Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 25 يناير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

جامعة مصراتة وأشباه ضباط الأمن الخارجي

الى الأخ/ أمين اللجنة الشعبية للتعليم والبحث العلمي
الى الأخ/ أمين اللجنة الشعبية لجهاز الرقابة الشعبية
الى الأخ/ أمين اللجنة الشعبية لجامعة مصراته
الى الأخ/ رئيس جهاز الأمن الخارجي

الأمن والأمآن صفتين أساسيتين تحاول الجماهيرية الليبية ان تعززهما فى الجامعات الليبية كضرورة لبناء جيل جديد يحمل الأمآن فى قلبه والأمن فى محيط مجتمعه ليكون قادراً على الانتاج العلمي بدلاً من أن يعيش العاملين الجامعة تحت تأثير شيطنة ظابط الأمن الخارجي الذي أستغل صفته فى إرهاب الاخرين، فتخيل أن من يقوم بتعليم أبنائكم بجامعة مصراتة هو ضباط الأمن الخارجى ،كما أدعوك أن تتصورنفسك أن من يدرس أبنك أو ابنتك عالماً لايفقه شئ عدا علم المؤامرة والدسائس لإحداث الفتنة والفساد بالحرم الجامعي مستعيناً بغيره من ضعاف الأنفس، الضابط الذي نقصده بهذا المقال أفلح فى تفريق صف أعضاء هيئة التدريس بجامعة مصراتة كما أن من يسانده أخيه د.فتحى ابوصاع (رئيس) نقابة أعضاء هيئة التدريس بنفس الجامعة لمدة أكثر من سبعة سنوات،فلم نتصور يوماً ما أن ضابط الأمن خارجي برتبة عقيد( مختار ابوصاع) يتحول الى عضو هيئة تدريس بجامعة مصراته دون أستقالته من وظيفته الأصلية بجهاز الأمن الخارجي بل حتى أن رؤسائه بالجهاز لايعرفون الحقائق التى سيلي ذكرها نهيك عن كونه يمارس اخبث انواع الخطط الشيطانية بالجامعة فلم ينتهى به الأمر الى هذا الحد بل أمتد حتى أصبح يتبج ويتباهى بمنصبه ورتبته الأمنية بكلية الاقتصاد مصراته و فى الادارة العامة للجامعة وللتأكد من ذلك ما عليكم الا الأتصال بأمين جامعة مصراته وسيفيدكم بذلك، وتوا سنطرح عليكم بعض النقاط:

1. بمجرد عودة العقيد الدكتور مختار أبوصاع الى مصراتة تم تكليفه بمنصبين وهما مدير مركز البحوث وكذلك أمين قسم ادارة الاعمال بكلية الاقتصاد فى الوقت الذي يكون فيه هناك دكاترة اقدر منه واطول خبرة.

2. أصبح المذكور لايبالى فى الكشف عن اسمه ورتبته الامنية لكل من يلتقى به بالجامعة وسبق وأن ذكر ذلك أمام عدة أعضاء هيئة تدريس واداريين.

3. عقيد الأمن الخارجى أحضر لجامعة مصراتة أستقالة مزورة من الشركة الليبية للحديد والصلب مصراتة رغم انه كان موفد للدراسة بالخارج وملفه الرئيسي موجود بجهاز الأمن الخارجي وللتأكد من المعلومات يطلب من المحققين طلب ملف المذكور من شؤون أعضاء هيئة التدريس بجامعة مصراته.

4. يتولى حالياً موقع أمين قسم إدارة الاعمال بكلية الاقتصاد مصراتة دون اللتزام بالعمل به فهو دائماً متغيب وكما يبدو ان هذا المنصب لايحقق اى غايات ورغبات كبيرة يريد تحقيقها الدكتور المذكور ولما له من فنيات ومهارات امنية عالية يقوم حالياً بتحريض بعض الطلاب واخرين من خارج الجامعة لاحداث الشغب ونشر الفساد بالجامعة لاجل زحزحت استقرارها.

5. اننا كطلاب بالكلية نستغيث بأمين الجامعة بإيقافه عن العمل بسبب إزدواجيه العمل و إنه يتقاضي مرتبين الاول من جهاز الامن الخارجي و الثاني من جامعه مصراته وحتى الآن وهذه تعتبرأزدواجيه و ظيفة.

6. المذكور غير متواجد اطلاقاً بقسم ادارة الاعمال فالطلبة بقسم ادارة اعمال دائماً يسئلون عنه مما سبب غيابه المستمر ربكة في سير العمل مما يعد تقصير فى اداء واجب العمل المكلف به وهذا الجرم يعد مخالفة للقانون.

7. المدعو مستهزاً بالمسئولية العملية التعليمية فهو يقوم بمنح مفتاح مكتبه لبعض أعضاء هيئه التدريس دون تكليف رسمي و أحدهم الاستاد إمحمد بازينه و غيره الامر الذي سبب ضياع لبعض المستندات و عدم الالتزام الدراسي وهذا تضيع للأمانه و استهانة في حق الطلا ب و تسبب في فساد إداري.

8. نظرا لكثرة انشغال الدكتور المذكور اعلاه خارج الجامعة و خارج مدينه مصراته فإنه يتغيب و بشكل مستمر عن حضور اجتماعات اللجنه الشعبيه للكليه فلم يحضر الا اجتماعا واحدا طوال سنة دراسية كاملة و يمكن العودة لمحاضر اجتماعات الكلية الاستشهاد بذلك.

9. من الناحية العلمية يعتبر المدعو ضعيف متضحاً ذلك فى عدم انسجام الطلاب علمياً معه بسبب اختلاف شهادة البكالوريوس فى المحاسبة و الماجستير فى الإدارة من جامعة قداسك التقنية ببولندا و ليس هناك تطابق علمى بين الدرجتين.

10. الشويهدي كأمين جامعة سابقا وقبل مغادرته الجامعة قام بتسليم د.مختار أبوصاع شقة سكنية بالعمارات التابعه للجامعه بمنطقة البيره مقابل إذاعه مصراته المحليه وهي مخصصه لأعضاء هيئه التدريس الاجانب و الزوار وإضافة كون ان الدكتور العقيد مختار أبوصاع يمتلك منزل بمنطقه ابو رويه يقدر تكلفته الإجماليه بحوالي 220000 دينار ليبي فقام بتأجيره لشركة إيطالية بقيمه 3000 دينار ليبي شهريا وفضل السكن فى شقة مجانية من الجامعة بالرغم ان الدكتور ابوصاع على علم ان الايجار ممنوع إضافه إنه استغل علاقته بالدكتور الشويهدي للحصول علي السكن رغم حاجة مئات من اعضاء الهيئه التدريس الليبين المحتاجين فهو أخرالمسجلين بقائمه الانتظار.

11. المذكور مستمر في نشر خلق الفتنه داخل الكليه و الجامعه بواسطه اطراف من خارج الكليه و الجامعه و كذلك يقوم بعرض اغراءات لبعض الطلاب من اجل الفساد و خلق الفتنه بالجامعه و مكتب الامن الداخلي بالشعبية علي علم ودراية بالموضوع حيت انه قام بالتنسيق مع اخيه د. فتحي ابوصاع امين نقابه اعضاء هيئة التدريس بالجامعه بدون صفة شرعية و لمده اكثر من سته سنوات فقاموا بتحريض يعض الطلاب باعمال شغب مقابل دافع مبالغ مالية لهم.

12. المذكور كان له نشاط مع مجموعة الأخوان المسلمين بمدينة مانشستر واعتاد الذهاب الي السعودية لعدة مرات ومن أهم الأماكن التي كان يتردد عليها مسجد يسمي مسجد السنة ويمكن التأكد من المعلومات من مصادرها.

أخيراً كل ماكتب قابلاً للتحقيق للوقوف على صحة ماذكر وحتى تثبتوا ذلك يجب أيقاف المعني عن العمل بالجامعة وإعفائه من منصبه بقسم الإدارة بكلية الأقتصاد مصراته.

إنسان متضرر
20/1/2011 ف


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home