Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 22 يناير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

ما هكذا تكون الوطنية يا وطني 100

السيد وطني 100 بين اليوم والأخر تخرج علينا بمقالات مليئة بالمزايدات الفارغة وبالنصائح المبالغة فيها ونشعر ونحن نتابعها ونطلع عليها كأنها ستحرر الوطن وستشبع البطن الى أن نصل الى اخر حرف فيها لنصطدم بان التوقيع ادناه اسم مستعار اطلق على نفسه وطني 100 .

يا سيد وطني 100 الرجال حرقت نفسها وماتت في سبيل الوطن في شوارع تونس في الوقت الذي نراك فيه مازلت تختفي خلف اسم مستعار وانت تعيش بعيدا عن ليبيا الخراب في احضان بلد الضباب.

ما هذا الاستهتار بالعمل الوطني ماهذا الاستهزاء بعقول الشعب الليبي الذي يحترق في اليوم عشرات المرات تحت جلاده ودكتاتوره القذافي الا تستحي على نفسك وانت تحتمي في قوانين بلاد الغرب بان تعطي للمواطن الليبي النصائح في الجهاد وفي تحرير البلاد وانت الذي تبعد عنه البحار والمحيطات لم تستطع استخدام حتى اسمك الحقيقي؟

ما هذا التلاعب بمشاعرنا ونحن نقرأ لك المقالات بل والتقديمات في الوقت الذي نساء اهالي مذبحة بوسليم من عجائزوشابات يقفن بكل قوة امام المحاكم في دولة القمع وهن لا يعلمن ما هو مصيرهن بعد كل اعتصام؟

نحن نموت والله اننا نموت في اليوم مئات المرات لا سكن ولا اكل ولا حياة كريمة كبقية الناس نحن في ليبيا نعيش من قلة الموت ونقتل انفسنا باللوم عليها كل يوم بلا حساب .

والله انها قهرة ما بعدها قهرة وهم ما بعده هم ان لا يحس بهمنا ومأساتنا اهلنا و هم بخارج الوطن .

يا اخي شبابنا في داخل ليبيا يكتب باسمه وصورته ويعرض نفسه للخطر ولا يعرف ما هو مصيره سيكون في حال تم القضاء عليه من قبل امن القذافي المستبد .

يا سيد لا نريد منكم ان تأتوا ولا نريد منكم ان تحررونا ولا نريد منكم هبة ولا صدقة بل كل ما نريده منكم ان تحترموا عقولنا حتى تلاقوا احترامنا لكم واقلها استخدموا اسماءكم الحقيقة حتى تكونوا قدوة لنا حتى لا تزيدوا من حالة الرعب التي نحن بها ووحتى تحسسونا بالامان وحتى نشعر بان بالفعل وراءنا رجال في خارج الوطن سيحمونا عند الشدة من كيد الطاغية .

وللحديث بقية .

اسماعيل الهادي فتح الله
ليبيا المحتلة


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home