Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 27 يناير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



Hit The Road Jack


Clip Gaddefi et la mouche :D
http://www.facebook.com/LaDegageAttitude



جمال



ليبيا ... وطن غير قابل للسقوط

للامانة العلمية انا لست من كتب هذا- ولكن بصراحة اهتزت له وجداني لسبب واحد فقط لانه يعتز بتلاحم الليبين ولحمتهم الوطنية فاردت ان تهتز وجدانكم ايضا . نسال الله الواحد ان لايفرق شملنا مهما كانت الظروف :
(( ليبيا ليست وطن قابل للسقوط بحيث يعول على تفكيك نسيجها الاجتماعى .فهذا النسيج الفريد هو الضمانه للتصدى لرياح التفكيك الصهيونى. لقد كان نسيجها الاجتماعى, خلال عصور التواجد التركى وقبلها فرسان القديس يوحنا والرومان والاغريق ثم لاحقاً الاستعمار الايطالى والتواجد العسكرى البريطانى والامريكى, ترسانه إجتماعيه أماميه تتصدى بصمود الهويه لمحاولات التفكيك الاجتماعى . فلم يرو التاريخ لنا أن هذه البلاد كانت مرتعاً لهويات متعدده او لأديان مختلفه او نعرات إجتماعيه او عرقيه, وليعلم الذين خصوها بالذكر وبمفتاحهم التاريخى فى توصياتهم التوسعيه باسم " شعب الله المختار" أن هذه البلاد ليست ككل البلاد. ومهما اختلف الداخل مع الخارج والخارج مع الداخل ، فلن يصاب بداء التقسيم!!! ))

اخيكم معتوق علي معتوق



العقيد المتقاعد

الحاقا للرسالة التي تم نشرها في هذا الموقع والمؤرخة في 18 ديسمبر من العام الماضي والتي اشير فيها الى ان العقيد المتقاعد قريب الكاتبة نجوى بن شتوان المذكور في مقالتها الشهيرة فخامة الفراغ هو العقيد المتقاعد الحاج عبد الرازق البوصيري حباق . عليه لقد اتضح بانه ليس زوج عمتها وانه قريبها فقط وانه رجل طيب وصالح وذو مباديء وانه تقاعد من الشعب المسلح وهو يعمل ويكدح ولم يسرق ولم ينهب طيلة حياته وانه مثال للشرف والنزاهة وهذه شهادة افراد قبيلته ومعارفه عنه فانني اقدم اعتذاري له واسفي الشديد على تلك الرسالة . وان المقالة لا تعبر باي حال من الاحوال الا عن راي صاحبها وليست الا مجرد كلام . ولهذا فانني اتقدم بالاعتذار للحاج والكاتبة وكل اقرباؤهم ومعارفهم . والله من وراء القصد .

أسامة البرغثي
بنغازي - ليبيا



تهنئة : د/ داود سعد اقصيبات

نتقدم بأصدق المشاعر وأجمل التهاني للأخ والصديق العزيز د/ داود سعد اقصيبات عضو هيأة تدريس بجامعة قاريونس بمناسبة تخرجه وحصوله على شهادة الدكتوراة في علم الحاسوب من بريطانيا .

الاصدقاء
ادريس الصكلول ابراهيم ـ بريطانيا
د/توفيق محمد عبد العزيز ـ ليبيا
خالد محمد امعيلف ـ ستراليا



مع إقتراب مؤتمر الشعب العام ... هل ؟؟

مع إقتراب إنعقاد جلسات مؤتمر الشعب العام ... أتمني كما يتمني كل ليبي على أرض هذا الوطن ... أن يشاهد تغييرات حقيقية لا حبراً على ورق ... و دماء شبابية جديدة بالمناصب القيادية ... و محاسبة حقيقة لكل من لكل من أهدر و مازال يهدر المال العام ... و ألا تكون جلساته فصلاً آخر من فصول لعبة الكراسي ... و تبادل عشوائي لحقائب الأمانات ..!! .....و حذاري من القطط الجائعة إن جعلتموهم جنوداً فى محاربة القطط السمان ... و جُل ما نتمناه هو غد أفضل .. خالٍ من البغذذ و منغصاته ..!! . صفحة يحدث فقط في ليبيا ... مرآة الواقع الليبي على الفيس بوك ..!! . الصورة مرفقة !!
الصورة والتعليق مدرجين بالصفحة على الفيس بوك : http://www.facebook.com/photo.php?fbid=10150122186033086

Only in Libya



بمناسبة ماحدث في الايام الاخيرة من شغب في بنغازي وجميع ارجاء ليبيا

باعاز من اعلي سلطة لكي تتجه الانضار الي ما يحصل من اقتحامات وسلب ونهب وتنسي الناس ما يدور حولها في تونس ومصر واليمن فخطرت لي ان اهدي هذه الابيات علي بساطها الي كل ابناء شعبي : عليك نقه
عليك نقه يا بنغازي...العالي تما فيك وطى
عليك نقه ماالي خانوك....للي مايسوى باعوك
فينا داير ما يبي
عليك نقه وارجالك وين...قعدتي مطمع للتافهين
ذيول عرب ما يسووا شئ
عليك نقه ليبيا لحرار...ضناها تموا في لبرار
ذوايح والطاغي زاهي
عليك نقه شئ ايغمم...امفيت يحن الله عليك
وشعبك يصحى من غفلات...ومن كل نواحيك ايجي
هادر داير زعزاعات.... سوى ابحيطه ولا بعصي
من طبرق لاراس اجدير...امصمم وبروحه امضحي
وينادي بااعلي لصوات...الله واكبر فوق الطاغي
نهار يقعد نارا ترزم....امفيت هكي ما ينفع شئ

راجية فضل الله



السيدة اللصه سيدة تونس الآولي سارقه اموال التونسيين سارقه اهلها

السيدة اللصه
ماأبشع ان يسرق وينهب الانسان أهله وارضه وميزانيه الشعب لااجل شهواته , ولااجل تدمير شعب بكامله , ليلى الطربلسي سيدة تونس الآولى والسارقه الاولى في العالم , سارقه اهلها وبلدها وباعت الآرض ومحبه الشعب بثمن جدا بخس ان دل على شيء دل عن سوء خلقها ومعدنها , خانت شعبها ونهبت اموال اطفال بلدها , وهربت , فلا رايت الراحة ولا النوم الى يوم الحشر , ويكفى ان التونسيون الآحرار اطلققوا عليها لقب السارقه وياعارك انت ومن معك ومع من تكونين وياعار من ايدك ومن ارادك ان تكوني رئيسه لتونس ولاشك ان الطيور على اشكالها تقع , فثكلتك أمك ياسارقه اموال التونسيين . ليلى بن علي (اسمها قبل الزواج ليلى الطرابلسي) ولدت في 20 يوليو 1957 في تونس هي الزوجةالثانية للرئيس التونسي زين العابدين بن علي والحالية احترفت قبل زواجها بالرئيس مهنة الحلاقة متحصلة على شهادة جامعية في الاداب الحديثة من جامعة تونس بعد زواجهما في 1992 ارتبط اسمها بالعديد من قضايا الفساد والتدخلات في شؤون الدولة مما دفع البعض للاعتقاد بانها هي وعائلتها من يحكم تونس وليس الرئيس .

أويا : السيدة اللصه : http://oealibya.com/oea-sections/articles-and-sections/23652-2011-01-21-08-48-08

عقبال ليبيا يارب العالمين عاجلا يارب

ليبي مسروق ماله من لصوص ليبيا



من تونس لمصر خزيه عليكم طلعتوا عتبه


من تونس لمصر خزيه عليكم طلعتوا عتبه
من تونس لمصر وحنا نموت ياعالم والا شنو

صلاح الدين




تذمر الطالب في بريطانيا

السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمد عليه الصلاة والسلام.... اما بعد
قبل ان اكتب اود منكم معدرتي مسبقا في اخطاءي اللغوية... اما بعد .
من الحين للاخر تجد طالب في الساحة البريطانية يشكو من قيمة المنحة الدراسية ويتدمر بانها لاتكفي ولا تسمن ولا تغني من جوع... ولكن للاسف الواقع مغاير لدلك تماااما. . حيث يتبين ان الطالب لديه مايكفي ان يتسوق من بعض الاسواق وخاصة السوق اليهودي البحثي (ماركس اند سبينسر) بقيم تبلغ المئاات الجنيهات الاسترلينية. حيث تراهم يتزاحمو ويتجارو لهدا السوق لصرف قيمة لاباس بيها من المنحة الدراسية! وتم ياتي ويتدمر من قيمة المنحة. . ارجو من الطالب ان لا يتدمر من قيمة المنحة الدراسية فالقيمة في حد داتها مبنية على دراسة وعادلة للجميع. . وفي الختام السلام .

طالب



نسبة البطالة في ليبيا 30%


ضع الفأرة على الصورة لتكبيرها

نشرت صحيفة الغارديان في عددها يوم 20ينايردراسة ومقارنة لدول شمال افريقيا وتسألت الصحيفة عن الفرق بين تونس وجاراتها الاخري!! الجدير بالذكر ان ((الجماهيرية العظمي)) كانت الاسوء حيث تعدت نسبة البطالة 30% !! كما نود ان نلفت انتباه القرء بان دخل الفرد هو بالنسبة للدخل القومي للدولة وليس الدخل الفعلي فحسب الدراسة فان دخل الفرد يجب ان يكون 13800 $ !! لاحول ولاقوة الابالله .
تم بحمد الله انطلاقة صفحة في الصميم علي الفيس بوك ويمكن للجميع الدخول علي موقعنا,الاطلاع والمشاركة
http://www.facebook.com/fialsmim

في الصميم
حركة العصيان المدني بنغازي



نداء للشعب الليبي والقوي الوطنية المعارضة

افادت مصادر مقربة من الخيمة بانه قد عقد اجتماع طارئ للقذافي واعوانه لمناقشة مستجدات الاحداث في مصر وتونس وكيفية مواجهة اي تطورات مشابهة قد تحدث في ليبيا, وذكرت المصادر ان مستشاري القذافي قد اقترحوا عليه القيام بثورة داخل الثورة حيث يقوم النظام بالتخلص من كل الاسماء والوجوه المشبوهة ((مؤقتاُ)) وقد تكون بترتيب مسبق مع هذه الشخصيات المشبوهة والتي تتقلد مراكز حساسة في النظام حتي تمر الزوبعة ويستتب الامن لهم , وقد يتم تنصيب شخصيات معارضة ((نص كم)) او شخصيات اجتماعية تنال احترام الشعب لوزارات غير اساسية ,كما ذكر المصدر ان هذه عملية مرتبة وان هؤلاء الاشخاص المشبوهين سوف يتم اعادتهم تدريجيا لمراكزهم بعد السيطرة علي الامور. نحن ننبه شعبنا والقوي الوطنية المعارضة في الداخل والخارج لهذه المسرحية القادمة وندعوهم للترقب واخذ الحيطة والحذر في التعامل مع الاحداث .
الله اكبر,الله اكبر عاشت ليبيا حرة .

في الصميم
حركة العصيان المدني \ بنغازي
Facebook.com/fialsmim



تعويضات

ليبيا وأميركا توقعان اتفاق تعويضات يمهد لتطبيع العلاقات
ليبيا تبدأ تحويل تعويضات ضحايا لوكربي
ليبيا توافق على تعويض عائلات ضحايا الطائرة الفرنسية
ليبيا تدفع 3 مليارات دولار تعويضات لضحايا الجيش الجمهوري
تعويضات ب100 ألف دولار لكل ضحية من ضحايا طائرة الخطوط الإفريقية
يهود ليبيون يحصلون على تعويضات كالناجين من النازية في أوروبا
حكومة القذافي تقدم تعويضات لبريطانيا كبادرة حسن نية دون أن تعترف بالمسؤولية

سيول: ليبيا توافق على دفع تعويضات لشركات بناء من كوريا الجنوبية

الله لاتربحكم انشالله, ضيعتوا عمرنا فى التعويضات ياعملاء صهيون . الله يارب لاتسامح كل من يحمى فرعون ليبيا.

الليبي الحر



مرسكاوي

عبدالجليل عبدالقادر : مرسكاوي
http://www.youtube.com/watch?v=tD79FBYjIeA

مفتاح امعيلف : مرسكاوي
http://www.youtube.com/watch?v=14eas5hPKu8

ليبي



الصورة التي إلتقطها مصور فرنسي
أثناء ثورة المصاروة


ارفع رأسك يا غبي
السجود ليس في هذا الموقف

الحيران



الشيخ احمد الدايخ في خطبة جمعة
حول احداث الفوضى واقتحام الشقق في ليبيا

الله أكبر لا فض فوك يا شيخ أحمد
الكلام للشعب ولمن امر بالشغب

http://www.4shared.com/audio/wX8ECT2p/_____22-1-2011.html

م. ز.



يا ليت شيوخنا كلهم دائخين

عندما إنتهيت من سماع تسجيل خطبة صلاة الجمعة للشيخ الجليل أحمد الدايخ بمسجد معاذ بالبيضاء وما جاء فيها من بلاغة البيان ووضوح الرؤيا وصدق الأيمان وقوة الحجة، رفعت كلتا يدي متوجها بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى وهو القادر القدير أن يلهم كل واحد من شيوخنا ووعاضنا دوخة الشيخ الدائخ ويمنحه شجاعته وجرأته وقوة بيانه وقول الحق. وأخيرا أخشي على من سمع خطبة الشيخ أحمد أن يصعب عليه أن يعود للصلاة في أحد المساجد التي إذا إسمتع لخطبة أحد شيوك مآدب الرز واللحم.

معلق



ما احوجنا الي الالاف من امثال حميد - الحاجي - ابوفايد

, بسم الله العالم بما في الصدور والذي خلق بنو ادم وميزهم بالعقول لهذا لايقبل الانسان ان يلدغ من جحرة مرتين..من عدة اشهر كان معارض الداخل(لانة تسلم منصب من سيف) سليمان دوغة ومن معة يزورون(من غشنا فليس منا) التقارير لاضهار ابطال فبراير(حميد-الحاجي-ابوفايد) بانهم عملا الخارج(دوغة من حركة الاخوان العالمية) ليتم تشوية سمعتهم. وماذا كانت النتيجة..هرب دوغة واعلن استقالتة من الخارج ..بينما ابطال فبراير لازالو بالداخل يارضون ولم يفكروا في زيارة الكاريبي يادوغة.. التيارت السياسية والتي تاخذ من الاسلام دعايتها لما لة من تاثير على عموم الليبيين وتمرير اجندتهم (المنارة-ليبيا اليوم بالخصوص) .
ا ففي راي الشخصي ان التعامل مع النظام المجرم لهو ارحم واطيب من هولا..والايام بيننا.

صاحب راي



عزوف المراقب المالي للطلبة ببريطانيا عن مقابلة الطلبة

لقد صدمت بعد رحلة العذاب وتكبد مصاريف ومشاق السفر للندن لمقابلة المراقب المالب برفضه مقابلتي بعد أن أعلمتني سكرتيرته (الاريثرية) بانه غير موجود، رغم أنني رأيته شخصيا يدخل المكتب. فقلت لها بأنني رأيته يدخل المكتب وأصرت على أنه غير موجود، وأنتظرت الملحق الثقافي (سعد مناع) حتى جاء (بعد الساعة 11) وقال لي بالحرف الواحد موضوعك عند المراقب المالي، وكأن لا حول له ولاقوة. وأقولها وبصوت عالي مذوي للمراقب المالي (ياسين أبوشعراية) بأن صاحب الحق لن يضيع حقه ولن تبقى طويلا في منصبك هذا الذي تفتخر بيه وأنك وكل من يسأندك مصيركم معروف.
والله يحاسبك على كل قرش سرقته من مال الطلبة.

رمضان بالخير


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home