Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 13 يناير 2011

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



الى شعبان القلعى
يكفى شعوذة ودجل باسم وطن

أسمك على وزن ثعبان الأفعي كل ما تقوم به تضليل وصيد فى ماء العكر و فتنه و در الرماد فى العيون ونفاق و دس السم فى العسل و جعجعة من غير طحين . الأ يوجد فى السويد وطنى غيور الا انت ! و الله كرهنا اسهالاتك و فضلاتك . انى اكرهك فى الله لم تقدم للوطن و اللجئين الليبين فى السويد الا الطعن فى الظهر ووشاية.

ح.



نداء الي المنظمات العربية الدوليه لحقوق الأنسان
أنتهاكات حقوق الإنسان على الحدود الليبية المصرية

طبرق - أنتهاك صارخ لحقوق الإنسان يقوم به رجال من الجيش الليبيي حرس الحدود وعلى رأسهم المدعو عقيد جمعة تنتوش حيث يقوم بتعذيب المتسليلين الى الحدود الليبيية بطريقة بشعة و غير إنسانيه نحن لسنا ضد الحفاظ على الحدود اللبيية ولكن بطرق شرعية وقانونية ووفق القيم الأسلامية حتي لا نتساوي مع غيرنا يجب وقف الأنتهكات الصارخة لحقوق الإنسان فورا .
شاهد الفيديو : http://www.libya-watanona.com/letters/v2011a/a13jan11z.3gp

الطبرقي



إهداء الي قائد البونقا بونقا

فيديو يوثيوب للشعب الليبي ليشاهد

http://www.youtube.com/watch?v=s0ax2Dv5qlE

صوت شباب ليبيا



بيان

احتجاجاً على القمع والتهميش والذي تعاني منه الساكنة الامازيغية خاصةً وعموم اخوتنا الليبيين عامةً من قبل النظام المتسلط وزمرته من المتسلقين والفاسدين والتبع تعلن الحركة الأمازيغية بالداخل ومجموعة العمل الليبي بأنها ستقاطع أحتفالات رأس السنة الأمازيغية لهذا العام وستكتفي بالأحتفالات العائلية فقط وعاشت ليبيا وطنً لكل الفسيفساء الليبية . وكل العام والجميع بخير .

ي. أ.



الى السيد رفيق الذى اتحفنا بمشاركة عنوانها
"خدعوك فقالوا الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر"

الاية التى ذكرتها لاتتحدث عن الصلاة امام الكاميرات وزندقة القذافى ومحاربته لدين الله لا تخفى على احد . اشد اسفى على هذا الموقع الذى اصبح منبرا لكل من هب ودب من الرويبضة فهذا يسخر من ايات الله واخر مسيحى ليبي واخر شيعى ليبى يسب صحابة رسول الله واخريدعى بونخيلة يدعو بزيادة البلاء على الشباب المتدين وووو .

محمد البرقاوى
استراليا



إلى رفيق

الاخ الكريم / رفيق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر اذا كان المصلى موسلم مؤمن ولكن هذا كافر منافق لا صلاة له ، فكيف صلاته تنهاه هذا مستحيل ، انضر ياخى الحبيب الزى الذى يرتديه ، انشاء الله مصيره الى الهاويه لان صلاته هذه دمار عليه انشاء الله . صلاته مثل صلاة اليهود امام حائط المبكى ( وَمَا كَانَ صَلاَتُهُمْ عِندَ الْبَيْتِ إِلاَّ مُكَاء وَتَصْدِيَةً فَذُوقُواْ الْعَذَابَ بِمَا كُنتُمْ تَكْفُرُونَ {35 ) .

اخيك : ابو فرج
الولايات المتحدة الامريكية

ــ رابط رسالة رفيق : http://www.libya-watanona.com/letters/v2011a/v11jan11a.htm



قصيدة للشاعر نصيب السكوري

ريت الحق يقدح فيه نور ... و ريت الوطن في حالة صغا

http://www.libya-watanona.com/letters/v2011a/a13jan11a.mp3

اعدها : خليل بتصرف



تذمر الطالب في بريطانيا

السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمد عليه الصلاة والسلام.... اما بعد
قبل ان اكتب اود منكم معدرتي مسبقا في اخطاءي اللغوية... اما بعد
من الحين للاخر تجد طالب في الساحة البريطانية يشكو من قيمة المنحة الدراسية ويتدمر بانها لاتكفي ولا تسمن ولا تغني من جوع... ولكن للاسف الواقع مغاير لدلك تماااما. حيث يتبين ان الطالب لديه مايكفي ان يتسوق من بعض الاسواق وخاصة السوق اليهودي البحثي (ماركس اند سبينسر) بقيم تبلغ المئاات الجنيهات الاسترلينية. حيث تراهم يتزاحمو ويتجارو لهدا السوق لصرف قيمة لاباس بيها من المنحة الدراسية! وتم ياتي ويتدمر من قيمة المنحة. ارجو من الطالب ان لا يتدمر من قيمة المنحة الدراسية فالقيمة في حد داتها مبنية على دراسة وعادلة للجميع. وفي الختام السلام .

طالب



المدرسة الليبية بليفربول وأزمة الوساطة والمحسوبية

تأكيدا لكلام الاخ ولى الامر الذى كتب قائلا عن مدير المدرسة الليبية بليفربول وتشدقه بكونه تم تنصيبه للعرش من خلال مكالمة تليفونية مدعوما من قبل الدكتورة السفاحة المجرمة هدى بن عامر ,فهو يقوم بتنصيب الموظفين سواء مدرسين او مشرفين ممن تتوفر فيهم مواصفات المصلحة والخدمة الشخصية او ممن يريد ان يأمن شرهم لانه جبان ولايعتمد اى اعتماد على الكفأة والخبرة والقدرة على التدريس . هذا نداء اخر الى الجهة المسؤلة عن ادارة المدارس الليبية فى بريطانيا نحن اولياء الامور قادرين على نقل شكوانا الى مجلس بلدية المدينة ولكننا نعتمد على المثل الشعبى الذى يقول خلى الطابق مستور الرجاء التدخل السريع بتصفية وتطهير المدرسة و الا فنحن مضطرين الى ادخال الحكومة الانجليزية لحل مشكلتنا الرجاء التدخل قبل بداية الموسم الثانى للدارسة وكلنا امل فى قدرتكم فى حلها بموضوعية .

ولى امر تلميذ اخر



مقهى لبدة : من دروب الذكريات.. عاتبيني

عرض لصور ليبية برفقة ريميكس أغاني قديمة

http://www.youtube.com/watch?v=ghQo-ERkB6s

اعداد / حسين التربي



من يهدي إذن ؟ حنـّاي؟!

يقول محمد في كتابه القران : ( ان الله لا يهدي القوم الكافرين ).
والسؤال الذي يفرض نفسه : اذا كان الله لا يهدي القوم الكافرين . من يهدي إذن ؟ حنـّاي؟!

ليبي لا ديني



الفقيه يترجم رواياته للإنجليزية

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/C73D359B

خالد المهير



أمازيغ ليبيا

أمازيغ ليبيا في رأس السنة الأمازيغية ببلجيكا
http://ossanlibya.com/?p=14761

حقاً إخوتنا
http://ossanlibya.com/?p=14532

خليفة



مرتبات أعضاء هيئة التدريس بالساحة البريطانية

السلام عليكم
كلماتي هذه موجهة للأخ المستشار التعليمي بالشؤون الثقافية لندن بخصوص صرف مرتبات أعضاء هيئة التدريس بالمدارس الليبية بالساحة. حيث مثلما ذكر الأخ الخبير بأنه سوف يتم صرف المرتبات أولا بأول, إي أنه شهريا أو كل نهاية فصل. فها هو الفصل الأول انتهي ولم يستلم هؤلاء الكادحين مرتباتهم, مع العلم بأن جلهم يعول عائلات كبيرة, الأمر الدي سيعينهم علي صعوبات الحياة وخصوصا فواتير الغاز والكهرباء التي وصلت إلي أكثر من 800 باوند في هذا الفصل (الشتاء) فنرجوا من الأخ المستشار الأسراع في صرف هذه المرتبات حتي يتسني لهم (أرباب الأسر) من سداد ما عليهم من فواتير مستحقة علي كاهلهم. وشكرا .

راضي



ماذا عن المرتبات يا أحمد بشير

بكل أسف في الأيام الماضية كتب معلم خرافة أم بسيسي وأحسسنا بالخيبة عندما نجد معلم يحكي خرافة فنحن المعلمين لا نخرف . الصحيح هو أن نطالب بمرتباتنا من أحمد بشير بكل قوة ودون خجل ودون خراف فارغ . لماذا لا يقوم هذا المسؤول عن المدارس بصرف المرتبات الى الان ياترى مالسبب . لابد ان السبب هو عدم انتهاء مدة العقد الموقع مع المصرف في القيمة التي سيحصل منها على فائدة. ويتأكد ذلك من التغطية التي قام بها بعدما سمعنا بانه قام بدفع مرتبات مجموعة من المعلمات في مدرسة ما وليست مدرسة نيوكاسل في الايام الماضية ربما هذا المبلغ زائد عن ما تم التعاقد علية مع المصرف ودير خط تحت مجموعة معلمات فالعلاقات والصدقات والمقربات ...الخ هي التي تحرك احمد بشير لدفع المرتبات . واخيرا يادكتور سعد الله يرحم والديك نحن نعرف انك رجل حق وتاخذ الحق لصاحبة فنرجوا ان تعطينا حقنا فنحن في امس الحاجة لمرتباتنا فلماذا يتقعس مشرف المدارس احمد بشير عن سدادها لنا وهي حقنا فنحن لم نطلب غير حقنا وعرقنا ولماذا تتركه يبزنس ويسمسر في جهدنا رغم البرد القارس ونحن لانلوم احد الا انت يادكتور سعد واحمد بشير مشرف المدارس عن تاخير المرتبات .

معلم ما يخرف



انتشار القمل بين تلاميذ إحدى المدارس في درنة

http://www.philaddelphia.com/News.asp?id=61

منعم شريف


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home