Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 10 يناير 2011

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



الكنجرس الامريكى ليس قاعة افراح

الحلقة الاخيرة من حصاد العام التى قام بها مشكور الاخ حسن الامين فى غرفة المستقبل. حيث كان بعض الضيوف, طرحت سؤال حول المؤتمر الامازيغى المزمع عقده فى واشنطن فى السنة القادمة على السيد جمعة القماطى , رد مشكور على السؤال, ردا دبلوماسيا و انا احييه على هذا. بعدما انزل السيد حسن الحلقة على صفحته اكتشفت ان هناك بعض التعليقات و بعض الهمز و اللمز فى حقى من قبل احد المعلقين, وها انا اكرر للمرة المليون, اى معارض يتعاون من قريب او بعيد مع اجهزة استخبارات اجنبية او عربية يعتبر فاقد للوطنية و يتحول الى عميل خسيس. الكنجرس الامريكى ليس قاعة افراح يمكن تاجيرها لحفلة عرس و تقام فيها ( الغيطة). الكنجرس الامريكى مكان لصنع القرارات و القوانين الامريكية, و رسم السياسات الخارجية.

شعبان معيو



الساحة البريطانية والمنحة الهزيلة

أنا أتكلم عن نفسي من حيث المنحة الشهرية فهي في حقيقة الأمر لأتكفي لسد المتطلبات المعيشية حيث الزيادة المفرطة في قيمة تذاكر القطارات و الحافلات وكذلك مصاريف المعيشة من مأكل ومشرب بغض النظر عن الملبس فيمكننا البقاء بنفس اللبسة حتي لمدة أربعة أو خمسة شهور. أضف إلي ذلك سداد فواتير الغاز والكهرباء والماء والتلفزيون وهلم جرأ......! ومع هذا كله لاتجد أي من الطلبة يتلفظ بأي كلمة يوضح فيها للجهات ذات العلاقة حقيقة ما يحدث لنا في الغربة, بل تجدهم يتسابقون علي من يصل الأول لسوق الأحد ( سوق الحاجيات المستعملة) وكأنهم ليسوا بطلبة أكاديميين وواعيين. فنرجوا من الأخوة المسئولين والمعنيين بهذا الأخذ في الاعتبار هذه الإشكاليات. وشكرا .

طالب بالساحة



سؤال لعيسي عبد القيوم

يا عيسى الله يرحم بيك سادنا خلاص إنت صح والعالم كله غلط/توا مش عيب عليك تشكي من الكتابة بأسماء مستعارة وأنت أكثر واحد يكتب بأسماء مستعارة/ومش عيب عليك تقول أن حسن الأمين لا ينشر تعليقات بأسماء مستعارة وهو ينشر بأسماء مستعارة ولكن كما يحلو له/ ومش عيب عليك تصف هذا الموقع (ليبىا وطننا) الذى أتاح ويتيح لك و لجميع الليبيين حرية النشر بدون أي وصاية أو تمييز ، تصفه بأنه" موقع الفتن" واخيراً هل لك أن تعطينا أمتلة عن إهتمام عبد الرازق الشح بأمور الجالية الأجتماعية (وليس القنصلية) وما هي علاقتك به؟ ما هي علاقتك به؟ هذا هو السؤال الذي يرغب كل من يتعامل معك في أن تجيب عليه بدون أي لف أو دوران٠ .

سيدي حسين



افلام وثائقية تتحدث عن ليبيا في فترة الخمسينات

• فيديو نادر يتحدث عن ليبيا سنة 1950 .. ارجوا الاستمتاع http://www.criticalpast.com/video/65675050652
• فيديو جوي لميناء طرابلس وطريق الملاحة(شط الهنشير) وطريق الشط حيث يمكن رؤية السرايا والودان والمهاري بالاضافة الى ضريح القرمانللي.... سنة 1954 http://www.criticalpast.com/video/65675070299
• فيلم يصور قصف ميناء طرابلس بالطائرات في الحرب العالمية سنة 1942 http://www.criticalpast.com
• فيلم قديم (1950) يتحدث عن الاثار في ليبيا http://www.criticalpast.com/video/65675050653
• فيلم جميل سنة 1954 عن سوق الجمعة http://www.criticalpast.com/video/65675070300
• فيلم عن زلزال المرج28-2- 1963 http://www.criticalpast.com/video/65675055906

ز.



مرتزقة القذافي

هذا الشريط 4 مصور بالكمرة الخفية يكشف مرتزقة القذافي www.youtube.com لا يمكن أن يكون هناك صله و اتصال لليبيا و شعبها بالعالم ما دام هنالك أناس يفكرون بهذه العقليات و كما ترى الخوف و الجبن و التبعية و الإيمان بأنه لا يمكن للظروف أن تتغير و أن التاريخ سيخرج بمثل هذه المواقف المحرجة للأسف لا بد لنا من أن نتعلم من أخطائنا و أخطاء الأخرين لا يجتمع حب الله تعالى و حب : http://www.youtube.com/watch?v=m-kCwLh5l8U

أ.



النمسا تحتفي بصديق عمر المختار

النمسا تحتفي بصديق عمر المختار محمد أسد أو لوثر كينج الإسلام محمد أسد.. قاتل "الطليان" وساهم في تأسيس باكستان
http://www.alarabonline.org 8:04:56

منعم شريف


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home