Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 10 يناير 2011

previous letter                 next letter                 list of all letters

مأساة إتحاد طلبة ماليزيا

مني كمتتبع لاحداث الساحة الماليزية الدرامية وكشاهد علي تواريخ بعض الشخصيات الطلابية والمسؤلة في تلك الساحة وكمتفرج علي الوضع ومتابع من خلال النت وما ينقله التلفون وشهود الاعيان العائدين الي ارض الوطن من اخبار ونوادر اردت ان اساهم وادلو بدلوي الذي ما كان غائبا يوما في السابق الا ان تعجلي علي نيل الشهادة عجل بي العودة بدلوي الي ارض الوطن . ولكن لاباس فقد استطيع ان ادلوب عبر النت بدلوي وانا في الوطن الغالي.

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

ردآ على ما نشر في موقع اتحاد طلبة ماليزيا تحت عنوان ريئسي و بالخط العريض (طالب الدكتوراه الليبي رمضان الكالمي يتحصل علي جائزة افضل ورقة علمية علي مستوي جامعة العلوم الماليزية) تحت عنوان يستمر تميز الطلبة الليبين في الساحة الماليزية و تأكيدآ للملاحظة المنشورة في موقعكم التي تقدم بها الطالب عبد الباسط قريصة بتاريخ 16-7-2010 و التي أقترح فيها على حضراتكم بأن يتم عرض الانشطة العلمية المتميزة على لجنة علمية تشكل (بالاتفاق) من الاساتذة ذوي الخبرة والاختصاص حتى تتم صياغة مثل هذه الاخبار والمعلومات بشكل جدي ،علمي ومسئول ، وعدم نشر المعلومات بشكل مباشر من صاحب الشأن تؤكد لنل صفوة المجتمع الليبي والمرشحة لحمل مسؤلية النهوض بالوطن من مزبلة التخلف والجهل من خلال منبر اتحادهم انهم علي عهد التخلف ساءرون والي الوراء منطلقين وو الله ما صاير من ليبيا الي ان يرحم ربي.

وتوا بالفلاقي .. تي الكالمي افضل باحث علي الجامعة تي تي وين الهنود و وين البكستان و وين الماليزيين و وين الصينيين و وين الاف الخلايق من وين هب ودب كلهم ما ايفلقوش مع واحد عمره العلمي تام من 1989 وعمره الافتراضي قرب علي الانتهاء وبعدين ما هناك نشر ولا هناك دوة فاضية غير الكالمي ايورط في روحه والا امورطينه الاتحاد والا الي دبروا عليه من جماعته الفطاحلة الموضوع ان الكالمي دار ابستراكت ودور علي ابعد مؤتمر (باش يضمن اعلي مبلغ) من سنتين فاتوا وحصل قبول للبستراكت امتاعه وقدم بيها علي مؤتمر علمي للبعتات (( وهذا بيت القصيد)) ولما جاء المؤتمر وضرب سيك الكالمي القريشات ومن حسن حضه انه عرف ان مشرفه ماشي للمؤتمر فهرب من الموضوع ودك الفليسات في الجيب واسبل للمشرف بانه ما حصلش الفيزا لفرنسا وسلها ديبية وقعمز (لامؤتمر ولا غنته ولانشر ولا زلحة) وذهب المشرف امتاع الكالمي وعرض مشاركة الكالمي بدل منه. وبرا برا زي العادة لما انتهي المؤتمر صدر كتيب لكل الابستراكت للمشتركين في المؤتمر ونشر المؤتمر هذا الكتيب في احد اصدارات المجلة العلمية (Drug safety ) وللتاكيد يمكنكم الدخول علي هذه الوصلة والتاكد
http://adisonline.com/drugsafety/Citation/2009/32100/ABSTRACTS__9th_ISoP_Annual_Meeting__From.8.aspx

وسوف تجدون ان النشر الي عامله الكالمي سايتيشن وفوتها علي المشرف والجامعة حدد فيه اسم المجلة والفوليوم والايشو ( ( Journal Drug Safety. V 32, 10, P878وعندما تدخل علي الموضوع سوف لن تجد الا حقيقة ان ورقة الكالمي المزعوم نشرها لاتتعدي الصفحة الواحدة في كتيب من ضمن كل المشاركات في المؤتمر وهو ما يؤكد لا نشر ولا بيبر. المهم الان الموضوع سبب سخرية لمشرف الكالمي وامتعاض من زملائه في القسم وزعل المشرف من الكالمي الذي مرغ راسه واسمه الذي بدل الغالي والرخيص للرقي به في مصاف المشرفين الجهابدة والان الموضوع سيعرض علي عمادة الجامعة وربك يستر الكالمي ومشرفه من الاتي. توا ما يتحشمش علي روحه لما يصافح في الناس ويستقبل التهاني (الهزاوي) وهو عارف انه لاتكريم و لا سبع ارباع وانه الي ايسلم عليه باليمين في ايده اليسري الكتيب الي فيه الموضوع وانه من بين 98 ناشر عاديين لا متفوقين ولا زلحة بل يسبقوهم في الترتيب المتفوقين الصح الماليويين والهنود والبكستان وغيرهم.

وبالنسبة لقول الاتحاد انها افضل وقة بحثية علي الجامعة فهذه يرد عليها اي طالب في الجامعة وهي سخف يؤكد الوحل الذي يعشش فيه الرياء والكذب والاسف علي القيم الانسانية المفقودة في مؤسساتنا. فقصة رواق المتفوقين التي سوقها لهم الطالب ما هي الا كتيب يصدر كل عام يضم كل من نشر او تحصل علي تميز او افضلية علمية والكالمي موجود في هذا الكتيب من بين 98 طالب نشروا اوراقهم وليس من ضمن المتميزين او المميزين وهم مذكورين صينيين و هنود وماليزيين. و بهذا الخصوص نفيدكم بأن هذا الحفل السنوي كرم (9) طلبة كأفضل اطروحة مشتملة طلبة ماجستر و دكتوراة و (11) طالب كأفضل باحث و (2) كأفضل طالبتين نضام مواد ماجستير و (4) طلبة تحصلوا على جائزة نائب ريئس الجامعة و (27) طالب في مجال الاختراع و اكثر من (98) طالب تحصلو على شهادة لنشرهم ورقة بحثية في مجلات علمية سواء ماليزية او عالمية و من ضمنهم الطالب الليبي يعني انه على حسب الطلبة المتقدمين لنيل هذة الشهادة و الذي يمكن ان يصل الى مئات الطلبة و هذا ما تتمناه الجامعة و ما سيعود عليها من انتاج علمي. مع الاسف يمكن السوال عن هذا الكتيب والاطلاع عليه. والامر المغبن انه من خلال البحث علي هدا الطالب الذي طلعنا فجاءة وجدنا (الدجاجة ما لقوش باش يدبحوها طلقوها مشت اتبحت في الكدوة لن طلعت موس ومصدي ناضو نقزو عليها ودبحوها بيه) انه ناشر ورقة بحثية ومنتحل درجة استاد مساعد وهذه الورقة يستطيع المشككين في الحقائق واصحاب التستر علي الزور والمزورين ان يتاكدوا منها في هذا العنوان :
Journal of pharmacy practice and research. V40., No3., 2010
ومعرف الكالمي نفسه كالتالي: Ramadan M Elkalmi, BPharm, MPharm (Clin Pharm)
PhD Candidate
Associate Professor
E-mail: edriph@yahoo.com


وقصة ان فيه من حاسد او حاقد او ناقم علي هذا الطالب والله الا وهم لان التريس تنحسد علي البطولات علي التفوق علي النجاح علي الكرم علي الخير علي الصيت الحسن علي البيتية علي الامانة علي علي علي . ولا تحسد علي الهزائم والانتكاسات والتجارب المريرة من سبها 99\98 الي مدرسة بينانق. الرسالة هنا ليس قرمة او فضائح وانما هي نصيحة او بالاحري محاولة مع الاتحاد ان يعتدر وعلي صفحاته ويعتدر من نشره الاعلان المشار اليه ويلتزم الحدر والامانة والمصداقية ولا يتعامل بحسن النية الذي اشك في وجوده. ونعدكم يا اتحاد ويا كل من تسول له نفسه ان يشوه سمعت الليبيين والطلبة الليبيين اننا له بالمرصاد (والي امسلف الشر ايشد روحه) نعدكم بالالتزام بمتابعتكم وانصافكم في الحق ولاكن لن نسمح لكم بالباطل وعندنا المزيد وهذا سر بيننا ونحن نعي ما نقول.. ولكم منا اجمل نصيحة وازكي تنبيه وربي يهدينا ويهديكم ويتوب علي الجميع.

أن الاخبار العلمية تنشر بناءً اصدارات رسمية مثل المجلات الجامعية الصحف المحلية و الخ. لا عن طريق الطالب نفسه يكتب مايشاء و حسب ما يشاء.

و في النهاية نتمنى لكل الطلبة الليبين التفوق و الابداع و التطوير و الاختراع و النجاح و التوفيق من الله عز و جل.

و السلام عليكم

ل. ل.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home