Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 10 يناير 2011

previous letter                 next letter                 list of all letters

نداء الى امين التعليم بخصوص اتحادات الطلبة الليبيين فى الخارج

إلى أمين اللجنة الشعبية العامة للتعليم والبحث العلمي الدكتور عبد الكبير الفاخري

أود أولا أن اتقدم بالشكر لك للتطورات التي حدثت مؤخرا في مجال التعليم ونحن نتمنى منك المزيد من البذل والعطاء.

بمناسبة البدء في اختيار ما يسمى باتحاد الطلبة الليبيين في بريطانيا أتوجه إليك بهذا النداء شخصيا لإيقاف مهزلة ما يسمى باتحادات الطلبة الليبيين في الخارج.

يتم خصم 10.65 باوند استرلينى من منحة أكثر من ثلاثة ألاف طالب في بريطانيا واذا جمعنا هدا المبلغ في كل سنة فسوف نحصل على مبلغ خيالي ولا احد منا على علم كيف يتم صرف هدا المبلغ.هذا الاتحاد ليس له اى دور في حياة الطلبة و جل ما يقوم به هو بعض الحفلات و الزرادى الخاصة بهم. ما يحدث فى الحقيقة هو ان هناك مجموعة من المتملقين واللصوص تستهزاء بعقولنا ونحن على علم تام انه اذا لم يكن هناك مربح لا يمكن ان تجد هدا التسابق بين مجموعة معينة من الوصوليين للحصول على مناصب فى امانة الاتحاد.

في اى دولة في العالم الانضمام إلى الروابط والاتحادات هو اختيار شخصي ولكن ما تقوم به أمانة التعليم واتحاد الطلبة هو إجبار الطلبة على الانضمام كأعضاء في هذا الاتحاد بل وسرقة منحتهم الشهرية.

ادا كان ولا بد من تواجد هذا الاتحاد فليبيا ليست دولة فقيرة لتدفع مصاريف الحفلات و الزرادى الخاصة التي يقوم بها شلة ما يسمى باتحاد الطلبة مع اننى اقترح ان الدولة لا تقوم بدفعها بل يقوم أعضاء هذه الشلة بدفعها بأنفسهم لأنهم هم فقط المستفيدين منها.

نحن الطلبة المتواجدون في المنطقة التي ادرس بها تناقشنا في هذا الموضوع و لا نريد أن نكون أعضاء في هذا الاتحاد ولا نريد ان تتم سرقة منظمة من منحتنا ونرجو أن يصدر قرار فوري بإيقاف السرقة من منحتنا الدراسية والتحقيق في اين تم صرف المبالغ الطائلة التي تمت سرقتها من الطلبة في السنوات الماضية.

انا ادرس في بريطانيا لاكثر من ست سنوات في البداية للماجستير ثم للدكتواه ولم يقدم الاتحاد اى خدمة لي وانا لست بحاجة الى اى خدمة منهم ما عدا ان يتوقفوا على السرقة من منحتى وبدون اذني .نحن الطلبة الدارسين في بريطانيا عندنا ما يكفى من المشاكل المادية خاصة ان هذا الشهر قامت الحكومة البريطانية برفع ما يسمى بضريبة VAT وهدا يعنى انه ارتفعت تكلفة جميع الخدمات والسلع.

طالب ـ بريطانيا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home