Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 13 يناير 2011

previous letter                 next letter                 list of all letters

نداء الى الشعب الليبى الكريم

ان ما تمر به بلادنا من ظلم وقهر وتدنى فى جميع المناحى من انهيار البنية التحتية الى انعدام الخدمات الصحية والتعليم الى البطالة والعازة والفقر وحيث ان اغلبية الشباب هم عاطلين عن العمل ومنهم من اكمل دراسته دون ان يتحصل على موطىء شغل ورغم اهدار الملايين من اموال هذا الشعب على عائلة النظام والازلام المحيطين به دون ان يجد اى جزءا منها طريقا الى الشعب وانما الى جيوب المنتفعين من النظام واصبحوا يعدون البلايين ولا يجد المواطن العادى المادة لعلاجه او لسداد قوت عيشه .. وبالنظر الى مايحدث فى الشقيقتين تونس والجزائر فاننا نناشد الشعب الليبى الكريم وخاصة الشباب بالخروج الى الشارع فى انتفاضة شعبية عارمة تهز اركان هذا النظام الواهى وتعصف به الى غير رجعه وقد اثبتث الاحداث فى تونس ان هذه الانظمة الديكتاتورية ضعيفة ووهنه ولا تقوى على مجابهة الجماهير التى فقدت العزة والشرف والكرامة ولم يعد لها شىء تفقده بعد كل ذلك ..
يابناء عمر المختار وسليمان البارونى ورمضان السويحلى واحمد الشريف يااهل القرى والمدن والارياف ان الوطن يناديكم من اجل الثار له من كل من ظلم وعات فيه فسادا وقتلا وتجويعا وفقرا .. يامن ضاع شرفكم وكرامتكم وفقدتم كل شىء فى الحياة ولم يعد لكم شىء تخافون فقدانه الا روح الفدا لتكونوا شهداء عند الله وتفوزا بالنصر العظيم .. ياشباب ليبيا ان مستقبلكم قد ضاع فى وجود هذا النظام الذى حرمكم من تكوين مستقبلكم وضيق سبل عيشكم وقد اصبحتم تعيشون تحت حافة الفقر .. ان المستقبل ينتظركم بعد ازاحة هذا النظام العاتى الظالم القاهر للشعب الليبى ..
نناشدكم باسم شهداء ابوسليم وتشاد والمدينة الرياضيه والطائره الليبية المنكوبة وشهداء 17 فبراير ومايو 84 بان تتحركوا يوم 18.1.2011 الساعة 11.00 الى الميادين الرئيسيه فى طرابلس ميدان الشهداء وبنغازى ميدان الشجرة وفى بقية الميادين الرئيسية فى بقية المدن الاخرى فى اعتصام سلمى شامل احتجاجا على تردى اوضاعكم وتفشى ظاهرة الفساد والظلم والقهر وانعدام الحرية و دولة القانون .. هذا وان حالة الغليان التى يمر به الشعب كفيلة بان ينتفض الشعب كله من اجل احقاق الحق وردع الباطل والقضاء على الفساد المستشرى ..
ايها الشعب الليبى الكريم .. لقد بلغ السيل الزبى ولم يعد لنا من شىء ننتظره من هذا النظام بعد ان اتى على الاخضر واليابس وقهرنا وافقرنا وقتل ابناءنا ومازال يماطل فى التحقيق فى كل الجرائم الذى اقترفها فى حقنا وفى حق ابنائنا الابرياء وفى تعويض عائلات الشهداء تعويضا عادلا يتماشى مع ادمية الانسان الذى كرمه الله وداس عليه هذا النظام وقتله .
اننا على يقين بان تستجيبوا لندائنا وتمحوا العار الذى الحقه بنا هذا النظام الجائر ..ولتدوسوا بارجلكم على كل من اذاقكم الهوان والعذاب . وتعيدوا شرف هذه الامة الكريمة النبيله .. انهض ياشعبى الكريم فقد حان وقت الاقتصاص ممن جلدوك وعذبوك وسرقوا ثروتك وجوعوك واهانوك .. لقد دقت ساعة العمل ونامل من الله التوفيق انه سميع مجيب .. وسيعلم الذين ظلموا اى منقلب ينقلبون .. عاشت ليبيا حرة معززه مكرمة وعاش شعبها الوفى ومن نصر الى نصر باذن الله ..

جمعية انتفاضة يناير 2011


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home