Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 13 يناير 2011

previous letter                 next letter                 list of all letters

لا عزة لنا إلا بالوحدة الوطنية

"الحديث عن الفرقة والتجزئة خيانة وتجاهل للتاريخ الوطني ومحاولة يائسة لإعادة عقارب الساعة للوراء.". قرأت تقيوءات المدعو جاب الله موسى ومحاولته بث روح الفرقة بين شرق الوطن وغربه وتأكدت فعلا أن الرجل –إن كان رجلا- مصاب بلوثة في عقله وران على قلبه ما أفقده بقية ما معه من عقل!!
فهل يعقل أن يكون مثل هذا الدعي مواطنا ليبيا تربى في هذا الوطن وتشرب قيمه ومبادئه..؟!
لا يمكن أن ينادي بمثل هذه الأفكار السوداوية أي شخص مقيم في بلادنا ولو كان أجنبياً -مصري أو سوداني -لأنه لا يعقل أن ينادي عاقل بتقسيم بلاد يعيش فيها أو ينتمي إليها ، و إن كانت لا تمت له بصلة قربى كالمصاهرة أو المجاورة..
لماذا يا جاب الله تنادي بتقسيم بلادنا ليبيا وهي التي فضلتك على كثير من العالمين والليبين بأن منحتك فرصة الدراسة بالخارج للحصول على الدرجات العلمية العليا وحمتك ولم تبخل عليك حتى وأنت خارجها بأن استقبلت عائلتك وبناتك بعدما حنّوا لزيارة الوطن وحركت كل أصهارك ومعارفك كي تعود عائلتك لطبرق!!؟
هل هذا الهجوم هو ثمن الوفاء الذي قدمته ليبيا لك ولعائلتك أيها الدكتور؟..
إننا نعتصر ألماً على انفصال جنوب السودان عن شماله وننادي بوحدة العرب وقيام الاتحاد الأفريقي وأنت تجهرنهارا وتنادي علنا بتقسيم ليبيا " شرق وغرب"..
"وحتى وإن قسمت يا حضرة الدكتور جاب الله أنت راك صوفة كراع لن يكون لك فيها نصيب لا في الشرق ولا في الغرب " فأحرار الشرق أحفاد عمر المختار وأحمد الشريف لا يرضون بك ولا لك أن تقف معهم لأنك تبقى غراب بين تنعق نعيق الغربان لتقسيم الوطن فتبًّا له من وطن إن استطعت أنت وأمثالك أن تنالوا منه قيد أنمله..
أي هوية برقاوية التي تتحدث عنها في وقت باتت فيه حتى الهوية القطرية غير ذات جدوى يا حضرة الدكتور؟!
إن ليبيا بلادنا وستبقى دولة عصية على الأعادي ولم تستطع حتى سيدتك أمريكا وحلفاؤها أن تفت من عضدها أو المساس بوحدتها فما بالك بحشاش سكير مثلك تتراوح حياته بين الكيف والخمور أن يصيبها بأذى..؟!
كم تمنيت عليك يا حضرة الدكتور أن تبتعد عن هذا الإسفاف ولغة الشتم والسباب وتلتزم بالعلمية التي تدعي أنك تعلمتها في الجامعات الأمريكية.
وأخيراً أقول لك ما يقوله أجدادنا على من يكون حاله مثل حالك..
"غربال ما يميل دبش"
والقافلة تسير و...

أحمد علي - لندن


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home