Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 25 يناير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

نداء الى القذافى

ايها القائد الثورى , كيف لك ان لا تشعر بنداءات ابناء وطنك اللذين يصرخون فى كل الصحف المتاح الكتابه بها , الصحف الحرة التى تنقل اليك نداءات ابناء الوطن ومناشدتهم منذ 41 عاما بالتغيير, الم تقراء وتسمع عن الجراح التى يعانى منها الشعب الليبى المسكين؟ يطالبونك باطلاق حريات التعبير وحرية تكوين الاحزاب , يطالبونك 41 عاما بالتوزيع العادل للثروة ومنح كل مواطن حقه فى ثروة البلاد, يطالبونك بمعرفة الاموال المجنبة ومعرفة لمن تجنب؟ يرغبون فى الحصول على مرتبات تتماشى مع دخل البلاد القومى, ومساكن صحية , ومستشفيات حديثة , وبنية تحتيه, وحريات شخصية, واعلام حر, وعداله اجتماعية, واجهزة رقابية على المال العام, وقضاء مستقل لا يعرف غير الحكم بالعدل , ولا يستطيع امن داخلى او خارجى السيطرة على هذه الموءسسة او شراء اعضائها.

الم تقراء كل يوم الصحف الحرة وما يطالب به شعبك المسكين؟ الم تصلك تقريرات جهاز المخابرات الليبية عن ما يدور فى مرابيع المواطنون فى كل يوم من اشمئزاز حول نظرية الجماهرية, النظام الذى جربته ليبيا على مدى 41 عاما ولم ينتج عنه الا الفشل فى كل الجوانب, بل هو نظام ونظرية جلبت للشعب الليبى الكوارث الاقتصادية والكوارث الاجتماعية, ولا تزال ايها القائد غير مقتنع بانها نظرية ونظام ردىء , كيف لنا ان نصل الى قناعة معك باننا لا نرغب فى هذا النظام الزائف بعد هذا المشوار الطويل؟

اننى حزينا عليك وعلى افراد اسرتك وقبيلتك التى اجلا ام عاجلا سوف تعانى من جراء عنادك وتمسكك بهذه النظرية والنظام الفاشل, واستحواذك انت وابنائك وافراد قبيلتك على كل منابع ثروتنا, حتى الانسان الذى خلقه الله بعاهات ذهنية يمكن تطويره وجعله يتغير ليصل الى حياة جميلة مثل الانسان كامل الخلق, الا انت ايها القائد تقف لنا بالمرصاد وبكل الوسائل المتاحه لديك من ثروتنا التى استحوذت عليها بعد قيامك بثورة 69 , تتنكر لكل مطالب الشعب تارة بقوة السلاح, واخرى بقوة المال المسلوب من هذا الشعب, لم تدرك ان ثورة الشعب التونسى هى فقط رسالة من الله لك ولكل الروءساء العرب الذين لا يستمعون الى شعوبهم, هى رسالة من القدر ليعطى لك الفرصة لانك الحاكم الاوحد فى ليبيا والمسئول الاول عن كوارثه رغم تنصلك من حكم البلاد وحكم الشعب الليبى الذى تقوم بالاعلان عنه كل مرة تشعر فيها بقرب المنية.

رسالة من الله تقول لك اعلن ايها القائد عن نظام الانتخابات, النظام الديمقراطى بموءسساته التنفيذية والقضائية والرقابية التى يطالبك بها الشعب الليبى منذ فشل النظرية الثالثة , كان يجب الاعلان عن ذلك مباشرة بعد انفجار الثورة والانقلاب على الملكية فى سنة 1969 لان الجيش الليبى الذى ساندك فى نجاح الثورة كان امله فى النظام الديمقراطى ايضا وليس فى النظرية الثالثة التى حطمت بلادنا وشعبنا الاصيل.

الشعب الليبى يناشدك بالعودة الى رشدك والاعلان عن انتخابات نزيها يسمح فيها تكوين الاحزاب, ومنح المواطن الليبى حرية الاختيار, هذا هو النظام الذى سوف يحمى بلادنا من سفك الدماء, ويجنب ابنائك وافراد قبيلتك وشخصكم من ما لا يحمد عقباه.

اترك الشعب الليبى فى استفتاء شعبى يدلى بما يريد, هل يريد دستورا للبلاد؟ هلى يرغب فى استمرار نظام النظرية الثالثة؟ هل النظام الديمقراطى الحر وحرية الاحزاب والانتخابات الشعبية هى ما يرغب فيه المواطن فى بلاده ؟ سوف ترى ان الشعب الليبى كافة قد صوت ضد النظام الجماهيرى الوفوضوى.

لقد سئمت الناس تقلباتك المزاجية , والتلاعب بعقل المواطن الليبى, وقد سئم المواطنون الفساد فى الدولة وسرقة المال العام, وسكوت الدوله والرقابة على ما يجرى, حتى اصبحت التضحية من اجل الحرية هى الوسيلة المتاحة امام هولاء المواطنون للتخلص من هذا النظام البشع, وان الانتفاضة هى الامل الوحيد لتحرير الشعوب العربية من كافة ديكتاتوريين القرن الواحد والعشرون.

نطالبك ولا نطالب احدا اخر سواك باعلان التنحى عن قيادة ليبيا, والاعلان عن حرية الاحزاب ونظام الانتخابات, لان الشعب الليبى يحملك المسئولية الكبرى عن كوارث ليبيا, وانك هو من بيده الحل للسيطرة على الانفلات الشعبى, وعن سفك دماء الليبين بدون حق, موءتمر الشعب العام لا يمثل الليبيون وما يطالبون به , وهم ايضا يعرفون ما الذى يريده الشعب الليبى وهم ايضا مسئولين عن مصائبنا , وسوف نحاكمهم عندما نتحرر وتصبح لدينا حكومة ديمقراطية وقضاء عادل ومستقل, لان موءتمر الشعب العام ما هو الا موءسسة للكذب على المواطنين, ويعمل فقط لتثبيت النظام الجماهيرى المرفوض من المواطنون, وتفعيل اوامرك الصادرة.

انها الفرصة الاخيرة لك ايها القائد, لحماية البلاد من الانهيار, وانزلاق فى مسلسل الحرب الاهلية , وتصفية الحسابات , ولن تستطيع الهروب بعد ذلك من المسئولية الكاملة امام العالم وامام الشعب الليبى.

كونتا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home