Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 14 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



رسالة مفتوحة الى العشة

بين الحين والاخر اقراءعل موقع اخبار ليبيا لمعرفة مايدور الا انني اجد نفسي متقززة اذا ماعثرت على مقال للمدعوا الجهوي العشة. اشم دائما في كتاباته العنصرية والجهوية واذكاء التعصب والذي يجهر به وكأن باقي الليبيين ليسوا بشر الا اذا كانوا من الشرق . ولم يكتفي بهذا ذلك الرعديد المأجور ولم نسمع الا صياحه في اسطر لاهيا مع غانيته المعروفة لدى الجميع بل طال حتى الفاظ جهوية كالتوانسة والمصراوية والقحصية والسرتاوية وغيرها من الالفاظ التي لاتنمي سوى عن عقلية فاسدة وحقد دفين. اقول لك فالتعلم ان اكاذيبك ودجلك انت وزمرتك لاتنطلي على الليبيين فهم وحدهم يقررون ماذا يصلح لهم ومهما استبدلوا من نظام فاطمئن فانت لن تستطيع وامثالك القفز على اكتاف الناس الغلابة الذين يعيشون الحياة هنا بكل مرارتها وقسوتها هم وحدهم يحددون ساعة الصفر. فنم مكانك ايها الجبان ودع الليبيين وشأنهم فهذا نسيج من القبائل لاتستطيع ادراكه لانك اصلا ليس لك قبيلة .

حسن سالم



احتجاج

الاخ الفاضل دكتور غنيوة
اود الاحتجاج على نشرك لهدا المعتوه فوزية لوزان. كتاباته تافهة وممستفزة وتتجاوز الخطوط الحمراء .

أحمد



رد علي كاتبة المقال ليبية وافتخر

نعم نستطيع .....ان نحافظ علي دور المراءة والذي لايقل اهمية عن دور الرجل في المجتمع الجماهيري الحر وذلك بالعزم والايمان وبكل ما اوتينا من قوة . اللهما الا اذا كنت تبحتين عن اشباع رغباتك كاللهو في الحانات والنوادي الليلية فهي غير موجودة في مجتمعنا .

الليبي الحر



قرار الضم وزمرة فساد المكتب الشعبي لندن

صدر موخرا قرار بالموافقة على ضم الطلبة المتواجدين بالساحة البريطانية للدراسة على حساب المجتمع، ونشكر كل من ساهم في صدور هذا القرار النبيل، الذي سوف يدعم البناء والتقدم لليبيا الحبيبة. ولكن لنا ملاحظة ضرورية جدا وهي كيفية السماهح بالأستمرار لزمة الشر والفساد في تقلد المناصب الحساسة في القسم الثقافي. والزمة معروفة وتتألف من سعد مناع (الخبير التعليمي) وياسين بوشعراية (المراقب المالي) والاداري (ايمن الحاضر). هذه العصابة ايديها ملوثة بالفساد والاختلاس ولا يجوز لها البقاء والاستمرار على هذا النمط، تاريخهم أسود من سواد الليل وفضائحهم منشرة في كل مواقع الانترنت. نحن نريد دماء شابة جديدة ووطنية بحق وليس مسمى. الطلبة يفوق عددهم 8 الالف ولن نسمح أبدا لهذه العصابة بمزيد من الفساد المالي والاداري، وأخر محاولتهم كانت لشراء مبنى جديد بملبغ خيالي. عليه نطلب وبشكل فوري من أمين التعليم تغيير الطاقم المسئول بالقسم الثقافي .

طالب ليبي




انتبه يامناع

لا ادرى هل لك علما بما يحدث بامور الطلبة ام لا... لانى وعلى حسب علمى اعرف انك لاتحب عمل بما يسمى الواسطة والغش. فأنت توقف الطلبة من الدراسة متزعما ان الجامعة ليس بالمستوى المطلوب وكأن الليبين مستفدين فى بلدهم وبشهادتهم.. وعلى الرغم من جديتك لقد رأيت قرار الضم والاسماء الهائلة فهو شئ لايصدق هل من المعقول كل الليبين تقريبا يدرسون على حسابهم؟؟؟ وها أنا اقول لجميع الطلبة عليهم بالتحرك ضدك لاننا انا واصدقائى وجدنا ثلاثة أسماء لايدرسون ولا يحلمون بالدراسة وهم ليس موجودين ببريطانيا بل فى دول أخرى وفى ليبيا ولى الدليل على ذلك,, ففرصتكم ياطلبة اقصد المظلومين لمواجهة المناع وموظفينه الذين يعرقلون الطلبة وهم يمارسون الغش والواسطة والمحسويية, والله العظيم أنا متأكد مما أقول وأكيدة موجودة أسماء أخرى اتوقع لاتقل عن مائتين ومتأكد من بينهم اقارب وجيران المناع وأقارب موظفيه أشكال ياسين وغيرهم... جهز نفسك للمواجهة واذا كنت لاتعلم فتأكد..تمارسون الغش حتى وأنتم فى بلاد القانون والصدق ....ان الله يمهل ولا يهمل وتوقع يصيرلك زى ماصار لتونس ومصر .

طالب



مدراء مداس بريطانيا

نحن نعرف بان مدراء المدارس في الساحة تم تعيينهم من قبل الملحق الثقافي علي اساس الولا و الطاعة و الواسطة والخنوع التام لاوامره التي ينفدونها بكل دقة ويتفننون في ذلك اليوم اخبرني مدير مدرستنا بان هناك احتفال في المدرسة الاحد للطلاب و اولياء الامور بعد ما عرفنا انهم تبع و بيادق سنرى هل هم لصوص ايضاء فقد قال مدير المدرسة بالصدفة دون ان يقصد ان الملبغ المالي لكل مدرسة 2600 باوند لعمل الاحتفال فهل ستصرف الادارات هذة المبالغ للاحتفال ام انها ستدهب الي الجيوب العفنة و الوجوه القبيحة التي ليس فيها رجولة لقبولها العمل اصلا مع هذا المتسلط الدي له يوم قريب ان شاء الله ان غدا لناظره لقريب ............ولنا عودة بعد الاحتفال للنقل لكم كم صرفت كل مدرسة من هدة الميزانية ونرجوا من كل الطلبة وضع مدرستهم تحت المنضار حتى لايسرق هؤلا باسم اولادنا .

طالب وولي امر متابع



إلى الدكتور الفاخرى

أريد ان أقول لك فقط قبل إكمال الاجراءات عليك ان تتأكد من قرار الضم لان فيه مجموعة كبيرة لايدرسون أو بالأحرى ليس من طلاب بريطانيا. ارجوا ان تتأكد وتتخذ الأجراءات ضد كل من قام بالتزوير فى المكتب البلطجى بلندن. ومابعد القذافى من هاالليبين ..لازم يغشوا ويزوروا حتى لو كانوا من حملة الشهادات العليا. والى الامام .

طالب



تحشموا يا م الشئون التقافى بلندن

واضح ياجماعة ان قائمة الضم أكثر من نصفها كذب وكذب وكذب...هذه لايصدقها أى انسان عاقل. تعلموا ياناس وفكونا من الغش (وشوفوا شنى صار لمصر وتونس وتعلموااااا). ياأخى الدكتور المناع كيف تنشر هذه القائمة بدون ان تتأكد ان جميع الطلبه هما فعلا يدرسون فى بريطانيا او انك فعلا أنت مع هذا الغش. مادام الحكاية هكى حتى أنا بنحط وليد عمى, على الاقل هو محصل تقدير جبد جدا وقاعد يراجى؟؟؟؟؟ بالفعل انصدمت منك يامشرف. فكيف تسمح بهذه المهزلة وأنت معروف بالجدية والصدق. فهل ياترى كل من يذوق السلطة ينسى أنه فى يوم حساب مع الله؟

متبغدد



إلى الدروش خالد الغول

إلى الدروش خالد الغول
هل معنى مقالك أنك موافق على التعامل مع اسرائيا طالما هو علني. لعنة الله عليكم انت وقطر كلها وقناة الخراء الجزيرة يا اسلاميين يا متخلفين. انكم والقوميين "ترّ" خراء. لم اعود افه هل انت اسلامي ام وطني ام قومي ام امبريالي أم صهيوني . انت مثل سروال البدوي "مناسب لكل تينه". يا درويش خلليك مع التفرج على الجمباز والمصارعة ـ فاهمني يا معقد ـ واترك الثقافة والسياسة للعاقلين الأسوياء.

ليبي



تحذير الي الطلبة الدارسين علي حسابهم الخاص

بداية نحي كافة الاخوة الطلاب الليبين الدارسين علي حسابهم الخاص اللذين هم في الحقيقة فئة متميزة فانا ادرك ان البعض منهم لايتجاوز نومه خمسة ساعات في اليوم ولديه التزامات اسرية ناهيك عن غلاء المعيشة في اوروبا والولايات المتحدة الامريكية . عموما اريد ان انبه اخواني الطلبة بان سفارة النظام في بريطانيا والتي تسمي بالمكتب الشعبي اصدرت خلال اليوميين الماضيين اعلانا في موقعها علي الالنترنت بضم الطلبة الدارسين علي حسابهم الخاص من خلال تعبئة نمادج مخصصة ومستندات اخري ترسل الي ذات السفارة . والحقيقة ان الامر ليس له علاقة له بأمر ضم الطلبة الدارسين علي حسابهم الخاص خصوصا ان السنة الدراسية تجاوزت نصف العام الدراسي بل الهدف الاساسي هو حصر هولاء الطلبة ورصد تحركاتهم . عبه نامل من الاخوة الطلبة الدارسين علي حسابهم الخاص اخد الحيطة من هذا التوهيم .

سامي جبيرة
مانشستر



ضم الطلبة الليبيين

فقط ملاحظة حول ماسمي بعملية ضم الطلبة الليبيين باللة عليكم مجموعه كبيرة من الدين تم قرار ضمهم بالساحة البريطانية ليسو أصلا طلبة بها ,انما تمت أضافتهم من قبل اماء مايسمي بالخبير التعليمي بالساحة او عن التعليم وفلان وعلان,وو اللة فقد تم حذف مجموعة كبيرة من الطلبة الفعليين بالساحة. والطلبة الفعليين والدين تقدموا بطلب ضم اغلبهم يشتغلون في المطاعم والبعض منهم قد باع سيارة أهله من اجل ان يواصل دراستهم ولهم منا كل التقدير والدنب وعدم أضافتهم انه لايوجد لهم احد يتكلم عنهم في التعليم واقسم ان بعضهم خدف قبل أيام ودلك لإضافة أشخاص مثل خميس ادم الذي كان في بريطانيا من مدة سنتين ليس للدراسة بل خوفا من ملاحقته بعد إن سرق أموال أملاك طرابلس وهل تعرفون تمن الشقة التي استأجرها طيلة فترة هروبه 1000 جنية إسترليني في 4 أسابيع وهو يتبجح بدلك ,وعاد إلي ليبيا بعد تدخل أخواله الدين صرح اكتر من مرة بكرهه لهم وهم أصحاب الفضل عليه فهل هدا بحاجة إلي قرار ضم . وغير خميس هناك مجموعة أخري من الروس الكبيرة اللي كبرت بسرقة أموال الليبيين,اللهم لأحسد بس اعطوا الفرصة لغيركم كفاية عليكم مانهبتوه دعو المساكين اللي مالقوا معكم شي يستمتعوا ولو قليل. قالك صفاها مناع و عمران ياويلكم من الله في كل اسم حدفتوه وضفتو غيرة من ألصفوه الله يصفيكم ان شاء الله .

أ. ل.



مذيع الجزيرة يفضح الكذاب المفلس احمد ابراهيم

http://www.dailymotion.com/video/xgxp1u_yyyyyyy-yyyyyyy-yy-yyyy-yyy-yyyyy-yyyyyy-yyyyyy_news

ع. م.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home