Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 22 يناير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

من ينقذ عائلاتنا من بدو و همج ليبيا المتخلفيين

هل ليبيا ارض واحدة و تراب واحد و وطن واحد للجميع .
كلا فالبدو و المتخلفون من الاعراب لا يعترفون بذلك و الوطن بالنسبة لهم هو فقط تلك المنطقة التي يسكنون و يرعون اغنامهم فيها.
و باقي ليبيا هي ارض للسلب و النهب فقط.
و ثقافتهم لازالت منذ 100 سنة لم تتغير فثقافتهم لا تعدو كونها ثقافة السلب و النهب و السرقة وكأن الاسلام لم يصل لهذه الارض الطاهرة .
أرجو منكم التحرك لمساعدتنا فى مشكل نعانى منه نحن سكان مدينة البريقة منذ بناء المدينة الجديدة يالبريقة لمنتجي قطاعات النفط و الحقول الانتاجية و الوضع يتفاقم يوما عن يوم .
فعرب المناطق المجاورة الذين يطلقون على أنفسهم المواطنون لا يعترفون بنا ليبييون ابدا و ان كان جلنا من مدن مثل بنغازي و مصراتة و غيرها من كل مدن ليبيا .
و هذا البقعة من ارض ليبيا هي وطنهم هم فقط و لا وجود للدولة الليبية و املاكها و هيبتها في قاموسهم .
أنهم دائما وابدا وفى كل مناسبة يقولون أن أرض البريقة ملك مقدس لهم بما فيها كل أراضى شركة سرت بمساكنها ومصانعها أما الموظفون و المهندسون من كل مناطق ليبيا ممن يسكن هذه المشاريع و يشتغل هناك فلا يعترف بهم البدو من تلك المنطقة بكونهم ليبييون كمواطنين مثلنا وعليهم أن يذهبوا من حيث جاءوا ويتركوا الأرض لهم أي البدو الرعاة من تلك المنطقة .
اذا كان المتعلم منهم يحمل شهادة ابتدائية فكيف لتلك المشاريع ان تنتج .
و كيف لنا ان نكون دولة واحدة اسمها ليبيا .
أما الأن ومنذ يوم الخميس الماضى هؤلاء البدو من سكان المناطق المجاورة يقتحمون منازل الشركة ويقومون بالسلب والنهب وتكسير ما لا يستطيعون حمله معهم انهم ككفار قريش تماما مفسدون في الارض مستغلين غياب الموظفين فى أجازة المدارس او في الحقول النفطية او في المصانع المجاورة .
وهناك من قام بالتعدى على المنازل الماهولة والعائلات بداخلها.. اترضونه لنسائكم يا همج يا رعاة .. أين الامن اين الدولة الليبية اين الحكومة أين ...رب الاسرة غائب يشتغل يخدم فى الحقول النفطية في عمق الصحراء مما تسبب فى حالة من الرعب وخاصة أنهم يحملون السلاح الأبيض و هم يجولون في كل الشوراع بالقرية السكنية على هيئة عصابات فقاموا باقتحام المنازل المسكونة والغير مسكونة كما قاموا باقتحام روضة الأطفال و المدرسة منذ يومين وكذلك بيت المناسبات وغيرها وقد تسبب ذلك فى حالة من الفوضى والأرباك والرعب .
فكيف يعيش الموظف مطمئنا على أهله وهو فى موقع عمله مثل الحقول او المصانع الأنتاجية .
فهل نجد من يساعنا فى أيجاد حل جذرى لهذه المشكلة .
ولكم جذيل الشكر على أهتمامكم بمشاكلنا .

موظفو شركة سرت
موظفو شركة النهر الصناعى

البريقة - المنطقة الثالثة


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home