Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 29 يناير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد على كاتب المقال ''جامعة مصراتة وأشباه ضباط الأمن الخارجي''
والذي كتب بقلم انسان متضرر نكرة !!!

في البداية ارجو من المشرف على هذه الصفحة التاكد والتحقق من كتابة وكاتب اي مقال او خرافة بان يلتزم بقواعد وشروط النشر حتي يكون الحوار منطقي والمعلومة حقيقية والغاية هو الوصول الي الحوار الهادف بعيدا عن اية ترهات وتفاهات لاسيما وان كاتبها ارد لنفسه ان يكون نكرة.

بدء النكرة والمتضرر عقليا بسرد فصول خرافته والتي انهى فصولها جزما بانعدام اصالته. لقد بدء بايجاد تفسير و مبرر لوجود ما اسماه بالامن والامان ''لبناء جيل يكون قادراً على الانتاج العلمي'' كما تشدق به هذا الدجال. اي جيل يقصده هذا المتملق ,اهو جيل كانت مخرجاته كالتي نراها واضحة منعكسة في اسلوب عرضه لخرافته والتي تفتقر الي اشياء كثيرة اقلها عدم قدرته علي الكتابة باللغة العربية والتي لم ترقى حتي الي مستوى رضيع يحبو بجانب امه. كاتب تلك الخرافة لم يتحرى فيها حتى اقل معايير الامانة ولا حتى صحة كتابة وحقيقة ما كتب, اي جيل الذي زينه بكلماته الرديئة و افترض له لغاية في نفسه واخري اتضحت لنا جليا ان يكون جيل مثالي لا تنقصه متطلبات و حوافز الابداع وانه كامل مكتمل لولا وجود الشخص الذي ذكره شخصيا في خرافته .

يا ايوه النكرة ما علاقة كونه عقيد بتحوله الى عضو هيئة تدريس بجامعة مصراته!!! انت من وضع هذه العلاقات ام من , لكي يحكم بعقلانها او بطلانها , ام ان تصورك وقصر عقلك لم يصور لك هذا, انت من منحه شهادته التي عجز قلمك حتى ان يذكرها لهذا الشخص بل ان قلمك وعقلك كان حريصين على نوع الرتبة وكانك انت من رقيته وليست شهادته وصيت عائلته التي يتشرف بها كل شخص في هذه المدينة وخارجها, ولكن اردت امام الله انا كاتب هذا المقال ان ابوح بكلمة حق في الشخص الكريم الذي قدحه ذاك النكرة والذي اقر على نفسه قبل غيره ممن اطلاع على مرامه انه انسان متضرر, الاخ الذي اديته بخرافك هو ارقى من ان يرد ويلجم اشباه رجال مثلك و الكل يشهد له ولعائلته الكريمة بالخلق والخلاق.

والان دعني اعقب على بعض النقاط التي تغنيت بها في فصول خرافتك: اولا ما الغرابة في كونه انه بمجرد عودته تم تكليفه بمنصب او منصبين!! الم تفكر يا نكرة ام انك نسيت بانه تكليف وكان يجدر بك بان تلقي اللوم والعيب بالشخص الذي كلفه بهذه او تلك المهمة وليس المكلف لان المكلف مخير بالرفض او القبول مع القدرة. تم ان سيدك ممن استشهدت به (عميد الجامعة) على علم بتباهى الاخ الكريم بمنصبه ورتبته الأمنية ولكنه لم يحرك ساكنا. الم تسائل نفسك ياجاهل ان هذه النقطة قد تكون في صالحه فهو واضح على الاقل بمؤهلاته التي ذكرتها وركزت تحديدا علي الجانب الامني منها دون العلمي. بمعنى كم هم كثر اولائك الدكاترة وكم هم اكثر اولائك العقداء ولكن ان يتم الجمع بينهم وبتفوق لك ان تقيبمه كيف تشاء فهذه قلة . انه لايزال افضل بكثير من الزمزاكة والزمرة المتملقة والذين يعجز لسانهم حتى عن وصف حالهم قبل ان يقيمون غيرهم بداية من عميد جامعتك المحترم الي اخرين ممن ادعيت باطلا بانهم اقدر وازيد منه خبرة, هذه العائلة لم تعرف الجبن ولا التملق وهذا مسطر بالتاريخ والوقائع سواء علي مستوى شعبية مصراته ووقوفهم مع الاشراف ضد السيد مفتاح كعيبة الي غيرها من المواقف المشهودة لهم على مستوى الجامعة. اي استقرار تتحدث عنه في الجامعة لكي ياتي شخص ويهدد ثباته, اهو استقرار لمسته في الادارة الحالية او السابقة ام التي تسبقها!!! ام ان كون الدكتور خريج الجامعات المعروفة والتي اتحداك ان تشكك في مستواها لا سيما وان قورنت بالجامعات المحلية او العربية.

كما واي ازدواجية تتشدق بها, اهي ازدواجية المرتب التي اشغلت طمعك واسالت لعابك لانك جاهل لا تحكم الا بمعيار المال والسلطة. كما انه لماذا اعترفت بانه عمل ورفضت في نفس الوقت ان يتقاضى اجره عن هذا وذاك العمل!!! تم لماذا تطلب من سيدك عميد الجامعة بان يوقفه عن العمل!!! اليس تدعي بانه على علم برتبته وتباهيه بها وطلبت الاستشهاد به لمن اراد ان يعرف!!! ام انك تكذب !!! تم كيف لك ان تطلب من سيدك الذي لا تشوبه اية شائبة بان يوقف الاخ الكريم عن العمل بسبب الازدواجبة في العمل وهو يعلم انه يتقاضى مرتب واحد من الجامعة ام انك تقصيت بطريقتك الخاصة والتي لم يمتلكها غيرك وحتى سيدك من معرفة ان الاخ الكريم يتقاضى مرتب اخر.

تم اين موضعك انت حينما يسال الطلبة عن الاخ بشكل مستمر بحيث تسبب ذلك في ربكة العمل ومخالفة للقانون, هل انت مسؤل او موظف بالشؤون الادارية بالكلية او انك مختص بالشؤون القانونية!!! اما انك اختصاصي علم النفس تارة اخرى لتتحرى و يتجلى لك عدم انسجام الطلبة علميا!!! الواضح والجلى انك فنان متملق اايضا حيث اخترت كلمة انسجام دون غيرها للتعبير عن حسك الفني و تارة اخرى تظهر نفسك على انك فيلسوف عصرك وتعرف تطابق العلوم من عدمه كدعوتك لعدم العلاقة بين المحاسبة والادارة!!!

واخير لماذا تطلب من سيدك العميد بان يتحقق من قصة الشقة وكان عميدك لايزال يقطن بيته وخالي من اى تجاوزات, وما علاقة الشركة الايطالية بالجامعة وكذلك قيمة الاجار!!! ام انك تجزم ايضا بانه استغل فيها علاقاته واجر بيته للشركة بالغصب!!! تم اي بيت تقدره بهذا المبلغ المبالغ فيه وخصوصا في ابوروية!!! ام انك منحته قرض ربوي ولا نعلم ذلك!!!

والله لقد جانبك الصواب كثيرا وما من احد اوقف زمرة الطلبة الفاشلين الذين قاموا و يقومون بالشغب الا د. فتحي ابوصاع حيث وقف ضدهم بل و فصلهم من الجامعة وانت علي رئسهم. واخير ليتضح جهلك وتناقض فصول خرافتك حيت انك توشي باختلاط الاخ الكريم بالاخوان المسلمين وفي مسجد السنة وكانها الكارثة او القشة التي قست ضهر البعير حتى تقوم جهة عمله بفصله لا لشئ الا لانه خالط اهل السنة في مسجد السنة بل وكان لقائه مع الاحبة لم يقتصر ليكون في بريطانيا فقط بل واصل لقاءته مع اخوانه في الحج , هل هذا عيب ام حرام ياجاهل.

نسال الله الهداية وعذرا عن اي تقصير بدر منا.

والسلام عليكم

عادل محمد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home