Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 16 يناير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

تعليق على ( اذكروا محاسن مولاكم )

عذرا فانا ليس من الكتاب ولاالنقاذ ولا من يعرف دهليز السياسه, ولكن شدني مقالتك في انسيقاها وهو مايومن به كل معارض شريف للظلم, فاذا المعارض هو فار من الظلم فكيف يرضي لنفسه ان يظلم مع اتفاقي معك في معظم مقالتك اذكروا محاسن مولاكم وخاصه عقدة استوكهولم, الانيي لذي تحفض علي هذا:
{المعارضون الحقيقيون هم فقط كل من خرج من ليبيا من أجل حريته وكرامته، ولن يعود إلا بعد سقوط نظام الشر في سرت، أو، في حالة اشتعال المقاومة في الداخل، يرجع سراً أو علناً ليزيد الوضع انفجاراً،} .
بفهمي الساذج اراك حجرت واسعا حين رابطت المعارضين بتلك الجملة, والغريب ان من الدخل اعتبرتهم رجال مقاومه . اذا لم يكونوا معارضين فلما يثور هولاء, خلال خبرتي المتوضعه وتجوالي في ارض الله الوسعه اني لاحظت انه يوجد اشباه معارضه وليس معارضين كما يزعم البعض و للانصاف هناك معارضه لاتزيد على اصابع اليد الوحده في كل قطر. والكل يغني علي ليلاه. هروبه من اجل انه لم يتحصل على نصيب من الكعكله , بالامس كنا نري المعارضه في العراق وما سقط صدام واستلمت دفة الحكم الا اصبحت لعنه على العراقين. وكذلك القدافي كان يمثل معارضه هو ومن معه من ظلم الحكم الملكي وما الات اليه الدوله من فساد وما ان استلم الحكم حتى اضاقنا الويلات . اذا كان الشروط التى وضعتها في المعارضين الحقيقين على حسب شرطك فانت واهم, فلتعلم ان هناك معارضه داخليه مستقله تعمل في صمت من اجل الوطن, اذكر في احد المرات التيقيت باحدهم وقال كلمات كان له اثر على نفسي حمدت الله بأن البلاد في خير نعم ايقنت ان هناك من يشتغل بصمت ولايريدون جزاء ولاشكورا همهم ليبيا فضلوا البقاء في الوقت التي كانو يستطعون ان يعشو في بحبوحه كاذبه خارج ليبيا واعتبروا بقاءهم رباط في سبيل الله .فلم يضعوا ايديهم في يد النظام ولا الدعايه له , فليس همهم ان يكونوا ولات او وزراء, ام من يندون من وراء البحار من اجل عصبيات ونعرات طائفيه وينسبون انفسهم للمعارضه فهذا هراء لايقبل به عاقل, ولانسان هو ادرى بحاله ويعمل بحسب الظروف وان وجد في رجوعه منفعه اكثر فليفعل,فانا لا ابرر ولا اسوغ لمن يرجع ويمدح النظام من اجل نصرت حزبه او عشيرته ولا نرضي ان ندخل على ظهر دبابات امريكيا او بريطانيا وان نذل من اجل ان نعم نحن . فامعارضه الحقيقيه هي مثل ما قام به شجعان تونس, لم يرضوا بحلول المعارضه وكما قيل المعارضه (دات التركيبه السياسيه) هي الوجه الثاني للنظام واخيرا فالحكمه ضالة المومن اين وجدها التفتها.

ابن الظهره ـ ولاية طرابلس


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home