Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 23 يناير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

القطط السمان يتربصون بقطعة أرض
مخصصة كمدرسة ابتدائية في الحي الجامعي بنغازي

إلي الأخ: أمين اللجنة الشعبية العامة للتعليم
ألي الأخ: أمين اللجنة الشعبية العامة للأسكان والمرافق
إلي الأخ: أمين اللجنة الشعبية للتعليم بشعبية بنغازي
إلي الأخ: مدير إدارة التخطيط العمراني بشعبية بنغازي
إلي كل من يهمه الأمر في ليبيا الحبيبة وبالذات في مدينة بنغازي

أنا أحد المواطنين سكان الحي الجامعي رقم (١) (معسكر الصواريخ سابقا) بالقرب من جامعة قاريونس العريقة . هذا الحي الذي يمثل طفرة معمارية في مدينة بنغازي من حيث البناء والتشييد والتخطيط حيث ان سكان الحي بذلوا الغالي والرخيص من أجل ان يكون حيهم نموذجيا بكل ما للكلمة من معنى.

هذا الحي داخل مخطط مدينة بنغازي وكل الشكر والتقدير للأخوة في مكتب التخطيط العمراني وأمانة الأسكان والمرافق الذين رسموا وخططوا لهذا الحي النموذجي من أجل ان يكون متكاملا من جميع النواحي وبه من المرافق الصحية والخدمية مايسد حاجة قاطنيه من مستوصف صحي, مدارس, نقطة شرطة, مسجد, محلات تجارية, ......إلخ. ويعتبر هذا الحي نقطة تجمع سكنية من المحتمل ان تمتد رقعتها على طريق طرابلس قاريونس ليمثل امتدادا طبيعيا لمدينة بنغازي.

نحن سكان الحي صعقنا بأخبار شبه مؤكدة أن عددا من القطط السمان في مدينة بنغازي يعملون ليل نهار للإستيلاء على قطعة ارض مخصصة كمدرسة ابتدائية لأبنائنا لغرض تقسيمها إلي عدة قطع سكنية للمتاجرة فيها. هذه القطعة السكنية مجاورة لمسجد مكة المكرمة الذي لايزال تحت الإنجاز حتى الآن والذي نجي هو بذاته من محاولة سطو أخري بعد ان قام سكان المنطقة بجهد كبير ومثابرة منقطعة النظير من استخراج شهادة عقارية قطعية ببناء مسجد.

بعد فشل هؤلاء الفاسدين في الإستيلاء على أرض المسجد وجهوا جهودهم إلي الأرض المجاورة له والمخصصة كمدرسة إبتدائية لأطفالنا والتى تبلغ مساحتها ثلاثة آلاف متر مربع من أجل تقسيمها إلي ستة قطع سكنية بواقع خمسمائة متر مربع لكل قطعة وحرمان ابنائنا وسكان حيينا من حق كفله لهم القانون وهو حق التعليم.

وأنا إذ اتقدم بهذا البلاغ أرجوا من كل المعنيين ومن كل من له وطنية ان يساعد ابنائنا بكل ماهو ممكن لمنع هؤلاء المستغلين من تنفيذ مخططهم وذلك عبر استخراج شهادة عقارية قطعية لبناء مدرسة ابتدائية كما هو موضح بخريطة التخطيط العمراني المعتمدة من الجهات الإدارية المختصة وكذلك اتوجه إلي كل المسوؤلين الشرفاء في الجهات المعنية وإلي أهل الخير وأطلب منهم بناء صور حول قطعة الأرض هذه أو المبادرة بإنشاء المدرسة لقطع الطريق أمام هؤلاء اللصوص الذين اصبح شغلهم الشاغل جمع المال من حلاله وحرامه وبأي طريقة ووسيلة كانت دون أدني اعتبار لأبناء بلدهم. والشكر والتقدير لكل من ساعدنا في هذا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحد سكان الحي الجامعي في مدينة بنغازي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home