Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 27 يناير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

قسما سترجع ليبيا لشرفائها

يا شعب ليبيا المقهور والمحروم والمهموم

يا أبناء طرابلس وبنغازي والزاوية وطبرق، يا أبناء زوارة وغريان والخمس ومصراتة، يا أبناء صرمان والعجيلات ونالوت، يا أبناء ورفلة وسرت وإجدابيا وصبراتة، يا أبناء زليطن وزاوية المحجوب وتاورغا ومسلاتة، يا أبناء يفرن وغدامس والمرج والدفنية، يا أبناء العزيزية والقربوللي والبريقة ورأس لانوف، يا أبناء كل شبر من ليبيا الحزينة.

ليبيا الحزينة تناديكم، ليبيا الحزينة تستغيث ولا من مغيث! ليبيا الحزينة تتألم لشيبها وشبابها، ليبيا تتألم لأولادها وبناتها، ليبيا تتألم لأطفالها وثراتها، ليبيا تتألم لشعبها المحروم من خيراتها. ليبيا الحزينة تستحلفكم بالله أن تعودوا إلى رشدكم وتقفوا صفا واحدا ضد الظلم والقهر والفقر والمخدرات والفساد وتعلنوها جميعا وبصوت واحد أن خيرات ليبيا لكل أبنائها من أقصى شرق ليبيا إلى أقصى غربها ومن أقصى شمالها إلى أقصى جنوبها وليس لطغمة فاسدة ظالمة عتت في الأرض الفساد وجعلت أعزة أهلها أذلة.

علينا أن نسأل أنفسنا جميعا لماذا هذا الوضع المزري الذي نحن عليه؟ ألم تدرف دموعنا عندما رأينا أهل تونس يذوقون طعم الحرية؟ ألم نهنئ بعضنا البعض ونتمناه لشعبنا المحروم المهموم؟

ألم يكن وضع تونس أحسن حالا منا؟ فلماذا لا ننتفض؟ ألن يحزنكم ما ألت إليه الأوضاع؟ أمهاتنا يصرخن على صفحات الأنترنت ولا من مجيب! شبابنا بلا عمل، بلا كرامة، بلا مستقبل يتطلع إليه ولا من مجيب!

قسما سترجع ليبيا لشرفائها مهما طال الزمن أو قصر. ولكن هل نحن حقا شعب جبان؟ لا والله ما هكذا كان تاريخنا ولكن نظام الغدر والخيانة أستخدم أبشع وسائل القهر والتعذيب والتخويف ففكك الأسرة الواحدة وجعلنا نتسابق على حياة تعيسة بينما زبانية النظام الجبناء أخذوا خيراتنا وقتلوا أبناءنا. وها هم أبناء ليبيا الأصالة يتفهمون الوضع الذي هم عليه ويتفهموا كذبة 42 سنة من الأنجازات والتي أضحت للجميع أنها وهمية.

أستعدوا يا أبناء ليبيا في كل مكان للخروج إلى الشوارع لتقولوها بأعلى صوت لا للمخدرات ولا للسطو على ممتلكات الناس ولا لمقولات الكتاب الأخضر التافهة ولا لحوادث السيارات ولا للنظام الفاسد. أبشروا يا ليبيين فإنكم أكثر شفقة على بعضكم اليوم ولهذا وجب التغيير.

يحفظكم الله ويرعاكم .

حركة بصيص الأمل
Libyaforlibyans2008@yahoo.com
January 26, 2011



previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home