Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 27 يناير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

السؤال مفتاح المعرفه (13)
لماذا الدين الإسلامي منظومه فاسدة
وما الدليل الحي الحاضر على ذلك ؟

الليبيون شعب يكاد يصل تعداده لستة ملايين مسلم يمقتون بإجماع على الأقل في العلن ممارسة العادة السريه والمثليه وماشابه من موبيقات إسلاميه ويحثون على الخير وينتشون بفعله بما في ذلك إلتقاط فضلات الخبز من الطريق ، كما ويقدسون رموزهم الدينه من الرسول محمد وحتى على الصلابي .. وهذه الشمائل الليبية تعطى الميزة للدين الإسلامي الموجه لسلوك الليبيين فلماذا نقول بفساد منظومة الدين الإسلامي وما دليلنا على ذلك .

في الحقيقه إن شمائل الليبيين هذه بالذات هي مما لفت إنتباهنا لفساد منظومة الدين الإسلامي وتأثيراتها الخطيرة ليس على العوام من الليبيين فحسب ولكن على نخبهم أيظا من الشيوخ وكافة قياداتهم المدنيه والعسكريه .. فهم ورغم شمائلهم هذه أستطاع القذافي أن "يفحج" عليهم ويسيطر على موارد بلادهم ويتصرف فيها بسفه وكيف شاء لأكثر من أربعين عاما بمعاونة وتأييد غالبيتهم القصوى مما يؤكد أن منظومة الدين الإسلامي الموجهة لهم فاسدة وقد أحدثت أنفصاما في شخصياتهم ..

ففي الوقت الذي تجد فيه مثلا على الصلابي وهو من نخبهم يحثهم على مزيد من القدوم على الله الذي بيده كل شيء حسب زعمه فإنك تجده صامتا رغم حمايه الله المؤكدة وفق إدعائه إزاء كافة المآسي الإنسانية التى أحدثها القذافي بالليبيين المسلمين سواء تلك الناتجة عن الحروب التي أضرم نارها بنزوة أو عن آوامره بالتصفيه في الخارج والداخل أو عن تصرفاته بسفه في الثروة العامة لليبيين ..

وهكذا تجد أغلبية الليبيين معاونين ومؤيدين للقذافي وهم على أستعداد لقتلك أو أعلان البراءة منك إذا ما طلب منهم القذافي ذلك في الوقت الذي يستنكرون فيه بشدة حتى ممارسة العادة السريه ويتحمسون جدا لإلتقاط فضلات الخبز من الطريق ...

إن هذه الحالة المأسويه من الشخصية الإنسانيه ما كان الفرد الليبي ليكون عليها لولا منظومة التعاليم الإسلاميه الفاسدة .... ولا شيء يعيد الليبيين الى حالة السواء الإنساني إلا بنبذهم للدين وتشربهم للأفكار والمفاهيم الإنسانيه الحديثة والتي تقضي بالضرورة الى وضع الجميع تحت مسطرة القانون الوضعي ...

والى السؤال التالي ...

نور (مواطن ليبي)
nuoralibyie@yahoo.com



previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home