Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 24 يناير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

تصويب وتصحيح صريح

لقد بعثت بثلاث رسائل تخص خبر نشر عنوانه (إعتقال عقيد فى السلاح الجوى الليبى) حيث حمل الخبر مغالطة وخطاء فادح ُيفهم من فحواه ان هناك قصد غير شريف ومبيت فى حق شقيقى المعنى بالاْمرأيضاً يعطى دلالة أن عدم الصدقية الادبية والصحفية تؤول بطبيعة الحال الى كثير من التردى والانحطاط الاعلامى والاخلاقى على حد سواء، ويزيد من الظلم والقهر ضد وطننا ليبيا بصورة عامة والمواطن الليبى الشريف والحريص بصفة خاصة.

الرسالة الاولى موجهة الى الجزيرة نت ونصها كما يلى:

نشرت الجزيرة نت خبراً عن قيام السلطات الليبية بإعتقال عقيد فى السلاح الجوى الليبى ونسبت أيضاً إلى أن مصدرها لهذا الخبر وغيره مما ورد حول هذه الحادثة (نسبتها الى أحد أفراد عائلةالضابط) وإزاء هذا فإننى بصفتى شقيق الضابط المذكور، أعلن أنه لم يقم أى فرد من أفراد ألأسرة بالأدلاء بأى تصريحات أو معلومات حول هذه الحادثة. وفى نفس الوقت الذى أكرر عدم نسبة هذه المعلومات إلى ألأسرة فإننى أستنكر أن المعلومات الكاذبة المنسوبة إلى أحد أفراد العائلة تحمل فى طيَاتها إتهاماً خطيراً لا أساس له من الصحة.

يحدونى ألأمل أن تنشر الجزيرة هذا التوضيح وأن تتوخى نقل الحقائق بكل دقة وأن تتنبه الى المصادر التى لها هذه الأخبار هى نفسها التى قامت بإعتقال شقيقى وتتحفظ عليه إلى هذه اللحظة ، وفى الوقت التى تحرم فيه الاسرة من معرفة مكان تواجده وعن حالته وأى معلومات أخرى من حقنا معرفتها .

شقيق الضابط/ عماد عبدالله الجهانى
الولايات المتحدة
22/1/2011

إنتهى

* * *

الرسالة الثانية والثالثة وجهَتها بنفس الصيغة الى موقع ليبيا اليوم وليبيا المستقبل

نصَها كما يلى :

نشرتم خبرإعتقال عقيد فى السلاح الجوى الليبى نقلاًعن الجزيرة نت ، وبمراجعتى لصيغة الخبر كما نشرته الجزيرة نت إتضح لى أنه لم يرد إسم للضابط المعتقل بينما أوردتم فى خبركم الرتبة وألأسم الثلاثى وبما أن خبر الجزيرة كان خاليا من إسم المنطقة التى يقطنها الضابط المذكور، بينما نشرتم أنتم المنطقة التى يسكنها ( السلمانى) هذا يدل على أمرين .

ألأول هو أنكم لم تتوخوا الصدقية والدقة فى النقل عن الجزيرة نت، والثانى هو أنه يبدوا لكم أن لكم مصادر غير الجزيرة زودتكم ببعض المعلومات ولكن عازتكم الشجاعة ألأدبية والصحفية فى أن تكشفوا عن هذه المصادر .

نأمل أن تراعوا أن ألأمر يتعلق بمصير مواطن ليبى شريف وهذا فى حد اته لا يحتمل ألأسلوب المرتجل والمدان فى نقل ألأخبار .

شقيق الضابط / عماد عبدالله الجهانى
الولايات المتحدة
23/1/2011


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home