هدرا .

واحد رجعي مش ثوري



Regards

The bird of freedom 2011



Demonstration In Toronto February 20

Time 20 February • 12:00 - 16:00

Location Yonge-Dundas Square

More info Please join the peaceful rally in Downtown Toronto to stand in solidarity with the Libyan people. With the example from the patience and persistence of the Tunisian and Egyptian people, we have learnt, now more than ever, the power of peaceful demonstrations.

Therefore, we invite all supporters of basic human rights to help us express our solidarity with those fighting for their freedoms in Libya. It is particularly important that the youth step up and make their presence felt. It has been the persistence of the youth in Tunisia and Egypt that have been the souls of change in their respective nations.

It is time for a new generation of Libyans to step up and demand a better future.

http://enoughgaddafi.com/

http://www.facebook.com/event.php?eid=193043330720427

PLEASE INVITE AS MANY PPL AS YOU KNOW!

H. B.



بيان جمعية علماء الشريعة ليبيا

نحن جمعية علماء الشريعة ليبيا نستنكر وبشدة ما يقوم به النظام الليبي وأجهزته الأمنية بحق المتظاهرين الليبيين في مدينة بنغازي وغيرها من المدن الليبية، ونحذر النظام الليبي من عواقب أفعاله وأثار تصرفاته، ونطالب النظام الليبي وكل أجهزته الأمنية بوقف كافة صور الإجرام بحق أبناء وبنات وطننا الحبيب ليبيا، ونطالبهم بالرضوخ الفوري لمطالب الشعب وآماله وتطلعاته، وأن لا يمنعـوا شعبنا الليبي من حق التظاهـر والاعتصام والتعبير عن الرأي بالطرق السلمية، لئلا يكون مصيره كمصير دول الجوار، ومصير كل نظام ظالم عبر الأزمنة والعصور.

وتبيانا للحق وإحقاقا له نقول: المظاهرات وسيلة مباحة ومشروعة ابتـداء، لم يأت نص بمنعها أو تجريمها، بل تضافرت النصوص الدالة على مشروعيتها، وقد اتبعها سلفنا الكرام دون إنكار، وأفتى بجوازها علماء أجلاء، وهي ليست من باب الخروج على الحكام، لأن الخروج لا يكون إلا بالسلاح، وهي من باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وكل مسلم مأمور شرعا بإنكار المنكر ووجـوب تغـييره، عن حذيفة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليوشكن الله أن يبعث عليكم عـذابا من عنده ثم لتدعـنَّه ولا يستجاب لكم" وليعـلم كل منكر للمظاهرات أنه مظاهـر ومناصـر بعمله للحكام الظالمين وللطغـاة المستبدين، لأنه يؤيدهم بقوله وسلوكه، وقد نهانا الله تعالى عن نصرة الظالمين وعن الركـون إليهم قال تعالى" ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار وما لكم من دون الله من أولياء ثم لا تنصرون" ولنا في قوله تعالى عن نبي الله موسى عليه السلام " قال رب بما أنعمت علي فلن أكون ظهيرا للمجرمين " أي لن أكون معـينا لمن تؤدي معاونته إلى جرم، ولن أستعملها في مظاهـرة أعدائك، وقد قال صلى الله عليه وسلم: " إن الناس إذا رأوا منكرا فلم يغيروه، يوشك أن يعمهم الله بعقابه، وفي رواية " إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب" وقد وردت الكثير من الآثار الدالة على ذلك، ولذا فليحذر أعوان النظام الليبي من عذاب الله تعالى وعقابه.

وليعلم كل ليبي أنه له حق التظاهر، وإن قتل حال تظاهره فهو شهيد بإذن الله تعالى، وأنه مع سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب إن شاء الله، وليعـلم كل من يقاتل ويحارب المتظاهرين أنه على خطر عظـيم، وأنه إن قَتَلَ أيما ليبي متظاهر أو أعان على قتله فإنه قد ارتكب جرما كبيرا وذنبا عظيما، ‏قال‏ ‏صلى الله عليه وسلم "‏لزوال الدنيا أهون على الله من قتل رجل مسلم" ‏ وليعلم رجال الأمن أنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق، وأن لا طاعة لمن يأمركم بمعصية، وأي معصية أعـظم من مقاتلة إخوانكم المتظاهرين الذين خرجوا استنكارا للمنكر ودفعا للظلم والضيم، وبغـضا لحياة الذل والمهانة والصغار.

جمعية علماء الشريعة ليبيا
عنهم: الشيخ نصر سعيد عقوب
عضو جمعية علماء الشريعة ليبيا
عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين
عضو مراقب بالمجلس الأوربي للإفتاء
نائب رئيس المجلس الشرعي للفتوى والقضاء بريطانيا





النداء رقم (3)

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعلن مجموعة شباب الخلاص التغيير لم تتمكن من المشاركة في احداث ثورت بنغازي امس لانه لم يكن عندها علم بذلك. لكن الليلة باذن الله سوف نشارك وستخرج انوية مظاهرات في مدن الغرب والوسط والجنوب. الاخوة في الشرطة الليبية والامن والدعم خاصة نشكر بعضكم من اثبت الرجولة وحب ليبيا الذين رفضوا تنفيذ اوامر القمع. الخروج سيكون الليلة وننصح الشباب باخذ بعض الاكل والمياه والضمدات وادوية للاسعافات الاولية، كم ندعو الاخوة عدم حرق المرافق التي ليس لها معني رمزي مثل النيابات والمنشات الاخري لان امعمر راحل قريبا والباقي باقي للوطن، كما ننصحكم بعدم بالتفرق وكونوا مجموعة متراصة والتجمع بالازقة مرة اخري. نريد ان نقول ان الكثير من الامن لن يكونوا جادين للقمع لانه ببساطة هناك اكثر من 1200 عائلة ليبية قتلوا اولادهم بسجون ابي سالم او ابوسليم واكثر من 2000 علي مراحل ناهيك علي اكثر من 400 جندي باوغندا ورمي المشوهين بالبحر وردمهم بحاسي مسعود. بالاضافة الي اكثر من 6000 قتلوا في مغامرات القذافي في تشاد مازالت جثثهم في الصحراءالي اليوم. نطلب المشاركة السلمية وتجنب الصدام. مازلنا نقول الاخوة المغرر بهم ان سعر الانسان اكثر من 1200 الف التاريخ لن يرحمكم مثلما نسب اليوم العملاء الذي حاربوا اولاد ليبيا مع الطليان فانكم نفس الشيء واولادكم سوف يسبونكم ويكرهون الانتماء اليكم لا يجب عليكم نصرة الظالم الذي قتل وشرد اولاد البلاد. الاخوة الابطال بالبنك المركزي وباقي البنوك لا تخافوا ولا توقعوا علي تحويل اموال الشعب الليبي للخارج. كما نتوجه الي اخوتنا الشباب في تونس ومصر لقد وقفنا معكم بكل ما نملك فعليكم الوقوف معنا اليوم. لم يعد هناك مجال للتراجع وان زمن التفاوض قد فات. ونقول للشباب لا تقصدقوا شيء في ليبيا حتي ان تولي سيف الاسلام الحكومة في 2 مارس فذلك لا يعني شيء مادام الراس موجود والنظام لم يتغيير. نطالب من المجتمع الدولي وكافة المنظمات الحقوقية الوقوف مع الشعب الليبي. كما نطلب من كل البنوك العالمية تجميد ارصدة القذافي وعائلته واتباعة التي تقدرات بمئات المليارت. يالله يا اولاد ثورة ثورة وطنية شرقية ولا غربية والتوفيق من عند الله انتهي.

قروب شباب الخلاص والتغيير
عاشت امة ليبيا حرة كريمه
طرابس 16 فبراير 2011


إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( 20 فبراير وما بعده )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( 15 فبراير ـ 16 فبراير 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( 14 فبراير 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( من 10 فبراير 2011 إلى 13 فبراير 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( من 31 يناير 2011 إلى 9 فبراير 2011 )


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home