Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 16 يناير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



مواطنون غاضبون يقتحمون مباني حكومية في
الزاوية والبوسيفي يصف الوضع بالانفلات الأمني الخطير

قام مواطنون غاضبون في مدينة الزاوية والتي تقع الى الغرب من العاصمة الليبية طرابلس بمسافة 50 كيلو متر باقتحام ومداهمة واحتلال مباني حكومية من بينها مقر مكتب الخدمات السياحية بالزاوية ومقر الاتحاد الفرعي لكرة القدم بالزاوية ومقر صحيفة الراية الخضراء وعبثوا بمحتوياتها وأعلنوا تحويلها إلى شقق سكنية خاصة بهم وقد أجرى الاستاذ محمود البوسيفي امين الهيئة العامة للصحافة اتصالاً بالاخ نوري الحميدي امين المؤسسة العامة للثقافة لوضعه في واجهة التعدي على مقار الصحيفة المحلية إلا أن الأخير لم يعلق بسبب دخوله في إجازة مرضية ، فقام أمين الهيئة العامة للصحافة باستدعاء الأستاذ علي الجواشي مدير مكتب صحف الشعبيات وحضه على اتخاذ جملة من الإجراءات من بينها فتح محاضر في أقسام الشرطة حول اعتداء الغاضبين على ممتلكات الهيئة العامة للصحافة ، وقد وصف البوسيفي الوضع بأنه انفلات امني خطير وأبدى استغرابه من عدم مواجهة الأجهزة الامنية لمن وصفهم بالغوغائيين مشيراً الى ضلوع بعض الأجهزة الأمنية في المؤامرة والتي تستهدف امن المؤسسات الصحفية والإعلامية التي تتبع الهيئة العامة للصحافة .

علي علي



الخزي والعار لكم ولتنظيمكم

تعليقا علي بيان للجماعه المسماه الاخوان المسلمين علي احتلال شقق سكنيه ياسبحان الله هذا الامر الوحيد الذي قض مضاجعكم فاصدرتم بيانا بشأنه فعلا تحيا دوله الحقراء ينطلي عليكم ايضا يعني لا ماحدث في تونس العزة ولاتنكيل القذافي باحرار وحرائر ليبيا يعني اي شئ لكم انتم مثال للخنوع والتلون كالحرباء وانا احذر الشباب من امثالكم نعم لليبيا حره ابيه نعم لليبيا الكرامه والعزه وسحقا لم باع قضايانا باسم الدين او المصلحه او اي شئ اخر دونه . سيسجل التاريخ لكم مواقفكم الهزيله والمذله ساعه الحسم والحمد لله فالاسلام لم ولن يكن حكرا عليكم ولن نحتاج لعجائزكم لنجد طريق الخلاص لقد مللنا من خطاباتكم المهادنه ومن صحفكم الجوفاء وليقم الشعب الليبي بالثوره وليناضل سلاما وبالسلاح ليسترد وطنه وطن الابطال الذي اغتصب اربعين عاما نلنا فيها كل اشكال العذاب والهوان والتشريد . اتمني ايضا من الشعب التونسي البطل ان يعي مايحاك له وان يشد قبضته علي سلطته ولا يدعها لامثال الغنوشي سواء الذي بالداخل او الخارج كلهم طلاب سلطه كلهم يركبون الموجه اينما سارت . المجد لليبيا وابطالها .

ابو البراء
aboalbara14@yahoo.com



سيناريو اتحاد الطلبة في ألمانيا من الخانب إلي السارق

كلتي الكلمتان لهما نفس المعنى إلا إن تداول الكلمة الأولى اكتر استعملاً في المنطقة الغربية (سرت) والتي يقيم فيها الخانب السابق لميزانية الاتحاد والدي لم يتجرى على إعادة التقدم لتصعيد بعد إن امتلئ ملفه ذات السيرة المشرفة له بالسرقة و الخيانة حتى أنة تأمر على أبناء عمومته ليقف في وجههم في التصعيد دالكم هو ( سالم بشير العر) اسم على مسمى؛ والثانية الأكثر استعملاً في المنطقة الشرقية (بنغازي) والتي يرجع لها معاون العر ومساعدة في الأمانة (الوليمة) السابقة (سليمان عطيه حماد) وها هو ينتخب هده المرة سارقا للاتحاد (بطريقة غير صحيحة) ليستتر على معلمة ولكن نقول للمعلم (العر) وتلميذة (حماد) انتظرا المفاجأة القادمة، فهنئن لكما أكل الزقوم .

طالب بالساحة



هدية

يسرنى ان اقدم هدا الرابط لفلم امريكى كهديه لليبى الذى يعلن انه تنصر

http://www.archive.org/details/The_Absolute_Truth_About_Muhammad_in_the_Bible_With_Arabic_Subtitles

ابراهيم سالم



لماذا لم يصدقه عمه ابوطالب

تعلمنا في المدارس أن محمد كان يدعى بالصادق الأمين وكان كل العرب يثقون فيه ويصدقون ويحبونه ... الى آخره.
السؤال : إذا كان هذا الكلام صحيحا لماذا لم يصدقه عمه ابوطالب الذي مات كافرا مثل كثيرين غيره من أبناء قبيلته الذين ماتوا كفارا ولم يؤمنوا بمحمد بل وصفوه بأنه ساحر ومجنون يردد أساطير الأولين؟ إن معظم العرب ارتدوا بعد موت محمد لانهم كانوا مسلمين أثناء حياته ( خوفا من بطشه وجبروته وقتله لمعارضيه لمجرد قولهم كلمة ضده ـ تماما كما يفعل الحكام العرب الان ) ، فلما ارتدوا بعد موت محمد مباشرة قاتلهم ابوبكر حتى رجعوا الى الاسلام خوفا من السيف والذبح. وورث الاحفاد اسلام الاجداد بالسيف.
سؤال للتفكير لقوم يعقلون.

ليبي ملحد



ليبيا برس : المؤتمرات الشعبية ... قاعات بلا مواطنين ولا أمانات

المؤتمرات الشعبية : قاعات بلا مواطنين ولا أمانات

http://www.libyapress.net/View_News.aspx?id=2874

س.



الدكتور الهادي شلوف في برنامج الحصاد المغاربي

الدكتور الهادي شلوف في برنامج الحصاد المغاربي ليوم 12 يناير2011 يطالب بتفح تخقيق دولي في احداث تونس ويطالب بانشاء محكمة جنائية دولية لتونس :

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/7A1CEB2E-E9ED-4677-A724-1B0B98D5C5AE.htm

الهادي



ليبيا : ندوة عملاء وجواسيس القذافي

http://www.youtube.com/watch?v=Y4-_yD-ht_4

صلاح ليبيا 51


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home