Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 31 يناير 2010 ــ الجمعة 4 مارس 2011

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسائل : أحداث الدول المجاورة ـ أحداث ليبيا

31 يناير 2011
1 فبراير 2011
2 فبراير 2011
3 فبراير 2011
4 فبراير 2011
5 فبراير 2011
6 فبراير 2011
7 فبراير 2011
8 فبراير 2011
9 فبراير 2011
10 فبراير 2011
11 فبراير 2011
12 فبراير 2011
13 فبراير 2011
14 فبراير 2011
15 فبراير 2011
16 فبراير 2011
17 فبراير 2011
18 فبراير 2011
19 فبراير 2011
20 فبراير 2011
21 فبراير 2011
22 فبراير2011
23 فبراير2011
24 فبراير2011
25 فبراير2011
26 فبراير2011
27 فبراير2011
28 فبراير2011
1 مارس 2011
2 مارس 2011
3 مارس 2011
4 مارس 2011
5 مارس 2011


5 مارس 2011


برنامج تعبوي كوميدي

في البرنامج التعبوي الكوميدي الذي يقدمه المذيع سالم أرحيم و محاوره البوق يوسف شاكير علي إذاعة القذافي الفضائية في حلقته المذاعة مساء السبت 05.03.2011 في حدود الساعة 9.55 مساءا بتوقيت غرينتش ، لوحظ ثلاثة أمور خطيرة يعترف بإقترافها نظام القذافي علي نفسه بطريق غير مباشر عن طريق ما يعرف بالإسقاطات النفسية ، هذه الأمور هي :
1) يصر يوسف شاكير علي أن هناك شخص يعمل في الأمن الخارجي بدرنة ، وبحسب ما ذكره السيد شاكير مرتان بالإسم الثلاثي هو فرج مسعود الدلال ، أنه قد أعدم عن شلال درنة علي يد الثوار علي حسب زعمه .
2) إتصل بالبرنامج شخص يدعي : د. أحمد أبوفراس ( ممكن ان يكون إسم وهمي) و من خلال التعريف بنفسه يبدو من اللجان الثورية، هذا المتصل أفاد بإختفاء شخص يسمى (جمعة أبوزيد) يعمل كمحامي عام تقريبا في بنغازي، أصر هذا المتصل علي ضرورة البحث عنه وأكد أن هناك عداوة بينه وبين المستشار مصطفى عبدالجليل.
3) في نفس البرنامج تم إذاعة شريط مسجل تم التنصت فيه علي محادثة تليفونية لرئيس الحكومة الإنتقالية السيد مصطفى عبدالجليل أثناء تأديته لواجبه و عمله الوطني . حيث تمت إذاعة هذه المكالمة التليفونية مرتان .
و عليه علي الجهات القضائية و الحقوقية القيام بالآتي :
1) إذا كانت رواية السيد شاكير صحيحة حول إغتيال المدعو : فرج الدلال ، فيجب تحميل نظام القذافي دون غيره و حصريا مسؤولية قتل هذه الضحية ، و التحقيق فيها و ضم هذه القضية إلي ملف القذافي الماثل أمام محكمة الجنايات الدولية و المثول أيضا أمام المحاكم الوطنية . و إستدعاء السيد يوسف شاكير للإدلاء بمصدر معلوماته .
2) إذا كانت رواية المدعو ( أحمد أبوفراس ) صحيحة ، حول إختفاء السيد جمعة أبوزيد ، ، فيجب تحميل نظام القذافي دون غيره و حصريا مسؤولية الإخفاء القسري لهذه الضحية ، و التحقيق فيها و ضم هذه القضية إلي ملف القذافي الماثل أمام محكمة الجنايات الدولية و المثول أيضا أمام المحاكم الوطنية . و إستدعاء السيد أحمد أبوفراس للإدلاء بمصدر معلوماته حول هذا الإخفاء القسري .

الجيل الجديد


الجيل الجديد ـ عن جريدة القدس


القنصل الليبي في مالي (موسى الكولي) يقول من فرنسا لقناة الجزيرة : إن القذافي طلب منه تجنيد مرتزقة ‏في مالي والنيجر ولكنه رفض، ويؤكد وجود منظمات افريقية غير حكومية تعمل في تجنيد مرتزقة مقابل ‏الأموال وحكوماتها تغض الطرف .

المصراتي



القذافى والفأر الذي حرق البيت

سمعت أن مجموعة من الأولاد أرادوا أن يعاقبوا فأرا علي ما فعل بملابسهم ، فربطوا علي ذيله قطعة من القماش وأشعلوها ثم أطلقوه في ساحة البيت المقفول ، وبدأ الفأر يجري يمينا وشمالا متألما من النار الذي بذيله ، ومن شدة ألامه ولمرونة جسمه تمكن من دخول البيت، ولم تنج غرفة ولا صالة إلا وصلتها النار من ذيل الفأر، حتى قضت النار عليه بعدما قضى على البيت ومحتوياته .
ذكرتني بهذه القصة قرارات هيئة الأمم المتحدة ، الذين قفلوا على القدافى الأبواب لمنعه الخروج من ليبيا وعدم السماح له بالحصول علي اى تأشيرة ، ثم صادروا كل أمواله وأموال أسرته في الخارج ، وطالبوا بمحاكمتهم للجرائم الإنسانية التي اقترفوها ، أيضا طلبوا إعادة النظر في عمليات الإرهاب التي قام بيه في الماضي وتمكن من إسكات العالم بإهدار الملايين من أموال الشعب الليبي عليهم ، فأشعلوا بكل هذه القرارات نار هذا الطاغية .
فها هو قد استجلب المرتزقة لضرب الشعب الليبي العزل بالصواريخ والطياران.
وها هي سجونه امتلأت بكل من يشتبه فيهم بأنهم ضده.
وها هو على وشك إضاعة فرصة الشعب للتخلص منه مستعملا كل أنواع الدهاء والفتن محاولا تشويه هذه الحركة المباركة وحرمانها من المساعدات الدولية مستعملا شعار {لا للاحتلال الأجنبي} وهو على علم أنه يمتلك الأسلحة والقدرات العسكرية والطياران التي لا طاقة للشعب عليها .
فيا هيئة الأمم المتحدة ويا دول العالم العربي هبوا لمساعدة الشعب الليبي ولا تجازفوا بتركهم لوحدهم أمام هذا الطاغية الذي سبب الألأم للعالم أجمع ، والخلاص منه هي مسئولية عالمية ، والانتظار عليه سيسبب انتصار الباطل علي الحق ، وسيزداد سخطا على الشعب الليبي وعلى العالم أجمع ، وسيستعمل ثروة البلاد في خدمة الإرهاب ، وستدفعون غاليا هذا السكوت ، وسيسعى في تدمير الاقتصاد العالمي انتقاما منه علي الإجراءات التي أخذت ضده .

أبو إسماعيل



إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة السيد عمرو موسى
الأمين العام لجامعة الدول العربية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هام جداً

صرح السيد باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بأن حكم معمر القذافي لم تعد له أية شرعية دولية، ويجب عليه أن يتخلى عن الحكم فوراً.

كما نددت الأمم المتحدة بالمجازر التي يقوم بها معمر القذافي ضد الشعب الليبي، وأصدرت قائمة بأسماء 15 شخصية تشمل القذافي وبعضاً من أبنائه وأعوانه.

وقد قام السيد لويس مورينو أوكامبو مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في جرائم معمر القذافي وعائلته وأعوانه المرتكبة ضد الإنسانية في ليبيا ناهيك عن التنديد الدولي لما يقوم به القذافي من مجازر ضد الشعب الليبي على أيدي مرتزقة جاء بهم من أفريقيا ودول أخرى.

وقد صرح السيد عبد الرحمن شلقم مندوب ليبيا في الأمم المتحدة مخاطباً القذافي مباشرة بأن عليه أن يرحل.

وعليه يا سيادة الأمين نرجو منكم الإعتراف رسمياً بالمجلس الوطني الليبي ممثلاً رسمياً للشعب الليبي.

ولا يخفى عليكم أن معمر القذافي نفسه إعترف بأنه ليس رئيساً على ليبيا ولا يتمتع بأي سلطة للحكم وأن السلطة والثروة والسلاح بيد الشعب كما يقول وهذا هو ما يحدث الآن بالضبط وعليه فليترك السلطة والثروة والسلاح في يد الشعب الليبي.

التاريخ لا يرحم يا سيادة الأمين فمعمر القذافي إنتهى في مزبلة التاريخ ولن يحكم ليبيا في المستقبل أبداً اللهم إلا على أشلاء الشعب الليبي وهذا ما لا ترضاه الجامعة العربية أو الشعوب العربية.

لهذا نرجوا منكم الإسراع في إصدار قراركم بالإعتراف بالمجلس الوطني الليبي ممثلاً رسمياً للشعب الليبي، وحيث أن قراركم هذا سيؤدي إلى إعتراف المجتمع الدولي رسمياً بالمجلس الوطني الليبي ليتيح له المساهمة بشكل رسمي علي المستوي الدولي في تحرير الشعب الليبي من قبضة هذا الطاغية الذي يستخدم المرتزقة وإسرائيل في مساعدته على التنكيل بالشعب الليبي وما خفي كان أعظم خاصة ما يحاك ضد الأمة العربية من مثل هذا الحاكم الذي يتعاون مع إسرائيل.

والله ولي التوفيق

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليبيون في الخارج



تحذير الى اخوتي في بريطانيا

أعزائي الليبيون المتواجدون على الساحة البريطانية: أكرر الرجاء مرارا بألا تشتتوا جهودكم في مهاترات لا فائدة فيها في هذا الوقت العصيب وذلك بمحاسبة من ذهب للمسيرة مناصرا للسفاح في وقت من الاوقات. نحن نقول بأننا نقبل كل من يرجع ويلتحق بنا ولسنا في حاجة الى تكوين أعداء مثلما يفعل سفاح ليبيا حينما يصنف الناس على مواقف ومعايير تافهة. اننا نخوض معركة حياة أو موت ويجب أن نركز كل اهتمامنا بأهلنا الذين يقاتلون أئمة الكفر والطغيان ويقارعون شيطانا مريدا في لحظة قد لا تتكرر في التاريخ القريب. كما أننا نحاذر من شتم أي قبيلة في الوقت الراهن رغم ادراكنا بمواقف مخزية لبعض قبائلنا ولكن لا نريد فتح باب يفت في عضد المقاتلين الاشاوس في ليبيا ونحن نتفرج من الخارج. (عاونوهم حتى بالسكات يا أخي).

عمران الفارسي



رفقا بأخيك أيها الناصح الكريم

احب ان اوجه رسالة قصيرة جدا جدا الى الاخوة الذين يخرجون إلينا الان بالنصائح التي لا يعلم نواياها الا الله سبحان و تعالى. نقول لهم ان ليبيا ألان بحالتي حرب و إنشاء, حتى الملك إدريس رحمة الله عليه لم يكن في حالة حرب عندما قام بإنشاء ليبيا عام 1951 .عليه اطلب من الجميع توفير نصائحهم في الوقت الحاضر و يضعوا أقلامهم جانبا و يشمروا على سواعدهم لنصرة ليبيا. "وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ". أما انت ياستاذ عبدالجليل الفاضل فلقد ابتلائك الله بامتحان كبير نسال الله ان يوفقك و يجمع حولك البطانة الصالحة و المتعلمة.

أخوكم ابن ليبيا المتحدة



الى من كتب باسم جمع من شباب الانتفاضة الليبية الباسلة
انتفاضة 17 فبراير

اقسم انك مندس ومروج ليس لحبوب الهلوسة متاع سيدك وولدة البيضنجالة بل مروج للفتن التي من شانها شق الصف, وتدعي انكم جمع انما انت جمع من الخزي والفتن. بالله عليك اتقي الله في دم الشباب ولا تحاول العزف على هذا الوتر. هذه مرحلة انتقالية ونريد ان نثبت اننا لا نريد انتقام وثورتنا ليست ثورة انتقام بل ثورة تسامح والحق سوف يؤخذ بالقانون وفي ساحات القضاء اذا اردنا دولة قانون وقضاء. وسوف لن نسمح لأحد يأخذ حقه بيده ويحاول الاستحواذ على الثورة باسم شباب كذا وال رابطة كذا. هذه الثورة ليست للشباب فقط بل هي ثورة كل الليبيين شاركوا فيها كبارا وصغار الم يمت نفرا كثيرا من كبار السن. بالله عليكم لا تخلقون لنا طوائف وتكتلات. مهما كانت الشخصيات التي اختيرت فهي اختيرت من عقلائنا من امثال مصطفى عبدالجليل الذي اتت به مدينة البيضاء وليس انت ومن عقلائنا من القبة الذين فوضوا الدكتور الميهوب ومن عقلاء درنة وجماهير درنة اختاروا عقلائهم وبنغازي كذلك ورضيناهم وفوضناهم وهم من اختاروا الشخصيات التي ذكرتها من امثال شلقم والذي يشهد التاريخ والعالم موقفه الذي جعل العالم كله يتضامن مع الشعب الليبي ولا نبرئه مما اقترف ولكن من كان لديه حق عند شلقم فاليتقدم للمحاكم في دولة القانون القادمة. ثم نحن الان لا زلنا على البر ولم نتحرر بعد فلا تشمت فينا بوسعدية وولدة البضنجالة, ونحن نريد ان نسحب البساط من القذافي بتخلي اعوانه عنه حتى نضعفه وذلك عندما يسمع باننا اخترنا شلقم, اختيار شلقم سوف نغيض به بوسعدية والبيضنجالة. في الختام اقول لك قل خيرا او فالتصمت .

حقاني



أكاذيب اللجنة الشعبية العامة للأمن العام

The Libyan Security's Official Press Release about what happen in Libya.
This is a copy of the press release which was published on the Libyan News Agency LJBC's website www.ljbc.net. It is of course full of misinformation and fabrications, but what really caught my eye is the reason for the 5 deaths in Misratah "the waving of the Israeli Flag"!!!!!!! It is amazing how far their imagination can go when it comes to hiding the truth.

اللجنة الشعبية العامة للأمن العام تعرض موقفاً بعدد الوفيات ومراكزالشرطة والمقار الأمنية والقضائية والإدراية التي لحق بها التخريب :

إستعرضت الإدارة العامة للعلاقات باللجنة الشعبية العامة للأمن العام ؛ موقفاً تضمن عدد الوفيات ومراكز الشرطة والمقار الأمنية والقضائية والإدراية ، التي لحق بها التخريب والعبث خلال الأحداث . وعدد مندوب الإدارة ، في المؤتمر الصحفي بطرابلس الخميس ، مقار مديريات الأمن العام ؛ ومراكز الشرطة الأمن الشعبي ؛ ومقار فروع جهازي الأمن الداخلي والخارجي والبحث الجنائي ؛ وأقسام التراخيص ؛ ومقار الشرطة القضائية ؛ وفروع جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ، التي تعرضت للتخريب ؛ وتلك التي تم العبث بها وتم تكسيرها. وأوضح أن هذه الأعمال شملت كذلك مقار لمراكز الحرس البلدي ؛ ولمؤسسات الإصلاح والتأهيل ؛ ومقارللجوازات ؛ والمرور ؛ ولمكاتب السجل المدني ؛ والجمارك .

وأفاد بأن عدد سيارات الأمن العام التي أحرقت في أعمال التخريب هذه ، بلغ ( 58 ) سيارة ، وأن العدد الإجمالي لسيارات الأمن العام التي أتلفت ةبلغ ( 24 ) سيارة . وأن أجمالي عدد سيارات الأمن الشعبي المحلي المحروقة بلغ ( 22 ) سيارة . وقال لمراسلي ومندوبي وسائل الإعلام من مختلف أنحاء العالم في هذا المؤتمر الصحفي ( يتضح من خلال هذا الموقف ، حجم الأضرار التي لحقت بمراكز الشرطة وغيرها من المراكز ، وإن الشرطة لم تستخدم السلاح ، ولم تلجأ إلى إستخدام الحد الأقصى من العنف ، بل وأكثر من ذلك فقد حافظت على أرواح المواطنين إنطلاقا من أن مهمة الأمن هي الحفاظ على الأمن والنظام العام وحماية الأرواح والأعراض والأحوال الخاصة في مثل هذه الظروف ) . ولفت إلى أن رغم إتلاف مقر اللجنة الشعبية العامة للأمن العام الواقع بطرابلس ؛ بالكامل ؛ فإن الشرطة لم تلجأ في مواجهة ذلك إلى إستخدام القوة ، بالرغم من أن القانون يسمح لها بذلك في مثل هذه الإعتداءات .

وقال ( إن هذا الموقف ؛ يبين أن برامج التدريب الخاصة بقطاع الأمن العام التي تقوم بها الإداراة العامة للتدريب المختصة بهذه البرامج بمختلف انحاء الجماهيرية العظمى ؛ لا تتضمن أي نوع من التدريب يتعلق بمواجهة الشغب ، بل إن عديد برامج التدريب لرجال الأمن تركزت على كيفية مراعاة مواثيق حقوق الانسان في التعامل مع المواطنين في مثل هذه الظروف ،وأن رجال الشرطة يتم إعدادهم خلال فترة التأهيل على هذا الأساس .). وإستعرض مندوب اللجنة الشعبية العامة للأمن العام ، في هذا الموقف ، المواقع التي حدثت فيها مصادمات وأسفرت عن حالات وفاة بين المواطنين ورجال الأمن والعسكريين ؛ وهي على النحو التالي : -

الزاوية : حرق مديرية الأمن ، وإحداث شغب وسط المدينة . - مصراته : قتيلان في اليوم الأول ، 5 قتلى أثناء رفع علم إسرائيل . -اجدابيا : حرق فرع مصلحة السجل المدني . - بنغازي : اقتحام كتيبة الفضيل ابوعمر ، وحرق مديرية الأمن ، وإحداث شغب وسط المدينة . - البيضاء : حرق مبنى فرع الأمن الداخلي ، واقتحام مديرية الأمن . كما تضمن الموقف كشفاً بعدد الوفيات من المدنيين والعسكريين ورجال الأمن الواردة من مديري المستشفيات بمختلف مناطق الجماهيرية العظمى ، وعددهم ( 374 ) على النحو التالي : - مركز طرابلس الطبي : 38 . - طرابلس المركزي : 45 . - مستشفى ابو سليم : 4 . - مستشفى تاجوراء : 3 . - مستشفى الخضراء : 4 . - مستشفى الزاوية : 10 . - مستشفى مصراته : 33 . - مستشفى البيضاء : 89 . - مستشفيات درنة ، القبة ، الأبرق : 27 . - مستشفى مركز البطنان : 4 . - مستشفي الجلاء والهواري : 114 . - مستشفى اجدابيا 3 .

* * *

سالم بن موسى



الزاوية، الزاوية.. يا ثوار الإنتفاضة!

الزاويــة.. هى (زاوية) استراتيجية فى غاية الأهمية.. لأضلاع مثلّث أو مربع عصابة مافيا القذافى وأبنائه من أجل استمساكهم بالسلطة والثروة والطغيان..

ولذلك لا يجب أن نسمح لأهل الزاوية الأبطال.. أن يتقهقروا أمام أعوان القذافى من الخونة والأجراء.. تساندهم فرق المرتزقة الأفارقة المأجورة.. أو، لا سامح الله أن يقع مصفاة وميناء مدينتنا الزاوية الشامخة.. فى أيدى الطاغية وأولاده ليساوم بها الغرب.. ويحارب بها الشعب.

فيا ثوار الإتفاضة الشجعان.. إننا نتابع إنتصاراتكم الباهرة على قوى الطغيان وبطولاتكم فى أرجاء ليبيا.. فى شرقها وفى غربها.. وبالأمس فى (مرسى البريقة)... واليوم فى (راس لانوف) وهراوة.. ولانضمام أهاليها الشجعان إلى صفّ شعبنا الليبي البطل ..

وخصوصاً بعدما أرانا " سيف إسرائيل القذافى".. (وجهه الحقيقى) مؤخراً فى تعامله مباشرة.. وفى العلن.. مع شركات اسرائلية يثق هو ووالده بها فى جنوب افريقيا.. لجلب المزيد من آلاف المرتزقة.. وهاهو اليوم.. يستلم رأساً من اسرائيل.. المعونة والسلاح والمعدات.. على حسب ما ورد فى (الصحف الإسرائلية!) هذا اليوم.

فلا تتعجّلوا الآن.. فإنّ سرت بإذن الله لسوف تتنظركم فى الغد بالزغاريت.. وأنا على ثقة بأنها ستنظم إليكم قريباً.. بفضل أبنائها وفرسانها الأحرار.. وعلى رأسهم أشراف قبيلة القذاذفة المجاهدة.

لكن, واجبكم الآن.. هو تعزيز (مواقعكم الدفاعية ) فى راس لانوف والبريقة واجدابيا والزويتينة وميناء الحريقة، أولاّ.. وتذكروا،.. أن معركة الطاغية القذافى الآن.. هى على موانئ تصدير النفط .. ومنافذ ومداخل الوطن كالمطارات – المدنية والعسكرية والنفطية – والمنافذ الحدودية.. فلا تفرّطوا فى امساعد أبداً.. بل وحاولوا الإستيلاء على راس اجدير أيضاً وبسرعة.. ولكن, الله الله.. بأن تدافعوا بكلّ ما أؤتيكم من إيمان ووطنية وفداء عن الزاوية أيها الثوار.

كما نبارك إعلانكم المجلس الوطنى الإنتقالى.. وعن أسماء بعض أعضاءه من الوطنيين الأحرار وعلى رأسهم المستشار مصطفى عبدالجليل.. كما نعلن عن تأييدنا لإختيار ذلك العسكرى الشجاع عمر الحريرى, الذى رفض أعلى مناصب القذافى وإغراءاته.. وأصر على قولة الحق: وهو أن لا مكان للعسكريين إلاّ فى ثكناتهم.. وأن على إنقلابيو عام 69 م. تسليم شئون البلاد للشعب.. لإدارتها مدنياً وديموقراطياً وفق بيانهم الأوّل.. وكان عقاب موقفه الشجاع، 18 عاماً من السجن، والتى تقبّلها غير نادم.. فنعم الرجال اخترتم.

نقول لمجلسنا الوطنى الإنتقالى: سدّد الله خُطاكم واستغلوا ( سلاح الإعلام) وبلّغوا العالم عن أهداف شعبنا السامية.. فى سبيل إنشاء دولة القانون والحريات والدستور.. ووثّقوا وبيّنوا واظهروا للعالم أجمع؛ دلائل جرائم الحرب التى يشنها القذافى وأولاده - مع خدمه ومأجوريه ومرتزقته - ضد شعبنا الأعزل.. وأولاً بأول.

وأعلنوا للعالم والمجتمع الدولى عمّا تحتاجونه صراحةً من دعم دبلوماسى ومدنى وطبى وإنسانى.. ومن دعم عسكرى، من حيث السلاح والمعدات والمساندة – كالحظر الجوى والبحرى -.. وكذلك التشويش على وسائل إتصاله.. وطلب كافة المعلومات المتوفرة لديهم عبر الأقمار الصناعية.. عن تحركات إمدادات المرتزقة ..وكذلك تحركات الأرتال العسكرية والتعبوية التى يرسلها هذا النظام الفاشى تجاه مدنا وقرانا..من أجل إحباط هذه الإنتفاضة الشعبية الليبية الباسلة.

كما أرجو قيامكم بالإعلان (عاجلاً).. عن موقع أليكترونى للمجلس.. وعنوان أليكترونى – إيميل – وأرقام هواتف.. حتى يتمكن العالم.. وأهلنا فى الداخل والخارج.. من الإتصال بكم على مدار الساعة.

عاشت ليبيا حرة.. والمجد والخلود لشهدائنا الأبطال.

عبدالنبى أبوسيف ياسين
Abdenabi.yasin@yahoo.com
http://abuseif.maktoobblog.com


الى صاحب مقال صدمة شباب الثورة في مجلس سيف الإسلام الانتقالي والذى وقع او ذيل مقالة باسم جمع من شباب الانتفاضة الليبية الباسلة انتفاضة 17 فبراير اقول لك تحشم على شيبتك انت بالذات لن تكون من ضمن المجلس الانتقالى يا فتان .

احد شباب وشايب واطفال ثورة 17 فبراير



اعداد قائمة باسماء المرتزفة من الطلبة

نامل من الاخوة الطلبة الليبين الشرفاء اعداد قائمة باسماء المرتزفة من الطلبة الليبين المتواجدين فى بريطانيا والذين يناصرون فى سفاح البركة ويقوموا باعداد تقارير عن بعض الطلبة الذين يخرجوا فى مظاهرات تنديد بما يقوم به المسعور ضد اهلنا فى ليبيا وكذلك اسماء المأجورين الذين يرغبون فى الخروج فى مظاهرة مناصرة للطاغية وما يقوم به من تقتيل لابنائنا العزل فى ليبيا الحبيبة. حيث اننا فى الشمال الانكليزي واخص هنا ونيوكاسل وما جاورها قمنا باعداد قائمة بذلك وسوف يتم الاتصال بالشرفاء فى باقى المدن البريطانية لتزويدنا باسماء اوليك الغوغائيوون لكي يتم اتخاذ الاجراءات اللزمة حيالهم فى الوقت المناسب . حياكم الله وبارك الله فى جهودكم وعاشت ليبييا حرة ابية .

على منصور الزنتاني



خراب هائل في معسكر الرجمة قرب بنغازي

بنغازي (ليبيا) - أ ف ب - عمّ خراب مروع معسكر الرجمة شرق بنغازي، كبرى مدن شرق ليبيا، الذي هزه الجمعة انفجاران كبيران أوديا بحياة نحو 30 من الثوار والمدنيين، وأتلفت فيه كميات هائلة من المتفجرات والمضادات الجوية والأسلحة المتوسطة والخفيفة. وكان الدخان لا يزال ينبعث ظهر السبت من مكان الحريق الذي اندلع عند الغروب الجمعة في مستودع أسلحة وأربعة مخازن أرضية للمتفجرات والذخيرة في منطقة ريفية تنتشر فيها المزارع.

وانهار جدار المعسكر الخارجي بالكامل بينما نسف الانفجار المستودع الكبير الذي كان يحتوي على أكثر من مئتي بطارية مضادة للطيران من عيار 23 ملم روسية الصنع، احترق أو أتلف منها ما يعادل الخمسمئة بطارية، كما أكد ضابط سابق في الجيش التحق بالثورة. وقال المقدم ونيس إبراهيم بلعويلة قائد معسكر الهندسة في الخضراء، قرب بنغازي، الذي قدم السبت الى معسكر الرجمة لـ «فرانس برس» إن سبب الانفجار «غير معروف»، مرجحاً أن تكون «عملية تخريب قام بها عملاء (العقيد) معمر القذافي».

وخلف الانفجاران أربع حفر كبيرة بقطر لا يقل عن عشرة أمتار في موقع أربعة مخازن أرضية لمتفجرات.

واستبعد الضابط أن تكون التفجيرات ناجمة عن غارة جوية.

وقبل ذلك صرح الناطق باسم «المجلس الوطني» للثورة مصطفى الغرياني إلى «فرانس برس»: «لا نعرف بالتأكيد ما إذا كان الانفجار عملية تخريب أو هو حادث أو ضربة جوية - لكن لم ير أحد طائرة». وأوضح أن عدد الذين كانوا داخل المستودع يقدر بأربعين شخصاً.

وفي مستشفى الجلاء روى الجريح أنور محمود التاجوري (42 سنة) مساء الجمعة وقد غطت ضمادة عينه اليسرى وخده وذقنه أنه كان حاضراً حين وقوع الانفجار الأول فأسرع إلى خارج المستودع لكن بعد خمس دقائق وقع «انفجار رهيب تسبب في قلب السيارة التي كنا فيها». وأكد سقوط منازل في الجوار وتحدث عن مقتل عدد من الرعاة، مرجحاً أن يفوق عدد القتلى الثلاثين. وأوضح أن المستودع كان يشمل أسلحة ثقيلة وأن بعضهم كان ينقلها عصر الجمعة إلى أجدابيا الواقعة إلى الغرب. ورداً على سؤال حول ما إذا شاهد أو سمع طائرة قال: «لم أر طائرة»، وهو ما أكده معظم الشهود. واحتشدت أعداد كبيرة من أهل بنغازي في المستشفى مساء الجمعة وتعالت صيحات البكاء والعويل وتدافع الأقارب محاولين دخول المشرحة. وروى شاهد أن سكان المناطق المحيطة بالرجمة شعروا بقوة الانفجار لدرجة أنهم ظنوا أنها هزة أرضية.



كتائب القذافي الأمنية تشكّلت لـ «تهميش الجيش»

الحياة
بنغازي - أحمد رحيم

لماذا لم تأت «ثورة 17 فبراير» الليبية كسابقتيها في تونس ومصر؟ سؤال تكمن إجابته في اختلاف بنية النظام العسكري بين كل من مصر وتونس من ناحية وليبيا من ناحية أخرى، فحين خرجت الأمور عن السيطرة في البلدين الأوَّلَين، تدخلت المؤسسة العسكرية التي يمثّلها الجيش من أجل لجم الأوضاع والتضحية بالحاكم في مقابل الحفاظ على استقرار الوطن، لكن لا أحد في ليبيا يستطيع أن يحدد تعريفاً للمؤسسة العسكرية أو الجهة الحاكمة.

ويبدي القادة العسكريون الذين التحقوا بالثورة في بنغازي شرق ليبيا، استياءً من تناول الإعلام لدور الجيش في الثورة، وهم يحرصون على توضيح أن الجيش «يدعم الثوار» وينضم إليهم في أي منطقة تندلع فيها احتجاجات، «ومن يَقتل الثوار هم من الكتائب الأمنية الموالية للقذافي... وهذه الكتائب غير تابعة للجيش».

وقال مصدر عسكري إن الكتائب الأمنية عددها 12، سقط منها 5 حتى الآن، وغالبيتها مسماة بأسماء أبناء القذافي ورفقاء عمر المختار. وأوضح نائب قائد قاعدة بنينا الجوية في بنغازي المقدم الطيّار محمد ديناري لـ «الحياة»، أن الجيشين المصري والتونسي حين أعلنا دعمهما مطالبَ الثورة انتهت المواجهات بين النظام والثوار ورحل حسني مبارك وزين العابدين بن علي «لكن في ليبيا الوضع مختلف، فالجيش مهمش أصلاً، وقوته لا تضاهي قوة الكتائب الأمنية التي أسسها القذافي لحماية حكمه»، مشيراً إلى أن هذه الكتائب لا تتبع قيادة الجيش المهمَّشة، وتسليحُها أكثر تطوراً من تسليح الجيش. ويضيف: «القذافي ظل سنوات يحشد لحماية نفسه من انقلاب عسكري عبر تعزيز هذه الروابط بين نظامه وبين هذه الكتائب وتقويتها (...). أما القول بأن الجيش الليبي يواجه الثوار، فهذا أمر مغلوط».

الأمر ذاته يتحدث عنه الملازم أول الطيار عطية عمر المنصوري، الذي قال لـ «الحياة» إنه «منذ انشقاق مجلس قيادة الثورة في العام 1975، بعد أن انفرد القذافي و4 أعضاء آخرين بالسلطة، وأزاح الستة الباقين، ونفّذ حكم الإعدام في 22 ضابطاً في العام 1977، وسجن مئات الضباط وكنت واحداً منهم، خطَّطَ القذافي لتحييد الجيش النظامي، وشكّل ما يسمى الجيش الشعبي، إذ جند الشباب في كتائب شعبية حوَّلَها إلى ميليشيات عسكرية لا عقيدة لها، واستعان فيها بالمرتزقة الأفارقة لتدعيمها».

وتابع أن القذافي حوّل القوات المسلحة إلى مجرد «تكديس للرتب العسكرية العليا، حيث تنعدم الطبقة الوسطى للجيش، وهي العمود الفقري لأي جيش نظامي، واعتمد في المقابل على بناء الكتائب الأمنية التي تؤمِّن الولاء والسيطرة على المدن، وهي مجهَّزة ومدربة للقمع وليس للدفاع عن الوطن، وهذا ما يحدث الآن». وأوضح أن هذه الكتائب مسلحة بشكل أكثر تطوراً من الجيش الذي تهالكت آلياته. وقال إنه بالنسبة إلى سلاح الطيران، فإن القذافي «حرص على جمعه في المناطق الموالية له، مثل سرت وفزان وقاعدة معيتيقة قرب طرابلس... ولكن أزمته في الطيارين الذين تمرد غالبيتهم، غير أنه استطاع تأمين شراء طيارين أجانب بالمال، فضلاً عن الطيارين من عائلته».

وقال: «وجود هذه الكتائب الأمنية حوّل الثورة الليبية إلى حرب بينها من جهة وبين الثوار والجيش من جهة أخرى»، مشيراً إلى أن عدد هذه الكتائب يبلغ 12 كتيبة تتركز غالبيتها في طرابلس و «استطاع الثوار تدمير 5 منها».

ويقول المقدم في سلاح الدفاع الجوي الليبي مفتاح مؤمن موسى لـ «الحياة»: «لا تحمّلوا الجيش ما لا طاقة له به. القذافي دمّر الجيش الوطني، فلا سلاح، ولا وحدات مدربة، ولا آليات حديثة (...) هذه مشكلة ليبيا، ولو أن هناك جيشاً مسلحاً ومدرباً بشكل نظامي عسكري لكنا قضينا على الكتائب الأمنية في أيام، لكنها عسكرياً أقوى منا عدداً وعتاداً، غير أننا نعوّل على الروح القتالية، فنحن نقاتل لهدف ومستعدون للشهادة من أجل تحقيقه، أما هم، فلا عقيدة لهم، هم مجرد مرتزقة يقاتلون من أجل المال».

ولفت إلى أن رواتب وامتيازات منتسبي الجيش أكبر بكثير من نظيرتها في القوات المسلحة. وأوضح موسى أن أقوى هذه الكتائب هي كتيبة محمد المقريف في سرت، لافتاً إلى أن الجحفل 82 وآمره خميس معمر القذافي يضم سلاحاً جوياً ومدرعات ووحدة دبابات وكتائب مشاة، وهو أيضاً لا يخضع لقيادة الجيش. وقال إن هناك أسراباً من الطيران تتبع القذافي مباشرة، وربط قادتها بمصالح عدة مع النظام. وأضاف: «هو يعتبر أن الكتائب الأمنية هي حمايته الفعلية، ما يفسر أنه يحتفظ داخل مقر كل كتيبة بمنزل له، فهو لا يأمن على نفسه إلا وسط مرتزقته، أما الجيش، فقد همَّشه من اللحظة الأولى خشيةَ إطاحته عبر انقلاب عسكري كالذي قاده».



السافل الحقير خالد كعيم

هذا السافل الحقير الندل الكذاب المدعو خالد كعيم يطل علينا فى اذاعات مثل الجزيرة والعربية ليسمعنا اكاذيبه أعوذ بالله منه بعد ان فشلت اذاعة القنفود فى زرع الكدب والفتن ليكذب و يتمادى فى كذبه بكل وقاحة وسفالة ودون استيحاء وحتى ان مديع العربية الذى حاوزه كذبه وقال له انها كلها حقائق وموثقة الصوت والصورة فقناة العربية مجبورة لسماع اكاذيبك واعطائك الفرصة للتحدث اليهم ايها النذل لان مراسلهم موجود فى طرابلس وبخشوا عليه من الطرد عقمت الأم اللى ولدتك يا نذل لقد بعث وطنك ونفسك وشرفك وكل شى فى سبيل المال واصبحت عبدا مأجورا للطاغية فى الوقت الذى ترتكب فيه كل هذه المجازر البشعة ضد الشعب الليبى والتى لا يحتملها احد من قبل مرتزقة المدمر اواعوانه وانت تقوم بتكديبها اقول لك ايها الكلب ان النصر لات قريبا كلها ايام وسوف تنال حسابك عسيرا على ايدى الليبين الشرفاء انت وكل الماجؤرين من أمثالك الذى سولت لهم انفسهم خيانة الشعب الليبى وخيانه وطنهم .

أم أيوب



المجلس الوطني الليبي والمساعدات الخارجية

سارت الأحداث في ليبيا بوتيره متسارعة في بداية الانتفاضة فتحررت طبرق والبيضاء ودرنة وبنغازي من سلطة القذافي الارهابي، وكانت الزنتان أول ما تحررفي المنطقة الغربية. لقد حقق الشعب المستحيل بكسره لحاجز الخوف الرهيب ومطالبته بالحرية ورفضه للظلم جهاراً نهاراً في وسط الميدان ، وهذا قمة المجد والافتخار. لقد حكم ابطال ليبيا علي سلطة القذافي بالانتهاء، إن النصر قريب بإذن الله.

علي المستوي الدولي، إجتمع مجلس الأمن واصدر قراراته بالاجماع وفي وقت قياسي ، وحاز الشعب الليبي علي تأييد العالم الرسمي تعاطفاً مع نضاله في سبيل التحرر ، و توالت التصريحات بالتأييد و الإستعداد للمساعده.

شهدت الأيام القليلة الماضية تصاعد في مستوي العنف وإعتداءات القذافي ، فمازال سكان طرابلس يعانون ارهاب القذافي الذي إمتد ليشمل المناطق القريبه و وامتد حتي قصف بنغازي. يقابل ذلك شجاعه منقطعة النظير من جانب ابطال الانتفاضة في صفوف الشعب ، ولكن إطالة المعركه ليست في صالح الشعب و تمنح القذافي فرص المناورة والحاق المزيد من الخسائر في الأرواح وتدمير المنشأت.

يجب المحافظة علي زخم الانتفاضة حتى لا يستعيد القذافي توازنه أو يفقد العالم حماسه لتأييد الانتفاضه.

بدأت بعض القنوات الاعلامية مثل ال BBC تستعمل كلمة المتمردين لتصف القوات الوطنية والمتظاهرين في ليبيا، وهذا وصف مرفوض وخاطيء في حق الشعب الليبي الثائر في سبيل الحرية. إن وجود متمردين يعني وجود سلطة شرعية وسلطة القذافي المنتهية لم تكن شرعية من البداية، وبالتاكيد فقدت أي شرعية ألان. إن الهدف هو حسم المعركه لصالح الشعب بسرعه والقضاء علي سلطة القذافي بأقل التضحيات حتي نشارك جميعاً في المعركة الأهم ، معركة بناء الوطن .

تشكل المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا كخطوة أولي وضرورية علي طريق تحرير كامل أرض ليبيا و إقامة الدوله الليبية الحرة الحديثة. يناط بهذا المجلس الوطني مهام عديده في داخل ليبيا وخارجها، أهمها إيصال مطالب الشعب للمجتمع الدولي و التنسيق معه ضد سلطة القذافي الارهابي . نظام الأرهاب هذا يمارس القتل ضد مواطنين عزل كان من المفترض أن يسوس أمورهم ويقودهم إلي حياة أفضل. هذا القذافي يستعدي علينا بكتائب المرتزقة التي تبيعها له انظمة الأنذال، ويعتدي علي اهلنا بالقتل والتشريد بأسلحة و أدوات حصل عليها من خارج البلاد ، فلا حرج علينا إن سعينا للحصول علي دعم خارجي لتقصير عمر هذه السلطه الغاشمة قبل أن تغتال المزيد من الأبرياء وتدمر البلاد. يوجد في العالم الكثير من الأنذال الذين يمكن أن يستخدمهم القذافي ضدنا ولن يعدم الأسباب إن طالت المعركه ، ولكن العالم مملوء أيضاً بالشرفاء وأنصار العدل والحرية وهم متعاطفون مع قضيتنا ومستعدون لمساعدتنا.

رحم الله المتنبي حيث قال :
الرأي قبل شجاعة الشجعان ... هو أول وهي المحل الثاني

الرأي أن الوقت قد حان لهذا الشعب البطل أن يطلب المساعده من أجل الانتصار للحق والقضاء علي الطاغوت.

المطلوب من المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا ألان أن يعمل فورا علي تحقيق التالي:

1. الاتصال بهيئة ألامم المتحدة للحصول علي اعتراف العالم به.

2. التعريف بأهداف الشعب الليبي في إقامة نظام ديمقراطي عادل. يجب أيضاً الإعلان عن توجهنا الاقليمي والدولي فيما يخص حفظ السلام و الاستعداد لضمان المصالح الدولية في البلاد خلال علاقات عادلة.

3. طلب المساعدة من المجتمع الدولي لاستكمال التحرير وتحقيق والاستقرار بأسرع وقت وأقل خسائر. هذه المساعدات تشمل أدوية، أغذية، وأسلحة.

يجب عدم استبعاد الحلول العسكرية بحجة رفض التدخل الأجنبي التي يروج لها القذافي حتي يستمراستفراده بالشعب الأعزل. يجب عدم التعويل كثيراً علي مواقف الحكومات العربية أو الاعتداد برأيها لأنها تخشي علي نفسها من رياح التغيير. إن المعركه غير متكافئه علي الرغم من شجاعة الشعب واصرارهم علي مقاومة الظلم ، فتحت تصرف القذافي مختلف أنواع الاسلحة إضافة إلي السلاح الجوي . إن لم يتم عمل غطاء جوي ، فعلي الأقل توجيه ضربة جويه حتي يسلم الناس والمنشأت من خطر القصف الجوي.

يجب أيضاً تدمير أبراج البث لاسكات الألة الاعلامية الجهنميه.

إن ابطال الانتفاضة في ليبيا بحاجة إلي الكثير من السلاح والعتاد والدعم من أجل معركة تحرير ليبيا وتحقيق الانتصار ، فلا يفل الحديد إلا الحديد.

والله من وراء القصد.

صالح
5 مارس 2011



خطب القدافي وإبنه سيف

لقد حرصت للأستماع ألى معمرالقذافي وإبنه سيف الأسلام نظرا للظروف والأحدات المرعبة التي نسمعها ونراها على طوال اليوم في وسائل الأعلام التي هزت مضاجعنا وشدت إهتمامتا . وقد زادتنا هذه الكلمات ألما وأسى , فقد تناولت في تعليق سابق كلمة القذافي الابن ’ لكن ألذي أثار أسفي كلمة القذافي الأب . لقد دعى مراسلي وسائل الاعلام العالمية ليقول إن ما تبثه وساءل الاعلام العربية ما هو إلا دعاية غيرصحيحة . ولكن تعبيراته وكلماته خانته و أتبت صحة ما سمعه العالم عنه . وقد لاحظنا أن وسائل الأعلام الإوربية أكدت كل ما سمعناه سابقا وأعطت المزيد من المعلومات التي حاول نظامه أخفاؤها . وقد عقبت هذه الكلمة حملة تصريحات الساسة الغربيين وتعليقات الصحافة الغربية التي تدين ما حصل ويحصل في ليبيا. فقد رأوا بأ م أعينهم كيف يجمع جماعة القذافي الجنود ورجال أمنه وموظفيه الأقربين والأطفال والافريقيين للهتاف له ليخدع العالم أن الشعب لا زال يريده . ومن المضحك أن يقول على نفسه أن الشعب يحبه وأنه رمز الشعب . وأستطيع أن اقول إنه لا يوجد في ليبيا رجل أو إمرأة أو طفل يحب أو يقول كلمة خير في القذافي في الأحاديت الخاصة أو في الخارج بما في ذلك سفرائه ووزرائه وضباطه الذي يحاربون معه دفاعا عن الأمتيازات التي أعطاها لهم وهم في ذلك لا يحتلفون عن المرتزقة . وليتبت القذافي أن ما قيل عن ثروته وثروة أبنائه غير صحيح فقد قال أن مرتبه لا يزيد عن 450 دينارا ليبيا !!!. ويا للسخرية أن يقول هذا ! وكل الصحفيين الغربيين الموجدين في طرابلس يستمعون ويقرأون التصريحات التي تصدر رسميا من المسئولين الماليين في المصارف والحكومة في الغرب أوالساسة في العالم حول بلايينه في البنوك العالمية وإستتماراته . و قصص تصرفات أبناؤه في أوربا نشرت في الصحافة العربية على أوسع نطاق .وقصة دفع إبنه هانبال 2 مليون دولار لمغنية أمريكية لتغني لفترة نصف ساعة في إحتفاله بعيد الميلاد في البحرالكاريكي السنة الماضية هي أحدى من هذا النوع من التهور والاسراف في مال الليبيين . والصحافة الغربية مليئة بقصص ألف ليلة وليلة لأبنائه في لندن وباريس ومونتكارلووالمانيا . وقد أصدرت المغنية الأمريكية نفسها بيانا إحتجاجا على أعمال العنف والارهاب التي ترتكب ضد الشعب الليبي وتبرعت بالمليوني دولار التي أعطاه لها المعتصم القذافي إلى المؤسسات الخيرية . ومن القصص التي تتصدر الصحف البريطاتية اليوم قصة تبرعه لجامعة لندن للاقتصاد بمبلغ مليون ونصف جنيه للحصول على شهادة الدكتوراه . وقد هوجمت الجامعة في البرلمان وفي وسائل الاعلام مما حط من الجامعة ذات السمعة العالمية قد أدى هذا إلى إستقالة مدير الجامعة وقيام الجامعة بالتبرع بالقيمة التي تبرع بها سيف القذافي إلى صندوق لمساعدة الطلاب الليبيين . أما قوله لا توجد أعمال عنف فما راه العالم في وسائل الأعلام من جرائم إبادة تقترف ضد شعب أعزل لمجرد الظهور في مظاهرات سلمية لا يحتاج إلى برهان . بالأضافة إلى شهادة عشرات الألاف من العمال الأجانب الفارين من جحيم ليبيا الذين أكدوا لمراسلي الاعلام بأن جنود معمر القذافي والمرتزقة المجندين كانوا يطلقون الرصاص على المواطنين الليبيين بغزارة وبالأسلحة الثقيلة وقتل المواطنين بمجرد خروجهم في الشوارع . وأن المرتزقة ينهبون المتاجر والبيوت ويهتكون الأعراض دون رقيب , وأن أعداد القتلى والجرحى بالألاف مما دفعهم للهروب والنجاة بأرواحهم وأرواح عائلاتهم تاركبن كل ما يملكون . لا أعرف كيف يستطيع حاكم وعائلته أن يجمعوا على تهديد شعبهم بالقول إما نحكمكمم أو نقتلكم ولا خيار أمامكم ’ ومن لا يقبل حكم القذافي فهو يتخطى الخطوط الحمراء وعقابه القتل كما يقول سيف الاسلام. و قول القذافي المضحك أن كل ما يجري هو من عمل القاعدة وتخطيط أستعماري من أمريكا والدول الاوربية !! وسبحان الله كيف يجتمع الأعداء القاعدة والغرب على هدف واحد وهو إسقاط نظام القذافي . وان العرب يحسدون الليبيين على بترولهم !! يحسدون الليبيين على فقرهم وجهلهم وذلهم أمام العرب والعالم .إلى أخرالكلمة الكوميدية التي نقلتها وسائل الأعلام العالمية للسخرية والتنكيت .الحقيقة إن ما يقوله ها الرجل لا يستحق التعليق .

بشير إبراهيم



صدمة شباب الثورة في مجلس سيف الإسلام الانتقالي

في الواقع والحقيقة انه قد أصيب عدد كبير من أفراد الشعب العربي الليبي وخصوصا شريحة كبيرة من شباب 17 فبراير الذين قدموا اخوتهم وأصدقائهم وذويهم فداء لليبيا بصدمة عجيبة غريبة بعد إعلان غريب وغير مفهوم عن اختيار مجلس ليبيا الانتقالي الذي سيحكم شؤون ليبيا خلال فترة انتقالية غير معلومة الزمن إذا ما تم التخلص من نظام العقيد معمر القذافي والكيفية التي تم بها الاختيار من الأخ السيد مصطفى عبد الجليل !

فللأسف قد تم الإعلان في بنغازي وعبر قناة الجزيرة عن تكليف وجوه تمثل رموز للنظام القديم ومنهم بالتحديد رموز ( الوريث المنتظر ) لهذا النظام سيف الاسلام القذافي الذي يشهر ويرفع السلاح ويقتل ويذبح في أبناء الشعب الليبي الآن بوحشية غريبة عجيبة لعنة الله عليه ! والله الصدمة كبيرة كانت في اختيار أشخاص كانوا محسوبين على سيف القذافي من امثال السيد علي العيساوي والسيد محمود جبريل الذين كانوا حتى يوم أمس من المحسوبين على ما يسمى تيار ليبيا الغد وكانوا يطبلو لسيف الإسلام وانجازاته ومؤسساته المزعومة بل أن احدهم خاصة ( علي العيساوي ) كان شخص مسئول عن جائز التميز التي يتمنن بها المجرم الاصلع ابن سفاح ليبيا على من يشاء من البشر أما الأخر ( يقولون خبير ) فقد كان حتى يوم أمس من أنصار سيف القذافي ومشروعه الإصلاحي الكبير وعضو بلجنة الدستور المزور باسم الميثاق الوطني المزعوم بل و والأكثر مرارة كذلك انه كان عضوا بجمعية مناصرين الكتاب الأخضر مع المنظر المهرج احمد إبراهيم ويخط بيانات التأييد والمنتمين لها !! ولا حول ولاقوة الا بالله

و الصدمة الأكبر في هذا الاختيار السئ الذي تجاوز حدود ( الأمر الواقع ) ليصل الي درجة تأكيد وفرض (الأمر السابق ) هو مع الأسف تأكيد اختيار خادم معمر القذافي السابق عبد الرحمن شلقم بمزاجية ورأي المستشار مصطفى عبد الجليل الذي واضح انه قليل الخبرة في الشأن العام بالاستمرار ببقائه بمنصب ممثل ليبيا بمنظمة الأمم المتحدة وهو كان حتى يوم 22 فبراير يساند قائده حتى اكتشف أخيرا انه يجب أن يكون من القافزين من السفينة القذافية الغارقة في نهاية الطريق !

والله العظيم إن ما يحزن في الأمر كله ان يخرج رمز اعلامي ليبي كثير الخروج كنا تحترمه كثيرا على احدى القنوات الفضائية ويجاهر علنا لان هؤلاء رجال وطنيون وحكومة شرفاء بل يتمادى هذا الاعلامي في غيه ويستجدي عطف هؤلاء من أجل السماح لشباب 17 فبراير بالمشاركة في هذه الحكومة مستقبلاُ وكأنها منة من السيد عبد الجليل أو احد او بعض رموز سيف القذافي !

اليس هؤلاء الشباب يا سيادة الاعلامي الشهير هم من فتحوا صدورهم لرصاص القذافي وسيف امام كتائب الامن ليحصدهم الموت ..ثم تأتي أنت وأمثالك ومعكم ( رموز سيف ابيه ) لتحصدوا ثمار هذه التضحية ؟

هل عميت عيون السيد مصطفى عبد الجليل و عجز هاتفه وهواتف المحيطون ومن يستشيرهم به عن الاتصال ببعض الشخصيات الوطنية في الخارج ( اللي شاهدناهم على الجزيرة ) والتي لها قدرة اكبر على الاتصال بالمنظمات الدولية بل لم نكن نعرف ان منهم من كانوا رؤساء لمنظمات مثل الأوبك ومساعدين حتى لامين منظمة الأمم المتحدة في السابق ووين رموزنا في المعارضة من ناضلوا سنوات ضد معمر من اصحاب الكفاءات في الخارج

ثم أين السياق التشاوري والمداولة الديمقراطية والشورى التي لم نرى منها سوى الخيال في ترتيب الاتصال واختيار هذه الشخصيات المحسوبة على ابن طاغية ليبيا المتهاوي ،،،، من هو الذي اقترحهم ..وكيف تم الاقتراح ؟ ..ومن الذي صادق وشاور وأعلن مع ؟

وأين ائتلاف شباب 17 فبراير ؟ أصحاب الفضل الأول والفصل الحقيقي بعد مشيئة الله في التغيير وكيف يتم تغييبهم بهذا الشكل المخزي المؤسف

وهل يرضي ابناء هذه الانتفاضة المباركة بأن يحكمهم ولو مؤقتا رموز محسوبة على ابن من سفك دمائهم وسفرائه الذين اكتشفوا فجأة وبعد 42 سنة من القمع والإذلال و القتل والتصفية والسجن واختلاس أموال الليبيين اكتشفوا أن ( الأخ معمر ) كما يقولون عنده مصلحته ومصلحة ابنائه اكبر من مصلحة الوطن .

اخيرا وليس ا خرا نقول لكم بئس من يتاجر بدم شباب 17 فبراير من اجل كسب المغانم السياسية الزائلة والفانية و بئس من يروج لهذا الالتفاف وهذه النصابة باسم الشهرة الإعلامية وبريق الظهور امام قنوات الاعلام

لكن تأكدوا يا حذاق وراكبي موجة المرحلة الجديدة أن شباب 17 فبراير كما اكتسحوا بطوفان كاسح حصون الظلم والاستبداد القذافية لهم قادرون على اقتلاع كل من يقف ضد رغبة وطموح الشعب الليبي وشبابه ويتربح على حسابه طالبا لشهرة وصيت والمكاسب السياسية حتى لو أدعى علنا للدعاية انه يطلق العمل في السياسة .

جمع من شباب الانتفاضة الليبية الباسلة
انتفاضة 17 فبراير



مسلحون معارضون يستعرضون طائرة أسقطوها والطيارين القتلى

راس لانوف (ليبيا) (رويترز) - قال مراسل رويترز ان المسلحين المعارضين أطلعوه على حطام طائرة في منطقة راس لانوف في شرق ليبيا قال المسلحون انهم أسقطوها يوم السبت. وكتب مراسل رويترز محمد عباس رسالة قصيرة من الموقع قال فيها " أنا في موقع حطام طائرة في راس لانوف". وأشار الى وجود جثتين وجهاهما ممزقان. وقال أيضا انه جرى اطلاعه على جواز سفر سوداني قيل له انه يخص الطيار ولكنه أضاف أن المهنة المكتوبة في جواز السفر هي محاسب. واتهم المسلحون المعارضون الزعيم الليبي معمر القذافي باستخدام مرتزقة أفارقة في محاربتهم



سقوط طائرة حربية بشرق ليبيا بداخلها طياران مقتولان

اليوم السابع

أكد معارضون ليبيون مسلحون اليوم، السبت، أنهم شاهدوا طائرة أسقطت فى منطقة تابعة لبلدة راس لانوف، التى تقع فى شرق ليبيا، والتى يسيطر عليها المتمردون منذ أمس الجمعة. وبحسب وكالة أنباء "رويترز"، قال أحمد حرام، وهو من مؤيدى المعارضين المسلحين: "رأيت بأم عينى طائرة أسقطت وطيارين قتيلين، وكانا مقيدين بمقعديهما، وكان رأس أحدهما مفتوحا". وأضاف توفيق العشيلة، المقاتل فى صفوف المعارضين المسلحين، "كانت طائرة مقاتلة، لم أتمكن من تحديد عدد الجثث لأنها كانت أشلاء".



عناصر من الجماعة الإسلامية يسافرون لليبيا لمساعدة الثوار ضد القذافي

روز اليوسف

كشف القيادي بالجماعة الإسلامية ابراهيم علي عن سفر عناصر من الجماعة وعدد من الشباب إلي ليبيا لمشاركة الشعب الليبي فيما اسماه بفك الحصار علي طرابلس ومساعدته في الاطاحة بنظام القذافي ودعم حركة التغيير هناك.

وقال ابراهيم في تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إن نحو 4 اتوبيسات اقلت اكثر من مائة شخص خرجت من ميدان التحرير أمس الأول متجهة إلي بنغازي لدعم ثورة الشعب الليبي ضد نظام القذافي والمشاركة في فك الحصار المفروض علي طرابلس من قبل قوات وعناصر الجيش الليبي.

وأوضح ان المجموعات المسافرة انتقلت عبر الحدود المصرية - الليبية وانهم اتصلوا بهم بالفعل بعد الوصول إلي هناك، مشيراً إلي أن ذلك التحرك جاء بمبادرات شخصية ولم يأت بتوجهات لجماعة أو تنظيم معين.



المجلس الوطني الليبي المعارض يشكل لجنة أزمة

بنغازي (ليبيا) (رويترز) - قال المجلس الوطني الليبي الذي يتخذ من شرق البلاد الخاضع لسيطرة المعارضين مقرا له انه شكل لجنة أزمة من ثلاثة أعضاء يوم السبت لتولي الشؤون العسكرية والخارجية في محاولة لتسهيل عملية صنع القرار.

ويقول المجلس انه سيعمل كواجهة للمعارضة ضد حكم معمر القذافي لكنه يؤكد انه ليس حكومة انتقالية. ويريد المجلس ايضا تحويل مقره من مدينة بنغازي بشرق البلاد الى طرابلس رغم ان العاصمة لا تزال تحت سيطرة القذافي على نحو راسخ.

وكرر المجلس دعوته لتوجيه ضربات جوية خارجية للمساعدة في الاطاحة بالرجل الذي يتولى السلطة منذ 41 عاما وسيستخدم طائرات حربية وطائرات هليكوبتر ضد القوات المعارضة له. ويتهم المعارضون القذافي بالاستعانة بمرتزقة أفارقة لمساعدته.

وقال فتحي البعجة استاذ العلوم السياسية وعضو ائتلاف 17 فبراير شباط ومقره بنغازي عن اللجنة "هذا سيشجع الناس لانهم اختاروا بعض الاسماء القوية جدا. وهذا ايضا تمثيل متوازن لكونهم من أماكن مختلفة وقبائل مختلفة."

وعين المجلس عمر حريري وهو أحد الضباط الذين شاركوا في انقلاب القذافي عام 1969 ولكن أودع السجن بعدها رئيسا للشؤون العسكرية. وعين علي العيساوي وهو سفير ليبيا في الهند الذي استقال الشهر الماضي رئيسا للشؤون الخارجية.

وعين محمود جبريل الذي شارك في مشروع للمثقفين لانشاء دولة ديمقراطية رئيسا للجنة الازمة. وقال المجلس ان اللجنة تهدف الى تسهيل عملية صنع القرار.

ومن بين الاعضاء الجدد الاخرين بالمجلس احمد الزبير الذي امضى تحت حكم القذافي 28 عاما في السجن وهي فترة اطول من التي قضاها نيلسون مانديلا في جنوب افريقيا بالاضافة الى سلوى أدريلي وفتحي طربيل وفتحي البعجة. وسيتم الاعلان عن اسماء وزراء اخرين في اوقات لاحقة.

وقال وزير العدل السابق مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني في مؤتمر صحفي ان المجلس لا يريد اي قوات اجنبية فوق الاراض الليبية وان لديه ما يكفي من القوات لتحرير البلاد.

وأضاف ان هناك مشاعر في الشارع بانه اذا كان بامكان القذافي الاستعانة بأجانب للقتال من اجله فلماذا لا يفعل المعارضون ذلك.

وقال ان المعارضين للقذافي لديهم الاعداد والتصميم على تحرير ليبيا لكن المجلس سيطلب الاستعانة بضربات جوية لتحقيق هذا الغرض في اقصر وقت ممكن.

وقال ايضا ان المقاتلين الشبان في قوة المعارضة ومعظمهم مدنيون ستحل محلهم قوة قتالية اكثر حرفية لكنه لم يذكر متى سيحدث ذلك.



أعجب ما رأيت في الانتفاضة

عجبا لما يحدث في ليبيا هذه الايام. وليس العجب في ثورة الشباب الابي ... وليس في استعمال المجرم أسلحة فتاكة لقل الابرياء ولا في استجلاب المرتزقة والسلاح الاسرائيلي ولا في تلكؤ الموقف العربي الهزيل البائس ولكــن ما استرعى اهتمامي هو تحرك الخويلدي الحميدي لقصف الزاوية وسحق أهلها. هذا الرجل الحقير (بائع المعيز) الذي قال عنه سيده القذافي ليلة الانقلاب المشؤم أنه جبن ولم يستطع السيطرة على اذاعة طرابلس الى أن تمكن النقيب على الحراري من انجاز المهمة. وكذلك جبن سيده المعتوه عندما رجع الى معسكره ولبس بجامة النوم بحجة أنه تاه في الطريق الى اذاعة بنغازي. فيا للعجب لقد استفاد هذان الجبانان من موجة الانقلاب بعد تهميش وقتل الرفاق. أن الخويلدي الحميدي لا يشكل أي خطر على الثوار لأنه أحقر من أن يلتفت اليه وحتى قائمة الممنوعين من السفر لم تشمله لأنه لا يساوي حتى ثمن الحبر الذي يكتب به اسمه. ثم ماذا يريد هذا الحقير بعد أن أهانه سيده بتزويج ابنته (جميلة) للساعدي المخنث وتهميش دوره الذي لا يساوي الا بائع للعلف والمعيز. ان التاريخ يسجل صفحات ناصعة لابناء الزاوية البواسل وأبناء شرقنا الحبيب فوالله انهم لقادمون اليكم ايها الجبناء وسوف نحاسبكم حسابا لم يخطر ببالكم. فتبا لك أيها المخنث يا باتع الماعز فمن أنت حتى تفكر بضرب الاشاوس من أهل الزاوية الابرار. اصبروا قليلا فان موعدكم الصبح أليس الصبح بقريب. نحن لا ننتظر الا الهبة القاضية من بني الوليد وحتى وان طال الانتظار فان قبائل الجبل الاشم حتما ستزحف كالطوفان المدمر ولن يثبت أمامها شيء ولسوف تقتلع سيدك المهووس وماعزك الاجرب معه. النصر قادم لا محالة وهذه سنة الله في الخلق ولن نهنأ الا بعد أن نعلقك على مشنقة أمام متحف طرابلس وسنرميك في البحر لانه لا مكان لك على أرض الشرفاء التي لن تقبل جيفتك.

عمران الفارسي



لك الله يا مدينتي

الى أهل وسكان مدينة الزاوية الصابرة المجاهدة
السلام عليكم وحفظكم الله ودمر الله عدوكم وعدونا
وانتم تدافعونا عن شرف بلادنا وتصدونا هجمات وضربات مرتزقة القذافي وتقاتلون عصاباته وكتائبه الامنيه (الاحزاب) وقد احاطت بثغور مدينتنا من مداخلها الثلاثة وصيحات التكبير تتعالي من مجاهدي مدينتنا " وَلَمَّا رَءَا ٱلۡمُؤۡمِنُونَ ٱلۡأَحۡزَابَ قَالُواْ هَـٰذَا مَا وَعَدَنَا ٱللَّهُ وَرَسُولُهُ ۥ وَصَدَقَ ٱللَّهُ وَرَسُولُهُ ۥ‌ۚ وَمَا زَادَهُمۡ إِلَّآ إِيمَـٰنً۬ا وَتَسۡلِيمً۬ا" .
هذه الملحمة كسواها في كل مدننا بلادنا معركة للتمحيص والاختبار, يتم من خلالها انتقاء الشهداء وتصفية الصف ومعرفة المعدن الحقيقي لليبيين افرادا وقبائل وقرى ومدن.
ايعقل ان تنتهك مدينة الزاوية على مقربة من صرمان وصبراته والعجيلات وزوارة؟
ماذا ينتظر اهلنا في هذه المدن؟
اينتظرونا دورهم حالما ينتهى القذافي من الزاوية؟
اين سكان الصابرية وابوعيسى والحرشة والمايه والزهراء؟
ان القذافي زايل بحول الله, ولكن الفرصة لاتزال متاحة لمن اراد ان يغتنمها؟
وللاحزاب التي اتى بها الخويلدي والعربي المهدي وسحبان فان موعدهم الصبح, اليس الصبح بقريب؟
"أَمۡ يَقُولُونَ نَحۡنُ جَمِيعٌ۬ مُّنتَصِرٌ۬ (٤٤) سَيُہۡزَمُ ٱلۡجَمۡعُ وَيُوَلُّونَ ٱلدُّبُرَ (٤٥) بَلِ ٱلسَّاعَةُ مَوۡعِدُهُمۡ وَٱلسَّاعَةُ أَدۡهَىٰ وَأَمَرُّ" .

الطاهر محمد



نداء الى ورفلة

بصفتى ابنكم يعيش فى المانيا منذ الستينات كنت ولا زلت أعتز بانتمائى الى هذه القبيلة العريقة ولم أعرف عنكم الا كل معانى البطولة والعزة والكرامة ونصرة المظلوم .
ابان انتفاضة 17 فبارير المباركة التحمت أغلب اللحمات الوطنية فى مشاهد بطولية لدحر الطاغية وأعوانه ومرتزقته الذين أرادوا ابادة شعب تطلع الى حرية وكرامة وعدالة ولم يراودنى أدنى شك فى وقوفكم مع بقية أبناء الشعب الليبي فى ثورته المباركة وأستغرب بعد مرور أكثر من أسبوعان عدم اتخاذ الموقف الطبيعى فى الانحياز الى جانب الحق ضد ظلم الطاغية ولا شك أنكم تروا كما الآخرين ما يتعرض له أبناء مدننا الليبية من حصار وقتل وابادة فى الزاوية ومصراته والزنتان ونالوت وغيرها فى مشهد يذكر بما تعرضت اليه بنى وليد من حصار ابان أحداث أكتوبر 1993م واعدام القذافى لخيرة أبناء ورفلة وسوف بسجل التاريخ كل ذلك ولأننى ورفلى وابن لكم فأننى أوجه نداء الى أبناء ورفلة أحفاد عبد النبى بالخير فى وديان وسهول سوف الجين وزمزم وميمون وتينيناى وشميخ وبنى وليد وأدعوكم الى التمرد على كتيبة أمن بنى وليد التى يقودها أحد أعوان القذافى المدعو جبران و الالتحام مع ابناءكم من شباب الانتفاضة وبقية شعبكم فى مدننا الليبية و مقارعة الظلم والحصار والقتل والطغيان وفك الحصار على اخوانكم فى مدننا وقرانا الحبيبة الذين يستيغثون بكم وينتظرون منكم نصرتهم كما عهدتكم ولينصرن الله من ينصره.

ابنكم الوفى د. سعد دبنون الورفلى
المانيا الاتحادية



أنباء عن تبادل لإطلاق النار داخل باب العزيزية..
واختفاء رئيس الاستخبارات المعزول

خلافات سيف وخميس أدت إلى فشل خطة «واحة الكفرة» لفتح جبهة موالية للقذافي في الشرق الليبي

الشرق الأوسط
بنغازي : عبد الستار حتيتة

كشف مصدر ليبي مطلع كان يقيم حتى أمس في منطقة باب العزيزية التي يتحصن فيها العقيد الليبي معمر القذافي في العاصمة طرابلس، عن تبادل لإطلاق نار بأسلحة أوتوماتيكية داخل القلعة التي تعد آخر قلاع القذافي وأبنائه. وقال هذا المصدر المقرب من القذافي وأبنائه، إنه كان هناك ثلاثة قتلى على الأقل في إطلاق النار الذي استمر لمدة عشرين دقيقة على الأقل قبل أن تتم السيطرة عليه. وقال المصدر وهو من الأفارقة العرب الذين حصلوا على الجنسية الليبية لخدمتهم لثورة القذافي، إن تبادل إطلاق النار جاء من الجهة التي يقيم فيها عدد من أنجال القذافي وعدد من أقاربه وحلفائه من قبيلة المقارحة، لكنه قال عبر الهاتف من طرابلس، إنه تأكد في وقت لاحق من يوم أمس، أن سيف الإسلام وخميس ومحمد والمعتصم، وهم من أبناء القذافي يباشرون الإشراف على العمليات العسكرية غرب طرابلس وشرقها.

وأضاف أن القتلى الثلاثة لهم ملامح ليبية وأعتقد أن ضرب النار جاء من الجهة التي يوجد بها بقايا من الحراسة الخاصة بعبد الله السنوسي، رئيس الاستخبارات العسكرية الذي عزله القذافي وحدد إقامته داخل باب العزيزية. وأعتقد أيضا أن القتلى من بين هؤلاء الحراس أيضا. وعما إذا كان السنوسي ما زال على قيد الحياة في باب العزيزية، قال المصدر: «نعتقد أنه تمت تصفيته ولا نعرف أين هو على وجه التحديد، لكن هناك من يقول من بين الموجودين في باب العزيزية، إنه انتهى هنا (في باب العزيزية)».

وعمل المصدر في مجال التوجيه الثوري، قبل أن يكلفه القذافي في السنوات الخمس الأخيرة، بالتفرغ للعمل في لجنة مختصة بتهيئة البلاد لتوريث الحكم لسيف الإسلام، وعكس المصدر، الذي تم ضمه قبل عام إلى الإقامة مع حاشية القذافي الضخمة في باب العزيزية، وجود حالة من الارتباك والخوف بين المقربين من القذافي بمن فيهم القذافي نفسه وأنجاله.

وقال إن عائشة القذافي حاولت بالفعل الهروب إلى خارج ليبيا قبل نحو أسبوع، لكن أي دولة لم تقبل بها، وإن هذا أصاب عائلة القذافي بغضب كبير، إلى جانب فشلهم في سحب أي أموال من أرصدتهم بالخارج، خاصة في سويسرا وبريطانيا، وأشعرهم هذا بخطورة الوضع الذي أصبحوا فيه، وأن العزلة الدولية التي تتزايد على عائلة القذافي تدفع بهم إلى مواصلة القتال للحفاظ على الحكم والبقاء فيه مهما كلفهم الأمر. وأن المسألة أصبحت «يا قاتل يا مقتول».

وأضاف المصدر أن سيف الإسلام أصيب بحالة هيستيرية وكان صوته يسمع عبر الجدران، عندما فشلت عملية واحة الكفرة، مشيرا إلى أن فشل عملية واحة الكفرة أظهرت إلى أي مدى أصبح الموقف حرجا. وأضاف أن واحة الكفرة، بلدة تقع شرق ليبيا قرب الحدود مع مصر ولها امتداد عبر الحدود مع كل من مصر وتشاد والسودان، وكان يمكن بحسب المصدر أن تكون محطة لاستقبال مقاتلين لنجدة حكم القذافي، من ناحية الشرق، ولفتح جبهة تشغل المحتجين بعيدا عن المدن الغربية.

وتابع أن الخطة كانت من الأوراق التي يؤجل سيف الإسلام استخدامها، رغم أن أخاه خميس أشار على أبيه القذافي أن يعجل بها منذ استيلاء المحتجين على مدينة بنغازي في أحداث 17 فبراير (شباط). وقال إن سيف الإسلام طلب تأجيل تنفيذ الخطة إلى أن يتمكن قذاف الدم، المبعوث الشخصي للقذافي، من إرسال مقاتلين من امتداد القبائل الليبية في مصر.

وأوضح المصدر أن الخطة كانت تقضي بإرسال أسلحة وأموال ومقاتلين من الكتائب الأمنية، عبر الطائرات إلى واحة الكفرة التي يوجد بها مطار وطلائع من الموالين للقذافي، وذلك للالتفاف على المدن الشرقية من أقصى الشرق. وأضاف أن فشل مهمة قذاف الدم وإعلانه عن استقالته من منصبه ولجوءه إلى مصر، لم يمنع من تنفيذ سيف الإسلام للخطة، التي انتهت بالفشل والخسران. وقال: «سيف الإسلام صمم على إرسال ثلاث طائرات، لكن تم البدء فيما بعد بطائرة واحدة».

وأضاف أن أول طائرة وصلت إلى مطار واحة الكفرة، كانت محملة بألفي قطعة سلاح وأربع وعشرين سبيكة من الذهب و18 مليون دولار، للإنفاق على عمليات الالتفاف على المدن التي خرجت من نطاق سيطرة القذافي. وقال المصدر: «حين كانت الطائرة ما زالت في السماء متجهة إلى مطار واحة الكفرة، كان أهالي الكفرة قد أعلنوا انضمامهم إلى المحتجين، وحين هبطت الطائرة في مطار الواحة، أحاطوا بها وأجبروا من فيها على الاستسلام، وسلموا الأموال لمصرف الواحة، ووزعوا الأسلحة فيما بينهم، لمساعدتهم في العمل على إسقاط نظام حكم العقيد القذافي». وقال المصدر، إن «فشل هذه الخطة برمتها كان مؤلما بالنسبة للقذاذفة، لأنه لم يعد يوجد أي بؤر موالية للقذافي يمكن الاعتماد عليها في فتح جبهات في المنطقة الشرقية».



خبر وتعـليق

الخبر التالى جاء على صفحة ليبيا المستقبل فى ال Facebook :
أوامر صدرت لهيئة التحرير بقناة العربية والمراسلين بتشويه الثورة الشعبية في ليبيا
المنارة: أفادت أخبار للمنارة لم يتسن لنا التأكد من صحتها بأن أوامر صدرت لهيئة التحرير بقناة العربية والمراسلين بتشويه الثورة الشعبية في ليبيا وتتمثل بالخصوص في استعمال مصطلحات لها دلالات تعطي قد تفهم بشكل اخر غير ما هو واقع، وإبراز صور الملتحين والمظاهر الاسلامية، كما ظهر لمتابعي قناة العربية التغطية السيئة... والمنحازة لمراسلها في المنطقة الغربية المراسل وائل عصام، الذي كانت تحوم حوله الشبهات في تغطية أحداث غزة، يأتي هذا الموقف كإجراء احترازي تقوم به الاجهزة الامنية في السعودية لتطويق احتجاجات ستنطلق يوم 11 مارس الجاري .

تعليق

يبدوا أنه ليس القذافى وابنه (حبيب الأمس القريب) وحدهما يمارسان الزيف، فمن الواضح للمراقب عجز عناصر الأخوان من التسلل لقناة العربية ولعب دور الناطق الرسمى باسم الثورة على هذه القناة بل والمزايدة على قوى الثورة فى الداخل فى رفض التدخل الخارجى. أعزائى لا أحد يستخف بالعقل الليبى. هل تعتقدوا أننا نسينا تلك الاستماتة المرضية فى الدفاع عن مشروع سيف الأصلاحى( انه الأمس القريب) !!!

بن عسكر



الهونى يطالب الجامعة العربية بطرد نظام القذافى

طالب بالاعتراف بشرعية المجلس الوطني الانتقالي

خالد محمود
القاهرة/خاص

طالب عبد المنعم الهونى عضو مجلس قيادة الثورة في ليبيا, الجامعة العربية بطرد نظام العقيد معمر القذافى من عضوية الجامعة العربية والاعتراف في المقابل بالمجلس الوطني الانتقالي الذي شكلته القيادة الشعبية لثورة 17 فبراير( شباط) انطلاقا من مدينة بنغازي في شرق ليبيا.

وحث الهونى في رسالة بعث بها اليوم إلى عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية على تبرؤ الجامعة العربية ودولها الأعضاء من نظام القذافى والاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي المؤقت الذي جاء نتيجة مشاورات واتصالات واجتماعات تمت في مختلف مناطق ليبيا في إطار سعى جاد لإقامة نظام ديمقراطي يحقق تطلعات الشعب نحو الحرية والكرامة في كنف دولة موحدة تبسط سيادتها على إقليمها وترفض أي تدخل أجنبي في شـؤونها .

وعلى الرغم من أن الهونى الذي كان أول ديبلوماسى ليبي ينشق على نظام القذافى ويعلن تخليه عن منصبه كمندوب لليبيا لدى الجامعة العربية, أعرب عن تقديره لما وصفه بمواقف موسى الشريفة والشجاعة إلى جانب ليبيا وأبدى ارتياحه لما جاء بالقرار الصادر بتاريخ الثاني منن الشهر الجاري عن مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بشأن الأوضاع هناك, إلا انه لفت إلى أن الشعب الليبي مازال ينتظر من أشقائه العرب المزيد من الدعم الفعال في أشكاله السياسية والمادية والإنسانية والمعنوية التي تعزز كفاحه من أجل القضاء على نظام القذافى .

ووصف الهونى نظام القذافى بأنه فاسد وفاقد للشرعية الشعبية والدولية بعد أن بات مطارداً بكافة رموزه من قبل القضاء الجنائي الدولي لمحاسبته على جرائمه التي اعتبرت جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية .

واعتبر عبد المنعم الهونى أن مبادرة قيادة 17 فبراير بتشكيل مجلس وطني يمثل بحق نقلة نوعية وخطوة ضرورية لا غنى عنها في هذه المرحلة الانتقالية وهى تستهدف التصدي لمهمات كبرى سواء على الأصعدة الداخلية أو العربية أو الدولية .

وأضاف مخاطبا موسى :" وفى سبيل تمكين هذا المجلس من التواصل مع محيط بلادنا العربي فأننا نناشدكم تكثيف جهودكم التي نثق في مصداقيتها وجدواها من أجل إعلان الاعتراف بالمجــلـس كممثل شرعي وحيد للشعب الليبي بديلاً عن نظام ينهار ، عانيتم كما عانينا نحن من سياساته وممارساته الخرقاء التي لا تحترم قيمة ولا ميثاق .

وخلص إلى القول:"نعول على تفهمكم وتعاونكم خاصة وانتم في مرحـلة وداع لبيت العرب وعلى أعتاب مهمة أخرى أكبر نتمنى لكم فيها كل التوفيق والنجاح ونحسب أن اتخاذ موقف مميز تجاه أشــقائكم في ليبيا سيكون خير ختام لسنوات عشر من العمل المخلص والدءوب من أجل هذه الأمة التي تشق اليوم بالدم والمعاناة طريقها نحو مستقبل أفضل .

وكانت القيادة الشعبية لثورة 17 فبراير( شباط) قد قررت تشكيل مجلس وطني مؤقت تكون من مهامه ضمان سلامة التراب الليبي والمواطنين وتنسيق الجهود الوطنية لتحرير بقية ربوع الوطن, بالإضافة إلى تنسيق جهود المجالس المحلية للعمل على عودة الحياة المدنية.

كما سيعمل المجلس على الإشراف على المجلس العسكري بما يضمن تحقيق العقيدة الجديدة للجيش الوطني الليبي في الدفاع عن الشعب وحماية حدود ليبيا , فضلا عن الإشراف على انتخاب جمعية تأسيسية لوضع دستور جديد للبلاد يطرح لاستفتاء شعبي ، على أن يستمد الدستور الجديد شرعيته من أرادة الشعب وثورة 17 فبراير وعلى احترام حقوق الإنسان وضمان الحريات العامة والفصل بين السلطات واستقلال القضاء وبناء المؤسسات الوطنية على أسس تكفل المشاركة الواسعة والتعددية والتداول السلمي الديمقراطي للسلطة وحق التمثيل لكل فئات وشرائح الشعب الليبي .

ومن مهام المجلس أيضا تشكيل حكومة انتقالية تمهد لإجراء انتخابات حرة, بالإضافة إلى تسيير وتوجيه السياسة الخارجية وتنظيم العلاقات مع الدول الأخرى والمنظمات الدولية والإقليمية وتمثيل الشعب الليبي أمامها.

ويتكون هيكل المجلس من ثلاثين عضواً يمثلون كافة مناطق ليبيا وكل شــرائح الشعب الليبي على ألا تقل عضوية الشباب فيه عن " 5 " أعضاء .

وأعلن المجلس اختياره العاصمة طرابلس كمقر دائم له, على أن يتخذ مقراً مؤقت له بمدينة بنغازي .

وبناء على التوافق بين المجالس البلدية في مختلف المناطق المحررة تم اختيار مصطفى عبد الجليل وزير العدل الليبي المنشق على نظام القذافى رئيساً للمجلس الوطني الانتقالي المؤقت وعبد الحفيظ عبد القادر غوقة نائباً له وناطقاً رسمياً باسم المجلس .

وهنا نص الرسالة:
معالى الاســـتاذ
الاخ : عمــرو موسـى
الامين العام لجامعة الدول العربية

تحية عربية طيبة وبعد

انطلاقاً من حرصنا على وضع معاليكم " بصفتكم وشــخصكم الكريم " فى صورة التطورات والمستجدات المتلاحقة على الساحة الليبية التى تشهد ثورة شعبية مباركة أصبحت على أبواب نصر مبين ينهى – بأذن الله – ســـــــنوات طويلة من الجـور والاستبداد والتخلف .

وبعــــد ،

أرجو أن تسمحوا لنا بداية بأن نعرب لكم عن تقديرنا لوقفتكم الشريفة والشجاعة الى جانب شعبكم فى ليبيا وأن نعبر من خلآلكم عن أرتياحنا لما جاء بالقرار الصادر بتاريخ 2/3/2011 م عن مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزارى بشأن الاوضاع فى بلادنا ، وأن كان شعبكم المناضل فى ليبيا مازال ينتظر من أشـــــــقائه العرب المزيد من الدعم الفعال فى أشكاله السياسية والمادية والانســــــانية والمعنوية التى تعزز كفاحه من أجل القضاء على نظام فاسد وفاقد للشرعية الشــــعبية والدولية بعد أن بات مطارداً بكافة رموزه من قبل القضاء الجنائى الدولى لمحاســــــــبته على جرائمه التى اعتبرت جرائم حرب وجرائم ضد الانســـانية ، وفى ذلك وحده ما يبرر طرده والتبرؤ منه عربياً والاعتراف بالمجلس الوطـــــنى الانتقالى المؤقت الذى جاء نتيجة مشاورات وأتصالات وأجتماعـات تمت فى مختلف مناطق ليبيا وذلك فى اطار سعى جاد لاقامة نظام ديمقراطى يحقق تطلعات شعبنا نحو الحرية والكرامة فى كنف دولة موحدة تبسط سيادتها على اقليمها وترفض أى تدخل أجنبى فى شـؤونها ، دولة تلتزم بالانتماء الايجابى لمحيطها القومى والاسلامى والافريقى والمتوسطى ، وتعمل بحكمة وتعقل مع الاخرين من أجل أقامة عالم تسوده الحرية والعدالة والمساواة .

وفى سبيل تحقيق هذة الغايات جميعا قررت القيادة الشــــــعبية لثورة 17 فبراير تشكيل مجلس وطنى مؤقت تكون من مهامه ما يلى :-

1- ضمان سلامة التراب الليبى والمواطنين .
2- تنسيق الجهود الوطنية لتحرير بقية ربوع الوطن .
3- تنسيق جهود المجالس المحلية للعمل على عودة الحياة المدنية .
4- الاشراف على المجلس العسكرى بما يضمن تحقيق العقيدة الجديدة للجـــــيش الوطنى الليبى فى الدفاع عن الشعب وحماية حدود ليبيا .
5- الاشراف على أنتخاب جمعية تأسيسية لوضع دســــــــتور جديد للبلاد يطرح لاستفتاء شعبى ، على أن يستمد الدستور الجديد شرعيته من أرادة الشـــــعب وثورة 17 فبراير المظفرة وعلى أحترام حقوق الانسان وضمان الحـــــريات العامة والفصل بين السلطات واستقلال القضاء وبناء المؤسسات الوطنية على اسس تكفل المشاركة الواسعة والتعددية والتداول السلمى الديمقراطى للسلطة وحق التمثيل لكل فئات وشرائح الشعب الليبى .
6- تشكيل حكومة انتقالية تمهد لاجراء أنتخابات حرة .
7- تسيير وتوجيه الســـياسة الخــــــــارجية وتنظيم العلاقات مع الدول الاخرى والمنظمات الدولية والاقليمية وتمثيل الشعب الليبى أمامها .

تكون هيكلة المجلس على النحو التالى :

1- يتكون المجلس من ثلآثين عضواً يمثلون كافة مناطق ليبيا وكل شــرائح الشعب الليبى على الا تقل عضوية الشباب فيه عن " 5 " أعضاء .
2- يختار المجلس من بين أعضائه رئيسا وناطقا رســـمياً ومنسقين لمختلف المهام الداخلية والخارجية .

مقـر المجلس واجتماعاته

1- المقر الدائم للمجلس طرابلس العاصمة ، على أن يتخذ مقراً مؤقت له بمدينة بنغازى .
2- للمجلس تحديد آلية اجتماعاته الدورية والطارئة واتخاذ قراراته بمــا يخدم مصلحة الشعب الليبى بما لا يخالف مطالب الشــعب التى أعلن سقفها فى ثورة 17 فبراير باسقاط نظام القذافى وأقامة الدولة المدنية الدستورية الديمقراطية .
3- بناء على التوافق بين المجالس البلدية فى مختلف المناطق المحررة تم اختيار السيد / مصطفى عبد الجليل رئيساً للمجلس الوطـــنى الانتقـالى المؤقت والسيد / عبد الحفيظ عبد القادر غوقة نائباً له وناطقاً رســـمياً باسم المجلس .

معالى الامين العام

ان مبادرة قيادة 17 فبراير بتشـــــكيل هذا المجلس يمثل بحق نقلة نوعية وخطوة ضرورية لا غنى عنها فى هذة المرحلة الانتقالية وهى تستهدف التصدى لمهمات كبرى سواء على الاصعدة الداخــــــــلية أو العربية أو الدولية ، وفى سبيل تمكين هذا المجلس من التواصـــــل مع محيط بلادنا العربى فأننا نناشد معاليكم بتكثيف جـــهودكم التى نثق فى مصداقيتها وجــدواها من أجـــل اعلان الاعتراف بالمجــلـس كمــمثل شرعى وحيد للشــعب الليبى بديلاً عن نظام ينــهار ، عانيتم كما عانينا نحن من سياساته وممارساته الخرقاء التى لا تحترم قيمة ولا ميثاق .

ختاما نعول على تفهم وتعاون معاليكم خاصة وانتم فى مرحـلة وداع لبيت العرب وعلى أعتاب مهمة أخرى أكبر نتمنى لكــــــــــم فيها كل التوفيق والنجاح ونحسب أن اتخاذ موقف مميز تجاه أشــقائكم فى ليبيا سيكون خير ختام لسنوات عشر من العمل المخلص والدؤوب من أجل هذة الامة التى تشق اليوم بالدم والمعاناة طريقها نحو مســــتقبل أفضل بعون الله .

وفقكم الله ، ولمعاليكم فائق مودتى وتقديرى .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،

السفير / عبد المنعم الطاهر الهونى



رسالة لـِ إخوتي في الوطن

تابرات ي ايتما گ تامورت
رسالة لـِ إخوتي في الوطن

اسّو د اسّ نّغ، ولّيش تيمدوالـ
هذا يومنا، لا عودة

ولّيش تيرژي نـ تينزار
لا لـِ إنكسار الأنوف

سلّغ گـ تيليلّي د إيمالـ نـ إيكّار
اسمع الحرية و مستقبل الصحوة

د ؤل-يو سـ تودّرت يتشور د يفّار
و قلبي يطير مليئاً بـِ الحياة

تاگورا دفّر ايتما گـ تامروت د ادرغال
اسير وراء إخوتي في الوطن مغمض العينيين

ماليّك نسّن تاويزا د تابديت شا سـ اوالـ
لأننا نعرف التعاون و التضامن ليس بـِ الكلام

إيمولـ تيودي اي ايتما
يكفي خوف يا إخوتي

د تيدت اتّالي جار تابا
و الحقيقة ترتفع بين الدخان

ؤفوس گـ وفوس باشا اتدّر يمّا ( ليبيا )
يد في يد لكي تعيش أمي ( ليبيا )

إيمطّاون د إيدامّن نـ إيمغناسن
تاوالين گـ ؤجنّا

دموع و دماء المناضليين
كلمات في السماء

تاسوسمي ݑورو تيژاف
الصمت انجبّ الصراخ

ؤسّان نژّو ديسن امژرو ن تينفاس
هذه الأيام التي زرعنا فيها تاريخ القصص

ؤر انتّو ا بابا
لن ننسى يا ابي

ؤر اندج إيشالـ سـ إيغراس
لن نترك تراب بـِ ذبحنا

تامورت نـ إيمزوارن غرس ايتماس
بلاد الأجداد لها إخوة

بـِ قلم : مهند بنانه
تافات نـ تامورت



التاريخ لا يرحم يا أهلنا في بني وليد وترهونة والخمس وزليطن

لا تخذلوا انفسكم يأهلنا في بني وليد وفي ترهونة والخمس وزليطن وغيرها من المناطق التي لا تزال مترددة وتترقب تحت حافر القذافي، لا تورثوا العار لابنائكم من بعدكم، لا تبيعوا وطنكم ببطنكم فأن تلك أخسر وأغبى صفقة يمكن ان يقوم بها بشر على وجه الارض.

المجرم القذافي منتهي وسوف يبقى الوطن، انها مسئلة وقت ليس اكثر، هذه حقيقة واقعة خرجت حتى عن نطاق النقاش. لقد جلب هذا المجرم المريض الى بلدنا الدمار والخراب والعار وفعل من الموبقات ما لم يفعله لا الطليان ولا اليهود ولا الشرق ولا الغرب، انه الشر تجسد في صورة بشر والعياذ بالله، وابناء الوطن الشرفاء حزموا اليوم امرهم وقرروا كنس هذه العصابة الى مزبلة التاريخ وغسل هذا العار الذي الحقه بنا هذا المسخ، وهم بحمد الله وتوفيقه على وشك الانتهاء من هذه المهمة واسدال الستار على هذا الفصل المظلم والمخزي من تاريخ وطننا.

وهاهم اخوانكم اليوم في الزاوية الابية وفي مصراته والجبل الغربي وفي كافة المناطق الشرقية يكتبون التاريخ ويسطرون ملحمة الشرف والرجولة بدمائهم الزكية الطاهرة ويغسلون العار الذي الحقه بنا هذا السافل القذر.

اننا مشفقون عليكم ياهلنا في بني وليد وترهونة والخمس وزليطن، وان عليكم ان تعلموا ان ليبيا ستنتزع حريتها وتستعيد احترامها بكم او بدونكم، فبحق الله لا تدعوا هذا الشرف يفوتكم، ولا تلحقوا العار بأنفسكم وأبنائكم واحفادكم، فبادروا اليوم وليس غدا واعلنوا بوضوح وقوة انحيازكم الى وطنكم، فالفرصة تتضائل امامكم مع انقضاء كل يوم، واعلموا ان التاريخ لا يرحم وان الاصوات قد بدأت تتعالي بالتهكم عليكم والسخرية منكم وأستنكار مواقفكم بل والتشكيك حتى في رجولتكم، فلا تماطلوا او تضيعوا المزيد من الوقت فالتاريخ لا ينتظر المترددين والمرتعشين الذين يرضوا بالسمسرة والمساومة في وطنهم وشرفهم، وألا فلا تلوموا الا انفسكم اذا طعن الناس فيكم وفي رجولتكم وذمتكم.

عاشت ليبيا حرة ابية، والمجد والخلود لشهدائنا الابرار.

اخوكم م. أ. عبدالكريم



الشعب يقول

إرحل وعجّل الرحيلا          أما رحمت الورى قليلا!
إصنعْ في العمر مكرمة          فالموت قد يأتي عجولا
أما كفى ما نهشتَ منّا          يا قرشَ الأنسيّ بديلا؟.
أوْلغت من دّمنا سنينا          واقتتّ من صبرنا طويلا
حتى وشى عِرضنا شفيفا          وسبْطنا أمسى هزيلا
لكم كمدْتَ النفوس همّا          ولم تنلْ منّا غليلا
أطفالنا ملّوا الحياة              والصّبْية صاروا كهولا
وأنت كالكلْكلِ العجيفِ          تنيخ فوق الصّدور جيلا
جحيمُك أربعون دركا          وكان تعذيبها مهولا
وليلك الدّحْمس كئيب          ينشقّ عنه السنى قتيلا
إرحل فليس الرحيل طوعا          لا يلقى القاتل قبولا
"زعْ يا جمل" دعْنا نعيش          حياتَنا في رضى قليلا
"زع يا جمل" مسترادك أضنى       الحرثِ والنسل والقبيلا
"زع ياجمل" أنت جرِبٌ          من تلمسْ يمس عليلا

علي عمر التكبالي



الى المرتزقة في الساحة البريطانية

وردت معلومات ان هناك بعض من طلبة الساحة البريطانية يريدون التحشيد لمسيرة داعمة لنظام القذافي المجرم, عليه اقول لؤلائك الغوغائيون احفظوا ماء وجوهكم وتوبوا الى الله وتبرؤوا من هذا النظام الاجرامي, واتقوا الله وكونوا عونا لليبيا ولشعبكم ووطنكم الذي تعيشون وتدرسون من خيره, ولا تكونوا عونا لعائلة تضن نفسها انها هي من تتصدق علينا ولها الفضل فيما نحن فيه ونسوا ان الفضل لله وحدة الذي وهب لنا خيرات هذا الوطن الذي رواه اجدادنا بدمائهم الزكية يوم لم يكن هناك نفط ولا غاز وانما كان جهادهم في سبيل الله. ليبيا ليست للقذافي وابنائه وانما ليبيا لنا كل الليبيين وثرواتها للشعب وليست لعائلة تهب من تشاء وتمسك عمن تشاء. وان لم تعودوا لرشدكم سوف اكون انا الطالب بالقاسم الجارد اول من سيتصدى لكم وأول من يقابلكم في الصف الآخر صف الحق صف الاحرار. وسنعلم من سينتصر في نهاية المطاف.وهذا نداء لكل من يريد الانظمام لنكون صفا نواجه به أولائك الأشرار.

بالقاسم الجارد
شفيلد - بريطانيا


الساطور



طاروا ولم ينحنوا

ما حدث في تونس ومصر وليبيا وسيحدث في عدة بلدان عربية ومن كل قارات العالم شيء متوقع جدا فالظلم والقهر والكذب على الشعوب ونهبها في وضح النهار وأمام أعينها شيء غير محتمل خاصة بالنسبة للجيل الجديد الذي يرى مستقبله الزاهر يتبدد من أمام عينيه من قبل عدة طغاة ولصوص سلطة وعسكر خمسيني و ستيني أكل عليه الدهر وشرب ، خاصة أن هذا الجيل قد انفتح مبكرا على العالم من خلال السفر والدخول إلى شبكة المعلومات ومتابعته للفضائيات وبرامجها المتنوعة ، يرى الحياة في التلفاز في العالم الآخر غير التي يعيشها في الواقع ، يتواصل مع العالم الآخر ويتبادل معه الأفكار والرؤى ، يسأل نفسه دائما ما الذي ينقصنا كي نعيش حياة كريمة ، فتأتيه الإجابة ينقصنا الحرية ، والحرية دونها نار السلطة الغاشمة ، التي تخوفنا دائما بالاستعمار والرجعية والموساد والقاعدة وغيرها من الاكليشات التي تستخدمها ميديا الديكتاتورية وإعلامها الشمولي ، هذا الجيل الذي لم يتعلم جيدا ولا يجيد الخط والإملاء يرى الحياة الجميلة ويريد أن يعيشها ومن هنا حرق البوعزيزي نفسه تعبيرا عن تفاهة النار أمام الحرية ، وهذه النار التي أحرقت البوعزيزي لم يعد الشباب يخافها وواجهها بصدر عار في تونس ومصر وليبيا وانتصر وانتزع حريته من مخالب السلطة ليمنح للعالم درسا يقول لا لليأس ، لا للمستحيل ، الناروالحديد صنعهما الإنسان والذي صنعهما لن يعجز عن حرقهما وزرع الحرية في كل الربوع واعتقد ان الجغرافيا الالكترونية هي التي ساهمت بشكل كبير في نجاح هذه الثورات وبالنسبة لليبيا جاءت كثالث ثورة بعد تونس ومصر لا علاقة لذلك بالجغرافيا بقدر أن هناك علاقة طريفة بنكتة تونسية قالتها إحدى فتيات تونس بعد نجاح ثورة مصر ساخرة من الليبيين حيث وقفت في تونس ووجهها ناحية ليبيا وقالت لليبيين في ليبيا " طبسوا " خلوني انشوف مصر .. وطبسوا بالدارجة الليبية معناها انحنوا وانخفضوا ولا تقفوا حتى تحجبوا عني رؤية الثوار المصريين .. ومعروف عن الليبيين منذ أيام الاستعمار الايطالي شجاعتهم النادرة حتى أنهم كما ورد في فيلم عمر المختار يربطون أرجلهم بالحبال حتى لا يتقهقروا أمام الدبابات قائلين " أهلا بالجنة جت تدنى .. فثورتنا والحمد لله لم تعرف استخدام الرصاص المطاطي لكبحها أو الماء الساخن أو القنابل المسيلة للدموع أو غيرها من وسائل مكافحة الشغب إنما جابهتها السلطة الدكتاتورية الغاشمة بالرصاص الحي الحارق الخارق وذخيرة مدافع الطائرات وحتى بالقصف الجوي مباشرة لكن الشجاعة هزمت النار ولم يخيب هذا الجيل عمر المختار عندما قال نحن شعب لا نستسلم ننتصر أو نموت. . وبهذه الثورة اعتقد أن الليبيين لم يحجبوا الرؤية عن جميلات تونس بانحنائهم إنما جعلوها واضحة جدا بطيرانهم إلى أعلى حيث جنة الشهداء .

محمد الأصفر
روائي ليبي من بنغازي



من يعرف هؤلاء ؟

السلام عليكم اخوتي الكرام وصلني الاتي : المدعو احمد الحمري وزوجته تدعى عزيزه قداف الدم وشخص اخر يدعى ديره لااعرف مادا يشغلون في الدوله لكن هم ازلام القردافي متواجدون من بضعة ايام في مدينة ليدز في بريطانيا ومعهم اشخاص اخرون تابعين للقدافي فارجو التحقق منهم ومالدور الي يقومون به كما ان المدعو طارق شادي او شادي المسؤل عن الخطوط الافريقيه هما الاتنان يسيرون مايطلبه القدافي منهم في خارج ليبيا وارجو درج اسمائهم لدى المنطمات المعنيه وبسرعه لكي يتم تجميد ارصدتهم وشكرا .

المغربي



بخصوص الاستعانة بضربة عسكرية

الى من يتكلمون عن عدم التدخل العسكري للمجتمع الدولي وخاصة بضرب قوة دفاعات القذافي وخلق منطقة حذر جوي على ليبيا, أقول اولا ليس هناك مايدل التحريم الشرعي لذلك ولنا في سيرة الرسول الادلة الكثيرة للاستعانه بالكفار لتحقيق النصر وخاصة نحن نرى الناس تذبح والمدن تقصف ولم يكشر القذافي بعد عن انيابه, ولعل في جعبته الكثير من الدمار.
ثانيا لماذا يحق له الاستعانة بالافارقة وبإسرائيل ولا يحق لنا الاستعانه بالمجتمع الدولي؟ اليس من حقنا اطلب المجتمع الدولي للحماية بدلا من اسرائيل للقتل. سبحان الله. القذافي يذبح الان في الزاوية والكهرباء مقطوعه والجرحى ترمى بالرصاص والجثث تختفي. الى متى بالله عليكم؟ دعونا من المزايدات.
اما اصطوانة الامريكان والنفط فنحن لا نريد النفط بل نريد ابناء ليبيا الغالية ان يسلموا وان يعيشوا في ليبيا الجديدة حتى بدون نفط. ووالله لو اخذ المجتمع الدولي نفط ليبيا كله على ان يضمنوا امن وسلامة شعبنا ما توانينا في اعطائه وحرقه ترحق النفط الا يقتل فينا القذافي من اجله. هل تعتقد ان القذافي سوف يفعل ما يفعل لو ان ليبيا ليس فيها نفط؟ لا والله كان سيتركها ويرحل. ونحن نقول تبا للنفط اذا كان هو سبب قتل ابنائنا واخواننا.
اما بخصوص قاعدة عسكرية في ليبيا فبالله عليكم الامريكان ليسوا بحاجة لقاعدة عسكرية في ليبيا ولو ارادوها لما خرجوا من ليبيا وقصة طرد القذافي هي اضحوكة عفى عليها الزمن وهم يسيطرون على العالم بدون قاعدة في ليبيا. احترموا عقولنا ارجوكم.

ابوصفوان



سيف الإسلام يزور إسرائيل

عرب 48

كتبت "الأخبار" اللبنانية نقلا عن مصادر دبلوماسية وثيقة الاطلاع على الجانب الحكومي الليبي أن سيف الإسلام، نجل العقيد معمر القذافي، قام قبل يومين بزيارة خاطفة إلى إسرائيل لطلب المساعدة لإنقاذ النظام.

وحسب المصدر الذي تحدث إلى "الأخبار" شريطة عدم كشف هويته، فإن العلاقة بين سيف الإسلام وإسرائيل تطورت كثيراً خلال الأزمة الحالية وسط أنباء عن تولي شركات أمنية إسرائيلية نشطة في التشاد تجنيد مرتزقة وإرسالهم إلى ليبيا محققة مكاسب بمليارات الدولارات.

وطلب سيف الإسلام من قيادات أمنية إسرائيلية رفيعة مساعدات عسكرية في ميادين الذخائر وأجهزة المراقبة الليلية فضلا عن صور بالأقمار الصناعية.

وفي المقابل، تعهد بتطوير العلاقات بين ليبيا أو ما قد يبقى منها تحت سلطته مع إسرائيل في المجالات السياسية والاقتصادية. وعرض مقابل إنقاذ ثرواته في الخارج صفقة بالتقاسم باستخدام النفوذ الإسرائيلي في الولايات المتحدة.



قوات القذافي ترتكب المجازر في الزاوية ورأس الانوف بيد الثوار

تزداد دموية الاحداث في ليبيا والعقيد القذاقي متمسك بالسلطة,معارك ضارية وقعت في مدينة الزاوية غرب طرابلس بين القوات الموالية للقذافي والثوار .

يورونيوز اجرت اتصالا هاتفيا مع السيد سليمان كريم منسق في لجان المعارضة في مدينة الزاوية يقول :” الوضع في مدينة الزاوية مأساوي تم الهجوم عليها فجر اليوم بالدبابات والصواريخ قرب ساحة ميدان الشهداء وسط المدينة وضربوا الاحياء السكنية عدد القتلى هائل يفوق 500 أما الجرحى فعددهم بالالاف انها نمجزرة حقيقية” .

الانباء تضاربت حول وقوع المدينة في يد النظام حيث أشار شاهد عيان أن قوات القذافي تقيم نقاط للتفتيش على بعد 3 كيلو مترات من الزاوية في حين أكد أحد المعارضين أنها في يد الثوار ويشير الى خروج كتائب القذافي من الزاوية وعودتهم الى مواقعهم الاولى .

أما في منطقة رأس اللانوف الميناء النفطي الهام الواقع شرقي ليبيا وقعت مواجهات عنيفة ليلة الجمعة راح ضحيتها ما لا يقل عن ثمانية قتلى وعشرات الجرحى حسب ما أفاد مصدر طبي ,ويؤكد أهالي رأس الانوف سيطرة الثوار عليها . من جهة اخرى المجلس الوطني الذي شكلته المعارضة الليبية لاسقاط العقيد معمر القذافي والاعداد لانتقال سياسي, عقد اول اجتماع رسمي له اليوم السبت في مكان لم يتم الكشف عنه لاسباب أمنية .

Copyright © 2011 euronews



معمرالقذافي السوداني الذي غير اسمه للشروق :
" إسمي وصمة عار سأمحوها من أجل شهداء ليبيا "

كشف مواطن سوداني غير اسمه من معمر القذافي إلى اسم آخر احتجاجا على ما يرتكبه الزعيم الليبي ضد شعبه، بأن اسمه ، وصمة عار يجب أن يمحوها من أجل شهداء الثورة الليبية ضد النظام، مشيرا في تصريح للشروق اون لاين بأن زوجته وأهله حذروه من انتقام القذافي منه، غير أنه لا يبالي به و يساند الليبيين بموقفه هذا قلبا وقالبا.

* وقال معمر القذافي البالغ من العمر 40سنة والمقيم بخورفكان الإماراتية ، بأنه اتصل بالسفارة السودانية بالإمارات العربية لإتمام إجراءات تغيير اسمه، الذي وصفه بوصمة العار التي يجب أن يمحوها من حياته إلى الأبد، من أجل شهداء ليبيا ممن اغتالهم مرتزقة وأزلام الزعيم الليبي .

* كما وصف إقدامه على تطليق اسمه، بالوقفة التي أراد أن يعبر من خلالها عن مساندته الكبيرة لثورة الشباب الليبي ضد نظامهم الجائر وبأنه معهم قلبا وقالبا.

* وأشار المعني إلى أن القذافي كان بالنسبة إليه رمزا للزعيم الشجاع، وبأن والده أطلق عليه اسم القائد الليبي المغضوب عليه ، تيمنا به وتعبيرا منه عن إعجابه بشخصه، ولم ينف محدثنا أن خطابات ومواقف القذافي كانت تستميله ، سيما سعيه في البداية إلى وحدة عربية، ثم تحوله بعد فشل تحقق الوحدة العربية، إلى مشروع الوحدة الإفريقية.

* لكنه عاد ليقول أنه صدم وتفاجئ من الخطابات الدموية للزعيم الليبي التي كان يدعو من خلالها إلى مزيد من سفك الدماء، وبان القذافي استفزه بوصف شعبه بالجرذان وحين أقدم على قصف شعبه بالطائرات الحربية .

* القذافي اخبرنا في ذات التصريح بأن زوجته وأهله، حذروه من تغيير اسمه، من منطلق أن ذلك قد يعرضه إلى القتل من قبل رجال الزعيم الليبي، المعروف –حسبه بيده الطويلة-، وقال بأنه لا يبالي بالقذافي ولا بانتقامه.

* وانتهى محدثنا الى القول بانه تلقى ثناءا من قبل ليبيين عبروا له عن فرحهم بخطوته التي تخدم مساعي الشعب الليبي الذي سئم من نظام العقيد معمر القذافي.



سياسي ليبي يطالب بتدخل عسكري اجنبي في بلاده

العالم

يروت ( العالم ) 5-3-2011– طالب هادي شلوف مؤسس حزب العدالة والديمقراطية في ليبيا بتدخل عسكري اجنبي لانقاذ الشعب من الرئيس الليبي معمر القذافي .

وقال شلوف في تصريح لقناة العالم الاخبارية اليوم السبت: ان النظام الليبي الحاكم هو نظام اجرامي وقمعي ومستمر في جرائمه الوحشية ضد الشعب وابادته ولذلك انا اطالب بتدخل عسكري دولي لوقف هذه الجرائم .

واضاف: ان بعض الليبيين يرفضون هذا التدخل لا انه ليس هناك اي حل ضد هذا الطاغية الذي يمتلك انواع الاسلحة ويقصف مواطنيه بالطائرات ، الا من خلال تدخل عسكري اجنبي .

وصرح شلوف ان نظام القذافي يرتكب يوميا مجازر ضد الشعب الليبي الاعزل بحيث حصلت امس الجمعة مجزرة في بنغازي راح ضحيتها عشرات الشهداء واكثر من الف جريح ناهيك عن مدينة الزاوية المحاصرة التي تقصف بالدبابات والمدافع، مؤكدا انه يجب عدم السكوت على هذه المجازر الوحشية ولذلك ادعو المجلس الوطني الليبي الى ان يتحمل المسؤولية ويطالب بتدخل عسكري لازاحة هذا النظام الفاشي والمجرم وذلك وفقا لقوانين الامم المتحدة وباشراف مجلس الامن .

وشدد ان نظام القذافي لايمكن مقارنته بالنظام المصري او النظام التونسي السابقين لان النظام الليبي ومنذ البداية كان نظاما وحشيا واجراميا بحيث قتل عشرات الالاف من المواطنين منذ استيلائه على الحكم قبل 42 عاما.



سيف الاسلام القذافي يطلب من اسرائيل المساعدة لضرب الثوار الليبيين

يامزاج

طرابلس – ليبيا : وسط الأجواء الكراهية التي يكنها الثوار الليبيين لمعمر القذافي وعائلته خاصة سيف الاسلام القذافي الذي يظهر من فترة لأخري ويهدد المتظاهرين بالضرب بالجزمة ، أو يقلبها لحرب أهلية ما ان تراجع الثوار عن موقفهم وايدوا والده .

ومن جانبه يخرج معمر القذافي ويؤكد على الصمود حتى الرمق الأخير، ولعدم تقديم استقالته ، ولو كلفه الأمر ابادة الشعب .

خرجت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية ونشرت تقارير تؤكد أن سيف الاسلام القذافي زار مؤخراً اسرائيل ليطلب منها المساعدة في صد ومهاجمه المتحتجين للابقاء على نظام والده في البلاد .

وقالت الصحيفة العبرية أن العلاقة بين سيف الإسلام وإسرائيل تطورت كثيراً خاصة بعد أن تردد أن اسرائيل وراء امداد معمر القذافي بالمرتزقة الأفارقة لضرب الثوار مقابل 2000 دولار يومياً .

كما كشفت التقارير أن سيف الإسلام طلب من قيادات أمنية إسرائيلية مساعدات عسكرية كذخائر وأجهزة المراقبة الليلية.

والغريب أنه يتردد أيضاً وصول طائرة كبيرة إلى ليبيا لمطار “سرت” لمساعدة نظام العقيد معمر القذافى على استعادة زمام الأمور ميدانيا .



فركاش .. سيدة ليبيا الأولى التي تجلس على 20 طناً من الذهب

التغيير – صنعاء :

ظلت سيدة ليبيا الأولى صفية فركاش البرعصي وراء الكواليس في خضم شرارة ثورة ليبيا الحالية، خلاف نظيرتيها اللتين حازتا على قدر كبير من اهتمام الصحافة العالمية خلال ثورتي بلديهما وهن زوجتا الرئيسين السابقين التونسي والمصري.

وتناقلت بعض المواقع الإلكترونية الليبية والعربية في 20 فبراير/ شباط الماضي، أن الصحف الألمانية أعلنت خبراً مفاده وصول زوجة معمّر القذافي وابنته وعائلتها إلى ألمانيا، لكن أحداً لم ينف أو يؤكد الخبر.

وإذا كانت زوجة الرئيس الليبي العقيد معمّر القذافى بعيدة عن الأنظار في الأخبار، إلا أنها معروفة في ليبيا، استناداً إلى حكم زوجها سنوات طويلة للبلاد.

امتلاك شركة طيران خاصة و20 طن ذهب

وصفية فركاش البرعصي هي الزوجة الثانية للرئيس الليبي، ولدت في مدينة البيضاء في شرق ليبيا من قبيلة البراعصة، وكانت تعمل ممرضة حين تعرف عليها القذافي في المستشفى، إثر دخوله في حالة طارئة لاستئصال الزائدة الدودية في العام 1971، حيث تزوج بها في العام نفسه وأنجبت منه ستة أبناء وابنتهما الوحيدة عائشة.

وفي بداية حياتهما الزوجية، لم تظهر صفية فركاش في وسائل الإعلام إلا نادراً، لكن في الفترة الماضية بدأت تقوم بنشاطات مختلفة، فظهرت في احتفالات ليبيا بالثورة، مع زوجات الرؤساء الضيوف، كما حضرت أخيراً حفل تخرج فتيات الثورة الليبية من كلية الشرطة في عام 2010.

كما انتخبت فركاش في منتصف عام 2008 نائبة لرئيسة منظمات السيدات الإفريقيات الأوائل على هامش اجتماع زعماء الاتحاد الإفريقي الذي جرى في شرم الشيخ بمصر، مع العلم بأنها لم تحضر هذا الاجتماع، ولم يسبق لها أن شاركت في أنشطته.

وتمتلك فركاش شركة خاصة للطيران هي "طيران البراق" والتي تتخذ من مطار معيتيقة مقراً لها بإذن من زوجها الزعيم، في حين قيل إن الشركة تنافس الشركة الوطنية للطيران "الخطوط الليبية"، كما إنها تستأثر بعقود نقل الحجاج في ليبيا.

ويتناقل الكثيرون أرقاماً عن حجم ثروة سيدة ليبيا الأولى، حيث إن البعض يقدّر أن السيدة الليبية الأولى فركاش "تكنز أكثر من عشرين طناً من سبائك الذهب"، عدا الأموال، لكن أحداً لا يستطيع معرفة الرقم الحقيقي.

عائلة ثرية وقوية منقسمة تعاني من صراعات

ولعل هذا ما يفسّر ما جاء في وثائق موقع "ويكيليكس" أخيراً عن ليبيا وزعيمها القذافي أنه "يقود عائلة ثرية وقوية، لكنها منقسمة ومختلة وظيفياً، وتعاني صراعات كبيرة".

ونقلت الوثائق قولها عن صفية إنها "تسافر في طائرة مستأجرة في ليبيا، بينما ينتظر موكب من سيارات المرسيدس لنقلها من المطار إلى وجهتها المطلوبة، لكن تحركاتها محدودة، وتتسم بالحصافة، واستضافت مأدبة في مجمع باب العزيزية لمناسبة الذكرى السنوية للثورة، وكانت احتفالية غير مسرفة".

يذكر أنه على إثر أزمة لوكربي كشف التحالف الدولي لمحاكمة مجرمي الحرب "ايكاوس" ومقره فرنسا إحصائية عن ثروة أفراد عائلة القذافي في عام 1992، من دون أن يذكر مصدر معلوماته، وفيها ورد أن ثروة القذافي تبلغ 80 مليار دولار، بينما ثروة زوجته صفية 30 مليار دولار، وبلغت ثروة كل من أولاده محمد (من زوجته الأولى فتحية نوري خالد)، وسيف الإسلام والساعدي وهنيبال والمعتصم وخميس وعائشة 5 مليارات دولار لكل منهم.

فيما أفادت وثائق "ويكيليكس" أيضاً بظهور امرأة ثالثة في حياة القذافي بحسب وثائق ويكيليكس، وهي ممرضته الخاصة إضافة لزوجته الأولى فتحية نوري خالد.

" العربية نت "



القذافي حاول دعم إسرائيليين لدخول الكنيست

Hespress

ذكرت صحيفة "جيروزالم بوست" الإسرائيلة أنّ العقيد معمر القذافي حاول عام 2007 إقناع اليهود الذين تعود أصولهم إلى ليبيا في إسرائيل بقبول أموال منه لتأسيس حزبٍ والدخول إلى الكنيست.

وقالت الصحيفة، نقلاً عن مائير كالون، رئيس الجمعية العالمية ليهود ليبيا: إنّه خلال الفترة ما بين 2005 و2007، التقى ممثلون عن الجمعية بقيادات ليبية في العاصمة الأردنية عمان، لمناقشة قضية معالجة ملف ممتلكات اليهود في ليبيا وشمال إفريقيا، التي تركوها بعد سفرهم لإسرائيل".

وأشار كالون إلى أنّ المسؤولين الليبيين قالوا: إنهم على استعداد لتقديم الأموال لليهود إن شكلوا حزبًا سياسيًا، لأن طرابلس لا يمكنهم أن تدفع مباشرة لمواطنين إسرائيليين".

وأضاف: "لا يمكنني كشف اسم المسؤول الليبي أو تحديد المبلغ الذي عرضوه عليها، ولكن العرض كان حقيقياً".

ويتذكّر كهلون أن "المسؤول الليبي قال لي إنه عيد ميلاد سيف الإسلام القذافي وإنه يحب (المغنية "الإسرائيلية") زهافا بن" التي تؤدي أغنيات بموسيقى شرقية وأحياناً بالعربية، و"لذلك في اللقاء التالي أحضرت معي أحد ألبوماتها وأعطيتها للمسؤول الليبي ليقدمها له" .

وبحسب كالون، ففي اللقاء الأخير عام 2007 اقترح المسؤول الليبي أن يتم إنشاء حزب سياسي ليبي كوسيلة لتجاوز الحظر على إسرائيل، إلاّ أن الطلب رُفِض.



بريطانيا ترسل قوات خاصة لدعم ثوار ليبيا

البشاير

كشف تقرير بريطاني عن إعتزام بريطانيا إرسال عملاء مخابرات ودبلوماسيين وخبراء إلى ليبيا خلال أيام لإعطاء النصيحة للثوار الليبيين والاتصال بقادة المعارضة الليبية لمساعدتهم في الإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي.

وأفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بان عناصر في جهاز المخابرات الخارجية البريطانية المعروف أيضاً باسم MI6" يدعمهم عناصر من قوات النخبة البريطانية سيصلون "خلال أيام" إلى المنطقة الشرقية في ليبيا التي يسيطر عليها الثوار.

وقالت: "بالإضافة إلى ذلك يستعد 600 جندي من كتيبة "بلاك ووتش" للطيران للتوجه إلى ليبيا في غضون 24 ساعة للمساعدة في تفادي كارثة إنسانية في ظل استمرار حمام الدم في البلاد". وأوضحت الصحيفة ان حوالي 200 من هؤلاء الجنود مستعدون للانتشار في جنوب القرنة انطلاقاً من قاعدة راف لينهام الجوية البريطانية.

وأشارت إلى أن الجواسيس البريطانيين تواصلوا كثيراً مع المعارضة الليبية التي يقودها مصطفى عبد الجليل زعيم المجلس الوطني الليبي، ووافق الوزراء البريطانيون على وجود بريطانيا على الأرض في ليبيا لجمع المعلومات وتعزيز فرص الثوار في الانتصار.

من جانبها قالت صحيفة "ذي تايمز" ان القرار الصعب للتدخل في وسط الانتفاضة الدموية ضد القذافي برز بعد ان وافق مجلس حلف شمال الاطلسي (ناتو) على إصدار اوامر الى قادته لاستكشاف خطط الخيارات العسكرية للتعامل مع الازمة، بما فيها احتمال فرض منطقة حظر الطيران.

وقال الاميرال جيامباولو دي باولا، رئيس اللجنة العسكرية في "ناتو" وكبير المستشارين للامين العام للحلف ولمجلس التحالف للصحيفة البريطانية "طُلب منا ان نجري تخطيطا حصيفا في اطار قرار مجلس الامن الدولي الذي لا يسمح في هذه المرحلة باستخدام القوات المسلحة".

وتأمل وزارة الخارجية البريطانية في ارسال فريقها، الذي سيضم افرادا من دوائر حكومية اخرى الى بنغازي لرسم صورة اكثر وضوحا عن الاحداث التي جرت منذ الثورة ضد الدكتاتور الليبي منذ أكثر من ثلاثة اسابيع. وذكر مصدر بريطاني ان ذلك لا يحمل دلالة على ان بريطانيا تحاول عرض دعم سياسي على المجلس الوطني الذي تشكل في ثاني اكبر مدن ليبيا. وابقيت التفاصيل المتعلقة بتلك البعثة طي الكتمان لدواع أمنية



«السلفية الرسمية» ومغازلة الباطل

السبيل ـ إبراهيم عسال العبيدي

لم أتوقع من مشايخ «السلفية الرسمية» أكثر من ذلك! إذ لا يوجد في قواميسهم إلا (الفكر الانهزامي)، فلا مكان في أبجدياتهم للجهاد والاستشهاد في سبيل الله، فمجاهدة الأعداء في نظرهم، هي خروج عن طاعة ولي الأمر! لذلك يجب أن يلتزم الإنسان المسلم في نظرهم بكافة اللباقة واللياقة عندما تُحتل أرضه، ويُغتصب عرضه، وتُنتهك حرمات دينه، وأن يُسلّم أمه وأخته وزوجته وابنته إلى عدوه بشكل مؤدّب جداً، وبدون أي «مقاومة»، وبذلك يكون طائعاً لربه ولولي أمره، ويكون مسلماً حقيقياً.

لا أدري كيف يقول (الشيخ علي الحلبي) إن ما يجري في ليبيا فتنة ويجب اعتزالها؟!

إن ما يجري في ليبيا، بأوامر العقيد القذافي هو ترويع للمسالمين، وتذبيح للموحّدين المقهورين، وللتذكير، نقول لمن يحاولون (تأصيل الفتوى): كونوا أكثر إلماما بالواقع أو غادروا إلى بيوتكم صامتين، واتركوا هذه المآسد لأصحابها الحقيقيين، فهذا الطاغية قام بالمذابح طوال سنوات عمره المشؤوم، ومن مذابحه الدموية سجن (بوسليم) سيئ الذكر، الذي فتك فيه بألف ومئتين من الرجال الأتقياء الانقياء - نحسبهم كذلك ولا نزكّي على الله أحداً - فقط لأنهم قالوا لا إله إلا الله محمد رسول الله، وكفروا بالكتاب الأخضر دين العقيد الجديد الذي يريد أن يُعبد من دون الله على الأرض. إن ما يجري في ليبيا هو معارك تدور بين الحق والباطل، فالحق لأصحابه واضح وضوح الشمس والباطل لذوي الألباب واضح وضوح الشمس، ولا داعي للتلبيس على الناس وإظهار الحق باطلاً، وإظهار الباطل حقاً، عن عمد أو غباء!

إن ما جرى ويجري في تونس ومصر وليبيا، مهما كانت أسبابه ودوافعه، هو مدد من عند الله تعالى، لتغيير ظلم قائم وواقع على رؤوس المسلمين، طوال سنوات مضت، وهو فتح رباني لتغيير تلك الطواغيت التي حكمت بغير ما أنزل الله واستعبدت البلاد والعباد، وصنعت مصائب للإسلام وأهله، ولذلك يجب على كل غيور في قلبه دين ورجولة أن يفرح لتحطيم تلك الأصنام التي عُبدت من غير الله تعالى، وصنفت نفسها على أنها أنظمة لا تُقهر، فأفسدت في الأرض، وأحلّت الحرام، وحرمت الحلال، ولبّست على الناس ودلّست باسم الدين.

وليس بعجيب أن يتنطع أناس للفتيا لكي يرضوا غيرهم من الزعماء؛ تعظيماً لشأنهم، لا إرضاءً لله سبحانه وتعالى، فلذلك تجد صاحب الفتيا يناقض نفسه بنفسه في عدة جوانب، فقط ليُعلي ما أفتى به؛ إرضاءً لأصحاب النفوذ، وهذا هو النفاق بعينه.

إن الذي يقدم نفسه لطلب العلم الشرعي ومن ثم للفتوى يجب أن يكون ملمّاً بكافة المسائل وكافة الجوانب المتعلقة بـ(الفتوى) وخاصة في أيامنا الحالية، وأهمها الجانب «النفسي للبشر» حتى يستطيع أن يحكم على الناس من خلال أفعالهم إذا كانت صائبة أو خاطئة، سليمة أو مريضة!! وإني هنا استغرب أو لا أستغرب!! انتقاد الحلبي خلال اتصاله مع ما يسمى بالتلفزيون الليبي للثورة ولما أسماه «فتاوي التثوير والتحريض» التي تدعو الشعب الليبي إلى الانتفاض على نظام القذافي، كونها «لا تزيد البلاء إلا بلاء، ولن تزيد الدماء إلا دماء»، فما هو المطلوب إذاً؟! وكأني فهمت من هذه المداخلة للحلبي أن يبقى النظام الليبي على ما هو عليه، من قتل وتنكيل وتجويع وسرقة، وانتقاص للإسلام وأهله حد الكفر، ولا داعي لتغييره بحجة «الفتنة» على ذمة الحلبي!

وكأني فهمت أيضاً أن الحلبي «الأثري» وبعد طول طلب للعلم الشرعي الذي يدعيه لنفسه؛ لم يكتشف حتى الآن أن العقيد القذافي مريض نفسي ويجب إزاحته!! فإن كان يعرف فتلك مصيبة، وإن كان لا يعرف فالمصيبة أعظم، وعندها فإني أدعوه أن يراجع جميع الفتاوى التي أفتاها في حياته، وأقول له إن كل الدنيا أجمعت على أن العقيد القذافي رجل مجنون، فما حكم المجنون إذا كان رئيساً لدولة إسلامية أيها العالم الحلبي الأثري؟!



27 قتيلا حصيلة انفجار مستودع ذخيرة بليبيا أمس

الأسبوع أونلاين

قتل 27 شخصًا علي الأقل وأصيب عشرات آخرون بجروح مساء الجمعة في انفجارين وقعا في مستودع للأسلحة قرب بنغازي معقل حركة الثوار في شرق ليبيا بحسب حصيلة جديدة أعدتها وكالة فرانس برس السبت استنادا إلي مصادر استشفائية.

وقال الدكتور عماد تلحمه جراح الأعصاب في المركز الطبي في بنغازي "لدينا ثمانية قتلي في انفجار قاعدة الرجمة العسكرية وكذلك أكثر من 20 جريحا".

وأشار مصدران طبيان في المستشفيين الرئيسيين الآخرين في المدينة في وقت سابق إلي سقوط 19 قتيلا وعشرات الجرحي في الانفجارين اللذين وقعا الجمعة حوالي الساعة 18,30 '16,30 ت غ' ولم تعرف أسبابهما.

وقال مصطفي غرياني المتحدث باسم المجلس الوطني المستقل الذي شكله المعارضون لنظام القذافي في المناطق التي يسيطرون عليها في شرق البلاد لوكالة فرانس برس اليوم السبت "لا نعلم حتي الآن بشكل مؤكد أن كان ذلك ناجم عن تخريب، أو حادث أو ضربة جوية، لكن أحدا لم يشاهد اي طائرة" وأضاف "نقدر بحوالي أربعين عدد الأشخاص الذين كانوا موجودين في الداخل" مؤكدا أن الحصيلة قد ترتفع أكثر من ذلك.

كما قتل ثمانية أشخاص علي الأقل وأصيب أكثر من عشرين آخرين بجروح في معارك الجمعة في رأس لانوف المنطقة النفطية الإستراتيجية في شرق ليبيا كما أفاد مصدر طبي في اجدابيا.

وقال طبيب في مستشفي اجدابيا -- علي بعد حوالي 200 كلم إلي شرق راس لانوف التي نقل إليها قسم من القتلي والجرحي، لوكالة فرانس برس "لدينا ثمانية قتلي و21 جريحا 'سقطوا' في المعارك في رأس لانوف". وأضاف "نقل اثنان أو ثلاثة منهم إلي مستشفي بنغازي في حالة حرجة".

وأعلن الثوار أمس الجمعة أنهم استولوا علي رأس لانوف بعد معارك طاحنة لكن وكيل وزارة الخارجية الليبية خالد كعيم نفي في المساء هذه المعلومة.



الثوار الليبيون يؤكدون السيطرة علي رأس لانوف

الأسبوع أونلاين

أعلن الثوار الليبيون سيطرتهم علي مدينة رأس لانوف شرق ليبيا بعد معارك عنيفة مع القوات الموالية للعقيد معمر القذافي.

وشاهد صحفي في وكالة فرانس برس عددًا من الثوار متمركزين خارج مجمع المنشآت النفطية وثكنات عسكرية ومركز للشرطة، ولكن تعذر التحقق في الحال مما إذا كان الثوار يسيطرون علي المناطق السكنية بأكملها أم لا.

كما شاهد الصحفي مئات الثوار يتبادلون التهاني ويطلقون النار في الهواء ابتهاجا بالسيطرة علي المدينة، وهتف الثوار "معمر يا قرد"، ساخرين من الزعيم الليبي الذي يواجه منذ 15 فبراير ثورة غير مسبوقة حمل فيها الكثيرون السلاح ضد نظامه.

وقال أحد المقاتلين الثوار ويدعي صالح سلطان "لقد سيطرنا علي مواقعهم.. ويجري حاليا تمشيط المنطقة السكنية" بحثا عن مقاتلين موالين للقذافي.



مقيم: قوات القذافي تشن هجوما جديد على الزاوية

الزاوية (ليبيا) (رويترز) - قال مقيمون ان القوات المؤيدة للزعيم الليبي معمر القذافي شنت هجوما جديدا على بلدة الزاوية في غرب البلاد يوم السبت حيث قصفت الدبابات الميدان المركزي في البلدة.

وأضاف أحد المقيمين لرويترز في اتصال هاتفي "بدأ الهجوم. أرى أكثر من 20 دبابة."

وأمكن سماع دوي اطلاق نار في الخلفية أثناء الاتصال.

وأكد مقيم اخر وقوع الاشتباك قائلا ان قوات القذافي تستخدم " الدبابات ومدافع المورتر."



القذافي يخفض أسعار وقود السيارات 25%

الإسلام اليوم

قرر العقيد معمر القذافي، اليوم السبت، تخفيض أسعار وقود السيارات 25% في ليبيا، وذلك وسط انتفاضة شعبية أدت إلى انخفاض إنتاج البلاد من النفط إلى النصف، ووقوع بعض المصافي في أيدي الثوار.

وقالت وكالة الأنباء الليبية: إن المؤتمر الشعبي العام (البرلمان) قرر خفض أسعار وقود السيارات في جميع أنحاء البلاد إلى 0.15 دينار (0.12 دولار) للتر من 0.2 دينار.

وأضافت نقلاً عن وزارة التجارة والاقتصاد والصناعة أن الخفض بدأ العمل به من يوم الأربعاء الثاني من مارس، ولم توضح الوكالة سبب الخفض.

وأثار تعطل الصادرات النفطية الليبية ومخاوف من تصاعد العنف قلقاً في أسواق الطاقة، مما دفع العلاوات الفورية على وقود الطائرات في أوروبا على سبيل المثال إلى أعلى مستوياتها في عامين ونصف العام.

ووفقاً لتقديرات وكالة الطاقة الدولية تصدر ليبيا نحو 100 ألف برميل يومياً من المشتقات النفطية معظمها إلى أوروبا، وتشمل بالأساس وقود الطائرات وكيروسين النفاثات وزيت الوقود المتبقي.



مظاهرة الجالية الليبية في فانكوفر ـ كندا
تضامنا مع الشعب الليبي


إضغط على الصورة للمشاهدة



Saadi Interview of Sham

Osama Ali


ارجو الاتصال بالجهات المعنيه في بريطانيا وكندا وامريكا بتجميد ارصدة علي الدبيبه وعائلته واعوانه لانه هو ما تبقى لعائلة القدافي من عون . ارجو الاستعجال في ذلك .

المصراتي



نشيد : يا بلادي رددي عذب النشيد
أداء : شباب الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا

إضغط هنا للإستماع

شباب الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا



سرت هي المفتاح

نعم أنا أؤكد علي ما يقوله الأخوة من ان سرت هي المفتاح ان سرت تعتبر مدينة استراتيجية مهمة علي صعيد عمل الثوار فهي قريبة من مصراتة وليست بعيدة عن بني وليد وبها قبائل عديدة مغاربة وفرجان ومعدان وورفلة اضافة الي ورفلة ان خروج هذه القبائل مع الثوار سوف يكون له نتائج إيجابية اذ انه قد يشجع ورفلة علي الخروج ثم ان السفاح سوف يفقد عمق مهم .
صدقوني ان سقوط سرت بيد الثوار سوف يكون له وقع الصدمة علي المجرم ويعجل برحيله ارجو من الأخوة التركيز علي هذه المدينة ان أهميتها تكاد تكون مثل طرابلس من ناحية معنوية وكذلك علي الارض ان سرت تعتبر عاصمة القذافي اذا سقطت فهذا يعني الشي الكثير بالنسبة للثورة الليبية .
اشكركم أيها الثوار .

محمد



الحرية لرجال ليبيا

حملة صوت الحرية
محمد مخلوف



الحرية لرجال ليبيا

حملة صوت الحرية
محمد مخلوف



تحية لـ تاجوراء البطلة
التي خرج أهلها العزّل يرفعون علم الاستقلال
صارخين : الشعب يريد .. اسقاط النظام



التاجوري الحر


الساطور

الساطور


مظاهرة بمسجد ميزران هذا اليوم بعد صلاة الجمعة، جموع المصلين خرجوا للتظاهر بعد صلاة الجمعة فتصدى لهم بلطجية مسلحين بالسكاكين والسيوف واشتبكوا مع المتظاهرين الذين استطاعوا دحرهم والتغلب عليهم، وعندها تدخلت عناصر الكتائب الامنية واطلقت النار لتفريق المتظاهرين، المصدر عبر مكالمة هاتفية مع احد الاقارب في منطقة ميزران.

مبروك



وراء كل سفاح ... إمرأه

صفيه فركاش زوجة السفاح القذافي ينطبق عليها المثل الذي يقول "ياما تحت السواهي دواهي" اي نعم فهي شريكه معه في كل ما ارتكبه من جرائم على مدى اربعة عقود من الزمن ضد شعبه وهي تري امام عينيها شباب وشياب ليبيا يقتلون ويشنقون ويسحلون بأوامر من زوجها...كل ذلك لم يحرك فيها ساكناً وكأنها لا تمث بصله لهذا الشعب ...كل همها جمع الثروه والتسوق في اسواق اوروبا الراقيه والإستجمام في فنادقها الفاخره .

هذه الشمطاء رأيناها تخرج كالمسعوره تهدد وتتوعد بعد ما قصف قصرها اثناء الغاره الأميريكيه على ليبيا عام ١٩٨٦ بل صرحت انها لو وجدت الطيار الذي دمر بيتها لقتلته بنفسها ...ليس هذا فحسب بل شاركت القذافي في مسرحيته السمجه للإستخفاف بعقولنا والكذب علينا بالقول ان ابنتهم بالتبني المدعوه هناء قتلت في الغاره وان احد الأبناء اصيب بكسور ونحن نعلم جيدا انهم لم يكونوا متواجدين بل هربوا الى مخابئ خارج وكرهم في باب العزيزيه بعد ان تم تنبيههم من قبل مخابرات اجنبيه بإعتراف شلقم وان ابنتهم بالتبني لازالت حيه ترزق وتعيش حياة الثرف اسوه ببقية افراد هذه العائله النتنه...والجدير بالذكر ان صفيه كانت وراء انبطاح القذافي للغرب وتسليم ما يملك من اسلحة الدمار الشامل بعد ان شاهدت مصير ابناء صدام حسين فخافت على ابناءها من نفس المصير .

لقد تحجر قلب هذه المرأه فها هي ترى زوجها وابناءها يقمعون ويذبحون شعب ليبيا المسالم من رجال ونساء واطفال وشيوخ وترى بأم عينها صور الضحايا ودماءهم تسيل وجماجمهم مهشمه واشلاءهم مبعثره واطفال رضع يقتلون بسلاح مرتزقه افارقه جلبهم لنا زوجها وابناءها ليقتلوا اهلنا في ربوع ليبيا...كل هذه الجرائم التي تهتز لها مشاعر البشر وتستنكرها الفطرة الإنسانيه والضمائر الحيه وتحزن عليها القلوب وتدمع عليها العيون لم تحركها ...بل راهنت على قدرة زوجها السفاح على اخماد ثوره الشعب المجيده وحينما تيقنت انه منتهي لا محاله هربت الى النمسا هي وابنتها الداهيه عيشه الكذابه ورتل من افراد عائلتهم النحسه ...هربوا خوفاً من طوفان الغضب ونزلوا في افخر هوتيلات النمسا وحجزوا طوابق بأكملها بأموال نهبوها من ثروة هذا الشعب الفقير...هربوا وتركوا الشعب الليبي يواجه الموت والدمار على يد سفاح دموي يتلذد بسفك دماء الأبرياء لإشباع نزواته الشيطانيه والعياذ بالله ...وهذه خاصيه من خصائص التعامل مع الجن والشيطان...اللهم احفظنا .

خلاصة القول ان زوجة القذافي وابناءه وبناته ما كانوا يوما يحسون بمعاناة الليبيين او يأسفون لما فعل اباهم من قتل وتنكيل وجرائم ومذابح مروعه بحق شعب ليبيا الطيب...فعلى سبيل المثال رأينا كيف ابدى سيف الشيطان القذافي تعاطفه وتأثره بموت صديقه هيدر ومؤآزرته لأرملته في حين لم يجرؤ على مواساة اهالي ضحايا مجزرة ابيه او ضحايا الأيدز من اطفالنا في بنغازي...وهذا يدل على ان جذور الكراهيه والساديه متأصله في هذه العائله النتنه من كبيرهم الى صغيرهم .

وها هو الدليل على ذلك ان كتائب ابناءه السفاحين خميس والساعدي وسيف والمعتصم وهنيبغل هم من يقمعون المتظاهرين باستخدام المرتزقة من الأفارقه .

والعرب والإيطاليين واغيرهم من المأجورين لسفك دماء شباب في عمر الزهور وشيوخ واطفال ونساء لمطالبتهم سلمياً بتنحي نظام جائر مستبد على مدى 42عام .

هذا العمل الإجرامي الشنيع سيضاف الى صفحات جرائم القذافي وزوجته وابناءه وبناته ضد الإنسانيه...لأن الساكت عن ظلم حاكم جائر هو شيطان اخرس ومن يدافع عنه ويزور الحقائق ويبرر جرائمه انما هو شريك معه في جرائمه...وحسبنا الله ونعم الوكيل .

عبدو الليبي



المختصر المفيد لثوار ليبيا

أولا- أود أن أطلب من إخوانى المشاركين فى هذا الموقع الأيجاز فى ما يكتبون فالوضع الراهن لا يدع لنا الوقت لقرأة المقالات الطويلة و قد نهمل أحيانا قرأة مقالة لأنها طويلة و ربما كانت مفيدة.

ثانيا- أطلب من الأخوة ثوار ليبيا و ألذين تحصلوا على السلاح أن يحافظوا على الذخيرة التى لديهم و أن لا يضيعونها هباء فى اطلاقات هوائية مكثفة لمظاهرات الفرح و ألتى نتفهمها جيدا لأنكم قد تحتاجونها قريبا و كما رائتم بالأمس و اليوم عمليات تفجير لمخازن الذخيرة بالرجمة و إجدابيا و غيرها.

ثالثا- ولنستمريا إخوانى فى الخروج للتظاهر السلمى فلنخرج جميعا رجالا و نساء للمطالبه بحريتنا و كرامتنا و برحيل الطاغية الذى عمل على إذلاننا و إهانتنا لمدة 42 عاما فلا عودة يا ليبيون بعد الأن بعد كل ما قامت به هذه العائلة المجرمة التى تريد قتلنا و ضربنا بالجزمة, يا ألله ! فهل ستكون لنا حياة بعد اليوم معهم؟؟ والله إن النصرلقريب يا ابطالنا فى العاصمه و فى جميع ربوع بلادنا الحبيبه.

و لنصبوا لحياة العز و ألكرامة و الحرية و لبناء ليبيا من جديد على الأسس السليمة لمستقبل أولادنا, على أسس العدالة و ألمساواة, دولة القانون يتساوى فيها الجميع و لا أحد فوق القانون, اسس سليمة فى التعليم الصحيح, والرعاية الصحية, و ألأمن للشعب و ليس أمن الدكتاتور كما كان الحال , و لا كتائي أمنية, فلا عبودية بعد اليوم فلن و لن ننشر بعد اليوم صور لرئيس البلاد فى الشوارع ولا صور لرئس أو شخص مهما كان فى اماكن عامة و لن ننشر أى شىء أخر لتمجيد الرئيس, لأن الرئيس بعد اليوم إما أن يكون فى خدمة الوطن و الشعب و إما أن يذهب بعد أن يحاسب إذا ما أخطى.فالرئيس بعد اليوم ستكون له مدة يحددها الدستور. فاليوم تحررنا. و زمن الخوف و الذل و العبودية قد ولى و لن يكون له رجعى و هذه إرادة الله و إرادة هذا الشعب البطل.

فتحى ابراهيم محمد


الذي دار في راس لانوف قبل وصول الثوار اليها حيت قال الكتير انه في ضرب رصاص بين البعض والخبر المؤكد هو انه ان عدد عشرين من قبيلة الفرجان رفضوا اطلاق النار على الثوار فتم اطلاق النار عليهم . هدا الخبر من داخل راس لانوف والله اعلم بدلك .

المغربي


يا ابناء ليبيا ايها الابطال اكون معكم صريح . لا تحلمو علي تحرير ليبيا من هذا المستبد الطاغيه في المنطقه الغريبه الا في حالة ما انظم قيبلة ورفلة والنوايل الي الثورة وهم الي حد الان لم ينظم اي احد منهم اي انهم مازلوا في صف القذافي وليس في صف الثورة .

س. س.



تورط القذافي ونجله الساعدي
في قضية حبوب الهلوسة في ليبيا

هناك أدلة دامغة سواء من المصدر أو من خلال الجهات التتبعية أن القذافي و بإشراف مباشر من إبنه الساعدي دأبوا خلال السنوات الماضية علي جلب حبوب الهلوسة بأنواعها المتعددة خصوصا نوعية تسمى تراميدول TRAMADOL X200 كما نشرتها وسائل الإعلام . و ذلك بكميات هائلة و بمبالغ ضخمة عن طريق ما يسمى جهاز مكافحة المخدرات بالتعاون مع تجار المخدرات ، و قيام نظام القذافي بتكديسها في مخازنه و بترويجها بين الشباب الليبي و خصوصا الصبيان القصر و الفتيات القاصرات و تحديدا المقيمين في مدينة طرابلس و ضواحيها و ذلك لأجل مناصرته و تسهيل عملية إنقيادهم .
و كنوع من التذاكي الغبي عندما شعر القذافي بأن البعض قد ينادي بضرورة التحقيق الجاد في قضية حبوب الهلوسة التي يجلبها القذافي للمراهقين الذين لم يبلغوا سن الرشد ، أراد أن يقوم بخطوة إستباقية ( كعادته طبعا ) أحضر كاميرات إعلامه و ذهب بها إلي مخازن حبوب الهلوسة لتصويرها هناك و ألقى بمسؤولية تهريب هذه الحبوب علي القاعدة التي أتهمها بأنها هي من جلبت هذه الحبوب إلي ليبيا و زاد علي ذلك بأنها تقوم بحقن محتويات هذه الحبوب في الشاي و الحليب الذي يتناوله الشباب .
إذن نفهم من ذلك أن القذافي يعترف علي نفسه عن طريق الإسقاطات النفسية دون أن يشعر ، لذا نفهم من ذلك أن القذافي لم يكتفي فقط بالتزويد المباشر للأطفال غير البالغين بهذه الحبوب بل يقوم أيضا بغدرهم و غشهم و التغرير بهم عن طريق دس هذه الحبوب لهم في أكلهم و مشربهم . لذا علي الجهات المختصة الطبية و القانونية و الحقوقية و المهتمة بشؤون الطفولة و الشباب و حقوق الإنسان في كل مكان التركيز علي قضية حبوب الهلوسة التي يهذي بها القذافي ليل نهار و تحريكها أمام القضاء المحلي و الدولي ( ضمن جرائم الحرب إن أمكن ذلك ) و هي قضية سهلة جدا علي كشف أبعادها ، سواء من المصادر أو الوسطاء أو تجار المخدرات أو التحويلات المالية ، و أيضا من خلال الكشف الطبي المتخصص علي الصبية الذين يناصرونه و يهتفون له و كلهم أو معظمهم من جمهور بعض النوادي الرياضية في طرابلس مثل الأهلي و مراقبة حتى تصرفاتهم الغير طبيعية أثناء هتافاتهم ، و العمل علي معالجتهم .
و من جهة أخرى يجب علي الجماهير الليبية الثائرة عدم قبول أية مساعدات دوائية أو غذائية من طرف نظام القذافي في هذه الفترة خشية من عدم سلامتها الصحية فقد تكون محقنة بحبوب الهلوسة أو الإيدز و هو المعروف عنه الغدر و بأنه لن يتوانى قيد أنمله تجاه هكذا تصرفات .

بقلم : الجيل الجديد



To: INTERPOL

I would like to report crimes against humanity in Libya committed by Dr.Saleh Ibrahim (senior member of the Libyan regime, was one of the suspects in the murder of a British police officer "Yvonne Fletcher" in 1984, and currently he is acting director of the Academy of graduate studies in Tripoli), since 19th Feb. 2011 he forced the students of the named institution to carry weapons against the protesters, he offerd them money, cars and certification although they haven't completed their courses, he also uses the named institution as a security unit in Tripoli to send and give orders to groups and snippers to kidnap, rape and execute innocent people as an act to stop people protesting.

I would like also to report crimes against humanity in Libya committed by: Genral Alkhweldi (member of the 1969 military coup lead by Gaddaffi), his son Khalid Alkhweldi (director of a humanitarian aid organization) and Genral Almahdy Alaraby (close officer to Gadaffi), these individuals were giving orders to soldiers firing on peaceful protesters since 20th Feb. 2011 in the towns of Zawiya and Surman in Libya, also guiding african mercenaries and order them to threaten families and Kidnapping people.

Regards

Suliman Khanfar



أرجو إرسال الرسالة التالية
الي السفارات والدول المتعاونة مع القذافي
لحثها علي قطع العلاقات معه ومساعدة الشعب الليبي

His/Her excellency the ambassador of ....

The Libyan community in ..... would like to draw your attention to the massacres happening in Libya since 15th of February 2011, people there demonstrated peacefully asking for basic rights but Gadaffi's regime treated them with live ammunition and full army power! We learnt that your government is supporting Gadaffi Regime and we urge you to re assess your relations with him, Gadaffi's time is up and Libyan people will emerge victorious and they will remember the actions of each country during this historic times. We hope your government take the right action and support Libyan people.

Sincerely,

................



قبيلة ورشفانة مكبلة بالعملاء

ان ما نراه من ركون من بعض القبائل من عدم الوقوف الي جانب الثوار ليس تقليل من وطنية هذه القبيلة او تلك و لكن الكثير من القبائل تعج بها ازلام و عملاء القدافي و ان كانوا من ابناء القبيلة نفسها فمثلا قبيلوة ورشفانة عدد ابنائها كثر من مئتان الف و هي مدخل لمدينة طرابلس من الناحية الجنوبية و الغربية و لكن لم نري مناطقها تثور الا بعضها في العزيزية و جنزور و لكن عندما تري المسؤلين علي هذه القبيلة تجدهم ادناب و منافقين فمن العميد عمر تنتوش الي انسابته اولاد بوحلالة الي العميل و المنافق الكبير ابراهيم صوان و ابن عمه المنافق الكبير يوسف صوان متع جمعية زيف الاسلام فهذه العائلة شوهة صورة القبيلة المجاهدة فلقد رينا هذا الافاق المنافق ابراهيم و هو يهتف الي سيده القدافي في مناسبة ما يسمي زورا عيد سلطة الشعب و يفديه بالروح و الدم اسال الله ان تحشر معه ان لم تتوب و ترجع الي رشدك فما الذي نتنتظره من نفاقك بعد ان بلغ العمر منك فوق الستين الم يكفيك انك تنافق و تكذب كول حياتك فعندما تكون في المرابيع و المناسبات تسب النظام و تفديه بالروح و الدم عند لقائه اي نفاق هذا و اي كفر هذا الا تشعر بالخجل امام ابنائك وهم متعلمين فكيف يتري ينظرون اليك اب منافق ام اب كاذب ام ماذا ستذكرك القبيلة التي تنتمي اليها و ماذا سيقرئون ابنانا عن من شارك في هذه الثورة المباركة من رجالات القبيلة و من خذل و نافق هذه الثورة الاتتعظ من الذين سبقونا و ماذا كتب عنهم التاريخ من امثال مسيلمة و ابن سلول و العلقمي و صوان الاول و ها انت في دربهم الم تسمع بقول العزيز (يا ايها الذين آمنوا لاتركنوا الى الذين ظلموا فتمسكم النار) فانصحك ان تستيقظ و ترجع الي رشدك و تتوب الي بارئك و الا السيل الجارف قادم اليك و سوف يعلموا الذين ظلموا اي منقب ينقلبون في الدنيا و الاخرة و الله من وراء القصد .

ميلاد



مظاهرة الزنتان ـ الجمعة 4 مارس 2011
ليبيا ليبيا ، معمر لا معمر لا

http://www.youtube.com/watch?v=OP4s4b4iwiM

هاجر



سرت هي مفتاح الحل

ان سرت هي مفتاح الحل لتحرير ليبيا. حيث انها تمثل العمق الاستراتيجي للقذافي وهي ايضا معقل قبيلة القذافي التي يستمد منها هو وأبنائه ومعاونيهم من ابناء عمهم قوتهم ويوهم الكثير بأنها مولية له بالكامل. والمعروف ان قبيلة القذاذفة ليست قبيلة كبيرة وليس لها ثقل في ليبيا ولا حتى في سرت نفسها. فإذا ما ما استطاع الثوار فك الطوق عن سرت حتى يستطيع اهلها الانتفاضة والمساهمة في الانتفاضة بكل تركيباتها من قذاذفه وفرجان ومصراته وورفله ومغاربه سوف يعطي دفعة قويه لباقي مناطق ليبيا. زد على ذلك ان تحرير مصراته من الكتائب المتواجدة فيها سوف يجعل مصراته متحررة بالكامل وتصبح متصله بعمقها الشرقي لتتمكن امدادات الاغاثة من الوصول حتى لا تتأثر بالتجويع الذي يعتمد عليه القذافي لإخضاعها. بالاضافه الى مساهمة مصراته في المجلس الوطني وسهولة التواصل مع ابناء الشعب في المناطق الشرقية.
تحرير سرت ايضا يعطي الدافع لبن وليد والجفرة وباقي المدن في الاقليم حتى سبها من الانتفاضة والتحرر من صيطرة قرد قرود افريقيا وسوف يخلق مناطق توغل نحو طرابلس ويفقد القذافي سيطرته على الكثير من اراضي ليبيا. لذا على شباب مصراته محاولة الزحف نحو سرت لمقابلة شباب المناطق الشرقية الزاحفين نحو الغرب في سرت ليكون الالتحام الكبير وتتشتت قوى القذافي حيث يركز جهوده في احكام سيطرته على طرابلس وليس لديه الوقت للدفاع عن سرت وهي منهكة بالفعل وتغلي من الداخل. من فوائد ذلك ايضا انهاك قواة القذافي في اكثر من مكان حتى يخف الضغط على المناطق الغربية مثل تاجوراء والزاوية لعل ثوارها يستطيعون زحزحتهم قليلا.
فتح كل هذه الجبهات في وقت واحد له فاعلية كبيرة حيث تشتت القذافي واولاده ورفاقهم وهم في هذه الايام في وضع نفسي لا يحسدون عليه ولعل هذا الضغط سوف يولد انفجار في منضومة القذافي ويخلق شرخا في نظامه, كان يتقاتل ابنائه مع بعضهم البعض او مع معاونيهم تحت الضغط النفسي والاجهاد. صدقوني لا تدعوهم يرتاحوا ولا تتحرك منطقة بمنطقة فذلك يريحهم ويعطيهم الفرص للملمة صفوفهم. ياشباب ليبيا يارجالها حي على الجهاد حي على الجهاد. قال تعالى : وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ .
ملاحظة: أود التنبيه لبعض المتصيدين في الماء العكر أن تحرير سرت يعني تحريرها من ايدي مرتزقة القذافي والكتائب الامنية ولا اعني بتحريرها محاربة اهلها ولو كانوا من قبيلة القذاذفة حيث لا نعتبر القذافي محسوبا على كل القذاذفة بل مازلنا نعتبر القذاذفة قبيلة من قبائل ليبيا لها مالهن وعليها معليهن. وبحكم ان سرت يضرب عليها حصار قوي لذلك يجب مهاجمة الكتائب الموجودة فيها لكي يستطيع سكان سرت من الانتفاضة والمساهمة في تحرير ليبيا مع باقي اخوانهم من قبائل ليبيا.
وفي رأيي يحق لأي منطقة في أو قبيلة في ليبيا ان لا تنتفض وان لا تساهم في الانتفاضة سواء كانت سرت او غيرها اذا ارد اهلها تأييد النظام الحالي, فمسألة الانتفاضة مسألة شخصية حتى على مستوى الاشخاص والأفراد, ولكن المرفوض هو ان تساهم قبيلة ما او شخص ما او مجموعة ما في محاربة المتظاهرين وضربهم وماشابه.

أخوكم ابوصفوان



نداء إلى الشعب الليبي البطل

مازالت عصابات المرتزقة تتوافد على التراب الليبي عن طريق نقطة التجمع في أوباري تحت إشراف الضابط التارقي علي الكنة التارقي وفي سبها تحت إشراف الضابط مسعود عبدالحفيظ القذافي قادمة من نقاط الإنطلاق من إنجامينا في تشاد وأغاديس في النيجر وكيدال شمال شرق مالي وذلك بعد أن تم التنسيق الكامل ما بين حكومة القذافي وحكومة الزغاوة في تشاد وشركة جلوبال سي إس تي "الإسرائيلية" في إجتماع تم بإنجامينا بمقر السفارة الليبية في إنجامينا وحضره كلُ من عبدالله السنوسي المقرحي عديل القذافي و قرين صالح قرين القذافي السفير السابق لليبيا في تشاد ودوسا ديبي أخو الرئيس التشادي ورئيس لجنة تشجيع الإستثمار الليبي في تشاد وتوم يوسف بوي ابن أخت الرئيس إدريس ديبي و الجنرال يسرائيل زيف ضابط الموساد ومدير شركة "جلوبال سي إس تي" الإسرائيلية والتي مقرها الرئيسي في فلسطين المحتلة بمستعمرة "بتاح تكفا الصهيونية" شرق يافــا، والتي تنشط في العديد من الدول الأفريقية في مجالات إجرامية وإستخباراتية مشبوهة.

لم يقتصر هذا الإجتماع على ألإتفاق المالي الذي قدّر مبدئيا بمبلغ وقدره 5 مليار دولار مقابل توفير جيش من المرتزقة (نتاج الحروب الأهلية في أفريقيا) وعدده لا يقل عن 50 ألف بكامل عتاده الخفيف بل تعدّاه لمناقشة التعاون الليبي "الإسرائيلي" في مختلف المجالات ووعود أعطيت من طرف الجانب الليبي للجانب "الإسرائيلي" في مجالات الطاقة والإستخبارات.

لقد كان للحكومة التشادية ورئيسها المجرم القاتل إدريس دبي وأخوه دوسا الدور الكبير في تنسيق هذه الجهود وتحقيق هذا الإجتماع وترتيب إرسال المرتزقة . وفي هذا الشأن فقد تم إنشاء غرفة عمليات في سفارة تشاد في طرابلس وعنوانها شارع / عبدالرحمن عبيد بمنطقة الظهرة في طرابلس حيث شوهد بعض عملاء الطاغية الأمنيين الليبيين ذوي العلاقة بموضوع المرتزقة يترددون عليها بكثرة في هذه الأيام.

لقد تم إيداع مبلغ عربون وقدره 100 مليون دولار في حساب بمصرف شاري التجاري الكائن بشارع ديغول بالعاصمة التشادية إنجامينا لصالح شركة بناء الطرق التي يملكها الرئيس التشادي وأخوه دوسا ديبي وذلك مقابل وضع إمكانيات الدولة التشادية لخدمة هذا الغرض الدنئ لقتل الشعب الليبي. وقد تعهد الجانب الليبي الذي مثله عبد الله السنوسي وقرين صالح بدفع مبلغ وقدره 2000 دولار أمريكي علي كل مرتزق من قبائل الزغاوة يتم تجنيده وإرساله إلى ليبيا و 500 دولار أمريكي علي كل مرتزق يستخدم الأراضي التشادية للدخول إلى ليبيا.

لذلك ندعوا كل أبناء ليبيا الى الحذر واليقظة من الدور الذي تقوم به السفارة التشادية في طرابلس وعنوانها شارع / عبدالرحمن عبيد بمنطقة الظهرة في طرابلس، والعمل بكل الطرق والوسائل المتاحة لثوار 17 فبراير لإجهاض هذه الجريمة التي تقوم بها هذه السفارة المجرمة وليكـــن شعارنا أنه لا حصانة لمن يقتل أو يشارك في قتل أبناء ليبيا الحبيبة.

تحيا ليبيا

لجنة شباب ثورة 17 فبراير
منطقة الظهرة – طرابلس الخالدة


بيان الجالية الليبية في إسبانيا
شباب ثورة 17 فبراير
تأييداً للمجلس الوطني المؤقت

تقوم جموع الجالية الليبية في اسبانيا بالترحم على أرواح الشهداء البررة الذين قدموا أرواحهم فداءً للحرية والكرامة.

نعلن نحن أعضاء الجالية في إسبانيا من الليبيين والليبيات شباب ثورة 17 فبراير عن انضمامنا وتأييدنا للمجلس الوطني المؤقت بقيادة الأستاذ/ مصطفى عبد الجليل ونعتبره الآلية الوحيدة لتمثيل الشعب الليبي بأكمله في الداخل وفي الخارج وضمانا مؤقتا لشغر الفراغ السياسي حتى سقوط نظام الطاغية القذافي، الذي هو على وشك ذلك، وتحرير كافة الأراضي الليبية من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب.

ونؤكد على الوحدة الوطنية وعلى دولة حرة، ديمقراطية، دستورية وتعددية عاصمتها طرابلس، وتسع كافة الليبيين.

نناشد المجتمع الدولي من جامعة الدول العربية والأمم المتحدة وكافة دول العالم بالاعتراف بالمجلس الوطني المؤقت بصفته الجهة الوحيدة الشرعية لتمثيل ليبيا واسقاط الشرعية عن السفاح القذافي .

الله أكبر الله أكبر، عاشت ليبيا حرة .

الخلود للشهداء. العزة للشهداء. النصر للشعب الليبي العظيم البطل.

الجالية الليبية في إسبانيا
في بلباو و مدريد وفالينسيا وبرشلونة وإليكتني و مالقا و ماربيا وسانتدير وسراقصطة وفيتوريا و سان سبستيان ولاريدو وإشبليا وغرناطة وخيخون ولاكورونيا و كل الإقاليم في إسبانيا

حرر بالإجماع في اسبانيا بتاريخ 4 مارس 2011


File No.: 2011/108/OS/CCC

Date of publication: 04 March 2011

Confidential police information has been removed

1/5

Alert concerning possible movement of dangerous individuals and assets:

The individuals listed in this Notice have been identified as being involved in or complicit in planning attacks, including aerial bombardments, on civilian populations. As events unfold, these individuals may attempt to travel or to move assets, which would constitute a threat to both the civilian population in Libya and in other countries. They are subject to one or more of the following UN sanctions: Travel Ban and Assets Freeze.

INTERPOL has produced this Orange Notice with the identities of the sanctioned individuals linked to the relevant portion of United Nations Security Council Resolution 1970 (2011) to warn INTERPOL member countries of the danger implicit in their movement and in the movement of their assets. The publication of this Notice is also intended to facilitate INTERPOL member countries that are also UN member countries to effectively implement Resolution 1970. Once the relevant UN Committee for monitoring the implementation of these sanctions has had an opportunity to consider the matter, INTERPOL will work to obtain the issuance of INTERPOL – UN Security Council Special Notices for these individuals, as we have done with the 1267 Committee.

INTERPOL-UN Special Notices are designed to allow INTERPOL to assist the UN directly in making its sanctions effective.



محمد بويصير ورسالة الى زيف الاحلام القدافي السفاح

http://www.youtube.com/watch?v=XGM8fENAhac

ليبي حر



صوت بنت بلاد حرة تنادى كل أم ليبية

http://www.youtube.com/watch?v=8GU0taLJpsw



مصادامات بين متظاهرين وقوات أمن في طرابلس

العربية

اندلعت اشتباكات عقب صلاة الجمعة بين متظاهرين معارضين للزعيم اللليبي معمر القذافي وقوات الأمن التابعة له في منطقة تاجوراء داخل العاصمة طرابلس, والتي تعد من المدن القليلة التي لاتزال تخضع لسيطرة الزعيم الليبي.

وشهدت منطقة تاجوراء في العاصمة الليبية طرابلس، مظاهرات وصدامات بين المحتجين وقوات الأمن، التي استخدمت قنابل الغاز وأطلقت أعيرة نارية.

وأفاد شهود عيان أن سيارات رباعية الدفع تقل أفرادا من قوات الأمن دخلت المنطقة.

وقال مراسل لرويترز إن السيارات وهي من طراز تويوتا لا تحمل لوحات معدنية، وإن من بداخلها يرتدون الزي العسكري، ويضعون على رؤوسهم أوشحة خضراء. وهم متجهون إلى تاجوراء.

كما وقع عراك بالأيدي بين عدد محدود من المتظاهرين المؤيدين للقذافي، وآخرين ضده قرب الساحة الخضراء في وسط طرابلس، حسب ما أفاد مصدر في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس.

وقال صحافي في المكان إن الاشتباك وقع بين عدد محدود من المتظاهرين من الطرفين. وأضاف أن قوات الأمن بقيت بعيدة وتطوق المنطقة، كما أطلقت الرصاص في الهواء لكنها لم تتدخل.



To The Libyan National Council : We Support You

To The Libyan National council

Assalamo Alikum,

We, the Libyans that have been working and waiting for this great moment since the early 70's are so glad and appreciative of the great achievements that our brothers in Libya have achieved.

There for we would like to take this moment to express our support and loyalty to The Libyan National Council as a representative for our people and for Libya on all the national and international level.

As well, we would like for this council to per sue all the legal channels on all the international and national levels to seek the necessary steps to establish international recognition to continue our struggle especially at this moment due to the international requirements in dealing with other countries.

This step is very important and we are sure that you are aw-er of that, but just an urgent request.

At this moment, we would like to express our thanks to all who have contributed to our struggle against this regime, in the past and remind them that we should express our support and loyalty to our council"The National Council" as the only representative for the Libyans every were.

Thank you for your patriotic duty and for the great sacrifice that our great freedom fighters have given to our country, to us.

Long live LIBYA FREE and UNITED for ever, Insha Allah.

on there behalf,

Ahmed Ameen


وفقني الله ومن معي واخوتي في مصر بعد طلبنا ايقاف قناة القنفود وقد تم الاتجابه لطلبنا الحمد لله .
خبر اكيد بادن الله وارجو الاتصال في داخل ليبيا للتحقق من دلك وشكرا .

ع.م كندا



Red Cross/Red Crescent Appeal for Libya
with Alia Idris Al-Senussi

To my dearest family, friends and colleagues,

This is a personal plea for the people of Libya. I am asking you (truthfully, I am beseeching you) to please assist in any way you can in supporting the Libyan people. This is a time of great sacrifice as they fight to create a free and democratic Libya. They do not have basic services because of unprecedented attacks by their former government. International organizations are struggling to help them. My original impulse was to contact Médecins Sans Frontières (Doctors without Borders) and I received a very sad response: MSF could not conduct a dedicated appeal for Libya as they simply could not get their teams and equipment into the country. They had only succeeded in getting eight doctors with basic gear across the border, everything else was stopped. MSF recommended that I contact the Red Cross/Red Crescent as they already had offices in Libya and had been more successful in reaching those in need, so this is what I have done. Please visit the website below.

http://www.redcross.org.uk/libyaalia

The American Red Cross/Red Crescent cannot create a page for individuals. If you would prefer to donate in dollars it is recommended you go directly to the US main giving page at www.americanredcross.org. There is a designation for “North Africa and Middle East Civil Unrest”.

The money donated at both sites will go towards all areas of the Red Cross/Red Crescent’s operations in Libya and the surrounding region, including water and sanitation, medical aid, logistics and first aid immediately on the ground. At the moment, they are using their Dubai warehouse to distribute essential stock such as blankets, tarpaulins and hygiene parcels. Your money will help ensure that these supplies get to the people most in need.

The Libyan Red Crescent set up a first aid post with an ambulance of 50 volunteers in the center of Benghazi; so far it has provided the main hospitals with 1,000 blood units. The Egyptian Red Crescent managed to deliver urgent medical supplies and first aid kits to the Libyan Red Crescent. Logistics teams are organising relief goods, including medical and surgical equipment for Libya and neighbouring countries. They are in daily contact with flight and boat companies, and are installing a temporary logistics base in Valetta, Malta.

The most important needs are medical: the Red Cross/Red Crescent needs minor surgery equipment, blood transfusion kits, gloves and syringes. There is also a desperate need for nursing teams, after many of them decided to evacuate. Your donation will support their overall humanitarian relief, including healthcare and medical supplies for those affected by the unrest in Libya, and shelter for people crossing into Tunisia and Egypt.

It would be wonderful if you could donate to this dedicated cause in any amount that you deem appropriate.

I know many of you are already quite philanthropically-minded and to you, I say please think about supporting this cause in addition to your other activities.

To those of you who are not so active in this field, I ask you to make this donation as an initial effort and to help me in this important endeavor.

Please feel free to forward this information to any one you think can be of assistance. Do contact myself or Anna Chan (cc'd here) at AChan@redcross.org.uk if you have any further questions.

With my heartfelt thanks for your consideration of this request,

Alia Idris Al-Senussi
aliasenussi@gmail.com



نعم للتدخل الخارجي

يا أخوة لا أدري لماذا ترفضون التدخل الخارجي.
ليبيا الآن تتعرض لغزوا خرجي من هؤلاء المرتزقه.
الوقت يمر وهو ليس في صالح الثوار.
أطلبوا من العالم قصف جوي على باب العزيزيه وبعض المطارات والا والله سوف تندمون أشد الندم.
القوة ليست متكافئه وهي في صالح القذافي أذا لم يتم قصفه وفي أقرب فرصه.
سوف يبيد نصف الشعب الليبي ,وسوف يتمكن من أن يجعل الليبيين يحاربون بعضهم البعض.
نحن لا نستطيع أن نصمد طويلا فلا تضيعوا الفرصه.
أستحلفكم بالله طالبوا بالتدخل الخارجي وخصوصا القصف الجوي لباب العزيزية.
نعم للقصف الجوي لوكر القذافي ولا عراق ولا صومال.
نعم للقصف الجوي.
نعم لقصف الجوي اليوم قبل غدا والا فعلى ليبيا السلام .

طاهر



استقالة رئيس مدرسة لندن للاقتصاد لعلاقاته بالقذافى

اليوم السابع

تقدم هوارد ديفيس رئيس مدرسة لندن للاقتصاد باستقالته أمس الخميس، على خلفية قبوله تبرعات من عائلة القذافى، حسب ما ذكرته صحيفة التليجراف البريطانية.

ونقلت الصحيفة عن "هوارد ديفيس" اعترافه بأن سمعة مدرسة لندن للاقتصاد "عانت" بعد قبوله تبرعاً بمبلغ 1.5 مليون جنيه إسترلينى من سيف الإسلام، نجل العقيد القذافى.

وأضاف أن قبول هذا التبرع جاء بـ "نتائج عكسية" معربا عن أسفه لزيارته ليبيا لتقديم المشورة للنظام، وقال إنه كان "خطأ شخصياً".

واعترف هوارد "ارتكبت خطأين الأول قبولى التبرع على اعتبار أنه شىء مقبول وعادى، وثانيا إننى كنت أقوم بدور مستشار اقتصادى للحكومة ومدير بورصة لندن فى نفس الوقت، الأمر الذى أدى إلى "فوضى".

ودافع هوارد عن نشاط بورصة لندن وعلاقاتها بالنظام الليبى والقذافى، وتدريبها موظفين بأنظمة قال إنها مشكوك فيها، قائلا: "لم يكن هناك عقوبات على التعامل مع النظام الليبى".

وصرح هوارد "لقد قررت أن أتنحى عن منصبى رغم الصعوبات التى يمكن أن يسببها ذلك للمؤسسة التى أعشقها، ولكننى مسئول عن سمعة هذه الجامعة التى عانت بسببى".



الزعيم الليبي وأبناؤه على قائمة تحقيق «الجنائية الدولية»

نجل القذافي يعترف بقصف المدنيين جواً

البيان

للمرة الأولى منذ اندلاع الثورة في ليبيا، اعترف سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي، باستخدام الطائرات الحربية ضد الثوار، الأمر الذي يزيد فضائح النظام الليبي دولياً، خصوصاً بعدما فتحت المحكمة الجنائية تحقيقاً في «جرائم ضد الإنسانية» متورط فيها القذافي وثلاثة من أبنائه ومسؤولين ليبيين.

وقال سيف الإسلام لتلفزيون «سكاي نيوز» أمس إن «القصف الجوي لبلدة البريقة الشرقية الذي نفذته الحكومة الليبية استهدف تخويف الثوار واستعادة السيطرة على المنشآت النفطية.. وليس قتلهم».

إلى ذلك أعلن المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو-اوكامبو أمس في لاهاي فتح تحقيق حول احتمال وقوع جرائم ضد الإنسانية في ليبيا يستهدف القذافي وأبناءه وعدداً من كبار المسؤولين في نظامه، من بينهم وزير الخارجية ورئيس جهاز أمن النظام والاستخبارات العسكرية ورئيس الأمن الشخصي للقذافي ورئيس منظمة الأمن الداخلي ، من دون ذكرهم بالاسم.

إلى ذلك قال وزير الإعلام الفنزويلي اندريس اثارا أمس إن الحكومة الليبية والجامعة العربية ترحبان بالوساطة الدولية التي عرضها الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز لإيجاد تسوية سلمية للأزمة الليبية، لكن المجلس الوطني الليبي المعارض نفى وجود أي اتصالات مع الثوار لطرح مبادرة شافيز بشأن المصالحة مع القذافي، مشددين على رفض أي نوع من المحادثات معه.

وفي سياق آخر، أعلنت الأمم المتحدة أن أزمة ليبيا أفرزت أكثر من ‬180 ألف لاجئ معظمهم مصريون، متهمة قوات القذافي باستهداف النازحين العرب، في وقت أكدت القاهرة أن ‬103 آلاف من رعاياها عادوا من هناك. وفي المواقف الدولية، أعلن حلف «الناتو» أنه «لا ينوي التدخل في ليبيا لكنه يستعد لكل احتمال»، فيما أعلنت باريس ولندن أنهما ستؤيدان فرض حظر جوي «إذا احتدم الموقف».

من جانبه قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إن القذافي «فقد شرعيته وعليه أن يرحل»، معلناً مشاركة الولايات المتحدة في جسر جوي لنقل لاجئين من الحدود مع ليبيا، متجنباً الحديث عن «الحظر الجوي» الذي طرحته دول غربية خلال الأيام الماضية.

أما الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف فاعتبر أن ليبيا «على شفير حرب أهلية»، مشدداً على «خطورة الأزمة الراهنة».



الامم المتحدة تتلقى رسالة ليبية بتعيين علي التريكي ممثلا دائما خلفا لشلقم

الامم المتحدة - 4 - 3 (كونا) -- اكدت منظمة الامم المتحدة اليوم ان الحكومة الليبية بعثت برسالة اليها تفيد بتعيين وزير الخارجية الليبي السابق ورئيس الجمعية العمومية للامم المتحدة السابق علي عبدالسلام التريكي ممثلا دائما لها في المنظمة مشيرة الى انه ليس لديها خيار آخر سوى قبوله.

وقال المتحدث باسم الامم المتحدة مارتن نيسيركي في ايجاز صحافي "ان النظام الليبي بعث برسالة الاسبوع الماضي بان الممثل الدائم لليبيا عبدالرحمن شلقم ونائبه ابراهيم الدباشي لم يعودا يمثلان ليبيا بسبب انتقادهما الحاد للنظام ووصفهما الزعيم الليبي معمر القذافي بالفاشي".

وقال نيسيركي "ان هذا الوضع معقد بل انه مجموعة من الظروف غير العادية.. وزملائي في الادارة القانونية يبحثون بدقة في الآثار المترتبة على ذلك".

واشار الى ان الحقيقة هي ان لاي بلد الحق في تسمية او الغاء سفيره مبينا ان هذا امر يستطيع اي عضو في الامم المتحدة فعله.


الساطور



قوات القذافي تطلق الرصاص
على سيارة إسعاف في مدينة مصراتة بليبيا وجرح سائق السيارة

http://www.youtube.com/watch?v=gluHjQ3K_FI

المصراتي


4 مارس 2011


لا أحد يتكلم باسم الشعب إلا الشعب نفسه وعليه

الى الذين لا يقرون بالضربه الجويه وردع مرتزقة القدافي وقطع جميع سبل امدادهم ، هل استشرتم كل الليبيين ومن قال لكم ان تتكلموا بالسنتهم انتم في الخارج ولا تعرفوا ما الدي يجري في الداخل .
الناس خائفين ينامون ويستيقضون على خوف وانتم تقولون لا للتدخل الامريكي باي حق واضاعة الوقت فهو يجهز مرتزقته ويعد عدته لقصف المدن وقتل العزل وغيرها من الجرائم نحن كلنا ضد التدخل العسكري اي الانزال لكن انا وغيري الملايين يريدون الضربه الجويه والغطاء الجوي لكي يتم القضاء عليه فعلا نحن لا نريد امريكا تتدخل حتى لا يصنعوا منه بطلا كصدام حسين القاتل والطاغيه فكلهم سواء لكن الوقت يسير بسرعه وفي غير صالح الثوار.
وعليه يجب التحرك وبسرعه فهناك اكتر من عشرون الف مرتزق تما جلبهم في الايام القليله الماضيه فيجب عليه ضرب مطار سبها ومعيتيقه وغيرها وخاصة باب العزيزيه حتى يتسنى لاخواننا في طرابلس الانقضاض على ازلامه وجدب المقاومه خارج طرابلس.
وانتم تعرفو وضع الزاويه الان واخوتنا في الزنتان لايستطيعون العبور حتى الان لصعوبة الموقف وكتائب المرتزقه.
اخواني كلنا نعمل من اجل ليبيا وليبيا هي الشعب والشعب هو امي وامك واخوك واخي ومن غيرهم ليبيا تكون فاضيه هل فهمتم رسالتي .

المغربي



Libya’s Patient Revolutionaries
مقالة محمد الأصفر عن الثورة الليبية في جريدة نيو يورك تايمز

Mohammed al-Asfar's Article in 'The New York Times' :
http://www.nytimes.com/2011/03/03/opinion/03asfar.html?_r=1&emc=eta1

Mohammed



بخصوص اتحاد الطلبة في بريطانيا

الى الاخ الذي كتب مقال عن اسقاط اتحاد الطلبة وذيله باسم حركة شباب ثورة 17 فبراير ببريطانيا .
اقول له اولا: بالله عليك من نصبك لتتكلم باسم حركة شباب ثورة 17 فبراير ببريطانيا بهذا الاسلوب القبيح والذي اشك بان الغرض منه احداث فتنة في اوساط الطلبة واحياء لنعرة قبلية امرنا رسولنا الكريم بان ندعها لأنها منتنة.
ثانيا: عندما يتقرر اسقاط الاتحاد لا يسقط لكون افرادا من قبيلة المقارحة على راسه. فقضيتنا ليست مع قبيلة المقارحة او حتى القذاذفة, فهناك العديد منهم يقفون معنا في خندق واحد ومتضامنين مع افراد شعبهم ضد هذا الطاغية وابنائه الذين يقتلون في اهلنا. فهم بشر ومسلمين ولديهم احساس وعقول وليسوا يهود او مرتزقة.
ما أود التنبيه اليه لطلبة الساحة ان يأخذوا حذرهم من كل مايكتب او يعرض على صفحات الانترنت وأن لا يصدقوه كل شيء وان يعي ان هناك بعض من الافراد المندسين ينشرون في كل ما من شأنه زرع الفتن والانشقاق, ويذيلونه اما باسم ثورة 17 فبراير او باسم طلبة الساحة او ماشابه ذلك. عليه وجب التنبه انه لا يحق لأحد ان يكتب شيئا باسم الجميع كأن يكتب طلبة الساحة البريطانيه او طلبة المدينه الفلانية او ثورة 17 من فبراير ....الخ.
ومن المعلوم ان الطلبة في العديد من الجامعات في الساحة البريطانيا قاموا بجمع توقيعات الراغبين في اسقاط الاتحاد في كل جامعة وسوف تنشر هذه التوقيعات في وقتها وسوف يشكل الإتحاد الجديد عندما تستقر الاوضاع في بلادنا الحبيبة ان شاء الله تعالى وسوف يقام انتخاب شرعي مرضي للجميع وليس تصعيدا غوغائيا كما كان يحدث في الماضي.

أخوكم في الله
احد طلبة الساحة البريطانية



San Jose Man Sets Up Website To Follow Libyan Uprising

Interview with a bay area brother who owns a website about the uprising in Libya (shabab-libya.com).

San Jose Man Sets Up Website To Follow Libyan Uprising :
http://www.ktvu.com/video/27033655/index.html

Sara



دعوة لترك اتحاد الطلبة لفترة قربية

قرأت مقالا بعنوان (إلى كل الطلبة الشرفاء بالساحة البريطانيه) وهو الذي يشير فيه صاحبه الى أن اتحاد الطلبة في بريطانيا يدار بايد موالية للنظام الفاسد وهم يستعملون أموال الشعب الليبي للدعاية واستجلاب المرتزقة وجاءت الدعوة لاسقاط اتحاد الطلبة. ولكن أيها الاحبة لا تشغلوا أنفسكم بهذه الاشياء البسيطة فنحن أمام تحدي كبير ولا نريد أن نفتح مجالا لتفريق جهودنا فبمجرد سقوط صنم ليبيا ستنهار الاصنام وتتهاوى صروح العبودية وتتلاشى مثلما يبدد ضوء الشمس سواد الظلام الدامس. والادلة واضحة جلية فقد تمكن أبطال الانتفاضة من صد كل الهجمات التي قام بها الجبناء وخاصة عندما تصدى الاحرار بـ 30 شخصا مقابل 50 الية مجهزة في البريقة ودحرها وهزيمتها وفرار من نجا من المأجورين تاركين وراءهم الياتهم وأسراهم. ألف ألف شكر لرجالنا البواسل الذين ضربوا أعلى المثل للشجاعة والاقدام الذي أشاد به جميع الكتاب والأدباء في كل أنحاء المعمورة.

عمران الفارسي



الحرية لرجال ليبيا

حملة صوت الحرية
محمد مخلوف



الحرية لرجال ليبيا

حملة صوت الحرية
محمد مخلوف


30 مليار دولار في النمسا للقذافي
تم إخفاؤها عن طريق مصطفى الزرتي

خالد


الزاوي



شكرا يا سيادة الرئيس اوباما

شكرا لكم ايها الرئيس اوباما على مواقفكم النبيلة المؤيدة للحرية. اننا نقدر موقفكم المؤيد للشعب الليبي في كفاحه من اجل حريته وكرامته وننتظر منكم المزيد من الدعم في هذا الوقت العصيب الذي تمر به بلدنا ليبيا. واننا نتطلع الى اليوم الذي تصبح فيه ليبيا حرة من حكم الطاغية الفرد وسوف نسعى بعون الله الى اعطاء الاولوية لتمتين علاقاتنا بكم وبكل بلدان العالم الحر التي تحترم كرامة الانسان وادميته، فقد سئمنا من كل الدكتاتوريات المتخلفة والهمجية التي وللاسف لا يزال الكثير منها يعشعش في منطقتنا. وانا اعتذر عن الكثير من الشتائم وبعض السفاهات التي يطلقها البعض من بني جلدتنا ضدكم وضد بلدكم العظيم.

هؤلاء الناس الذين يطلقون الشتائم ضدكم هم غالبا من النوع الذي لا يعجبه العجب ولا الصيام في رجب، وهم من اصناف عديدة، فمنهم النوع الاتكالي الكسول الذي لا يحسن شئ في هذا العالم الا الاكل والشرب والنوم وانتظار الصدقات والهبات وتوجيه الانتقاذات الى كل ما هو حوله، وهم دائما الفرسان وابطال القصة عندما يتعلق الامر بالكلام الرخيص والاجوف، اما عند العمل والعطاء فانك لا تجد لهم حسا، وللاسف فأن لدينا من هذا النوع اطنان كثيرة و اعداد غفيرة.

وهناك نوع اخر تعرض لعمليات غسيل مخ مكثفة وطويلة تم خلالها ايهامه بأن الناس الاخرين كلهم اعداء له ويتربصون به الدوائر فأصبح المسكين يعيش في دوامة من الشك والتوجس والعقد النفسية وكراهية كل من يختلف معه، وللاسف فقد تم في كثير من الاحيان استخدام الدين الاسلامي العظيم في عمليات غسل المخ هذه، ولكن وكما تعلمون فأن دين الاسلام السمح لا علاقة له بذلك.

وهناك ايضا اصناف من الناس تكره ان يكون الناس احرار كما اراد لهم ربهم، فنحن لا نزال نعاني من مخلفات تقافة مهترئة تحتوي على قدر كبير من تمجيد الطواغيت والمستبدين والقبول بالسكوت على انتهاك كرامة الانسان وادميته.

والاسوء من هؤلاء كلهم هو ذلك الصنف الذي فعل المستحيلات من اجل ان يسمح له بالاقامة في بلدكم الحر وفي البلدان الاخرى المشابهة لبلدكم، وما ان استقر به المقام وتحصل على كافة الحقوق والمزايا التي لم يكن يحلم بها، حتى استغل هذه الحرية و انطلق لكي يسب ويشتم البلد الذي اواه واحترمه، وهذا هو الصنف من البشر الذي يوصف بأنه "يأكل الغلة ويسب الملة" والعياذ بالله.

اننا، يا سيادة الرئيس اوباما، نقدر مجهودات بلدكم في تقديم المساعدة والدعم للناس في كل اصقاع الارض، ولكننا ندرك ايضا بأن بلدكم ليس فقط مؤسسة خيرية وان لكم اولويات ومصالح تسعون خلفها لصالح شعبكم الذي تتفانون في خدمته، ونحن نعلم ان بلدكم قد وقع في بعض الاخطاء اثناء تعاملكم مع بعض شعوب العالم الاخرى، ولكننا مع ذلك نتق في شجاعتكم على مواجهة تلك الاخطاء والعمل على تصحيحها، خاصة بفضل ما يتواجد لديكم من اعلام حر ومؤسسات قانونية وحقوقية ورقابية محترمة.

اننا اليوم في ليبيا نقاتل ونقدم التضحيات من اجل انتزاع حريتنا واستعادة ادميـتـنـا واحترامنا، واننا نتطلع الى مزيد من الدعم والمساندة منكم، وانا استطيع ان أؤكد لكم ان قطاعات واسعة من مواطنينا يكنون لكم ولبلدكم الكثير من الاحترام والتقدير، وهم يعلمون جيدا انه في نهاية المطاف لا يصح الا الصحيح، ونحن نعبر مجدد عن اعتذارنا واسفنا لما قد يكون قد صدر من بعض الذين ينتمون الينا من سوء تصرف وسفاهات في حقكم.

مع كامل الاحترام والتقدير.

م. أ. عبدالكريم



الثورة و الالتزام بالمسئولية

الثورة حركة ديناميكية و ليست منظومة إدارية تقليدية و خاصة في مراحلها الأولى، و في العادة تحدث أخطاء و تجاوزات بسبب قلة الخبرة و بسبب الظروف المتفجرة على أرض الميدان التي تفرضها عوامل عدة منها مقاومة النظام المستبد و المستفيدين من ورائه، ناهيك عن المندسين من أزلام النظام فعلى سبيل المثال كان تمكين ألساعدي و عبد الله السنوسي من الخروج من بنغازي ضربة خطيرة لموقف القوى الثورية، فهذا الأمر أفقدها ورقة ضغط كبيرة على النظام. و الحمد لله أن النظام كان يتهاوى بنفسه و غير قادر على التحرك بقوة و سلمت البلاد من انتكاسة خلال المراحل الأولى وربما يرجع الفضل فيها إلى تحرك الأخوة في منطقة الزنتان و من تلاها من المناطق.

ثم تلا ذلك دعوات لتشكيل مجلس أو حكومة وطنية و بدا التردد واضحا على في ذلك استعجال فكثير من الناس في الداخل و الخارج تفاجئوا بسرعة النصر للثورة، و بصراحة تأخر الإعلان و جاء مبهما و غير واضح في مرحلة حرجة من تاريخ ليبيا. ثم تشكل المجلس الوطني و المجلس العسكري و يبدو أن كلا منهما لم يبدأ في أعماله بصفة جدية و إلا كيف يتم ترك البريقة بدون حراسات و يتم ترك مخازن الأسلحة هدفا سائغا للقوات الإرهابية. كما يبدو واضحا تأخر المجلس العسكري في التحرك إلى الإمام للاستيلاء على راس لانوف وسرت لإرباك الكتائب الإرهابية، و عليه فالمشهد العسكري بحاجة إلى تقييم دقيق.

و بالأمس خرج المتحدث باسم المجلس الوطني يطلب ضربات نوعية قبل أن يجتمع المجلس، و لا ندري على أي أساس تم اتخاذ هذا القرار و لكن توالت الانتقادات لهذا التصريح من الداخل و الخارج. و بالنسبة لهذا الأمر استغرب تباطوء المجلس عن الاجتماع إلى يوم السبت فنحن في حالة حرب و استغرب خروج جماعات مختلفة بالاعتراض على تصريح عبد الحفيظ غوقة بدون علم بموازين القوى العسكرية في الداخل. فمع مرور الوقت تزداد قوة النظام الإرهابي و يضعف وضع القوى الثورية في غرب البلاد و هذا تطور خطير و ليس في صالح الثورة. و ربما يكون الإجراء السليم في سرعة التحرك بمفارز مقاتلة باتجاه راس لانوف و سرت لدفع القوات الإرهابية لتوسيع عملياتها في الشرق مما يساعد الأخوة في طرابلس و الغرب عموما.

و في هذه اللحظات الحرجة أطلب من المجلس الوطني و المجلس العسكري الإسراع في التحرك و الاتفاق التام على أي إجراء يتخذ بشكل جماعي مع ضرورة استشارة متخصصين في كل شأن. و في مثل أحوال ليبيا يجب على المجلسين الانعقاد الدائم في بنغازي فالأمر جد خطير و الوضع قابل للتغير في كل ساعة.

كما أطلب من الجميع في الداخل و الخارج الالتزام بقرارات المجلسين فعقلية الفوضى السابقة يجب أن تختفي من ممارساتنا. كما أدعو الجميع في الخارج بالاستعداد للدخول إلى أرض الوطن و المشاركة الميدانية و خاصة الشباب أو الذين ليس لهم التزامات رسمية من خلال أعمالهم تفرض عليهم التأخر في الدخول للبلاد. كما أطلب من الجميع قصر التصريحات للقنوات الفضائية على طلب التأييد العالمي و عدم الخوض في أمور هي من اختصاص المجلس الوطني. علينا أن نمارس الانضباط و أن نحترم المسئولين عن اتخاذ القرارات.

د. فتحي رجب العكارى


Libyan Relief Fund



كش مات

كش ملك مات يا ملك الملوك
الملك لله وحدة مش للطاغوت
الملك لله دوم
واخد الحق من الظالم للمظلوم
واعد شهيدة بجنة الخلد تدوم
وأنت لجهنم ,حسابك عسير وما تذوق فيها الموت.

أحنا اليبيين احرار
احنا جدنا رمضان والمختار
احنا فزعنا فزعة الثوار
نمحو عفن ذكراك وما درت و صار

احنا ما نسلم
يانعيشو عيشة عز وغيرنا يتعلم
وكان متنا ارواحنا تكلم وندعو ربنا بشهادة نموت

احنا طرابلس عروسنا وبنغازي نفوسنا
ومصراتة الي بيها رفعنا روسنا
احنا الزاوية للطغيان هاويه
احنا اجدابيا ودرنة والبيضاءَ
للعدو ما نسلم يا ننتصر ولا نموت سوا.
احنا الزنتان ويفرن ونالوت احنا غريان
عزوم كي صخر الجبل ومعدن اصيل في جهادة ايبان

احنا كل قرية ومدينة
وين ما نادت ليبياالغالية فزعنا وجينا
التهديد والرشوة ما ياثر فينا
نفوساً عفيفة ما تهاب الموت
لا حبوب خذينا ولا بحمد الله للوالين عصينا
احني مغير نبو شهادة من الله تجينا
ونطهرو ترا بك من الجبروت
فوق الاربعين وإنتا تذبح فينا
ظلم ودناسة وكل الصفات الشينة
صبرنا وتم صبرنا والنصرمن الله يجينا
وعد حق من ربنا سبحانة صاحب الملكوت

كش وبرا يلي ماملكت من الأنسان حتي ذرة
كذب وخساسة وهبال مايتوري
ليبيا بلادي موطن الاشراف أجدادي
وانت وضناك الي مكانك برا

فزعنا فزعة الحر
ياقاتل الروح وين المفر
تسكن قطر ولا تطير ولا تخش البحر
وراك ضنا حرة تجيب الخبر
وليك يوم يا ظالم وقربلك هذاك اليوم
وكش مات

طارق بن إسماعيل



تبا لك ما أكذبك!

بسم الله الرحمن الرحيم (يا أيها الذين ءامنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين)

في أحد اللقاءات الصحفية التي أجراها بعض الصحفيين مع الدجال القذافي، كان القذافي يضع نظارة شمسية فوق عينيه الخائنتين، مع أنه في مكان مغلق!. فعل هذا حتى لا يلمح هؤلاء الصحفيون علامات الكذب الشنيع الذي يهذي به لسانه الخبيث.

وقد قيل إن علياً رضى الله عنه، قال: ما اعتمل شئٌ في النفس إلا وظهر على صفحة الوجه.

علم الدجال أن الصحفيين سيلحظون الأكاذيب وإن أجاد تمثيل دور القائد الصادق الذي يلعبه منذ إحدى وأربعين سنة. يظن المعتوه الأفاك أن أكاذيبه التي لو قدّر لها أن تتحول إلى حجارة لأصبحت جبالاً شاهقة، ستنجيه من مصيره المحتوم، وتبعد عنه نهايته الأليمة البائسة.

لقد زاد الله من فضيحته حين أستمرأ الكذب، فقال إن ثورة الشعب الليبي البطل وراءها القاعدة!! فنطق بكلمة القاعدة نطقا ركيكا قبيحا، وكأنه يجلس أمام طبيب نفساني يحاول أن يعالجه من أمراضه المزمنة المعقدة لا شفاه الله.

وقديماً قالت العرب: يكاد المريب يقول خذوني.

أصبح أمر كذب هذا الطاغية مكشوفاً مفضوحاً حتى سمّاه أبطال ثورتنا المجيدة: (مسيلمة الكذاب) فليت شعري كيف يثق عاقلٌ فيه وهويكذب مثل تلك الأكاذيب؟

يقول الشاعر:

لي حيلة في من ينمّ ...وليس في الكذاب حيلة
من كان يخلق ما يقول... فحيلتي فيه قليلة

إن العقلاء في كل عصر ومن كل ملة ودين يمجّون الكذب ويزدرون الكذابين، ويستقبحونهم، اللهم إلا طائفة واحدة من بني آدم، وهم الرافضة، ومع ذلك نرى حارقي البخور ممن لا خلاق لهم يؤيدون هذا الدجال الإرهابي غير آبهين بأكاذيبه التي أزكمت الأنوف، وأثارت الغثيان في النفوس.

هل هي محض صدفة يا ترى أن يدعو الفتان الأكبر، الإرهابي القذافي، إلى قيام دولة شيعية جديدة، أم أنه يعلم أنه من سلالة ميمون القداح اليهودي مؤسس دولة العبيديين؟ وهل يا ترى خفي عليه أن جلال الدين السيوطي، في كتابه ( تاريخ الخلفاء) سمى دولة الفاطميين التي أشاد بها(الدولة الخبيثة) بعد أن قتلت أربعة آلاف عابد وعالم لرفضهم التوقف عن الترضي على الصحابة الكرام رضي الله عنهم!.

كيف يثق عاقلٌ في من ينكر وجود مظاهرات احتجاجية ضد حكمه الغشوم الظالم، وقد علم بها القاصي والداني، والدنيا بأسرها تتابعها عبر شاشات التلفاز وأجهزة الحاسوب، والنقل الحي؟

هذه فرصتكم أيها العقلاء ممن تعملون مع هذا الرويبضة التافه الذي جف ماء الحياء في وجهه منذ عقود، واصبح هو الكذب نفسه يمشي على قدمين، أن تتخلوا عنه قبل أن يلاقي مصيره الأسود، ويجني حصاد شره. جنبوا أنفسكم فضيحة الحياة الدنيا وخزي الآخرة.

إنه لمن العار أن يعمل إنسانٌ حرٌ أبي مع طاغية جبار، فكيف إذا كان هذا الطاغية جباناً كذاباً مثل معمر القذافي؟ أدعو الله أن يهدي كل من تعلق قلبه بهذا الصنم المتغطرس النتن الذي استعان بالمرتزقة لقتل أبناء بلده، وأن يقاتلوه وينتصروا للعدل والحرية التي سلبها منا هذا الدجال الإرهابي منذ إحدى واربعين سنة. اللهم أرنا في القذافي ونظامه ومؤيديه يوماً اسود كيوم عادٍ وثمود، اللهم أحصهم عدداً واقتلهم بدداً ولا تغادر منهم أحداً. اللهم انصر شعبنا الأبي الأعزل على سفاح القرن الجبان نصراً مؤزراً يكون عبرة للطغاة من بعده.

سالم بن عمار
Suhyb11@yahoo.com



قتل جنود ليبيين على أيدي كتائب القذافي الامنية


إضغط على الصورة للمشاهدة



المحمودي بين المزايده و ركوب الموجه

بسم الله الرحمن الرحيم (لا يستوي القاعدون من المؤمنين غير أولي الضرر والمجاهدون في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة وكلا وعد الله الحسنى وفضل الله المجاهدين على القاعدين أجرا عظيما) صدق الله العظيم

الحمد لله ولا حول ولا قوة الاّ بالله عليك يا محمودي و باستثناء المواضيع التي شملتها في مقالك الاخير, بالله عليك باي منطق تتشدق و انت كمن يتسول لنيل الحريه لانك تعرف حق المعرفه ان الاجدر باهل طرابلس القيام وليس القعود عن الجهاد و التحجج بقلة العدد هو عذر اقبح من الذنب لان الله يقول: (كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة باذن الله والله مع الصابرين) صدق الله العظيم. فمن دون جهويه و عنصريه جاهليه ورداً على مقالك الاخير و الذي اشتم منه رائحة العويل (حق طرابلس على أخواتها) فليس ذلك بمنهج الفرسان من جند الرحمن فانت تذكرني بمن قالت وااا معتصماه!!! (اللي يسمعك يقول ان طرابلس خاليه من الرجال)!!!! الله يخزي من يبرر الخنوع و يطلب من الغير ان يضحي من اجله وهو يولول فقط لمجرد انه من تلك المدينه التي جثم معمر على صدرها اكثر من اربعين عام!!!!!!!!!

وأتسائل ما هذا التستر يا المحمودي على الخنوع في طرابلس وما هذه الاعذار الاوقح من الذنب التي قدمتها و خاصة عندما تقارن الاف من الشهداء الذين سقطوا لتحرير مدنهم في شرق ليبيا و غربها مع من فقد و استشهد في طرابلس مع تقديري و اجلالي لشهداء طرابلس الابرار اصحاب الابتسامه الوضائه ولكن مقارنتك غير متوازنه او منطقيه و منهج المزايده فيها مفضوح و سطحي لانك تعرف ان طرابلس العاصمه لم تقدم ما عليها الى الان بما يتناسب مع مقوماتها البشريه و الجغرافيه!! ثم أين الرجال والشباب وأين كرامتهم من هذا الفساد و متى يسترد اهلنا في طرابلس حقهم وكرامتهم من أعدائهم المرتزقه و عائلة القذافي وعملائه .أين رجال طرابلس الشرفاء الذين يغارون على كرامتهم وعرضهم أين شباب الجامعات وغيرها الذين يغارون ويدافعون عن مستقبل ليبيا كما فعلت باقي المدن الليبيه اا؟ وأين رجال الشرطه والجيش وخاصة الوطنيون منهم ألم ينتسبوا لهذا الشعب أم هم مماليك عند معمر المجنون لماذا لم يقتدوا باخوانهم في شرق ليبيا ام انهم باعوا ليبيا و اختاروا معمر المتهالك!! ألم يكن لديهم أباء وأمهات وإخوه وأخوات استشهدوا فى صفوف هذا الشعب لماذا يقفوا ضد أهليهم وشعبهم من أجل حماية النظام الفاسد وما المقابل ألم تكون هذه خيانه وإلى متى الصمت والخنوع فى سبيل إتباع المفسدون فى الارض فسوف يكون لهم حسابا عسيرا من الله عز وجل إن لم يتوبوا لماذا لم يتقوا الله فينا وفى أهلهم!!

بصراحه يا المحمودي و مش وقت مجاملات واللي يزعل يطربق: كثيييير من اخوتنا غادي في طرابلس مشغولين يلهطوا في الخمسمية دينار رشوه الا من رحم ربي و رضخوا وخافوا من مرتزقة القردافي الذين تم سحقهم في المدن المحرره و يا راجل تحشم بالله على وجهك ولا تسرق من باقي المدن الليبيه ثورتها و انتصارها الشامخ و تحريرها لاراضيها بتقديم اكثر من اربعة الاف شهيد على اقل حساب (لان منظمه ليبيه لحقوق الانسان في باريس تعتمد على احصائات من الداخل تقول ان الشهداء يصلون الى 6000 شهيد) دفعوا دمائهم ثمن للحريه في الوقت الذي صبّ فيه معمر كل قواته المدعومه بالطيران و الدبابات في المناطق الشرقيه المتبعثره مثل شحات و الابرق و القبه والتي تشكوا من قلة عدد السكان في الوقت الذي تكون فيه طرابلس عاصمة ليبيا وانت تعرف اكثر مني ان فيها حوالي اثنين مليون او اكثر!!!! 2000000 مليون نسمه واااااااااو ياالمحمودي وتطلب في الدعم يا مصحححححح وجهك!!! يعني لو خرجوا كلهم للشوارع وخاصة يوم الجمعه بعد دخول وسائل الاعلام لطرابلس فهل سيقدر عليهم معمر!!! بلاش جبن وخوف و اخرجوا كما فعل رجال بنغازي و البيضا الذي حصل فيهما مجازر لم تتخيلوها حتى في الاحلام المرعبه و افلام هوليود و من الطبيعي ان يركز معمر على طرابلس في حشد القوات خوفاً على راسه القذر ولانْ فيها 2000000 نسمه يا عبدالله!! افلا تعقل!! افلا تفهم!! افلا تفقه يابن الوزير الذي خدم القذافي الحقير!! انظر الى مدينة درنه التي عددها خمس انفار (صفة لتقليل العدد لتدل على نقص السكان) والتي حرقها معمر على بكرة ابيها عام 95 بقوات السلاح الجوي و البري وجلب عليها كتائب عسكريه من الشرق و الغرب ( منها كتائب خيري خالد في ذلك الوقت) ورجع ليوجه لها و لباقي المناطق الشرقيه كل كتائبه الامنيه وطيرانه وبكامل القبضه الحديديه التي تعزف انت الان على وترها!!! فلم نقوم بالعويل و النحيب ولم نطلب الدعم من احد و استمرينا في نضالنا و قدمنا اكوام لا تحصى من الشهداء الذين تمزقت جثثهم بمضادات الطائرات الى ان تحررنا اخيراً بحمد الله!! و ثانياً لا تغمض عينيك عن الحقيقه ولا تتصنع تجاهلك له فان هذا من طباع معمر القحصي ولتنظر الى بنغازي يابن الوزير السابق وما قدمته من حوالي 2000 شهيد و مفقود واجهوا الرصاص و ار بي جي بصدورهم المفتوحه ليحرروا مدينتهم فماذا قدمت طرابلس امّ المليونين حتى يومنا هذا الخميس 03/03/2011 مقارنة ببنغازي!!! يا راجل خليك صريح مع نفسك لانك تعرف ان اغلب من هم في طرابلس و بستثناء من استشهد و الصابرين الى وقت الحسم, فهم مستكثرين الشهاده على انفسهم و يحبس معظمهم الخوف في بيوتهم و هناك من هو مشغول باستلام الرشوه 500 دينار ثمن خيانة ليبيا و المحرمه شرعاً لانهم على عادتهم لو تعرف التاريخ فهم اول من يكسب و اخر من يخسر!!! و ثالثاً ليس هذا بمنهاج الملتزم الصالح و الناصح الامين يا المحمودي ولا صاحب كلمة الحق في هذا الوقت الحرج و المفصلي الذي تمر به ليبيا المسروقه لتتستر على اخفاق طرابلس من اداء واجبها و تنسي فيه ان تقوي من عزائم ابناء طرابلس وتشحن الهمم فيهم لتحثهم على الجهاد و الاستشهاد و تحرير ارضهم و حماية اعراضهم وهم ما شاء الله عددهم لا يقهر ولكن خارت قلوب معظمهم الا من رحم ربي حتى بعد ثبوت حالات اغتصاب في مدينة طرابلس من قبل عناصر القذر معمر و مرتزقته ويال العجب العجاب على هكذا حال فوالله الموت اشرف يابن الوزير من ان يعيش الرجال و تغتصب نسائهم وهم احياء!!! لتعلم يا ايها المحمودي ان كنت تتحجج بقلة السلاح اننا بدينا المقاومه من دون سلاح الى ان غصت شوارعنا بالشهداء لنستولي بعد ذلك على مخازن الاسلحه ثم انتقلنا من ضعفٍ الى قوه والان جاء دوركم وكما يقول المثل الليبي (مافيش طهاره من غير دم) كفاك عويل و ارجع الى طرابلس و شارك في تحريرها افضل من الاستغاثه و النياح ودع ذلك للنساء ولا تنسى ان المدن المحرره وخاصة المجاوره مثل مصراته الشموخ و الزاويه الرائده ان خرج رجالها لاغاثتك في طرابلس (مع انك طايحلها في بريطانيا) كانت هدفاً سهلاً للقذافي لاسترجاعها فهل لديك عقل يستوعب ذلك بما انك نسيت ان عندك 2000000 مليون نسمه في طرابلس!! وفي نظري انه قد اخفقت طرابلس في استغلال الفرصه الثمينه عندما فتح الشرق الحرب على القذافي ولم تفتحوا عليه الجبهه الثانيه في طرابلس وتستجيبوا لثورة الزنتان ليتشتت معمر بين جبهتين و لكن قد فات ذلك على اهل طرابلس واخذهم الركون و السكون لما هم عليه ولن تتحرر طرابلس حتى يتحرر اهلها من الخوف وهذه حقيقه مؤلمه يكره سماعها اخواننا في طرابلس و الحقيقه عادة ما تدمي ولكنها تخرج الدم الفاسد باذن الله تعالى و الحمد لله فلترى مدى ارتباط وجهة نظري مع الحق و المنطق ولتدخل على الرابط بالاسفل لتشاهد اختنا الطرابلسيه الحره توجه كلمة لك (وشهد شاهد من اهلها) ولكل اهل طرابلس فلقد هداها الله لرؤية وقول ما تجاهلته انت ونطقت بالحق الذي ادرت وجهك عنه فمن يريد الحريه يا محمودي لا يقوم بالتسول عليها او استعارتها او استلافها من الغير وهو يجلس على الارائك و ينام خلف الجدران وكفى بتلك الحره الطرابلسيه ان توجهلك هذا الدرس في التصرف السليم و ما يتوجب على اهل طرابلس فعله بكل شجاعه و اقدام فاما النصر او الشهاده و اطلب من الله ان نشاهد يوم الجمعه 04/03/2011 ما يسرنا من رجال طرابلس مع احساسي بان ذلك لن يحدث هذه الجمعه لان الله لا يغير ما بقومٍ حتى يغيروا ما بانفسهم هذا و الله اعلى و اعلم و الى ان يقوم المحمودي و اهل طرابلس بمسؤليتهم في عاصمة ليبيا بانتفاضتهم التي لازلنا ننتظرها بشق الانفسّ بما يرتقي مع مستوى الحدث فاننا نقول حسبنا الله و نعم الوكيل فيمن خذل وطنه و دينه و شعبه و ثورة شبابه و رضي بالرشوه و رحم الله شهدائنا في كل ربوع ليبيا و الله من وراء القصد.
http://www.facebook.com/video/video.php?v=203205533025203

عباس سالم
ليبي يكره المزايدات و ركوب الموجه



Open letter to Sir Howard Davies

It is a well-known fact that the PhD awarded to Saif al-Islam Alqadhafi by the London School of Economics is somewhat questionable. At the time, and typical of such endeavour there were allegedly a group of academic ‘helpers’ who were appointed by the said person.

The fact that huge amount of money was paid by Saif to the LSE, not to mention the massacres in Libya against unarmed civilians, renders the qualification as dubious to say the least.

Some of those academics still have ‘allegedly’ in their private possessions and indeed in their prospective institutes’ darkened corridors remnants of such intensive and periodical ‘help’. It may be prudent to add that they ‘allegedly’ were very poorly paid for their efforts.

Perhaps it may be wise now to revoke such undeservedly awarded qualification given by an internationally acclaimed hub of learning such as the LSE and make the money available to Crisis Action.

As the said thesis is ‘housed’ in the School’s digital Library for all to download, perhaps the least you can now do is to remove this from the digital archives immediately.

Ahmed Bagi
Voluntary researcher Crisis Action and Breadline Africa
Retired HCI past researcher and tutor (UMIST) and past member of the institute of linguists and the Institute of Directors London


الى السيد مصطفى عبد الجليل
أنا سيدة ليبية أقيم خارج ليبيا الحبيبة في هدا الوقت العصيب لبلادي أحييكم أشد على يديك و على أيدي كل رجال ليبيا الشرفاء و أقول لكم كلمة واحدة لأول مرة في حياتي أشعر بالفخر أني ليبية أنتمى لهدا الشعب الجبار لهؤلاء الأبطال ... ربي ينصركم أنشاء الله و هدا ليس بعزيز على الله .. إنما النصر صبر ساعة أيها الأبطال .

عواطف


الساطور



منظمو المظاهرات : هل من خطة؟

إن للتظاهر أهداف معينة، منها إبقاء نشر القضية في الإعلام، وبث روح التضامن، والضغط على الحكومات لإتخاذ مواقف معينة وغيرها من الأهداف.

فنحن الليبيون لدينا أهداف في الخارج، فقد كان أول أيام الإنتفاضة هدفها التضامن مع الشعب الليبي، وإعلامه بأننا معه في محنته، فكانت جل الهتافات بالعربية مع أننا في بلاد الغرب ونبحث عن نصير من شعوب تلك البلاد ليتضامن معنا، وكانت الشعارات بعضها تنفيس عن الغضب الداخلي الذي كان أسيرا داخل القلب وفي المجالس الخاصة لمدة 40 سنة، وهو أمر طبيعي لاينكر وهو مطلوب، وقد جاء الإعلام ونقل الصورة وظهرت في الإعلام الغربي الذي جعل بعض الحكومات تتحرك وتتخذ موقفا ما سواء بالتتنديد أو مطالبة القذافي بالرحيل،.. ثم بخطابات القذافي المتكررة وتهديداته ، طالبنا بالحظر الجوي ورفض التدخل الأجنبي، ثم منا لم يرى جدوى من الحظر الجوي ومنا من دعمه ورفض التدخل الأرضي، فالحظرالجوي مازال خيارا، ويجب أن يظل خيارا ولو تهديديا للقذافي، فالعالم لن يقبل عليه إلا بعد أن يقرر الشعب الليبي دفع الفاتورة، ومادام أمريكا قالت كلمتها بأن القذافي لابد ان يرحل، يعني سيرحل ولكن على طريقتها الخاصة والتي أكيد يخطط لها في الدوائر الخاصة، فنحن الليبيون امام مرحلة طويلة وتحتاج لنفس طويل جدا، هناك حرب إعلامية ونفسية يلعبها القذافي ويجب أن نكون على مستواها وقدرها، فلا يشغلنا كما شغلنا سابقا بالحديث عن تفاهات نضحك عليها ونترك الزبدة من كلامه التي نستطيع ان نقضي عليه بها ونحيذ عنه أتباعه، لأنه في بعض حديثه يحاول إقناع أتباعه وليس موجه لنا لأنه يدرك أننا نضحك عليه، ويجب أن لاتتحول مجالسنا للتفكه عنه والقول بأنه كذاب وغيرها، بل يجب أن يكون هناك خطة ‘إعلامية شاملة، وأن يكون الهدف واضحا، كالهدف الذي عند الساطور، واظن الساطور يوجز لنا 50% من الحرب الإعلامية والنفسية عليه، والخطط الإعلامية للأسف يجب أن لاتقال في الهواء مباشرة لأنه قادر على تغيير مسارها.

ولهذا على منظمي التظاهرات كي يبقوا القضية حية في الإعلام لابد من التجديد، فالصحفي يدفع له مبلغا هائلا والمطلوب منه الإتيان بالجديد، فلو نفس الصيغة ونفس الكلام من المتحدثين ستبرد القضية

ففي نظري يجب الحديث عن الأتي:

الجانب الإنساني، صور أطفال مصابون، أوجائعون أو فاقدي الأب أو الأم أو الأقارب، رجل مسن لابيت له أوفقد من يعوله ، أمرأة فقدت كأخاها (انظروا الساطور كيف ركز على البنت التي بقيت مع أخيها في المستشفى)، المهم الحديث عن الجانب الإنساني ضروري جدا، وخاصة بالفيديوا.

ايضا استحضار الفيديو الذي جاء فيه ومن مصراتة الغاز السام والأسلحة الكيماوية واعطائه للصحفيين وتوزيعه على الناس، ياحبذا لو هناك شاشة كبيرة تعرض هذه الماسي الإنسانية والإجرامية وكذلك سي دي يوزع على الناس ( طبعا في الغرب لايستحملون صور قتلى فلننتبه)مع التركيز على اظهار جملته في السي الدي او الشاشة (أنا مازال ماامرتش ولما نأمر نحرقها) .

لابد من الحرب النفسية عليه، وخاصة الإستهزاء به فهو لايطيقه ابدا، فمثلا عندما يقول أنا لاأحكم نأتي له بجملة في لوحة (أنا لاأحكم .. لكن لمانأمر نحرقها)ا

ثم ننتقل في مظاهرة أخرى، لنقول لصاحب المجد، ونحن لايعيننا هو فخطابه من باب أياك أعني واسمعي ياجارة، فنري صورا ومعلومات رسمية عن حالة الشعب الليبي ووضعه، فمثلا مرة وضعت لوحة فيها (راتب طبيب 700 دولار في الشهر) هذه الجملة تهز الغربي لأنه في دولة نفطية هائلة لايدخل عقلهم هذا الراتب لطبيب، فحينها يهتز المجد، وأيضا لنهز المجد نأتي بوضع البيوت وصور لها وحالتها المزرية ، والسيارات، وعن رواتب الناس، وغلاء المعيشة في ليبيا، ثمن السلع ثمن الدواء والعلاج في الخارج، ونقص الأبر ( فلو قلنا لصحفي هل تتصور لم يكن هناك إبر أو غيرها من المواد، وياحبذا لو يقول هذا طبيب متخصص في بلاد الغرب فسيكون له مصداقية ووزن)ن وهكذا نهز المجد خطوة خطوة ونفضحه أمام العالم، ويستمر الزخم الإعلامي، لأنه حتى الجزيرة قد تمل من التكرار وخاصة من الإعلاميين الذين يكررون نفس الكلام.. فالقذافي لايخاطبنا فقط بل يخاطب اتباعه، ويجب الهتافات والتصريحات تكون بلغة أننا ابناء البلد الذي نحن فيه ونحن جزء منه، لانبين أننا فقط تحركنا من أجل بلدنا الأصلي، بل نخاطب الشعب بلغة أننا ندافع عن حريات وكرامة شعب مثلما تعلمناها في البلد نفسه، فهذه اللغة لها تاثير أكبر على الشعب، ونحن نركز في خطابنا للشعب لا للحكومات فالحكومات ستتحرك التحرك السليم إذا ضغط عليها الشعب، فالشعب الكندي مثلا لايريد أي دخول في حرب على الأرض وقتل لجنودهم، ولهذا سيسعدون عندما تقول نحن لانريد التدخل من الأرض ووجود قوات داخل الأراضي الليبيية.

وفي الداخل عليهم أن يهزوا المجد بإظهار الحالة المزرية للوطن والشعب بجميع أنواعها بالصورة والأدلة مثل ماذكرت للمقيمين في الغرب .

ولاأحب أن أطرح كثير من الكلام لأن القذافي يحسن تغيير المقترحات لصالحه وهو مافعله خلال سبع سنوات مضت وأخشى أن ينجح مرة أخرى، وأنتم تلاحظون ظهور كتاب جدد، وبعض من خانوا المعارضة لازال يطل علينا بمقالاته ليشغلنا بما لاينفع.. فالمعركة طويلة وخاصة إذا لم تضرب صوارخيه وطائراته، واحذروا القذافي فهو يحاول أن يظهر المعركة على أنها ليست مظاهرات سلمية ولكنه تمرد ضد دولة ومن حقه الدفاع عن نفسه، ولولا أنه أكثر من جرائمه التي أفقدت اي مسوغ لتعاطف غربي وخاصة أمريكي (ولو ظاهريا) لنجح إعلاميا، فليركز في الداخل على انهم حملوا السلاح لأنهم لم يجدوا غيره للدفاع عن أنفسهم وتقديم أدلة لذلك مثل أن الغرب ومعطم حكام العرب تفرجوا عنهم عندما قاتلهم بالرصاص المضاد للطائرات والمرتزقة .

والله أعلم. فليقترح من يقترح وليجتهد من يجتهد، وليفسح الشيابين للشباب ليخططوا ويبدعوا مع التوجيه المستمر لهم، فالقضية قضية وطن لا غير.

خالد الغول



المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا

الجزيرة

تشهد مناطق متفرقة من ليبيا تصعيدا عسكريا منذ صباح اليوم الجمعة, حيث اندلعت معارك بين الكتائب الأمنية والثوار في أجدابيا والبريقة في شرق البلاد ورأس لانوف (وسط) والزاوية قرب العاصمة في الغرب, كما يتوقع اتساع نطاق الاحتجاجات بعدة مدن على رأسها طرابلس, بعد صلاة الجمعة, للمطالبة برحيل العقيد معمر القذافي.

وأكد مراسل الجزيرة اندلاع المعارك في الزاوية ورأس لانوف, مشيرا إلى أن سكان تلك المناطق خاصة في مدينة الزاوية يتحدثون عن "مجزرة", حيث تستخدم كتائب القذافي المدفعية, وتمنع فرق الإسعاف من عملها.

وقال شاهد عيان للجزيرة إن قتلى من المدنيين سقطوا خلال المعارك، وقال إن كتائب القذافي استخدمت قذائف مضادة للطائرات وقذائف مضادة للدروع ضد الثوار.

كما قال الصحفي عبد الجبار منصور من الزاوية للجزيرة إن المعارك تتركز عند منطقة الحرشة بالمدخل الغربي للمدينة, مشيرا إلى أنه لا يوجد تحليق للطيران في المنطقة. وتقع مدينة الزاوية غرب العاصمة طرابلس.

وتحدث مراسل الجزيرة عن انقسام بين كتائب القذافي في ميناء راس لانوف المخصص لتصدير النفط, مشيرا إلى سقوط قتلى وجرحى في اشتباكات بين عناصر هذه الكتائب.

كر وفر

جاء ذلك بينما أفادت مصادر للجزيرة أن ثوار ليبيا سيطروا على مدينة العقيلة غرب مدينة البريقة النفطية. وقال صحفي من العقيلة للجزيرة إنه لا توجد أي عمليات إنزال من جانب كتائب القذافي بحقول النفط. كما قال مراسل الجزيرة إن معارك اندلعت اليوم في راس لانوف وأجدابيا.

وقريبا إلى الغرب في مدينة البريقة أعلن الثوار حالة التأهب لصد هجمات وغارات جديدة متوقعة من جانب كتائب القذافي, وذلك بعد ساعات من قصف جوي استهدف مواقع الثوار والطرق المؤدية للبريقة.

وأكد فرج المغربي -وهو صحفي من البريقة- أن الثوار يسيطرون على المدينة في ثالث يوم تتعرض فيه لقصف من الكتائب التابعة للقذافي. كما أكد استعداد الثوار لصد أي هجمات قد تشنها تلك الكتائب, مشيرا إلى رفض أي حوار مع القذافي لا يفضي إلى رحيله.

وكانت كتائب القذافي قد استولت على البريقة لساعات أول أمس قبل أن يعاود الثوار السيطرة عليها، وانسحبت القوات الحكومية غربا لإعادة تنظيم أنفسها فيما يبدو. يشار إلى أن البريقة تعد بوابة منطقة الشرق الليبي، ولا سيما حقول النفط وموانئ تصديره.

وفي هذا السياق, قال المعارض الليبي محمد فايز جبريل إن هدف القذافي من ضرب أهداف في البريقة هو محاولة السيطرة عليها واللعب بورقة النفط من خلال بث المخاوف في السوق الأوروبية التي تعتمد اعتمادا كبيرا على النفط الليبي.

في هذه الأثناء, أعاد الثوار تمركزهم في مدينة أجدابيا التي تعرضت صباح اليوم الجمعة لقصف من الكتائب التابعة للقذافي استهدف مستودعات للذخيرة.

وفي مصراتة, التي يسيطر عليها الثوار, توالت الدعوات لمسيرة مليونية, بعد صلاة الجمعة, مع مطالبات من متظاهرين بالتوجه إلى طرابلس.

وفي وقت سابق قالت مصادر للجزيرة إن المدينة تعرضت لقصف شنته كتائب القذافي. وقال الناشط السياسي من مصراتة مفتاح عبد الحميد إن الثوار يتوقعون هجمات جديدة, وأكد للجزيرة سلمية الثورة واستمرارها، وشدد على أن هدف الثورة هو إقامة دولة مدنية تقوم على الدستور والتداول الحقيقي للسلطة.

من ناحية أخرى, ذكر موقع "ليبيا اليوم" الإلكتروني المعارض أن سكان مدينة نالوت بغرب البلاد رفضوا عرضا بقيمة 250 ألف دينار ليبي لكل أسرة من الأسر التي توافق على دعم القذافي.

احتجاجات مستمرة

وقد توالت الدعوات في ليبيا إلى المظاهرات الاحتجاجية التي يتوقع أن تواجه قمعا من جانب السلطات الليبية خاصة في طرابلس.

وذكر مراسل الجزيرة في بنغازي أن الصلاة ستكون مناسبة ليؤكد خلالها الثوار ومن انضم إليهم على وحدة الأراضي الليبية ورفض التدخل الأجنبي.

جاء ذلك في حين أعلن مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الليبي الذي شكله الثوار أنه لا مجال أمام المشاركين في الانتفاضة سوى النصر أو الموت. وقال عبد الجليل وهو وزير عدل سابق إن المحتجين لن يتوقفوا إلى أن يحرروا البلاد كلها.

وأشار إلى بيان تأسيسي لشباب ثورة 17 فبراير يشدد على رفض التدخل الخارجي, وقال إن هناك اتجاها لدى البعض للقبول بضربة جوية تستهدف مواقع المرتزقة بشرط عدم وجود قوات أجنبية على الأرض. وذكر المراسل أن حالة تعبئة قد تعلن في وقت لاحق لتجنيد مزيد من المتطوعين وتدريبهم.

تعتيم إعلامي

من ناحية أخرى, وفيما وصف بأنه محاولة لفرض تعتيم على الاحتجاجات, منعت السلطات الليبية الإعلاميين من مغادرة فندق يتجمعون به في جنوب طرابلس لتغطية الاحتجاجات المتوقعة عقب صلاة الجمعة, للمطالبة برحيل العقيد معمر القذافي.

وقال المتحدث باسم الحكومة الليبية موسى إبراهيم إن وجود الإعلاميين في أوساط المتظاهرين "سيؤجج العنف".

وذكر إعلاميون لرويترز أن مناطق محيطة بالفندق الذي يضم نحو 130 من مراسلي الصحف ووكالات الأنباء شهدت إطلاق نار وصفه المتحدث الليبي بأنه "محاولة من المتمردين لتخريب البلاد".

يشار إلى أن سيف الإسلام -نجل القذافي- قلل من خطورة القصف الجوي لمناطق في ليبيا, وقال إن "هذا القصف كان للتخويف فقط ولدفع المحتجين إلى الرحيل".



المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا

الجزيرة

تشكل المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا في أعقاب الثورة الشعبية التي انطلقت في عدة مناطق ليبية في الـ17 فبراير/شباط الماضي مطالبة برحيل العقيد معمر القذافي الذي يحكم البلاد منذ نحو 42 عاما.

وقد تقرر تشكيل "المجلس الوطني الانتقالي المؤقت" ليكون الممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبي وواجهة للثورة الشعبية المتواصلة التي أسفرت عن سقوط مدن بشرق البلاد ومناطق أخرى في أيدي المتظاهرين.

ويهدف المجلس لتأكيد سيادة الشعب الليبي على كامل أراضيه، وقد جاء استجابة لمطالب الشعب الليبي وتحقيقا لإرادته الحرة التي صنعت الثورة الشعبية الحالية وحفاظًا على وحدة الشعب والوطن.

مهام المجلس

يهدف المجلس للاضطلاع بالمهام التالية:

1- ضمان سلامة التراب الوطني والمواطنين.

2- تنسيق الجهود الوطنية لتحرير بقية ربوع الوطن.

3- تنسيق جهود المجالس المحلية للعمل على عودة الحياة المدنية.

4- الإشراف على المجلس العسكري بما يضمن تحقيق العقيدة الجديدة للجيش الوطني الليبي في الدفاع عن الشعب وحماية حدود ليبيا.

5- الإشراف على انتخاب جمعية تأسيسية لوضع دستور جديد للبلاد يطرح للاستفتاء الشعبي.

6- تشكيل حكومة انتقالية تمهد لإجراء انتخابات حرة.

7- تسيير وتوجيه السياسة الخارجية وتنظيم العلاقات مع الدول الأخرى والمنظمات الدولية والإقليمية وتمثيل الشعب الليبي أمامها.

هيكلية المجلس

1- يتكون المجلس من ثلاثين عضوًا يمثلون كافة مناطق ليبيا وكل شرائح الشعب الليبي على ألا تقل عضوية الشباب فيه عن خمسة أعضاء.

2- يختار المجلس من بين أعضائه رئيسًا وناطقا رسميا ومنسقين لمختلف المهام الداخلية والخارجية.

مقر المجلس

المقر الدائم للمجلس طرابلس العاصمة، على أن يتخذ له مقرا مؤقتا بمدينة بنغازي إلى حين تحرير العاصمة.

آليات

للمجلس تحديد آلية اجتماعاته الدورية والطارئة واتخاذ قراراته بما يخدم مصلحة الشعب الليبي، وبما لا يخالف مطالب الشعب التي أعلن سقفها في ثورة 17 فبراير بإسقاط نظام القذافي وإقامة دولة مدنية دستورية ديمقراطية.

بناءً على التوافق بين المجالس البلدية في مختلف المناطق المحررة تم اختيار السيد مصطفى عبد الجليل رئيسًا للمجلس الوطني الانتقالي المؤقت والسيد عبد الحفيظ عبد القادر غوقة نائبًا له وناطقا رسميا باسم المجلس.

مواقف

في أول مواقفه قال المجلس الوطني الانتقالي إنه يرفض مبدأ المفاوضات مع القذافي على ضوء من تم تداوله من أنباء حول مبادرة ترعاها فنزويلا لحل الأزمة الليبية.

وفي أول ردّ أميركي على تشكيل المجلس قالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون إن بلادها "مستعدة" لتقديم "كل شكل من أشكال المساعدة" إلى معارضي نظام القذافي.



رئيس المجلس الوطني الليبي المناهض للقذافي: الموت او النصر

البيضاء (ليبيا) (رويترز) - قال مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الليبي الذي شكله المناهضون للزعيم معمر القذافي لانصاره انه لا مجال أمام المشاركين في الانتقاضة المندلعة منذ أسبوعين وهزت البلاد سوى النصر او الموت.

وقال عبد الجليل وهو وزير عدل سابق ان الليبيين يقاتلون ولا يستسلمون ويحققون النصر او يموتون وقال انهم لن يتوقفوا الى ان يحرروا البلاد كلها مشيرا الى ان وقت النفاق قد ولى.

وردت عليه الحشود قائلة ان ليبيا حرة وان القذافي يجب ان يرحل وان المتمردين سينقلون انتفاضتهم الى معقل القذافي في العاصمة طرابلس.

واشار عبد الجليل الى امكانية وجود افراد من "النظام السابق" مندسين وسط المتظاهرين قائلا ان العدو لا يزال يمكنه وضع اشخاص بين المتظاهرين وطالب الجماهير بعدم الاستماع اليهم كي لا " يفسدوا ثورتهم."

واضاف أن نظام القذافي انتهى. ودعا المحتجين الى العمل على ان تكون ليبيا امنة والى عدم تدمير المباني لانها ملكهم الان.

والقى عبد الجليل خطابا قصيرا في ميدان بوسط مدينة البيضا بشرق البلاد الذي يسيطر عليه المناهضون للقذافي بجوار مقار محترقة لاجهزة أمن الدولة.

وظهر العلم الذي يضم اللون الاحمر والاسود والاخضر الذي يتبناه المناهضون للقذافي من بعض المباني وانتشر رجال يحملون بنادق هجومية على الاسطح وبجوار الحشد الذي كان سلميا ومتحمسا ومتحديا.

وحين سئل رئيس المجلس الوطني الليبي عن الخطوة التالية قال ان المجلس سيبعث رسائل الى الغرب والى كل الشعوب تفيد ان هذه البلاد ستصبح دولة ديمقراطية.

وردا على سؤال عما يطلبه من المجتمع الدولي قال عبد الجليل انه يطلب منه المساعدة على حماية الليبيين من هجوم القذافي والمساعدة على وقفه.
من توم فايفر ـ Reuters



مظاهرة في تاجوراء وقوات الأمن تستخدم الغاز المسيل للدموع

الجزيرة

أطلقت قوات الامن الليبية قنابل مسيلة للدموع على المحتجين في حي تاجوراء في العاصمة الليبية، مما ادى الى تفريق مظاهرة ضد نظام الزعيم الليبي معمر القذافي.

في هذه الأثناء تتحدث الأنباء عن قتال خارج العاصمة طرابلس.

وكان المحتجون قد تجمعوا بعد انتهاء صلاة الجمعة في مسجد تاجوراء أحد أحياء العاصمة الليبية طرابلس ونظموا مسيرة منددة بالزعيم الليبي معمرالقذافي ومطالبة بالاطاحة به. كما قام البعض بإحراق العلم الليبي الرسمي.

وقد عاشت العاصمة الليبية معقل العقيد معمر القذافي المحاصر حالة من التوتر في غمرة نداءات المعارضة إلى الاحتجاج بعد صلاة الجمعة.

وأقامت القوات الموالية للقذافي نقاط تفتيش في مناطق اشتعال متوقع في العاصمة، بينما منع الصحافيون من مغادرة الفندق الذي يقيمون فيه.

وفي الشرق أغار السلاح الجوي الليبي على عدد من المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة.

ويبدو أن التمرد على حكم القذافي -المستمر منذ أكثر من 41 عاما- والذي اندلع في منتصف شهر فبراير/ شباط، دخل في مأزق.

شرطة سرية

ويقول مراسلنا هناك إن الأجواء في طرابلس في غاية التوتر خاصة في حي شرقي المدينة حيث وقعت اشتباكات في الأسبوع الماضي.

وتوجه العشرات من الناس إلى المسجد الجامع في تاجوراء، الذي يُحيط به أفراد من الشرطة السرية.

كما شوهد انتشار مكثف لقوات الجيش في أهم طرقات تاجوراء حيث يُخضع الموالون للقذافي السيارات والأشخاص إلى التفتيش.

وتحدثت تقارير غير مؤكدة عن إغلاق عدد من المساجد، وإلقاء القبض على بعض الأشخاص، وتوقف خدمات الإنترنت.

وعللت السلطات الليبية قرار منع الصحافيين من مغادرة الفندق المخصص لإقامة الصحافيين بالرغبة في حمايتهم "من عناصر القاعدة".

لكن هذه السلطات أذنت لمبعوثي وسائل الإعلام في ما بعد بمغادرة الفندق شريطة أن يستقلوا حافلات رسمية تقودهم إلى مواقع تختارها الحكومة.

وقد انتهت الاحتجاجات التي اندلعت يوم الجمعة الماضي بمجزرة بعد أن أطلقت السلطات النار على المدنيين، حسبما قال شهود عيان.

ويتجول عناصر من الميليشيات الموالية للقذافي في شوارع طرابلس مستقلين سيارات مدنية، وفقا لما قاله عدد من السكان.

كما دارت أخبار عن موجة من الاعتقال والاغتيال في العاصمة الليبية خلال الأيام الأخيرة.

وقيل إن جثث المفقودين تُركت مرمية في الشوارع.

وأغار الطيران العسكري الليبي يوم الجمعة على أجدابيا الواقعة على الساحل المتوسطي لكنه أخطأ موقعا لتفريغ الذخيرة.

وشنت القوات الموالية للقذافي غارة جوية أخرى على معقل آخر للمعارضة هو ميناء البريقة، ثاني أهم ميناء لتفريغ النفط في البلاد، حسبما أوردت قناة العربية.

"مفاوضات على رحيل القذافي"

في هذه الأثناء، رفضت المعارضة الليبية الدخول في مفاوضات لانهاء الازمة التي تمر بها ليبيا ما لم يتنح العقيد معمر القذافي ويغادر الى المنفى. وأفادت أنباء ان القذافي جند مئات المرتزقة من شمال مالي ليقاتلوا الى جانب القوات الموالية له.

واعلن المتحدث باسم المجلس الوطني الذي شكلته المعارضة في شرق ليبيا، مصطفى الغرياني، ان المعارضة ترفض بشكل قاطع عرض الرئيس الفنزويلي هيوجو تشافيز الذي يقضي بارسال بعثة سلام دولية الى ليبيا.

وقال الغرياني من بنغازي: "لن نقبل ابدا بالتفاوض مع اي كان على دماء شعبنا. الشيء الوحيد الذي يمكن ان نتفاوض بشأنه مع تشافيز هو رحيل القذافي الى فنزويلا".

واضاف: "بعدها سنطالبه بتسليمنا القذافي لتقديمه الى العدالة".

الطوارق من مالي

وصرح مسؤول قريب من الطوارق في شمال مالي لـ "بي بي سي" أن نحو 200 إلى 300 من الشبان من الطوارق توجهوا إلى ليبيا للقتال إلى جانب القوات الموالية للقذافي ضد المعارضة.

وأضاف أن هؤلاء الشبان غادروا البلاد الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أن القذافي "دفع مبلغ عشرة آلاف دولار أمريكي للشخص لقاء الانضمام لقواته، ومبلغ ألف دولار عن كل يوم في الخدمة".

وقال المسؤول الأفريقي أن سلطات مالي غير قادرة على وقف هؤلاء، باعتبار أن سلطاتها لا تسيطر على المنطقة الشمالية في البلاد.

يذكر أن الطوارق هم قبائل صحراوية تنتشر في منطقة الساحل في دول مثل مالي، والنيجر، والجزائر.

جمود

ويقول مراسلنا في مدينة بنغازي التي تسيطر عليها المعارضة ان ايا من الطرفين لا يملك الامكانات العسكرية التي تمكنه من حسم المعركة على الارض لصالحه بسبب المساحة الشاسعة لليبيا.

على الصعيد الانساني بلغ الوضع مستوى "الازمة" عند الحدود بين ليبيا وتونس.

ووقفت طوابير من الاشخاص تمتد على كيلومترات عدة تنتظر للمغادرة ليبيا بحسب المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة التي وجهت نداء جديدا "لاستئجار مئات الطائرات" لاجلاء النازحين.

ووصلت سفينتان حربيتان اميركيتان احدهما حاملة المروحيات "يو اس كيرسارج" قبالة السواحل الليبية في البحر المتوسط. ويمكن ان تؤمن "كيرسارج" دعما سواء في عمليات انسانية او عسكرية.

كما غادرت الفرقاطة البريطانية "اتش ام اس وستمنستر" جبل طارق متوجهة الى ليبيا وعلى متنها بالاضافة الى مروحيات وقاذفات صواريخ معدات طبية وبطانيات.

خطة تشافيز

ومن ناحية أخرى، قال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى إن ثمة اقتراحا بإرسال مبعوثين دوليين إلى ليبيا للتفاوض على إنهاء الأزمة.

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة رويترز للأنباء أن الاقتراح الذي تقدم به الرئيس الفنزويلي هيوغو تشافيز يحظي بموافقة الزعيم الليبي معمر القذافي.

وقالت الوكالة إن محادثة هاتفية جرت الليلة الماضية بين القذافي وتشافيز حول مقترح إرسال المبعوثين الدوليين.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية إنه أجرى مشاورات مع عدد من الزعماء حول المقترح الذي مازال قيد الدراسة ولم يتم الاتفاق عليه بشكل قطعي بعد.

وقال وزير الاعلام الفنزويلي اندريس اثارا ان الحكومة الليبية ترحب بالوساطة الدولية التي عرضها الرئيس الفنزويلي.

وقوبل الاقتراح بالرفض من قبل عدد من الدول الغربية مثل الولايات المتحدة وفرنسا.



إضافات الى ما أقترحه الدكتور مصطفى عبدالله

بعد الإطلاع على ما اقترحه الدكتور مصطفى عبدالله بشأن تشكيل هيئة استشارية تبارك سبحانه فإنني أقترح أيضا تشكيل هيئة أخرى لتشخيص مصلحة المناطق المحررة تتكون من السادة:

ـ الدكتور مصطفى عبدالله
ـ الدكتور مصطفى الزائدي
ـ الأستاذ موسى كوسه
ـ الأستاذ المعتصم معمر القذافي
ـ الأستاذ المهندس معتوق بن معتوق
ـ الأستاذ عثمان بن نعمان المقلوب
ـ عاشور نصر الورفلي ( كان مازال حي)
ـ الأستاذ عبدالسلام الزادمة وينوبه في حالة غيابه الأستاذ محمد المجدوب

كذلك أؤيد مطالب الأستاذ مصطفى عبدالله بعدم التدخل الخارجي بأي شكل من الأشكال وعوضا عن ذلك أؤيد التدخل الداخلي أي التدخل الأفريقي المتمثل في التدخل التشادي والأخوة المرتزقة الأفارقة. وأعلن عن أسفي وبدون حياء محدود لعدم نشر اسمي لأنني شخص متواضع ولا أحب الشهرة ودامت أفراحكم.

الدكتور رُبع دماغ
جنرال دق حنك
_________________________

للإطلاع على الهم والغم اضغط على الرابط http://www.libya-watanona.com/adab/mustafaa/ma030311a.htm



كلمات الى الدكتور محمد الكواش

أتوجه بهذه الكلمات الى السيد الفاضل الدكتور محمد الكواش حيث أنه وقع بيانا صادرا وكما ذكر عن الجالية الليبية في ألمانيا، وقد حمل البيان إسم جمعية تُطلق على نفسها إسم "الجمعية الليبية الألمانية".
أود وبكل صدق ولُطف أن أسأل ألسيد الدكتور محمد الكواش عن مصدر الشرعية القانونية التي تسمح فيه هذه الجمعية لنفسها عن التحدث عن كل اعضاء الجالية دون أن تستفتيهم فردا فردا وتصدر بيانا ضمن ما يحمل موضوعا حساسا تختلف فيه الآراء.
ألسيد الدكتور محمد، كما تعلم فإن احتكار صوت الفرد وإنتزاع إرادته أمر غير مستساغ في المجتمع الذي نعيش فيه والذي له جذور متأصلة في الديمقراطية والتي نأمل الى الولوج إليها بعد تخلصنا من الديكتاتورية ولهذا فإن "الجمعية الليبيىة الألمانية" أو أي جمعية أخرى تعبر عن رأي أعضائها فقط وليس لها أي حق أن تتحدث عن كافة اعضاء الجالية الليبية في ألمانيا فهي ليست مخولة بذلك بأي صفة كانت ولا أعتقد أننا نختلف في هذا الأمر. أعتقد جازما في حسن نيتكم وأشكرك على تفهمك.

محمد بن احميدة
mohamedbenhmeda@yahoo.de



حقيقة الشعب الليبي

بسم الله الرحمن الرحيم
الذل والهوان للطاغية القذافي الذي يكذب ويقول بان الشعب حر وانه ليس برئيس وان المجتمع الليبي هو مجتمع سعيد ويعيش في الفردوس الارضى وما الي ذلك من الاكاذيب. وهو يعرف انه دمر البلاد وقتل الرجال وشرد الشباب وليس هناك تعليم ولا صحة, السارق في ليبيا يعيش مترف والشريف يذل, نسي كثير من الناس ما معنى الشموخ و عزة النفس وما معني ان تضحي من اجل وطنك وهم الان من ترونهم يقبضون الدنانير ثمنا للوطن. لماذا لم يترك القذافي السلطة ليحفظ وحدة ولحمة ليبيا, نلوم من عانى ابشع انواع التعذيب والتنكيل والقتل ولا نلوم المجرم الفاعل الحقيقي. نعم كنا نعيش خراف بعضها سمين ياكل اجود انواع العلف وبعضها هزيل وياكل الفتات ولكن يعاملون كلهم كحيوانات في بلدهم الغني بالخيرات, كل هذا من اجل فرعون ليبيا وطاغوتها الاوحد و ابنائة اللائام و زبانيتة الحقراء. تحية لشبابنا الغاضب الذي اطاح بهذا المسخ وتحية اكبار لشهداءنا الابرار, الذى اسال الله العلي القدير ان يرحمهم وينقذ البلاد من شر الفساق.

عبدالفتاح عبدالله



أحفاد المختار : الدكتاتور سينهار

لماذا الحكام العرب لا يستطيعون حتي مجرد التفكير في التخلي علي كراسيهم أخلق الله الشعوب وأنزل الحكام من السماء كي يرافقوهم منذ ولادتهم وحتي اخر يوم في حياتهم .الصمت يولد الجنون والكلام تصادفه رصاصة جندي جاهل متخلف والسئ يكافئ والمحسن يحاسب والمتفوق يحارب وكل ماهوصواب مرفوض والفوضي تسود هذا مافعله الحكام ومافعله نظام القذافي أو بالأحري فوضي القذافي فهي لاتستحق اسم نظام .فأصبح العصر عصر هزيمة عصر انكماش في كل القطاعات من التعليم مرورا بالصحة انتهاء بالأسكان انه عصر تردي وارتداد للخلف وسقوط للاسفل فأمام هذا الكم الهائل من الظلم يقف كل شاب منا ويسئل نفسه لماذا الصمت لماذا ننتظر لم يبقي لدينا مانخسر قد خسرنا مما نخاف ربما ننتصر أو علي الأقل مانقوم به الان سيكون ماضي مشرف يذكره اولادنا واحفادنا فنحن احفاد المختار وفي اللحظة نفسها التي كنا نفكر ماالذي نفعله تغيرت المعادلة السياسية وكل شئ تغير فالعالم اليوم ليس كما كان بالأمس بالأمس كانت الشعوب تخاف من الحكومات أما اليوم اصبحت الحكومات تداس تحت أقدام الشعوب الغاضبة الثائرة المطالبة بحقوقها ربما كانت هذه مساعدة الاهية لنا لما لانستغلها خاصتا وان ماوصلت اليه الحكومات من تردي هو من صنعها اي انها اقرت علي نفسها الخوف والضعف والفساد الاداري والرشوة والمحسوبية فهل من المعقول ان تسير القافلة وفي مقدمتها جبناء .الأحرار يقولون لا .لذلك لن نتوقف والله معنا ولن نوقف ارادة شعب قرر الخلاص من الطاغية سندوس علي رقبة كل من يقف في طريقنا ليس لدينا خيار سوي مانقوم به حتي يرحل القذافي وحاشيته.أونقتلهم وسوف يشاهد العالم بأسره شجاعة وعزيمة الأحرار الحقيقيون بعد أن يلقنو كتائب الكلب القذافي درسا لن ينسوه وسوف لن يكون لدي حماة النظام أي فرصة للعفو عنهم بعد سقوطهم في أيدينا ولن نرحمهم وأننا لنري في علامات النصر أمامنا وأن عزيمتنا تزيد من أصرارنا فلا تفاوض ولامبادرات ولن نوافق علي أي عرض سوي موتك ياقذافي أورحيلك نحن أحفاد المختارفي داخل ليبيا وخارجها .

عبد المنعم السنوسي أمنينة



المسحان



Voices Of Libya

I have started a new blog for the freedom movement, http://www.voicesoflibya.com.

Since 1969 the people of Libya have been under the rule of a few, lead by the will of one. Over the past 40 years the nation has been blessed with wealth that has scarcely reached the people. Authoritarian, dogmatic, cruel and oppressive have been those in power to those they called their “brothers and sisters” in a revolution that only served to place the greedy and benefited no one but them.
Libya is now in the middle of a revolution, a true revolution, led by the people and not by the militia, based on the sheer will to live freely, to choose freely, to prosper, to love, to bow heads no more.
The people of Libya is falling under fire, as brothers and sisters in a war, but the only weapons they carry are their voices and the fire lit by hope in their hearts.
There is no leader, but faith.
There is no scheme, but hope.
There are no brothers, but the ones standing next to each other .
There are no demands, but the rights stolen from Libya so many years ago.
But above all,
There is no quitting or going back, for freedom is priceless and life without it is not worth living at all.
Please join the cause of spreading the word with us and open the eyes of the international community; Libya is bleeding out. but it shall perish completely if our voices are quieted down.
Let your voice be heard!
Join the clamour of the voices of Libya!
Freedom!
Life!
Hope!
Gaddafi shall rule no more!
“Evil prevails when good men do nothing”

Thanks,

Karim Dahmani



ثلاث أغنيات من ليبيا

أغنية من الشرق

"أونيس ولد الحاج عوض العقوري" صبي يطير فوق سطح الأرض.. نحيف كهريرة، خفيف كعصفور، مرح كأرنب. .. لا يكاد يضع قدمه حتى ترتفع لتحط الأخرى فينساب كملائكة في الفضاء.. تشعّ من عينيه رائحة بنفسجة مسائية، وتنذلق من فمه ضحكة تصافح الشمس التي تأبى إلا أن تحط كل يوم على بيتهم المتكئ فوق ربوة في "البيضاء" النائمة كدمعة فرح فوق خذ الجبل.

كل من المدينة يعرف "أونيّس" الصغير.. الحاجة زهرة تطلب عونه لرفع شوال الأرز، وعمي إجويدة يرجوه أن ينفخ له عجلة الدراجة، وطفل الجيران ينتظر أن يرجع "أونيّس" كي يلعب معه.. حتى مدرّسة الفصل كانت تحب "أونيّس" وتستعين به في قضاء أعمالها الصغيرة.. كان "أونيّس" أنس الدار، وفرحة الصغار، وتسلية الكبار.

في يوم غائم أرسلته أمه كي يحمل وجبة الطعام المعتادة لعجوز الحي.. أخذ الحمل وركب الهواء يغني مع القبرات للحب والأنسان.. مشى بضع خطوات وهو يصدح كبلبل من الجنة ثم سقط فجأة في الغدير بقعة من الدم الأحمر الفاتح.. لم يستطع دمه صبغ البركة لأنه لم يتكثّف بعد، ولم يكتس بالهيموجلوبين القاني.. مشى بضع خطوات وسقط.. تماما كما تسقط الأرانب التي يرميها المتوحشون بالبنادق... مشى بضع خطوات وسقط لأن قدميه كانتا أخف من الهواء فلم يتحمل الدفعة الثقيلة التي هصرت فؤاده.. أنكفأ الولد فوق خياله، وطفا فوق الغدير لحنا حزينا يغني في أذن قاتليه.

حين أتت سالمة إبنة الجيران الصغيرة كي توقظ "أونيّس" من النوم ليقابلا الشمس كما في كل يوم.. لم تفهم لماذا لم يقو على شيء غير الأبتسام... حزنت كثيرا لصمت رفيقها وانتظرت الشمس لعلها تسرّي عنه، ولكن الشمس فزعت من صوت رصاصات طائشة.

ولكن سالمة لم تستطع نسيان صوت الغدير الذي ظل يعني في أذن قاتليه:

ليش الشفقْ
ينسكبْ
فوق الترابْ، وينصبغ بالحَمرْ؟.
وليش الليلْ
يسيلْ
فوق الدنيا وينْشطرْ؟.
وليش الشمسْ
في الصبحْ
غابت بلا خبرْ؟..
قالوا الشفق د م يسيلْ
على وجه الليلْ،
والشمس خدتْ الفجرْ
وعدّت في سفرْ.
سألت عنها "الوشون"
قالت خطْفوها الغجرْ،
والغالي..
طعنوه في الصدرْ
آهو قدّامك..
جذر شجره
بكرة تصير
غابة شجر!..

أغنية من الغرب

ما من أحد في المدينة القديمة لا يعرف "عليوة.." حتى القطط التي تمرح في الشوارع الضيّقة تعودت أن تتمسّح بقدميه الصغيرتين ساعة ينهش "فلّوق" الخبزة المطعم برائحة السمك .. كل من في المدينة الصغيرة كان يضبط ساعته على حركات عليوة.. في الصباح مع تمطي الشمس الكسلى يغدّ الخطى إلى الكتّاب في لباسه الليبي الموشّى بخيوط من الهند حاكتها خالتي "الصايمة" بيد مرتعشة، ولكنها لا تحيذ عن الرشم.. وعند الظهر يعود إلى البيت كي يرافق جده الضرير إلى المسجد.. تراه في الأيام الماطرة يقود جدّه بين الحفر المليئة بالماء الآسن كي يوصله إلى مبتغاه، ويرجع إلى الصغار ليغني للمطر وهي تمسح بأصابعها حيطان المدينة الحزينة التي تتلفع بالجير كي لا تتساقط من البرد :

يا مطر صبّي صبّي"
صبي على حوش القبي
والباشا ما عنده شي
غير خبيزة والششّي."

بعد صلاة الظهر يحمل "عليوة" حقيبة كتبه الثقيلة على ظهره والمحبرة الزرقاء في يديه وينحدر مع زملائه من طريق القبة إلى مدرسة المدينة القديمة: "يا بواب حل الباب!.." يتصايح مع زملائه حتى يجبروا حارس الباب على فتحه قبل الوقت كي تمكنوا من ركل كرة الهم قبل الدخول إلى الفصل.

ثَ ثِ ثُ : ( ثورة) يصيح الأستاذ فيصيح التلاميذ وراءه.
مََ م مُ : (معمّر) يصيح الأستاذ فيصيح التلاميذ: محمد، فيعيد الأستاذ في صوت أكثر حدّه ولكن "عليوة" وأصحابه يعيدون في صوت واحد: "محمد رسول الله." يحنق المدرس ويضرب الأرض بقدميه فيدوي إسم محمد عاليا.

في المساء يعود "عليوة" وهو يسابق شمس المغرب كي يقود جده إلى المسجد ويحكي له بشقاوة الأطفال عما فعلوه بالأستاذ.. فينصحه جده بحكمة الشيوخ: "ولكن يا بني عليكم بطاعة المعلم فأن عصاته من الجنّة." "آما جنة يا جدي وهو يبّينا إنقولوا معمر وننسوا محمد!" فيضحك الجد حتى ينفر لغبه الخالي من الأسنان، ويقول: "ما شاء الله!.. والله حسبناكم مش فاهمين."

بعد سنوات حين أعلنوا عن هدية لكل من ولد في الفاتح من سبتمبر لم يذهب "عليوة" إلى هناك لأن فقيه الكتاب علّمه أن كل شيء سيمحى كما يمحو "لوحه" بالطين، وبقي يعيش مع أسرته على السردين وبقايا الخضار والنشا التي تدعمه الحكومة النائمة في تبن النعيم.

كان "عليوه" يأكل الفتات فيزداد هزالا، ويسمع الأخبار فيزداد إشتعالا.. وحين قالوا له أن صديقه "أونيس" قد صار شجرة حمل غصنا يافعا وخرج إلى الشارع صائحا: "يسقط الطغيان."

لم يسر "عليوه" بعيدا لأنه أقسم أن يغرس قدميه ياسمينة على باب الدار.

لكن تصوروا.. لقد سقط الغصن اليافع من يده وامتدّ جذرا يبحث عن الشمس، فتلاقى مع جذر آت من الشرق يبحث عن توأمه في "القوس.." دفعاه حتى سقط، وحلاّ في مكانه شجرة.

أغنية من الجنوب

في الأرض الممتدة ما بين القارة والقارة حيث للشمس ألف محرقة ترمي فيها بجثتها طول النهار، وحيث للتراب طعم الجفاف لم يكن بإمكان "بركة" أن يغني للمطر أو يتنشق هواء البحر.. كل ماكان يراه يباب ويباب ويباب.

لم يكن والد "بركة" من أعيان القبيلة، ولم تكن أمه أكثر من إمرأة تحمل "برسيل" تمر وحناء خلف ظهرها تبيعها لنساء الحي الموسرات.

حينما كان يسير وراءها ممسكا بذيل فستانها "القريشة" التي تغيّره مرة كل سنة.. كان يتساءل لماذا لا ترتدي أمه مثل تلك الفساتين التي ترفل فيها نسوة أمين اللجنة الشعبية، وأمين المؤتمر، وقوّاد الحاكم.

كان يسمع بالأشتراكية ويفسرها له الكبار بأنها العدالة في الرزق، فيتساءل ببراءة الأطفال: "ولكن لماذا أمي لا تستطيع ستر قدميها المشققتين بحذاء، ولماذا لا يملك أبي غير جبّة مهلهلة!"

"عليك بالصبر يا بني.." كان شيخ الحي يقول له وهو ينقي أسنانه من بقايا لحم الخروف الناضج الذي إلتقمه من مائدة أمين اللجنة الثورية.

ويتذكر بمرارة الصغير حين إضطر والده أن ينقل أخاه إلى المقبرة في قلّة من القوم لأنه لم يكن يملك ثمن علاجه في تونس أو في الأردن.. بكى في ذلك اليوم بحرقة موجعة وهو يسمع الجيران يغنّون لسيد القصر الذي عاد من أوروبا بعد أن أزال ثؤللا في عينه اليسرى.. لقد أقسم يومها على تحرير التراب الغالي قارة قارة.

في يوم من أيام فبراير الغائمة سمع "بركة" من تلفزيون الجزيرة الذي طغى على إذاعة "القنفود" البائسة أغنية لم يعهدها من قبل.. ألحان يعزفها صبيان لم يكملوا الأعدادية تقرع الفضاء فيوقظ صداها الموتى.. جرى "بركة" إلى شجرة مهملة تسف التراب الرطب واقتطع منها سلاحا ماضيا: غصنا يافعا رأى الصبيان في كل الربوع يحملونه.. قبّل أمه، خرج إلى الشارع يغني مع القبرات والبلآبل والزهور:

كما تتلاقى الرياح فوق الأكمات تلاقى بركة مع عليوة ومع إونيس وردّدوا في إصرار الصغار:

ثَ ثِ ثُ : ( ثورة)
مََ م مُ : (محمد)

من شرقيها لغربيها
جيناك يا حزينه
وأقسمنا ليها
ما نرجع إلا لما نفديها..
إحنا الجيل النابت
فوق وجنة الريح
قطرات مطر
من البحر
تسري مقبّل
باش ترويها.
إحنا اللي تعلمنا
في الصغر
إسم أمنا بلام يبدأ
ولام ينهيها.

علي عمر التكبالي



تخطيطات النظام القذافى البائد

لقد فرض القذافى على الثوار تحويل المظاهرات السلمية إلى حرب وقتال، وذلك حتى يمرر الأكذوبة أو الفزاعة التى ترهب الغرب وهى القاعدة والأمارة الأسلامية على الطراز الأيرانى، مما قد يسكت الغرب الى حين يعيد سيطرته، لأنه يعرف جيدا أن إستمرار التظاهر ومواجهة التظاهرات بالقوة سوف يكشف الوجه الدموى لنظامه ولذلك من المتوقع أن يقوم بعمليات تفجير مفخخات فى مناطق لازالت باردة وتحيط بطرابلس والخمس وزليتن وغيرها وذلك ليثبت للعالم الغربى أن افراد القاعدة يتسربون ويقومون بعمليات إرهابية ضد مناطق مسالمة مما قد يغير نظرة العالم له وهو مافعله فى السابق بإسقاط الطائرة المدنية القادمة من بنغازى ليقول للعالم أن الحصار الجوى ونقص قطع الغيار يقتل الأبرياء وهو مافعله فى بالفعل لذلك لايجب أن تتوقف المظاهرات والأستعداد للحرب مع الحفاظ على التظاهر والأعلان وتكرار الأعلان أن الدولة المنظرة ستكون مدنية وغير دينية تعترف بحقوق كل الأديان والثقافات بالتفاعل معا لبناء وطن ديمقراطى حر لاتمنع فيه حريات التظاهر والأعلام وأن القانون هو الضامن للحريات، أيضا من المتوقع أن يبدأ فى رصد مواقع القياديين فى الثورة للبدء فى سلسلة إغتيالات لهم وليس لدى أدنى شك فى ذلك، والليبيين يعرفون جيدا أنه بالفعل حاول أغتال ملك السعودية، وحاول إغتيال عبدالحميد البكوش، وإغتال العديد من شخصيات المعارضة فى الخارج- ولعله إذا لم تؤخذ هذه الأمور بجدية ربما سنشهد إغتيالات قريبة جدا لأعضاء المجالس الوطنية، أيضا لابد من تشجيع المحاربين مع القذافى للتخلى عن السلاح بالعفو الكامل، أيضا لابد أن تعلن المجالس الوطنية أن الأنظمام للكتائب الأمنية واللجان الثورية هو جريمة إرهاب ضد أبناء الوطن، وأن تعلن فترة سماح لأعطاء الفرصة للجميع لأعلان الأستقالة من هذه التشكيلات ذات التاريخ الأسود ضد أبناء الوطن وأن البديل هو العمل المدنى الى حين إنتصار ثورة الشعب فى يوم 17 فبراير ثم الجيش الوطنى لمن أراد أن يعود للعمل بالجيش، ويحرم نهائيا تشكيل أى أجنحة عسكرية لأى تنظيم مستقبلا .

راضي



Stop the Genocide in Libya

http://www.stopthegenocideinlibya.com

مرعي بورزيزة



Libyan Attacks on Hospitals, Patients
and Medical Professionals Must End

Libyan Attacks on Hospitals, Patients and Medical Professionals Must End

PHR calls for investigations into reported crimes

FOR IMMEDIATE RELEASE

Cambridge, Mass. – March 2, 2011 – In Libya during the past two weeks, forces under the command of President Muammar Gaddafi have carried out appalling assaults on the sick, the wounded, and on medical professionals. Unconscionable acts have been reported, including the shooting and killing of patients and fighting inside hospitals and clinics and from medical vehicles.

Physicians for Human Rights (PHR) calls for an immediate end to these alleged violent attacks on civilians and a halt to all interference with medical care in Libya.

“Those who have shot and killed the sick and wounded in cold blood and who have prevented injured patients from receiving care should be prosecuted and punished,” said Frank Donaghue, PHR’s CEO. “Hospitals should be places of healing, not terror, and these crimes shock the conscience.”

PHR applauds the unanimous UN Security Council vote referring the situation in Libya to the International Criminal Court and supports an immediate international investigation into these crimes which constitute gross violations of human rights and humanitarian law.

Reports from a variety of news, medical, and human rights sources as well as several eye-witness accounts collected by PHR include:

§ Armed men storming local clinics
§ Patients disappearing from hospitals
§ Shooting inside clinics and hospitals
§ Bodies being removed from morgues and disposed of secretly
§ Forces firing on ambulances
§ Gunmen using ambulances to fire on protestors
§ Injured being shot dead instead of being taken to hospitals
§ Attacks on health professionals
§ Medical staff and supplies being kept from people who need them

“Individuals and leaders who continue to allow and encourage these crimes—or worse yet, carry them out—must be held individually responsible for them. Each and every violation should be documented for the purpose of accountability and to prevent future atrocities,” said Donaghue. “International human rights monitors and investigators should be allowed immediate access to the country. The International Committee of the Red Cross should also be granted unfettered access to Libya.”

In numerous conflicts from former Yugoslavia, to El Salvador to Somalia, PHR has documented and decried attacks on medical personnel and the interference of the delivery of care. Such acts constitute gross violations of human rights and customary international law under the Geneva Conventions.

“PHR salutes the courageous health professionals in Libya who have risked gunfire and attacks within hospitals, who have set up makeshift clinics and convoys to deliver desperately needed medical care and supplies to the sick and the wounded, and who have worked tirelessly to fulfill their medical duties in spite of these overwhelming obstacles,” said Donaghue.


Brega saw heavy fighting between Libyan government forces and rebel forces on Wednesday.                 Photo: GETTY



الساطور



لقد فضحتكم ثورة 17 فبراير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رسالتي لن تكون مرتبة او مهذبة ولكنها كلمة حق قلتها في كل غرف البالتاك الليبية وتم طردي من كل الغرف .
انني ليبي مثلكم والاكيد انني افضل من اكثركم لانني احب بلادي فقط .
كلمتي بأختصار مالذي كنا ننتضره طوال هده السنين .
مابين قوسين تحرير ليبيا وطالما تحررت نصف ليبيا لمادا لاتعودوا وتشاركو في التحرير وتحملون السلاح ؟
لقد فضحتكم ثورة 17 فبراير وثبت للشعب الليبي انكم تجار كلمة ومطبلين فقط وتجلسون خلف شاشات اجهزتكم .
وتكتبون البيانات والتنديد والشجب وتفوح منها رائحة الجبن والخوف والعمالة .
اخر كلامي ليبيا تريد رجال وليس تجار وسماسرة فمن كان لديه بقية نخوة فليسافر ويثبت لشعبه انه معهم بدمه ومستعد .
للشهادة بينهم وليس المتابعة من بعيد وانتضار نهاية الطاغية ليرجعوا مثلما رجع تجار حرب العراق بعد احتلاله .
عاشت ليبيا حرة

هـ. ك.



A Brief Analysis of Ongoing Libyan Crisis

Prior to February 15th, 2011, the odds were fifty-fifty that the Libyan Opposition abroad and Face-Book activists everywhere in Libya might have the worst embarrassment in their political life waiting for them, and no unrest of any kind would take shape in Qadhafi's Libya.

However, it was clear, within few days, that the Province of Cyrenaica is uprising and solidly against Qadhafi's Regime. What a relief for the Opposition!

To add insult to injury, in just one week thereafter, the Province of Tripolitania has shown its true color and made it abundantly clear that the vast majority of people, there, do not like Qadhafi or his regime the slightest bit. What an extra bonus for the Face-Book activists!

As a result, Qadhafi's Regime was in disarray, and Qadhafi himself was in his lowest morales and worst shape ever.

Around February 20th, however, Qadhafi and his inner circle realized that their loss isn't a total loss, because the Province of Fazzan is solidly behind their regime and no uprising can take hold there. What a relief for Qadhafi and his family and his supporters!

And so, it is a standoff.

Now, it's important for all parties, in this current crisis, to realize and to understand very well that complete victory is not possible; and that any illusion of total victory would lead only to more suffering and bloodshed of the same sort that plagued the Iraqi Sunni Triangle after the Fall of Saddam's Regime.

In particular, Qadhafi and his supporters have no way of re-imposing the old regime on the people of Cyrenaica and the people of Tripolitania. The public consent, necessary for re-imposing old regime, is just not there.

Also, the clock for finding satisfying compromises is ticking fast. Since the current situation in Cyrenaica and Tripolitania can develop very quickly to a warlord system and full-blown guerrilla war.

What should be done to resolve the crisis?

Fortunately for Libya, there is a way out of this predicament; and that is to go back to the three-provinces system, and to let provincial authorities negotiate, just as they did prior to Independence, about the establishment of a new federal system in Libya.

And that means the establishment of three provincial authorities first; and the negotiation between those three provincial authorities to establish National Federal authorities thereafter.

Nonetheless, this time-tested solution faces, in addition to a possible active opposition from Qadhafi and his inner circle, another serious obstacle.

As it is often the case, in every true revolutionary situation, the respect to authorities of all kinds (political, traditional, religious, tribal, parental, … etc.), in Libya today, is at its lowest level ever.

In an explosive revolutionary setting like this, therefore, it's quite difficult to establish any credible authorities; and any established authorities is necessarily weak.

And yet, the longstanding rivalry and competition between Libya's three major provinces can help in establishing provincial authorities strong enough and credible enough to save the day and to establish, through serious negotiations, a unifying national authorities that can have the support of the majority of Libyan population.

Abulatahiya al-Libi





بيان للجالية الليبية في ألمانيا

نحن أعضاء الجالية الليبية من المقيمين والدارسين في جمهورية المانيا نود أولا وقبل كل شي إن نقدم تعازينا الحارة لأسر الشهداء اللذين استشهدوا في معارك العزة والكرامة, استشهدوا من أجل أن يعيش الوطن في حرية وسلام وتمنيننا لو كنا بين هؤلاء البواسل، نعلن تضامننا مع الشعب الليبي ونؤيد كل مطالبه العادلة وحقه في العيش فوق أرضه حراً كريما. نستنكر ما يتعرض له الشعب الليبي الصامد من مجازر دموية على أيدي خونة الوطن من الطغمة الحاكمة المتكبرة والمرتزقة الأجانب الذين تم شراء ذممهم وضمائرهم بأموال الشعب الليبي. ونؤيد تشكيل المجلس الوطنى المؤقت ليظم اعضاء من كل المدن والمناطق المحررة شرقا وغربا وجنوبا.كما نرفض رفضا باتا أي تدخل أجنبي مسلح للأراضي الليبية.

عاشت ليبيا حرة ابية، والمجد والخلود لشهدائنا الابرار.

عبدالرزاق الخضراوي
د. محمد الكواش

27 من ربيع الاول 1431 هـ
2 مارس 2011 م



إلى الأستاذ مصطفى عبد الجليل

بسم الله الرحمن الرحيم

في غاية الأهمية

إلى الأستاذ مصطفى عبد الجليل
رئيس المجلس الوطني المؤقت - ليبيا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صرح باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بأنه يجب على القذافي التنحي عن الحكومة وأنه لم تعد لديه أية شرعية لحكم ليبيا.

كما ندد مجلس الأمن بالقذافي لإرتكابه جرائم في حق الإنسانية ويقوم حالياً السيد لويس مورينو أوكامبو مدعي عام المحاكم الجنائية الدولية بالتحقيق في جرائم القذافي وأبنائه وأعوانه ضد الإنسانية في ليبيا.

وعلى ضوء كل هذه الحقائق وما يجري على أرض ليبيا من جرائم حرب وإبادة بفعل القذافي ومرتزقته الذين جلبهم من أفريقيا ودول أخرى لقتل الشعب الليبي نري أنه يجب على المجلس الوطني الليبي المؤقت أن يقدم طلباً رسمياً بإسقاط شرعية حكم نظام القذافي والإعتراف رسميا وشرعيا بالمجلس الوطني الليبي المؤقت ممثلاً للشعب الليبي وناطقاً رسمياً بإسمه وذلك في أقرب فرصة ممكنه.

كما نرجوا من المسؤولين بالمجلس الوطني الليبي المؤقت تكوين إذاعة إعلامية فضائية ومسموعة في أقرب وقت ممكن لإيصال الحقائق المستجدة للشعب الليبي على أرض الواقع وبالتالي القضاء على التعتيم الإعلامي الذي يفرضه القذافي ونظامه.

كما نرجوا طبع منشورات إعلامية لتوضيح الحقائق أمام المواطن الليبي الذي يعاني من التعتيم الإعلامي من قبل القذافي وأبواقه وتوزيعها على الشعب الليبي من خلال السبل المتاحة أمامكم.

والله ولي التوفيق

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ليبيون في الخارج



رسالة تاييد ودعم ( المجلس الوطنى الليبى )

السيد رئيس واعضاء المجلس الوطنى الليبيى ( الانتقالى )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اننى اهنئكم واهنىء الشعب الليبى الكريم على النصر الكبير على الطاغيه واعوانه وفى نفس الوقت اترحم على شهداء ليبيا الابرار الذين سقطوا دفاعا عن الوطن الحبيب واننى اقدم التعازى لذويهم وللشعب الليبى نسال الله ان يتغمدهم برحمته .
لقد بداءت ثورة السابع عشر من فبراير 2011 وبجهود ابناء وبنات وشيوخ ورجال واطفال ليبيا وحققت النصر على الطاغيه واعوانه وان شاءالله سوف نستمر جميعا الليبيون فى التقدم وتحرير باقى المدن الليبيه من الطاغيه واعوانه .
اننى احييكم واحييى الليبيون جميعا بما قدموه للوطن الحبيب ونسال الله لكم التوفيق والسداد والتقدم والرخاء لليبيا وان شاءالله سوف تطوى ليبيا صفحة الماضى الحزين وتبداء مرحلة جديده مليئة بالمحبة والتقدم والازدهار فى جميع المجالات .
اننى ادعم جهودكم المباركه من اجل التغيير وبناء دولة المؤسسات .
عاش الشعب الليبى ... وعاشت ليبيا الحره
والمجد والخلود لشهداء ليبيا
ودمتم للوطن

على يوسف زيو



إلى كل الطلبة الشرفاء بالساحة البريطانيه

ندعو كل الطلبة الشرفاء بالساحة الى اسقاط الاتحاد الحالى للطلبة وخصوصا انه يمثل افراد من قبيلة المقارحة وحمد فند فقط وانهم يستغلون اموال الاتحاد ضد ابناء ليبيا الشرفاء عليه نطلب وبشدة منكم جمع التوقيعات لاسقاط هذا الاتحاد علما بان الخبير التعليمى قدحجز لمجموعة من الطلبه فى احد فنادق لندن ليكونوا حراسا شخصين له فهل هذا يرضيكم كما انهم بهذه الاموال يقومون بشراء بعض المرتزقه لكى يدعموا نظام السفاح فمن كان يهمه هذا الامر ويريد تقديم خدمه لابناء ليبيا الذين يموتون يوميا فعليه نشر هذا الاعلان بين الطلبه على ان يتم اسقاط الاتحاد يوم الاثنين القادم .

حركة شباب ثورة 17 فبراير ببريطانيا



مؤسسة المنار :
اعلان بخصوص اعلام الاستقلال

يسرنا، ان نعلن عن توفر كمية من اعلام الاستقلال المجيد بالحجم المتوسط ، والحجم الكبير، فعلى الراغبين في الحصول عليه ارسال عنوانهم لتزويدهم به مجانا.

للحصول على اعلام الاستقلال الرجاء الاتصال على العنوان البريد الاكترونى التالي:

مؤسسة المنار
almanar1one@yahoo.co.uk



بيان شباب ثورة 17 فبراير
بمدينة جادو بجبل نفوسه

نحن شباب ثورة 17 فبراير بمنطقة جادو بجبل نفوسة ، اذ نترحم على ارواح الشهداء الطاهرة ...

نعلن للرأي العام : ان مدينة جادو كانت من أوائل المدن المنظمّة لثورة 17 فبراير في الغرب الليبي ، فكانت ثالث منطقة في الجبل أعلنت تحركها يوم 19 /2 / 2011 بعد مدينتي الزنتان و الرجبان ، و قام شبابها بحرق كل ما يمت للنظام الطاغية القذافي بصلة . و ذلك لما عاناه اهالي هذه المنطقة من نظام القذافي طيلة فترة حكمه من ظلم و ميز عنصري من طرف اجهزته الأمنية . و بذلك فأن اهالي المنطقة و شبابها يساندون ثورة الشعب الليبي ضد ظلم القذافي و يعتبرون انفسهم جزءا لا يتجزأ منها .

و عليه ، فان اهالي منطقة جادو كسائر مدن جبل نفوسه يساندون مبادرة تشكيل مجلس محلي مؤقت بمدينة بنغازي لتسيير شؤون الدولة الى حين تحرير كافة مدن و مناطق ليبيا من سيطرة السفاح ، و مستعدون لتقديم جميع انواع الدعم لاستمرار و نجاح ثورة الشعب الحقيقية لإرساء دولة دستورية ديموقراطية تكفل فيها كل الحريات و الحقوق و الله المستعان .

شباب ثورة 17 فبراير - مدينة جادو
27/2/2011

Tawalt n igrewliwen n Jadu di adrar n infusen

Netcen igrewliwen n tamnat n jadu di adrar n infusen, rebbi a yerh’am iwdan lli mmten di an3al n tilelli.

Nghess a nmel in iwdan : Jadu s tmurawin tmezwarin lli kkren-t d kmun-t di tagrawla n 17 Furar di amalu n Libya.

Nekker ass n 19/3/2011 , nisi tmura tis caret’ s tmurawin n as deffer may kkren At Znata d At Rujban, ibucilen h’arqen tghusiwin lli ttseknun-t di Ageddafi ukkul, di ana’al Jadu ta’ana yerxa s Ageddafi d lbulis nnes. Wuha s may , iwdan dah wedden niten d tagrawla.

D af ayuh ,iwdan n Jadu am niten am iwdan n adrar ukkul, wedden niten d tnabat’ (lah’kumet ) tartar lli s at gun di Benghazi , an d-ayeffegh Ageddafi s tmura n Libya ukkul. D netcen watyin in ifka n idammen qabel drim , bac a tekker tmura n as’aduf d izerfan n iwdan di Libya tartar.

Ibucilen n tagrawla n 17 Furar di Jadu- Adrar n Infusen



الهيئة الليبية للإغاثة باللمملكة المتحدة

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه .
الهيئة الليبية للإغاثة باللمملكة المتحدة وبالتعاون مع هيئة الإغاثة الإنسانية تدعوكم للوقوف بجانب إخوانكم على أرض ليبيا ومساندتهم وسداد النقص الواضح في الأدوية السلع التموينية وبالأخص الأغذية الخاصة بالأطفال .
للمزيد من التفاصيل يمكنكم التواصل معنا على الموقع الخاص بالهيئة :
www.libyanrelief.com

Contact Details

(LONDON)

T: +0044 (0)208 204 6742
F: +0044 (0)208 204 6742
M: +0044 (0)7407 041 757

(MANCHESTER)

M: +0044 (0)7407 041 758

(BIRMINGHAM)

M: +0044 (0)7407 041 759

E: donate@libyanrelief.com


الهيئة الليبية للإغاثة باللمملكة المتحدة



القذافى وجائزة نوبل للسلام

إلي مسئولين الأمم المتحدة ورؤساء الدول المتعاطفة لتحرير ليبيا وضمان مستقبلها ، أتوجه إليكم لأنبهكم والفت نظركم إلي ما يدبره سفاح العصر لقلب الحقائق لمصلحته ، وانه كل يوم يمر على ثورة 17 فبراير وهو داخل الأرض الليبية يشكل خطر شديدا على هذه الحركة المباركة ، وأنه يدبر ليلا ونهارا مع شياطينه إخفاء الحقائق وكسب الوقت لإحضار المزيد من المرتزقة للاستلاء على المدن التي حررت من نظامه الفاسد وان قواته الإرهابية تخطف كل يوم في مدينة طرابلس من يتجرأ على الوقوف ضده .

انظروا إليه وهو يقول أن أكثر الموتى في بنغازي هم جنود وشرطة محاولا إخفاء جرائم ابنه الذي قتل العديد منهم عندما رفضوا قتل المواطنين العزل.

وانظروا إليه وهو يقول أن تجميد أمواله وأموال أسرته التي اغتصبوها وسرقوها إنها ليست أمواله وإنما هي أموال الشعب الليبي وانه سيدافع حتى الموت لاسترجاع هذه الثروة للشعب الليبي .

وانظروا إليه وهو ينفى المظاهرات ضده ويقول إنها مظاهرات خرجت للدفاع عنه وان شعبه يحبه ومستعد أن يموت من اجله.

وانظروا إليه وهو ينسب هذه الحركة المباركة إلى منظمة القاعدة استغلالا لتخوف العالم من هذه المنظمة وطمعا لتغيير الرأي العام العالمي لصالحه علما انه اخطر على العالم من اى منظمة إرهابية ، بل إن كثيرا من المنظمات الإرهابية من صنعه.

فيا مسئولين الأمم المتحدة خذوا سريعا القرارات اللازمة لضربه في عقر داره وضرب المرتزقة الذين جندهم ، وهذا ليس معناه احتلال لليبيا وإنما هو تسهيل نهاية هذا الطاغية وكف الشعب الليبي هذر دمائه والخروج من هذه الأزمة في أسرع وقت ممكن لصالح البلاد والعالم أجمع .

عليكم أن تفهموا أن هذا الطاغية قد كسب من الدهاء ما مكنه من الاستمرار 42 عام وهو ينهب شعب بكامله ، وتروع في الكذب حتى أن العالم يصدقه ويصالحه بعد أن قام بنشر أعمال الإرهاب في معظم بلاد العالم وأنكم لو تأخرتم وأعطيتموه الوقت الكافي، لتغيرت كل الحقائق وجعلكم تطلبوا المعذرة والسماح ، بل ولعله حتى أستطاع أن يجعلكم توافقوا علي منحه حائزة نوبل للسلام.

أبو اسماعيل



معلومات

الأخوة الأفاضل ورد هدا الخبر في قناة الحرة هل لأحد معلومات اكثر أرجو الإفادة .
تم افاد الألوية التالية اسمائهم الي روسيا و بيلاروسيا في مهمه عاجلة لشراء واستعجال طلبيات من طيران حربي وعمودي مقاتل ونقل ويوشن 76 و انتينوف 26 ، وأيضاً معدات عسكرية اخرى لاستخدامها ضد الجماهير الثائره بليبيا وهم :
اللواء عبد الرحمن الصيد - اللواء احمد عون – اللواء محمد مسعود حماد – العميد سعيد كعبار.
وقد استخدموا طا...ئرة القذافى الخاصة في سفرهم.
معلومات:
1- قيادة الطيران المقاتل: اللواء جبريل الكاديكي ، والادارة التنفيذة من قبل :العميد سالم النداب فى قاعدة عقبة ، والعقيد مختار الجعفري فى قاعدة سرت.
2- وصول 7 طيارين من صربيا بتاريخ 19/2/2011.
3- وصلت 4 طائرات من الجزائر بتاريخ 19/2/2011 ليلا نوع 130C2 ويوشين 76. استخدمت في نقل المرتزقة وافراد الكتائب بين دول افريقيا وسبها وسرت ومعيتيقة .
وهذه الطواقم تبيت في فندق الوفاء بقاعدة امعيتيقة الجوية .

عواطف



الساطور

الساطور



"هآرتس" : جسر جوى بين ليبيا وروسيا البيضاء لنقل الأسلحة والخبراء

وطن

ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية الخميس أن الزعيم الليبي معمر القذافي حصل على الكثير من الأسلحة الخطيرة من روسيا البيضاء "بيلا روسيا" لقمع المتظاهرين.

وقالت مراسلة الصحيفة إنها حصلت على وثائق بنوعيات هذه الأسلحة وأسعارها زاعمة أن القذافي ونتيجة للحظر الدولي المفروض عليه بالعالم قام بشراء هذه الأسلحة بأسعار خيالية تفوق قيمتها بكثير جدا، حيث استغلت روسيا البيضاء الحظر المفروض عليه وقامت بهذه الخطوة.

وأوضحت الصحيفة أن المعطيات التي تتوفر لديها تؤكد أن روسيا البيضاء أقامت جسرا جويا لإيصال الأسلحة إلى طرابلس، وهو الجسر الذي كانت أولى رحلاته في الخامس عشر من شهر فبراير/شباط ومازال مستمر إلى الآن.

وزعمت الصحيفة أن القوات في روسيا البيضاء استغلت الظروف التي تعيشها ليبيا وقامت بإرسال خبراء عسكريين من أجل تشغيل هذه الأسلحة، وأن البعض منهم مازال متواجدا في ليبيا ويحصل على مرتبات شهرية نظير تشغيل الأسلحة.

وقالت الصحيفة إن غالبية هؤلاء الخبراء من العلماء الروس السابقين ممن يتمتعون بالكثير من الخبراء والكفاءات العسكرية المتميزة مشيرة إلى أن المهندس الواقف وراء إتمام هذه الصفقة هو خميس نجل القذافي، والذي حصل منذ عامين على دورة عسكرية متقدمة في روسيا البيضاء وله الكثير من العلاقات العلنية أو حتى السرية بالمسئولين هناك.


إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( 2 مارس 2011 ــ 3 مارس 2011 )
إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( 28 فبراير 2011 ــ 1 مارس 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( 25 فبراير 2011 ــ 27 فبراير 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( 23 فبراير 2011 ــ 24 فبراير 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( 21 فبراير 2011 ــ 22 فبراير 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( 20 فبراير 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( من 17 فبراير ـ إلى ـ 19 فبراير 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( 15ـ16 فبراير 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( 14 فبراير 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( من 10 فبراير 2011 إلى 13 فبراير 2011 )

إضغط هنا للأطلاع على المزيد
( من 31 يناير 2011 إلى 9 فبراير 2011 )


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home