Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 29 يناير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

د. ابراهيم بوكر : السعيد منْ وُعِظ بغيره .. والشقي من اتعظ به غيره

ان التحول الذى تشهده الدول العربيه لم يسبق له مثيل بالصوره التى نراها أمامنا والتى فاجئت الجميع وأسأل الله سبحانه وتعالى أن تكون النتيجه لصالح جميع المواطنين .
ولن يستطيع أحد أن يقف موقف المتفرج من تسارع ألآحداث التى تمس الجميع ومن ألآسباب التى أدت الى التحرك الشعبى المبارك-الظلم -القهر -وتملك الحكام لكل مقدرات الامه .
وبلادنا الحبيبه ليبيا هى فى أشد الحاجه للتغيير للاسباب التى لم تعد خافيه على أحد .
وبما أننى ابن من ابنائها افرح لفرحها وأتألم لآلمها أتمنى أن التغييرللافضل يتم بأقل التضحيات وهذا ألآن ممكن أن يتحقق اذا وجدت ألآذان الصاغيه والعقول الراجحه .
بعيد ألآنقلاب التقيت برفقه مجموعه من الطلبه الدارسين فى القاهره مع القدافى وبعض أعضاء مجلس ألآنقلاب وبحضور سعد الدين بوشويرب سفير ليبيا ورجب الكوافى الملحق الثقافى ودار نقاش مع القدافى وكانت نصيحتى هى ما نطالب به اليوم -الدستور-القانون-الرجل المناسب فى المكان المناسب-ان يتساوى الجميع أمام القانون.
ولو أخدت هده النصيحه بعين ألاعتبار لما وصلنا لما وصلنا له اليوم .
ومن ذلك الوقت الى يومنا هذا والمخلصون من أبناء بلادنا يعملون لآصلاح بلادنا بالوسائل المختلفه وقدموا التضحيات التى لن تنسى .
وثبت بما لا يدع مجال للشك ولا ينكر ذلك الا مكابر أن وجود القدافى هو العقبه الرئيسيه التى تحول دون أى اصلاح وكل المحاولات التى تمت ما هى الا مراوغات لاطائل ورائها .
وبما اننا رأينا ما حدث فى تونس وما يحدث فى مصر فاننى اوجه النداء ألاخيرلمن هو فى موقع يمكنه من تحييد القدافى وعزله الكامل عن الدوله الليبيه ان يقوم بذلك فى أقرب وقت على يتبع دلك فتره موقته يتمكن فيها المخلصون وأصحاب الخبره من اعداد بلادنا للتحول لما فيه مصلحه البلاد بكاملها .
أما أعوان النظام فألآفضل لهم أن ينضموا الى شعبهم وانا واتق بأذن الله أن القانون والصفح والعفو سيكونوا الفيصل بينهم وبين أهلهم .
اذا ثم هذا فستجنب بلادنا الخسائر البشريه والماديه وسيعم الحب بذل الانتقام وتكون بلادنا قدوه لبقيه البلدان التى تتطلع للتغيير للافضل .
وبالله التوفيق .

د. ابراهيم بوكر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home