Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 18 يناير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

ماذا لو تفرغ القائد لبناء المجتمع الجماهيري السعيد..!؟

ماذا لو قرر الشعب الليبي عبر مؤتمراته الشعبية الأساسية بعد 41)عام ) التخلي عن الاهتمامات الخارجية وبما يجعله موضوع منحصر في اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي فقط لأجل التفرغ الكامل للشأن الداخلي أو المحلي..!؟

ويحذف الشعب الليبي كل المواضيع الخارجية من اهتماماته ويتوجه بكل إمكانياته وطاقاته وقدراته لبناء ليبيا من الداخل ويصرف عليها الملايين والمليارات وفق أسلوبه الجماهيري البديع لا ينازعه احد وبلا سرّاق ومنافقين..؟

لماذا هذه الدعاية والإعلام وصرف الأموال وتشتيت الجهود علي مواضيع لا يستفيد منها الشعب الليبي إلا معنويا وشهرة واسعة في وسائط الإعلام الذي يتغير بشكل سلبي في أي لحظه إذا لم يرضي ذلكم الحاكم من الحكام الكبار في دول الكبار.. ثم نرجع لحالنا ونكتشف إن صورة واقعنا الاجتماعي والاقتصادي ومرافقنا لم يلحقها الاهتمام بذات حجم الاهتمام بقضايا ومشاكل الغير وفرصة سانحة لسرقة وتهريب ثروة الليبيين..فمصلحة الوطن وشعبه أولا وليذهب الباقي للجحيم..؟

فليبيا بحدودها الواسعة ورقعتها الجغرافية وموقعها الاستراتيجي وثرواتها الضخمة وعدد سكانها البسيط يمكن أن تكون أجمل دول العالم علي الإطلاق واكترها استقرارا وليس بشرط عبر تشيد الأبراج والعمارات العملاقة..بل يمكن ذلك عبر البناء الأفقي الفسيح بدارات وقصور لكل الليبيين ومدن حديثة و فسيحة بهذا التشكيل المعماري البديع..ودون طبقية قبلية وعائلية وتفاوت مادي مشبوه بين الناس ويمكنها أن تكون اكتر الدول في العالم إنتاجا للمبدعين والمتفوقين في الدراسة والتعليم واكترها فاعلية في الفنون وفي ألرياضة وفي السياحة وفي كثير من المجالات..؟

فالشعب الليبي حباه الله بنظام جماهيري بديع يوفر للإنسان مناخ الأمان والحرية والسعادة والإبداع..فهو نظام شعبي بلا إقطاع وبلا أحزاب وبلا طوائف واستغلال.وبواعزيزي كاثم لغضبه حياء واحترام.. نظام جماهيري يفرز أدواته عبر الاختيار الشعبي المباشر الحر.. يختار الأمناء علي الأمانة وليس موظفين يزيفون علي الشعوب والحكومات..؟!

هذا علي مستوي الشعب الليبي فماذا لو تخلى الأخ القائد عن كافه اهتماماته الخارجية وتفرغ للشعب الليبي ومتطلباته وما تحتاجه ليبيا من اهتمام وبناء وتطوير وتقدم مع تجسيد نموذجي لواقع مقنع بسلطة كل الناس.. فلن يخسر الأخ القائد شيئا بعد هذا المجد والشهرة والحضور المبهر في العالم الذي حققه عالميا بل سيضعه الشعب الليبي في قلبه حبا أكثر معه وبوجدان يعشق الوطن وحرياته.متى كان الاهتمام الأول موجه لليبيا والليبيين..!؟

نقول لو.. قياسا علي ما لحق ليبيا من تخلف وإهمال في ظل ابتعاد الاهتمامات عنها وابتعاد القائد عن هموم الليبيين وطموحاتهم وأحلامهم وانشغاله بالأخر الخارجي والأجنبي وما يواجهه ويعانيه وما يحتاجه من خدمات..!؟

وكم هو رائع أن يتفرغ الأخ القائد والشعب لليبيا وبنائها وتطورها.. ليبيا التي سيزورها الأجنبي لطلب ودها ورخاءها وأمنها وصدق شعبها ونقاء ثقافته..فأنت الأخ القائد معزز دوما تحبك الجماهير..ولكن تظل ليبيا وجماهيرها في حاجة لتفرغك لتبني مجدها الداخلي وتعلوا بشأنها..ليصبح فيها المواطن الليبي سيد يملك ثروته وسلطته وسلاحه..فكم هي هذه الصورة جميلة بعيدا عن القيل والقال وبعيدا عن ما يلاحق الأخر من وجع وإخفاقات وما يقدمه من مؤامرات ونفاق وسرقه للثروات وعبت بالقيم والأخلاق .وبما يجعل ليبيا الجماهيرية أجمل البلدان بالقائد والشعب في ظل سلطة كل الناس بلا تماسيح وقطط سمان..مع معلومة مفيدة مفادها..إن ليبيا بشعبها تعبت وأرهقت كثيرا جراء الاهتمام بهموم الآخرين وانعكاس دلك وجعا وقهرا علي أبنائها الصادقين جراء العازة والحرمان بعد أن استحوذ القلة علي غلة كل الليبيين..!

وهو الموضوع الأول والاهم الذي ينبغي معالجته فور هذه ألعودة والتفرغ الكامل للداخل وبنائه من جديد وبعد أن عبت به العابثون وقبل فوات الأوان..ودائما أنت المنقذ المنحاز للجماهيروانعتاقها وتحررها من كافة أشكال العسف والاستغلال و لصالح الأنجال.. وذلكم اضعف الإيمان..!؟

بشير العربي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home